هــل تحــتفــل الجـاليه الـســودانيه بالـدوحـه بانتفاضة 6 ابريل

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 12-11-2018, 10:46 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الأول للعام 2007م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-04-2007, 08:01 AM

wadalzain
<awadalzain
تاريخ التسجيل: 16-06-2002
مجموع المشاركات: 4194

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هــل تحــتفــل الجـاليه الـســودانيه بالـدوحـه بانتفاضة 6 ابريل (Re: شكرى سليمان ماطوس)


    سلام للجميع

    والشكر للمتداخلين جميعا


    عندما صغت اسئلتى اعلاه كنت قاصدا حث الجاليه الجديده للاهتمام والالتفات للمناسبات القوميه وخاصة ان انتفاضة 6 ابريل على الابواب وكفرد عضو فى هذه الجاليه من حقى ان ادعوها واحثها على الاهتمام بالمناسبات الوطنيه والتى يجمع عليها الكافه ، ان مناسبة الاحتفال بانتفاضة 6 ابريل ليست بهرج ولا هى اقل من ان تحتفل بها الجاليه فالجاليه ليست جسم معزول عن نبض اعضائها وليست رئاسه تجلس فى برج عاجى تفكر بعيدا عن الناس ، انتفاضة 6 ابريل هى رمز للديمقراطيه والحريه ورمز لوثبة الشعب وغضبه وهى رمز تحقق من خلالها توفير الحريات جميعها التى ينادى بها الناس ، حرية التعبير ، وحرية الصحافه ، حقوق التظاهر والحق فى تكوين الاحزاب والجمعيات ، ومن خلال 6 ابريل تحققت المحاكمات العلنيه لمن اجرموا فى حق الشعب ومن نهبوا امواله ، لا يهتم ب 6 ابريل الا من اراد ان يسير على دربها ولا يخاف من 6 ابريل الا من يخاف من نتائجها ولذلك يعتم عليها ويضغط لعدم الاهتمام بها ويحاول ان يمحوها من ذاكرة الشعب وانا فى اعتقادى ان الجاليه يجب عليها ان تحتفل بهذه المناسبه والا تستجيب للذين يخافون من مثل هذه الاحتفالات .

