نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل الحزب الشيوعي السوداني (1-100)

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-08-2018, 03:55 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
13-02-2017, 09:59 PM

علي دفع الله
<aعلي دفع الله
تاريخ التسجيل: 31-08-2012
مجموع المشاركات: 4287

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: 💢أخبار الحركة الجماهيرية
    الاثنين 13 فبراير 2017م.

    💢نشرة يومية تصدر عن مكتب الاعلام المركزي للحزب الشيوعي السوداني العدد رقم (75)

    💢وداعاً بوب

    المركز العام للحزب الشيوعي وأسرة الميدان تنعي ببالغ الحزن والأسي الدكتور عبد الماجد بوب،والذي حدثت وفاته بالولايات المتحدة،لقد كرس الفقيد جل حياته وفياً لمبادئ الشيوعية والعدالة الاجتماعية وأسهم بقسط وافر في إثراء المكتبة السودانية بالكتب والمطبوعات التي تناولت قضايا هامة،مثل جنوب السودان وحركة 19 يوليو،ولم يبخل يوماً بماله أو فكره دعماً للحزب الشيوعي وصحيفة الميدان والنضال الثوري في بلادنا.
    تعازينا الحارة لأسرته وأصدقائه وأهله . له الرحمة ولاسرته ورفاقه حسن العزاء .

    💢نقابة الأطباء: تخفيض ميزانية الصحة جريمة

    وصفت نقابة أطباء السودان الشرعية تخفيض موازنة الصحة لهذا العام 2017 بأنه دليل إضافي على إهمال النظام لهذا القطاع المهم،وجريمة لا تغتفر.
    وقالت الدكتورة إحسان فقيري سكرتيرة العلاقات الخارجية بالنقابة:(إن المؤامرة على القطاع الصحي الحكومي لا تقتصر فقط على التجفيف المادي،أو محو المستشفيات العامة، بل تمتد لتشمل التغاضي عن تأهيل وتدريب الأطباء)منوهة لاستبدال هيئة الإمدادات الطبية بصندوق تجاري،همه الأول تحقيق الأرباح وليس توفير الأدوية المهمة، مضيفة أن:( النضال لتحسين وتطوير الصحة والعلاج،وتحقيق شعار مجانيته يمر عبر بوابة النضال لأجل استرداد الديمقراطية والحرية ).

    💢إحراق مقر شركة تنقيب عن الذهب

    أحرق سكان بمنطقة بجنوب كردفان مقر شركة تعمل في تنقيب الذهب بجنوب كردفان احتجاجا على استخدامها مادة السيانيد السامة.
    وقال شهود لـ(الميدان) إن سكان منطقة كلوقي بجنوب كردفان، خرجوا في تظاهرة صباح الاحد، احتجاجا على استمرار شركة تنقيب عن الذهب في العمل بالمنطقة،وتابعوا:(إن المحتجين الغاضبين أحرقوا مقر الشركة ومصنع السيانيد بالكامل، بعد هروب عمال وموظفي الشركة لحظة قدوم المتظاهرين) .
    وتوصل سكان المنطقة الأسبوع الماضي، عقب وقفة احتجاجية نفذها شباب المنطقة إلى إتفاق مع معتمد المنطقة يقضي بوقف عمل الشركة، وتفكيك المصنع وترحيله خلال ثلاثة أيام، إلا أن السكان تفاجأوا بأن الشركة مازالت مستمرة في العمل،وأشاروا إلى أن المحتجين أحرقوا سيارات وآليات ثقيلة تابعة للشركة، قبل أن يشعلوا النار في المصنع.

    💢إعتقال طالب بجامعة كردفان

    إعتقلت الأحد الشرطة الجامعية بجامعة كردفان الطالب/المعز أنور، الطالب بكلية الدراسات التجارية المستوي الثالث من داخل حرم الجامعة أثناء فعالية منتدى ثقافي.
    وقال شهود عيان( إن عناصر من الشرطة الجامعية، اقتادوا الطالب المعز من داخل الحرم الجامعي، قبل أن يتم تسليمه إلى جهة غير معلومة).
    وكانت الشرطة الجامعية إعتقلت الأسبوع الماضي أحد الطلاب داخل الحرم الجامعي، وواصلت إدارة جامعة كردفان في إصدار خطابات استدعاء متكررة لعدد من الطلاب وذلك بسبب كسرهم حظر النشاط الطلابي.

