|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: معاوية الزبير)
|
Quote: الليلة ما براك يا صاحبي سب دين ونبذ وحكاية لكن نحتاج أحيانا أن نكون كما كان صديقنا كبر |
مشتاقين ليك كتير يا صديقي
اين انت و الهوى ؟
صاحبك الزول الكان من الناس و بحب الناس قال :
وبتذكر سؤالك لي متين جرح البلد يشفي متين تضحك سماء الخرطوم حبيبتنا ومتين تصفي
يا صديقي ... كفرنا باللتي و اللتيي ...
قدر ما نقول وطن واحد ... سوداني ...
نصحى بي شي جديد ...
شرحوهوا و علقوهو زي الشرموط في الحبل ...
ما ظنيت بنحضر لمتو انحنا غايتو ... ____________________________
و مسبة الدين طرباً تجوز حسب فقه الضرورة ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: يحي قباني)
|
سلام...وسلام عليك لصديقي وليد مبارك تسجيل لحفلة عرس في اواخر كم وتمنين...يتداخل ود الامين مع ابو الورود في مقطع( خوفي منك وخوفي تنساه الليالي) يعلق زكي صديق وهو موسيقي من التداخل بالفخيم( ود الامين) واللايوق( وردي) لان حسب اعتقادة ان ود الامين وضع وردي( كما وضع عبد القادر سالم) في موضع امامه خيارين يا يرجع لوراء او يتلايق. .اما بكري ود الماذون في المقطع يقول( داوندي) وقال بتعني باللاتينية قمة الابداع الالهي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: يحي قباني)
|
مين الله لو كان وردى حى كان دقاهم الاتنين دقاهم شنو كان سب ليهم الشى السبيتو ده بهدلوها جنس بهدلة غايتو نقول شنو غاب اب شنب و لعب اب ضنب
يا جلال ...
كدي نوم و بكرة اسمعها تاني بعد ما تكون ارتحته ...
خخخخخخخ ( يا طلحة انت وين بس ؟ ) ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: يحي قباني)
|
با زول ها كان العازف ساطور اضانى فرّار كدى امشى اسمع كويس و كر السمع مرتين و شوف الهرجلة الفيها فى المبتدأ كده انا اصلا ما متصالح مع الالة المعزوف بيها لحن الاغنية الخالدة و كرهتها فى بدرالدين عجاج و محمدالامين ___ عمر نملة كالعاده .. يشيل اصبعو و يطبظ و كالعادة تانى .. بطبظ فى عيونو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: عمر نملة)
|
والله انها لعلامات الساعة ربي نفسك في الاول ايها النملة التي لم يعبأ بها غير سليمان احداً انت غير مأمؤن على نفسك فكيف علي غيرك؟ انتو عصابة هنا في المنبر دا لبث سوء الادب والتهاون بمعتقدات الاخرين ودا قباني بيعلن في دين أحمد في مثلكم قال الله تعالى: وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ ۚ .... ... (68) وقبل هذا تدخلت في طرح لقباني يحمل دلالة مشابه وطلبت من بكري سحبه وتم السحب اما هذافيستحق السحب مع وقف العضوية. فانتم ظالمون لأنفسكم قبل ان تظلموا غيركم وسيرى الظالمون إلى اي منقلب سينقلبون؟ لأنه كان من اللازم عليكم عدم الخوض في مثل هذا الحديث وهو حديث افك مفترى يراد به سب دين الله وليت منكم من اهتدى بأية النور وحديث الافك التي تقول: وَلَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَٰذَا سُبْحَانَكَ هَٰذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ (16) وإني لمذكركم قائلاً: اياكم واياكم ثم اياكم ان تتخذوا آيات الله هزواً اللهم إني قد بلغت، اللهم فاشهد.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: أحمد محمد عمر)
|
الطيور على اشكالها تقع اهو هنا ممكن تنفس عن كل اسقاطاتك في الحياة فكلكم تعانون من فراغ عريض يملأ حياتكم لهذا تأتي اطروحاتكم بمستوى ما تحملون من فراغ عريض قباني بتضارى بسب الدين وينسبه لاحمد وتأتوا انتم معه تجارونه تسبون الدين الذي سميت انت باسم صاحبه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: Ali Alkanzi)
|
الله هذا سوء ادب منكم اخ قباني ومن كل متداخل قبلي صمت لسانه يا كنزي ... و الله مافي سوء ادب الا لما يجي زول زيك يهاجم ناس لا بعرفهم و لاهم دايرين يعرفوه ...
انتو عصابة هنا في المنبر دا لبث سوء الادب والتهاون بمعتقدات الاخرين ودا قباني بيعلن في دين أحمد " بيعلن " ؟ و لا دي مقصود بيه بيلعن !!
لطيور على اشكالها تقع اهو هنا ممكن تنفس عن كل اسقاطاتك في الحياة فكلكم تعانون من فراغ عريض يملأ حياتكم لهذا تأتي اطروحاتكم بمستوى ما تحملون من فراغ عريض قباني بتضارى بسب الدين وينسبه لاحمد وتأتوا انتم معه تجارونه تسبون الدين الذي سميت انت باسم صاحبه
اها اديك سر ؟
اكتر زول فارغ و عنده فراغ تراكا انت ده ...
ساكي البوستات 24 ساعة و تتكلم في كل شي بتفهمو و لا ما بتفهمو ...
الرجاء دع الخلق للخالق ... و انسى دور المصلح الاجتماعي دي ...
و من الآخر كده ... تلزم حدود الادب في المخاطبة ...
و ياخي ... انا اصلا بستتقل دمك ... فارجوك شوف ليك مساككة في محلة تانية ... _________________________________________________
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: يحي قباني)
|
والله عشنا لزمان نرى كبار قومنا يكتبون لعن الدين ولا يرون حرجاً في ذلك اكيد ما في سوء ادب اكتر من كدا يا قباني { إنه لقول فصل وما هو بالهزل } واقولها لمن جهل أن سب الدين لا يجوز لا في الجد ولا في الهزْل واثهما عليك يا قباني وإني لك مذكر ولستُ عليك بمسيطر،
تقول أنا عندي فراغ واضح جداً لأني اتصيد امثالكم ولكن عليك ان تعلم ان هذا الفراغ جاء بعد ٤٣ سنة عمل متواصل وحق لي ان انزل المعاش واعود من اليلاد التي تشكون انتم فيها فراغاً عريضاً لأرض بلادي وابقى مع ذريتي لارعاهم وهذا الفرق بين فراغي وفراغكم وفراغي لا تعلم كيفاقضيه لانك لو علمتَ لانشق فاك وقفاك اما انت والطيور التي تطير في سربك ففراغكم امضوا زمانه في سب الدين والتعليق على ذلك وطالما انا هنا فلن تمر مثل هذه الاطروحات سيئة الادب والتي لا قيمة له لها إلا عند اصحاب العقول الفارغة لن اتركها تمر مرور الكرام وحبك لي وبغضك لي اي حسب قولك لن يزيدني ولن ينقصني شيئاً غفر الله لي ولك ولكل تائب من ذنب جناه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: Ali Alkanzi)
|
ود الشيخ مالك !!! يا زول الشغل ده نى و رايى فى الكيبورد انو آلة جافة نغماتا تخلو من اى حنين و فوق قلت ليك تجربة محمد الامين و عجاج و اضيف بعض اغنيات لمصطفى سيداحمد خليك من ده .. محكاة صوت الفنان بألة موسيقية برضو ما مهضومة بالنسبة لى و دونك تجربة حافظ عبدالرحمن الشغلة اذواق و الظاهر كده انت و صاحب البوست ذوقكم صحراوى
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: جلالدونا)
|
Quote: تقول أنا عندي فراغ واضح جداً لأني اتصيد امثالكم ولكن عليك ان تعلم ان هذا الفراغ جاء بعد ٤٣ سنة عمل متواصل وحق لي ان انزل المعاش واعود من اليلاد التي تشكون انتم فيها فراغاً عريضاً لأرض بلادي وابقى مع ذريتي لارعاهم وهذا الفرق بين فراغي وفراغكم وفراغي لا تعلم كيفاقضيه لانك لو علمتَ لانشق فاك وقفاك |
يعني كلامي صح ... عندك فراغ و قاعد مقابل المنبر ...
