لقاء صحفي مع حسن إبراهيم كودي – رئيس رابطة جبال النوبة العالمية – فرعية ولاية أيوا

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 11:21 PM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
24-11-2014, 06:37 PM

اخبار سودانيزاونلاين
<aاخبار سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 3040

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


لقاء صحفي مع حسن إبراهيم كودي – رئيس رابطة جبال النوبة العالمية – فرعية ولاية أيوا

    الحوار الذي أجراه الدكتور/ ياسر الغنامة كوري مع الأستاذ حسن إبراهيم كودي – رئيس رابطة جبال النوبة العالمية – فرعية ولاية أيواء.

    بعد أن نلت درجة الدكتوراه في الإعلام قمت ببعض الجولات إلي الدول الأوروبية والعربية وأخرها جمهورية مصر العربية التي إستغرقت ثلاثة أشهر. وبعد عودتي إلي الولايات المتحدة الأمريكية إلتقيت الأستاذ/ حسن الترابي فسألته بناءً على ما تمليه علينا مهنتنا الإعلامية نريد أن نملك الحقائق للجماهير حول الأوضاع الراهنة وإعطاء ملامح تاريخية لما حدث وما يحدث الأن . لذلك سألت الترابي بأننا نريد منك أن تكشف لنا ولشعب جبال النوبة عن جميع حقائق مشاكل الرابطة العالمية التي ظلت وأصبحت الشغل الشاغل لشعب جبال النوبة بالداخل والخارج. وما يدور في أذهان الكثيرين من أبناء النوبة بأمريكا وهم يتسألون: ماهو الوضع الأن بين التؤم الثلاثة؟ وأين الحقيقة؟ وماذا تقول الأن لشعب جبال النوبة؟ فلنبدأ معك الحوار الأن:

    س#1: أنا طبعاً عرفتك بحسن الترابي ، هل هذا الإسم حقيقي أم لقب وما هو سر إسم حسن الترابي؟

    ج: أولاً: الرجل إبتسم لي ببسمة تعجب !!! حسن الترابي الكبير. فقال لي أنا إسمي الحقيقي حسن إبراهيم النور كودي.

    ثانياً: أنا عايز أهنئك وأقول لك ألف مبروك لنيلك درجة الدكتوراه في الإعلام وهذا مجهود وإنجاز كبير وفخر لشعب جبال النوبة على وجه الخصوص وللسودان بصفة عامة وعقبال باقي أبناء وبنات النوبة في مختلف دول العالم.

    دعنا نرجع لسؤالك الأول بخصوص سر حسن الترابي: طبعاً أنت عارف دائماً وأبداً الألقاب تحل محل الإسم الحقيقي ويأخذ شهرته. أما السر في حسن الترابي هذا موضوع طويل جداً ولكن ممكن أعطيك عنه نبذه بسيطة ومختصرة لتسميتي بحسن الترابي – أنا طبعاً درست فى المعاهد الدينية في الثمانينات ، وفي عام 1981م – 1985م كنت ساكن مع عمي في أمدرمان – الثورة الحارة 13 وهناك إخوة مؤجرين منزل في نفس الحارة ونحن مجموعة من أبناء منطقة الأزرق بريفي هيبان ساكنين في نفس منزل. كنت أذهب لهذا المنزل في أوقات العصر لكي أتونس معهم وسمينا ذلك البيت "بالكنغرس الأمريكي". ، ودائماً كنا نناقش كل المواضيع العامة بدون تحديد خارج عن السياسة ولكن أنا الوحيد كنت أحب النقاش في السياسة في ذلك الوقت وكنت معجب بشخصية حسن الترابي شديد والمناضل الدكتور جون قرنق والمناضل ونلسون مانديلا، وحسن الترابي لأنه رجل فيليسوف ومحنك ومراوغ سياسياً. بالإضافة إلى ذلك كنت أحاول أن أقنع أي شخص في أي نقاش وبأي طريقة. وأيضاً كنت أستعمل دليل عقلي ودليل نقلي لإقناع الأشخاص في النقاش.

