سلفي: غناء وردي ليس حراما: السلفيون يدشنون فرقة غنئاية بلا معازف صورة

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-11-2018, 05:35 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عبدالله عثمان(عبدالله عثمان)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
27-02-2012, 01:17 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15661

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


سلفي: غناء وردي ليس حراما: السلفيون يدشنون فرقة غنئاية بلا معازف صورة

    "لتتبعن سنن من كان قبلكم شبرا بشبر،
    وذراعا بذراع، حتى لو دخلوا جحر ضب خرب لدخلتموه!
    قالوا أأليهود والنصارى؟ قال فمن؟"؟

    أذكر أن أخت لنا ثارت ثورتها عندما أفتى فقيه سعودي لسودانية سألته على الهواء عن "النقاب" فأفتى لها بجواز عدم النقاب للسودانيات لأنهم "مو زينات" والأصل في حكمة مشروعية النقاب لدرء الفتنة وعليه فالسودانية لا تثير الفتنة!!!!
    اليوم صفق السودانيون الطيبون لأديب سعودي دعوه لتكريم الطيب صالح فقال لهم أننا نعرف الهادي آدم لأن أم كلثوم غنت له ونعرف محمد وردي لأن أماما أفتى بجواز السماع له!!
    مثقفونا الذين صفقوا لم يسألوا أنفسهم لماذا؟؟؟ ((كانت مهنة العبيد والإماء، فكانوا يشترون الأمة من أجل أن تغني، وكانوا يشترون القينات، والقينة: هي الأمة المغنية. وقد كان النضر بن الحارث يشتري المغنيات))
    السبب أن الغناء و"الخفة" و"اللعب" و"الطيش" (راجعوا ابن خلدون) كلها مقرونة بالأحباش والعبيد ونحن منهم ويؤسس الفقهاء على رفع النبي صلى الله عليه وسلم للسيدة عائشة لترى غناء ورقص الأحباش على أنه يجوز السماع لهؤلاء ولكن "السادة" لا يمارسون ذلك لأنه حاط من قدرهم .. لهذا وحتى وقت قريب فانك لا ترى فنانا مغنيا، راقصا، ممثلا أو رياضيا في منطقة الخليج الا وهو "خال"
    جاء بصحيفة الرأي العام: (واضاف: «والغريب عندما تسألهم عن مبدعي السودان يقولون «الهادي آدم» صاحب أغنية «اغداً ألقاك» لام كلثوم أو محمد وردي».. قائلاً: «وردي... عرف بطريقة غريبة في الخليج.. حتى أن أمام أحد المساجد قال ان الاستماع لاغاني وردي لا يدخل ضمن المحارم للمعازف».. ليضج الحضور بالضحك قبل ان يصفقوا إعجاباً بسرد الكاتب السعودي المدهش..)


    http://www.rayaam.info/News_view.aspx?pid=410&id=29594


    السعودية: غناء وردي ليس "حراما"

    (عدل بواسطة عبدالله عثمان on 27-02-2012, 01:25 AM)
    (عدل بواسطة عبدالله عثمان on 27-02-2012, 01:48 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2012, 01:31 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15661

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلفي: غناء وردي ليس حراما: السلفيون يدشنون فرقة غنئاية بلا معازف ص (Re: عبدالله عثمان)

    وتلبس الفرقة الزي الغربي
    ولا عجب

    قيادات الجماعات الاسلامية ومرشد الاخوان المسلمين شرفوا الحفل
    الخرطوم : مضوي الخليفة
    دشن السلفيون فرقة المعالي للانشاد الديني بحضور قيادات من التيار السلفي وجماعة الاخوان المسلمين ومجموعات اسلامية اخرى بقاعة الصداقة بالخرطوم كأول فرقة انشادية تعمل بدون آلات موسيقية او معازف. وقال البروفيسور علاء الدين الزاكي استاذ الدراسات الاسلامية بجامعة الخرطوم والقيادي الابرز في التيار السلفي والمسؤول عن مراجعة القصائد المنشودة لتتوافق مع الشرع اثناء مخاطبته لليلة الانشادية التي اقامتها جمعية المعالي الخيرية المشرفة على الفرقة مساء الخميس قال اننا مازلنا على تحريم استخدام الآلات الموسيقية مستندا على حديث (الحر والحرير والخمر والمعازف) مبينا ان الغناء المجرد من الآلات الموسيقية حكمة من حكم الكلام حسنه حُسن وقبيحه قبيح.
    واوضح الزاكي ان الهدف من تقديم هذه الفرقة مخاطبة الوجدان في الاطار الدعوي وغرس القيم الفاضلة في كل جوانب الحياة.

    واضاف المهندس اسامة عبد الحميد مدير منظمة المعالي ان الفرقة تأتي ضمن برنامج الجمعية في صناعة الاجيال على هدي الكتاب والسنة لتكون لبنة في الحفاظ على مكتسبات الامة ورعاية المواهب وتحصينا بالعلم الشرعي والتربية الاسلامية الجادة والمتزنة بجانب رعاية الابداع بمنهجية علمية. ووصف عبد الحميد مشروع فرقة المعالي للانشاد الهادف بانه احد المشاريع الابداعية والثقافية للمنظمة الذي يهدف الى توطيد ثقافة النشيد الهادف.
    وكان ابرز المشاركين في ليلة التدشين مرشد الاخوان المسلمين الشيخ صادق عبد الله عبد الماجد وعميد الطلاب بجامعة الرباط عقيد شرطة د. طيفور الامين حسن ممثلا لمدير الجامعة وبروفيسور عباس عوض الله عضو هيئة علماء السودان الاستاذ بجامعة ام درمان الاسلامية الذي اشاد بالفرقة وادائها في اطار البعد عن الصخب الموسيقي المحرم ومدير منظمة الشهيد محمد احمد حاج ماجد وعدد من قيادات التيار السلفي.
    والجدير بالذكر ان الفرقة تتكون من سبعة منشدين لم تستخدم الآلات الموسيقية في انشادها واعتمدت على اصوات اعضائها فقط.


    http://www.akhbaralyoumsd.net/modules.php?nam...ile=article&sid=7107


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2012, 02:41 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15661

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلفي: غناء وردي ليس حراما: السلفيون يدشنون فرقة غنئاية بلا معازف ص (Re: عبدالله عثمان)



