الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإسلام التاريخية. من BBC

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-18-2024, 11:20 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-19-2017, 02:56 PM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 12-09-2002
مجموع المشاركات: 48696

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� (Re: Yasir Elsharif)

    تسلم يا عزيزي هيثم
    Quote: الا تتفق معي انه من الغرابة الا يكون لدينا اي مخطوطة تاريخية
    او اي سند تاريخي يثبت وجود واحداث تلك الفترة من الزمان غير القرآن


    لا أجد أن قلة الآثار أو حتى انعدامها أمرا غريبا. وكما قلت فإن ذلك ليس دليلا على أن الأحداث لم تحدث. هناك كتاب غير عرب كتبوا عن النبي محمد عليه السلام بعد سنين قليلة من انتقاله إلى الرفيق الأعلى. أرجو مشاهدة الأفلام الوثائقية، وكذلك رد الدكتورة آمال محمد محمد الروبي على الدكتورة باتريشيا كرون التي شاركت في فيلم توم هولاند. http://www.sultan.org/books/Patricia_crone_arabic_reply.pdf
    قولك:
    Quote: الذي نزعم نحن من نؤمن به انه كلام الله وليس لدينا اي دليل نقنع به من لا يؤمنون بصحة زعمنا
    حتى مراسلات الرسول لم توجد منها اي نسخ او مخطوطات
    حتى المصحف نفسه لم يدون ولا توجد له مخطوطة واحدة تشير الى ذلك العهد


    ليس في الإمكان الإقناع العقلي بأن القرآن كلام الله لمن ليس لديه إيمان وتصديق أولي. نحن كلنا لم نعاصر الرسول الذي قال ذلك وإنما أخذنا ذلك عن أهلنا، الذين أخذوه أيضا عن أسلافهم. لذلك الإيمان وحده في زمن العلم والتساؤلات ليس كافيا، والمطلوب هو اليقين.

    أرجو أن تسمح لي بوضع هذه الفقرات التي كتبها الأستاذ محمود في كتاب الإسلام:
    الدين والعلم توأمان

    والعلم التجريبي الروحي ليس جديدا، وإنما هو قـديم قدم العلم المادي، وبحق، إنهما توأمان، ولدا في وقت واحد، ودرجا معا، وظلا يتعاونان في مدارج النمو، فإن الإنسان الأول عندما وقف على رجليه، لأول مرة، أمام قوى الكون المادي الهائلة امتلأ قلبه بالخوف، والتقديس، فأما القوى التي أخافته هونا ما، واستطاع مناجزتها فقد هدته إلى العلم التجريبي المادي، وأما القوى التي استرهبته، واستغرقته خشيتها، فقد تزلف إليها، وتملقها، وهدته بذلك إلى العلم التجريبي الروحي . ونحن نسمي هذين التوأمين اليوم، العلم، والدين، وقد قفز العلم قفزة واسعة جدا في العصر الحديث، وتخلف الدين، وبذلك حدث الاختلال في التوازن، وظهر الاضطراب، والقلق الذي أشرنا إليه، في صدر هذه الكلمة، وليس إلى إعادة التوازن من سبيل، إلا إذا قفز الدين هذه القفزة الجريئة نفسها، فرد قواعد الأخلاق البشرية إلى أصلها الأصيل، على نفس النحو، وبنفس القدر، الذي به ردت مظاهر الكون المادي إلى أصلها الأصيل ..

