...........الثورة المهدية الجديدة في السودان.........

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 05:52 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف للعام 2015م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
15-11-2015, 11:05 AM

adil amin
<aadil amin
تاريخ التسجيل: 01-08-2002
مجموع المشاركات: 16296

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... (Re: adil amin)

    215350.jpg Hosting at Sudaneseonline.com




    اكدت على المبادئ الميثاقية الرئيسية
    11-13-2015 11:59 PM
    قوى نداءالسودان
    البيان السياسي
    13 نوفمبر 2015

    إلتقت قوى نداء السودان في باريس، 10- 13 نوفمبر 2015، على خلفية ما تحقق من انتصارات لتحقيق اجندة السلام العادل والتغيير الديمقراطي، فقد استطاع الوعي الشعبي والعمل الموحد عبر حملة (ارحل) عزل النظام الاستبدادي في انتخابات ابريل 2015، وتجريف لقاء الحوار الخاوي في العاشر من اكتوبر، وأبدى الاتحاد الافريقي اقتناعه بجدوى وجدية قوى نداء السودان، فافسح لها استماعا خاصا في مجلس السلم والامن الافريقي واصدر المجلس قراره (539) 2015 بالاجماع، منحازا لحوار ذي مصداقية باستحقاقاته عن تهيئة بيئة ديمقراطية ملائمة. وجهود نداء السودان لبلورة السياسات البديلة استعدادا لبناء الوطن بعد تصفية دولة الحزب الواحد. وهذا التراكم من شانه ان يضع قوى نداء السودان فوق الربوة المعنوية ويسلمها زمام المبادرة.

    واستعرضت قوى نداء السودان سمات الوضع السياسي من تفاقم للازمة الاقتصادية الاجتماعية، خصوصا نذر المجاعة وتفاقم الفقر والغلاء وعجز السلطة عن توفير العملة الصعبة اللازمة لاستيراد الضروريات كالقمح والادوية والغاز، إضافة الى تدهور خدمات الصحة والتعليم والبيئة واستفحال ازمات المياه والكهرباء، ونهب وبيع الاراضي، كما استعرضت السخط المتزايد وسط القوات المسلحة تجاه تفلت المليشيات والاعتماد المتزايد عليها كبديل للقوات النظامية، وصراعات مراكز القوى في النظام، وفشل حوار الوثبة في تلبية ادني مطلوبات الملتحقين به.

    وادانت قوى نداء السودان استمرار قصف المدنيين والتطهير العرقي والتهجير القسري والتغيير الديمغرافي ومنع ايصال الاغاثة الانسانية والامعان في الاجندة الحربية بالتحضير لحملة هجوم صيفي جديد، وادانت مخططات بناء مزيد من سدود الدم وتهجير المواطنين، وتواصل حملات اعتقال النشطاء والتنكيل بطلاب الجامعات على اساس عنصري والتضييق على منظمات المجتمع المدني، كما ادانت منع عدد من قيادات قوى الاجماع الوطني من الانضمام للاجتماع.

    واستشعارا للمسؤلية الوطنية واستجابة لتطلعات شعبنا، هزمت قوى نداء السودان مخطط السلطة باستخدام الحوار كسلاح لتقسيم القوى السياسية والمدنية وعزلها عن المحيط الاقليمي والدولي، وخطت خطوات اضافية في مسار تطوير وتعزيز وحدتها، فاتفقت على مجلس تنسيق رئاسي من قادة المكونات الرئيسية، ليخاطب قضايا تطوير العمل القيادي بما في ذلك المواثيق و الهياكل و التوسعة بمراعاة التمثيل الإقليمي و النوعي و العمري، وفقا لما جاء في وثيقة آليات ووسائل العمل المشترك الموقعة في الثاني من مارس 2015.

    واتفق المجتمعون من قوى نداء السودان على اعتماد ميثاق العمل المشترك الموقع في اديس ابابا في ديسمبر 2014 كميثاق لقوى نداء السودان، وعلى تشكيل لجنة برئاسة مبادرة المجتمع المدني لتطوير الميثاق بناء على مساهمة القوى السياسية، ومخرجات مشروع السياسات البديلة، واسهام المفكرين والمثقفين والخبراء، على ان يصدر الميثاق بشكله النهائي خلال شهر.