    وزراء الوهابية: من سدانة المعازف لعبدة للأصنام
    الأخوان المسلمون والوهابية وجهان لعملة واحدة
    عبدالله عثمان جامعة أوهايو
    [email protected]
    في تشكيل الوزارة الأخير لا يقف المرء كثيرا عند خروج عبدالباسط صالح سبدرات ((التركي ولا المتتورك)) ولا الزهاوي ابراهيم مالك واشباههما فهما – كغيرهما – قد كانا تمومة جرتق أملاها فقه الضرورة ثم لفظا كما لفظ قبلها كثير حتى من الاسلاميين أهل الجلد والرأس مثل بروفسير تجاني حسن الأمين الذي صرح لإسلام أونلاين ((التجربة كانت مُرَّة.. خضتها؛ ودفعت ثمنها في تعليم أبنائي واستقرارهم........ وللأسف (شالوني) وبطريقة قبيحة جدًا، و(طردوني) بمذلة))
    قد يقف المرء عند دولة التوجه الحضاري وهي تعين حاج ماجد سوار وزيرا للشباب والرياضة فأي روح رياضية تريد هذه الدولة أن تغرسها في روح شبابها؟؟!! أهي روح من "يكفتون" أساتذتهم مثلما حدث لدكتور علي سليمان عميد كلية القانون على يد تلميذه حاج ماجد؟؟
    ولكن ما يستوقف المرء حقا هو اختيار أهل الإنقاذ للوزير الوهابي محمد أبوزيد مصطفى كوزير دولة للآثار والسياحة قادما لها من وزارة الثقافة والشباب والرياضة... كأني بتماثيل تهراقا وبعانخي وهي "تبل رأسها" لجولة مثل التي مررن بها على عهد عبدالله محمد أحمد ويوسف عبدالفتاح .. يحدثنا العميد يوسف بدري في ذكرياته عن وهابية كوايتة عابوا عليه وضعه لتمثال والده بابكر بدري في مكتبه وتلا الوهابية على البروف عديد الأحاديث في حرمة ذلك وهي هي ذات العقلية التي أزالت تمثالي القرشي وبابكر عبدالحفيظ من أمام مكتبة جامعة الخرطوم و تمثال المهاتما غاندي وعثمان دقنة وغيرهما فهل يا ترى سيحمل الوزير الوهابي معوله هادما – على سنة طالبان – لتلك الأصنام كاسبا بذلك رضى الله ورضى قاعدته؟؟ ثم أي سياحة في ظل التوجه الحصاري؟؟ أخمر ومعازف ونساء؟؟ أم سيشجع الوزير الوهابي السياحة الدينية فقط لهمشكوريب وبقية بقاع التصوف الشركي؟؟
    درج اسحق احمد فضل الله وقبيله من الأسلاميين أن ينسبوا كل كارثة ألمت بهم الى اسرائيل، فمن فضيحة سوق مواسير واليهم كير الى فصل الجنوب يتم كل ذلك في المطبخ الإسرائيلي حتى لقد وصل الأمر بالدكتور ياسر محجوب الحسين مهنئا الطالب مصطفى عثمان اسماعيل لنيله الدكتوراة في دبلوماسية الاسلام من جامعة ام درمان الاسلامية الى اتهام ((الإسرائيليات)) بالنيل من سمعة الجامعات السودانية "العريقة" .. فعلى ذات المنوال يبدو أن الترزي الاسرائيلي قد أخذ يفصل لهذا الوزير الوهابي زيا ديكوريا يباعد بينه وبين قاعدته المنقسمة أصلا على نفسها، فها هي الإنقاذ قد حولت هذا الوزير من سادن للمعازف والقيان الى سادن للإصنام .. تحدثنا الصحافة ((أجاز قطاع الخدمات بمجلس الوزراء أمس الأول السمات الأولية من قانون المهن الموسيقية والمسرحية لعام ٢٠١٠م الذي قدمه وزير أنصار السنة بوزارة الثقافة والشباب والرياضة محمد أبوزيد مصطفى))
    عطفا على العنوان أعلاه " الأخوان المسلمون والوهابية وجهان لعملة واحدة" ولكون الاختلاف بينهما اختلاف مقدار وليس اختلاف نوع، يتحتم علينا ايراد بعض الشواهد على التناقض الفاضح الذي يعيشه كلا التنظيمين مما يدل على خوائهما الفكري والمعرفي ونحمد الله أن قد بدت هذه الحقائق تتضح للبعض حتى من قادتهم ففد حدثنا د. خالد التجاني النور (الصحافة/ ايلاف) وهو للعلم قد كان كادرا جهاديا وأمينا لخزينة اتحاد طلاب جامعة الخرطوم ومديرا لمكتب الترابي – حدثنا منوها للخلاف بين الترابي وعلي عثمان أن ليست المشكلة في الترابي ولا في علي وانما في المنهج الذي أخرجهما!! (هكذا)
    يقول النبي الكريم (سيكون أخر الزمان خسف و مسخ وقذف ... إذا ظهرت المعازف والقينات وشربت الخمور) ويقول (صوتان ملعونان في الدّنيا والآخرة، مِزمار عند نعمة ورَنّة عند مصيبة) ويقول (ليشربن أقوام من أمتي الخمر يسمونها بغير أسمها يعزف علي رؤوسهم بالمعازف و المغنيات يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم قردة وخنازير.) وتأسيسا على أحاديث مستفيضة عن أنه ما من فتنة أكبر على أمة محمد من النساء والمعازف فقد بدأ الإسلاميون والوهابية بحرب شديدة على النساء وعلى المعازف، ذلك بالطبع قبل أن تكتشف الإنقاذ ان فرفور وايمان لندن خير وأحب الى الله من قيقم وشنان وأن السر قدور "أقدر" من محمد ادريس عبدالقادر بل وأقدر من محمد عبدالقادر عمر نفسه!!
    لم تتورع د. سعاد الفاتح البدوي في أن تكذب في أن الإسلاميين كانوا لا يرشحون النساء ثم لما أخذوا في ترشيحهن أخذوا يخفون صورهن ويضعون مكانهن "زهرة" .. ذلك تاريخ عشناه ولا ينكره الا مكابر وهو مؤسس على فقه أن المرأة قارورة وأيضا على الحديث ((من صور صورة)) وتلك مراحل مر فيها الاسلاميون، كما مر فيها الوهابية، ولا يزالون يمرون، بكمية التواءات تجعل الحليم حيرانا
    في سابقة للأستاذ محمود محمد طه حاول فيها استنهاض الوهابية لعمل لخيري الدنيا والآخرة اعتذروا له بأنهم لا يخوضون في السياسة ثم دارت الأيام فحدثنا الهادي محمد الأمين ((فاجأنا الوزير السلفي(المودرن) محمد أبوزيد مصطفي أثناء حوارنا معه بان جماعته ليس لديها أي محاذير شرعية في نزول المرأة السلفية كمرشحة في الانتخابات القادمة رغم ان هذا الامر كان محرما في الانتخابات العامة في 1986م وحرمت حتي من الإقتراع وتقديم صوتها في صناديق الانتخابات فضلا عن التقدم للترشح للمواقع التشريعية والتنفيذية))
    منذ يومين تحدثت النائبة البرلمانية السلفية بلقيس إبراهيم كأول منقبة من الجماعة في المجلس الوطني بأن اختيارها تم بفتوى من داخل وخارج السودان ونحمد الله أن قد جآءت الصحافة بصورة للنائبة وهي منقبة تماما بالشادور الايراني ذلك حتى لاتخرج علينا سعاد فاتح أخرى بعد عشرين عاما لتنكر أن الوهابيات ما كن يتنقبن
    يحدثنا خالد ابو الروس أنه وعلى أيام دراسته بالمعهد العلمي أفاده المشايخ بأن التمثيل حرام كله وأخص منه بالحرمة ما كان فيه تشبها بالنساء (لم يدر بخلد أولئك الأشياخ مطلقا أن النساء أنفسهن سيمثلن في يوم قريب والعياذ بالله ويكون أمراء الاسلام حضورا في ذلكم)

    على أيام حادثة العجكو دافع المرحوم محمّد صالح عمر الصحافة ١١/١١/١٩٦٨م عن عملهم العدواني ذلك متهما الجمعيات بأنها تنفّذ مخطّطها الانحلالي عن طريق الغناء ثم دارت الأيام وشهدنا حواء الطقطاقة تغني في زيجات آل المهدي والترابي وتحجج الدولة الرسمية شرحبيل أحمد وغيره من الفنانين,
    يقول الكادر الاسلامي المقيم بلندن صديق محمد عثمان (وقد كنا على أيام آخـر لحـظة " الحق" في ذلك المخزن الضيق في الطابق الأخير من داخلية القاش، إذا إهتاجت علينا الفتوي بتحريم سماع الغناء، خاصة غناء المرأة التي هي عورةٌ كُلُها في فقهنا الأعور، نلوذ بصوت فيروز) والآن ذات خالد بكداش آخر لحظة يقوم يتمويل رحلات العمرة لفرفور ووليد زاكي الدين ولصحابة الجدد فحدثنا شاعر العيون الذي أعلن توبته بعد أداءه العمرة بأن الفنانين (قد عاهدوا الله أن يتوجه كل بفنه للدعوة والذكر والمديح بدلا عن الأغنيات العاطفية) كما كشف الأستاذ عبد الله الطاهر مدير إذاعة الكوثر رئيس بعثة إذاعة الكوثر للعمرة (أن الداعم الأول لإذاعة الكوثر والذي يقف من وراء هذا العمل العظيم هو الرسول عليه أفضل الصلاة و أزكى التسليم وقال انه وزملائه في الإذاعة شاهدوا الرسول (ص) في الرؤية أكثر من مرة في داخل استوديوهات إذاعة الكوثر وهو يتهيأ لتقديم البرامج)
    وعلى ذلكم يمكننا تتبعهم في كل أوجه الحياة الأخري فبينما يفتي أشياخهم في السعودية بحرمة لعب الورق (الكوتشينة) لكونها من الأزلام التي تلهي عن ذكر الله يحدثنا د. عبدالرحيم عمر محي الدين عن سيد الخطيب و"أولاد أمريكا" الذين كانوا في رفقة شيخ علي في نيفاشا أنهم كانوا يقضون الساعات الطويلة في لعب الورق!!!
    وبينما يفتي الشيخ الوهابي عبد الله النجدي عن حرمة كرة القدم في فتوى تقع في ستة وثلاثين صفحة تحت عنوان (الكرة تحت أقدام الصالحين) يحدثنا الهادي محمد الأمين عن اختراق الوهابية للأندية الرياضية بالحصاحيصا وما جمال الوالي منا ببعيد.
    قد لايتوقف المرء وهو يحصي تناقضات الاسلاميين ولكن لابد أن نجيب على السؤال: ترى ما سبب هذا التناقض. باختصار سبب هذا التناقض هو الخواء الفكري والروحي، ولستر هذا الخواء خاصة عندما تدمغهم بالحجج أو يكتشفون جهلهم الفاضح بمقتضيات العصر وما يظنونه مصادمة للعلم مع الدين، يلجأ الإسلاميون عامة الى ضخ عبارات ضبابية لا تنهض بحجة. لاحظ الكاتب مصطفى عبدالعزيز البطل في نقده لموقع وزارة العلوم والتكنلوجيا الأثيري هذه الضبابية فقال (هالني – في الموقع – كثافة التعبيرات الدينية وضمور المصطلحات العلمية ) حتى خال البطل نفسه مطالعا لموقع (جماعة أنصار السنة المحمدية)!!!