    الفهم الذري للدين يجعله يناسب عصر الذرة

    .. نعم فالعلم التجريبي الروحي - الدين - ليس جديدا ولكنه سيعود جديدا، لأن عصر الذرة يتطلب فهما ذريا للدين - أعني فهماً دقيقاً، يصل إلى نواة الدين، ويفجر تلك النواة تفجيراً يسمع له دوي أعتى من دوي تفجيـر النواة المادية، ولقـد سايـر الديـن طفـولة البشرية في سحيـق الآماد، وأحسن مسايرتها، وكان بها رفيقا، شفيقا، يمد لها في الأوهام، والأباطيل، التي كانت تكتنف تفكيرها، ريثما ينقلها، على مكث، وفي أناة، من وهم غليظ، إلى وهم أدق، ومن باطل غليظ إلى باطل أدق، وهكـذا، دواليك، حتى قطعت الإنسانية عهد الطفولة، ووقفت اليوم، في طور المراهقة، تستشرف إلى عهد الرجولة، والاكتمال. وأصبح على الدين دور جديد، هو أن يقفز بالإنسانية عبر هذا الطور القلق الحائـر المضطرب - طور المراهقة – ليـدخل بها عهـد الرجـولة، والاكتمال . ولما كان الفرق بين الطفل والرجل كبيرا شاسعا، فالرجل يتحمل مسئولية عمله، بينما الطفـل يطلب الحماية من تلك المسئولية، فقد أصبح على الدين، منذ اليوم، ألا ينبني على الغموض، وألا يفرض الإذعان، على نحو ما كان يفعل في عهود طفولة العقل البشري .. وإنما يجب عليه أن يقدم منهاجا متكاملا للحياة، يخاطب العقل، ويحترمه، ويحاول إقناعه بجدوى ممارسة ذلك المنهاج في الحياة اليومية، في كل مضطربها .

    الإرادة البشرية مادة الدين

    والعلم التجريبي الروحي - الدين - مادته الطاقة، أيضا، ولكنها في هذه الحالة ((الإرادة)) البشريـة .. هل هي ((مخيـرة)) أم ((مسيرة)) كالطاقة المادية؟؟ ونحـن ألفنا، عند التحدث عن الدين، أن نتحدث عن أديان التوحيد، والوثنيات التعدديات، والحقيقة أن البشـر، في جميع عصورهم، لم يعبـدوا غيـر هـذه الإرادة البشـرية، وهذا يفسر لنا السر في أن جميع الأوثان كانت تـنـحت على شكـل الهيـكل البشـري .. وحـتى اليـوم، وفـي أرقـى الأديـان التـوحيـدية، وأعـني به الإسلام، فإن أرقى معتنقيه يعبدون من دون الله إلها آخر، هو (إرادتهم البشرية) ولكنهم لا يفطنون إلى ذلك، ويظنون أنهم يحسنون صنعا .. ويسخرون من باقي عباد الله من أصحاب الملل الأخرى . فلو أنهم تفطنوا إلى حقيقة أمـرهم إذن لاشتغلوا، عن الزراية على الآخرين، بتحصيل ما فاتهم، هم ..
    إن العالم الطبيعي الكبير، أينشتين، يقف عاجزا، حائرا، على عتبة معضلة الجبـر، والاختيار، ويقول، فيما يحدثنا الدكتور أحمد زكي: ((إن ديني هو إعجابي، في تواضع، بتلك الروح السامية التي لا حد لها، تلك التي تتراءى في التفاصيل الصغيرة، القليلة، التي تستطيع إدراكها عقولنا الضعيفة، العاجزة، وهو إيماني العاطفي، العميق، بوجود قدرة عاقلة، مهيمنة، تتراءى حيثما نظرنا، في هذا الكون المعجز للأفهام، إن هـذا الإيمان يؤلف عندي معنى الله)) ونحـن، بعلمنا التجريبي الروحـي، نبدأ من حيث انتهى هذا العالم الجليل بعلمه التجريبي المادي، ومع أنه واضح أن أينشتين قد قرر الجبر، وذلك بقوله: ((وهو إيماني العاطفي، العميق، بوجود قدرة عاقلة، مهيمنة، تتراءى حيثما نظرنا، في هذا الكون المعجز للأفهام))، إلا أنـه واضـح أيضا أنـه يتـسـاءل تسـاؤلا صامتا: ما هي هـذه القدرة العاقلة المهيمنة؟؟ وما مدى هيمنتها؟؟ ونعتـقـد أن الإجابة على هذين السؤالين هي الإجابة على مسألة الجبر والاختيار، وبها ترد مظاهر الأخلاق البشرية إلى أصل واحد، كما ردت من قبل مظاهر الكون المادي إلى أصل واحد .
    قلنا أن العلم التجريبي المادي، والعلم التجريبي الروحي توأمان، ولدا في يوم واحد ودرجا في مراقي الحياة معا، على تواد حينا وعلى تدابر حينا، ولكن على تعاون في جميع الأحيان . ومادة العلم التجريبي المادي الكون المادي، وإن كانت الإرادة البشرية تتدخل فيه، ووسيلته المعادلات الرياضية، ومعدات التجارب في المعامل، ومادة العلم التجريبي الروحي الكون المادي، والإرادة البشرية معا، ووسيلته القرآن، ومعدات العبادة، في الخلوات، والجلوات، وأنتم ترون، من هنا، أن الدين الذي أعنيه في صدر حديثي هو الإسلام . وأحب أن أعترف أني بدأت عن تصديق، لأني ولدت من أبوين مسلمين، ولكن التصديق لم يبلغ بي درجة التعصب والعمى، فيلتوي بنتائج تجربتي وإنما استطعت، بتوفيق الله، أن أسير مفتوح العينين، إلى النتائج التي رسخت تصديقي البدائي، وانتقلت بي إلى اليقين .