    واكدت قوى نداء السودان على المبادئ الميثاقية الرئيسية التالية:

    1) الانتقال من الاقصاء والتهميش الى الاحتفاء بالتنوع والمواطنة المتساوية، ومن الشمولية الى الديمقراطية، ومن الحروب والابادات الجماعية الى الرفاه والسلم الوطيد، ومن دولة الحزب الى دولة المواطنين، ومن دولة العقوبات الى دولة الحقوق والحريات.
    2) العمل على إقامة دولة مدنية تكفل حقوق الإنسان وفق المواثيق الاقليمية والدولية، و تلتزم بالمساواة في المواطنة و تكفل الحرية السياسية و الدينية و حق كافة المجموعات في العمل على تحقيق مقاصدها بالوسائل الديمقراطية.
    3) الدولة السودانية دولة لا مركزية تكفل للاقاليم حقوقها في عدالة توزيع السلطة والثروة في الدستور.
    4) اصلاح مؤسسات الدولة بما يحقق قوميتها.
    5) الدعوة لنظام اقتصادي قائم على الرعاية الاجتماعية يحقق كفاءة الانتاج والمنافسة ويركز على مكافحة الفقر والتهميش الاقتصادي وعلي توفير فرص العمل للشباب وعلى الصرف على الصحة والتعليم والاسكان الشعبي والرعاية الاجتماعية.
    6) اقامة علاقات اخوة راسخة بين دولتيّ السودان.
    7) اقامة العلاقات الاقليمية على اساس التوازن بين روابطنا الافريقية والعربية، وتأسيس العلاقات الدولية على اساس الندية والمصالح المتبادلة، والالتزام بالمشتركات الانسانية العامة كالشرعة الدولية لحقوق الانسان ومكافحة الفقر والتدهور البيئي والجريمة المنظمة والارهاب.
    8) تصفية نظام الحزب الواحد الحالي واحلاله بحكومية قومية انتقالية، مهامها:
    (ا)ازالة آثار التمكين الحزبي الاقصائي.
    (ب) اعادة توطين النازحين واللاجئين واعادة اعمار مادمرته الحروب.
    (ج) عقد المؤتمر القومي الدستوري.
    (د) اجراء الاحصاء السكاني.
    (ه) انتخابات عامة علي ضوء الدستور الجديد.

    9) الالتزام بعدالة انتقالية، تكشف الحقائق، وتحاسب على الجرائم الجسيمة وانتهاكات حقوق الانسان والفساد، وتجبر الضرر ( بما يشمل تعويض الضحايا ماديا ومعنويا)، وتضمد الجراح وترتق النسيج الاجتماعي.

    10) خريطة طريق لتحقيق هذه الاهداف:
    أولا: الانتفاضة الشعبية السلمية، كما تواثقت عليها قوى نداء السودان في وثيقة الطريق نحو إستعادة الدولة السودانية: طريق الإنتفاضة الموقعة في الاول من مارس 2015، بمواصلة حملات (ارحل)، وتدشين حملات ايقاف الحروب ومكافحة الغلاء وتدهور الخدمات، وحملات (نحن الشعب)، وصولا للانتفاضة الشعبية. ويقوم مجلس التنسيق الرئاسي بوضع برامج العمل الملائمة لتعبئة وتنظيم جماهير الشعب وقواه الحية.

    ثانيا: الحل السياسي الشامل: وهنا نؤكد قبول القرار الافريقي (539) والترحيب بانحياز مجلس السلم والامن الافريقي لمطلوبات شعبنا في حوار قومي جامع ذي مصداقية يمهد لسلام عادل وديمقراطية حقيقية، وذلك وفقا لمقرارات قوى نداء السودان في وثيقة الموقف من المؤتمر التحضيري الموقعة في برلين 28 فبراير 2015.

    واكدت قوى نداء السودان على الترابط والعلاقة المتبادلة ما بين الانتفاضة الشعبية والحل السياسي الشامل، فالنظام الذي ولغ في دماء السودانيين بلا قيود ونهب المال العام بلا حدود ومكن محازبيه في مفاصل الدولة لن يقبل الانتقال الى دولة الحقوق والحريات بالوعظ أو الاستجداء، وانما بتعديل توازن القوى وتكثيف الضغوط الشعبية التي تضعه امام خيارين لا ثالث لهما: اما القبول بانتقال متفاوض ومجمع عليه، او انتفاضة تدك حصون الاستبداد والفساد بحيث لا تبقي فيها حجر على حجر.



