منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 21-11-2017, 05:48 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت

24-02-2017, 09:24 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 3924

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت (Re: كمال عباس)

    Quote: السيد محمد ازبير تحية تقول ا نا مستيقن من ان محمود اخذ ما يكفيه من رد وحوار العلماء وانتفاء الموانع ، ليس على يدي ولكن على يد غيري المصدر : اوكي كفر البعض اقوال الاستاذ محمود وكفر البعض شخصه ولكن لم تعلن اي جهة انتفاء الموانع واستيفاء الشروط هات دليلا موثقا يثبت ذلك ! البينة علي من ادعي السؤال هل تم فعلا تحديد هذا في حضوره وحياته ؟ هل تم استيفاء الشروط وانتفاء الموانع ؟ هل تمت مناقشته لتحديد هذه الجزئية ؟ ومن حدد ايفاء الشروط وانتفاء كافة الموانع ؟ وعلي اساس وكيفية تم تحديدها ؟ هذا المعطيات لا تحدد غيابا ولايبت فيها الابعد دراسة الحالة ومناقشة الشخص والوقوف علي ظروفه وملابساته)) هات ممن اسميتهم بعلماء وفقهاء مايثبت انهم توثوقوا وتيقنوا من انتفاء الموانع ؟ نريد دليلا وبينة

    هاك يا كمال للشيخ محمد امان الجامي
    http://shamela.ws/rep.php/book/45http://shamela.ws/rep.php/book/45

    Quote: في العطلة الصيفية من عام 1383 هـ، زرت الجمهورية السودانية مع بعض الشبيبة من طلاب الجامعة الإسلامية التي زارت السودان


    Quote: وبعد أن أقمت معهم يوما واحدا عزمت على السفر إلى الخرطوم لإجراء اللازم في شأن السفر إلى الحبشة بواسطة السفارة الأثيوبية بالخرطوم حيث كنت على عزم لدخول الحبشة لو أراد الله. وجعلت أسأل عن أمهات المدن فيما بين بور سودان والخرطوم فوصف لي بعض من سألته مدينة عطبرة و رغبني في النزول بها إذ وصفها بطيب المناخ وجمال المنظر وكثرة الورشات حتى أنهم يسمونها عاصمة الحديد، فقطعت تذكرة السفر إليها في طريق الخرطوم، ونزلت بها فعلا صباح يوم الجمعة، وفور نزولي توجهت إلى أحد الفنادق.وفي طريقي إلى الفندق أوقفني إعلان جذاب وقد كتب بخط عريض ملون ونصه كالآتي : (دار النشاط الإسلامي) تقدم مساء يوم 1لجمعة محاضرة للأستاذ محمود محمد طه تحت عنوان: (( المستقبل للإسلام)) وراعني الإعلان وسررت به كثيرا،


    Quote: وأخذوا يحدثوني عن المحاضرة التي قرأت عنوانها وطلبوا إلي حضورها وأجبت دعوتهم فحضرتها فإذا بمحاضرة الحادية أكثر ما فيها تمويه وتلبيس ولم أملك نفسي عن المشاركة في مناقشتها على الرغم من أني غريب في الدار بل رأيت أن الذمة لا تبرأ إلا بالمناقشة ومحاولة الدفاع حسب الإمكان وقمت بذلك فعلا بعد أن أذن لي رئيس النادي ولما طالت المناقشة بيني وبين المحاضر اقترح رئيسا النادي
    إجراء المناظرة إلا أن صاحبنا أعتذر ولم يقبل، وفي آخر المحاضرة أعلنت فما محاضرة دفاعية للرد والتعقيب على بعض النقاط الحساسة التي جاءت في محاضرته وجعلت أسجل في مذكرتي بعض النصوص التي حرفها للمناقشة حولها وقبل موعد محاضرتي حضرت له محاضرة أخرى وناقشته كما ناقشه غيري. ولكن بدون جدوى لأنه لا يحاول الرجوع عن فكرته مهما كلفته الحال لأنه ليس من طلاب الحق.