    وكخير مثال لكون ان من يقترب من هذه الجماعات يصاب بالعوز الفكري والمعرف يمكننا أن نشير الى أن من يطالع كتابات د. الشوش تتبدى له هذه التناقضات المزعجة التي تسم فكر كل من لا يرى أبعد من أرنبة أنفه، فكمثال لذلك وصف الشوش تصريح ابراهيم السنوسي بقطع رأس البشير اذا ما حدث مكروه للترابي بأنه لايشبه الدين ولا أخلاق السودانيين وذات التصريح قد قاله رئيسه في حق الترابي وقاله صلاح عبدالله قوش في حق معارضي الأنقاذ فبذلك يكون الشوش قد أخرج أمير المؤمنين ورئيس عسسه من زمرة المسلمين وجردهم من اخلاق السودانيين العادية!!! لاحظ لتناقض الشوش هذا بروفسير الجعلي الذى كتب الشوش في قادحا في حقه متهما بعض الجهات (وبالطبع خلفها اسرائيل) بـ (العصابة المتمرسة – التي - تعرف كيف تبيع وتشتري «قياديان». من نسب عريق في مقابل تذكرة مخفضة لكمبالا) فرد عليه الجعلي قائلا (لقد تفضلتم باضفاء صفات العلم والتفقه وعلو الشأن السياسي والحسب والنسب على شخصي ... هل من يتمتع بكل هذه الصفات بحاجة لأن يبيع نفسه بتذكرة مخفضة لكمبالا؟) وكال له بنفس الكيل (حجتي لكم هي العبارة التالية :« إن الانظمة الشمولية المتمرسة تعرف كيف تبيع وتشتري عالماً جليلاً وأديباً يشار اليه بالبنان في مقابل وظيفة متواضعة في مستوى تلاميذه)
    عطفا على بدء فإن الاسلام يعيش اليوم محنة حقيقية وقد نسأل هل من مخرج؟؟ أقول نعم هنالك مخرج.. (هل ندلكم على رجل ينبئكم إذا مزقتم كل ممزق إنكم لفي خلق جديد) الأستاذ محمود محمد طه يدعو الى (طريق محمد)
    www.alfikra.org

    وزراء الوهابية: من سدانة المعازف لعبدة للأصنام!!!!!!

    http://www.sudaneseonline.com/2008-05-19-17-39-36/3...-06-16-07-45-47.html
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2012, 03:07 AM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15661

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلفي: غناء وردي ليس حراما: السلفيون يدشنون فرقة غنئاية بلا معازف ص (Re: عبدالله عثمان)

    Quote: درج اسحق احمد فضل الله وقبيله من الأسلاميين أن ينسبوا كل كارثة ألمت بهم الى اسرائيل، فمن فضيحة سوق مواسير واليهم كير الى فصل الجنوب يتم كل ذلك في المطبخ الإسرائيلي حتى لقد وصل الأمر بالدكتور ياسر محجوب الحسين مهنئا الطالب مصطفى عثمان اسماعيل لنيله الدكتوراة في دبلوماسية الاسلام من جامعة ام درمان الاسلامية الى اتهام ((الإسرائيليات)) بالنيل من سمعة الجامعات السودانية "العريقة" .. فعلى ذات المنوال يبدو أن الترزي الاسرائيلي قد أخذ يفصل لهذا الوزير الوهابي زيا ديكوريا يباعد بينه وبين قاعدته المنقسمة أصلا على نفسها، فها هي الإنقاذ قد حولت هذا الوزير من سادن للمعازف والقيان الى سادن للإصنام


    image24.jpg Hosting at Sudaneseonline.com



    على ذمة وزير الأوقاف: الوهابية براءة... اسرائيل حرقت أضرحة الصالحين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2012, 08:56 AM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 4018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلفي: غناء وردي ليس حراما: السلفيون يدشنون فرقة غنئاية بلا معازف ص (Re: عبدالله عثمان)

    أستاذ عبد الله
    تحية طيبة
    هل يمكن ان توضح لنا تحديدا ما هو مفهومك للسلفي ؟؟؟
    هل هو كل من لا يؤمن بنبوة محمود الكاذبة ويتخذ الشريعة منهجا ؟؟؟
    هل هو كل من يحتكم لشريعة القرن السابع التى يتهمها نبي الكذب محمود بالقصور ؟؟؟
    ولنا عودة بعد معرفة إجاباتك .
    لم نسمع لك صوتا ولم نرى قلمك ونحن نتحاور شهورا عن الفكر الجمهوري وأكذوبة الرسالة الثانية ورحم الله الأستاذ جمال المنصوري الذي ظل يتيما في المنبر رغم حظر صلاحياته.
    نتمنى ان نراك هناك مدافعا عن الفكر الجمهوري ونبوته الكاذبة .

    Quote: الفكر الجمهوري .......... جرد الحساب.
    ذلك الفكر الذى كتب عنه الكثير في هذا المنبر وغيره معارضا ومؤيدا ، منهم من يفهم ويدرك خطورة هذه الدعوة على الإسلام فيعمل على بيان ذلك ولكنه يحمد الله ان الإسلام له رب يحميه ، ويدرك ان من نعم الله ان محمود ربط الدعوة بشخصه ، فهو الأصيل الوحيد ولا يوجد أصيل غيره ، كما يقول الأقربون من محمود !!!
    البعض الآخر ادرك كنه الفكر الجمهوري وكونه اقرب سبيل لإفراغ الإسلام من محتواه ولو كان بأسم الدين نفسه ، فأيده من دون ان يهتم بجوهر الفكرة ومعتقدها ، فقط يهمه انها تحارب معه عدوا واحدا هو الإسلام ، ولا يهم من اي منطلق ينطلق.
    والفئة الثالثة هم تلاميذ محمود ومريدوه ، الذين إعتنقوا ما يقول وإختلفوا في كنه محمود نفسه ، فمنهم من يرى أنه الأصيل الذي يتلقى عباداته بطريقة خاصة ، ومنهم من يري انه المسيح المحمدي ، ومنهم من كان يرى انه لن يموت بمحكمة الردة وان السماء سوف تتدخل لنجدته ..
    الموت الغريب لمحمود حير الكثير وكانت مفاجأة كبيرة لأقرب الناس إليه ، جمدت الفكرة في كتبه إذ يستحيل تطويرها او توسيعها من بعده ، إحتار محبوه وذهب الكثير منهم وتفرق في الفرق الأخرى.
    في هذا المنبر نريد ان نحاور الفكر الجمهوري
    نذكر نقاط الضعف ونقاط المفارقة مع الشريعة الإسلامية ، موقف الفكر من الإسلام وموقف الإسلام من هذه الأفكار.
    لا يهمنا كثيرا الوضع الشخصي لصاحب الفكرة ، فقد أفضى إلى ربه ولا نعرف مصيره ، ولا يستطيع احد ان يحدد مصير احد إلا اذا نص الوحي على ذلك مثل ابي لهب ، جهلنا بمصيره نابع عن جهلنا بما مات عليه من معتقد ، هل تاب في اللحظات الأخيرة ام لا ، كلها علمها عند الله ، ولكن فكره الذي معنا وظل يدعوناإليه هو الذي يهمنا نقاشه ، وليس شخصه ، صفات الكرم والشجاعة والتواضع كلها له وليست بالتالي محور كلامنا .
    نريد حوارا علميا ممن يعرف الفكرة من معارضيها ومؤيديها وليس حوارا عاطفيا .
    ألف العديد من الكتب منها كتاب الرسالة الثانية ، قال بختم النبوة ورفض ختم الرسالة ، لماذا وما الفرق بين ختم النبوة وختم الرسالة ؟؟؟
    محمود يقول صراحة أنه أتى لتطوير الشريعة لتناسب القرن العشرين ، ويفرق بين السنة والشريعة ،
    الشريعة عنده كانت تناسب إنسان القرن السابع والسنة تناسب إنسان القرن العشرين ، فهل هذا التفريق صحيح من وجهة نظر الشريعة ، يقول ذلك وهو لا يحمل اي تفويض من الله بذلك ، فكيف يتم ذلك التطوير.
    وأخيرا من الذي منحه هذا التفويض ومتى وكيف وما الدليل على ذلك ؟؟؟



    الفكر الجمهوري ....... جرد الحساب

    الفكر الجمهوري .......... الوجه الآخر !!!!

