منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 11-12-2017, 02:28 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2013م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزيز

19-01-2013, 11:06 AM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزيز

    اولا نسأل الله الرحمة للمغفور له باذن الله محمود عبد العزيز
    ثانيا استوقفني محمود عبد العزيز بعد وفاته وان كان قد لفت نظري قبلا ايام حياته
    قبل وفاته لاحظت بمزيد من الدهشة ان ابن عمتي الذي لم يبلغ السادسة عشرة ( وقتها ) يهيم به حد الولة والجنون يقلد تسريحة شعرة ويعلق صورة في كل ارجاء البيت ويتكلم عنه بتعظيم ولا يقبل ادني انتقاد حتي ولو كان موضوعي في حقة ويبدأ في التجهيز لحفل له منذ عصرا بدري وقبل موعد الحفل بساعات فحاولت ان اجد سببا او علة او اساس لهذا الحب واصدقكم القول بانني اهملت الامر بعد حين لاسباب حياتية ومعيشية بحتة حتي كانت الايام الاخيرة من حياته وفور اعلان وفاته دماغيا رفض كل معجبوة بلا استثناء تقبل هذة الحقيقة وهنا ايضا استوقفني هذا الموقف لانه يصب في خانه الوله الذي بلا حدود او عقلانية لهذا المطرب وتذكرت عمر بن الخطاب رضي الله عنه ورفضة لفكرة وفاة رسول الله خاتم الانبياء والمرسلين ووقف شاهرا سيفا في وجه كل من يخالف معتقدة وهو من هو ، وعند وصول جثمان المرحوم محمود خرجت كل البلاد تقريبا لوداعه وافردت كل التلفزات السودانية بلا استثناء مساحة له وبكته المذيعات علي التلفزيون علي الهواء مباشرة ، حتي الصحف الرصينة ( التي تهتم عادة بالسياسة والاقتصاد ) والاذاعات والتلفزات افردت له مساحة تردد مناقبة حتي ان صحيفة الشرق الوسط اللندنية قد قالت ان وفاته وحدت الخرطوم وجوبا في ذرف الدموع واللوعه علي فراقة وهما اللتان لاتجمعهما الا ساحات الحروب او صالات المفاوضات . ولم يقف الامر عند هذا الحد كلا بل افردت له الاجهزة الامنية الرسمية طائرة خاصة لحمل جثمانه في رحلة الاياب وهي من رفضت مجرد المساهمة في تحمل تكلفة علاجة ونقلة خارج البلاد ، ونعتة الدوله متمثلة في ارفع مستوياتها بل ان والي الخرطوم قد وجه معتمد معتمدية بحري بتحمل تكاليف الماتم ومنصرفاته
    لكل هذا رايت ان افتح طاقة لاطل منها عن كيف ولماذا ومتي تمت صناعه محمود عبد العزيز فهل تساعدوني بمعلومة او موقف؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 11:17 AM

سيف النصر محي الدين
<aسيف النصر محي الدين
تاريخ التسجيل: 12-04-2011
مجموع المشاركات: 8080

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: الزبير صالح الزبير)

    عنوانك يا الزبير تفوح منه رائحة نظرية المؤامرة. و نظرية المؤامرة كما تعلم هي حيلة عقلية يلجأ اليها بعض الناس
    لتفسير ما تعجز عقولهم عن تقبله و هي طريقة تعبر عن حالة من الكسل الذهني و عدم الرغبة في دراسة الظواهر كما
    هي لمعرفة اسبابها الحقيقية و الركون للتفسيرات السهلة و غير المنطقية بدلا عن الموضوعية. انا هنا لا انتقدك بشكل
    شخصي يا زبير فقط احاول أن اقارب موضوعك من زاوية فكرة نظرية المؤامرة.
    محمود صنعته موهبته و تواضعه و قربه من الناس و صنعناه نحن معجبي صوته و فنه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 11:35 AM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: سيف النصر محي الدين)

    Quote: عنوانك يا الزبير تفوح منه رائحة نظرية المؤامرة. و نظرية المؤامرة كما تعلم هي حيلة عقلية يلجأ اليها بعض الناس
    لتفسير ما تعجز عقولهم عن تقبله و هي طريقة تعبر عن حالة من الكسل الذهني و عدم الرغبة في دراسة الظواهر كما
    هي لمعرفة اسبابها الحقيقية و الركون للتفسيرات السهلة و غير المنطقية بدلا عن الموضوعية. انا هنا لا انتقدك بشكل
    شخصي يا زبير فقط احاول أن اقارب موضوعك من زاوية فكرة نظرية المؤامرة.



    دكتور سيف
    عطر الله ايامك
    او لا اعاتبك لانك ضممتني لبعض الناس وانا كنت اظن ( وليس كل الظن اثم ) انني بعيد عن خطهم ولكن سامحك الله
    ثانيا ليست كل نظريات المؤامرة علي خطأ فهناك بعض الصحة في بعضها
    ثالثا نحن نحاول ان نعرف هل؟ ولا ما هل ؟


    Quote: محمود صنعته موهبته و تواضعه و قربه من الناس و صنعناه نحن معجبي صوته و فنه


    مش يمكن انا برضو اصل للنتيجة دي
    تقديري واحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 11:35 AM

Kabar
<aKabar
تاريخ التسجيل: 26-11-2002
مجموع المشاركات: 15430

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: سيف النصر محي الدين)

    الزبير..حبابك يا صديق

    لأ.. لم تصنع الإنقاذ و جهاز امنها محمود عبد العزيز...!

    اول مرة اسمع بمحمود عبد العزيز سنة 1987...و حضرت ليهو اول حفلة في نهاية نفس السنة...و حضرت معظم حفلاته في العام 1988...و كان الفنانين الكبار هم اكثر من حاصر محمود...لأنو كانوا عارفين انو ح يعمل فرق كبير في الساحة الفنية...
    ايام منفاه الإجباري في مدينة الأبيض في نهاية 1989 حضرت له بعض الحفلات..و حضرت له اول حفلة في مدينة الدلنج (اخونا الصادق يوسف من ابناء الدلنج نشر صورة محمود في تلك المناسبة لأنها كانت في بيت ناس الصادق..و النشر في الفيس بووك و لو لقيت فرقة ح اجيب الصورة)... ثم انتقاله الى مدني.. ثم حضوره الى الخرطوم... و اولى حفلاته في طيب الذكر الفندق الكبير .. حضرت الكثير منها...!
    اولاد اليوم يا صديقي.. حضروا النضج من محمود...و ايام شبابنا (لاحظ انا اكبر من محمود بسنتين)..برضك كنا نقتدي به.. في طريقة الغاناء (طبعا كنا بنغني في الحمامات و بس)..و الإستايل العام... و طريقة الكلام... و كنا نثق تماما في أي اختيار .. لحن.. غنية.. زوق.. طريقة اداء... لاحظ ديل ناس كانوا في بداية التسعينات...و حينما كبرنا... و تقدمنا في العمر..وجدنا نفس الإهتمام انتقل للأجيال اللاحقة..فالرجل له كاريزما طاغية للغاية...و السياسيين فشلوا في تطويقها... من جيلي.. سيذكر ان محمود اول مرة تغني باغنية حماسة كانت هي (المدفع الرزام)..و البعض طرب لها..و كان يعرف ان الرجل تعرض للضغط من الحكومة ليغتني للدفاع الشعبي... و لم ييغني...و ايضا المعارضة ايام اذاعتها في اسمرا.. استعانت ببعض من تسجيلاته لأنها وعت ان الرجل له جمهور..و حاولت ان تخترق هذا الجمهور.ز على الأقل ان تمرق بشعار ان محمود فنان معارضة...و تجاوزهم كلهم.. فهو لا فنان معارضة ولا فنان حكومة.. هو فنا عادي... يعرف كيف الوصول للناس ...!
    اخر حفلة حضرته له في السودان... اذكر كان معه كوميدان اسمو ادروب..و طلع محمود و قدم ادروب...و طلب من الجمهور يسمع ليهو لأنو محمد كان بتعجبو نكات ادروب...و الحفلة كان في الحتة بتاعة بيت سلاطين باشا..و الصارت مركز حزب الأمة.. ثم دار الثقافة بتاعة صديق مجتبي..و هسع ما عارفها شنو بالضبط.. لكن المبني جنب ميدان الخليفة في امدرمان...!!!!

    الإنقاذ ما عندها علاقة بمحمود .. اللهم الإ تحرشها به ..

    كبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 11:47 AM

اساسي
<aاساسي
تاريخ التسجيل: 20-07-2002
مجموع المشاركات: 16523

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: Kabar)

    الحوت .. والموت الأخير ..!!
    ______________
    ** رعاية المبدع والإبداع في بلاد الآخرين تكاد أن تكون علماً بحكم حاجة المجتمع إلى المبدع والإبداع..ولكن، تلك الرعاية في بلادنا كانت -ولاتزال - محض هتاف تهتف به حناجر الناس والساسة في المنابر.. ولذلك، يعيش المبدع في مجتمعنا ميتاً إلا أن يموت أخيراً.. وفقيدنا محمود عبد العزيز، له الرحمة باذن الرحيم ولأسرته الصبر الجميل، لم يمت يوم الخميس الفائت..بل منذ ميلاد موهبته وإلى يوم نقله إلى الاردن، ظل الحوت يموت - تحت سمع وبصر الدولة والمجتمع - في اليوم الف مرة، إلا أن مات أخيراً.. موت المرء، أيها الأكارم، ليس هو فقط أن يوارى جسده الثرى، بل أن تُقبر حياته - وهي على قيد الحياة - هو (الموت الحقيقي).. وحياة الحوت كانت تجسد وتعكس الموت الحقيقي بكل معانيه، فما سر البكاء - أوالتباكي -الأخير ..؟؟

    ** قبل أن يكمل نقاهة ما بعد عملية رويال كير، إقتادوه إلى مدني حبيساً..نعم لكل أجل كتاب، ولكن لكل مشهد من مشاهد حياة الحوت تفاصيل يكمن فيها معنى قتل الإبداع و المبدع وهما على قيده الحياة..فالكل كان يمشي على قلب الحوت بلارحمة، دون أي إحساس بالذنب، فلماذا االطائرة الخاصة ولبكاء - والتباكي- بعد الموت الأخير؟.. راجع المواقع الإلكترونية، وأرشيف الصحف، لتجده واقفاً ومن خلفه الجلاد والعسكر، وكل من حولهما يضحك ويبتسم للكاميرا، وكأنهم بهذا التوثيق والتوزيع والتشهير ينفذون فيه أمر الله..نعم لكل أجل كتاب، ولكن لكل مشهد من حياة الحوت أيضا تفاصيل وملامح الذين يوثقون ضحكاتهم حين يتألم الحوت، لا من وقع السياط، ولكن من وقع الموت البطئ المسمى مجازاً بالتشهير وإغتيال الشخصية، فلماذا الطائرة الخاصة والبكاء - والتباكي - عند الموت الأخير ..؟؟

    ** ما كان - ولايزال، وسيظل - يميز الحوت عن الآخرين، هو أن موهبته هي التي فتحت - للمواهب الأخرى - منافذ الإبداع في أزمنة قهر الفنون بخطب التنطع السياسي.. كان شجاعاً عندما راهن على جمهوره في حماية إبداعه، وكان شجاعاً عندما قهر قيود الواقع السياسي بالعناد الطروب ليشكل حزباً في وجدان الشعب الجميل ..ولهذا قهروه سراً وجهراً، وإبتزوه في الخفاء والعلن، وما لان الوتر ولا سكت الرباب، بل تعمق شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً، بلسان حال قائل : لئن زدتم قهراً لزدناكم لحناً وحباً، ولئن زدتم إبتزازاً لزدناكم نغماً وجملاً..أوهكذا كان الحوت - كما القائد المحبوب - يتوسط قاعدته العريضة، ويتحدى بها متاعب الزمان والمكان، وظلم الإنسان لأخيه الإنسان، إلا أن غادر دنيا الناس والساسة إلى رحاب الغفور الرحيم الذي لا يظلم عنده أحد..فأكرمه بعفوك ورضاك وبظل رحمتك يا الله ..!!

