اعلان ارشفة المنبر الحالى يوم الاربعاء الموافق 18 اكتوبر 2017
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 10-18-2017, 05:49 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثاني للعام 2011م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

عاجل: طائرة البشير عادت خوفا من عبور اجواء دول اعضاء في المجكمة

06-27-2011, 12:44 PM

Wasil Ali
<aWasil Ali
تاريخ التسجيل: 01-29-2005
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عاجل: طائرة البشير عادت خوفا من عبور اجواء دول اعضاء في المجكمة

    ذكرت ذلك شبكة ال (CNN) نقلا عن مسؤولين سودانيين رفيعي المستوى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2011, 12:45 PM

Wasil Ali
<aWasil Ali
تاريخ التسجيل: 01-29-2005
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عاجل: طائرة البشير عادت خوفا من عبور اجواء دول اعضاء في المحكمة (Re: Wasil Ali)

    Quote: BEIJING (CNN) -- The Sudanese president was scheduled to arrive in China on Monday, but the visit has been delayed without official explanation, Chinese ministry officials said.

    Omar al-Bashir is the subject of an International Criminal Court arrest warrant for genocide, war crimes and crimes against humanity in the region of Darfur, where war has continued since 2003.

    The Chinese Foreign Ministry said it had no information about why al-Bashir's arrival has been delayed. The Sudanese Embassy in Beijing said it did not know how the delay would affect his schedule.

    Al-Bashir left Tehran, Iran on Sunday to attend a conference on combating terrorism, the state-run news agency in Sudan reported.

    His plane left Iran to go to China but returned to Iran because of concerns over attempts to enforce the international court's warrant, senior government officials in Sudan said.

    There were fears that countries that recognize the International Criminal Court would take action if al-Bashir's plane crossed their airspace on its way from Iran to China, the officials said.


    China voted against the statute that created the International Criminal Court and is not among more than 100 countries that recognize it.

    Prior to his trip, the Sudanese leader gave an interview with China's state-run news agency, Xinhua, in which he touted the longstanding ties between the two nations.

    "We regard China as the strategic partner for Sudan in various fields, including the political, economic, commercial and cultural," al-Bashir said in the interview, published Sunday by Xinhua. "China does not interfere in the internal affairs of others. The success of the Sino-Sudanese cooperation has pushed the African countries to search for the real and loyal partner."

    Last week, the advocacy group Human Rights Watch called China's invitation to al-Bashir "an affront to victims of heinous crimes committed in Darfur."

    "Al-Bashir's flouting of international arrest warrants should be cause for condemnation, not for an invitation," said Richard Dicker, the group's international justice director. "Beijing should instead be using its influence to press for justice in Darfur."

    The Sudanese president has deflected opposition to him, telling Xinhua in a story posted Saturday that Western nations went after him and his forces in order to "cover up the acts committed in Iraq and Afghanistan."

    Al-Bashir, who became Sudan's president in 1993, is scheduled to be in China through Thursday at the invitation of its president Hu Jintao, according to Xinhua.

    This will be his fourth visit to the Asian nation, after trips there in 1990, 1995 and 2006, when he attended a Sino-Africa Cooperation Forum summit in Beijing.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2011, 12:49 PM

Wasil Ali
<aWasil Ali
تاريخ التسجيل: 01-29-2005
مجموع المشاركات: 9414

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عاجل: طائرة البشير عادت خوفا من عبور اجواء دول اعضاء في المحكمة (Re: Wasil Ali)

    Quote: وقال مسؤولون كبار في الحكومة السودانية ان طائرته غادرت ايران للذهاب الى الصين لكنه عاد إلى إيران بسبب مخاوف من محاولات لتنفيذ أمر المحكمة الدولية.

    وقال المسؤولون ان هناك مخاوف من أن الدول التي تعترف بالمحكمة الجنائية الدولية ستتخذ اجراءات اذا عبرت طائرة البشير مجالها الجوي في طريقها من ايران الى الصين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2011, 01:02 PM

salah almaleeh
<asalah almaleeh
تاريخ التسجيل: 07-15-2007
مجموع المشاركات: 1265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عاجل: طائرة البشير عادت خوفا من عبور اجواء دول اعضاء في المحكمة (Re: Wasil Ali)