    س#2: فما هو الدليل العقلي والدليل النقلي؟

    ج: الدليل العقلي هو فلسفة العقل ، أما الدليل النقلي فهو من الكتاب والسنة أو أي حديث شريف رواه البخاري ومسلم. لذلك جاءت تسميتي بحسن الترابي. ومنذ عام 1982م إلي يومنا هذا كل مواليد لم يعرفون إسمي الحقيقي ، ولكن إن قلت حسن الترابي يعرفني كل كبير وصغير ،

    س#3: طيب: يا الترابي ، عرفت بأنك في عام 2009م كتبت أكثر من مقال عن رابطة أبناء جبال النوبة؟

    ج: نعم كتبت عدة مقالات لتمليك الحقائق وبعض المعلومات التي أرى لابد من الجمهور أن يلقوا أنظارهم علي ما يدور في الساحة.

    س#4: طيب: يا الترابي معروف بأنك أحد أبناء جبال النوبة وواحد من الناس المتابعين لأحداث ومشاكل الرابطة العالمية في أمريكا – نريد منك أن تحدثنا عن أين حقيقة الرابطة العالمية ولماذا هذه الصراعات كل مرة؟ وثانياً: نريد لشعب جبال النوبة أن يعرف الحقائق؟

    ج: شكراً لهذه الأسئلة الوجيه يا أخي ياسر وهذه الأسئلة كلها مهمة للغاية لكل من يريد معرفة الحقيقة عن ما يدور حول مشاكل الرابطة العالمية. وهذه الحقائق لابد من سردها وأقولها بصراحة وجراءة وأنا مسؤل عن ما قلته للشعب والتاريخ لايرحم.

    ثانياً: يا أخي ياسر أنا أريد أن أرجع بك وراء شوية. إذا تذكر في المؤتمر العام لأبناء النوبة الذي إنعقدت في ولاية نبراسكا في عام 2009م والذي جاء فيه كل أبناء النوبة من مختلف الولايات والذي إنتخبوا فيه الإستاذ/ عبدالمجيد أحمد رئيساً للرابطة وكونوا فيه مكتبه التنفيذي ، ثم بدأ جولاته وزياراته الميدانية للولايات لشرح برنامج اللجنة الجديدة لتأسيس لفرعيات الرابطة في الولايات وأصدر أول كتيب يشمل كل برامجه لفترة دورته الرئاسية وتم توزيع هذا الكتيب لكافة الولايات التي تتواجد فيها فرعيات الرابطة. وقبل الإنتخابات بدأ إجراءات المؤتمر كالعادة بإفتتاحها ، ثم كلمة الرئيس الذي قدم خطاب الدورة وتقرير مالي وبعض المواضيع للنقاش منها أسباب أنهيار الرابطة لعدة سنين وتهرب المنصة من كشف حقيقة شلل الرابطة. وعندما أعطت الفرصة للأخ عبدالمجيد وأخذ المنصة وبدأ حديثة بإبراز المستندات للمؤتمرين توضح الممارسات والأخطاء الإدارية التي أدت إلى إنهيار الرابطة، لذلك شعروا بعض الأخوة بخطورة هذا الرجل من خلال حديثة للشعب الذين حضروا هذا المؤتمر الشهير والكبير وما كانوا متوقعون ذلك الحل من هذا الرجل ، لذلك بداؤا يسحبون أنفسهم من قاعة المؤتمر لكي لا يحضروا التصويت لهذا الرجل وخاصة الأخوة الذين كانوا مشتركين معي في إيجار السيارة ، وهم قرروا لمغادرة قاعة المؤتمر لسحب أنفسهم تكتيكياً لكي لا يحضر التصويت لهذا الرجل بحجة أن نعود في ولايتنا في وقت مبكر لتسليم العربية المؤجرة في نفس الليلة قبل الصبح. ولتلك الحجة التكتيكية غادرنا من قاعة المؤتمر وما حضرنا التصويت لهذا الرجل ، وأنا ما كنت عارف بأن ذلك كان عبارة عن مؤامرة ، ولكن في نهاية المطاف إكتشفت بأن ذلك كان خطة ومؤامرة عشان الناس ما يحضروا التصويت أو قصداً لإفشال المؤتمر.