    ** وثمة مشاهد على هامش النعي الأليم، تعكس بعض أوجه حياة الأحياء، نلامسها .. نعم لكل أجل كتاب، ولكن هذا لايعني غض الطرف عن الأسباب، وعليه تيقى الأسئلة : ماذا قالت فحوصات الأردن الطبية حين نقل إليها الراحل مريضاً - وفاقداً للوعي - من مشافي الخرطوم الخاصة؟..كيف؟، ولماذا تسربت فضلات البطن عقب الجراحة ، بحيث تسببت في التسمم وتعطيل الأعضاء الحيوية؟.. رهطاً من الزملاء رافقوا الفقيد بالأردن وجالسوا الفريق الطبي هناك وتحاوروا ويعلمون من الخفايا ما لايعلمها الرأي العام ، فليكتبوا فصيحاً لتطمئن قلوب الناس بأن توطين العلاج بالداخل - ولو في المشافي الخاصة - بخير، أي لم يعد كسباً للمال مقابل توطين الأخطاء في أوصال المرضى، فليكتبوا لتعلم الأنفس المؤمنة ب (إنا لله وإنا إليه راجعون)..!!

    ** ثم، كان الأفضل - والأمثل - لشكل الدولة، أن تسبق وزارة الثقافة مؤسسات الدولة وأجهزتها في إرسال طائرة خاصة لنقل جثمان الفقيد الى الخرطوم..ولكن يبدوا أن الوضع المؤسسي للدكتور أحمد بلال - وزير الثقافة والإعلام - في مؤسسية الدولة، أوهن من أن ينقل مريضاً بالمزاد بحري إلى حوادث مستشفى بحري، ناهيك عن نقل جثمان فقيد من الأردن إلى السودان..على كل حال ، لاراد لقضاء الله وقدره..وهكذا ########يس ساقية الحياة، إذ كما هي ترسل شلالات الفرح إلى جداول الأنفس، أيضا تملأ المآقي بدموع الحزن ..وعلينا ألانقول إلا ما يرضي الله، ف (الحمد لله) ..!!
    الطاهر ساتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 11:50 AM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: Kabar)

    Quote: الإنقاذ ما عندها علاقة بمحمود .. اللهم الإ تحرشها به ..


    Kabar يا صديق
    يعني انت من الفئة التي تقول لا ما هل ؟
    الانقاذ تحرشت بالراحل كثيرا ولكن هل توافقني انها كانت مركزة في تحرشها به واعلان هذا التحرش علي الملاء
    السؤال هو لماذا كانت الانقاذ في خصومتها لمحمود فاجرة ؟
    هل لمجرد انه لم يطبل لها كما ارادت ؟
    لا اعتقد ذلك.
    تقديري واحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 11:51 AM

علي محمد الفكي
<aعلي محمد الفكي
تاريخ التسجيل: 08-01-2013
مجموع المشاركات: 3141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: Kabar)

    نحن في السودان لا نمتلك الاعلام القادر على تلميع شخص ناهيك عن صنع نجومية .. وجعل منها حالة ..
    محمود صنعته موهبته وطريقة تعامله البسيطه وتواصل احتكاكه بمجتمع الشباب حتى بعد نجوميته .. ولم يشيد لنفسه برج عاجي او يعل من نجوميته حاجز بينه وبين مجتمعه .. كما نرى ذلك الان من بعض الفنانين الذين لا يتحركون الا ببودي قارد ويركبون سيارات معينة ويدخلون الا الحفلات بتقاليع غريبة ..
    ولكن قد يكون لنظام الانقاذ دور غير مباشر في هذا التعلق وذلك من خلال حالة الفراغ والخواء التي احدثها في حياة الشباب مما زاد من تعلقهم بنجمهم المحبوب .. ولكن حتما لم تصنع الانقاذ محمود ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 11:51 AM

mustafa bashar

تاريخ التسجيل: 16-10-2007
مجموع المشاركات: 1016

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: Kabar)

    يا الزبير أخوي..
    هو جهاز الأمن والقوات النظامية قادرة تنجح في حرب؟
    خليك من أن تصنع فن.... أو تجند فنانا..
    محمود ظاهرة فنية ..سواء اختلفنا او اتفقنا.. شخص صنع مجده بنفسه
    ...
    ..
    غايتو ازيك وانشاء الله طيب

    مصطفى بشار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 11:55 AM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: mustafa bashar)

    الاخوان اساسي وعلي استميحكما عذرا ان ابدا بالتعليق علي مداخلة الاخ مصطفي بشار

    Quote: خليك من أن تصنع فن.... أو تجند فنانا..


    الاخ مصطفي انا لم اقل ان محمود عبد العزيز قد جند ضمن منظومة الانقاذ وهذا معلوم للكافة ان الانقاذ كانت ضدة وهو لم يطبل ها يوما فارجو اعادة قراءة البوست مرة اخري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 12:03 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: الزبير صالح الزبير)

    من المعروف ان محمود عبد العزيز كان انسانا خيرا ينفق ما تحت يدية يمنه ويسارا
    ومن المعروف كذلك انه كان انسانا بسيطا ويملك الكاريزما المطلوبة ليكون قدوة للشباب ولكنه كان انسانا متمردا فهل لعبت الانقاذ علي حبل هذا التمرد لتعجن وتشكل شخصيته ليكون ملهما وقدوة للشباب علي الخط الذي تريدة؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 12:08 PM

mustafa bashar

تاريخ التسجيل: 16-10-2007
مجموع المشاركات: 1016

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: الزبير صالح الزبير)

    والله يا أخي ..انا ذكرت ان اجتهاد محمود الخاص هو الذي بؤاه هذه المكانه.. لكن طريقتي في الرد.. يبدو انها من عنوان البوست..ما اذا كانت الأنقاذ أو جهاز الأمن هما من صنعا محمود....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 12:30 PM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 19-10-2002
مجموع المشاركات: 24862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: mustafa bashar)

    السلام عليكم ..
    مداخلة صديقي كبـر تقرا في كل الاتجاهات .. شمالا يمينا طولا وعرضا ..
    اهدي هذا الملـف للحواتـه ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 12:49 PM

محمد جمعه الخير
<aمحمد جمعه الخير
تاريخ التسجيل: 16-01-2013
مجموع المشاركات: 420

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: سيف النصر محي الدين)

    Quote: محمود صنعته موهبته و تواضعه و قربه من الناس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 01:38 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: محمد جمعه الخير)

    Quote: ما كان - ولايزال، وسيظل - يميز الحوت عن الآخرين، هو أن موهبته هي التي فتحت - للمواهب الأخرى - منافذ الإبداع في أزمنة قهر الفنون بخطب التنطع السياسي.. كان شجاعاً عندما راهن على جمهوره في حماية إبداعه، وكان شجاعاً عندما قهر قيود الواقع السياسي بالعناد الطروب ليشكل حزباً في وجدان الشعب الجميل ..ولهذا قهروه سراً وجهراً، وإبتزوه في الخفاء والعلن



    اساسي
    محمود موهوب ؟ نعم هو كذلك رغم تحفظي علي مدي ما انضجته هذة الموهبة علي ارض الواقع ( ولكن ليس هذا موضوع هذا البوست ) وهو ان لم تكن لدية بذرة الموهبة لتخطاة التاريخ من زمان مضي واهل الانقاذ يعلمون هذة الحقيقة ويدركون اكثر ان له عشاق ومعجبين ولكن ما فطنت الية الانقاذ مبكرا هو ان الفئات العمرية الاكثر تأثرا به هي الفئات الشبابية ولما كانت هذة الفئات هي ما تريد الانقاذ تطويعها ولجم عودها رات انه هدف استراتيجي إن لعبته بذكاء فسيكون اداة الهاء جيدة بل وممتازة للشباب
    فهل نجحت الانقاذ في هذا؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 01:39 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: الزبير صالح الزبير)

    عفوا اخوتي حتما ساعود لكم فردا فردا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 01:51 PM

Mohamed Sanad
<aMohamed Sanad
تاريخ التسجيل: 12-01-2013
مجموع المشاركات: 131

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: محمد جمعه الخير)

    عزيزي الزبير تحيه
    اذا استطاعت الانقاذ ان تصنع فناً و تصنع حباً في قلوب الشعب بهذا القدر اذن الإنقاذ دي كويسه خالص و ماف زول حيقدر يزيلها إلي الأبد. وده افتراض خاطئ

    الحكومات لا تستطيع ان تصنع فن فالفن موهبه و مثابره و قيمه يجب احترامها و ان لم نتذوقها ، وكل العالم يتخذ من الفن معيار لقياس التاريخ و المجتمعات و اثر الفن يتجاوز الحكومات و يخلق سلطه في الغالب محاربه للسائد
    الشاهد علي ذلك ان محمود و معجبيه كانوا من الد اعداء السلطه و محمود نفسه متمرد و كذلك معجبيه
    Quote: يهيم به حد الولة والجنون يقلد تسريحة شعرة ويعلق صورة في كل ارجاء البيت ويتكلم عنه بتعظيم ولا يقبل ادني انتقاد


    اما عن اهتمام الحكومه بهذا الشكل فهو ينبه الي ضرورة التأكد من ملابسات وفاته Re: ماهي حقيقة مسئولية رويال كير عن تدهور الوضع الصحي لمحمود عبد العزي
    اعتقد لولا الترتيبات التي قامت بها السلطه في السودان و قمعهم للمشيعين لكانت الانقاذ في خبر كان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 04:04 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: Mohamed Sanad)

    Quote: ولكن قد يكون لنظام الانقاذ دور غير مباشر في هذا التعلق وذلك من خلال حالة الفراغ والخواء التي احدثها في حياة الشباب مما زاد من تعلقهم بنجمهم المحبوب .. ولكن حتما لم تصنع الانقاذ محمود



    الاخ علي محمد الفكي
    اراك اقتربت كثيرا مما اريد قوله



    ( هل لك علاقة بقرية كنور شمال عطبرة )
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 04:10 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: الزبير صالح الزبير)

    الفريق عبد القادر يوسف مساعد المدير لجهاز الامن والخابرات الوطني علي قناة النيل الازرق مباشرة الان يتحدث عن محمود عبد العزيز ويقول فية ما لميقلة مالك في الخمر
    اليس سعادة الفريق هذا يمثل جهاز الامن وجهاز الامن يمثل القوات الاساسية للانقاذ والانقاذ هي من عذبت وجاهدت محمود عبد العزيز
    فلماذا تفعل الانقاذ ما تفعلة الان بعد مماته؟
    ارجو الا يقول لي احد ان الانقاذ تخاف من جمهور محمود عبد العزيز ، فالانقاذ لا تخاف حتي من رب العالمين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 04:13 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: الزبير صالح الزبير)

    Quote: السلام عليكم ..
    مداخلة صديقي كبـر تقرا في كل الاتجاهات .. شمالا يمينا طولا وعرضا ..
    اهدي هذا الملـف للحواتـه ..


    علاء الدين يا صديقي مرحبا بك في ديارنا وشكرا لك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 04:14 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: الزبير صالح الزبير)

    محمد جمعه
    شكرا علي المرور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 04:19 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: الزبير صالح الزبير)

    الفريق عبد القادر يوسف قال في معرض حديثة انهم في جهاز الامن والمخابرات رأو ان تكريم الميت الاسراع في دفنه ولهذا سارعو بارسال الطائرة لجلب الجثمان
    السؤال مرة اخري ماذا دهي الانقاذ لتفعل ما فعلته من الاهتمام بالفنان بعد وفاته اهو شعور بالذنب ؟
    ولكننا قلنا من قبل ان الانقاذ لا تحس الا بنفسها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 04:25 PM

Amani Al Ajab
<aAmani Al Ajab
تاريخ التسجيل: 18-12-2009
مجموع المشاركات: 14883

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: الزبير صالح الزبير)

    Quote: محمود صنعته موهبته و تواضعه و قربه من الناس و صنعناه نحن معجبي صوته و فنه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 04:25 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: الزبير صالح الزبير)

    Quote: اذا استطاعت الانقاذ ان تصنع فناً و تصنع حباً في قلوب الشعب بهذا القدر اذن الإنقاذ دي كويسه خالص و ماف زول حيقدر يزيلها إلي الأبد. وده افتراض خاطئ

    الحكومات لا تستطيع ان تصنع فن فالفن موهبه و مثابره و قيمه يجب احترامها و ان لم نتذوقها ، وكل العالم يتخذ من الفن معيار لقياس التاريخ و المجتمعات و اثر الفن يتجاوز الحكومات و يخلق سلطه في الغالب محاربه للسائد


    عزيزي محمد سند
    الانقاذ لم تصنع فنا ولم تزرع او تصنع حب الناس لمحمود ولكنها قد تكون قد استثمرت ما رأته بعينها الثاقبة لمصلحتها وهذا ما احاول اثباته هنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 04:32 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: الزبير صالح الزبير)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-01-2013, 08:05 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: الزبير صالح الزبير)

