د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-18-2024, 08:36 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2010م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-09-2010, 06:41 PM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة

    الاخوة الاكارم ،،،

    قبل فليل في ندوة صحفية علي الجزيرة مباشر سؤل المدعو د. نافع علي نافع عن مقطع فيديو الهتاة التي اهدرت انساتيتها جلدا ،،، فاجاب بان لعله فيديو للبني حسين نشر مؤخرا ثم استدرك بانه لم يشاهده ،،، بعد فترة من الاسألة ورد اليه سؤال من احدي الاخوات الحاضرات فاجابها بانه يخشي ان هي علمت لماذا جلدت لتمنت لو انهاقد قتلت !!؟؟


    لا حول ولا فوة الا بالله العلي العطيم
                  

12-09-2010, 06:47 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: Haytham Mansour)

    طبعا يا هيثم منصور
    بدأت تعليلاتهم السخيفه ولن تنتهي!!

    بنقول لنافع نحن لا يهمنا ان ندري عنها
    ولكن ندري عن قضائكم الفاسد وهذا يكفيناّّ!

    (عدل بواسطة Tragie Mustafa on 12-10-2010, 04:43 AM)

                  

12-09-2010, 06:53 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: لعله فيديو للبني حسين نشر مؤخرا ثم استدرك بانه لم يشاهده ،،، بعد فترة من الاسألة ورد اليه سؤال من احدي الاخوات الحاضرات فاجابها بانه يخشي ان هي علمت لماذا جلدت لتمنت لو انهاقد قتلت !!؟؟



    وقت هو لعلع او لم يشاهده يا هيثم - حسب ما نقلت - كيف عرف في هذه اللحظة وبهذه السرعة السبب الذي يتمنى الانسان الموت من اجله ؟؟!!

    هؤلاء القوم مشكلتهم انهم لا يؤمنون بالله حق ايمانه ولا يقراون ما انزل الله ورسوله الم يقل رسول الله صلى الله عليه وسلم انه انما اهلكت الامم السابقة لانها كانت تقيم الحد في الضعيف وتترك العلي القوم ؟؟

    ان ما يحدث الان لا يخرج عن هذا الحديث وسيرى اهل المؤتمر اللاوطني المزيد من المصائب

    اللهم انزل عليهم عذابك وعقابك وحقق عدالتك اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك طالما انه هذا من رؤسائهم ويتعامل بمثل هذا الاستخفاف في اهدار كرامة عبيدك ابناء عبيدك اللهم امين
                  

12-09-2010, 07:06 PM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: محمد حسن العمدة)

    الحبيب / محمد حسن العمدة ،،،

    Quote: وقت هو لعلع او لم يشاهده يا هيثم - حسب ما نقلت - كيف عرف في هذه اللحظة وبهذه السرعة السبب الذي يتمنى الانسان الموت من اجله ؟؟!!


    يبدوا انه قد نسي افادته الاولي ،،،

    قاتلهم الله اني يؤفكون ،،

    (عدل بواسطة Haytham Mansour on 12-09-2010, 09:35 PM)

                  

12-09-2010, 06:58 PM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: Tragie Mustafa)

    الاخت العزيزة / تراجي ،،،

    والله انا الان اخشي ان يفبركوا لها جريمة تبرر جريمتهم هذه
                  

12-09-2010, 07:15 PM

مريم بنت الحسين
<aمريم بنت الحسين
تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 7727

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: Haytham Mansour)

    استغفر الله... اعراض الناس اعراض الناس اعراض الناس!
                  

12-09-2010, 07:25 PM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: مريم بنت الحسين)

    اختي الفاضلة / مريم بنت الحسين ،،،

    لقد قيل بحق ان احلك ساعات الظلام هي تلك التي تسبق الشروق

    سوف تشرق شمس الحق وان تطاول ليل الظلم ،،
                  

12-09-2010, 07:25 PM

محمد حسن العمدة

تاريخ التسجيل: 03-31-2004
مجموع المشاركات: 14086

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: مريم بنت الحسين)

    Quote: استغفر الله... اعراض الناس اعراض الناس اعراض الناس!


    من يقتل الناس لا يهتم باعراضهم
                  

12-09-2010, 08:23 PM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: محمد حسن العمدة)
                  

12-09-2010, 09:39 PM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: Haytham Mansour)

    حتما سوف يحيق المكر السيئ باهله
                  

12-09-2010, 10:45 PM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: Haytham Mansour)

    الاخوة الاكارم ،،،

    مشهد اخر من السقوط :

    Quote: ثت قناة (الجزيرة مباشر) الفضائية منذ قليل ملف الفيديو الذي أصاب الشعب السوداني بالصدمة والذي احتوى تسجيلاً لتنفيذ عقوبة الجلد على فتاة سودانية بسبب ارتدائها البنطال.

    - وكانت قناة الجزيرة مباشر قد عرضت لقاءً مع الدكتور نافع على نافع مساعد الرئيس البشير وعندما تم سؤاله حول هذا الفيديو أجاب بأنه لا يعلم شيئاً عن هذا الأمر واستطرد قائلاً أن المرأة المحترمة لا يمكن أن يتم جلدها، و طالما انه تم جلد هذه المرأة فهذا لأنها إمرأة غير محترمة.

    http://www.sudaneseonline.com/news-action-show-id-11178.htm


    اقتباس من بوست للاخ الفاضل/ عبداللطيف خليل محمد على :

    نافع علي نافع : طالما انه تم جلد هذه المرأة فهذا لأنها إمرأة غير محترمة.
                  

12-09-2010, 11:01 PM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: Haytham Mansour)

    الاخوة الاكارم ،،،
    مقال ذا صلة للاخت الفاضلة زميلة المنبر / حليمة محمد عبد الرحمن ،،،

    Quote: بـغــم

    حليمة محمد عبد الرحمن

    من عجب نحن في بلد الكسرة عدت من الرفاهية ولبس الفتاة للبنطلون يسبب الأذية.
    لم أجد سوى التأوه ليعبر عما يجيش في داخلي مذ لحظة رؤيتي للفيديو الذي بتثه الراكوبة نقلا عن اليوتوب للفتاة التي استصرخت ضمير العالم لينقذها من بين جلاديها من اخوان واخوال (فاطنة) الذين وقفوا يتضاحكون و يكبرون كوم (الفِرِّيجة) ليشهدوا عذابها في وسط حوش احد السجون الذي تم تعريفه بأنه سجن الكبجاب بامدرمان المواجه لمنطقة القماير التي كانت منطقة عشوائية الى وقت قريب..