Quote: اما انت والطيور التي تطير في سربك ففراغكم امضوا زمانه في سب الدين والتعليق على ذلك وطالما انا هنا فلن تمر مثل هذه الاطروحات سيئة الادب والتي لا قيمة له لها إلا عند اصحاب العقول الفارغة |
نصبت نفسك مصلح ديني و مربي و معلم
صحي الفراغ بعمل اكتر من كده ...
و تاني بقول ليك ... تأدب عند مخاطبة غيرك ... انا حتى هذه اللحظة لم أمسك باي إساءة ... و من أسهل الأشياء التخفي وراء الكي بورد و الشتم من خلال ستار ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: يحي قباني)
|
Quote: والله هذا سوء ادب منكم اخ قباني ومن كل متداخل قبلي صمت لسانه |
يا كنزي لمن كتبت مداخلتك دي كان عدد القراء تجاوز ال 600 فيهم عدد من أعضاء المنبر الذين قرأت أعينهم و صمت لسانهم فأرجوا أن تفصل لنا في وصف أدبهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: Hafiz Bashir)
|
اخ حافظ بشير انا لا اعاتب القارئ لاني لا اعرف ان كان عضواً او غير ذلك ولكن قلت رأي في صاحب الطرح ومن تداخل وانت منهم اخي الكريم واردد ما قلته للاخ قباني الذي ربما هو ندي في السن فقد تجاوزت انا الستين من العمر وارى من الجهل ان في هذه السن المتقدمة ان يكون طرحه عن سب الدين هزلاً وهذا ردي عليه والله عشنا لزمان نرى كبار قومنا يكتبون لعن الدين ولا يرون حرجاً في ذلك اكيد ما في سوء ادب اكتر من كدا يا قباني { إنه لقول فصل وما هو بالهزل } واقولها لمن جهل أن سب الدين لا يجوز لا في الجد ولا في الهزْل واثهما عليك يا قباني وإني لك مذكر ولستُ عليك بمسيطر،
تقول أنا عندي فراغ واضح جداً لأني اتصيد امثالكم ولكن عليك ان تعلم ان هذا الفراغ جاء بعد ٤٣ سنة عمل متواصل وحق لي ان انزل المعاش واعود من اليلاد التي تشكون انتم فيها فراغاً عريضاً لأرض بلادي وابقى مع ذريتي لارعاهم وهذا الفرق بين فراغي وفراغكم وفراغي لا تعلم كيفاقضيه لانك لو علمتَ لانشق فاك وقفاك اما انت والطيور التي تطير في سربك ففراغكم امضوا زمانه في سب الدين والتعليق على ذلك وطالما انا هنا فلن تمر مثل هذه الاطروحات سيئة الادب والتي لا قيمة له لها إلا عند اصحاب العقول الفارغة لن اتركها تمر مرور الكرام وحبك لي وبغضك لي اي حسب قولك لن يزيدني ولن ينقصني شيئاً غفر الله لي ولك ولكل تائب من ذنب جناه
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: Ali Alkanzi)
|
يا كنزي...بس. .انقلع.. كرهتنا المنبر ..وانت في سن المعاش..ما تتشعبط في كل بوست كرهتنا الدين..معقول بتعرف كل شي ومستوصي عن دين كل شخص...للزم دينك وسيب دين الناس...ما هو انت من اول بوست بتلاحق في دين محمود..وبتشكك الناس فيما تعتقد...يا اخ سورة الكافرون ما مرت عليك...شنو العكليت دا..نا في زول سب دينك...انت متلقي حجج بالاضافة الي انك عايز الناس تكون بنفس شخصتيك...ارعوي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: عمر نملة)
|
يا عمر نملة قبل شوية قلتا لي:
تك شفتك ادبك كيف ؟ بس الاغنام تتطأ النمل ؟
عارف انا بكتب في سودانيزاونلاين ومواقع اخرى وصحف سودانية منذ عقدين من الزمان تقريباً لانها اقل قليلاً. واحمد الله انني اتيت لهذا المنبر ليس لمطاردة احد ولا مشاداة مع احد ولكن عن الاستاذ محمود محمد طه تناولته لانه داعية لرسالة ثانية في الاسلام وقوله ان الاسلام برسالته الاولى لا يصلح لانسان القرن العشرين ولو لا دعواه هذه لما خطر بقلبي ولا بالي واحمد الله انني في طرحي دخلت اللحم الحي في طرحي ان الرسالة الثانية وأمل ان يتواصل معي الجمهوريين انت وصاحب الطرح القبيح الاخ قباني الذي لم يجد غيره وهو سب الدين وانت تشاركه القول قائلاً:
Quote: ما تتشعبط في كل بوست كرهتنا الدين..معقول |
يا نملة أيها الرجل الكذوب الاشر دلني على البوستات التي تشعبط فيها؟ وهل وظيفة العضو في المنبر إلا التدخل فيما هو مطروح هنا؟ يأ اخي اعملوا قروب داخل المنبر واطلبوا من الاخ بكري ان يسمح بخلق مثل هذه القروبات ذات العضوية وشوف البطفل عليك اما اي طرح هنا احس انه عام وانا صاحب حق عام كغيري فاسقوم بالشعبطة حسب مفرداتك المحدودة وواضح انك لا تضع للسن اعتبار طالما تطاولتم لحرمة الدين ولعنه.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: Ali Alkanzi)
|
ياخي هو الدين دة بالرجالة ! دفاع السلفية وأشباههم عن الدين بديني احساس إنه الاسلام دة هوين وضعيف وهم خاتينو وراء ضهرهم كدة يحموهو من الناس غايتو عبد المطلب كان أفهم منهم لما قال للكعبة رب يحميها
شايف سب الدين حاجة كعبة أوكي .. دة رأيك وفهمك .. خلاص انت ما تسب شايف إنه صاحب البوست ما عارف إنه سب الدين حاجة كعبة وعاوز تنصحه .. ممكن تقدم ليه النصيحة دي في سطر واحد وتطلع وتسيب ليه تقدير الموضوع ياخد بيها أو يجليها لكن تعين نفسك نكير وتقعد توزع في الايمان والأخلاق يمنة ويسرة !!! وكمان لنصح الناس وهدايتهم للأخلاق نقعد ننابزهم ونشاتمهم ونقول لا نجوت إن نجا !!!! والدين دة مسكين كدة متدسي تحت السرير خايف من السبابين ديل وانت جاي شايل ساطورك عشان تدافع عنه ؟
ياخي الدين دة مسألة شخصية وحسابها بين العبد وربه والاسلام دة ما واقف على دفاعك عنه ولا عندك توكيل لتوزيع الأخلاق نيابة عن ربنا غايتو عن نفسي الحاجة الوحيدة الشايفها بتستاهل يدافعو عنها لما يتشتم زول ميت وتتشوه سمعته .. لأنه الآن كائن ضعيف ما بقدر يدافع عن نفسه بسبب الفناء
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: أحمد محمد عمر)
|
قولك:
Quote: ياخي هو الدين دة بالرجالة ! |