    اماني العجب شكرا علي المرور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2013, 09:23 AM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: الزبير صالح الزبير)

    من المعلوم للكافة ان محمود عبد العزيز كان يعيش حياة اقل ما يقال عليها انها حياة متفلته لاضابط لها ولا حدود وكان الشباب يقلدونة في حركاته وسكناته ، فهل مهدت الانقاذ وزينت وشجعت هذا المسلم لمحمود عبد العزيز ليتجه الشباب لعيشوا حياته المتفلته لكي يشب جيل خاوي فارغ ولا يقارع الانقاذ في حكمها؟
    قد يطرأ سؤال يقول كيف تزعم ان الانقاذ قد مهدت له هذا الطريق وهي من كانت تحاسبة علي سكناته وحركاته ولكن الممعن في نهج الكيزان وسلوكياتهم لا تاخذة الدهشة ان اتخذت هذا الاسلوب وهو ليس ببعيد عليها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2013, 09:36 AM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: الزبير صالح الزبير)

    محمود عبد العزيز شخصيته بسيطة ومتصالحة مع جمهورة وهذا بالتاكيد ما مهد لهذا الكم الهائل للحب والولة حد التقديس من جانب الجمهور ولكن اليس هناك في السودان من هو اكثر طيبة وعطاء ومصالحة مع الجمهور مثلة ، ولماذا فاق هو الجميع في جمع هذا الرصيد الهائل من المعجبين. إننا لا ننكر بالتاكيد الكاريزما التي يملكها الراحل وهي من لفتت لفتت نظر الانقاذ فتلقفته ليكون احد معاولها برغبتة وعندما لم تجد طريقا لذلك استخدمته بدون معرفتة ورضائة بطرقها الخاصة.
    مصطفي سيد احمد يفوق محمود عبد العزيز تجربة وفنا ( في رائي ) وتوفي باكرا مثله مثل محمود عبد العزيز ولكننا لم نسمع بأية محاولة لنبش قبرة او نسمع ان هناك من اصر علي ان يدفن معه قبرة ، فلماذا محمود تحديدا ؟
    هل ساقت الانقاذ شباب الامة خلف رمز واهي متعمدة ليكون هو القدوة والمثال والأمله لتبعدة عن طريقها وتشغل تفكيرة بإنصرافيات بعيدا عن السياسة ؟
    ربما!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2013, 09:47 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 19-10-2002
مجموع المشاركات: 24862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: الزبير صالح الزبير)

    Quote: الفريق عبد القادر يوسف قال في معرض حديثة انهم في جهاز الامن والمخابرات رأو ان تكريم الميت الاسراع في دفنه ولهذا سارعو بارسال الطائرة لجلب الجثمان..
    السؤال مرة اخري ماذا دهي الانقاذ لتفعل ما فعلته من الاهتمام بالفنان بعد وفاته اهو شعور بالذنب ؟
    ولكننا قلنا من قبل ان الانقاذ لا تحس الا بنفسها.

    ..
    في برنامج الأمس يا الزبير كان واضح جدا ان الفريق عبد القادر يحاول ان يثبت بجهد عالي جدا توجيهاتهم لي الراحل محمود عبد العزيز أو انهم تمكنوا من تدجينه والسيطرة عليه في الفترة الاخيرة ..
    تم ذلك بي الباصات العرضية التي كانت تصله من هيثم كابوو المستفيد الآخر من فترة جولسه في الأردن بجانب الراحـل وسنرى ذلك خلال الايام القادمة .. لان ما كان يقدمه هيثم كابو من معلومات أو الطريقة التي تحدث بها كانت تنم عن ان هناك ما يخفيه وما سيكتبه بشكل حصري لجريدته التي تقتات ع=من مشكلات الغير كما حدث سابقا في قضية نانسي عجاج .. مثالا .. وما شناه على الراحل نادر خضر وما كان يكتبه عن هيثم مصطفى ..
    نحن في زمـن النكسـة ..\
    ليس من أجل تكريم الميت او اي شي آخـر وإن كان الراحل محمود قد تغنى لهجليج وللوطـن فهذا حق مشروع ليس للمعارضة ان تحكم فيه وليس لجهاز الأمن ان يدعيه شرف لـه .. تغنى وردي من قبل لاكتوبر وتغنى محمد الأمين لاكتوبر وتغنى وردي لاكتوبر . والنماذج كثيرة .. وهذا قدر اي مبدع في جيله وفي زمانـه .. بدايات محمود وحتى نهاياته التي يحاول ان يلتف حولها مداحي قناة ساهـور .. او جهاز الامن العام او تقارير هيثم كابوو لهي ملك الشعب السوداني .. وليست ملك الراحل ذات نفسـه فمحمود عاش ومات للجميع .. للباحثين عن العمل ولليتامى وللشباب المفعم بالحياة وللباحثين عن صدور رحبـه تضمهم ، وللباحثين عن التفاؤل والامل وعن الباحثين عن وطـن يسع الجميع .. والباحثين عن كلمة يستظلوا بها من هجيـر الحياة ..
    محمود تتلمذ على يديـه كل فئات الشعب السوداني من بدايات مشروعـه الفني وحتى في موتـه كانت حياة أخرى صاغهـا كل الذين كانوا يدعون ويرفعون الاكف ، كل الذين شهقوا عن صعود الروح إلى خالقهـا كلنا نحن الذين تسمرت عيوننا امام شاشات التلفزيون وعجزت اجسادنا عن الحركـة وحبست انفاسنـا وسالت دموعنـا مع كل لحظــة نعي ومع كل مقطع مؤلم يحرض دواخلنـا أن محمود لن يكون بيننا من هذه اللحظات .. ولن يزآر محمود الأسد بصوته القوي الذي ما ان يتخللك حتى يقوم جلدك شوك شـوك كأنما اصابك فزع وتظل في خلقــعه لا تمحيها عنك إلا خلعـة أخرى يكررها محمود بنفس المشهد الدرامي المفرح ..
    ..
    ملحوظـة:
    الاهداء في الصفحـة الاولى يا الزبير الذي وجهته للحواتـه .. كان مقطع الفنانة الكويتسة نوال في اغنية سفـر سفر ..
    تلك الاغنية التي تغنى بهـا الراحل محمود في بداياته في وسط التمانينات بجانب سمحه الصدف وحلوة الظروف .. والزول اب عيون كحيلة ..
    وجميعها ظلت محفورة حتى تاريخ كتابة هذه الاسطر في داخل الحواتـة الذين عرفوا محمود وهاجروا وطافوا السودان من أجل محمود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2013, 12:37 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: tmbis)

    Quote:
    في برنامج الأمس يا الزبير كان واضح جدا ان الفريق عبد القادر يحاول ان يثبت بجهد عالي جدا توجيهاتهم لي الراحل محمود عبد العزيز أو انهم تمكنوا من تدجينه والسيطرة عليه في الفترة الاخيرة



    علاء الدين يا صديق شكرا لك
    الا تري معي ان الانقاذ بعد ان نجحت في الاستفادة من محمود حيا تحاول ان تستنزف وتستغل هذا النجاح حتي نهايتة بمحاولة الادعاء بان الراحل كان احد كوادرها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 10:11 AM

Nazik Eltayeb
<aNazik Eltayeb
تاريخ التسجيل: 27-11-2007
مجموع المشاركات: 2357

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزي (Re: الزبير صالح الزبير)

    ان اغنية اقمار الضواحي وحدها كفيلة بتفنيد هكذا شك ولا اقول اتهام
    يكفى انه غناها و الانقاذ في غيها الاول سادرة
    فغنى
    يلا نغني للفكره
    للبلد الصبح ذكري

    ثم
    يصحوا علي حلم راجع
    يكتبوا في المدي الشاسع
    يحلموا بي وطن واسع
    لامسجون ولا محموم
    لا مغبون ولا مهموم
    ومهما ضاقت الأحوال
    أكيد قلم الظلم مكسور
    .
    فأين هي البلد التي اصبحت ذكرى ان لم تكن مستلبة
    وهل الحلم الراجع هو حلم الحرية و الديمقراطية
    واين هو المسجون في مسلسل يعالج مشكلة اجتماعية ان لم يكن هو المعتقل
    ثم تختتم الاغنية بالامل بان قلم الظلم مكسور
    دخلت الاغنية كل بيت ووصلت الرسالة للجميع حتى في عقلهم الباطن من تحت انف الطيب مصطفى و غلاة الانقاذيين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2013, 12:53 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Reهل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزيز (Re: الزبير صالح الزبير)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2013, 03:36 PM

عليش
<aعليش
تاريخ التسجيل: 13-11-2008
مجموع المشاركات: 1756

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: Reهل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: الزبير صالح الزبير)

    ممكن وارد،،
    لكن السؤال الازكي والمنطقي:
    هل باستطاعه الانقاذ والامن والمخابرات صناعه حب الجمهور للفنان محمود ايضا؟؟؟
    ان كان بوسعهم صنع الابتسامه والحب لمعجبي وعاشقي محمود عبدالعزيز،،لما خرج الناس في تظاهرات ضدهم حينما تم جلد الفنان علانيا امام الجمهور،،لاتنسي بان محمود تم جلده وضربه من قبل امن النظام ايضا،،،
    الانتهازيه هي التي جعلت الاولي او الامن او غيره من الانتهازيين،،اصطياد في الماءالعكر،،كونهم رسلر طياره لنقل الجثمان لايعني انهم من صنعوه،،بل يريدون ان يذكرهم الناس،،والكيزان تجدهم في مثل هذه المواقف،،،،،داااايما واقفين في الضل،،،
    محمود خلق نفسه بتواضعه وموهبته،،وحبه للناس وفعل الخير..
    محمود مات فقيرا برغم حجم مكانته في الوطن الكبير،،،،
    محمود مات وشيعه محبيه والصور تحكي..
    فاق عدد المشيعين عدد انقلاب نميري وفرحه الجمهور بالانقلاب،،،،
    فاق عددهم عددكل الفنانيين الذين رحلوا للدار الاخره،،
    العدد الوحيد الزي يشبه المشيعيين للمحمود،،عدد الجمهور الزي مشي في جنازه الفنان عبدالحليم حافظ..وقارن،،
    اللهم ارحمه رحمه واسعه يارب العالمين،،،
    جانب اخر....
    الحب:هو اللغه الوحيده التي لانملك التسيطر عليها،،،
    حب الجمهور لم ولن يصنعه الحكام ولا السلطه،،
    شكرا للمقال اللطيف،،،
    من حقك التساؤل،،ومن حقنا التفكير في الرد من غير زعل ـ(وش ضاحك)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2013, 04:03 PM

أشرف الرحال

تاريخ التسجيل: 02-01-2013
مجموع المشاركات: 2078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: Reهل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: عليش)

    الاخ الزبير ،،، تحياتي

    ونسال الله لمحمود بالمغفرة والرحمة والخلود في الجنان


    محمود شخصية عامة وبالتالي لابد من تناول سيرته ومراحل محطاته في مجال تخصصه وامتهانه للغناء واصطحاب كل التوقعات والاحتمالات ولكن؟؟؟؟

    محمود في شخصه انسان ود بلد اصيل فيه كل تواضع وطيبة اهل السودان زمان عشان كده محمود شق طريقه وبنى مجده ومملكة الحواتة بخصاله الانسانية وموهبته الفطرية التي بسببها تمت محاربته وهو في بداية مشواره الفني الغنائي لان الكبار استشعروا ان هذا الفتى لو شق طريقه هو ملك الطرب وسلطانه القادم وسوف يسحب البساط من تحتهم في السودان ... محمود موهبة في كل شئ غناء وتمثيل وحديث لذيذ ودعابة ولطافه ومعاشرة وفوق كل هذا انسان بمعنى الانسانية وهذا ما فطنت له الانقاذ انه طيب بسيط واحست فيه الجانب الوطني ارادها محمود بوطنيته ان يكون حاضرا لحظة نداء الوطن فشارك كسوداني يستوجب عليه الوطن النفير بعيدا عن اي حسابات محسوبة لدى الاطراف الاخرى التي الان تسوق على انه دباب او خلية مستترة من خلايا اهل الانقاذ
    محمود لم يكن يوما صناعة والموهبة لا تصنع ... محمود توأم الراحل مصطفى سيد احمد في كل شيئ من الالف الى الياء

    بوستك بالجد هادف وهذا لا بد منه للتنقيب في سيرة العملاق محمود عبدالعزيز لانه استثنائي في كل شيئ

