اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-11-2018, 06:15 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة مجزرة اللاجئين السودانيين في القاهرة بتاريخ 30 ديسمبر 2005م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
23-11-2005, 04:37 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى

    اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى

    فى تطور هام لازمة اللاجئين السودانيين المعتصمين فى حديقة ميدان مصطفى محمود بحى المهندسين بالقاهرة ,اجتمعت اللجنة العليا لصوت اللاجئين السودانيين (الجهة المنظمة للاعتصام) بالاستاذ فاروق ابوعيسى النقيب الاسبق لاتحاد المحامين العرب وعضو هيئة قيادة التجمع الوطنى الديمقراطى ومساعد رئيسه للشئون القانونية فى منزله بحى المهندسين مساء امس الثلاثاء الموافق 22 نوفمبر 2005, هذا الاجتماع جاء بناءا على طلب من اللجنة العليا المنظمة للاعتصام وقد استغرق ساعتين من الزمن ,تناول فيه المجتمعون بالتفصيل أزمة اللاجئين السودانيين فى القاهرة والحلول الممكنة لها.حيث ابدى سيادته تفهما كاملا واستعداده للعمل مع كافة الاطراف من اجل انهاء الازمة.
    الجدير بالذكر ان اعتصام اللاجئين السودانيين قد شارف الشهرين ومازال مستمرا فى ظل تجاهل تام من قبل الجهات المعنية حيث يعتصم الالاف فى العراء تحت ظروف مناخية سيئة وانعدام كامل للرعاية الصحية الاولية ونقص حاد فى المواد الغذائية .
    هذا وقد استقبلت جموع اللاجئين المعتصمين هذا الخبر بروح من التفاؤل والامل وليس خاف على احد السجل الناصع للاستاذ فاروق ابوعيسى واسهامه الفاعل فى القضايا الانسانية والوطنية محليا واقليميا وعالميا .
    ويتوقع ان تسفر الايام القليله القادمة عن حلول مرضية لكافة الاطراف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-11-2005, 04:53 AM

ayman haroun
<aayman haroun
تاريخ التسجيل: 10-10-2005
مجموع المشاركات: 1409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-11-2005, 06:47 AM