وين الرجالة هنا؟ بل اين الرجولة كمان، يا اخي سوي الدايرين تسوهو سائلاً الله المغفرة لكل غافل ولكل كفار عنيد انتو بتكتبو كلام لا تعقلوا معانية وفعلاً كما ذكرتني فللدين رب يحميه كما كان للكعبة رب يحميها لكن عارف من هم اخطر من العدو كافر على امة المسلمين هم من قال عنهم رب الناس في سورة الكهف: الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) اها انا تاني ما (تاري هنا) يعني ما راجع هنا بشرط ان لا تأتوا بسيرتي بعد تعليقي هذا فإن عدتم عدتُ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: Mustafa Mahmoud)
|
مرة انا راجع من الاسكندرية للقاهرة و راكب بيجو .. تاكسي ..الوقت عصر و قربنا ع المغرب .. واحد من الركاب طلب يسمع الست..السواق رد عليه انو مش وقتو .. و داك زعل و قال ليه ازاي مش وقتو دة الست يتسمع ف ايتو لحظة .. و السواق يرد يبقي انت مش كيييف .. الست دي عايزة تمخمخ دماغك و تقعد و تشربلك شاي و تولع الشيشة و تسمع بمزااااج ...المقصد السلطنة و الكيف و الروقان يخليك تنفعل و تعيش عالم حالم رائع و قد تاتي باشياء ما كنت تفعلها و انت ف وضعك العادي ... كما احبابنا الصوفية يجعلهم الاندماج ف الحضرة و الانفعال ف عالم اخر ... و كما الغلو ف الدين و تقمص شخصية المصلح يجعله منفرا ... و ارجو الا يصل الانفعال و التسلطن الي حد السب.. و للجميع مودتي و تقديري
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: يحي قباني)
|
سلام يا يحيى قباني وضيوف البوست
رسالة لأخينا الكنزي
أخي الكنزي .. سلام مربع
إذا يحيى قباني دا قال ليك انت أو أي شخص بتوجيه كلام مباشر (انعل دينك)، بالتأكيد كل أو جل المتداخلين في البوست كانوا قالوا ليحيى قباني انت غلطان
يحيى دا جاب ليهو قصة محددة وبتكلم عنها ومن حيثيات القصة سب الدين دا ولمح لشرح الموضوع بأنه سب الدين في هذه الحالة لمن مارسه ليس المقصود منه سب الدين بالمعنى الحرفي
كونك تقتنع بالكلام دا أو ما تقتنع بيهو طبعاً دا من حقك
لكن كونك تدخل في تفتيش الضمائر وتقول يحيى عاوز يسب الدين وقام اتلبد كدا إنت بتكون متلقي حجج
أنا شخصياً ضد سب أي دين أو معتقد أو مذهب حتى
ممكن أنتقد مذهب أو دين أو معتقد دون السب
وهذا على فكرة مفهوم علماني صرف أن لا تسب أي معتقد وأن تحترم معتقدات الناس وقداسة دياناتهم بإختلافها
لكن في هذه الحالة أعتقد كان من الأسلم لك أن تتفادى الدخول في البوست إذا لم يعجبك وكفى الله المؤمنين شر القتال !
عذرا يحيى وضيوف البوست .. أطلنا عليكم وحرفنا البوست من اللحن والموسيقى إلى نقاش
واصلوا بوستيكم يرحمكم الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: محمد بدرالدين)
|
الاخ محمد بدرالدين رعاك الله ومن بين يديك في الصورة اراك تشاركني المداخلة في عدد من الاطروحات ولكن مثل هذا الطرح يحتاج لموقف اما الضفة اليسرى او اليمني من النهر اما داخل النهر فانت تسبح لهذا اجد مداخلتك كالماء الطهور لا رائحة ولا طعم ولا لون إلا اني ارى حروفك تقف في الجهة المعاكسة لما اقف انا؟ طيب حالتو ديل ناس السعودية؟ طيب ناس امريكا افعلوا ما شئتم لو السعودية ضبابية الموقف فما بال امريكا إلا ان تعوس عواستا ولكن برضو مشكور
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: ابراهيم عبد الوهاب)
|
يا قباني اتقي الله واخشاه في يوم جمعة من اراد لعن الدين فليلعنه بلسانه ولا يجعله بلسان غيره والله هذا سوء ادب منكم اخ قباني ومن كل متداخل قبلي صمت لسانه اتقوا الله فينا واين بكري ابوبكر؟ _________________________________________ السيد علي الكنزي أعتقد إنه لغو أكثر من إنه لعن و كما تعلم لا مؤاخذة في اللغو قال الله تعالي (لا يُؤَاخِذُكُمُ اللَّهُ بِاللَّغْوِ فِي أَيْمَانِكُمْ وَلَٰكِن يُؤَاخِذُكُم بِمَا كَسَبَتْ قُلُوبُكُمْ ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ) مع ذلك أنا أرى إن اللغو هنا جارج و خادش للذوق العام خاصة إننا كبار في السن في الأربعينات و الخمسينات فأرجو أن نقدم نموذج مثالي لا سيما أن البورد عاما و ليس قعدة كبار
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: يحي قباني)
|
قلتُ لكم سابقاً:
اها انا تاني ما (تاري هنا) يعني ما راجع هنا بشرط ان لا تأتوا بسيرتي بعد تعليقي هذا فإن عدتم عدتُ
اما أنكم لم تراعوا هذا العهد والتعهد فإني عائد بعد حين لهولاء المبتذلين لدين الله فقد قلتُ انه لا يجوز سب الدين جداً او هزلاً، فلم يستمع او يسمعني احد.
ومن الواضح أن المتداخلين عندهم رضى قباني ومن جرى في مجراه النتن خير من رضى الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: Hafiz Bashir)
|
اول بالبتادي..ينعل دين حبيبنا واستاذنا احمد ساطور..(طبعا على الكنزي لا يعرف احمد ساطور..)..!! وينعل دين احباب كتار ..اولهم..العريبي ..عماد الدين الطيب..الذي احرج صديقنا جلالدونا قبال يحرج يحي قباني ومعاوية الزبير وعمر نملة...!! ينعل دين يحي قباني يا الكنزي..وينعل دين معاوية الزبير ومعاهو عبد الحفيظ ابو سن..و منوت ، جني ، وقيقراوي، والطيب رحمه قريمان..!! وينعل دين امسودان الغفلة يا الكنزي..!! كبر و الله امسودان الغفلة يا صديقي ...
البلد بقت ولادتو زي ولادة المؤخرة ...
جايب عاهات ...
بعدين ياخ انت تصرف لينا كلنا و تنسى رقبتك ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: يحي قباني)
|
دا مع ناس الله يا قباني مش قلتا ليكم انتو عصابة وليس عصبة وهاك ردي القدر حشاك: يا قباني يبدو ان النوم قد ذهب من عينيك ولم يذهب بعينيك ؟ حسن لفظك وانت تسئ للدين فليس مستغرب عنك ان تسئ الوطن وانت تقول:و الله امسودان الغفلة يا صديقي ...
