ليصلك جديدنا انضم الي قناتنا فى يوتيوب بالضغط هنا
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 05-24-2015, 12:10 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2011مالعدل والمساواة تقول انها متحركة باتجاه الخرطوم وتعلن وصولها النهود
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-22-2011, 09:42 PM

عماد البليك

تاريخ التسجيل: 11-28-2009
مجموع المشاركات: 896
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google+
SudaneseOnline at Google+
احذف مداخلة او موضوع

العدل والمساواة تقول انها متحركة باتجاه الخرطوم وتعلن وصولها النهود

    Darfur rebels say marching on Khartoum

    (AFP) – 2 hours ago

    KHARTOUM, Sudan — Rebels from Sudan's Darfur region have begun moving towards the capital Khartoum, their spokesman said Thursday, more than three years after they made an unprecedented attack on the capital.

    "Now our troops are moving from Darfur in an easterly direction towards the capital Khartoum," Gibril Adam Bilal, of the Justice and Equality Movement (JEM), told AFP from London.

    "Our main fight with this government has already started."

    Sudan's army spokesman could not be immediately reached for comment.

    Bilal said JEM had reached En Nahud, about 120 kilometres (75 miles) east of Darfur in North Kordofan state, on a mission to change the regime led by President Omar al-Bashir.

    In 2008 more than 222 people were killed when JEM guerrillas drove about 1,000 kilometres across the desert to Omdurman, just over the River Nile from the presidential palace on the Khartoum side.

    Government troops repulsed them after heavy clashes and later sentenced dozens of rebels to death for their role in the assault.

    "We are calling for all the political and military movements who are struggling against this government to work together to change this regime," Bilal said.

    In a separate statement, JEM quoted a junior Sudanese army officer as saying he and "a number of soldiers" had defected to the rebels with their weapons on Tuesday.

    Sudan's army spokesman, quoted by the official SUNA news agency, said it was "completely incorrect" that soldiers other than the officer had joined the rebels.

    He said the officer had fled a 10-year jail sentence issued by a military court for financial crimes.

    In July the government signed the Doha Document for Peace in Darfur with the Liberation and Justice Movement, an alliance of rebel splinter factions.

    Darfur's main armed groups, JEM and factions of the Sudan Liberation Army headed by Minni Minnawi and Abdelwahid Nur, did not sign the deal.

    Instead, last month they, along with the SPLM-North rebel group, ratified documents forming the new Sudanese Revolutionary Front dedicated to "popular uprising and armed rebellion" against the National Congress Party regime in Khartoum.

    On Sunday the head of the joint African Union-United Nations Mission to Darfur, Ibrahim Gambari, told AFP the new rebel alliance means the door is closing for more groups to join Darfur's peace process.

    According to the UN at least 300,000 people have been killed in Darfur since 2003 when fighting broke out between non-Arab rebels and the Arab-dominated Khartoum regime.

    The government puts the death toll at 10,000.

    UN officials say 1.9 million people are internally displaced and still living in camps in Darfur, with about 80,000 newly displaced by fighting this year.

    JEM has previously carried out a number of high-profile attacks in Sudan, including raids on Chinese-run oil fields.

    Six people including President Bashir are being sought or are before the Hague-based International Criminal Court (ICC) for crimes allegedly committed in the Darfur region.

    Copyright © 2011 AFP. All rights reserved. More »
    Related articles

    Darfur rebels say marching on Khartoum
    StarAfrica.com - 1 hour ago
    More coverage (1) »

    Add News to your iGoogle Homepage Add News to your Google Homepage
    AFP
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2011, 09:52 PM

أحمد ابن عوف

تاريخ التسجيل: 04-26-2010
مجموع المشاركات: 7421
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google+
SudaneseOnline at Google+
احذف مداخلة او موضوع

Re: العدل والمساواة تقول انها متحركة باتجاه الخرطوم وتعلن وصولها النهو (Re: عماد البليك)

    كل القوة الخرطوم جوه
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2011, 09:56 PM

Mohamed Suleiman

تاريخ التسجيل: 11-28-2004
مجموع المشاركات: 18435
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google+
SudaneseOnline at Google+
احذف مداخلة او موضوع

Re: العدل والمساواة تقول انها متحركة باتجاه الخرطوم وتعلن وصولها النهو (Re: عماد البليك)

    Quote:
    العدل والمساواة تقول انها متحركة باتجاه الخرطوم وتعلن وصولها النهود


    خبر ما داير ليهو ترجمة .... يكفيك عنوانو ...