    نتمنى ان نراك محاورا وليس مجرد ناقل ينسخ ويلصق !!!
    تحياتي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2012, 09:31 AM

محمد جلال عبدالله
<aمحمد جلال عبدالله
تاريخ التسجيل: 24-06-2011
مجموع المشاركات: 4436

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلفي: غناء وردي ليس حراما: السلفيون يدشنون فرقة غنئاية بلا معازف ص (Re: محمد الزبير محمود)

    عبد الله عثمان .. راجل أوهايو
    قلت لي مدرب الهلال الجديد كيف؟
    أها وهيثم مصطفى حيعتزل السنة دي وللا حيواصل
    عليك الله اتكلم لينا في الأمور المهمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2012, 09:58 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 17-03-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلفي: غناء وردي ليس حراما: السلفيون يدشنون فرقة غنئاية بلا معازف ص (Re: محمد جلال عبدالله)

    أوه عبدالله عثمان..دفعتنا في كلية التربية!!
    تعال..تعال هنا..خليناك "اتفسحت" ساي في شريطك
    السميتو"...الأصنام" تغمز فيه من قناة أنصار السنة
    لأن محمد أبوزيد فعل وفعل..يا زول محمد أبوزيد دا قلنا ليكم
    ما بيعبر عن دين عظيم..ولا منهج نظيييف كمنهج السلفيين عموما..
    من زاغ وضل فضلاله لنفسه..لكن الإشكال فيمن جعل الضلالة له دينا..
    والشئ بالشئ يُذكر تعال عشان نذكّرك بمنهجك الذي لن تستطيع أن تنكره..
    حتى لاترمي الآخرين بالحجارة وأنت بيتك من...هو زاتو ما فيه زجاج!!
    تعال شوف الكان جمهوري..متعصب زيك لإلهه محمود..بيوزع كتب الجمهوريين في جامعة الخرطوم
    شن قال في محمودكم الذي اتخذتموه إلها:

    Quote: المصدر سودانايل
    http://www.sudaneseonline.com/news10.html

    [email protected]


    محمود محمد طه الصادقابي الملامتي الغنوصي

    أبو بكر القاضي
    [email protected]

    في هذا المقال سنحاول تلمس الجذور الفكرية التي استقى منها الاستاذ محمود طه فكره ونعني بها الجذور السودانية الخالصة وذلك من واقع بيئة شرق رفاعة وثقافة سنار (السلطنة الزرقاء) والمصدر الأساسي للمادة العلمية التي سنعتمد عليها هو كتاب طبقات ود. ضيف الله ولد الاستاذ محمود موالي عام 1909م بقرية الهجليج شرق مدينة رفاعة وقضى طفولته بمدينة رفاعة وتشرب الموروث الثقافي للمنطقة يعالج مقالنا بصورة خاصة اثر موروث الاسرة الثقافي على الفكرة الجمهورية ونعني بالتحديد اثر افكار جده الشيخ الهميم ولد عبدالصادق على افكاره.. وسوف نسلط الاضواء على المسائل التالية:

    1- منهج المعرفة (الصادقابي) وأثره على الفكرة الجمهورية.

    2- ثقافة (الملامتية)- الغنوصية - ومفهوم الحلال والحرام.. والممارسة الايجابية لرخصة تحليل المحرمات.

    3- مفهوم ليلة القدر في التراث الصادقابي والفكرة الجمهورية.

    4- طقوس (الذكر) والبخور.

    في التعريف بالشيخ العارف محمد الهميم وعبدالصادق:

    عرفه صاحب الطبقات بأنه (محمد الهميم ابن عبد الصادق ابن ماشر الركابي) اخذ الطريق على تاج الدين البهاري. امه أسمته حسانا فقال لها الشيخ تاج الدين: «ولدك عندالله اسمه محمد الهميم». دفن بالمندرة - شرق ر فاعة- وقبره كعبة محجوجة كما ورد بالطبقات.

    منهج المعرفة الصادقابية مقارنة بالجمهورية

    ولد عبدالصادق (جد الاستاذ محمود) ملك الدنيا بـ «دعوة مستجابة» كما ورد في الطبقات على لسان الشيخ دفع الله العركي، وقد جاء النص في الطبقات ص149 «ويحكى ان الشيخ دفع الله العركي نصف النهار يقعد مع الحريم يستقبل كتب العلم للتدريس فقالت له بنته ستنا يا يابا ناس ود عبدالصادق ملكوا الفونج وأولاد العرب.. انت ومحمد اخي بلا قال المصنف ما سمعنا لكما شيئا. فقام واتكأ على يده وقال لها: ناس ولد عبدالصادق وقعت لهم دعوة مستجابة ملكوا بها الدنيا.. وآخر الوقت جميع الاساسات تقيف على اساس ابيك» انتهى.

    شاهدنا ان علم ولد عبدالصادق هو علم صدور وليس علم سطور.. ولم يدرس مختصر خليل ولا الرسالة ولا الاخدري. فقد قرأ القرآن حتى سورة الزلزلة وتوقف عند قوله تعالى: «فمن يعمل مثقال ذرة خيرا يره ومن يعمل مثقال ذرة شرا يره».. وقال ديننا دين (عمل) وليس دين قراءة وتحصيل وكتب بالنظر الى منهج الفكرة الجمهورية نجد ان الاستاذ قد اخذ بمنهج جده ولد عبدالصادق ثم عمل له تخريجات فجعله طريق (محمد). فالمعرفة في الفكرة الجمهورية (لدنية) والمعلم هو الله، وطريق التعلم هو «التقوى» «واتقوا الله ويعلمكم الله، والله بكل شيء عليم» فالعلم يؤخذ من الله كفاحا بلا واسطة وشاهدنا في أنشودة الجمهوريين:

    وجه من أهواه لاح.. واخفض نور الصباح

    هو عجز البيت الذي يقول:

    ليرى حال الأسود في ملاقاة الكفاح

    هذا المنهج الغنوصي الصادقابي في المعرفة مارسه الأستاذ محمود في سجن كوبر عندما قضى السجن السياسي «كأول سجين سياسي» بسبب قيادته لثورة رفاعة ضد الانجليز ثم بعد السجن استمر في العبادة فخرج إلى الناس عام 1951 بفكرة المسيح المخلص وهي فكرة غنوصية معلومة، هذا المنهج المعرفي الغنوصي أضر بالفكرة الجمهورية وحول الجمهوريين عمليا إلى مجموعة تعادي دراسة التراث الاسلامي وتعادي الدراسة الجامعية والدراسات العليا حيث لم يقدم الجمهوريون عليها إلا بعد تنفيذ حكم الإعدام على الأستاذ.

    ثقافة «الملامتية» الغنوصية ومفهوم تحليل المحرمات والممارسة الايجابية لرخصة التحليل

    لقد تحدثنا في مقالنا السابق عن فكرة تحليل المحرمات لدى العارف في الفكرة الجمهورية مما يغني عن التكرار، في هذا المقال سنركز على «الملامتية» ونربط بينهم وبين الفكرة الجمهورية نماذج الملامتية في الفكر الصوفي السوداني مستفيضة في كتاب طبقات ولد ضيف الله وسوف نأخذ هنا ثلاثة هم:

    1- محمد الهميم ولد عبدالصادق ص 48.

    2- اسماعيل صاحب الربابة ص 27.

    3- سليمان الطوالي الزغرات ص 92

    الشيخ ولد الصادق من أشهر «الملامتية» قال عنه صاحب الطبقات ص 149 «وكان من الملامتيه وهم طائفة من الصوفية تفعل اللوم وتخالف الشرع فينكر عليهم الخلق بعضهم يعطب المنكر عليهم وبعضهم قصدهم انكار الخلق هضما للنفس وقوفا من الشهرة كالشيخ ابراهيم الخواص فإنه يسرق ثياب الناس وهم في الحمام ويقول حتى يطلع عليه الناس فيضربونه ويأخذونه منها ذكره سيدي عبدالوهاب الشعراني في طبقات العلماء والأولياء، انتهى.

