حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف )

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-12-2018, 02:41 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة بدر الدين اسحاق احمد(بدر الدين اسحاق احمد)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-01-2011, 09:55 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 17119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف )

    نقل مصطفى محود عضو المنبر ...

    البيان التالـى ..ممهوراً بتوقيـع عضو الجبهة الوطنية العريضــة عبدالله شريف ...
    Quote: بيان هام لجماهير الشعب السوداني من الجبهة الوطنية العريضة
    الإثنين, 10 كانون2/يناير 2011 19:32
    الجبهة الوطنية العريضة:


    يا جماهير شعبنا الأوفياء، انطلاقا من مسئوليتنا التاريخية تجاه الوطن الذي أصبح الآن في مهب ريح التشرزم والتقسيم جراء سياسات النظام المدمرة، وانحيازا لقضايا هذا الشعب الذي عانى من الظلم، والقهر، والتهميش، رأينا نحن في الجبهة الوطنية العريضة أن الواجب الوطني يحتم علينا أن نحيطكم علما بما يجري داخل جبهتكم العريضة، التي توسمتم فيها الخلاص من نظام القهر والجوع. وتمكينا لها من إنفاذ برنامجها الذي أقره مؤتمرها العام وأهم ما جاء في مقرراته وتوصياته وهو إسقاط النظام القائم وعدم التحاور معه، الأمر الذي دفع ببعض القوى السياسية لتبني هذا الطرح ورفع سقف مطالبتها بإسقاط النظام.

    يا جماهير شعبنا الشرفاء، إيمانا منا بالديمقراطية قولا وممارسة. وترسيخا للمؤسسية، وروح العمل الجماعي. كان لابد لنا من التصدي لكل عمل يحاول أن يُفرغ تلك المبادئ من مضمونها، وينحرف بها عن مسارها الصحيح. لأن جبهتكم تستمد شرعيتها من مقررات وتوصيات مؤتمرها العام.

    يا جماهير شعبنا الأوفياء، لقد حاول أبنائكم في الجبهة الوطنية العريضة، وحفاظا علي وحدتها وصونا لقراراتها، أن تحل كل خلافاتها عبر الآليات الديمقراطية. وأمام تعنت البعض بقيادة السيد/ رئيس الجبهة علي محمود حسنين رأينا أن نضع أمامكم كل الحقائق والوقائع ونجملها في الآتي:ـ

    أولا:ـ بتاريخ الرابع والعشرين من ديسمبر 2010، تقدم السيد/ إبراهيم أحمد إبراهيم نائب رئيس الجبهة بمذكرة خاطب فيها السيد/ رئيس الجبهة وحدد له كل النقاط التي تعتبر انقلابا منه علي مقررات المؤتمر التأسيسي للجبهة الوطنية العريضة. ومن أهمها علاقة الدين بالدولة، التي أنكرها السيد/ رئيس الجبهة إنكارا تاما. حيث قرر المؤتمر بإجماع لا لبس فيه أن يُفصل الدين عن الدولة. وأن لا يُستغل الدين في السياسة أو العرق. تجاهل السيد رئيس الجبهة هذه المذكرة ولم يرد عليها حتى تاريخ هذا البيان.

    ثانيا:ـ بتاريخ السادس والعشرين من ديسمبر 2010، تقدم السيد/ شوقي بدري نائب رئيس الجبهة بطلب إلي هيئة الرئاسة لحسم كل المواضيع المختلف عليها حفاظا علي وحدة واستقرار الجبهة، فقُوبل طلبه بالتجاهل التام.

    ثالثا:ـ إلتفافا علي قرارات المؤتمر التي قام السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة بإنكارها دعي بتاريخ 03/01/2011، لعقد اجتماع حضره بعض أعضاء هيئة القيادة، أصدر فيه قرارات كرست للنهج الأحادي المرفوض في اتخاذ القرارات تمثلت في الآتي:ـ

    1/ لم يصدر قرارا من المؤتمر بفصل الدين عن الدولة وإنما أصدر المؤتمر قرارا بفصل الدين عن السياسة (اعترافه هذا يتناقض مع إنكاره عندما قال أن المؤتمر لم يناقش علاقة الدين بالدولة في الأساس).

    2/ قرر الاجتماع الالتزام بالوثيقة الأساسية التي أجازها المؤتمر (علما بأن هذه الوثيقة لم تجز بالكامل).

    3/ قرر الاجتماع الالتزام بالوثيقة الداخلية وإن كانت هناك ثمة ملاحظات حولها يجب أن ترفع إلي رئيس الجبهة لأجراء التغيير إن لزم الأمر بالتشاور مع الأمين العام.

    يا جماهير شعبنا الشرفاء، هذه القرارات أعلاه التي أصدرها السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة، نحن لا نري فيها إلا تكريسا للنهج الأحادي للانفراد بالقرارات والإصرار علي عزل الآخرين، ممثلين في قمة هرم القيادة وعدم إشراكهم في قرارات تعتبر من صميم مسؤولياتهم. ان هذه القرارات لا تعتبر إجابة علي ما أثير من نقاط خلافية جوهرية، دون حسم واضح لها لا يستقيم عمل الجبهة الوطنية العريضة.

    رابعا:ـ وبتاريخ الخامس من يناير 2011، تقدم أكثر من نصف عدد اعضاء الهيئة القيادية (المنتخبة من قبل المؤتمر)، بما فيهم نائبي الرئيس، بمذكرة داخلية حوت عشرة نقاط خلافية. خاطبوا فيها السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة، وأمهلوه فترة اثنين وسبعين ساعة للرد علي تلك النقاط، او ان يتقدم باستقالته. إلا أنه تجاهل هذه المذكرة، ولم يرد عليها حتى تاريخ كتابة هذا البيان. لكل تلك الأسباب مجتمعة وغيرها، وإيمانا منا في الحفاظ علي قرارات وتوصيات المؤتمر، وحتى لا تتعطل مسيرة الجبهة الوطنية العريضة في إنزال مقرراتها إلي أرض الواقع، قررنا نحن الموقعون علي المذكرة (باكثر من نصف هيئة القيادة المنتخبة من المؤتمر) : ـ

    1/ عزل الأستاذ علي محمود حسنين، وتجريده من كافة صلاحياته كرئيس للجبهة الوطنية العريضة.

    2/ تجميد صلاحيات الامين العام السيد/ الطيب الزين الي حين انعقاد اجتماع هيئة القيادة القادم.

    3/ الغاء كافة القرارات التي صدرت من رئيس الجبهة السابق والامين العام.

    4/ تكليف لجنة لتسيير أمورالجبهة من الاتي اسمائهم : ـ

    1/ الدكتور/ أحمد عباس أبو شام (رئيس المؤتمر) رئيساً.

    2/ إبراهيم أحمد إبراهيم ـ نائب رئيس الجبهة الوطنية العريضة

    3/ شوقي بدري ـ نائب رئيس الجبهة الوطنية العريضة.

    4/ د. مصطفي محمود ـ عضو عيئة القيادة

    5/ هاشم بدر الدين ـ عضو هيئة القيادة

    6/ زينب كباشي ـ عضو هيئة القيادة

    7/ الصادق عيسي ـ عضو هيئة القيادة

    8/ شادية حامد ـ عضو هيئة القيادة

    9/ نزار عبد الوهاب ـ عضو هيئة القيادة



    لجنة تسيرالجبهة الوطنية العريضة

    [email protected]







    التاريخ ٩/١/٢٠١١م

    مذكرة داخلية

    السادة/ هيئة القيادة وأعضاء الجبهة الوطنية العريضة.

    تحية طيبة وبعد

    نحن الموقعون ادناه اعضاء هيئة قيادة الجبهة الوطنية العريضة.

    انطلاقا من مسؤليتنا التاريخية تجاه الوطن والشعب ، وايمانا منا بمبادئ الديمقراطية وممارسة الشفافية وترسيخا للمؤسسية وروح العمل الجماعى، رأينا انه من واجبنا ان نحيطكم علما بأننا قد تقدمنا بالمذكرة المرفقة ادناه والموجهة للسيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة مع امهاله مدة ٧٢ ساعة للرد عليها

    وذلك بعد رصدنا للعديد من الممارسات البعيدة عن النهج الديمقراطي وتركيز السيد/ رئيس الجبهة لكافة السلطات والصلاحيات فى يده، اضافة الى انكاره قرارات المؤتمر العام وعدم التزامه بها.

    ...........................................................................................................................

    التاريخ ٥/١/٢٠١١م

    السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة الاستاذ علي محمود حسنين.

    السادة/ أعضاء هيئة القيادة.


    الموقرون،

    الموضوع:ـ مذكرة داخلية.

    كلكم يعلم أن ميلاد الجبهة الوطنية العريضة كان ميلادا شاقا ومريرا، وعانى آلام مخاضٍ عسيرٍ في كل المحطات التي سبقت مرحلة الميلاد دون أن يدعي أحدا أبوته لهذا المولود الذي أطلق صرخة الحياة الأولي سليما معافا في مؤتمر لندن المشهور والمحضور. وتم تبني هذا المولود الوطني من جميع الحضور، دون أن يُنسب أو يُلحق باسم أحد.

    وبعد أن تم تجسيد فكرة الجبهة الوطنية العريضة واقعا معاشا، توقع الجميع أن يجد نفسه في كيان ديمقراطي حقيقي، يقبل بالرأي والرأي الآخر. ويستوعب في رحابة صدر أخطاء التأريخ، لاستيعاب مفردات لغة الحاضر، لتحقيق برنامج الجبهة الوطنية العريضة في المستقبل.

    لم تمض الرحلة طويلا، وفي ردة سياسية أدهشت الجميع تنكر السيد/ الرئيس المنتخب الاستاذ علي محمود حسنين، الذي كُلف بقيادة الجبهة الوطنية العريضة مختزلا كل الممارسة الديمقراطية، والسلوك المؤسسي، والتنظيمي في قرارات فردية دون الرجوع لشركائه في الشأن التنفيذي، حتى نُسبت الجبهة الوطنية العريضة إليه. وصارت لا تُذكر في وسائل الإعلام المختلفة إلا وهي مقرونة باسمه، حتى صدق بأنه هو المالك الأوحد لها والمتصرف الذي لا معقب علي قراراته بشأنها. فالجبهة الوطنية العريضة كيان ديمقراطي يؤمن بالديمقراطية سلوكا ومنهجا، ومؤسسية.

    السادة/ أعضاء الهيئة القيادية للجبهة الوطنية العريضة تعلمون أن المرجع الوحيد لتصويب وتصحيح من تجاوز جادة الطريق وحاول أن يتبني لنفسه برنامج الوطنيين الشرفاء، والمهمشين سياسيا، واجتماعيا، وتنمويا الذين ناضلوا من أجل هذا البرنامج طويلا ودفعوا، وما زالوا يدفعون دماءً ودموعاً ثمناً لنضالهم وصراعهم ضد الديكتاتورية والشمولية. هو برنامج الجبهة الوطنية العريضة، الذي ارتضاه مؤتمرها العام. وارتضاه كل من شارك في تكوين هذه الجبهة، فكرًا وتنظيماً ودعماً، وحالت ظروفه دون حضور مؤتمر تأسيسها.

    السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة، السادة/ أعضاء الهيئة القيادية. لابد لنا أن نقف بعد مضي حوالي الشهرين من المؤتمر العام علي العوائق والمتاريس، التي تقف أمام تنفيذ قرارات وتوصيات مؤتمر الجبهة الوطنية العريضة وبرنامجها. الأمر الذي يتوجب علينا لبلوغ تلك الغاية أن نتقدم بشجاعة وعزم لا يلينان لمعالجة المعوقات، التي أعاقت تقدمنا وذلك بالممارسة الديمقراطية قولا وفعلا. وأن نجعلها منهاجاً وانضباطاً في سلوكنا المؤسسي والتنظيمي في معالجة قضايا الشأن العام وذلك بالوقوف أمام الحقائق التالية:ـ

    أولا:ـ المراجعة المتأنية للنظام الأساسي للجبهة الوطنية العريضة "الورقة القانونية" بواسطة الهيئة القيادية لأنه كما يعلم سيادتكم ويعلم كل الأعضاء المؤسسين إن النظام الأساسي لم يجز بالكامل أثناء انعقاد المؤتمر العام ـ وذلك عندما توقف أعضاء المؤتمر العام من الاستمرار في مناقشة ما تبقي من هذه الورقة في الوقت الذي أثار عضو من حركة العدل والمساواة موضوع كيفية المشاركة، التي تكًون هياكل الجبهة الوطنية العريضة هل هي فردية؟، أم تنظيمية؟، الأمر الذي أدي بالمؤتمرين لمناقشة ما أثير من تساؤل، حتى توصل المؤتمرون إلي الانتخاب المباشر دون إجازة ما تبقي من النظام الأساسي.

