رسالة دعوة الى كل مؤيدى بناء السدود فى الشمال

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-11-2018, 04:35 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-11-2015, 01:18 AM

خالد حاكم
<aخالد حاكم
تاريخ التسجيل: 25-08-2007
مجموع المشاركات: 3401

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


رسالة دعوة الى كل مؤيدى بناء السدود فى الشمال

    01:18 AM Nov, 11 2015
    سودانيز اون لاين
    خالد حاكم-
    مكتبتى
    رابط مختصر

    الى كل من يؤيد قيام السدود الفيصل بيننا وبينكم اذا انتوا فعلا جادين وتبحثون عن مصلحة المنطقة وانسانها وتظنون بان هذه السدود للتنمية هو ان تطالبوا الحكومة التى تساندون فكرتها بالاتى : اولا تحديد نوع المشروع ومكان المشروع الذى من اجله سوف تقام هذه السدود وثانيا دراسة الجدوى لهذا المشروع وعشان اقرب ليكم الفهم على كلامى ده اعطيكم مثال وهو عندما فكر الاستعمار البريطانى فى عام 1925 ببناء خزان فى سنار الغاية ما كانت بناء الخزان , بل الخزان كان وسيلة لغاية وكان عنده مشروع والمشروع ده كان هو الغاية وهو زراعة ارض الجزيرة بمحصول القطن وبرضو طوالى ما مش بنى الخزان الوسيلة عشان يزرع ارض الجزيرة بالقطن , بل قام بعمل دراسات جدوى ومزارع تجريبية فى تربة ارض الجزيرة وبعد ما تاكد له بان هذه الارض خصبة ومساحات شاسعة وزراعة القطن فيها ناجحة جدا , فكر فى كيفية رى هذه المساحات الشاسعة , وراى صعوبة رى هذه المساحات الشاسعة بالطلمبات وفكر فى انشاء خزان لفتح ترعة لرى هذه المساحات الكبيرة , وعندما اختار منطقة سنار لبناء الخزان , برضو الاختيار ما كان عشوائى بل انما كان الامر بدراسة وبفهم والا كان بنى الخزان فى الكاملين او سوبا على سبيل المثال , وجاء اختيار منطقة سنار لبناء الخزان من طبيعة الارض الانحدارية من الجنوب الى الشمال فى اتجاه مجرى النيل , لانو من الصعوبة بمكان ان تسقى مساحة مثل مساحة مشروع الجزيرة بواسطة ترعة فى عكس اتجاه مجرى النيل , لانو الموية ما ممكن تنساب من المنطقة المنخفضة الى المنطقة المرتفعة اذا كان الخزان واقع فى المنطقة المنخفضة والمشروع المراد زراعته وسقيه واقع فى المنطقة المرتفعة ولهذا الاساس تم اختيار سنار مكانا لاقامة الخزان , وبالفهم ده نحن كمعارضين لقيام السدود نطالب الحكومة بتحديد نوع المشروع اولا اذا كان المشروع زراعى ومكان المشروع ومساحته امام منطقتي كجبار ودال واذا كان صناعى يحدد لينا نوع الصناعة هل صناعة تعدينية ام منتجات زراعية واذا كان مشروع توليد للكهرباء يحددوا لينا كمية الكهرباء المراد انتاجها وتستحق بناء السدود من اجلها وارجو ان لا تنسوا بان دراسات وتقارير الحكومة نفسها تقول بان كمية التبخر من السدود سوف تكون فى حدود 4 مليار متر مكعب وهى الكمية الغير مستغلة من حصة السودان حتى اليوم وهذه المعلومة تؤكد كذب الحكومة بان السدود للزراعة بعد تبخر هذه الكمية , لانو السودان لا يملك فائض مياه بعد تبخر هذه الكمية . ثانيا بعد تحديد نوع المشروع وموقعه ومساحته نريد عمل دراسة جدوى لذلك المشروع بواسطة بيت خبرة عالمية مختصة ومحايدة وذو سمعة طيبة وبمتابعة كل الاطراف معاريضن ومؤيدين سير عملية الدراسة مع هذه الجهة المختصة من الالف للياء وبكل شفافية ونرى نتيجة هذه الدراسة ونرى السلبيات والايجابيات لهذه الدراسة وايهما اكثر ونحتكم عليها مع وضع البدائل فى الاعتبار وارجو ان لا تنسى باننا على يقين تام بان هذه السدود لمصلحة مصر ولحل مشكلة السد العالى الذى يعانى من ترسبات الطمى بكميات كبيرة فى حوض بحيرة السد على حساب التخزين المائى وبالمستوى الذى يمنع انسياب الطمى للاراضى الزراعية المصرية وهذا الكلام سمعته باذنى الذى