    رغم عدم مشاركتنا لإكمال المؤتمر عرفنا من الناس الأخرين الذين بقوا في قاعة المؤتمر بأن عندما خرجت كل الحقائق للناس الذين حضروا المؤتمر، بدأ إجراء الإنتخابات ، والأخ/ شالوم ديكا والأخت/ علوية كشيب والأخ/ موسي كودي كانوا من ضمن المرشحين للرئاسة الرابطة والأخ عبدالمجيد أيضاً. وفاز الأخ عبدالمجيد بالجدارة وأصبح رئيساً لرابطة جبال النوبة العالمية بأمريكا.

    س#5: طيب: ماذ حصل بعد ما إحتل عبدالمجيد منصباً كرئيس لرابطة جبال النوبة العالمية بأمريكا الذي جاء بالتصويت الديمقراطي الحر؟

    ج: بعدذلك الحاصل أنو بعد المؤتمر مباشرة إنشق مجموعة جديدة بقيادة شالوم ديكا وأخرجوا بيان بعدم إعترافهم بالمؤتمر الذي نظموه وشارك فيها أكثر من 570 نفر الذين جاؤا من مختلف الولايات الأمريكية. وكان بيان تحريضي بعنوان "أنقذوا رابطتكم من الوقوع إلي الهاوية قبل فؤاد الهوان". وبعد رجوع المنشقين ذهبوا إلي ولاية تنسي وطلعوا بيان أخر لإنعقاد جمعية عمومية لرابطة جبال النوبة العالمية.

    س#6: وما هو السبب إصدار ذلك البيان التحريضي؟

    ج: السبب يا أخي ياسر هو عدم إعترافهم بشرعية الرابطة الذي تم في ولاية نبراسكا ، وهم ذهبوا إلي تنسي وكونوا رابتطهم بنفس الإسم "رابطة جبال النوبة العالمية" ويدعون أنفسم بالمجموعة الشرعية.

    س#7: هل تعرف كم عدد الحضور الذين حضروا في مؤتمر تنسي في سبتمبر 2009م الذي إنعقد مباشرة بعد مؤتمر نبراسكا؟

    ج: عدد الذين حضروا كانوا 40 نفر ويوجد أثنين من ضمن الأربعين خرجوا قبل المؤتمر وأصبحت الجملة الكلية للأفراد الذين شاركوا في المؤتمر رسمياً هو 38 شخص وهم الذين شكلوا لجنة تانية للرابطة وأصبحت رابطتين في أمريكا.

    س#8: ياتري الترابي نحن الأن نعيش في العالم المعروف بعالم ديمقراطي والديقراطية التي عرفناه من قبل ليست كما نراها الأن – كما نعلم أننا في دولة ديمقراطية مثل أمريكا تعلمنا فيها بأن الديمقراطية هي التي تمهد الطريق للعدالة والوحدة – وهل تري الأخوة هنا في أمريكا يعترفون بنفس الديمقراطية؟

    ج: سؤال طويل خالص ولكن الشي الذي اعرفه أن الأخوة هنا في أمريكا لم يعرفوا ما معني بالديقمراطية. ويلعبون بالديمقراطية بنفس الأسلوب الذي يلعب به الجلابة. ونحن نريد أن نتعلم مفهوم الديمقراطية هنا وننقلها لأهلنا في أرض الواقع. والديمقراطية الحقيقية تعتمد على صوت الغالبية العظمي ، ولكن أخواننا ديل لا يعترفون بصوت الغالبية بل يعترفون بعمل المجموعات.

