وجهة نظر طفح الكيل قعونج وحلاوة لكوم عميد معاش د.سيد عبد القادر قنات

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-12-2018, 08:11 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-10-2014, 02:18 PM

سيد عبد القادر قنات
<aسيد عبد القادر قنات
تاريخ التسجيل: 26-10-2013
مجموع المشاركات: 278

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وجهة نظر طفح الكيل قعونج وحلاوة لكوم عميد معاش د.سيد عبد القادر قنات

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اليوم يوم التروية رواكم الله من يد الحبيب عليه افضل الصلاة والتسليم وغدا يوم عرفة عرفكم الله طريقكم الي الجنة وبعد غدا يوم النحر عيد الفداء والتضحية وانتم نخب هذا الوطن وقادته وطريق خلاصه نحو غد افضل ووجهة نظركم وقولكم الحق والدين النصيحة لاولي الامر من اجل هذا الوطن ونحن نتمثل هذه الايام المباركات لابد أن نعيشها بحق وحقيقة من أجل الوطن والغبش وناس حمد حمد ردا للجميل ووفاءا وعرفان ، كل عام وانتم بخير اعاده الله عليكم والوطن بالسلام والمحبة والتقدم وقول الحق لنري سودان العزة والشموخ عاليا.
    غادر مامون حميدة جلسة مجلس تشريعي الخرطوم غاضبا بعد أن تم توجيهه بواسطة السيد رئيس المجلس أن يلتزم بالتعليق علي تقرير الصحة والإجابة علي تساؤلات نواب الشعب الذين وصفوه بالمعتد برأيه ولا يتقبل النقد بل وصفوا ردوده بالبايخة.
    نواب المجلس التشريعي هم نواب الشعب و أعلي سلطة تشريعية في ولاية الخرطوم ومن حقها أن تستدعي وتناقش وتحاسب بل وتعزل حتي الوالي المنتخب فما بالكم بوزير جاء بالتعيين؟ مامون يشار إلي أنه بروف وكما تعلمون فإن البروفات علماء وهم ورثة الأنبياء ليس مالا و جاها و سلطة بل قيم ومثل وأخلاق وتواضع وهمة وتجرد ونكران ذات وتضحية، فهل أوفي مامون درجته العلمية حقها أمام نواب الشعب ؟ كلا وألف كلا ، هذا يدل علي عدم إحترام أعلي مؤسسة تشريعية في ولاية الخرطوم ، بل هو عدم إحترام لدرجته الأستاذية ولشخصه!!
    نواب الشعب عبروا فقط عن تجاربهم الشخصية وما سمعوه من مواطنيهم في دوائرهم وما تمليه عليهم مسئوليتهم تجاه من إنتخبوهم لأن التقارير لاتمت للواقع بصلة وهذا ما كنا نشير إليه وغيرنا في عشرات المقالات السابقة ولكن لاحياة لمن تحدث ، والآن رأي نواب الشعب الواقع الأليم الذي تعيشه تلك المؤسسات الطرفية ووصلوا عبر تلك الجلسة الصاخبة التي خرج منها مامون لحقيقة لاتقبل التأويل كما قالوا صراحة أنه معتد برأيه ونقول إنه لا يحترم المؤسسات الدستورية ولا يحترم المواطن الذي علي ظهره ومن جيبه وصل لهذه الدرجة بل حتي لايحترم زملائه .
    يا جماعة الخير نواب الشعب عبروا عن مشاكل مواطنيهم الصحية لإدراكهم البون الشاسع بين التقارير ومعايشتهم في تلك الدوائر للواقع وتوصلوا إلي حقيقة مفادها أنه لاتوجد خطة ولاخارطة صحية ولا غيرو وهذا ما ظللنا نذكره منذ أن تسنم مامون وزارة الصحة الولائية|.
    دعونا نتحدث عن خروج مامون من جلسة المجلس بعد أن وصف نواب الشعب إجاباته بالبايخة ومعتد برأيه، أين يقع ذلك الفعل من أخلاق وقيم ومثل وتقاليد الشعب السوداني ؟ هل يمكن للعلماء أن يتصرفو هكذا؟ نقول بأعلي صوت هو الرجل الخطأ في المكان الخطأ في الزمن الخطأ ولهذا د. الخضر وأنت الوالي المنتخب بواسطة الشعب لتخدمه لا لتحكمه فماذا أنت فاعل بوزير الصحة الخط الأحمر الذي ضرب بالقيم والأخلاق والعلم عرض الحائط وإحتقر نواب الشعب؟