    كويس إنو وزير الدفاع هو .. أبوريالة ....

    و إن شاءالله خطة إستدراجو هذه المرّة تكون ... كافوري ( محل الرئيس بينوم) ..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2011, 09:59 PM

عماد البليك

تاريخ التسجيل: 11-28-2009
مجموع المشاركات: 896
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google+
SudaneseOnline at Google+
احذف مداخلة او موضوع

Re: العدل والمساواة تقول انها متحركة باتجاه الخرطوم وتعلن وصولها النهو (Re: Mohamed Suleiman)

    ملخص بالعربي

    العدل والمساواة تقول انها متحركة باتجاه الخرطوم وتعلن وصولها النهود

    قالت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مسؤول بحركة العدل والمساواة قوله إن قواتهم تتحرك باتجاه الخرطوم بهدف تغيير النظام، وانهم وصلوا مدينة النهود التي تقع على بعد 120 كيلومترا من العاصمة.
    وقال جبريل آدم بلال الناطق الرسمي باسم الحركة للوكالة الفرنسية من لندن "الآن قواتنا في طريقها من دارفور شرقا باتجاه العاصمة".
    واضاف: "معركتنا الرئيسية مع الحكومة قد بدأت الآن"
    وقالت الفرنسية انه لم تتمكن الاتصال بالناطق الرسمي للجيش السوداني للتأكيد أو النفي.
    وقال جبريل: "قواتنا وصلت النهود بشمال كردفان متجهة للعاصمة، بهدف تغيير نظام البشير"
    واضاف: "ندعو كل السياسيين والحركات العسكرية الذين يناهضون هذه الحكومة بالعمل معا لتغيير النظام".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2011, 10:54 PM

ترهاقا

تاريخ التسجيل: 07-04-2003
مجموع المشاركات: 4407
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google+
SudaneseOnline at Google+
احذف مداخلة او موضوع

Re: العدل والمساواة تقول انها متحركة باتجاه الخرطوم وتعلن وصولها النهو (Re: عماد البليك)

    Quote: العدل والمساواة تقول انها متحركة باتجاه الخرطوم وتعلن وصولها النهود



    الاخ عماد سلام
    من أبجديات العمليات العسكرية، السرية وعنصر المباغتة حتى ولو كانت الامكانيات تفوق امكانيات
    الخصم ولكن الاعلان عن الهجوم هو الاعلان عن فشل الخطة اي الهجوم.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2011, 10:58 PM

ود الباوقة

تاريخ التسجيل: 09-21-2005
مجموع المشاركات: 39054
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google+
SudaneseOnline at Google+
احذف مداخلة او موضوع

Re: العدل والمساواة تقول انها متحركة باتجاه الخرطوم وتعلن وصولها النهو (Re: ترهاقا)

    اين ود عوج الدرب لتاكيد الخبر


    او نفيه

    ...................................................
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2011, 10:59 PM

عماد البليك

تاريخ التسجيل: 11-28-2009
مجموع المشاركات: 896
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google+
SudaneseOnline at Google+
احذف مداخلة او موضوع

Re: العدل والمساواة تقول انها متحركة باتجاه الخرطوم وتعلن وصولها النهو (Re: ترهاقا)

    والله يا ترهاقا

    انا ذاتي ما فاهم

    فقط نقلت الخبر بنصه
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-23-2011, 00:24 AM

عمر صديق

تاريخ التسجيل: 06-06-2008
مجموع المشاركات: 13983
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google+
SudaneseOnline at Google+
احذف مداخلة او موضوع

Re: العدل والمساواة تقول انها متحركة باتجاه الخرطوم وتعلن وصولها النهو (Re: عماد البليك)

