لماذا يتطرف أبناؤنا؟
الرحيل المر: رحيل الدكتور/ الفاتح عمر مهدي إختصاصي طب وجراحة العيون
طريقة لاستعادة البوستات المهكرة بطريقة فردية يقوم بها كل عضو
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 08-03-2015, 02:07 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة مكتبة عادل فليب تعبان المهدي (PLAYER)عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
05-21-2010, 06:13 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010

    Quote: ولو
    مد العمر
    أتمنى أقرأ ليك
    عن مونديال
    2010
    ............
    لكم وعدنا اذا مدناالله بالعمر والبقاء في البورد ان نقدم مشاركة عن كاس العالم 2010


    وفاءآ بوعد للزميل abcde نعود اليكم ببوست:عجائب وغرائب.............................كأس العالم2010
    مع أمنياتنا للجميع بلحظات ممتعة
    .............................
    وقبل البدء اليكم مختارتنا من البوست السابق:عجائب و غرائب.............................كأس العالم

    ........................................................

    أزواج مطرودون ومغلوبون وحالات طلاق
    مونديال ألمانيا في الحمامات البحرينية

    مهند سليمان من المنامة:
    في كل مقهى وفي كل زواية تجدهم منطون خائفون فرحون، أزواج هجروا زوجاتهم وأبنائهم ليبحثوا عن فوضى المقاهي التي تعج بالمشجعين ، بعضهم مطرود والآخرين هاربون، إعتذارات بالجملة ، اجتماعات وهمية فقط للتنصل من الآخرين والتمتع بتشجيع أفرقتهم المفضلة، مزادات وشيش مجانية جوائز للزبائن الذين يخمنون الفريق الفائز، أعداء يجلسون في طاولات متجاورة كلها كانت أجواء مونديال ألمانيا 2006 في المقاهي البحرينية.
    المونديال في الحمامات
    قد تتوقع أن تتابع المونديال عبر التلفاز وقد تتابعه عبر راديو البحرين الذي يبث كل مبارة صوتيا، وقد تغوض عينيك وان تشاهد الكرة أكبر من السيارة عبر شاشات العرض الكبيرة ( ملتيميديا) التي كانت لعبة المقاهي لجذب أكبر عدد ممكن ولكن أن تتابع المونديال وأنت في الحمام فهذه صيحة أخرى. بعض مقاهي (الفايف ستار) لديه سماعات حتى داخل الحمامات بنفس نظام السماعات المتوفرة في المجمعات فالمشاهد الذي يضطر مجبربا للذهاب إلى دورة المياه لن تضيع عليه أي هجمة فبإمكانه المتابعة صوتيا وهو في الحمام إلى أن يعود إلى طاولته.
    المغلوب يدفع
    عندما يكون فريق هو الفائز فأنت مستعد لتفعل أي شيئ لتعبر عن فرحتك ولكن عندما يكون فريقك هو الخاسر فهنا الطامة الكبرى فلا يكفيك الهزيمة حتى توضع الفاتورة أيضا في حضنك لتدفع فاتورة البيبسي والشيشة والنخي والسندويشات التي تناولها زملائك وطلبوه على الطاولة.
    معظم شبان المقاهي طاولاتهم انقلبت إلى طاولة مقامرة صغيرة في الجميع يطلب والكل يخاف الهزيمة من أجل أن لا يدفع، ولكن مباريات كأس العالم لاتعرف ولا تحس بمشاعر مشجيعها ففي النهاية المغلوب يجب أن يدفع.
    أصدقاء ولكن أعداء
    (صديقي على عيني وراسي ولكن لا تشجع فريقي فأنت عدوي) هذه اجواء مقهى (ميد كافيه) في العدلية، فالعشرات متجمعون وأعينهم تخوص في الشاشات المتوزعة في كل مكان ولكن الوضع على الطاولات مختلف جدا بين الأصدقاء ذاتهم ايضاً.
    كنت برازيلي او أرجنتيني او أسباني فلايمكنك ان تجلس على الطاولة معهم إلا إذا تنازلت عن فريقك وحلمك في فوزه فهنا يمكنك الجلوس معهم.
    شيشة مجانا
    إنطلاق المونديال كان فرصة لإنعاش جيوب اصحاب المقاهي فتفنن بعضهم في إعلاناته والاخر في عروضه الترويجية ، مقهى الدولفين كان له اسلوب الدعائي الخاص فراح يبيع كوبونات بمئتين فلس لتوقع نتيجة المبارة والسحب بعد المبارة وفي حالة الفوز قد تحصل على فاتورة مدفوعة تتضمن (شيشة) جميع من معاك.
    الدخان يغطي المكان وغير المدخنين راحوا يستطعمون الشيشة والبعض الآخر راح يطلب الرأس الثاني والثالث على أمل ان يكون الفوز في الشيشة أفضل من فوز فريقه.
    أزواج مطرودين
    لا تخلو الكثير من البيوت من الزوجة ( الشريرة) التي تتسلط على زوجها في كل شيئ كل في مشاهدة التلفاز ، بعض الأزواج اضطروا للهروب خوفا من الزوجة إلى المقاهي لمشاهدة المباريات لدرجة أن احدهم يضطر لمساومة زوجته لتسمح له بالمشاهدة فقط مقابل سهرة خاصة أو عشاء و سينما بعد المبارة على أمل الحصول على رضاها سواء فريقه فاز أو خسر.
    البعض قد لا يملك قيمة الشيشة والعشاء وخصوصا في ظل الرهانات ولكن الزوجة في النهاية رمت به في فوهة المدفع وتركته يسيح من مقاهى لآخر.
    إجازات سنوية وإجتماع في القهوة
    الكثير من الموظفين تشاجروا مع مسئوليهم من أجل اخذ إجازاتهم السنوية تزامنا مع المونديال مستغنين عنها للأوقات الحرجة التي كانوا دائما ما يأخذونها لشهر رمضان والصيف وموسم التخييم وبدء الدارسة.
    مواقف طريفة تسمعها دائما من متابعي مباريات المونديال وخصوصا التي تقام في الساعة الرابعة عصرا فتجد الجميع يتهرب عن الرد على الموبايل خوفا من أن يسمع المسئول أو الزملاء أنه يتابع المونديال وليس مشغول مع أهله، والمضحك المبكي انك تسمع من ترن هواتفهم يجيبون عليها بأنهم مشغولين وفي إجتماعات رغم تعليقات المذيعين التي تصرخ بين الهجمة والأخرى.
    زوجة تطلب الطلاق"يا أنا يا المونديال"
    كاد ان يتسبب كأس العالم لكرة القدم (المونديال) في طلاق زوجين بحرينيين بعد ان خرج الرجل لشراء بعض العصائر والحلويات للضيوف الذين كانوا مع زوجته في منزلهما، الا انه استقر في خيمة بوسط مدينة عيسى وتابع المباراة التي كانت تعرض على شاشات كبيرة هناك، ولم يعد الى المنزل الا بعد انتهائها.
    وكانت الزوجة وهي في العقد الثالث من العمر قد خرجت من المستشفى يوم انطلاق مباريات (المونديال) بعد ولادتها لطفل جديد انضم الى أفراد الأسرة الخمسة، وخرج الزوج في المساء على أمل شراء بعض الحاجيات لها وللضيوف الموجودين في المنزل، ولم يعد الا بعد منتصف الليل بعد ان شاهد مباراة السعودية مع أوكرانيا.
    وعندما دخل الزوج الى المنزل وهو في حالة احباط بسبب خسارة السعودية، انفجرت الزوجة من شدة الغضب، وكان معها بعض أفراد عائلتها، وصرخت في وجهه (يا أنا يا المونديال)، طالبة منه الطلاق.
    ودارت بينهما معركة كبيرة، فتدخل الأهل عندها وتراجع الزوج متعهداً بعدم مشاهدة المباريات خارج المنزل عندما شعر بأنه سيخسر عائلته وكل شيء، خصوصا وان الزوجة طلبت منه أن يغادر المنزل ويتركها لتعيش فيه مع الاطفال، ولم يعرف بعد ما اذا كان الزوج قد استطاع بالفعل تنفيذ وعده، أم انه ضعف من جديد أمام اغراءات (المونديال).
    عريس ينسى عروسه
    اضطرت عروس بحرينية الدخول الى قاعة حفل الزفاف وحيدة أمام الضيوف بعد ان انتظرت عريسها لفترة طويلة في الخارج دون جدوى، بينما كان منهمكاً في مشاهدة مباراة فريقه المفضل (الأرجنتين) ضمن مباريات كأس العالم.
    وشعرت العروس بالاحراج أمام الضيوف الذين ظلوا يتابعون العروس، وهي تحاول الاتصال بعريسها بشكل متواصل، الا أنها لم تتمكن من الوصول اليه، وتصاعدت علامات الاستفهام والتعجب بين (المعازيم) الذين ظلوا يسألون عن سبب غيابه، وتجاهله لعروسه.
    وبعد الساعة الثانية عشرة والنصف ليلاً دخل (المعرس) صالة الاحتفال وهو محاط بنظرات الاستغراب من المدعوين حتى بلغ (الكوشة)، ليجلس الى جانب عروسه، ويخبرها بأنه ( كان يتابع مباراة الأرجنتين)، ناسياً ان تلك الليلة كانت ليلة زفافه.
    .............................................................................

    حمي كأس العالم تجتاح حاضرة الفاتيكان

    روما ـ يو بي آي:
    اجتاحت حمي كأس العالم لكرة القدم التي أصابت جميع الايطاليين حاضرة الفاتيكان خصوصا الراهبات والرهبان الذين باتوا ينتظرون بشغف مباريات منتخب بلادهم.ونقلت وكالة الأنباء الايطالية، أنسا، عن السكرتير الخاص للبابا المونسنيور غيورغ غينسوين أن البابا بنديكتوس السادس عشر لم يتابع المباراة التي جمعت بين ألمانيا وايطاليا ولكن الأنوار بقيت مضاءة في الشقق السكنية التابعة للحاضرة حيث تسكن الراهبات والرهبان.
    وتوجه البابا الألماني الأصل البالغ من العمر 79 عاما إلي فراشه قبل نهاية المباراة بوقت طويل تاركا غينسوين والراهبات الأربع اللواتي يتولين الاهتمام بشؤون سكن البابا والمساعدين الخاصين الآخرين له مسمرين أمام شاشة التلفاز لتشجيع فريقهم. وقال غينسوين طلب منا البابا التمتع بالمباراة وأن نبلغه بالنتيجة في الصباح ، مشيرا إلي أن البابا مازحهم بأنه سيعرف فيما لو ربحت ايطاليا بسبب الضجيج في الشوارع. وقال المونسنيور غينسوين إن الراهبات الأربع الايطاليات شجعن منتخب بلادهن فيما كان هو يشجع منتخب بلاده ألمانيا.وفي دير صغير في بلدة نوسيرا اومبرا طلبت عدة راهبات الإذن الخاص بالسماح لهن بمتابعة المباراة،إذ أن قوانين الدير تحتم عليهن النوم بعد صلاة المساء في الساعة التاسعة، لكن رئيسة الدير منحتهن الإذن الخاص لتشجيع منتخب بلادهن. وقالت الأم برناديت توجهت إلي غرفتي للراحة ولكن ثلاثة من الأخوات شاهدن المباراة وهمست لي واحدة من الراهبات الشابات فيما بعد أماه لقد ربحنا ، معترفة بان فوز ايطاليا منح راهباتها الشابات فرحا عظيما ومشددة في الوقت ذاته علي أنهن كن ليفرحن أيضا فيما لو ربحت ألمانيا من اجل البابا .
    .............................................................................................
    كأس العالم في ملعب الجمهور النسائي

    كارين طربيه بي بي سي- لندن
    إستلمت منذ حوالي الخمسة عشر يوما رسالة الكترونية تحمل الشعار الرسمي لكأس العام 2006 الذي يجري في ‏ألمانيا.‏
    جاءت الرسالة الموقعة من "رجال العالم" بعنوان: "توصيات ونصائح مهمة للغاية للزوجات والصديقات والخطيبات ‏والأمهات والشقيقات والبنات...(للسيّدات كافة)"، وهي عبارة عن مجموعة قوانين يتوجب على النساء مبدئيا الإلتزام بها ‏في فترة ما بين 9/6/2006 و9/7/2006، وهي فترة مباريات كأس العالم.‏ بالطبع أضحكتني تلك الرسالة. إلا أني تحفّظت على أسلوبها الفوقي والمتعالي، وأكثر ما أغضبني فيها هو إحساس ‏الرجال بأنهم متفرّدون كجمهور بكرة القدم وكأن تشجيع الفرق أو مشاهدة المباريات هو حق حصري ومكتسب للرجال ‏فقط!‏
    إنما في الواقع وإن لم تكن تلك اللعبة تستهوي الكثير من الفتيات والسيّدات، فإنه لا يجب أبدا الاستخفاف بالجمهور ‏‏"اللطيف" وبحماسته لتلك اللعبة في الملاعب وفي المنازل وفي الحانات وعلى الطرقات.‏
    فإني أراهن في الملاعب يشجّعن اللاعبين في المباريات بشغف يفوق أحيانا حماسة الرجال، وحتى أن بعضهن يلبسن ‏زي الفريق الذي يشجعنه... وأحيانا يغضبن للخسارة ويشتمن الحكم ويتهمنه بالتحيّز -ضد الفريق الذي يشجعنه طبعا- ‏ويفرحن لكل هدف... وحتى أنهن يبرعن في إثارة غيظ خصومهن عندما يخسر الفريق الآخر... أفضل بكثير مما ‏يقدر عليه الرجال.‏
    وإن كنت أعرف كل ذلك فلأني واحدة من تلك المشجّعات، إذ تشكّل مشاهدة مباريات كرة القدم بالنسبة لي متعة مشوّقة ‏جدا.‏
    و الكثير من السيّدات اللاتي أعرفهن يتحمسن مثلي ومنهن من يصل بهن الأمر إلى طلاء وجوههن بلون فريقهن ‏المفضل.أما عندما يكون الحدث بمستوى كأس العالم فالاستعدادات تتعاظم هي أيضا عبر شراء الأعلام والأكواب الخاصة ‏بالفرق وإلغاء المواعيد
    وقد وصل الأمر بـ"ليليان"، 29 عاما، إلى شراء شاشة تلفزيون ضخمة خصيصا من أجل مشاهدة مباريات كأس ‏العالم في المنزل مع أصدقائها.
    وأكثر ما تشتكي منه المشجعات في العادة كما تقول "ساره" وهي إحدى مشجّعات فريق إيطاليا، هو أنهن غالبا ما يتهمن بتشجيع فريق ما بسبب جمال بعض لاعبيه، في إشارة ضمنية "إلى سطحيّة اهتمامنا باللعبة أو إلى جهلنا بتقنيات كرة القدم وعدم تقديرنا للعب الجميل، كما يتباهى الرجال في ‏إظهاره".‏
    وتضيف: "أكثر ما يعجبني في الفريق الإيطالي هو أسلوبه في تمرير الكرة إذ أنّ لعب الإيطاليين أشبه بالفن وليس مجرّد ركلات ميكانيكية. ولذلك أستمتع جدا بمتابعة مبارايات المنتخب الإيطالي".
    من جانبها، تشدّد ريما مشجّعة المنتخب البرازيلي - والتي علّقت علم البرازيل على سيارتها منذ الآن- أن الفتيات لا يتحمّسن للمباريات لمجرّد فكرة إمكانية لقاء الشباب أو مجاراة أصدقائهن أو أزواجهن، وإنما ‏لأنهن يحببن كما الرجال، أن يتحمّسن لفريق ما أن يراهن عليه وأن يفجرن كل الضغوط المتراكمة عليهن تماما كما ‏الرجال، وتقول: "قد يكون من الصعب على البعض تصديق ذلك وإنما هو حقيقي"! إلا انه من ناحية أخرى، هناك بعض السيّدات اللواتي ينزعجن فعلا من كأس العالم واللواتي حتى أنه لو استطعن ‏لأرسلن رسالة باسم "نساء العالم" يطلبن فيها من الرجال ما يلي:‏
    *حاولوا تحرير "جهاز التحكم عن بعد" -‏‎ remote control‎‏ في بعض الأحيان، ولو لنصف ساعة‏
    *تذكروا أن التلفزيون ليس ملككم وحدكم وان من حق غيركم أن يشاهد أيضا البرامج التي يتابعها عادة‏
    *‏إذا ما كان الأولاد يقعون عن السرير أو يتقاتلون، ضحّوا قليلا و تدخّلوا قبل فوات الأوان وإن كنتم ستفوّتون ‏عليكم الهدف الحاسم
    * تذكروا أننا لم ندعم ولم نموّل الفريق المنافس ولم نرش الحكم وأننا لسنا مسؤولات لا من بعيد ولا من قريب ولا ‏حتى مشاركات في التآمر على فريقكم لكي يخسر... وبالتالي لا ترمقوننا بتلك النظرات ولا "تفشوا خلقكم" فينا، ‏يكفينا تحمّل بذاءتكم أثناء المباريات ‏تذكروا أن الحياة مستمرة وفيها هموم ومشاكل طارئة لا بدّ من حسمها والتقرير بشأنها ولو أنها لقلة "ذوقها" جدّت ‏خلال هذه الشهر
    *‏حاولوا أن تكتفوا بمشاهدة إعادة المباريات، وإعادة لحظاتها الحاسمة، وإعادة أبرز مشاهدها، وإعادة أهم ‏مقتطفاتها، وإعادة الإعادة....‏
    *‏لا تغضبوا إذا ما سألناكم خلال مباراة ما أي فريق يلبس يلبس أي لون ولا تعتبروا ذلك جهلا ونقصا في ثقافتنا ‏بل قدّروا جهودنا لمجاراتكم
    *‏لا تقولوا لنا "سأشرح لك لاحقا" عندما نسألكم ما الذي يحصل وعن سبب ومعنى صفارة الحكم لأننا نعرف جيّدا ‏أنكم لن تفعلوا ذلك أبدأ...‏
    وتضيف على ذلك "جوسلين" وهي ربّة منزل لا تشجّع أي فريق: "أصلا لا يهمّنا أن نعرف أصول هذه اللعبة ولا أن نفهم ما الذي يستهوي الرجال إلى هذه الدرجة في تلك المباريات التي يركض خلال كل منها عشرون ‏لاعبا -عذرا قبل أن يصحّح لي أولادي باستهزاء- اثنان وعشرون لاعبا- وراء... كرة!‏"
    أما "آلسي" فلا تخفي انزعاجها من موسم كأس العالم أبدا، وتقول: "عزائي الوحيد أنه لا يأتي إلا مرة كل أربع سنوات".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-22-2010, 03:16 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    سعدان سفير المدربين الأفارقة في المونديال