    Quote: ولما أعلنت محاضرتي في الشوارع كالعادة المتبعة بادر بالسفر إلى أم درمان، وعلى الرغم من غيابه قمت بإلقاء المحاضرة وحضرها عدد ضخم ونوقشت كالعادة، وبعد ذلك طلب مني بعض إخواننا المخلصين من شباب السودان وغيرهم طبع هذه العجالة التي لم أقصد بها الدفاع العاجل عن عقيدة الإسلام وتصحيح بعض النصوص التي حرفها المدعو" محمود " ولما أعلمه فيهم من حب الخير و الحرص على الدفاع أجبتهم إلى طبعها وتوزيعها في السودان.
    والله أسأل أن ينفع بها ويجعلها فاتحة خير. كما أسأله تعالى أن يجعل عملي خالصا لوجهه الكريم بعيدا عن الرياء والسمعة إنه سميع قريب. وصلى الله وسلم وبارك على خير خلقه محمد وآله وصحبه.
    محمد أمان بن علي الجامي.

    يا كمال انا زمان قلت انت تجهل الفكرة وتجهل الشريعة او تتجاهلهما ، ولو عندك ادنى اطلاع على كتب الفكرة ما كنت كتبت كلامك المتهالك ودفاعك المتهاوي الذي لم يكتبه حتى انصار الفكرة ، خذ دي من موقع الفكرة نفسها :
    http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=60andchapter_id=4http://www.alfikra.org/chapter_view_a.php؟book_id=60andchapter_id=4
    Quote: بسم الله الرحمن الرحيم
    ((واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا))
    رابطة العالم الاسلامي.. الرقم 1 ـ 723/
    الأمانة العامة. التاريخ 5 ربيع الأول 1395 هـ
    مكة المكرمة. المرفقات..
    حضرة صاحب المعالي الأخ الدكتور/ عون الشريف قاسم
    وزير الشئون الدينية والأوقاف ـ الموقر.
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    أفيد معاليكم بأنّ من ضمن القضايا الاسلامية التي ناقشها المجلس التأسيسي لرابطة العالم الاسلامي في دورته السادسة عشرة (محمود محمد طه) السوداني الذي ادعى الرسالة وأنكر ختم الرسالة وأنه المسيح المنتظر كما أنكر الجزء الثاني من الشهادة الى آخر ما جاء في ادعاءاته الباطلة.. وبعد مناقشة الموضوع من جميع جوانبه أصدر المجلس حكمه بالإجماع بارتداد المذكور من الإسلام وتأييدا لما حكمت به المحكمة الشرعية العليا بالخرطوم وأنه يجب على المسلمين أن يعاملوه معاملة المرتدين كما يجب مصادرة كتبه أينما وجدت ومنع طبعها.
    أرجو من معاليكم التكرم بنقل هذا القرار الى حكومتكم الموقرة وبذل مساعيكم الحميدة لدى المسئولين فيها للمساهمة معنا في تنفيذه خاصة وقد صدر من مجلس يضم نخبة من العلماء والزعماء الممثلين من معظم الشعوب الإسلامية في العالم. وانتهز هذه الفرصة للإعراب عن صادق شكري وتقديري لتعاونكم الدائم مع الرابطة فيما يرفع شأن الاسلام والمسلمين وتفضلوا بقبول فائق التحية والاحترام.
    التوقيع
    الأمين العام ـ أحمد صالح القزاز