    سلام يا واصل

    غموض حول أسباب تأخر وصول البشير للصين
    الاثنين، 27 حزيران/يونيو 2011، آخر تحديث 16:46 (GMT+0400)
    بكين، الصين (CNN) -- يكتنف الغموض أسباب تأخر وصول الرئيس السوداني، عمر البشير، إلى بكين في زيارة مثيرة للجدل تعرضت فيها الحكومة الصينية إلى انتقادات وضغوط دولية، بسبب دعوتها للرئيس الذي أصدرت المحكمة الجنائية الدولية مذكرة اعتقال بحقه.
    وذكر مسؤولون صينيون لـCNN أن وصول البشير تأخر دون إبداء تفسير، في الوقت الذي نفت فيه وزارة الخارجية علمها بأسباب التأخير في الزيارة الرسمية، التي استبقها البشير بالتأكيد على أن علاقة بلاده بالصين لن تتأثر بانفصال الجنوب، المقرر إعلانه دولة مستقلة في التاسع من الشهر المقبل.
    وفيما أكدت وكالة الأنباء السودانية، سونا، مغادرة الرئيس طهران، بعد مشاركة في مؤتمر مكافحة الإرهاب، إلى بكين، نقلت مصادر مطلعة أن الطائرة عادت أدراجها للعاصمة الإيرانية، لـ"مخاوف من محاولة تطبيق مذكرة الاعتقال الصادرة من المحكمة الدولية."
    وأوضحت المصادر أن المخاوف ليست من الجانب الصيني، الذي وصفه الرئيس السوداني في مقابلة قبيل الزيارة بالشريك الإستراتيجي، بل أثناء مروره بالمجال الجوي لدول أعضاء في المحكمة.

    وقال الرئيس السوداني، الذي أصدرت المحكمة الجنائية الدولية بحقه مذكرة اعتقال بتهم ارتكاب جرائم حرب في إقليم دارفور، لوكالة "شينخوا"، الصينية"، أن الصين تعتبر الشريك الاستراتيجي للسودان في شتى المجالات."

    وكانت المحكمة الجنائية الدولية أصدرت مذكرات اعتقال بحق البشير، بناء على تهم بالإبادة الجماعية وارتكاب جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في دارفور، في أول مذكرة توقيف تصدر بحق رئيس ما زال على رأس السلطة.

    وفي الأثناء، أكد البشير خلال مقابلة مع وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" أن نجاح العلاقات السودانية الصينية مرده الاحترام المتبادل بين الجانبين وعدم التدخل في الشأن الداخلي.

    وأضاف منوهاً: "الصين لا تتدخل في الشأن الداخلي، وقد دفع نجاح التعاون الصيني السوداني الدول الإفريقية للبحث عن الشريك الحقيقي والمخلص."

    وأعرب عن قناعته بأن العلاقة بين الشريكين لن تتأثر مستقبلا مع انفصال جنوب السودان وقال:" نحن على قناعة ان هذا لن يؤثر على العلاقة."

    وكانت الخارجية الصينية قد أعلنت الأسبوع الماضي أن الرئيس السوداني، سيزور الصين في 27 يونيو/حزيران، في زيارة تستمر ثلاثة أيام يبحث خلالها مع الرئيس الصيني، هو جين تاو، سبل توطيد العلاقات بين البلدين.

    وذكر متحدث باسم الوزارة بأن الجانبين سيتبادلان وجهات النظر حول عملية السلام الراهنة بين شمال السودان وجنوبه، وقضية دارفور.

    والأسبوع الماضي، نددت منظمة "هيومن رايتس ووتش" بدعوة الصين للبشير، التي وصفتها بأنها "إهانة لضحايا الجرائم البشعة التي ارتكبت في دارفور."

    وقال ريتشارد ديكر، من المنظمة المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان: "استهزاء البشير بمذكرة التوقيف الدولية يجب أن يكون مدعاة للإدانة وليس للدعوة."

    وتابع: "ينبغي على الصين استخدام نفوذها من أجل العدالة في دارفور."
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2011, 01:05 PM

Habib_bldo
<aHabib_bldo
تاريخ التسجيل: 04-04-2002
مجموع المشاركات: 2350

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عاجل: طائرة البشير عادت خوفا من عبور اجواء دول اعضاء في المحكمة (Re: salah almaleeh)



    حسب تصريحات لوزير الإعلام
    البشير يصل بكين مساء



    عمر البشير يسعى لطمأنة قادة الصين بأن استثماراتهم لن تتاثر بانفصال الجنوب (الجزيرة-أرشيف)

    أرجعت الحكومة السودانية تأخر وصول الرئيس عمر البشير إلى بكين إلى تغيير مسار رحلته الجوية وأكدت أنه سيصل إليها مساء اليوم

    وقال وزير الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة كمال عبيد للجزيرة نت إن تغيير مسار الطائرة اضطر الوفد للعودة إلي طهران " لأجل السلامة " ومن ثم متابعة الرحلة إلي الصين التي سيصلها مساء اليوم.

    وأكد أنه ووفق الاتصال مع الوفد الرئاسي فإن السلامة تقتضي إجراء بعض المعالجات الهندسية قبل الانطلاق إلي الصين عبر مسار آخر.