    ثانيا:ـ لقد تكرم السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة بنفسه وقام بوضع لائحة داخلية عرفت بلائحة أمناء الأمانات الداخلية، وقبل عرضها علي أي عضو من أعضاء هيئة القيادة بدأ بتطبيقها الفوري. ونسبة للقصور الجوهري الذي اعترى هذه اللائحة، استعان السيد/ ابراهيم احمد ابراهيم نائب الرئيس بالأستاذ/ الصادق عيسي حمدين المحامي عضو هيئة القيادة بتاريخ ١٢/١١/٢٠١٠م، لإضافة اللائحة التنظيمية لتكملة هذه اللائحة، وعند اكتمالها قام بإرسال نسخة منها إلي السيد/ رئيس الجبهة، كما قام بتوزيعها علي أعضاء الهيئة القيادية في انتظار اجتماعهم لإجازتها الأمر الذي لم يحدث. ولكن السيد/ رئيس الجبهة رأي وبمنهج أحادي بأنه الوحيد الذي يكتب القوانين واللوائح ومن ثم يجيزهما.

    ثالثا:ـ هذه اللائحة الداخلية، التي يقوم عليها كل عمل الجبهة الوطنية العريضة، في تقديرنا المتواضع، يشوبها البطلان المطلق، لأنها لم تناقش علي مستوي القواعد ولم تجز بواسطة الهيئة القيادية.

    رابعا:ـ لقد قام السيد/ رئيس الجبهة بنفسه بوضع كافة الاوراق التي قدمت في المؤتمر، بما فيها خطابه الذي القاه عند الافتتاح، واضاف اليها الوثيقه الاساسية واللائحه اللتان لم تجازا. وجمعها في مذكرة سميت "بكتاب الجبهة"، وفي نفس الوقت قام بإجازة ما تضمنه من دون مشاركة الهيئة القيادية للجبهة، وأخذ رأيهم علي ما جاء فيه. والمعلوم عملا أن الذي يوقع علي أوراق المؤتمر هو رئيس المؤتمر التأسيسي وليس رئيس الجبهة الوطنية العريضة.

    خامسا:ـ قام السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة وفي أول اجتماع للهيئة القيادية المنتخبة، الذي وافق صبيحة يوم الاثنين ٢٥ أكتوبر، باعتراض وتهديد السيد/ الأمين العام للجبهة الوطنية العريضة، عندما لجأ إليه مستفسرا حول بند من بنود مقررات وتوصيات المؤتمر العام، الذي يتعلق بالصياغة الصحيحة. وكان محل استفسار السيد/ الأمين العام أيهما هو البند المتفق عليه من المؤتمرين هل هو فصل الدين عن السياسة؟، أم فصل الدين عن الدولة؟، بعد أن سقط بالإجماع مقترح العلمانية. وبعد مرور أكثر من شهر، وبناءً علي اقتراح من السيد/ عبدالله شريف، في سياق الملتقي "دعوة للحوار" الذي عقد بتاريخ ١٨/١٢/٢٠١٠م بدعوة من نائب الرئيس السيد/ ابراهيم احمد ابراهيم، للتحاور الفكري. وبتاريخ ١٩/١٢/٢٠١٠م اجتمع كل من السيد/ رئيس المؤتمر احمد عباس، ونائبي رئيس الجبهة السادة/ ابراهيم احمد ابراهيم، وشوقي بدري، والدكتور/ محمد جميل، والدكتور/ صالح خلف الله بابكر، ومجدي الجزولي بالسيد/ رئيس الجبهة الاستاذ علي محمود حسنين الذي قام بإنكار المبدأ نفسه جملة وتفصيلاً وقال "بأن موضوع نقاش فصل الدين عن الدولة او فصل الدين عن السياسة، لم يرد مطلقا،ً ولم يكن موضوعاً مطروحاً للنقاش أصلاً، ولم يتم التطرق إليه من المؤتمرين بالأساس" الأمر الذي يضع كلامه المنكر لهذا الموضوع المفصلي والهام مقابل كلام كل المؤتمرين الذين يرون عكس ذلك. واخيرا اكد الاستاذ/ تاج السر حسين الحديث الذي دار مع الاستاذ/ احمد خير بالقاهرة وبشهادة اخرين حول طلب بعض اعضاء المؤتمر بسحب هذه النقطة من الخطاب السياسي مباشرة بعد ان اجازه المؤتمر. ولذلك نطالب بالتحقيق حول هذا الموضوع فورا لمعرفة الحقيقة .

    سادسا:ـ لقد قام نائب رئيس الجبهة الوطنية العريضة السيد/ ابراهيم احمد ابراهيم بتاريخ العشرين من ديسمبر ٢٠١٠م بنشر منفستو الجبهة الوطنية العريضة في وسائل الإعلام المختلفة، استجابة لمقررات وتوصيات المؤتمر العام. الأمر الذي أدي إلي تدخل السيد/ رئيس الجبهة شخصيا وطلب من عضو امانة الإعلام السيد/ محمد ياسين خليفة، ليقوم بسحب المنفستو من منبر "سودانيز أون لاين ـ الاخبار" دون أي حيثيات تبرر ذلك القرار سوي قوله أي السيد/ رئيس الجبهة أن هذا الكلام مدسوس، دون حتى رجوع السيد الرئيس إلي نائبه ليتأكد من صحة أو عدم صحة هذا الكلام. ورغم علمه التام بأن السيد/ ابراهيم احمد ابراهيم نائب الرئيس، هو من قام بإرسال هذا المنفستو. وإن التصريح الذي أوردته صحيفة "صدي الأحداث" صادر منه شخصيا، الأمر الذي أدي إلي اهتزاز الصورة أمام مؤيدي ومعارضي الجبهة الوطنية العريضة. وضرب مصداقيتها أمام القراء.

    سابعا:ـ قام السيد/ رئيس الجبهة بتاريخ الحادي والعشرين من ديسمبر، ودون حتى الإلتزام بما جاء في لائحة أمناء الأمانات الداخلية "غير المجازة أصلا" بإيقاف أحد أعضاء هيئة القيادة وعضو لجنة الإعلام الدكتور/ مصطفي محمود، ومنعه من التعبير عن رأيه دون الاستناد علي أي مبررات، ودون أي خطأ تنظيمي أو مؤسسي منه، يستوجب ذلك الإجراء.

    ثامنا:ـ قام السيد/ نائب رئيس الجبهة الوطنية العريضة ابراهيم احمد ابراهيم باصدار قرار باضافة الدكتور/ مصطفي محمود للامانة السياسية. وذلك بطلب من امين الامانة. وفي غياب السيد/ رئيس الجبهة الذي نقض هذا القرار بحجة ان ذلك ليس من صلاحيات نائب الرئيس.

    تاسعا:ـ عدم إشراك أعضاء القيادة العليا ومشاروتهم في إصدار القرارات التي تهم الجبهة الوطنية العريضة، يجعل منهم مجرد موظفين تنفيذيين وليسوا قياديين طليعيين، لهم حق المشاركة في صنع القرار وتحمل نتائجه. مثال تعين مستشارين بدون اخذ اراءهم، كالدكتور/ احمد عباس ابو شام. الأمرالذي يجعل العملية الديمقراطية برمتها، التي ننادي بتطبيقها كمنهج حكم، في محك حقيقي.

    عاشرا:ـ لقد وجه السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة خطابا للامة السودانية بمناسبة اعياد الاستقلال المجيدة. وعلي الرغم من الظروف الصعبة، والتي يمر بها وطننا العزيز في هذه الايام، لم ياخذ السيد/ الرئيس اي رأي او استشارة من اي عضو من هيئة القيادة او نوابه، مع العلم ان السيد/ الرئيس كان يرأس اجتماع الهيئة القيادية المنعقد قبل يوم من الخطاب.



    ما لم يتم تدارك كل النقاط العشر، التي فرضها واقع وحال الجبهة الوطنية العريضة الراهن، الذي دفعنا إلي إثارتها والدعوة إلي نقاش موضوعي جاد حولها، بروح المسؤولية والمشاركة الحقيقية، وخاصة نحن نعلم جميعا خطورة الوضع الراهن، الذي لا يتعلق بطريقة حكم الدولة السودانية وكيف يكون، بل بالدولة نفسها تكون أو لا تكون. نتمني وبحس وطني صادق أن نعمل جميعنا، وبتجرد خال من غرض شخصنة المواضيع العامة، وبعيدا عن الخلافات السياسية، حتى نتجاوز هذا الظرف العصيب الذي يمر به وطننا جميعا. وحتى يكون لخطوة ميلاد الجبهة الوطنية العريضة خطوات نحو تحقيق الهدف الوطني المنشود.

    السادة/ أعضاء هيئة القيادة الأفاضل، وعطفا علي ما سبق من النقاط العشر التي أثرناها اعلاه، والتي تدعم حجتنا بأدلة واضحة وبينة، يجب ان نشيرالي ان هناك مجموعة صغيرة، ولرغبة منها للسيطرة والهيمنة علي مسار الجبهة، صورت ومهدت للسيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة ان يدير ظهره منذ البدء للممارسة الديمقراطية السليمة، وان يعطل عن عمد التراتيبة التنظيمية واختزلها في قمة هرمها ممثلة في شخصه فقط، هو الذي يفكر، وهو الذي يقرر، وهو الذي يُجيز، وما علي قاعدة الهرم، سوي الموافقة علي تلك القرارات حتى ولو كانت تتعارض تماما مع برنامج الجبهة الوطنية العريضة.

    السادة/ أعضاء الجبهة الوطنية العريضة، لقد وضح تماما ومن خلال التجربة العملية الوليدة بأن الجبهة الوطنية العريضة بدأت ومنذ لحظة تكوينها الأولي في السير علي خطين متوازيين، لا يتقاطعان في أي نقطة يمكنها أن تقرب من وجهات النظر السياسية المختلف. عليها أو يمكن البناء عليها وتجاوز ما نشأ من اختلاف في مسائل جوهرية دونها لا يستقيم برنامج الجبهة الوطنية العريضة. لأن هذه الجبهة ما تكونت إلا لغرض واحد فقط، هو كنس الدولة الدينية، وإحلال دولة مدنية ديمقراطية تفصل بين الدين والدولة. وتكون المواطنة هي الأساس. وهذا لا يستقيم مع الديكتاتورية، والانفراد بالرأي لأنهما لا يجتمعان أبدا مع الشورى والديمقراطية اللتان هما الركيزة الأساسية التي يرتكز عليها مشروع الجبهة برمته.

    وبناء علي ما صغناه من أسباب اعلاه، وانتم جميعكم متابع للكيفية التي تسير عليها الأمور. وكيف تُدار شؤون الجبهة بعيدا عن الذين من المفترض بأنهم يشكلون قيادتها المنتخبة، وكيف أصبحت العصمة بيد من تم انتخابه ليكون قائدا لهذه الجبهة، ليمارس سلطته المطلقة ولا رأي يعلو فوق رأيه.

    وحفاظا علي وحدة الجبهة الوطنية العريضة وعدم تعريضها لداء الإنشقاقات والتصدع، وفي دعوة وطنية صادقة خالية من أي غرض سوي الحفاظ علي وحدة هذا الجسم وعدم تعريضه لأي هزة، قد تأخره في اللحاق بركب الحراك السياسي المتصاعد. ولأن الثقة هي التي تحكم وتدور وجوداً وعدماً حول أي عمل يضم طرفين أو أكثر. هذه الثقة لم تعد موجودة أو متبادلة لأن الذين ساقهم السيد/ رئيس الجبهة لإنكار علاقة فصل الدين عن الدولة لم يعد أمامهم إنكار ذلك أمام كل الإفادات والمستندات التي تثبت ما أنكروه. نطالب نحن الموقعون ادناه بقبول الطلبات الواردة في المذكرة اعلاه، والعمل علي اصلاح الاخطاء التي صاحبت مسيرة هذه الجبهة حتي الان. اوتقديم استقالتك فورا باعتبارك رئيسا للجبهة الوطنية العريضة، وإفساح المجال لأصحاب المشروع الحقيقيين للسير به قدماً نحو تنفيذ شعار إسقاط النظام وعدم التحاور معه وتنفيذ برنامج ثورة الجياع والمهمشين.

