هونوو شوية.... وصلو علي النبي .... إستراحة أيها المحاربون

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 22-10-2018, 08:58 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة خالد علي محجوب المنسي(خالد علي محجوب المنسي)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
10-01-2008, 07:39 PM

خالد علي محجوب المنسي
<aخالد علي محجوب المنسي
تاريخ التسجيل: 10-04-2006
مجموع المشاركات: 15953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هونوو شوية.... وصلو علي النبي .... إستراحة أيها المحاربون (Re: خالد علي محجوب المنسي)

    غناء الدلــــــوكا
    غناء يقدح في القلوب الشوق
    يترك سامعه في حالة يمكن أن نسميها اللا وعي
    غناء الدلوكة كله.. رثاء ، حماس ، غزل ، وفخر جملة وتفصيلا حلو ونعشقه ونذوب عند سماعه طربا وترتجف له أواصرنا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2008, 08:05 PM

خالد علي محجوب المنسي
<aخالد علي محجوب المنسي
تاريخ التسجيل: 10-04-2006
مجموع المشاركات: 15953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هونوو شوية.... وصلو علي النبي .... إستراحة أيها المحاربون (Re: خالد علي محجوب المنسي)


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2008, 08:30 PM

خالد علي محجوب المنسي
<aخالد علي محجوب المنسي
تاريخ التسجيل: 10-04-2006
مجموع المشاركات: 15953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هونوو شوية.... وصلو علي النبي .... إستراحة أيها المحاربون (Re: خالد علي محجوب المنسي)

    الكنينة
    الكنينة اسم لمرأة حقيقةً في شندي حلة المحطة
    تغنى بها الشاعر المطرب الجميل عليه رحمة الله ( ودالنزيها ) هو من قرية ساردية شمال مدينة شندي
    كان رجل معروف في شندي وضواحيها من حد البلد شمال لحد البلد جنوبا شرق الضفة وغربها.

    له الكثير من الأغاني من اشاعره
    تغنى له الفنان الجميل وأبن شندي وقرية مويس ( علي إبراهيم اللحو ) ود الدماماب أباً والفدوساب أماً...
    يطربك علي اللحو عندما يتغنى بأغاني الدلوكا لانه متمكن في أدائها وكذلك جمال صوته يضفي الحنية والصفاء والروعة لتلك الأغاني .. ويجيد الترنم بماقطع يدخلها على الأغنية تزيد الجمال جمالاً
    مثلاُ :
    القوق قوق القمري القوق
    محاكيا صوت القمري قوقايا

    * الكنينة الدارا أخمجيها

    الدارة هي ساحة وسط مكان اللعبة ( الحفلة كما يحلو لأهل البندر )
    أخمجيها اي جوطيها وأوقدي النيران في الحضور رجالا ونساءً بحلو ملبسك وجمال طلعتك البهية ولدانة ميلان جسمك في الرقص

    * الروبا تليها
    اي اسدلي في رقصك الشعر الطويل وأتركي له عنان الحرية والرهيفا التنقد

    * خلق الله أنجضيها
    ولعي في الخلق اللذين حضروا اللعبة لحد ما يستوو مشدوهين من الجمال وحلو الحركة رقصا وميلانا




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2008, 08:26 PM

سمية الحسن طلحة

تاريخ التسجيل: 19-11-2006
مجموع المشاركات: 4712

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هونوو شوية.... وصلو علي النبي .... إستراحة أيها المحاربون (Re: خالد علي محجوب المنسي)

    كل عام وأنتم بخير
    مع كل صفحة جديدة نسجل حضور

    Quote: غناء الدلوكة كله.. رثاء ، حماس ، غزل ، وفخر جملة وتفصيلا حلو ونعشقه ونذوب عند سماعه طربا وترتجف له أواصرنا


    نحنا جدودنا فُرساناً بصادمو الخيـل
    ونحنا دروبنا للكايسين مشيها تقيل
    ممنوعين فوق شـوارع الحِطّة مابنْمِيل
    ومجبورين على الدَبَرة أم وعايـة نشيـل