    صورة الفتاة وهي تنادي أمها لتنقذها من براثن الذئاب التي زادها الكاكي (وحاشة)، تأبى أن تفارق مخيلتي أو مخيلة أبنائي الصغار الذين قدر لهم مشاهدة الفيديو معي ومازالوا مستغربين ويتساءلون في ماهية الجلد..
    "يا أمي هي جلدوها عشان لابسة بنطلون ولا عشان قلعتو"؟ وقبل أن أجد الإجابة على السؤال الأول ، يردفون بسؤال آخر.."طيب فيها شنو كانت لبست بنطلون"؟

    سؤالهم الحائر الذي عجزت عن اجد أنا ذات نفسي إجابة مقنعة له ناهيك عن إقناعهم بأن ذلك جرم سوداني شنيع يستوجب (دقها دق العيش)..وأن لبس البنطلون مرفوع له شعار: لا يسلم الشرف الرفيع من الأذى حتى تراق له الدماء..رفعت الأقلام وجفت صحف المغالطة والكلام..
    علما بأنني حتى هذه اللحظة لا ادري ما جرم الذي ارتكبته وأستوجب عقابها بتلك الكيفية التي تتقاصر عن حد الزنا وتتطاول على حد البنطلون (الإنقاذي) بعشرة جلدات كما ذكر احد العساكر في شريط الفيديو بأنها (50) جلدة واستقر بها آخرون عند حد الـ(22) جلدة..لذا فالمرجح أنه حد يشابه عقاب التشفي الذي أقامه احد الأزواج على امرأته بأنها (كان قامت طلقانة وكان قعدت طلقانة)، فما كان منها إلا أن نكبها حظها بان جعلت تنطط طوال الليل.

    علمنا أهلنا في قرانا وفراقنا وحلالنا ان الرجل ستر وغطاء على المرأة وإن ارتكبت جرما فادحا، وان ليس من الرجولة رفع اليد أو الكرباج أو العصا على المرأة، ترسيخا خالد لمبدأ (أب طاقية كلو ود عم الولية).. حملنا بعض منه الخاص بالشراكة والرعاية اللطيفة المحببة التي لا تقعد بنا..وحمل الرجل مسئولية العناية بالمرأة فهي الأم والأخت والعمة والخالة والجدة ثم الزوجة الحبيبة، حتى هَل علينا ليل الإنقاذ فقادنا إلى جحر الضب ونفق كلما (توكرنا) فيه، قام بـ(تربسة) خط الرجعة...

    (واااي يا أمي)..!!

    نداء اطلقته (المجلودة) امام تتر هولاكو "المؤمنين" الذين ظنوا أنهم بلغوا من الإيمان مبلغا رفعهم إلى مصاف عدم المساءلة فضجوا بالضحك ورفعوا عقيرتهم بدعوة طائفة المؤمنين ليشهدوا عذابها فضلا عن توثيق الذي حسبوه أنجازا إخباريا آخر لرواد السايبر يسجل لهم في ميزان حسناتهم في ذلك النهار البائس وأمام السابلة (الفريجة) عند حائط مبكى القسم المنكوب.

    (وآآآي يا أمي)...!!

    نداء العاجز لمن هو أعجز منه.. العجز الذي تفصله ألوف الفراسخ من الحواجز الجغرافية والنفسية..عجزت المراة الدفاع عن نفسها حينما تناثرت السياط على بدنها فلم تترك وجها أو ظهرا أو أثداء أو إلية أو كلية أو فخذا، لم تترك بصماتها عليه..وعجزنا نحن عن مد يد العون بأبسط أنواع المساعدة..وتضاعف عجزنا حينما لم تتجاوز مساندتنا الدمع السخين وقد سحته مآقينا..فبتنا ليلتنا على الطَوَى لا حول ولا طول لنا..

    طاف على ذهني مشهد السوداني بالامس حينما تغنت الشاعرات الشعبيات تمجيدا لرجولته وقوته في مجابهة الشدائد ولينه وحنوه امام المرأة أين كان تصنيفها القبلي نسبا أو عرقا أو جيرةً..
    حلال المَضِيق وكت الخيول إنْشَبْكَن
    رباي للضعيف قَشَّاش دموع البَبْكَن
    عجبوني تيراني (رجالي)
    يا قاصدين لِمَاي أنا طَرِقوا لساني

    (نحن لا نولد نساء ولكننا نصبح كذلك)، ما اصدق عبارة الكاتبة الفرنسية سيمون دي بوفوار.. واعدل ترجمتها لتوافق مزاجي الحالي.."نحن لا نولد نساء ولكن المجتمع هو الذي يدفعنا الى ان نصبح كذلك"، أي مصدراً للعار والشنار.. في هذه الحسبة المرأة عورة كاملة الدسم..فجسمها عورة وصوتها عورة وبنطلونها عورة العورات..وجلدها امام الملأ والتشهير بها من المسلمات في دولة المد الرسالي والتوجه الحضاري في الألفية الثالثة.

    المؤسف أن حكومتنا بجلالة قدرها، هي الحكم والجلاد والمتفرجين والمصورين والموثقين لجرائمهم وحسنا فعلوا.. فسياسة (اكتلوا الدعتة قُبال ما تعتى)-اي اشكموا هذه المراة قبل أن يقوى عودها- ارتدت اليها وستخنقها، إن الآن أو لاحقا.. فبكاء هذه المرأة واستصراخها الاحجار والاشجار التي وقف القاضي يستظل بظلها ويساومها بين الثبات والانتهاء سريعا من الجلد أو السجن سنتين، ذكرني امرأة أخرى، أو بالأحرى فتاة وقفت في نفس موقفها العام الماضي وجلدت رغم انها قاصر لم تتجاوز السادسة عشرة من العمر ولا تنتمي للديانة الاسلامية التي باسمها سيسعى كثير من الناس إلى ( سيرتهم الأولى) كما يدعون... انها سيلفيا كاشف الجنوبية المسيحية التي تسكن الكلاكلة والتي ذهبت لتقضي بعض حوائجها من السوق، لتعود إلى اهلها (مجلودة) بحد إسلامي.. تمت إدانتها ومحاكمتها في غياب ذويها أو محاميها أو السماح لها باستئناف الحكم..حدث ذلك رغما عن اتفاقية السلام التي كفلت لهم اجتناب ذلك.