    الباشمهندس شكرى حمل كلماتى اكثر مما تحتمل بل اعطاها معانى لم تخطر ببالى ولا تحتمله الكلمات التى استعملتها مثلا لقد قلت ( هل تستجيب الجاليه الجديده لضغط عملاء الحكومه والنظام ام تكون شجاعه وتسير فى درب مختلف ) لم اقل ابدا عملاء الحكومه والنظام داخل مجلس الجاليه بل قلت هكذا مطلقا ( عملاء الحكومه والنظام ) ولكن ماطوس ذهب فى تفسير كلماتى كأنى اقصد عملاء الحكومه والنظام داخل مجلس الجاليه لذلك ذهب يعدد من هم مؤيدى المؤتمر الوطنى داخل مجلس الجاليه واطلق فى ختام ذلك تسؤل قائلا : - اين العميل والعماله؟
    ثم ذهب ماطوس بعد ذلك ملاحقا من هو عضو فى الجاليه وعضو فى هذا المنبر مثل المهندس عبدالكريم ملاحقا له لكى يرد على ما كتبته وانا فى اعتقادى لقد اخطأ ما طوس فى هذه الملاحقه فأنا لا اقصد المهندس عبدالكريم ولا المهندس عبدالكريم وحده يمثل الجاليه لكى يأتى قوله هنا ويكون الفصل عند المهندس ماطوس هذا مع احترامى الشديد للمهندس عبدالكريم والذى لا اشكك فى وطنيته وصدقه ونشاطه الدؤوب لخدمة الجاليه بقطر وخدمة السودان بل لا اشكك اطلاقا ولا يعترينى شك فى ان الامر لو كان فى يد مثل عبدالكريم وامثاله من الشرفاء اذن لتغير وجه السودان كله وليست الجاليه بالدوحه ، لقد ناضل الناس كثيرا هنا ونشطوا من قبل لتغيير النهج الذى تسير عليه الجاليات السابقه من تعتيم ومن تأييد للحكومه فى الحق والباطل ومن اهمال لمتطلبات السودانى المغترب ولذلك اراد الناس بعد تغير اللائحه والانتخابات الديمقراطيه ان يأتى اعضاء لمجلس الجاليه بفهم مختلف وعقليه مختلفه وسلوك مختلف لا ان يكونوا عضاء للجاليه لكى يضعوا هذه الصفه كربطة عنق مع بدلهم ليدخلوا بها الصوالين والدواوين الحكوميه او غيرها ، امثال عبدالكريم هم الذين ارادهم الناس عندما فكروا فى التغيير هو رجل من غمار الناس يمتلىء حماسه ونشاط وحيويه وعلم وحب لوطنه .لقد كتبت ما كتبت قاصدا كل اعضاء الجاليه حاثا لهم ومستفزا لهم ولم اعنى احد بعينه ومن اعضاء الجاليه المهندس شكرى فهو معنى بما اقول فهو ان لم يكن فى مجلس الجاليه التنفيذى هو ايضا فى مجلس الجاليه والمعنى كل لجاليه المنتخبه وخاصة الوطنيين منها ومحبى الحريه والديمقراطيه على الاخص .
    قال المندس شكرى ( النهج الذى ارتضيه للجاليه للجاليه ان تبتعد عن البهرجه والشوفانيه الزائدتين ) لا ادرى ما هو قصده بالبهرجه ؟ هل يقصد ان الاحتفال بانتفاضة 6 ابريل بهرجه ؟ لماذا تحتفل الشعوب والحكومات بأيامها الوطنيه ؟ هل الاحتفال بيوم الاستقلال بهرجه ؟ هل كان الاحتفال ب21 اكتوبر بهرجه ؟ لماذا تهتم الانقاذ بالاحتفال ب 30 يونيو ؟ اليست هناك معانى وراء الاحتفال هى التى يراد ايصالها للناس من الاحتفالات ؟ ام يقصد بالبهرجه هى أ ننى اعنى بالاحتفال رقص وغناء ؟ الاحتفال ليست بالضروره ان يكون غناء ونشيد ، وممكن ان يكون كذلك بالاناشيد الوطنيه التى تدل على المعنى ، ولكن يمكن ان يكون بندوه بمعرض ..الخ فهذه احتفال ، المهم عدم ترك ذلك اليوم او تلك المناسبه ان تندثر .
    كما اننى لا ادرى ماذا يقصد المهندس ماطوس بكلمة الشوفانيه ؟
    هل يقصد الشوفانيه من الشوفان ( فالشوفان هو بذور يستخدم للتغذيه للحيوان والانسان )
    هل يقصد الشوفينيه من الشوفينيه( وأخطأ املائيا فى كتابتها ) ( فالشوفينى الذى يحب وطنه ويعتبر ان وطنه من افضل الاوطان ولقد اشتقت الكلمه من اسم نيكولاس شوفان الجندى الفرنسى الذى جرح عدة مرات فى حروب الثوره الفرنسيه وحرب نابليون ومع ذلك ظل ابدا يقاتل فى سبيل مجد فرنسا ومجد نابليون ) فاذا كان ماطوس يقصد هذا المعنى فهو بالتأكيد وضع الكلمه فى غير سياقها ومن الخير له ان يتخير كلماته ويتأكد من معانيها قبل وضعها فى تعابيره ، فليفصح لنا ماذا قصد هل يقصد البذور الزائده ام الوطنيه الزائده دون كراهيه لاى امه أخرى او شعب آخر ؟؟

    ملاحظه اخيره :- لقد قلت انا هل تستجيب الجاليه لضغط عملاء الحكومه والنظام ؟ ولقد اوضحت ان المقصود ليست بالضروره عملاءها داخل مجلس الجاليه وضغوطهم بل ضغوط كل عملاء النظام من اى جهه جاءت ولكى اوضح اكثر لنقرأ معا المقال الآتى والذى نشر فى جريدة الشرق القطريه بتاريخ 22 مارس وكتبه الصحفى ياسر محجوب منتقدا فيه بشده عبدالمنعم ابوتفه رئيس الجاليه الحالى لكلامه فى منبر الجزيره عن المحكمه الجنائيه وعبدالمنعم ابو تفه فوق انه رئيس الجاليه فهو قانونى ومحامى ، ونرى هنا كيف ن احد مؤيدى النظام ياسر محجوب وهو معروف وهو ايضا كان عضو مجلس جاليه سابق نرى انه يحاول الضغط على عبدالمنعم ومحاولة ابتزازه وتخويفه ليتبنى رأى الحكومه او على الاقل يحاول ان يحجر عليه فى ابداء رأيه , هذا نوع من الضغوط التى اقصدها ، فالرأى المؤيد للمحكمه الجنائيه يقول به قسم كبير مشارك فى الحكومه نفسها مثل الحركه الشعبيه وحركة مناوى فلماذا الحجر على رئيس جاليه ان يقول راى مناقض لرأى المؤتمر لوطنى .

