آن لنا أن نري قيادة شابة متعلمة نشطه جديدة للتجمع بينها تمثيل للمرأة ؛؛؛

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل حسن النور محمد فى رحمه الله
رحيل زميلنا الصلد حسن النور .. سيدني تودع الفقيد في مشهد مهيب وحزين
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 07:39 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف النصف الأول للعام 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
07-04-2005, 07:56 PM

Abdulgadir Dongos
<aAbdulgadir Dongos
تاريخ التسجيل: 09-02-2005
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


آن لنا أن نري قيادة شابة متعلمة نشطه جديدة للتجمع بينها تمثيل للمرأة ؛؛؛

    الحركة التي كانت تحارب في جنوب السودان حركة نضال لم ينكرها حتي القائمون علي الأمر آنذاك ، ومن تغتصب أرضه وينتهك عرضه يثور ويدعوه الآخرين صاحب حق . هذا محمد عثمان الميرغني قاتل أنفس سودانية و لابد من القصاص لهم أقول هذا أصالة عن نفسي ونيابة عن أي سوداني حر أو سودانية حرة . والمتتبع لمواقف محمد عثمان الميرغني ، يري أن هذا الرجل يمثل بلوي عظيمة جاثمه علي رقابنا ومعه زمرة تقتات علي جماجم أهل السودان . هناك من يريد الي الأيحاء بأن تسيير جيش دولة أخري لتضرب أهل السودان شرف يتقلده هذا الميرغني ؟ ونفس هذا الميرغني يغض طرفه علي أحتلال قائم في شرق السودان وشماله من قبل المصريين ، علما بأن الشهداء الذين ماتوا في الكرمك وقيسان جزء لا يتجزاء وأرض سوداننا الحبيب .
    الكثير منا يعلم كيف تبوأ هذا الميرغني قيادة التجمع ، هناك الكثير الذي عارض علي قيادته وتاريخه المخذل لطموحات شعب السودان ، لكن جامله الشيوعيون وأهل الصحوة وقدموه عليهم وما كان للآخرين الا القبول ولكنهم لم يصمتوا . وما تصريح دكتور قرن دي مبيور بعد أمضاء اتفاقية السلام الا اثبات لما نقول ، قال الزعيم أجابة عن سؤال لصحفي "أن كان التجمع موجود فنحن أعضاء فيه" وتلك تصريحات تحمل عميق المدلول أن هذا التجمع خرده ولا يمثل شئ . وصدق دكتور مبيور فهو ورفاقه يهبون الشرعية لهاذا التجمع السلحفائي .
    أين تمثيل الشباب؟ بل أين النساء وهم نصف المجتمع؟
    بل أين العطايا التي أتت من دول الفرنجة بسخاء منقطع النظير ، وفيم صرفت؟
    ....كل هذه الأسئلة وتسعا وتسعون من الشعب السوداني لا يعلم ما يفعله هذا الميرغني وحوله تلك الزمرة .
    ما نخطه هنا رسالة واضحة للتجمع والذين يلتفوا حوله ، محمد عثمان الميرغني لا يمثلنا نحن أهل السودان . لا هو بالمؤهل لقيادتنا ولا هو بالملهم لارادتنا آن لنا أن نري قيادة شابة تعبر عن آلامنا وتوضع الخطط لتعليمنا وصحتنا وانتشالنا من الفقر . هذا محمد عثمان واسرته ومن لف لفه أنقصوا من ارادتنا ويقدمون التنازل لأرضنا وعرضنا لا نري فيه لا أمامة ولا زعامة .
    أبناء وبنات بلادي،
    نعم ينتابنا احباط حينا ، لكن لا يجب أن نركن اليه لأنا سبب فيه بخذلاننا لانفسنا عندما لا نقدم من نثق في قيادتهم ومن يعون متطلباتنا من تعليم وصحة وفرص عمل تنشلنا من الفقر والارتهان لأغاثات الفرنجة .
    يا صحاب ، الأحباط والتشاؤم أعداء الانسان ونفسه ، لكن ما هي الخطه للخروج من الأحباط واليأس؟ وأن كان لك صوتا وحي ترزق وتفضل الصمت يجب عليك الذهاب طوعا الي المقابر .
    احترامي للجميع.







    دنقس .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

07-04-2005, 10:20 PM

nour tawir
<anour tawir
تاريخ التسجيل: 16-08-2004
مجموع المشاركات: 15886

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: آن لنا أن نري قيادة شابة متعلمة نشطه جديدة للتجمع بينها تمثيل للمرأة ؛؛؛ (Re: Abdulgadir Dongos)

    الا تمثيل المرأة دى....


    انت ما قريت الفقرة خمسة فى دستور التجمع ؟!

    ما هو لو التجمع اعترف بقدرات الغير, ما كان دا حاله...

    متصبح على خير...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-04-2005, 01:52 PM

Abdulgadir Dongos
<aAbdulgadir Dongos
تاريخ التسجيل: 09-02-2005
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: آن لنا أن نري قيادة شابة متعلمة نشطه جديدة للتجمع بينها تمثيل للمرأة ؛؛؛ (Re: nour tawir)

    أستاذة نور تاور ، تحية واحترام ،
    ان لم يأتي الينا الجبل ، حتما سنذهب اليه .
    لك الود سيدتي .