    فالملاتي هو الشيخ العارف «الغنوصة» الذي أفضت به المعرفة الإلهية إلى تحليل المحرمات وهو الشخص الذي يمارس «رخصة» التحليل ايجابيا لأنه توحد ذاتيا فتوحد عنده الحرام والحلال، فالشيخ محمد عبدالصادق كان من الملامتية ورد في الطبقات (وكان الشيخ ادريس يقول الشيخ محمد عريس الحور العين.. زوجاته يلحقن التسعين.. وتزوج بنات الشيخ يان النقا ابويعقوب الاثنتين كلثومة وخادم الله وقال له السيد مايمنعوه خدمه وجمع بين بنات ابي ندوده في رقاعة الاثنين). انتهى.

    ولما كانت تصرفات ولد عبدالصادق المذكورة تخالف الشريعة العامة فقد جاء في الطبقات «واعلم ان الناس انكرت عليه انكارا شديدا وانكر عليه القاضي دشين قاضي اربجي.. جاء الشيخ محمد لصلاة الجمعة في اربجي فلما خرج من الجامع وركب على جواده مسك القاضي في عنان الفرس وقال له يا شيخ محمد خمست وسدست وعشرت حتى جمعت الآن بين الاختين تخالف كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم فقال له: الرسول صلى الله عليه وسلم اذن لي بذلك فقال له القاضي: جميع هذه الانكحة فسختها فدعا عليه وقال له: الله يفسخ جلدك» ورد شيخ الهميم على القاضي مبينا مذهبه قائلا:

    فان كنت يا قاضي قرأت مذهبا

    فلم تدر يا قاضي زمور مذاهبنا

    فمذهبكم نصلح به ديننا

    ومذهبنا يعجم عليكم اذا قلنا

    وقد اورد صاحب الطبقات تكملة قصه ولد عبدالصادق مع القاضي دشين وتمامه القصة عبارة عن اسطورة من صنع الخيال الثقافي السائد في ذلك الوقت والذي لا يقبل هزيمة الشيخ الصوفي فقال صاحب الطبقات «وان القاضي مرض وانفسخ جلده مثل قميص الديبة» انتهى. نلفت النظر الى ان العارف ـ الغنوصي ـ في الثقافة السودانية يمارس رخصة تحليل المحرمات ايجابيا كما في حالة الشيخ ولد عبدالصادق والمثال الثاني هو الولي العارف اسماعيل صاحب الربابة يقول عنه الاستاذ عبدالهادي الصديق في كتابه «الحزام السوداني» نقلا عن الطبقات «وقد قتل اسماعيل على يد الشلك الذين كان يجتمع بهم من اجل الرقص والغناء الفاحش والمكشوف والذي يدعو الى الزنا وهتك اعراض النساء ورغم ذلك فهو يعد من الاولياء وله «فرقة» من الفقراء والزهاد يتبعونه يحملون النشاب» اما سليمان الطوالي الزغرات فهو من الملامتية وقد ارشده الشيخ ولد عبد الصادق.. وقد ارتبط اسمه بالخمرة ولغناء والجذب والفرق.. فالخمرة الحسيه عنده ترمز للخمرة اللاهية.

    الخلاصة:

    1 - الفكرة الجمهورية هي فكرة (مللامتية) غنوصيةاستوحاها الاستاذ محمود من بيئة البيت (جده ولد عبد الصادق) وثقافة المنطقة.. سليمان الزغرات وغيره الفرق هو أن الفكرة الجمهورية ترى ان استعمال رخصة تحليل المحرمات (سلبيا) بمعنى ان الممحرمات تحل ولكن العارف لا يتعاطاها في حين ان الغنوصييه الملامتيه (ولد عبد الصادق واسماعيل صاحب الرباب هوسليمان الزغرات) يستخدمون رخصة التحليل ايجابيا.. الفكر الاعتزالي هو عبارة مقاومة سياسية ومطالبة (بالعدل والمساواة) مع العرب الامويين والعباسيين من مرجعيه الشريعة.. في حين ان الفكر الغنوصي هو مقاومة للدولة الإسلامية (المستبدة) من منظور فكري من مرجعية فكرية غنوصية تدعو في النهاية إلى الخروج من الشريعة وتحليل المحرمات، لذلك قاوم المعتزلة الفكر الغنوصي ويحمد للشيح القرضاوي انه اعاد الاعتبار للمعتزلة.

    2 - ليلة القدر تشكل ركنا اساسيا في الفكرة الجمهورية كونها تعني لحظة نزول المسيح وانتصار الفكرة بمجيء المخلص. فكرة ليلة القدر اخذها الاستاذ محمود من جده ولد عبد الصادق. فقد ورد في الطبقات (ويحكى انه في رفاعة رأي ليلة القدر فصق منها صفقة شديدة قسمعتها امه في اربجى فقالت فاز بها اعرج ابن اعرج تعني الشيخ عبد الصادق) وانتهى، فليلة القدر كانت ليلة السعد لولد عبد الصادق - جد الاستاذ والاستاذ بذلك ينتظر ان يعيد التاريخ نفسه معه.

    3 - الذكر بالاسم المفرد (الله) والبخور:

    الذكر بالاسم المفرد (الله.. الله.. الله) ثلاثيا وفي شكل مسيرات من صفوف ثلاثيه بدعة جمهورية غير واردة في طريق محمد. ومصدرهذا الذكر هو ثقافة الشيخ ولد عبد الصادق. وكذلك البخور الذي اشتهر به بيت الاستاذ هو تراث الصادقابي من جده.. (ناسا بخورها عابق) كما ورد في مديح القوم عن ولد الصادق.

    4 - هذا هو محمود طه (الغنوصي ) الصادقابي نحتفل بذكرى اعدامه في 18 يناير من كل عام بنقد افكاره في محاولة لتحريره من بناته واصهاره واهل ديم لطفي والجمهوريين الذين ابتدعوا فكر (الرجعة) ليقنعونا بان كل شيء في الفكرة تمام التمام.. وسيعود الاستاذ المخلص. انهم يقدمون الاستاذ يقتلونه مرة ثانية!!
    المصدر سودانايل
    http://www.sudaneseonline.com/news10.html[/B]

    جاييك آالعشا..جاييك!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2012, 10:07 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 17-03-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلفي: غناء وردي ليس حراما: السلفيون يدشنون فرقة غنئاية بلا معازف ص (Re: عماد موسى محمد)

    Quote: هذا هو محمود طه (الغنوصي ) الصادقابي نحتفل بذكرى اعدامه في 18 يناير من كل عام بنقد افكاره في محاولة لتحريره من بناته واصهاره واهل ديم لطفي والجمهوريين الذين ابتدعوا فكر (الرجعة) ليقنعونا بان كل شيء في الفكرة تمام التمام.. وسيعود الاستاذ المخلص. انهم يقدمون الاستاذ يقتلونه مرة ثانية!!

    طبعا سآتيك يا عبدالله للرد على ما جئت به في مداخلاتك الأولى
    حتى نزيل الغبش والشبهات التي أثيرت
    بس سيكون الردود ذات شقين: الرد على شبهات الجمهوريين
    ومناقشتهم في دينهم الذي اعترف أبوبكر القاضي أنهم يجعلون
    من محمود إلها آخر..
    كدي جاوب لينا: هل تؤمن بالرجعة؟ رجعة محمودكم وإلهكم الذي ظللتم عليه عاكفين-ولاتزالون-
    بعدما رمته الطائرة وهوت به الريح في مكان سحيق..
    وما قولك في كلام مادحكم د. حيدر بدوي أن محمود هو الأحد الصمد العليم الحليم..؟
    جاي تكلمنا عن المعازف؟
    حيلك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2012, 10:13 AM

Barakat Alsharif

تاريخ التسجيل: 08-06-2010
مجموع المشاركات: 1253

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلفي: غناء وردي ليس حراما: السلفيون يدشنون فرقة غنئاية بلا معازف ص (Re: محمد الزبير محمود)

    أذكر أن أخت لنا ثارت ثورتها عندما أفتى فقيه سعودي لسودانية سألته على الهواء عن "النقاب" فأفتى لها بجواز عدم النقاب للسودانيات لأنهم "مو زينات" والأصل في حكمة مشروعية النقاب لدرء الفتنة وعليه فالسودانية لا تثير الفتنة!!!!