    اللهم ارحمه واغفر له واجعل الجنة مثواه وصبرنا على فراقه وحقيقة اقولها لقد بكيت محمود كأنه جزء من محيطي العائلي بكيته دون ان امتلك الارادة في السيطرة على البكاء على الرغم من انني لم احضر حفلة حية لمحمود ولكن يعتبر فنان جيلي

    مودتي

    الرحـــال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2013, 07:51 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: Reهل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: أشرف الرحال)

    Quote: من حقك التساؤل،،ومن حقنا التفكير في الرد من غير زعل ـ(وش ضاحك)


    الاخ عليش
    من حقك التفكير قبل الرد بل هذا واجبك تجاة نفسك اولا وتحاة ما تكتب ثانيا لكن يعن لي سؤال ماهو اتجاة التفكير الذي يفترض ان تولي وجهك نحوة؟
    انا لم اقل ولم افكر في ان الانقاذ هي من بسطت الحب في قلوب جماهير الراحل
    انا اناقش من ناحية اخري
    هل استغلت الانقاذ الحياة المتفلته التي كان يحياها الراحل المقيم والكم الهائل لعدد جماهيرة وخاصة من الفئات العمرية الشابة واوصلتهم لمرحله يجعلونة قدوة يقتدون به في سكناته وحركاته وبالتالي الاتجاة نحو الحياة المتفلته وجعلها ديدنا ومنهاجا وسلوكا لهم ؟
    هذة هي مقالة النقاش فاعد قراءة البوست من الاول مرة اخري وان عنت لك نفسك بعد التفكير ان ترد او تناقش فمرحبا بك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2013, 08:00 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: Reهل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: الزبير صالح الزبير)

    اشرف رحال يا صديق

    Quote: محمود في شخصه انسان ود بلد اصيل فيه كل تواضع وطيبة اهل السودان زمان عشان كده محمود شق طريقه وبنى مجده ومملكة الحواتة بخصاله الانسانية وموهبته الفطرية التي بسببها تمت محاربته وهو في بداية مشواره الفني


    شخصية محمود معروفة للكافة وهو انسان متواضع وبة طيبة وبساطة قربته للناس وخاصة الشباب وهو زرف مجهودا بالتاكيد للوصول الي ما وصل الية بالاضافه للموهبة الفكرية التي يتمتع بها ولولاها ما تقدم قيد انملة لان مجالة محال موهبة لا تنفع فيها واسطة او انصاف موهبة وهذا من المسلم به عندي ( رغم انه كمطرب وفنان لدي قناعات خاصة في مدي هذة الموهبة ) ولكن سؤالنا هو
    هل استغلت الانقاذ هذة الموهبة واسلوب حياته الخاصة في توجية اتجاة تفكير الشباب لطريق يريدون منهم السير فية؟
    تقديري واحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2013, 08:23 PM

أشرف الرحال

تاريخ التسجيل: 02-01-2013
مجموع المشاركات: 2078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: Reهل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: الزبير صالح الزبير)

    الاخ الزبير ،، تحياتي

    Quote: ولكن سؤالنا هو
    هل استغلت الانقاذ هذة الموهبة واسلوب حياته الخاصة في توجية اتجاة تفكير الشباب لطريق يريدون منهم السير فية؟


    ان كان فهمي للسؤال صحيح بمعنى اهتمام الانقاذ بالجانب الخاص لشخصية محمود سلوكا وممارسة وبالتالي تود الانقاذ الاستثمار في الحتة دي بأن يسلك الشباب ذات المسلك وكلنا نعلم ان الامم تبني بسواعد شبابها فإذا كان اهتمام الانقاذ ينصب في ان تجعل الشباب لاهيا ومنغمسا في هذه الاجواء وبالتالي تشغله عن الحياة السياسية وما يتلقاه الوطن من ضربات داخلية وخارجية وتدهور كافة مناحي الحياة في الوطن بهدف اطالة عمرها في الحكم ، اذن نحن امام حكومة هدامة غير جديرة ان تتحمل المسؤولية في بناء هذا الوطن وتصبح اخطر من العدو الخارجي وبالتالي صدقني فهمي للسؤال بهذه الطريقة جعلني اقف محتارا ايعقل ان تكون ظاهرة تفشي وتعاطي المخدرات بكل انواعها بين الشباب من كل الجنسين والافساد الحاصل ده يكون مبرمج ومدروس من قبل الانقاذ !!! دي تكون والله كارثة كبيرة يعني الشماسة الماتوا بالسلسيون ما صدفة !!!
    اتمنى ان اكون فهمت ما اقتبسته لك خطأ

    مودتي

    الرحـــال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-01-2013, 08:27 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: Reهل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: أشرف الرحال)

    لا يا اشرف للاسف انت لم تفهم خطأ بل تسير في الاتجاة الصحيح للواقع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2013, 06:35 AM

أشرف الرحال

تاريخ التسجيل: 02-01-2013
مجموع المشاركات: 2078

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: Reهل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: الزبير صالح الزبير)

    الاخ الزبير ،،، تحياتي

    Quote: لا يا اشرف للاسف انت لم تفهم خطأ بل تسير في الاتجاة الصحيح للواقع


    طيب دي معادلة معقدة جدا اذا تابعنا تمرحل علاقة محمود بالانقاذ

    منذ مجئ الانقاذ حاربت محمود وشهرت به واقامت عليه حد السكر

    ثم غضت عنه تماما في ظل انفتاحها نحو الفن والفنون فتركته حرا كغيره من الفنانين والفنانات

    في السنوات الاخيرة ودي المهمة اهتمت بمحمود في جانب المديح وسوقت له وفتحت له القنوات فهل ارادت الانقاذ بذلك نشر ثقافة حب الرسول وسط الحواتة وهم جلهم من الشباب وبالتالي يعتبر هذا جانب ايجابي للانقاذ بالعودة بالشباب للفضيلة ومحبةالمصطفى وزرع السلوك الايماني والتوجه بهم نحو مجتمع رسالي .. ممكن تكون دي برضو قراءة اخرى من الجانب الاخر للانقاذ


    مودتي

    الرحـــال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-01-2013, 09:33 AM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: Reهل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: أشرف الرحال)

    Quote:

    طيب دي معادلة معقدة جدا اذا تابعنا تمرحل علاقة محمود بالانقاذ

    منذ مجئ الانقاذ حاربت محمود وشهرت به واقامت عليه حد السكر

    ثم غضت عنه تماما في ظل انفتاحها نحو الفن والفنون فتركته حرا كغيره من الفنانين والفنانات

    في السنوات الاخيرة ودي المهمة اهتمت بمحمود في جانب المديح وسوقت له وفتحت له القنوات فهل ارادت الانقاذ بذلك نشر ثقافة حب الرسول وسط الحواتة وهم جلهم من الشباب وبالتالي يعتبر هذا جانب ايجابي للانقاذ بالعودة بالشباب للفضيلة ومحبةالمصطفى وزرع السلوك الايماني والتوجه بهم نحو مجتمع رسالي .. ممكن تكون دي برضو قراءة اخرى من الجانب الاخر للانقاذ




    رحال صلاح الخير
    تابع وساشرح لك وجهه نظري حيال هذا الموضوع
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-01-2013, 06:45 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: الزبير صالح الزبير)

    سلامات

    Quote: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد العزيز


    ان كان هنالك انجاز للانقاذ فهو انها نجحت في ايهامك واخرون بهذا الامر .. ايهامك ان تظن وتفكر هذا التفكير
    هذا هو ما ارادته الانقاذ وما نجحت فيه



    اما محمود فكل من يتابعه ويعرف تفاصيل حياته يعلم انه كان حرا لدرجة السفور ... يفعل ما يريد وقتما يريد

    الاشكالية انو انك عاوز تقيس الامر بمنظارك .. وما متقبل انه يمكن لشخص ان ينال هذه الدرجة من الحب .. وانت ما تكون من ظمن الناس البحبوه ..

    وده كله لانو انت عندك رائي في محمود كان فني او شخصي .. ومستغرب كيف زول ما اتقبلته انت .. يتقبلوه ناس كتار ؟

    وعشان انت ما عاوز تعترف بانه في خلل في الترمومتر بتاعك الما قدر يحب محمود.. فعاوز تتوهم انو الخلل ده في المجتمع .. عقلك الباطن صور ليك الامر ده .. مع اشارات من الانقاذ انت التقطها .. عشان تمرق نفسك من الورطة

    يعني انت صاح ..
    والمجتمع غلط..


    وما تزعل مني
    الخلل فيك ما في محمود .. وهذه هي المساحة التي تلعب فيها الانقاذ

    مودتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-01-2013, 01:32 PM

اسماعيل عبد الله محمد
<aاسماعيل عبد الله محمد
تاريخ التسجيل: 26-08-2007
مجموع المشاركات: 2348

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: وليد محمد المبارك)

    محمود صنعته المعاناة و التعب و الارهاق و الاحباط .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 08:13 AM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: اسماعيل عبد الله محمد)

    Quote: بالله اكتر من نص الجمهور يا إما سكران لاطي أو كمان ساطل , وكلهم شفع صغار


    اشرف رحال هذا الاقتباس من بوست مجاور يدل علي ان نصف جمهور محمود اما مسطول او سكران

    مشيت السودان وجيت , كالآتي :
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 08:32 AM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: الزبير صالح الزبير)

    وليد محمد المبارك

    Quote: ان كان هنالك انجاز للانقاذ فهو انها نجحت في ايهامك واخرون بهذا الامر .. ايهامك ان تظن وتفكر هذا التفكير
    هذا هو ما ارادته الانقاذ وما نجحت فيه

    ان كان هذا ايهاما فماىالداعي ان تحمل قضك وقضيضك للرد علي تراهات وانت اكثر من لا تعرف ( والدليل صورة بروفايلك ) ان محمود ظاهرة خاوية من اي مضمون غناء لا يقارن باي سمكة صغيرة ممن تغنو علي ظهر ارض السودان ناهيك عن عالم الحيتان امثال وردي وكابلي ومحمد الامين ومصطفي سيد احمد واخرون كثر لا تاتي الالقاب حين يشار اليهم



    Quote: اما محمود فكل من يتابعه ويعرف تفاصيل حياته يعلم انه كان حرا لدرجة السفور ... يفعل ما يريد وقتما يريد


    هذا بالضبط ما نحاول قولة من اول هذا البوست ولكنك تتعامي محمود لم يتحصل علي هذة الجماهيرية بسبب اجادة او ابداع فني ( رغم ان له بعض من بيض الديك ) بل للتفلت الذي يعيشة والشباب يريدون قدوة تحلل لهم ما ليس بحلال في دواخلهم فوجدوا في محمود ما يريدون ولهذا هامو به ووجدت الانقاذ في ذلك طريقا تقود فية الشباب / طريق التلهي والانغماس في عالم المساطيل والسكرجية ونجحت في ذلك ايما نجاح والدليل هذة الهستريا الغير مسبوقة ولا منطقية فمحمود ليس فران سيناترا السودان .


    Quote: الاشكالية انو انك عاوز تقيس الامر بمنظارك .. وما متقبل انه يمكن لشخص ان ينال هذه الدرجة من الحب .. وانت ما تكون من ظمن الناس البحبوه ..

    وده كله لانو انت عندك رائي في محمود كان فني او شخصي .. ومستغرب كيف زول ما اتقبلته انت .. يتقبلوه ناس كتار ؟

    وعشان انت ما عاوز تعترف بانه في خلل في الترمومتر بتاعك الما قدر يحب محمود.. فعاوز تتوهم انو الخلل ده في المجتمع .. عقلك الباطن صور ليك الامر ده .. مع اشارات من الانقاذ انت التقطها .. عشان تمرق نفسك من الورطة

    يعني انت صاح ..
    والمجتمع غلط..


    وما تزعل مني
    الخلل فيك ما في محمود .. وهذه هي المساحة التي تلعب فيها الانقاذ


    كلا سيدي الاشكالية ليست في ولكن في من صنعوا محمود وعندما تسالهم بماذا اسهم محمود في خارطة الغناء يقولوا لك يا اهي دة تعب ، طيب ما كل الناس تعبت ، يرجعوا يقولوا ليك الانقاذ حاربته وجلدته وعندما ترد عليهم جلدته لانه انسان متفلت وسجن لانه انسان غير سوي يقولوا لك لا عشان هو ما هلل للانقاذ ، طيب هل خقيقة هو ما هلل للانقاذ او ان الانقاذ كانت محتاجة لموافقته لكي يهلل لها ؟ لا والف لا لان الانقاذ استفادت من محمود وهو يركب مركب المعارضة اكثر مما لو كان في خنادقها ، مدت له حبال التفلت ومهدت الكريق للعامة للتلهي به وبسيرته المكركبة
    ما تزعل يا وليد الخلل ليس فيمن رفض عقلة الواعي والبطن ان يتقبل مثل عذا الغثاء ولكن الخلل الحقيقي فيمن انجر وراء هذا الوهم وجعلة قدوة يقتدي بها وعنوانا وشعارا يتلبسة
    نعم الخلل في المجتمع الذي اصبحت مقاييس الفن عندة التفلت والخمور والمخدرات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 08:39 AM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: الزبير صالح الزبير)

    اسماعيل محمد المبارك

    Quote: محمود صنعته المعاناة و التعب و الارهاق و الاحباط .


