كتاب جديد للكاتب ناصف بشير الأمين:التعذيب في السودان 1989 - 2016م
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 24-11-2017, 04:01 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة عبدالدين محمد علي سلامه(عبدالدين سلامه&ABDELDIN SALAMA)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

لتتعلموا وزراءنا وقادتنا من هذه الوزيرة

29-08-2009, 10:44 PM

عبدالدين سلامه
<aعبدالدين سلامه
تاريخ التسجيل: 15-11-2008
مجموع المشاركات: 4750

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لتتعلموا وزراءنا وقادتنا من هذه الوزيرة

    الخبر الذي أوردته إذاعة ال (BBC ) عن وزيرة إحدى وزارات جنوب إفريقيا والتي اجهشت بالبكاء فور سماعها نبأ إنتحار عاطل عن العمل بسبب رفض أحد موظفي وزارتها أن يستخرج له بطاقة هوية تؤهله لعمل كان على وشك الحصول عليه ... الشاب كان كانفي العشرينات من عمره ( ذات سن إبنة الوزيرة الباكية ) .
    وأبدت الوزيرة أسفها أمام وسائل الاعلام قائلة أن مثل هذا الحادث لن يتكرر مرة أخرى في وزارتها وأنها ستحاسب الموظف المسؤول عنه خاصة وأن الشاب كان على وشك الحصول على وظيفة لم تمنعه منه غير هذه البطاقة التي بدلا من أن تنقله إلى بداية حياة ربما تكون عامرة بخدمة المجتمع نقلته إلى مثواه الأخير .

    ورغم مأسوية الحادث إلا أن هذه الدرجة من الفهم المتقدم من وزير لمواطن حتى لو كان عاطلا عن العمل يجب أن يتعلم منها وزراءنا الذين يهتمون بسياراتهم الفارهة ووجاهات الوظيفة ومخصصاتها وأسفارها ومحاربة المواطنين بمختلف الأشكال ولآتفه الأسباب محاربة مباشرة وغير مباشرة من تطنيش وسجن وتقتيل وتشريد وعدم إحساس ببما يواجهه من مشكلات ... وولاتنا الذين يعيشون حياة ترف ويربون الغزلان ومختلف حيوانات الزينة ويقيمون الولائم في قصورهم العامرة بأموال الشعب بينما على بعد خطوات منهم ينبش المواطنون الرمل ليستخرجوا حبات عدس انسكبت عليه ليسكتوا عواء بطون أطفالهم الجائعة بعد أن تساوى الجميع في العيش على قرار المثل القائل ( من خرج عن داره قل مقداره ) ويصطفون بذل ملتحفين حرارة الشمس الحارقة أملا في الحصول على معونات شحيحة ثمنها أجندة ما سمت نفسها بالمنظمات الانسانية والتي يغذي وجودها بقائهم في قاع المعاناة ودرك الحاجة .
    وأيضا على قادة الفصائل التي حملت السلاح باسم المشردين الأبرياء أن تتعلم من هذا الدرس .
    ما أستغربه فعلا ونحن نعيش نفحات هذا الشهر الفضيل أن من يتعمد تمزيق المصحف الشريف تتم محاكمته بأقسى أنواع العقوبات بينما الحكومة والحركات المسلحة تمزق يوميا عشرات المصاحف المحفوظة في صدور الرجال سواء بالسلاح أو آثار الصراع السلطوي البغيض وتدوس على مصاحف أخرى بالدفع إلى الحاجة وبالتشريد دون أن تتم محاسبتها !!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
لتتعلموا وزراءنا وقادتنا من هذه الوزيرة عبدالدين سلامه29-08-09, 10:44 PM
  Re: لتتعلموا وزراءنا وقادتنا من هذه الوزيرة عبدالدين سلامه30-08-09, 12:13 PM
    Re: لتتعلموا وزراءنا وقادتنا من هذه الوزيرة الطيب رحمه قريمان30-08-09, 12:20 PM
      Re: لتتعلموا وزراءنا وقادتنا من هذه الوزيرة عبدالدين سلامه30-08-09, 12:40 PM
        Re: لتتعلموا وزراءنا وقادتنا من هذه الوزيرة محمد مختار جعفر31-08-09, 07:50 AM
          Re: لتتعلموا وزراءنا وقادتنا من هذه الوزيرة عبدالدين سلامه31-08-09, 02:05 PM

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de