سياكله الدود قبل عشرة اعوام فى التلفزيون المصرى فى برنامج استضيف فيه مسئول كبير من وزارة الزراعة المصرية بخصوص فقدان التربة لخصوبتها بسبب مشاكل السد العالى وهذا المسئول قال بالحرف الواحد بان حل هذه المشكلة اى مشكلة السد العالى هو بناء مجموعة سدود وليس سد واحد خلف السد العالى وهذا الكلام وهذا الفهم ليس فكرة هوجاء او عنترية من الجانب المصرى كما يفعل نظامنا , بل هذا فكرة ونصيحة خبراء السدود فى العالم الذى استعان بهم الحكومة المصرية لحل مشكلة السد العالى ومعروف ان خلف السد العالى يقع داخل الحدود السودانية وفى الاراضى السودانية وايضا سد دال حسب اتفاق الحكومة المصرية مع الحكومة السودانية له مهمة اخرى بالاضافة لمهمته فى انقاذ السد العالى وهى فتح ترعة من السد وادخالها لداخل الاراضى المصرية لرى مشروع توشكى المصرية الذى يقع فى الحدود المصرية السودانية وهذه المعلومة تاكد ما قلناه بان المساحة المراد ريها لابد ان تقع امام السد او الخزان الذى سيخرج منه الترعة فى اتجاه جريان النيل مثل ترعة مشروع الجزيرة من خزان سنار وهذا الاتفاق موجود ومضمن كبنود سرية فى اتفاقية الحريات الاربعة التى ملكت الشعب منها فقط العنواين والخطوط العريضة دون تملك التفاصيل ومع ذلك نحن نطالب بالمطالب اعلاه لاننا عايزين نعمل مع الحكومة السودانية بالمثل الذى يقول ( اوصل الكذاب حتى خشم بابه ) عليه المطلوب منكم ومطلوب من اى شخص يؤيد السدود ان يطلب من الحكومة السودانية بتنفيذ ما طلبناه كمعارضة للسدود وهو ( تحديد نوع المشروع وموقعه ومساحته مع عمل دراسة جدوى جدية وحقيقية بواسطة جهة ذو اختصاص بمشاركة ومتابعة كل الاطراف ) اى كلام انشائى منمق خارج هذه المطالب استهبال وضحك على الدقون ولا ينطلى الا على السذج والجهلة وارجو ان لا يكلمنا احد بالتعويضات المجزية التى تسال لها اللعاب ومكان التهجير قبل ان نعرف نوع المشروع ومدى جدوى المشروع ,لانو التعويضات المجزية والمكان المقبول للتهجير يسبقه معرفة نوع المشروع وجدوى المشروع .. اكرر اى كلام انشائى من شاكلة انو السدود للتنمية واى فرض لسياسة الامر الواقع لايجدى نفعا مع المعارضين وتحدينا الحكومة بتنفيذ هذه المطالب من قبل ومازال التحدى قائم , لان هذه المطالب مشروعة ومنطقية واجراءات بديهية تنفذ فى عمل اى مشروع ونحن لا نطالب المستحيل !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
رسالة دعوة الى كل مؤيدى بناء السدود فى الشمال خالد حاكم11-11-15, 01:18 AM
  Re: رسالة دعوة الى كل مؤيدى بناء السدود فى الش الفاتح شلبي11-11-15, 08:27 AM
    Re: رسالة دعوة الى كل مؤيدى بناء السدود فى الش Ahmed Alim11-11-15, 08:47 AM
      Re: رسالة دعوة الى كل مؤيدى بناء السدود فى الش فؤاد إبراهيم11-11-15, 10:41 AM
        Re: رسالة دعوة الى كل مؤيدى بناء السدود فى الش الفاتح شلبي11-11-15, 12:21 PM
          Re: رسالة دعوة الى كل مؤيدى بناء السدود فى الش خالد حاكم12-11-15, 00:39 AM
            Re: رسالة دعوة الى كل مؤيدى بناء السدود فى الش علي عبدالوهاب عثمان12-11-15, 07:32 AM
              Re: رسالة دعوة الى كل مؤيدى بناء السدود فى الش خالد حاكم12-11-15, 11:49 PM
              Re: رسالة دعوة الى كل مؤيدى بناء السدود فى الش خالد حاكم12-11-15, 11:49 PM
              Re: رسالة دعوة الى كل مؤيدى بناء السدود فى الش خالد حاكم12-11-15, 11:49 PM
                Re: رسالة دعوة الى كل مؤيدى بناء السدود فى الش عبد الله شم14-11-15, 03:24 PM
                  Re: رسالة دعوة الى كل مؤيدى بناء السدود فى الش طناحي عبد المطلب أبوبكر14-11-15, 03:33 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de