    السيد رئيس الجبهة العريضة الرجاء التكرم بالرد في خلال اثنين وسبعون ساعة.

    الموقعين ادناه وكل اعضاء هيئة القيادة والذين يودون التوقيع: ـ

    ١ ـ الدكتور احمد عباس رئيس المؤتمر ( المنبر الديمقراطي)

    ٢ ـ السيد شوقي بدري نائب رئيس الجبهة الوطنية العريضة

    ٣ ـ السيد ابراهيم احمد ابراهيم نائب رئيس الجبهة الوطنية العريضة (حركة تحرير السودان)

    ٤ ـ السيد هاشم بدرالدين لواء السودان الجديد

    ٥ ـ السيد الهادي بشير لواء السودان الجديد

    ٦ ـ السيده زينب كباشي مؤتمر البجه

    ٧ ـ السيده شاديه حامد

    ٨ ـ السيد الصادق عيسي حمدين حركة كردفان للتنمية (كاد)

    ٩ ـ الدكتور صالح خلف الله بابكر

    ١٠ـ السيد عبدالباقي الريح

    ١١ ـ السيد الفاضل عباس

    ١٢ ـ السيد عصام مصطفي أحمد (محمد عدل الي احمد)

    ١٣ ـ السيد طارق التجاني (المنبر الديمقراطي)

    ١٤ ـ الدكتور مصطفي محمود

    ١٥ ـ السيد نزار عبد الوهاب

    ١٦ ـ السيد ابكر محمد ابو البشر (حركة تحرير السودان) اضيف لاحقا.

    ١٧
    – السيد عبدالله شريف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 09:58 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 17119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    فجاء الـرد سريعاً من عبد الله شريف عضو الجبهة الوطنية العريضــة بن كل هذا كذب X كذب

    Quote: بيان من أأ.عبد الله شريف
    عضو هيئة القيادة بالجبهة الوطنية العريضة
    "
    لقد صدر بيان في الإعلام تحت عنوان:بيان هام لجماهير الشعب السوداني من الجبهة الوطنية العريضة!!
    فيه عزل للأستاذ علي محمود حسنين وقرارات أخرى، وقد ذُيل بأسماء رأيت إسمي(عبد الله شريف) من ضمنها.
    وعليه أرجو أن أوضح الأتي:
    1-أنني أنا المهندس عبد الله شريف،لم أُخول أحداً بكتابة إسمي أو التوقيع نيابة عني علي ذلك البيان والذي صدر بإسم الجبهة الوطنية العريضة.
    2- لقد طلبت مراراً من كاتبي ذلك البيان حذف إسمي وذلك قبل أن تصل تلك الرسائل الى وسائل الإعلام.
    3-أنني أؤكد على رئاسة وزعامة الأستاذ على محمود حسنين،والذي إنتخبناه بالإجماع في المؤتمر التأسيسي للجبهة الوطنية العريضة والمنعقد في لندن في إكتوبر المنصرم.
    وشكراً"

    عبد الله شريف
    فيينا-11 يناير 2011


    مع تأكيدهـ على موقفــه الملتزم بالجبهة الوطنية العريضـــة بقيادة على محمود حسنيــن ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 10:01 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 17119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    العضو مصطفى محمود هل انت مخول بكتابة اسم احد والتوقيع بالانابة عنــه علي ذلك البيان والذي صدر بإسم الجبهة الوطنية العريضة. ؟





    ام الامر هو من اجـل زوبعـة إعلاميــة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 10:06 AM

أبو الحسين
<aأبو الحسين
تاريخ التسجيل: 07-11-2006
مجموع المشاركات: 7825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: ام الامر هو من اجـل زوبعـة إعلاميــة


    بدر الدين سلامات...

    إن بقيت منتظر ليك رد غير دا...

    التجاهل...

    التجاهل...

    التجاهل...


    أرجى دا والبَهِلْ... وخُم صُرْ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 10:06 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 17119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: المذكرة التي سبقت العزل



    و رفض الرئيس السابق للجبهة الرد عليها او حتي الجلوس لنقاشها

    بصفة انه الرئيس وله مطلق الحق في ان يرفض او يناقش ما يراه هو مناسبا فقط


    ****************************************************************************

    التاريخ 5/1/2011م
    السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة الاستاذ علي محمود حسنين.
    السادة/ أعضاء هيئة القيادة.

    الموقرون،

    الموضوع:ـ مذكرة داخلية.
    كلكم يعلم أن ميلاد الجبهة الوطنية العريضة كان ميلادا شاقا ومريرا، وعانى آلام مخاضٍ عسيرٍ في كل المحطات التي سبقت مرحلة الميلاد دون أن يدعي أحدا أبوته لهذا المولود الذي أطلق صرخة الحياة الأولي سليما معافا في مؤتمر لندن المشهور والمحضور. وتم تبني هذا المولود الوطني من جميع الحضور، دون أن يُنسب أو يُلحق باسم أحد.
    وبعد أن تم تجسيد فكرة الجبهة الوطنية العريضة واقعا معاشا، توقع الجميع أن يجد نفسه في كيان ديمقراطي حقيقي، يقبل بالرأي والرأي الآخر.ويستوعب في رحابة صدر أخطاء التأريخ، لاستيعاب مفردات لغة الحاضر، لتحقيق برنامج الجبهة الوطنية العريضة في المستقبل.
    لم تمض الرحلة طويلا، وفي ردة سياسية أدهشت الجميع تنكر السيد/ الرئيس المنتخب الاستاذ علي محمود حسنين، الذي كُلف بقيادة الجبهة الوطنية العريضة مختزلا كل الممارسة الديمقراطية، والسلوك المؤسسي، والتنظيمي في قرارات فردية دون الرجوع لشركائه في الشأن التنفيذي، حتى نُسبت الجبهة الوطنية العريضة إليه. وصارت لا تُذكر في وسائل الإعلام المختلفة إلا وهي مقرونة باسمه، حتى صدق بأنه هو المالك الأوحد لها والمتصرف الذي لا معقب علي قراراته بشأنها. فالجبهة الوطنية العريضة كيان ديمقراطي يؤمن بالديمقراطية سلوكا ومنهجا، ومؤسسية.
    السادة/ أعضاء الهيئة القيادية للجبهة الوطنية العريضة تعلمون أن المرجع الوحيد لتصويب وتصحيح من تجاوز جادة الطريق وحاول أن يتبني لنفسه برنامج الوطنيين الشرفاء، والمهمشين سياسيا، واجتماعيا، وتنمويا الذين ناضلوا من أجل هذا البرنامج طويلا ودفعوا، وما زالوا يدفعون دماءًودموعاً ثمناً لنضالهم وصراعهم ضد الديكتاتورية والشمولية. هو برنامج الجبهة الوطنية العريضة، الذي ارتضاه مؤتمرها العام. وارتضاه كل من شارك في تكوين هذه الجبهة، فكرًا وتنظيماً ودعماً، وحالت ظروفه دون حضور مؤتمر تأسيسها.

    السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة، السادة/ أعضاء الهيئة القيادية. لابد لنا أن نقف بعد مضي حوالي الشهرين من المؤتمر العام علي العوائق والمتاريس، التي تقف أمام تنفيذ قرارات وتوصيات مؤتمر الجبهة الوطنية العريضة وبرنامجها. الأمر الذي يتوجب علينا لبلوغ تلك الغاية أن نتقدم بشجاعة وعزم لا يلينان لمعالجة المعوقات، التي أعاقت تقدمنا وذلك بالممارسة الديمقراطية قولا وفعلا. وأن نجعلها منهاجاً وانضباطاً في سلوكنا المؤسسي والتنظيمي في معالجة قضايا الشأن العام وذلك بالوقوف أمام الحقائق التالية:ـ
    أولا:ـ المراجعة المتأنية للنظام الأساسي للجبهة الوطنية العريضة "الورقة القانونية" بواسطة الهيئة القيادية لأنه كما يعلم سيادتكم ويعلم كل الأعضاء المؤسسين إن النظام الأساسي لم يجز بالكامل أثناء انعقاد المؤتمر العام ـ وذلك عندما توقف أعضاء المؤتمر العام من الاستمرار في مناقشة ما تبقي من هذه الورقة في الوقت الذي أثار عضو من حركة العدل والمساواة موضوع كيفية المشاركة، التي تكًون هياكل الجبهة الوطنية العريضة هل هي فردية؟، أم تنظيمية؟، الأمر الذي أدي بالمؤتمرين لمناقشة ما أثير من تساؤل، حتى توصل المؤتمرون إلي الانتخاب المباشر دون إجازة ما تبقي من النظام الأساسي.
    ثانيا:ـ لقد تكرم السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة بنفسه وقام بوضع لائحة داخلية عرفت بلائحة أمناء الأمانات الداخلية، وقبل عرضها علي أي عضو من أعضاء هيئة القيادة بدأ بتطبيقها الفوري. ونسبة للقصور الجوهري الذي اعترى هذه اللائحة، استعان السيد/ ابراهيم احمد ابراهيم نائب الرئيس بالأستاذ/ الصادق عيسي حمدين المحامي عضو هيئة القيادة بتاريخ 12/11/2010م، لإضافة اللائحة التنظيمية لتكملة هذه اللائحة، وعند اكتمالها قام بإرسال نسخة منها إلي السيد/ رئيس الجبهة، كما قام بتوزيعها علي أعضاء الهيئة القيادية في انتظار اجتماعهم لإجازتها الأمر الذي لم يحدث. ولكن السيد/ رئيس الجبهة رأي وبمنهج أحادي بأنه الوحيد الذي يكتب القوانين واللوائح ومن ثم يجيزهما.
    ثالثا:ـ هذه اللائحة الداخلية، التي يقوم عليها كل عمل الجبهة الوطنية العريضة، في تقديرنا المتواضع، يشوبها البطلان المطلق، لأنها لم تناقش علي مستوي القواعد ولم تجز بواسطة الهيئة القيادية.
    رابعا:ـ لقد قام السيد/ رئيس الجبهة بنفسه بوضع كافة الاوراق التي قدمت في المؤتمر، بما فيها خطابه الذي القاه عند الافتتاح، واضاف اليها الوثيقه الاساسية واللائحه اللتان لم تجازا. وجمعها في مذكرة سميت "بكتاب الجبهة"، وفي نفس الوقت قام بإجازة ما تضمنه من دون مشاركة الهيئة القيادية للجبهة، وأخذ رأيهم علي ما جاء فيه. والمعلوم عملا أن الذي يوقع علي أوراق المؤتمر هو رئيس المؤتمر التأسيسي وليس رئيس الجبهة الوطنية العريضة.
    خامسا:ـ قام السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة وفي أول اجتماع للهيئة القيادية المنتخبة، الذي وافق صبيحة يوم الاثنين 25 أكتوبر، باعتراض وتهديد السيد/ الأمين العام للجبهة الوطنية العريضة، عندما لجأ إليه مستفسرا حول بند من بنود مقررات وتوصيات المؤتمر العام، الذي يتعلق بالصياغة الصحيحة. وكان محل استفسار السيد/ الأمين العام أيهما هو البند المتفق عليه من المؤتمرين هل هو فصل الدين عن السياسة؟، أم فصل الدين عن الدولة؟، بعد أن سقط بالإجماع مقترح العلمانية. وبعد مرور أكثر من شهر، وبناءً علي اقتراح من السيد/ عبدالله شريف، في سياق الملتقي "دعوة للحوار" الذي عقد بتاريخ 18/12/2010م بدعوة من نائب الرئيس السيد/ ابراهيم احمد ابراهيم، للتحاور الفكري. وبتاريخ 19/12/2010م اجتمع كل من السيد/ رئيس المؤتمر احمد عباس، ونائبي رئيس الجبهة السادة/ ابراهيم احمد ابراهيم، وشوقي بدري، والدكتور/ محمد جميل، والدكتور/ صالح خلف الله بابكر، ومجدي الجزولي بالسيد/ رئيس الجبهة الاستاذ علي محمود حسنين الذي قام بإنكار المبدأ نفسه جملةوتفصيلاً وقال "بأن موضوع نقاش فصل الدين عن الدولة او فصل الدين عن السياسة، لم يرد مطلقا،ً ولم يكن موضوعاً مطروحاً للنقاش أصلاً، ولم يتم التطرق إليه من المؤتمرين بالأساس" الأمر الذي يضع كلامه المنكر لهذا الموضوع المفصلي والهام مقابل كلام كل المؤتمرين الذين يرون عكس ذلك. واخيرا اكد الاستاذ/ تاج السر حسين الحديث الذي دار مع الاستاذ/ احمد خير بالقاهرة وبشهادة اخرين حول طلب بعض اعضاء المؤتمر بسحب هذه النقطة من الخطاب السياسي مباشرة بعد ان اجازه المؤتمر. ولذلك نطالب بالتحقيق حول هذا الموضوع فورا لمعرفة الحقيقة .
    سادسا:ـ لقد قام نائب رئيس الجبهة الوطنية العريضة السيد/ ابراهيم احمد ابراهيم بتاريخ العشرين من ديسمبر 2010م بنشر منفستو الجبهة الوطنية العريضة في وسائل الإعلام المختلفة، استجابة لمقررات وتوصيات المؤتمر العام. الأمر الذي أدي إلي تدخل السيد/ رئيس الجبهة شخصيا وطلب من عضو امانة الإعلام السيد/ محمد ياسين خليفة، ليقوم بسحب المنفستو من منبر "سودانيز أون لاين ـ الاخبار" دون أي حيثيات تبرر ذلك القرار سوي قوله أي السيد/ رئيس الجبهة أن هذا الكلام مدسوس، دون حتى رجوع السيد الرئيس إلي نائبه ليتأكد من صحة أو عدم صحة هذا الكلام. ورغم علمه التام بأن السيد/ ابراهيم احمد ابراهيم نائب الرئيس، هو من قام بإرسال هذا المنفستو. وإن التصريح الذي أوردته صحيفة "صدي الأحداث" صادر منه شخصيا، الأمر الذي أدي إلي اهتزاز الصورة أمام مؤيدي ومعارضي الجبهة الوطنية العريضة. وضرب مصداقيتها أمام القراء.
    سابعا:ـ قام السيد/ رئيس الجبهة بتاريخ الحادي والعشرين من ديسمبر، ودون حتى الإلتزام بما جاء في لائحة أمناء الأمانات الداخلية "غير المجازة أصلا" بإيقاف أحد أعضاء هيئة القيادة وعضو لجنة الإعلام الدكتور/ مصطفي محمود، ومنعه من التعبير عن رأيه دون الاستناد علي أي مبررات،ودون أي خطأ تنظيمي أو مؤسسي منه، يستوجب ذلك الإجراء.
    ثامنا:ـ قام السيد/ نائب رئيس الجبهة الوطنية العريضة ابراهيم احمد ابراهيم باصدار قرار باضافة الدكتور/ مصطفي محمود للامانة السياسية. وذلك بطلب من امين الامانة. وفي غياب السيد/ رئيس الجبهة الذي نقض هذا القرار بحجة ان ذلك ليس من صلاحيات نائب الرئيس.
    تاسعا:ـ عدم إشراك أعضاء القيادة العليا ومشاروتهم في إصدار القرارات التي تهم الجبهة الوطنية العريضة، يجعل منهم مجرد موظفين تنفيذيين وليسوا قياديين طليعيين، لهم حق المشاركة في صنع القرار وتحمل نتائجه. مثال تعين مستشارين بدون اخذ اراءهم، كالدكتور/ احمد عباس ابو شام.الأمرالذي يجعل العملية الديمقراطية برمتها، التي ننادي بتطبيقها كمنهج حكم، في محك حقيقي.
    عاشرا:ـ لقد وجه السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة خطابا للامة السودانية بمناسبة اعياد الاستقلال المجيدة. وعلي الرغم من الظروف الصعبة، والتي يمر بها وطننا العزيز في هذه الايام، لم ياخذ السيد/ الرئيس اي رأي او استشارة من اي عضو من هيئة القيادة او نوابه، مع العلم ان السيد/ الرئيس كان يرأس اجتماع الهيئة القيادية المنعقد قبل يوم من الخطاب.