Quote: البلد بقت ولادتو زي ولادة المؤخرة ... جايب عاهات ... بعدين ياخ انت تصرف لينا كلنا و تنسى رقبتك ؟ |
فعلاً كلامك صاح واول مرة اراك تنطق بالحق في طرحك هذا وانت تقول: بلد بقت ولادتو زي ولادة المؤخرة ...جايب عاهات ... ارأيت حسن لفظك وادب كلامك ؟ يا اخي انت سبيت الدين ، هل ينتظر منك كلمات اكثر ادباً منها عارف على قولك : بلد بقت ولادتو زي ولادة المؤخرة ...جايب عاهات ... اصحاب العهات وولادة المؤخرة هم اؤلئك الذين خرجوا بجواز هذا البلد المنكوب بابنائه وادعوا أنهم ذلوا وحقروا في وطنهم السودان لأنهم ولدوا بالمؤخرة وحكومة السودان لا تقبل ذلك لهذا تطاردهم فلما جعلوا من بلاد العم سام موطناً اصابهم الخنوع لانهم لا يأكلون بعرق جبينهم فقد أواهم الجواز الاخضر ومهد لهم ان يعيشوا على جهده وهم في بلاد من سبقهم فيها من السود كانوا ارقاء وعبيد يشترون ويباعون والآن هم موطنون من الدرجة الثالثة لأن الثانية حجزها ابناء كوبا والمكسيك فهم الآن يتجشأون طعاماً لم يسعوا لتحصيله ليلة واحدة فكفتهم صناديق العون الاجتماعي جوع البطون ومأوى ينامون فيه وجاء الفرج الاكبر من اخ بكري ابوبكر بانشاء سودانيزاولاين فكانت لهم قهوة نشاط وتلاقي ليبثوا خيباتهم واحباطاتهم فهيا فهنيئاً لك وامثالك ببلاد العم سام التي تعتزون بها اكثر من بلد المؤخرة التي انجبتكم بتلك العاهات التي لن تزول حتى بعد زوالكم فهناك جيل ثاني اتي من هؤلاء وكيف يكون حاله؟ وحال من يأتي من اصلابهم؟ وانا عائد لكم واحداُ بعد الاخر لاني لا اعير بطن انجبتني أي السودان ، ولكنكم تنكرتم لهذا الوطن الذي ابتلى بامثال قباني كان الاولى بكم ككثير من المهاجرين او قل المهجرين اختاروا الغرب موطناً ولكن لم يشنعوا بوطنهم الاصلى فحمدوا الله على ما هم فيه أما انتم فإني قائل فيكم ما قال امام المتقين : لوددتُ اني لم اعرفكم معرفة والله جرت ندماً واعقبت سدماً يا اشباه الرجال ولا رجال حلوم الاطفال وعقول ربات الحجال. وقبل ان اختم مداخلتي هذه اود ان اشكر العلماني الاخ عاصم فقيري على مداخلته وقوله بان علينا ان نراعي قداسة الاديان عند من يعتنقها وكنتُ اود ان ارد على كل متداخل ولكن قدرتُ ان صاحب الطرح يكفي لهذا اقول لقباني: والله إني اراك نادماً على طرحك هذا ولكن عزة نفسك تمنعك من الاعتراف بالخطأ الذي وقعت فيه ولكن هذا الطرح سيذهب اليوم أو غداً بالفرار من قبلك يوم زحف الكنزي عليك وعلى من اتبعك هم الغاوون او بتدخل الاخ بكري وسحبه وهذا ما طلبته منه ولكنه لم ير ما ارى وهذا شأنه ووالله وتالله ما نازل احد الكنزي إلا ولى مدبراً لسبب بسيط أنا اكتب بعفوية المؤمن وكثير غيري يكتبون لذواتهم وما اظنك بقادر على ان ترد على هذه المداخلة التي قللت نومك في بلاد العم سام فالناس تصحى مبكرة لذكر ربها وانت تصحو مبكراً لتتكلم عن انجاب المؤخرات بئيس الاثم الفسوق بعد الايمان ولا نامت اعين كل مرتزق باسم بلادي في بلاد الغرب ايها المتسولون لصدقات الكنائيس والمعابد والضمانات الاجتماعية تفرنقعوا عني فإني لكم بالمرصاد
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: يحي قباني)
|
Quote:
ما حكم سب الدين، وهل يجوز معاملة من يسب الدين؟
سب الدين، سب الإسلام كفر أكبر وردة عن الإسلام عند جميع العلماء، ما فيه خلاف، ذكروا هذا في باب حكم المرتد، من سب الله، أو سب الرسول -صلى الله عليه وسلم-، أو سب بعض الرسل غير محمد -صلى الله عليه وسلم- كأن يسب نوح، أو هود، أو آدم، أو غيرهم من الرسل والأنبياء كفر بإجماع المسلمين، وهكذا إذا سب الإسلام، سب دين الإسلام، أو استهزأ به يكون كافراً عند جميع أهل العلم؛ لقول الله تعالى: قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِؤُونَ * لاَ تَعْتَذِرُواْ قَدْ كَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ (65-66) سورة التوبة. ولأن سب الدين مضمون بالكراهة له وإنكاره، والله يقول سبحانه: ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ (9) سورة محمد. فالواجب على المؤمن أن يحذر، الواجب على كل مسلم ومسلمة الحذر، وأن يحفظ لسانه ويصون لسانه عما يجره إلى الردة عن الإسلام، كسب الدين والاستهزاء بالدين، أو الاستهزاء بالقرآن، أو سب القرآن، أو سب الرسول، أو سب الله، أو سب بعض الأنبياء الآخرين كله ردة، كله ردة كفر بعد الإسلام –نعوذ بالله–، واختلف العلماء هل يستتاب، أو لا يستتاب. وقال بعضهم يستتاب فإن تاب وإلا قتل. ويعزر أيضاً ولو تاب، يعزر عن فعله القبيح بالجلد، والسجن، ونحو ذلك، وقال آخرون لا يستتاب، بل يقتل حداً، يقتل كافراً، ولا يستتاب، ولا يدفن ولا يغسل ولا يصلى عليه ولا يدفن في مقابر المسلمين، لأن الجريمة له عظيمة، وكفره عظيم، والأقرب عندي والله أعلم القول بالاستتابة؛ لأنه قد يقع عن جهل، قد يقع عن غضب شديد، قد يقع عن استفزاز من بعض الناس فكونه يستتاب ويبين له خطأه وظلمه لنفسه، وأنه أتى جريمةً عظيمة، وكفراً عظيماً، فإذا تاب رفع عنه القتل، لكن لا مانع من كونه يؤدب، يؤدبه ولي الأمر، الأمير، أو القاضي يؤدبه عن هذا بجلدات، أو بسجن، أو نحو ذلك مع التوبيخ حتى لا يعود لمثل هذا.
*** المصدر :- الموقع الرسمي لسماحة للإمام إبن باز رحمه الله ،، ،،،،
|
عزالدين عباس الفحل ابوظبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: عمر دهب)
|
Quote:
فتاوى نور على الدرب تصفح برقم المجلد > المجلد الرابع > باب ما جاء في نواقض الإسلام > حكم معاملة من يسب الدين
65 - حكم معاملة من يسب الدين
س: يسأل المستمع ويقول : ما حكم سب الدين ؟ وهل يجوز معاملة من يسب الدين ؟ جزاكم الله خيرا .
