المنتدى الثقافي بالرياض يحتفي بخبير سوداني حقق انجازا تقنيا فريدا

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 16-11-2018, 07:55 PM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
25-12-2013, 01:00 AM

اخبار سودانيزاونلاين
<aاخبار سودانيزاونلاين
تاريخ التسجيل: 25-10-2013
مجموع المشاركات: 3075

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


المنتدى الثقافي بالرياض يحتفي بخبير سوداني حقق انجازا تقنيا فريدا


    صنف كتابه ضمن أفضل عشرة كتب في العالم في مجال أمن الشبكات
    المنتدى الثقافي بالرياض يحتفي بخبير سوداني حقق انجازا تقنيا فريدا
    الرياض: اسامـة الوديـع

    احتفت السفارة السودانية بالرياض بالخبير التقني السوداني الدكتور محسن محمد زين العابدين الاستاذ في كلية علوم الحاسب والمعلومات بجامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية بالرياض لتأليفه كتابا صنف ضمن افضل عشرة كتب في العالم في مجال أمن المعلومات والشبكات.

    وجاء هذا الاحتفاء الذي خاطبه سعادة سفير السودان لدى المملكة الاستاذ عبد الحافظ ابراهيم خلال الامسية الثقافية التي اقامها المنتدى الثقافي السوداني بمقر السفارة بالعاصمة السعودية الرياض بحضور نخبة من المهتمين والشخصيات القيادية والاجتماعية وجمع من ابناء الجالية السودانية.
    واكد السفيرعبد الحافظ ابراهيم في كلمة ان مثل هذه النماذج المشرقة والمبدعة من ابناء السودان جديرة بالاحتفاء والتكريم على مختلف الاصعدة الرسمية والشعبية لما في هذا التقدير من رمزية تدفع اصحابها للمزيد من التميز والابتكار وتحفز الاخرين لتحقيق نجاحات يشاراليها بالبنان.

    وأعلن السفير عبد الحافظ عن توجه السفارة لرفع مثل هذه الانجازات المضيئة لابناء السودان في المملكة الى رئاسة الجمهورية حتى تحظى بالرعاية والاهتمام والاستفادة من قدراتها العلمية والبحثية للإسهام في مسيرة التنمية والاعمار.

    وأوضح ان فكرة اقامة منتدى ثقافي اسبوعي تحت رعاية السفارة ياتي انطلاقا من ايمانها باهمية ايجاد منبر يسلط الضوء على قضايا الفكر والثقافة ويستوعب انتاج المبدعين السودانيين في شتى ضروب المعرفة.
    وقال السفير عبد الحافظ ان" هذا المنتدى ولد باسنانه" اذ استطاع خلال مدة وجيزة من انطلاقته تنظيم ثلاثة ملتقيات فكرية تميزت بالحضور الفاعل والحوار الايجابي بمشاركة شخصيات سودانية عرفت بإسهاماتها العلمية والفكرية.

    وكان المنتدى نظم خلال الفترة الماضية ثلاث فعاليات الاولى محاضرة قدمها البروفيسور الهادي عبد الصمد بعنوان قضايا التعليم العالي في السودان والثانية قدمتها الاستاذة نفيسة احمد الامين بعنوان الحركة النسائية السودانية مقاربة ثقافية وشكل حفل تكريم الدكتور محسن زين العابدين الفعالية الثالثة للمنتدى فيما يعتزم المنتدى بحسب ما اعلن امين عام المنتدى الاستاذ محمد التجاني عمر قش تنظيم العديد من الفعاليات خلال الفترة المقبلة.