    ما لم يتم تدارك كل النقاط العشر، التي فرضها واقع وحال الجبهة الوطنية العريضة الراهن، الذي دفعنا إلي إثارتها والدعوة إلي نقاش موضوعي جاد حولها، بروح المسؤولية والمشاركة الحقيقية، وخاصة نحن نعلم جميعا خطورة الوضع الراهن، الذي لا يتعلق بطريقة حكم الدولة السودانية وكيف يكون، بل بالدولة نفسها تكون أو لا تكون. نتمني وبحس وطني صادق أن نعمل جميعنا، وبتجرد خال من غرض شخصنة المواضيع العامة، وبعيدا عن الخلافات السياسية، حتى نتجاوز هذا الظرف العصيب الذي يمر به وطننا جميعا. وحتى يكون لخطوة ميلاد الجبهة الوطنية العريضة خطوات نحو تحقيق الهدف الوطني المنشود.

    السادة/ أعضاء هيئة القيادة الأفاضل، وعطفا علي ما سبق من النقاط العشر التي أثرناها اعلاه، والتي تدعم حجتنا بأدلة واضحة وبينة، يجب ان نشيرالي ان هناك مجموعة صغيرة، ولرغبة منها للسيطرة والهيمنة علي مسار الجبهة، صورت ومهدت للسيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة ان يدير ظهره منذ البدء للممارسة الديمقراطية السليمة، وان يعطل عن عمد التراتيبة التنظيمية واختزلها في قمة هرمها ممثلة في شخصه فقط، هو الذي يفكر، وهو الذي يقرر، وهو الذي يُجيز، وما علي قاعدة الهرم، سوي الموافقة علي تلك القرارات حتى ولو كانت تتعارض تماما مع برنامج الجبهة الوطنية العريضة.

    السادة/ أعضاء الجبهة الوطنية العريضة، لقد وضح تماما ومن خلال التجربة العملية الوليدة بأن الجبهة الوطنية العريضة بدأت ومنذ لحظة تكوينها الأولي في السير علي خطين متوازيين، لا يتقاطعان في أي نقطة يمكنها أن تقرب من وجهات النظر السياسية المختلف. عليها أو يمكن البناء عليها وتجاوز ما نشأ من اختلاف في مسائل جوهرية دونها لا يستقيم برنامج الجبهة الوطنية العريضة. لأن هذه الجبهة ما تكونت إلا لغرض واحد فقط، هو كنس الدولة الدينية، وإحلال دولة مدنية ديمقراطية تفصل بين الدين والدولة. وتكون المواطنة هي الأساس. وهذا لا يستقيم مع الديكتاتورية،والانفراد بالرأي لأنهما لا يجتمعان أبدا مع الشورى والديمقراطية اللتان هما الركيزة الأساسية التي يرتكز عليها مشروع الجبهة برمته.
    وبناء علي ما صغناه من أسباب اعلاه، وانتم جميعكم متابع للكيفية التي تسير عليها الأمور. وكيف تُدار شؤون الجبهة بعيدا عن الذين من المفترض بأنهم يشكلون قيادتها المنتخبة، وكيف أصبحت العصمة بيد من تم انتخابه ليكون قائدا لهذه الجبهة، ليمارس سلطته المطلقة ولا رأي يعلو فوق رأيه.
    وحفاظا علي وحدة الجبهة الوطنية العريضة وعدم تعريضها لداء الإنشقاقات والتصدع، وفي دعوة وطنية صادقة خالية من أي غرض سوي الحفاظ علي وحدة هذا الجسم وعدم تعريضه لأي هزة، قد تأخره في اللحاق بركب الحراك السياسي المتصاعد. ولأن الثقة هي التي تحكم وتدور وجوداًوعدماً حول أي عمل يضم طرفين أو أكثر. هذه الثقة لم تعد موجودة أو متبادلة لأن الذين ساقهم السيد/ رئيس الجبهة لإنكار علاقة فصل الدين عن الدولة لم يعد أمامهم إنكار ذلك أمام كل الإفادات والمستندات التي تثبت ما أنكروه. نطالب نحن الموقعون ادناه بقبول الطلبات الواردة في المذكرة اعلاه، والعمل علي اصلاح الاخطاء التي صاحبت مسيرة هذه الجبهة حتي الان. اوتقديم استقالتك فورا باعتبارك رئيسا للجبهة الوطنية العريضة، وإفساح المجال لأصحاب المشروع الحقيقيين للسير به قدماً نحو تنفيذ شعار إسقاط النظام وعدم التحاور معه وتنفيذ برنامج ثورة الجياع والمهمشين.
    السيد رئيس الجبهة العريضة الرجاء التكرم بالرد في خلال اثنين وسبعون ساعة.

    الموقعين ادناه وكل اعضاء هيئة القيادة والذين يودون التوقيع: ـ

    1 ـ الدكتور احمد عباس رئيس المؤتمر ( المنبر الديمقراطي)
    2 ـ السيد شوقي بدري نائب رئيس الجبهة الوطنية العريضة
    3 ـ السيد ابراهيم احمد ابراهيم نائب رئيس الجبهة الوطنية العريضة (حركة تحرير السودان)
    4 ـ السيد هاشم بدرالدين لواء السودان الجديد
    5 ـ السيد الهادي بشير لواء السودان الجديد
    6 ـ السيده زينب كباشي مؤتمر البجه
    7 ـ السيده شاديه حامد
    8 ـ السيد الصادق عيسي حمدين حركة كردفان للتنمية (كاد)
    9 ـ الدكتور صالح خلف الله بابكر
    10ـ السيد عبدالباقي الريح
    11 ـ السيد الفاضل عباس
    12 ـ السيد عصام مصطفي أحمد (محمد عدل الي احمد)
    13 ـ السيد طارق التجاني (المنبر الديمقراطي)
    14 ـ الدكتور مصطفي محمود
    15 ـ السيد نزار عبد الوهاب
    16 ـ السيد ابكر محمد ابو البشر (حركة تحرير السودان) اضيف لاحقا.
    17 – السيد عبدالله شريف


    ثم هنــا مذكرة داخليـة بتوقيع مجموعة من اعضاء الجبهة الداخلية ( زوراً فلم يوقع معهم العضو عبد الله شريــف ) فتم تزوير توقيعــه مع الموقعيــن

    ثم الجديد اسماء التنظيمات السياسية التى ينتمى اليها الاعضاء الموقعين زوراً ( والتى لم يسمع بها احــد ) ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 10:20 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 17119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: المذكرة التي سبقت العزل



    و رفض الرئيس السابق للجبهة الرد عليها او حتي الجلوس لنقاشها

    بصفة انه الرئيس وله مطلق الحق في ان يرفض او يناقش ما يراه هو مناسبا فقط


    ****************************************************************************

    التاريخ 5/1/2011م
    السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة الاستاذ علي محمود حسنين.
    السادة/ أعضاء هيئة القيادة.

    الموقرون،

    الموضوع:ـ مذكرة داخلية.
    كلكم يعلم أن ميلاد الجبهة الوطنية العريضة كان ميلادا شاقا ومريرا، وعانى آلام مخاضٍ عسيرٍ في كل المحطات التي سبقت مرحلة الميلاد دون أن يدعي أحدا أبوته لهذا المولود الذي أطلق صرخة الحياة الأولي سليما معافا في مؤتمر لندن المشهور والمحضور. وتم تبني هذا المولود الوطني من جميع الحضور، دون أن يُنسب أو يُلحق باسم أحد.
    وبعد أن تم تجسيد فكرة الجبهة الوطنية العريضة واقعا معاشا، توقع الجميع أن يجد نفسه في كيان ديمقراطي حقيقي، يقبل بالرأي والرأي الآخر.ويستوعب في رحابة صدر أخطاء التأريخ، لاستيعاب مفردات لغة الحاضر، لتحقيق برنامج الجبهة الوطنية العريضة في المستقبل.
    لم تمض الرحلة طويلا، وفي ردة سياسية أدهشت الجميع تنكر السيد/ الرئيس المنتخب الاستاذ علي محمود حسنين، الذي كُلف بقيادة الجبهة الوطنية العريضة مختزلا كل الممارسة الديمقراطية، والسلوك المؤسسي، والتنظيمي في قرارات فردية دون الرجوع لشركائه في الشأن التنفيذي، حتى نُسبت الجبهة الوطنية العريضة إليه. وصارت لا تُذكر في وسائل الإعلام المختلفة إلا وهي مقرونة باسمه، حتى صدق بأنه هو المالك الأوحد لها والمتصرف الذي لا معقب علي قراراته بشأنها. فالجبهة الوطنية العريضة كيان ديمقراطي يؤمن بالديمقراطية سلوكا ومنهجا، ومؤسسية.
    السادة/ أعضاء الهيئة القيادية للجبهة الوطنية العريضة تعلمون أن المرجع الوحيد لتصويب وتصحيح من تجاوز جادة الطريق وحاول أن يتبني لنفسه برنامج الوطنيين الشرفاء، والمهمشين سياسيا، واجتماعيا، وتنمويا الذين ناضلوا من أجل هذا البرنامج طويلا ودفعوا، وما زالوا يدفعون دماءًودموعاً ثمناً لنضالهم وصراعهم ضد الديكتاتورية والشمولية. هو برنامج الجبهة الوطنية العريضة، الذي ارتضاه مؤتمرها العام. وارتضاه كل من شارك في تكوين هذه الجبهة، فكرًا وتنظيماً ودعماً، وحالت ظروفه دون حضور مؤتمر تأسيسها.

    السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة، السادة/ أعضاء الهيئة القيادية. لابد لنا أن نقف بعد مضي حوالي الشهرين من المؤتمر العام علي العوائق والمتاريس، التي تقف أمام تنفيذ قرارات وتوصيات مؤتمر الجبهة الوطنية العريضة وبرنامجها. الأمر الذي يتوجب علينا لبلوغ تلك الغاية أن نتقدم بشجاعة وعزم لا يلينان لمعالجة المعوقات، التي أعاقت تقدمنا وذلك بالممارسة الديمقراطية قولا وفعلا. وأن نجعلها منهاجاً وانضباطاً في سلوكنا المؤسسي والتنظيمي في معالجة قضايا الشأن العام وذلك بالوقوف أمام الحقائق التالية:ـ
    أولا:ـ المراجعة المتأنية للنظام الأساسي للجبهة الوطنية العريضة "الورقة القانونية" بواسطة الهيئة القيادية لأنه كما يعلم سيادتكم ويعلم كل الأعضاء المؤسسين إن النظام الأساسي لم يجز بالكامل أثناء انعقاد المؤتمر العام ـ وذلك عندما توقف أعضاء المؤتمر العام من الاستمرار في مناقشة ما تبقي من هذه الورقة في الوقت الذي أثار عضو من حركة العدل والمساواة موضوع كيفية المشاركة، التي تكًون هياكل الجبهة الوطنية العريضة هل هي فردية؟، أم تنظيمية؟، الأمر الذي أدي بالمؤتمرين لمناقشة ما أثير من تساؤل، حتى توصل المؤتمرون إلي الانتخاب المباشر دون إجازة ما تبقي من النظام الأساسي.
    ثانيا:ـ لقد تكرم السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة بنفسه وقام بوضع لائحة داخلية عرفت بلائحة أمناء الأمانات الداخلية، وقبل عرضها علي أي عضو من أعضاء هيئة القيادة بدأ بتطبيقها الفوري. ونسبة للقصور الجوهري الذي اعترى هذه اللائحة، استعان السيد/ ابراهيم احمد ابراهيم نائب الرئيس بالأستاذ/ الصادق عيسي حمدين المحامي عضو هيئة القيادة بتاريخ 12/11/2010م، لإضافة اللائحة التنظيمية لتكملة هذه اللائحة، وعند اكتمالها قام بإرسال نسخة منها إلي السيد/ رئيس الجبهة، كما قام بتوزيعها علي أعضاء الهيئة القيادية في انتظار اجتماعهم لإجازتها الأمر الذي لم يحدث. ولكن السيد/ رئيس الجبهة رأي وبمنهج أحادي بأنه الوحيد الذي يكتب القوانين واللوائح ومن ثم يجيزهما.
    ثالثا:ـ هذه اللائحة الداخلية، التي يقوم عليها كل عمل الجبهة الوطنية العريضة، في تقديرنا المتواضع، يشوبها البطلان المطلق، لأنها لم تناقش علي مستوي القواعد ولم تجز بواسطة الهيئة القيادية.
    رابعا:ـ لقد قام السيد/ رئيس الجبهة بنفسه بوضع كافة الاوراق التي قدمت في المؤتمر، بما فيها خطابه الذي القاه عند الافتتاح، واضاف اليها الوثيقه الاساسية واللائحه اللتان لم تجازا. وجمعها في مذكرة سميت "بكتاب الجبهة"، وفي نفس الوقت قام بإجازة ما تضمنه من دون مشاركة الهيئة القيادية للجبهة، وأخذ رأيهم علي ما جاء فيه. والمعلوم عملا أن الذي يوقع علي أوراق المؤتمر هو رئيس المؤتمر التأسيسي وليس رئيس الجبهة الوطنية العريضة.
    خامسا:ـ قام السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة وفي أول اجتماع للهيئة القيادية المنتخبة، الذي وافق صبيحة يوم الاثنين 25 أكتوبر، باعتراض وتهديد السيد/ الأمين العام للجبهة الوطنية العريضة، عندما لجأ إليه مستفسرا حول بند من بنود مقررات وتوصيات المؤتمر العام، الذي يتعلق بالصياغة الصحيحة. وكان محل استفسار السيد/ الأمين العام أيهما هو البند المتفق عليه من المؤتمرين هل هو فصل الدين عن السياسة؟، أم فصل الدين عن الدولة؟، بعد أن سقط بالإجماع مقترح العلمانية. وبعد مرور أكثر من شهر، وبناءً علي اقتراح من السيد/ عبدالله شريف، في سياق الملتقي "دعوة للحوار" الذي عقد بتاريخ 18/12/2010م بدعوة من نائب الرئيس السيد/ ابراهيم احمد ابراهيم، للتحاور الفكري. وبتاريخ 19/12/2010م اجتمع كل من السيد/ رئيس المؤتمر احمد عباس، ونائبي رئيس الجبهة السادة/ ابراهيم احمد ابراهيم، وشوقي بدري، والدكتور/ محمد جميل، والدكتور/ صالح خلف الله بابكر، ومجدي الجزولي بالسيد/ رئيس الجبهة الاستاذ علي محمود حسنين الذي قام بإنكار المبدأ نفسه جملةوتفصيلاً وقال "بأن موضوع نقاش فصل الدين عن الدولة او فصل الدين عن السياسة، لم يرد مطلقا،ً ولم يكن موضوعاً مطروحاً للنقاش أصلاً، ولم يتم التطرق إليه من المؤتمرين بالأساس" الأمر الذي يضع كلامه المنكر لهذا الموضوع المفصلي والهام مقابل كلام كل المؤتمرين الذين يرون عكس ذلك. واخيرا اكد الاستاذ/ تاج السر حسين الحديث الذي دار مع الاستاذ/ احمد خير بالقاهرة وبشهادة اخرين حول طلب بعض اعضاء المؤتمر بسحب هذه النقطة من الخطاب السياسي مباشرة بعد ان اجازه المؤتمر. ولذلك نطالب بالتحقيق حول هذا الموضوع فورا لمعرفة الحقيقة .
    سادسا:ـ لقد قام نائب رئيس الجبهة الوطنية العريضة السيد/ ابراهيم احمد ابراهيم بتاريخ العشرين من ديسمبر 2010م بنشر منفستو الجبهة الوطنية العريضة في وسائل الإعلام المختلفة، استجابة لمقررات وتوصيات المؤتمر العام. الأمر الذي أدي إلي تدخل السيد/ رئيس الجبهة شخصيا وطلب من عضو امانة الإعلام السيد/ محمد ياسين خليفة، ليقوم بسحب المنفستو من منبر "سودانيز أون لاين ـ الاخبار" دون أي حيثيات تبرر ذلك القرار سوي قوله أي السيد/ رئيس الجبهة أن هذا الكلام مدسوس، دون حتى رجوع السيد الرئيس إلي نائبه ليتأكد من صحة أو عدم صحة هذا الكلام. ورغم علمه التام بأن السيد/ ابراهيم احمد ابراهيم نائب الرئيس، هو من قام بإرسال هذا المنفستو. وإن التصريح الذي أوردته صحيفة "صدي الأحداث" صادر منه شخصيا، الأمر الذي أدي إلي اهتزاز الصورة أمام مؤيدي ومعارضي الجبهة الوطنية العريضة. وضرب مصداقيتها أمام القراء.
    سابعا:ـ قام السيد/ رئيس الجبهة بتاريخ الحادي والعشرين من ديسمبر، ودون حتى الإلتزام بما جاء في لائحة أمناء الأمانات الداخلية "غير المجازة أصلا" بإيقاف أحد أعضاء هيئة القيادة وعضو لجنة الإعلام الدكتور/ مصطفي محمود، ومنعه من التعبير عن رأيه دون الاستناد علي أي مبررات،ودون أي خطأ تنظيمي أو مؤسسي منه، يستوجب ذلك الإجراء.
    ثامنا:ـ قام السيد/ نائب رئيس الجبهة الوطنية العريضة ابراهيم احمد ابراهيم باصدار قرار باضافة الدكتور/ مصطفي محمود للامانة السياسية. وذلك بطلب من امين الامانة. وفي غياب السيد/ رئيس الجبهة الذي نقض هذا القرار بحجة ان ذلك ليس من صلاحيات نائب الرئيس.
    تاسعا:ـ عدم إشراك أعضاء القيادة العليا ومشاروتهم في إصدار القرارات التي تهم الجبهة الوطنية العريضة، يجعل منهم مجرد موظفين تنفيذيين وليسوا قياديين طليعيين، لهم حق المشاركة في صنع القرار وتحمل نتائجه. مثال تعين مستشارين بدون اخذ اراءهم، كالدكتور/ احمد عباس ابو شام.الأمرالذي يجعل العملية الديمقراطية برمتها، التي ننادي بتطبيقها كمنهج حكم، في محك حقيقي.
    عاشرا:ـ لقد وجه السيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة خطابا للامة السودانية بمناسبة اعياد الاستقلال المجيدة. وعلي الرغم من الظروف الصعبة، والتي يمر بها وطننا العزيز في هذه الايام، لم ياخذ السيد/ الرئيس اي رأي او استشارة من اي عضو من هيئة القيادة او نوابه، مع العلم ان السيد/ الرئيس كان يرأس اجتماع الهيئة القيادية المنعقد قبل يوم من الخطاب.

    ما لم يتم تدارك كل النقاط العشر، التي فرضها واقع وحال الجبهة الوطنية العريضة الراهن، الذي دفعنا إلي إثارتها والدعوة إلي نقاش موضوعي جاد حولها، بروح المسؤولية والمشاركة الحقيقية، وخاصة نحن نعلم جميعا خطورة الوضع الراهن، الذي لا يتعلق بطريقة حكم الدولة السودانية وكيف يكون، بل بالدولة نفسها تكون أو لا تكون. نتمني وبحس وطني صادق أن نعمل جميعنا، وبتجرد خال من غرض شخصنة المواضيع العامة، وبعيدا عن الخلافات السياسية، حتى نتجاوز هذا الظرف العصيب الذي يمر به وطننا جميعا. وحتى يكون لخطوة ميلاد الجبهة الوطنية العريضة خطوات نحو تحقيق الهدف الوطني المنشود.

    السادة/ أعضاء هيئة القيادة الأفاضل، وعطفا علي ما سبق من النقاط العشر التي أثرناها اعلاه، والتي تدعم حجتنا بأدلة واضحة وبينة، يجب ان نشيرالي ان هناك مجموعة صغيرة، ولرغبة منها للسيطرة والهيمنة علي مسار الجبهة، صورت ومهدت للسيد/ رئيس الجبهة الوطنية العريضة ان يدير ظهره منذ البدء للممارسة الديمقراطية السليمة، وان يعطل عن عمد التراتيبة التنظيمية واختزلها في قمة هرمها ممثلة في شخصه فقط، هو الذي يفكر، وهو الذي يقرر، وهو الذي يُجيز، وما علي قاعدة الهرم، سوي الموافقة علي تلك القرارات حتى ولو كانت تتعارض تماما مع برنامج الجبهة الوطنية العريضة.

