الديمقراطيون ينتزعون السيطرة على مجلس النواب الأمريكي

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 04:22 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة سلوى صيام(Salwa Seyam)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
08-11-2006, 01:22 AM

Salwa Seyam
<aSalwa Seyam
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 4836

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الديمقراطيون ينتزعون السيطرة على مجلس النواب الأمريكي


    الأربعاء 8 نوفمبر 2006م، 17 شوال 1427 هـ

    واشنطن-وكالات

    اعترف البيت الابيض الاربعاء 8-11-2006 بفوز الديموقراطيين في انتخابات مجلس النواب وعبر عن رغبته في العمل مع الاغلبية الجديدة حول قضايا العراق و"الحرب على الارهاب" والاقتصاد.
    كما ذكرت شبكات التلفزيون الاميركية "ايه بي سي" و"سي ان ان" و"ام اس ان بي سي" ان الديموقراطيين فازوا بالاغلبية في مجلس النواب في الكونغرس الاميركي للمرة الاولى منذ 1994.
    وقالت شبكة التلفزيون الاميركية "ام اس ان بي سي" ان الديموقراطيين سيحصلون على 221 مقعدا على الاقل من اصل 435 مقعدا في المجلس اثر انتخابات منتصف الولاية (الرئاسية) التي جرت الثلاثاء. ولم تذكر "ايه بي سي" و"سي ان ان" اي ارقام تدعم توقعاتها بفوز الديموقراطيين.
    واعلنت وسائل الاعلام الاميركية ان الديموقراطي كيث اليسون اصبح اول اميركي مسلم يشغل مقعدا في الكونغرس.
    واضطر المحامي الاسود البالغ من العمر 43 عاما للدفاع عن نفسه خلال الحملة الانتخابية في مواجهة اتهامات بمعاداة السامية وجهها له خصمه الجمهوري. وكيث اليسون من اشد منتقدي الحرب على العراق. وقد ركز في حملته الانتخابية على الدفاع عن الفقراء والضمان الصحي وتطوير مصادر الطاقة البديلة.


    جميع الحقوق محفوظة لقناة العربية © 2004
    http://www.alarabiya.net/Articlep.aspx?P=28892
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2006, 01:24 AM

Salwa Seyam
<aSalwa Seyam
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 4836

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الديمقراطيون ينتزعون السيطرة على مجلس النواب الأمريكي (Re: Salwa Seyam)


    كيث اليسون المرشح الديمقراطي يحتفل بفوزه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2006, 01:37 AM

Salwa Seyam
<aSalwa Seyam
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 4836

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الديمقراطيون ينتزعون السيطرة على مجلس النواب الأمريكي (Re: Salwa Seyam)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2006, 01:43 AM

Salwa Seyam
<aSalwa Seyam
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 4836

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الديمقراطيون ينتزعون السيطرة على مجلس النواب الأمريكي (Re: Salwa Seyam)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2006, 01:50 AM

Salwa Seyam
<aSalwa Seyam
تاريخ التسجيل: 12-04-2004
مجموع المشاركات: 4836

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الديمقراطيون ينتزعون السيطرة على مجلس النواب الأمريكي (Re: Salwa Seyam)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2006, 02:37 AM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 31-12-2002
مجموع المشاركات: 12401

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الديمقراطيون ينتزعون السيطرة على مجلس النواب الأمريكي (Re: Salwa Seyam)

    يبقى السؤال الرئيس :
    لماذا يحتفل البعض من المهاجرين بفور الحزب الديمقراطي؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    المشاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2006, 03:54 AM

wadismail

تاريخ التسجيل: 01-09-2006
مجموع المشاركات: 155

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الديمقراطيون ينتزعون السيطرة على مجلس النواب الأمريكي (Re: Salwa Seyam)

    سلام يا سلوى

    عليك الله لفائدتي الشخصية : ممكن توريني الفرق شنو -في أمريكا بالتحديد- بين الديموقراطيين و الجمهوريين ؟ و ماهي الإختلافات الجوهرية بينهما في ملامح السياسات الخارجية ؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2006, 03:38 AM