    فيما قالت الخارجية السودانية إن تأخر طائرة الرئيس المتوقع وصولها إلي بكين مساء أمس الأحد " كان بسبب تعديل في مسار العبور عبر دولة تركمانستان"، مشيرة إلي أنه بعد ذلك لم يكن ممكنا معه العبور إلا عبر مسار جديد ما اضطر قائد الطائرة إلي العودة بها إلي إيران في التاسعة والنصف مساء بتوقيت طهران قبل أن تحصل الرحلة على مسار عبور جديد.

    إلغاء اجتماع
    وكان اجتماع كان مقررا اليوم بين الرئيس السوداني ونظيره الصيني هو جينتاو قد ألغي بسبب تأخر وصول البشير إلى بكين وفق وزارة الخارجية الصينية التي لم توضح ما إن كان اللقاء سيتم في نهاية المطاف ومتى؟

    ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصدر في الوزارة قوله إن "لقاءات الرئيس السوداني المقررة بعد ظهر اليوم قد ألغيت" مضيفا أن وصول طائرة البشير قد "أُخّر".

    وكان من المقرر أن يعقد الرئيس السوداني -المطلوب من المحكمة الجنائية الدولية بتهمة ارتكاب جرائم حرب في إقليم دارفور غربي السودان- اجتماعا مع جينتاو ومع وو بانغيو رئيس الجمعية الوطنية الشعبية (البرلمان).

    وكانت الصين ووجهت بانتقادات غربية ولا سيما من الولايات المتحدة بسبب قبولها استقبال عمر البشير. وتجاهلت الصين هذه الانتقادات قائلة إنها ليست عضوا في المحكمة الجنائية الدولية.

    وتقيم بكين علاقات مميزة مع الخرطوم أهم وجهة للاستثمارات الصينية في أفريقيا وثالث شريك تجاري للصين في القارة.

    قنابل موقوتة
    وكان البشير قال في تصريحات لوسائل إعلام صينية نشرت اليوم الاثنين إن الانفصال الوشيك لجنوب السودان يؤذن بتفجير ما وصفها بقنابل موقوتة، وأوضح أن العلاقات بين بلاده والصين لن تهتز بالتقارب بين بكين والدولة الناشئة بالجنوب.

    وكرر البشير تأكيدات بشأن التزامه بانفصال سلمي للجنوب الذي شجعت عليه بكين رغم تحذيره من أن الانفصال قد يفشل، قائلا إنه يأمل بقوة في الحفاظ على السلام بين شمال وجنوب السودان.

    ولكن صحيفة الشعب الصينية الرسمية نقلت عنه القول إنه توجد العديد من القنابل الموقوتة وإنه لا يمكن استبعاد احتمال نشوب حرب مرة أخرى بين الجانبين.

    كما نقلت الصحيفة ووكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن البشير أنه غير منزعج من ولاء الصين المزدوج، وقال "سياستنا وكذلك الصين أن كل دولة حرة في أن تتخذ من الإجراءات وتقيم من العلاقات ما يحفظ مصالحها وعلاقاتها".

    وأضاف "حتى لو أقامت الصين علاقات مع دولة الجنوب فلن تكون قطعا خصما على علاقتها مع الشمال".

    والصين من أكبر المستثمرين والمشترين للنفط الخام السوداني، وتبني بكين علاقات سياسية وتقدم مساعدات للدولة الناشئة في جنوب السودان.

    وأثنى الرئيس السوداني على العلاقات الصينية السودانية ووصفها بالنموذجية بالنسبة للبلدان النامية وأشاد بدور الصين كمستثمر في مشروعات نفطية تجنبتها شركات غربية لقيام حكوماتها بفرض عقوبات على الخرطوم.


    المصدر: وكالات
    ********
    قالوا وصل بس المشكلة يرجع كيف؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

06-27-2011, 01:05 PM

salah almaleeh
<asalah almaleeh
تاريخ التسجيل: 07-15-2007
مجموع المشاركات: 1265

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: عاجل: طائرة البشير عادت خوفا من عبور اجواء دول اعضاء في المحكمة (Re: salah almaleeh)

    قال السفير الصينى بالخرطوم لى شنغ لراديو دبنقا انه لايملك تفسيرا لعدم وصول البشير لبكين ، فيما قال وكيل وزارة الخارجية رحمة

    محمد عثمان لراديو دبنقا انه لايعلم بحقيقة اسباب تأخر الرئيس البشير وقال انه من الممكن ان يكون البشير قد تأخر فى طهران وقالت

    سفارة السودان في بكين بحسب وكالة فرنس برس انها لا تملك معلومات بهذا الشان

    من ناحيته قال قائد الطائرات الرئاسية المتقاعد محمود ساتى ان طائرة البشير اليوشن والتى كانت تعمل فى خدمة الرئاسة الروسية

    بوسعها قطع المسافة من ايران الى الصين عبر الهند وباكستان او بورما دون حاجة للتزود بالوقود لكنه قال ان عبورها يحتاج اذنا خاصا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de