قالوا ...وقلنا ...تعليق على الاحداث ...والاخبار ..والاراء

حفل دعم الجالية السودانية بمنطقة واشنطن الكبري بالفنان عمر احساس
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-09-2018, 02:03 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-07-2013, 09:22 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


قالوا ...وقلنا ...تعليق على الاحداث ...والاخبار ..والاراء

    قال الطيب مصطفى صاحب الانتباهة فى مقاله تحت عنوان ..انقلاب العسكر فى مصر ما يلى

    العسكر كانوا قد قرروا منذ أن فاز مرسي أن ينقلبوا عليه بعد عام واحد يضعون خلاله المتاريس والعصي داخل عجلة سلطته ويعوِّقون حركته نحو استكمال المؤسسات الدستورية وإنفاذ مشروع النهضة.


    الآن انكشف المستور ووضح تماماً أنَّه ما كان لأية مبادرة أو حل يرضى به الرئيس مرسي استجابة لفلول مبارك ومَن عاونهم من القوى الليبرالية المعادية للمشروع الإسلامي الذي يعبِّر عنه مرسي ومن الشباب (المخمومين) الذين لا يدرون أنهم مسخَّرون لخدمة أجندة لا علم لهم بها أقول إنه ما كان لأية مبادرة أو حل أن يغيِّر المخطَّط الذي أُنضج على نار هادئة خلال العام المنصرم من خارج مصر وتتجلَّى معالمُه في غرفة العمليات التي يُديرها من دبي بالنيابة عن القوة الدولية المتآمرة أحمد شفيق الخاسر في الانتخابات الرئاسية والذي غادر القاهرة فور علمه بفوز مرسي.


    آليات إنفاذ خطة إزاحة مرسي بعد عام واحد كانت واضحة تماماً.. الإعلام كان هو إعلام مبارك.. نفس الوجوه التي كانت تسبِّح بحمد مبارك بالرغم من علمها بفساده وطغيانه.. منى الشاذلي، لميس الحديدي وزوجها عمرو أديب والأبراشي ومحمود سعد وكل جوقة إعلام المارينز ومسيلمة الكذاب وسَحَرَة فرعون..

    ثم القضاء الذي لم يسقط في التاريخ كما سقط في مصر على يد رجل بلا أخلاق يسمى أحمد الزند لعب دوراً خطيراً في إنفاذ خطة عودة نظام مبارك.. ثم المال الذي تسبَّب في إفشال خطة مرسي الاقتصادية فقد كانت غرفة عمليات أحمد شفيق تصرف عشرات المليارات من الدولارات لإحداث الأزمة الاقتصادية ضغطاً على الجنيه المصري وإلهاباً للأسعار وصنعاً للمشكلات اليومية مثل مشكلة ندرة البنزين في الأيام السابقة ليوم التمرد «30 يونيو» التي تبيَّن أنها مصنوعة بدهاء شديد.


    لم يجد مرسي معينًا من البشر يواجه به الحملة الشعواء والمخطَّط الخطير سوى أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة لكن ما كان لأمير قطر مهما منح أن يغالب أو يقاوم ما يمنحه من يقفون خلف غرفة عمليات دبي من الخائفين على عروشهم إن نجح ربيع مصر العربي.


    ونقول
    -------------
    الطيب هنا يتهم ويشتم رجال اعلام وقضاء وسياسيين بالاسم وهؤلاء من حقهم الدفاع عن انفسهم ولو فعلوا فان كل اموال الانتباهة واسترداد حقوقهم منهسوف ترهقه بقي حياته .. لقد تعود الطيب على اتهام وشتم الاخرين بالاسم فى صحيفته وهذا ما سوف يحصده فى يوم من الايام محاكم وملاحقات ..
    اما الاتهام الاكبر لامارة دبى هنا شىء اخر لا يستطيع اثباته فضلا عن تاثير ذلك على تنظيم اخوان السودان ودبى من علاقات خاصة وعامة ولدبى فى نفوس الاخوان كثير يا الطيب ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-07-2013, 11:12 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قالوا ...وقلنا ...تعليق على الاحداث ...والاخبار ..والاراء (Re: الكيك)