    💢أزمة في المحروقات بالعاصمة والوﻻيات

    تشهد العاصمة وبعض الوﻻيات شح في المحروقات مثل البنزين والجازولين.وقال قادمون من مدينة عطبرة إن المدينة شهدت قبل يومين شحاً في الجازولين، وهو الأمر الذي شهدته الخرطوم نفسها، لكن العاصمة تعاني من شح في البنزين والجازولين في بعض المناطق فقد أعادت محطة خدمة الوقود الموجودة بمخطط نبتة شمال بحري زبائنها لعدم توفر البنزين وهو ما دفع تجار السوق الأسود الذين ينشطون بالقرب منها لبيع البنزين بمبلغ(36)جنيها للجالون.
    وفي النهود أفاد مواطنون بوجود أزمة في البنزين، حيث تم تخصيص 2 جالون لكل سيارة في اليوم،على أن يقدم طلب لجهاز الأمن في حالة الإحتياج للمزيد.
    وكانت وزارة النفط أعلنت مرارا أن السودان يقوم بتصدير فائض إنتاجه من البنزين، بينما يستورد جازولين من الخارج لسد النقص فيه، ورجح اقتصاديون ظهور الأزمة في المحروقات لعجز الحكومة عن توفير عملات حرة ﻻستيراد حاجة البلاد منها، بجانب المشكلة الكبرى التي تعاني منها العاصمة بعدم قدرتها على توفير المرتبات كما يحدث في الجزيرة.ولم يستبعد الخبراء لجوء الحكومة لزيادة أسعار المحروقات لمعالجة العجز الحالي.

    💢متناقضات في ملحق التعديلات الدستورية

    منح مقترح ملحق التعديلات الدستورية التي طرحتها رئاسة الجمهورية وبدأت اللجنة المكلفة بإعدادها لتقرير حولها العمل أمس، ما يسمى حق الطلاقة ومنع مقترح التعديلات القبض على أي شخص وإحتجازه، لكنها إستثنت إذا قبض عليه بشبهة ارتكاب ما يجرم ويعاقب عليه بالسجن، ونصت المادة على أن يبلغ بالشبهة فوراً عند القبض عليه مباشرة، وفي حال تولي سلطة الإدعاء أمر التحري في شبهته قد يمضي في حبسه لثلاثة أيامٍ وجوزت المادة الرجوع بأمره للقضاء إذا استدعى التحري تمديد حبسه ويجوز للقاضي حفظه محبوساً تحت التحري لشهر واحد.
    وفي ما يتعلق بحرية التعبير والإعلام أجازت التعديلات المقترحة لكل شخص حق التعبير الحر عبر وسائل النشر العلني والنشر المكتوب والمسموع والمرئي والتظاهر في موكب لبسط دعاويه للجمهور، وفق قانون يوازن بين حرية التعبير وحرمة الطعن في الأعراض وإشاعة المفتريات، وبين طمأنينة حركة المجتمع وأخلاقه ومناشط التظاهر والصياح وألزم وسائل الإعلام بأخلاق المهنة وعدم إثارة الكراهية الدينية أوالعرقية أو العنصرية أو الثقافية أو الدعوة للعنف والحرب.