    شفت كيف انت فلت ان نجومية محمود صنعتها المعاناة والتعب والارهاق ولكنك لم تشر الي ان فن محمود وتفردة في الغناء هو من صنع محمود
    هل تعرف لماذا لم تشر الي الفن باعتبارة الاب الشرعي لمكانه محمود لانها لاتوجد علي ارض الواقع بل في مخيلة محبية وعقولهم الباطنه

    وانت اشرت للاحباط في حياة محمود كسبب او عامل من عوامل صنع محمود في عقول محبية وانا وري اتسأل هل الاحباط يصنع مجدا ؟
    اقول هذا وفي بالي ان السودانيين دائما ما يميلون للوقوف بجانب الصعيف ينصرونه وهم ( اي محبية ) رأو في استقص الانقاذ لمحمود سببا للوقوف بجانبة ومساندته بغض النظر عن قوة وجودة فنه او لا
    تقديري واحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 09:42 AM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: الزبير صالح الزبير)

    الداعي انك ناشرو في منبر عام تشويها لصورة المرحوم

    محمود ظاهرة كاملة الدسم هذا ما قاله اهل العلم .. تابع تصريحات الفاتح حسين عنه.. احضر حلقة اغاني واغاني الاتكلم فيها بشير عباس ... الا ان يكون الفاتح حسين برضو صنعة جهاز الامن
    اعتذر .. اقصد د. الفاتح حسين متخصص الموسيقى

    بخصوص كلام السكرجية والذي منه ..
    يعني كل الناس المرقت وقابلة جثمان محمود في المطار سكرجية ومصاطيل .. كل العزو فيه برضو

    الصادق المهدي المرق بيان امنجي وسكرجي ومسطول
    ياسر عرمان القال حا يكتب عن محمود كذلك

    الموسيقار بشير عباس القال كلام كالشعر عن محمود في حلقة اغاني واغاني .. ما بفهم ولا بعرف بقيم .. انت بتعرف احسن منو

    الناس دي كلها انت اشطر منهم وافهم منهم .. ديل كهم مخمومين في محمود بي الفاتح حسين وبشير عباس .. وانت الوحيد الناقش الكنته

    !!

    (عدل بواسطة وليد محمد المبارك on 25-01-2013, 09:45 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 10:22 AM

ALZOLZATOO
<aALZOLZATOO
تاريخ التسجيل: 14-03-2002
مجموع المشاركات: 4216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: وليد محمد المبارك)

    Quote: هذا بالضبط ما نحاول قولة من اول هذا البوست ولكنك تتعامي محمود لم يتحصل علي هذة الجماهيرية بسبب اجادة او ابداع فني ( رغم ان له بعض من بيض الديك ) بل للتفلت الذي يعيشة والشباب يريدون قدوة تحلل لهم ما ليس بحلال في دواخلهم فوجدوا في محمود ما يريدون ولهذا هامو به ووجدت الانقاذ في ذلك طريقا تقود فية الشباب / طريق التلهي والانغماس في عالم المساطيل والسكرجية ونجحت في ذلك ايما نجاح والدليل هذة الهستريا الغير مسبوقة ولا منطقية فمحمود ليس فران سيناترا السودان .
    !!


    الاخ الزبير ،،
    لا تاكل لحم اخيك ميتا
    بعدين كلامك ده جبتو من وين هل لديك اي احصاء ونسب لهذه الجماهير
    اها انا احد معجبي الفنان الراحل محمود ولم اتعاطى اي سجائر او ساعوووط
    وحسب دراستك فقد شملتني ضمن هذه الجماهير التي تدعي الى الفجور
    يلزمك اعتذار لجماهير محمود التي حبته من اجل لغير الذي ذكرت

    ارجو من الله في هذه الجمعة المباركة ان يرحم محمود رحمة واسعة ويدخله فسيح جناته

    تحياتي

    زاتووووو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 10:26 AM

محمد البشرى الخضر
<aمحمد البشرى الخضر
تاريخ التسجيل: 14-11-2006
مجموع المشاركات: 28579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: ALZOLZATOO)

    سلام يا زبير
    أن يحبب الله فيك الناس دي منحة ربانية ونعمة ما شرط ان نفسّرها و ندركها بمعاييرنا البشرية القاصرة
    الآلاف من جماهير الهلال احبت هيثم مصطفى و الآن تحبه آلاف خرى من المريخ فهل كان سكيرا مثلا!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 10:36 AM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: وليد محمد المبارك)

    وليد
    Quote: الداعي انك ناشرو في منبر عام تشويها لصورة المرحوم

    محمود ظاهرة كاملة الدسم هذا ما قاله اهل العلم .. تابع تصريحات الفاتح حسين عنه.. احضر حلقة اغاني واغاني الاتكلم فيها بشير عباس ... الا ان يكون الفاتح حسين برضو صنعة جهاز الامن
    اعتذر .. اقصد د. الفاتح حسين متخصص الموسيقى

    بخصوص كلام السكرجية والذي منه ..
    يعني كل الناس المرقت وقابلة جثمان محمود في المطار سكرجية ومصاطيل .. كل العزو فيه برضو

    الصادق المهدي المرق بيان امنجي وسكرجي ومسطول
    ياسر عرمان القال حا يكتب عن محمود كذلك


    اولا هذا ليس تشهيرا هذا تناول نقدي لظاهرة اشغلت واخذت حيزا من وجدان الناس وتناولي للموضوع ليس من ان محمود فنانا مجدا ام لا ( رغم انني اقول لا ) ولك الحق في ان تشاركني راي هذا او تقف علي الضد منه هذا لا يهم المهم انني اتناول ظاهرة سطوع نجم علي المسرح واحاول ان اتثبت من - لاحظ هذة الحزئية - هل ساهمت الانقاذ في صنع شخصية محمود عبد العزيز ام لا
    * محمود لدية كاريزما ######صية
    * محمود لديه معجبين وخاصة وسط الشباب
    * حاولت الانقاذ ان تستميل محمود لها فرفض ظاهرا ويقال بطنا كذلك
    * محمود يعيش حياة متفلته
    * الانقاذ فشلت في ان تجعل محمود من ضمن جندها فتفتقت العقلية الانقاذية علي تاليهه وسط الشباب وفي نفس الوقت كلما كان ذلك ممكنا تلقي القبض علية تجلدة او تسجنة وتذيع ذلك علي اوسع نطاق لكي يجد الشاب ان قدوتهم قد تم جلدها او حبيها بسبب كذا فيبدا من لم يجرب تجربة الخمر والمخدرات تاسيا بالقمامة التي امامة ومن كان سايرا في الدرب وجد العزي واللاسباب التي تبيح له مزيدا من الابحار في هذا العالم


    Quote: يعني كل الناس المرقت وقابلة جثمان محمود في المطار سكرجية ومصاطيل


    احنا قلنا نصفهم سكرجية ومساطيل ما كلهم
    كلام الصادق وياسر عرمان يريدون ان يستثمروا ما استثمرته الانقاذ من شعبية الراحل ولكن كل واحد بطريقته وباسبابة
    اما الدكتور الفاتح حسين وبشير عباس فديل بيتكلمو من منظور موسيقي ومهني بحت وانا لم اقل انه ليس بفنان انا قلت انا لا اري له الا ضحيجا وصخبا وصوت ضعيف ولكن هذا ليس مضمار نقدي له انا اتكلم عن اشياء اخري راجع البوست من اولة علك تري ما ارمي الية وابحث عنه


    Quote: الناس دي كلها انت اشطر منهم وافهم منهم .. ديل كهم مخمومين في محمود بي الفاتح حسين وبشير عباس .. وانت الوحيد الناقش الكنته


    يا وليد انا لست افهم من هولاء في مجالهم ولكنهم يتكلمون في وادي وانا اتحدث عن اخر ويبدو انك فهمت شيئا ثالثا
    وبرضو ما تزعل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 10:48 AM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: الزبير صالح الزبير)

    الزول زاتو
    جمعه مباركة

    Quote:
    لا تاكل لحم اخيك ميتا
    بعدين كلامك ده جبتو من وين هل لديك اي احصاء ونسب لهذه الجماهير
    اها انا احد معجبي الفنان الراحل محمود ولم اتعاطى اي سجائر او ساعوووط
    وحسب دراستك فقد شملتني ضمن هذه الجماهير التي تدعي الى الفجور


    اولا انا لم اقل انا استشهدت بشخص شاهد عيان وبيان وانا جبت كلامو تعضيدا لكلامي وكمان جبت الرابط
    انت احد معجبي الفنان الراحل ولم تتعاطي حتي السعوط فدة بيدخلك مع النصف الاخر فالرابط يقول نصف المعحبين وليس كلهم وازيدك من الشعر بيت انا بسف صعوط منذ ثلاثون عاما ومثلها سجاير ولست من معجبية شفت كيف
    Quote:
    يلزمك اعتذار لجماهير محمود التي حبته من اجل لغير الذي ذكرت


    يؤسفني ان اخيب ظنك فانا لست ملزما باي اعتذار لشي لدي اقتناع كامل بة وانه صحيح وليس وهما كما حاول البعض ان يصفة وليس تجني كما يظن البعص

    Quote:
    ارجو من الله في هذه الجمعة المباركة ان يرحم محمود رحمة واسعة ويدخله فسيح جناته


    نعم اللهم ارحمة واحسن الية فقد كان للراحل اسهامات واشراقات انسانية كثيرة جدا
    اللهم تقبلة قبولا حسنا

    تحياتي للزول زاتو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 10:59 AM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: الزبير صالح الزبير)

    Quote:
    سلام يا زبير
    أن يحبب الله فيك الناس دي منحة ربانية ونعمة ما شرط ان نفسّرها و ندركها بمعاييرنا البشرية القاصرة
    الآلاف من جماهير الهلال احبت هيثم مصطفى و الآن تحبه آلاف خرى من المريخ فهل كان سكيرا مثلا!!


    اولا جمعتك مباركة يا محمد
    ثانيا انت هيثم دة بالله واجعك لي الليلة يا اخي نفض وكبر الجي والدي
    نعم المحبة نعمة ربانية يعطيها من يشاء ويمنعها عمن يشاء
    ولكن الموضوع برضو فية صناعة انت ما شفت كيف لمن عاوزين يطلقو نجم البوب الراحل مايكل جاكسون جابو ليهم بنات وخلوهم يعملو فيها غمرانيين وقامت الجرايد والتلفزيونات جات تتطاقش ومن ديك وعيك

    انتظر تلفوني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 11:27 AM

ALZOLZATOO
<aALZOLZATOO
تاريخ التسجيل: 14-03-2002
مجموع المشاركات: 4216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: الزبير صالح الزبير)

    الاخ الزبير

    في الاقتباس الذي اوردته لك لاتوجد اي نسبة او تناسب

    يسعدني ايضا ان ظني في مكانو

    بعدين اذا انت شخص غير ملزم وشخص حر في كل قناعاتك وليس وهماكما يظن الاخرين عايز تلزم الناس وتختهم في القالب بتاعك لي شنو خليهم علي قناعاتهم الا ان يقضي الله امرا كان مفعولا


    Quote: وازيدك من الشعر بيت انا بسف صعوط منذ ثلاثون عاما ومثلها سجاير ولست من معجبية شفت كيف


    حسب قناعاتي انا كمان بالنسبة للصاعوط والسجائر بعتبرك ضمن النصف الاولاني الذي اكشتفته

    تحياتي

    زاتوووو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 12:49 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: ALZOLZATOO)

    Quote: بعدين اذا انت شخص غير ملزم وشخص حر في كل قناعاتك وليس وهماكما يظن الاخرين عايز تلزم الناس وتختهم في القالب بتاعك لي شنو خليهم علي قناعاتهم الا ان يقضي الله امرا كان مفعولا