    ودا كان رد محمود :
    Quote: بهذا الخطاب الجاهل المغرض قد تأكَّد، واستعلن، بُعد المسلمين ومفارقتهم لجوهر دينهم، والتي لم تعد شيئاً خلافياً يقع الإختلاف عليه، كما كان الحال قبل وقت مضى، وإنما أصبح بفضل الله، ثم بفضل الحوادث التي يسوقها لنا أمراً ظاهراً، ومشهوراً، يتفق عليه جميع الناس، اللهم إلا من مكابر أعماه التعصب، وطمسه الحقد عن رؤية الحق الأبلج، أو من طابع استذله حب الدنيا، فسعى ليأكلها بتغفيل الناس وإيهامهم أنهم على الجادة وأنهم بخير.. ولئن جاز مثل هذا العبث، وهذا التضليل على بعض البسطاء والسُّذج من المسلمين اليوم، فلن يجوز عليهم غداً، وذلك بفضل المجهودات الهادفة، والوعي النامي المتزايد، الذي زحمت به الدعوة الإسلامية الجديدة أجواء الحياة في بلادنا على نحو لم تسبق عليه، مما أثار، وحرَّك، أطماع المغرضين من ذوي النفوس المريضة، فسعوا بالفتنة والشقاق حتى تم لهم ما أرادوا من إصدار تلك الأحكام، وتلك الفتاوى، التي حواها خطاب الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي للدكتور عون الشريف.. والتي ظنوا أنها ستقضي على الفكرة الجمهورية بجرة قلم، ولكن هيهات! فإن هذه الدعوة لم تؤسس قواعدها على أكوام الرمل، وإنما بنيت على الحجر الصلب! فواعجبي من هؤلاء الذين لا يعرفون قدر أنفسهم ولا قدر خصومهم.
    إن الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي بمكة تقف بعملها الطائش هذا، وغير المسئول، كأكبر دليل على أن المسلمين قد أصبحوا اليوم غثاء، كغثاء السيل، لا يبالي الله بهم.. وسنرى أدلة كل أولئك مفصلة في مناقشتنا لما حواه ذلك الخطاب العجيب!:-

    وهاك دي كمان
    Quote:
    1- (صورة طبق الأصل)
    بسم الله الرحمن الرحيم
    "واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا"
    رابطة العالم الاسلامي.. الرقم (1-3) 7/2631
    الأمانة العامة. التاريخ 5 ربيع الأول 1395 هـ
    مكة المكرمة. المرفقات
    حضرة صاحب المعالي الأخ الدكتور/ عون الشريف قاسم
    الموقر.
    وزير الشئون الدينية والأوقاف
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،،،،
    أفيد معاليكم بأنّ من ضمن القضايا الاسلامية التي ناقشها المجلس التأسيسي لرابطة العالم الاسلامي في دورته السادسة عشرة (محمود محمد طه) السوداني الذي أدعي الرسالة وأنكر ختم الرسالة وأنه المسيح المنتظر كما أنكر الجزء الثاني من الشهادة الي آخر ما جاء في ادعاءاته الباطلة..
    وبعد مناقشة الموضوع من جميع جوانبه أصدر المجلس حكمه بالإجماع بارتداد المذكور من الاسلام وتأييدا لما حكمت به المحكمة الشرعية العليا بالخرطوم وأنه يجب على المسلمين أن يعاملوه معاملة المرتدين كما يجب مصادرة كتبه أينما وجدت ومنع طبعها.
    أرجو من معاليكم التكرم بنقل هذا القرار إلى حكومتكم الموقرة وبذل مساعيكم الحميدة لدى المسئولين فيها للمساهمة معنا في تنفيذها وخاصة قد صدر عن (المجلس) مجلس يضم نخبة من العلماء والزعماء الممثلين من معظم الشعوب الاسلامية في العالم. وانتهز هذه الفرصة للإعراب عن صادق شكري وتقديري لتعاونكم الدائم مع الرابطة فيما يرفع شأن الإسلام والمسلمين وتفضلوا بقبول فائق التحية والاحترام.
    التوقيع/ الأمين العام
    أحمد صالح القزاز "

    وهاك دي كمان وبرضو من موقع الفكر ..
    Quote:
    "بسم الله الرحمن الرحيم
    الأزهر
    مجمع البحوث الاسلامية. (صورة طبق الأصل)
    مكتب الأمين العام.
    5/6/1972
    السيد/ الأستاذ وكيل وزارة الشئون الدينية والأوقاف
    بالسودان
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،
    فقد وقع تحت يدي لجنة الفتوي بالأزهر الشريف كتاب الرسالة الثانية من الإسلام تأليف محمود محمد طه طبع في أم درمان الطبعة الرابعة عام 1971 ص. ب 1151 وقد تضمن هذا الكتاب أن الرسول بعث برسالتين فرعية ورسالة أصلية. وقد بلّغ الرسالة الفرعية. وأما الأصلية فيبلغها رسول يأتي بعد. لأنها لا تتفق والزمن الذي فيه الرسول. وبما أن هذا كفر صراح ولا يصح السكوت عليه. فالرجاء التكرم باتخاذ ما ترونه من مصادرة لهذا الفكر الملحد والعمل على ايقاف هذا النشاط الهدّام خاصة في بلدكم الإسلامي العريق. وفقكم الله وسدد خطاكم.
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    الأمين العام
    لمجمع البحوث الاسلامية
    دكتور محمد عبد الرحمن بيصار"