    💢 مقترح تعديل قانون جهاز الأمن الوطني غير دستوري

    أكد الخبير القانوني المحامي صالح محمود عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي أن قانون الأمن والمخابرات الوطني الحالي هو قانون مخالف للدستور بامتياز، كواحد من القوانين التي ظلت منظمات حقوق الإنسان والمنظمات الدولية ومجلس حقوق الإنسان يسعى لإلغاءها أو تعديلها بما يتناسب مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ودستور (2005) الإنتقالي وصلاحيات جهاز الأمن كما هي محددة بالدستور وكما هو معروف لا تتعدى جمع المعلومات وتحليلها وتقديمها للجهات المختصة والأجهزة القانونية المناسبة، ووصف صالح ما يدور داخل البرلمان الآن بأنه جاء استجابة لضغط الجماهير والقوى السياسية ومجلس حقوق الإنسان، بالإضافة لحديث الخبير المستقل (اريستيد نونوسي) وقال صالح:(هذا التعديل غير كافٍ، والمطلوب هو تعديل القانون ليتوافق مع الدستور وأي صيغة أخرى أياً كانت تعتبر مخالفة أياً كان مستوى هذه المخالفة، وربما نستطيع قراءة الأمر على أنه استجابة جزئية لبعض مطالب المؤتمر الشعبي تمهيداً لمشاركته في الحكومة المقبلة).
    أما عن التبريرات التي تأتي في سياق دعاوى الحفاظ على الأمن القومي في ظل ظروف استثنائية تمر بها البلاد – والحديث ما يزال لصالح- فهي مسوغات تستخدم عادة لتبرير الانتهاكات التي ترتكب بحق المواطنين ومن الواضح أن قانون الإجراءات الجنائية والقانون الجنائي لسنة 1991 هي كافية للتعامل مع أي خروقات أمنية وليس هناك حاجة لأي قوانين إضافية أو إستثنائية بهذا الخصوص.
    فيما قلل الخبير القانوني المحامي جلال السيد من التعديلات المقترحة من قبل لجنة الصياغة بالبرلمان لقانون جهاز الأمن والمخابرات الوطني وقال السيد:(إن دستور2005 يحدد مهام الجهاز في جمع وتحليل المعلومات وتقديمها للجهات المختصة، وهذا القانون غير دستوري وتعديله على هذه الشاكلة أو بأي صورة هو غير دستوري) واستشهد جلال بقانون جهاز الأمن والمخابرات الوطني في عهد الرئيس الأسبق جعفر نميري، حينما حدد فترة الإحتجاز بـ(6) أشهر، لكنها لم تكن بمنجاة من التجديد لعدد غير محدد من المرات، مما أفرغ التعديل من محتواه، لأن المبدأ نفسه غير سليم ويتعارض مع الدستور.

    💢 ياسر عرمان د. ماجد بوب المثقف المنتمي
    كان نسمة من نسمات الوطن

    كان ماجد بوب نعم الإنسان، ونعم الوطني ، ونعم الشيوعي ، ونعم المناضل المتواضع تواضع العلماء والبسيط كالماء، والقاطع في مواقفه الوطنية، والمنحاز دوماً الي شعبه، كان وثيق الصلات مع كآفة الوطنيين والمناضلين بمختلف مدارسهم الفكرية وتوجهاتهم السياسية، وكان عابراً لحاجز الجغرافية والإثنية ومن هنا إلتقاه الكثيرين.
    نيابة عن الحركة الشعبية قيادة وقواعد وأصالة عن نفسي أتوجه بالتعازي الحارة لأسرته الصغيرة والكبيرة ولأصدقائه وأخص زوجته وأبناءه والأستاذة محاسن عبدالعال والذي إلتقيته ذات مرة في منزلها العامر، ولازالت صورة بوب وحديثه الممتد في لقائنا الأخير في كلفورنيا - سان فرانسيسكو - مونتري وأوكلاند مع قامات سامقة من بنات وأبناء السودان في المنافي البعيدة، وأحاديثنا الطويلة عبر الإسكايب وأهتمامك بتفاصيل العمل اليومي، ووحدة العمل المعارض، وهزيمة النظام، لازالت أحاديثك تنبض بالحياة وتشحذ الهمم.
    إلتقيتك في دروب الحياة مرتين مرة عند خط الفكر وآخرى عند خط الإستواء. فقد كنت في المرة الأولى منحازاً للفقراء وفي المرة الآخرى محبا للجنوبيين السودانيين منذ البدايات وعند جامعة جوبا، وقد كانت نفسك جزءاً من ملح الأرض، والجنوبيون ملح السودان يفقد السودان طعمه ونكهته بفقده للجنوبيين السودانيين، وحب الجنوبيين كان دوماً بيننا متكئ اللقاء، ونعدك مرتين، مرة بالإنحياز لشعبنا ، وآخرى بالإنحياز لإتحاد سوداني بين دولتين مستقلتين شمالاً وجنوباً - جنوباً وشمالاً .
    فأرقد مطمئناً أيها المناضل النبيل فقد كنت نسمة من نسمات بلادنا العظيمة .