    الفنجري
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-01-2008, 08:41 PM

خالد علي محجوب المنسي
<aخالد علي محجوب المنسي
تاريخ التسجيل: 10-04-2006
مجموع المشاركات: 15953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هونوو شوية.... وصلو علي النبي .... إستراحة أيها المحاربون (Re: سمية الحسن طلحة)

    Quote: نحنا جدودنا فُرساناً بصادمو الخيـل
    ونحنا دروبنا للكايسين مشيها تقيل
    ممنوعين فوق شـوارع الحِطّة مابنْمِيل
    ومجبورين على الدَبَرة أم وعايـة نشيـل


    البشيل فوق الدبر مابميل
    ريحانة البطانة
    سلااام يا الملكة سلااام
    زيارة في كل صفحة هذا لا يرضينا ولا يكفينا أبدا
    لولا خوفنا أن نشقي عليك لطلبنا حضورك في اليوم عقب كل صلاة
    لكن أوعدينا أن لا تطيلي الغيبة علينا
    الحنين لحلو حديثك يتناثر علينا كما الدرر الثمان شعرا ونثرا يا ما من ملكك المولى ناصية الكلم ولا حسدا منا في ذلك بل نفخر بك يا ملكة.

    (عدل بواسطة خالد علي محجوب المنسي on 10-01-2008, 08:52 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2008, 01:58 PM

حاتم هاشم
<aحاتم هاشم
تاريخ التسجيل: 31-08-2006
مجموع المشاركات: 1411

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هونوو شوية.... وصلو علي النبي .... إستراحة أيها المحاربون (Re: خالد علي محجوب المنسي)


    بسم الله الرحمن الرحيم
    سلام ...

    محمد عبدالله الآمي
    .........................

    انت حكمة
    ...............

    انت حكمة..
    انت آية..
    ولا إنسان..
    انت صاحي ولا نايم ولا طرفك من طبعه نعسان
    انت راحى انت روحي انت إنسان
    عيني يا صاحي وانت إحسان
    انت نادي انت هادى انت ميسان
    انت ظافر انت ضافر اسود وفرسان
    انت شادن انت لادن انت فتان
    انت ضامر انت سامر انت هتان
    انت نادر انت ناضر انت بستان
    انت صافى انت نافى زور وبهتان
    يا حياتى ويا مماتي هاك سطران
    الصبابة ومر عذابها وقلبي أقران
    انت ساهي انت لاهي انت بطران
    في دلالك في جلالك يا سامي وكران
    ياصفاى ويا وفاى هاك برهان
    عن غرامي وطول هيامي السابنى ولهان
    عزّ قربك.. أما بعدك مالو لي هان
    قلبي خافق هل توافق قدري ينهان
    ياحبيبى كن طبيبي امرى حيران
    طول نهاري ثم ليلى ساهي سهران
    طال عذابي وصاح غرابي جوى عكران
    دمعي هامي وشوقي نامي وفرشي نيران
    انت حالي انت عالى انت سلطان
    انت ساطع وانا ساجع بى غناك طان
    طال انينى وفاق حنيني الحان لأوطان
    والبلومنى فى هواك ياسيدى غلطان .
    ..............................................

    ابوهاشم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-01-2008, 07:35 PM

خالد علي محجوب المنسي
<aخالد علي محجوب المنسي
تاريخ التسجيل: 10-04-2006
مجموع المشاركات: 15953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هونوو شوية.... وصلو علي النبي .... إستراحة أيها المحاربون (Re: حاتم هاشم)


    يا ريح الصبا الجيتينا من أبوسالف
    وكيف حال خيولاً سيدا عابد وكالف
    أنا الخلاني فوق نيران جهنم خالف
    حار بي الحيل فراق الزول بعد مايوالف