    أكثر من أربعين ألف امرأة تم جلدهن باعتراف مدير الشرطة لصحيفة الشرق الأوسط قبل عامين.. فاذا قصرنا عدد المجلودات على اربعين الف أمراة فقط وضربنا الرقم في اربعين عدد الجلدات، يقفز الرقم الى (1600000)، أي مليون وستمائة الف جلدة.. وكل ذلك في عام واحد فقط.. فتأمل معي كم صوتا استهلك بعد ان ترك بصماته الثابتة على ظهور وافخاذ واثداء واليات وسيقان وسواعد من صرخن واستصرخن طوب الارض لينقذهن من بين براثن جلادي القرن الحادي والعشرين والتنميط المجتمعي ولا مجيب..كانت الحيطان وعساكر النظام العام وربما بعض المارة، الذين جبنوا هنيهة الشاهد الوحيد الصامت، حتى رفعت الصحافية لبنى احمد حسين الغطاء عن ذلك ووضعته على الكيفية التي تعامل بها النساء في السودان، فشكرا عزيزتي لبني وشكرا لهذا العالم الفسيح الذي اتاح لنا ان نكون شهودا على فظائع الانقاذ وجلدها للشعب الواقف عند الضفة الاخرى أو الشعب (الفَضَّل) وحقوق الملكية الفكرية محفوظة للكاتب اسحق جبرا..

    المؤسف ان بعض المتأسلمين ممن يستخدمون الانترنت، لم تهن عليهم ان تمر هذه المناسبة دون ان يدلوا بدلوهم في فتوى الجلد وشروطه التي تزيد طين أوضاعهم بلة.. فقد نشر احدهم في أحد المواقع الالكترونية شروط جلد المراة التي اختصرها في اربعة حسب باسم صاحب اسهل المسالك الشيخ محمد البشار ، حيث أورد فتواه- أي الشيخ محمد البشار- شعرا ليسهل حفظها ويصعب تطبيقها دون مراعاة لمستجدات الاحوال..فاختلط الامر علينا واشتكل في هذه الابيات الثلاثة التالية فلا علمنا اهي انثى تجلد ام شيخاً يعتمر..وفتوى ان تم تطبيقها في مثل هذه الاحوال والسُعار، تحتاج الى طرح عطاء (قلابات رملة) و(قُفاف) وارد منواشي لمتانتها وكذلك سياط (عنج) من ذوي الاختصاص دون المساس بثروتنا الحيوانية، رغما عن جانبها الايجابي من تدوير الرماد أو (الهبود)، ولعل الامر يفسر لاحقا بدبغ جلود المجلودات....
    تقول شروط الفتوى المنظومة:
    والحد بالاكتاف والظهر اضرب من غير ربط عند أمن الهرب
    والضرب معتدل بسوط معتدل وجالس مجرد مما يحل
    وهكذا الانثى وزد سترا وجب في قفة على رماد مستكب
    ثم تقدم تفاصيلها تسهيلا للقراء كالاتي ولهم الحق بالنظر اليها بالكيفية التي يرونها:
    - تجلس الانثى وتجرد مما يقيها من الضرب مثل غليظ الثياب
    - يستر جميع جسد المرأة ما عدا وجهها وكفيها
    - تكسى ثوبا رقيقا يستر جسدها لعدم جواز النظر اليها ولا يقيها ألم الضرب
    - تجلس الانثى في قفة فيها رمل وبها ماء مسكوب و رماد أو رمل
    لم يكلف صاحب هذا الخيط نفسه بان ينيرنا ماذا ستفعل هذه المجلودة وقد حضرت لها (عدة البول) والاسوأ منه، هل تحتفظ بملابسها الداخلية ام تنزعها عنها. كما لم يكلف نفسه عناء التدبر في استخدام البدائل الحديثة في مثل هذه الحالات..علما بأن صاحبنا هذا قد استخدم السايبر الواسع للبحث في سراديبه المظلمة عن شاكلة هذه الفتاوى.

    عقول في اجازة دائمة، تمسك بدفة قيادة بلد عظيم كالسودان منذ عشرين عاما وتسوق لبضاعتها من شاكلة المتردية والنطيحة وما اكل السبع. أجيال تتوارى واجيال تتلالى في مثل هذه الحالة التعيسة ولسان حالي: "الخالق البيك البها... تنجينا من ها اللَهْلَهة)، ويضيف عليها من كلمات الشاعر الملهم والصديق مولانا عبد الإله زمر أوي المموسقات..
    ماذا أقول لطفلةِ الصَّبار
    زنبقةَ الكنار؟
    أأقولُ للأرضِ القِفار
    هذا زمانُك يا تتار ؟؟!


    المصدر : http://www.sudaneseonline.com/news-action-show-id-11174.htm
                  

12-10-2010, 04:40 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 03-29-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: Haytham Mansour)
                  

12-10-2010, 11:23 AM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: Tragie Mustafa)

    اذا جلد نافع على نافع .. فهل هذا يعنى بأنه غير محترم؟!

    تاج السر حسين
    [email protected]

