الاسطورة محمد مهاتير...وقرود بافلوف:محاضرة في الحكم الرشيد

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-28-2024, 03:13 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف للعام 2016-2017م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-19-2016, 07:52 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
الاسطورة محمد مهاتير...وقرود بافلوف:محاضرة في الحكم الرشيد

    06:52 AM November, 19 2016

    سودانيز اون لاين
    adil amin-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    من عادتنا بعد طال علينا الامد في المنافي التي يضجر من نفسه فيها الضجر..ان نتشاق للسودان عبر الفضائيات ولكن هناك طقوس يجب اتباعها في حالة عايز تشاهد فضائية انقاذية..تخت جبنك نص دستة ليمون..وصندروق بندول اكسترا الاحمر...حتى تتحمل ما يقدم لك من هراء مستمر يهري مصارينك
    في هذا اليوم العجاب ادرت المؤشر نحو فضائية السودان الرسمية لارى الاسطورة محمد مهاتير يخطب بكل تواضع في مخلوقات عجيبة حكمت السودان من 1989 وحتى اليوم بي مستوى ليس له ادنى علاقة بالاسلام او الاخلاق او الحكم الرشيد وبي مشروع مصري مشبوه اسمه "الاخوان المسلمين"...هذا الرجل الذى صنع اسطورة ماليزيا وقال للحضور انا ارى في الاسلام والقران كل ما يلزم الدولة المعاصرة وانتم اخبر مني في ذلك ,وتعرفون اللغة العربية
    وكانت خطبة رائعة وذكية تشبه محمد مهاتير فعلا ولكنها قيلت لاكثر فئات المجتمع السوداني انحطاطا "الاخوان المسلمين" وانا هنا لا اسبهم بل اصفهم وهم اسوا من ذلك بكثير
    بالله عليكم الله لو في من الاخوان الجمهوريين يقرا كلامي ده : يرسل للسيد مهاتير النسخة الانجليزية من الرسالة الثانية في الاسلام للاستاذ محمود محمد طه التي ترجمها عبدالله النعيم اذا كان هذا الرجل يحب الفكر السوداني الاصيل فقط لا يجده وايضا يا ريت لو ناس الحركة الشعبية نسخة جون قرنق الاصلية يطلعوه على اتفاقية نيفاشا ودستور 2005 كاعلى منصة للحكم الرشيد افسدها قرود بافلوف الذين يجلسون امامه بصممهم الايدولجي المقيت و فشلهم المستمر حتى الان..
    ازمة الحكم الرشيد في السودان سبهها القوميين والشيوعيين انقلاب 1969 والاخوان المسلمين انقلاب1989 وعندما مضى الانجليز الاذكياء تركوا لنا الديموقراطية والاحزاب السياسة الحقيقية التي استهدت بها ماليزيا وكان ينقصنا فقط الفدرالية وليس الانقلابات المشبوهة وكائنات الصاغ صلاح سالم العجيبة... والجلوس تحت احذية المصريين والشعور البنقص والدونية حيال مصر والعرب..جعلونا الانجليز منفتحين على العالم الفسيح المكون من 193 دولة الان ...ودخلنا في جحر ضب خرب اسمه جامعة الدول العربية ..لم خرج منه حتى الان واضحى السودان معاق بعد فصل الجنوب
    وشكرا يا محمد مهاتير ولعل ما يستحضرني الان مقولة عيسى عليه السلام"لا تلق الدر للخنازير" وان لدي اعتقاد جازم وبعد التجربة ان الحلقة المفقودة بين الانسان العاقل"Home Sapiens" والثديات العليا "القرود High Primate" iهم الاخوان المسلمين ...وبالذات المحسوبين على السودان
    ويا ابناء السودان من مفكرين ومثقفين..حالو تعرفو الناس في العالم ما هو السودان ومن السودانيين فعلا عبر الحضارة السودانية والفكر السوداني والابداع السوداني
    والكيزان الما بخجلو المردومي بالطن في ماليزيا...ماذا استفادوا من التجرية الماليزية؟ وعيا وسلوكا !!
                  