Elmoiz Abunura
<aElmoiz Abunura
تاريخ التسجيل: 30-04-2005
مجموع المشاركات: 5888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الديمقراطيون ينتزعون السيطرة على مجلس النواب الأمريكي (Re: Salwa Seyam)

    Dear Salwa , and friends
    I would like to congratulate you for this major victory in the American election. The democrats won the house and will control the governship in at least 28 states. In the senate, they hold up to this moment 46 seats+ the independent socialist in Vermont, and Liberman in CT. Webb is ahead in Virginia, and the democrats are ahead in Montana, and Missouri.Hope to hear good news about the senate in the coming few hours

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2006, 03:51 AM

Elmoiz Abunura
<aElmoiz Abunura
تاريخ التسجيل: 30-04-2005
مجموع المشاركات: 5888

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الديمقراطيون ينتزعون السيطرة على مجلس النواب الأمريكي (Re: Salwa Seyam)

    Good news from Missouri. The democrats picked up the 49th seat in the senate. Claire McCaskil defeated the Republicn senator James Talent
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-11-2006, 04:47 AM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 16-11-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الديمقراطيون ينتزعون السيطرة على مجلس النواب الأمريكي (Re: Salwa Seyam)

    إيلاف،
    هيلاري كلينتون: حان وقت التغيير
    GMT 7:15:00 2006 الأربعاء 8 نوفمبر
    أ. ف. ب.



    --------------------------------------------------------------------------------

    إيلاف،

    نيويورك: صرحت هيلاري كلينتون التي اعيد انتخابها بسهولة عضوا في مجلس الشيوخ عن ولاية نيويورك، انه حان وقت التغيير في الولايات المتحدة. وقالت زوجة الرئيس السابق بيل كلينتون امام حشد من مؤيديها في احد فنادق نيويورك الكبرى "انها امسية عظيمة للديموقراطيين. اريد ان اشكركم على تأييدكم التغيير". واضافت ان "الرسالة واضحة جدا: حان الوقت لتغيير المسار".

    وافادت نتائج جزئية بعد فرز ثمانين بالمئة من الاصوات ان الديموقراطية هيلاري كلينتون حصلت على 68% من اصوات الناخبين مقابل 9،29% لخصمها الجمهوري جون سبنسر الذي لا يتمتع بشهرة كبيرة وهو احد اشد المدافعين عن الحرب على العراق. وقد انفقت زوجة الرئيس الاميركي السابق بيل كلينتون حوالى ثلاثين مليون دولار في حملتها، اي اكثر من اي مرشح آخر بينما انفق خصمهاالجمهوري 8،4 ملايين دولار.

    وقالت هيلاري كلينتون "اخترنا طريقا جديدا. صوتنا من اجل جهد متواصل ضد الارهاب ولكن لطريق جديد في العراق. طريق جديد يجمعنا من ديموقراطيين وجمهوريين ومستقلين". واكدت ان "الاميركيين يريدون انطلاقة جديدة لبلدنا".
    ------------------------------------------------------------------------------------

    إيلاف،


    الديمقراطيون والجمهوريون والشرق الأوسط
    GMT 5:00:00 2004 الأحد 1 أغسطس الرياض السعودية