    (1)
    هكذا قالها بكل برود حينما سئل عن جلد المرأة السودانيه المظلومه حتى لو كانت خاطئه: (طالما جلدت تبقى غير محترمه)!!
    وسوف تجلد يا نافع على نافع حتى يعلم الكون كله انك غير محترم . . بالطبع ليس على طريقة (الأوباش) وعلوج بنى أميه .. وللأسف الحراسات الدوليه مجهزه مثل الفنادق 5 نجوم، لأنهم يكرمون البنى آدم الذى خلقه الله ولا توجد عندهم سيطان عنج!
    (2)
    من هم اعداء شعب السودان الأمريكان وأسرائيل أم الأنظمه العربيه؟
    لقد انقضى زمان الكلام (المغطغط) والمنمق والمعسول والمدبج والملئ بالمجاملات والمحسنات اللفظيه والسجع والبديع وكلما خطه (سيبويه) وشقيقه الخليل بن أحمد.
    وجاء وقت الكلام الدوغرى المباشر، بعد أن نقلت لكم قناة (الجزيره مباشر) شريط الفيديو الذى عكس قدر يسير جدا من اذلال نظام الأنقاذ للمرأة السودانيه وجلدها بالسوط عيانا بيانا فى قلب الخرطوم (عاصمة التوجه الحضارى) وبصورة لم تحدث من قبل حتى حينما جاء الآسلام فى بداياته ووجد المرأة توأد حيه قبل 14 قرنا، فمنحها حق أن تعيش وأدخر لها باقى الحقوق السياسيه والأجتماعيه ليوم تتأهل فيه لنيل لتلك الحقوق.
    دعونا نسالكم جميعا (فاليوم لا أستثنى منكم أحدا) ونقولها لكم واضحه بعد أن بلغ السيل الزبى لماذا تدافعون عن نظام الأنقاذ المجرم القاتل الذى يقوده البشير ونافع على نافع وعلى عثمان محمد طه، وكرتى وغازى صلاح الدين، ومصطفى عثمان اسماعيل وجميع المتطرفين ومن خلفهم مجموعه ارزقيه منافقين من كتاب واحزاب توالى وأحزاب (منبطحه) وتنتظر خيرا من نظام متطرف ، اضافه الى جهات أخرى اختاروا ان يبيعوا ضمائرهم وأن يرتهنوا ارادتهم ويتحولوا الى شياطين خرس؟
    وهل تعلمون ايها العرب الأشاوس الأماجد بأن 43 الف امراة سودانيه فى ولاية الخرطوم وحدها عوقبت مثل تلك الفتاة التى عرض شريط تعذيبها واذلالها على قناة الجزيره مباشر والتى كانت تستصرخ وتطلب النجده، (واشباه الرجال) يالبئس اشباه الرجال يضحكون ويسخرون ويستهزئون ويمطرون جسدها بالسياط؟
    وهل تعلمون أن غالبية ال 43 الف امراة اللواتى عوقبن عام 2008 كن من القاصرات الجنوبيات، فاذا كان الأمر كذلك اليس من حق الجنوبيين ان يطالبوا بالأنفصال حتى لا تجلد نساءهم ويعشن فى كرامه ؟
    وما هو السبب الذى يجعلهم يتمسكون بوحده مع دوله تعادى النساء وتعاقبهن بالسوط؟
    نقولها بكل وضوح لولا دعم ومساندة الأنظمه العربيه بدون استثناء لما بقى نظام الخرطوم يوما واحدا جاثما على صدر شعب السودان العظيم الذى كان له فضل على كثير من الدول العربيه وساهم فى بناء نهضتها وتقدمها ولا زالو يساهمون .. لولا دعمكم المادى والمعنوى ومساندتكم لنظام الخرطوم ايها العرب الأشاوس فى المنظمات الدوليه لذهب هذ النظام الى مزبلة التاريخ مثلما ذهبت الأنظمه المشابهه له من قبل ولما انفصل الجنوب.
    للأسف نلاحظ للوضع المميز الذى تمنحونه لأعوان نظام الشيطان ولسدنتهم وكتابهم، وتحرمون ذلك من باقى القوى الوطنيه السودانيه ومن عجب ان (كتاب) بلاطهم يحتجون على المساحه المحدوده التى تعطى للمعارضه ويعتبرونها مسافه متساويه مع النظام المجرم.
    لقد كان كافيا جدا أن تتفق الأنظمه العربيه على توقيف (البشير) فى أى عاصمه عربيه وأن يتم تسلميه للجنائيه حتى يتوقف صلفه وغروره وحتى يتعظ من يأتى بعده بل ربما أحدث تسليمه حركة وانتفاضة شعبيه سودانيه اطاحت بالنظام كله، وأظنكم تعلمون بأن (شاوشيسكو) الذى طغى وتجبر مثل البشير اطاحت به (رجفه) خلال اجتماع عام، أكدت للشعب الرومانى بأنه (خيال) مأته ونمر من ورق لا قائد يخيف ويرعب.
    للأسف سوف يوقف البشير وسوف يحاكم، لكن ذلك سوف يحدث بعد خراب مالطه وبعد انفصال الجنوب وبعد أن تتعقد مشكلة دارفور وتستعصى على الحل.
    لا تسمعوا كلامهم وتحديهم ال######## لأهل السودان وللمجتمع الدولى بقطع الأيادى والأنوف والوضع تحت الأحذيه، فهم اذا واجهوا الرجال فى مواقف متساويه لا يستطيعون أن يرفعوا وجوههم من الأرض وينظروا فى عيونهم، فنحن نعرفهم جيدا ونعرف اخلاقياتهم وسلوكهم.
    ينطبق عليهم المثل (أسد على النساء وفى الحروب نعام)!!
    انهم اذلاء حقراء مستعبدين معقدين، لذلك يمارسون الأضطهاد والأذلال على الضعفاء والمساكين مثل بائعات الشاى.
    بربكم قبل نظام البشير هل سمعتم بسودانى فكر فى أن يذهب الى اسرائيل ولا يهمه أن يفقد حياته وحياة من برفقته زوجة أم طفل صغير؟
    لماذا تطعنون الظل وتتركون الفيل ايها العرب الأشاوس الأماجد؟
    على ذات القناه وقبل أن يعرض شريط المرأة (المجلوده) أستمعت لنافع على نافع، يبتسم بسمته الصفراء المشهوره وهو يقول "لا يمكن أن يأتى نظام معتدلا أكثر من هذا النظام، ولا يمكن أن يوجد نظام يمكن ان يقاوم التطرف اكثر منه"!!
    سبحان الله متطرف يقاوم متطرف .. وهل هذا الشريط المهين لكرامة اى انسان لا يعكس تطرفا وارهابا وعنفا ؟؟ وهل تفعل طالبان بالنساء أكثر مما تفعلون ايها الأرازل الحقراء؟
    لماذا تفتح الدول العربيه اراضيها لهؤلاء الجبناء اعداء المرأة، لماذا لا تحاربهم وترفض استقبالهم حتى ينصاعوا لرغبات الشعب السودانى صاغرين؟
    ومن هو المستفيد من التعاون مع هذا النظام الأرهابى المتطرف الذى يفتقد لذرة من الأخلاق؟
    آخر كلام:-
    الأنقاذيين وأعوانهم يتململون من عرض شريط الفيديو (الفضيحه) ويبحثون عن حجج واهيه، ويتساءلون عن الذى مرر المعلومه المغلوطه (لقناة الجزيره) والهدف معلوم وهو تمييع القضيه وتسطيحها، ومن كان له ذرة من الأخلاق فالواجب يحتم عليه أن يدين ويشجب دون أن يطرح أى سؤال أو يسعى لأى تبرير .. والعمل الصحفى والأعلامى احيانا يجعل ناشر الماده لا (مرسلها) يضع عنوانا له صله وعلاقه بالموضوع لكن ليس بالضرورة أن يمثل (الحاله) نفسها 100 %، فهذه المرأة مهما كانت تهمتها ومن جلدن بسبب الزى فى السابق ومن فلتن من العقاب جميعهن اخذن للقسم بسبب الماده 152 المعيبه، التى يمكن ان توجه لأى أمراة مهما كانت محتشمه .
    نشر بتاريخ 10-12-2010