    دنقس .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-04-2005, 01:19 PM

Abdulgadir Dongos
<aAbdulgadir Dongos
تاريخ التسجيل: 09-02-2005
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: آن لنا أن نري قيادة شابة متعلمة نشطه جديدة للتجمع بينها تمثيل للمرأة ؛؛؛ (Re: Abdulgadir Dongos)

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ميــــثاق التجمع الوطنى الديمقراطى

    ديباجة
    استقراء لنضال شعبنا العظيم منذ فجر النضال الوطنى ضد الإستعمار، واستلهاماً لانتصاراته على دكتاتوريتين عسكريتين فى اكتوبر 1964 وفى مارسظ ابريل 1985 نؤكد نحن قوى التجمع الوطنى الديمقراطى الموقعين على هذا الميثاق أن الخيار الأوحد الذى ارتضاه شعبنا هو الخيار الديمقراطى القائم على سيادة الشعب، وعلى التعددية الحزبية والثقافية والمنظمات الفئوية والجماهيرية المستقلة الفعالة واستقلال القضاء وسيادة حكم القانون، وعلى كافة الحريات الأساسية وصون حقوق الإنسان ورفض كل اشكال الدكتاتورية، مدينة كانت أم عسكرية.

    ومع وضوح خيارها الديمقراطى ظلت بلادنا تعيش أزمة حكم عميقة وتدور فى حلقة مفرغة تبدأ بإنتفاضة شعبية تفضى الى حكم نيابى يطيح به انقلاب عسكرى حيث ان الخيار الديمقراطى لم يتمكن حتى الآن من التعبير عن نفسه فى مؤسسات راسخه توطده وتحميه، هذا الواقع يفرض على القوى الوطنية عامة وفصائل التجمع بصفة خاصة النظر بجرأة وموصوعية فى الاسباب والمعطيات التى قادت الى ازمة الحكم فى البلاد والعمل بتجرد واخلاص لا قرار مرتكزات وسياسات وبرامج فى شتى المجالات السياسية والدستورية والاجتماعية والثقافية كفيلة بالنهوض بالوطن وتحقيق الوحدة الاختيارية والسلام على قواعد الديمقراطية وحق المواطنة والعدالة واحترام حقوق الانسان.

    منذ خروج الإستعمار وبلادنا تعيش أزمة سياسية عميقة تجسدت فى الحرب الأهلية التى ظلت تستعر منذ اكثر من ربع قرن، وفى عدم الإستقرار السياسى المستمر الذى صحب كل الأنظمة المدنية والعسكرية المتعاقبة. ولهذا فلم يكن غريباً أن تفشل كل الحكومات التى توالت على دست الحكم فى حل القضايا الأساسية لشعبنا وفتح آفاق التنمية والتطور أمامه، إذ لا سبيل للتطور دون استقرار ولا سبيل للإستقرار دون إجماع وطنى شامل حول القضايا الأساسية.

    أن تجاهل القوى المنتجة من نقابات واتحادات فى الممارسة السياسية والفشل فى حل قضايا الشعب الساسية وما صاحب ذلك من مظاهر فساد، مضافاً إلى استمرار الحرب الأهلية فى جنوب البلاد لسنوات طويلة, والانقلابات العسكرية وما تمخض عنها من نظم دكتاتورية أعاقت التطور الديمقراطى وقهرت الإنسان السوداني، لابد أن تكون نتيجته الفشل والإحباط والأزمة المستعصية. ولا سبيل فى نظرنا للخروج من هذه الأزمة إلاّ بمشاركة فى السلطة بمستوياتها التشريعية والسيادية والتنفيذية أثناء فترة الإنتقال وخلال الحكم الديمقراطى اللاحق. إضافة إلى ما تقدم فإن الإنتكاسات التى صحبت الانتفاضات الشعبية فى أكتوبر 64 وابريل 85 كانت فى جزء منها بسبب الغموض الذى شاب بعض بنود المواثيق أو التعميم المخل الذى خالط بعضها الآخر فى غيبة أى تصور مشترك حول مناهج الأداء أو الإنفاق حول آلياته.

    وبالرغم من هذا فقد شهدت الفترة التى أعقبت سقوط نظام مايو إطلالة فجر جديد للعمل الوطنى الرشيد والهادف نحو بناء سودان جديد مستقر. فمن خلال الجهد المتصل والعمل المضنى الذى شاركت فيه الحركة الشعبية والجيش الشعبى لتحرير السودان مع مختلف القوى السياسية والنقابية طوال الفترة التى سبقت وتلك التى أعقبت انتفاضة ابريل 1985 امكن الوصول الى العديد من المبادئ التي يستهدى بها العمل الوطنى المشترك لكيما يفضي بالسودان إلى بر الأمان. وعلي رأس تلك المبادئ خيار الحوار السلمي بدلاً من الإحتراب وتأكيد خيار التعددّية السياسية والثقافية والدينية بدلاً من الهيمنة ، وخيار الديمقراطية بدلاً من حكم الفرد أو التسلط مدنياً كان أم عسكرياً.

