الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ...

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-11-2018, 11:50 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة شول اشوانق دينق(شول اشوانق دينق)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
11-05-2012, 12:36 PM

مزمل خيرى
<aمزمل خيرى
تاريخ التسجيل: 29-03-2009
مجموع المشاركات: 5630

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ... (Re: العوض المسلمي)

    Quote: وبعدين الحاكي لي منو قايل انك مدجن ثلاثه ارباع بورداب الخرطوم لانك بايع لهم بالاقساط

    الحكى ليك كدة غشاك ياتراجى ... أنا واحد من بورداب الخرطوم أشتريت عربيتى
    من العوض القدامك دة كااااش ( بول جمل ) زى ما بيقولو !
    وماحصلت ابداً سمعت زول من بورداب الخرطوم قال أخد عربية
    من ناس المسلمى بالأقساط ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-05-2012, 04:34 PM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ... (Re: وليد محمد المبارك)

    بالجد تراجي بالغتي عديل كدا في شتم رجال بكلمات ذي دي

    والله خجلت ليك شديد
    آمنة مخ طار قلنا خرفت وضربها الزهايمر مخليها تقول كلاماتها القبيحة دي

    انت الحصل ليك شنو؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-05-2012, 05:01 PM

عبدالوهاب علي الحاج
<aعبدالوهاب علي الحاج
تاريخ التسجيل: 03-07-2008
مجموع المشاركات: 10571

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ... (Re: د.نجاة محمود)

    Quote: يمكن عشان عربيه بالاقصاد
    ههههههههههههه
    قال كمان بتضحك على الناس وتقول نجلاء ساقطة شهادة مرتين
    اسمها أقساط، أقساااااااط يا خالتو فرنصا وليس أقصاد،
    ولي علمك نجلاء دي من شفناها، شفناها بعربيتها وبخاري بعربيتو وما محتاجين لأقساط ولا غيرو
    يعني برضو جيتي وباتهامات جديدة لا يسندها اي منطق لأن الناس ديل لو ما في اي رابط بيننا
    هم جيراننا فحقو تشوفي ليك حاجة تانية تكضبي فيها ...
    والغلط ما منك ، الغلط من بكري البسمح لأمثالك بالكتابة مع الشرفاء
    انتي محلك ما هنا انت محلك هناك مع الاشباح بتاعنك في منبر السودان الجديد
    مع ناس كدر كدر وباقي المواهيم الانت بتكتبي باسمهم


    دي نجلاء ونضالها هنا في قلب الحدث


    ودي انتي وشتان بينكما ... يلا قومي شوفي ليك شغلة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-05-2012, 08:20 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 17119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ... (Re: عبدالوهاب علي الحاج)

    ذات الدمادل بت ابو طالب ( النار تلد الرماد )

    إمراة تتحرك بالحسد والغيرة والكراهية قطعاً لا تصلح لان تكون أم ناجحــة ابداً
    ولكنها تصلح لان تكون صورة شائهة مثلك لام فاشلــة
    إمراة تتحرك /تكتب / تتكلم / تشتم دون رقيب خارجى وداخلى عليها قطعاً لا تنتمى
    لما تعارف عليه الناس بالمراة السودانية
    مبروك عليك الانتماء للمراة الصهيونية
    سيأكلك هذا الحســد من الداخل حتى لا يبقى منك شئ سوى قلب أسود ملئ بالكراهية



    فاتية المنبر والمنابر المجاورة إرعوي وألزمــي بيتك وعيالك ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-05-2012, 09:08 PM

Bushra Elfadil
<aBushra Elfadil
تاريخ التسجيل: 05-06-2002
مجموع المشاركات: 5247

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ... (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    الصادق الزين نعم أنت قلت الحق.أقبح كلام في هذا البوست بالإضافة إلى شتايم آمنة وتراجي هو كلام تبارك في التعليق على كلام تراجي القبيح بدوره واعجبني ردك عليه حين قال أنه سينظر إلى أعلى :

    Quote: تراجى قالت كلام فيهو عدم إحترام لمخالفيها، و رغماً عن فداحته وعدم إستساغه، إلا أن تعليقك تجاوز عدم الإحترام إلى قلة الأدب


    ومن عجب أن تبارك اصر على كلامه وقال مرة أخرى في رده عليك أنا برضو بعاين لأعلى ؛
    كأنه بمثل هذه السماجة يضحكنا وما درى أنه يبكينا من نقص كبير في ذوقه العام..الكلام لا يمكن ان يطلق
    على عواهنه بهذه الكيفية يا تبارك حتى لو كان ضد اشخاص تختلف معهم.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-05-2012, 09:25 PM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 17119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ... (Re: Bushra Elfadil)

    Quote: وانتي كان جبتي قروشك كااااش بعدهم عشر مرات وفي الاخر بقول ليك معليش العربية ما للبيع !



