والله ما قرأت آية تتحدث عن المنافقين في المصحف الا وجدتها تنطبق على تنظيم الاخوان المسلمين !!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-23-2024, 10:49 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-15-2017, 08:44 AM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
والله ما قرأت آية تتحدث عن المنافقين في المصحف الا وجدتها تنطبق على تنظيم الاخوان المسلمين !!

    07:44 AM January, 15 2017

    سودانيز اون لاين
    البرنس ود عطبرة-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    الحمد لله الذي به تتم الصالحات ؛ مجري البحور في القنوات ؛ خالق الارض والسماوات ما فيهن وما عليهن وما بهن وما فوقهن وما تحتهن وخالق الكائنات ؛ الحمد لله حتى يرضى واذا رضي ومن بعد الرضا ؛ والشكر له حتى يرضى واذا رضي ومن بعد الرضا ؛ واللهم صلى وسلم على اشرف خلق الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم تسليما كثيرا ؛ واللهم ارض عن صحابته وزوجاته وامنحهم جناتك التي وعدت ؛ اللهم صلى وبارك عليه صاحب الوجة الانور والجبين الازهر

    والله لم اجد في كتاب الله تعالى او في سنة نبيه صلى الله عليه وسلم آية او حديث يتحدث عن النفاق والمنافقين الا وجدتها تنطبق بالحرف على تنظيم الاخوان المسلمين ؛ هذا التنظيم البالي وما يحويه من منافقين شوهوا سمعة الدين باعمالهم وافعالهم واقوالهم ؛ هذا التنظيم الدخيل على الاسلام والمسلمين واحد الطوائف الهالكه بإذن الله تعالى ؛ تنظيم لا يرغب اصحابة الا بالسلطة باسم الدين واللعب بالايات والتفاسير والتأؤيل وتحويل الكلم عن موضعه ؛ هذا التنظيم كارثه وخطر اكبر من كارثة وخطر الشيعة على المسلمين ؛ اذا اتهمنا لا نتهم الا من واقع حجة وبينه ؛ ولا نلقي التهم جزافا بالرغم من ان هذا التنظيم لا يريد حجة ولا دليل على فساد عقيدته واعضاءه المؤثرين (لا اعني التُبع)

    ومن واقع كتبهم وما تحويها من كفر وتزيف للدين والحقائق منذ ان ظهر بواسطة الهالك حسن البناء وحتى يوما هذا ؛ ففي كل عام ينتج وجه جديد اسوء من سابقه ؛ من قبل اطلعت على كتاب اسمه (زكريات لا مذكرات) كاتبه (عمر التلمساني) الرجل رقم اثنين في التنظيم ونائب حسن البناء الاول ؛ كتب هذا المنافق كالاتي (كنت كثير الذهاب الي السينماء في يوم الجمعة ؛ وكثيرا ما كنت اصلي الجمعة ظهرا ؛ واكثر من التدخين فسألت الامام (يقصد حسن البناء فقال رد الامام بالاتي : لا امنعك ولا امرك افعل ما شئت) هذا الهالك هو من اكبر قيادات تنظيم الاخوان المسلمين وكتب هذا في كتابه وكتب رد الهالك الاكبر ؛ من هذه الكتابات يتضح ان هذا التنظيم لا علاقة له من قريب او بعيد بالدين والاسلام ؛ وكل ما يهم قياداته هو الولاء والانتماء للتنظيم بغض النظر عن الالتزام والتدين ؛ فرد حسن البناء له يوضح بجلاء اهتمام القائد بامور التنظيم والحصول على السلطة اكبر من اهتمامه بادبيات وتدين افراد هذه العصابة

    الاخوا المسلم نزير شؤم حتى في الحي تجده متسلط ومسيطر على كل شيء ؛ ويريد ان ينال كل شيء في الحي ؛ فتجده رئيس اللجنة الشعبية ؛ ورئيس الحي ؛ وزعيم المؤتمر الوطني بالحي ؛ وزعيم الحلة ؛ وماذؤن الحي الشرعي ؛ وكابتن الفريق ؛ ومنظم المناسبات ؛ وتجده في المديح وفي الحفلات ؛ حتى الحفلات تجده بدقنه الصغيرة ينظم بالمايك في الحفل بقوله الزموا الهدوء فما زال الليل طفل يحبو (تفووو عليكم) وتبا لكم من عصابة شوهت الدين الحق وهدى الله الذي القاه على عبادة ؛ هذه العصابة ليست لها علاقة بالدين من قريب او بعيد ؛ الدين سلوك وعبادة لو لم تجتمعا الاثنتين معا فسدت الاخرى .