    لباس السلطة اوسع من الاخوان بكثير



    اللباس لمن يبقى واسع مشكلة كبيرة خلاص

    احمد فؤاد نجم

    عن حكم مرسى والاخوان فى مصر

    " اللباس لو يبقى واسع
    او ميبقاش ع المقاس

    يبقى عامل فرق شاسع
    يبقى عامل التباس

    يبقى مرفوع بس نازل
    يعنى هتبان المسائل
    يبقى هتزيد المشاكل

    مهما هتشده بحماس
    و حماس طبعا حبايبك
    دول عشيرتك دول قرايبك
    انما الشعب اللى جايبك
    بكرة هيشد اللباس


    بكرة هيشد السيفون
    ع اللى خان او راح يخون
    راح نكون او لا نكون
    30 يوم الخلاص


    و مهما هتشده بدراعك
    شكله اصلا مش بتاعك
    عورتك بانت..خداعك
    لعبة و انكشفت خلاص


    احترم سنك و شيبتك
    و اقلعه بكيفك و هيبتك
    بكرة هنطير حمامتك
    و احنا بنجيب القصاص


    ده اللباس لو يبقى واسع
    او ميبقاش ع المقاس
    يبقى عامل فرق شاسع
    يبقى عامل إلتباس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-07-2013, 11:26 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قالوا ...وقلنا ...تعليق على الاحداث ...والاخبار ..والاراء (Re: الكيك)

    جبرائيل في «رابعة العدوية»آراء — 09 July 2013
    الحبيب الأسود

    ذلك الرجل الذي قال إن جبرائيل عليه السلام نزل لدعم أنصار مرسي في مفترق “رابعة العدوية” يذكّرني بداعية معروف تحدث خلال المعارك في قطاع غزة أواخر العام الماضي عن فريقين من الملائكة، أحدهما يفضّل دعم جبهة النصرة في سوريا، والثاني اختار الانضمام إلى مقاتلي حماس.

    رجل دين ثالث قال منذ أسبوعين إنه رأى في المنام أنه في المسجد مع الرسول صلى الله عليه وسلّم والصحابة، وعندما جاء موعد الصلاة قالوا “يا رسول الله صلّ بنا” فردّ عليه الصلاة والسلام “إنما يؤمّنا محمد مرسي”… وهذا كلّه لا يختلف عن فتاوى القرضاوي التي تصب في التحريض على شعب مصر لنصرة الرئيس المخلوع.

    ومن استمع إلى قادة الإخوان وحلفائهم، كمن اطّلع على مواقف مرتزقة “الجزيرة” سيكتشف ذلك الحقد على المصريين، وذلك الخطاب الكاذب الذي يدّعي الخوف على الإسلام، وكأن الدين الحنيف الذي جاء بالعدل والمساواة والمحبّة منذ أكثر من 14 قرنا، أضحى في خطر، وبعث الله جماعة الإخوان والقاعدة و”الجزيرة” واتحاد القرضاوي لينقذوه، ولو بالاعتماد على التآمر والنفاق وتزوير الحقائق وسفك دماء الأبرياء.

    نحن إذن أمام عصابة تتجرّأ على النزول بقداسة الدين إلى نجاسة المؤامرة التي يحيكونها ضد الأمة، معتمدين على المال والإعلام والفتاوى الخادعة والتحالفات الشيطانية مع قوى الشر في العالم، ويكفي أن قنوات الإعلام الغربي المتصهين وقفت مع الإخوان، حتى أن قناة السي ان ان كانت يوم الأحد تبث صورا من التجمّع الشعبي الحاشد بميدان التحرير، على أنه لمناصري مرسي، في حين كانت قناة “الجزيرة” ذات الرصيد الاستثنائي في سفك دماء العرب تتحدّث عن ملايين الداعمين لنظام الإخوان، رغم أن مفترق الطرق في ميدان رابعة العدوية لم يعرف منذ بداية التجمْع فيه أكثر من 20 ألف شخص، أغلبهم من جنسيات غير مصرية، يتم تصويرهم بطريقة يبدون فيها وكأنهم مئات الالاف.