11-19-2016, 02:09 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاسطورة محمد مهاتير...وقرود بافلوف:محاضر� (Re: adil amin)

    (وَلَقَدْ عَلِمْتُمُ الَّذِينَ اعْتَدَوْا مِنْكُمْ فِي السَّبْتِ فَقُلْنَا لَهُمْ كُونُوا قِرَدَةً خَاسِئِينَ * فَجَعَلْنَاهَا نَكَالاً لِمَا بَيْنَ يَدَيْهَا وَمَا خَلْفَهَا وَمَوْعِظَةً لِلْمُتَّقِينَ) (البقرة:65- 66)

    الردة الدماغية التي اصابت اهل السبت وارجعتهم الى مرحلة القرود وما قبل التكليف...
    هي نفس حالة الشخص الذى يفكر يعقل المعاش والغرايز كالاخوان المسلمين -ربع دماغ- وطبعا ما يقوم في الدماغ بامر الغاريز في الدماغ هو جزء اقل من الربع بكثير انها الغدة النخامية ولا تشكل حتى 10% من الدماغ
    ولذلك وجود هذه العقليات السقيمة واستمرارها سيدهور السودان باستمرار لان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا من بانفسهم وده مبلع اهل المركز من العلم..الفساد والهلس والمسيح بي الكريمات والاكل والشراب والتبول والتغوط ولا شيء اخر
    لابد من ان نفهم ذلك مش 27 نسة تاني لو ادوهم الف سنة ضوئية وجابو ليهم انشتاين ذاتو ما يقدر يرجع السودان الىى حالته الطبيعية ابدا
                  

11-20-2016, 02:21 PM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاسطورة محمد مهاتير...وقرود بافلوف:محاضر� (Re: adil amin)

    السودان والفدرالية من ارشيف 2005
    الفدرالية هو نوع من نظم الحكم السياسية والادارية المعاصرة..الهدف منه التوزيع العادل للسلطة وللثروة بين المركز والهامش..وحتى تحقق هذه الاهداف يجب ان تكون في اطار ديموقراطي وانتخابي حر من القاعدة الي القمة..ومتى ما كانت هذه الفدرالية مؤطرة في نظام شمولي فاسد وفاشل وفاشي حتما ستقود الي تفكيك الدولة المركزية بل اختفاؤها من الوجود كما حدث للاتحاد السوفيتي ويوغوسلافيا السابقين..والفدرالية الديموقراطية تحتاج الي قدر كبير من ثقافة المجتمع المدني والاحزاب القائمة على ذلك.حيث طبيعة الحزب في الدولة الفدرالية (الحميدة )غير قائم على عرق او دين او طائفة او ايدولجيةنحن في السودان جربنا العديد من نظم الحكم بعد الاستقلال ولكن اسواها على الاطلاق النظام الحالي(1989-2005) وقد ارخت لذلك التاريخ اللاحق لان بعد اتفاقية نيفاشا كان يجب اعادة لنظر في الفدرالية الخبيثة التي جعلت السودان خمس وعشرين ولاية وجعلت الوزراء اكثر من المزارعين كما انها جاءت في اطار شمولي(ايدولجية الاخوان المسلمين) ادى لكل الحروب الاهلية وتداعياتها التي سمع بها القاصي والداني ومن هذا المنبر نطرح مشروع فدرالية جديد للمهتمين بالشان السوداني دعونا نتداعى قليلا..ونذكر النظم الإدارية المتعاقبة على السودان حتى نصل إلى النظام الأمثل لادارة السودان..فقد مر السودان بتجربة 1-المديريات-المجالس المحلية-الإدارة الأهلية2- المحافظات - المجالس المحلية -الإدارة الأهلية3- الحكم الإقليمي اللامركزى -المحافظات -المجالس المحلية4- الفدرالية -المحافظات-المحليات

    ***********

    ومن خلال اطلاعنا على كافة أشكال الإدارة السابقة من حيث الإيجابيات والسلبيات .وأيضا بعض الدراسات القيمة ..الأستاذ محمد هارون كافي المنشورة في صحيفة الصحافة وذكرتها في مقالي السابق -الأخوان الجمهوريين(كتاب مشكلة جنوب السودان الأزمة والحل)- أدبيات الحركة الشعبيةتحصلنا على الصورة المثلى الآتية وهى متروكة تحت المجهر في ساحة اكثر من رأى

