القرآن برواية حفص

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-16-2024, 09:10 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الثانى للعام 2014م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-09-2014, 08:33 PM

Mohamed Adam
<aMohamed Adam
تاريخ التسجيل: 01-21-2004
مجموع المشاركات: 5165

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: القرآن برواية حفص (Re: هشام آدم)

    مرحبتين أخونا جمال...
    Quote: و هذا المقام المحمود هـو الذي قامه يوم عرج به ، وانتهى إلى سدرة المنتهى ، حيث قال الله فيه (( ما زاغ البصر وما طغى )) . (( ما زاغ البصر )) أي ما ارتد الخاطر إلى الماضي ، (( وما طغى )) أي ما امتد إلى المستقبل ، ينشغل بـه ، وإنما استغرقته اللحظة الحاضرة ، بالشهود ، والرؤية فكأنه كان وحدة ذاتية ، في وحدة مكانية ، في وحدة زمانيه.
    يا أخ منصوري ما جلبته من كلام الأستاذ، لهو دليّل قاطع علي ما نحن عليه من تفسير!! الرسول الكريم إستغرقته اللحظه الحاضره عندما تأدب فيها بأدب الحقيقه(مارس إدخال الفكر في العمل) وأتقن هذا المسلك بالمداومه حتي شاهد "الله" أي حتي دخل في الحضره الإلهيّه" تجويده للحظه الحاضره أثمر عنه جمعيّته (توحيّده) أي أثمر عنه (إفراغ محتوي وعيّه) ليصير كُله وعيّ - صرف- وهذا هو التوحيّد وهذه ثمرات اللحظه الحاضره أنها تُدخلك في هذه الجمعيّه لتري الله .. هذا الأمر واضح يا جمال لأن الرسول ماكان يتعرض بإستمرار لمثل هذه التجربه في حياته العاديه والبطبعها دائماً متأدب فيها بأدب الوقت – بيعيش في اللحظه الحاضره. مما سبق نأتي لهذه الخلاصه: الرسول لم يشاهد هذا النور إلا في تجارب معدوده ومنها ماحصل له بسدرة المنتهي علماً بأنه في كُل سكناته كان متأدب بأدب اللحظه الحاضره. وأدب اللحظه الحاضره من ثمارها الواردات السمحه - المُبشرات - إذا كان هذا يحدث في اليغظه أوفي المنام كذلك هو فتح واسع يتدرج فيه المُمارس إلي وأن يقف علي سدرة منتهاه..الرسول في ممارسته للحظه الحاضره كان بيتنزل عليّه الوحيّ ولكن بواسطه ليس كفاحاً وكان بيشاهد "الملائكه" وكان أُسْرِيّ به ، لكنه ماكان شاهد الله من دون واسطه إلا في مقام سدرة المنتهي وحالات أخري لم يرصدها لنا التأريخ المعنعن وسدرة المنتهي كانت الوقفه الكبري أو هي الحضره الإلهيّه البموجبها أخد صلواته من الواحد الديّان.. علي العموم.، كيّ لايفهم هذا الإمر خطأ نحب ننوه علي الآتي:
    1- الله موجود في اللحظه الحاضره ولكن لايقف المرء في حضرت مُشاهدته إلا بتجويد اللحظه الحاضره.. تجويّد اللحظه الحاضره يزيّح ران القلوم لتتهيّي لمشاهدة الذي هو دائماً معها وبداخلها.
    2- الله المُطلق لايستطيع أي مخلوق مشاهدته ولكن الله المتنزل علي الـ Human capacity هو المُمكن التفاعل معه.في النهايه ماسبق يعتبر توضيح بسيط عن اللحظتين وفي الحقيقه هما لحظه واحده إلا أنها تحتاج إلي تدرج في الممارسه وعلي هذا النحو يتلاشي ويزول خلافنا الفكري في هذا الأمر لأن الفرق بين اللحظتين ليس نوعي بل هو كمي..يتمايز بتمايز المُمارس من حيث البدايات والنهايات.سإكتفي بهذا القدر يا أخي جمال بما يتعلق بأمر اللحظه الحاضره والحضره الإلهيّه ، نامل أن تكون وضحت الفكره.
    Quote: يعني بصورة اوضح من يعرض علي الطيبيب يكون فقد القدرة الذاتية علي السيطرة عليها، لذا جاءت السيطرة من خارجه، وطالما كانت السيطرة من خارجه، بيكون سلم ارادتو لغيره قهرا. خلاصة هذه المداخلة هي، انك اذا كنت بتري انو مافي انقسام داخل البنية البايلوجية للأنسان فدي نظرة تحتاج منك الي اعادة نظر..
