اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-12-2018, 06:53 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-11-2005, 06:47 AM

النسر

تاريخ التسجيل: 21-02-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    جوبا، جنوب السودان، 16 تشرين الثانى/ نوفمبر (المفوضية) – قامت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين بإرسال ثلاثة فرق للطوارئ لافتتاح مكاتب جديدة فى القطاع الشرقى من جنوب السودان، وذلك كجزء من جهودها الرامية إلى تدعيم الاستعدادات الجارية للعودة المحتملة لمئات الآلاف من اللاجئين السودانيين الذى يقيمون فى المخيمات فى إثيوبيا وكينيا.
    ومن المنتظر أن يقوم أعضاء الفريق الـ 18 بافتتاح مكاتب فى بلدتى "بور" و "كابوتا" وربما بلدة "نصير" إذا ثبت أن تلك المنطقة آمنة بالقدر الذى يسمح للاجئين بالعودة إلى وطنهم، بعد انتهاء الحرب الأهلية التى دامت 21 عاما بصورة رسمية فى كانون الثانى/ يناير الماضى.
    وتعتبر بلدة "بور"، الواقعة فى منطقة "جونجلى"، على بعد 140 كيلومترا شمال "جوبا"، هى المركز الإدارى الجديد لجنوب السودان، وستكون هى الموقع الذى سيقام فيه المكتب الأول الجديد. ومن المقرر أن يسافر أحد فرق المفوضية – والذى يتكون من موظف لوضع البرامج، وموظف للحماية، وموظف إدارى – جوا إلى "بور" يوم الجمعة.
    وقد صرح "برنارد كيربلات"، قائد الفرق الثلاثة ونائب مدير العملية الشاملة قائلا: "لا يوجد هناك شىء على الإطلاق". ويعنى ذلك أنه سيكون على موظفى المفوضية أن يحضروا معهم كل شىء يحتاجونه – الحصائر، أسرّة المخيمات، والمواقد، والطاولات، والمقاعد، وحقائب الإسعافات الأولية، ومنقيات المياه – لتلبية احتياجاتهم خلال الأيام القليلة الأولى لإقامتهم هناك.
    وستكون أحد أبرز أولويات الفريق القادم إلى "بور" هى فحص - وإصلاح، إذا كان ذلك ضروريا – مهبط الطائرات حتى يتمكن من استقبال طائرة أكبر حجما تحمل تجهيزات إضافية لإقامة مكتب يعمل بصورة متكاملة.
    وقد وصل أعضاء الفرق الثلاثة التابعة للمفوضية الذين يبلغ عددهم 18 شخصا إلى "جوبا" يوم الثلاثاء على متن طائرة مستأجرة من طراز "أنتونوف-42". وقد قامت طائرة روسية ثانية من طراز "إليوشين-76" بشحن 38 طنا من معدات الاتصال عن بعد والمعدات الخاصة بتجهيز المكاتب الجديدة.
    وفى "بور"، تخطط المفوضية كذلك لإقامة اتصالات وثيقة مع السلطات والسكان المحليين، علاوة على المنظمات غير الحكومية القليلة التى تعمل بالفعل فى الميدان، وذلك من أجل التخطيط على نحو أفضل لعودة اللاجئين السودانيين الذين أمضوا عقودا خارج بلادهم، أو الذين، فى كثير من الحالات، ولدوا فى المنفى.
    وأحد أهم الأولويات هى القيام بتنظيم زيارات "استطلاعية" إلى "بور" للاجئين السودانيين الذين يقيمون حاليا فى مخيم "كاكوما" فى شمال غربى كينيا. حيث إن قرار العودة إلى الوطن يعد قرارا مصيريا، ويتم تنظيم مثل هذه الزيارات فى كثير من الأحيان لإعطاء الفرصة للاجئين أنفسهم لتقييم الأوضاع القائمة فى وطنهم قبل اتخاذ قرار مبنى على معلومات سليمة حول ما إن كانوا سيغادرون مخيماتهم بصورة نهائية من أجل إعادة بناء حياتهم فى وطنهم الأم.
    ولكن قبيل إطلاق مثل هذه المبادرات، يتعين على المفوضية أن تمر بالإجراءات الروتينية المملة الخاصة بإقامة مكتب لها وتعيين موظفين محليين ليشكلوا حلقة اتصال مع اللاجئين والعائدين.
    وقد صرح "كلاس مورلانج"، الذى من المنتظر أن يكون قائدا للفريق الذى سيعمل فى بلدة "بور" والذى ما يزال فى الوقت الراهن يحاول التأقلم فى "جوبا" مع بقية أعضاء الفريق قائلا: "يبدو الأمر كما لو كان لدينا تلال من الأعمال ينبغى إنجازها".
    وأردف قائلا: "لكن هذا الأمر يشكل مغامرة جديدة، وتحديا جديدا، وأعتقد أننا إذا ما قمنا بمعالجة كل هذه القضايا الواحدة تلو الأخرى، فسنتمكن من إنجاز الكثير خلال شهرين". ويذكر أن المفوضية تقوم بإرسال فرق الطوارئ للعمل لمدة شهرين، حيث تقوم بعد ذلك باستبدالهم بموظفين يعملون على المدى الطويل.
    ويقول السيد "كيربلات": "فى غضون شهرين، سيتمكن الفريق من وضع الأساس لتواجد قوى للمفوضية عند البوابة الشرقية للبلاد".
    وتعد المرونة هى إحدى الصفات التى سيحتاج إليها الفريق فى جنوب السودان: حيث إن الخطط الخاصة بافتتاح مكتب جديد فى بلدة "نصير"، على سبيل المثال، ما تلبث أن تتغير كل دقيقة. ويقول "كيربلات"، وهو القائد المحنك الذى عمل لمدة 24 عاما فى مجال العمليات الخاصة باللاجئين، من بينها عمليات طوارئ فى أفغانستان، وباكستان، وتيمور، وأنجولا، وموزامبيق، وليبريا، وسيراليون، وألبانيا، موضحا: "لقد تم تعليق افتتاح المكتب فى الوقت الراهن، نتيجة لوقوع حوادث أمنية مقلقة مؤخرا".
    ويذكر أن إحدى عمليات عودة اللاجئين إلى الوطن من مخيم "مبوكى" فى جمهورية أفريقيا الوسطى والتى سبق التخطيط لها قد تم تعليقها بالفعل بسبب أعمال العنف العرقية فى منطقة "تامبورا" جنوب السودان، التى كان من المفترض أن يعود اللاجئون إليها.
    وتعنى هذه التطورات أن اللاجئين الموجودين فى المخيمات فى إثيوبيا وكينيا قد يصبحون الآن أول العائدين إلى الوطن فى إطار برنامج العودة إلى الوطن الذى تنظمه المفوضية، إلا أنه لم يتم بعد تحديد تاريخ محدد لذلك. وإجمالا، هناك نحو 500 ألف لاجئ سودانى فى البلدان المجاورة، علاوة على أربعة ملايين آخرين من الأشخاص النازحين داخليا فى السودان نفسها، والذين قد يعودون إلى وطنهم خلال السنوات القليلة القادمة.
    وقبل القيام بعملية الانتشار الجديدة لهذه الفرق، كانت المفوضية قد افتتحت فى السابق مكاتب لها فى بلدات "رومبيك"، و"جوبا"، و"ياى" و"كاجو" و"كيجى"، و"يامبيو"، و"تامبورا"، و"مالاكال" و "دمازين" الواقعة فى جنوب السودان. وبالرغم من أهمية هذه العملية، والتى – إن نجحت – قد تضع نهاية لإحدى أكثر أزمات العالم دموية وطولا، فإن عملية المفوضية فى جنوب السودان ما تزال تعانى من عجز خطير فى التمويل: فبحلول شهر تشرين الثانى/ نوفمبر تلقت المفوضية 39 مليون دولار أمريكى فقط من مبلغ الـ 76.3 مليون دولار الذى رصدته لعملياتها فى عام 2005.

