من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
التحالف الديمقراطي بأمريكا يقيم ندوة بعنوان آفاق التغيير ما بعد هبة يناير 2018
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 20-10-2018, 06:18 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة من اقوالهم
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-11-2010, 09:16 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19814

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير (Re: بكرى ابوبكر)

    البشير يؤكد بقاء الشريعة مصدرا رئيسيا للتشريع في السودان
    سودانيزاونلاين
    2/10 6:57ص
    الخرطوم - أ ف ب
    قال الرئيس المشير عمر البشير الاربعاء ان الشريعة الاسلامية ستبقى "مصدرا رئيسيا" للتشريع في الدستور الدائم للبلاد وخلال الحكومة الانتقالية، رغم اتفاق سلام مع المتمردين الجنوبيين وهم من المسيحيين والارواحيين.
    ونقلت وكالة الانباء السودانية عنه قوله ايضا خلال تجمع في مدينة السوكي، وسط البلاد، ان "جبهة الانقاذ" التي يتزعمها والتي نفذت انقلابا جاء به الى السلطة في 1989، "جاءت امتدادا للثورة المهدية التي رفعت راية الاسلام وطبقت منهجه في الحياة العامة".
    وكانت الحركة الشعبية لتحرير السودان وحكومة الخرطوم وقعتا في التاسع من يناير اتفاق سلام شاملا في نيروبي يضع حدا لاطول نزاع في افريقيا استمر نحو 22 عاما وادى الى مقتل مليون ونصف المليون شخص ونزوح اربعة ملايين.
    وبموجب اتفاق السلام سيكون لسكان جنوب السودان الحق في ان يقرروا في استفتاء ينظم بعد ست سنوات انتقالية البقاء في سودان موحد ام الاستقلال.
    كما ينص على عدم تطبيق الشريعة في المناطق الجنوبية وقيام لجنة دستورية مناصفة بين الطرفين بصياغة دستور موقت خلال المرحلة الانتقالية.
    http://www.sudaneseonline.com/anews2005/feb10-01504.html


    البشير يتوعد بتحويل دارفور لمقبرة للتدخل الأجنبي
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    26/2/2006 3:09 ص
    الجزيرة: وكالات
    هدد الرئيس السوداني عمر البشير بتحويل إقليم دارفور غربي البلاد إلى "مقبرة" لمن يستهدفون بلاده, رافضا التدخل الأجنبي عبر ما أسماها "بوابة دارفور".

    وقال البشير في كلمة له أمام المؤتمر الجامع لأهل دارفور بالخرطوم إن على القوات الأفريقية الخروج إذا عجزت عن أداء مهمتها, مجددا موقف حكومته الرافض لنقل تفويضها إلى الأمم المتحدة.
    وأضاف أن القوات الأفريقية دخلت إلى الإقليم وفق اتفاق مع الخرطوم, متهما أياد أجنبية لها أهداف بدارفور بالوقوف وراء الدعوة لنقل مهمة تلك القوات.

    كما دعا الرئيس السوداني إلى توفير الدول المانحة التمويل اللازم للقوة الأفريقية, مشيرا إلى أن قضية التمويل هي واحدة من نقاط ضعف تلك القوة, مؤكدا في الوقت ذاته حرص بلاده على التوصل لاتفاق سلام في المفاوضات الجارية في أبوجا, لكنه عاد واتهم المتمردين باللجوء إلى "إلهاء المفاوضين".

    موقف مغاير

    بالمقابل دعا رياك مشار نائب رئيس حكومة جنوب السودان السلطات السودانية إلى القبول بنشر قوات دولية في دارفور لتحل محل القوات الأفريقية.

    وأقر مشار في -أول موقف مغاير لموقف الحكومة السودانية- إلى أن القوات الأفريقية فشلت في أداء مهمتها.

    وفي تعليقة على تلك التطورات أشار ستيفان دو جاريك الناطق باسم الأمين العام للأمم المتحدة إلى أن العنف لايزال مستمرا في دارفور, موضحا أن الاقتراح بإرسال قوة أممية يرجع إلى افتقار القوة الأفريقية للمصادر المالية والفنية لأداء عملها.

    ونفى جاريك في تصريحات للجزيرة أن تكون فكرة إرسال القوات الأممية فكرة أميركية, مشددا على أهمية أن تتخذ حكومة الخرطوم قرارا بهذا الشأن, وأن يجري إقناعها بقبول القوة الدولية.