    لوبيه دررررررررررررراش
    لان مالك ملوث بدماء الفلسطينيين الابرياء + مال صهاينة حطب النار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

10-05-2012, 09:43 PM

عمر موسي منجي
<aعمر موسي منجي
تاريخ التسجيل: 24-11-2010
مجموع المشاركات: 780

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ... (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    العزيز شول اشوانق

    سعدت جدا و تشرفت بلقائك و معرفتك في "قندهار" و " القرشي"
    و هناك رأيت جمال الانسان وبهائه
    جميل انت و هم و " سوداني و افتخر "

    رافقتك السلامة

    أخوك : عمر موسي أمنجي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2012, 01:14 AM

تبارك شيخ الدين جبريل
<aتبارك شيخ الدين جبريل
تاريخ التسجيل: 03-12-2006
مجموع المشاركات: 13931

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ... (Re: عمر موسي منجي)

    Quote: ومن عجب أن تبارك اصر على كلامه وقال مرة أخرى في رده عليك أنا برضو بعاين لأعلى ؛
    كأنه بمثل هذه السماجة يضحكنا وما درى أنه يبكينا من نقص كبير في ذوقه العام..الكلام لا يمكن ان يطلق
    على عواهنه بهذه الكيفية يا تبارك حتى لو كان ضد اشخاص تختلف معهم.

    هوّن عليك يا دكتور ...

    كنت أتوقع أن تجد "وجهة نظرى" عندك اهتمامًا أكثر من "وجهة نظري" ولامؤاخذة ...

    وعشان ما تزعل ... حا اغمّد .... واقول ...

    يا مطيرة ... صبّي لينا ... في عينينا ....

    وقد قرأت واستوعبت احتجاجك ... وأشكرك على الاهتمام ... وأعانك الله على تحمّل امثالي ....


    ... المهم ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2012, 01:51 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ... (Re: تبارك شيخ الدين جبريل)

    Quote: ويا حبيب برضو مفهومه تكتب ليها لانها سقطت في الشهاده الثانويه
    مرتين!! و ده كله على فكره بجيني من شيوعين عارفني لا بعرفكم ولا عايزه!


    بالله دا كلام دا؟؟ يا زولة انت سواطة كدا ليه؟

    بالجد الشيوعين ببالغو البتكلمو معاك ديل في ناسهم واكيد دي الغيرة الماكلة القلوب على نجلاء لانها محترمة جدا سيدة تشرف بلد
    يحبها المختلفين عنها ويحترمونها لانها جديرة بالاحترام والتقدير.

    انت بتتصلي بالناس في كل ادنيا تلمي كلامات واكاذيب المشكلة مصادرك كلها حثالات الحثالات في المجتمعات ا البعيشوا فيها الناس الكايسة معلومات عنهم

    فبالله خلى الحاجات الما جميلة دي والفتبش وراء الناس.

    وستبقى نجلاء كالثريا



    ما هي الاستفادة التي استفدناها من معرفة موضوع سقوط نجلاء في الشهادة السودانية ان صح؟

    بالجد زاد اعجابي بك يا نجلاء. يا مثقفة يا واعية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2012, 02:22 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ... (Re: د.نجاة محمود)

    لتراجي المشاءة بالنميمة لعل الذكرى تنفع

    Quote:
    النميمة
    تعريفها: هي نقل الكلام بين طرفين لغرض الإفساد.

    حكم النميمة:
    فهي محرمة بإجماع المسلمين وقد تظاهرت على تحريمها الأدلة الصريحة من الكتاب والسنة وإجماع الأمة وهي كبيرة من كبائر الذنوب.

    فإذا رأيت من نفسك إيذاء لأخيك أو أختك في الله بالغيبة أو بالسب أو بالنصيحة أو بالكذب أو غير هذا ، فاعرف أن إيمانك ناقص وأنك ضعيف الإيمان ، لو كان إيمانك مستقيما كاملا لما فعلت ما فعلت من ظلم أخيك.