    وكان أعلي تعبيرين لهذا الوفاق السياسي هما إتفاق كوكادام والذي تم التوقيع عليه في 26 مارس 1986 ومبادرة السلام السودانية التي وقعت في 16 نوفمبر 1998. ولو قيض لتك الصيغة أن تمضي إلي أن المؤتمرات المتتالية وعلي رأسها مؤامرة الجبهة القومية الإسلامية لتخريب مساعي السلام قادت إلي استمرار الحرب والخراب وبالتالي إلي مزيد من الانهيار الاقتصادي والسياسى والإداري. وقد كانت تلك الجماعة منطقية مع نفسها وتوجهها في عرقلتها لمساعي السلام، لأن تحقيق السلام الوفاقي القائم علي التسامح الفكري واحترام التنوع والتعدد، يتناقض مع منهجها الفاشي في فرض فكرها السياسي تحت ستار الدين، كما أنه سيقضي علي وجودها كقوة سياسية عاجزة عن العمل في إطار نظام ديمقراطي تتعدّد فيه المنابر وتتنوع الرؤي السياسية وتتلاحق الأفكار.

    إن انقلاب الثلاثين من يونيو 1989 جاء لواد الديمقراطية وتعطيل مسيرة السلام, وإبطال البرنامج المرحلي. وهو يمثل خروجاً عن روح مذكرة القوات المسلحة المقدمة في فبراير 1989 وعلي إجماعها وقومية توجهاتها، ولم يتورع عن تسخيرها لخدمة مصالح اقلية سياسية ضاقت ذرعا بالديمقراطية بعد ان فشلت في تمرير مخططاتها من خلال المؤسسات الديمقراطية والدستورية. هذه الاقلية السياسية التى نفذت هذا الانقلاب هى الجبهة القومية الاسلامية ، الحزب الفاشي المعزول الساعي لإقامة دولة دينية ظلامية معادية لانجازات الشعب ومنافية لروح العصر ومقاصد الأديان السماوية وكريم المعتقدات.

    وقد أعلنت الحركة الشعبية والجيش الشعبي لتحرير السودان موقفها ضد ذلك الانقلاب وتوجهاته منذ شهره الأول باعتبارها جزءاً لا يتجزأ من القوي السياسية الوطنية المناهضة للتسلط العسكري. ومن نفس المنطلق رحبت الحركة بمولد التجمع الوطنى الديمقراطى واعلنت انضمامها له وتاييدها لمبادئه المضمنة فى الميثاق الذى وقعت عليه اطراف التجمع.

    وهكذا واصل التجمع الوطني الديمقراطي جهوده لتأصيل الاسس الديمقراطية والانسانية التي يقام عليها بنيان السودان الديمقراطي الجديد، وجاءت أهم معالم ذلك في المبادئ التي توافقت عليها إرادة فصائلة وبالاجماع في اعلان نيروبي الصادر في 17 ابريل 1993م وقرارات مؤتمر القضايا المصيرية بأسمرا في يونيو 1995م.

    إننا في التجمع الوطني الديمقراطي نعلن أن انقلاب الثلاثين من يونيو مرفوض من حيث المبدأ، من حيث الأهداف والتوجهات ومن حيث الوسائل والغايات, ونعلن هاهنا وبارادة لا تعرف الخور وعزيمة لا تعرف التردد أننا سنقاومه حتي هزيمته واندحاره وسننزل العقاب الصارم والمستحق بكل أولئك الذين خططوا له ونفذوه ودعموه تنظيماً سياسياً كانوا أو أفراداً.

    وإننا لمفعمون بالثقة أنّ شعبنا العظيم وبما توفر له من خبرة نادرة في منازلة الدكتاتورية ودحر الطغاة، قادر علي إنزال هزيمة ماحقه بهذه السلطة وقد شرع بالفعل في أداء هذه المهمة الجليلة. وان وحدة قواه الاساسية الثلاث احزابا ونقابات وقوات مسلحة تمثل خطوة جبارة على هذا الطريق الذى يبدا بالمعارك اليومية الباسلة ضد السلطة ويتصاعد ويتسع حتي يتوّج بالمواجهة الشاملة والنصر النهائى.

    أولا:- برنامج للنضال اليومي المباشر:

    إننا في التجمع الوطني الديمقراطي نطرح القضايا التالية باعتبارها برنامجاً للنضال تشترك فيه كل القوي الشعبية من مواقعها المختلفة.

    (1) العمل علي بناء الأمة وذلك بالسعب من أجل تحقيق الوحدة الوطنية والسلام مع محاربة الإتجاهات النازعة إلي إصباغ الطابع الديني والعرقي علي الحرب الدائرة اليوم في السودان.

    (2) مقاومة إجراءات السلطة من اعتقال وسجن وتشريد والعمل علي إطلاق سراح المعتقلين والسجناء وإرجاع المشردين.

    (3) مقاومة تنظيمات السلطة، وتنظيم الجماهير لانتزاع حقوقها في التنظيم والاحتجاج والتظاهر والإضراب.