    ********

    يتم تقسيم السودان إلى خمس ولايات فقط و11 مديرية كالآتي:

    1-الولاية الوسطى وتضم

    ا- مديرية النيل الأزرق وعاصمتها مدني

    ب-مديرية النيل الأبيض وعاصمتها الدويم2

    2- الولاية الغربية وتضم

    ا- مديرية دار فور وعاصمتها الفاشر

    ب- مديرية كردفان وعاصمتها الأبيض

    3-الولاية الجنوبية وتضم ثلاث مديريات

    ا-مديرية الاستوائية وعاصمتها جوبا

    ب- مديرية بحر الغزال وعاصمتها واو

    ج- مديرية أعالي النيل وعاصمتها ملكال4

    - الولاية الشرقية وتضم

    ا- مديرية البحر الأحمر وعاصمتها بور تسودان

    ب- مديرية كسلا وعاصمتها كسلا

    5- الولاية الشمالية وتضم

    ا- المديرية الشمالية وعاصمتها دنقلا

    ب- مديرية النيل وعاصمتها الدامر

    ************

    ويتم اعتماد نظام المجالس المحلية والإدارة الأهلية

    *******

    تذكروا نحن في السودان نريد أن نحقق اكبر تنمية ممكنة بأقل ظل أدارى ممكن..وبوضع الرجل المناسب في المكان والمناسب وهذا لن يتاتي ما لم تكون هناك احزاب سياسية حقيقية فدرالية وايضا انتخابات حرة واعلام حر وقضاء عادل..والحديث ذو شجون

    ********

    الاحزاب في الدولة الفدرالية

    والحديث عن الدولة المدنية الفدرالية الديموقراطية دون التمعن في تركيبة المجتمع نفسه والاحزاب السائدة..لن يتحقق بين ويوم وليلة وقد عجزت كل احزاب السودان القديم في تطوير نفسها فكريا او سياسيا او اخلاقيا لتواكب المتغيرات العالميةلان النظام الفدرالي الرشيد يحتاج لاحزاب سياسية حقيقية ومتوازنة يري كل شخص نفسه في مرايتهالذلك لا وجود لحزب ديني طائفي او عقائدي او عرقي او جهوي في النظام الفدراليلذلك تؤسس الاحزاب كالاتي على ضوء فدرالية الخمس ولايات اعلاه امن اعلى الى اسفل

    1- رئيس الحزب ونائبه

    2- المكتب السياسي(21 عضو)- يقابل كل عضو وزارة من الوزارات في الدولة ليكون مسؤل من اداءاها في حالة تواجد الحزب في الحكومة اوالمعارضة بمساعدةلجنة مصغرة من اعضاء اللجنة الدائمة في المركز واللجنة الفرعية في الولاية..

    3- اعضاء اللجنة الدائمة (60=50+10 عضو) 10 من كل ولاية و10 من المركز (العاصمة)

    4- اعضاء اللجان الفرعية في الريف والحضر(100)ان يكون 30% من كل مذا ذكر اعلاه من النساءيتم الانتخاب من اسفل الي اعلى بقاعدة التمثيل النسبيتنتخب القواعد في الولايات اعضاء اللجان الفرعية في كل ولاية ...ينتخب اعضاء اللجان الفرعية اعضاء اللجنةالدائمة منهم في اقتراع سري..ينتخب اعضاء اللجنة الدائمة اعضاء المكتب السياسي...ينتخب اعضاء المكتب السياسي الرئيس ونائبه وتذكروا غياب الديموقراطية في احزاب السودان القديم ادي الى زوالها من السودانكما انه ليس هناك ثوابت وطنية حقيقية يختلف حولها الناس او يتفقو وواكبنا عبر خمس عقود اناس يحكمون بلا اخلاق واناس يعارضون بلا اخلاق والشعب يؤدي دور الكومبارس بجدارة والحديث ذو شجون..
                  