    السادة/ أعضاء الجبهة الوطنية العريضة، لقد وضح تماما ومن خلال التجربة العملية الوليدة بأن الجبهة الوطنية العريضة بدأت ومنذ لحظة تكوينها الأولي في السير علي خطين متوازيين، لا يتقاطعان في أي نقطة يمكنها أن تقرب من وجهات النظر السياسية المختلف. عليها أو يمكن البناء عليها وتجاوز ما نشأ من اختلاف في مسائل جوهرية دونها لا يستقيم برنامج الجبهة الوطنية العريضة. لأن هذه الجبهة ما تكونت إلا لغرض واحد فقط، هو كنس الدولة الدينية، وإحلال دولة مدنية ديمقراطية تفصل بين الدين والدولة. وتكون المواطنة هي الأساس. وهذا لا يستقيم مع الديكتاتورية،والانفراد بالرأي لأنهما لا يجتمعان أبدا مع الشورى والديمقراطية اللتان هما الركيزة الأساسية التي يرتكز عليها مشروع الجبهة برمته.
    وبناء علي ما صغناه من أسباب اعلاه، وانتم جميعكم متابع للكيفية التي تسير عليها الأمور. وكيف تُدار شؤون الجبهة بعيدا عن الذين من المفترض بأنهم يشكلون قيادتها المنتخبة، وكيف أصبحت العصمة بيد من تم انتخابه ليكون قائدا لهذه الجبهة، ليمارس سلطته المطلقة ولا رأي يعلو فوق رأيه.
    وحفاظا علي وحدة الجبهة الوطنية العريضة وعدم تعريضها لداء الإنشقاقات والتصدع، وفي دعوة وطنية صادقة خالية من أي غرض سوي الحفاظ علي وحدة هذا الجسم وعدم تعريضه لأي هزة، قد تأخره في اللحاق بركب الحراك السياسي المتصاعد. ولأن الثقة هي التي تحكم وتدور وجوداًوعدماً حول أي عمل يضم طرفين أو أكثر. هذه الثقة لم تعد موجودة أو متبادلة لأن الذين ساقهم السيد/ رئيس الجبهة لإنكار علاقة فصل الدين عن الدولة لم يعد أمامهم إنكار ذلك أمام كل الإفادات والمستندات التي تثبت ما أنكروه. نطالب نحن الموقعون ادناه بقبول الطلبات الواردة في المذكرة اعلاه، والعمل علي اصلاح الاخطاء التي صاحبت مسيرة هذه الجبهة حتي الان. اوتقديم استقالتك فورا باعتبارك رئيسا للجبهة الوطنية العريضة، وإفساح المجال لأصحاب المشروع الحقيقيين للسير به قدماً نحو تنفيذ شعار إسقاط النظام وعدم التحاور معه وتنفيذ برنامج ثورة الجياع والمهمشين.
    السيد رئيس الجبهة العريضة الرجاء التكرم بالرد في خلال اثنين وسبعون ساعة.

    الموقعين ادناه وكل اعضاء هيئة القيادة والذين يودون التوقيع: ـ

    1 ـ الدكتور احمد عباس رئيس المؤتمر ( المنبر الديمقراطي)
    2 ـ السيد شوقي بدري نائب رئيس الجبهة الوطنية العريضة
    3 ـ السيد ابراهيم احمد ابراهيم نائب رئيس الجبهة الوطنية العريضة (حركة تحرير السودان)
    4 ـ السيد هاشم بدرالدين لواء السودان الجديد
    5 ـ السيد الهادي بشير لواء السودان الجديد
    6 ـ السيده زينب كباشي مؤتمر البجه
    7 ـ السيده شاديه حامد
    8 ـ السيد الصادق عيسي حمدين حركة كردفان للتنمية (كاد)
    9 ـ الدكتور صالح خلف الله بابكر
    10ـ السيد عبدالباقي الريح
    11 ـ السيد الفاضل عباس
    12 ـ السيد عصام مصطفي أحمد (محمد عدل الي احمد)
    13 ـ السيد طارق التجاني (المنبر الديمقراطي)
    14 ـ الدكتور مصطفي محمود
    15 ـ السيد نزار عبد الوهاب
    16 ـ السيد ابكر محمد ابو البشر (حركة تحرير السودان) اضيف لاحقا.
    17 – السيد عبدالله شريف (سحب توقيعه لاحقا)


    ثم لايزال الرجل يكذب ويكذب ( فاورد ان السيد عبدالله عباس قد سحب توقيعـه لاحقـاً ... وهذا كذب صريــح

    Quote:
    17 – السيد عبدالله شريف (سحب توقيعه لاحقا)


    فالسيد عبدالله شريف لــم يوقــع اصـلاً على المذكرة ليسحــب توقيعــه منها ...
    هذا تدليــس يا السيد الاستشارى الكبيــر ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 10:39 AM

Mahir Mohammed Salih

تاريخ التسجيل: 08-02-2008
مجموع المشاركات: 1450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    الأخ بدر الدين ،، تحية طيبة

    فى تصورى الشخصى ومع كامل الأحترام لرأى أو موقف عبدالله شريف فى ذلك الجانب ،، إلا أننى أرى بأنه ليس جدير به أن يكون عضوا هنالك إذا كان ( كل هؤلاء ) متفقون على رأى معين وهو المختلف عنهم .

    ماهر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 10:28 AM

ابراهيم الرشيد عبدالرحمن وراق


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    الاخ بدر الدين

    السلام عليكم ورحمة الله

    -لست من انصار الجبهة الوطنية او الجبهة الاسلامية او اى جبهة اخرى

    -لا يعجبنى كثير مما يكتب مصطفى محمود فى هذا المنبر

    -لكنك لست مؤهلا لتبيان كذبه او كذب اى من اعضاء هذا المنبر بعدما تبين كذبك وسرقتك التى

    حاولت مداراتها, ولما لم يكن من ذلك سبيل, طفقت تتصيد اخطاء من يخالفونك التوجه, لتنتقم لنفسك

    وتسقط معك اخرين فى المستنقع, وهو لعمرى امر يستحق التطبيب, فهو غرض والغرض مرض.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 10:34 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 17119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: ابراهيم الرشيد عبدالرحمن وراق)

    Quote: ان من عبد الله شريف عضو هيئة القيادة بالجبهة الوطنية العريضة
    نشرت بواسطة admin on 2011/1/11 (17 عدد القراءات)
    الجبهة الوطنية العريضة
    بيان من عبد الله شريف
    عضو هيئة القيادة بالجبهة الوطنية العريضة
    لقد صدر بيان في الإعلام تحت عنوان:بيان هام لجماهير الشعب السوداني من الجبهة الوطنية العريضة!!
    فيه عزل للأستاذ علي محمود حسنين وقرارات أخرى، وقد ذُيل بأسماء رأيت إسمي(عبد الله شريف) من ضمنها.
    وعليه أرجو أن أوضح الأتي:
    1-أنني أنا المهندس عبد الله شريف،لم أُخول أحداً بكتابة إسمي أو التوقيع نيابة عني علي ذلك البيان والذي صدر بإسم الجبهة الوطنية العريضة.
    2- لقد طلبت مراراً من كاتبي ذلك البيان حذف إسمي وذلك قبل أن تصل تلك الرسائل الى وسائل الإعلام.
    3-أنني أؤكد على رئاسة وزعامة الأستاذ على محمود حسنين،والذي إنتخبناه بالإجماع في المؤتمر التأسيسي للجبهة الوطنية العريضة والمنعقد في لندن في إكتوبر المنصرم.
    وشكراً

    عبد الله شريف
    فيينا-11 يناير 2011



    http://www.bnfsudan.com/modules/statement/item.php?itemid=22
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 10:39 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 17119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    ابراهيم الرشيد وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاتــه ..

    ان لم يعجبك كتابات مصطفى محمود فهذا ما نتفق عليه ..
    ان لم تكن من انصار الجبهة العريضة فهذا ما نتفق عليه
    أخطأ بدر الدين وحين نبــه إعتذر عن ذلك بكل شجاعة
    ولو نظرت اليها ستجدهــا ( غلطة الشاطر )

    عــلا ما اكتبــه انا فى هذا المنبــر لــم ولن يوصــف بأنـه كذب ابداً حتى من الد الاعداء
    ( علمت ذلك او جهلـت )

    برضو شاكر مرورك ...


    طمعان تدين لينــا تدليــس الاستشارى مصطفى محمود هــذا ,,
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 10:43 AM

Mohamed Yassin Khalifa
<aMohamed Yassin Khalifa
تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 6316

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)


    بدرالدين.. دع الجبهة الوطنية لأعضائها الشرفاء
    هم أدرى بواجبهم بالدفاع عنها ولا يحتاجون لظلاميّ الأنقاذ

    دافع عن نفسك ونظامك فهو أولى...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 10:47 AM

عبدالعزيز حسين عبدالرحيم

تاريخ التسجيل: 12-01-2010
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: ابراهيم الرشيد عبدالرحمن وراق)

    يا الرشيد وراق تحياتي



    Quote: -لكنك لست مؤهلا لتبيان كذبه او كذب اى من اعضاء هذا المنبر بعدما تبين كذبك وسرقتك التى

    حاولت مداراتها, ولما لم يكن من ذلك سبيل, طفقت تتصيد اخطاء من يخالفونك التوجه, لتنتقم لنفسك

    وتسقط معك اخرين فى المستنقع, وهو لعمرى امر يستحق التطبيب, فهو غرض والغرض مرض.


    يعني كشف الكذب عاوز ليه ضابط وصفات معينة بدرالدين غلط وأعتذر ويكون تاب وأتعلم الدرس هل غلطه دا يمنعه يكشف كذب الاخرين؟

    وهل كشف الكذب وتوضيحة عاوز ناس معينين ؟

    يا أخي العاصي الفاجر الزاني القاتل السارق إذا تاب قبلت توبته وأعتذار بدرالدين دا بمثابة توبة

    أجترارك ليه هنا سخيف وما مقبول عندك كلام في كضب محمود مصطفى دا تعال اتكلم ومافي داعي لي كلام انتهي وتم الاعتذار عنه

    اها هسع مصطفى محمود دا لو ما اعتذر وما جا تاب من الكضب مفترض أنت تاني كل ما تلقاه خاتي ليه حرف هنا تنط ليه وتقول ليه انت كضاب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 10:52 AM

عبدالعزيز حسين عبدالرحيم

تاريخ التسجيل: 12-01-2010
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: عبدالعزيز حسين عبدالرحيم)

    يا محمد ياسين الخليفة

    Quote: بدرالدين.. دع الجبهة الوطنية لأعضائها الشرفاء
    هم أدرى بواجبهم بالدفاع عنها ولا يحتاجون لظلاميّ الأنقاذ

    دافع عن نفسك ونظامك فهو أولى...


    عن أي شرفاء تتكلم ما ياهو دا واحد من أعضاء الجبهة العريضة دي جابيين كضبه هنا وبرضه بتصفهم بالشرفاء

    بعدين إذا جبهة عريضه ومهمتها تحرير الوطن يدعوها ويخلوها ليه من حق اي زول يتكلم فيها زي ماهو عاوز تكضبوا ويخلوكم تدسوا كضب بعض ولا كيف يعني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 11:19 AM

Mohamed Yassin Khalifa
<aMohamed Yassin Khalifa
تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 6316

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: عبدالعزيز حسين عبدالرحيم)

    عبدالعزيز... هل إنتا إسمك بدرالدين؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 11:21 AM

ود الباوقة
<aود الباوقة
تاريخ التسجيل: 21-09-2005
مجموع المشاركات: 46851

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: عبدالعزيز حسين عبدالرحيم)



    يل شباب

    يسلم عليكم المناضل صطوفي


    واداني الهدية دي وقال تعبان شوية ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 11:32 AM

Munir
<aMunir
تاريخ التسجيل: 11-02-2002
مجموع المشاركات: 10451

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: ود الباوقة)

    يا بدر الدين ياخي عذبتونا وعملتوا لينا زغللة .. ما قادرين نفرز الجبهة العريضة من الجبهة الما عريضة - البيانات تتطاقش ..