    (4) قيادة الجماهير في الريف والحضر في معاركها من أجل الخبز والعلاج والتعليم والمواصلات, ولتوفير أساسيات الحياة.

    (5) إحكام طوق العزلة حول السلطة الدكتاتورية، داخلياً وخارجياً، والإستفادة من كل وسائل الإعلام المتاحة في أداء هذه المهمة.
    (6) تصعيد النضال الشعبي السياسي والمسلح، خطوة إثر خطوة، لهزيمة السلطة والإطاحة بها عن طريق الإضراب السياسي والعصيان المدني والانتفاضة الشعبية التي توفر لها كل وسائل الحماية.

    (7) بعد ان ينعقد لواء النصر، تقيم قوي التجمع الوطني الديمقراطي الموقعة علي هذا الميثاق حكما انتقاليا مدته اربع سنوات، يرسي الاسس المتينة لسودان ديمقراطي موحد ويتصدي بالحلول الناجعة لمشاكل الوطن المزمنة ويعمل علي ازدهار الحياة وسعادة الشعب وينفذ المهام المنصوص عليها في الميثاق.

    ثانياً:- مهام المرحلة الانتقالية:

    1- الغاء كافة "المراسيم الدستورية" الصادرة عن السلطة العسكرية منذ الثلاثين من يونيو 1989، وإقرار وثيقة دستورية تحدد هياكل الحكم الديمقراطي خلال فترة الانتقال تأسيساً علي هذا الميثاق, وتؤكد علي الحقوق السياسية والمدنية والاقتصادية الاجتماعية والثقافية المتمثلة في حق الحياة وحرية التنظيم والفكر والعقيدة والتعبير والنشر والتنقل وضمان حقوق الانسان المنصوص عليها في المواثيق الدولية والتي نص عليها اعلان نيروبي علي النحو التالي:-

    1- تعتبر المواثيق والعهود الدولية المعنية بحقوق الانسان جزءً لا يتجزأ من القوانين السودانية ويبطل أي قانون يصدر مخالفا لها ويعتبر غير دستورى.

    2- يكفل القانون المساواة الكاملة بين المواطنين تأسيسا علي حق المواطنة واحترام المعتقدات والتقاليد وعدم التمييز بين المواطنين بسبب الدين او العرق او الجنس او الثقافة، ويبطل اي قانون يصدر مخالفا لذلك ويعتبر غير دستورى.

    وتؤكد الوثيقة الدستورية علي المبادئ الاساسية التالية:

    ‌أ- استقلال القضاء وسيادة حكم القانون والفصل بين السلطات.

    ‌ب- استقلال مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحث العلمي.

    ‌ج- استقلال الحركة النقابية وبقاؤها موحدة وديمقراطية.

    ‌د- قومية القوات المسلحة والشرطة والقوات النظامية الأخري وإصدار القوانين التي تضمن هذا، علي ان تراعي هذه القوانين وأية ترتيبات يتفق عليها وجود صيغة مرنة للتعامل مع حقيقة وجود جيشين مسلحين في الفترة الانتقالية، باعتبار ان الحل النهائي لقضية دمج هذين الجيشين سيتم في إطار هيكلة السلطة ومؤسساتها، بما في ذلك القوات المسلحة، وفق ما يقرره المؤتمر الدستوري.

    ‌ه- قومية أجهزة الإعلام المسموع والمرئي بما يعكس التنوع الثقافي والطبيعة التعددية السياسية والدينية للمجتمع السوداني.

    ‌و- انتهاج سياسية خارجية تؤكد السيادة وتخدم المصالح الوطنية وتقوم علي رعاية المصالح المشتركة وحسن الجوار وعدم الانحياز ورفض المحاور واحترام المواثيق الدولية والمشاركة الفعالة في المنظمات الإقليمية والدولية ومناصرة قضايا التحرر ومناهضة التبعية والهيمنة والصهيونية والتفرقة العنصرية.

    2 : إلغاء كافة القوانين والقرارات السياسية والإدارية الصادرة عن السلطة الديكتاتورية منذ الثلاثين من يونيو، وإصدار القرارات التالية:

    ‌أ- إلغاء كافة القوانين المقيدة للحريات وخاصة قوانين سبتمبر 1983 وقوانين مارس 1991، واعتماد قوانين 1974 فيما عدا قانون العقوبات والذي يستعاض عنه بالقانون الذي يعده التجمع الوطني الديمقراطي علي ضوء مقررات مؤتمر اسمرا للقضايا المصيرية.

    ‌ب- إلغاء كافة الاتفاقات التي تمس السيادة الوطنية.

    ‌ج- إعلان شرعية الأحزاب السياسية والنقابات والمنظمات الجماهيرية.

    ‌د- السماح بإصدار الصحف بعد أخذ موافقة السلطة المختصة.

    ‌ه- إطلاق سراح جميع المعتقلين والسجناء السياسيين والنقابيين والنظاميين.

    ‌و- إعادة المفصولين سياسياً وتعسفياً، منذ 30 يونيو 1989، من القوات المسلحة والنظامية من الخدمة العامة والهيئة القضائية، مع إعادة النظر في أمر المفصولين سياسياً وتعسفياً قبل هذا التاريخ، وإعادة تشكيل جميع مجالس الإدارات للمؤسسات والشركات العامة.