    أنا شخصيا تأثرت بما كتبه الأستاذ محمود وقد ساعدني في تجربتي بالانتقال إلى اليقين، وقد ترسخ هذا اليقين بعد حدث الثامن عشر من يناير 1985.
    أهم ما أريد أن أقوله هو أن العهد الذهبي للدين ليس هو ما مضى وإنما الآتي. عهد اليقين.
    قولك:
    Quote: موضوع الكعبة لا يعتبر اثر تاريخي يثبت او يشير الى الاسلام في شيء لانو الكعبة كانت موجودة قبل الاسلام
    وكذلك غار حراء وثور ما لم توجد بداخلها نقوش وكتابات تشير الى حدث او اسم او اي شيء في تلك الفترة


    طبعا الكعبة موجودة قبل الإسلام، دا كلام صحيح. ولكنها ارتبطت بما جاء في مصادر الإسلام عن قصة إعادة بنائها بعد مولد النبي بحوالي ثلاثين سنة عندما تعرضت لحريق وجاء في المصادر الإسلامية والسيرة أن محمد قبل البعثة قد شارك في إعادة وضع الحجر الأسود عندما اختلفت القبائل في من يضع الحجر. وقد جاء في السيرة والمصادر الإسلامية أن الرسول محمد قد أزال ما كان على الكعبة من أصنام عندما قام بفتح مكة.. وهنا أورد بعض الموجود في ويكيبيديا عن ارتباط الكعبة بتاريخ المسلمين في مصادرهم. ((وفي عهد عبدالله بن الزبير أعيد بناء الكعبة بعدما أصابها من الحريق الذي شب في الكعبة بعدما رميت بالمنجنيق، أثناء حصار يزيد بن معاوية لمكة في نزاعه مع عبد الله بن الزبير، وسبب الحصار هو أن عبد الله بن الزبير رفض مبايعة يزيد بن معاوية وثار الزبيريون معه في المدينة فأرسل يزيد جيشاً إلى المدينة بقيادة مسلم بن عقبة، ودخلها ثم اتجه إلى مكة ولكنه توفي قبل أن يصل إليها، فخلفه في قيادة الجيش الحصين بن النمير الذي حاصر مكة لفترة، وبالفعل استطاع الحصين أن يسيطر على جبل أبي قبيس وجبل قعيقعان، ثم أخذ يرمي الزبير وأتباعه الذين كانوا متحصنين داخل المسجد بالمنجنيق فأصيب المسجد، ولم يكتف الحصين بذلك بل رمى المسجد بالنار فاحترقت الكعبة))
    بعد مبايعة عبد الله بن الزبير خليفة على المسلمين سنة 64 هـ قام بإعادة بناء الكعبة بعد أن هدمها. مرة أخرى تم تدمير الكعبة أثناء قصفها بالمنجنيق على يد الحجاج بن يوسف وهذه هي القصة من مصادر إسلامية تم تلخيصها في ويكيبيديا:
    ((بناء الحجاج بن يوسف في العهد الأموي قرر عبد الملك بن مروان التخلص من عدوه ومنافسه عبد الله بن الزبير إلى الأبد، فجهز جيشاً ضخماً لمنازلة ابن الزبير في مكة، وأمر عليه الحجاج بن يوسف و أمره بالسير إلى مكة للقضاء على ابن الزبير. فخرج بجيشه إلى الطائف، وانتظر الخليفة ليزوده بمزيد من الجيوش، فتوالت الجيوش إليه حتى تقوى تماماً، ثم زحف (أي الحجاج) إلى مكة في موسم الحج ونصب المـنجانيق على جبل أبي قبيس وعلى جبل قعيقعان ونواحي مكة كلها، فتحصن ابن الزبير في المسجد وأخذت أحجار المنجنيق تتساقط على المسجد، وبسبب هذا القصف احترقت الكعبة، فأضطر ابن الزبير إلى الخروج للقتال مع جماعة من أتباعه حتى قتل جميع أتباعه وانتهى الأمر بقتل ابن الزبير، وبعد أن سيطر الحجاج على مكة كتب إلى الخليفة عبد الملك بن مروان أن ابن الزبير قد زاد في البيت ما ليس فيه وقد أحدث فيه باباً آخر، فكتب إليه عبد الملك: «أن سد بابها الغربي وأهدم ما زاد فيها من الحجر»، فهدم الحجاج منها ستة أذرع وبناها على أساس قريش وسد الباب الغربي وسد ما تحت عتبة الباب الشرقي لارتفاع أربعة اذرع ووضع مصراعان يغلقان الباب. فأمر عبد الملك بن مروان الحجاج بن يوسف أن يعيد بناء الكعبة إلى ما كانت عليه في عهد قريش وذلك لعدم علمه بحديث عائشة رضى الله عنها، وفي عهد الوليد بن عبد الملك كانت عمارة التوسعة الرابعة للمسجد وذلك في سنة 91 هجرية، وذلك بعد سيل جارف أصابها، وقد زاد من مساحة المسجد، وأجمع الكثير من المؤرخين على أن الوليد بن عبد الملك كان أول من استعمل الأعمدة التي جلبت من مصر والشام في بناء المسجد الحرام، وكان عمل الوليد عملاً محكماً بأساطين الرخام ، وقد سقفه بالساج ، وجعل على رؤوس الأساطين الذهب وأزّر المسجد من داخله بالرخام، وجعل على وجوه الطيقـان الفُسَيْفساء، وشيد الشرفات ليستظل بها المصلون من حرارة الشمس، وقدرت زيادته بـ (2805) متراً.)) انتهى.