    كرانز مونتانا"سويسرا"-
    رغم أن كأس العالم لكرة القدم التي ستنطلق الشهر القادم هي الأولى في افريقيا، إلا أنه لا يوجد غير مدرب واحد فقط من القارة السمراء بين مدربي 32 منتخبا في النهائيات.
    وتشارك ستة منتخبات من القارة السمراء في كأس العالم في جنوب افريقيا التي يقودها مدرب برازيلي، فيما تلعب نيجيريا وساحل العاج والكاميرون وغانا تحت قيادة اوروبية.
    ويأتي الاستثناء في المنتخبات الافريقية من خلال الجزائر التي سيقودها المدرب المحلي، رابح سعدان، في أول ظهور للفريق في كأس العالم منذ عام 1986.
    وقال سعدان لرويترز قبل حصة تدريبية لفريقه في معسكره بسويسرا الذي يستمر لمدة أسبوعين:"أشعر برضا كبير عن ذلك رغم أنه شيء لم أتوقعه حقا".وأضاف:"أعتقد أني أمثل جميع المدربين الأفارقة، والعالم العربي أيضا، لذلك فهي مسؤولية كبيرة".
    وغالبا ما تعتمد المنتخبات الافريقية على مدربين محليين لقيادتها خلال مشوار التصفيات، ثم تستعين بمدربين كبار من اوروبا من أجل النهائيات.
    وقال سعدان الذي يلعب فريقه مع انجلترا وسلوفينيا والولايات المتحدة في المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم التي تنطلق في 11 يونيو/حزيران المقبل في جنوب افريقيا:"هذه مسألة تخص المسؤولين ولا أريد تقديم أي نصيحة لهم".وأضاف:"لكني أستطيع أن أقول لكم أن هناك مدربين كثيرين أصحاب إمكانيات عالية في افريقيا".
    ولم يكن هناك وجود لمدربين من افريقيا في كأس العالم حتى نهائيات عام 1978 في الارجنتين، عندما قاد التونسي عبد المجيد شتالي منتخب بلاده في البطولة.
    وقبل ذلك تولى، اليوغسلافي بلاجوي فيدينيتش تدريب المغرب في 1970، ثم زائير بعد أربع سنوات، فيما كانت مصر تحت قيادة مدرب اسكتلندي في نهائيات 1934.
    وفي كأس العالم 2002، شاركت نيجيريا وجنوب افريقيا وتونس تحت قيادة محلية، لكن الانجولي لويس اوليفيرا جونكالفيس كان الوحيد في نهائيات 2006 بالمانيا، عندما تولى مسؤولية منتخب بلاده في البطولة.
    كما تولى سعدان "64 عاما" تدريب الجزائر في نهائيات 1986، ثم عاد لتدريب الفريق منذ عامين ونصف العام، بعد فترات عديدة مخيبة للآمال مع مدربين أجانب.وهذه الفترة الخامسة لسعدان مع منتخب الجزائر، من بينها فترتان كمدرب مؤقت، إذ أن اتحاد اللعبة في البلاد يلجأ اليه عندما تسوء الأوضاع.
    وقال سعدان:"إنه شيء يعتمد على الظروف، وفعلته الكثير من المرات رغم أنه استثنائي. هذه حياة المدرب في افريقيا. لا أعرف إن كنت محظوظا أو سيء الحظ".
    وجاء الظهور الأول للجزائر في كأس العالم عام 1982، عندما فجرت مفاجأة من العيار الثقيل وفازت 2-1 على المانيا الغربية في مباراتها الأولى في المجموعة، لكنها لم تصعد للدور التالي بسبب أكثر حدث إثارة للجدل في تاريخ النهائيات.
    وبعدما أكملت الجزائر مبارياتها في المجموعة، كانت المانيا الغربية تعلم أن فوزها بفارق ضئيل على النمسا في اللقاء الأخير سيضمن صعود الفريقين معا للدور التالي، على حساب المنتخب الافريقي.
    وفازت المانيا الغربية 1-0 على النمسا، في واحدة من أكثر المباريات إثارة للجدل في كأس العالم.وبعد ذلك قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم تغيير اللوائح، وإقامة آخر مباراتين في كل مجموعة في نفس لموعد تجنبا لحدوث تلاعب.
    وقال سعدان الذي رفض الخوض كثيرا في هذه القضية:"أعتقد أن المهم هو أن الاتحاد الدولي قام بتغيير لوائح المتعلقة بموعد المباريات الحاسمة، بعد ما حدث بين المانيا الغربية والنمسا". وأضاف:"إذا كانت الجزائر صعدت للدور الثاني كانت الناس ستعرفنا على الصعيد الدولي، ومن يعلم الى أي مدى كنا سنصل في البطولة".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-22-2010, 04:51 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    كأس العالم: للأغنياء فقط

    بومزا فيهلاني-بي بي سي_ديربان
    بتصميمه الذي يعكس رؤية مستقبلية، وبالعربات المحلَّقة التي تنقل الزوار منه وإليه، وبزخارفه الرخامية الأنيقة، يصبح ملعب موسى مابيدا لكرة القدم في ديربان أهم معلم ومقصد سياحي في المدينة قُبيل افتتاح كأس العالم لكرة القدم في جنوب أفريقيا.
    لقد أُطلق على الملعب، الذي بلغت كلفته 450 مليون دولار أمريكي، اسم الناشط المناهض لنظام الفصل العنصري والشخصية البارزة التي ترمز لبطل ينتمي إلى الطبقة العاملة من سكان البلاد السود.
    لكن البعض من سكان جنوب أفريقيا يقول إن ذاكرته تُداس من قبل أناس يستخدمون الاستاد لإزعاج الفقراء ومضايقتهم.
    كسب العيش
    يقول جوهانز مزيميلا، وهو يكسب قوت يومه من خلال بيع البوظة (الآيس كريم): "كان يتعين عليهم أن يطلقوا عليه اسم استاد بي دبليو بوتا الظالم، وليس موسى مابيدا، الأب بالنسبة لنا. إنه بمثابة الاستهزاء بما يمثله لنا."
    ويضيف مزيميلا قائلا إنه منزعج مما يصفها بـ "الهجمات المعادية" التي تشنها شرطة ديربان البلدية ضد التجار والباعة الذين يمارسون أعمالهم بالقرب من الاستاد، أو بالقرب من المواقع الأخرى المخصصة لكأس العالم.
    يُشار إلى أن القوانين والتعليمات التي يفرضها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على الدول المضيفة للكأس تنص على أنه لا يُسمح لأحد، سوى للشركاء التجاريين، بالبيع وبالمتاجرة أو بالترويج لبضائعهم في المناطق المتاخمة تماما لمواقع كأس العالم.
    عدم مساواة
    أمَّا كليمن زولو، الذي يقول إنه أمضى السنوات الـ 25 الماضية في بيع البوظة، فيتهم شرطة ديربان البلدية وإدارة استاد موسى مابيدا بالترويج لعدم المساواة بين من "يملكون ومن لا يملكون شيئا".
    يقول زولو: "إن الشركات الكبيرة، والتي لا تحتاج حتى إلى الأموال كما نحتاجها نحن، هي فقط التي ستتمكن من البيع هنا، فهي بوسعها أن تدفع ما يلزم للحصول على ترخيص بذلك."
    تقول السلطات المحلية إنه يتعيَّن على كل من ليس بشريك تجاري أن يتقدم إلى المكتب البلدي في المدينة التي تستضيف إحدى الفعاليات، وذلك للحصول على ترخيص خاص بتلك الفعاليات."
    وسيتعيَّن على من يتجاوز أو يخرق تلك التعليمات والقوانين أن يمضي فترة في السجن أو يدفع غرامة تعتمد على حجم الفوائد التي يتوقع أنه كان سيجنيها.
    مناطق تجارية
    هذا، وتلزم القوانين أيضا كلا من المدن التي تستضيف الفعاليات، بالإضافة إلى الفيفا والجهات المحلية المنظمة للفعاليات، بإقامة مناطق تجارية محددة حول الاستادات وفي المناطق التي تحظى بأهمية خلال الدورة.
    من جهتهم، يرفض المدراء المسؤولون عن الاستادات التعليق على التعليقات والملاحظات التي يبديها الباعة المتجولون. لكن الفيفا تجادل بأنه يجب على هؤلاء حماية الرعاة الرسميين من "كمائن التسويق" التي ينصبها لهم أولئك الذين ينتفعون من الحدث بدون المساهمة فيه ماليا.
    لكن العديد من هؤلاء الباعة والتجار يقولون إنهم لا يعرفون حتى كيف يتقدمون أصلا للحصول على التراخيص التي تتيح لهم ممارسة عملهم بشكل نظامي.
    اجتياز الحواجز
    يقول نهانهلا مكايز، وهو من بلدة أولامزي بدوربان ويعمل أيضا ببيع البوظة: "نحن نُرغم على اجتياز مئات الحواجز والأطواق، وذلك لكي نتمكن من القيام على مرِّ شهر كامل بعمل دأبنا على القيام به لسنوات خلت، ألا وهو البيع في الاستاد وبجواره."
    يضيف مكايز قائلا إن آمال الجميع بأن تساعدهم كأس العالم المقبلة على تحسين ظروف حياتهم قد تلاشت وتبددت.
    ويردف بقوله: "أعلم الآن أن الأمر غدا بمثابة التذكير بأن الأغنياء سوف يزدادون غنى، وأن الفقراء سيزدادون فقرا."
    تجديد وترميم
    لقد أُنفقت المليارات من الدولارات على عمليات تجديد وترميم المطارات والفنادق في جنوب أفريقيا، وعلى بناء استادات كرة قدم جديدة في تسع مدن ستستضيف فعاليات كأس العالم المقبلة، وذلك استعداد لاستقبال حوالي 450 ألف زائر من عشاق كرة القدم الذين سيفدون إلى البلاد من كافة أنحاء العالم في غضون أقل من شهر واحد.
    وتأمل جنوب أفريقيا أن تستعيد معظم تلك الأموال خلال دورة كأس العالم نفسها، لكن الباعة المتجولين يقولون إن أعينهم لن تقرَّ برؤية سنتٍ واحد من تلك الأرباح المتوقعة أن تحصدها البلاد.
    يقول جابولين نجوبين، وهو أيضا بائع متجول يبيع المشروبات الباردة ورقائق البطاطس، إن كأس العالم المقبلة تهدد قطع رزق أسرته.
    سوف أكون سعيدا عندما ينتهي هذا الأمر برمته، فلربما تركتنا عندئذٍ الشرطة وشأننا، وبالتالي نعود قادرين على كسب قوت أولادن
    ويضيف نجوبين قائلا: "تطاردنا الشرطة حتى مسافة بعيدة من الاستاد وكأننا مجرمون."
    طريق خاطئ
    ويمضي إلى القول: "إن كان طريق في كسب العيش خاطئا، فيتعين عليهم إذا أن يدعونا نرى الطريق الصحيح. فعندما أبحث عن عمل، فلا أتمكن من الحصول عليه، وعندما أبيع في الشارع تُصادر عربتي."
    يقول نجوبين، وهو أب يعيل 13 طفلا من خلال عمله كبائع متجول، إنه كان يتمكن بسهولة من جني 54 دولارا أمريكا في اليوم الواحد قبل أن تبدأ الشرطة بحملتها ضد الباعة المتجولين خلال الفترة الأخيرة.
    ويضيف نجوبين، وهو من بلدة بيترماريتزبورج الواقعة على بعد حوالي 43 ميلا من ديربان ويسافر لزيارة أسرته هناك مرة واحدة في الأسبوع، قائل إنه كان يقوم بإرسال ما يعادل مبلغ 161 دولارا أمريكيا إلى أسرته في نهاية كل أسبوع قبل انطلاق الحملة الأخيرة.
    مصادرة البضاعة
    وعندما تتم مصادرة بضاعتهم، فإن الباعة المتجولين يُغرَّمون أيضا بمبالغ تتراوح ما بين 13 و40 دولارا أمريكا، أي ما يعادل جنى يوم كامل من عملهم.
    كما أن البضاعة القابلة للعطب والتلف، كالبوظة، تصبح عديمة الفائدة، إمَّا أثناء الغارة أو بسبب التخزين.
    يقول نجوبين إنه لذلك بدأ يمقت دورة كأس العالم. ويضيف بقوله: "ل اأود أن أفعل أي شيء يتعلق بكأس العالم، فقد سببت لي الكثير من الألم الذي لا أقوى على احتماله."
    ويختم بالقول: "سوف أكون سعيدا عندما ينتهي هذا الأمر برمته، فلربما تركتنا عندئذٍ الشرطة وشأننا، وبالتالي نعود قادرين على كسب قوت أولادنا."
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-22-2010, 03:14 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    معظم لاعبي صربيا يتقاضون أجر العامل العادي


    وكالات
    ذكر تقرير صحفي أن صربيا ستعلق آمالها خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا بداية من الشهر المقبل على العدد الكبير من النجوم المحترفين خارج البلاد والذين يتقاضون الملايين في الوقت الذي لا يتقاضى فيه اللاعبون المحليون بالبلاد سوى أجور زهيدة .
    ومع تطلع الجماهير الصربية إلى النجوم أمثال نيمانيا فيديتش وديان ستانكوفيتش ونيكولا زيجيتش الذين يتقاضون الملايين في إنجلترا وايطاليا وأسبانيا فإن أجر اللاعب العادي بفريق الدرجة الأولى الصربي هايدوك كولا على سبيل المثال لا يتجاوز 15 ألف دينار صربي (180 دولارا) شهريا .
    وأشارت صحيفة "بريس" الصربية اليومية إلى أن فريق بارتيزان بلجراد يدفع أعلى الأجور في الدوري الصربي حيث يحصل لاعبوه على قرابه 5ر1 مليون دينار (562ر18 ألف دولار) في الشهر وإن كانت الرواتب عادة ما تتأخر نوعا ما هناك .
    كما يضم بارتيزان ، الذي نجح مؤخرا في الدفاع عن لقبه بالدوري الصربي الذي فرض هيمنته عليه خلال السنوات العشر الأخيرة ، بين صفوفه أغلى لاعب بالدوري الصربي وهو لاعب خط الوسط البرتغالي ألمامي مورييرا الذي يتقاضى 400 ألف يورو (490 ألف دولار) سنويا .
    ولكن رواتب اللاعبين تتراوح عامة بين 30 ألف دينار (360 دولار) في أندية كوكاريسكي وأوف بيوجراد وملادي رادنيك و50 ألف دينار في سبارتاك وبسك بوركا وميتالاتش ، مع العلم بان 30 ألف دينار يعادل متوسط الأجور الشهرية العادية عامة في صربيا مما يعكس أحوال كرة القدم بالبلاد .
    وفي الوقت الذي أحيا فيه تأهل صربيا لنهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا اهتمام الجماهير الصربية بمنتخب بلادها الذي عادة ما يجتذب جماهير غفيرة في مبارياته التي تقام باستادات بلجراد الكبيرة ، فإن معدل الحضور الجماهيري لمباريات الدرجة الأولى في صربيا لا يتجاوز بضع المئات في المباراة الواحدة
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-22-2010, 03:20 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    اسبانيا أغلى المنتخبات في كأس العالم 2010

    إيلاف
    نشرت مؤسسة «فرونتيير ايكونوميكس» للاستشارات المالية قائمة بترتيب المنتخبات القومية العشرة «الأغلى» في كأس العالم 2010 بجنوب افريقيا. وبنت هذا الترتيب على أساس ضمها أفضل اللاعبين في العالم وأغلاهم في سوق كرة القدم وسط تشكيلاتها الأساسية المتوقع أن تدفع بها الى ساحة المعركة.
    وإضافة الى هذا فإن هذه المنتخبات هي المرشحة أكثر من غيرها للفوز بالكأس العالمية الشهيرة.
    وجاء الترتيب كما يلي:

    1- اسبانيا: 303 مليون يورو
    تتبوأ المركز الأول بفضل تمتعها بأغلى اللاعبين، مثل أندريس آنييستا (44 مليون يورو) وفيرناندو توريس (43 مليون يورو).

    2- الأرجنتين: 293 مليون يورو
    حصلت على هذا المقام الرفيع أساسا بفضل لاعبها الأسطورة ليونيل ميسي الذي يقدر سعره بأكثر من 140 مليون يورو، أي قرابة نصف رصيدها الذي يضعها في المركز الثاني.

    3- انجلترا: 363 مليون يورو
    أغلى لاعبي المنتخب الانجليزي هما وين روني (59 مليون يورو) وفرانك لامبارد (46 مليون يورو).

    4- البرازيل: 223 مليون يورو
    يتمثل أكبر آمال البرازيليين باسترجاع الكأس في نجمهم المتألق كاكا (41 مليون يورو).

    5- البرتغال: 201 مليون يورو
    كما في حالة الأرجنتين، فإن قرابة نصف هذا الرصيد يأتي من نجم ريال مدريد كريستيانو رونالدو (95 مليون يورو) وهو ثاني أغلى لاعب في العالم بعد الأرجنتيني ميسي.

    6- فرنسا: 180 مليون يورو
    تتبوأ فرنسا هذا المركز بفضل لاعبها فرانك ريبري (48 مليون يورو) الذي يتجاوز بذلك الانجليزي فرانك لامبارد والبرازيلي كاكا.

    7- المانيا: 156 مليون يورو
    أغلى نجوم منتخبها القومي لاعب الوسط في «بايرن ميونيخ» باستيان شواينستايغر (33 مليون يورو).

    8- هولندا: 156 مليون يورو
    نجم «بايرن ميونيخ» الآخر، آرجن روبن (34 مليون يورو) هو أغلى لاعب هولندي في العالم تبعا للمسح.

    9: ساحل العاج: 130 مليون يورو
    دخلت هذه الدولة الافريقية الفقيرة نادي الأثرياء رئيسيا بفضل لاعب تشيلسي والهداف الأول في الدوري الانجليزي الممتاز ديديير دروغبا (48 مليون يورو)، وبهذا فهو يأتي في المركز الرابع بالاشتراك مع الفرنسي ريبري، خلف ميسي ورونالدو وروني.

    10: ايطاليا: 127 مليون يورو

    من المفارقات أن تأتي حاملة الكأس حاليا في المركز الأخير، لكن هذا هو عالم كرة القدم. أغلى لاعبيها دانيال دي روسي (29 مليون يورو).
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-22-2010, 05:16 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    القاعدة تهدد منتخبي هولندا والدنمارك بسبب الإساءة للنبي
    جنوب أفريقيا تحقق بخطة للقاعدة لضرب المونديال