    د. الخضرالوالي المنتخب المجلس ليس معارضة وليس لنوابه أغراض ومصالح شخصية ودنيوية وإستثمارية بل هم لسان حال المواطن يدافعون عن حقوقه ومظلمته ويسألون عنها اليوم وغدا وفي ذلك اليوم وأنت علي قمة الجهاز التنفيذي ماذا ستفعل لأنها أمانة ومسئولية فحاسب نفسك قبل أن تحاسب فنواب الشعب كشفوا الغطاء وبان المستخبي وتأكدوا من صدق ما ظللنا نرويه علي مدار أكثر من عامين .
    السيد رئيس وأعضاء المجلس التشريعي لولاية الخرطوم وأنتم تمثلون ضمير المواطن وعينه الساهرة من أجل رفع الظلم والمحافظة علي حقوقه وتوفير أبسط مقومات الحياة والعيش الكريم والصحة والعافية ندعوكم والجميع غدا علي صعيد عرفات مهللين مكبرين يقفون علي جبل الرحمة من أجل أن تتنزل علينا رحمته ومغفرته فهلا تكرمتم برحمة المواطن من ظلم الصحة وتكوين لجنة تضم عضوية مقدرة من نواب الشعب تستصحب معها الأطباء والكوادر والصحافة والتطواف علي تلك الأطراف مؤسسة مؤسسة وزيارة الفتح وقري والتركي والنو وإبراهيم مالك والبان جديد والنو وأمدرمان التعليمي ومحطة الصرف الصحي بأمدرمان وجبيل الطينة ومستشفي الإمام بالمناطق الحارة والأكاديمي والمجمعات الجراحية ببحري والخرطوم وأمدرمان ومجمع جبرة للطواريء وأمبدة النموذجي وفتح الرحمن البشير وبشايرولماذا تم قفل سلامات وتجفيف جعفر ابنعوف والمشرحة والشعب والولادة والنفسية والعلاج الطبيعي والكرنتينه كما لابد من التدقيق في عدد الأطباء والكوادر العاملة بها ونوعية التخصص والحوجة الفعلية وكم منهم تبع الجامعات بل كم هي المستشفيات التي تشغلها وتستغلها الجامعات الخاصة وشروط ذلك الإستغلال وكم هاجر منذ أن صار مامون وزيرا خطا أحمر، بل لابد من التأكد من تنفيذ الخارطة الصحية كما قال السيد الوالي المنتخب بنسبة 100% وتوزيعها الديمغرافي العادل علي الولاية .
    نتنسم هذه الأيام نفحات عيد الفداء والتضحية وأنتم نواب الشعب تضحون من أجل من إنتخبوكم وتقفوا علي توفير حقوقهم والدفاع عنها وبعد ذلك التطواف فإن لكل حادثة حديث بعد أن تقفوا علي أرض الواقع ولكن نقول عليكم بذهاب مامون اليوم قبل الغد لماذا؟ لإنه لايعترف بنواب الشعب الذين هم نوابه ، بل يحتقرهم بذلك التصرف الذي لايشبه العلماء، هم أدري بمصالح وحقوق من إنتخبوهم بل يحق لهم محاسبة السلطة التنفيذية وتوجيهها وتقديم النصح والمشورة والإنتقاد وصولا لدرجة المحاسبة والعزل، إنتصروا لنخوتكم ولمن إنتخبوكم وللوطن وقيمه وأخلاقه وتقاليده ،ألم يذهب شيخ علي ونافع وكمال عبد اللطيف وأسامة عبد الله ومن قبلهم قوش بل ألم يذهب شيخ حسن في المفاصلة؟ الوطن فوق الشخوص ويبقي ويظل كما القيم والمباديء وهنالك غير مامون آلاف خلص ميامين أقوياء أمينين ولابد من تغييره اليوم قبل الغد حتي تتقدم الصحة وترتقي لمصاف الدول بسياسة صحة تؤمن بأن الإنسان أولي بالرعاية والعناية وليس سياسة هدم وتكسير وتجفيف.
    كسرة: تعظيم سلام بروف قرشي والجامعة الوطنية وإلتزامهم جانب المواطن، الجنيه السوداني هو عملتنا الوطنية المبرئة للذمة لمن يدرك أن الوطن فوق حدقات العيون، إبراهيم مالك يضاهي مشافي أوروبا و توجيهات السيد النائب الأول السابق شيخ علي للسيد الوالي د. الخضر في حادثة المرحوم (ع ع أ ) وين مشت،أمبدة النموذجي تحت الصيانة ، الأكاديمي الخيري وإن طال الزمن سينتهي عقد الإزعان والإستغلال لنري كل كلية طب خاصة ومستشفاها لخدمة طلابها، حملة مكافحة البعوض والذباب لم تعمل شيء وكمان الجرب شنو؟1760م م تخصيصا لبنا مستشفي الخرطوم التخصصي باعوها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
وجهة نظر طفح الكيل قعونج وحلاوة لكوم عميد معاش د.سيد عبد القادر قنات سيد عبد القادر قنات02-10-14, 02:18 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de