رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-10-2018, 05:58 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة اشرف مصطفي(ASHRAF MUSTAFA)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
04-11-2010, 02:03 PM

ASHRAF MUSTAFA
<aASHRAF MUSTAFA
تاريخ التسجيل: 04-08-2008
مجموع المشاركات: 11543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية (Re: ASHRAF MUSTAFA)

    Quote: مفاجأة بالمؤتمر العلمي للتقانة الإحيائية.. (2 - 2)
    دواء سوداني للجلطة .. حكاية مريضة الحلفاية..
    بذور الحناء نجحت في ما فشل فيه الأطباء بانجلترا



    الزائرون «للمؤتمر العلمي الثاني للتقانة الإحيائية» الذي نظمته «مدينة افريقيا التكنولوجية، بقاعة الصداقة الخرطوم خلال يومي «25 و27» اكتوبر المنصرم، لفت إنتباههم جناح خاص يعرض علاجاً للجلطة والشلل الناتج منها بواسطة «بذرة الحناء».. الدواء اكتشفه فريق من العلماء والباحثين السودانيين.. فضولي الصحفي قادني للسؤال والاستفسار والبحث عنه.. فعلمت أنه حائز على وثيقة براءة من وزارة العدل المسجل العام للملكية الفكرية، تحت الرقم «1683» بتاريخ «2009/8/17م».. بينما قام فريق بحثي من العلماء بالمركز القومي للبحوث، وزارة العلوم والتقانة - معهد أبحاث النباتات الطبية والعطرية - بدراسة بذرة الحناء المادة الأساسية في علاج الجلطة المكتشف.. «الرأي العام» التقت بالعلماء والباحثين الذين اكتشفوا هذا العلاج السوداني، وبعدد من مرضى الجلطة الذين استخدموه وكتب لهم الشفاء من الجلطة ومضاعفاتها بواسطة هذه التركيبة التي أطلق عليها مخترعوها اسم «البشير ون»..
    ......
    اسباب الجلطة
    د. عبدالرحمن العشا حمد النيل - إدارة البحوث، وزارة الصحة ولاية الخرطوم، أحد اعضاء الفريق العلمي الذين شاركوا في البحث العلمي الخاص بعلاج الجلطة ومضاعفاتها بواسطة (بذور الحناء).. سألته اولاً عن الجلطة وكيف يصاب بها الانسان؟
    - الجلطة، باختصار هي: حدوث تجلط في الدم داخل الأوعية الدموية مما يؤدي إلى اغلاق الوعاء الدموي، وبالتالي تلف وموت الخلايا التي تمدها بالدم وقد تحدث في أي جزء من اجزاء الجسم، لكنها تكون خطيرة، وذات آثار صحية سالبة كبيرة، إذا حدثت في المخ، أو في شرايين القلب، وإذا حدثت في المخ، فإنها في الغالب تؤدي الى شلل، أما إذا حدثت الجلطة في شرايين القلب، فإنها في الغالب تؤدي الى (الذبحة القلبية).
    * وما هي الأسباب التي تؤدي الى الجلطة بأنواعها المختلفة؟
    - تحدث إما نتيجة تغيير في الشرايين، أو لزيادة في الصفائح الدموية، وفي أغلب الاحيان ترتبط ببعض الأمراض، مثل: ارتفاع ضغط الدم، والسكري، وغيرها من الأمراض المؤثرة على الأوعية الدموية، فهذه الامراض تؤثر على الشرايين من خلال تأثيرها على ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم وترسبه على جدران الأوعية الدموية، مما يؤدي الى تصلب الشرايين فيصير السطح الداخلي للاوعية الدموية (خشناً)، مما يساعد على حدوث الجلطة.
    متابعة الحالات المرضية
    * ما هو الدور الذي قمت به في البحث الخاص بعلاج الجلطة بواسطة تركيبة بذور الحناء؟
    - دوري كان متابعة الحالات المرضية ابتداء، والكشف على المريض كشفاً طبياً كاملاً، ومراجعة الفحوصات بالتركيز على فحوصات (سيولة الدم)، والرنين المغنطيسي للرأس، وبعد التأكد من التشخيص نقدم الدواء للمريض، وبعد (3 - 4) أيام - حسب الحالة - بعد العلاج نعيد فحص سيولة الدم للتأكد من عودته للمعدل الطبيعي، وفي معظم الحالات تعود السيولة للوضع الطبيعي بعد جرعة واحدة فقط، وفي حالات قليلة إلى إعطاء المريض جرعة أخرى لفترة (3 - 4) أيام.
    الجلطة المزمنة
    * هناك حالات جلطة متأخرة، أي حدثت منذ سنوات للمريض، وتسببت في شلل كُلي أو جزئى للمريض.. هل تنجح تركيبة (بذور الحناء) في معالجتها وآثارها أيضاً، أم ان العلاج ينحصر فقط في علاج الجلطات الحديثة؟
    - في الحالات المزمنة للجلطة المرتبطة بشلل مزمن، فإننا نتابع حالة المريض بتقوية الجهاز العصبي بواسطة علاج تقوية الجهاز العصبي حتى تتحسن حالته.