    س#9: نرجع لموضعنا الأساسي: طيب يا الترابي نسمع الأن أن الرابطة أصبحت ثلاثة أجنحة أو بمعنى أخر يوجد ثلاثة روابط بإسم واحد (رابطة جبال النوبة العالمية): فأين جاء الرابطة الثالثة بعد نبراسكا وتنسي؟

    ج: والله يا أخي ياسر هذا السؤال مفروض توجه لأخونا أيمن كوريكا لأنه هو رئيس الرابطة العالمية الجناج الثالثة بعد ما طلعوا بيان أدعى فيه فصل السيد/ رئيس الرابطة الأستاذ/ عبدالمجيد أحمد بعد ذلك سيجاوب لك كيف جاء رئيس الرابطة العالمية – الجناح الثالثة.

    س#10: كيف جاء فصل السيد/ رئيس الرابطة الأستاذ/ عبدالمجيد أحمد وهو كان غير موجود – فهل رجعوا للجمعية العمومية التي إنتخبت عبدالمجيد رئيساً للرابطة؟

    ج: والله يا أخي ممكن تسأله هو شخصياً – وعلى علمك أنا ما عارف هل هم رجعوا للجمعية العمومية أم لا؟ ولكن الشئ المعروف يبدو لي أخونا أيمن قام من نومه وطلع بيان بتحريض من الأخرين المتعودين لتخريب عمل الرابطة وهم لم يرجعوا للجمعية العمومية ، وهذا سبب مشاكل كلها في أمريكا دائماً عدم الرجوع للدستور والجمعية العمومية تؤدي إلى نزاعات داخلية. وبهذا أصبح أيمن كوريكا رئيساً للرابطة العالمية بأمريكا – الجناح الثالثة وعندما وصل رئيس الرابطة الأستاذ/ عبدالمجيد من السودان والمنتخب من قبل الشعب دستورياً وأصدر بيان بقرار فصل نائبه أيمن كوريكا من الرابطة العالمية بسبب خيانته وشق الرابطة إلى إثنين ، لأن أيمن كوريكا ما إحترم الجمعية العمومية وما إحترم الدستور . وبهذا أصبح عبدالمجيد رئيساً للرابطة العالمية بأمريكا – الجناح الأولي وأصبح شالوم ديكا رئيساً للرابطة العالمية بأمريكا – الجناح الثانية وأصبح أيمن كوريكا رئيساً للرابطة العالمية بأمريكا – الجناح الثالثة إلي أن جاء لجنة الصلح بقيادة المطران/ أندودو ولجنته الموقرة من خيرة الناس من أبناء النوبة المحايدين.



    س#11: والله يا الترابي أنا بأيد كلامك هنا بأن عدم الرجوع للدستور والجمعية العمومية دائماً يؤدي إلى خلل ، وهذا ما حدث للكثيرين الذين لم أذكرهم ، وهم نفس المجموعة يحرضون أفراد معين داخل اللجنة ويصدرون قراات خارج عن إرادة الشعب والغالبية العظمي ولم نعرف لماذا يفعلون هولاء الإفراد مثل هذه الأمور دون أن يرجعوا للجمعية العمومية؟

    ج: والله فى إعتقادي دائماً الإنسان عندما يكون ما واثق في نفسه دائماً يخاف من مواجهة الجمعية العمومية ويقوم بتحريض مجموعة معينة من الناس لسد الفجوة ويختفون تحت سترة الغطاءات الصغيرة ، لكن الإنسان الواثق من نفسه دائماً يميل إلى الشعب والغالبية العظمي والدستور. لأن الجماهير يحبون الحقائق. لكن أنا أؤمن بالعمل الجماعي وليس عمل المجموعات الصغيرة.