    صعوبات

    وكانت الأمم المتحدة أقرت بأن جهودها في سبيل تحويل مهمة قوات الاتحاد الأفريقي في دارفور إلى الأمم المتحدة تواجه صعوبات بسبب عدم اهتمام أي من الأعضاء الآخرين بمجلس الأمن بالملف.

    وقال السفير الأميركي بالأمم المتحدة جون بولتون مساء أمس خلال اجتماع مغلق بمجلس الأمن، إن كل أعضاء المجلس ما عدا بلاده تحججوا بأن أي قرار بشأن مصير قوات الاتحاد الأفريقي يجب أن يتم بحثه بعد اجتماع وزراء الاتحاد أوائل الشهر القادم.

    واعترف بولتون الذي ترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس الأمن بأنه لا يوجد حماس للفكرة بين الأعضاء الخمسة عشر، مشيرا إلى أنه إذا لم يتم اتخاذ قرار خلال الشهر الحالي فقد يكون هناك قرار بسبب عدم السعي الجدي في سبيل ذلك.

    وأوضح دبلوماسيون حضروا الاجتماع أن أي تحرك قبل اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأفريقي، قد يكون استباقا لموقف الاتحاد الأفريقي الذي ينشر قوات له بدارفور


    http://www.sudaneseonline.com/anews2006/feb26-92694.shtml

    البشير في حوار مفتوح 3



    البشير يتعهد بترسيخ استقلال القضاء واتهامات للحركة الشعبية بتجنيد شماليين
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    19/2/2006 4:31 ص

    الخرطوم الحاج الموز:
    تعهد الرئيس السوداني عمر البشير بالعمل على ترسيخ استقلال القضاء في بلاده قولا وفعلا، وشدد مجددا على أن القضاء السوداني هو الذي ينظر في المنازعات في دارفور. وفي سياق آخر، تجري الحركة الشعبية لتحرير السودان مشاورات مع شريكها في حكومة الوحدة الوطنية، حزب المؤتمر الوطني، بشأن مهلة اضافية تحتاجها لانسحاب قواتها من همشكوريب في الشرق، وسط اتهامات لها باستقطاب الكوادر الشمالية، خاصة العسكريين، لتجنيدهم وتأهيلهم، بغرض التمدد شمالا وايجاد صراعات قبلية وجهوية.

    وأكد البشير لدى افتتاحه أمس مبنى المحكمة القومية العليا بمناسبة الاحتفال بمرور خمسين عاما على استقلال القضاء دعم الهيئة القضائية لضمان أداء متميز ومزدهر منها، وقال: إن اتفاقية السلام الموقعة بين الحكومة والحركة الشعبية لتحرير السودان والدستور القومي الانتقالي رسخا مبدأ استقلال القضاء الذي يشهد الآن على ضمان تنفيذ الاتفاقية على أرض الواقع، ويتمتع في الوقت نفسه باستقلاله الكامل من دون تدخل في عمله وبلا خوف على فقدان الوظيفة أو شاغل من هموم المعيشة، وهو ما تلزم الاتفاقية والدستور وتضطلع به المفوضية القومية للخدمة القضائية وترقية الهيئة القومية التشريعية.
    وجدد البشير التزامه بدعمه الكامل لمتطلبات الهيئة القضائية واحترامه لأحكام القضاء، مؤكدا أن لا حصانة لأحد الا بالقانون ولا تجريم الا به، لضمان اشاعة العدل وأن يعم الأمن والطمأنينة كل السودان. واستغرب من أن يكون اقليم دارفور الذي أخذت منه حكمة قضاء الصلح والأجاويد مسرحا لتجربة التدخل القضائي الدولي عبر محكمة الجنايات الدولية، وأكد أن النظر في هذه المنازعات يختص به القضاء الوطني من دون غيره على الرغم من احترام السودان لكل المواثيق الدولية.

    في سياق آخر، كشفت الحركة الشعبية عن مشاورات مكثفة تجريها مع شريكها في حكومة الوحدة الوطنية ، حزب المؤتمر الوطني، تهدف الى مباشرة امكانية تسجيل انسحاب قواتها من منطقة همشكوريب، عبر تذليل العقبات اللوجستية التي تعوق الانسحاب. وقال القيادي البارز في الحركة اللواء ياسر جعفر: إن هذه المشاورات قد تأخذ وقتا في التداول والنقاش، وتوقع أن يتم تمديد مهلة اضافية تقارب الشهر لانسحاب القوات. وأكد أن المهلة التي مضت برهنت عمليا أنه لا يمكن أن تسحب الحركة كل القوات في ظل انعدام الدعم اللوجستي، ونفى أن يكون الانسحاب الكلي مربوطا بانسحاب القوات من مناطق بعينها في الجنوب، وأفاد بأن حكومة الجنوب تسعى في هذه الأيام بقدر الامكان لتوفير مركبات للنقل والترحيل، باعتبار أن نص اتفاق السلام يلزمها بأن تتبنى كل ما يساعد على انسحاب قوات الحركة من منطقة همشكوريب والشرق عموما.