    قبل كم سنة وايام ثورة الاخوان المسلمين وعنفوانهم في السودان قبل هلاك الهالك الاكبر عليه من الله ما يستحق ؛ تم عمل مؤتمر للاخوان المسلمين بالعالم في الخرطوم ؛ واجتمع مجموعة من الشفتة والشفاته من انحاء العالم واتوا للخرطوم للتفاكر حول الدين ؛ وللنهوض بالدين في العالم وبعد ان افتتح المؤتمر اذا بجوال احد الحضور من تنظيم الاخوان المسلمين المصري يرن جواله بنغمة (انا مش بتاعت الكلام انا طول عمري جامدة) تفووو عليكم يا شفاته يا صيع الله لا يريحكم لا دنيا ولا اخرة ؛ هذه نغمة احد الاخوان المسلمين في المؤتمر الذي اجتمع ليحل قضايا الدين ؟؟؟ ديل مجموعة شفتة وشفاته ما عندهم اي علاقة بالدين او الاسلام ؛ منافقين يبحثون عن السلطة باسم الدين يؤلوا الايات ويلفقوا في الاحاديث

    عطالة وشفتة كرهوا الناس الاسلام الحق والدين وزراعة مأسونية في الشرق الاوسط وتربية امريكية يهوديه ماسونية مميزة في تكريه الناس الدين ؛ اتوا السودان على حين غفلة من الزمن بعد ان جرب الشعب كل الطوائف والاحزاب وتفال بهم خيرا رغم اني اعرفهم من كتبهم ؛ واتوا بدلا عن نشر الدين انتشرت ال################ة والفساد في كل مكان وصار يزكم الانوف ؛ عملوها مشاريع واغاني دينية (اقبل على دربي انا لو كنت حيرانا) هو في حيران اكتر منكم يا عطالة يا شفاته ؟؟؟ واغاني للصلاة ( يالامسلمين ادوا الصلاة ) واغاني للزكاة (وبزكاتك طهر مالك) عملوا الدين كلوا اغاني ولعب وفساد وعطالة وشفتة المت على الدولة نهبوها ؛ هو الاغاني في الدين حرام شرعا من الكتاب والسنة ؛ وفتحوا للعطالة الصوفية المديح ونشر الكفر عبر الاغاني والمديح

                  

01-15-2017, 08:48 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 11-14-2006
مجموع المشاركات: 28869

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: والله ما قرأت آية تتحدث عن المنافقين في ال (Re: البرنس ود عطبرة)

    سلام عليكم أخ البرنس من عطبرة
    أظن والله اعلم أن المقال اعلاه كأنه منقول بالنص - حتى الفاظ شفاتة وعطالة - من أحد خطب أو محاضرات مزمل فقيري و جماعته
                  

01-15-2017, 08:54 AM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: والله ما قرأت آية تتحدث عن المنافقين في ال (Re: البرنس ود عطبرة)

    سلام عليكم أخ البرنس من عطبرة
    أظن والله اعلم أن المقال اعلاه كأنه منقول بالنص - حتى الفاظ شفاتة وعطالة - من أحد خطب أو محاضرات مزمل فقيري و جماعته
    ----------------------------------------------------------------------------
    سلام اخي الفاضل هذه اصلا محاضرات تدرس في مركز الرشاد الديني
    وهذا ليس منقول نصيا من خطبة بل مقتبس منه جزء كبير من ردا من الشيخ محمد المصطفي عبد القادر على احد الاسئلة
    في محاضرة له بسوق (6) او السوق العربي تخونني الذاكرة لان الفترة طالت عام 2013
    لو راجعت اليوتيوب لوجدت اننا متفقين في المصدر (ذكريات لا مذكرات)
    ومتفقن في نغمة الموبايل لانها كانت حدث اتت به الصحف
    تحياتي وسلامي اخي الفاضل دمت بخير وعافية
                  

01-15-2017, 08:59 AM

ادريس خليفة علم الهدي
<aادريس خليفة علم الهدي
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 5409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: والله ما قرأت آية تتحدث عن المنافقين في ال (Re: البرنس ود عطبرة)

    سلام وتحية ..