النسر

تاريخ التسجيل: 21-02-2003
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    جوبا، جنوب السودان، 16 تشرين الثانى/ نوفمبر (المفوضية) – قامت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشئون اللاجئين بإرسال ثلاثة فرق للطوارئ لافتتاح مكاتب جديدة فى القطاع الشرقى من جنوب السودان، وذلك كجزء من جهودها الرامية إلى تدعيم الاستعدادات الجارية للعودة المحتملة لمئات الآلاف من اللاجئين السودانيين الذى يقيمون فى المخيمات فى إثيوبيا وكينيا.
    ومن المنتظر أن يقوم أعضاء الفريق الـ 18 بافتتاح مكاتب فى بلدتى "بور" و "كابوتا" وربما بلدة "نصير" إذا ثبت أن تلك المنطقة آمنة بالقدر الذى يسمح للاجئين بالعودة إلى وطنهم، بعد انتهاء الحرب الأهلية التى دامت 21 عاما بصورة رسمية فى كانون الثانى/ يناير الماضى.
    وتعتبر بلدة "بور"، الواقعة فى منطقة "جونجلى"، على بعد 140 كيلومترا شمال "جوبا"، هى المركز الإدارى الجديد لجنوب السودان، وستكون هى الموقع الذى سيقام فيه المكتب الأول الجديد. ومن المقرر أن يسافر أحد فرق المفوضية – والذى يتكون من موظف لوضع البرامج، وموظف للحماية، وموظف إدارى – جوا إلى "بور" يوم الجمعة.
    وقد صرح "برنارد كيربلات"، قائد الفرق الثلاثة ونائب مدير العملية الشاملة قائلا: "لا يوجد هناك شىء على الإطلاق". ويعنى ذلك أنه سيكون على موظفى المفوضية أن يحضروا معهم كل شىء يحتاجونه – الحصائر، أسرّة المخيمات، والمواقد، والطاولات، والمقاعد، وحقائب الإسعافات الأولية، ومنقيات المياه – لتلبية احتياجاتهم خلال الأيام القليلة الأولى لإقامتهم هناك.
    وستكون أحد أبرز أولويات الفريق القادم إلى "بور" هى فحص - وإصلاح، إذا كان ذلك ضروريا – مهبط الطائرات حتى يتمكن من استقبال طائرة أكبر حجما تحمل تجهيزات إضافية لإقامة مكتب يعمل بصورة متكاملة.
    وقد وصل أعضاء الفرق الثلاثة التابعة للمفوضية الذين يبلغ عددهم 18 شخصا إلى "جوبا" يوم الثلاثاء على متن طائرة مستأجرة من طراز "أنتونوف-42". وقد قامت طائرة روسية ثانية من طراز "إليوشين-76" بشحن 38 طنا من معدات الاتصال عن بعد والمعدات الخاصة بتجهيز المكاتب الجديدة.
    وفى "بور"، تخطط المفوضية كذلك لإقامة اتصالات وثيقة مع السلطات والسكان المحليين، علاوة على المنظمات غير الحكومية القليلة التى تعمل بالفعل فى الميدان، وذلك من أجل التخطيط على نحو أفضل لعودة اللاجئين السودانيين الذين أمضوا عقودا خارج بلادهم، أو الذين، فى كثير من الحالات، ولدوا فى المنفى.
    وأحد أهم الأولويات هى القيام بتنظيم زيارات "استطلاعية" إلى "بور" للاجئين السودانيين الذين يقيمون حاليا فى مخيم "كاكوما" فى شمال غربى كينيا. حيث إن قرار العودة إلى الوطن يعد قرارا مصيريا، ويتم تنظيم مثل هذه الزيارات فى كثير من الأحيان لإعطاء الفرصة للاجئين أنفسهم لتقييم الأوضاع القائمة فى وطنهم قبل اتخاذ قرار مبنى على معلومات سليمة حول ما إن كانوا سيغادرون مخيماتهم بصورة نهائية من أجل إعادة بناء حياتهم فى وطنهم الأم.
    ولكن قبيل إطلاق مثل هذه المبادرات، يتعين على المفوضية أن تمر بالإجراءات الروتينية المملة الخاصة بإقامة مكتب لها وتعيين موظفين محليين ليشكلوا حلقة اتصال مع اللاجئين والعائدين.
    وقد صرح "كلاس مورلانج"، الذى من المنتظر أن يكون قائدا للفريق الذى سيعمل فى بلدة "بور" والذى ما يزال فى الوقت الراهن يحاول التأقلم فى "جوبا" مع بقية أعضاء الفريق قائلا: "يبدو الأمر كما لو كان لدينا تلال من الأعمال ينبغى إنجازها".
    وأردف قائلا: "لكن هذا الأمر يشكل مغامرة جديدة، وتحديا جديدا، وأعتقد أننا إذا ما قمنا بمعالجة كل هذه القضايا الواحدة تلو الأخرى، فسنتمكن من إنجاز الكثير خلال شهرين". ويذكر أن المفوضية تقوم بإرسال فرق الطوارئ للعمل لمدة شهرين، حيث تقوم بعد ذلك باستبدالهم بموظفين يعملون على المدى الطويل.
    ويقول السيد "كيربلات": "فى غضون شهرين، سيتمكن الفريق من وضع الأساس لتواجد قوى للمفوضية عند البوابة الشرقية للبلاد".
    وتعد المرونة هى إحدى الصفات التى سيحتاج إليها الفريق فى جنوب السودان: حيث إن الخطط الخاصة بافتتاح مكتب جديد فى بلدة "نصير"، على سبيل المثال، ما تلبث أن تتغير كل دقيقة. ويقول "كيربلات"، وهو القائد المحنك الذى عمل لمدة 24 عاما فى مجال العمليات الخاصة باللاجئين، من بينها عمليات طوارئ فى أفغانستان، وباكستان، وتيمور، وأنجولا، وموزامبيق، وليبريا، وسيراليون، وألبانيا، موضحا: "لقد تم تعليق افتتاح المكتب فى الوقت الراهن، نتيجة لوقوع حوادث أمنية مقلقة مؤخرا".
    ويذكر أن إحدى عمليات عودة اللاجئين إلى الوطن من مخيم "مبوكى" فى جمهورية أفريقيا الوسطى والتى سبق التخطيط لها قد تم تعليقها بالفعل بسبب أعمال العنف العرقية فى منطقة "تامبورا" جنوب السودان، التى كان من المفترض أن يعود اللاجئون إليها.
    وتعنى هذه التطورات أن اللاجئين الموجودين فى المخيمات فى إثيوبيا وكينيا قد يصبحون الآن أول العائدين إلى الوطن فى إطار برنامج العودة إلى الوطن الذى تنظمه المفوضية، إلا أنه لم يتم بعد تحديد تاريخ محدد لذلك. وإجمالا، هناك نحو 500 ألف لاجئ سودانى فى البلدان المجاورة، علاوة على أربعة ملايين آخرين من الأشخاص النازحين داخليا فى السودان نفسها، والذين قد يعودون إلى وطنهم خلال السنوات القليلة القادمة.
    وقبل القيام بعملية الانتشار الجديدة لهذه الفرق، كانت المفوضية قد افتتحت فى السابق مكاتب لها فى بلدات "رومبيك"، و"جوبا"، و"ياى" و"كاجو" و"كيجى"، و"يامبيو"، و"تامبورا"، و"مالاكال" و "دمازين" الواقعة فى جنوب السودان. وبالرغم من أهمية هذه العملية، والتى – إن نجحت – قد تضع نهاية لإحدى أكثر أزمات العالم دموية وطولا، فإن عملية المفوضية فى جنوب السودان ما تزال تعانى من عجز خطير فى التمويل: فبحلول شهر تشرين الثانى/ نوفمبر تلقت المفوضية 39 مليون دولار أمريكى فقط من مبلغ الـ 76.3 مليون دولار الذى رصدته لعملياتها فى عام 2005.