ج : سب الدين ، سب الإسلام ، كفر أكبر وردة عن الإسلام عند جميع العلماء ، ما فيه خلاف ، ذكروا هذا في باب حكم المرتد ، من سب الله أو سب الرسول صلى الله عليه وسلم ، أو سب بعض الرسل غير محمد صلى الله عليه وسلم كأن يسب نوحا أو هودا أو آدم ، أو غيرهم من الرسل والأنبياء كفر بإجماع المسلمين ، وهكذا إذا سب دين الإسلام ، أو استهزأ به ، يكون كافرا عند جميع أهل العلم ، لقول الله تعالى : قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنْتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ (65) لاَ تَعْتَذِرُوا قَدْ كَفَرْتُمْ بَعْدَ إِيمَانِكُمْ ولأن سب الدين مضمونه الكراهة له ، وإنكاره ، والله يقول سبحانه وبحمده : (الجزء رقم : 4، الصفحة رقم: 174) ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَرِهُوا مَا أَنْـزَلَ اللَّهُ فَأَحْبَطَ أَعْمَالَهُمْ . فالواجب على كل مسلم ومسلمة الحذر وأن يحفظ لسانه ، ويصون لسانه عما يجره إلى الردة عن الإسلام ، سب الدين والاستهزاء بالدين ، أو الاستهزاء بالقرآن ، أو سب القرآن ، أو سب الرسول ، أو سب الله ، أو سب بعض الأنبياء الآخرين ، كله ردة وكفر بعد الإسلام نعوذ بالله ، واختلف العلماء ، هل يستتاب أو لا يستتاب ، فقال بعضهم : يستتاب فإن تاب وإلا قتل ، يعزر أيضا ، ولو تاب يعزر عن فعله القبيح بالجلد والسجن ونحو ذلك ، وقال آخرون : لا يستتاب ، بل يقتل حدا ، يقتل كافرا ، ولا يستتاب ، ولا يغسل ولا يصلى عليه ، ولا يدفن في مقابر المسلمين ، لأن جريمته عظيمة ، وكفره عظيم ، والأقرب عندي والله أعلم القول باستتابته ، لأنه قد يقع عن جهل ، وقد يقع عن غضب شديد ، وقد يقع عن استهزاء ببعض الناس ، فكونه يستتاب ويبين له خطؤه وظلمه لنفسه ، وأنه أتى جريمة عظيمة ، وكفرا عظيما ، فإذا تاب رفع عنه القتل ، لكن لا مانع من أن يؤدب ، يؤدبه ولي الأمر ، الأمير أو القاضي ، يؤدبه عن هذا بجلدات ، أو بسجن ، أو نحو ذلك ، مع التوبيخ ، حتى لا يعود لمثل ذلك .
*** المصدر :- الرئاسة العامة للبحوث العلمية و الإفتاء ، المملكة العربية السعودية ، ،،،،
|
عزالدين عباس الفحل ابوظبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: عمر دهب)
|
اخ عمر دهب شكرا لك وليت الناصحون مثلك واراك تقول:
Quote: يحيى دا ملك حاول شوفه |
يا زول ملك شنو البتجري على لسانو ولادة المؤخرات ذو العاهات دا ملك على المؤخرات التي تلد العهات وبراي سويتا في نفسي وبضاعتهم ردت اليهم وصاحبك اقسم لك بالله لن يأت ليرد على قولي لأن في خزائني ما اشدُ تأليماً فسيولي موخرته ودبره ويفر هارباً يطلب النجاة فلا نامت اعين اشباه الرجال ولا رجال حلوم الاطفال وعقول ربات الحجال.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: عمر دهب)
|
الاخ عمر دهب انا لم اقل دنيك يا عزالدين ولكني عزلت الكلمة التي تسبقها ثم الحقتها به والفتوى جاء بها عزالدين وليس انا انا تدخلت بالايمان الفطري وعلمي انه لا يجوز الاستهزاء بالدين او سب الدين في الجد والهزل وانا لا انكر ما قال مولود المؤخرة ذو العاهة كما جاء على لسان قلمه هو وليس انا انها ثقافة سودانية بائدة يقولها الرجل وليس الانثي عندما يصل لدرجة الاعجاب المفرط وهي كلمة كانت تتميز بها الجماعة التي ولجت من المؤخرات والتي تعلب الكتشينة والقمار وتتعاطى المخدرات والسكر واللواط والزني ولم يقل بها الشيخ عوض عمر ولا الشيخ عوض الله صالح صاحب حديث الصباح ولا مشايخ الصوفية وذلك قبل ظهور الشيخ محمد هاشم الهدية والشيخ ابوزيد محمد حمزة ولكن بعد ظهور هؤلاء العلماء لم تختف الظاهرة وماتت بعد اعلان الشريعة في السودان والان هذا الدعي المدعو قباني اراد ان يحي شجرة سوء ماتت فعلى كل ثعبان يحمل سماً على رأسهم الدعي الشقي قباني ان يأوى لجحره طالما الكنزي هنا والا سالقمه حجراً عند رأسه يذهب بسمومه عنا فمتوا ايتها الثعابين السامة بغيظكم وسمومكم وولوا مدبرين خيراً لكم فالكنزي لا يخشى احداً غير الله قَالَ رَبِّ بِمَا أَنْعَمْتَ عَلَيَّ فَلَنْ أَكُونَ ظَهِيرًا لِّلْمُجْرِمِينَ (17) فَ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: عمر دهب)
|
Quote: ولكن هذا الطرح سيذهب اليوم أو غداً بالفرار من قبلك يوم زحف الكنزي عليك وعلى من اتبعك هم الغاوون |
Quote: لأن في خزائني ما اشدُ تأليماً فسيولي موخرته ودبره ويفر هارباً يطلب النجاة فلا نامت اعين اشباه الرجال |
Quote: فعلى كل ثعبان يحمل سماً على رأسهم الدعي الشقي قباني ان يأوى لجحره طالما الكنزي هنا والا سالقمه حجراً عند رأسه يذهب بسمومه عنا فمتوا ايتها الثعابين السامة بغيظكم وسمومكم وولوا مدبرين خيراً لكم |
هييييييييع هلا هلا يا الفارس النتر .. وريهم عروض الكفار ديل
وحاة الله عاجبني منظرك وانت جاري بالحصان وسالي سيفك وتكبر وتهلل وتقول يا خيل الله اركبي
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: أحمد محمد عمر)
|
يا اخ احمد محمد عمر لا ارجو منك كثيراً ، فقد قال امام المتقين أعرف الحق تعرف رجالة ولا تعرف الرجال لتعرف الحق والحق هنا مع على الكنزي ولكنك لا تريد ان تعطيني هذا الشرف اما قولك:
Quote: هلا هلا يا الفارس النتر .. وريهم عروض الكفار ديل وحاة الله عاجبني منظرك وانت جاري بالحصان وسالي سيفك وتكبر وتهلل وتقول يا خيل الله اركبي |
انت قايل زي ناس قباني ديل بستحقوا حصان وسيف يا اخي الحصان والسيف مدخور ليوم الصيف لهذا ساكتفي بالقامه حجراً وهو يأوى لجحره الخرب وصدقني انه لمولي دبره اليوم قبل غداً وغن عائد لو عادت الاقلام الصدئة هنا في هذا الطرح تذكر الكنزي اما مثل من ترجو ان اشهر فيهم سيف، قال في مثلهم الفرزدق قولته المشهور:
يَا أَرْغَمَ اللهُ أَنْفًا أَنْتَ حَامِلُهُ يَا ذَا الْخَنَا وَمَقَالَ الزُّورِ والْخَطَل فخطِل الرجلُ في كلامهِ يخطَل خَطَلاً، تكلم بكلامٍ كثيرٍ فاسدٍ وفاحش. اما الخنا فعليه ان يبحث عن معناه إن جهله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: Ali Alkanzi)
|
الحق شرق البحر وانت غربه ما لم تحل أزمة وصايتك على الدين دي أصلو ما حتقدر تفهم الناس دي مالها معاك Quote: حسن لفظك وانت تسئ للدين |
منو الأداك توكيل نيابة عن الدين ؟ ومنو الأداك حق تأديب الناس وأمرها بتحسين ألفاظها ؟ ومنو القال ليك الدين دة كائن صغيروني ضعيفوني خواف بيتدسدس من الناس وراء الحيطان محتاجك انت عشان تقول ليه ما تخاف الناس ديل أنا بأدبهم ليك !