    ليتني اكملت ما بدأته معك الامس .. لكنت أكفيتك فتح هذا الخيط ..

    وإن شئت واصلنا هنا من حيث وقفنا هناك .. وأعني باب الاجتهاد

    تحياتي ..
                  

01-15-2017, 09:01 AM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: والله ما قرأت آية تتحدث عن المنافقين في ال (Re: البرنس ود عطبرة)

    سلام ورحمة الله وبركاته أخي ادريس خليفة
    يا ريت تكمل وتواصل في باب الاجتهاد حتى تعم الفائدة
    حضورك وتشريفك شرف لنا لنقاش جاد وهادف يهدف لتمحيص الحق واظهاره
    سلامي لك وفائق احترامي

    (عدل بواسطة البرنس ود عطبرة on 01-15-2017, 09:02 AM)

                  

01-15-2017, 09:38 AM

ادريس خليفة علم الهدي
<aادريس خليفة علم الهدي
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 5409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: والله ما قرأت آية تتحدث عن المنافقين في ال (Re: البرنس ود عطبرة)

    إذن أين الاجتهاد ؟؟؟؟
    --------------------------------------------
    سلام من الله عليك ورحمة منه وبركات
    الاجتهاد في الإسلام هو بذل الجهد لإدراك حكم شرعي من أدلته الشرعية
    لقوله تعالى في سورتي النحل والانبياء ((فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ)
    ولابد أن يكون المجتهد ذا سعة في العلم واطلاع على النصوص الشرعية
    يستنبط الأحكام من أدلتها علم استنباط وليس تجديد او اضافة
    لتغير العصور الدهور والقران معجزة الله الخالده
    والان فتح باب الاعجاز القراني العلمي
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    نبدأ من حيث وقفنا ...
    أولا : دعنا نتفق أن الاجتهاد يكون فيما لا نص فيه وهو يأتي بعد الاستنباط والقياس (آخر حل)
    وأتفق معك تماما بأن الاصول والتوحيد والعبادات لا اجتهاد فيها .. اذن اين يكون ؟؟
    يكون في المعاملات فيما الما ورد فيها نص .
    ولي عودة

    ولك مني السلام التحية
                  

01-15-2017, 10:18 AM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: والله ما قرأت آية تتحدث عن المنافقين في ال (Re: البرنس ود عطبرة)

    نبدأ من حيث وقفنا ...
    أولا : دعنا نتفق أن الاجتهاد يكون فيما لا نص فيه وهو يأتي بعد الاستنباط والقياس (آخر حل)
    وأتفق معك تماما بأن الاصول والتوحيد والعبادات لا اجتهاد فيها .. اذن اين يكون ؟؟
    يكون في المعاملات فيما الما ورد فيها نص .
    ولي عودة
    ------------------------------------------------------------------------
    ولك مني السلام التحية والسلام اخي الفاضل
    واولا لابد من معرفة شروط صحة الاجتهاد في الاستنباط في الدين وهي :

    - معرفة الكتاب:
    - معرفة السنة
    - معرفة اللغة العربية
    - معرفة أصول الفقه
    - معرفة مواقع الإجماع
    - معرفة أحوال عصره

    شروط الاجتهاد المختلف فيها وهي :‏

    - العلم بأصول الدين
    - العلم بالفروع الفقهية
    - العلم بالدليل العقلي

    بعدها ناتي للاجابة عن سؤالك اين يكون ؟؟
    القران كلام الله تعالى ومعجزة نبيه محمد صلى الله عليه وسلم لذلك لابد ان يكون اكبر من فهم الناس العوام
    فسخر الله له الحفظ والنقل واكرمه بالراسخون في العلم وهم من اكرمهم الله تعالى بتأؤيل بعضه وتأؤيل بعض الاحكام من السنة النبوية
    لتغير العصور والازمان والافكار وتغير اللغة بصعوبة اللغة العربية الحاليه عن لغة العرب القديمة التي انزل بها
    لذلك الاجتهاد واجب لتعديل اللفظ او الحكم بما يتماشى مع الشرع دون الخروج عنه
    والاجتهاد يكون في العادات والاعراف فاذا كانت العادة و العرف لا يخالفا الشرع يسميا تشريعا
    انما اتيت لاتمم مكارم الاخلاق وفطرة الناس الذي فطر الله الناس عليها