    إيلن كو
    من جوبا

    التاريخ: 17 تشرين الثانى/ نوفمبر 2005
    الموضوعات الإخبارية للمفوضية


    العزيز الواثق اعلاة ما يخص اللاجئين السودانين بكنيا ولكن على ما اظن ان المفوضية غالبا ما يكون قد نوت فعلا ترحيل حتى اللاجئين السودانين الذين يقيمون بجمهورية مصر نتمنى ان تحل قضية المعتصمين ونتمى من الاستاذ فاروق ان يساهم فى حل القضية وهو شخصية قانونية لها نفوذ ولة احترام كبير داخل المفوضية السامية لشئون اللاجئين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-11-2005, 11:36 AM

Masaoud Ali

تاريخ التسجيل: 13-11-2005
مجموع المشاركات: 379

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى (Re: النسر)

    أحيي صمود اللاجئين المعتصمين وتمسكهم بإصرار على نيل حقوقهم التى تنص عليها قوانين الأمم المتحدة ومواثيقها .. الأستاذ أمين مكى مدنى وين !!؟ الرجل ده بالمناسبة مفيد جداً فى الحالات الزى دى . برجع تانى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-11-2005, 08:45 AM

محمد احمد النور

تاريخ التسجيل: 06-03-2005
مجموع المشاركات: 408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى (Re: Masaoud Ali)