    آثارها: التَّفرقة بين الناس، قلق القلب، عارٌ للناقل والسامع، حاملة على التجسُّس لمعرفة أخبار الناس، حاملة على القتل، وعلى قَطْع أرْزَاق النَّاس،

    ماذا نفعل اذا سمعنا أشخاص يسعون في النميمة؟
    عدم الجلوس معهم ؛ لقول الله سبحانه وتعالى : وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنْسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلا تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ.
    وقوله عز وجل : وَقَدْ نَزَّلَ عَلَيْكُمْ فِي الْكِتَابِ أَنْ إِذَا سَمِعْتُمْ آيَاتِ اللَّهِ يُكْفَرُ بِهَا وَيُسْتَهْزَأُ بِهَا فَلا تَقْعُدُوا مَعَهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ إِنَّكُمْ إِذًا مِثْلُهُمْ .
    وقول النبي صلى الله عليه وسلم : من رأى منكم منكرا فليغيره بيده فإن لم يستطع فبلسانه فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان.( خرجه الإمام مسلم في صحيحه .

    عقابها:
    جاء في الحديث: " لا يَدْخُلُ الجَنَّةَ نَمَّامٌ" رواه البخاري ومسلم.

    قال تعالى : (وَلَا تُطِعْ كُلَّ حَلَّافٍ مَهِينٍ . هَمَّازٍ مَشَّاءٍ بِنَمِيمٍ) (سورة القلم:10،11)
    النَّمَّامُ شُؤْمٌ لَا تَنْزِلُ الرَّحمة على قوم هو فيهم.

    النميمة من الأسباب التي توجب عذاب القبر لما روى ابن عباس رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مر بقبرين فقال إنهما يعذبان وما يعذبان في كبير ثم قال بلى كان أحدهما لا يستتر من بوله وكان الآخر يمشي بالنميمة متفق عليه .
    في حديث أحمد: " شِرَارُ عباد الله المشَّاءون بالنَّميمة المُفرِّقون بين الأحبَّة البَاغون للبرآء العَيْب".

    النمام هو إنسان ذو وجهين يقابل كل من يعاملهم بوجه، فهو كالحرباء يتلون بحسب الموقف الذي يريده وقد حذر النبي من أمثال هؤلاء فقال: ((تجد من شر الناس يوم القيامة، عند الله، ذا الوجهين الذي يأتي هؤلاء بوجه وهؤلاء بوجه((

    فالمسلم الصادق أيها الإخوة: له وجه واحد حيثما كان وله لسان واحد لا ينطق إلا بما يرضي ربه عز وجل.

    ومن أمثلة النميمة:
    كأن تقول: قال فلان فيك كذا وكذا وهو يكرهك ولا يحبك وسواء كان هذا الكلام بالقول أو بالكتابة أو بالرمز أو بالإيماء، إلى غير ذلك من الكلام غير الصحيح أحيانا وإن كان صحيحا لا يجوز أيضا نقله لأن هذا من النميمة ومن هتك الستر عما يكره كشفه، ومن نمّ لك نمّ عليك كما قيل.

    الأمور التي تساعد على النميمة:
    إن مما يدفع الناس إلى النميمة بواعث خفية منها:
    1- جهل البعض بحرمة النميمة وأنها من كبائر الذنوب وأنها تؤدي إلى شر مستطير وتفرق بين الأحبة.
    2- ما في النفس من غل وحسد.
    3- مسايرة الجلساء ومجاملتهم والتقرب إليهم وإرادة إيقاع السوء على من ينم عليه.
    4- أراد التصنع ومعرفة الأسرار والتفرس في أحوال الناس فينم عن فلان ويهتك ستر فلان.

    من صفات النمام:
    قال تعالى: ولا تطع كل حلاف مهين هماز مشاء بنميم مناع للخير معتد أثيم عتل بعد ذلك زنيم .

    الأولى: أنه حلاف كثير الحلف ولا يكثر الحلف إلا إنسان غير صادق يدرك أن الناس يكذبونه ولا يثقون به فيحلف ليداري كذبه ويستجلب ثقة الناس.

    الثانية: أنه مهين لا يحترم نفسه ولا يحترم الناس في قوله، وآية مهانته حاجته إلى الحلف، والمهانة صفة نفسية تلصق بالمرء ولو كان ذا مال وجاه.

    الثالثة: أنه هماز يهمز الناس ويعيبهم بالقول والإشارة في حضورهم أو في غيبتهم على حد سواء.

    الرابعة: أنه مشاء بنميم يمشي بين الناس بما يفسد قلوبهم ويقطع صلاتهم ويذهب بمودتهم وهو خلق ذميم لا يقدم عليه إلا من فسد طبعه وهانت نفسه.

    الخامسة: أنه مناع للخير يمنع الخير عن نفسه وعن غيره.

    السادس: أنه معتدٍ أي متجاوز للحق والعدل إطلاقاً.