    Quote: ملخص بالعربي

    العدل والمساواة تقول انها متحركة باتجاه الخرطوم وتعلن وصولها النهود

    قالت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن مسؤول بحركة العدل والمساواة قوله إن قواتهم تتحرك باتجاه الخرطوم بهدف تغيير النظام، وانهم وصلوا مدينة النهود التي تقع على بعد 120 كيلومترا من العاصمة.
    وقال جبريل آدم بلال الناطق الرسمي باسم الحركة للوكالة الفرنسية من لندن "الآن قواتنا في طريقها من دارفور شرقا باتجاه العاصمة".
    واضاف: "معركتنا الرئيسية مع الحكومة قد بدأت الآن"
    وقالت الفرنسية انه لم تتمكن الاتصال بالناطق الرسمي للجيش السوداني للتأكيد أو النفي.
    وقال جبريل: "قواتنا وصلت النهود بشمال كردفان متجهة للعاصمة، بهدف تغيير نظام البشير"
    واضاف: "ندعو كل السياسيين والحركات العسكرية الذين يناهضون هذه الحكومة بالعمل معا لتغيير النظام".



    عماد تحياتي

    النهود لاتقع علي بعد 120كلم من العاصمة
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2011, 11:03 PM

Frankly

تاريخ التسجيل: 02-05-2002
مجموع المشاركات: 27208
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google+
SudaneseOnline at Google+
احذف مداخلة او موضوع

Re: العدل والمساواة تقول انها متحركة باتجاه الخرطوم وتعلن وصولها النهو (Re: Mohamed Suleiman)

    كل القوة خرطوم جوة

    يا جماعة دا موسم الموز ولا لسّع بدري شوية؟؟؟
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-22-2011, 11:24 PM

ابراهيم بقال سراج

تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 10819
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google+
SudaneseOnline at Google+
احذف مداخلة او موضوع

Re: العدل والمساواة تقول انها متحركة باتجاه الخرطوم وتعلن وصولها النهو (Re: Frankly)

    المثل بيقول

    السواي ما حداث

    كفاية العملوه في ابناء دارفور وخليل كان بيقول عبر الاذاعة انا متواجد بأمدرمان وبسببه تم دمار شامل لابناء
    دارفور بالعاصمة دمرهم اجتماعياً واقتصادياً

    السواي ما حداث يا خليل اعمل العايز تعملوا وبالتأكيد الناس تسمع وتشوف بعد تعمل لكن تصرح ساكت والنتائج
    العكسية السالبة تقع علي عاتق ابناء دارفور بالخرطوم والولايات واعتقالات بالجملة واتهامات
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-23-2011, 00:07 AM

صلاح جادات

تاريخ التسجيل: 10-15-2010
مجموع المشاركات: 25070
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google+
SudaneseOnline at Google+
احذف مداخلة او موضوع

Re: العدل والمساواة تقول انها متحركة باتجاه الخرطوم وتعلن وصولها النهو (Re: ابراهيم بقال سراج)

    فرانكلي
    الموز اشتروهو بحر مالهم فهل هذه تحسب عليهم ام لهم ؟

    ابراهيم بقال
    Quote: السواي ما حداث

    خليل استثناء لهذا المثل ولكل قاعدة شواذ
    خليل سواي وحداث
    وذلك عن تجربة
    اما ما حدث لابناء دارفور فهذا يسأل ويحاسب عليه النظام
    نحنا في عصر الجينوم فحقو مسألة الشماعات دي الناس يخلوها
    فابناء دارفور قادرين علي التكاتف وحماية انفسهم ومواجهة النظام اذا وجدوا من ينظم صفوفهم ويقودهم
    بل قادرين علي اسقاطه اذا تحزم ناس بقال وغيرهم وتقدموا الصفوف بدلا من العويل والنحيب والقاء اللوم علي خليل وصحبه
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-23-2011, 02:48 AM

Tragie Mustafa

تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49655
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google+
SudaneseOnline at Google+
احذف مداخلة او موضوع

Re: العدل والمساواة تقول انها متحركة باتجاه الخرطوم وتعلن وصولها النهو (Re: صلاح جادات)



    شكرا يا عماد على الخبر


    وكمرد صلاح جادات
    الناس ديل عارفين فصاحتهم حدها وين....!!

