بيان رقم 5 و 6 من اللواء / اسماعيل خميس جلاب أحد مؤسسى الحركة الشعبيه لتحرير السودان

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل معاوية التوم محمد طه فى رحمه الله
الاستاذ معاوية التوم في ذمة الله
رابطة الاعلاميين بالسعودية تحتسب الاعلامي معاوية التوم محمد طه
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 11-12-2018, 01:29 PM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-02-2014, 06:06 AM

بيانات سودانيزاونلاين
<aبيانات سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 12-09-2013
مجموع المشاركات: 1940

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


بيان رقم 5 و 6 من اللواء / اسماعيل خميس جلاب أحد مؤسسى الحركة الشعبيه لتحرير السودان

    باسم الله وباسم الوطن
    بيان رقم (5)
    وثبة الظلم
    إلى جماهير الحركة الشعبية كافة
    إلى الجيش الشعبى لتحرير السودان
    تحية ثورية ,,,
    ارجو ان افيدكم بالاتى عبر هذا البيان لقد كان قدر جبال النوبة ان تكون بين مطرقة القرار المشؤوم ووثبة الظلم والذى طالعتموه عبر وسائل الاعلام المختلفة .
    نحى اولاً كل المناضلين الصامتين من الجيش الشعبى ومواطنى جبال النوبة والنيل الازرق وكل السودان والعالم . ولا شك بالامس الاول قد قراتم القرار الجائر الذى اصدره الرفيق مالك عقار والمتعلق بتجريدى من الرتبة العسكرية وفصلى من عضوية الحركة الشعبية والجيش الشعبى لتحرير السودان فعليه اوضح لكم التالى :-
    اولاً: يجب ان يعلم من اصدر هذا القرار اننى لا اعمل حمالاً فى لكرسى عرش مملكة مالك عقار ولا عاملاً فى (مركز مالك ) اومزرعة دواجن عبدالعزيز الحلو حتى يتم فصلى وان قرارهم هذا لا يساوى عندى الحبر الذى كتب به .
    ثانياً: على الثلاثى المشؤوم (مالك,عبدالعزيز, ياسرعرمان) ان يعلموا باننى فى الحركة الشعبية منتخب من قبل شعبى واهلى فى جبال النوبة والجيش الشعبى لتحرير السودانى حيث عرفت بكفاءتى وقدراتى وما قدمتة وماذالت اقدمة من تضحيات .
    ثالثاً: أن نضالات شعب جبال النوبه والحركة الشعبية لتحرير السودان ليس ملكاً او حكراً لمالك عقار والحلو, بل ورثناه من اجدادنا واباءنا , ورثناه من الملك بعانخى, كوش, السلطان عجبنا, الميراوى, ام دبالو , الاب فليب غبوش والشهيد يوسف كوة مكى . فعلية لا احد منهم يملك حرمانى من شرف النضال والاستشهاد فى سبيلة وسنناضل حتى نسلم الراية للاجيال القادمة .
    رابعاً: نؤكد لكم اننى واحداً من 99 جبلاً لا يستطيع كائن من كان يهزنى قيد أنملة ؟؟؟ من مكانى , فاننى ثابتاً كثبوت هذه الجبال الراسيات وباق ايضاً فى هذه الجبال بقاء النضال حتى نموت دونة او نسلم الراية للمناضلين الشرفاء فى الحركة الشعبية او الجيش الشعبى لتحرير السودان فى الاجيال القادمة .
    خامساً: ارجو ان لا يفوت على الرفاق أن الغرض من هذا القرار هو إغتيال ابناء النوبة عسكرياً وسياسياً من النافذين وسط قيادات عسكرية وسياسية وهذا مسلسل طويل تكملة لما بداه عبدالعزيز الحلو فى جبال النوبه عندما قام بفصل اكثر من 50 قيادياً فى الحركة الشعبية فى العام 2010م كسابقة اولى فى العالم .
    سادساً: ونحن نؤكد لكم أن ما افقد هذا الثلاثى ضالته هو ذلك الخطاب الذى بعثنا به إلى ثامبو مبيكى رئيس الالية الافريقيه الرفيعة والذى وجدت قبولاً منه مما تسبب فى عدم تماسكهم وتوازنهم الموضوعى والاخلاقى.
    سابعاً: هذا القرار جائر ومعيب شكلاً وموضوعاً وخالى من اى مسوغ قانونى, حيث ان الدستور مشوه وفيه السلطات كلها مفصلة للثلاثى الشيوعى (مالك,عبدالعزيز,عرمان) . وفى وجودنا لا يمكن ان نسمح لهم تمرير اجندتهم المعروفة لدى الكافه , ولا يمكن إلا ان نهدى لهم المثل العربى البسيط والمعبر ( ال###### ينبح والجمل ماشى ) .
    فالمجد للثوار.... والخلود لشهدائنا الابرار