    ونشرت صحيفة الانتباهة السودانية أمس أنها حصلت على معلومات خطرة حول مخطط قيادة قطاع الشمال في الحركة الشعبية لاستقطاب الكوادر الشمالية، وخصوصا العسكرية منها. ويستهدف تجنيد الكوادر العسكرية المسرحة من الفصائل المعارضة التي كانت توجد في اريتريا ومناطق شرق السودان، اضافة الى بعض منسوبي الدفاع الشعبي من قبائل التماس في مناطق جنوب كردفان ودارفور، وذكرت أن قيادة القطاع تشرف اشرافا دقيقا وسريا على عمليات التجنيد.

    وحسب الصحيفة، فان مسؤولا أمنيا في القطاع، وهو ضابط في قوات الحركة، يقوم بعمليات التنسيق والاتصال والتجنيد، وذلك باستغلال حالة الاحباط التي يعيشها المراد تجنيدهم وظروفهم الضاغطة واهمال الحكومة لأوضاعهم وعجزها عن دمجهم. ويستهدف المخطط أيضا قبائل مناطق التماس، ففي اجتماعات مع عناصر من احداها تم وعدهم بتخصيص مائة رتبة عسكرية “ضباط”، لينضموا لجيش الحركة، على أن يتم تأهيلهم عسكريا خارج ديار قبائلهم، ثم العودة الى تشكيل قوة عسكرية تحت امرتهم قوامها خمسة آلاف مقاتل، في اطار تصورات للتمدد شمالا وايجاد صراعات قبلية وجهوية وبؤر توترات في بقية مناطق البلاد الأخرى، واستنزاف الموارد لفتح الطريق أمام قواته للسيطرة الكاملة على مفاصل البلاد بأكملها.

    ونفت حكومة الجنوب بشدة ما تردد بشأن وجود تفتيش للأوراق الثبوتية أو مضايقات للشماليين هناك. وأكدت التزامها بنصوص الدستور والقانون الذي لا يفرق بين المواطنين بحسب أعراقهم وأديانهم. وقال رئيس برلمان الجنوب جيمس واني: إن الحركة الشعبية تدعو الى وحدة السودان على أسس جديدة، فلا يمكن أن تفرق بين السودانيين، وأضاف: إن حكومة الجنوب تستخدم كل سلطاتها لفرض القانون الذي لا يفرق بين مواطن وآخر ويدعو الى المساواة.

    وأبدى مدير جمارك الولايات الجنوبية العقيد شرطة فرج الله الأمين دهشته مما تردد حول وجود تفتيش للأوراق الثبوتية للشماليين الوافدين الى الجنوب، وأكد باعتباره مسؤولا عن كل المعابر التي تؤدي الى الجنوب عدم وجود أي طلبات بالحصول على تأشيرات دخول أو تعرض الشماليين الى مضايقات.