    س#12: طيب يا الترابي أنا ما كنت موجود في نوبة دي أو (يوم النوبة) الذي قام في مدينة ديموى بولاية أيوا ، لكن سمعت خبر مفرح جداً بأنه قد تم الصلح بين رؤساء الروابط الثلاثة أو الأجنحة الثلاثة لرابطة جبال النوبة العالمية بأمريكا كل من عبدالمجيد أحمد وشالوم ديكا وأيمن كوريكا – وهل عندك علم بهذا الخبر؟

    ج: نعم – صحيح تم الصلح في برنامج نوبة دي (يوم النوبة) الذي قام في ولايتنا (أيوا) بين التؤم الثلاثة، لكن براك أنت عارف عندنا مجموعة هنا في أمريكا دائماَ متعودين لشق وحدة الصف النوبي ، يعني أي مناسبة كبيرة يجتمع فيها كل أبناء النوبة من أجل الخير لازم هم ينشقوا من هذا الوحدة ، وهم أشخاص معينين ما أكثر من عشرين نفر وهم معروفين وهم نفس المجموعة التي إنشقت من مؤتمر نبراسكا وهم نفس المجموعة التي إنشقت من برنامج نوبة دي (يوم النوبة) الذي تم فيه الصلح بين الإخوه الثلاثة ، وهذا البرنامج ثاني أكبر برنامج حضر فيه كل أبناء النوبة في أمريكا والذي ذبحنا فيه 16 خروفاً للضيافة.

    س#13: سمعت خبر بأن في نوبة دي أو (يوم النوبة) الذي قام في مدينة ديموى بولاية أيوا ، هناك ناس قاموا بإطفاء الأنوار – وما السبب في ذلك؟

    ج: نعم هذا صحيح ولكن أنا ما عارف من الذي طفأ النور في قاعة الإحتفال وهذا ما حدث في لحظة إعلان حماد كوكو رئيساً لرابطة جبال العالمية في أمريكا من قبل لجنة الصلح إلي حين إنتهاء باقي دورته ويعلن للجمعية العمومية ، وهذا بعد أن تم الصلح بين الأخوة الرؤساء الثلاثة. أما ما يتعلق بنوبة دي (يوم النوبة) وما حصل فيه بصراحة كان البرنامج جميل وناجح. بدأ الوفود يحضروا من يوم الجمعة مساءاً من كل الولايات وبدأ البرنامج يوم السبت من الصباح إلى يوم الأحد مساءً وتحدثوا الفعاليات الإجتماعية وبدأت الرقصات الشعبية كالكمبلا ، نجاقو ، وكرنق إلخ.....وكان هناك قاعة خاصة للجنة الصلح شبيهة بمحكمة مغلقة تماماً يضم الرؤساء الثلاثة ولجانه وبعد أن تم الصلح بينهم خرجوا للناس في القاعة الكبيرة في مكان الإحتفال وسط جمهور النوبة الموجودين في الإحتفال وأعلنوا إعتزارهم للشعب النوبي كل من أيمن وشالوم وأعلنوا بأنهم هم السبب في تعطيل عمل النوبة في أمريكا وشقوا وحدة النوبة في أمريكا ووقفوا هم الثلاثة متماسكين بعضهم البعض رافعين أياديهم مع بعض للشعب النوبي ، حيث بدأ بعض الناس بالبكاء والبعض الأخر بالزغاريد ، فكانت هذه الملحمة ملحمة تاريخية لأبناء النوبة بأمريكا. وتمت في تلك اللحظة إعلان حماد كوكو رئيساً لرابطة جبال النوية العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية. وهذا الحل قد وافق عليه كل الجمهور الذين حضروا في يوم النوبة ، ماعدا المجموعة البسيطة المعروفة والمتعودة لشق وحدة النوبة.