    اللواء/ اسماعيل خميس جلاب
    احد مؤسسى الحركة الشعبية والجيش الشعبى / جبال النوبة


    باسم الله باسم الوطن
    بيان رقم (6)
    إلى جماهير الحركة الشعبيه لتحرير السودان عامة وجماهير شعب جبال النوبه خاصة
    التحية لابطالنا المناضلين القابضين على الزناد فى الصفوف الامامية والتحية للشهداء والارامل واليتامى والنازحين واللاجئين وإلى كافة جماهير الحركة الشعبية عامة وشعب اقليم جبال النوبة خاصة . ساتناول فى هذا البيان لماذا يناضل شعب جبال النوبه .
    يقع اقليم جبال النوبة بين خطى عرض 10 – 13 درجة شمالاً وخطى طول 29- 31 درجة شرقاً وتبلغ مساحتة 82 الف كيلو متر مربع اى ما يعادل مساحة اسكتلندا ويحد من الجنوب والجنوب الغربى والجنوب الشرقى باربع ولايات من دولة جنوب السودان هى الوحدة / واراب / شمال بحر الغزال / اعلى النيل وبذلك يمثل الاقليم اطول شريط حدودى مع دولة جنوب السودان .
    وحسب نتائج اخر تعداد سكانى غير مكتمل بلغ عدد السكان حوالى 2508000 (اثنين مليون وخمسمائه وثمانيه الف نسمة )بخلاف ابناء جبال النوبه المتواجدين داخل السودان وخارجة والذين يفوق تعدادهم اربع مليون وخمسمائة الف نسمة (4500000 ) ولذا يعتبر شعب اقليم جبال النوبة اكبر المجموعات السكانيه فى السودان وبصفة خاصة فى العاصمة الخرطوم حسب أخر تحليل إحصائى ويشكل سكان الاقليم مجتمعا جوالى سبعة مليون نسمة اى ما يعادل 25% من اجمالى الشعب السودانى .
    التركيبة السكانية لاقليم جبال النوبة تتكون من اثنيات متعددة ( النوبه, الحوازمة , المسيرية , اولاد حميد , الكواهلة , كنانة ومجموعات افريقية أخرى ) إلا ان النوبه يمثلون اكبر هذه الاثنيات تعداداً .
    يعتبر السودان دولة فاشلة بكل المعايير منذ دخول الاستعمار الى يومنا هذا , ويعيد تكرار الفشل على نحو اكثر تطرفاً من خلال عدم معالجتة لمسببات الصراع الحقيقية منذ ذلك التأريخ وإلى الان والمتمثلة فى الاتى :-
    1- التهميش السياسى والقهر الثقافى والاهمال التنموى لكل المكون السكانى للاقليم والتى ادت بمجملها إلى التخلف التنموى بمفهومه الشامل ( بشرى , سياسى , اقتصادى , اجتماعى , ثقافى ) فالكل بالاقليم مهمش ويقوم المركز احيانا بمعالجات خجولة باستخدامه سياسة الترميز التضليلى التى لا تثمن ولا تغنى من جوع .
    2- لأغراض السيطرة على الارض والموارد ونهبها واستغلالها فى تنمية اقاليم شماليه أخرى إلى جانب إستخدامها عسكرياً وامنياً ضد شعب جبال النوبة. ففيما يختص بالارض نجد ان كل الحكومات المتعاقبة على حكم السودان ظلت مساندة لقانون 1925م الخاصة بملكية الارض الذى سنه المستعمر لانه يخدم أجندة اهل المركز فيما يختص بالحواكير وملكيتها من شمال السودان حتى كوستى حيث تعتبر الاراضى فى تلك المناطق اراضى مملوكة للمواطنيين اما بقية اجزاء السودان الأخرى فالاراضى مملوكة للدولة.