    http://www.sudaneseonline.com/anews2006/feb19-32707.shtml


    البشير: دارفور لن تكون مسرحاً لتجربة التدخل القضائي الدوليسودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    19/2/2006 4:14 ص
    الخرطوم ـ نهى عمر الشيخ:
    تعهد الرئيس عمر حسن البشير، بالتصدي لمنع أي تدخل او تغول او تأثير على عمل القضاء السوداني من أية جهة كانت، وجدد رفض البلاد للمحاكم الدولية، مؤكدا مقدرة القضاء الوطني على تحقيق العدالة. ودعا الى محاكمات علنية ومتخصصة وعاجلة للمتهمين في احداث دارفور.
    واستنكر الرئيس خلال مخاطبته أمس احتفالات الهيئة القضائية بيوبيلها الذهبي، ان تكون دارفور مسرحا لتجربة التدخل القضائي الدولي. وتعهد بترسيخ مبدأ استقلال القضاء والتصدي بقوة لمنع اي تدخل او تأثير على عمل القضاء من أية جهة، مؤكدا كفاءة وقدرة القضاء الوطني على حل النزاعات الداخلية واخماد نيران الفتنة التي وصفها بالمصطنعة في دارفور عبر محاكمات علنية عادلة.
    وأعلن البشير، التزام الدولة الجاد بتنفيذ احكام القضاء وفقا للشرع القويم والدستور والقانون، دون ترغيب او ترهيب او محاباة. وتابع «لا حصانة لأحد إلا بالقانون،ولا تجريم لأحد الا بالقانون»، مشيراً الى مخاطر عظيمة تحيط بمهام السلطة القضائية من شأنها تهديد مسيرة السلام والامن والوحدة في البلاد، لجهة تعلق تلك المهام بالحفاظ على حقوق الانسان وفصل النزاعات وانهاء الخصومات.
    من جهته، اعتبر رئيس القضاء، جلال الدين محمد عثمان، القضاء ضمانا للسيادة الوطنية وحارسا للحريات وحاميا للاستقرار والسلام. وقال ان هدف السلطات القضائية هو تنزيل مبدأ سيادة القانون والنأي بأحكام القضاء من التضارب والتنافر، وتقليص أمد الدعاوى، موضحاً ان نسبة الفصل في المحاكمات للعام 2005م بلغت 98% من جملة الدعاوى. وأعلن عن اتجاه لتدريب كوادر متخصصة بجانب انشاء مزيد من المحاكم الخاصة.
    ومنح رئيس الجمهورية، لدى افتتاحه مقر الهيئة القضائية، وسام الانجاز للسلطة القضائية، كما منح رئيس القضاء نجمة الانجاز، فيما تم تكريم رؤساء القضاء السابقين، ومنح وسام الجمهورية من الطبقة الاولى لكل من حافظ الشيخ الزاكي، عبيد حاج علي، الريح الامين، الحاج أحمد وفؤاد الامين عبد الرحمن.
    http://www.sudaneseonline.com/anews2006/feb19-32606.shtml

    البشير: إضربوا جيش «الرب» وأخرجوه من الجنوب خلال شهر
    سودانيزاونلاين.كوم
    sudaneseonline.com
    15/2/2006 2:13 ص

    رومبيك (جنوب السودان): مصطفى سري
    وجه الرئيس السوداني عمر البشير القوات الحكومية وجيش الحركة الشعبية لتحرير السودان والقوات المشتركة بينهما بضرب جيش الرب اليوغندي المعارض وطرده من جنوب السودان خلال شهر.
    ووعد البشير بحل مشاكل الجنوب بالتفاكر مع حكومتها، مؤكدا ان خيار الوحدة أو الانفصال يعود الى الجنوبيين وحدهم. وقال إن الوحدة لن تفرض بقوة السلاح. وقال البشير مخاطبا جماهير مدينة «جوبا» في جنوب السودان، التي استقبلته بفتور امس ان على القوات المسلحة والحركة العمل لمدة شهر لدحر جيش الرب، واضاف «نريد الجنوب نظيفا.. ولا نريد ان نسمع جيش الرب هنا». وتعهد البشير الذي أنهى زيارته الى عاصمة الجنوب جوبا وعاصمة الحركة رومبيك امس بمناسبة مرور عام على اتفاق السلام، العمل على اختيار الوحدة لجذب الجنوبيين. وقال ان تحقيق السلام يعني احداث تغيير افضل في حياة المواطنين، مؤكدا احترام خيار الجنوبيين عند التصويت على الاستفتاء بعد 6 سنوات «اذا اختاروا الوحدة او الانفصال»، واضاف «اذا اختار الجنوب الوحدة مع الشمال هذا ما نصبو اليه، واذا اختار الانفصال سوف نتعايش معه كدولة جوار ولن نفرض وحدة مرفوضة ولم نرسل جيشا من الشمال ليحارب في الجنوب من اجل الوحدة، والانفصال افضل من الوحدة بالقوة». وقال البشير ان حكومة الوحدة الوطنية جاهزة لحل مشاكل الجنوب للمحافظة على السلام، واضاف سنعمل مع سلفا كير لكي يشعر المواطن في الجنوب انه مواطن درجة أولى في وضع جديد ولا تفرقة بسبب الدين أو العرق. واضاف البشير «انهينا المرحلة الاولة بايقاف الحرب والتي لا عودة اليها.. والمرحلة الثانية توفير الخدمات الاساسية للمواطنين». وقال «منذ تسلم السلطة في السودان 1989 كنا نردد بضرورة تحقيق السلام واخذ المر وقتا طويلا حتى وصفنا الناس بالكذابين».
    وذكر ان وعود المجتمع الدولي بتوفير الدعم المادي لمرحلة ما بعد السلام لم تتحقق بعد، واضاف «اننا لن نتظرهم كثيرا وسوف نبدأ بمواردنا الذاتية».