    س#14: من هم الذين نظموا نوبة دي (يوم النوبة) التي قامت في ديموي؟

    ج: هم شباب من أبناء وبنات النوبة الخريجيين من الجامعات الأمريكية من أعمار 18 – 30 بقيادة الأستاذ/ جعفر كنجم وهذا البرنامج نجح على مستوي الولايات المتحدة الأمريكية وأشادوا بها المنظمات الأمريكية.

    س#15: قريباً أيضاً سمعت بأن هناك جمعية عمومية لرابطة جبال النوبة العالمية إنعقدت في ولاية تنسي – هل هذا صحيح وسمعت أيضاً أنت ذهبت هناك وحضرت ذلك الجمعية العمومية؟

    ج: نعم صحيح أنا حضرت وكنت موجود ومتابع كل كبيرة وصغيرة ولكن أنا محتار شديد لأني لم أجد ما يثبت أو يوضح أو يشير إلى أن هذا إجتماع أو جمعية عمومية ولا مؤتمر ولا نوبة دي مافي أي حتى ورقة صغيرة ملصق على الباب أو على الحيطة يوضح نوعية هذه المناسبة، فأنا كنت مستغرب شديد جداً ، ولكن أنا سميت بأن هذا اللقاء عبارة عن قعدة .

    س#16: يا الترابي ممكن ننتقل معك إلى ولاية تنسي مرة أخرى. هناك لجنة تسييرية لرابطة جبال النوبة العالمية برئاسة إدريس قردود بعد الصلح مباشرة ؟ ومن أين جاءت هذه اللجنة التسييرية؟

    ج: نعم يوجد لجنة تسييرية بقيادة إدريس قردود ويا أخي ياسر ممكن تعطيني فرصة شوية نشرب موية؟ !!!!!! طيب أشرب موية وإرتاح شوية !!!!! هههههه !!! برضوا لسه عايز تسألني يا ياسر؟

    س#17: والله عندي موضوع مهم جداً لأن مسألة الرابطة العالمية أصبحت مشكلة للنوبة في أمريكا ونريد أن توضح لجماهيرنا الحقائق وما يجري في أمريكا وكيف يمكن أن نعالج هذه المشكلة؟

    ج: نرجع لسؤالك من أين جاءت اللجنة التسييرية؟ هذا السؤال ياأخي ممكن توجه للأخ إدريس قردود لأن هو رئيس اللجنة التسييرية والتي قامت ببرنامج في تنسي وزي ما أنا قلت لك مافي أي شئ يوضح ذلك البرنامج في الباب ولا حتي في المنصة والمهم في النهاية شكلوا لجنة تنفيذية للرابطة.

    س#18: كم عدد الحضور؟

    ج: عدد الحضور ممكن يكون أفضل من الحضور بتع 2007م عندما دعوا للجمعية العمومية في تنسي وكان عددهم في ذلك الزمن 38 فرد ، أما عدد الحضور بتع 2014م 52 فرد لأن الرئيس فاز بـ 30 صوتاً والمنافس له فاز بـ 22 صوتاً. يبقى الجملة الكلي لعدد الحضور 52 صوتاً وأمتنع صوت واحد وهو أنا ويبقي 1+52 = 53 عدد الحضور وقابلت بعض الأخوة جاين للنوبة دي أصلاً وليس لتكوين رابطة.

    س#19: طيب يا الترابي كيف بدأت عملية الإنتخابات؟

    ج: بدأت عملية الإنتخابات كما ذكر قائد المنصة اللي عايز يكون رئيس للرابطة يرفع يده وياتي إلى هنا ويعرفنا لماذا يريد أن يكون رئيس للرابطة. البداية والمهم أنا خرجت من قاعة الإجتماع إلي مكان بارك (قراش العربات) وبدأت أحسب كل العربات التي جاءت من كل الولايات لحضور هذا البرنامج وعددهم 19 عربة فقط واقفة في البارك. ثم رجعت إلى قاعة هذا البرنامج وأخذت مكاني وجلست ومرت ورقة الحضور وإمتنعت من تسجيل إسمي ومن التصويت أيضاً.