    ‌ز- محاسبة ومحاكمة كل من تسبب أو شارك في تقويض النظام الديمقراطى القائم حتي 29 يونيو 1989 أو عمل علي تمكين واستمرار النظام العسكري، وذلك أمام القضاء المستقل.

    ‌ح- محاسبة ومحاكمة المسئولين عن الفساد بعد 6 أبريل 1985 ومتابعة البت في قضايا الفساد في العهد المايوي وخاصة قضايا الفساد المصرفي، وذلك أمام القضاء المستقل.

    ‌ط- نزع السلاح من المليشيات وتسوية الأوضاع العسكرية بما يجعل القوات النظامية هي الجهة الوحيدة الحاملة للسلاح والمدافعة عن الوطن.

    3: عقد المؤتمر الدستورى بمشاركة كل قوي التجمع الوطني الديمقراطي لتحقيق السلام الدائم والعادل وبسط الأمن في كل ربوع الوطن وترسيخ قواعد الوحدة الوطنية، وإقامة السودان الديمقراطي الموحّد، وذلك بحسم قضايا الهوية والتنمية والتطوّر واقتسام السلطة والثروة، وبتحديد العلاقة بين الدين والسياسة. ثم صياغة الدستور الدائم علي هدي قرارات المؤتمر الدستوري.

    4: ينعقد المؤتمر الدستوري في أمد لا يتجاوز ستة أشهر من تاريخ قيام الحكومة الإنتقالية وعلي أن ينجز المؤتمر أعماله في فترة لا تتعدي ستة أشهر من بدس انعقاده.

    5: وضع برنامج للإصلاح الإقتصادي يقوم علي ما يلي:

    ‌أ- إيقاف التدهور الإقتصادي وإعادة تأهيل البنيات الأساسية والمشاريع والمؤسسات القائمة, وزيادة الإنتاج, وترشيد عمليات الإغاثة، واتباع سياسية تقشفية صارمة، وتفجير طاقات الجماهير.

    ‌ب- فك الضائقة المعيشية وتلبية الاحتياجات الاساسية المتمثلة في الغذاء والصحة والسكن والمواصلات والعمل، والالتزام بمحو الأمية خلال فترة محدّدة مع إلزامية التعليم الابتدائي.

    ‌ج- إصلاح النظام المالي والمصرفي وضمان استقلالية البنك المركزي وهيمنته علي السياسات المصرفية, واجتثاث التهرب الطفيلي والسوق الأسود، خاصة في البنوك والتجارة الخارجية، واجتثاث التهرب الضريبي والمضاربات العقارية.

    ‌د- وضع خطط قومية للتنمية الإقتصادية والإجتماعية علي هدي مقررات المؤتمر الاقتصادي الاول تهتم بالإستغلال الأمثل للموارد المادية والبشرية وتركز علي التنمية الريفية. والعمل علي اعادة تعمير المناطق التي تأثرت مباشرة بالحرب مع التركيز علي البنيات الأساسية فيها.

    6: "أ" دعم القوات المسلحة والشرطة والقوات النظامية الاخري ورفع كفاءتها لتضطلع بكل مهامها القومية..

    "ب" إعادة تأهيل المؤسسات التعليمية والصحية والعلاجية القائمة مع استنفار الجهود الدولية والعون الذاتي للقضاء علي الجهل والامراض المستوطنة والأوبئة. كما يجب ان تركز الجهود بصفة خاصة علي تنشيط برامج الصحة الوقائية في الريف والحضر مع اهتمام خاص بالنساء والاطفال.

    7: إصلاح ورفع كفاءة الخدمة العامة باعادة تأهيلها بشرياً ونظماً وتوجيه الفائض البشري نحو الأداء المنتج مع مراجعة وتطوير اداء الهيئات العامة والشركات العامة للاضطلاع بمهامها علي الوجه الأمثل.

    8: اهتداءً بتقديم نقدي شامل لتجاربنا الديمقراطية منذ الاستقال وللسياسات والممارسات التي واكبتها، يتم الانفاق علي تنفيذ جملة من الإصلاحات السياسية والاجتماعية والقانونية والثقافية تهدف إلي توطيد الديمقراطية ووضع الضمانات اللازمة لحمايتها وإبعاد الذين دبروا وشاركوا في تقويض الديمقراطية ووضع الضمانات اللازمة لحمايتها وإبعاد الذين دبروا وشاركوا في تقويض الديمقراطية وتمكين الديكتاتورية في 30 يونيو 89، ووضع الضوابط المهنية والسياسية والقانونية التي تحكم ممارسة العمل السياسي والصحفي والنقابى، ومثال ذلك تحريم النشاط السياسي علي أية تنظيمات تقوم علي أساس عرقي أو ديني ووضع مواثيق شرف للعمل الصحفي والنقابي والاتفاق علي مواصفات معنية لابد من توافرها في الذين سيتقلدون السلطة في الفترة الانتقالية.