    الزول زاتو
    يبدو ان هناك سو فهم فيما بيننا
    انا لم الزم احد ان يحب او لا يحب محمود لشخصة او لفنه وهذا البوست ليس لقياس درجة الحب او لا ، انا بتكلم عن جزئيات محددة في مسيرة محمود وهل استغلت الانقاذ هذة الجزئيات لاهداف خاصة بها ام لا وهل في سبيل ان تكون الاستفادة كاملة الدسم دعمت الانقاذ محمود من حيث يدري او لا يدري انا لا عاوز الزم زول ولا اختو في قالب واهو دة البوست قدامك جيب اي اقتباس يدعم كلامك او ادعاءك

    (عدل بواسطة الزبير صالح الزبير on 25-01-2013, 12:54 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 01:56 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: الزبير صالح الزبير)

    Quote: خبث وتفاهة نظام امن البشير
    لا يحتاج الى درس عصر.... كل الشواهد
    بتدل على استغلال الجهاز لمحمود حياً
    وميتا والشواهد كثيرة للمتابع لسيرة
    الراحل محمود


    شهادة اخري تميل الي ما رمينا له
    المصدر
    http://vb.sudaneseonline.com/t128653.html
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 02:17 PM

Osman Musa
<aOsman Musa
تاريخ التسجيل: 28-11-2006
مجموع المشاركات: 16181

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: الزبير صالح الزبير)

    سلامات يا أخ الزبير
    والرحمة لفنان الشعب

    مسيرة محمود يا أخ الزبير مسيرة زي العسل .
    ومحمود من يومو قام مدهش وقام كبير أكبر من الأنقاذ .
    وأكبر من أي جهاز مخابرات في الدنيا .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 02:38 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: الزبير صالح الزبير)

    شهادة شنو يالزبير

    مالبوست بتاعك ده مليان شهادات بتقول عكس ما تقول ... مالك ما احتفلت بيها كالشهادتين الاحتفلت بيهم

    بعدين محمود ده قالوا ليك هو امام جامع .. محمود ده مغني زول بعبر بي حسو ... بضرب بنقو زيو زي نص الفنانين وبسكر زي ثلاث ارباعهم ... وانت منو القال ليك السكر ولا البنقو بقيموا بيهم تجربة الانسان الفنية


    انت غلطان يا زول ... مقياسك مخروم ... قياساتك الجايبها دي .. تقيس بيها امام جامع .. تقيس بيها شيخ خلوه

    يعني هسع بوب مارلي ما غناي عشان بتاع كايا
    او الفنان السودان اب صلعة البنعرفوا انا وانت برضو ما غناي عشان بضرب بنقو
    ولا الفنان المرهف ساكن شمبات المعروف جدا برضو حا تمرقو من الغنا عشان بتاع بنقو

    محمود بتقيمو قيمتو الفنية

    ودي افتو فيها الافهم مني ومنك في المجال ده
    بشير عباس ... والفاتح حسين
    اما اخلاقو وبقية الحاجات فدي بقيمها ربو ... انت ما قيم عليها

    انا ما زعلان لكن انت ما تزعل من كلامي الجاي ده ...
    مشكلتننا ما في الانقاذ براها .. مشكلتنا في افراد الانقاذ وممارساتهم وانت الان بتطبقها كما انزلوها

    اول حاجة اتهامات مجانية لجمهور عريض بدون ادلة الا شهادتين لقيتم في الفيس ولا في التوتر ما عارف
    تاني حاجة تجريح في شخصية زول ميت بدون ادنى مراعاة لمشاعر اسرته او مريده .. وبدون احساس وده ياهو الاتعودناه من الانقاذ العاوز تنتقده دي
    تالت حاجة سبت العضم ومسكت في كلام ميت غير مثبت .. محمود صوت واداء

    لو حكينا ليك عن حياته الخاصة بتخجل
    صدقني بتخجل

    لكن ما اظنه محمود ذات نفسه في تربتو بيرضا نحكية

    انا احكي ليك القصة دي .. وحكاها لي عضو عقد الجلاد السابق محمد شبكة
    قال بعد فراق محمد لفرقة النورس .. وبداية تعامله مع فرقة البعد الخامس .. احد العازفين انفصل من النورس وواصل مع محمود واصبح عضوا في البعد الخامس
    سالوه ليه
    قال محمود ده موش لو بتاخر وبشر الناس في الحفلات ( وده سبب مشكلة محمود مع النورس ) لو سوا السبعة وزمتها ما بخليه
    لانو حضرت موقف ليه ما انساه ابدا ...
    في حفلة في الانقاذ ( على ما عتقد ) قال بعد الحفل انتهت محمود كان راقد في الكنبة الاخيرة في الحافلة
    جاتو حاجة كبيرة دقت ليه الشباك وقالت ليه بالاسم .. يا محمود ما جانا اجار الشهر الفات
    قال محمود رد بعفيتو وطلع نصيبو من العداد من جيبو واداه ليه كله .. وهو بطنطن طلعتو ميتينا ( بالهظار عشان يلطف الجو )
    قال سالتو عن حاجة تانية اعتقد انها مصارف مدرسة لي زول
    قال رد قال ليها تعالوا لي بكره في البيت
    ثم التفت ولقاني في الحافلة معاه .. وكنا وحدنا .. قال لي يا فلان جيب 100 الف دين لي بكره
    اديتو الـ 100 وادها للزولة .. ثم اخد معاها عشرة الونسة عادي وكانهم معرفة قديمة

    تقول لي انقاذ
    انقاذ شنو يا حبه

    خليك من قالوا وقلنا
    شخصيا كنت من المنظمين لحفلة عملتها جميعتنا لصالح علاج الشاعر الاستاذ قريب الله محمد عبد الواحد( ما بتكون بتعرفو طالما انك بتكتب عن محمود كده )
    المهم ده الشاعر الكتب وجيده والغناها مصطفي سيد احمد

    بعيد عني ..
    خطاك ما لامست وجه الطريق ..
    ومشيتي لا فوق غيمه لا ظني ..
    كأنك من وراء صفحة زجاج مبلول ...
    وراك الريح ..
    وقدامك مدى السكة وندا المجهول ..
    وأنادي ليك ..
    وجيدة ... وجيدة
    لا إلتفتي ولا لوحتي بي إيدك ..
    وأنادي ليك ..
    يجاوبني المدى الفاتح مدارج الهم ..
    بتبقى وجيده طعنة سيف ..
    موسدة في شق السماء المرسوم ..
    وسادة دم ...
    وتبقى إيدنا في إيديك ..
    وفي شعرك ..
    وفي المنديل ..


    كان مشلول .. وشاركنا محمود .. والحفلة كانت لدعم علاجه
    خستكت الحفلة .. لانو كان في مشكلة الزمن داك الكلام ده اظنه الفين

    جا محمود وغنا حفلة حضورها لا يتعدي الخمسين وكان راس سنة .. ووقف وقوف الرجال وما شال عداد


    فعليك الله ما تشوه سيرة ناس ما بتعرفهم .. بكلام سمعته

    الان بقول ليه وبدو (هل) الخاتيها في عنوان البوست
    الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من يريدان تشويه صورة محمود عبد العزيز
    ويستغلون في ذلك انت وناس تانين بنضموا ساااااااي


    وما تزعل مني
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 03:17 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: وليد محمد المبارك)

    Quote: بعدين محمود ده قالوا ليك هو امام جامع .. محمود ده مغني زول بعبر بي حسو ... بضرب بنقو زيو زي نص الفنانين وبسكر زي ثلاث ارباعهم ... وانت منو القال ليك السكر ولا البنقو بقيموا بيهم تجربة الانسان الفنية

    وليد لنكن في خط واحد او بالاصح لنناقش موضوع واحد لانني اري انك متوجه عكس اتجاهي او انا اتجة عكس اتجاهك
    انت تتحدث عن العلاقة بين سلوك الانسان الشخصي مع فنه وانا اناقش سلوك الفنان وارتباطه بسلوك معظم محبية وعشاقة نتيجة للقدوة التي يرونها فية وكذلك مدي توجية الامن والمخابرات لهذا السلوك وتشجيعه لها بطريقة او اخري فمثلا عندما تنشر الانقاذ للملاء لكل مرة تقبض فيها علي محمود نتسأل ما هو غرض الانقاذ من ذلك هل تريد اذلال محمود ؟ الاحابة بالطبع لا لانو في رائي الشخصي ان المقصود بذلك هو تعريف الشباب من محبي الراحل السلوك الذي يسلكة قدوتهم لكي يسيروا في نفس طريقه لانه ببساطة الشاب يحاول تقليد مثلة الاعلي في كل شي وهذا هو هدف الانقاذ من كل هذا الامر.
    لماذا ارسلت الانقاذ طائرة خاصة لمحمود ولم تفعل ذلك لزيدان ابراهيم مثلا ؟ هل لان زيدان اقل قامة واسهاما من محمود؟ بالتاكيد لا ولكن لان جمهور زيدان وسط الشباب اقل من بكثير من جمهور محمود وهو ما تتخوف منه الانقاذ، يعني الحكاية ليست رحمة نزلت فجاءة في قلوب الامن ، او ان محمود كان فردا او ضابطا في جهاز الامن والمخابرات فهذة ليست اكثر من فرية حاول الفريق امن يومها علي قناة النيل الازرق ايهام المشاهدين بها ولكنه فشل
    لمحمود عبد العزيز حسنات كثيرة هذا مما لا شك فية وقصتك وقصص كثيرة متداولة ومعروفة من زمان بعيد
    انا احترم فيك احترامك لحزن اسرة الراحل علية ومحاولة الرد علي اي شي يعكر صورة الراحل في مخيلتك او مخيلة محبية ولكنني اتحدث عن وطن وشباب وطن وانا ادري انك تفهم ما اعني
    للمرة الثانية والثالثة انا لا اقيم سلوك محمود الشخصي او هل محمود يجيد الغناء ام لا ( رغم ان قناعاتي الشخصية تقول لا وربما هذا نتيجة قصور في حلمات التذوق لدي ) انا اتحدث عن هل الانقاذ استفادت من السلوك الشخصي لمحمود عبد العزيز لتعضيد وتنمية مثل هذا السلوك وسط الشباب ام لا ؟
    تقديري واحترامي
    وبعيدا عن هذا الموضوع لك فعلا تقديري واحترامي

    (عدل بواسطة الزبير صالح الزبير on 25-01-2013, 03:21 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 03:31 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: الزبير صالح الزبير)

    عثمان موسي
    تقديري واحترامي
    Quote:
    والرحمة لفنان الشعب

    مسيرة محمود يا أخ الزبير مسيرة زي العسل .
    ومحمود من يومو قام مدهش وقام كبير أكبر من الأنقاذ .
    وأكبر من أي جهاز مخابرات في الدنيا .