    س#20: يعني أنت ما سجلت إسمك للحضور ولا للتصويت؟ ولماذا؟

    ج: نعم – لان زي ما أنا قلت لك هذا المناسبة لا يوجد فيه أي ورقة يوضح نوعية هذا اللقاء ولا يملكون أي ورقة يثبت أنهم شرعيين

    س#21: طيب يا الترابي أين الرابطة الأن وحالياً الشرعية في يد من؟

    ج: زي ما أنا قلت لك أولاً عندما إنتهت فترة الأستاذ عبدالمجيد أحمد دعى للجمعية العمومية في موعيدها علي صفحات الإنترنيت في ولاية أيوا والعدد الذين حضروا في هذا المؤتمر إنتخبوا حماد كوكو رئيساً للرابطة العالمية وطبعاً أنا ما كنت موجود للظروف خارج عن إرادتي ولم أتمكن من حضور المؤتمر ، أما الذين حضروا قد كونوا مكتبهم الجديد. وقام المكتب الجديد بقيادة حماد كوكو بإستلام كل المستندات الرسمية والقانونية للرابطة من اللجنة التي إنتهت دورته، بالإضافة إلى الإعلان الذي أعلنوا في نوبة دي بمدينة ديموي بولاية أيوا ، إذن يبقي الأن الرابطة الشرعية والقانونية بموجب المستندات القانونية من الحكومة الأمريكية الفدرالية (ليس الولائية فقط) فى يد حماد كوكو. وبعد أن تم الصلح يا أخي ياسر الأستاذ/ عبدالمجيد أحمد إحترم قرار لجنة الصلح وإلتزم به حتى الأن ، وأخونا شالوم أيضاً إحترم قرار لجنة الصلح وإلتزم به حتى الأن ، أما أخونا أيمن كوريكا فهو ما إحترم قرار لجنة الصلح ولم يإلتزم به. ظل يعمل مايراه مناسبة قي عينيه.

    س#22: ما تريد أن تقول للشعب جبال النوبة الأن؟

    ج: الشخص المناسب في المكان المناسب والرابطة العالمية لم تجد الشخص المناسب لقيادتها إلى بر الأمان، وعلي أبناء جبال النوبة بالولايات المتحدة الأمريكية المختلفة أن ينتظروا حتي يعلن حماد كوكو للمؤتمر العام للرابطة العالمية ويكونوا حريصين للحضور لينتخبوا رئيساً جديداً كشخص مناسب في مكان مناسب وذات كفاءات وموهلات أكاديمية وعلمية وفي مجال التنظيمات الإجتماعية والإنسانية.

    س#23: من هو صاحب مبادرة الصلح؟

    ج: أساساً يا أخي ياسر هذه المبادرة فكرت فيها الرابطة العالمية فرعية أيوا التى أمثل فيها رئيساً وقد قمت بإتصالات مكثفة وخاصة للأخوان الثلاثة وعرفنا بأن هناك الأستاذ بدري حمدان أيضاً قام بالمبادرة ولذلك وقفنا ولم نتمكن من مواصلة المبادرة ويبدو لي أيضاً الأستاذ/ بدري حمدان حاول كثير ولم يتوفق لظروف ما ،

    س#24: طيب يا الترابي كيف جاء المطران/ أندودو في هذه المبادرة المقيمة؟

    ج: والله لم أعرف كيف جاء ، لكن عرفت من بعض الأخوة من هذه المجموعة بأنهم هم الذين كلفه ليقوم بمبادرة الصلح ، ولكن أيضاً على حسب علمي هو كان يحضر معهم بعض الإجتماعات ، والشئ المؤكد لي تماماً بأن ممكن يكونوا هم الذين كلفه. وعندما إنتهت مبادرة الصلح لصالح الطرف الأخر قامت هذه المجموعة بدعوة للإجتماع خاصة به ثم تم محاسبته وإستفزازه إستفزاز شديد جداً لا يليق بمكانته الدينية.