    نحنُ نتكلم عن شخص سليّم عقلاً وبدناً... الشخص السليّم عليّه مُمارسة الرصد(سلباً وإيجاباً) بدون تشتت .. أما المريض فهذا خارج عن إطار كلامنا... يا أخ جمال مقصدنا هنا البنيّه الواعيّه في الإنسان وليس البنيّه البايلوجيّه فيّه.ولازلت أقول الإنسان مامفروض يسلم إرادة وعيّه للغير.أما إرادته البايلوجيّه فدا موضوع آخر. قصدي من تعريض الإنسان للخوف من أجل مراقبته للمُسَبِب مُراقبه غير مشروطه وغير مُسبقه فهذا ليس تعذيب بل هو إعاده لبرمجة وعيّه من جديّد.. لأن خوفه من الحشره دخل من خلال وعيّه وإتخزن هناك باللاوعي بتاعو ولكي نمسح هذا لابُد من عرضه علي شاشة الوعي لتطفح الحشره عليه ومن دون أي سلطه داخليه أو خارجيّه لكبحها أو السيطره عليّها لتتم البرمجه بأمان.
    المراقبه عشان تكون مُراقبه لاتحتاج لبذل جهُد وإذا بذلت أي جُهد في الـ Process بتاع المُراقبه ستكون عملت إنقسام في داخل فكرك (شتت جمعيّته) لأن الفكر يتحرك في خط الزمان،ومادام فكرك كمراقب للورده تحرك فأنت ضيعت تلك اللحظه الحاضره الصامته البتعبر عن حقيقة تلك الورده! والإنقساب بطبعه سبب رئيسي للعنف! راقب هذه الورده ولكن ما تحاول تُسميّها بالورده .. لأن حقيقتها ليس إسمها "الورده" بل حقيقتها هو الـ Beingness بتاعها..وعلي هذا قيس كُل مافي الوجود - معنوي وغير معنوي.. المُراقبه إذا دخل فيها نظام المُحاسبه سوف يعدم الجمال الفيّها ولما يعدم جمالها سيحل القبح (التشتت) محله.. بالطبع الناس يتفاوتون في عملية المُراقبه أو الرصد للأمور ولكن القاعده هي عدم التشتت في حالة الرصد.
    محاربتك لقوي الشر لادخل لخلاياك بها ولكن لها دخل بالقوه الدّراكَهَ البداخل خلايا جسمك.
    Quote: فاذا انت بتشوف انو العنف طاقة محولة ضد الذات وخارجها، انا بري انو العنف الداخلي نوع من الجدل ضروري لأحداث طاقة لها حسناتها ولها سيئاتها، والعامل الحاسم لأن تكون حسناتها اكبر عن سيئاتها هو العقل المدبر الذي اقبل علي التخطيط لها،
    لم نختلف هنا ولكن هنالك شيئ نود الإنتباه ليهو وهو:الجدل ضروري ولكن يجب رصده من دون أحكام مُسبقه لكي لا يسبب إنقسام في الفكر.. فقط هذا هو المطلوب.. راقب حتي يتوحد المُراقِبْ والمُراقَبْ... الراصِد والمرصود.. دي الجمعيّه المطلوبه لتصحيّح برمجة الوعي ليكون مُستقل من أي سلطه داخليّه أوخارجيّه..
    Quote: خلينا ناخذ مثال علمي وعملي لهذه الجزئية، عندك الطاقة الكهربائية وما وفرته للحضارة الانسانية الحالية من بنية تحتية جعلت حياته اقرب الي الرفاهية (الجنة) الموعودة، هذه الطاقة لا تنتج الا بالصراع الحاد بين (التوربين) والقوة المائية الهائلة التي تدفعه في الاتجاه المضاد هذا في حالة التوليد المائي،
    صراع التوربين ودفع التيّار المائي هو صراع بالنسبه لنا نحن من موقع رصدنا للعمليّه برمتها!! ، نحن السميناه هذا المسلك بالصراع ، فدا من زاوية رصدنا للعمليّه وإسقاط حُكمنا المُسبق عليها! هل هذا الأمر في حقيقته فعلاً يعتبر صراع! أم هو شيئ آخر خالص! إذا أمعنت النظر لهذه العمليّه وبعيّد عن الأحكام المُسبقه - مهندس، تقني – ستجد حقيقة العمليّه في جوهرها ليست بالصراع وإنما هي قوانين تفعل وتتفاعل في بعضها ومن حولها بداخل الوجود بالواجب: الماء يندفع بالضغط ، وهذا الضغط داخل المُشغـل يدخل في مجال آخر ليحول لنا طاقة الحراك لنوع جديد من الطاقه ولكنه في جوهره ليس صراع وليس عنف.. أصل الصراع والعنف موجود بداخلنا نحن البنرصد وبالطبع ناتج من أحكامنا المسبقه للأشياء الإتعلمناها من المجتمع. لذا ، ماتسميّه صراع هو في داخلك إنت، بحكم أنك مهندس أو شخص عندو تجارب مع الماء؛ أما المُراقب الُمحايد سينظر للأمور من حيث هي(مِيّر) - عريانه! في حقيقة الإشياء ليس هنالك صراع ، وإنما هنالك تفاعل مُتصالح صامت الوجود يصبح خالي من أي غرض إذا ما كانت عملية الرصد غير مُتحيّزه, ..