    العزيز / الواثق

    سلامات وعافية ولك التحية وانت تواصل متابعتك ودعمك لهذه الماساة
    الاستاذ فاروق ابوعيسى هى احدى الشخصيات التى لعبت دورا بارزا فى حل اشكالات اللاجئين بمصر وخصوصا السودانيين واتمنى ان يثمر جهوده هذه المرة فى التسريع بحل العديد من الاشكالات التى استعصت للاجئين السودانيين فله التحية والتقدير.
    ايضا اتساءل مع العزيز مسعود عن ابن هو الاستاذ/ امين مكى مدنى من هذه الكارثة وهو احد ابرز ناشطى حقوق الانسان فى الامم المتحدة حيث تقلد منصب المقرر الخاص لحقوق الانسان فى منطقة الشام وقد قدم استقالته من العمل فى الامم المتحدة ليعود للسودان فى نهاية 2004


    لك الود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-11-2005, 12:00 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    الاخوة الاعزاء

    ايمن

    النسر

    مسعود

    محمد احمد

    لكم التحية وانتم تحملون هم قضية اللاجئين السودانين بالقاهرة وتتابعون تداعياتها

    ونتمنا جميعا ان تسفر جهود كل المعنيين والمهتمين بهذه القضية بحل يرضى جميع الاطراف

    واحيى معكم مرة ثانية الاستاذ فاروق ابوعيسى الذى ابدى استعداده الكامل للعمل من اجل

    انهاء هذه الازمة وايضا مبادرة السيد الصادق المهدى الكريمة حيث قام بزيارة المعتصمين

    ووعد ايضا بالسعى من اجل انهاء هذه الازمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-11-2005, 01:55 PM

فيصل عثمان الحسن

تاريخ التسجيل: 08-01-2005
مجموع المشاركات: 4528

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    الاخ الواثق تحياتى .
    لك الشكر والتقدير على موافاتنا بتطورات قضية اخوتنا فى المحنة والمصيبة
    المعتصمون بالقاهرة .الافيد والاجدى ان يضع الاستاذ فاروق اياديه الكريمة مع
    الجماعة ,لايجاد حل لقضية هؤلاء الاخوة الذين نتمنى لهم كل التوفيق فى تحقيق
    اهدافهم المشروعة فى اعادة التوطين ,لينعموا بقدر من الطمأنينة والحياة
    التى هى قطعا اكرم من العيش فى وطننا , الذى حوله نظام الجبهة البغيض الى
    غابة هم اسودها وحيواناتها الضارية , والأخرون حملان وديعة تبحث على الدوام
    عن الامن ولقمة العيش . للأستاذ فارق عظيم تقديرنا واحترامنا لكل جهد يبذله
    من اجل اؤلئك المغلوبين على امرهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-11-2005, 02:07 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى (Re: فيصل عثمان الحسن)

    اخيرا يا الواثق

    تكرم الرجل بلقاء اللاجئين!!!!!

    لا فيه الخير والله.

    بعد اكثر من خمسين يوما من اعتصامهم

    يادوبك سمح ليهم يشوفوه!!!!!!

    وطلع ساكن المهندسين كمان!!!!!

    يعني نفس الحي الذي فيه الاعتصام,كان الله في العون

    خلي بكره يجوا يقولوا لينا ثاني حقوق الطبقه العامه او المسحوقه!!!!!

    ولا حقوق الانسان حتى!!!!!!!

    التاريخ ما بينسى يا ابو عيسي

    قعدته تتفرج عليهم اكثر من خمسين يوم, امال لو كنت في السلطه

    كان سمحته لهم بمقابلتك بعد كم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    تراجي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-11-2005, 02:46 PM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى (Re: Tragie Mustafa)