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: أحمد محمد عمر)
|
يا احمد محمد عمر شايف سيد الحارة لبد أي ولى دبره وفضلت انت تقدل في الساحة وانا لك يا هذا حتى تلحق بمن سبقك مدبراً غير مقبلاً ياخي دا سب الدين هزلاً هل يجوز له ذلك؟ اجب على السؤال اعلاه. اما قولك:
Quote: ما لم تحل أزمة وصايتك على الدين دي أصلو ما حتقدر تفهم الناس دي مالها معاك |
أنا لستُ وصياً على دين الله وهو متم نوره ولو كره الكنزي او غيره، ولكني مسلم في مرحلة الايمان كما تصفون يغير على دينه لهذا لا اقبل للذين ولودوا بمؤخراتهم وبعاهات اجتماعية ان يقدلوا على هذا الطرح ولا يضاغ طريقهم احداً وانا هنا حتى تعود كل الثعابين إلى جحورها خاصة راس الحية قباني فهذا القمته احجاراً ارجو ان تكون اصابت رأسه السام اما قولك:
Quote: منو الأداك توكيل نيابة عن الدين ؟ ومنو الأداك حق تأديب الناس وأمرها بتحسين ألفاظها ؟ |
انا ضد الوصاية على الاخرين وضد ان يمتلك بعضنا الدين ويمنح الكفر والايمان للاخرين وهذا لا يعني ان اصمت عندما تخرج الافاعى التي تلد من مؤخراتها علينا هنا في هذا المنبر لتنشر سمومها ورائحتها النتنة التي لا تجذب إلا الذباب والبعوض والدفاضع التي تتغذى منها الثعابين السامة عندما تخرج من اجحارها وإني اربأ بك ان تكون ثبعاناً مثلهم ليمسك من الكنزي ما مسهم لهذا اترك المداخلة لصاحبها الذي ولى مدبراً ولم يعقب ولن يعقب ان شاء الله
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: Ali Alkanzi)
|
Quote: ياخي دا سب الدين هزلاً هل يجوز له ذلك؟ |
جواز القسم أو السب هزلاً دة بيحدده الشخص نفسه لأنه الحديث واضح استفت قلبك وإن أفتوك يعني دي ما حاجة بقررها أنا بالنيابة عنه هو يمشي يفتش عن الفتاوى ويشوف البطمئن ليها قلبه وكدة بكون حل مشكلته إذا أحس إنه عندو مشكلة لكن الما فاهمه أنا دوري في الموضوع شنو ؟ انت قلت هل يجوز (له) يعني ما قلت لي هل يجوز لي لا أملك لسانه ولا أملك محاسبته وهو شخص عاقل راشد له رب يحاسبه بدون الحاجة لمحامي وكل شاة معلقة من عصبتها
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: أحمد محمد عمر)
|
Quote: لهذا لا اقبل للذين ولودوا بمؤخراتهم وبعاهات اجتماعية ان يقدلوا على هذا الطرح ولا يضاغ طريقهم احداً وانا هنا حتى تعود كل الثعابين إلى جحورها خاصة راس الحية قباني فهذا القمته احجاراً ارجو ان تكون اصابت رأسه السام |
الغضبة دي للدين يا كنزي ولاّ لنفسك؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: محمد البشرى الخضر)
|
الاخ محمد البشرى اللهم صلى على محمد وآل محمد لترى هل غضبي لله ام لنفسي فانظر ختام مداخلتين لي: الاولى قولي: وحبك لي وبغضك لي اي حسب قولك لن يزيدني ولن ينقصني شيئاً غفر الله لي ولك ولكل تائب من ذنب جناه والثانية قولي له:
لَوْلَا إِذْ سَمِعْتُمُوهُ قُلْتُم مَّا يَكُونُ لَنَا أَن نَّتَكَلَّمَ بِهَٰذَا سُبْحَانَكَ هَٰذَا بُهْتَانٌ عَظِيمٌ (16) وإني لمذكركم قائلاً: اياكم واياكم ثم اياكم ان تتخذوا آيات الله هزواً اللهم إني قد بلغت، اللهم فاشهد. يروى عن امام المتقين انه في احدى المعارك جندل كافراً وسقط على الارض وعلاه امام المتقين على صدره وهو يهم بالاجهاز عليه فتفل ذلك الرجل في وجه الامام فقام الامام علي منه وهو يقول انه خاف ان يقضي عليه ساعة غضبه لنفس من مما فعله الرجل وعلي هو قدوتي بعد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم واعلم ان هذا الدعي لن يعود لطرحه بعد هذا وان عاد فإلحجارة جاهزة له لتعيده لجحره الذي يأوى اليه فهنا فرق شاسع بين من قضى في الغرب ٣٧ عاماً لم يأكل إلا من طعام جهد يديه اؤلئك الذين تسربوا إليه مثل قباني وصارت كلمة المؤخرات تفلت منهم حتى فيما لا يليق فيه ان تقال فهؤلاء لا يمثلون امة الاسلام ولا السودان فهم اكلي بقايا موائد الضمانات الاجتماعية فلا جذور لهم في البلد الذي هم فيه رغم انهم يحملون جنسيته فهم كالفقاع تذهب به نسمة فما بالك بريح صرصر عاتيه يطلقها عليهم الكنزي عبر الاسافير فلا يقون على الوقوف امامها فلا نامت اعين كل خوان اثيم فهؤلاء خانوا دينهم ووطنهم فليحذروا الكنزي فإن غضب لربه لا يرده إلا هو
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: أحمد محمد عمر)
|
الاخ احمد محمد عمر ليس بالضرورة ان اتفق معك في فهمك لامر مثل هذا ودعه يستهزا وسترى قريباً في هذا البوست ما يلحق به لانه من اعظم الاثام ان ير المرء خطاءه ويصر عليه تكبراً فمن انت تمسك مكانه هنا سترى فيه عجباً ان شاء الله ولن يعود هنا وان عاد فسيكون كيلي كيلان خاصة وقد انزلق لسانه بقول لن اغفر له وهو ما معناه ان في السودان هناك من ولدوا وكأنهم ولدوا من المؤخرات وجاءوا بعهاتهم ونسى نفسه فهو ذو عاهة اراه حتى في عقبه فهؤلاء اكلة موائد الغرب التي تحصلها ضرائب على السجائر والخمور ولحم الخنذير وبيوت الدعارة ولاس فيجاس حيث تخسر الاموال في طاولات القمار فحصيلة هذه الضرائب كان يصرف منها صندوق الضمانات الاجتماعية علىيه وامثاله واقولها هنا لا يتطاول احدكم على الكنزي وهو لاجئ سياسي كذب مفهوم قولي هذا ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)
|
Quote: خاصة وقد انزلق لسانه بقول لن اغفر له وهو ما معناه ان في السودان هناك من ولدوا وكأنهم ولدوا من المؤخرات وجاءوا بعهاتهم ونسى نفسه فهو ذو عاهة اراه حتى في عقبه فهؤلاء اكلة موائد الغرب التي تحصلها ضرائب على السجائر والخمور ولحم الخنذير وبيوت الدعارة ولاس فيجاس حيث تخسر الاموال في طاولات القمار فحصيلة هذه الضرائب كان يصرف منها صندوق الضمانات الاجتماعية علىيه وامثاله واقولها هنا لا يتطاول احدكم على الكنزي وهو لاجئ سياسي كذب مفهوم قولي هذا ؟ |
ما في الاقتباس سا الكنزي يناقض ردك لي! غضبتك هذه لنفسك ومالو مافيها حاجة اغضب و انتقم لنفسك هذا حقك لكن كمان خليك واضح ولا تتدّثر بعباءة الغضبة للدين
الشي التاني, قباني - وأخرين كثر هاجروا للغرب - ليسوا لا جئين ولا ياكلون من الصمان كما وصفتهم وحتى وإن كانوا كذلك فهذا ليس عيبا ولا مسبة وبصفة عامة ليس من الحكمة معايرة الناس بأرزاقهم وكيف تأتيهم.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: محمد البشرى الخضر)
|
يا اخ محمد اللهم صلى على محمد وآل محمد افهمها كما تشاء وترضى يا اخ محمد كثر محامي الدفاع وانضم اليهم ما هو من شلتهم اعاير من اراد معايرة وطنه لأن ظن بأنه امن مكر الله لا احد يريد ان يقول لهذا الدعي الشيقى اخطأ في العنوان وها نحن نجادل تعت شعار سب الدين وآن له ان يرد عن نفسه ما لحق به والبادي اظلم وهي بضاعتهم ردت اليهم
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: عبدالحفيظ ابوسن)
|
قولك يا ابسن
اكبر على من من هولاء هم اكابرنا ؟ احدهم يتكلم عن المؤخرة وولادة ذو العاهات والخاخر عن الزني بامرأة امام زوجها الذي افتضحها في سريره؟ هكذا يكتب كبراء المنبر والله لا اكبر على احد منكم او منهم، ولكن اسأل الله لكم الهداية والمغفرة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: عمر نملة)
|
الله غالب يا يحي .... دخلت ..... سمعت ... وعايز أعلّق ... لقيت البوست تتعتّر في درابة الكنزي ......... تقع في حفرة الفحل. أعفي لينا ....... بنسمع .... ونطرب ..... ونبقى مارقين. عادي يا صديقي ...