    السابعة: أنه أثيم يتناول المحرمات ويرتكب المعاصي حتى انطبق عليه الوصف الثابت والملازم له أثيم.

    الثامنة: أنه عتل وهي صفة تجمع خصال القسوة والفضاضة فهو شخصية مكروهة غير مقبولة.

    التاسعة: أنه زنيم وهذه خاتمة صفاته فهو شرير يحب الإيذاء ولا يسلم من شر لسانه أحد.

    علاج النَّميمة:
    يكون بتوعية النمَّام بخُطورة النميمة، بمثل ما سبق من الآيات والأحاديث والحكم، والتنفير منها بأنها صِفَة امرأة لوط، التي كانت تَدُل الفاسقين على الفجور، فعذَّبها الله كما عذَّبهم.

    واجب السامع عدمُ تصْديق النَّميمة؛ لأنَّ النمَّام فاسق والفاسق مردود الشهادة، قال تعالى: (يَا أَيُّهَا الذِينَ آمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ) (سورة الحجرات:6) كذلك يجب عليه أنْ يَنْصَحَهُ قِيامًا بالأمر بالمعروف والنهْي عن المنكر، وأن يَبْغضه لوجه الله؛ لأنه مبغوض من الله والناس، وألا يَظن سوءًا بمَن نَقل عنه الكلام، فالله يقول: (يَا أَيُّهَا الذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ) ( سورة الحجرات (

    أن يحفظ لسانه عن جميع الكلام إلا كلاما تظهر المصلحة فيه، ومتى استوى الكلام وتركه في المصلحة، فالسنة الإمساك عنه، لأنه قد ينجر الكلام المباح إلى حرام أو مكروه، بل هذا كثير وغالب في العادة وفي الحديث المتفق على صحته قال عليه الصلاة والسلام: ((من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت((

    قال الإمام الشافعي: إذا أراد الكلام فعليه أن يفكّر قبل كلامه فإن ظهرت المصلحة تكلم وإن شك لم يتكلم حتى يظهر.

    ماذا يفعل الشخص اللذي به صفة النميمة والعياذ بالله ؟ وكيف يتخلص منها؟

    أن يشغل لسانه ومجلسه بذكر الله وبما ينفع ويتذكر أمورا:

    أولا: أنه متعرض لسخط الله ومقته وعقابه.

    ثانيا: أن يستشعر عظيم إفساده للقلوب وخطر وشايته في تفّرق الأحبة وهدم البيوت.

    ثالثا: أن يتذكر الآيات والأحاديث الواردة وعليه أن يحبس لسانه.

    رابعا: عليه إشاعة المحبة بين المسلمين وذكر محاسنهم.

    خامسا: أن يعلم أنه إن حفظ لسانه كان ذلك سببا في دخوله الجنة.

    سادسا: أن من تتبع عورات الناس تتبع الله عورته وفضحه ولو في جوف بيته.

    سابعا: عليه بالرفقة الصالحة التي تدله على الخير وتكون مجالسهم مجالس خير وذكر.

    ثامنا: ليوقن أن من يتحدث فيهم وينمّ عنهم اليوم هم خصماؤه يوم القيامة.

    تاسعا: أن يتذكر الموت وقصر الدنيا وقرب الأجل وسرعة الانتقال إلى الدار الآخرة .

    قصة في النميمة :
    أن رجلا باع غلاما عنده فقال للمشتري: ليس فيه عيب إلا أنه نمام، فاستخفّه المشتري فاشتراه على ذلك العيب فمكث الغلام عنده أياما ثم قال لزوجة مولاه: إن زوجك لا يحبك وهو يريد أن يتسرى عليك، أفتريدين أن يعطف عليك؟ قالت: نعم، قال لها: خذي الموس واحلقي شعرات من باطن لحيته إذا نام، ثم جاء إلى الزوج، وقال: إن امرأتك اتخذت صاحبا وهي قاتلتك أتريد أن يتبين لك ذلك. قال: نعم، قال: فتناوم لها، فتناوم الرجل، فجاءت امرأته بالموس لتحلق الشعرات، فظن الزوج أنها تريد قتله، فأخذ منها الموس فقتلها، فجاء أولياؤها فقتلوه، وجاء أولياء الرجل ووقع القتال بين الفريقين.

    أرأيتم ما تصنع النميمة كيف أودت بحياة رجل وزوجته وأوقعت المقتلة بين أقاربهما هذا صنيع ذي الوجهين دائما.