    الاخ عثمان مسيرة الفنان وسلوكة الشخصي ليس ملكة ليفعل ما يريد لانه شخصية عامة وقدوة للشباب ولذلك اري وافصل لو انه كان منضبطا او علي الاقل متكتما علي حيانه الخاصة وحذرا ، ولكنني لست في مقام يقيم او يحقق او يحكم علية وهو الان في رحاب ربة وندعو الله صادقين ان بتقبلة قبولا حسنا
    كانت هناك محاولات لنبش قبر المرحوم محمود
    وكانت هناك محاولات من البعض ليدفن معه
    وكانت هناك الكثير من حالات نكران ان محمود قد مات
    وكان
    وكان
    وكان
    لنحاول ان نقيبم هذا الولة حدة الجنون بفنان من قبل الشباب ونقيس كم شاب تمثل لة ان سلوك محمود هو السلوك القويم وسار علي دربه اقتداء به وان هذاة هي الاستفادة التي نالتها الانقاذ من الراحل عندما كان علي قيد الحياة وانها من خططت ودبرت ورعت هذا السلوك
    هذا ما اود قولة
    تقديري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 04:11 PM

ALZOLZATOO
<aALZOLZATOO
تاريخ التسجيل: 14-03-2002
مجموع المشاركات: 4216

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: الزبير صالح الزبير)

    الزبير اخوي

    كلامي كلو جبتو من البوست بتاعك

    ارجع البصر كرتين

    تحياتي

    زاتوووو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 04:31 PM

أمير عثمان
<aأمير عثمان
تاريخ التسجيل: 11-08-2009
مجموع المشاركات: 802

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: الزبير صالح الزبير)

    الزبير ... سلامات
    اخى وليد المبارك والجميع ...
    ارجو ان تقرأوا وبهدوء ما أراد أن يقوله أخونا الزبير ...
    أزعم وبكل ثقة إنه لم يكتب ما كتب لذم محمود أو جمهوره على الاطلاق ..
    و لم يكتب ما كتب لمدح الانقاذ ... وإنما العكس ...
    الاخ الزبير أراد ان يناقش ظاهرة غير طبيعية - وأراها كذلك ...
    وأرى الآن لردود والمداخلات تأخذ نفس النسق الغير طبيعى مما يشرعن تساؤلات الزبير ...
    وبعض المحاوريين هنا وأقول بعضهم .. لو كان التساؤل عن ماهية الالوهية لانبرى احدهم للدفاع عن حرية الفكر!!!
    ويا أخى وليد الامثلة عن انسانية المرحوم -ولانها ذات كابع فردي - والتى اتفق حولها كل من عرفه لا تفسر الظاهرة ..
    أرجو ان نحاول ازاحة العواطف عند مناقشة الموضوع بصورة عقلية ..
    ولربما يكون الزبير مخطئا فى تحليله ولكنه تساؤل منطقى ولا يعيب محمود او جمهوره فى شئ ...
    وهناك الكثير من الدراسات و البحوث الجادة فيما يتناوله اخونا الزبير ...والتى بدأت بعد الحرب العالمية الاولى ويمكن الرجوع اليها ..
    أعيد التأكيد ...
    من وجهة نظرى ما طرحه الزبير لا يقدح فى محمود أو موهبته - إذا نظرنا اليها بمعزل عن الظاهرة - أو جمهوره ...
    ولكم إحترامى جميعا ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 06:05 PM

معاوية الزبير
<aمعاوية الزبير
تاريخ التسجيل: 07-02-2003
مجموع المشاركات: 6704

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: أمير عثمان)

    تحياتي أخي الزبير


    هذا المقال منشور منذ نحو عامين ونصف العام وجرت مناقشته في هذا المنتدى
    أعتقد أنه يصب في المنحى الذي تريده للبوست. مع مودتي وتقديري

    محمود عبد العزيز ونظرية الهدر الإنساني

    يمكن اتخاذ الفنان محمود عبدالعزيز كرمز أو أيقونة للدلالة والإشارة لتجسيد وقائع الشمولية لنفسها في انسان.
    فمحمود عبدالعزيز الذي كان عند محبيه قبل زمن قليل "ريحانة شباب السودان" ظهر قبل أيام في برنامج السر قدور الرمضاني وكأنه "طينة البؤس" الذي ذكرها الشاعر إدريس جماع.
    لقد تجمع كل قهر ورعب وذل وقمع وتشويه وحيونة العقدين السابقين، في إنسان واحد، لأن ممارسات النظام -بالصدفة؟- وقعت عليه دفعة واحدة.
    فقد سمحت ظروف الخواء الروحي وغياب الفن الملتزم بالإنسان لبروز فن التسلية والفرح قصير العمر وطرب الحواس الذي يهرش الغرائز.
    وشجعه نظام الوعي الزائف لأنه يبعد الناس، وبالذات الشباب، عن الاحتجاج والمعارضة والسعي نحو الخيروالتغيير.
    لذلك غض النظام الطرف عن أن يكون المثل الأعلي للشباب خارقا لكل تابوهات الشريعة فهو خير عون -حسب المرحلة- في إعادة صياغة الشباب الضائع في كل الأحوال وليس في الحالين فقط، كما تقول الاغنية المعروفة.
    فقد كان ظهور محمود عبد العزيز يؤدي وظيفتين للنظام في عمليتي التسطيح والتزييف، واحده بفنه والثانية بشخصه. وكان هدية من السماء للنظام الشمولي-الثيوقراطي.
    إذ يفترض في مثل هذا النظام صاحب الأيديولوجية الجهادية والذكورية أن يبتعد عن أمثال محمود عبد العزيز شكلا وفنا، ولكنه يخدم عملية التشويش، اكرر في تلك المرحلة.
    فقد كان النظام يريد تقسيم الشباب إلى مجاهدين وضائعين، ولا مكان في هذه المعادلة لثقافة جادة وعقلانية يتسلح بها الشباب وهم في مرحلة التكوين
    من البداية لا بد من التأكيد من أنه يصعب أن نتوقع أي صلة للشموليين بالثقافة والفن: سياسة تحسس المسدس المعلومة، فما بالك إذا أضافوا إلى شموليتهم التزمت الديني؟
    يحاول بعض الإسلاموييين إعطاء انطباع وقوفهم مع الفن، ولكن شروط الفنون والإبداع عموما هي الحرية والخيال غير المقيد والحوار والنقد. وهذه متطلبات تتناقض مع الأصولية مهما خفت درجتها وتلبست باداعاءات ليبرالية.
    قام مقدم برامج -يدعي الانفتاح- قبل فترة قصيرة بتغيير كلمات قصيدة شهيرة وجميلة لشاعر معروف متوفى لأنه ورد فيها ذكر للخمر والكأس والشفاه. وفجأة اختفي ادعاء الفن والثقافة، وغلبت روح الرقابة والكبت والقمع وعدم احترام الآخرين، وهذه صفات ثابتة فيهم تكاد تكون مثل بصمات ايديهم، مهما مثلوا وادعوا.
    ونتذكر جيدا محاكم التفتيش في مطلع تسعينيات القرن الماضي وبالذات عهد الطيب مصطفي. ولا يعود هذا السلوك الظلامي المتخلف إلى السهو والنسيان، ولكن من صميم قناعاتهم.
    فالإسلامويون يعتقدون بأنهم يمتلكون وحدهم الحقيقة المطلقة، لذلك يمكنهم الحكم علي حقائق الآخرين. وهذه وثوقيات لا تستطيع التعامل مع الفنون ذات النسبية المطلقة. ويربط الإسلامويون بين الفن واللذة الحسية، وقد يكون بابا للغواية والاغراء. ومن هنا يتعرض للتحريم والابلسة أو الشيطنة.
    ولكن لأن الأيديولوجية الإسلاموية توظف كل شئ من أجل السلطة، وتعلم أن الشعب السوداني طروب ليس بمعني ابن خلدون السلبي فيما يخص الزنج وخفتهم، ولكن يحب النغم والغناء، لذلك تنازلت-نسبيا- عن مطاردة الفن وحاولت احتضانه ومن هنا أزمة المسكين محمود عبد العزيز.
    يأتي (حودة) ضمن ثقافة التدين الاستهلاكي المعولم، ومن أهم مكوناته وعناصره:
    1:- موضة المديح بالجيتار، والفرق المادحة ذات الأزياء اللامعة والمزركشة. ومن بدع الإنقاذ أن بعض الفرق الإسلامية تحرم المديح. فأضافت له الموسيقي، وبعد تمرير ذلك تكونت فرق باليونيفورم، ثم أصبحت الفرق مختلطة.
    2:- بعث ما يسمونها أغاني الحماسة لافتتاح الليالي السياسية والتي لم نعلم حتي الآن هل هي سنة أم مندوبة غذ لم يتبرع من يقوم بتأصيلها؟ ولكنها عودة إلى جاهلية سودانية تمجد السيف الترع بالدم والقاطع للرقاب، والمقتولون -بالمناسبة- مسلمون ولكنهم من قبيلة أخرى.
    ولا بد لنا ان نحمد لعلي عثمان محمد طه وغازي صلاح الدين وعوض الجاز ومصطفي عثمان إسماعيل، عدم مشاركتهم في الظاهرة الجديدة إعلاميا علي الأقل. هذه عملية يسميها بعض الاجتماعيين مثل الجابري واركون (التتريث) أي تحويل الواقع وبالتالي إضفاء معان وتفسيرات قديمة (تراثية)علي واقع جديد تماما.

    3:- التغني أو قل المديح للموبيليا وأدوات الطبخ والفلل والسيارات وزيوت الطعام ووسائل التنظيف وكل مفردات الاستهلاك. إعلان الدولة الإسلامية هو إعلان الوله والعشق لكل منتوجات الحضارة الغربية المادية الكافرة مع رفض العقل والروح التي صنعتها وهنا مكمن جوهر التأزم.
    وقبل أيام كتب أحد منظري الإنقاذ عن التسليع والتشيؤ للوحدة، ولكن لا يجرؤ علي الكتابة عن تشيؤ الإنسان السوداني الذي يغني للأثاث.

    4: كل هذا في ثقافة الإنقاذ يهدف إلى تعميق حالة التشويش والتي يقوم بها الإعلام والتعليم، ويقصد بها رؤية الواقع معكوسا أو بيع الوهم بحيث يظن الفرد أن أفكاره هو عن الواقع هي عين وحقيقة الواقع.

    5:- يعادي وجدان الإنقاذيون الجمال والحق ويصاحب الزيف والفساد. علي سبيل المثال، يتم إنشاء وزارة ثقافة تصرف عليها الملايين وتخلو عاصمتها من تمثال واحد ولا قاليري واحدة للفنون ولا دار أوبرا وشكرا لمسرح طلعت فريد القومي.
    ومن ناحية أخرى تم عرض مسرحية طريق الإنقاذ الغربي واستمرت حتي تركت مستورة. ثم مسرحية "مواسير الفاشر" ولا أحد يدري هل انتهي العرض! هذه هي روائع ثقافة الإنقاذ.

    6:- يوازي الثقافة الرسمية ، ثقافة أخرى "محجبة" تخفي نفسها ولكنها مكملة. وكان يمكن أن تطالها الدولة لو أرادت وهي التي يرصد أمنها دبيب النمل كما تقول. انتشار أغاني هابطة للبنات، بيوت الزار، علاج الشعوذة، فنانون ذكور باسماء بنات، التنزيل، الإجهاض وأطفال المايقوما، السحر الأسود وكل الألوان. وهنا لا أتحدث عن تطور الجريمة بل عن ظواهر ثقافية لم تعد شاذة.