    ولقد ردت الشئون الدينية بأنها ستتخذ الإجراءات اللازمة، وتطرقت لحكم محكمة الردة، أقرأ خطابها:
    "
    23/7/1972 النمرة وش دو/1/1/8/1
    صورة طبق الأصل
    الدكتور محمد عبد الرحمن بيصار
    الأمين العام لمجمع البحوث الاسلامية
    الأزهر – القاهرة.
    تحية طيبة،
    بالاشارة إلى خطابكم المؤرخ 5/6/1972 والخاص بكتاب الرسالة الثانية من الإسلام تأليف الأستاذ محمود محمد طه. إن موضوع مؤلفات الأستاذ محمود محمد طه ونشاطه الذي يقوم به موضوع دراسة دقيقة بواسطة هذه الوزارة وسلطات الأمن المختصة في جمهورية السودان الديمقراطية وسنتخذ فيه الاجراءات المناسبة بعد إكمال دراسة الموضوع من جميع جوانبه.
    هذا وتجدر الاشارة الي ان المحكمة الشرعية العليا بجمهورية السودان الديمقراطية كانت قد أصدرت حكما غيابيا في القضية نمرة /1035/1968 في 18/11/1968 ضد الأستاذ محمود محمد طه وحكمت غيابيا بأنه مرتد عن الاسلام وأمرته بالتوبة من جميع الأقوال والأفعال التي أدت إلى ردته وتجري الآن عملية جمع هذه الحقائق للمساعدة في الدراسة واتخاذ الاجراءات اللازمة وشكرا،،،،،،
    محمد أحمد ياجي
    وكيل وزارة الشئون الدينية والأوقاف.
    (الطيب)”