    المصدر .http://www.sudaneseonline.com/articles-action-show-id-3616.htm
                  

12-10-2010, 11:52 PM

مؤيد شريف

تاريخ التسجيل: 04-20-2008
مجموع المشاركات: 4052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: Haytham Mansour)

    الاخ الكريم هيثم
    أمثال نافع هم فاقدون للحس الإنساني البسيط بسبب لوثة السلطة والخوف المرضي من فقدانها
    وسيكون حتفهم في حرصهم عليها

    تحياتي
                  

12-11-2010, 00:15 AM

حبيب نورة
<aحبيب نورة
تاريخ التسجيل: 03-02-2004
مجموع المشاركات: 18581

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: Tragie Mustafa)

    Quote: وكانه خالي من الخطئيه ليرميها بحجارته القذره.
                  

12-11-2010, 00:27 AM

احمد محمد بشير
<aاحمد محمد بشير
تاريخ التسجيل: 06-17-2008
مجموع المشاركات: 14987

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: حبيب نورة)

    أكثر شئ مستفز, هو تصريح العنصري نافع (بيقول: ليس لي علم بالذي جري للفتاة, ولكن
    طالما جلدت فهي مذنبة).... إتخيلو يا جماعة! زول ما عارف الحصل شنو, وبيجي ينظر!!
                  

12-11-2010, 00:33 AM

اسماء الجنيد
<aاسماء الجنيد
تاريخ التسجيل: 03-31-2010
مجموع المشاركات: 4731

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: احمد محمد بشير)

    الاخ هيثم سلام
    عليكم الله الزول ده ما تقوقوا ليه دكتور تاني
    الدكتوراة دي بلا فهم يا خواني
    دكترة شنو وعلم شنو الما بزيل بلم دة ؟
    حسبي الله ونعم الوكيل
                  

12-12-2010, 01:38 AM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: اسماء الجنيد)

    الحبيب / محمد حسن العمدة ،،،

    Quote: من يقتل الناس لا يهتم باعراضهم


    ولنا في القصاص حياة باذن الله

    تحياتي ،،،
                  

12-12-2010, 01:44 AM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: Haytham Mansour)

    الاخ المكرم / مؤيد ،،،

    Quote: الاخ الكريم هيثم
    أمثال نافع هم فاقدون للحس الإنساني البسيط بسبب لوثة السلطة والخوف المرضي من فقدانها
    وسيكون حتفهم في حرصهم عليها



    الديان لا يموت لهم يوم ان شاء الله

    تحياتي ،،،
                  

12-12-2010, 01:49 AM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: Haytham Mansour)

    المبدع / حبيب نورة ،،،

    Quote: : وكانه خالي من الخطئيه ليرميها بحجارته القذره.


    هؤلاء هم الخطيئة متلبسة شخوص ادمية

    تحياتي ،،،
                  

12-12-2010, 01:56 AM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: Haytham Mansour)

    الاخت المكرمة / تراجي ،،،

    Quote: لا يستحتي ا ل ك ل ب وهي في عمر بناته


    زال عنهم الحياء فصاروا كما ترين


    تحياتي ،،،
                  

12-12-2010, 02:00 AM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: Haytham Mansour)

    الاخ المكرم / احمد محمد بشير ،،،

    Quote: أكثر شئ مستفز, هو تصريح العنصري نافع (بيقول: ليس لي علم بالذي جري للفتاة, ولكن
    طالما جلدت فهي مذنبة).... إتخيلو يا جماعة! زول ما عارف الحصل شنو, وبيجي ينظر!!


    ان ساء فعل المرء ساءت ظنونه

    تحياتي ،،،
                  

12-12-2010, 02:09 AM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: Haytham Mansour)

    الاخت الفاضلة / اسماء الجنيد ،،،

    Quote: الاخ هيثم سلام
    عليكم الله الزول ده ما تقوقوا ليه دكتور تاني
    الدكتوراة دي بلا فهم يا خواني
    دكترة شنو وعلم شنو الما بزيل بلم دة ؟
    حسبي الله ونعم الوكيل


    صدقت والله ،، قيل اذا العلم لم يزين المرء شانه

    تحياتي ،،،
                  

12-12-2010, 02:27 AM

Haytham Mansour
<aHaytham Mansour
تاريخ التسجيل: 09-25-2009
مجموع المشاركات: 1760

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: Haytham Mansour)

    الاخوة الاكارم ،،،،

    مقال ذو صلة :

    “الجلد الكيرى” و ” الجلد الحلال ” !..

