وفد من الحركة الشعبية يلتقي بمسؤولي المجلس المصري للشؤون الخارجية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-11-2018, 10:39 PM الصفحة الرئيسية

اخبار و بيانات
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
19-09-2013, 07:13 PM

اخبار سودانيزاونلاين


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


وفد من الحركة الشعبية يلتقي بمسؤولي المجلس المصري للشؤون الخارجية




    وفد من الحركة الشعبية يلتقي بمسؤولي المجلس المصري للشؤون الخارجية


    (ساتا)

    قام وفد من مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان بالقاهرة برئاسة الرفيق/ نصر الدين موسى كشيب، رئيس مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان بالقاهرة، وعضوية كلٍ من الرفيق/ أيوب آدم يحيى، أمين عام مكتب الحركة الشعبية لتحرير السودان بالقاهرة، والرفيق/ حاتم الأنصاري، سكرتير الإعلام بالمكتب، ومشاركة كل من الأستاذ/ فائز السليك، نائب رئيس تحرير صحيفة حريات، والأستاذ/عبد المنعم الجاك، الكاتب والصحفي، ظهر أمس الأربعاء بزيارة إلى مقر المجلس المصري للشؤون الخارجية بالقاهرة.

    ولقد اجتمع الوفد خلال زيارته بكل من الدكتور/السيد أمين شلبي، المدير التنفيذي للمجلس المصري للشؤون الخارجية، والسيد/ محمد عبد المنعم الشاذلي، سفير مصر الأسبق بالسودان، والسفيرة د.منى عمر، عضو المجلس والسفير د.أحمد الجمال، عضو المجلس.

    ولقد تطرق الاجتماع الذي أدارته الدكتورة/ إجلال رأفت، عضو المجلس وأستاذة الدراسات الأفريقية بجامعة القاهرة، إلى آخر التطورات على الساحتين السودانية والمصرية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

    حيث قدم كشيب في مستهل حديثه نبذة تاريخية عن الحركة الشعبية لتحرير السودان، تطرق فيها إلى أهم المحطات التي مر بها التنظيم منذ تأسيسه، كما تطرق إلى الدور الذي ظل يلعبه مكتب الحركة بالقاهرة منذ افتتاحه مطلع تسعينيات القرن الماضي في إيصال صوت المهمشين والمقهورين من أبناء الوطن، ومد جسور التعاون مع القوى والكيانات المصرية على اختلاف توجهاتها، مشيرًا إلى أن الحركة الشعبية قد ظلت تتابع باهتمام بالغ الأوضاع في مصر، وما فتئت تؤكد وقوفها التام والمطلق إلى جانب إرادة الشعب المصري.

    كما نوه كشيب إلى شمولية الطرح الذي تقدمه الحركة الشعبية لتحرير السودان، وعمق الجماهيرية التي يتمتع بها التنظيم، برغم صنوف القمع والاضطهاد الذي ظل نظام الخرطوم يمارسها ضد معارضيه على وجه العموم، ومنتسبي الحركة الشعبية على وجه التحديد.

    فيما تطرق الأستاذ/ فائز السليك إلى تجربة التيار الإسلامي في كل من السودان ومصر، مشيرًا إلى الجرائم التي ظل نظام الخرطوم الإسلاموي يرتكبها في حق الشعب السوداني على مدى ربع قرن، ومشيدًا بوعي الشعب المصري الذي قاد ثورة 30 يونيو بعد أن فطن إلى الخطر الذي ظل يحدق بهويته وحضارته في ظل حكم الإخوان المسلمين.

    فيما شدد الأستاذ/ عبد المنعم الجاك على ضرورة مواصلة الحهود الساعية إلى احتواء الخطر الإسلاموي، والذي لا يزال ماثلا، في ظل الدعم المتواصل من قبل نظام الخرطوم للحركات الإسلامية، وعلى رأسها جماعة الإخوان المسلمين في مصر، مشددًا على ضرورة إفساح المجال أمام القوى الديمقراطية السودانية لطرح رؤاها وتصوراتها في المنافذ الإعلامية المصرية.

    فيما أعرب الجانب المصري عن اهتمامه البالغ بالشأن السوداني، واستعداد المجلس المصري للشؤون الخارجية لفتح منافذ للحوار مع كافة الجهات المعنية بالتحول الديمقراطي، وترحيبه التام بالتعاون مع الحركة الشعبية على كافة الأصعدة.

    يذكر أن المجلس المصري للشؤون الخارجية هو منظمة غير حكومية تعنى بالقضايا السياسية الوطنية والاقليمية والدولية، ويضم في عضويته نخبة من الدبلوماسيين والأكاديميين المتخصصين في مجال العلاقات الدولية والسياسة الخارجية وعسكريين ورجال أعمال وكتاب وشخصيات عامة، ولقد تم إشهاره وفقا للقانون رقم 32 لسنة 1964 تحت رقم 413 بتاريخ 2 مايو 1999 بالادارة العامة للجمعيات بوزارة الشئون الاجتماعية، ومنذ ذلك الحين، ظل يسهم بخبراته في مناقشة قضايا السياسة الخارجية ومد صلات العمل والتعاون مع الكيانات الدولية والإقليمية والمراكز البحثية المماثلة والمؤسسات المهتمة بالشؤون الخارجية داخل مصر وخارجها.










                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:
at FaceBook




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de