    مع تحيّاتي.
    ,

    (عدل بواسطة Mohamed Adam on 12-09-2014, 09:26 PM)
    (عدل بواسطة Mohamed Adam on 12-24-2014, 08:36 AM)

                  

العنوان الكاتب Date
القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 10:49 AM
  Re: القرآن برواية حفص معاوية المدير12-03-14, 10:53 AM
    Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 10:57 AM
      Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 11:20 AM
        Re: القرآن برواية حفص محمد العامري12-03-14, 12:01 PM
          Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 12:18 PM
            Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-03-14, 01:36 PM
          Re: القرآن برواية حفص عمر صديق12-03-14, 12:34 PM
            Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 12:44 PM
              Re: القرآن برواية حفص محمد العامري12-03-14, 12:49 PM
                Re: القرآن برواية حفص عبدالكريم الاحمر12-03-14, 01:06 PM
                  Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 01:10 PM
                    Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 01:12 PM
                Re: القرآن برواية حفص الصادق الخالدى12-03-14, 01:55 PM
            Re: القرآن برواية حفص قصي محمد عبدالله12-03-14, 01:28 PM
              Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 01:38 PM
                Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 01:51 PM
                  Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 01:57 PM
                    Re: القرآن برواية حفص الصادق الخالدى12-03-14, 02:14 PM
                      Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 02:16 PM
                        Re: القرآن برواية حفص الصادق الخالدى12-03-14, 02:35 PM
                          Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 02:57 PM
                            Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 03:15 PM
                              Re: القرآن برواية حفص صلاح جادات12-03-14, 03:24 PM
                                Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 03:26 PM
                                  Re: القرآن برواية حفص صلاح جادات12-03-14, 03:29 PM
                                    Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 03:31 PM
                                      Re: القرآن برواية حفص عمار عبدالله عبدالرحمن12-03-14, 03:41 PM
                                      Re: القرآن برواية حفص صلاح جادات12-03-14, 03:43 PM
                                        Re: القرآن برواية حفص جمال المنصوري12-03-14, 03:44 PM
                                          Re: القرآن برواية حفص قصي محمد عبدالله12-03-14, 06:58 PM
  Re: القرآن برواية حفص قصي محمد عبدالله12-03-14, 07:17 PM
    Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-03-14, 07:41 PM
      Re: القرآن برواية حفص ABDALLAH ABDALLAH12-03-14, 07:59 PM
        Re: القرآن برواية حفص عماد حسين12-03-14, 08:05 PM
      Re: القرآن برواية حفص قصي محمد عبدالله12-03-14, 08:05 PM
        Re: القرآن برواية حفص معاوية المدير12-03-14, 08:16 PM
          Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-03-14, 08:34 PM
            Re: القرآن برواية حفص معاوية المدير12-03-14, 08:43 PM
              Re: القرآن برواية حفص أيمن محمود12-03-14, 10:12 PM
                Re: القرآن برواية حفص الصادق الخالدى12-04-14, 04:21 AM
                Re: القرآن برواية حفص قصي محمد عبدالله12-04-14, 04:43 AM
                Re: القرآن برواية حفص عماد حسين12-04-14, 04:22 PM
              Re: القرآن برواية حفص Mohamed Adam12-03-14, 10:46 PM
                Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-03-14, 11:15 PM
                  Re: القرآن برواية حفص Mohammed Al-Khalil12-03-14, 11:38 PM
                    Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-04-14, 00:13 AM
                      Re: القرآن برواية حفص Mohammed Al-Khalil12-04-14, 00:34 AM
                        Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-04-14, 01:31 AM
                          Re: القرآن برواية حفص معاوية المدير12-04-14, 01:42 AM
                            Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-04-14, 01:53 AM
                              Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-04-14, 01:58 AM
                                Re: القرآن برواية حفص معاوية المدير12-04-14, 02:30 AM
                                  Re: القرآن برواية حفص جمال المنصوري12-04-14, 04:18 AM
                                    Re: القرآن برواية حفص ahmedona12-04-14, 05:27 AM
                                    Re: القرآن برواية حفص ABDALLAH ABDALLAH12-04-14, 05:36 AM
                                      Re: القرآن برواية حفص جمال المنصوري12-04-14, 06:46 AM
                    Re: القرآن برواية حفص ALWALEED ALSHEIKH12-04-14, 06:41 AM