    لبنى احمد حسين

    أرايتم على اليوتيوب ما رأيته على الارض ؟ ..وماذا اذا رايتم فتاة يمسك بها من الصدر والخصر واجزاء اخرى ستة او سبعة رجال يتزيأون بزى الشرطة ، يمسكونها بقوة وشراسة حتى لا تفلت لبرهة من سياط المراة ” الجلاّدة “؟ ..وماذا اذا رايتم طفلة فى السادسة عشر تتبول على نفسها رعباً حين ولوجها قاعة المحكمة وقبل سماع اقوال الشاكى الذى هو نفسه الشاهد الوحيد للاتهام وهو نفسه رجل الشرطة الذى قبضها وصويحباتها الثلاث بسبب ارتدائهن للبنطال .. ولك ان تتخيل حالها وهى تتلوى بين براثن ذئاب بوليسية فيها من تطوع لاغلاق فمها حتى لا تزعجه بصراخها المتواصل ولتلهب ظهرها السياط الدامية ، المشهد مؤلماً.. لكن اكثر ايلاما منه حين تفلت رندا وريم وريهام لانهنّ دفعن رشوة وتجلد بخيتة وحواء وكلتوم لانهنّ لا يلبسن خواتم ذهبية ولا سلاسل تفديهنّ ، وحتى لبنى وقد رفعت سبابتها فى وجوه سادتهم وقالت لهم : ” طظ” أجلدونى .. هم أجبن من ان يفعلوا ذلك .. سيغرمونها ثم يهرولون لدفع الغرامة بعد ان بصقت على عفوهم الرئاسى الذى لم تناله طفلة جنوبية مسيحية بالت على نفسها من الخوف و ستصوت لصالح الوحدة او الانفصال ، فباى حق أناله وانا أمراة ناضجة مسلمة ولا صوت لى فى تقرير المصير ؟.. المشهد مقززاً لكن ما يثير الاستفراغ أكثر حين يقبض عسكرى فتيات ثم يتصل بضابطه العظيم يوم خميس : ” أن أبشروا فقد قبضنا لكم حاجة حلوة “!.. يخخخخخخخخخخخخ .. تفى ! .. اى اهانة هذة للشرطة وللرجال .. واى أوحال هذه التى مرّقت فيها حكومة البشير انوف البوليس وشرف الشرطة !..

    اعزائى .. هل صدمكم مشهد جلد الفتاة ؟ ماذا كنتم تتوقعون ؟ ان تمدّ الفتاة يدها اليمنى ثم اليسرى بالتوالى أو تعطى مؤخرتها لتجلد كما يجلد تلاميذ المدارس الابتدائية ؟ ماذا كنت تتوقعون ان يتم الجلد بطريقة ” حضارية ” أو ” فقهية مالكية ” بالجلوس فى قفة تحت رمل ؟ على طريقة فقه القفة ؟!..على فكرة ، طريقة جلد هذه المراة التى ظهرت فى الفيديو هى الطريقة التى كانت مألوفة لجلد النساء منذ بداية الانقاذ وحتى منتصف التسعينات مع بداية انتشار الهواتف الجوالة والكاميرات الرقمية ، لكنها تبدلت خوفاً من فضائح اليوتيوب ، وظهور مشاهد الجلد عند قوقلت اسم السودان ، ومع تعاطفى وتضامنى مع المرأة او الفتاة المسكينة التى جلدت لكننى اقول انها أوفر حظاً من غيرها فعلى الاقل اتيحت لها برهة لتتلوى وتصرخ ولا تكتم آهاتها واوجاعها ، مئات بل آلاف غيرها جلدنّ بطريقة يسمونها ” شرعية ” واقفات ووجوههن على عمود او حائط او كرسى يمسك بهن رجال من عساكر النظام العام الاشاوس !!.. وللتولى جلدهنّ امرأة بالطريقة ” الحلال” ولك ان تخبط وجهك خيبة لا بسبب القهر ولا الضيم فحسب ولكن من هذا الغباء ! .. فلو طبقنا ذات منهجهم -على اعوجاجه – أولم يكن من الاجدر ان يمسك بالمجلودة من جسدها نساء بدلاً عن الرجال وليتولى الضرب رجل كان او امراة لا فرق ؟ لكن الذين جاءوا بانقلاب لا يمكن ان يفكروا الا بشكل مقلوب .. فليتكم رايتم تلك الطريقة المسماة شرعية والتى لم توثق بعد ، والتى هى أبشع صورة من ” الجلد الكيرى ” ، وقد ساءنى عند قراءتى لتعليقات قراء ومشاهدى الشريط ان البعض منهم حاول بقصد او بغير قصد ان يصب غضبه على الفئة التى نفذت الجلد وتحميلهم المسئولية والانتهاك باعتبار طريقة الجلد ” غير شرعية ” ، وهذا ما يسمى فى ادارة الازمات بالبحث عن كبش فداء ، قد جرت مساومات مع كاتبة هذه الاسطر على اعلى المستويات اثناء القضية ان اتقدم ببلاغ ضد فريق الشرطة الذى قبضنا من مطعم ام كلثوم ، فالقمت محدثى حجراً وسالته ولماذا اشتكيهم أولم ينفذوا القانون ؟ قال نعم ولكن ألم يعاملوكم بقسوة؟ قلت نعم ولكن أولم تدربونهم على ذلك؟ صمت .. فقد كنت اعلم انهم لا يضحون بكبش لكنهم يبحثون عن دجاجة يذبحونها و يحمّلونها المسئولية لتبييض وجوههم امام الاعلام العالمى ..