    إرسال القول دون دليل ليس من الفكر في شئ....
    هلا نورتنا متى وأين حدث ذلك ومن هو المستفتى، طالما أنك أوردت (الفتوى)
    وهل جملة (وعليه فالسودانية لا تثير الفتنة) من اقوال الشيخ، أم هي تلخيصك لما فهمت من فتوى الشيخ؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2012, 10:29 AM

عماد موسى محمد

تاريخ التسجيل: 17-03-2008
مجموع المشاركات: 15955

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلفي: غناء وردي ليس حراما: السلفيون يدشنون فرقة غنئاية بلا معازف ص (Re: Barakat Alsharif)

    إنتو يا عبدالله عثمان من ال"من عقدوا ما نقضوا"؟!
    أم بدّلتم وانفلبتم على عقبيكم؟
    كدي النشوف رايكك هنا:
    علّق عماد بليك على مقالة القاضي في "الوطن القطرية":


    Quote:
    كتب أبوبكر القاضي مقالا مهما بصحيفة الوطن القطرية عن الفكر الجمهوري، يعيد النظر فيه، ويتفح تأملات جديدة فالي المقال:

    الفكرة الجمهورية والتغيير بلا جمهور
    أبو بكر القاضي

    الفكرة الجمهورية ماض اعتز به ولا ابصق عليه ابدا سوف اشرح لاحقا باذن الله الافكار والاسانيد الاساسية للفكرة الجمهورية ويكفيني هنا ان اقول انها فكرة الشهيد محمود محمد طه الذي اعدمه المشير النميري في 18 يناير 1985 بعد ان حكمت عليه محاكم الطوارىء بالردة ومن ثم حكمت عليه بالاعدام- دون حق الاستتابة‚

    والجمهوريون هم تلاميذه وقد كنت واحدا منهم خلال الفترة من 1974 حتى تاريخ اعدامه في 18-1-1985 ‚

    وقبل ان اشرح علاقة الفكرة الجمهورية بموضوع السودان الجديد يلزمني ان ابين وانا اكتب وانشر في منطقة الخليج ان سبب تناولي للفكرة الجمهورية هو تقديري لها كماض اعتز به ولا ابصق عليه ابدا فقد دأبت جهات عديدة على تجاهل هذه الفكرة- ومنها الحركة الاسلامية السودانية- على اساس ان الرد عليها ومحاورتها هو اعتراف بها يمنحها قدرا من الشرعية والندية والاعتبار‚

    الحركة الجمهورية ماتت باستشهاد صاحبها واكبر دليل على ذلك ان الجمهوريين لم يقدموا اي نشاط خلال فترة الديمقراطية الثالثة سوى نشاط اعادة الاعتبار للفكرة امام المحكمة العليا وذلك بالغاء حكم محكمة الردة وكل ما يترتب عليه من منع نشاط للجمهوريين‚ ان «الحركة» الجمهورية شيء والفكرة نفسها شيء اخر‚ فالفكرة باقية الى الابد لان الافكار لا تموت‚

    اذن لماذا نناقش فكرة الجمهورية؟

    نقاش الفكرة الجمهورية في هذه الايام يأتي في اطار اثبات ان النخبة النيلية كلها فشلت في تقديم مشروع وطني يجمع الشمال والجنوب في اطار بوتقة واحدة تحت اطار دولة «المواطنة» وبالتالي فان الفرضية التي اريد اثباتها هي ان الفكرة الجمهورية جزء لا يتجزأ من المشروع الاسلاموعروبي الاستعلائي الذي فشل في تقديم حلول عملية لمشاكل السودان «الوطن» وان الفكرة الجمهورية كانت معنية «بالاسلام» الدين وليس بالسودان «الوطن»‚

    لمن عقدوا ما نقضوا

    هذه قولة يرددها الصوفية عندنا في السودان ويقصدون بها تجميد وعي الحيران والتلاميذ المخلصين لشيوخهم الذين لم يشكوا او يتشككوا يوما في جدوى الطريق الذي سلكوه بل لم يقوموا بمراجعة مسيرتهم‚ الاستاذ محمود يردد هذه المقولة «المن عقدوا ما نقضوا» ويقصد بها تمجيد الجمهوريين الذين لم يعيدوا النظر يوما في الفكرة وبالطبع فان عدم اعادة النظر ليس فضيلة ولكن الاسوأ من هذا الوضع هو قول احد الاتباع «لم اخالف شيخي طوال حياته فكيف اخالفه بعد مماته؟»‚

    هذا التابع المسكين الذي جمد عقله وسلم كل اموره لشيخه طوال حياة الشيخ ثم ظل بعد ذلك محكوما بشيخه في قبره مدى حياة التابع المسكين لأن ملكة الاستقلال قد ماتت فيه وفقد ذاته والى الابد‚

    بعد اعدام الشهيد محمود في عام 1985 بدأت رحلة اعادة النظر في كل شيء في حياتي وافكاري لذلك فان تقديري للفكرة الجمهورية لا يحول دون نقدها علنا وذلك من باب التفكير بصوت عال لانني حين اناقش الفكرة الجمهورية فانما احاور نفسي في المقام الاول وعلى صلة بهذا الموضوع فاني اعلم ان كل الجمهوريين قد اعادوا النظر في الفكرة ولكل واحد منهم قناعته الشخصية لذلك فان الذي يجمع بين الجمهوريين في الوقت الراهن هو التاريخ العاطفي المشترك اكثر منه فكرة واضحة متفق عليها بينهم‚

    ماهية الفكرة الجمهورية؟

    المصادر الاساسية للفكرة الجمهورية هي كتاب «الرسالة الثانية من الاسلام» وكتاب «طريق محمد» وكتاب «رسالة الصلاة» فهذه الكتب تشتمل على الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي «هذا الموضوع الذي دفعنا لنقاش الفكرة» من طرف والاصلاح الديني المتمثل في العودة الى طريق محمد وادخال الروح في العبادة عن طريق الصلاة الذكية بفرض الانتقال من التقليد- اي تقليد النبي «ص»- الى الاصالة- الى الشريعة الفردية «كفاحا من الله بلا واسطة»‚

    اما فيما يخص الاصلاح السياسي والاقتصادي والاجتماعي فان الفكرة تستند الى «نصوص قرآنية واحاديث» بل تقوم الفكرة على مفهوم المثاني بمعنى ان القرآن تضمن رسالتين‚ رسالة اولى قامت على فروع القرآن- اي القرآن المدني ورسالة ثانية قامت على اصول القرآن- اي القرآن المكي وامة الرسالة الاولى هي امة المؤمنين في حين ان امة الرسالة الثانية هي امة المسلمين وكل هذه المسائل تمت مناقشتها بطريقة منهجية موضوعية مقنعة او غير مقنعة هذا شيء اخر‚

    الشيء الجدلي في الفكرة الجمهورية هو شخص الاستاذ محمود نفسه اكثر منه الفكرة على الرغم من ان الاستاذ محمود لم يقل عن نفسه انه المسيح والاصيل الواحد ورسول الرسالة الثانية من الاسلام وقال انه يرجو ان يكون ولكنه على شك الا ان ايمان الجمهوريين وعقيدتهم هي ان الاستاذ محمود هو الانسان الكامل والمسيح والاصيل الواحد ورسول الرسالة الثانية‚

    وانا لست بصدد مناقشة الفكرة الجمهورية بتفاصيلها وانما انا معني فقط بالجزء المتعلق بالتغيير ومنهج التغيير لان السودان بتوقيع برتوكولات السلام سيدخل في مرحلة جديدة عمليا هي مرحلة السودان الجديد لذلك نحن بصدد دراسة كل الافكار الموجودة في الساحة السودانية من منظور مشروع السودان الجديد‚

    لهذه السبب يقيني في هذا الوقت من الفكرة الجمهورية ما يلي:

    1- وسيلتها في التغيير‚

    2- هل هي امتداد لمشروع السودان القديم‚ ام انها تصب في قناة السودان الجديد‚

    3- موقع الفكرة الجمهورية من حركة التجديد «العصرانية» على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي‚

    4- هل هي حركة عقلانية ام «نصوصية» دينية؟

    5- لاغراض التحول الديمقراطي هل تصلح التجربة الجمهورية كنموذج للمشروع الديمقراطي؟

    الخميني والنميري وشروق شمس الرسالة الأولى بدلا من شمس الرسالة الثانية

    بدأ العد التنازلي لهبوط هيبة الفكرة الجمهورية في صدري وفي صدر الجمهوريين عموما في عام 1979 الموافق نهاية القرن الهجري الرابع عشر حيث اعلن الاستاذ ان رابع القرون «بعد العشرة» ناقص التكوين اي ان عيسى المنتظر والمهدي المنتظر سيظهران قبل نهاية القرن الرابع عشر وقد جهر الجمهوريون بهذا «السر» علنا في بريطانيا في حديقة هايدبارك ومعلوم ان قناعة وعقيدة الجمهوريين هي ان الاستاذ محمود هو صاحب الوقت والمسيح المنتظر‚

    انقضى القرن الرابع عشر دون ان يحدث «التجلي» وبالطبع يستطيع القارىء تصور حجم الاحباط الذي اصاب «المنتظرين» في نهاية ذلك العام‚

    في تلك الفترة ظهرت الثورة الايرانية بقيادة الامام الخميني عليه السلام وبالرغم من ان ثورة الخميني كانت ثورة شعبية لها قيادة واعية ومدركة لاهداف الثورة وقد تمت الثورة في زمن طويل ومعارضة منظمة عرفت بثورة «الكاسيت» وهي ثورة اعظم من ثورة اكتوبر الشعبية السودانية عام 1964 التي مجدتها الفكرة الجمهورية في كتاب «لا إله الا الله» الا ان الفكرة الجمهورية لم تعترف بالثورة الايرانية بل اعتبرتها فتنة واصدرت كتابا باسم «فتنة ايران» كما اصدرت كتابا اخر بعنوان «الخميني يؤخر عقارب الساعة» والساعة المعنية هي ساعة مجيء المسيح المتنظر- الذي هو حسب عقيدة الجمهوريين - هو الاستاذ محمود‚ عمليا كل الدلائل تشير الى ان الامام الخميني هو مجدد القرن اذا اخذنا المسألة من زاوية ميقات انتصار مشروعه بيد ان الخميني جاء بالرسالة الاولى!