    --------------------------------------------------------------------------------





    فوزي الأسمر: ظهرتُ، خلال الأيام الثلاثة الأولى لمؤتمر الحزب الديمقراطي المنعقد في مدينة بوسطن (26- 29تموز/يوليو 2004)، على عدة فضائيات عربية. وكان الحوار حول موقف الحزب الديمقراطي، في حالة فوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية القادمة في شهر تشرين الثاني/ نوفمبر، من منطقة الشرق الأوسط، وهل ستكون مواقف جون كيري الديمقراطي السياسية، أفضل من مواقف جورج بوش الجمهوري بالنسبة لهذه المنطقة.
    والواقع إيجاباتي كانت مقتضبة، بسبب ضيق الوقت المحدد لمثل هذه المقابلات والتعليقات. ولكن محور الأمور كان يتلخص في أن أية إدارة أمريكية، كما عهدناها تاريخياً حتى اليوم، لن تكون منصفة بحق العرب وبحق الفلسطينيين، وستكون متحيزة لإسرائيل، لأسباب كثيرة، في مقدمتها أن الغرب بما فيه أمريكا هو المسؤول عن زرع إسرائيل في قلب العالم العربي. وأيضاً بسبب مواقفنا نحن من قضايانا، والتعامل معها بعاطفة أكثر من المنطق والعقل، وعدم اتخاذ مواقف مبدئية، وعدم تسخير كل جهودنا وثرواتنا من أجل حقوقنا.
    ومن هذا المنطلق، انزلق الحق الفلسطيني، وأصبح الأمر يشمل كل العرب، والمسلمين، واستطاع أعداؤنا الصاق كل التهم بنا، من إرهابيين وقتلة ومتخلفين وغيرها من الصفات، دون أن يواجهوا معارضة أساسية مبنية على المنطق والحقائق الدامغة.
    ولهذا السبب فإن تعامل جورج بوش وإدارته مع العرب، مع القضايا العربية كان مبنيا على أساس فهم التقصير العربي، وفهم أن القوة، وعدم الاكتراث، هما اللغة الوحيدة التي يفهمها العرب، ضارباً عرض الحائط بكل المشاعر الإنسانية والإحساسات العربية.
    ومع ذلك، فإن وصول جون كيري، والحزب الديمقراطي إلى سدة الحكم في الولايات المتحدة، قد يغيير أسلوب التعامل، وربما تكون هناك محاولات للوصول إلى حلول، ولو أنها حلول غير وسط. أو ربما يمكن أن يضع ضغطاً على حكومة شارون لوقف المجازر ضد الفلسطينيين والدخول في مفاوضات معهم.
    السبب في قولي هذا يعود إلى أن خروج جورج من البيت الأبيض، معناه خروج كل زمرة المستشارين الحاقدة على العرب والمسلمين معه، ومعناه أيضاً، دخول مجموعة أكثر إنسانية وتعقلاً مما كانت عليه المجموعة الأولى لتولي هذه المناصب.
    ومعناه أيضاً أن الحزب الديمقراطي سيعمل جاهداً على إصلاح العلاقات بين دول العالم، وبين الولايات المتحدة، بمعنى أن أمريكا قد تعود إلى الأخذ بحسابها مواقف الدول الأخرى، خصوصاً الحليفة منها، في كثير من المواضيع.
    ومعنى ذلك أيضاً، أن كيري قد يجلس ويستمع إلى آراء الغير، لأن حزبه طالبه بذلك في كل الخطب التي ألقيت في مؤتمر الحزب، لا أن يتمثل ببوش والذي حسب جميع التقارير التي تسربت من البيت الأبيض، لا يريد الاستماع إلا لبعض الآراء التي يعرف مسبقاً أنها تتماشى مع موقفه. ويبني قراراته كما صرح هو في أكثر من مرة، على أساس رؤية هبطت عليه من السماء أو جاءته في المنام.
    كما أن بوش يرى العالم إما أبيض أو أسود (إما معنا أو ضدنا) أي أن ليس عنده منطقة رمادية، والتي يحتاجها العالم لكي تستمر الأمور في التقدم نحو مزيد من التفاهم والاستقرار. وقد برهنت سياسة بوش هذه أنها فاشلة على جميع المستويات. فشلت في ابقاء التحالف الأوروبي - الأمريكي على ما كان عليه، وفشلت في رص دول العالم خلف واشنطن في عدوانها على العراق، وفشلت في منع المضاعفات الخارجية، من التأثير على الأوضاع الأمريكية الداخلية، خصوصاً الاقتصادية منها، والتي تلعب دوراً أساسياً في حياة رجل الشارع الأمريكي، لأنها تتطرق إلى مجالات حياته المختلفة: التأمينات الصحية، وفرص العمل، وميزانيات التعليم، وغيرها من مرافئ الحياة في أمريكا.