    عطا خلال إعلان القبض على القحطاني

    متابعة: مصطفى العرب/دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --
    أكدت ناطقة باسم الشرطة الجنوب أفريقية أن الجهات الأمنية بدأت التحقيق في ما أعلنه الأمن العراقي، عن اعتقال قيادي في تنظيم القاعدة، يحمل الجنسية السعودية، كان يخطط - بالتعاون مع الرجل الثاني في التنظيم الأم - أيمن الظواهري - لشن هجمات ضد أهداف بكأس العالم المقبلة.
    وقالت نونكولوليكو مباثا، الناطقة الرسمية باسم الشرطة في جنوب أفريقيا، لـCNN بالعربية إن أجهزة الأمن "تنظر في هذه المزاعم لكنها لم تتأكد منها رسمياً،" مضيفة أن الشرطة في بريتوريا تحاول الاتصال ببغداد لمعرفة المزيد من التفاصيل، لكن شددت على أن الأمور ما زالت "غير مؤكدة" بالنسبة لها.
    وكان اللواء قاسم، عطا الناطق الرسمي باسم جهاز أمن بغداد، قد أعلن الاثنين اعتقال السعودي عبد الله عزام صالح مسفر القحطاني، وذلك في عملية جرت قبل أسبوعين، واصفاً إياه بأنه "من قياديي تنظيم القاعدة في العراق."
    وقال عطا إن القحطاني "كان يخطط للقيام بهجمات في جنوب أفريقيا خلال استضافتها كأس العالم بكرة القدم الشهر المقبل،" مضيفاً أن المعتقل السعودي كان المسؤول الأمني عن شبكة القاعدة في بغداد، وكان على اتصال مع أيمن الظواهري، الرجل الثاني في التنظيم الذي يقوده أسامة بن لادن بشأن التخطيط للقيام بعمليات "إرهابية."
    واعتقل القحطاني الذي يحمل لقب "سنان السعودي" بالتزامن مع توقيف قيادي آخر جزائري الجنسية، يدعى طارق حسان عبد القادر، ويلقّب بـ"أبو ياسين الجزائري،" قيل إنهما نسقا تفجير المراقد الدينية الشيعية في النجف وكربلاء.
    وبحسب عطا، فإن القحطاني هو خريج كلية الإدارة والتخطيط وخريج كلية الملك فهد الأمنية. وكان برتبة ملازم في السعودية ودخل إلى العراق عام 2004.
    وكان القلق حيال احتمال توجيه ضربة لكأس العالم من قبل القاعدة قد بدأ بالظهور مطلع أبريل/نيسان الماضي، عندما دعا مقال كتبه شخص مجهول على مجلة إلكترونية يصدرها تنظيم القاعدة في المغرب إلى شن همثل هذه الهجمات، خاصة في المباريات التي ستخوضها منتخبات الدول المتحالفة مع الولايات المتحدة.
    وقال المقال الذي وُقع باسم "عبادة بن الصامت" وهو أحد صحابة النبي محمد، ونشر على مجلة "المشتاقون إلى الجنة" دون أن تتمكن CNN من تأكيد صحته "كم ستكون مباراة أمريكا وبريطانيا جميلة وهي تنقل على الهواء مباشرة عندما يدوي صوت انفجار وتجد أعداد القتلى بالعشرات والمئات"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه ليس ناطقاً رسمياً باسم القاعدة.
    وحدد "عبادة بن الصامت" المجموعات التي قد تهم تنظيم القاعدة، وبينها المجموعة الثالثة التي تضم الولايات المتحدة وبريطانيا قائلاً: "كم ستكون مباراة أمريكا وبريطانيا في غاية الجمال وهي تنقل على الهواء مباشرة والملعب ممتلئ بالصليبين المتفرجين عندما يدوي صوت انفجار في المدرجات وينقلب الملعب رأساً على عقب وتجد أعداد القتلى بالعشرات والمئات إن شاء الله."
    كما حدد مجموعات أخرى تضم فرنسا وألمانيا وإيطاليا، وقال إنها دول "مشاركة في الحملة الصهيوصليبية على الإسلام.. ومن حق أسود الجهاد الرد في هذا العرس الكروي."
    واعتبر الكاتب أن جنوب أفريقيا "أرض خصبة لهذا الحدث حيث هي قريبة من قاعدة المغرب الإسلامي، ومن حركة شباب المجاهدين، وقريبة من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، وأقرب ما تكون إلى تنظيم قاعدة الجهاد العالمي."
    وختم مقاله بالقول: "همسة لجهاز (المخابرات المركزية الأمريكية CIA) لا تلتفتوا لهذا المقال فالكاتب ليس هو الناطق باسم تنظيم القاعدة إنما هو فقط من أنصار المجاهدين."
    وفي الأسبوع المنصرم، قام البرلمان الجنوب أفريقي باستدعاء القائد الأعلى للشرطة، بيكي سيلي، للاستماع إلى إفادته حول الوضع الأمني للمونديال المقرر انطلاقه في 11 يونيو/حزيران الماضي، فأكد الأخير عدم وجود "مخاطر أمنية" تعترض الحدث الدولي.
    وقال سيلي: "لقد أعددنا خططاً متكاملة تتعامل مع الجرائم الصغيرة والكبيرة على حد سواء، بما في ذلك الإرهاب.. وفي الوقت الذي لا يمكن لأي دولة امتلاك مناعة ضد العمليات الإرهابية التي تستهدفها، فإن الأمور الأكثر أهمية هي تعلم كيفية التعامل مع تلك الهجمات بعد وقوعها."
    يشار إلى أن جنوب أفريقيا تتوقع حضور أكثر من 450 ألف شخص من حول العالم لمتابعة فعاليات البطولة التي تقام للمرة الأولى في أفريقيا.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-22-2010, 06:19 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    مستشفى قطري يرافق الجزائر للمونديال

    الفريق الطبي بأسبيتار سيرافق المنتخب الجزائري في معسكره الخارجي (الجزيرة)

    اتفق الاتحاد الجزائري لكرة القدم مع مستشفى أسبيتار بالدوحة على أن يرافق الطاقم الطبي المتخصص في جراحة العظام والطب الرياضي منتخب الجزائر المشارك في بطولة كأس العالم التي ستقام في جنوب أفريقيا في الفترة من 11 يونيو/حزيران إلى 11 يوليو/تموز القادمين.
    وعينت إدارة مستشفى أسبيتار فريقا طبيا عالي المستوى في مجال الطب الرياضي بخبرات عالمية كي يرافق الفريق الجزائري ويقدم له خدمات طبية ودعما صحيا يتمثل في الفحص الطبي الشامل للاعبين والتقييم الفيزيولوجي.
    وقال المدير التنفيذي للمستشفى خليفة الكواري "نحن في أسبيتار نفتخر بدعمنا للاتحاد الجزائري لكرة القدم، ونشعر بالاعتزاز لأن نكون جزءا من كأس العالم 2010".
    وسيرافق الفريق الطبي بأسبيتار المنتخب الجزائري في معسكره الخارجي بسويسرا وألمانيا والذي ستتخلله مباراتان وديتان أمام منتخبي إيرلندا والإمارات العربية المتحدة.
    ويتكون الفريق الطبي التابع لمستشفى أسبيتار من المدير الطبي حكيم شلبي, والاستشاري في الطب الرياضي كريستيانو إيرالي, وأخصائي العلاج الطبيعي جلال بلحاج, وأخصائي تحريك المفاصل فرانسوا شوارتز, والأخصائيان الفيزيولوجيان جان نيكولا بيشوتتي وفؤاد المضيحكي، والمدلك أليكسندر تشورني.
    كما سيرافق المنتخب العربي الوحيد في مونديال 2010 فريق طبي جزائري يتكون من طبيب ومدلك وأخصائيين في العلاج الطبيعي.
    وأكد حكيم شلبي أن هذه المشاركة ليست الأولى، إذ سبق للفريق الطبي بأسبيتار أن تعامل مع اللاعبين الجزائريين ولفترة طويلة.
    يشار إلى أن مستشفى أسبيتار في قطر الذي يعد أول مستشفى تخصصي من نوعه في مجال الطب الرياضي وجراحة العظام على مستوى العالم، استطاع أن يلفت انتباه الكثير من المنتخبات الوطنية واللاعبين العالميين، وذلك لما يوفره من مستوى عالمي متميز في خدمات الرعاية الطبية والصحية للرياضيين وعلاج إصابات العظام, وهو ما جعله يحصل على شهادة المركز الطبي للتميز من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كأول مركز طبي في منطقة غرب آسيا.
    .......................................................

    استعدادا لكأس العالم
    دروس في التحكيم للاعبي الجزائر

    لاعبو الجزائر حصلوا على ثلاث بطاقات حمر في لقائهم مصر بكأس أفريقيا الأخيرة (الفرنسية-أرشيف)

    وصل الجزائري بلعيد لاكارن عضو لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مساء الخميس إلى معسكر منتخب بلاده بمرتفعات كرانس مونتانا في سويسرا لتقديم دروس خاصة في التحكيم للاعبي المنتخب.
    ويستعد الفريق حاليا للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جنوب أفريقيا ابتداء من 11 يونيو/حزيران المقبل، علما بأنه سيلعب ضمن المجموعة الثالثة التي تضم أيضا منتخبات إنجلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.
    واعتبرت وكالة الأنباء الألمانية أن هذه سابقة أولى من نوعها، مضيفة أنه يبدو أن اتحاد كرة القدم الجزائري استخلص الدروس من نهائيات كأس أمم أفريقيا الأخيرة التي استضافتها أنغولا أوائل العام الحالي، خاصة مباراة نصف النهائي ضد مصر التي شهدت طرد ثلاثة لاعبين من الجزائر وانتهت بفوز مصر برباعية نظيفة.
    من جهة أخرى، ينضم إلى تدريبات المنتخب النجمان رفيق صايفي ورفيق حليش بعد أن خاضا تدريبات منفردة في الفترة الماضية نظرا لكونها في فترة التعافي من الإصابة.
    يأتي ذلك في حين عبر عامر بوعزة مهاجم نادي بلاكبول الإنجليزي عن صدمته لغيابه عن تشكيلة منتخب بلاده التي تستعد للمشاركة في المونديال، كما انتقد المدرب رابح سعدان لعدم اتصاله به وإخباره بقرار الاستبعاد.
    وتابع بوعزة "بعض اللاعبين مصابون ورغم ذلك تم استدعاؤهم وتم التكفل بهم من قبل اتحاد الكرة، لا أعتقد أن إصابتي أكثر خطورة من إصابتهم. لا زال بإمكاني اللعب".
    وشارك بوعزة في نهائيات كأس أفريقيا الأخيرة التي فازت بها مصر واحتلت الجزائر المركز الرابع، كما شارك في المباراة الفاصلة مع مصر التي انتهت بفوز الجزائر وتأهلها إلى نهائيات كأس العالم، لكنه تعرض في الفترة الماضية لإصابات متلاحقة ولم يلعب سوى خمس مباريات.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-23-2010, 03:05 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    افتتاح الملعب الذي سيشهد نهائي كأس العالم لكرة القدم

    شهد أكثر من 74 ألف متفرج أول مباراة في الاستاد الذي سيستضيف نهائي كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب افريقيا.
    ويعرف الاستاد باسم (كالاباش) نسبة إلى إناء الطبخ التقليدي في جنوب افريقيا الذي يشبهه.
    ويعتبر الملعب الجديد، الذي بني بين مدينتي جوهانسبيرج وسوويتو، أكبر استاد لكرة القدم في افريقا.
    وسيستقبل استاد (كالاباش) خلال كاس العالم ما يقرب من 95 ألف متفرج.
    وقد بيعت كل التذاكر التي كانت مطروحة لمباراة السبت، على الرغم من أنها لم تكن بين فريقين كبيرين في جنوب افريقيا.
    وقد افتتح رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما الاستاد، وهو الأخير الذي يكشف عنه النقاب من بين الملاعب العشرة التي ستشهد مباريات كأس العالم.
    وتأخرت بداية المباراة 30 دقيقة بسبب الأعداد الكبيرة من المشجعين المتجهين إلى الملعب، بالإضافة إلى تزامن المباراة مع مبارة أخرى للركبي في مدينة مجاورة كما ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية.
    يذكر أن أكثر من 2.5 مليون تذكرة قد بيعت من تذاكر مباريات كأس العالم البالغ عددها 3 ملايين.
    ومن بين التذاكر المباعة أكثر من مليون تذكرة اشتراها مواطنون من جنوب افريقيا.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-23-2010, 03:49 PM

ASHRAF TAHA



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    العزيز بلاير
    طرايفك ممتعة لكن ...
    لو ممكن نعرفك يعني الاسم الحقيقي وكدة
    زي باقي خلق الله
    ولك زي ما ثبت الاولون
    سامقات الاحترام
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-23-2010, 09:20 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: ASHRAF TAHA)

    المحترم أشرف
    شكرآ لتشريفك البوست والتوقف للتعبير بكلامتك الجميلة
    Quote: لو ممكن نعرفك يعني الاسم الحقيقي وكدة
    زي باقي خلق الله

    أسمي:عادل
    ساكن:هيوستن/تكساس
    في السودان:بحري بصفة عامة وحاج يوسف الوحدة بصفة خاصة
    اما حكاية اسم player..فدا كان من العصر الجاهلي في راكوبة سودانيزاونلاين(الشات روم) اي قبل أفتتاح البورد ............
    وعندما انتقلنا للبورد كان يجب ان نستعمل نفس الأسم للتواصل مع الأحباء من ناسنا بتاع الشات روم الذين انتقلوا معنا الي البورد.......
    اتمني ان اكون قد أوفيت.........
    تحياتي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-23-2010, 10:03 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    نجوم الجزائر يرغبون في إصطحاب زوجاتهم وصديقاتهم للمونديال

    كورابيا - نشرت إحدى الصحف الجزائرية تقريراً مطولاً عن مطلب إعتبرته "غريباً" نوعاً ما على المسئوليين في الجزائر، وهو الذي يكمن في رغبة بعض نجوم "الخضر" في إصطحاب زوجاتهم وصديقاتهم لجنوب إفريقيا لمساندتهم في كأس العالم الذي ينطلق هناك 11 يونيو القادم.
    وقالت صحيفة "ماتش" الجزائرية أن بعض لاعبي المنتخب طلبوا إصطحاب زوجاتهم في جنوب إفريقيا، مشيرة إلى أن أول من فجر تلك القضية كان عبد القادر غزال لاعب سيينا الإيطالي الذي أصبح يهتم أكثر بمظهره بسبب صديقته الجديدة الإيطالية، حيث إنه غير تسريحة شعره من أجلها وأصبح يقضي معظم أوقاته معها على الهاتف، كذلك الحال بالنسبة لكريم مطمور الذي تزوج مؤخراً ولم يقض أوقات كافية مع زوجته بسبب معسكر "الخضر" في كرانس مونتانا بسويسرا.
    وكثيراً ما تشهد المناسبات الكبرى تواجد عدد من الزوجات في أوروبا وأمريكا الجنوبية مع اللاعبين، ومن أشهرهم فيكتوريا زوجة ديفيد بيكهام وسوزانا صديقة البرازيلي رونالدو السابقة، والتي أكتسبت شهرة كبيرة في مونديال 1998، كما أنه في نهائيات كأس العالم الماضية بألمانيا وقبلها في كوريا واليابان وافق مدربو بعض الفرق المشاركة مثل إنجلترا والبرازيل على طلبات بعض اللاعبين باستدعاء زوجاتهم وصديقاتهم إلى فندق الإقامة الخاصة بهم.
    وأشارت الصحيفة إلى أن الأعراف والتقاليد الجزائرية لا تسمح بتواجد صديقات أو زوجات لنجوم المنتخب الجزائري في المدرجات، وهو ما يعكس بشكل واضح ثقافة وطريقة تفكير الشعب الجزائري الذي يتعاطى مع مثل هذه الظواهر بكثير من التحفظ وبمنظور إسلامي بحت مهما كانت طريقة ومكان تربية اللاعب.
    الجدير بالذكر أن المنتخب الجزائري يضم عدد كبير من اللاعبين "مزدوجي الجنسية" الذين تربوا في الخارج، وهو ما يجعل من المطلب المذكور أمراً طبيعياً، خاصة إذا علمنا أن هناك أربعة لاعبين في التشكيلة التي إختارها المدرب رابح سعدان للمشاركة في المونديال، لم يسبق لهم زيارة الجزائر من قبل.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-23-2010, 11:23 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    مشجعو منتخب البرازيل في كأس العالم يخضعون لفحوص القلب



    د ب أ
    يعتزم اخصائيو القلب في البرازيل إجراء فحوص على مشجعي كرة القدم خلال كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، لتقييم مخاطر المشكلات المتعلقة بالقلب خلال المباريات. وذكرت وسائل الاعلام البرازيلية امس الاول ان جمعية أخصائيي القلب البرازيلية ستجري الفحوص في غرف الطوارئ بعدد من المستشفيات. وسيشارك في هذه العملية مستشفيات في مدن ساو باولو وبورتو أليجري وريو دي جانيرو وكامبيناس وبيلو هوريزونتي والسالفادور. وتسعى الجمعية للتعرف علي مدى تأثير التوتر العصبي علي صحة المشجعين خلال المباريات. وقال نبيل غريب أخصائي القلب المسؤول عن اجراء واحد من هذه الاختبارات يخضع لها 200 شخص إنها ليست عملية لعلاج المشجعين ، ولكنه بحث يشارك فيه المرضى الي جانب اطباء غرف الطوارئ لمعرفة العلاقة بين امراض القلب ومشاهدة مباريات الفريق البرازيلي فى بطولة كأس العالم.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-23-2010, 11:29 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)


                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-23-2010, 11:37 PM

ابو مهند



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    Quote: مشجعو منتخب البرازيل في كأس العالم يخضعون لفحوص القلب


    مشجعو البرازيل ولا دبايب الليل لووووول
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-24-2010, 02:42 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: ابو مهند)

    ابومهند
    شكرآ لك
    نحن المحتاجين لفحوصات القلب بسببهن
    فريق البرازيل ليهو يتالقوا اذا ديل للبشجعهم
    يا ربي لو الفريق القومي السوداني لقوا مشجعات زي ديل ما بمشي كاس العالم?
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-24-2010, 02:51 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    مراقبو الاتحاد الدولي يقومون بزيارة مفاجئة لمعسكر "الخضر"
    "الفيفا" يخضع 8 من لاعبي الجزائر لاختبار الكشف عن المنشطات


    الجزائر - د ب أ
    خضع 8 من لاعبي المنتخب الجزائري لكرة القدم إلى اختبارات الكشف عن المنشطات من قبل لجنة من مراقبي المنشطات التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".
    وذكر اتحاد كرة القدم الجزائري في موقعه على الإنترنت الأحد 23-05-2010 أن فريقاً من مراقبي المنشطات بالاتحاد الدولي لكرة القدم قام بزيارة إلى معسكر المنتخب بمرتفعات كرانس مونتانا السويسرية الجمعة الماضي في إطار برنامج الاختبارات الفجائية المضادة للمنشطات التي يجريها "الفيفا" قبل المرحلة التي تسبق نهائيات كأس العالم.
    وأوضح الاتحاد أن بعثة "الفيفا" سحبت أسماء 8 لاعبين، وقامت بأخذ عينات من بولهم، كما اختير واحد من الثمانية لأخذ عينة من دمه، مشيراً إلي أن رئيس الاتحاد محمد روراوة أمر اللجنة الطبية للاتحاد بإجراء اختبارات مماثلة على بقية لاعبي المنتخب قبل الانتقال إلى آيرلندا لمواجهة منتخبها ودياً يوم الجمعة المقبل في دبلن.
    وتتنافس الجزائر ضمن المجموعة الثالثة بكأس العالم إلى جانب إنكلترا والولايات المتحدة وسلوفينيا.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-24-2010, 02:57 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    فريقيهما يتواجهان في كأس العالم 2010
    كابيللو يتقاضي عشرات أضعاف راتب رابح سعدان

    مواجهة نارية لكابيللو وسعدان في المونديال

    دبي - العربية.نت
    تصدر الإيطالي فابيو كابيللو مدرب منتخب انكلترا لكرة القدم قائمة أجور مدربي المنتخبات الـ32 المشاركة في نهائيات كأس العالم 2010. وفقاً لإحصاء أجرته مجلة "سوبر" الإلكترونية الإماراتية الاثنين 24-05-2010
    ووفقاً لـ"سوبر" فقد تصدر كابيللو القائمة براتب سنوي بلغ 8.8 مليون يورو سنويا وتلاه إيطالي آخر وهو مارتشيلو ليبي بـ 3 مليون يورو فيما تذيل القائمة الكوري كيم جونغ هون مدرب كوريا الشمالية الذي لم يتجاوز راتبه السنوي 170 ألف يورو.
    والقائمة كالتالي:

    1- الإيطالي فابيو كابيلو (إنكلترا) : 8‪.‬8 مليون
    2- الإيطالي مارتشيلو ليبي (إيطاليا): 3 مليون
    3- الألماني يواخيم لوف (ألمانيا): 2‪.‬5 مليون
    4- الهولندي بيرت فان مارفيك (هولندا): 1‪.‬8 مليون
    5- السويسري أوتمار هيتزفيلد (سويسرا): 1‪.‬75 مليون
    6- الإسباني فيسينتي ديل بوسكي (إسبانيا): 1‪.‬5 مليون
    7- البرتغالي كارلوس كيروش (البرتغال): 1‪.‬35 مليون
    8- الإسترالي بيم فيربيك (أستراليا): 1‪.‬2 مليون
    9- البرازيلي كارلوس بيريرا (جنوب أفريقيا): 1‪.‬2 مليون
    10- المكسيكي خافيير أغيري (المكسيك): 1‪.‬2 مليون
    11- البرازيلي كارلوس دونجا (البرازيل): 800 ألف
    12- الأرجنتيني دييجو مارادونا (الأرجنتين): 800 ألف
    13- الياباني تاكيشي أوكادا (اليابان): 800 ألف
    14- النيوزلندي ريكي هاربرت (نيوزلندا): 800 ألف
    15- الألماني أوتو ريهاجل (اليونان): 750 ألف
    16- الفرنسي بول لوجوين (الكاميرون): 650 ألف
    17- التشيلي مارسيلو بيلسا (تشيلي): 575 ألف
    18- الفرنسي مارسيلو دومينيك (فرنسا): 650 ألف
    19- سفين جوران إريكسون (ساحل العاج): 505 ألف
    20- الكوري هون جونج مو (كوريا الجنوبية): 405 ألف
    21- الدنماركي مورتين أولسن (الدنمارك): 390 ألف
    22- الصربي ميلوفان راجيفيتش (غانا): 365 ألف
    23- الصربي رادومير أنيتش (صربيا): 305 ألف
    24- الأمريكي بوب برادلي (أمريكا): 275 ألف
    25- السلوفيني ماتياز كيك (سلوفينيا): 245 ألف
    26- الباراغواني جيراردو مارتينو (باراغواي): 245 ألف
    27- الجزائري رابح سعدان (الجزائر): 245 ألف
    28- الكولمبي رينالدو رويدا (هندوراس): 240 ألف
    29- السلوفاكي فلاديمير ويس (سلوفاكيا): 215 ألف
    30- الأورغواني أوسكار تاباريز (أورغواي): 205 ألف
    31- السويدي لارس لاجرباك (نيجيريا): 200 ألف
    32- الكوري كيم جونج هون (كوريا الشمالية): 170 ألف

    ويوضح الإحصاء أن الإيطاليان كابيلو وليبي هما الأكثر أجرا بين المدربين حيث يتقاضى كلاهما 11‪.‬8 مليون يورو أي بحدود مليون يورو في الشهر الواحد لكليهما.
    يشار إلى أن الأعلى أجرا كابيلو سيلاقي أحد المدربين الأقل أجورا وهو المدرب الجزائري رابح سعدان، مع العلم أن أجر الأخير في 51 شهرا يساوي أجر كابيلو.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-24-2010, 03:42 PM

سيف اليزل برعي البدوي



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    Quote: خطاب الى زوجتي العزيزه

    بعد التحية :

    إيماناً مني بقدسية الحياة الزوجية وأهمية إبعادها عن كل ماينغصها ويكدر صفوها ..