    الفراق قطعة من نار مهما كان فراق الأرض .. فراق الصحب .. فراق الجار .. فراق الأهل .. فراق الوالدين والأخوان .. فراق الزوج والولد ودا الحار بي الحيل وبالذات لما تكون الإلفى يديدن حياتهم

    جربتّا فراقّم وقلبي إنكوى


    الله لا فرق بين حبيبين قولوا آميـــــن

    نحن قلناها آميــــــــــــــــــــــــــن

    (عدل بواسطة خالد علي محجوب المنسي on 11-01-2008, 07:37 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

12-01-2008, 06:35 PM

خالد علي محجوب المنسي
<aخالد علي محجوب المنسي
تاريخ التسجيل: 10-04-2006
مجموع المشاركات: 15953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هونوو شوية.... وصلو علي النبي .... إستراحة أيها المحاربون (Re: خالد علي محجوب المنسي)

    ماني الكمكري
    في حر الكي بجي
    أنا ودالمك علي
    فخر أولاد نمر

    خِربت عامرا تب في لدغّا بي الكدوس
    جِدو الباشا واقف وليمة الضيوف
    تورا ما تني طفاي نار المجوس
    أنا ودالمك علي حوافر الخيل بدوس

    الكائن يكون والكائن بقى
    في عز دار جعل في الراس بطربّقا
    ما بقبل عوج كدي كي بطبقّا
    أنا ود المك علي عين حاسدي بقلقّا

    ماق قالولو هِج فزعوهو تور بقر
    كوّع في ام عجاج مدغوش ماأنحدر
    سوّا اللوم بِدع في الغافل إنستر
    أنا ودالمك علي بسقي المر عكر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

13-01-2008, 01:33 PM

خالد علي محجوب المنسي
<aخالد علي محجوب المنسي
تاريخ التسجيل: 10-04-2006
مجموع المشاركات: 15953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هونوو شوية.... وصلو علي النبي .... إستراحة أيها المحاربون (Re: خالد علي محجوب المنسي)

    There was a one hour interview on CNBC with Warren Buffet, the second richest man who has donated $31 billion to charity. Here are some very interesting aspects of his life:

    كانت هناك مقابلة استغرقت ساعة زمن على قناة ان بي سي الامريكية مع ثاني اغنى رجل في العالم 'وورين بفت ' والذي تبرع بمبلغ 31 بليون دولار من ثروته لأمور خيرية ، وهنا بعض من مظاهر حياته وفيها دروس للاستفادة وخصوصا لأاصحاب النفوذ والملايين في بلاد المسلمين :


    1. He bought his first share at age 11 and he now regrets that he started too late!

    اشترى اول سهم مالي عندما كان عمره 11 سنة ، والآن يأسف بأنه ابتدأ متأخر جدا !!!

    2. He bought a small farm at age 14 with savings from delivering newspapers.



    اشترى مزرعة صغيرة في سن الرابعة عشرة من ادخاره في توزيع الجرائد اليومية !!!



    3. He still lives in the same small 3-bedroom house in mid-town Omaha, that he bought after he got married 50 years ago. He

    says that he has everything he needs in that house. His house does not have a wall or a fence.



    لازال يقيم في نفس بيته الصغير المكون من ثلاث غرف في وسط بلدة اوماها ، والذي اشتراه عقب زواجه قبل 50 عام. ويقول بأن لديه كل مايحتاجه في ذلك المنزل والذي لايوجد به جدار خارجي او سور ...



    4. He drives his own car everywhere and does not have a driver or security people around him.

    اعتاد ان يقود سيارته بنفسه حيثما يريد وهو لايوجد لديه سائق او رجال امن يحرسونه.

    5. He never travels by private jet, although he owns the world's largest private jet company.

    لم يسافر ابدا بطائرة خاصه بالرغم من انه يملك اكبر شركة طيران خاصة بالعالم

    6. His company, Berkshire Hathaway, owns 63 companies. He writes only one letter each year to the CEOs of these companies, giving them goals for the year. He never holds meetings or calls them on a regular basis. He has given his CEO's only two rules. Rule number 1: do not lose any of your share holder's money.
    Rule number 2: Do not forget rule number 1.

