قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر )

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 10-12-2018, 06:26 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة الفساد
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
28-06-2010, 06:35 PM

صلاح شكوكو
<aصلاح شكوكو
تاريخ التسجيل: 19-11-2005
مجموع المشاركات: 4484

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) (Re: أيمن الطيب)

    Quote: لماذا يكره العرب مصر؟

    --------------------

    لماذا يكره بعض العرب مصر؟ لقد اخترت هذا الموضوع للكتابة عنه بعد أن لاحظت على غرف الشات العامة أن معظم العرب يكرهون مصر نتيجة لفكرة خاطئة مأخوذة عن مصر وقد تكون هذه الفكرة مصدرها الإعلام الغربي الذي أصبح مسيطرا علينا عن طريق الأقمار الصناعية والقنوات الإخبارية وعن طريق الانترنت أيضا وللأسف لاحظت إن معظم الذين يكرهون مصر من مواطني أكثر الدول التي تدافع مصر عن قضيتها بكل بسالة وإصرار قد تفوق بلا أدنى مبالغة إذا قلت إنها تدافع عنها أكثر من حكومات تلك الدول ذاتها. وقد تكون مصدر تلك الكراهية أيضا تصرفات بعض القلة من المصريين المغتربين في تلك الدول وما يصدر من تصرفات طائشة تسئ لمصر وللمصريين وكما ذكرت فان معظم هولاء العرب من أكثر الدول التي تدافع عنها مصر بكل بسالة وقدمت الكثير من التضحيات من اجلها ومن هذه الدول للأسف وعلى رأسها فلسطين تلك الدولة التي قدمت مصر الكثير من التضحيات ومازالت تقدم من اجلها ولكن للأسف لا تلاقى الإحسان إلا بالإساءة
    فمعظم ألازمات الاقتصادية التي تمر بها مصر نتيجة موقفها من القضية الفلسطينية ورفضها التخلي عن مساعدة الفلسطنين فمصر لم ترضخ للضغوط الأمريكية للتخلي عن مساعدة الفلسطنين ونتيجة هذا معارضة دائمة لمصر من الكونجرس الامريكى وتهديد بوقف المساعدات لمصر والتي تحتاجها مصر نتيجة لما مرت به من حروب ونكسات بسبب مساعدة هولاء العرب فمصر كانت من أول الدول التي حاربت لتحرير فلسطين وكانت أول الحروب حرب تحرير فلسطين عام 1948 والتي بسبها تعرضت مصر لكراهية اليهود جميعا وبالتالي لكراهية ألام الحنون للصهاينة والتي يعرفها الجميع بأمريكا وترتب على ذلك العدوان الثلاثي على مصر عام1956 بقيادة إسرائيل وفرنسا وانجلترا وحرب 1967 ثم بعد ذلك معركة التحرير 1973 والتي كانت أول معركة ينهزم فيها الصهاينة إمام اى جيش في العالم بصفة عامة واى جيش عربي بصفة خاصة وكان النصر للجيش المصري العظيم الباسل
    وعندما بدأت محادثات السلام لم تتخلى مصر ولم تنسى فلسطين وكانت المحادثات مصرية إسرائيلية لتحرير باقي التراب المصري وتحرير الاراضى الفلسطينية المحتلة ولكن لأسف اتهمانا الإخوة الفلسطنين بالخيانة لماذا لأننا أردنا السلام لنا وللعرب جمعيا . وها هم ألان يتمنى الفلسطنينين عشر ماكان سوف يحصلون عليه في معاهدة كامب ديفيد أيام الرئيس الراحل (محمد أنور السادات)
    وبعد مجهودات مصرية عظيمة حصل الفلسطنين على غزة وأريحا والتي لم يدخلها الرئيس الفلسطيني عرفات إلا من الاراضى المصرية بقيادة الرئيس المصري (محمد حسنى مبارك) وبعد كل ذلك يتهمون مصر بالخيانة وبعد كل ذلك يقومون بضرب وزير الخارجية المصري احمد ماهر الذي ذهب إلى أكثر الدول كراهية من الشعب المصري
    وذلك من اجل السلام وكف إراقة دماء الفلسطنين وبعد ذلك يكرهونا الفلسطنين ويتهمونا بالخيانة. أي خيانة؟لا ادري.
    أرجو من يعرف سببا صحيحا مراسالتى على الاميل والكلام بكل صراحة وواقعية
    أما باقي الدول والتي جمعتها كلها في بوتقة واحدة فهيا (السعودية-الكويت- الجزائر – لبيا)
    ولا ادري ما هو سر كراهية تلك الدول لمصر بالرغم من إنهم أكثر الدول التي منت عليها مصر بالكثير من الأفضال
    فالسعودية والكويت عندما كانت في بدايتها كانت عبارة عن دولة يعيش سكانها في قبائل وخيم ولم تكن اى منهم تملك اى ثروات بشريه وحتى ألان للنهوض باقتصاد امة في مهد قوتها فكانت مصر كالعادة أول دولة تمد يد المساعدة لهم من أموال وايدى عاملة مصرية حتى ألان والتي تعتبر الأفضل مهارة بشهادة تلك الدول نفسها فعندما كانت تلك الدول تعيش في الصحراء قبل اكتشاف (البترول) كانت مصر الدولة العربية الوحيدة التي تمدها بالأغذية والأطباء والمهندسين والعمال المهرة ومازالت حتى ألان حتى أصبحوا دولا قوية وبعد ذلك كان مصير (مصر) مصير الأم من أولادها الجاحدين للجميل سب علني وغير علني وحرب من أبناء تلك الدول على شاشات للنت والتلفزيون
    هل مصر هي التي أعطت القواعد العسكرية للأمريكان لكي يضربوا العراق ويقتلوا إبائها ويستحوا كراماتها
    والكلام للسعوديين هل هذا جزاء مصر من الكويتيين بعد أن كانت مصر أول دولة عربية وعالمية توجه قواتها للكويت لتحريرها من العدوان العراقي
    كانت مصر سابقة لأمريكا في تحريك جيشها للكويت
    وذلك بعد أن وجه الرئيس المصري مبارك 32 رسالة لصدام حسين ينصحه فيها بالانسحاب من الكويت ولكن ماذا نقول لمن يأكل وينكر كما يقول المثل العريى الشهير
    أما لبيا فالكل يعلم ماذا فعلت مصر لها أثناء الحصار الدولي علها وعدم موافقة مصر أعطاء أمريكا اى قواعد عسكرية لضرب لبيا عام 1989 ومحولات مصر لفك هذا الحصار والذي كانت نتيجته اتفاق النفط مقابل الغذاء
    فقد كان لمصر دور كبير في التوصل لهذا الاتفاق والذي أنقذ لبيا من الموت جوعا
    أما الجزائر فبعد مساعدة مصر لثورة الجزائر وما ترتب على هذه