    إنه الكذب الإخواني على السماء والأرض معا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-07-2013, 08:02 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قالوا ...وقلنا ...تعليق على الاحداث ...والاخبار ..والاراء (Re: الكيك)

    كاتب الانتباهة وقيع الله حمودة شطة كتب بوضوح تام عن فشل المؤتمر الوطنى فى كردفان معددا هذا الفشل المتمثل فى السياسة العامة هناك بقيادة احمد هرون الذى تم تعيينه مؤخرا واليا لشمال كردفان قال الكاتب ان هذا انما يعنى تعميم الفشل فى عموم كردفان ..
    وقيع الله دخل مع كاتب المجهر والمؤتمر يوسف عبد المنان فى سجال من قبل حول احمد هرون الذى يراه يوسف من القيادات الناجحة ..

    اقرا راى وقيع الله



    المرسوم الرئاسي الذي أصدره السيد رئيس الجمهورية بناء على قرار المكتب القيادي للمؤتمر الوطني الذي رشح الأخوان أحمد هرون والياً مكلفاً على ولاية شمال كردفان، وأحمد خميس والياً مكلفاً على ولاية غرب كردفان، وآدم الفكي والياً مكلفاً على ولاية جنوب كردفان، وبالطبع هنا غاب كالعادة السابقة الجزء الأهم في كردفان وهو شرق كردفان الذي ظل «خادماً» بموارده الهائلة للأجزاء الثلاثة مع ممارسة الإقصاء الدستوري والتمثيل على مستوى الولاية والمركز وتغيب أيضاً شرق كردفان أو المنطقة الشرقية» من دائرة التنمية والخدمات حيث تؤخذ مواردها الهائلة دون تغذية راجعة ويُقصى بنوها من المشاركة بالرغم من وجود عقول وكوادر مقتدرة بها!.


    التكاليف الجديدة للولاة الثلاثة جاءت ملبية لحاجة المؤتمر الوطني كحزب يستعد لخوض الانتخابات المقبلة ولم تستصحب قرارات المكتب القيادي للمؤتمر الوطني المصلحة العامة والحاجة الملحة للإصلاح الإداري والسياسي خاصة فيما يلي ولايتي جنوب كردفان التي تعاني الحرب والفوضى والنزوح والفساد والتفكك الاجتماعي، وولاية غرب كردفان العائدة مجدداً وهي الأخرى أمام تحدٍ كبير جداً بالنظر إلى أزمة أبيي وصراع الحدود مع دولة جنوب السودان التي صارت في موقع العدو الأول للسودان ــ يضاف إلى ذلك الاقتتال القبلي الذي تشهده الولاية بصورة صارت شبه مستمرة،

    وقد اخفق السيّد أحمد هرون في معالجة هذا الوضع وتلك التوترات لأسباب كثيرة منها، أنه لم يكن مرحَّباً به أصلاً في تلك الأنحاء ولم يكن مقبولاً لدى غالب جماهيرها. إن قرار المكتب القيادي للمؤتمر الوطني لم يأتِ بجديد يُذكر بل زاد المعاناة والتحديات ونشَّط دوائر الغبن الكامنة، حينما قام بفك مثلث «أحمد هرون وأحمد خميس وآدم الفكي» الذي كان محصوراً في جنوب كردفان ليتم توزيعه ليشمل كردفان الكبرى شمالاً وغرباً وجنوباً،

    وهو فشل يتمثل في سوء التخطيط والاستبداد السياسي وغياب الشورى وتغييب الآخر وتضليل المركز بمعلومات خاصة. إن هذه الهيكلة الجديدة لولايات كردفان الكبرى قُصد منها «هرونة» كردفان ليصبح السيِّد أحمد هرون هو الوصي وصاحب الخطاب الفصل في شأن كردفان الكبرى وهو بهذا القرار سيكون الوالي الحقيقي لشمال وغرب وجنوب كردفان، الأمر الذي يزيد الطين بلة ويذهب بكردفان الكبرى إلى الجحيم، لأنَّ قيادة المؤتمر الوطني على مستوى المركز لا تنظر إلى الأمور هناك إلاّ من خلال «ثقب إبرة» ولا تسمع إلاّ «لفتات» معلومات وانطباعات شخصية موغلة في الذاتية والـ«أنا».. إن الحرب الدائرة اليوم في كردفان لم تعد محصورة في «أرض الأزمة» الأولى إنما تعدت آثارها وجراحاتها إلى غرب كردفان حيث يتابع الناس بصورة دائمة جنون الصراع والاقتتال القبلي والاستقطاب الحاد هناك، ورأى الناس وتابعوا أيضاً آثار احتلال أبوكرشولا والموريب والريف الجنوبي الغربي من العباسية تقلي في المنطقة الشرقية كيف انعكس سلباً على الأوضاع الصحية والإنسانية والأمنية والتعليمية على شمال كردفان في مدينة الرهد وأم روابة ومحلية جنوب الرهد ومنطقة «سدرة»؟.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-07-2013, 09:46 AM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قالوا ...وقلنا ...تعليق على الاحداث ...والاخبار ..والاراء (Re: الكيك)