    من جانبه اكد نائب رئيس البعثة السودانية بالرياض الدكتور خالد فتح الرحمن استمرار السفارة في احتضان فعاليات المنتدى الثقافي السوداني وتقديم كل الدعم له ليصبح منارة اشعاع تبرز ابداعات السودانيين في مختلف المجالات.
    وامتدح الدكتور خالد الجهود التي يبذلها القائمون على امر المنتدى بمناقشة موضوعات تلامس قضايا الوطن وتشجع ابناء السودان على تقديم ما لديهم من مبادرات خلاقة لافتا الى ان المنتدى يسهم في بلورة افكار بناءة ووضع مقترحات وتصورات ترفد الساحة الثقافية السودانية بمعالجات لكثير من القضايا.
    وأعرب نائب رئيس البعثة السودانية الدكتور خالد فتح الرحمن عن التقدير والاشادة لما وصفه "بالانجاز الاشبه بالإعجاز " الذي حققه الدكتور محسن زين العابدين بإحداث اختراق في مجال حديث ونادر وهو المجال التقني بما يتطلبه من قدرات عقلية عالية وإمكانات تقنية متقدمة.
    وقال" يحق لنا نحن ابناء السودان ان نفخر بمثل هذا الشاب الذي شق طريقه نحو الريادة العلمية والعالمية بارادة وعزيمة قوية تجاوزت التحديات والصعاب" مؤكدا ان السفارة ستواصل رصد مثل هذه الاشراقات للمبدعين السودانيين والاحتفاء بها وتقديم التقدير والتكريم اللائق.
    وكان الخبير التقني الدكتور محسن محمد زين العابدين، وهو من مواليد فداسي الحليماب بولاية الجزيرة ويبلغ من العمر 34 عاما قدم شرحا موجزا لاهم الموضوعات التي يتناولها كتابه الذي صنف ضمن أفضل عشرة كتب في العالم في مجال أمن الشبكات من قبل معهد الإلكترونيات والكهربيات والمهندسين بأمريكا.
    واستعرض الباحث والخبير التقني الدكتور محسن زين العابدين المراحل التي مر بها تأليف هذا الكتاب باللغة الانجليزية في الولايات المتحدة الامريكية وما يتميز به عن الاصدارات المماثلة مشيرا إلى أن الكتاب يتناول أمن الشبكات والجرائم المعلوماتية وكيفية الحد منها.
    ودعا المشاركون في المنتدى الى ترجمة هذا الكتاب الى اللغة العربية واتاحته في المكتبات والمؤسسات العلمية والتعليمية حتى تتم الاستفادة منه كما اقترحوا إدراج هذا المؤلف النادر ضمن المناهج الدراسية في الجامعات المعاهد والكليات المتخصصة في مجال الحاسب الآلي والتقنيات الحديثة.
    يذكر أن السيرة الذاتية للدكتور محسن محمد زين العابدين تشير إلى أنه من مواليد فداسي الحليماب بولاية الجزيرة عام 1979 وتخرج في كلية كمبيوتر مان بالخرطوم _ بدرجة البكلاريوس – مرتبة الشرف – في علوم الحاسب الآلي، 2003 و نال درجة الماجستير من كلية العلوم الرياضية والحاسوب – جامعة الخرطوم – 2006 ثم حصل على درجة الدكتوراه من جامعة كيب تاون – جنوب إفريقيا – 2012.
    وتضمن مسيرته العملية مساعد تدريس ثم محاضراً بجامعة المستقبل بالخرطوم وجامعة بحري وهو يعمل حاليا أستاذ مساعد في كلية علوم الحاسوب والمعلومات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالرياض وبجانب ذلك يتمتع بعضوية كثير من اللجان على مستوى العالم.
    وللدكتور محسن زين العابدين اسهامات كثيرة في المجال التقني من خلال عدد من البحوث وأوراق العمل والمقالات منشورة في المجلات والدوريات المحكمة في مجال الحاسب الآلي، فضلا عن حصوله على جوائز كثيرة في مجال الحاسب الآلي وتأليف كتاب في مجال الحاسب الآلي واستخداماته صنف من أفضل عشرة كتب في العالم في مجال أمن الشبكات من قبل معهد الإلكترونيات والكهربيات والمهندسين بأمريكا.ت ع


                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de