الكتزي رجل عنده فراغ كبير جدا ...
فخليناو يملا وكتو يوم يومين ... بس ما عارف باقي السنة بتمها بي شنو ...
انا بس خايف يطق ليو عرق نبقى ليو سبب ...
بس ياخ بقابض في اي حاجة .. زول ممل بس ...
انت السودان ده ما فيهو جمعيات خيرية او حاجة ممكن الزول يتطوع فوقها يملا وقتو الفارغ ؟
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: يحي قباني)
|
كتب ابليس المنبر المدعو هيثمQuote: جلال ياخي انت ما عندك اذن موسيقية |
فرد عليه العبد الآبق قبانى Quote: المصيبة هي انو قايل روحو عندو اذن موسيقية ... |
ثم جاء ود الشيخ كدبيب من جحره يسعى بينهما كاتباً Quote: جلال خلوه دقة قديمة عاوز ليهو على الاكتر طمبور بس. |
هسى ده فرقو من سب الدين شنو يا لقبح فعلتكم و سوء طويتكم يا ويحكم ثم يا ويلكم و سواد ليلكم سأرجمّنكم رجم غرائب الابل حتى تستبين لقاليقكم ثم انى لست بتارككم حتى تخروا صرعى كالذباب المرشوش بالفليت او كوم رملة تشتت من رج ديناميت تحسبونه هزلاّ و تأخذونه هزؤأ و فى غيّكم منغمسون احذّركم و انذركم كفّوا قبل ان تتكفتوا ___ ود اهب سن صاحب كبر الجاتك فى مرة صاحبك سامحتك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: يحي قباني)
|
قولك يا قباني يا من تحدثت عن انفك المفطوس فجئتك بقول الفرزدق :
يَا أَرْغَمَ اللهُ أَنْفًا أَنْتَ حَامِلُهُ يَا ذَا الْخَنَا وَمَقَالَ الزُّورِ والْخَطَل وانت تقول:
Quote: الكتزي رجل عنده فراغ كبير جدا ... فخليناو يملا وكتو يوم يومين ... بس ما عارف باقي السنة بتمها بي شنو ... |
كويس املأ فراعي في سودانيزاونلاين ولكن لاحظ كيف انت تملأ بعض فراغك وتصف الاخرين بأنهم كأنهم مولودون من المؤخرة بعاهات هذا ابدعاك بعد الاستهزاء بالدين ، وانت تجد على ذلك نصيراً الكنزي لو تريد ان تعلم قارئ نهم املك مكتبه من ٦٠٠٠ كتاب ستة ألف كتاب من ثلاث لغات والرابعة قليل من الكتب وقد جلبتها من جنيف ووصلت وهي الان على الارفف في منزلي في مكان متسع خصص لها وهناك متخصص في المكتبات سيعمل على تنسيقها وستكون مفتوحة الاصحاب الدراسات العليا وربما نقيم ندوة شهرية في المستقبل، الكنزي صاحب غابة خاصة في مساحة قدرها ٢٥ فدان زرعتها من حر مالي وقت الناس تشيد الاسمنت وهي في قريتي على ضاف النيل الابيض لا اريد ان اسهب فما يشغلني اكثر من ذلك ابنائي الصغار الايتام وهم سبب عودتي للسودان وتفضيلها على سويسرا واحمد الله انني اعيش على معاشي الشهري الذي يأتيني حتى باب بيتي لخدمة في سويسرا ٣٦ سنة ولكن امثالكم ينتظرون الاعانات الشهرية التي يتقاضونها من الصندوق الاجتماعي الذي أمل ان تكون قد ساهمت فيه ولو بالقليل من سنوات الخدمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: يحي قباني)
|
قولك يا قباني يا من تحدثت عن انفك المفطوس فجئتك بقول الفرزدق :
يَا أَرْغَمَ اللهُ أَنْفًا أَنْتَ حَامِلُهُ يَا ذَا الْخَنَا وَمَقَالَ الزُّورِ والْخَطَل وانت تقول:
Quote: الكتزي رجل عنده فراغ كبير جدا ... فخليناو يملا وكتو يوم يومين ... بس ما عارف باقي السنة بتمها بي شنو ... |
كويس املأ فراعي في سودانيزاونلاين ولكن لاحظ كيف انت تملأ بعض فراغك وتصف الاخرين بأنهم كأنهم مولودون من المؤخرة بعاهات هذا ابدعاك بعد الاستهزاء بالدين ، وانت تجد على ذلك نصيراً الكنزي لو تريد ان تعلم قارئ نهم املك مكتبه من ٦٠٠٠ كتاب ستة ألف كتاب من ثلاث لغات والرابعة قليل من الكتب وقد جلبتها من جنيف ووصلت وهي الان على الارفف في منزلي في مكان متسع خصص لها وهناك متخصص في المكتبات سيعمل على تنسيقها وستكون مفتوحة الاصحاب الدراسات العليا وربما نقيم ندوة شهرية في المستقبل، الكنزي صاحب غابة خاصة في مساحة قدرها ٢٥ فدان زرعتها من حر مالي وقت الناس تشيد الاسمنت وهي في قريتي على ضاف النيل الابيض لا اريد ان اسهب فما يشغلني اكثر من ذلك ابنائي الصغار الايتام وهم سبب عودتي للسودان وتفضيلها على سويسرا واحمد الله انني اعيش على معاشي الشهري الذي يأتيني حتى باب بيتي لخدمة في سويسرا ٣٦ سنة ولكن امثالكم ينتظرون الاعانات الشهرية التي يتقاضونها من الصندوق الاجتماعي الذي أمل ان تكون قد ساهمت فيه ولو بالقليل من سنوات الخدمة
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: Ali Alkanzi)
|
لكن امثالكم ينتظرون الاعانات الشهرية التي يتقاضونها من الصندوق الاجتماعي الذي أمل ان تكون قد ساهمت فيه ولو بالقليل من سنوات الخدمة تهلفط ساااي يا بوي ...