    صحفى المؤتمر الوطنى ...ياسر محجوب
    كتب بصحيفة الاخبار فى عموده ما يلى

    الذهب.. الفردوس الموعود


    : أمواج ناعمة - ياسر محجوب

    هناك في صحراء العبيدية ـ وعندما بعث وزير المعادن كمال عبد اللطيف من يستأذن الصحفيين في انتداب الزميل مصطفى أبو العزائم رئيس تحرير (آخر لحظة) ممثلاً لهم ـ كان يجلس بجانبي الزميل حسن البطري رئيس تحرير الصحافة بالنيابة فسمعته يقول لمبعوث الوزير: (لا مانع لدينا من أن يمثلنا أبو العزائم لكن بشرط ألا ينتهز الفرصة ويقترح تكريم الصحفيين للوزير)..
    سخرية أو مزاح البطري أراد به أن يشير بطرف خفي لبدعة تكريم بعض الصحفيين لوزير الموارد المائية والكهرباء أسامة عبد الله، وكان لأبي العزائم قدحٌ معلى في شرعنة ذلك الابتداع..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-08-2013, 07:04 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قالوا ...وقلنا ...تعليق على الاحداث ...والاخبار ..والاراء (Re: الكيك)

    كاتب المؤتمر الوطنى يوسف عبد المنان الذى يكتب فى المجهر ووصفه احد كتاب الانتباهة بانه فاقد تربوى ... يابى الا وان يؤكد هذا الوصف ... اقرا اخر ما كتبه هنا

    إلى دكتورة "مريم الصادق المهدي": كل سنة وأنت طيبة، كيف أخبار الجماعة "عبد العزيز الحلو" و"مني أركو مناوي" عاملين كيف مع رمضان.. هل أرسلت إليهم رقاق السحور والحلو مُر وقليل من الكبكبيه والعدسية، ولا (خوَّتكم) بتاعة تحالفات ظرفية فقط؟ وبالمناسبة وين السيد "مبارك الفاضل" وكيف حال "الحاج ورا

    ق" و"فيصل الباقر" وبقية الشلة، وأنت يا "مريم" خليتي ناس "غازي سليمان" ولا شنو؟ وهل صحيح "مصطفى سري" تكسرت أسنانه في نيروبي كما جاء في رواية "محمد محمد خير" ولا الأخير مغرض وجبهجي بتاع شمارات ساكت!


    إلى الدكتور "الباقر أحمد عبد الله": يعجبني فيك حبك الشديد للملوك وأصحاب العروش من الحكام العرب، وأطربتني كلماتك في ملك المغرب ومن قبل ملك السعودية وأمير الكويت.. يا أخي قول حاجة في الرئيس "عمر البشير" ولو مرة واحدة، "فالبشير" لا يقل في شيء عن ملوك العرب صغارهم وكبارهم، وحرام عليك تشرق وتغرب ولا تدينا نظرة واحدة.. نحن السودانيين طبعاً!
    { إلى مولانا "محمد عثمان الميرغني": خذ نصيبك من الحكومة القادمة كاملاً ولا ترضى بغير سبع وزارات اتحادية ومثلهم وزراء دولة و(20) وزيراً ولائياًً في كل ولايات السودان، فالحكومة القادمة عمرها ينتهي بانتخابات 2015م، والحزب الاتحادي الديمقراطي تلاشت فرص وصوله للحكم عن طريق صناديق الاقتراع، ولكن عليك (بخم الرماد) من خلال الحكومة الحالية!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

03-08-2013, 07:31 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قالوا ...وقلنا ...تعليق على الاحداث ...والاخبار ..والاراء (Re: الكيك)