    الاخت تراجى

    خالص التحية

    طيلة فترة الاعتصام لم تناشد او تحاول المجموعة المنظمة للاعتصام ان تلتقى بالاستاذ

    فاروق ابوعيسى وفى اول بادرة رحب بذلك على الفور وابدى استعداده للعمل على الفور من

    اجل ان توفق اوضاع اللاجئين فى مصر

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-11-2005, 02:10 PM

Muna Khugali
<aMuna Khugali
تاريخ التسجيل: 27-11-2004
مجموع المشاركات: 22503

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى (Re: فيصل عثمان الحسن)

    up
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-11-2005, 04:52 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى (Re: Muna Khugali)

    الاخ فيصل

    و الاخت منى


    لكم التحية والتقدير

    على متابعتكم واهتمامكم بقضية اللاجئين فى مصر

    ونأمل ان تتضافر جميع الجهود المبذولة فى ايجاد مخرج لهذه الازمة

    ورفع معاناة اللاجئين السودانيين بمصر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-11-2005, 04:48 AM

الواثق تاج السر عبدالله
<aالواثق تاج السر عبدالله
تاريخ التسجيل: 15-04-2004
مجموع المشاركات: 2121

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: اللجنة العليا للاجئين بالقاهرة تلتقى الاستاذ ابوعيسى (Re: الواثق تاج السر عبدالله)

    مرة اخرى تعثر المفاوضات ما بين صوت اللاجئين السودانيين والمفوضية السامية لشئون اللاجئين بالقاهرة

    جولة المفاوضات الاخيرة التى انعقدت فى يوم الاحد الموافق 27 نوفمبر بمبانى المفوضية السامية لشئون اللاجئين بالقاهرة بمدينة المهندسين ما بين لجنة التفاوض لصوت اللاجئين السودانيين ومكتب مفوضية اللاجئين بحضور الاستاذ فاروق ابوعيسى تعثرت مرة اخرى خاصة ان الخلاف ما زال قائم فى نقاط جوهرية واساسية وهى موضوع المقابلات بالنسبة لملتمسى اللجوء ( البطاقات الصفراء) هذا وقد اعلن مدير المكتب الاقليمى لمفوضية الامم المتحدة لشئون اللاجئين سعد العطار ان هنالك 10 الف ملف لم ينظر فيها حتى الان وقد طالب اعضاء لجنة التفاوض بالبت فى شأن هذه الملفات نهائيا- وقد رفضت المفوضية ذلك مبررة هذا الرفض بأنتظار ما سوف تسفر عنه الاوضاع فى السودان وخاصة اقليم دارفور , والجدير بالذكر ان الاوضاع فى الخرطوم مازالت متردية من خلال التقارير الواردة من منظمة هيومن رايتس وواتش على ان الخرطوم مازالت تطارد فى المنظمات الحقوقية ومازالت القوانيين المقيدة للحريات سارية ولا تخلو معتقلات نظام الخرطوم من المعتقلين . ولم يتم التعاون مع محكمة الجزاء الدولية حتى الان من اجل تسليم ال 51 من مجرمى الحرب فى دارفور , وايضا تجدد الصراع فى مناطق البترول مماينذر من بتفجر الاوضاع مرة اخرى .
    وكما لم تعطى المفوضية ردا قاطعا حول فتح الملفات المغلقة للاجئين وطالبت اصحاب هذه الملفات بالتقديم مرة اخرى . وكان قد ذكر سعد العطار ان هنالك 20 الف ملف مغلق لدى المفوضية وقد طالبت لجنة التفاوض من اللاجئين المفوضية بنشر هذه الملفات فى قوائم .
    كما طالبت اللجنة المفاوضة بأسم صوت اللاجئين بضرورة حضور الدول المانحة والمنظمات المعنية فى جولات التفاوض بينهم وبين المفوضية السامية لشئون اللاجئين.
    هذا وتناشد اللجنة العليا لصوت اللاجئين كافة اللاجئين السودانيين المنتشرين حول العالم بالتضامن والضغط على المنظمات الطوعية فى العالم من اجل التوصل الى حل لهذه الازمة التى يعايشها اللاجئين السودانيين بالقاهرة .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de