    والآن .. ما تراهم فاعلون ؟ ..وقد بدأوا ، قرأت ولم اسمع ان المدعو نافع قال عند سؤاله لاحد القنوات عند سؤاله عن الفتاة المجلودة :ربما تكون لبنى ؟ وأشهدوا اننى كنت ساحترم مبدأ المساواة امام القانون المضمّن فى صلب او عجز الدستور ،لو انهم جلدونى ، ليس لاننى مذنبة ..ولكن من باب المساواة بين البشر ، حتى لو كان هذا القانون ظالماً أوليس من الاولى ان يتساوى امامه الجميع ..بدلا عن تسليطه على رقاب البسطاء ؟ غير اننى أضفت الى احتقارى لقانونهم ومحاكمهم احتقار للدستور ، ورد نافع حين سؤاله عن المرأة المجلودة : لو علمت جريمتها لتمنيت موتها !.. ماذا تراها فعلت ؟ هل اغتصبت طفل داخل المسجد؟ يا لبؤس هذا الرجل غير النافع ! .. أسوأ جريمة يمكن ان ترتكبها أمراة تؤدى لتقليص التعاطف والتضامن الذى وجدته هذه المرأة المسكينة سيرمونها به وأيقن انهم يعملون الآن لتلفيقها .. ايقولون قاتلة ؟ ايقولون زانية ؟ فاين الرجل الزانى اذن ؟ ايقولون سكرانة ؟ انها جلدت لاكثر من اربعين .. لابد انها ارتدت تنورة اعتبروها قصيرة لذلك جلدت 50 حيث ان عقوبة البنطال 40 والتنورة القصيرة 50 فى شريعة الانقاذ ، ولا علم لى بحد فى شريعة الفقهاء – ولا اقول شريعة الله- يقضى بالجلد 50 ..هذا الرمى والاتهام مورس معى ايضاً غير ان سقفهم كان محدوداً بالمادة 152 وبالمطعم /المكان العام ، والا فانهم كانوا سيقولون اننا وجدناها بلا بنطال وبلا شئ على الاطلاق ،ولا يتفاءل احد ويأمل ان يجد اليقين فى سجلات المحاكم ونحن نشاهد على الشريط قاضى يأمر بفيه :( يللا اقعدى خارجينا ) ( ياخى سريع خلينا النمشى عندنا مشاغل ) ( اعمل ليها سنتين سجن !) وكأنه ميكانيكى يأمر صبيه ان يناوله مفك بدلا عن الزردية !.. وليس قاضى يصدر احكام .. هكذا حال قضاة الانقاذ على راسهم مدثر الرشيد قاضى محكمة الارهاب 2 الذى حاكمنى كما حاكم بعدى الاخوة الصحفيين من صحيفة راى الشعب، وحاكم قبلى الحاج وراق وما زلت أتعجل كل حين محامىّ مولانا نبيل اديب برغبتى فى التعجيل بمحكمة الاتحاد الافريقى لاننى أدخر صفعة و فضيحة اخرى لحكومة البشير ، ان لم يغيروا بكرامتهم هذا المسخ المسمى قوانين ، أن كان او بقيت لهم كرامة ..

    ان العيب ليس فى القانون الجنائى لسنة 1991م وحده ، انما الاسوأ منه هو قانون الاجراءات الجنائية الذى يخوّل للقاضى سلطة المحاكمة الايجازية – فى اى جريمة عدا الاعدام ، والتى تطلب فقط ” سماع ” الشهود دون حاجة لتدوين اقوالهم وحتى الشاكى والمتهم يدوّن ملخص لاقوالهم فقط ، تصدر هذه المحاكم الايجازية الاوامر النهائية ، نعم ، النهائية ، فى الحكم (و لا تطلب تدوين البينة ولا تحرير التهمة )-اى والله – ينص القانون صراحة على ذلك فى المواد 175-177 من قانون الاجراءات الجنائية وقد تقدم مولانا نبيل اديب بطعن نيابة عنى لدى المحكمة الدستورية ضد هذه المواد الثلاث بالاضافة للمادة 152من القانون الجنائى ،ورغم هذا السوء فان طريقة المحكمة الايجازية على ارض الواقع اسوأ بكثير مما ينص عليه القانون السئ حيث يحرم المتهم من حق الاتصال بمحام و استدعاء شهود الدفاع او حتى مجرد الاتصال باسرته فى اغلب الاحوال ، وحتى فى قضيتى رفض القاضى السماع لشهود الدفاع وعلل ذلك بانها” محكمة ايجازية ” واذا كان هذا حظى وقد شهد محكمتى ممثلين لمنظمات عالمية واقليمية لحقوق الانسان و سفراء وعدد من المحامين والصحفيين العرب والاجانب ، فلك ان تتخيل المهزلة التى تسمى محكمة التى حاكمت هذه المراة المسكينة ؟

    ولكن هل نكيل السباب للقاضى الذى أصدر الاحكام والشرطة التى نفذت ما يسمونه قانون ؟ لهم نصيب مما اكتسبوا ، ولكن لن يستقيم الظل والعود اعوج ..فما لم تلغى “المحاكمات الايجازية ” الصورية و التى تمارسها “محاكم النظام العام” عادة و”المحاكم العادية ” احيانا كما فى حالتى ..وكذلك القوانين القمعية والمهينة لكرامة الانسان فان اى مساءلة للقاضى او تيم الشرطة ستكون مجرد عبث وبحث عمن “يشيل وش القباحة” وكبش فداء اقصد .. قدوقدو للفداء !.

    المصدر :
    http://www.sudaneseonline.com/?p=5852
                  

12-12-2010, 06:54 AM

Sabri Elshareef

تاريخ التسجيل: 12-30-2004
مجموع المشاركات: 21142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: Haytham Mansour)

    تف علي نافع وعصابته المجرمه
                  

12-12-2010, 08:28 AM

shammashi
<ashammashi
تاريخ التسجيل: 03-10-2002
مجموع المشاركات: 2278

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: Sabri Elshareef)