    ماذا كتب ياسر محجوب فى جريدة الشرق فى محاوله لضغط وابتزاز رئيس الجاليه الحالى : -

    كتب الآتى : -


    للمقيم رأي -

    رئيس الجالية السودانية الجديد ـ رويدك رويدك| تاريخ النشر:يوم الخميس ,22 مارس 2007 2:56 أ.م.



    * ياسر محجوب :
    في انتخابات الجالية السودانية في قطر ليس المهم من يفوز ولكن الأهم أن تجري هذه الانتخابات في جو من التوافق والاتفاق على المصلحة الوطنية العليا وفوق ذلك أن تكون نزيهة وشفافة ويسلم بنتيجتها الجميع وأن يعطى الفائزون بثقة الناخبين الفرصة ليقدموا الخدمة التي تستحقها هذه الجالية، وألا يتكرر ما حدث في السابق من سعي البعض لإسقاط مجلس الجالية المنصرمة ولايته بحجج واهية ربما أخفت ما وراءها شعوراً مريراً بالهزيمة وبعدم التسليم بالعملية الديمقراطية التي تمخضت عنها تلك النتيجة وإن كان ذلك السعي قد أخذ طرقا نظيفة وغير ملتوية فذلك أمر هين لكن أن تزور التوقيعات وتحشر بعض الأسماء الوهمية حشرا ولا يعلم أصحابها عنها شيئاً فذلك ما لا يقبل.. ومع ذلك تواضع مجلس الجالية السابق واستجاب للوساطة والأجاويد على طريقة «باركوها يا جماعة» وتصدق ببعض المقاعد حتى يقف الصراخ والبكاء والعويل من حوله وينصرف لأداء مهامه ومسؤولياته التي نهض بها وقام على أدائها خير أداء بشهادة الجميع ووجد الأعضاء الذين تم تعيينهم كل تعاون بل واحترام وحقيقة كانوا يستحقون كل تقدير.

    وفي حقيقة الأمر لو عزم المتصدون للعمل في مجلس الجالية السودانية على تطبيق النظام الأساسي والبعد عن العمل السياسي لما كان هناك تهافتاً فالعمل العام عمل مضن ينطوي على كثير من التضحيات الجسام ولا يجرؤ على التصدي له إلا القليل الذين اختصهم الله بقضاء حوائج الناس.

    وتحرم المادة «3» من النظام الأساسي للجالية النشاط السياسي إذ تنص على الآتي: لا يجوز للجالية بحال ممارسة أي عمل سياسي أو الاشتراك فيه أو دعمه بأي صورة من الصور.
    كان «سطوع» صوت رئيس الجالية السودانية الجديد في برنامج «منبر الجزيرة» بقناة الجزيرة الأسبوع قبل الماضي مخيبا للآمال ومنذرا بمشاكل وتعقيدات لا حصر لها ربما لأول مرة في تاريخ الجالية السودانية بدولة قطر. لقد سن عبدالمنعم أبو تفة لسانه وأدلى بدلوه في قضية المحكمة الجنائية الدولية التي تطالب بتسليم مواطنين سوادنيين لمحاكمتهم في لاهاي بدعاوى تتعلق بأزمة دارفور.

    وأبدى أبو تفة تأييده المطلق لمطالبات المحكمة غير عابئ بحساسية الموقع الذي لم يمر أكثر من 48 ساعة على اعتلائه له. حيث وضع نفسه بكامل إرادته في خانة جهوية إن لم تكن عنصرية وضرب بعرض الحائط النظام الأساسي للجالية والذي لم يصبر حتى يقرأه بتمهل وعناية وبصيرة.

    إن مسؤولية رئاسة الجالية أخي أبو تفة تحتاج لاعمال العقل والحكمة أكثر من حاجتها لسن الألسن كما يقتضي هذا الأمر الجلل وألا تظل نظرتك معلقة بأرنبة أنفك وألا يتعدى طموحك مواطئ أقدامك وأن تواجه تبعات هذه المسؤولية دون مداجاة ودون هروب. ومع أن المشاركة في ذلك البرنامج كانت غير موفقة من حيث المبدأ إلا أن الأمر الأنكى انها تضمنت كثيراً من المغالطات وتدليسا شائنا للحق.