***
Quote:

بالله في اي زول شايف برنامج او خارطة طريق واضحة وواقعية في هذا البيان الهتافي؟؟؟؟




انتفاضة تاني مافي ..حتجي فوضى خلاقة وجحيم جديد في السودان اذا سقط النظام في فراغ
ناس نداء السودان ...ناس خارج نطاق التغطية والامام لم يتعلم شيء بعد 50 عام في الساحة السياسية ..تاني انتفاضة مافي في اضغان ستخلق فوضى خلاقة ودولة ميتة جديدة في افريقيا
امشي يا اما منا حرك كوادر حزب الامة الشجعان و استعيد حزب الامة في دارفور وكردفان والجزيرة عبر احتفالات العيد القادم للاستقلال وعبر اللقاءات الجماهيرية في كل السودان شكل لجنة قانوينة مع احزاب حقيقية في السودان ذى الاتحادي الديمقراطي والحزب الجمهوري والحركة الشعبية شمال الاصل لتعديل دستور نيفاشا الى دستور لدولة مدنية مكونة من ستة اقاليم

لقد سجل في انتخابات 2010 18 مليون سوداني وهرولتو خليتوهم يعني الشعب ما عنده مشكلة مع الانتخابات الحرة والنزيهة
هذا النظام يريد فتح البلد على الفوضى الخلاقة ويجرو تركياذى باقي الكيزان في الوطن العربي ودول الربيع الكاذب ..لان نظام البشير -ترابي يشكل اداة رخيصة للحقبة الامبريالية الصهيونية وايدولجياتها السقيمة من قوميين واسلاميين وشيوعيين ايضا سواء في المؤتمر الوطني اوالشعبي او العدل والمسااواة فهو لا يمثل احدا في السودان...وعرفو ذلك في انتخابات 2015 وليس لحملة ارحل دخل انتو ايضا ما عنكم جماهير ما عدا الاحزاب السودانية الحقيقية والحركة الشعبية الاصل
هذا النظام يراهن على بؤس المعارضة وتشرزمها في تضيع الزمن وفتح السودان على الفوضى الخلاقة وحالة اللادولة التي يعيشها السودان
ومن هسة لحدي عيدالاستقلال فكونا من برنامجكم المعلقة في الهواء والرومانسية دي
- مرجعية واحدة بس دستور 2005 ونيفاشا ..تشكلو لجنة قانونية تنظف الدستور وتجعله دستور لدولة مدنية فدرالية ديموقراطية مكونة من ستة اقاليم االقديمة باسس جديدة يكون جاهزمن هسة ..حتى لا يحدث فراغ دستوري مدمر
بعد داك يكون في برنامج واحد بس..اما يفكك النظام نفسه عبره وينازل المعارضة عبر انتخابات مبكرة او يسقط ويكون في بديل جاهز اتوماتيك للمعارضة بلا مؤتمر دستوري معاكم بلا تنظير مشكلة كيف يحكم السودان حلوها الانجليز من 1 يناير 1956 بي دبموقراطية وست منستر واحزاب سودانية حقيقية احتقرها المشوهين من قوميين وشيوعيين واخوان مسلمين "بتاعين الانقلابات "وودو البلد عبر 60 سنة الى حيث حطت رحلها ام قشعم
الازمة عمرها ما كانت في الشعب بل في "النخبة السودانية وادمان الفشل "
التفكيك
1-عبر قرارات من مجلس الراسة
الغاء الولايات واستعادة الاقاليم
وضع 9 قضاة ومحترمين في المحكمة الدستورية العليا يقومو بتعديل الدستور وتنظيفه ويكون دستور دولة مدنية فدرالية ديموقراطية من ستة اقاليم(دارفور+كرفان+ الاوسط+الشمالي +الشرقي -الخرطوم)- وهذا امر تقني يحتاج الى قاونيين وليس سياسيين او مؤتمر دستوري ..