    http://www.sudaneseonline.com/anews2006/feb15-97319.shtml

    عمر البشير في مسيرة النصر والتايد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر26-10-10, 06:03 PM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Ahmed Abdallah26-10-10, 06:10 PM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير خدر26-10-10, 06:10 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Ahmed Abdallah26-10-10, 06:18 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر26-10-10, 06:19 PM
        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Ahmed Abdallah26-10-10, 06:29 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Hafiz Bakhit26-10-10, 06:19 PM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير معاوية المدير26-10-10, 06:19 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير صالح عبده26-10-10, 06:23 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير محمد إبراهيم علي26-10-10, 06:29 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير جمال الباقر26-10-10, 06:30 PM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر26-10-10, 06:32 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير خدر26-10-10, 06:48 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Kostawi26-10-10, 07:18 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amin Mahmoud Zorba26-10-10, 07:20 PM
        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amin Mahmoud Zorba26-10-10, 07:25 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Abureesh26-10-10, 07:26 PM
        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amin Mahmoud Zorba26-10-10, 07:31 PM
        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير باسط المكي26-10-10, 07:41 PM
          Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير وليد شريف26-10-10, 08:32 PM
          Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير صديق مهدى على26-10-10, 08:51 PM
            Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير ABUHUSSEIN27-10-10, 00:39 AM
              Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير amir jabir27-10-10, 00:44 AM
                Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amani Al Ajab27-10-10, 00:51 AM
                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير amir jabir27-10-10, 00:53 AM
                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amani Al Ajab27-10-10, 00:57 AM
                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amani Al Ajab27-10-10, 01:03 AM
                Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Medhat Osman27-10-10, 01:03 AM
                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amani Al Ajab27-10-10, 01:08 AM
                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر27-10-10, 01:11 AM
                      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير احمد محمد بشير27-10-10, 01:22 AM
              Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير نيازي مصطفى27-10-10, 01:26 AM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير المكاشفي الخضر الطاهر03-11-10, 09:07 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ27-10-10, 01:56 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ27-10-10, 02:23 AM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير عزان سعيد27-10-10, 02:31 AM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير Amani Al Ajab27-10-10, 02:20 PM
        Re: كللهم تحت جزمتى دى .. دينا خالد27-10-10, 04:09 PM
          Re: كللهم تحت جزمتى دى .. محمد علي شقدي27-10-10, 04:18 PM
            Re: كللهم تحت جزمتى دى .. بكرى ابوبكر28-10-10, 01:42 AM
              Re: كللهم تحت جزمتى دى .. بكرى ابوبكر28-10-10, 01:48 AM
                Re: كللهم تحت جزمتى دى .. Amani Al Ajab28-10-10, 03:58 AM
                  Re: كللهم تحت جزمتى دى .. Amani Al Ajab28-10-10, 04:19 AM
                    Re: كللهم تحت جزمتى دى .. ABUHUSSEIN29-10-10, 05:34 PM
                      Re: كللهم تحت جزمتى دى .. محمد الشيخ أرباب29-10-10, 06:34 PM
              Re: كللهم تحت جزمتى دى .. حذيفة الحسن22-10-12, 10:33 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ29-10-10, 08:47 PM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير نيازي مصطفى31-10-10, 09:57 PM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر01-11-10, 06:16 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ03-11-10, 01:41 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ03-11-10, 02:02 AM
    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير محمد احمد النور03-11-10, 08:07 AM
      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير محمد احمد النور03-11-10, 09:02 AM
        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير ود الباوقة03-11-10, 09:12 AM
          Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير وليد الطيب قسم السيد03-11-10, 09:34 AM
            Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:03 PM
              Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:06 PM
            Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير عبدالله الشقليني10-11-10, 08:07 PM
              Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:09 PM
                Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:12 PM
                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:27 PM
                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:43 PM
                      Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:50 PM
                        Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 08:55 PM
                          Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 09:16 PM
                            Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر10-11-10, 09:39 PM
                              Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكرى ابوبكر11-11-10, 01:59 AM
                                Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 10:35 AM
                                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 10:40 AM
                                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 10:40 AM
                                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 11:21 AM
                                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 11:23 AM
                                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 10:41 AM
                                  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير علاء الدين صلاح محمد16-11-10, 10:41 AM
                                    Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير على بدرى حاج16-11-10, 11:55 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير محمد طه الحبر16-11-10, 12:08 PM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير بكري الصايغ03-12-10, 01:16 AM
  Re: من اقوال العميد عمر حسن احمد البشير احمد محمد بشير08-01-11, 00:25 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de