    كل هذه الأمور سيواجهها جون كيري إذا تم انتخابه رئيساً للولايات المتحدة. والدرس الذي أمامه لا يشجع كثيراً، حيث سيتحتم عليه البدء من نقطة الصفر، أو ربما من موضع أكثر سلبية. وهذا يحتاج من كيري إلى جهد خاص، وليونة وتفهم وحل وسط، وتعامل الند بالند، وليس التعامل من فوق. ولهذا السبب فإن كيري سيضطر إلى الاصغاء للآخرين وإلا ستفشل سياسته كما فشل جورج بوش.
    لقد طالب جورج بوش، وفي أكثر من مناسبة، الناخبين بمنحه فرصة أخرى، أي أربع سنوات إضافية في البيت الأبيض، لكي يستطيع اتمام رسالته التي بدأها عند وصوله إلى سدة الحكم. وهذا المطلب أخاف الكثيرين من أبناء الشعب الأمريكي، حسب ما نعكس ذلك في وسائل الإعلام الأمريكية المختلفة.
    ماذا يريد أن يحقق جورج بوش إذا ما أعيد انتخابه؟ هل سيعمل على إحلال السلام في العالم؟ إن بوش يقول باعتزاز إنه "رئيس حرب"، وعندما أراد تصحيح ذلك بعد الهجوم الإعلامي عليه، قال إنه رئيس واكبته حروب منذ وصوله البيت الأبيض. فهل كان من الضروري أن تواكبه هذه الحروب؟ وهل حلت الحروب التي خاضها مشاكل أمريكا؟
    إن وضع أمريكا الأمني اليوم هو أكثر سوءا مما كان عليه في الماضي، بمعنى أن بوش لم يستطع حل هذه المشكلة. وميزانية الحرب التي احتاجها بوش لتمويل عدوانه على العراق وحربه في أفغانستان، أدت إلى ارتفاع كبير في نسبة البطالة، وتدهور الوضع الاقتصادي، وعدم حل مشاكل التأمينات الصحية، خصوصاً للمسنين.
    كل هذه الأمور أيضاً سيواجهها كيري، وسيضطر أن يتعامل معها بشكل يستطيع من خلاله اقناع الرأي العام الأمريكي، بأنه قادر على حلها أو التعامل معها إيجابياً، على الأقل.
    أما بالنسبة للشرق الأوسط، وبالنسبة للعراق، فإن كيري لا يختلف كثيراً في موقفه المؤيد لإسرائيل، حيث يرى، مثل بوش، أن الفلسطينيين يتحملون مسؤولية كبيرة بالنسبة للوضع القائم، ولكن بلا شك أنه لا يرى أن "أرئيل شارون رجل سلام"، كما يعتقد بوش.
    كما أنه سيحاول إعادة المحادثات بين الطرفين، عن طريق تحرك أكثر كثافة في الصراع الفلسطيني - الإسرائيلي. وإذا تحققت بعض الشائعات حول تعيين الرئيس الأمريكي السابق، بيل كلينتن، مسؤولاً عن هذا الملف، فإنه بذلك يكون قد وضع الإنسان الأكثر تجربة واطلاعاً على هذه المسيرة في المكان الصحيح.
    السبب في ذلك هو، أن كيري يعرف أن دول العالم، خصوصاً حلفاء أمريكا الأوروبيين، معنية في تحريك ملف الشرق الأوسط، والذي هو في الأساس سبب الكثير من الأوضاع غير المستقرة في العالم، بما في ذلك "محاربة الإرهاب"، هذا التحرك لا يمكن أن يأتي عن طريق عدم الخوض في لب الموضوع. وحسب المثل القائل بأنك إذا أردت أن تتخلص من مرض الملاريا أو التفوئيد، عليك أن تتخلص من البعوض، ولا يمكنك التخلص من البعوض عن طريق "شن حرب" عليه، بل عن طريق حل جذري، أي التخلص من المستنقع والماء القذرة التي تولد هذه الحشرة الفتاكة.
    هذا لا يعني أن كيري سينحاز عن استراتيجية أمريكا بالنسبة للشرق الأوسط، ولكنه سيحاول حل الأمور بالطريقة التي تقبلها أمريكا وبالتالي إسرائيل، وتكون بمثابة حل وسط بالنسبة للدول الأوروبية، ولكنها لن تكون مرضية للفلسطينيين ولا للعرب.
    --------------------------------------------------------------------------------






                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de