    قال الحافظ: 10/472
    وجه الجمع بين الخَصلتين أن البرزخ مُقدمة الآخرة وأول ما يُقضى فيه يوم القيامة من حقوق الله الصلاة ومن حقوق العباد الدماء. ومفتاح الصلاة التطهر من الخَبَث ومفتاح الدماء الغيبة والسعي بين الناس بالنميمة بنشر الفتن التي يُسفك بسببها الدماء.


    منقول

    آثارها: التَّفرقة بين الناس، قلق القلب، عارٌ للناقل والسامع، حاملة على التجسُّس لمعرفة أخبار الناس، حاملة على القتل، وعلى قَطْع أرْزَاق النَّاس،



    لنَّمَّامُ شُؤْمٌ لَا تَنْزِلُ الرَّحمة على قوم هو فيهم.

    النمام هو إنسان ذو وجهين يقابل كل من يعاملهم بوجه، فهو كالحرباء يتلون بحسب الموقف الذي يريده وقد حذر النبي من أمثال هؤلاء فقال: ((تجد من شر الناس يوم القيامة، عند الله، ذا الوجهين الذي يأتي هؤلاء بوجه وهؤلاء بوجه((
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2012, 03:07 AM

د.نجاة محمود


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ... (Re: د.نجاة محمود)

    Quote: يا اخي انت شمارت الدنيا كلها عندك!



    الكلام ما ساي كمان يا ست

    عايزين اثباتات..

    جيبي اي كوت انا قلت لزول ذي كلامتك دي

    الحمدلله ما عندي اي مشاكل قوالات وسواطات
    ولا يهمني اي كلام عن اي زول ولا احكم على الناس .. ولا اسوط واقول بين الناس لا في الحياة العامة ولا في هذا البورد

    ولا افتش عن عوراات الاخرين ولما ما القى حاجة انجرها من مخي كماتفعلين انت..

    محبوبة جدا في اي مكان اعيش فيه عيشة فعلية وكذلك اجد الاحترام من الجميع

    فما تسقطي بالله ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2012, 06:53 AM

عزام حسن فرح
<aعزام حسن فرح
تاريخ التسجيل: 19-03-2008
مجموع المشاركات: 8891

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ... (Re: د.نجاة محمود)

    Quote: الباطل المسلمي
    و الباطل فكي اسحاق

    الغريب في الأمر إنكُم مُسْتغربين مِن شوارعِية تراجي، الزوله دي، ده ياهو مُسْتواها، بيئتها، مُحيطها الذي نشأت فيه، قُبال كِده في زميلة هِنا شكرت زميل هِنا إنو راجِل، قامت تراجي قالت ليها: [عرفتي راجِل كيف لو ما رقدتي معاهو] وقبل كِده كتبت إنو: [ثلاثة أرباع بنات السودان عاهرات] وكتبت لي في عمود بِتاع هباني الكان ذاكِر فوقو أسماء صاحبات الرايات، كتبت لي تراجي: [بس يا عزام فرح فالحتكم في رايات ديوم بحري] قامت فتحت عمود بِحالو بعنوان: [(بريمه)و(عزام)و(الطيب مصطفى)ومن لف لفهم مبروك عليكم هذا النسب!] وبعد ما كانت بتجعر الصباح الصباح إنو عزام فرح، حلبي وكان سندِها دكتور/ قرشي (النوبي عضو ها المنبر) بقيت فجعا كَدي بتقول إنو عزام فرح "عربي" وبقن عاهرات رايات قريش هُن أمهاتي، بقت بتكاويني بِرايات نساء العرب، ومرقت مِن سقط الحلب، لأتون العاهرات، بجره كيبورد، ولأنها ما عِنْدها كبير، قامت وقُبال ما بكري يشطب عمود هباني، حفظتو عِندها ونقلتو لمنبر "السودان الجديد" :
    Quote: قال لك رايات تقول يا ليل....
    وفلاحتهم في رايات ديوم بحري قادر الله!!

    وطبعًا أنا ما زولاً مصلط وكِده، قُمت سألتها بِكُل خبث وطَوِية زي الزفت:
    Quote: الرايات دي ذكرتي بِحكاية، قال ليك في زول قال لِصاحبو:
    - ياخ ما تحدِث أُمك دي ياخ!
    - في شنو؟
    - حدِثا ما تمشي لِلبِيوت الكعبه دي ياخ!
    - بِيوت شنو يا زول؟
    - بيوت أحرار
    - وإنت الحدثك منو إنو أُمي بِتمشي بِهِناك؟
    - حدثتني أُمي
    - !