    معلوم ان الاستاذ محمود كان يقول ان الله هو الذي غيب شمس الشريعة- الرسالة الاولى- حتى يتمكن الاستاذ محمود وتلاميذه من التبشير بالرسالة الثانية وكان الاستاذ يعترف بانه لو ان شمس الشريعة كانت ساطعة لما استطاع ان يبشر بالرسالة الثانية‚ القراءة العلمية تقول ان الفكرة الجمهورية رفضت الاعتراف بالثورة الايرانية رغم بعدها الشعبي العظيم انطلاقا من اسباب ذاتية هي كون الخميني- روحيا- ملأ مقام صاحب الوقت وهو المقام الذي كانت تنتظره الفكرة الجمهورية لنفسها‚

    الفرضية التي سنعمل- بإذن الله- على اثباتها في المقام القادم هي ان طريق التغيير في الفكرة الجمهورية ليس عن طريق الجماهير وانما عن طريق «انقلاب كوني» عن طريق حلول من السماء وهو ما اسميه «بالحلول الالهية الجاهزة»‚

    فإلى الحلقة القادمة بعنوان «التغيير عن طريق المسيح فكرة يهودية هجرها اصحابها الاصلاحيون»‚

    عن الوطن القطرية 23 يونيو


    المصدر:
    من شريط ل"عماد بليك"-عضو المنبر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2012, 01:19 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15661

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلفي: غناء وردي ليس حراما: السلفيون يدشنون فرقة غنئاية بلا معازف ص (Re: عماد موسى محمد)

    حتى لو دخلو جحر ضب خرب لدخلتموهو

    فرقـة المعالــي.. الإنشــاد بــدون معــازف
    الأحد, 26 شباط/فبراير 2012 06:57


    الخرطوم : محمد أحمد الكباشي
    على غير ما تعارف عليه أهل الفن خاصة المهتمين بجانب الإنشاد بأنواعه ومدارسه المختلفة دشنت فرقة المعالي للإنشاد أول أعمالها بقاعة الصداقة بالخرطوم في أمسية الخميس الماضي وسط حضور أمّه لفيفٌ من أهل الدعوة وكان اللافت حقًا الحضور الكثيف للشباب إلى جانب تخصيص مقاعد للنساء امتلأت جميعها ومنذ توزيع الإعلانات المبشرة بموعد انطلاقة فرقة المعالي للإنشاد الهادف تساءل الكثيرون عن الجديد الذي يمكن أن تأتي به هذه الفرقة خاصة وأن الساحة السودانية الفنية بها الكثير من مجموعات الإنشاد، إلا أن الإجابة عن هذا التساؤول برزت في ليلة الخميس بالصالة الدولية لقاعة الصداقة عندما صدح منشدو المعالي بأصوات شجية ودون آلات موسيقية إيذانًا بمولد أول فرقة سودانية للإنشاد تمارس عملها الإنشادي دون إيقاعات وطبول وموسيقا. وتتبع لمنظمة المعالي الخيرية والتي تتكون من سبعة منشدين وموزع يبدو أنها أرادت أن تثبت للجماهير قدرتها على المواكبة وتلبيتها لحاجات المجتمع، فظهرت في المنصة بأرقى الثياب العصرية لتبعث برسالة مفادها أن الإسلام لا يمنع ويحرم الزينة التي تتوافق مع الشرع، كما أن إنشادها لم ينحصر فى المديح فقط أو الأناشيد المحفزة على الشعائر الدينية، فسرعان ما أفصح مقدم البرنامج عن أناشيد للمناسبات العامة مثل أفراح الزواج. والأناشيد الجهادية. لم تترك فرقة المعالي أمر القصائد دون ضوابط شرعية لتأكيد معنى ومقولة «الهادف»، فاهتمت بمراجعة قصائدها من نواحى موافقتها للشرع وخلوها من الجمل المخلة بالآداب.. هذه المهمة أسندت للبروفسير علاء الدين الزاكي المشرف الشرعي للفرقة وقدم شرحًا وافيًا حول الفرقة وقطع بالقول «مازلنا نصدر الفتاوى بتحريم استخدام الآلات الموسيقية ولنا أدلة صريحة وواضحة وبينة من الكتاب والسنة وسلف الأمة» مستدلاً بحديث «الحر والحرير والخمر والمعازف» مردفًا أن الغناء المجرد من الآلات الموسيقية حكمه حكم الكلام حسنه حسن وقبيحه قبيح، وأكد أنهم قدموا الفرقة لتكون وسيلة من وسائل تقديم الدعوة إلى الله تعالى للناس، مردفًا أنه ستأتى قصائد شرعية تخاطب الوجدان خلال الفترة القادمة، وأضاف الزاكي أن القصائد التي ستنشد هدفها غرس القيم الفاضلة والسمحة، مشيرًا إلى أن فرقة المعالى وبروزها بهذا الشكل الطيب ترمي لترسيخ فهم أن الإسلام يخاطب كل جوانب الحياة، فيما أكد المهندس أسامة عبد الحميد أن الشعار في منظمة المعالي الخيرية يدعو لرعاية الشباب، ونحن وجهنا جهودنا وله أفرغنا طاقتنا ووسعنا إسهاماً في الدعوة إلى الله وتبيين معالم الدين القويم واسترسل أسامة: إن من أهم الغايات التي نسعى إليها فى منظمة المعالي عبر كافة برامجنا وفعالياتنا الحفاظ على أهم مكتسبات الأمة الإسلامية المتمثلة في الكفاءات والموهوبين والمبدعين في شتى المجالات، وتنقية فكرهم من شبهات وشهوات هذا العصر، وتحصينهم بالعلم الشرعي الصحيح، والتربية الإسلامية الجادة المتزنة. ليكونوا رصيدًا يطور الأمة قبل أن يتلقفهم الغربيون والمستغربون إلى جانب نشر الثقافة والوعي وارتياد مسالك التقدم والحضارة والسعي نحوالتميز والمبادرة والسبق وغرس هذه القيم في شباب الأمة رجالاً ونساءً والعمل الدؤوب الدائم على ترسيخها والمحافظة عليها وتوفير الفرص لتطوير المهارات ورعاية الإبداعات بمنهجية علمية مواكبة ثم غرس قيم الرسالية وأهمية البذل للدين والعطاء من أجله في نفوس الشباب والطلاب.
    وتابع مدير منظمة المعالي قائلاً: نلتقيكم اليوم في انطلاق أحد المشروعات الإبداعية الثقافية للمنظمة «مشروع فرقة المعالي للإنشاد الهادف» ليكون باكورة برامج ثقافية وإبداعية متعددة تقدمها المنظمة. وللنشيد الهادف أهمية لا تخفى على ذي لب مادام مسدداً بالهداية ومحفوفاً بالقيم، وسامياً بالمعاني. وهو ضرب من ضروب الترويح المباح بعيداً عن سيل الأغاني وغثائها، وهو بديل شرعي للموسيقا والبرامج الغنائية والفواصل وبدائل آلات اللهو والغناء.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2012, 01:58 PM

محمد الزبير محمود
<aمحمد الزبير محمود
تاريخ التسجيل: 30-10-2010
مجموع المشاركات: 4018

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلفي: غناء وردي ليس حراما: السلفيون يدشنون فرقة غنئاية بلا معازف ص (Re: عبدالله عثمان)

    عبد الله عثمان كعادته ينسخ ويلصق
    يحمل ويفرغ ولا يحاور ابدا ابدا !!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2012, 03:50 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15661