    اهم حدث فى رمضان الحالى بالنسبة للسودانيين هو زيارة الترابى وبرفقة غازى صلاح الدين لدولة قطر ... هل تريد قطر اسجماع انفاسها وهى التى منيت بالفشل فى مصر وتونس وليبيا عن طريق استرجاع قوة تنظيم الاخوان فى السودان ليكون قاعدة لهم فى المنطقة ومن ثم مد اللسان للجميع .. ولماذا يتم اختيار السودان هل لانه مجاور لمصر وليبيا وغير بعيد عن تشاد والجزائر واليمن والسعودية ؟

    هل ما يجرى من اجتماعات بين فرقاء الاخوان المسلمين داخل السودان له علاقة مباشرة بهذه الزيارة التى اتت بعد سقوط التنظيم فى مصر باخطائه اولا وبقوة الشعب المصرى ثانيا ..
    قال على عثمان ان البشير يعد فى رؤية جديدة لادارة الدولة ما الذى جرى هل يعد هذا اعلان بالفشل وكيف تعاد ادارة الدولة ومن المسؤوول عن الفشل هل هو التنظيم ام الحكومة ..
    الايام القادمات سوف تجيب على هذه التساؤلات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

04-08-2013, 05:16 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قالوا ...وقلنا ...تعليق على الاحداث ...والاخبار ..والاراء (Re: الكيك)

    لنقرا معا هذا الخبر ومن ثم التعليق بالاسفل


    أغسطس 2013 - 11:45 بتوقيت أبوظبي
    طارق التيجاني
    ذكر مراسلنا في الخرطوم نقلا عن مصادر مطلعة أن السلطات السعودية رفضت عبور طائرة الرئيس السوداني عمر البشير فوق مجالها الجوي.

    وكان طائرة البشير متجهة إلى العاصمة الإيرانية طهران لحضور حفل تنصيب الرئيس المنتخب حسن روحاني.

    وذكرت مصادر لسكاى نيوز عربية أن السعودية رفضت عبور طائرة البشير بعد دخوله أجوائها ما اضطره إلى العودة للخرطوم.

    ومن المنتظر أن تصدر رئاسة الجمهورية السودانية بيانا تكشف فيه الملابسات الكاملة.



    تعليق

    -------------

    لا اعرف لماذا يصر الرئيس على السفر فى كل مرة وهو يعلم ان سفره اصبح امام متابعة وكالات الانباء واقمار جورج كلونى الذى يوظف امواله من اجل متابعة البشير وهذا شىء خطير ..
    اعتقد ان البشير لا يجد من يفدم له الاستشارة والحقيقة التى اصبح فيها وضعه الشخصى ولا يجد النصيحة حتى من اقرب الناس اليه اعنى النصيحة الصادقة البعيدة عن الزيف ..

    نعم قد يكون الرئيس فى طبعه يتحدى فى كل مرة ولكن سمعة الدولة ان كان يضع لها قدرها عليه قبول النصائح واعتقد ان من يقول له ان لاشىء فى سفره ويطبل له بانه شجاع سشر الرئيس والدولة والوضع السياسى ان ان تبقى له شىء من الضرر والطغيان الذى يغطى القلوب والاعين لكل منتسبى الاخوان فى السودان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2013, 05:40 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قالوا ...وقلنا ...تعليق على الاحداث ...والاخبار ..والاراء (Re: الكيك)

    كاتب المؤتمر الوطنى الهندى عز الدين حاول بقدراته المحدودة تبرير امر الطائرة لعائدة بالرئيس بقرار السلطات السعودية رغم هوله قبل اى صدور اى توضيحات رسمية تشرح للناس اسباب القرار السعودى ورؤيتهم كدولة وحزب حالكم يحكم باسم الله فى الارض كما يدعون او ما يقولون انه شرع الله كما يؤكد نافع كل يوم وكان هناك من يغالطه رغم ان الجميع يتهكم عليه عندما يتحدث عن هذا ولكن الهندى المتشبر الذى لا يقرا الانترنت كما قال ولا يستطيع بطبع الحال قراءة اى حدث برؤية سليمة ..
    اقرا راى الهندى