    💢الى جنات الخلد يا د. بوب!
    منبر كلفورنيا الوطني ينعي بوب

    روعنا مساء اليوم بفقد قامة ونخلة سامقة و جبلا صلدا و عقلا راسخا!
    رحل عنا هذا الإنسان الودود ذو الهدوء، و طول البال و عظيم المنوال! رحل عنا د. بوب قلماً وكتاباً وسفر تاريخ وطني، أبي لا يباري أو يبذه احد!، رحل عنا قبل ساعات قليلة الإنسان الخلوق، قليل الكلام طويل العماد عميق البصر والبصيرة!، رحل المتحدث اللبق الذي يخرج منه الكلام حكمة، و معرفة، وجسارة لا تلين! نبكيك اليوم أباً وأخاً وصديقاً و بوتقة جمعت و رصدت كل الطيبة!، رحلت والوطن يحتاجك عند المنحني، ونحن نحتاجك للقيادة والريادة والاتيان بالحسم عند الملمات، والخروج من الانفاق المظلمة، وبسط الأمل بإنجاز المنى.
    لكل أجل كتاب لا يؤخر إذا جاء!
    لك الرحمة والمغفرة ولأسرتك الصغيرة والممتدة وللوطن الكبير أحر التعازي و المشاركة الوجدانية في الفقد الجلل! وانا لله وانا اليه راجعون.
    و يتوجه منبر كلفورنيا الوطني لأسرته و رفاقه في الحزب الشيوعي والمنبر وفي مختلف كيانات المعارضة والعمل العام ونسأل الله أن يلهمهم الصبر والسلوان.
    لقد كرس المرحوم كل حياته الحافلة بالنضال و العمل من اجل قضايا و هموم الشعب السوداني
    و انا لله و انا اليه راجعون

    💢لمزيد من التفصيل زوروا موقع الحزب على الانترنت sudancp.com

    💢الموقع الإلكتروني للتجمع العمالي على الرابط التالي:‬
    ‫⁦‪https://Kwlabour.comhttps://Kwlabour.com

    💢مكتب الاعلام المركزي للحزب الشيوعي السوداني

    انسخ-- أنشر – شارك

    # معا _ من أجل _ تكوين جبهة عريضة _ لمقاومة واسقاط _ النظام

    هاك الفحيح المن ام امو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل الحزب الشيوعي السوداني (1-100) بدر الدين اسحاق احمد10-02-17, 09:24 PM
  Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل بدر الدين اسحاق احمد10-02-17, 09:57 PM
    Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل بدر الدين اسحاق احمد10-02-17, 10:22 PM
      Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل بدر الدين اسحاق احمد10-02-17, 10:29 PM
        Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل بهاء بكري11-02-17, 08:39 AM
          Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل بهاء بكري11-02-17, 09:05 AM
            Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل بدر الدين اسحاق احمد11-02-17, 12:33 PM
              Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل Basamat Alsheikh11-02-17, 02:52 PM
                Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل Nasr11-02-17, 08:15 PM
                  Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل بدر الدين اسحاق احمد11-02-17, 09:45 PM
                    Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل كمال عباس11-02-17, 11:38 PM
                      Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل علي دفع الله12-02-17, 06:19 AM
                        Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل علي دفع الله12-02-17, 07:51 PM
                          Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل بدر الدين اسحاق احمد12-02-17, 10:02 PM
                            Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل علي دفع الله13-02-17, 09:07 PM
                              Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل بدر الدين اسحاق احمد13-02-17, 09:52 PM
                                Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل علي دفع الله13-02-17, 09:59 PM
                                  Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل Nasr15-02-17, 07:12 PM
                                    Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل علي دفع الله15-02-17, 07:40 PM
                                      Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل بدر الدين اسحاق احمد17-02-17, 09:51 PM
                                        Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل بدر الدين اسحاق احمد17-02-17, 09:56 PM
                                          Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل بدر الدين اسحاق احمد17-02-17, 10:00 PM
                                            Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل Adil Isaac18-02-17, 05:05 PM
                                              Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل Nasr18-02-17, 07:08 PM
                                                Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل بدر الدين اسحاق احمد19-02-17, 10:20 PM
                                                  Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل Abd Alla Elhabib19-02-17, 11:43 PM
                                                    Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل بدر الدين اسحاق احمد21-02-17, 10:22 AM
                                                      Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل بدر الدين اسحاق احمد21-02-17, 10:24 AM
                                                        Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل عمر صديق22-02-17, 04:45 PM
                                                          Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل Osama Mohammed22-02-17, 05:36 PM
                                                          Re: نشرة فحيح الافاعي اعلان بداية الصراع داخل Nasr22-02-17, 05:56 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de