    9: إصدار قانون انتخابات ديمقراطي يؤسس علي مبدأ الصوت الواحد للمواطن الواحد يراعي فيه التوازن فيه التوازن بين المدينة والريف وكما يراعي فيه التوازن بين المدينة والريف وكما يراعي فيه تمثيل القوي المنتجة من خلال الاتحادات والنقابات العامة وكذلك تمثيل المرأة، وتجري علي أساسه الانتخابات العامة في نهاية الفترة الانتقالية.

    ثالثا:- شكل الحكم :

    يكون شكل الحكم في الفترة الإنتقالية علي النحو التالي:-

    ‌أ- مجلس للسيادة تقتصر صلاحياته علي أعمال السيادة ويتكون من ثالثة يمثلون القوات المسلحة والنقابات والأحزاب السياسية وتكون رئاسته دورية.

    ‌ب- مجلس وطني يضلع بمهام التشريع والسياسة العامة، ويتكون من ممثلين للتجمع الوطني الديمقراطي باضلاعه الثلاثة ويراعي فيه تمثيل الحركة الشعبية والجيش الشعبي.

    ‌ج- مجلس للوزراء يقوم باعباء السلطة التنفيذية .

    ‌د- تقوم في الاقاليم مجالس إقليمية وآخري تنفيذية علي ان تراعي ظروف السودان السياسية والإقتصادية عند تكوينها.

    يتفق التجمع مسبقاً علي الأسس الموضوعية التي تحدّد ما هو الحزب السياسي الذي يحق له المشاركة السياسية.

    خاتمة:

    إننا نحن أهل السودان، عزمنا علي تنفيذ هذا الميثاق نصاً وروحاً، وعلي الالتزام بالجدية، مصممين علي تأسيس الديمقراطية وتحقيق السلام، ووحدة الوطن وتقدمه، مؤكدين التزامنا بان نقدم لتولي المسئولية العناصر التي عرفت باستعدادها للتضحية والبذل ونكران الذات، ممّن لم تحم حولهم شبهة الفساد أو التكالب علي المصالح الشخصية.

    عاش نضال الشعب السوداني العظيم

    عاشت الديمقراطية

    واننا لمنتصرون.
    ...............................................




    تعليق ;
    ما تحته خط أضافة وضعناها ليفسر لنا أهل التجمع هؤلاء الأزدواج الخطير بين ما خطته يداهم ومواقفهم التي وقودها الناس والحرث . أن كانوا يصنعون الحجج بتشاطر أخرق آن لنا محاسبتهم فردا فردا ، فقد نضب النسل وزاد الفقر وعم الجهل وهؤلاء "القادة" في غيهم وتيههم .











    دنقس .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-04-2005, 01:29 PM

هشام مدنى

تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 6667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: آن لنا أن نري قيادة شابة متعلمة نشطه جديدة للتجمع بينها تمثيل للمرأة ؛؛؛ (Re: Abdulgadir Dongos)

    الاخ دنقس
    حاول الاتصال بى د.جون واعرف منه راية فى التجمع مجددا
    وعن مولانا تحديدا ونزل ما دار بينكم فى هذا الامر هنا
    وسوف اعود لك تانى.
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-04-2005, 02:11 PM

Abdulgadir Dongos
<aAbdulgadir Dongos
تاريخ التسجيل: 09-02-2005
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: آن لنا أن نري قيادة شابة متعلمة نشطه جديدة للتجمع بينها تمثيل للمرأة ؛؛؛ (Re: هشام مدنى)

    أخ هاشم ،
    يكفي مقولة دكتور جون عن هذا التجمع ، وهنا لا حاجة لنا بالتصال . محافظة د. جون علي وضع الحركة الصوري في التجمع ضررة سياسية فرضتها ظروف المرحلة ، وحسابات احتمال تنفيذ أتفاق السلام مع قوي شمالية أخري أن توارت حكومة المؤتمر الوطني .
    الكثير منا لا يعي الي الآن أن ما توصلت له الحركة الشعبية لتحرير السودان حق ناضلوا لأجله بنفس رجل واحد لما يقارب ربعىالقرن . ما توصلوا له حق قاموا بانتزاعه بعد توفر البرنامج الواضح والقيادة الملهمة وفوق هذا عميق الأعتقاد لبرنامج التحرر ، لذا لا يعني من هو الشريك الآخر .
    نعم ، ساصنع ما بوسعي لأتصل بهذاالميرغني ، فهو يتجول بحقوق ليست له . ولا تعجب يوما ان طرقنا بابه ، تري هذه الأمور ليست مثمره بوسائل الأتصال . سنأتي به أمام العالم ونسائله التفريط بالأرواح والأستهتار بالتعلم والصحة .
    أما أنتم فمسائلتكم ستكون عن تخفي هذا الزعيم الأسطوري الصامت وأنتم تملأون الدنيا عويلا بما في صدره . منذ أن علمنا عن هذا الزعيم وهو يجوب بمتحدث له ، لا بد وأن هذا الزعيم يخفي جهلا مريعا وما هكذا زعامة وما هكذا أمامة . لذا ترانا نؤكد ونزيد بأن هذا الميرغني لا يمثل أهل السودان في
    شيئ . نشكره علي التجربةالاقطاعية في السودان ، فان لم نعي من أين تؤكل الكتف خلال تجربة الخمسون سنة الماضية ، لا يحق لنا العيش .
    احترامي .