    البنات/النِسْوان المُحترمات.. بنات الناس.. الإتْربن كُوَيِس.. الإتْربن بِالعادات المُحافظة.. العُرف الإسلامي.. الأخلاق السمحه.. ما بعرفن الرايات دي شِني.. ما بِعرفن فِجَتِنْ بِوين.. ما بقربن مِن ها الرايات ولو بِكيبورد.. وحالتِك عامللا مُناصرة لِقضايا المرأة ومرقتي ثلاثة أرباع فتيات السودان -قبل الإنفِصال- عاهِرات، وهسِع مرقتي دِيوم بحري بِضُمهِن..

    السؤال:
    إنتي يا تراجي، الحدثِك منو إنو دِيوم بحري فوقا رايات؟!

    http://www.newsudan.org/vb3/showthread.php?t=22740

    يبقى كلمة [باطِل] القالتا تراجي، لبدرالدين ولِلمَسَلَمي، حاجة عادِية جِدًا ومُتوافِقة مع نشأتِها والبيئة الإتربت فوقا، إنتو كمان ما تبالغو ياخ المثل بِقول ليك: [إذا أردت أن تُطاع فأطلُب المُسْتطاع] بتطلبو مِن تراجي إنها تكون مؤدبة وبت ناس! ده "السودان الجديد" وناس تراجي ديل عِنوانو

    وحقيقةً لو بكري أبوبكر ما وقف هذِهِ التراجي مِن الكِتابة في ها المنبر، يبقى يِكون عادِل ويخلينا نرُد الكيل، كيل واحِد بس، مِن حقنا، بدرالدين ود عم إسحاق ده أنا خال أولادو، وما برضى يِنْقال فوقو [باطِل] والمَسَلَمي ده حرم براهو قبيلة.. يا بكري خليك عادِل، ما كِفاية تشطب كلام تراجي، لازِم تَوقِف تراجي مِن الكِتابة في ها المنبر أسوةً بِالذين تم تَوقيفهُم لِذات السُلوك!

    بدرالدين.. المَسَلَمي.. وثِقوا كلام تراجي ده في وسيط بره المنبر، لأنو مُمكِن كلام تراجي ينْشطِب.

    دِكتورة/ نجاة.. بِالله ناضمي مع الناس البتشْبهِك.. ما تنزِلي لِمُسْتوى تراجي دي، براكي شايفها -الكلام الكتبتو بِفوق- زوله ما عنْدها كبير تعايِن ليهو، ولا زَوج ترعى فيه الله ولا قبيلة تردعا، زوله عايشة على الإعانة الإجْتِماعِية، زوله مِتِل دي يا دكتورة البِلِمك معاها شنو بِالله، يا زوله إنتي كَدي بتساوي روحِك معاها [تراجي قالت لِلدكتور نجاة، الدكتورة نجاة قالت لتراجي] هسع دي في حقك كويسة يا دكتورة، كويسة إنو يتذكروكي بِتراجي! إنتي يا دكتورة نجاة إمرأة فاضِلة عندك زَوج عظيم وذرِية صالِحة وأُسرة كريمة وعائلة مشهورة بِالكرم والخُلُق، تراجي دي والله لو ما الدُنيا بتْ كَلَبْ حرم ما يلمِك معاها أبونا آدم وأُمنا حوا، لا عِنْدها قبيلة ولا راجِل ولا كبير، شوفي مُفرداتا، حرم في شوارِع بحري ما سمعتها، ألم يأتيك حديثُها عن [رايات دِيوم بحري]!

    يا بدرالدين يا المَسَلَمي.. أدرسوا رفع قضِية ضِد تراجي مصطفى بتهمة "القذف" وأنا حرم مُستعِد أساهِم في المصاريف، راسِلوا مكتب محاماة في كندا، خلوهو يوريكُم "عنْدكم قضِية ولا ما عنْدكُم" بس المهم جِدًا أن تفعلوا شئ، وصدِقوني لو بديتو، حتبقى سابِقة، كُل مُتضرِر مِن سفاله تراجي مصطفى على مرّ السنوات، حيجي ويخُت سِكينو
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2012, 08:32 AM

نجلاء سيد أحمد
<aنجلاء سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 10-02-2009
مجموع المشاركات: 9867

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ... (Re: عزام حسن فرح)

    Quote: كلامك شين وبائخ وكله كذب ومافيه ولا حقيقة واحدة فيما يخص اختنا نجلاء واخونا بخاري ,, اي والله اخوانا عدييييييل كدة !
    وخايفك بكرة برضو تقولي غواصات هههههههههه
    تراجي استحي فمن قال لك كلمة في حق نجلاء فقد لعب بك واراد ان يمسكك ضنب الككو !
    واقول ليك حاجة نجلاء لو عائزة عربية في بيتها بجيبها ليها , وانتي كان جبتي قروشك كااااش بعدهم عشر مرات وفي الاخر بقول ليك معليش العربية ما للبيع !
    احترمي الناس عشان برضو الناس تحترمك يا تراجي