    3- سياسة فرق تسد التى يمارسها المركز من خلال عمليات الاستقطاب الاثنى والدينى لمجمل المكون السكانى فى الاقليم .
    4- سياسة طمس الهوية الثقافية لشعب اقليم جبال النوبه بهدف ترويضة وأخضاعة لسيطرة المركز.
    5- التهجير القسرى والقتل المنظم على اساس الهوية الاثنية وانتهاج سياسة الابدال السكانى ضد شعب جبال النوبة.
    كل هذه المسببات ظلت قائمة منذ دخول الاستعمار وإلى يومنا هذا فى ظل تواطؤ كامل من كل القوة السياسية الشمالية وصمت دولى مدهش , فضلاً عن تدمير البيئة والموارد نتيجة للقصف الجوى والمدفعى المنظم للاقليم . أن هذا الوضع الذى يرزح تحت وطأته الاقليم حيث الظلم والقهر يعتبر مجافياً لكل المواثيق والعهود والقوانين الدولية وبالتالى فإن نضال شعب الاقليم لنيل حقوقه المشروعة يجب ان يجد الاعتراف والسند من قبل المجتمع الدولى , وقد اصبح ضرورياً وضع حلول عادلة وترتيبات جديدة تجنب السودان واقليم جبال النوبه بصفة خاصه تكرار الاخطاء التاريخية التى وقعت من قبل.
    الرفاق الكرام ما يريده شعب جبال النوبة هو الاتى :-
    1- حق تقرير المصيركمطلب اساسى لشعب الاقليم باعتبارة حق اصيل واحدى اهم مقرارات مؤتمر كل النوبه الذى عقد فى كاودا 2002م وهو مطلب يتوافق مع بنود الميثاق العالمى لحقوق الانسان لعام 1948م ومؤتمر اليونسكو فى 22 نوفمبر 1978م وأعلان الامم المتحدة بشأن الشعوب الاصيله فى 13 ديسمبر 2007م الذى أقرته الامم المتحدة والمنظمات الاقليمية والدوليه . كما نشير هنا انه حق مكفول لكل المناضلين فى النيل الازرق ودارفور وولايات السودان الاخرى لانه سيقود إلى معالجة نهائيه للصراع فى الاقليم والسودان ويحقق سلام شامل وعادل ومستدام.
    2معالجة مسببات الصراع المذكورة أنفاً والتى قادت شعب جبال النوبه إلى النضال السياسى والعسكرى فى الماضى والى يومنا هذا .
    3عدم التفريط فى الاسم التاريخى للاقليم ( جبال النوبة ) بحدودة المعروفة والتى تضم منطقة جبال الداير وغيرها من المناطق التى إلحقت ظلماً بولايات اخرى .
    4- الحقائق الاحصائيه لأحدث تعداد سكانى فى الاقليم رغم عدم شموليتة تؤكد ان شعب جبال النوبة داخل الاقليم وكل السودان ودول المهجر يمثل 25% من الشعب السودانى بعد أنفصال الجنوب ولذلك فان اى معالجة سياسيه او التوافق على دستور دائم يجب ان يؤخذ فى الاعتبارهذه النسبة لإعادة هيكلة الدولة السودانيه وان يحكم أبناء الاقليم اقليمهم وان تكون مشاركتهم قوميه فى كل مستويات الحكم الاتحادى ( تشريعيه , تنفيذيه , قضائيه , سلك دبلوماسى , الخدمة المدنيه , المفوضيات , الهيئات , الشركات والبنوك الحكوميه , القوات النظاميه) بنسبه تتوافق مع عدد سكان وموارد وحجم الاقليم .
    5- تخصيص برتكول خاص لإدارة العاصمة القومية (الخرطوم ).