    * ما طبيعة مقويات الجهاز العصبي.. هل هي نباتية أم كيميائية؟
    - مقويات الجهاز العصبي عبارة عن ادوية نباتية غذائية، منها على سبيل المثال: (الذرة الشامي والقرفة والزنجبيل وعسل النحل) تعطي للمريض بمقادير وقياسات محددة.
    * كيف كانت الحالة الصحية للمرضى الذين باشرتم علاجهم من الجلطة، قبل بدء العلاج ببذور الحناء؟
    - قبل العلاج لاحظنا ان معظم المرضى يأتون في حالة شلل تام، واغلبهم يعانون من حالة شلل نصفي ناتج عن الجلطة في الدماغ، وبعض الحالات تعاني من جلطة في أجزاء أخرى من الجسم، مثل اليد، أو الرجل، بينما لاحظنا بعد الفحص ان نسبة السيولة تكون لديهم غير طبيعية، بمعنى ان التجلط يكون مرتفعاً لديهم، وبعد استعمالهم للعلاج، وإعادة الفحص، نجد - كما ذكرت سلفاً - ان السيولة تعود الى وضعها الطبيعي وذلك بالفحص المعملي، والنتائج موجودة ومثبتة.
    * مع ازدياد حالات الاصابة بالجلطة.. هل يمكن للانسان غير المصاب استخدام تركيبة (بذور الحناء) للوقاية من الجلطات بأنواعها المختلفة؟
    - أجل، يمكن للانسان تعاطي الدواء المعنى للوقاية من الجلطة، فالوقاية خير من العلاج، خاصة ان العلاج ينظم سيولة الدم ويعمل على تفادي أو الوقاية من الجلطة.
    أشهر الحالات
    * ما هي أشهر الحالات المرضية التي شفيت من الجلطة بواسطة تركيبة (بذور الحناء)؟
    - امرأة من الحلفاية بالخرطوم بحري أصيبت بجلطة نتج عنها شلل نصفي فأصبحت ملازمة للفراش، وكانت تتعالج قبل حضورها السودان بلندن لمدة اربعة أشهر. دون ان تتحسن حالتها وبعد عودتها السودان زرتها بالمنزل بالحلفاية وعاينتها اتضح انها مصابة بشلل نصفي اقعدها عن الحركة، وبعد تعاطيها تركيبة (بذور الحناء)، والمقويات النباتية لمدة خمسة عشر يوماً أصبحت تتحرك أولاً داخل المنزل، وبعد شهر أصبحت قادرة على زيارة جيرانها، وعادت برجليها لأولادها بلندن.
    حالة لواء الشرطة
    ومن الحالات الاخرى المشهورة حالة لواء شرطة (م) كان يعاني من الجلطة التي تسببت له في شلل نصفي، وكان يتحرك حركة خفيفة بمساعدة (المشاية)، وبعد استخدامه علاج بذور الحناء أصبح يتحرك، بل يقود سيارته بصورة طبيعية.
    ذبحة في الجو
    بروفيسور بإحدى الجامعات، ولواء شرطة (م) حدثني عبر الهاتف عن أخ زوجته قائلاً: كان قادماً من ابي ظبي بالطائرة الاماراتية المتوجهة رأساً إلى الخرطوم برفقة زوجته واطفاله فاصيب بذبحة مفاجئة في الجو فاضطر الكابتن إلى الهبوط بها في مطار جدة لاسعاف الراكب المريض وتم نقله لمستشفى القلب بجدة، ومكث بها يومين، ثم احضر الى مركز القلب بالخرطوم من المطار مباشرة، وبما انني لدى تجربة علاجية مع الأستاذ صلاح محجوب وفريقه عرضته عليه وبعد الفحوصات أعطاه تركيبة بذور الحناء كان ذلك في العام 2008م والحمد لله فقد تعافى أخ زوجتي من الجلطة وآثارها.
    حكاية محافظ دارفور
    كما تحدثت هاتفياً مع أحد المواطنين، وكان يعمل محافظاً بدارفور وأول ملحق عسكري سوداني بأمريكا وبريطانيا، فقال: معرفتي بالباحث صلاح محجوب وفريقه الطبي بدأت عند اصابتي بغضروف بمركز الاعصاء، فاجريت عملية جراحية دون تحسن، وكنت اتحرك بالمشاية فاستخدمت علاج الغضروف بواسطته وطلب مني تناول الذرة الشامي لأنه يحتوي على (حبيبات الذهب) المقوية للاعصاب، والحمد الله تحسنت حالتي وعدت امارس حياتي العادية بعدها أصيب جاري بجلطة وأصبح مشلولاً شللاً نصفياً وغير قادر على الكلام، فنصحته بالذهاب للباحث صلاح محجوب وبعد مباشرة العلاج بتركيبة بذور الحناء تحسنت حالته تدريجياً حتى تعافى تماماً، وقبل شهرين فقط ذهب لاداء العمرة شكراً لله.. وعن تجربتي معه اقول إنه اكتشاف كبير ومهم وعلى الدولة رعايته.