    دنقس .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-04-2005, 02:25 PM

هشام مدنى

تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 6667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: آن لنا أن نري قيادة شابة متعلمة نشطه جديدة للتجمع بينها تمثيل للمرأة ؛؛؛ (Re: Abdulgadir Dongos)


    الاخ دنقس
    انت تهاجم مولانا فى تصريحه وتمجد دكتور جون فى حين ان الاول صرح
    والثانى شريك وبرضوا كلامى واضح اسئل دكتور جون عن رايه ودى
    بسيطه وسيبك من خطبك دى. ياخ اسمح لى ان اقول لك انت خارج الشبكة
    وده وصف .وان كنت متابع الاوربيين نفسهم الان تراجعوا وبدوا يبحثوا
    فى مخرج وتحدثوا عن حكومة اجماع وطنى.رغم قرار مجلس الامن ومن
    تقدم به الان يبحث عن حل اخر.
    مع تحياتى

    (عدل بواسطة هشام مدنى on 12-04-2005, 02:28 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-04-2005, 02:49 PM

Abdulgadir Dongos
<aAbdulgadir Dongos
تاريخ التسجيل: 09-02-2005
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: آن لنا أن نري قيادة شابة متعلمة نشطه جديدة للتجمع بينها تمثيل للمرأة ؛؛؛ (Re: هشام مدنى)

    أخ هشام ،
    أنا لا أمجد من الدكتور قرن دي مبيور . دكتور مبيور يمجده عمله وذكاءه ومواجهته لقواعده الشعبية . شتان ما بينه والميرغني ، الميرغني يراهن علي موروثات بالية عفي عليها الزمن . دكتور مبيور أتي من الصفوف الخلفية راكضا بمثابرته وايمانه في مخيلته الخصبة . ها هو قائد الحركة يعدنا ومولاكم بسودان جديد تبناه حتي من أعلنوا عليه الجهاد ، ونراهم اليوم
    يتراقصون باللاووه وقرون البقر بل يهللون بالمسيح الصليب ؛؛
    قرارت مجلس الأمن ليست قرارات الوروبيون ، فالقرارالصادر عن مجلس الأمن والمتمثل في القرار 1593 تقف خلفه مائة دولة في هذا العالم . اذا هو قرار مؤسسي خرج من قلب مؤسسة الشرعية العالمية وحتما ليس هناك من يتنازل من هكذا قرار الا اجتماع مجلس ثانية . فان تقوم حكومة قومية أو لم تقوم ما شرع له المدعي العام بلاهاي لن يوقفة واقف .
    أحترامي.






    دنقس .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-04-2005, 02:35 AM

هشام مدنى

تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 6667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: آن لنا أن نري قيادة شابة متعلمة نشطه جديدة للتجمع بينها تمثيل للمرأة ؛؛؛ (Re: Abdulgadir Dongos)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-04-2005, 11:48 PM

هشام مدنى

تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 6667

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: آن لنا أن نري قيادة شابة متعلمة نشطه جديدة للتجمع بينها تمثيل للمرأة ؛؛؛ (Re: هشام مدنى)

    ســلامات أخ دونقس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-04-2005, 00:17 AM

Abdulgadir Dongos
<aAbdulgadir Dongos
تاريخ التسجيل: 09-02-2005
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: آن لنا أن نري قيادة شابة متعلمة نشطه جديدة للتجمع بينها تمثيل للمرأة ؛؛؛ (Re: هشام مدنى)

    أخ هشام ، سلامات
    لا بد وأنك تريدني تكرار ما خطت يداي ثانية ؟
    أتمني أن لا يخفي عليك أسلوب الدبلوماسية التي تحمل الكثير ما بين السطور . هذا الدكتور مبيور يري في نفسه امتدادا لزعامات أفريقية لها شأوها في تحرر أفريقيا ، ألم تشاهد مرافعاته في داخل حرم هذا الأتحاد الأفريقي ؟
    ثانيا، هذا الدكتور مبيور من أصدق السياسيين الذين جادت بهم حواء السودان في التاريخ الحديث ، لأن فكره قريب من عمله لذا تراه والكواكب السيارة مجتمعة حوله تبحث لها عن مستقر ومتاع .
    هذا الدكتور لم يوعدنا شيئا فهو قاتل قتاله وزياده ومازال يقدم المساعده لأسقاط هذه الحكومة ، فان كنا لا نريد شريعة في الشمال أو لا تري أنها حربنا ضد هذه الثلة العاطبة؟
    احترامي .






    دنقس .