                      Re: القرآن برواية حفص بريمة محمد12-04-14, 06:52 AM
                        Re: القرآن برواية حفص عمار عبدالله عبدالرحمن12-04-14, 07:15 AM
                          Re: القرآن برواية حفص عماد حسين12-04-14, 08:47 AM
                            Re: القرآن برواية حفص عماد حسين12-04-14, 08:59 AM
                              Re: القرآن برواية حفص جمال المنصوري12-04-14, 09:40 AM
                                Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-04-14, 01:03 PM
                                  Re: القرآن برواية حفص أبوبكر عباس12-04-14, 01:24 PM
                                    Re: القرآن برواية حفص جمال المنصوري12-04-14, 01:35 PM
                                  Re: القرآن برواية حفص جمال المنصوري12-04-14, 01:30 PM
                                    Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-04-14, 02:03 PM
                                      Re: القرآن برواية حفص جمال المنصوري12-04-14, 02:07 PM
                                        Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-04-14, 02:56 PM
                                        Re: القرآن برواية حفص ABDALLAH ABDALLAH12-04-14, 02:57 PM
                                          Re: القرآن برواية حفص جمال المنصوري12-04-14, 03:15 PM
                                            Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-04-14, 03:52 PM
                                          Re: القرآن برواية حفص عماد حسين12-04-14, 03:58 PM
                                            Re: القرآن برواية حفص عماد حسين12-04-14, 04:30 PM
                                            Re: القرآن برواية حفص ahmedona12-04-14, 04:45 PM
                                              Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-04-14, 06:09 PM
                                                Re: القرآن برواية حفص ahmedona12-04-14, 07:00 PM
                                                  Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-04-14, 07:19 PM
                                                    Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-04-14, 07:25 PM
                                                      Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-04-14, 07:53 PM
                                                        Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-04-14, 09:26 PM
                                                          Re: القرآن برواية حفص Mohamed Adam12-04-14, 09:28 PM
                                                            Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-04-14, 09:59 PM
                                                              Re: القرآن برواية حفص عماد حسين12-04-14, 11:16 PM
                                                                Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-05-14, 00:24 AM
                                                                  Re: القرآن برواية حفص عماد حسين12-05-14, 12:14 PM
                                                                    Re: القرآن برواية حفص أبوبكر عباس12-05-14, 12:54 PM
                                                                      Re: القرآن برواية حفص ياسر احمد محمود12-05-14, 01:36 PM
                                                                        Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-05-14, 02:24 PM
                                                                          Re: القرآن برواية حفص Muhib12-05-14, 05:49 PM
                                                                            Re: القرآن برواية حفص الشفيع وراق عبد الرحمن12-05-14, 06:40 PM
                                                                              Re: القرآن برواية حفص جمال المنصوري12-05-14, 07:06 PM
                                                                          Re: القرآن برواية حفص Mohamed Adam12-05-14, 07:57 PM
                                                                            Re: القرآن برواية حفص تبارك شيخ الدين جبريل12-05-14, 08:00 PM
                                                                              Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-05-14, 09:00 PM
                                                                              Re: القرآن برواية حفص منتصر عبد الباسط12-05-14, 09:11 PM
                                                                                Re: القرآن برواية حفص منتصر عبد الباسط12-05-14, 09:16 PM
                  Re: القرآن برواية حفص منتصر عبد الباسط12-05-14, 09:33 PM
                  Re: القرآن برواية حفص منتصر عبد الباسط12-05-14, 09:33 PM
                    Re: القرآن برواية حفص هشام آدم12-05-14, 10:25 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de