    6- تخصيص نسبة عادلة من موارد الاقليم كتمييز إيجابى يدفع بالتنمية ويعوض عن الظلم والقهر والاهمال التنموى التاريخى ولاسيما فى مجال التعليم والصحة والرعاية الاجتماعية والبنية التحتية .
    7- منح التعويضات لشعب جبال النوبه فى القرى والمدن ممن تعرضوا لعمليات الابادة الجماعية والقتل على أساس الهوية الاثنية وقطع الاطراف والاعاقة والاعتقال والتعذيب والارهاب المادى والنفسى وفقدان الاُسر والرفت من العمل وسرقة الممتلكات وحرق وتدمير المنازل وإعاقة الانشطة الاقتصادية علاوة على الاسترقاق التأريخى .
    ايها الرفاق الكرام نحن نكتب هذا البيان توضيحاً لنضالنا فى اقليم جبال النوبة على مر السنين فكان لابد لنا من الاشادة بموقف ومقترح ابناء جبال النوبه بالخارج ورؤيتهم لكيفية حل هذه القضية فهم جزء اصيل من شعب الاقليم تم تشريدهم بسياسات المركز الاقصائية وهم بالخارج يمثلون منظمات متعاطفة وداعمة ومتفاعلة مع قضايا الاقليم وداعمة لنضال شعبه.. وكذلك لكونها ركيزة اساسيه لأى تحول ديمقراطى حقيقى مستقبلاً سواء كان ذلك على المستوى الاقليمى او القومى . فإشادتنا بموقفهم تاتى من المسؤولية التاريخيه والجماعية بما فى ذلك قرار مواصلة النضال باشكاله المختلفة فى حال تعنت المؤتمر الوطنى فى الوصول لحل عادل يرضى تطلعات شعب جبال النوبه حيث لا يحق لاى شخص او مجموعه ان تنفرد بهذه المسؤولية وتقصى الاخرين لدرجة إتخاذ قرار معيب وفاضح وغير مسؤول مثل قرارهم الاخير هذا .
    الرفاق الكرام لابد لنا هنا ان نشير إلى اننا قد قمنا بمخاطبة رئيس الاليه الافريقية الرفيعة المستوى السيد/ ثامبو بيكى بشأن اقليم جبال النوبة وطرحنا عليه التساؤلات الاتية :-
    1- ماذا يريد شعب اقليم جبال النوبة.
    2- وكيف تحل قضيتة بصورة ترضى تطلعاتة المشروعة وتقود لحل نهائى.
    3- ومن هم المناط بهم التحدث بإسم شعب الاقليم للوصول إلى سلام عادل ومستدام.
    ايها الرفاق الكرام فان رؤيتنا لحكم السودان تتمثل فى ان يحكم السودان بنظام ديمقراطى تعددى تعطى اقاليمه المختلفة حق تقرير نظام حكمها بعد وضع دستور دائم يشارك فى وضعه كل القوة السياسية ومنظمات المجتمع المدنى ويخضع لاستفتاء كل شعب السودان ويتوافق فيه الجميع على الكيفية التى يحكم بها السودان على ان تكون المواطنة هى اساس الحقوق والواجبات مع إعادة هيكلة كل مؤسسات الدولة على اساس الكفاءة وليس على اساس الولاء الحزبى او الدينى او الاثنى.
    النضال مستمر.... والنصر اكييد
    ع / الاغلبية الصامتة
    اللواء / اسماعيل خميس جلاب
    أحد مؤسسى الحركة الشعبيه لتحرير السودان
    31- 12- 2013م
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
بيان رقم 5 و 6 من اللواء / اسماعيل خميس جلاب أحد مؤسسى الحركة الشعبيه لتحرير السودان بيانات سودانيزاونلاين03-02-14, 06:06 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de