    تملك شركته 63 شركة وكل مايفعله هو كتابة رساله واحده سنويا للتنفيذيين في تلك الشركات يحدد لهم الاهداف للسنة. لم يعقد ابدا اجتماعات او يجري مكالمات انتظامية . قاعدتان فقط يعطيها لاولئك المسؤولين. القاعدة الاولى: لاتفرط ابدا في شريكك المالي ، والقاعدة الثانيه: لاتنسى ابدا القاعدة الاولى.

    7. He does not socialize with the high society crowd. His past time after he gets home is to make himself some popcorn and watch Television.

    لايشارك اجتماعيا مع حشـود المجتمع الراقي . كان فيما مضى من عمره بعد العودة لمنزله يعمل لنفسه الفشار ويشاهد التلفاز.

    8. Bill Gates, the world's richest man met him for the first time only 5 years ago. Bill Gates did not think he had anything in common with Warren Buffet. So he had scheduled his meeting only for half hour. But when Gates met him, the meeting lasted for ten hours and Bill Gates became a devotee of Warren Buffet.



    بل غيتس ، اغنى رجل في العالم، قابله لأول مره قبل خمس سنوات ولم يكن يتوقع بوجود شيء مشترك بينه وبين وورن بفت، لذلك حدد المقابلة بنصف ساعة فقط. ولكن عندما قابله، استمرت المقابله لعشر ساعات ومن يومها اصبح بل غيتس شديد التعلق بوورن بفت .


    9. Warren Buffet does not carry a cell phone, nor has a computer on his desk.



    وورن بفت لايحمل الهاتف الجوال ولا وجود للكمبيوتر على طاولته


    His advice to young people: ' Stay away from credit cards ' and invest in yourself and
    Remember:



    نصيحته للشباب ' ابتعد عن البطاقات الائتمانية ' واستثمر في ذاتك وتذكر الآتي:



    A. Money doesn't create man but it is the man who created money.

    المال لايصنع الرجل بل الرجل هو الذي يصنع المال

    B. Live your life as simple as you are.

    عش حياتك بكل بساطة وعفوية

    C. Don't do what others say, just listen to them, but do what you feel good.

    لاتفعل مايقوله الآخرون ، فقط استمع اليهم ولكن اعمل ماتراه حسنا.

    D. Don't go on brand names; just wear those things in which u feel comfortable.

    لاتنجرف وراء الاسماء التجاريه، البس تلك الاشياء التي تشعر معها بالارتياح

    E. Don't waste your money on unnecessary things; just spend them on who are really in need, rather.

    لاتضيع نقودك في الاشياء الغير ضروريه، فقط انفقهم على المحتاجين حقيقة.

    F. After all it's your life then ' why do we give a chance to others to rule our lives. '

    اجمالا، هي حياتك ، فلماذا نعطي الاخرين الفرصة ليحكموا معيشتنا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-01-2008, 08:25 PM

خالد علي محجوب المنسي
<aخالد علي محجوب المنسي
تاريخ التسجيل: 10-04-2006
مجموع المشاركات: 15953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هونوو شوية.... وصلو علي النبي .... إستراحة أيها المحاربون (Re: خالد علي محجوب المنسي)

    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

14-01-2008, 08:35 PM

خالد علي محجوب المنسي
<aخالد علي محجوب المنسي
تاريخ التسجيل: 10-04-2006
مجموع المشاركات: 15953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هونوو شوية.... وصلو علي النبي .... إستراحة أيها المحاربون (Re: خالد علي محجوب المنسي)

    فكر العلماء كثيراً وفكروا..لما القرد يأكل موز !

    ولما القرد دائماًً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!

    أجروا التجارب التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...

    حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان.وكان العجب العجاب... فوجدوا:---



    أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.





    الكآبة:

    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.