    نقطة نظام (عام!!) .. بقلم: صلاح عووضة
    السبت, 11 كانون1/ديسمبر 2010 16:59

    ٭ لأن الكلمة أمانة سوف نُسأل عنها يوم لا ينفع مال ولا بنون، فاننا نحرص على أن لا تخط يميننا إلا ما يعلم الله صدقنا إزاءه..
    ٭ ولا يهمنا بعد ذلك إن أعجبت كلماتنا هذه البعض، أو أغضبت البعض الآخر..
    ٭ فما يهمنا هو أن لا نؤتى بشمالنا - حينذاك - ما خطته يميننا هذه..
    ٭ وما نكتبه اليوم في مستهل كلمتنا هذه نعلم أننا مسؤولون عنه أمام الله تعالى..
    ٭ وما قصدنا من هذا الذي نكتب إلا تبيان مفارقةٍ غريبة نعجب أن لا يخشى المتسببون فيها من هذا الذي نخشاه يوم يُنادى فينا سؤالاً: (لمن الملك اليوم؟!!!)..
    ٭ فأحد القيّمين على مرفق ذي (بأس!!) أسرّ لي يوماً بخبرٍ عجيب بتر منه خواتيمه و(معالمه) وأسماء شخوصه خشية أن تدفعنا نفسنا الأمارة بـ (بالنشر) - حسب قوله - إلى إطلاق سراحه من (سجن) التكتُّم..
    ٭ ذلك السجن الذي أمر بوضعه فيه - أي الخبر - (مهاتفون!!) حتى لا يكون هنالك (تشهير) يضرّ بسمعة أحد (المحاسيب!!)
    ٭ والقصة (الأخلاقية!!) تلك بطلها أحد (المحاسيب!!) هؤلاء، وطالبة جامعية..
    ٭ والطالبة هذه في عمر بنات لـ (القيِّم) وضعناه بدورنا في (سجن التكتُّم) إلى أن أطلقنا (سراحه) الآن عقب مشاهدتنا لفيديو (إقامة الحد) على فتاةٍ الأسبوع الماضي تطبيقاً لـ(شرع الله!!)..
    ٭ وشرع الله (الصحيح) إنما يُحذِّر من ترك الشريف إذا سرق وإقامة الحد على الضعيف السارق..
    ٭ يُحذِّرنا من ذلك، ويُذكرنا بأمم من قبلنا هلكت لمّا فعلت الشيء نفسه..
    ٭ ونحن - في سياق هذه المقارنة - لا يهمنا ما اقترفت الفتاة تلك من جريرةٍ ما دمنا نظن أن هنالك (شريفاً) تُرك دونما (حدٍّ) ولا (جلد) ولا (تشهير) رغم جريرتها المستوجبة لذلك..
    ٭ لا يهمنا ذلك رغم رأينا الذي جاهرنا به من قبل - جرياً على عادتنا - تحت عنوان (بسطة الشريف وبنطال لبنى)..
    ٭ ثم لم نأبه بأبواب جهنم التي (انفتحت) علينا من تلقاء الذين وصفناهم قبل أيام بـ (حُرَّاس بوابة حقوق المرأة)..
    ٭ الذي يهمنا - من منطلق أمانة الكلمة - هو شبهة أن يكون هنالك خيار وفقوس في التعامل مع الجرائم الأخلاقية إذا ما صدقت رواية (القيِّم) ذاك..
    ٭ وما يجعلنا نميل إلى تصديقها وجود (قيمين) آخرين لحظة الإسرار إلينا بها..
    ٭ ثم (متواترات!!) كثرٌ؛ يُهمس ببعضها تارة ويُجهر ببعضها تارة أخرى..
    ٭ فما من دخان من غير نار كما يقول المثل..
    ٭ وفي الغرب - حيث لا (شريعة!!) - لا ينجو حتى رئيس الوزراء نفسه من العقاب إذا ما ضُبط في جريمة أخلاقية أو مجرد (شروع!!)..
    ٭ وقد رأينا ما حدث لكلنتون وبرلسكوني ورئيس اسرائيل السابق بسبب تحرشات جنسية من تلقائهم تجاها سكرتيراتهم..
    ٭ مجرد تحرشات تُسمى هنا (شروعاً)..
    ٭ ووالي المدينة - في عهد عمر - المغيرة بن شعبة لم يُنجِه من حد الزنا إلا الإفتقار إلى شاهد رابع..
    ٭ لم يقل أحد إن في حدٍّ هذا الصحابي الوالي (تشهيراً)، أو (مساساً)، أو (إنتقاصاً)..
    ٭ ولكن الفتاة (المسكينة) لم تجد من - أو (ما) - يشفع لها..
    ٭ ثم أن تنفيذ الحد نفسه شابته شوائب تقدح في كونه تطبيقاً صحيحاً لشرع الله..
    ٭ فالضرب أولاً - حسبما شاهدنا في شريط الفيديو - كان عشوائياً يصيب حتى الوجه والرأس..
    ٭ ثم ثانياً رأينا كيف أن (المشرف!!) ذا ربطة العنق كان يخوِّف الفتاة من توافد الشهود - حتى (تُّسرع) - رغم أن التوافد هذا هو المطلوب متى كان الحد ذاك (شرعياً)..
    ٭ أما ثالثة الشوائب - ولم نقل الأثافي - فكانت ذاك الضحك (العجيب!!) من تلقاء أحد (المنفّذين) وهو يحثّ - في الوقت ذاته - حامل الكاميرا الهاتفية على التصوير..
    ٭ والسماح بالتصوير هذا يعني أن لا يشهد العذاب طائفة من (الحاضرين) وحسب وإنما تشهده (طوائف) إلى ما شاء الله عبر مواقع (النت)..
    ٭ فهو قد أضحى (وثيقة إدانة مصورة!!) تلازم الفتاة خلال بقية حياتها حتى القبر..
    ٭ وثيقة يمكن أن يشاهدها زوجها، أو أبناؤها، أو حتى أحفادها..
    ٭ فأية شريعة هذه التي ترضى (سماحتها) بعقوبة (حدية) غير ذات (حدود) زمانية ومكانية..
    ٭ عقوبة حدية أفضل منها - وأرحم - عقوبة الإعدام حيث الموت (مرة واحدة!!) بدلاً من الموت (ألف مرة!!) في اليوم بعدد أيام العمر..
    ٭ ثم على العقوبة (الشرعية!!) هذه - (أبو كرفتة) - يتعجل الفراغ من التنفيذ حتى لا يتكاثر (الشهود) ولو كان الجلد عشوائياً..
    ٭ و(المنفذ) الثاني ذاك يضحك ويحث المصور على (توثيق) العقوبة حتى (يتكاثر) الشهود إلى ما لا نهاية..
    ٭ والقائمون على الأمر (يشهدون) ذلك كله دون أن تبدو عليهم خشية من يوم (المشهد) العظيم..
    ٭ يوم يُنادى فينا - إجابةً على السؤال ذاك - : (لله الواحد القهار)..


    منقول من Sudanile






















    المتصفحون الآنيوجد 408 زائر حالياً
    إجمالي الزوارعدد مشاهدات المحتوى : 13268029


    . كل الحقوق محفوظة © 2010 www.sudaneseonline.com
                  

12-12-2010, 11:35 AM

جعفر محي الدين
<aجعفر محي الدين
تاريخ التسجيل: 11-12-2008
مجموع المشاركات: 3649

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: د. نافع علي نافع يواصل السقوط في اهدار كرامة الفتاة المجلودة (Re: shammashi)

    يجب أن لا يتوقع من نافع أو من هم على شاكلته من مستوزري الأنقاذ القميئة
    أن ترمش له عين لجلد فتاة مسكينة
    فهم لن يفعلوا شيئا سوى الدفاع عن أنظمتهم القمعية
    والبحث عن تبرير كل أفعال الطغاة المهينة للإنسانية
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de