|
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي (Re: علاء الدين محمد بابكر)
|
تقديـــــم الكتاب : منطلقات هذا البحث ذاتية، تنطلق من إيماننا بأن كل ما هو مكتوب داخل هذا المصحف هو قطعي الورود من الله تعالي، ووظيفة هذا الكتاب هي هدينا لكيفية إخراجنا من ظلمات الجهل الي نور المعرفة وذلك لتنفيذ التكليف بخلافة الله في الأرض: كِتَابٌ أَنزَلْنَاهُ إِلَيْكَ لِتُخْرِجَ النَّاسَ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ انطلقنا من هنا وبدأنا في إستنباط الكيفية التي يفكر بها الإنسان ويتطور، والإستنباط لغة هو (إستخراج الشئ)، وهو غير (التفسير) الذي هو (بيان الشئ وإيضاحه)، وهو أيضا غير (التأويل) والذي هو (عاقبة الكلام وما يؤول اليه ومنتهاه). فكرة هذا الكتاب قد تجد مخالفة كاملة لما تعلّمه أي شخص ممن يقرأ هذا الكتاب، وقد يجد بعضها قد مر عليه متناثرا كافكار مختلفة، في الإنترنت أو علي المجلات أو بعض الكتب، ولكنها كفكرة متكاملة، فاننا نظن أنها مبتكرة، وبالتالي فهي مطروحة للبحث العلمي. في كتابنا هذا بدأنا أولا بوضع مفهوم جديد أسميناه ( الجهاز النفسي)، هذا الجهاز يتكون من مكونين أساسيين يعملان معا بتناغم، ولكنهما مختلفين في النوع، المكون الأول هو (أدوات الجهاز النفسي)، وهذه الأدوات كلها جسدية مادية ملموسة، أما المكون الثاني فهو برنامج الجهاز النفسي، وهو نظام روحاني لطيف ما يشابهه أنظمة برامج الكمبيوتر، وهذا البرنامج يسمي (النفس). معظم استنباط آلية عمل (الجهاز النفسي) كنا قد كتبناها في كتابنا (الي صناع الحياة..كيف نحيي الموتي)، لذلك اقتبسنا منه هنا بأقل ما يمكن بحيث لا تكون بدايات هذا الكتاب مملة لمن قرأ الكتاب الأول، وبحيث لا تكون الأفكار مبتورة لمن لم يتحصل عليه. الجهاز النفسي جهاز متكامل يعمل علي سوق جسد الإنسان ليمارس به التكليف بخلافته علي الأرض. وأدواته التي استنبطناها هي: - الجهاز التناسلي. - النظام في الجسم الذي يمنع النوم. - أدوات إدخال المعلومات وهي: أ- الآذان- أداة السمع. ب- أدوات الإبصار:- العين(النظر)، والأنف(الشم)، واللسان(الذوق)، والجلد(التحسس). ج- الفؤاد: أداة العطف: (السعادة والحزن، الاكتئاب والسرور،.... ).
- أدوات الإخراج (الصدور: وهي الأدوات التي تؤدي الي أدوات الأفعال). - القلب: أداة (العلم، والفقه ، والعقل). وقمنا بالوصف الوظيفي لكل أداة وطريقة عملها داخل الجهاز النفسي.
ثم بعد ذلك تحدثنا عن (النفس) كأحد شقي الجهاز النفسي وبرنامجه الروحاني، وتحدثنا عن كيف (ألهم) الله تعالي النفس..البرنامج..فجورها وتقواها..وماهي آلية عمل (الزكاة) داخل (النفس) وكيف (تفلح) أي (نفس)..نفس المسلم ونفس الكافر. ثم بعد ذلك كتبنا تعريفات مختلفة (للنظرية العلمية- أي نظرية علمية)، وبعدها قمنا بصياغة (نظرية الفجور والتقوي)، وشرحنا بتبسيط كيفية استغلالها لدراسة واقع الإنسان وإستقراء مستقبله. ثم قمنا بتطبيقها لمعرفة (العنصرية) واستنتجنا أنها مرض نفسي قابل للعلاج. ثم درسنا علاقات الهواء (الإنترنت)، ثم درسنا مرض الغربة وألمه الذي يحسه كل من هو بعيد عن وطنه، ثم أخيرا درسنا حالة الشذوذ الجنسي ووصلنا الي أنها مرض (جسدي) و (نفسي) وهو قابل للعلاج متي ما رغب المريض في ذلك. وفي آخر الكتاب تلخيص للتعريفات الجديدة، معاني الكلمات المغايرة لما هو معروف ومتداول وفقا لنهج عدم الترادف، وذلك تسهيلا للقارئ في الإحاطة بالفكرة كاملة. وأخيرا ندعوا الله أن نكون من الذين قال عنهم: (وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ لاَ نُكَلِّفُ نَفْسًا إِلاَّ وُسْعَهَا أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ الْجَنَّةِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) (وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِم مِّنْ غِلٍّ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الأَنْهَارُ وَقَالُواْ الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ لَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ وَنُودُواْ أَن تِلْكُمُ الْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ ) الأعراف 42-43 علاء الديــن محمــد بابكــــر الجمعة 21 رمضان 1430 هجرية الموافق 11سبتمبر 2009 السودان – الخرطوم بحري – أم القري شمال بريد إلكتروني: [email protected] موبايل: 0912356432
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 04:42 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 04:46 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 04:47 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 04:48 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 04:51 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 04:53 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 04:57 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 04:55 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 04:58 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 05:00 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 05:01 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 05:02 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 05:03 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 05:06 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 05:12 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-12-10, 05:13 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-13-10, 07:05 AM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | حمد محمد احمد | 10-15-10, 10:00 AM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-15-10, 04:11 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | حمد محمد احمد | 10-16-10, 07:31 AM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-15-10, 04:14 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | ابوهريره احمد ابراهيم | 10-16-10, 12:55 PM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | علاء الدين محمد بابكر | 10-21-10, 08:42 AM |
Re: كتاب : نظرية الفجور والتقوي | تبارك شيخ الدين جبريل | 10-26-10, 01:29 PM |
|
|
|