    فقر الدم:

    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.





    ضغط الدمّ:

    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.





    تحفيز قدرة الدماغ:

    في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.





    الإمساك:

    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.





    الحموضة المعوية:

    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.





    غثيان الصباح:

    خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.





    عضات البعوض:

    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.





    الأعصاب:

    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ





    زيادة الوزن والعمل:

    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.





    قرحة المعدة:

    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.





    السيطرة على درجة الحرارة:

    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

    خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.





    الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.





    التدخين:

    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين





    الإجهاد:

    البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.





    الدورة الشهرية:

    انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.





    السكتات:

    وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.





    والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...


    لما القرد دائماًً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!
    أجروا التجارب التجربة تلو الأخرى على القرد و الموزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...

    حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان.وكان العجب العجاب... فوجدوا:---

    أنّ يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.


    الكآبة:

    وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

    فقر الدم:

    يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.


    ضغط الدمّ:

    هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


    تحفيز قدرة الدماغ:

    في دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.


    الإمساك:

    يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.


    الحموضة المعوية:

    للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.


    غثيان الصباح:

    خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.


    عضات البعوض:

    قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.


    الأعصاب:

    لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ


    زيادة الوزن والعمل:

    وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.


    قرحة المعدة:

    يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.


    السيطرة على درجة الحرارة:

    تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع

    خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.


    الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

    يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.


    التدخين:

    يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين


    الإجهاد:

    البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


    الدورة الشهرية:

    انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.


    السكتات:

    وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.

    وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.


    والله ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...
    القرد بس طلع حريف وفاهم لعبة الموز
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2008, 09:50 PM

خالد علي محجوب المنسي
<aخالد علي محجوب المنسي
تاريخ التسجيل: 10-04-2006
مجموع المشاركات: 15953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هونوو شوية.... وصلو علي النبي .... إستراحة أيها المحاربون (Re: خالد علي محجوب المنسي)

    يقال أن الرقم سبعه يملك طاقة في حدا ذاته

    موضوع جميل يستحق الوقوف عنده

    للتدبر والتفكر والتمعن وان كان يميل

    إلى الإعجاز ولكنه يستحق الوقوف عنده

    أبواب النار 7

    عجائب الدنيا 7

    رؤيا ملك مصر 7

    يؤمر الفتى بالصلاة عند سن السابعة

    الطواف حول الكعبة 7

    السعي بين الصفا والمروة 7

    عدد آيات الفاتحة 7

    عدد الجمرات 7

    عدد البحار 7

    المعادن الرئيسية في الأرض 7

    العلم يتوصل إلى 7 أنواع أساسية من النجوم.

    ويتوصل أيضا إلى 7 مستويات مدارية للإلكترون...... تلك ال7 مستويات حول النواة.

    وتوصل العلم ل7 ألوان للضؤ المرئي والى 7 إشعاعات للضؤ الغير مرئي................ ...!!

    وكذلك 7 أطوال لموجات تلك الإشعاعات.

    توصل العلم أيضا إلى أن الإنسان يتكون من 7 ...فهو يتكون من

    ذرة+جزيئه+جين+كروموس وم+خلية+نسيج+عضو

    مضاعفة الحسنة في 7 سنابل.

    مواضع السجود في القرآن سبعة.

    تكبيرة العيدين سبع تكبيرات .

    في الحج نطوف 7 مرات حول الكعبة..ونسعى 7 أشواط..ونرمي الجمار 7 مرات

    وفي كل مرة نرمي 7 جمرات

    ألوان الطيف الرئيسية سبعة

    وعدد أيام الأسبوع سبعه

    ودورة القمر حول الأرض أربع سبعات ( 28 يوما )

    عدد قارات العالم 7

    لماذا السلم الموسيقي سبع نغمات ؟

    لماذا نحتفل باليوم السابع لمولد الطفل (السبوع)؟

    لماذا صارت ألوان قوس قزح سبعة؟

    ذكر في القرآن السماوات السبع

    السنابل السبع

    البقرات السبع

    في المسيحية نجد الأسرار السبع

    في اليهودية نجد الطبقة السابعة من شجرة الحياة <نتزاخ>

    سبعه يظلهم الله بظله يوم لاظل إلا ظله :

    1- الإمام العادل. < BR>
    2- شاب نشأ في عبادة الله .