    انا شخصيا تكفيني هذه المرافعات الأزهر ورابطة العالم الاسلامي ووزارة الشئون الاسلامية ومناظرة الشيخ الجامي له حضوريا ، ويكفيني ما كنت اسمعه منه ومن طلابه ، وتراثه الذي تركه لنا شاهدا عليه ، وتكفيني مناظرات الشيخ الأمين داؤود له ، ومرافعة محكمة امدرمان التي شهدتها بنفسي والتي سردت كل اقواله وكفرياته فرفض الحوار مكتفيا بان خصومه غير مؤهلين لحواره...
    انت لو ما مقتنع بكل هذا يبقى تمشي تجيبوا من القبر وانا مستعد اناقشو ليك ليل ونهار .....
    بس عاجبني
    الصنم الذي هوى ...............
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت معاوية عبيد الصائم02-01-17, 08:32 AM
  Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت معاوية عبيد الصائم21-02-17, 05:52 AM
    Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت كمال عباس26-02-17, 01:47 PM
  Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت sadig mirghani21-02-17, 08:08 AM
    Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود21-02-17, 09:22 AM
      Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت الهادي الشغيل21-02-17, 09:45 AM
        Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود21-02-17, 10:25 AM
          Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت الهادي الشغيل21-02-17, 10:35 AM
            Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت الهادي الشغيل21-02-17, 10:37 AM
              Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت جمال ود القوز21-02-17, 10:43 AM
                Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت جمال ود القوز21-02-17, 10:43 AM
                  Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت الهادي الشغيل21-02-17, 11:33 AM
                  Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت Deng21-02-17, 11:36 AM
                    Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود21-02-17, 12:28 PM
                      Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود21-02-17, 12:38 PM
                        Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت د.أحمد الحسين21-02-17, 12:53 PM
  Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت ياسر منصور عثمان21-02-17, 12:44 PM
    Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود21-02-17, 12:55 PM
      Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت Deng21-02-17, 02:06 PM
        Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود21-02-17, 02:32 PM
          Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود21-02-17, 02:43 PM
            Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت Deng21-02-17, 05:11 PM
              Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت أبوبكر عباس21-02-17, 06:21 PM
                Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت علي دفع الله21-02-17, 07:21 PM
                  Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت Elsanosi Badr21-02-17, 07:41 PM
                    Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود22-02-17, 09:52 AM
                      Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت أبوبكر عباس22-02-17, 10:01 AM
                        Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت أبوبكر عباس22-02-17, 10:08 AM
                          Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود22-02-17, 11:24 AM
                            Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود22-02-17, 11:33 AM
                              Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود22-02-17, 11:39 AM
                                Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت Deng22-02-17, 12:23 PM
                                  Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود22-02-17, 12:41 PM
                                    Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت Elsanosi Badr22-02-17, 01:02 PM
                                      Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت Elsanosi Badr22-02-17, 02:14 PM
                                      Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت Deng22-02-17, 02:15 PM
                                        Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت Elsanosi Badr22-02-17, 02:30 PM
                                          Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت ahmedona22-02-17, 02:51 PM
                            Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت علي دفع الله22-02-17, 02:59 PM
                              Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت Elsanosi Badr22-02-17, 03:09 PM
                                Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت ahmedona22-02-17, 03:25 PM
                                  Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت كمال عباس22-02-17, 03:42 PM
                                    Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت احمد حمودى22-02-17, 04:52 PM
                                    Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت كمال عباس22-02-17, 05:23 PM
                                      Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت Elsanosi Badr22-02-17, 06:41 PM
                                      Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود22-02-17, 07:11 PM
                                        Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود22-02-17, 07:15 PM
                                        Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت Elsanosi Badr22-02-17, 07:29 PM
                                          Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود22-02-17, 07:38 PM
                                            Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود22-02-17, 07:49 PM
                                              Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت Elsanosi Badr22-02-17, 08:03 PM
                                                Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود22-02-17, 08:07 PM
                                                  Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت Elsanosi Badr22-02-17, 08:27 PM
                                                    Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود22-02-17, 08:31 PM
                                              Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت كمال عباس22-02-17, 08:45 PM
                                                Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود23-02-17, 09:39 AM
                                                  Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود23-02-17, 09:56 AM
                                                    Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود23-02-17, 10:19 AM
                                                      Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود23-02-17, 11:18 AM
                                                        Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت كمال عباس23-02-17, 03:03 PM
                                                          Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود23-02-17, 03:44 PM
                                                            Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت كمال عباس23-02-17, 04:22 PM
                                                              Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود23-02-17, 04:42 PM
                                                                Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت كمال عباس23-02-17, 06:36 PM
                                                                  Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت كمال عباس23-02-17, 06:38 PM
                                                                Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت كمال عباس23-02-17, 06:43 PM
                                                                  Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود24-02-17, 11:45 AM
                                                                    Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت كمال عباس24-02-17, 01:55 PM
                                                                      Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود24-02-17, 03:25 PM
                                                                        Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت كمال عباس24-02-17, 04:35 PM
                                                                          Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود24-02-17, 07:21 PM
                                                                            Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت كمال عباس24-02-17, 08:27 PM
                                                                              Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود24-02-17, 09:24 PM
                                                                                Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت كمال عباس25-02-17, 00:30 AM
                                                                                  Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت ahmedona25-02-17, 07:40 AM
                                                                                    Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود25-02-17, 08:09 AM
                                                                                      Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت كمال عباس25-02-17, 03:32 PM
                                                                                        Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت كمال عباس25-02-17, 04:11 PM
                                                                                          Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود28-02-17, 12:02 PM
                                                                                            Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت كمال عباس28-02-17, 03:33 PM
                                                                                              Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت محمد الزبير محمود28-02-17, 08:39 PM
                                                                                                Re: السلفى محمد الزبير محمود(شمتان) فى الموت كمال عباس28-02-17, 09:48 PM

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de