    أقدم لك نصحية من القلب عن كيفية التعايش

    في فترة كأس العالم ..

    لكي نخرج بأقل الأضرار ..

    وهذه نصائح زوجك المحب ..

    1- في الفترة ما بين 11 يونيو حتى 11 يوليو الطريقة الوحيدة الممكنة لفتح حوار بيننا

    هو أن تقومي بمتابعة الصحف الرياضية وأخبار المونديال
    وبهذه الطريقة فقط يمكننا أن نتشارك

    في الحوار .. وأي كلام خارج هذا النطاق سأضطر آسفاً لعدم الرد عليه وهو ماسيزعجك ..


    2-خلال كأس العالم التلفاز يعتبر ملكا لي

    في كل أوقات اليوم بدون ابداء الاسباب

    واذا رأيتك تنظرين الى جهاز التحكم قد تفقدين إحدى عينيك الجميلتين.

    3- اذا اردتي ان تمري امام التلفاز خلال المباراة

    أو قبلها أو بعدها فاني لا امانع أبدا

    طالما يتم ذلك زحفا على الأرض

    مثل رجال الكوماندوز في الحرب العالمية.

    4- خلال المباريات يجب ان تعلمي انني

    لا أرى ولا اسمع ولا اتكلم,

    الا اذا احتجت منك طعاما أو شرابا,

    ولن اوافق على سماع جمل مثل: رد علىالهاتف, احضر لنا طعاما من السوبر ماركت أو افتح الباب.
    او اريد الذهاب الي بيت اهلي
    والا سوف تذهبين الى الابد ..
    5- اذا قمتي بكل ما سبق فانني سوف اسمح لكي بمشاهدة التلفاز من الساعة 2 بعد منتصف الليل وحتى ال 6 صباحا.

    6- أرجوك ثم أرجوكي ثم أرجوكي

    الا تقولي لي "انها مجرد لعبة" أو"سيفوزون

    في المرة المقبلة" عندما ابدو حزينا لخسارة فريقي في المونديال, لأن هذا لا يساعدني

    انما يزيد من غضبي و كلماتك "التشجيعية"

    لن تجلعني اتحسن انما قد تؤدي الى مزيد

    من الغضب والنكد.

    7-لن امانع ابدا في ان تشاهدي مباريات المونديال معي وسأسمح لك بالكلام خلال فترة الاستراحة بين الشوطين فقط

    اذا كانت نتيجة المباراة لصالح فريقي الذي اشجعه, أرجو وضع خط تحت كلمة لصالح فريقي ..

    8- الاعادة التلفزيونية للأهداف مهمة جدا لي

    ولا اهتم اذا شاهدت الهدف 100 مرة

    فلا تظهري تذمرا.

    9- خلال الملخص اليومي لكأس العالم يجب عليكي ألا تقولي "لقد شاهدت المباراة فلماذا تشاهدها مرة اخرى", لأن ردي سيكون "ارجعي للنقطة رقم 1 + 2

    10- في نهاية كأس العالم ارجو منكي الا تقولي "الحمد لله ان كأس العالم تأتي كل 4 سنوات"

    لأن لدي مناعة ضد مثل هذه الكلمات ولا تنسي

    ان بعد هذا سيأتي الدوري الانجليزي

    والدوري الأسباني والدوري الايطالي ودوري أبطال أوروبا وكأس اوروبا وكأس الاتحاد الانجليزي, وكأس أسبانيا .... الخ.
    فإبمكاني تعويض ما فاتني وبكل سهولة ..

    زوجتي الصبورة
    اشكرك على حسن تعاونك


    زوجك المخلص ..
    مدمن كوره
    J













                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-24-2010, 11:36 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    المحترم سيف اليزل
    شكرآ للمشاركة الطريفة
    بالشروط دا أحسن المراة تاخد اجازة شهر عند اهلها وتفضي ليهو البيت
    .............................................
    دا من كاس العالم الفاتت:


    الزوجات يتخوفن من إهمال الأزواج خلال المونديال
    ناد لأرامل كأس العالم

    ينشغل الرجال من عشاق كرة القدم في مختلف أنحاء العالم بالتفكير في متابعة مباريات كأس العالم المقبلة التي تستضيفها ألمانيا، وهو ما يلقي بظلاله على موقف النساء من هذه البطولة.
    وتعبيرا عن اعتراض كثير من الزوجات على انشغال أزواجهن الدائم بمتابعة مباريات كرة القدم، أسست مجموعة من البريطانيات ناديا يحمل اسم "نادي أرامل كأس العالم" تحسبا لإهمال أزواجهن المتوقع لهن خلال المونديال الذي ينطلق يوم الجمعة المقبل ولمدة شهر.
    وذكرت صحيفة إندبندنت البريطانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء أن مؤسسات النادي هن مجموعة من البريطانيات الللاتي تعرفن على بعضهن أثناء ممارسة الرياضة.
    ومن خلال موقع خاص بهن على الإنترنت تقدم عضوات النادي نصائح للسيدات للتعامل مع أزواجهن خلال الأسابيع المقبلة ومنها على سبيل المثال :
    1/تشغيل أغاني "البيتلز" بأعلى صوت ممكن للتشويش على تعليقات مباريات كأس العالم التي تبثها القنوات التلفزيونية.
    1/وتمتد النصائح الغريبة للزوجات لتشمل تأجير دراجة تستخدمها الزوجة للهروب من "صرخات" أفراد أسرتها في غرفة المعيشة أثناء متابعة المباريات،
    3/ فيما يصل الأمر إلى حد نصح السيدات باستعمال بطاقة الائتمان الخاصة بالزوج للإقامة في أحد الفنادق خلال فترة المونديال.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-25-2010, 01:55 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    كينيا: غضب بشأن حظر مباريات كاس العالم

    انتقد مشجعو كرة القدم في شمال شرق كينيا قرار زعيم مسلم بإغلاق قاعات الفيديو العامة التي كان من المقرر أن تعرض مباريات كأس العالم التي ستقام في جنوب أفريقيا في منتصف يونيو/ حزيران.
    ويشاهد العديد من الكينيين مباريات كرة القدم في قاعات الفيديو عبر الأقمار الصناعية لأنهم لا يستطيعون تحمل هذه التكنولوجيا في منازلهم.
    إلا أن الشيخ محمد خليف أمر بإغلاق قاعات الفيديو في بلدة مانديرا، قائلا ان القنوات الفضائية تعرض الأطفال لمشاهدة الصور الإباحية.
    وقد أثارت هذه الخطوة الغضب في بلد تحظى فيه كرة القدم بشعبية كبيرة.
    وقال باشاس جوكسوداي مراسل بي بي سي من مانديرا إن المشجعين ابلغوه انهم سيفعلون أي شيء لمشاهدة نهائيات كأس العالم التي تبدأ في غضون ستة أسابيع.
    وقال البعض منهم انهم يعتزمون عبور النهر القريب الذي تنتشر فيه التماسيح إلى اثيوبيا المجاورة، لمشاهدة مباريات كأس العالم.
    وقال رجل لم يرغب في ذكر اسمه "إذا لم يرفع القادة [من رجال الدين] الحظر، فسوف أذهب إلى أي مكان لمشاهدة مباريات كأس العالم، من اليوم الأول إلى اليومالأخير".
    وقال الشيخ محمد إن قاعات الفيديو لها تأثير سيئ على الأطفال وتشجعهم على إهمال الذهاب إلى المدارس.
    وقال لبي بي سي: "إذا كان أي شخص يريد مشاهدة مباريات كأس العالم في منزله فليست لدينا أي مشكلة، أما الجمهور العام فلا".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-27-2010, 01:49 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    مدرب اسبانيا يمنع لاعبيه من استخدام فيسبوك وتويتر خلال نهائيات كأس العالم

    رويترز
    منع فيسنتي ديل بوسكي مدرب منتخب اسبانيا لكرة القدم لاعبي فريقه من استخدام المواقع الاجتماعية التفاعلية على الانترنت مثل فيسبوك وتويتر خلال نهائيات كأس العالم 2010 لكرة القدم في جنوب أفريقيا الشهر المقبل.
    وتجمع لاعبو المنتخب الاسباني الموجودون في التشكيلة المكونة من 23 لاعبا في معسكر الفريق في لاس روزاس خارج العاصمة مدريد . وحضر هذا التجمع الثلاثي فرناندو توريس وتشابي والقائد ايكر كاسياس حارس مرمى الفريق.
    وقالت متحدثة باسم الاتحاد الاسباني لكرة القدم بموقعه على الانترنت إن ديل بوسكي أبلغ اللاعبين بأنه لن يتم السماح باستخدام موقعي فيسبوك وتويتر في معسكرات الفريق التدريبية أو في نهائيات كأس العالم التي تنطلق في 11 يونيو المقبل.
    وتسببت هذه المواقع الاجتماعية في تعرض بعض لاعبي كرة القدم والرياضيين لمشاكل. وتقدم دارين بينت مهاجم منتخب انكلترا باعتذار لدانييل ليفي رئيس توتنهام هوتسبير العام الماضي بشأن تعليقات على تويتر متعلقة بانتقاله إلى سندرلاند وتم إغلاق حسابه.
    وقال كاكا صانع لعب البرازيل ولاعب ريال مدريد إنه سيغلق حساب زوجته على موقع تويتر بعدما ذكرت تقارير إعلامية اسبانية أنها استخدمته في انتقاد مانويل بليجريني مدرب النادي لعدم منح زوجها فرصة أكبر للعب.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-27-2010, 01:59 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    نهائيات المونديال.. فصل جديد من الإثارة


    القاهرة- عندما تنطلق فعاليات بطولة كأس العالم 2010 لكرة القدم في جنوب أفريقيا يوم 11 حزيران/يونيو المقبل، يتطلع عشاق الساحرة المستديرة إلى فصل جديد من المتعة والإثارة بعدما أسفرت التصفيات عن فصول عديدة من الإثارة والدرامة بكل سعادتها ومآسيها لتفرز 32 منتخبا يتصارعون في النهائيات.
    وعلى مدار أكثر من عامين، دخلت جميع منتخبات العالم في صراع محتدم على بطاقات التأهل للنهائيات لتسفر عن تأهل 32 فريقا معظمها من أفضل المنتخبات في العالم ولكنها تضم أيضا بعض الأسماك الصغيرة أو الفرق التي لم تحظ بترشيحات كبيرة قبل بداية التصفيات.
    وفي المقابل سقطت منتخبات أخرى كانت مرشحة بقوة لبلوغ النهائيات حيث عاندها الحظ لتغيب عن النهائيات.
    في أوروبا، شقت منتخبات الدنمارك وإنجلترا وفرنسا وألمانيا واليونان وإيطاليا وهولندا والبرتغال وصربيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وأسبانيا وسويسرا طريقها إلى النهائيات حيث تستحوذ القارة العجوز على 13 من مقاعد النهائيات.
    ولم تجد منتخبات أسبانيا بطلة أوروبا وهولندا المرشحة دائما وإنجلترا بقيادة مديرها الفني الصارم الإيطالي فابيو كابيللو عناء كبيرا في التأهل للنهائيات حيث وصلت بجدارة وبعد انتصارات مثيرة حققتها في التصفيات.
    وينطبق ذلك على منتخبي صربيا والدنمارك رغم أن الأخير لم يكن مرشحا بقوة لبلوغ النهائيات مباشرة من مجموعة تضم معه منتخبي السويد والبرتغال.
    بينما وجدت ألمانيا منافسة عنيدة من المنتخب الروسي في مجموعتهما بالتصفيات قبل أن تشق طريقها للنهائيات وهو ما ينطبق على إيطاليا أيضا رغم كونها حامل لقب البطولة.
    وكانت قمة الإثارة في التصفيات الأوروبية خلال الملحق الفاصل والذي شهد مزيدا من الإثارة كان أبرز أبطالها هو المنتخب الفرنسي الذي حجز بطاقته للنهائيات على حساب نظيره الأيرلندي وذلك بهدف جاء بعد لمسة يد واضحة من المهاجم الفرنسي المخضرم تييري هنري.
    وباءت جميع محاولات الأيرلنديين لإعادة المباراة بالفشل ليحجز المنتخب الفرنسي، وصيف البطولة الماضية، مقعده في النهائيات بهدف غير صحيح.
    ولم يكن أكثر المتشائمين يتوقع خروج المنتخب الروسي صفر اليدين من الملحق الفاصل أمام المنتخب السلوفيني خاصة وأن المنتخب الروسي كان ندا عنيدا للألمان على مدار التصفيات.
    بينما نجح المنتخبان البرتغالي واليوناني، طرفا المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2004"، في بلوغ نهائيات مونديال 2010 بعد أن عبرا الملحق الأوروبي بنجاح.
    وفي أمريكا الجنوبية، كان المنتخب الأرجنتيني هو مكمن الإثارة حيث كان مهددا بالغياب عن النهائيات أو على الأقل خوض الملحق الفاصل ولكنه حجز مقعده في النهائيات من خلال الجولة الأخيرة بالتصفيات.
    وعانى المنتخب الأرجنتيني الأمرين على مدار التصفيات على الرغم من مجموعة اللاعبين المتميزين الذين يضمهم الفريق وفي مقدمتهم ليونيل ميسي أفضل لاعب في العالم ومهاجم برشلونة الأسباني.
    وكانت الانتقادات العنيفة التي وجهت للمدرب ألفيو باسيلي سببا في رحيله من تدريب الفريق ليتولى الأسطورة دييجو مارادونا مسئولية الفريق في أواخر تشرين أول/أكتوبر 2008 .
    لكن مارادونا الذي قاد الفريق كلاعب إلى الفوز بلقب البطولة عام 1986 لم يستطع كالمتوقع، بخبرته التدريبية الهزيلة، تحقيق طفرة في أداء أو نتائج راقصي التانجو حيث سقط في ثاني مبارياته الرسمية مع الفريق أمام المنتخب البوليفي 1/6 ليتأزم موقف الفريق بشكل أكبر قبل أن يستعيد بعضا من توازنه ويستفيد من إخفاقات الآخرين في حجز مقعده بالنهائيات.
    وأسفرت التصفيات عن تأهل منتخبات البرازيل وشيلي وباراجواي والأرجنتين مباشرة من قارة أمريكا اللاتينية بينما خاض منتخب أوروجواي صاحب المركز الخامس دورا فاصلا مع منتخب كوستاريكا صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد كونكاكاف "أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي" ليحجز مكانه في النهائيات.
    وفي القارة الأفريقية، حجز منتخب جنوب أفريقيا مكانه في النهائيات بغض النظر عن موقفه في التصفيات حيث يشارك بصفته ممثل الدولة المضيفة في أول كأس عالم للكبار تقام بالقارة السمراء.
    ورغم ذلك خاض منتخب جنوب أفريقيا التصفيات لأنها تصفيات مزدوجة يحتاجها أيضا للمشاركة في كأس أفريقيا 2010 بأنجولا ولكنه خرج صفر اليدين من المرحلة الأولى بالتصفيات ليغيب عن كأس أفريقيا التي أقيمت مطلع هذا العام ويفتقد فرصة جيدة لاستعدادات أكثر جدية قبل خوض المونديال على أرضه.
    وبعيدا عن أصحاب الأرض، حجزت أفريقيا خمسة مقاعد أخرى في النهائيات كانت من نصيب منتخبات كوت ديفوار وغانا ونيجيريا والكاميرون والجزائر.
    ولم يجد منتخبا كوت ديفوار وغانا أي صعوبة في التصفيات حيث حجزا مقعديهما في النهائيات عن جدارة ليشاركا في النهائيات للمرة الثانية على التوالي وهي الثانية أيضا في تاريخ كل من الفريقين.
    أما المنتخب الكاميروني فعانى كثيرا في البداية قبل أن ينتفض من ثباته وينتزع صدارة مجموعته من الجابون التي كانت إحدى مفاجآت التصفيات حيث كانت المنافس الأبرز لأسود الكاميرون رغم وجود المنتخب المغربي "أسود الأطلسي" في نفس المجموعة.
    وكان المنتخب النيجيري "النسور" قاب قوسين أو أدنى من الغياب عن النهائيات للمرة الثانية على التوالي ولكن الجولة الأخيرة من التصفيات منحته بطاقة التأهل للنهائيات إثر فوزه على كينيا بملعبها وسقوط المنتخب التونسي "نسور قرطاج" أمام المنتخب الموزمبيقي.
    ولا يختلف اثنان على أن خروج المنتخب المغربي من التصفيات صفر اليدين كان واحدة من المفاجآت الكبيرة ولكن الإثارة الأكبر جاءت من المنافسة الشرسة بين المنتخبين المصري والجزائري على بطاقة المجموعة الثالثة في التصفيات.
    واتجهت معظم الترشيحات قبل بداية التصفيات لصالح المنتخب المصري "أحفاد الفراعنة" ولكن البطاقة ذهبت في النهائية إلى "محاربي الصحراء" بعد أحداث عديدة مثيرة ومباراة فاصلة في أم درمان بالسودان.
    وأصبح المنتخب الجزائري هو الممثل الوحيد لكرة القدم العربية في مونديال 2010 بخروج منتخبات الشمال الأفريقي والسودان تباعا من التصفيات وسقوط جميع المنتخبات العربية في التصفيات الأسيوية.
    وللمرة الأولى منذ بطولات عديدة، تخلو النهائيات من المنتخبات العربية الأسيوية حيث حجزت منتخبات أستراليا واليابان وكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية مقاعد القارة الأسيوية في المونديال وعاند الحظ المنتخب البحريني مجددا بعدما لازمته عقدة الملحق الفاصل.
    وفشلت منتخبات السعودية وقطر والإمارات وغيرها في انتزاع أي من بطاقات التأهل للنهائيات بينما سنحت الفرصة أمام البحرين باحتلال المركز الخامس في التصفيات الأسيوية بعد دور فاصل مع نظيره السعودي.
    ولكن المنتخب البحريني سقط مجددا في الملحق الفاصل مع نظيره النيوزيلندي بطل اتحاد منطقة أوقيانوسيا بعد أربع سنوات من سقوطه بنفس الطريقة أمام المنتخب الترينيدادي صاحب المركز الرابع في تصفيات اتحاد كونكاكاف وذلك في تصفيات مونديال 2006 بألمانيا.
    وكانت المنتخبات العربية وكذلك المنتخب الإيراني هي ضحية مشاركة أستراليا في التصفيات الأسيوية وصحوة منتخب كوريا الشمالية.
    أما المقاعد الثلاثة الأخرى في النهائيات فكانت من نصيب منتخبات الولايات المتحدة والمكسيك وهندوراس والتي تألقت بشكل لافت للنظر في تصفيات اتحاد كونكاكاف.
    وبعد هذه الموجة من الإثارة والمفاجآت، ينتظر عشاق الساحرة المستديرة مزيدا من الإثارة والمتعة عبر النهائيات.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-27-2010, 07:56 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    رغم أنف الجماهير البرتغالية .. فيريرا يرفض تربية "شاربه" في كأس العالم