تعال زورني مرة كده و شوف الصندوق الاجتماعي ...
و ليك دعوة كاملة بي تذاكرها ... و اقامة .. و جيب معاك كتبك كمان ...
رايك شنو تحترم رقبتك بالراااحة كده ياخي و تجلي الموضوع ده لأنك كترتها و مسختها ... و عليك الله شوف ليك موضوع تاني املا بيو وكتك ده ...
ياخ امش اقرا الكتب دي تاني ... امكن تلقى حاجة جديدة ... لانو واضح القريتو مرقت منو ميطي ....
بعدن سؤال ... انت حكاية ولادة المؤخرة دي مالها ما قسمت معاك ؟ انا جبت سيرتك فيها ... ؟ ما انت لو خليت المقابضة ما كان في زول سألك ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: يحي قباني)
|
وانت سب الدين جبت سيرتي فيهو عشان تجي تسألني
Quote: بعدن سؤال ... انت حكاية ولادة المؤخرة دي مالها ما قسمت معاك ؟ انا جبت سيرتك فيها ... ؟ |
دعوتك مقبولة رسل التذكرة والتأشيرة واقسم بالله إلا اجيك عشان اشوف بعيني سباب الدين ووضعو الاجتماعي ؟ جاهز لمدك بصورة من جوازي السوداني ما السويسري لاني ما نكرت جنيسة وطني رغم استحقاق جنسية البلد الذي اقمت فيه لقرابة الاربعة عقود من الزمان وهذا القبول استناداً لدعوتك التي جاء فيها:
عال زورني مرة كده و شوف الصندوق الاجتماعي ... و ليك دعوة كاملة بي تذاكرها ... و اقامة .. و جيب معاك كتبك كمان ...
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: Ali Alkanzi)
|
Quote: واحمد الله انني اعيش على معاشي الشهري الذي يأتيني حتى باب بيتي لخدمة في سويسرا ٣٦ سنة ولكن امثالكم ينتظرون الاعانات الشهرية التي يتقاضونها من الصندوق الاجتماعي الذي أمل ان تكون قد ساهمت فيه ولو بالقليل من سنوات الخدمة |
هههه ايوة كدا انتصر لنفسك بالباب العديل وسيبك من قصة الدين احنا زاتنا معاك ونشجع اللعبة الحلوة بس السبب شنو البخلي حقتك معاش شهري لخدمة وحقة قباني اعانة شهرية ! طالما قلت تتمنى يكون ساهم فيه بالقليل من سنوات الخدمة. دا ما ياهو زي معاشك مافي فرق
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: يحي قباني)
|
أصلاً يا قباني حكاية الإعانة الإجتماعية دي بيقطموا بيها الناس.
يعني أي واحد كان ممكن يمسك في سيرة سويسرا والا أياً كانت البلد الأقام فيها ويقول ليهو إنتو شبعتوا إعانات*
_______ * ده حسب فهم إنو الإعانات الإجتماعية مسبة.
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)
|
اخ ابو الريش اراك تقول:
Quote: عني أي واحد كان ممكن يمسك في سيرة سويسرا والا أياً كانت البلد الأقام فيها ويقول ليهو إنتو شبعتوا إعانات* |
قبلك حاولا عمر دفع الله وحاول انت علي الكنزي معروف لدى كل السودانيين في سويسرا اسال من تعرف
Quote: * ده حسب فهم إنو الإعانات الإجتماعية مسبة./QUOTE] نعم الاعانات الاجتماعية ليست مسبة وهي تتضامن مجتمعي لما يصيب فرد منها ولكنها تبقى مسبة عندما يوظف فراقها أي البطالة والعطالة عن العمل لسب العقيدة وسب والوطن والسوداني والانسان السوداني وسبق لي ان كتبت مقالاً ربما قبل اكثر من اثني عشر عاماً في هذا الموقع ومواقع اخر وجريدة السوداني ادافع فيه عن من يتقاضا معونته من الضمانات الاجتماعية وسابحث عنه ولو وجدته سأوفيك به
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: يحي قباني)
|
اسأل الله ان اكون قد اخطأت في حقك وانك عملت بكد عرقك وانك ذهب لامريكا ليس طلباً للجؤ سياسي بل ذهبت لطلب العلم او العمل وركنت هناك ولكن هذا لا يعفني من أن اردك للحق وسبك للدين هزواً واسأتك لاهل السودان الذي يحوي على ذو عهات ولدوا بما يشبه المؤخرة مثل هذا الحديث الاول والثاني لا يخرج من نفس سوية أي نفس ذات عاهة وهذه الاجابة موجهة للاخ محمد البشرى الذي يدافع عن من اين يأتيك رزقك
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: Ali Alkanzi)
|
هديه للمدعو للكنزي فقط
نزار قباني >> شيخ حارتنا
شيخ حارتنا
اليوميات
- - -
(29)
أقمنا نصف دنيانا
على حكمٍ وأمثالِ
وشيّدنا مزاراتٍ ..
لألفِ .. وألفِ دجَّالِ ..
وكالببغاءِ .. ردَّدنا
مواعظ ألفِ مُحتالِ ..
قصدنا شيخَ حارتنا
ليرزقنا بأطفالِ
فأدخلنا لحجرته
وقام بنزع جُبَّتِهِ
وباركنا
وضاجعنا
وعند الباب ، طالبَنَا
بدفع ثلاث ليراتٍ
لصنع حجابه البالي ..
وعُدْنا مثلما جئنا
بلا ولد .. ولا مالِ
| |
|
|
|
|
|
|
Re: و انعل دين احمد ساطور معاو ... (Re: Ali Alkanzi)
|
لا يا كنزي انا لا ادافع عن من اين ياتي رزقه! انا علقت على نقطتين: الاولى اتخاذك الغيرة على الدين ستار للانتقام لنفسك و التانية افتراضك انه ذهب للغرب لجوء اولا وعيشه على الاعانات ثانيا وهذا محض افتراض بدون اي تثبت منك وبنيت عليه سيناريوهات و هجوم رغم انه حتى لو كان صحيحا ليس مسوغا لتبرير الهجوم ومعايرة الناس بارزاقهم و التي بديهي انك تدرك ان لا يد للانسان في رزقه فهل تعاير الرازق ام ماذا؟ الشي الاخير العايز اضيف التعلق عليه انك تكثر الحديث بمناسبة او بدون عن نفسك و تاريخك و شغلك و املاكك ... الخ الخ بس عايز اقول ليك عن حاجة فايتة عليك -يمكن لانك جديد نسبيا في سودانيز - هنا الناس ما بتشتغل بانت منو وعندك شنو وماذا تملك و ماذا فعلت و بتاع. هنا لا نراك الا من خلال ما تكتب وعلى ضوئه يقرأك الناس ويفهموك فا شنو... لا تجتهد وتضيع زمنك في الحديث عن نفسك فلن تحدث فرق او تاثيرا يذكر
| |
|
|
|
|
|
|
| |