    (عدل بواسطة Abdulgadir Dongos on 14-04-2005, 00:19 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-04-2005, 02:52 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 26659

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: آن لنا أن نري قيادة شابة متعلمة نشطه جديدة للتجمع بينها تمثيل للمرأة ؛؛؛ (Re: Abdulgadir Dongos)

    التجمع بدون تمثيل للمرأة يظل أعرجا، إن لم يكن كالطائر بجناح واحد.. فوق..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-04-2005, 11:59 PM

Abdulgadir Dongos
<aAbdulgadir Dongos
تاريخ التسجيل: 09-02-2005
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: آن لنا أن نري قيادة شابة متعلمة نشطه جديدة للتجمع بينها تمثيل للمرأة ؛؛؛ (Re: Yasir Elsharif)

    لك التحية والأحترام دكتور ياسر ،
    صدقت سيدي ، فهذا التجمع ولد أعرجا ، وللأسف ما يدعون قيادته يتخفون وراء خرق بالية .
    أحترامي






    دنقس .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-04-2005, 02:08 AM

Abdulgadir Dongos
<aAbdulgadir Dongos
تاريخ التسجيل: 09-02-2005
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: آن لنا أن نري قيادة شابة متعلمة نشطه جديدة للتجمع بينها تمثيل للمرأة ؛؛؛ (Re: Abdulgadir Dongos)

    أين تلك الصحافة التي تبحث عن سبق صحفي؟ كان الأجدر أن تنقل لنا تلك الحقائق التي ساقها لنا أمام الصحوة وهلم جرا . فالأمانة تقتضي ذلك . يعلمنا امام الصحوه خبرا مفاده أن هذا الميرغني يصرف له وزمرته من الأدارة الأمريكية 10000.00$ شهريا ، دعوني أتفضل لكم ببعض من الأرقام التي نطالب بالأيضاح عن صرفها ؟
    فالنحسب لهذا الميرغني منذ توليه الرئاسة ، دعونا من المال الذي وهبته لهم الأدارة الأمريكية لتو خروجهم من السودان ، وهو أيضا مبلغ معتبر ما يقارب المأئة ألف دولار . دعونا من كل هذا وللنلتفت للخمسة عشرة السنة الماضية بشهورها المأئة والثامنون .

    10000.00$ *180 شهرا = 1,800,000.00$
    1,800,000.00$ * 2,600.00 جنيه سوداني = 4,680,000,000.00 جنيه سوداني .

    فيم صرفت تلك المبالغ وهذا التجمع يعمل بتلك الصورة البدائية ؟
    ما هو الأنجاز الذي نفاخر لأجله هذا التجمع ؟

    أيها الأخوات والأخوة ، نحن أمام عملية سطو منظمة ، وبأسمكم هنالك حركة مال منظمة يقتات منها هذا الميرغني الأقطاعي وشرزمته . وان لم تفيقوا وتواجهوا هؤلاء الذين يتسولون بمآسينا ، حتما سنري أعظم من كل هذا الظلم والأجحاف والأستهتار بأرواحنا وأرضنا .
    لكم التحية والأحترام

    وتبا للأقطاع...
    وتبا للأقطاع...
    وتبا للأقطاع...








    دنقس .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-04-2005, 04:40 AM

Abdulgadir Dongos
<aAbdulgadir Dongos
تاريخ التسجيل: 09-02-2005
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: آن لنا أن نري قيادة شابة متعلمة نشطه جديدة للتجمع بينها تمثيل للمرأة ؛؛؛ (Re: Abdulgadir Dongos)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-05-2005, 09:47 PM

Abdulgadir Dongos
<aAbdulgadir Dongos
تاريخ التسجيل: 09-02-2005
مجموع المشاركات: 2604

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: آن لنا أن نري قيادة شابة متعلمة نشطه جديدة للتجمع بينها تمثيل للمرأة ؛؛؛ (Re: Abdulgadir Dongos)

    يا هوشام ،
    بدل ما أنت لا عب معاي قون وباك ، أرحم لك ولنا أن تكتب لنا عن حلفا القديمة وأهلها .












    دنـقس .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

05-05-2005, 02:42 AM

محمدين محمد اسحق
<aمحمدين محمد اسحق
تاريخ التسجيل: 12-04-2005
مجموع المشاركات: 9983

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: آن لنا أن نري قيادة شابة متعلمة نشطه جديدة للتجمع بينها تمثيل للمرأة ؛؛؛ (Re: Abdulgadir Dongos)

    الاخ دنقس ...
    لك التحية والتقدير ...
    Quote: أيها الأخوات والأخوة ، نحن أمام عملية سطو منظمة ، وبأسمكم هنالك حركة مال منظمة يقتات منها هذا الميرغني الأقطاعي وشرزمته . وان لم تفيقوا وتواجهوا هؤلاء الذين يتسولون بمآسينا ، حتما سنري أعظم من كل هذا الظلم والأجحاف والأستهتار بأرواحنا وأرضنا .

    ودائمأ ما نقول انه علي الحركات الثورية والقوي المهمشة في الغرب والشرق والشمال ان تنسحب من هذا التجمع وتكون تجمعأ اخر ... فهم الان لا يتحدثون مع الحكومة عن مذبحة الشرق اوقتل الطلاب في الخرطوم وكادقلي..ولا الهجمات البريرية التي لا زالت مستمرة في دارفور ..انما يتفاوضون علي الحصص الوزارية ويختلفون معها في هذا ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de