    مع أني مقتنع إنهم كلهم مواهيم -
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 11:35 AM

المكاشفي الخضر الطاهر
<aالمكاشفي الخضر الطاهر
تاريخ التسجيل: 08-08-2004
مجموع المشاركات: 5628

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: Munir)

    عزت السنهوري وين يا بدر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 12:03 PM

عبدالعزيز حسين عبدالرحيم

تاريخ التسجيل: 12-01-2010
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    محمد ياسين

    Quote: عبدالعزيز... هل إنتا إسمك بدرالدين؟



    وأنت أسمك الجبهة العريضة؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 12:11 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 17119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: المكاشفي الخضر الطاهر)

    Quote:
    بدرالدين.. دع الجبهة الوطنية لأعضائها الشرفاء
    هم أدرى بواجبهم بالدفاع عنها ولا يحتاجون لظلاميّ الأنقاذ


    يا حبيب مش جبهة وكمان عريضــة تعال انت ورينــا ( الكضاب منو )








    وحين قال شوقـى بدرى هنــا ( البليونير مـو وشــوقي بــدري و"ج و ع": ســـذاجــة مـدهـشــــة

    Quote: قال العتالي السابق:
    "المشكله كانت التمويل .......
    ولان الدكتور محمد جميل كان مسكوناً بتكوين هذه الجبهه فلقد بدأ البحث......
    وذهب الدكتور محمد لمقابله السيد محمد ابراهيم الملياردير الذى حوله للمسئول الدكتور محمد سليمان....
    واحبط الدكتور محمد جميل لان دكتور محمد سليمان رفض الفكره"......
    بالطبع ليس كل ما يعرف يقال....
    ولكن اعتقد ان من أهم ما ذكره شوقي بدري في مرمطته للشيخ علي محمود وعنفه اللفظي – وهو في مقام الأخ الأكبر له ان لم يكن في مقام الأب - هو الفقرة السابقة...
    أولاً لانه يكشف السذاجة السياسية للذين تولوا مسألة الاعداد للجبهة الوطنية العريضة (ج و ع)...
    البليونير محمد فتحي ابراهيم كان واعياً وحريف كعادته وهو صاحب موقف واضح ومعلن .....
    بانه لا يود من قريب أو من بعيد معارضة "الانقاذ"...
    وهو ليس مهتماً بالدخول في أي مشروع لدعم المعارضة ضد الانقاذ ولو بالحديث الغير مباشر ناهيك عن دعمها بالمال...
    والحزب الشيوعي كان أولى بدعمه باعتباره رضع وشرب من ضرع هذا الحزب منذ ان كان طالبا في الاسكندرية...
    وتحويلهم لمقابلة المفكر محمد سليمان محمد – زميله القيادي في الحزب الشيوعي ومستشاره الخاص – كانت اشارة واضحة بأنه غير مهتم بالموضوع....

    لماذا – وبهذه السذاجة المدهشة – تصور هؤلاء بأن الدكتور محمد سليمان سيوافق على دعم مشروع "جوع" ...
    فموقف الحزب الشيوعي واضح كالشمس منذ اللحظة الاولى بأنه معادي لتاسيس حركة "جوع" وليس سراً...
    وتصريحات كوادره في بريطانيا العلنية لقتل ّجوع" منذ ان كانت فكرة ...
    أو معاكساتهم ومؤامراتهم السرية لخنقها في المهد كانت أشد وأنشط من مجهودات "المؤتمر الوطني" وجهاز الأمن والمخابرات !!
    وكوادره الآن تضحك بأستهزاء على ما يحدث ......
    وواضح لكل من سولت له نفسه السير في ركاب "جوع"...........
    ما قاله الأخ شوقي بدري اثبت لي للمرة المليون بعد نظر البليونير مو أبراهيم وحصافة مستشاره للشؤون السياسية الدكتور محمد سليمان....
    ...... فهم ليس على استعداد لدعم كل مخنوقة وفطيسة ونطيحة.....الخ


    حيــن قلـت انــت

    Quote:
    ألا يدري شوقي بدري (نايب الرئيس المعزول) مصادر تمويل الجبهة الوطنية العريضة؟
    ألا يدري أنها جمعت دولار دولار وجنيه جنيه من الشرفاء.. والقابضين على الجمر بأيديهم؟

    لدينا بيانات كاملة بأسماء وأرقام تلفونات كل من ساهم ويساهم بِحُرْ ماله... من جميع بقاع العالم
    كما لدينا بيانات كاملة بأسماء من رفض التبرع متحججاً بأسبابه الخاصة
    وبطبيعة الحال لدينا بيانات بأسماء من رفضت الجبهة الوطنية العريضة تلويث ميزانيتها بأموالهم!

    أطالب الجميع بأعادة قراءة مقالة شوقي بدري.. وليخبرني أحدكم ماذا أراد منها؟

    الجبهة الوطنية العريضة باقية على أهدافها وزاخرة بأعضائها وهيئة قيادتها العليا
    وتعمل بكل جهد وتبذل كل غالي أو نفيس في سبيل الوطن وإزالة هذا النظام الآثم

    وليعلم الجميع أن الجبهة الوطنية العريضة ستحقق جميع أهدافها رغم كيد الأعداء المحتضرون
    ومن شايعهم في كيدهم... ونطمئن قواعدنا في الداخل والخارج ونؤكد لهم أننا في طريق الحق
    سنتعامل بحسم ثوري مع كل من أراد بنا أو بكم شراً وسيجد منا مثله أو أكثر.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 12:17 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 17119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: اها هسع مصطفى محمود دا لو ما اعتذر وما جا تاب من الكضب مفترض أنت تاني كل ما تلقاه خاتي ليه حرف هنا تنط ليه وتقول ليه انت كضاب



    اهــا دا مسئوليتــى يا ابراهيم الرشيد ... كان الله طول فى العمر وقعدنــا فى المنبر دا ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 12:42 PM

Mohamed Yassin Khalifa
<aMohamed Yassin Khalifa
تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 6316

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: قال العتالي السابق:
    "المشكله كانت التمويل .......
    ولان الدكتور محمد جميل كان مسكوناً بتكوين هذه الجبهه فلقد بدأ البحث......
    وذهب الدكتور محمد لمقابله السيد محمد ابراهيم الملياردير الذى حوله للمسئول الدكتور محمد سليمان....
    واحبط الدكتور محمد جميل لان دكتور محمد سليمان رفض الفكره"......
    بالطبع ليس كل ما يعرف يقال....
    ولكن اعتقد ان من أهم ما ذكره شوقي بدري في مرمطته للشيخ علي محمود وعنفه اللفظي – وهو في مقام الأخ الأكبر له ان لم يكن في مقام الأب - هو الفقرة السابقة...
    أولاً لانه يكشف السذاجة السياسية للذين تولوا مسألة الاعداد للجبهة الوطنية العريضة (ج و ع)...
    البليونير محمد فتحي ابراهيم كان واعياً وحريف كعادته وهو صاحب موقف واضح ومعلن .....
    بانه لا يود من قريب أو من بعيد معارضة "الانقاذ"...
    وهو ليس مهتماً بالدخول في أي مشروع لدعم المعارضة ضد الانقاذ ولو بالحديث الغير مباشر ناهيك عن دعمها بالمال...
    والحزب الشيوعي كان أولى بدعمه باعتباره رضع وشرب من ضرع هذا الحزب منذ ان كان طالبا في الاسكندرية...
    وتحويلهم لمقابلة المفكر محمد سليمان محمد – زميله القيادي في الحزب الشيوعي ومستشاره الخاص – كانت اشارة واضحة بأنه غير مهتم بالموضوع....

    لماذا – وبهذه السذاجة المدهشة – تصور هؤلاء بأن الدكتور محمد سليمان سيوافق على دعم مشروع "جوع" ...
    فموقف الحزب الشيوعي واضح كالشمس منذ اللحظة الاولى بأنه معادي لتاسيس حركة "جوع" وليس سراً...
    وتصريحات كوادره في بريطانيا العلنية لقتل ّجوع" منذ ان كانت فكرة ...
    أو معاكساتهم ومؤامراتهم السرية لخنقها في المهد كانت أشد وأنشط من مجهودات "المؤتمر الوطني" وجهاز الأمن والمخابرات !!
    وكوادره الآن تضحك بأستهزاء على ما يحدث ......
    وواضح لكل من سولت له نفسه السير في ركاب "جوع"...........
    ما قاله الأخ شوقي بدري اثبت لي للمرة المليون بعد نظر البليونير مو أبراهيم وحصافة مستشاره للشؤون السياسية الدكتور محمد سليمان....
    ...... فهم ليس على استعداد لدعم كل مخنوقة وفطيسة ونطيحة.....الخ


    الكلام الفوق ده كلام دكتور صلاح البندر... وهو بيعلق على كلام شوقي بدري؟

    أنا طلبت منك تخلي شرفاء الجبهة الوطنية العريضة يتولوا أمر الدفاع عنها هم أدرى بمن يكذب ومن ينافق!
    لانو أنت غير مؤهل لهذة المهمة الشريفة... فأنت مؤهل للدفاع عن نظام الأستبداد المفسد الذي تربت في أحضانه
    فأنت أحد عناصره ومفعم (بل مُشرّب) بحليبهم الفاسد وتنقصك عوامل الأنتماء لشرفاء الجبهة الوطنية العريضة

    رجائي أن تكف إيضاً عن (لز) صبيتك عند محاطبتي إياك.. فالله الغني عن جهالة الجهال...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 01:25 PM

Abd Alla Elhabib
<aAbd Alla Elhabib
تاريخ التسجيل: 09-12-2005
مجموع المشاركات: 3762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: Mohamed Yassin Khalifa)

    مـدهـش جـدا أن يستنكـر الكـيزان الكـذب
    وأن يحاولوا كـذلك إدانة الـكـذابـين !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 01:54 PM

Abd Alla Elhabib
<aAbd Alla Elhabib
تاريخ التسجيل: 09-12-2005
مجموع المشاركات: 3762

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: Abd Alla Elhabib)

    لأن كـذب الكـيزان ينؤ مـنه الهـواء الطـلق
    المكاتب والمساجـد.. صفـحات الصحف والأسافير

    (عدل بواسطة Abd Alla Elhabib on 12-01-2011, 01:57 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 02:10 PM

عمر عبد الله فضل المولى
<aعمر عبد الله فضل المولى
تاريخ التسجيل: 13-04-2009
مجموع المشاركات: 12078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: Abd Alla Elhabib)

    انت رجل سارق وغير مؤهل للحديث في مثل هذه القضايا

    التحية للجبهة العريضة والتحية للدكتور مصطفى محمود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 02:19 PM

عبد المنعم سليمان
<aعبد المنعم سليمان
تاريخ التسجيل: 02-09-2006
مجموع المشاركات: 12158

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: عمر عبد الله فضل المولى)

    انت رجل سارق وغير مؤهل للحديث في مثل هذه القضايا ..

    التحية للجبهة العريضة وللاستاذ علي محمود حسنين وللدكتور مصطفى محمود
    فهم وان اختلفوا الا انهم متفقون في مواجهة الديكتاتورية والفساد وتجار الدين والقتلة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 06:20 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 17119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: عبد المنعم سليمان)

    Quote: عن أي شرفاء تتكلم ما ياهو دا واحد من أعضاء الجبهة العريضة دي جابيين كضبه هنا وبرضه بتصفهم بالشرفاء

    بعدين إذا جبهة عريضه ومهمتها تحرير الوطن يدعوها ويخلوها ليه من حق اي زول يتكلم فيها زي ماهو عاوز تكضبوا ويخلوكم تدسوا كضب بعض ولا كيف يعني


    يا عبد العزيز .. الجماعة ديــل ( مسكتهم الفضيحـة وخجلانين منهـا )
    عايزين الموضوع يموت فــى اضابير الجبهة العريضــة ...
    بــس مشكلتهم فى عمك شوقى بدرى ما بيعرف للدس دس حقهم دا
    طوالـى بيقول البغلة فى الابريــق ...





    ما مناضلين الكضــب مسموح فى حقهــم فهو من ادوات النضــال ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 06:44 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 17119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: يسلم عليكم المناضل صطوفي


    واداني الهدية دي وقال تعبان شوية ..



    ود الباوقــة ..

    المناضــل دا يقوم بالسلامــة ويجــئ راجع ( راجينو والفورة مليون )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 07:18 PM

محسن عبدالقادر
<aمحسن عبدالقادر
تاريخ التسجيل: 23-05-2005
مجموع المشاركات: 1778

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    دكتور مصطفى أشرف من دين الدقن الضلالية .. يا كيزان أخجلوا وخاصة إنت يا الفكي بدرالدين ... سرقاتك لم تستر عورتها بعد .؟ عالم عجيب .. لا حياء لكم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 07:30 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 17119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: مع أني مقتنع إنهم كلهم مواهيم -


    الكبير منيــر ...