    { أزمة إعادة طائرة الرئيس "البشير" إلى "الخرطوم" بعد أن كانت في طريقها إلى "طهران" بسبب رفض سلطات الطيران المدني (السعودية) مرورها عبر أجواء المملكة.. ذات شقين، الأول متعلق بسياستنا (الخارجية)، والثاني ذو صلة بالمعالجات (الإدارية) المتبسطة حتى في ما يتعلق بالملفات الحساسة.
    { لا شك أن هناك (خللاً إدارياً) استغلته السلطات (السعودية) يتعلق بتصديق (عبور) شخصية (سيادية) عليا من دولة أجنبية على متن طائرة خاصة مستأجرة من شركة (سعودية). ولكن هذا لا يمنع أن تقدم القيادة السعودية، ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك "عبد الله" وولي عهده الأمير "سليمان بن عبد العزيز" اعتذاراً رسمياً وسريعاً لرئيس جمهورية السودان المشير "عمر البشير" عبر اتصال هاتفي مباشر.
    { معلوم أن السعودية غير مرتاحة للتواصل السوداني - الإيراني، ولا يسعدها بالتأكيد مشاركة الرئيس "البشير" في حفل تنصيب رئيس (إيراني) جديد. ولكن منع طائرة الرئيس من عبور الأجواء (السعودية) لا يؤدي إلى قطع العلاقات (السودانية) مع (إيران)، بل على العكس ربما يقود إلى تدهور العلاقات مع السعودية. ولا أظن أن القيادة السعودية تريد أن تخلي الساحة السودانية بالكامل للنفوذ والتمدد (الإيراني). ومثل هذه التصرفات قد تفتح أبواب "الخرطوم" واسعة لـ "طهران"، ومرافئ "بورتسودان" للبوارج الإيرانية المسلحة قُبالة السواحل السعودية!!
    { ننتظر معالجة (سعودية) عاجلة للأزمة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-08-2013, 11:25 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قالوا ...وقلنا ...تعليق على الاحداث ...والاخبار ..والاراء (Re: الكيك)

    صابر: بوادر عدم استقرار اقتصادي تلوح في الأفق

    .

    الخرطوم: عبد الرؤوف عوض:

    كشف د. صابر محمد حسن محافظ بنك السودان المركزي السابق، رئيس القطاع الاقتصادي بالمؤتمر الوطني، عن وجود بوادر عدم استقرار اقتصادي تتمثل في تسارع ارتفاع المستوى العام للأسعار وعدم استقرار سعر الصرف وتعدده.



    وطالب بضرورة تطبيق برنامج إصلاح اقتصادي شامل وعاجل لوضع الاقتصاد في مسار النمو المستدام.

    وأقر د صابر في فعاليات الذكرى الـ(11) لرحيل الفقيد مأمون بحيري في ورقته (مأمون بحيري والسياسات الاقتصادية في السودان.. الماضي والحاضر) أمس، بمواجهة الاقتصاد تحديات عديدة واختلالات كبيرة بسبب الصدمات الخارجية واستمرار سياسات غير مواتية وانفصال الجنوب


    تعليق-
    -----------

    يبدو ان الانهيار الاقتصادى اصبح حقيقة واقعة او وصل الى نهاياته التى بدات بعد الانفصال وكانت متوقعة ما عدا من جماعة الانقاذ الحاكمة التى كانت تقول عكس ذلك بان الجنوب عبء على الشمال ..قال وزير المالية السابق عوض الجاز كان قد اعلن ايضا ان مشروع الجزيرة عبء على الميزانية وكان سبق ذلك عبد الرحيم حمدى الذى يدعو الان الى تعويم الجنيه السودانى بان مؤسسات القطاع العام عبء على الدولة فتمت تصفيتها او سرقتها كما تم وقيل انها خصخصة فى سودانير والنقل الميكانيكى ومشاريع الزراعة الالية والمطرية والمشاريع المروية الاخرى فى النيل الابيض والشمالية والنيل الازرق ..
    اعتراف صابر جاء بعد ان وصل الامر الى نهاياته المتوقعة لكل ذى بصر وبصيرة بعد ان توقف الاستثمار وهرب المستثمرون بعد تولى المفسدون امر اقتصاد البلاد فعاثوا فيها الفساد فاصبح الاحتكار هو الاساس لكل شىء .. قالاحتكار بدون رؤية وعلاقات حسنة وسليمة مع العالم وسلام داخلى ووحدة وطنية لا معنى له الا انهيار الدولة وانتشار الحروب فيها فى غياب المسؤولية الاخلاقية