    مكتشف الدواء
    مكتشف الدواء صلاح الدين محجوب التقيته وسألته عن حقيقة دواء الجلطة بواسطة (بذور الحناء) فقال:
    أول اكتشاف لي كان علاج الغدة الدرقية العام 2000م، ونلت براءة الاختراع في يونيو 2000م، إذ عالجت نفسي من غُدة كبيرة في الرقبة، وكنت استعد وقتها لاجراء عملية جراحية لإزالتها جراحياً، وكنت اتناول الشاي الأحمر بكثرة فقررت تركه واستعضت عنه بغلي القرفة والزنجبيل وشربه كبديل للشاي الأحمر، ولاحظت ان الغُدة بدأت تصغر فأجلت العملية، وبعد (67) يوماً من شربي لشاي القرفة والجنزبيل، زالت الغُدة تماماً والفحص المعملي اثبت زوالها، فعملت بحثاً في الغُدة، وكان لدى شعور بانني ساكتشف علاجات أخرى، حتى فقدت بصري في مايو 2005م، وبعد فقداني لبصري مباشرة اكتشفت علاج الجهاز العصبي المركزي بمشاركة بعض الباحثين والعلماء، وأصبحت لنا فيه يد طولى.. فتوصلت الى علاج الجلطة وبعد تجربته بدأنا العلاج وأصبح كل الفريق يتناوله للوقاية من الجلطات.
    * هل التركيبة تشمل بذور الحناء فقط أم يضاف إليها نباتات أخرى؟
    - أجل، معها مواد اخرى بمقادير آمنة معينة.
    * كم عدد المرضى الذين تعالجوا من الجلطة ومضاعفاتها بواسطة (بذور الحناء)؟
    - عالجت بمشاركة الفريق العلمي منذ العام 2009م وحتى الآن حوالي (ستمائة) مريض من مختلف انحاء البلاد وبالخارج أيضاً، بجانب (مائتين) اخذوا الجرعة للوقاية من الجلطة.
    * لماذا اطلقت على الاكتشاف اسم (البشير ون)؟
    - سميته على الرئيس عمر حسن أحمد البشير فهو رمز هذه الأمة وحتى يكون الدواء فخراً للسودان.. وأنا فخور بهذا العطاء الذي منحني له الله تعالى لمساعدة المرضى السودانيين وللتأكيد علي قدرات السودانيين حتى يعم خيرهم وإكتشافاتهم العالم كله، ولنفخر بأننا يمكننا ان ننجز ما عجز عنه الطب في العالم.. ومعروف ان الجلطة ليس لها علاج، عالمياً حتى الآن ولا وقاية منها سوى الاسبرين وهو بطئ المفعول، بينما (بذور الحناء) تعالجها خلال (8) ساعات فقط.. وننصح مرضى الجلطة بداية العلاج عقب الاصابة مباشرة.
    * هل تقي التركيبة المكتشفة من الجلطة؟
    - أجل، بذرة الحناء تقي من الاصابة بالجلطة.


    http://www.rayaam.info/News_view.aspx?pid=788&id=62523
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA02-11-10, 02:07 PM
  Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA02-11-10, 02:15 PM
    Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA02-11-10, 02:19 PM
    Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية صالح عبده02-11-10, 02:19 PM
      Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA02-11-10, 02:24 PM
      Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA02-11-10, 02:31 PM
        Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA04-11-10, 02:03 PM
          Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA04-11-10, 02:08 PM
          Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA04-11-10, 02:10 PM
          Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA04-11-10, 02:10 PM
          Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA04-11-10, 02:10 PM
          Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA04-11-10, 02:11 PM
          Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA04-11-10, 02:12 PM
            Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA04-11-10, 02:14 PM
          Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA04-11-10, 02:14 PM
            Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA08-11-10, 02:09 PM
              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA08-11-10, 02:11 PM
              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA08-11-10, 02:12 PM
                Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA09-11-10, 02:51 PM
                  Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA09-11-10, 02:52 PM
                    Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA09-11-10, 03:12 PM
                      Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA09-11-10, 03:19 PM
                        Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA10-11-10, 09:31 AM
                        Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA10-11-10, 09:34 AM
                          Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 02:29 PM
                            Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 02:33 PM
                            Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 02:33 PM
                            Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 02:34 PM
                            Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 02:36 PM
                            Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 02:36 PM
                            Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 02:36 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 03:07 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 03:08 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 03:09 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 03:11 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 03:12 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 03:12 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 03:12 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 03:13 PM
                            Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA13-11-10, 03:06 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA14-11-10, 01:50 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA14-11-10, 01:54 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA14-11-10, 01:57 PM
                              Re: رصد وتـوثيق لأهم ما جاء في الصحف السودانية ASHRAF MUSTAFA14-11-10, 02:00 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de