11-23-2016, 11:53 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 08-01-2002
مجموع المشاركات: 36592

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: الاسطورة محمد مهاتير...وقرود بافلوف:محاضر� (Re: adil amin)

    هذا ما سيحيق بهؤلاء المنافقين يا مهاتير ولن جدي معهم الدر الذى تنثره لهم
    ولم اجد وصف ادق في القران الكريم لي كيزان السودان غير سورة القلم
    ثم يقول الله عزَّ وجل:
    ﴿ أَنْ كَانَ ذَا مَالٍ وَبَنِينَ﴾
    ( سورة القلم )
    فقد يكون غنياً، وقد يكون له أولاد، وله مكانة لكنه..
    ﴿ حَلَّافٍ مَهِينٍ (10) هَمَّازٍ مَشَّاءٍ بِنَمِيمٍ (11) مَنَّاعٍ لِلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ (12) عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ زَنِيمٍ (13) أَنْ كَانَ ذَا مَالٍ وَبَنِينَ(14)﴾
    فالمال لا يرفع صاحبه، و الله عزَّ وجل أعطى المال لمن يحب و لمن لا يحب، فما دام قد أعطى المال لمن يحب ولمن لا يحب فالمال إذاً ليس مقياساً..
    ﴿ أَنْ كَانَ ذَا مَالٍ وَبَنِينَ﴾
    أي أن الله عزَّ وجل إذا أكرمه بالمال استعلى على عباد الله فعصى الله به، وأنفقه في المعصية..
    و بالمناسبة أيها الإخوة كل الحظوظ التي يؤتيك الله إيَّاها ليست نعماً و تأكَّد من ذلك، كما أنها ليست نقماً فهي ابتلاء، فإذا أنفقت هذه الحظوظ في طاعة الله انقلبت إلى نعم، وإن أنفقتها في معصية الله انقلبت إلى نقم، فالمال ليس نعمةً، إنما هو نعمةٌ إذا أنفقته في طاعة الله، فسيدنا ابن عوف قالت عنه السيدة عائشة: " أخشى أن يدخل ابن عوفٍ الجنة حبواً "، فلمَّا بلغه هذا الكلام قال: "والله لأدخلنها خبباً، وما عليَّ إذا كنت أنفق مائة في الصباح فيؤتيني الله ألفاً في المساء". فالمال إذا أنفقته في طاعة الله انقلب إلى نعمة، فطلاقة اللسان مثلاً إذا أنفقتها في ذكر الله وفي إقناع الناس بالخير، فهي نعمةٌ كبيرة، أما إذا كانت فصاحةً بالباطل فهذه نقمة، و الوسامة كذلك إذا كانت من أجل أن تجذب الناس إليك فهذه نعمة، أما إذا كانت من أجل أن توقع النساء في شباكك فهذه نقمة، فكل حظٍ من حظوظ الإنسان إن وظَّفه في الحق كان نعمةً، وإن أنفقته في الباطل كان نقمةً، إذاً..
    ﴿ أَنْ كَانَ ذَا مَالٍ وَبَنِينَ (14) إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آَيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ (15) ﴾
    ( سورة القلم )
    قال: هذه غيبيَّات، تخلُّف، فكر مهزوز، غيبيَّات لا تقدِّم ولا تؤخِّر، دعك من هذا، حدِّثنا بالواقع، حدِّثنا بالمال، بالبيوت، بالتجارات.
    ﴿ إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آَيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ﴾
    هذا الذي كذَّب بآيات الله وكان..
    ﴿ حَلَّافٍ مَهِينٍ (10) هَمَّازٍ مَشَّاءٍ بِنَمِيمٍ (11) مَنَّاعٍ لِلْخَيْرِ مُعْتَدٍ أَثِيمٍ (12) عُتُلٍّ بَعْدَ ذَلِكَ زَنِيمٍ (13) أَنْ كَانَ ذَا مَالٍ وَبَنِينَ (14) إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِ آَيَاتُنَا قَالَ أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ (15) ﴾
    فمصيره هو:
    ﴿ سَنَسِمُهُ عَلَى الْخُرْطُومِ﴾