    إننا اذ نوجه لك هذا العتاب الذي ربما رأيته شديداً نحسب أننا نقول كلمة صادقة أمينة مستبسلة ولا نريدك وأنت رئيساً لهذه الجالية الكريمة أن تبدو مدلسا قاصدا للخداع أو غافلا لا تدرك مواقع الكلام. وربما لم تتح لك الدائرة الضيقة التي تتقوقع داخلها و«مدارسات الكتاب الأسود» التعرض لطوفان التساؤلات والاستنكارات التي أعقبت تلك المشاركة المشؤومة قاتلها الله فإن كنت حسن النية عديم التجربة فالأمر سهل وميسور وان جئتنا بأجندة سياسية جهوية فإن الأمر جلل وفي نفس خلل.

    إن الفوز الصعب الذي نلت به الثقة لم يسقط من السماء كقطرات الغيث كما لم تنبته الأرض كحبات السوسن. ولو كنا ممن يحبون الإطناب في المفارقات الطريفة وأيضاً المحزنة لأوردنا الكثير الذي صاحب تلك الانتخابات النزيهة.. لكن لابد أن يكون لنا في الذاهبين الأولين بصائر.


    * أمين الإعلام بمجلس الجالية السابق


    لا حـــــظـــــوا معـــــى كمية الابتزاز والتهديد فى المقال

    قال : -

    - ا المشاركه فى ذلك البرنامج غير موفقه من حيث المبدأ ( يعنى عليه ان يخرس رأيه والا يشارك فى برنامج من حيث المبدأ )

    - سطوع رأيه فى منبر الجزيره منذر بمشاكل وتعقيدات لا حصر لها ( تهديد بالمشاكل والتعقيدات )

    - وضع نفسه فى خانة جهويه ان لم تكن عنصريه ( ابتزاز بالعنصريه والجهويه )


    مع احترامى وتقديرى للجميع


                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
هــل تحــتفــل الجـاليه الـســودانيه بالـدوحـه بانتفاضة 6 ابريل wadalzain02-04-07, 02:58 PM
  Re: هــل تحــتفــل الجـاليه الـســودانيه بالـدوحـه بانتفاضة 6 ابريل Randa Hatim02-04-07, 03:02 PM
  Re: هــل تحــتفــل الجـاليه الـســودانيه بالـدوحـه بانتفاضة 6 ابريل شكرى سليمان ماطوس02-04-07, 06:55 PM
  Re: هــل تحــتفــل الجـاليه الـســودانيه بالـدوحـه بانتفاضة 6 ابريل شكرى سليمان ماطوس03-04-07, 09:37 AM
  Re: هــل تحــتفــل الجـاليه الـســودانيه بالـدوحـه بانتفاضة 6 ابريل شكرى سليمان ماطوس03-04-07, 08:13 PM
  Re: هــل تحــتفــل الجـاليه الـســودانيه بالـدوحـه بانتفاضة 6 ابريل شكرى سليمان ماطوس04-04-07, 05:19 AM
  Re: هــل تحــتفــل الجـاليه الـســودانيه بالـدوحـه بانتفاضة 6 ابريل شكرى سليمان ماطوس04-04-07, 07:11 PM
  Re: هــل تحــتفــل الجـاليه الـســودانيه بالـدوحـه بانتفاضة 6 ابريل شكرى سليمان ماطوس04-04-07, 07:19 PM
  Re: هــل تحــتفــل الجـاليه الـســودانيه بالـدوحـه بانتفاضة 6 ابريل شكرى سليمان ماطوس04-04-07, 07:31 PM
  Re: هــل تحــتفــل الجـاليه الـســودانيه بالـدوحـه بانتفاضة 6 ابريل شكرى سليمان ماطوس04-04-07, 07:36 PM
  Re: هــل تحــتفــل الجـاليه الـســودانيه بالـدوحـه بانتفاضة 6 ابريل شكرى سليمان ماطوس04-04-07, 10:47 PM
    Re: هــل تحــتفــل الجـاليه الـســودانيه بالـدوحـه بانتفاضة 6 ابريل wadalzain05-04-07, 08:01 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de