    المساعدة من نكسات لمصر تمثلت في مشاركة فرنسا في العدوان الثلاثي على مصر عام 1956 نظرا للدور الجبار الذي مارسته مصر لنجاح تلك الثورة يكرهونا الجزائريين لماذا لا اعرف وتلك الكراهية تكون واضحة جدا أثناء مباريات كرة القدم بين الفريق المصري ونظيرة الجزائري في الاراضى الجزائرية وما يقوم به الجمهور الجزائري من إرهاب للمصريين هناك و قذفهم بالطوب والزجاج كل هذا لا اعرف
    أرجو إجابة على اسلتي لمن عنده إجابة مقنعة وشافية
    وفى النهاية مصر والمصريين يحبون كل الدول العربية ويقدمون كل ماهو غالى في سبيل لدفاع عن العالم العربي والاسلامى كله و يا ليتها تجد جزاء الإحسان الإحسان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 10:07 AM
  Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) أيمن الطيب28-06-10, 10:24 AM
    Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 10:39 AM
      Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 01:10 PM
        Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 01:19 PM
          Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 01:27 PM
            Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 01:34 PM
              Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 01:41 PM
                Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 01:44 PM
                  Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 01:51 PM
                    Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 02:25 PM
                      Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 02:32 PM
                        Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 02:39 PM
                          Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 02:50 PM
  Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) abubakr28-06-10, 03:07 PM
    Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) أحمد الشايقي28-06-10, 04:46 PM
      Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 05:58 PM
        Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 06:13 PM
          Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 06:18 PM
            Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 06:28 PM
      Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) أيمن الطيب28-06-10, 06:23 PM
        Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 06:35 PM
          Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 06:39 PM
            Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 06:46 PM
              Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 09:54 PM
                Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 09:59 PM
                Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 10:01 PM
                Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 10:01 PM
                  Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 10:06 PM
                    Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 10:30 PM
                      Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 10:34 PM
                        Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 11:05 PM
                          Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو28-06-10, 11:12 PM
                            Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 07:52 AM
                              Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 08:12 AM
                                Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 11:59 AM
                                  Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 12:06 PM
                                    Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) ناهد حسن بشير29-06-10, 01:16 PM
                                      Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 01:40 PM
                                        Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 01:59 PM
                                          Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 02:07 PM
                                            Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 02:14 PM
                                              Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 02:28 PM
                                                Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 07:50 PM
                                                  Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 08:18 PM
                                                    Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 08:26 PM
                                                      Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 08:33 PM
                                                        Re: قطر : والوجع المصري .. ( مقال للدكتور : محمد المسفر ) صلاح شكوكو29-06-10, 10:15 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de