    3- رجل قلبه معلق بالمساجد .

    4- رجلان تحابا في الله.. اجتمعا عليه وافترقا عليه .

    5- رجل دعته امرأة ذات منصب وجمال قال إني أخاف الله.

    6- رجل تصدق بصدقه فأخفاها .. حتى لا تعلم يمينه ما أنفقت شماله .

    7 -رجل ذكر الله خاليا ففاضت عيناه بالدموع.



    وأخيرا وليس آخرا

    فإن شهادة التوحيد.. عدد كلماتها سبعة

    لا _ إله _ إلا_ الله

    _ محمد _ رسول _ الله

    حقا سبحان الله !!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2008, 10:14 PM

السر عبدالله
<aالسر عبدالله
تاريخ التسجيل: 10-11-2006
مجموع المشاركات: 1118

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هونوو شوية.... وصلو علي النبي .... إستراحة أيها المحاربون (Re: خالد علي محجوب المنسي)

    يا خالد على
    لك مودتى وكل سنة وانت طيب
    وزى ما قال اخونا ابو الحسين.. نضم جميل بالحيل ...وفعلا استراحة فوق رملة.. بس ما قادر اقول رملة باردة عشان نحن قاعدين فى بلدا عجم ودرجة البرودة 40 درجة تحت الصفر...وازيار الموية تقول جب..جب..جب..والله خليتنا نقعد بالساعات نقرا فى نضمك الجميل ده .. لانو دى اول مرة اقرا العنوان وقلت بسم الله ودخلت وما قدرت امرق من البوست الا بعد ساعتين عشان استريح وارجع.. اه بعد الشغل بجى صادى واتم باقى الموضوع
    السر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

15-01-2008, 10:22 PM

خالد علي محجوب المنسي
<aخالد علي محجوب المنسي
تاريخ التسجيل: 10-04-2006
مجموع المشاركات: 15953

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هونوو شوية.... وصلو علي النبي .... إستراحة أيها المحاربون (Re: السر عبدالله)

    Quote: يا خالد على
    لك مودتى وكل سنة وانت طيب
    وزى ما قال اخونا ابو الحسين.. نضم جميل بالحيل ...وفعلا استراحة فوق رملة.. بس ما قادر اقول رملة باردة عشان نحن قاعدين فى بلدا عجم ودرجة البرودة 40 درجة تحت الصفر...وازيار الموية تقول جب..جب..جب..والله خليتنا نقعد بالساعات نقرا فى نضمك الجميل ده .. لانو دى اول مرة اقرا العنوان وقلت بسم الله ودخلت وما قدرت امرق من البوست الا بعد ساعتين عشان استريح وارجع.. اه بعد الشغل بجى صادى واتم باقى الموضوع
    السر


    سموك السر قطع شك سر الختم
    نضمنا إكتسب الجمال وأستشفه من جمال روحكم الجميلة يا عزيزي السر عبدالله
    يا حليل قعدات الخريف
    التحت التبلديات
    حليلك وانت تشدو
    والسحب مارات

    يا حليلنا منها يا السر قعدات الرملة الباردِي بعد رشاش كان بقى بي خرتوش ولا بي مطر الله .. نتفن ونقول ونعيد في حكاوي يحلو بها السمر يا حليل الأيام المضت والمضى مابعود

    لك تحياتي الحبيب السر وما تنقطع مننا يا جميل

    (عدل بواسطة خالد علي محجوب المنسي on 15-01-2008, 10:24 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 12 „‰ 12:   <<  1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de