    شكرا احمد ابن عوف ترديدك لهذا الشعار يعني لدينا الكثير.
    Quote: كل القوة الخرطوم جوه


    ولتموت الانقاذ بغيظها هاهي مكونات الشعب السوداني تتحد من اجل اسقاط النظام
    ومعا نهتف كل القوة الخرطوم جوه
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-23-2011, 03:26 AM

MAHJOOP ALI

تاريخ التسجيل: 05-19-2004
مجموع المشاركات: 3032
للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube
Google+
SudaneseOnline at Google+
احذف مداخلة او موضوع

Re: العدل والمساواة تقول انها متحركة باتجاه الخرطوم وتعلن وصولها النهو (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: متمردو دارفور يزحفون نحو الخرطوم



    أسلحة العدل والمساواة التي دخلت بها إلى أم درمان (الجزيرة نت-أرشيف)


    قال متحدث باسم متمردين من إقليم دارفور غربي السودان إنهم بدؤوا الزحف نحو العاصمة الخرطوم للإطاحة بنظام الرئيس عمر البشير، وذلك بعد ثلاث سنوات من هجوم غير مسبوق نفذوه ضد الحكومة.

    وأبلغ جبريل آدم بلال من حركة العدل والمساواة وكالة الصحافة الفرنسية (أ ف ب) أمس الخميس بأن معركتهم الرئيسية ضد حكومة البشير قد بدأت. وقد تعذر الاتصال بمتحدث للقوات المسلحة السودانية للتعليق.

    وأوضح بلال أن قواتهم الزاحفة وصلت إلى مدينة النهود التي تقع على بعد حوالي 120 كلم شرق حدود ولاية دارفور مع شمال كردفان المجاورة والواقعة بينها والخرطوم. وقال إن قواتهم الزاحفة في مهمة لتغيير النظام الذي يقوده الرئيس عمر البشير.


    إبراهيم قمباري المبعوث الأفريقي-الأممي إلى دارفور (الجزيرة نت)
    يذكر أن أكثر من 222 شخصا لقوا حتفهم عام 2008 عندما عبر رجال عصابات "حركة العدل والمساواة" حوالي 1000 كلم عبر الصحراء ليصلوا إلى مدينة أم درمان المواجهة للخرطوم على الضفة الأخرى من نهر النيل قبل أن تصدهم القوات الحكومية بعد اشتباكات عنيفة أعقبها تقديم العشرات منهم للمحاكمة والحكم عليهم بالإعدام.

    وقال بلال "ندعو جميع القوى السياسية والعسكرية التي تناضل ضد هذا النظام إلى العمل معا من أجل التغيير".

    كانت الحكومة السودانية قد وقعت وثيقة الدوحة للسلام في دارفور مع حركة "التحرير والعدالة"، وهي عبارة عن تحالف متمردين منشقين عن منظماتهم الأصلية.

    ولم تشارك في التوقيع على تلك الوثيقة الحركات الرئيسية في دارفور مثل "العدل والمساواة" برئاسة خليل إبراهيم و"حركة تحرير السودان" برئاسة عبد الواحد محمد نور.

    وبدلا من ذلك قامت هذه الحركات بتوقيع وثائق مع "حركة تحرير السودان قطاع الشمال" لتشكيل ما سُمي "بالجبهة الثورية السودانية" من أجل تنظيم "انتفاضة شعبية وعصيان مسلح ضد نظام حزب المؤتمر الوطني الحاكم".

    وكان رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي-الأمم المتحدة المشتركة في دارفور إبراهيم قمباري قد ذكر لوكالة الصحافة الفرنسية أن تشكيل تحالف المتمردين الجديد يعني إغلاق الباب أمام المزيد من الحركات للانضمام إلى عملية سلام دارفور.


    الجزيرة نت
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

SudaneseOnline at YouTube

Latest Posts in English Forum

Articles and Views

اراء حرة و مقالات

News and Press Releases

اخبار و بيانات

اخر المواضيع فى المنبر العام

SudaneseOnline at Pinterest

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:

العدل والمساواة تقول انها متحركة باتجاه الخرطوم وتعلن وصولها النهود فى FaceBook

· دخول · ابحث · ملفك ·

توثيق المعلومة ونسبتها إلى مصدرها أمر ضروري لحفظ حقوق الآخرين
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
News and Press Releases
Articles and Views
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de