    الجماهير البرتغالية تطالب اللاعبين بتربيةشواربهم في المونديال

    رفض المدافع باولو فيريرا لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي ما طلبته الجماهير البرتغالية من لاعبي منتخب بلادها بتربية شواربهم خلال مشاركتهم في كأس العالم 2010 والمقرر إقامته في 11 يونيو المقبل بجنوب إفريقيا.
    وكانت الجماهير البرتغالية قد أطلقت حملة ضخمة منذ عدة أشهر عبر الموقع الإجتماعي الشهير "الفيس بوك" الهدف منها إقناع لاعبي البرتغال بتربية شوارب رياضية خلال مشاركتهم في المونديال.
    ومن جانبه، قال فيريرا في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية الشهيرة: "لا اعتقد إمكانية القيام بهذا، فأنا لا أتخيل نفسي بشارب وبالطبع سأكون مصدر سخرية من الجميع".
    وعانى فيريرا صاحب الـ 31 عاماً، من الإصابة العام الماضي استمرت ثمانية أشهر، حيث علق اللاعب على هذا الأمر بقوله: "لقد منحتني أمي صليباً وطالبتني بضرورة تقبيله ثلاث مرات قبل النزول إلى أرض الملعب".
    ويلعب البرتغال في المجموعة السابعة التي أطلق عليها "مجموعة الموت" في كأس العالم والتي تضم معه منتخبات البرازيل وكوت ديفوار وكوريا الشمالية
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-27-2010, 08:00 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    أوباما يفضل زيارة إندونيسيا وأستراليا على حضور إفتتاح كأس العالم

    إعتذر باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية عن تلبية دعوة جوزيف بلاتر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" لحضور حفل إفتتاح نهائيات كأس العالم 2010 والتي ستنطلق فاعليتها في يونيو المقبل بجنوب إفريقيا.
    ووفقاً لما ذكره موقع "إنسيد فوتبول" فإن أوباما إعتذر لجوزيف بلاتر عن حضور حفل إفتتاح الحدث العالمي نظراً لإرتباطه برحلات خارجية أثناء فترة البطولة.
    وأشار الموقع إلى أن بيدن نائب الرئيس الأمريكي سيحضر إلى جنوب إفريقيا بصحبة زوجته من أجل تمثيل المنتخب الأمريكي المشارك في كأس العالم، والذي يخوض أولى مبارياته أمام نظيره الإنجليزي في 12 يونيو المقبل.
    ومن جانبه، كان يأمل بلاتر في تلبية أوباما دعوته بالحضور للمونديال أيضاً من أجل تدعيم ملف إستضافة كأس العالم في 2018 و 2022.
    يذكر أن أوباما مرتبط برحلات خارجية إلى إندونيسيا وأسترليا في منتصف يونيو والتي كان مقرر القيام بها في مارس الماضي ولكن تم تأجيلها.
    ويلعب المنتخب الأمريكي في المجموعة الثالثة مع منتخبات إنجلترا والجزائر وسلوفينيا.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-27-2010, 03:09 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    شركات الأمن تربح من خوف جماهير المونديال


    جوهانسبرج- تقوم شركات الأمن الخاصة في جنوب أفريقيا على حماية ملايين الأشخاص يوميا، وبينهم رجال الشرطة أنفسهم. وبالمثل يقبل الآلاف من مشجعي كرة القدم الأجانب الآن على هذه الشركات، طلبا للحماية خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البلاد خلال شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو المقبلين.
    ومنذ فوزها بحق تنظيم أول بطولة لكأس العالم في القارة السمراء قبل ستة أعوام، تحاول جنوب أفريقيا، التي تعاني من أحد أعلى معدلات جرائم العنف في العالم، أن تثبت للعالم أنها تستطيع تنظيم بطولة "آمنة".
    وسبق لجنوب أفريقيا أن استضافت 41 بطولة دولية بنجاح منذ عام 1994، ومن بينها بطولتا كأس عالم للكريكيت والرجبي. ويرى المنظمون أن هذا الأمر يبرهن على قدرة البلاد على بسط سيادتها الأمنية خلال مثل هذه البطولات العالمية.
    كما يشير المنظمون إلى أن تسعة ملايين شخص يزورون جنوب أفريقيا كل عام دون أن تطالهم الجريمة. ويقول بيكي سيلي، المفوض العام للشرطة الوطنية في جنوب أفريقيا، بثقة: "سنكون مستعدين لمواجهة أي طوارئ في الجو أو في البحر أو في البر".
    ولكن الشك لايزال يساور الفرق الأجنبية والشخصيات المهمة والأطقم الإعلامية التي ستتجه إلى جنوب أفريقيا، حيث يخشون الانضمام إلى قوائم الضحايا التي تضم في المتوسط 50 قتيلا يوميا، أو نحو أربعين شخصا تتعرض سياراتهم للخطف يوميا هناك.
    ومع تقاضي الحارس الشخصي المدرب نحو 300 يورو يوميا، فقد بدأ المقتدرون يحولون اهتمامهم إلى جيش الحراسة الخاصة في جنوب أفريقيا طلبا للحماية.
    وصرح بوب نيكولز، مؤسس شركة "نيكولز ستاين وشركاه" أحد أبرز شركات حماية الشخصيات المهمة في جنوب أفريقيا، لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ": "وصلنا إلى درجة أننا صرنا نرفض قبول المزيد من الزبائن".
    وأوضح نيكولز أن شركته، التي توفر الحماية الأمنية للدوري الهندي الممتاز للكريكيت وسبق أن عملت في حفلات توزيع جوائز الأوسكار ودورة الألعاب الأولمبية "بكين 2008"، أختيرت لحماية آلاف الزائرين إلى جنوب أفريقيا بداية من الأثرياء ورجال الأعمال الكبار، ووصولا إلى مجموعات تضم ما يصل إلى 50 من حاملي تذاكر الشركات وأسرهم.
    وفي الوقت الذي طلب فيه بعض الزبائن ارتداء قمصان واقية من الرصاص أو الطعن، وهو ما وصف في جنوب أفريقيا بأنه خوف هستيري، أوصى ستاين بعدم التمادي في الذعر إلى هذه الدرجة، وكذلك الأمر بالنسبة للسيارات المصفحة، حيث أكد أن هذه إجراءات تطبق في حالات استثنائية ولا يمكن اعتبارها قاعدة.
    وكانت شركة أمن ألمانية قد أثارت جدلا كبيرا العام الماضي، عندما نصحت لاعبي المنتخب الألماني بارتداء قمصان واقية من الرصاص، عند خروجهم من الفندق الذي يقيمون به خلال مونديال 2010. ولكن معظم الخبراء وصفوا هذا الاقتراح بأنه "هستيري".
    ويبرر جاي نيكولز، الرئيس التنفيذي لشركة "باسكو" للأمن والتي تسهم أيضا في توفير الأمن خلال المونديال:"إذا كانت الخطورة كبيرة لدرجة أنك تحتاج ارتداء قميص واق من الرصاص، علينا أن نسأل أنفسنا حينها لماذا نذهب إلى هذا المكان الخطير من الأساس؟"
    وقال نيكولز البريطاني الأصل:"لدينا ما يزيد على مئة مجموعة"، حيث تضم قائمة زبائن شركته الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وعددا من الفرق الإعلامية الأجنبية والشخصيات المهمة، الذين تتراوح مطالبهم بين الحراسة الأمنية وتوفير سائقين بارعين في فنون المراوغة، وبين الحرس الخاص والفرق سريعة الاستجابة التي يمكن استدعاؤها بمجرد الضغط على "زر جهاز الخوف".
    ورصدت وزارة العمل الجنوب أفريقية أكثر من 4700 شركة أمن مسجلة، توظف أكثر من 300 ألف شخص للقيام على حراسة المنازل والشركات وحتى مراكز الشرطة نفسها.
    ويمتلك بعض شركات الحراسة في جنوب أفريقيا أشخاصا بيض، هم من الجنود السابقين أو كانوا أعضاء بالقوات الخاصة للجيش الجنوب أفريقي، ولكنهم انتقلوا للعمل في القطاع الخاص بعد انتهاء عهد سياسة الفصل العنصري.
    لذلك لم يكن من الغريب أن ينظر بعض من يعمل في هذه المهنة إلى بطولة كأس العالم على أنها فرصة كبيرة لتحقيق أرباح، حتى لو دفعهم الأمر إلى تزييف الحقائق قليلا.
    وكتبت شركة تطلق على نفسها "أمن كأس العالم" على موقعها الإلكتروني تقول: "يتحول السائحون إلى ضحايا حوادث خطف السيارات على الطرق القريبة من المطارات بصفة يومية".
    وتعرض الشركة، التي لا يمكن الاتصال بها سوى عن طريق البريد الإلكتروني، توفير الحماية على مدار الساعة للمجموعات، وتحذر قائلة: "عادة ما يكون مجرمو جنوب أفريقيا مسلحين، وأحيانا لا تأخذهم بأحد شفقة أو رحمة، ونحن لا نختلف عنهم ولكن تكلفتنا أقل!"
    بينما تقوم بعض الشركات الأخرى، التي تدعي الخبرة، بمنح دورات تدريبية سريعة لمن يريد العمل في الحراسات الخاصة استعدادا لكأس العالم. ويقول بوب نيكولز: "إننا على دراية تامة بالشركات التي تستعين بحراس يتلقون تدريباتهم من الآن وحتى كأس العالم وحسب".
    ولكن معظم زوار كأس العالم، الذين يقدر عددهم بنحو 300 ألف زائر أجنبي، سيضعون ثقتهم في الشرطة والنظام الأمني القائم في البلاد.
    وقد خصصت جنوب أفريقيا 44 ألف شرطي للعمل خلال كأس العالم، في إطار خطتها الأمنية التي تصل تكلفتها إلى 3، 1 مليار راند "164 مليون دولار"، والتي استغرق وضعها أربعة أعوام، لتنال إشادة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" والشرطة الدولية "الإنتربول".
    وستلقى الشرطة معاونة 200 وحدة عالية التقنية ومتخصصة في "التدخل السريع" في جميع محافظات كأس العالم الإحدى عشرة. وأثبتت بعض عناصر هذه الوحدات بالفعل كفاءة عالية في تسلق المباني والقفز من المروحيات، خلال عرض شهدته مدينة جوهانسبرج مؤخرا.
    الطريف أن الشرطة الجنوب أفريقية فوجئت في اليوم نفسه بتقارير عن اعتقال مشتبه فيه سعودي، ينتمي لتنظيم القاعدة في العراق، لاتهامه بالتخطيط لتنفيذ اعتداء خلال بطولة كأس العالم.
    وإن كان تنظيم القاعدة في العراق نفى تماما تورطه في أي مخطط لاعتداء يستهدف البطولة، فيما نفى الفيفا أن يكون لديه أي فكرة عن وجود تهديد حقيقي تجاه كأس العالم.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-27-2010, 03:41 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    ممارسة الجنس "المضبوطة" مسموحة للاعبي منتخب الأرجنتين

    دار الحياة - القسم الرياضي
    سيتمكن لاعبو منتخب الأرجنتين لكرة القدم من ممارسة الجنس خلال نهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا، لكن في ايام الراحة ومن دون تناول الكحول.
    وقال طبيب المنتخب الأرجنتيني دوناتو فيلامي في حديث إلى راديو "دل بلاتا" المحلي: "يمكن للاعبين ممارسة الجنس اثناء المونديال ولكن مع شريك مستقر". وزاد: "الجنس جزء من الحياة الاجتماعية للجميع وليس مشكلة بحد ذاته, انما الصعوبات تكمن في الامور الاضافية، شريك غير ثابت واقامة العلاقات في ساعات مخصصة للراحة".
    ويبدو مدرب منتخب الارجنتين، النجم السابق دييغو مارادونا، متساهلاً بعض الشيء مع اللاعبين خلافاً لما كانت عليه الحال مع أسلافه خصوصاً كارلوس بيلاردو.
    وتلعب الأرجنتين بطلة العالم عامي 1978 و1986 في المونديال الذي ينطلق في 11 حزيران (يونيو) المقبل في المجموعة الثانية إلى جانب نيجيريا وكوريا الجنوبية واليابان.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-27-2010, 05:41 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)


    الكوبرا والمامبا السوداء خطر يهدد بعثة المنتخب الإنجليزي في جنوب إفريقيا

    كورابيا - ستواجه بعثة المنتخب الإنجليزي العديد من المصاعب في الفوز بلقب كأس العالم القادم بجنوب إفريقيا والذي ستنطلق فاعلياته في 11 يونيو المقبل، لعل أهمها لدغات الأفاعي التي تشكل خطراً حقيقياً على اللاعبين والجهاز الفني للفريق.
    ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الشهيرة فإن مدينة راستنبرج التي تحتضن بعثة منتخب إنجلترا أثناء مشاركته في كأس العالم مليئة بالأفاعي السامة والمميتة والثعابين القاتلة من أنواع الكوبرا والمامبا السوداء، حيث تشتهر هذه المنطقة بصيد الثعابين.
    وأوضحت الصحيفة أن الفريق الطبي للمنتخب الإنجليزي يأخذ حذره جيداً من الأمر، حيث سيحضر معه دواء معالج لهذه اللدغات، وسيتم منع أي شخص من أفراد البعثة من التجول ليلاً.
    وأشارت إلى أن هناك إجراءات أمنية مشددة من أجل حماية البعثة الإنجليزية من خلال وجود سور كهربي يحيط بمقر البعثة للقضاء على الثعابين السامة الكبيرة إذا حاولت الإقتراب، ولكنها للأسف لن تمنع الثعابين الصغيرة من العبور.
    وأفادت أن المامبا السوداء هي أفعى سامة وتحوي سم كافي لقتل العديد من الأشخاص.
    ومن المقرر أن تصل بعثة المنتخب الإنجليزي إلى راستنبرج في الثالث من يونيو المقبل، حيث يواجه نظيره الأمريكي في المباراة الإفتتاحية في 12 من الشهر الذاته.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-28-2010, 02:22 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)



    تاريخ كرة المونديال من "تيلستار" إلى "جابولاني"






    أشرف أبو جلالة
    انطلاقا ً من مونديال كأس العالم التي استضافته المكسيك عام 1970، بدأ الاهتمام يتزايد من قبل المسؤولين على الساحرة المستديرة، وبخاصة الشركات التي بدأت تزيد من نشاطها آنذاك للعمل بمجال المستلزمات الرياضية من معدات وأدوات وملابس، لتطوير شكل وتكوين كرة القدم التي يستعان بها لخوض غمار منافسات البطولة العالمية الكبرى.
    جابولاني .. كرة مونديال 2010 في جنوب أفريقيا
    وتستعرض صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية في تقرير نشرته اليوم التاريخ الذي تطورت من خلاله تلك الكرات التي جرت الاستعانة بدءً من مونديال المكسيك عام 1970 وانتهاء ً بمونديال جنوب إفريقيا الذي سينطلق بعد بضعة أيام قليلة.

    * مونديال المكسيك عام 1970 : حيث قامت شركة أديداس العالمية بتصميم أول كرة رسمية لكأس العالم، وأطلقت عليها اسم "تيلستار"، وقد تم تصنيعها من الجلد، وكان بها 32 شكلا ً خماسيا ً جرى تصميمهم باللونين الأبيض والأسود، حتى تكون واضحة المعالم عند مشاهدة المباريات على تلفزيونات الأبيض والأسود التي كانت تستخدم آنذاك. وهي ذات الكرة التي استخدمت في مونديال عام 1974 الذي استضافته ألمانيا.

    * مونديال الأرجنتين عام 1978 : وقد لُعِبت تلك البطولة بكرة أطلق عليها "التانغو"، وكان يوجد على إطارها الخارجي 20 شكلا ً مزودا ً بـ "ثلاثيات" لكي تعطي انطباعا ً بوجود دوائر.

    * مونديال اسبانيا عام 1982 : ولُعِبت تلك البطولة بكرة أطلق عليها "تانغو اسبانا"، وقد تم ترصيع مناطق اللحامات بطبقة من المطاط لمقاومة المياه ومنع تسربها إلى الداخل.

    * مونديال المكسيك عام 1986 : وقد لُعب هذا المونديال بأول كرة مكسوة بمادة البولي يوريثان. وهي الكرة التي أطلق عليها "أزتيكا". وقد اُقتُبِس تصميمها من حضارة الأزتيك القديمة في المكسيك.

    * مونديال ايطاليا عام 1990 : ولُعِبت تلك البطولة بكرة أطلق عليها "إترفيسكو"، وكانت تحتوي على طبقة داخلية من رغوة مادة البولي يوريثان.

    * مونديال الولايات المتحدة عام 1994 : ولُعب هذا المونديال بكرة عرفت بـ "كويسترا"، وتميزت تلك الكرة بأنها كانت أكثر ليونة، وكانت مُصنَّعة من خمسة مواد مختلفة.

    * مونديال فرنسا عام 1998 : وقد كان هذا المونديال هو أول مونديال يُلعب بكرة متعددة الألوان عُرِفت بـ "تري كولوري" – أو " الثلاث ألوان"، حيث كانت مقسمة إلى اللون الأحمر، والأزرق، والأبيض.

    * مونديال كوريا واليابان عام 2002 : حيث احتوت الكرة التي لُعِبت بها تلك البطولة على طبقات داخلية أكثر سُمْكاً لتحسين درجة تماسكها وتناغمها، وأطلق عليها اسم "فيفرنوفا".

    * مونديال ألمانيا عام 2006 : وقد تمت الاستعانة في هذا المونديال بكرة قامت شركة أديداس بتصميمها، وأطلقت عليها "تيمجيست". وقد حظيت تلك الكرة بأشكال جديدة لكي تبدو أكثر استدارة. وبالفعل، أكد المصممون على أن تلك الكرة هي الأفضل على الإطلاق من حيث الاستدارة.