    س#25: طيب يا الترابي أنت مع أي رابطة : الرابطة التي كونت في تنيسي أم مع الرئيس حماد كوكو؟

    ج: طبعاً أنا دائماً وأبداً مع الشئ الرسمي والشرعي والقانوني والذي يجتمع عليه النوبة في لمة شمل وكل الشعب من أبناء جبال النوبة.

    س#26: بخصوص دستور الرابطة: هل الإخوة المنشقين وكل شعب جبال النوبة هنا في أمريكا متمسكين ومتماشين حسب دستور الرابطة؟

    ج: يا أخي ياسر الدستور بقي في خبر كان والأن أصبح دستورين بدلاً عن دستور واحد ورابطتين بدلاً عن رابطة واحدة.

    س#27: كيف يمكن أن يكون هذا؟

    ج: كلام عديل زي ما قلت لك في خبر كان. قد تم تعديل الدستور في تنسي بحضور النوبة الموجودين الذين عددهم لا يتجاوز الـ 52 فرد وهم شهود عيان بتعديل الدستور بحذف وإضافة بعد العبارات لصالحهم ليبقوا خالدين فيها أبداً – علي كل حال هذا ما حصل.

    س#28: طيب يا الترابي أنا سمعت بأن بعض الناس سردوا قائلين : لا يوجد شئ إسمها الرابطة العالمية بأمريكا – وهل هذا الكلام صحيح؟

    ج: نعم هذا صحيح. وهذا الكلام إتقال في الإجتماع وأنا كنت من ضمن الحاضرين في ذلك الإجتماع وكان معنا السيد/ رئيس الرابطة العالمية الأخ/ حماد كوكو . والشخص الذي سرد هذا الكلام هو إدريس قردود كما قال بأن القيادات أتفقوا بأن مافي حاجة إسمها الرابطة العالمية بأمريكا. ونحن في إنتظار اليوم الذي يعرفوا فيه أبناء جبال النوبة في أمريكا من هو القيادي الذي قال هذا الكلام.

    س#29: يعني نفهم من خلال كلامك هناك دستورين الأن للرابطة العالمية بأمريكا؟

    ج: نعم – هناك الدستور العام للرابطة العالمية والدستور الثاني الذي تم إضافته في تنسي برئاسة لجنة الصياغة كل من أيمن كوريكا وغيرها وصياغة الدستور دائماً تحتاج للخبراء والمتخصصين القانونيين.

    س#30: طيب يا الترابي في نظرك ‪ كيف تري حل مشاكل الرابطة العالمية بأمريكا؟

    ج: يا أخي دكتور ياسر الحل عند شعب جبال النوبة بأمريكا لأن أهل مكة أدري بشعبها – كما يقول الشاعر إذا أراد الشعب يوما الحياة فلا بد ان يستجيب القدر ولابد لليل أن ينجلي ولابد للقيد أن ينكسر ومن لا يعنقه شوق الحياة يعيش أبد الدهر. يوجد الحل في خمسة محاور:

    المحور الأول: الديمقراطية – لأن الديمقراطية هي الحل الوحيد لمشاكلنا

    المحور الثاني: الثقة فيما بيننا والشفافية في العمل التنظيمي

    المحور الثالث: التنازلات من أجل مصلحة شعب جبال النوبة

    المحور الرابع: الرجوع إلى الشعب والدستور

    المحور الخامس: إستعانة بأفراد ذو خبرات وكفاءات

    في الختام أقول لك شكراً كثير لهذا اللقاء الذي كشفت فيه كل أمور الرابطة العالمية بأمريكا ونتمني أن يفهما جماهيرنا الأوفياء لنتدارك بما حدث وما يحدث في مجتمعنا الداخلي. وإلي اللقاء في الحلقة القادمة وسنتواصل معك أن تكشف لنا الحقائق أكثر فأكثر.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de