    ياسر

    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 02-19-2017, 03:00 PM)

                  

العنوان الكاتب Date
الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإسلام التاريخية. من BBC Yasir Elsharif02-16-17, 01:28 PM
  Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� أبوبكر عباس02-16-17, 05:55 PM
    Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Yasir Elsharif02-16-17, 06:31 PM
      Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Yasir Elsharif02-16-17, 06:38 PM
        Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Haytham Ghaly02-16-17, 07:37 PM
          Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Yasir Elsharif02-17-17, 07:07 AM
            Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Yasir Elsharif02-17-17, 07:27 AM
              Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Yasir Elsharif02-17-17, 07:51 AM
                Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Haytham Ghaly02-17-17, 08:41 AM
                  Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Yasir Elsharif02-17-17, 09:26 AM
                    Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Munir02-17-17, 10:58 AM
                      Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Yasir Elsharif02-18-17, 10:06 PM
                        Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� طه جعفر02-19-17, 01:25 AM
                          Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� أبوبكر عباس02-19-17, 03:25 AM
                            Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Muhib02-19-17, 04:15 AM
                              Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Haytham Ghaly02-19-17, 05:23 AM
                                Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Yasir Elsharif02-19-17, 01:54 PM
                            Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Yasir Elsharif02-19-17, 12:13 PM
                          Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Yasir Elsharif02-19-17, 11:59 AM
  Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� البرنس ود عطبرة02-19-17, 01:13 PM
    Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� أبوبكر عباس02-19-17, 01:22 PM
      Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Yasir Elsharif02-19-17, 02:25 PM
        Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Yasir Elsharif02-19-17, 02:56 PM
          Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Yasir Elsharif02-20-17, 04:57 PM
            Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Yasir Elsharif02-20-17, 05:21 PM
              Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Yasir Elsharif02-20-17, 05:49 PM
                Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Muhib02-20-17, 07:07 PM
                  Re: الوثائقي الذي أثار ضجة حول حقيقة أصول الإ� Yasir Elsharif02-20-17, 07:29 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de