    * مونديال جنوب إفريقيا عام 2010 : سيلعب هذا المونديال الذي سينطلق بعد بضعة أيام بكرة "جابولاني" المُصنَّعة من مطاط طبيعي ونسيج محبوك، وَزُوِّدَت بثمانية قطع من المطاط الاسفنجي.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-28-2010, 02:37 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    زعماء قبائل أفريقية يذبحون بقرة خارج ملعب سوكر سيتي

    رويترز
    ذبح زعماء قبائل ومعالجون تقليديون بقرة خارج استاد سوكر سيتي أكبر ملاعب بطولة كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في جنوب أفريقيا الشهر المقبل ضمن طقوس لاسترضاء أرواح الأجداد والترحيب بالمشجعين.
    وقالت فبسيلي ماسيكو المسئولة في رابطة المعالجين التقليديين ان المراسم كان الهدف منها تطهير الهواء والتأكد من ان الأرواح لن تفزع بسبب اللغات المختلفة التي ستتردد في جنبات الملعب وسيتحدث بها ألوف المشجعين الذين سيفدون الى البطولة من كافة أنحاء العالم.
    وأوضحت "أولا نبارك الاستاد للترحيب بالضيوف الذين سيفدون الى جنوب افريقيا. اشعلنا البخور وأشياء أخرى وذبحنا بقرة قرب الاستاد. البقرة ترمز الى القوة .. البقرة رمز لوحدة الشعوب."
    وأضافت "لا نريد ان تفزع أرواحنا من كل اللغات المختلفة التي ستتردد في جنبات الاستاد." وجنوب أفريقيا هي أول بلد أفريقي يستضيف كاس العالم والتي ستنطلق في 11 يونيو ويسدل الستار عليها في 11 يوليو تموز. ويتوقع أن يفد نحو 300 ألف زائر أجنبي إلى جنوب أفريقيا.
    ويتسع ملعب سوكر سيتي لنحو 94 ألف متفرج وسيستضيف مباراتي الافتتاح والختام. وذبح الأبقار من بين الطقوس التي تمارسها القبائل المحلية في جنوب أفريقيا لاسترضاء أرواح الأجداد من أجل مباركة الأحداث الكبرى.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-29-2010, 01:43 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    الفيفا: حكمان مصري وجزائري يفشلان بامتحانات اللياقة


    زيوريخ، سويسرا (CNN) --
    مع بدء وصول المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس العالم إلى الدولة المستضيفة، جنوب إفريقيا، وبقاء 14 يوماً على انطلاقة البطولة، أخفق اثنان من الحكام العرب في اختبارات اللياقة وتم استبعاد طاقمها بأكمله لفشلهما في الاختبارات.
    ويبدو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم أراد أن يكون عادلاً بين الدولتين العربيتين اللتين أثارتا الكثير من الجدل والخلاف مؤخراً على خلفية مباراتهما ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وهما مصر والجزائر، ذلك أن الحكمين اللذين تسببا بفشل الطاقم أحدهما من الجزائر والآخر من مصر، وهما يشكلان أحد طاقمين لن يشاركا في إدارة المباريات في المونديال.
    وهكذا، لن يتمكن الجزائريون أو المصريون من الطعن في أحدهما الآخر، بالنظر لأن الفشل كان لكليهما.
    فقد قال الفيفا في خبر له إن اثنين من أطقم التحكيم الثلاثين التي تم اختيارها لإدارة مباريات كأس العالم جنوب إفريقيا 2010 لن يتمكنا من المشاركة في المسابقة، بعد أن أخفق الحكمان المساعدان في هذين الطاقمين في اختبارات اللياقة التي أجريت في الاتحادين اللذين يتبعانهما قبل السفر إلى جنوب أفريقيا.
    وبناء عليه لن يقوم الطاقمان بالتحكيم في كأس العالم بجنوب إفريقيا، بحسب ما جاء على موقع الاتحاد الدولي على الإنترنت.
    وطاقما التحكيم المستبعدان هما:
    الطاقم الأول المؤلف من حكم الساحة الجزائري محمد بنوزة، والحكمان المساعدان (اللذان تسببا بإخفاق الطاقم كله)، المصري ناصر عبد النبي، والجزائري معمر شعبان، أما الطاقم الثاني فهو من باراغواي، ويتألف من حكم الساحة، كارلوس أماريا والحكمان المساعدان إميجديو رويز ونيكولاس يجروس.
    يشار إلى من أهم الأهداف التي يسعى FIFA لتحقيقها رفع معايير التحكيم، وبغية تحقيق هذا الهدف عمدت لجنة حكام الفيفا إلى أن يكون أعضاء كل طاقم تحكيمي من نفس البلد أو الاتحاد ويتحدثون نفس اللغة.
    وقد أوضحت التعليمات الصادرة للحكام قبل المسابقة أن الطاقم بأكمله لن يشارك في المسابقة إذا لم يتمكن حكم الساحة أو الحكمان المساعدان من إتمام أو اجتياز اختبار اللياقة. وقد أجريت اختبارات اللياقة الرسمية في كل من الاتحادات الست تحت إشراف معلمي الفيفا خلال الأسبوع الماضي.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-29-2010, 02:15 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    منتخب كولومبيا يتعرض للسرقة في احد فنادق جوهانسبورغ

    أ. ف. ب.
    ذكرت الصحف الصادرة الجمعة في جوهانسبورغ ان لاعبي منتخب كولومبيا تعرضوا للسرقة في الفندق الذي يقيمون فيه وذلك قبل خسارتهم امام منتخب جنوب افريقيا 1-2 مساء امس الخميس في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي اقيمت في سويتو في اطار استعدادات الثاني للمشاركة في نهائيات مونديال 2010 الذي تستضيفها بلاده الشهر المقبل.
    واكدت صحيفة "ذي تايم" ان عملية السرقة حصلت الاثنين الماضي عندما اختفى مبلغ قدر بنحو 2000 دولار من غرف الوفد الكولومبي الذي يقيم في فندق هايد بارك ساوثرن الفخم شمال العاصمة الاقتصادية لجنوب افريقيا والذي من المقرر ان يستضيف منتخب سلوفينيا اعتبارا من 8 حزيران/يونيو المقبل.
    واضافت الصحيفة انه تم توقيف عاملين في الفندق في اطار التحقيق بتهمة سرقة الاموال.
    ويأتي هذا الحادث ليضع جنوب افريقيا في وضع حرج بعد ان اتخذت جميع التدابير اللازمة لضمان امن وسلامة نهائيات كأس العالم المقررة على ارضها من 11 حزيران/يونيو الى 11 تموز/يوليو المقبلين من خلال نشرها نحو 44 الف رجل امن اضافي.
    وتعتبر جنوب افريقيا من اكثر البلدان خطورة في العالم وتشهد نحو 50 جريمة قتل في اليوم.
    وقال الناطق باسم الشرطة اوجين اوبرمان: "ان عملية السرقة حصلت من داخل الفندق وكيف تريدون ان تتمكن الشرطة من تجنب حادث من هذا النوع؟".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-29-2010, 07:52 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)


    رغم غياب الأخضر عن جنوب إفريقيا
    حمى المونديال تجتاح المقاهي وأسواق الملابس بالسعودية

    الرياض – محمد القناص
    اجتاحت حمى مونديال 2010 الشارع السعودي على الرغم من غياب "الأخضر" عن التظاهرة الكروية الأكبر في العالم بعد 16 عاماً من الحضور المتواصل.
    السعوديون الذين استعدوا بحماسة لشهر كرة القدم، اختاروا منتخبات جديدة ليدعموها في المونديال الأكبر، ويعتقدون أن المونديال مناسبة استثنائية لكرة القدم سواء حضر منتخب بلادهم أم غاب.
    ولذلك بدت الاستعدادات في مقاهي الرياض مبكرة لجذب الزبائن وعشاق كرة القدم. ويقول وائل العتيبي: "المونديال حالة استثنائية، هو شهر لكرة القدم القوية، وسواء حضر المنتخب السعودي أم غاب فنحن سنتابعه لأننا نبحث عن متعة كرة القدم، أكثر من دعم منتخب على حساب آخر".
    ويرى عدد من الجماهير السعودية أن عدم تواجد المنتخب السعودي لن يؤثر في اهتمامهم بالبطولة، ويواصل العتيبي: "كرة القدم أصبحت لغة عالمية تتواصل بها الشعوب، وحتى عندما شارك المنتخب السعودي في كأس العالم فإننا لم نكن نتابع مبارياته فحسب بل كنا نتابع معظم المباريات".
    وفشل المنتخب السعودي في الوصول إلى المونديال للمرة الأولى منذ أن نجح في الظهور في العرس العالمي للمرة الأولى في أميركا عام 1994، وهو الذي شارك في المناسبات الأربع التالية.
    ويعتقد اللبناني أحمد سلام المقيم في السعودية أن لكأس العالم وضعاً مختلفاً، فهو يجمع أفضل منتخبات الكرة في العالم في مساحة زمنية محدودة، الأمر الذي يتيح فرصة أكبر لعشاق كرة القدم ليتابعوا آخر فنونها.
    ويضيف "شخصياً أنا مهتم بالكرة، لا يهم من سيشارك من المنتخبات العربية في المونديال، فضلاً عن أن المنتخب اللبناني أساساً ضعيف في هذا الجانب، ولذلك فإن وصوله إلى كأس العالم مستبعد، إلا أنني سأخصص جزءاً كبيراً من وقت فراغي لمتابعة مباريات مونديال جنوب إفريقيا، وأتمنى أن تحقق إيطاليا اللقب".
    عودة للأعلى
    اشتعال سوق الملابس
    وبات من الملاحظ ازدياد مبيعات الملابس الرياضية، وخصوصاً تلك التي تخص المنتخبات العالمية، والتي من المنتظر أن تنافس على لقب المونديال المقبل، الأمر الذي يؤكده مصطفى جابر الذي يعمل في أحد محال الملابس الرياضية، ويقول: "على الرغم من أن الفترة الحالية هي فترة اختبارات مدرسية، إلا أن مبيعات الملابس الرياضية عالية، وذلك بسبب اقتراب موعد انطلاق كأس العالم".
    ويضيف "يُقبل الشباب على شراء الملابس التي سترتديها المنتخبات العالمية في المونديال، ويبدو الإقبال على قمصان الأرجنتين وإنكلترا وألمانيا كبيراً. نجد طلبات كبيرة على قمصان منتخب البرازيل إلا أن عدم توافرها في الأسواق قلل من انتشارها".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-29-2010, 08:19 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    جنوب افريقيا تدعو البشير لحضور افتتاح كأس العالم
    لكنها ستعتقله إذا حضر

    قال رئيس جنوب افريقيا جاكوب زوما إن بلاده دعت نظيره السوداني عمر البشير لحضور نهائيات كأس العالم المقامة في يونيو/ حزيران القادم، لكنها ستلقي عليه القبض إذا لبى الدعوة.
    وكانت المحكمة الجنائية الدولية أصدرت مذكرة لاعتقال البشير في مارس/ آذار 2009 على خلفية ارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الانسانية في إقليم دارفور.
    لكن البشير ينفي أن يكون أصدر أوامر بالقتل الجماعي أو التعذيب أو الاغتصاب خلال الصراع الدائر في الأقليم منذ صيف عام 2003 عندما حمل متمردون السلاح مطالبين بمشاركة أكبر في السلطة والثروة.
    وردا على سؤال في البرلمان حول رد فعل جنوب افريقيا إذا حضر البشير افتتاح كأس العالم، قال زوما إن لدى بلاده "مسؤولية" تقضي باعتقاله إذا لبى الدعوة التي أرسلت لكل الزعماء الأفارقة.
    وأضاف زوما "تحترم جنوب افريقيا القانون الدولي، ونحن بالتأكيد موقوعون (على قانون المحكمة الجنائية)، نحن ملتزمون بالقانون".
    وأشار إلى أن جنوب افريقيا طلبت من المحكمة تأجيل اتخاذ أي إجراء ضد البشير لما يمكن أن يقود إليه اعتقاله من توتر، لكنها لم ترفض إصدار مذكرة الاعتقال.
    يذكر أن البشير، وهو أول رئيس تصدر بحقه مذكرة اعتقال وهو لا يزال في السلطة، أدى القسم الخميس الماضي لدورة جديدة في منصب الرئاسة.
    وكان قد أعلن عن فوز البشير في الانتخابات الرئاسية التي شهدها السودان في ابريل/ نيسان الماضي لكن المعارضة السودانية رفضت نتيجة الانتخابات واتهمت الحزب الحاكم بتزويرها.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-29-2010, 08:27 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    وفاة مغني أوبرا شاب كان مقررا أن يشدو في افتتاح كأس العالم

    نتشيبي اختير من قبل الزعيم مانديلا لأداء اغنية الافتتاح لكن الموت غيبه

    فقدت جنوب أفريقيا مغني الأوبرا الجنوب أفريقي سيفيو نتشيبي، الذي توفي على خلفية إصابته بمر اتهاب سحائي، بعدما اختاره الرئيس السابق نيلسون مانديلا للغناء في افتتاح بطولة كأس العالم.
    وأدخل شيفيو نتشيبي (34 عاماً) المستشفى في بورت إليزابيث الاسبوع الماضي، وتوفي الثلاثاء، بحسبما أعلنت شركة الانتاج "إيبيك" المتعاقدة معه.
    وكان من المقرر أن يؤدي نتشيبي أغنيته الجديدة "أمل" في حفلة افتتاح مباريات كأس العالم في 11 يونيو (حزيران) المقبل في جوهانسبورج.
    وقال مدير شركة "إيبيك" نك رافاييل في وفاة نتشيبي إنها "مأساة لكل الذين يؤمنون بسطوة الموسيقى".
    وأضاف: "لقد تمتع بصوت رائع و"، لافتاً إلى أن أغنية "أمل" التي كتبها وقرأ كلماتها مانديلا، "تحمل رسالة أمل ورحمة".
    وكان من المقرر أن تصدر الأغنية والألبوم تزامناً مع انطلاق مباريات كأس العالم.
    ولم تقرر "إيبيك" بعد ما إذا كانت ستمضي في طرح الأغنية، فيما دعت عائلة نتشيبي إلى "ن تسمع موسيقاه لأكبر شريحة من العالم".
    وقال منتج حفلة الافتتاح ليبو أم، إن نتشيبي شكل "إرثاً حقيقياً لكأس عالم جنوب أفريقيا، رحل مبكراً"، معتبراً عن أمله في أن "تقودنا روحه الى 11 يونيو (حزيران) 2010. لترقد روحه بسلام ولتتوسطنا روح الأمل التي تمتع بها سيفيو".
    وقال مراسل "بي بي سي" في جوهانسبورج بومسا فيهلاني إن نتشيبي لم يكن ذائع الشهرة في جنوب أفريقيا، وظهوره في حفلة افتتاح كأس العالم كان ليعرف شريحة واسعة من العالم إليه.
    وسبق لتشيبي، الذي درس في معهد الموسيقى الملكي في لندن بين عامي 2004 و2007، أن قدم حفلات في أوروبا. وقد مدحه الرئيس السابق مانديلا قائلاً فيه "إنه جنوب أفريقي شاب بموهبة كبيرة. وهو اختار، على رغم تحديات الماضي، العمل بجهد لمستقبل افضل".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-30-2010, 04:14 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    هل أفضل المشجعين يأتون من أمريكا؟


    لوس أنجليس- ربما لا تكون لديهم أفضل الهتافات، وبالتأكيد لا يمتلكون أقدم العادات، كما أن الدوري المحلي مازال يحتاج إلى المزيد، ولا يتوقع أحد أن يحرز فريقهم لقب كأس العالم.
    ولكن كأحد أهم المعايير، فإن الأمريكيين يمتلكون أفضل مشجعي كرة القدم على مستوى العالم، حيث قاموا بشراء تذاكر أكثر من أي شعب آخر، لمتابعة فريقهم خلال كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا الشهر المقبل.
    ولم يتحدد العدد النهائي من المشجعين بعد، ولكن قبل أسابيع على انطلاق أول كأس عالم تقام في القارة السمراء، جمع مشجعو منتخب الولايات المتحدة الأمريكية 160 ألف تذكر لمباريات فريقهم، أي أكثر من تذاكر مشجعي الفريقين الألماني والإنجليزي سويا، وفقا لداني جوردان الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لكأس العالم.
    وقال جوردان:"الاهتمام من جانب مشجعي المنتخب الأمريكي لكرة القدم في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا هو ببساطة ظاهرة".
    ومن الصعب تحديد إلى أي مدى يمكن للأمريكيين "اليانكيز" أن يحتفظوا بهذا الرقم القياسي، في إطار المنافسة الشرسة من جانب إيطاليا حاملة لقب البطولة.
    وبالطبع لا تتلخص المسألة في أن الجماهير الأمريكية تمتلك أفضلية اقتصادية عن نظرائهم الإيطاليين، حيث مازالت أمريكا متأثرة بالركود الحاد، كما أنهم سيقومون برحلة طويلة وشاقة، وبالتالي أكثر تكلفة إلى جنوب أفريقيا.
    ولكن بعد عقود من التفاؤل حول انطلاق كرة القدم كأحد الرياضات الكبرى في أمريكا، فإن كرة القدم، اللعبة الأكثر شعبية في العالم، وصلت إلى المرحلة الحرجة عند الأمة الأكثر اهتماما بالرياضة على مستوى العالم.
    وقال نيل بييثي المتحدث باسم رابطة المشجعين الأمريكيين:"العاطفة والمعرفة باللعبة نمت بشكل كبير للغاية".
    ويمكن ملاحظة علامات الاهتمام بشكل واضح عبر عطلة نهاية الأسبوع في الملاعب المنتشرة في جميع أنحاء أمريكا، عندما يخرج الملايين لممارسة ومساندة فرق كرة القدم، وأظهرت إحصائيات الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" تسجيل أمريكا 2، 4 ملايين لاعب كرة قدم، بجانب أن 15 مليون شخص يمارسون كرة القدم بشكل اعتيادي.
    وللمرة الأولى فإن أغلب عشاق كرة القدم لديهم دوري للمحترفين على مستوى معقول، حيث يمكنهم متابعته والطموح لما هو أبعد، وساعد انتقال النجم الإنجليزي الشهير ديفيد بيكهام إلى لوس أنجليس جالاكسي في 2008 على زيادة شعبية اللعبة، ولكن حتى قبل وصول أسطورة كرة القدم "بيكهام"، كان الاهتمام بكرة القدم يتزايد بشكل مطرد من سنة إلى أخرى.
    ولاحظ المحللون أنه سيكون من الأسهل متابعة مباريات كأس العالم مقارنة بالأولمبياد، بفضل وفرة المحطات التليفزيونية الناقلة للحدث العالمي، وعلى رأسها المحطة الرياضية الشهيرة "ايسبن"، التي تخطط لإذاعة جميع المباريات على الهواء مباشرة، بما في ذلك بث 230 ساعة من التغطية الإعلامية المتميزة، بجانب بث 25 مباراة بخاصية البعد الثالث.
    ومن بين أهم ما يميز الجماهير الأمريكية هو أنها تضم عددا كبيرا من الفتيات والسيدات، بشكل أكبر من أي دولة أخرى تشارك في كأس العالم.
    وفي كأس العالم 2006 على سبيل المثال، كان أغلب المشجعين الأمريكيين من العائلات التي قررت الاشتراك في رحلة أوروبية رياضية، وهو ما سيحدث في العام الحالي، حيث ستتضمن قائمة المسافرين إلى جنوب أفريقيا، آباء وأمهات وصبيان وبنات، بجانب الشباب، الذي دائما ما يسيطر على فئات المشجعين.
    وقال سيمور ايليس، بائع للأجهزة الالكترونية في نيويورك والذي يسافر إلى جنوب أفريقيا بصحبة أبنتيه الشابتين، لمتابعة مباريات الدور الأول:"إننا ننفق ثروة على السفر".
    وأضاف:"ذلك يكلفني ثروة، ولكن كرة القدم لعبة عاطفية، وسيكون لدينا ذكريات للحياة، لا يمكن أن تقدر ذلك بثمن".
    ومثله مثل أي مشجع كرة قدم في أمريكا، فإن ايليس لديه توقعات واقعية، حيث يأمل أن ينجح منتخب بلاده في تخطي دور المجموعات، وأن يصادفه الحظ في الأدوار الاقصائية، ولكنه يتمنى أن يحدث تطور على مستوى المدرجات".
    وأكد:"إذا أردنا أن نتعامل بجدية كمشجعين يجب أن نردد أفضل الهتافات، لا يمكن فقط أن نصيح أمريكا أمريكا أمريكا، بصراحة إنه أمر محرج"
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-30-2010, 04:46 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    شاكيرا تغني "وقت إفريقيا" في كأس العالم


    بقلم: مي جودة
    تستعد المغنية العالمية شاكيرا لطرح أغنيتها الجديدة Time For Africa أو"وقت إفريقيا" وهى الأغنية الرسمية لكأس العالم 2010، المقرر أن يقام في جنوب إفريقيا، في 26 إبريل.
    من المقرر أن تبدأ محطات الراديو العالمية في إذاعة أغنية شاكيرا الجديدة Time For Africa، التي تم اختيارها لتكون الأغنية الرسمية لكأس العالم خلال أيام، على أن يتم إتاحة تحميلها عبر المواقع الإلكترونية في 26 إبريل 2010، حسب الموقع الرسمي لإذاعة "بي بي سي" البريطانية.
    ومن المقرر أن تغني شاكيرا الأغنية مع فريق "فريشليجراوند" Freshlyground الجنوب إفريقي، في حفلي افتتاح البطولة وختامها في 10 يونيو و11 يوليو 2010.
    كان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" أعلن مسبقا عن أسماء النجوم المقرر أن يشاركوا في حفل الافتتاح ومنهم: إليشيا كيز وفريق بلاك إيد بيز وأمادو ومريم وأنجليك كيدجو وجون ليجيند وجوانس وذا بارلوتونس وتيناروين.
    يذكر أن حفل افتتاح كأس العالم 2006 بألمانيا، أحياه كل من المغني الألماني هيربرت جرونميير والثنائي أمادو ومريم اللذان سيشاركان في الحفل هذه المرة أيضا.