    شيخ العوض ياكبيرنا شكرا ليك وانت اكبر من ان تندرع فيك (شيلنى ) الضريسة

    انا سكت ليس لعدم مقدرتى على الرد لها بس لاحترام اعضاء وقراء المنبر وكنت بنتظر من بكرى حسم الكلام دا

    وموش كل يوم تفتش عن كضبة جديدة ساذجة مثل السفر انا وبخارى لورشة واحدة والموضوع دا ماحصل ان دعينا لورشة واحدة او قرفنا بتدفع لى قروش لحركتى وقروش للعاملة المنزلية وانا انتقائية فى القضايا البقيف معاها واتهمتني انه بخارى بكتب لى وفى ناس من الهامش بصورا لى وانا بنسب جهدهم لى واخيراً سقوطى فى الشهادة السودانية موش مرة وحدى كمان مرتيين وكمان انتهازتى وتملقى ليكم من اجل عربية ، اذا انا بتملق شخص من أجل عربية طيب موش الافضل امشي المؤتمر الوطني بالدرب العديل والقي اكتر من عربية !!

    و لو كلامها دا صحيح كنت بشكرها على تبصيرى اذا حدت عن جادة الطريق

    وانا عبركم ادين سلوك بكرى واندهش فى معاييرة الغير عادلة فى توقيف الناس وانتظر معاكم مصير تواجدنا فى هذا المنبر الذى تحول عبر كتاباتها الى بيت بكاء توجد به كل انواع وصنوف

    من البشر دى اخر نقرة كيبورد فى المنبر حتى يقول سيد الحوش كلمة فى حقنا جميعا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2012, 08:35 AM

بدر الدين اسحاق احمد
<aبدر الدين اسحاق احمد
تاريخ التسجيل: 29-03-2008
مجموع المشاركات: 17119

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ... (Re: عزام حسن فرح)

    Quote: الغريب في الأمر إنكُم مُسْتغربين مِن شوارعِية تراجي، الزوله دي، ده ياهو مُسْتواها، بيئتها، مُحيطها الذي نشأت فيه، قُبال كِده في زميلة هِنا شكرت زميل هِنا إنو راجِل، قامت تراجي قالت ليها: [عرفتي راجِل كيف لو ما رقدتي معاهو] وقبل كِده كتبت إنو: [ثلاثة أرباع بنات السودان عاهرات]



    إنت كمان يا عزام ما تبالغ ياخ ..
    ام فاخورة دا تجيب ليك وعي قدر دا من وين ..
    دا مبلغ وعيها لا يتزحزح عن الوعى التناسلــى
    فى العلاقات وفى دلالات المفاهيم والقيم
    إمراة وعيها أن الرجل والرجالة أعضاء تناسليــة
    لذلك ما تحرق رزك معاها دا بــس تديهافى نافوخها
    إمراة يمكن أن تنحدر الى ما دون القاع فقط لترضى اولياء نعمتها الصهاينة
    تعيش عليهم
    تتلصق بهم
    تنفذ لهم أجندتهم
    يمكنها أن تفعل اى شى لارضاءهم
    تبيع اى شئ حتى يرضو



    ________
    إمراة يمكن أن تغير دينها وعقيدتها فى سبيل نشوة عابرة ( قال كتوف أتلاحقــت ) قال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2012, 01:43 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ... (Re: بدر الدين اسحاق احمد)

    Quote: الفجيعة ليست في (قبح) الكلام الذي قيل في حقك و لكن في (الجمال) الذي ستحمله مغادرا


    رافقتك السلامة فى حلك وترحالك،،

    ودمتم أهلا أعزاء فى الجنوب الحبيب،،

    الذى فصلته السياسة القذرة ووحدته الجغرافيا والتاريخ المشترك

    والمحبة والأخوة الدائمة باذن الله

    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2012, 02:48 PM

Elawad
<aElawad
تاريخ التسجيل: 20-01-2003
مجموع المشاركات: 7226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ... (Re: مهيرة)