    إيلن كو
    من جوبا

    التاريخ: 17 تشرين الثانى/ نوفمبر 2005
    الموضوعات الإخبارية للمفوضية


    العزيز الواثق اعلاة ما يخص اللاجئين السودانين بكنيا ولكن على ما اظن ان المفوضية غالبا ما يكون قد نوت فعلا ترحيل حتى اللاجئين السودانين الذين يقيمون بجمهورية مصر نتمنى ان تحل قضية المعتصمين ونتمى من الاستاذ فاروق ان يساهم فى حل القضية وهو شخصية قانونية لها نفوذ ولة احترام كبير داخل المفوضية السامية لشئون اللاجئين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى الواثق تاج السر عبدالله23-11-05, 04:37 AM
  Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى ayman haroun23-11-05, 04:53 AM
  Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى النسر23-11-05, 06:47 AM
    Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى Masaoud Ali23-11-05, 11:36 AM
      Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى محمد احمد النور24-11-05, 08:45 AM
  Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى الواثق تاج السر عبدالله24-11-05, 12:00 PM
    Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى فيصل عثمان الحسن24-11-05, 01:55 PM
      Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى Tragie Mustafa24-11-05, 02:07 PM
        Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى الواثق تاج السر عبدالله24-11-05, 02:46 PM
      Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى Muna Khugali24-11-05, 02:10 PM
        Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى الواثق تاج السر عبدالله30-11-05, 04:52 AM
  Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى الواثق تاج السر عبدالله30-11-05, 04:48 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de