    موانع الاجتهاد : في الغيب لحديث الرسول صلى الله عليه وسلم حينما اتاه اعرابي وسأله متى ينزل المطر
    فرد اكرم الخلق عليه افضل الصلاة واتم التسليم : بانه غيب ولا يعلم الغيب الا الله
    وقال تعالى في سورة النمل (قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ (65)
    اذا الاجتهاد في الغيب كفر لان الايمان بالغيب احد احكام الدين والايمان به واجب

                  

01-15-2017, 10:34 AM

ادريس خليفة علم الهدي
<aادريس خليفة علم الهدي
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 5409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: والله ما قرأت آية تتحدث عن المنافقين في ال (Re: البرنس ود عطبرة)

    لذلك الاجتهاد واجب لتعديل اللفظ او الحكم بما يتماشى مع الشرع دون الخروج عنه
    والاجتهاد يكون في العادات والاعراف فاذا كانت العادة و العرف لا يخالفا الشرع يسميا تشريعا
    انما اتيت لاتمم مكارم الاخلاق وفطرة الناس الذي فطر الله الناس عليها
    ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    بعد السلام والتحية ..
    عطفا علي المقتبس اعلاه .. يمكننا ان نعتبر القياس مواكبة ؟؟

    ومازلت عند قولي بأن الاجتهاد فيما لا نص فيه وصاحبه مأجور إن أصاب فله الاجرين وإن أخطأ فله
    أجر الاجتهاد عل أن لا يخالف الشرع
    أما شروطه قد نختلف ونتفق فيها

    ولك مني السلام والتحية
                  

01-15-2017, 10:41 AM

اباذر عبد العال
<aاباذر عبد العال
تاريخ التسجيل: 03-26-2015
مجموع المشاركات: 874

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: والله ما قرأت آية تتحدث عن المنافقين في ال (Re: ادريس خليفة علم الهدي)

    يا ود عطبره وادريس واقتبسوا.استخدموا خاصية الاقتباس





    .

    تخريمة
    ود عطبره ... بتعرف (البرنس) الناجي العبيد من سكان الطليح

    (عدل بواسطة اباذر عبد العال on 01-15-2017, 10:43 AM)
    (عدل بواسطة اباذر عبد العال on 01-15-2017, 10:45 AM)

                  

01-15-2017, 12:20 PM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: والله ما قرأت آية تتحدث عن المنافقين في ال (Re: اباذر عبد العال)

    Quote: يا ود عطبره وادريس واقتبسوا.استخدموا خاصية الاقتباس

    .

    تخريمة
    ود عطبره ... بتعرف (البرنس) الناجي العبيد من سكان الطليح


    الاخ العطبراوي اباذر عبد العادل سلام من الله عليك ورحمة منه وبركات
    حاضرين بالاقتباسات يا اخي الفاضل
    أما بخصوص البرنس ود الطليح ليس هو بل برنس حي المطار :)
    سلامي لك وللجميع اخي الفاضل
                  

01-15-2017, 12:17 PM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: والله ما قرأت آية تتحدث عن المنافقين في ال (Re: ادريس خليفة علم الهدي)

    Quote: بعد السلام والتحية ..
    عطفا علي المقتبس اعلاه .. يمكننا ان نعتبر القياس مواكبة ؟؟

    ومازلت عند قولي بأن الاجتهاد فيما لا نص فيه وصاحبه مأجور إن أصاب فله الاجرين وإن أخطأ فله
    أجر الاجتهاد عل أن لا يخالف الشرع
    أما شروطه قد نختلف ونتفق فيها