    الأخت الكريمة نجلاء
    سلامي و تحياتي
    ياخي الناس يعرفون من هي نجلاء. و صدقيني للقراء عقول يميزون بها و يعرفون كل ما يقال هنا و دوافعه. لا تشغلي نفسك بهذه الأمور و تذكري أن ما تفعلينه له أكبر الأثر في توضيح ما يحدث في السودان بالإضافة لجهدك في دعم المحتاجين و تبصير الناس بأحوالهم و توقفك يحقق هدف من يهاجمونك. أرجو أن تتراجعي عن قرار التوقف و تتذكري المساكين الذين ينتظرونك و المرضى الذين ساهمت في علاجهم و الأسر التي كنت سببا في فك كربتها و اعتبري ما يحدث هنا ضريبة لازمة في كل عمل عام بالذات في هذا البلد المنكوب بأبنائه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2012, 03:14 PM

مها عبد الله
<aمها عبد الله
تاريخ التسجيل: 13-07-2008
مجموع المشاركات: 2271

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ... (Re: Elawad)

    الأخ العزيز شول
    أمنيات طيبة بالتوفيق أينما حللت فهنا وطنك وهناك وطننا

    التحية والمحبة لبورداب الخرطوم جميعا
    شكرا لكم وأتحفتونا بالصور الخاصه بوداع شول وتعرفنا على هذا الحب الذي يربطكم حتي ولو إختلفت توجهاتكم ..
    كونوا بخير جميعا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2012, 03:44 PM

محمد أبوالعزائم أبوالريش
<aمحمد أبوالعزائم أبوالريش
تاريخ التسجيل: 30-08-2006
مجموع المشاركات: 13685

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ... (Re: مها عبد الله)

    Quote: الأخت الكريمة نجلاء
    سلامي و تحياتي
    ياخي الناس يعرفون من هي نجلاء. و صدقيني للقراء عقول يميزون بها و يعرفون كل ما يقال هنا و دوافعه. لا تشغلي نفسك بهذه الأمور و تذكري أن ما تفعلينه له أكبر الأثر في توضيح ما يحدث في السودان بالإضافة لجهدك في دعم المحتاجين و تبصير الناس بأحوالهم و توقفك يحقق هدف من يهاجمونك. أرجو أن تتراجعي عن قرار التوقف و تتذكري المساكين الذين ينتظرونك و المرضى الذين ساهمت في علاجهم و الأسر التي كنت سببا في فك كربتها و اعتبري ما يحدث هنا ضريبة لازمة في كل عمل عام بالذات في هذا البلد المنكوب بأبنائه.


    نجلاء سيد أحمد


    عفواً عزيزي شول .. فهذا بوست نتج عن بوست أظن تم حذفه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2012, 04:29 PM

أحمد عامر أريا
<aأحمد عامر أريا
تاريخ التسجيل: 12-08-2009
مجموع المشاركات: 76

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ... (Re: محمد أبوالعزائم أبوالريش)

    الأخ العزيز شول
    لك من التحايا والتقدير بقدر سعة صدرك وقلبك الذى احتوى كل
    هذا الكم الكبير من الأصدقاء ويكفى انهم جميعاً قد شهدوا لك بطيب
    المعشر وحسن الخلق وهذا شهادتى لله ديدنك وعهدى بك اخ وصديق
    لم أرى منك قط ما هو غير ذلك ولكم يحزننى ان تفارقنا ونحن فى امس
    الحوجة لامثالك من الأخوة فى الدولة الجديدة بذات الفهم الراقى والأفق
    الواسع لنؤسس معاً استراتيجة اخا قوية بين شعبى البلدين بعد رأينا
    بأم أعيننا السقوط الكبير للقيادات فى تسيير دفة الأمور.

    عن ماكتبته الأخت فى حقك فمن وجهة نظرى لهو الأخفاق بعينه
    فى ان يتخير الانسان العبارات التى يكتبها وان يفكر جيداً
    كيف سيكون وقعها على قارئها نأهيك عن شعور الشخص
    المكتوب عنه . ومبلغ علمى أخى شول ان صفحك عنها بعدم
    مجاراتها فى ذات الأسلوب هو أكبر عقوبة فضلاً عن ردود
    كل الأخوة والأخوات المتداخلين.

    وأخيراً بالبلدى كدا العارف عزو مستريح . والمثل بيقول
    المابتلحقو جدعو .. ودمت بخير ولك مودتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

11-05-2012, 04:44 PM

عماد الشبلي
<aعماد الشبلي
تاريخ التسجيل: 08-06-2008
مجموع المشاركات: 8645

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: الرد علي ما كتبتها آمنة مختار عني ... (Re: أحمد عامر أريا)

    لو كان في كم شول

    زي الزول دا ...

    ما كان حصل

    انفصال

    زاتو .....

    التحيية لهذا الزول الشول ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 2 „‰ 2:   <<  1 2  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de