قومية المفوضية العليا للانتخابات او انتخابات باشراف الامم المتحدة من التسجيل الى اعلان النتيجة
تفعل الاتفاقيات الموقعة وتوضع تحت اشراف الحكومات الاقليمية المنتخبة فقط والمحكمة الدستورية العليا هي التي تضبط علاقة الاقاليم بالمركز
1- اتفاقية الشرق
2- اتفاقية نافع/عقار 2011
3- اتفاقية سلام دارفور 2012 التجاني السيسي
اجراء انتخابات اقليمية ثم مركزية ثم راسية في تتابع بعد ستة اشهر
ويتنحى الرئيس عبر البرلمان للرئس الجديد
والحلول في السودان حسب التسلسل المنطقي
1- حلول سياسية اولا تفعيل الاتفاقيات كلها من 2005 الي 2015
2- حلول امنية تفعيل الجانب الامني في هذه الاتفاقيات
3- حلول ااقتصادية-استعادة الاقاليم وتقليص الانفاق الحكومي وعودة الاقتصاد الاشتراكي والمؤسسات ..
4- حلول قانونية - الشفافية والمحاسبة عبر الاجهزة القانونية وليس المكايدات السياسية الرخيصة التي ريانها في اكتوبر 1964
يوجد 5مليون سوداني في المنافي وبقي 30 مليون في الداخل ..نريدابداع سياسي في احتفال عيد الاستقلال القادم بعلم الاستقلال الاصل. ورجال الاستقلال الاصل .لنعري اول كذبة شوهت السودان علم القوميين العرب


بتاع 1969 مايو



Quote:
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
...........الثورة المهدية الجديدة في السودان......... adil amin06-10-15, 09:13 AM
  Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin06-10-15, 09:16 AM
    Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin06-10-15, 09:42 AM
      Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... أحمد الشايقي06-10-15, 10:54 AM
        Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin07-10-15, 07:46 AM
          Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin07-10-15, 07:54 AM
          Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin07-10-15, 07:55 AM
            Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin07-10-15, 08:13 AM
              Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin07-10-15, 08:57 AM
                Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin07-10-15, 09:13 AM
                  Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin07-10-15, 09:27 AM
                    Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin07-10-15, 09:35 AM
                      Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin07-10-15, 10:16 AM
                        Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin07-10-15, 10:18 AM
                          Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin08-10-15, 08:33 AM
                            Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin08-10-15, 08:37 AM
                              Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin10-10-15, 10:50 AM
                                Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin10-10-15, 10:54 AM
                                  Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin11-10-15, 09:11 AM
                                    Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin11-10-15, 09:14 AM
                                      Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin12-10-15, 10:01 AM
                                        Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin14-10-15, 08:53 AM
                                          Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin14-10-15, 09:22 AM
                                            Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin14-10-15, 10:07 AM
                                              Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin14-10-15, 10:17 AM
                                                Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin15-10-15, 08:58 AM
                                                  Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin16-10-15, 02:17 PM
                                                    Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin16-10-15, 02:19 PM
                                                      Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin17-10-15, 09:21 AM
                                                        Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin19-10-15, 10:02 AM
                                                          Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin20-10-15, 09:30 AM
                                                            Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin21-10-15, 11:17 AM
                                                              Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin25-10-15, 08:48 AM
                                                                Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin25-10-15, 09:37 AM
                                                                  Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin25-10-15, 10:38 AM
                                                                    Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin25-10-15, 10:40 AM
    Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin27-10-15, 07:52 AM
      Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin28-10-15, 11:43 AM
        Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin28-10-15, 11:49 AM
          Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin29-10-15, 09:36 AM
            Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin29-10-15, 09:40 AM
              Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin31-10-15, 09:56 AM
                Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin31-10-15, 10:03 AM
                  Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin01-11-15, 09:49 AM
  Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin04-11-15, 08:01 AM
    Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin04-11-15, 08:13 AM
  Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin04-11-15, 08:01 AM
    Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin05-11-15, 10:40 AM
      Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin07-11-15, 11:44 AM
        Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin08-11-15, 08:31 AM
          Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin08-11-15, 08:53 AM
            Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin08-11-15, 09:15 AM
              Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin09-11-15, 10:31 AM
                Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin09-11-15, 10:51 AM
                  Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin10-11-15, 08:13 AM
                    Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin11-11-15, 12:39 PM
                      Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin12-11-15, 10:41 AM
                        Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin15-11-15, 11:05 AM
                          Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin16-11-15, 12:06 PM
                            Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin17-11-15, 11:59 AM
                              Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin18-11-15, 09:18 AM
                                Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin19-11-15, 11:10 AM
                                  Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin21-11-15, 02:05 PM
                                    Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin22-11-15, 11:39 AM
                                      Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin24-11-15, 11:24 AM
                                        Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin24-11-15, 11:32 AM
                                          Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin25-11-15, 11:58 AM
                                            Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin26-11-15, 09:02 AM
  Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin29-11-15, 12:25 PM
  Re: ...........الثورة المهدية الجديدة في السودان... adil amin02-12-15, 12:35 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de