    أكرم شيء في الإنسان هو رأسه، وأجمل ما في رأسه وجهه، وأشرف مكان أنفه، وقيل: فلان عنده أَنَفة ْ: أي عنده عزة، و فلان يَأْنَف أن يفعل هذا، و نقول: رغم أنفه، و أنفه راغمٌ في التراب، فالأنف أبرز شيء في الوجه وأشرف عضو، قال: هذا الأنف..
    ﴿ سَنَسِمُهُ عَلَى الْخُرْطُومِ﴾
    أي: سوف نذله، و نسمه ؛أي: بالوسم، فكأن هذا العبد له وسمة خاصة، فتحمَّى أداة حديدية ويكوى بها وجهه، فهذا عبد قال الله فيه:
    ﴿ سَنَسِمُهُ عَلَى الْخُرْطُومِ﴾
    سوف يذَل الإنسان حينما يستكبر على الحق، سيذله الله عزَّ وجل ويضعه في أسفل سافلين، وهذا شيء دقيق جداً، وهو كائن في الدنيا قبل الآخرة على الذي يعادي أهل الحق فلما قال ربنا عزَّ وجل مثلاً:
    ﴿ إِنْ تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِنْ تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ﴾
    ( سورة التحريم )
    فهل من المعقول أن يقول الله عزَّ وجل من أجل امرأتين:
    ﴿ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ﴾
    أفمن أجل جندي تكلم كلمة تُستنفر خمس فرق، وسلاح الطيران، أيعقل هذا ؟ فمعنى الآية أيها الإخوة أن الإنسان إذا حدثته نفسه أن يقف في خندقٍ معادٍ للدين أو أن يطعن في الدين و بأنبياء الله الصالحين، أو أن يضعضع مركز الدين في المجتمع، فليعلم عندئذ من هو خصمه، إنّ خصمه الله ورسوله وصالح المؤمنين والملائكة، فأشقى الناس قاطبةً هو الذي يقف في خندقٍ معادٍ للدين، و هو الذي يريد أن يطفئ نور الله بفمه و يريد أن يمنع مساجد الله الذي أن يذكر فيها اسمه ويسعى في خرابها، فأي إنسان يقف في خندق معاد للدين فهذا أشقى الناس قاطبةً..
    ﴿ سَنَسِمُهُ عَلَى الْخُرْطُومِ﴾
    سوف نذله في الدنيا والآخرة و نمرِّغ أنفه في الوحل، سوف يلقى عذاباً مهيناً، وهذا شيء ثابت، و أوضح دليل على ذلك أن النبي عليه الصلاة والسلام دعا إلى الله بإخلاصٍ شديد وتضحيةٍ بالغة هو وأصحابه فأين هم الآن ؟ كيف يذكر النبي في مجتمع يزيد حجمه عن مليار ومائتي مليون ؟ إنه يذكر بالتعظيم، فكلما ذكر النبي نقول: صلى الله عليه وسلم، سيدنا الصديق، سيدنا عمر، سيدنا عثمان، سيدنا بلال الحبشي، سيدنا زَيْد، وسيدنا زيد كان أسود اللون أفطس الأنف، و نقول سيدنا أسامة بن زيد حِبُّ رسول الله ؛ أما هؤلاء الذين عارضوه وكفروا به، وائتمروا على قتله، وإخراجه، كأبي جهل، وأبي لهب، فقد لعنهم الله، فهم الآن في (مزبلة) التاريخ، فهذه أمثلة بين أيدينا، وكل من جاء بعد ذلك وقدم للإسلام شيئاً يذكر باحترام، فنقول: سيدنا صلاح الدين الأيوبي رد الكفرة، ومسيلمة الكذاب لعنه الله، فالذي يقف مع الدين يرفعه الله، والذي يقف مُعارضاً للدين يذله الله في الدنيا قبل الآخرة، و هناك إنسان ادّعى نبوة في الهند أو الباكستان، وكان هناك موجة كوليرا كبيرة جداً، فأراد أن يتخذ من هذا المرض أداة للتأكيد على أنه نبي، فقال: أنا لن أصاب بهذا المرض لأنني نبي، فمات بهذا المرض في المِرحاض..
    ﴿ سَنَسِمُهُ عَلَى الْخُرْطُومِ﴾
    فأشقى الناس قاطبةً هو الذي يقف في خندقٍ معادٍ للدين، فإيَّاك، إياك أن تطعن في دين الله، إياك أن تطعن في كتاب الله، إياك أن تطعن في رسول الله، في أصحابه الكرام، إياك ثم إياك، لأنك إن فعلت هذا فالطرف الذي سيكون ضدك هو الله، ورسوله، وصالح المؤمنين والملائكة جميعاً.
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de