    (عدل بواسطة PLAYER on 05-30-2010, 05:04 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-30-2010, 06:23 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)





    إستعداداً للمونديال .. الجيش يقتحم معسكر البرتغال
    و "الوشم" هدية لكريستيانو ورفاقه

    كورابيا - أشارت إحدى الصحف الإسبانية الشهيرة إلى أن قوات من الجيش البرتغالي قامت بزيارة معسكر منتخب بلادهم لكرة القدم الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم 2010 والتي تنطلق فاعلياتها في 11 يونيو المقبر بجنوب إفريقيا.
    وطبقاً لما ذكرته صحيفة "أس" التي تصدر عن العاصمة الإسبانية مدريد فإن قوات الجيش البرتغالي قامت بزيارة المعسكر أمس الجمعة, حيث ألقى على اللاعبين خطاباً مطولاً أكد خلاله أن المشاركة في كأس العالم ليست مجرد لعبة ولكنها مهمة وطنية لا تختلف كثيراً عن المهام التي يقوم بها الجيش.
    وأضافت أن نجم منتخب البرتغال ونادي ريال مدريد الإسباني إستمع جيداً لخطاب الجيش، قبل أن يشارك مع زملائه وأعضاء الجيش في اللعبة الشهيرة على مستوى العالم والتي يطلق عليها "كرة الطلاء"، واستمتعوا بيوم رائع ورسم اللاعبين وشم الجيش على وجوههم.
    وأوضحت أن الهدف من الزيارة كان تحفيز اللاعبين وتخفيف الضغوطات على المدرب كارلوس كيروش بعد تركيز ومعاناة طوال الـ 15 يوماً الماضية، كما قضى معظم اللاعبين من بينهم رونالدو بقية اليوم في الجيم.
    ومن المقرر أن يخوض المنتخب البرتغالي مباراة ودية أمام الكاميرون الثلاثاء القادم، بعد الأداء الباهت الذي قدمه الفريق في الودية السابقة أمام جزر الرأس الأخضر والتي إنتهت بالتعادل السلبي الإثنين الماضي.
    وفي السياق ذاته، أشارت الصحيفة إلى أن المدافع البرتغالي بيبي لاعب ريال مدريد يخضع لتدريبات علاجية في الجيم تحت إشراف الطبيب أنتونيو جاسبر.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-31-2010, 06:43 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    الأخف وزناً في تاريخ كرة القدم
    اف 50 أدي زيرو. ..حذاء ميسي مفاجأة المونديال



    من المقرر أن يظهر ليونيل ميسي نجم برشلونة الاسباني والمنتخب الارجنتيني المشارك في مونديال جنوب أفريقيا 2010 بحذاء جديد, ويبلغ وزن حذاؤه الجديد أقل من 165 جراماً وهو الأخف على مدى تاريخ اللعبة والذي بدوره سيساعد ميسي على التحرك بأريحية وسرعة كبيرة في الملعب, وترجمة ما يدور في عقله على المستطيل الأخضر.
    وتؤكد "أديداس" الشركة المصنعة لـ"اف 50 أدي زيرو" (F50 Adizero) الحذاء الجديد لميسي أنه الأخف والأفضل على الإطلاق, وشهد عالم كرة القدم تطوراً سريعاً في جميع المجالات من بينها أحذية اللاعبين, حيث كان اللاعبون قبل مونديال 1954 يرتدون أحذية تزن نصف كيلو جرام ما يساوي جوال من السكر في كل قدم, إلى أن طورت شركة "أديداس" الألمانية في كأس العالم 1954 طرازاً جديداً من الأحذية والتي كانت حكراً على المنتخب الألماني آنذاك, ما ساعد الألمان على تحقيق المونديال وظهور تأثير الحذاء الجديد بشكل فعال.
    وقد يستغرب اللاعبون أنفسهم من الصعوبة البالغة في تطوير الأحذية, حيث يحتاج كل مشروع كهذا إلى العديد من الأبحاث والتجارب التي تستغرق عامين على الأقل.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-31-2010, 08:00 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    أوباما يستقبل المنتخب الأمريكي بالبيت الأبيض

    الرئيسان أوباما وكلينتون في صورة تذكارية مع المنتخب الأمريكي لكرة القدم

    واشنطن ـ أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما دعمه لمنتخب بلاده المشارك في نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جنوب إفريقيا من 11 حزيران(يونيو) إلى 11 تموز (يوليو)، مشيرا إلى أنه سيحرص على مشاهدة كل مباريات منتخب بلاده في مونديال جنوب إفريقيا.
    وقال الرئيس أوباما خلال استقبال لاعبي المنتخب في البيت الأبيض: "كل العالم سيدعمكم حتى لو نسينا أحيانا في الولايات المتحدة أن المونديال سيكون أكبر مسرح عالمي تذهبون إليه لتمثيلنا".
    وأضاف أوباما في حضور نائبه جون بايدن، الذي سيشاهد على الطبيعة مع الرئيس السابق بيل كلينتون المباراة الأولى للمنتخب الأمريكي مع نظيره الإنجليزي في 12 حزيران (يونيو)، "نحن فخورون جدا بما قدمتموه حتى الآن".
    ومن المتوقع أن يحضر كلينتون الذي اختير رئيسا فخريا للملف الأمريكي لاستضافة مونديال 2018 أو مونديال 2022، عدة مباريات أخرى في جنوب إفريقيا.
    ويتابع المنتخب الأمريكي استعداداته؛ حيث من المقرر أن يواجه السبت نظيره التركي في فيلادلفيا، قبل أن يتوجه في اليوم التالي إلى جنوب إفريقيا.
    وتلعب الولايات المتحدة ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب إنجلترا والجزائر وسلوفينيا.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

05-31-2010, 08:20 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    ما بين مستبعدين ومصابين..
    نجوم كثيرة لن تنير سماء المونديال

    لندن ـ
    بالاك ، بيكهام، بنزيمة، توتي، توني، فييرا: القائمة طويلة ومدهشة وغالية الثمن. بالنسبة لكثير من متابعي كرة القدم العالمية، انتهى مونديال جنوب أفريقيا قبل حتى أن يبدأ.
    وإلى جانب المصابين مثل قائد المنتخب الألماني مايكل بالاك والنجم الإنجليزي ديفيد بيكهام أو الغاني مايكل إيسيان، تكون القرارات الشخصية المفاجئة للمديرين الفنيين في أحايين كثيرة هي التي تحرم نجوما من أهل الصفوة من المشاركة في كأس العالم.
    فالمدير الفني الفرنسي ريمون دومينيك عرف دوما بقراراته التي لا تحظى بتأييد الجماهير قبل أن يعلن قائمة الفريق المسافرة إلى جنوب أفريقيا. ومع ذلك ، أدهش الجميع عندما رفض استدعاء كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد وباتريك فييرا لاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي.
    وقال اللاعب الدولي السابق بيكسنت ليزارازو "إنني حتى غير قادر على التصديق، أنا مندهش".
    وأعرب فييرا عن إحباطه ، خاصة لعدم إبلاغه بالقرار: "أحترم القرار ، لكنني كنت أنتظر صراحة أكبر من جانب دومينيك وليس أن أعرف عبر التلفاز".
    حتى دومينيك نفسه قال "أمر صعب أن يكون عليك الاختيار".
    على العكس من ذلك لم يكن مفاجئا على الإطلاق قرار المدير الفني البرازيلي كارلوس دونجا الذي استبعد رونالدو وأدريانو وكذلك النجم الكبير رونالدينيو. فقد ألمح في آذار/مارس الماضي إلى أنه لن يضم نجم ميلان.
    وقال اللاعب في تصريحات لمجلة "كي" الإيطالية "لا يمكنني أن أتخيل المونديال دون رونالدينيو في الملعب. يبدو لي من المستحيل ألا أستطيع اللعب".
    وفي الجارة الأرجنتين ، اعتادت الجماهير ووسائل الإعلام على شطحات مارادونا ، رغم أن الكثيرين لا يفهمون قراراته. فرغم تألقهما مع إنتر ميلان بطل الثلاثية ، لن يرافق استيبان كامبياسو وخافيير زانيتي زميليهما دييجو ميليتو ووالتر صامويل إلى جنوب أفريقيا.
    ولن يتمكن الإيطاليان لوكا توني وفرانشيسكو توتي والهولندي رود فان نيستلروي من متابعة المونديال إلا عبر التلفاز. فالثلاثة انتظروا دون جدوى مكالمة من المديرين الفنيين لمنتخبي البلدين مارتشيلو ليبي وبرت فان مارفيك على الترتيب.
    ونظرا لعدم تأهل منتخباتهم ، لن يشارك أيضا بيتر تشيك (منتخب التشيك) وزلاتان إبراهيموفيتش (السويد) وأندري أرشافين (روسيا) وإيمانويل أديبايور (توجو).
    بدوره سيكون رايان جيجز نجما خالدا لم يلعب قط في البطولات الكبرى. فأفضل لاعب في إنجلترا عام 2009 أحرز كل البطولات على مستوى الأندية لكنه قرر في وقت مبكر للغاية اللعب لويلز ، بلده الأصلي ، وخسر بذلك فرصة الظهور في كأس العالم أو بطولات الأمم الأوروبية.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-01-2010, 04:14 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    صممتها شركة أمبرو للمنتخبات السبعة الفائزة بلقب المونديال
    الزوجات الشهيرات يعرضن قمصان منتخبات كأس العالم

    روميو روفائيل
    صممت شركة "أمبرو" البريطانية الرائدة للملابس والتجهيزات الرياضية قمصاناً للاحتفال بالدول السبعة التي سبق لها أن فازت بكأس العالم. وجاءت الشركة بفكرة عبقرية عندما طلبت من آبي كلانسي، خطيبة المهاجم الانكليزي بيتر كراوتش ومجموعة من الحسناوات للقيام بعرض أزياء لهذه القمصان قبيل انطلاق كأس العالم.
    روميو روفائيل من لندن : كان الجميع يعتقد بأنه قد تم حظر زوجات وصديقات اللاعبين المشاركين في نهائيات كأس العالم من حضورهن إلى جنوب افريقيا، خصوصاً أن بعض مدربي المنتخبات الوطنية، مثل المدير الفني لمنتخب انكلترا فابيو كابيلو، أراد إزالة كل الانحرافات في البطولة التي ستنطلق في حزيران الحالي.
    ولكن يبدو أن هذا سوف لن يحصل، لأنه مع اقتراب البطولة الكبرى، فقد صمتت "أمبرو" – الشركة البريطانية الرائدة للملابس والتجهيزات الرياضية – قمصاناً للاحتفال بالدول السبعة التي سبق لها أن فازت بكأس العالم. وجاءت الشركة بفكرة عبقرية عندما طلبت من آبي كلانسي، خطيبة المهاجم الانكليزي بيتر كراوتش ومجموعة من الحسناوات للقيام بعرض أزياء لهذه القمصان قبيل انطلاق نهائيات كأس العالم. وكما ترون، فإنهم مبهرون بصورة مطلقة – نحن نتحدث هنا عن القمصان بطبيعة الحال!
    وتم تصميم كل مجموعة من القمصان مع الشارة الوطنية، والتي أكدت "أمبرو" أنه تم تصميمها من قبل "خليط من فناني الكتابة على الجدران (الغرافيتي) ورسامي الكاريكاتير ومصممي الأوشمة وأصحاب تسجيل العلامات... الخ.".
    ويعود اطلاق مثل هذه الحملة الترويجية لأمبرو إلى ستينات القرن الماضي. ويعتقد الذين حضروا العرض بأن المحصول الحالي من القمصان وعارضات الأزياء سيصمدان أمام اختبار الزمن.
    واللقطات المذهلة لمجموعة قمصان أبطال العالم قد التقطت من قبل جون رانكين، المصور البريطاني للوحات الفنية وعروض الأزياء، الذي قال: "الفتيات في هذه الحملة كن مذهلات، وكانت بالنسبة إليّ متعة للعمل معهن. وأنا مسرور جداً بالنتائج. والحقيقة، لا يبدو أن أحد يستطيع أن يوافق على أكثر من ذلك".


    آبي وتصميم انكلترا الانيق

    اليس صديقة البرتو غيلاروينو تمثل ايطاليا

    سوزانا فيرنر زوجة خوليو سيزار بالألوان اصفراء الشهيرة للبرازيل

    جوليا زوجة ماسيل يانسن والألوان الالمانية

    شارلين زوجة جايل كليشي بالقميص الفرنسي

    زوجة دييغو فورلان زايرا نارا تدعم أوروغواي

    لولي فرنانديز صديقة بابلو تعرض القميص الارجنتيني
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-01-2010, 11:26 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    بسبب استبعاده من تشكيلة مونديال 2010
    الغاني كينغستون يحاول الاعتداء على مدرب المنتخب راييفاتش

    باريس - د ب أ
    ذكرت تقارير إخبارية أن لاعب الوسط الغاني لاريا كينغستون حاول الاعتداء على المدير الفني لمنتخب بلاده الصربي ميلوفان راييفاتش بعد أن استبعده من قائمة الفريق المشاركة في مونديال جنوب إفريقيا.
    وذكر موقع "إم تي إن فوتبول" الفرنسي أن اللاعب تحرك صوب المدرب بذراع مرفوعة وقبضة مضمومة، وبدأ معه شجاراً لفظياً قائلاً: "أقسم أنك لست مدرباً جيداً. لا تعرف شيئاً عن كرة القدم، جاهل". ما اضطر نائب رئيس الاتحاد الغاني لكرة القدم فريد رابوي لحماية راييفاتش من اللاعب الثائر.
    وكان المدرب الصربي قد قلّص قائمة الفريق يوم السبت الماضي من 29 إلى 23 لاعباً، وكان كينغستون بين المستبعدين. وغادر اللاعب معسكر الفريق في باريس في نفس اليوم.
    وأضاف الموقع أن الحادثة لم تؤثر في منتخب غانا، الذي يتوجه اليوم إلى روتردام لمواجهة هولندا استعداداً لكأس العالم.
    وأعلن راييفاتش أنه سيجرب جميع لاعبي القائمة النهائية خلال المباراتين الوديتين أمام هولندا ولاتفيا المقررة في الخامس من تموز (يوليو) الجاري. وقال المدير الفني: "من المهم تجربة بعض الخيارات ودراسة كل تفصيلة".
    وقبل أيام قليلة من الفضيحة التي كان كينغستون بطلها، حثّ الاتحاد الغاني لكرة القدم اللاعبين التسع والعشرين على التصرف على مستوى الحدث، في حالة عدم ضم أي منهم إلى القائمة المسافرة إلى جنوب إفريقيا.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-03-2010, 01:58 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)


    38% من البريطانيين سيتركون أعمالهم لمتابعة منتخب انكلترا

    إيلاف من لندن
    يقول 38 في المائة من العاملين البريطانيين إنهم سيتغيبون عن العمل حتى يتمكنوا من متابعة مباريات انكلترا في منافسات كأس العالم بجنوب أفريقيا على شاشات التلفزيون.
    هذا ما أظهره مسح أجرته وكالة «يو غوف»، بتكليف من شركة «تيليجينت» للتلفزيون المحمول، وسط عينة من ألفين و500 شخص من العاملين كل الوقت. وكان هؤلاء ممن هم بين سني الثامنة عشرة والخامسة والأربعين. وقالت نسبة 23 في المائة منهم إنهم سيأخذون أياما من عطلتهم السنوية لمتابعة مباريات المنتخب القومي الانجليزي، بينما أقر 15 في المائة بأنهم سيدّعون المرض لهذا الغرض.
    ويجيء المسح في أعقاب دعوة المسؤولين في «اتحاد نقابات العمال» أصحاب الأعمال التجارية والشركات والمؤسسات لإبداء شيء من المرونة خلال المنافسات. وطلبوا اليهم السماح للعاملين بمشاهدة مباريات منتخب انجلترا، على أن يلتزم هؤلاء الأخيرون بالتعويض عن الوقت الضائع قبل بدء ساعات العمل أو بعدها. وأيّدت فكرة اتحاد نقابات العمال هذه نسبة 48 في المائة من الذين أجري المسح وسطهم.
    وقالت دايانا جوفين، الناطقة باسم «تيليجينت» التي مؤلت المسح في تصريح لفضائية «سكاي نيوز»: «الناس بحاجة لدفعة قوية بعد أحداث العام 2009 والضيق المالي الذي أصاب الجميع. ومنافسات كأس العالم فرصة أيضا للمؤسسات والشركات للاستفادة من نوع الجو الذي تولده مباريات منتخب انجلترا. فعندما يهنأ الناس بوقت طيب، يعودون الى أعمالهم بمزاج طيب وطاقة مجددة».
    لكن ثمة مشاكل تتعلق بهذا الأمر. فحتى في حال وافق المخدمون على السماح لعامليهم بمشاهدة مباريات انجلترا، فقد يواجهون تهم التمييز إذا رفضوا الشيء نفسه لمشجعي منتخبات قومية أخرى. ويقول تيم مارشال رئيس، قسم العمل في مكتب «دي إل ايه بايبر» للمحاماة، إن على اولئك المخدمين ليس إتاحة الغرص بالتساوي لجميع العاملين، وإنما الأخذ في الاعتبار اولئك الذين لا يريدون متابعة المباريات».
    وفي مسح شمل 352 من المخدِمين والعاملين في مجال الموارد البشرية، قال ما يزيد قليلا عن نصفهم إنهم سيمسحون لموظفيهم بساعات عمل مرنة خلال منافسات الكأس، بينما قال ثلاثة أرباعهم إنهم لن يفعلوا الشيء نفسه بالنسبة لمن لا يرغبون في مشاهدة المباريات.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-04-2010, 02:29 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    نصف دوام لموظفي زيمبابوي لمشاهدة مباراة البرازيل

    هراري - د ب أ:
    أعلنت هيئة الخدمة العامة في زيمبابوي أن موظفيها سيعملون لنصف يوم فقط امس الأربعاء حتى يتمكنوا من حضور مباراة منتخب بلادهم الودية التي التقى خلالها مع نظيره البرازيلي امس.
    وأوضحت الهيئة أنها ستخصص أسطولها من الحافلات لنقل الموظفين من وإلى استاد 'ناشونال سبورتس' بهراري، الذي يسع 60 ألف متفرج، حيث ستجرى المباراة.
    ويشعر الزيمبابويون بسعادة بالغة لاستضافتهم بطلة العالم خمس مرات في إحدى مباراتيها الوديتين بأفريقيا قبل انطلاق منافسات بطولة كأس العالم بجنوب أفريقيا بعد أيام قليلة.
    وكان العديد من عشاق المنتخب البرازيلي في زيمبابوي قد توجهوا لاستقبال لاعبي السامبا في مطار هراري الدولي مساء الثلاثاء.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-04-2010, 02:48 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    من ذاكرة المونديال
    هدف استروبيا يقتل اسكوبار كولمبيا