    حيــن يجلـس من تخطـئ العقد السابــع وينظر لمستقبل ابنائـه يكون قد إستحضر تجربـة العقود السبعــة
    ثم يخرج بخلاصــتها لابنائــه ..
    لكن ناس الحقــب السبعينية عندنــا يتنافسون ويتعاركون على قيادة المستقبــل لبلادنــا


    فأنظـر الى تـسرب مستقبل بلادنــا من بين ايديهم ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 07:31 PM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 21-03-2008
مجموع المشاركات: 12491

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 07:45 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: الطيب رحمه قريمان)

    الاخ بدر الدين
    تحياتي

    وليس ذلك بمستغرب علي المهووس عزت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 07:45 PM

عمر صديق
<aعمر صديق
تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 14776

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: الطيب رحمه قريمان)

    الاخ بدر الدين
    تحياتي

    وليس ذلك بمستغرب علي المهووس عزت
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2011, 08:54 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 17119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: عمر صديق)

    Quote: أنا طلبت منك تخلي شرفاء الجبهة الوطنية العريضة يتولوا أمر الدفاع عنها هم أدرى بمن يكذب ومن ينافق!



    ليــه مالـه الجبيهــة ( قلبتوهــا ختــه ولا شنو ؟)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2011, 02:12 AM

Mohamed Yassin Khalifa
<aMohamed Yassin Khalifa
تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 6316

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: حيــن يجلـس من تخطـئ العقد السابــع وينظر لمستقبل ابنائـه يكون قد إستحضر تجربـة العقود السبعــة
    ثم يخرج بخلاصــتها لابنائــه ..
    لكن ناس الحقــب السبعينية عندنــا يتنافسون ويتعاركون على قيادة المستقبــل لبلادنــا


    فأنظـر الى تـسرب مستقبل بلادنــا من بين ايديهم ..


    كلام فعلاً مؤسف... إخص!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2011, 04:42 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 17119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: Mohamed Yassin Khalifa)

    Quote: كلام فعلاً مؤسف... إخص!


    الغريب الكلام المؤسف دا كتبو شوقى بدرى ذات نفســه وقال حقو ندي الفرصـة للشباب
    لكن النتيجة كانت عمك حسنين الرئيس وشوقى ذاتو نائب الرئيس ...
    وديــل فى عمر الزهور ( اظن ذلك )




    ________

    بعدين مفردات الحريم شوف ليك محل تانــى قولها فيهو ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2011, 06:06 AM

ابراهيم الرشيد عبدالرحمن وراق


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    الاخ بدر الدين

    السلام عليكم

    Quote: أخطأ بدر الدين وحين نبــه إعتذر عن ذلك بكل شجاعة
    ولو نظرت اليها ستجدهــا ( غلطة الشاطر )


    -لا اريد تشتيت مسار البوست او الدخول معك فى مساجلات عما دار سابقا ويعلمه كل الاعضاء بالمنبر ولكن......

    Quote: عــلا ما اكتبــه انا فى هذا المنبــر لــم ولن يوصــف بأنـه كذب ابداً حتى من الد الاعداء
    ( علمت ذلك او جهلـت )


    -انت لم تعتذر مباشرة اولا حينما نبهت بل حاولت الالتفاف على الخطا وتحججت بنسيانك الاتيان بمصدر الاقتباس (السرقة)

    وهو ما اسميه انا كذبا, ولذلك (من وجهة نظرى المتواضعة) اصبحت غير مؤهل لتبيان اى حقائق اخرى وان صدقت.

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2011, 06:46 AM

ابراهيم الرشيد عبدالرحمن وراق


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: ابراهيم الرشيد عبدالرحمن وراق)

    ياعبدالعزيز حسين تحياتى

    Quote: يعني كشف الكذب عاوز ليه ضابط وصفات معينة بدرالدين غلط وأعتذر ويكون تاب وأتعلم الدرس هل غلطه دا يمنعه يكشف كذب الاخرين؟


    -ارجوا ان تكون صفة ضابط قد جاءت فى سياق الحديث ولم تقصد بها التهكم على بعد مراجعتك بروفايلى (سافترض حسن النية).

    Quote: وهل كشف الكذب وتوضيحة عاوز ناس معينين ؟


    -نعم.... عاوز ليه زول صادق عشان الناس تصدقه.

    Quote: يا أخي العاصي الفاجر الزاني القاتل السارق إذا تاب قبلت توبته وأعتذار بدرالدين دا بمثابة توبة




    ذلك حق لله الواحد ان يقبل توبة عبده لانه يحيط علما بكل شئ ويختلف المعيار عندنا نحن بنو البشر وهو ما جعلك

    ترفض اعتذار من اخطا فى حقك وجاءك معتذرا وانا والله لا الومك فى ذلك وكان يجب الا تلومنى وتصف اجترارى له بالسخيف.

    Quote: اها هسع مصطفى محمود دا لو ما اعتذر وما جا تاب من الكضب


    حتى وان فعل فهو وبدرالدين عندى سيان.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2011, 06:13 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 17119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    عبد المحســــن ...

    ضرستنــا

    علمت بمرورك ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2011, 07:05 AM

Mohamed Yassin Khalifa
<aMohamed Yassin Khalifa
تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 6316

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    للمرة التانية، إخص عليك يا بدرالدين!

    إخص دي لأنك لم تحترم السن... وإخض لأنك كذاب و إخص لأنك جهلول

    كلام حريم؟ كلام حريم في عينك المابتعرف تميز بها الناس

    يبدو إن الجبهة الوطنية العريضة دي سببت ليك أرق وبقيت ما بتعرف تفرز
    وشوف يا بدر الدين إسحق.. أنا محمد يسين خليفة لامن بتكلم معاك بتكلم مع راجل ذييّ
    ولغتي معاك لغة رجال... وإخص دي قال ليا جدي زمان لامن إتعديت العيب
    ومن ديك ولغاية حسع أنا إتعلمت أعرف كيف أتعامل مع الناس الكبار

    وأنا حسع بقولها ليك عشان تتعلم وتعرف تتعامل كراجل مع الرجال وتعرف مقاماتهم

    والناس مقامات... وأرجوك ما تخليني أغير مقامك عندي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2011, 07:48 AM

عبدالعزيز حسين عبدالرحيم

تاريخ التسجيل: 12-01-2010
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: Mohamed Yassin Khalifa)

    يا إبراهيم الرشيد عبدالرحمن وراق

    Quote: -ارجوا ان تكون صفة ضابط قد جاءت فى سياق الحديث ولم تقصد بها التهكم على بعد مراجعتك بروفايلى (سافترض حسن النية).


    بالجد ولا محتاجة حسن ما أنا البمشي افتش في الناس ولا بهمني هم منو ولا كانو شنو وكلمة ضابط دي جات عادية جداً وما قاصدك في حاجة ولي هسع ما شفت بروفايلك

    وهاك الدليل أنا بستخدم فيرفوكس ولمن بروفايل زول او موضوع بتحول للون الأحمر ودي صورة بروفايلك هسع

    RASEED.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    وكمثال أسمح لي أفتح بروفايل أخونا بدرالدين ووشوف براك

    BADR.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    اتحول للون الأحمر


    Quote: -نعم.... عاوز ليه زول صادق عشان الناس تصدقه.


    ما شرط وهسع ياهو دا كلام مصطفى محمود كضب ولا صاح ورينا أنت الصادق عشان تتأكد أنه ماشرط






    Quote: ذلك حق لله الواحد ان يقبل توبة عبده لانه يحيط علما بكل شئ ويختلف المعيار عندنا نحن بنو البشر وهو ما جعلك

    ترفض اعتذار من اخطا فى حقك وجاءك معتذرا وانا والله لا الومك فى ذلك وكان يجب الا تلومنى وتصف اجترارى له بالسخيف.



    أيوه جيتني في الجرح بالنسبة لموضوع معاوية وكضبة وأفتراءة علي وعدم قبولي الأعتذار تعال نوريك الأسباب وقول رايك

    1-أنا ما طالبت أعتذار ولا عاوز زول يعتذر أنا عاوز أعرف حقايق ولي هسع ما وضحت لي وأمشي ارجع للموضوع وأقراه والاعتذار دا كان بنهي الموضوع وما تتضح لي الرؤيا ويبقى مهرب لي معاوية من التوضيح ولي هسع في أسئلة موجهة لي معاوية ما جاوب عليها لي هسع وما وراني حاجة وأنا رفضت الأعتذار عشان عاوز اعرف حاجات كتيرة كان حا يضيعها لي الاعتذار ولي هسع بطالب توضيح وأجوبة من معاوية أرجو منك تمشي تطالب معاوية يجاوبني عليها

    2- الموضوع تم نقاشه في منتديات الراكوبة وتنفيدة ودحضة وتم أثبات كذب معاوية وأدعاءاته وكانت فرصة لمعاوية أنه يعتذر معاوية ما أعتذر في الوكت داك وما أتعلم الدرس أو أتعظ وواصل في غيه

    3-واصل معاوية مطاردتي بي نفس الاتهامات حتى بعد نفيها ويقينه من بطلانها وكذبها وطالبته يتراجع وأنذرته اكتر من مره وأمهلته واديته فرصة أنو يسكت عنها مازال مواصل حدد ليه زمن يتراجع رفض

    4- أعتذار معاوية ما كان صادق وكنت بقبله وأتجاهل عن مطالبي في التوضيح لو أي لحظة معاوية وقف في نص الموضوع وأعتذر لكن مع الأسف أعتذر مرغم بعد ما أنكشف كذبة وتديلسه ولولا كدا كان مازال معاوية مصر على الأتهامات دي

    5- معاوية الأن بعد أن تم نفي الأتهامات السابقة وكشف كذبة الان يطاردني بي تهمة جديدة وهي العنصرية وما أتعلم من الدرس ولا أتعظ ولأني عارف كدا وعارف أنو أعتذارة ما مجدي عشان كدا ما قبلته و

    بالنسبة لي أعتذار بدرالدين يختلف من أعتذار معاوية لانو معاوية كرر غلطه وبدرالدين غلط مره واحده وأعتذر عنها ومن حقه نقبل اعتذاره ونديه فرصه تانية
    بدرالدين أعتذر لجميع الناس بكل صدق وما جا مجرور كان عادي ممكن يتجاهل ويكابر زي فيصل خليل


    Quote: حتى وان فعل فهو وبدرالدين عندى سيان.


    لا يستوي ولا حا يكونو واحد وميزانك مختل بدرالدين أعترف بي خطأه وأعتذر ومصطفى محمود ما جا ولا أعترف ولا أعتذر ولا حا يجي عشان كدا بدرالدين ما يتساوى مع مصطفى محمود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2011, 07:20 AM

عزام حسن فرح
<aعزام حسن فرح
تاريخ التسجيل: 19-03-2008
مجموع المشاركات: 8891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    على كُل حال في واحِد -على الأقل- كضاب، إما د. مُصطفى محمود أو عبدالله شريف، ده مؤكد، والمؤكد برضو إنو الإتْنين ديل قِيادِيين فيما يُعرف "الجبهة الوطنية العريضة"

    شوف أي مُسمى لِجِسم سياسي قام ولا حيقوم وحيكون أعْمدتو ناس "السودان القديم" ما بنفع مع "السودان الجديد". يعني حنكون عملنا شنو؟! ما الأُستُاذ/ محمود حسنين المُحترم + حزبو + كُل الديناصورات المالكا أمرنا وأمر أهلنا مِن الإسْتقلال عملو شنو؟ البخليني شنو بعد 40 سنة أتبع لي زول منهم. نجر المُسميات ساهِل "الجبهة الوطنية العريضة" تشوف أجندتُم، تلقاها نفس أجندة "التجمع الوطني" شِعارات ومؤتمرات وسفر وأُمْنيات وأحلام، والنتيجة، توالي خفي أو علني مع "الإنقاذ".. لازِم ينسحِب كُل الطاقِم القديم الصنقر فوق أيامنا خمسين سنة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2011, 08:17 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 17119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: عزام حسن فرح)

    هلا عزام ... ليك وحشــة يا زول

    مشرف ومنور وشايفك مخنوق ما قادر تبدأ ...
    ما كان احســن ليك ود عمـى داك تسخن معاهو وفقاً للقانون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2011, 09:14 PM

معاوية عبيد الصائم
<aمعاوية عبيد الصائم
تاريخ التسجيل: 09-06-2010
مجموع المشاركات: 22440

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: حين يكذب ادعياء النضال مصطفى محمود على عضو الجبهة العريضة (عبدالله شريـف ) (Re: بدر الدين اسحاق احمد)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de