    (عدل بواسطة الكيك on 29-08-2013, 11:40 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

30-08-2013, 09:56 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قالوا ...وقلنا ...تعليق على الاحداث ...والاخبار ..والاراء (Re: الكيك)

    حمدى يطالب بتعويم الجنيه السودانى

    رماة الحدق نشر في رماة الحدق يوم 29 - 08 - 2013

    طالب الخبير الاقتصادي عبد الرحيم حمدي تحريراً كاملاً لسعر صرف الجنيه السوداني وإنهاء كاملاً لاحتكار بنك السودان لشراء الذهب. ونادى حمدي خلال مداخلته في ورشة مساهمة قطاع التعدين في الاقتصاد الوطني بوزارة المعادن أمس بضرورة إتاحة الفرصة للمستثمرين بهدف خلق منافسة تصب في مصلحة القطاع، وأبدى تخوفه من استجلاب الشركات الأجنبية الكبرى، داعياً للاستفادة من تجارب شركات الدول الصديقة وعدم التسرع في تنفيذ السياسات القانونية والتنظيمية للوزارة ومراعاة التوازن بين ذلك وتقديم الخدمات، واقترح التعاون مع الجامعات السودانية لإنتاج بحوث العمالة وتوفير المعلومات مع ضرورة توفير ميزانية ضخمة من المالية لوزارة المعادن.




    تهليق-------------

    عبد الرحيم حمدى هو صاحب فكرة البرنامج الثلاثى الذى انتقل باقتصاد السودان من اقتصاد دولة الى اقتصاد جماعة هى جماعة الاخوان المسلمين مبتدئا سياسة التمكين التى ادت فى نهاية الامر الى انهيار اقتصادى كامل ادى الى واشعال الحروب فى كافة انحاء السودان وانتشار الفقر وتحول الاقتصاد الى اقتصاد احتكار للجماعة بعد بيع كافة الشركات المنتجة والمؤسسات التى تقوم عليها الدولة وانهى قومية المؤسسات الرئيسية التى اصبحت حزبية مثل الجيش والامن والاعلام والخدمة المدنية ..
    تعويم الجنيه فى ظل انهيار كامل للانتاج بعد ان ادت سياساته العقيمة الى هذا المستوى وهو هنا يعترف بفشل سياسته ويريد ان يدمر الباقى بمطالتبه بتعويم الجنيه ..كيف يكون ذلك ولا توجد جهة واحدة فى الدولة تنتج اوتصدر الى الخارج ..ولا توجد جهة رقابية واحدة تعمل كيف يكون هناك تعويم للجنيه وانت دمرت وسائل الانتاج من اين للجنيه ابلصمود والدولة تكسرت مجاديفها بسبب سياساتك المدرمة التى بانت ..
    حمدى وصابر لا يملكان الحق فى الاصلاح ولا يستطيعان وهما من نفذ هذا الدمار والانهيار والعلاج لا يكون منهما او من احدهما ولن تستطيع دولة كهذه بدون محاسبة ومؤسف ان من يخرب هو المصلح للحال ...معقول دا ... ابدا[":?/B]

    (عدل بواسطة الكيك on 30-08-2013, 10:03 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

31-08-2013, 01:13 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قالوا ...وقلنا ...تعليق على الاحداث ...والاخبار ..والاراء (Re: الكيك)

    استراحة للتواصل مع الغناء الجميل

    ان طلعت القمرة ... او يوم طلعت القمرا اغنية مدنى صالح المشهورة نستمتع بها هنا بصوت الفنانة الراحلة عائشة الفلاتية بصوتها العذب والصافى الذى يريح الاعصاب من توترات وافعال الاخوان المسلمين ..

    انقر هنا واستمتع

    نقرة منك ونقرة منى



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

16-09-2013, 05:35 PM

الكيك
<aالكيك
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 20754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: قالوا ...وقلنا ...تعليق على الاحداث ...والاخبار ..والاراء (Re: الكيك)