    هذه بعض ملامح الثقافة السائدة التي انتجت "المصلوب"محمود عبدالعزيز والذي لعب عددا من الأدوار فهو السيوبر ستار لفترة طويلة. ثم فجأة يتم تداول صورته من الفاشر مجلودا متكئا على حائط مبكي ولم تكن أول مرة. وهكذا يترك في داخل النجم جرحا نرجسيا غائرا.
    ذلك الشاب النجم الذي يتلقي صيحات وقبلات المعجبين والمعجبات يعود ذليلا مهانا منكسرا وخاسئا من احتفالية الجلد العلني. ثم نراه نفسه في احتفالية أخرى، للدعاية لمرشح الرئاسة المشير البشير وللمؤتمر الوطني. وللمفارقة كان أيضا قد وقف إلى جانب ياسر عرمان مساندا للحركة الشعبية.
    ولكم أن تتصوروا أن كل هذا يحدث لشاب غض عديم التجربة والحنكة والمهارة. فهو محاط بالكثيرين، ولكنه في نفس الوقت لا يجد من يتعاطف معه.
    وهذه ظاهرة في المجتمع الشمولي، إذ تعمل الدولة علي خلق كتل جماهيرية أو حشود ولكنها تفتقد التعاطف والعمل المشترك المستمر والحميم، لأن هذه هي السياسة التي يخشاها ويمنعها النظام الشمولي. فهو يريد أعدادا كبيرة من البشر تلتقي في ميدان عام وتهتف بتشنج لفترة ثم ينصرفوا علي عدم اللقاء بصورة منتظمة.وهو قد ساهم كمفعول به في تثبيت ثقافة الشمولية هذه من خلال حفلات تضم الآلاف ثم ينصرفون حتي حفل آخر.
    وتسمي (حنة ارندت) في كتابها: أسس التوتاليتارية، بيروت، 1993، هذه الظاهرة: التقفّر وهي خلاف الوحدة. فالإنسان المقفّر يجد نفسه محاطا بأناس آخرين يستحيل أن يجري معهم أي اتصال، أو يكون عرضة لعدائيتهم.
    ففي هذه الحالة يكون الإنسان مع كثير من الناس ولكن يظل -داخليا- بمفرده! إذ لا يوجد مشروع مشترك بين هذه الكتل البشرية التي تلتقي في دار الرياضة والمقابر ونادي الضباط وحمد النيل والسوق المركزي وجامع سيدة السنهوري وحتي في المواكب المصنوعة. وتكتب آرندت عن النظام الشمولي: "لا يسعه أن يكون قائما، بالتأكيد، دون أن يدمّر الحياة العامة، أي دون أن يدمر طاقات الناس السياسية، عازلا إياهم علي هذا المنوال."(ص271)
    ولا تكتفي الشمولية بهذه العزلة، بل تسعي الي القضاء علي الحياة الخاصة أيضا. إذ تقوم الشمولية علي التقفّر"أي علي اختبار عدم الانتماء الاقصي إلى العالم، وهي أشد اختبارات الانسان يأسا وجذرية".
    أراحتني حالة محمود عبدالعزيز كثيرا من البحث عن نموذج واقعي وملموس للإنسان المهدور. وهذا عنوان دراسة تحليلية نفسية اجتماعية، نشرت في كتاب للدكتور مصطفي حجازي (بيروت2005) وهو مشهور بيننا بكتابه (التخلف الاجتماعي – سيكولوجية الإنسان المقهور)، في هذا الكتاب الأخير، يربط بين القهر والهدر ولكن يرى أن الهدر هو الذي يقضي علي كل إنسانية الإنسان ويضرب مشروع وجوده كي يصبح كيانا ذا قيمة، يكتب:
    "الهدر علي هذا المستوي هو نقيض بناء التمكين والاقتدار وصناعة المصير. ومن ذلك يتضح كيف أن الهدر يستوعب القهر، بحيث أنه لا يصبح ممكنا (أي القهر) إلا بعد هدر قيمة الإنسان واستباحة حرمته وكيانه في عملية الاخضاع والاتباع. كذلك فإن القهر حين يحدث في علاقة الاستبداد أو أي علاقة تسلط بالارغام، فإنه يترسخ ويعيد إنتاج الهدر ذاته".(ص16).
    ويحصر (حجازي) آليات الهدر في الاستبداد والطغيان والسيطرة والتحكم والاعتقال والتعذيب بالإضافة إلى دور العصبيات بأشكالها المختلفة. ثم يستعرض الكاتب أشكال وأنواع الهدر وهي: هدر الفكر، الشباب المهدور، الهدر الوجودي في الحياة اليومية.
    يمثل الفصل السادس المعنون (الشباب المهدور): هدر الوعي والطاقات والانتماء، تحليلا مطابقا تماما مع واقع حال الشباب السوداني وكما يجسده (محمود عبدالعزيز) خاصة في ملكوته الحالي، باعتبار الاستبداد اعلي مراحل الهدر.
    ويركز الكاتب علي الشباب باعتبارهم الأكثر تعرضا للهدر في المجالات الثلاثة. باعتبار أن "محاولات أنظمة الاستبداد والعصبيات والأصوليات الحجر علي العقول، يرمي في الأساس إلى وعي الشباب تحديدا، وصولا إلى إلغائه".(ص201).
    وبعد الوعي يأتي هدر الطاقات خصوصا الكفاءات العلمية. فالشباب يعاني من العطالة، ويستخدم الشباب المغاربي مصطلحا أكثر تعبيرا وهو: التعطيل، باعتبار أنهم ليسوا عاطلين بإرادتهم. والهدر الثالث هو حرمان الشباب من المشاركة الفعالة في تقرير مصيرهم ومصير اوطانهم. وهذا مما يعني غياب الانتماء وتهميش الشباب.
    وهنا يكتب(حجازي) بدقة: "يحرم الشباب من أن تكون له قضية عامة تملأ حياته، وتكون فرصته للتضحية والبذل والعطاء (.....)، يسلب من الشباب حقه في امتلاك الدور في قضايا الوطن سواء من خلال "التطفيل" (البقاء في مواقع الطفولة غير المسؤولة)، أو من خلال الإلهاء بمختلف ألوان التسلية والإثارة، كي تكال له من ثم التهم بالميوعة وعدم الجدية، وقلة تحمل المسؤولية". (ص202) وهذا مكمن أزمة الشباب.

    يستعرض (حجازي) أبرز حالات هدر الطاقات والكفاءات بين الشباب، وهي:-
    1- تركز أنظمة الاستبداد والعصبيات علي الولاء والتبعية وليس علي الأداء والإنتاجية.وما يهم السلطات في أنظمة الهدر هو الحفاظ علي تأزيل تسلطها والحفاظ علي امتيازاتها. وبالتالي لا تضع إستراتيجيات منتجة وبناءة تحتاج للكفاءات المنتجة.
    2- الإعلاء من العصبية، وفي السودان عصبية التنظيم الحزبي وجاءت -مع ظهور النفط- العصبية القبلية.
    3- يتوفر التعليم"الجيد" للطبقات الاجتماعية الغنية والقادرة، بينما يتسرب أبناء الفقراء من المراحل الأولية.
    قصدت فقط لفت الانتباه لهذا الكتاب الهام والذي يكاد في هذا الجزء يكون قد بني على تحليل ظاهرة (محمود عبد العزيز).
    ولن تغيب عن ذاكرتي صورته في تلك الحلقة من برنامج (أغاني وأغاني) وقد رمى برأسه بعيدا خلفه وكأنه ليس ملكه، وهو يحاول الغناء وكأن الكلمات تخرج من أصابع قدمه وتشخص وتبهت عيناه ويرمي بهما في مجهول مثل جحيم دانتي، وكأنه قد فدى الشباب بأن يقدم نفسه قربانا لمجتمع يخلط بين الاستهلاك والشعوذة والتدين البدوي، ولدولة تنازلت عن كل خدماتها واكتفت بإمساك الحراسات والنيابات وكرباج النظام العام.
    إنه ضحية الخواء الروحي رغم صوت الدين العالي الذي ينافسه في التلفزيون و"العداد". إن (محمود عبد العزيز) لا يحتاج لعلاج أو مصحة، ولكن من يحتاج للمصحة هو مجتمعنا ودولتنا، وفي هذه الحالة يشفي هو وغيره كثر في الظل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 07:18 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: معاوية الزبير)

    Quote:
    الزبير ... سلامات
    اخى وليد المبارك والجميع ...
    ارجو ان تقرأوا وبهدوء ما أراد أن يقوله أخونا الزبير ...
    أزعم وبكل ثقة إنه لم يكتب ما كتب لذم محمود أو جمهوره على الاطلاق ..
    و لم يكتب ما كتب لمدح الانقاذ ... وإنما العكس ...
    الاخ الزبير أراد ان يناقش ظاهرة غير طبيعية - وأراها كذلك ...


    الاخ امير عثمان
    تحياتي
    لم تتجاوز ما اردت توصيلة قيد انملة يا صديقي
    لك تقديري واحترامي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

25-01-2013, 07:32 PM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: الزبير صالح الزبير)

    Quote: هذا المقال منشور منذ نحو عامين ونصف العام وجرت مناقشته في هذا المنتدى
    أعتقد أنه يصب في المنحى الذي تريده للبوست. مع مودتي وتقديري


    معاوية المدير ود السيالة يا صديق
    هذا يعني ان ما ظننته احس بة غيري ومن زمن بعيد وتناولوة كظاهرة وفي هذا محمدة وان هناك الكثير من انتبهوا لما تخطط له الانقاذ وتحاول تمريرة تحت بصر وسمع الناس دون ان يحسو
    والله هذة الظاهرة خطيرة جدا وان اقل ما تعنية هو ان الانقاذ لا تهتم ان ضاع شباب السودان في لجة المخدرات دون ان يرمش لها جفن شريطة ابعاد ابنائهم عن هذا الخطر
    ان الانقاذ بعد ان هيفت التعليم العام والجامعي ووضعت الشباب في سكة المخدرات تستطيع ان تبرطع في السودان الي زمن نزول المسيح عيسي ابن مريم واحد قادتها قالها من قبل انهم لن يترجلو عن الحكم الا في زمن المسيح وهم لم يقولوا ما قالوة كمجرد كلام او كدخان اطلق في الهواء ولكنهم يخططون لذلك

    فانتبهو يا اهل بلادي قبل ان تفيقو ذات صباح لتجدو وطنا بدون مواطنيين اصحاء

    (عدل بواسطة الزبير صالح الزبير on 25-01-2013, 07:55 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

26-01-2013, 10:02 AM

الزبير صالح الزبير
<aالزبير صالح الزبير
تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 2579

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: الزبير صالح الزبير)

    Quote: معناتو رجل عام وأي قرار منك او مزاج او سلوك قد يؤثر في ملايين الناس


    اقتباس من بيت الجيران رغم ان الموضوع مختلف الا انه يوضح مدي التاثير الكبير للشخصية العامة علي الاتباع والمعجبين
    وهذا ما سعت الانقاذ للاستفادة منه في حالة الراحل محمود عبد العزيز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2013, 04:32 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: الزبير صالح الزبير)

    انا زاتي يالزبير لا اكن لك الا كل احترم


    المهم اعمل ليك اضاءة لمناطق مظلمة انت ما شايفها

    اسمع ديل



                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2013, 04:34 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: وليد محمد المبارك)

    هاك يالزبير ده قروب محمد على الفيس

    Quote: إلى ائمة السلطان .. هل هي الغيرة
    بالأمس خصصتم خطبة الجمعة عن الدعوة التي قدمتها مجموعات وروابط الراحل الاسطورة محمود عبدالعزيز عليه رحمة الله إلى الحضور لمقابر الصبابي للمشاركة في ختمة القرآن والتي شهدها فناء مسجد الصبابي والدعاء بأن يغفر الله له وان تهب الختمة إلى روح المرحوم ولم تدعو هذه الروابط محبي الراحل إلى الحضور للمقابر ونثر بوكيهات الورود على قبره فنحن ادرى بان هذه الافعال لا ترضى الإسلام ولا المسلمين .
    فنحن كتجمع للروابط نشكر الفنان جمال فرفور واهله بحي الصبابي العريق لتنظيمهم ختمة للقرآن الكريم واهدائها لروح الراحل.
    فلماذا كل هذا الحديث عن محمود وتداعيات رحيله وكثرة مشييعه هل هي الغيرة ام ماذا.. فانتم تكذبون للناس ليل ونهار فلا احد يسمعكم ياهؤلاء
    فاذا كان الدين النصيحة فلماذا لا تقدمون النصائح للسادة المسؤولين وانتم شهود على ظلمهم للرعية بل تجتهدون في الفتاوى من اجل تبرير ما يفعلونه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2013, 04:36 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: وليد محمد المبارك)

    Quote: قال الشيخ الصادق الصائم ديمه إن علاقة قوية جمعته مع الراحل محمود عبد العزيز موضحا ان بداية علاقته به تعود إلى فترة طويلة من الزم عندما قام بإحياء حفل بامبدة وبعد انتهاء الحفل زارني الراحل فى المسيد وقال لي بالحرف الواحد(يا شيخ انا الليلة جيتك عشان تكلمني عن الرسول صلى الله علية وسلم وقال ان بالفعل حدثته عن النبى (ص) وبعدها اجهش بالبكاء وذلك الموقف جعلني أضع لمحمود مكانة خاصة
    وكشف الشيخ الصائم ديمه انه فى إحدى المرات زاره وكان معي شخص آخر لديه عملية لابنته وليس لديه (قروش) ومبلغها كبير وقاطعه محمود قائلا (يا شيخنا العملية بإذن الله متكفل بيها )
    وحكى الصائم ديمه عن آخر زيارة لمحمود برويال كير موضحا ان محمود حدثه حديث مفارق
    ي زول ي طيب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-01-2013, 04:41 PM

وليد محمد المبارك
<aوليد محمد المبارك
تاريخ التسجيل: 04-12-2004
مجموع المشاركات: 26313

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هل الانقاذ وجهاز الامن والمخابرات هما من صنعا شخصية محمود عبد ال (Re: وليد محمد المبارك)

    Quote: هاااام :

    جمعة النفرة الكبرى للدعاء والتضرع للوالد الراحل محمود عبد العزيز ..
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم اذا مات ابن ادم انقطع عمله الا من ثلاث ( صدقة جارية او علم ينتفع به او ولد صالح يدعو له ) صدق رسول الله ..

    الدعوة خاصة لكل ابنائه الحواته للحضور عقب صلاة العصر بمقابر الصبابي للمشاركة في ختمة القرآن الكريم ونفرة الدعاء الراتبة بان يغفر الله للوالد محمود عبدالعزيز عليه رحمة الله ..

    كما كنا نتنافس للحضور لحفلاته والاستمتاع في حياته فمن واجبنا ان نتنافس على الدعاء والترحم عليه بعد وفاته ..

    وكما شهد العالم الجمع الغفير يوم تشييعه فليعلم العالم ايضا ان الحواته لم ينتهو برحيله بل انهم حافظين للوداد ..

    على كل من يشاهد هذا المنشور عمل <<< مشاركه >>> حتى يصل الى القدر الاكبر من الجمهور ..


    عارف القروب ده فيه كم نفر

    21 الف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de