    ولك مني السلام والتحية


    بعد السلام أخي الفاضل
    أنت لم تفهم المقصد وسأبدا معك من نقطة الصفر للاجتهاد والاستنباط للاحكام من التشريع من الكتاب والسنة
    في اي تشريع ديني لابد من وجود نص لقوله تعالى في سورة المائدة (الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا )
    وقول الرسول صلى الله عليه وسلم (تركت فيكم امرين ما ان تمسكتم بهما لن تضلوا بعدي ابدا )
    وقول الرسول صلى الله عليه وسلم (تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لا يغيب عنها الا هالك ولا يتبعها الا كل منيب سالك)
    كل هذه ادلة على اكتمال التشريع الاسلامي والذي اخذ فترة 23 عام منذ البعث وحتى وفاة النبي صلى الله عليه وسلم
    مع هذا الحكم الهائل من التشريعات ولصغر الزمن (23 عام) وتغير الاحوال ظل الاجتهاد باب
    الاجتهاد ليس للتحديث او الابتداع بل لزيادة رفع الوعي والادراك للمتلقي
    الاجتهاد لتبسيط القول باللفظ والمعنى الذي يسهل لانسان اي عصر فهمه واستيعاب الاحكام التشريعية
    الاجتهاد لوجود قرائن ونصوص للاجتهاد في العادات والتقاليد وربطها بالكتاب والسنة وهذه ليست تشريعات انما عادات وتقاليد
    اذا اي تشريع لابد له من وجود نص والا لكان بدعة انما امور الحياة والعادات والتقاليد غير امور الدين والتشريع
    لذا الاجتهاد فيها لايجاد نص لتحريمها او تحليلها والاشياء التشريعية لاستنباط الاحكام
    واذا فارغ الاجتهاد الكتاب والسنة تحول لبدعة لذلك لابد من وجود نص من الكتاب والسنة لياخذ النص الشرعية
    احيانا العادات والتقاليد تحاكم في التشريع واعطيك مثال لتقريب الفهم لو ذبحت حصان وعلقته للبيع
    ستاتي عربة الشرطة وتاخذني للقسم وقد اجلد وتُسحب الرحصة مع ان الخيل لحمه حلال

    ملخص : الاجتهاد في تقريب الفهم الديني لسرعة الادراك وخصوصا بعد تغير اللغة والزمان والمكان والاعراف
    الاجتهاد في التشريع لابد له من نص لو لم يوجد نص اذا فهو بدعة فلا تشريع ديني دون دليل
                  

01-15-2017, 01:50 PM

ادريس خليفة علم الهدي
<aادريس خليفة علم الهدي
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 5409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: والله ما قرأت آية تتحدث عن المنافقين في ال (Re: البرنس ود عطبرة)

    بيدو إنني لم أفرق جيدا بين الاجتهاد و إستنباط الاحكام من النصوص والفرق بينهما
    ليتك تشرح لي الفرق بينهما .. وده العامل لبس في الحوار حتي نواصله

    ولك مني السلام والتحية
                  

01-16-2017, 08:08 AM

ادريس خليفة علم الهدي
<aادريس خليفة علم الهدي
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 5409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: والله ما قرأت آية تتحدث عن المنافقين في ال (Re: ادريس خليفة علم الهدي)

    سلام وتحية ..
    سؤال : مادام في نصوص يمكن أن نستنبط منها الاحكام فلم الاجتهاد ؟؟

                  

01-16-2017, 08:29 AM

البرنس ود عطبرة
<aالبرنس ود عطبرة
تاريخ التسجيل: 01-09-2017
مجموع المشاركات: 1234

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: والله ما قرأت آية تتحدث عن المنافقين في ال (Re: البرنس ود عطبرة)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي الفاضل

    (-) الاجتهاد : من الاسم يتضح من الجهد واصطلاحا هو استفراغ الوسع في طلب الظن بشيء من الأحكام الشرعية
    حتى اخر الشيء يعني حتى يحس من النفس العجز عن المزيد عليه . ولا اختلاف الانفس فهو باب مفتوح
    وكل مجتهد له نفس معين وافراغ شيء معين حتى يحس من النفس العجز عن المزيد علم واسع
    وباب مفتوح لكل يري بان هنالك شيء لم يعجز عن المزيد عليه

    (-) الاستنباط : من اسم هو استخراج للمعاني من النصوص لذلك العلماء يقولون ان الاستنباط هو المرحلة
    الثانية من الاجتهاد فبالاجتهاد تصل للاستنباط والمعاني من النصوص والجمل

    (-) الاجتهاد والاستنباط في الدين والاحكام مختلف عما سواه لاكتمال المنهج والتشريع والاحكام فلا زيادة او نقصان
    لذلك في هذا الباب الاجتهاد والاستنباط محكوم باحكام ونصوص على المستنبط والمجتهد عدم الخروج عليها
    كالغيب : هو اثتأثر الله به لنفسه لقوله تعالى في سورة النمل (قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ (65)
    الغيبيات علينا الايمان بها لان الايمان بالغيب هو دين وعقيدة ومنهج فلا اجتهاد او استنباط فيها
    كاركان الاسلام واركان الايمان الايمان بها والاجتهاد وفق الايمان وعدم الخروج عنها