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلفي: غناء وردي ليس حراما: السلفيون يدشنون فرقة غنئاية بلا معازف ص (Re: محمد الزبير محمود)

    لو دخلوا جحر ضب خرب لدخلتموه
    الصورة باللباس الغربي الكامل
    لكن ما عارف هل البنطال قصير أم لا

    شكرا لكل المتداخلين وسأعود إن شاء الله لمزيد من القطع واللصق وقديما كتبنا عن "أسمهم الوهابية وليسوا أنصار السنة" وكتبنا عن "هانت الجامعة حتى طمع فيها أشياخ الوهابية" وعن "أبو زيد الوهابي ومحنة المساجد" وعن طردهم لشيخهم أحمد حسون لأنه قرأ القرآن في قبة الإمام المهدي
    وسنقطع ونلصق وشكرا لكل المتداخلين ونترككم مع الصورة اللقطة ونأسف لكونها صغيرة حجما "وفهما"
    ==
    معليش السيستم دة أظنو "رافضي" فقد أبى أن يرفع الصورة اللقطة ولكن سنحاول لاحقا

    (عدل بواسطة عبدالله عثمان on 27-02-2012, 04:06 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2012, 05:53 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15661

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلفي: غناء وردي ليس حراما: السلفيون يدشنون فرقة غنئاية بلا معازف ص (Re: عبدالله عثمان)

    لو دخلوا جحر ضب خرب لدخلتموهو
    مقتطفات من عناوين الأخبار
    وقد خرج قرن الشيطان من نجد

    فى الكويت ثارت قبل فترة قصيرة ضجة ضخمة وصلت لمجلس الأمة بخصوص برنامج "ستار أكاديمى" مطالبة بتوقيفه.
    عدة قنوات فضائية أضطرت لإيقاف بث مسلسل "الطريق الى كابل" الذى يحكى قصة طالبان، بعدما تلقت تلك الفضائيات تهديدا بالنسف من جماعات أصولية.
    فى السعودية بثت جماعة أصولية بيانا أسمته البيان الأول وعليه رسم يوضح شعار برنامج تلفزيونى "طاش يا ما طاش" وقد مزق الشعار بواسطة فأس وقالت أن هذا هو البيان الأول لإيقاف هذا البرنامج الذى يقدم الجماعات الإصولية فى قالب كوميدى، وستتبع الفأس هذا التهديد!!
    فى هولندا أردى أصولى من جذور مغربية مخرجا هولنديا أخرج فيلما ترى فيه الجماعات الأصولية "تجديفا" عن وضع المرأة فى الإسلام.
    وفى مصر تدور رحى حرب برلمانية بين وزير الثقافة وإسلاميين فى البرلمان لإغلاق مدرسة الرسم الشرقى فى القاهرة "دراءا للمفاسد" وقد تقلص طلاب المدرسة بفعل هذه "التهديدات" لطالبين فقط.
    وفى موضوع ليس ببعيد عما يجرى فى هذا الجزء من العالم، توقفت الأسبوع الماضى الإذاعة السويسرية عن بث برامجها الموجهة (باللغة العربية وبعض اللغات الأخرى) وقد ظلت هذه الإذاعة تقدم برامجها لسبعين عاما متواصلة (الظاهر إنهم يئسوا من اي اصلاح لهذه البلاد التي لا تزال مشغولة ببنطال لبنى ورموش متسوقات المولات)!!


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2012, 06:37 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15661

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلفي: غناء وردي ليس حراما: السلفيون يدشنون فرقة غنئاية بلا معازف ص (Re: عبدالله عثمان)

    لو دخلوا جحر ضب خرب لدخلتموه

    الفوزان : البوفيه المفتوح حرام
    علي فرحان ( الوئام ) الطائف :
    قال فضيلة الشيخ صالح الفوزان عضو هيئة كبار العلماء ان نظام 'البوفيه المفتوح' المنتشر في المطاعم والفنادق هو تعامل تجاري 'محرم'
    وعلل الشيخ اجابته والتي كانت رداً على سؤال من احد الحضور في محاضرة عامة بأن كل بيع لابد فيه من وجود شرطان اساسيان وهما علم الثمن ومعرفة المبيع , والمبيع في هذا النظام غير معلوم فقد يأكل الشخص بما يعادل عشرة ريالات وقد يأكل بما يعادل مئة ريال فيكون محرماً لما فيه من جهالة وغرر وهنا وجه التحريم .

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2012, 06:50 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15661

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلفي: غناء وردي ليس حراما: السلفيون يدشنون فرقة غنئاية بلا معازف ص (Re: عبدالله عثمان)

    وبينما يفتي الشيخ الوهابي عبد الله النجدي عن حرمة كرة القدم في فتوى تقع في ستة وثلاثين صفحة تحت عنوان (الكرة تحت أقدام الصالحين) يحدثنا الهادي محمد الأمين عن اختراق الوهابية للأندية الرياضية بالحصاحيصا وما جمال الوالي منا ببعيد.

    http://www.alahdathonline.com/Ar/ViewCo ... fault.aspx

    من تاريخ المعهد العلمى / جامعة أم درمان الإسلامية
    ===
    من أغرب ما أفتى فيه علماء المعهد أنه حضر لشيخ العلماء جماعة من مشائخ المعهد، وذكروا له أنهم علموا أن جماعة من الطلبة اجتمعوا بالجامع وتناظروا في مسألة لعب الكرة.. فمنهم من حبَّذ لعبها ومنهم من منع.. وقد سمع بعض من حضر صلاة المغرب هذه المناظرة، فقال أحدهم لا أصلي خلف طالب علم.. وأخذت هذه المناظرة صورة مشوهة عن المعهد في الخارج باعتبار أن طلابه من لاعبي الكرة.. واجتمع مجلس ادارة المعهد ورأى مراعاة للعرف والتقاليد المتبعة في المعاهد الدينية الاسلامية في السودان ألا يأذن لطلبة المعهد العلمي بلعب الكرة، لأن لعبها مخل بشرف العلم والمروءة".


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2012, 07:09 PM

عبدالله عثمان
<aعبدالله عثمان
تاريخ التسجيل: 14-03-2004
مجموع المشاركات: 15661

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: سلفي: غناء وردي ليس حراما: السلفيون يدشنون فرقة غنئاية بلا معازف ص (Re: عبدالله عثمان)

    "حمار إبليس" تتغطى عنه النساء ويتعوذ منه الرجال

    cyc.jpg Hosting at Sudaneseonline.com

    cyc1.jpg Hosting at Sudaneseonline.com


    رخصة قيادة الدراجة الهوائية تصدر من هيئة الأمر بالمعروف
    "حمار إبليس" تتغطى عنه النساء ويتعوذ منه الرجال

    الرياض - خالد العوفي:

    تناقلت مواقع الانترنت مؤخراً صورة ضوئية لرخصة السماح بقيادة الدراجة الهوائية "السيكل" قبل خمسين عاماً في مدينة بريدة والتي عرضها أ المواطنين في متحفه الشخصي، حسب ما تناقلته مؤخراً أحد مواقع الانترنت.

    وتشير صورة الوثيقة إلى ان الرخصة كانت في ذلك الوقت تصدر من هيئة الأمر بالمعروف في مدينة بريدة نظراً للرفض الاجتماعي للدراجة الهوائية في ذلك الوقت وفق شروط منها شهادة شهود وكتاب عدل وعمدة الحي وكبير قبيلة صاحب الدراجة الهوائية، وكان نص التصريح المشروط كالتالي:

    "صدر السماح ل(اسم صاحب السيكل) باستعمال السيكل للضرورة إلى ذلك من بيته إلى الدكان (...) وما عدا ذلك فلا يكون له رخصة إلا بشغل لوالده.. بشروط أن لا يخرج عليه بالليل ولا خلف البلاد ولا يردف عليه ولا يؤجره ولا يدخل عليه وسط الأسواق.

    الجدير بالذكر انه خلال هذه الفترة كان يؤخذ تعهد على قائد السيكل أن لا يحمل الطيبات فيه مثل الخبز والحنطة والشعير لأنه كما يطلقون عليه "حمار إبليس" وكانت النساء يتغطين عن السيكل والرجال يتعوذون من الشيطان الرجيم كلما مرّ من أمامهم سيكل في الطريق وكان صاحب السيكل يعامل معاملة "الداشر الذي يشرب التتن" ولا يخالطه إلا من يطلق عليهم "دشير القوم" حتى أن قولاً لاحق قائد الدراجة الهوائية في ذلك الوقت وهو "شرابة التتن ركابة السياكل مطردة الدجاج"!


    http://www.alriyadh.com/2008/10/04/article378386.html
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de