    (-) الاستنباط والاجتهاد في امور الدنيا التي لا يوجد فهيا نص واضح وصريح وهي اعراف وعادات وتقاليد
    ان لم تخالف الدين والنصوص فيه تشريع لان العرف ان لم يخالف الشرع تشريع

    (-) ولتقريب المسألة اعطني مثال وانا على حسب القدرة قد اوصل لك المفهوم
    والفرق بينهما في الدين التشريع وخلاف الدين كامور الدنيا
                  

01-19-2017, 07:50 AM

ادريس خليفة علم الهدي
<aادريس خليفة علم الهدي
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 5409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: والله ما قرأت آية تتحدث عن المنافقين في ال (Re: البرنس ود عطبرة)

    (-) الاستنباط والاجتهاد في امور الدنيا التي لا يوجد فهيا نص واضح وصريح وهي اعراف وعادات وتقاليد ان لم تخالف الدين والنصوص فيه تشريع لان العرف ان لم يخالف الشرع تشريع

    بعد التحية والسلام ..
    طيب لحدي هنا نحن ما مختلفين .. بان الاجتهاد في امور الدنيا المافيها نص صريح ..
    بس ممكن اختلف معاك في مسألة انها اعراف وتقاليد .. لانه ممكن تكون تطور علمي مثلا ..

    ولك من التحية والاحترام ..
                  

01-19-2017, 09:22 AM

علي الكرار هاشم
<aعلي الكرار هاشم
تاريخ التسجيل: 02-10-2007
مجموع المشاركات: 3710

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: والله ما قرأت آية تتحدث عن المنافقين في ال (Re: ادريس خليفة علم الهدي)

    بعد التحية
    لفتنى العنوان وهو عنوان مستفز واقصائى وينم اما عن جهل او قصد
    لكن....
    عندما عرفت انه مقتبس من احاديث محمد مصطفي ايقنت الجهل
    فالرجل معروف بذلك
    ......
    عرف المسلمون بانهم سنه وشيعة
    هذا كان حالنا حتى وقت قريب
    نختلف داخل اطار السنة
    انصار سنه/ اخوان / صوفيه المهم المظلة واحدة والمشرب واحد
    حتى وصلنا عهد الانكفاء وكل حزب يدعي بانه الفئة الناجية والبقية تنطبق عليهم علامات النفاق
    هذا والله قمة الافلاس في الفهم والمنطق
    دعونا يا برنس ندعو للوحدة وليس للشتات
                  

01-19-2017, 12:46 PM

Waeil Elsayid Awad
<aWaeil Elsayid Awad
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 2843

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re (Re: البرنس ود عطبرة)

    استطيع ان اكتب عنوانا مثلما كتبت انت و استطيع ان اذكر عشرات القصص عن السلفيين و قياداتهم
    و استطيع ان اقتبس العشرات من النصوص من كتبهم
    وصفك للشهيد حسن البنا بالهالك لا يضيره
    و نقلك لكلام عن نغمه جوال احد قيادات الاخوان ( و كل الروايه بصيغه التضعيف ) لم يثبت
    انت مسوول عما تقول
    نقلك لكلام احدهم ان يعفيك من المسووليه امام الله و نيتك يعلم بها الله
    و اتهامك للاخوان المسلمين بالنفاق سيسالك عنه الله لانك تعلم و للجماعة ملايين المنتسبين و المحبين و لعل بعض اصحابك من الاخوان
    انهم ليسوا بمنافقين
    اتق الله فالناس تكب على وجوهها فى من حصائد الالسنة
    و تذكر ان كل الناس تستطيع ان ترد الاساءة
                  

01-22-2017, 12:37 PM

ادريس خليفة علم الهدي
<aادريس خليفة علم الهدي
تاريخ التسجيل: 10-11-2005
مجموع المشاركات: 5409

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Re (Re: Waeil Elsayid Awad)

    (*)

    لحين ميسرة ..
                  

01-22-2017, 01:33 PM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 5175

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: Re (Re: ادريس خليفة علم الهدي)

    انا إحترم الشيخ محمد المصطفي عبد القادر
    لأنو زول صادق مع نفسو ومع أتباعو.
    علي المستوي الشخصي إستفدت منو كتير
    جدٱ.
    كلما أسمع خطبه من خطبو البريئه، يظهر لي
    وبصوره جليّه ضحالة فكرنا الديني وبساطة
    تناولنا له.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de