    الدمام – علي معتوق
    يطلق مصطلح هدف (استروبيا) على الهدف الذي يسجله اللاعب في مرمى فريقه بطريق الخطأ، وهذا الهدف يتكرر في الكثير من المباريات لذلك فهو مألوف ومن ضمن أخطاء اللعبة وتحولاتها، ولكن هدف استروبيا في كأس العالم لم يكن عادياً فقد قتل اللاعب الذي أخطأ. ففي مونديال الولايات المتحدة 1994 سجل مدافع كولمبيا اندرياس اسكوبار هدف (استروبيا) في مرمى فريقه لصالح الولايات المتحدة في الدقيقة 35 من المباراة التي جرت في لوس انجلوس الأربعاء 22 يونيو 1994 م، وخسرت كولمبيا المباراة 1 - 2 لتودع البطولة بعد خسارتها في الجولة الأولى 1 - 3 امام رومانيا، وكان خروج كولمبيا من البطولة مراً وغير متوقع كونه أفضل جيل لها لدرجة أن هناك من رشحها للفوز بكأس العالم بعد عروضها المميزة في تصفيات المونديال حيث سحقت الأرجنتين بالخمسة.
    وعاد الفريق الكولمبي إلى بلاده، وفي إحدى الليالي خرج لاعب انتر ميلان حينها (اسكوبار) من أحد مقاهي مدينة ميدلين شمال كولمبيا وتعرض للضرب من قبل ثلاثة مواطنين وعندما هرب صوب أحدهم نحوه مسدساً أرداه قتيلاً، واهتزت كولمبيا بهذا الحدث وتم القبض على اثنين من الجناة بعد يومين وكشفا أن الجريمة خلفها مكاتب المراهنات التي خسرت أموالاً طائلة بخسارة كولمبيا للمباراة ولذلك قتلوه عقاباً على الهدف (العفوي) الذي دفع اسكوبار حياته ثمناً له في واحدة من أسوأ أحداث كرة القدم المرتبطة بكأس العالم، وخرج رئيس كولمبيا في تشييع اسكوبار ومنع اتحاد الكرة الكولمبي ارتداءه قميصه رقم 2 لمدة من الزمن حتى جاء كوردوبا الذي لعب للأنتر أيضاً وقرر ارتداء القميص رقم 2 لإحياء ذكرى اسكوبار ضحية هدف الاستروبيا الأشهر في تاريخ كأس العالم.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-04-2010, 03:19 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    حتى لا يحرمهم من المتعة ..
    الفيفا يقدم عملا إنسانيا للصم والبكم لمتابعة مباريات المونديال

    جوزيف بلاترأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أنه سيقدم خدمة بث ملخصات لجميع مباريات كأس العالم 2010، والمقرر انطلاقها بعد أيام قليلة بجنوب أفريقيا عبر تقنية الفيديو بلغة الإشارة على موقع الفيفا.
    وستكون الخدمة المقدمة لأول مرة في تاريخ بطولات المونديال العالمي, فسيعمل موقع الفيفا على تمكين الصم والبكم من متابعة كل مباريات البطولة عبر وسيلة تتيح لهم التواصل أكثر من أي وقت سابق.
    وأشار جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي إلى أن الساحرة المستديرة لابد من أن تكون في متناول الجميع, مضيفاً:"إنتاج ملفات الفيديو بلغة الإشارة, يكون الفيفا قد استجاب لحاجات أكثر من 70 مليون شخصًا عبر العالم".
    وبذلك تتيح الفيفا لجميع عشاق كرة القدم متابعة البطولة العالمية بمثل هذا العمل الإنساني, حتى يتمكن للجميع مشاهدة المونديال بعد هذه التقنية التى ستتيح للصم والمصابين بإعاقات سمعية متابعة البطولة.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-04-2010, 03:40 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    إعتراضاً على إستبعاد شقيقه ..جيوفاني يهدد بالإنسحاب من المنتخب المكسيكي في المونديال
    جوناثان يهدد بالبحث عن تمثيل منتخب أخر بعد إستبعاده من المكسيك

    الاخوة جيوفاني وجوناثان دوس سانتوس

    أشارت تقارير صحفية إنجليزية إلى المهاجم المكسيكي جيوفاني دوس سانتوس لاعب جالاطا سراي التركي، يفكر جدياً في الإنسحاب من منتخب بلاده بعد إستبعاد شقيقه جوناثان دوس سانتوس من القائمة النهائية للفريق الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم الذي تنطلق فاعلياته في 11 يونيو الجاري بجنوب إفريقيا.
    ووفقاً لما ذكرته صحيفة "تيليجراف" البريطانية الشهيرة فإن جيوفاني صاحب الـ 21 عاماً، أبدى حزنه الشديد وأجهش في البكاء فور علمه بأن خافيير أجيري مدرب المكسيك إستبعد شقيقه جوناثان من القائمة التي ستخوض المونديال العالمي.
    ومن جانبه، أعرب زيزينيو والد اللاعب في تصريحات أدلى بها أمس الثلاثاء عن إستيائه الشديد نظراً لإمكانية تأثر أداء جيوفاني في كأس العالم بعد إستبعاد جوناثان، مضيفاً "لا أعرف ماذا يمكن أن يحدث الأن، جيوفاني يشعر بحزن شديد".
    وكان يأمل جوناثان صاحب الـ 20 عاماً، في تمثيل منتخب بلاده لأول مرة في مونديال جنوب إفريقيا، ولكن بعد إستبعاده هدد بتمثيل دولة أخرى خاصة أنه لم يلعب من قبل في مباريات رسمية مع المنتخب المكسيكي.
    ومن ناحية أخرى، يحاول المنتخب المكسيكي في إقناع جيوفاني بالبقاء مع الفريق الذي يستعد للبطولة الأقوى في العالم.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-04-2010, 03:03 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    ملاعب المونديال مفخرة للقارة الإفريقية


    جوهانسبورغ- (ا ف ب) :
    ستقام مباريات كأس العالم لكرة القدم 2010 على عشرة ملاعب في تسع مدن جنوب أفريقية.
    وفي ما يلي نبذة عن المدن المضيفة للحدث العالمي وملاعبها.
    جوهانسبورغ:
    هي أكبر مدينة في جنوب أفريقيا لكنها تتميز بغناها بعدما تأسست خلال فورة الذهب أواخر القرن التاسع عشر على وقع الغبار وضجيج الألغام. تتضمن مدينة سويتو التاريخية، مرتع مقاومة نظام الفصل العنصري "أبارتهيد" الساقط، ومقر حاملي جائزة نوبل نيلسون منديلا ودزموند توتو.
    على ارتفاع أكثر من 500ر1 م عن سطح البحر، تجلب الرياح أجواء جليدية وتنخفض درجة الحرارة بشكل كبير في أشهر الشتاء بين يونيو وأغسطس.
    ملعب "سوكر سيتي" الجديد هو الأكبر في جنوب أفريقيا ويحتوي على 95 ألف مقعد، وسيستضيف المباراتين الافتتاحية والنهائية.
    تم استيحاء تصميم الملعب من قرعة "كلاباش" الأفريقية وهو مغطى بألواح طينية اللون من الجهة الخارجية. يقع الملعب بين وسط المدينة وسويتو، وبعض مقاعده كانت جزءا من ملعب ثمانينات القرن الماضي الذي هدم افساحا للمجال لبناء الملعب الجديد.
    استضاف ملعب أليس بارك في وسط المدينة نهائي كأس العالم للرغبي عام 1995، وهو حدث استخدمه مانديلا لتوحيد البيض والسود خلف رياضة كانت سابقا حكرا على حكام نظام الفصل العنصري.
    كايب تاون
    تقع كايب تاون على شبه جزيرة تخترق المحيط الأطلسي من خلال قمة رأس الرجاء الصالح. تأسست المدينة عام 1652 كمحطة للسفن الاوروبية المسافرة الى القارة الاسيوية، وهي أمس احدى الجواهر السياحية لجنوب أفريقيا ومصدر معظم انتاج النبيذ في البلاد.
    تبلغ سعة الملعب المتموج من الخارج 70 ألف متفرج ويقع بين أكثر معالم جنوب أفريقيا شهرة، "جبل الطاولة" وجزيرة "روبن" حيث أمضى مانديلا 18 عاما في السجن.
    دوربان/ايثيكويني
    أطلق اسم دوربان، المدينة الشرقية التي تضم أكثر مرافىء البلاد ازدحاما، على اسم حاكم استعماري بريطاني، وهي موطن لجالية هندية كبيرة ضمت في يوم من الأيام المهاتما غاندي بين صفوفها.
    المنطقة الحضرية يطلق عليها ايثيكويني أي "بقرب الميناء" في لغة الزولو. عرض رئيس البلدية ترجمة بديلة هي "خصية الثور" لوصف شكل ميناء المدينة.
    استلهم اسم ملعب "موزيس مابيدا" الواقع على الواجهة البحرية من امين عام الحزب الشيوعي سابقا في جنوب أفريقيا، واستوحي تصميمه من علم البلاد.
    يحتوي هذا الملعب الجديد الذي يتسع لسبعين ألف متفرج، على قوس بعلو 106 أمتار ترمز قدماه لوحدة شعب البلاد المنقسم سابقا. هناك سيارة تحمل الزوار الى أعلى القوس حيث بامكانه القفز من خلال "بانجي" باتجاه أرض الملعب.
    بريتوريا/تشواني
    تعتبر بريتوريا العاصمة، وهي جزء من منطقة تشواني الحضرية، مقر الوزارات الحكومية والبعثات الدبلوماسية. تتشابك حياة المدينة بشكل متزايد مع جارتها جوهانسبورغ.
    يكرم ملعب "لوفتوس فرسفيلد" الذي يتسع لخمسين ألف متفرج، روبرت أوين لوفتوس فرسفيلد عراب ومنظم لعبة الروغبي في جنوب أفريقيا. استضاف الملعب عدة أحداث رياضية كبرى منذ العام 1906.
    بورت اليزابيث/نلسون مانديلا باي
    أطلق اسم بورت أليزابيث على زوجة البريطاني الذي أسس المدينة الجنوبية، وهي مقر صناعة السيارات في جنوب أفريقيا. يطلق عليها اسم "بي أي" شعبيا وتعرف منطقتها الحضرية تحت اسم نلسون مانديلا باي، تكريما لأول رئيس أسود في جنوب أفريقيا.
    يلقب الملعب "دوار الشمس" ويتسع 48 ألف متفرج، وفيه سقف شفاف مصمم على شكل بتلات الزهرة الذي بني لمواجهة الرياح الساحلية الشديدة التي تهب من المحيط الهندي.
    بلومفونتين/مانغانوغ
    تعني بلومفونتين "نهر الأزهار" في اللغة الأفريكانية، وهي جزء من بلدية مانغاونغ التي تعني "أرض الفهود" في سوتو.
    يشير ملعب "فري ستايت" الى "أورانج فري ستايت" الأفريكانية السابقة، وهي جمهورية مستقلة في القرن التاسع عشر أسسها متحدرون من اوائل المستوطنين الأوروبيين. بلومفونتين هي عاصمة ولاية فري ستايت الحديثة.
    بني عام 1952 وهي مقر أكثر مشجعي كرة القدم حماسة، ملعب فري ستايت خضع لزيادة في عدد مقاعده لترتفع الى 45 ألفا.
    نلسبروت/مبومبيلا
    في سواتي، تعني مبومبيلا "الكثير من الناس معا في مكان صغير". تستخدم المدينة اسم نلسبروت حتى بعد كأس العالم لتفادي الخاط.
    يكرم ملعب مبومبيلا الجديد الذي يستع 46 ألف متفرج، الحياة البرية في حديقة كروغر الوطنية وهي احدى اكبر المحميات في أفريقيا، من خلال سقفها على شكل زرافة ومقاعدها على ألوان الحمير الوحشية.
    بولوكواني/بيترسبورغ
    تعني كلمة بولوكواني في لغة سوتو "المكان الآمن" التي استبدلت عام 2003 الاسم السابق بيترسبورغ. هي اخر المدن الكبرى في الطريق نحو زيمبابوي.
    يدل اسم ملعب بيتر موكابا على احد النشاطين ضد نظام الفصل العنصري.
    استوحي الملعب من شجر الباوباب الأفريقي، وهو يتسع 46 ألف متفرج ويتضمن زوايا تلمح الى الشجرة الضخمة.
    روستنبورغ:
    تقع روستنبورغ في شمال غرب جوهانسبورغ وتعني "مدينة الراحة" في اللغة الأفريكانية.
    يقع ملعب رويال بافوكنغ في بافوكنغ، المملكة التقليدية التي تدير عددا من مناجم البلاتين في جنوب أفريقيا. على مقربة منها، تقع "صن سيتي" وهو منتجع يشبه كازينوهات لاس فيغاس.
    بني الملعب الذي يشبه السرج في تسعينيات القرن الماضي، وخضع لبعض التحسينات لكأس العالم: سقف جديد و4 الاف مقعد اضافي رفعت سعته الى 42 الف مقعد.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-05-2010, 02:34 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)


    عاصفة انتقادات حادة لمكافآت المنتخب الأسباني في المونديال

    د. ب. أ.مدريد:
    فجرت المكافآت التي رصدها الاتحاد الأسباني لكرة القدم للاعبي المنتخب الأسباني في حالة فوزهم بلقب كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا عاصفة قوية في أسبانيا قبل أيام من انطلاق فعاليات البطولة.
    وأوضح الاتحاد الأسباني للعبة أن كل لاعب سيحصل على 600 ألف يورو (734 ألف و412 دولار) إذا نجح الفريق في إحراز لقب كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه.
    ويزيد هذا المبلغ على ضعف ما حصل عليه اللاعبون اثر فوزهم بلقب كأس الأمم الأوروبية الماضية (يورو 2008) .
    ويحصل كل لاعب بالفريق على 60 ألف يورو إذا تأهل المنتخب الأسباني لدور الثمانية في البطولة و90 ألف يورو إذا بلغ الفريق المربع الذهبي و120 ألف يورو في حالة بلوغ المباراة النهائية للبطولة والمقررة يوم 11 تموز/يوليو المقبل ولم يتوج باللقب.
    وتفوق المكافآت المرصودة للاعبي المنتخب الأسباني نظيرتها في أي من المنتخبات الأخرى المشاركة في المونديال والتي يصل عددها إلى 32 منتخبا.
    وفجرت هذه المكافآت موجة عنيفة من الانتقادات في أسبانيا التي تعاني من نسبة بطالة تصل لنحو 20 بالمئة والتي تم فيها تقليص رواتب العاملين في القطاع العام من أجل السيطرة على العجز المالي الكبير في الموازنة العامة للدولة.
    ونالت "المكافآت الضخمة" التي رصدها الاتحاد الأسباني للعبة انتقادات من قبل العديد من المنظمات غير الحكومية والأحزاب السياسية.
    وانتقد حزب اليسار الجمهوري الكتالوني هذه المكافآت أمس الخميس مشيرا إلى أنها تزيد على ضعف ما رصده الاتحاد الألماني للاعبيه في حالة فوزهم باللقب العالمي.
    وأوضح الحزب أن "ال14 مليون يورو التي سيحصل عليها الفريق (23 لاعبا بالإضافة للمدرب فيسنتي دل بوسكي) تعادل رواتب ألف شخص على مدار عام كامل".
    كما طالب حزب اليسار المتحد الحكومة الأسبانية أمس في جلسة للبرلمان الأسباني بإبداء رأيها بشأن هذه المكافآت "في إطار الأزمة الاقتصادية الحالية".
    وكشف استطلاع للرأي أجرته صحيفة "إل موندو" بموقعها على الانترنت اليوم الجمعة أن 93 بالمئة على الأقل من القراء يعتبرون المكافآت "مغالى فيها".
    وأظهر استطلاع آخر أجرته صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية أن 9ر84 بالمئة من القراء يعارضون هذه المكافآت.
    وأشارت "ماركا" إلى أن الاتحاد الأرجنتيني للعبة وعد بمنح 510 آلاف يورو لكل لاعب بالمنتخب الأرجنتيني في حالة الفوز بلقب البطولة لتكون في المركز الثاني بين أعلى المكافآت المرصودة للفوز باللقب العالمي بعد مكافآت المنتخب الأسباني.
    ورصد الاتحاد الإنجليزي 475 ألف يورو لكل لاعب مقابل 390 ألف يورو لكل لاعب بالمنتخب الفرنسي و240 ألف يورو في المنتخب الإيطالي و180 ألف يورو لكل لاعب بالمنتخب البرازيلي في حالة الفوز باللقب.
    وأوقعت القرعة المنتخب الأسباني أحد أقوى المرشحين للفوز باللقب العالمي ضمن المجموعة الثامنة التي تضم معه منتخبات سويسرا وشيلي وهندوراس.
    ويستهل المنتخب الأسباني مسيرته في البطولة بمواجهة نظيره السويسري في ديربان يوم 16 حزيران/يونيو الحالي.
    وتغلب المنتخب الأسباني بقيادة مديره الفني فيسنتي دل بوسكي على منتخب كوريا الجنوبية 1/صفر مساء أمس الخميس في المباراة الودية التي أقيمت بينهما في إنسبروك بالنمسا ضمن استعدادات الفريقين لنهائيات كأس العالم.
    وسجل اللاعب الشاب خيسوس نافاس هدف المباراة الوحيد في وقت متأخر من اللقاء.
    وعاد المنتخب الأسباني بعدها إلى بلاده حيث يلتقي نظيره البولندي وديا يوم الثلاثاء المقبل في مرسية قبل السفر إلى جنوب أفريقيا في العاشر من حزيران/يونيو الحالي قبل يوم واحد من انطلاق فعاليات البطولة.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-05-2010, 02:58 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    السلطات الارجنتينية متهمة بتمويل سفر 300 مشاغب الى جنوب افريقيا


    أ. ف. ب.
    وجهت الى الحكومة الارجنتينية والاتحاد الارجنتيني لكرة القدم تهمة تمويل سفر 300 مشاغب الى نهائيات مونديال 2010 وقد سافر العديد منهم في الطائرة التي اقلت المنتخب الى جنوب افريقيا.
    وجاء هذا الاتهام على لسان مونيكا نيزاردو، رئيسة منظمة "لننقذ كرة القدم" غير الحكومية، وهي قالت لوكالة "فرانس برس": "ان الاتحاد الارجنتيني والسلطة السياسية هما شريكان بشكل مؤكد (في سفر المشاغبين). فلولا موافقتهما لما تمكن هؤلاء الرجال من الذهاب الى جنوب افريقيا".
    وذهل الارجنتينيون عندما شاهدوا الصور التي اظهرت عددا من المشاغبين متواجدين الى جانب لاعبي المنتخب في الطائرة التي اقلت الاخير الى جنوب افريقيا، ثم تابعوا مدرب المنتخب دييغو مارادونا ينفي في مؤتمر صحافي عقده في بريتوريا الثلاثاء الماضي اي علم له بان من كان متواجدا في الطائرة من مشجعين هم من المشاغبين المعروفين في الارجنتين ب"باراس برافاس".
    واكد مارادونا ان رئيس الاتحاد الارجنتيني خوليو غروندونا لم يعلمه على الاطلاق بوجود مشجعين "من هذا النوع" على متن الطائرة.
    واثارت هذه المسألة حفيظة المعارضين السياسيين للحكومة الحالية وعلى رأسهم النائب كارلوس كومي (الائتلاف المدني)، عضو لجنة الرياضة في مجلس النواب الارجنتيني الذي قال "هناك تعاون +مافيوي+ بين الحكومة والاتحاد الارجنتيني ومارادونا و+باراس+".
    ونفى رئيس الحكومة انيبال فرنانديز هذه التهم، قائلا "لا توجد هناك اي فائدة برؤية هؤلاء الاشخاص (المشاغبين) في المونديال. كل مواطن يملك حق التنقل".
    ورأت صحيفة "لا ناثيون" بان هؤلاء الاشخاص الذي سافروا مع المنتخب يتمتعون بحماية حكومية رغم النفي الذي قام به المعنيون بهذه المسألة.
    وكان متواجدا في الطائرة الى اقلت المنتخب الارجنتيني القائد السابق لمجموعة المشاغبين "بارا برافا" في نادي نويفا شيكاغو، ارييل بوغلييزي، وهو يعتبر حاليا من الاشخاص الذي يعملون على مواجهة المظاهرات التي تنظم ضد الحكومة، وقد شارك قبل شهر في هجوم على مجموعة من الرجال الذين احتجوا في بوينس ايرس على قيام الحكومة بمنع نشر مؤلف ينتقد سياساتها.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-05-2010, 03:01 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    شابة ألمانية تمنح الارجنتين لقب "ملكة جمال" المونديال
    فازت بـ 6 آلاف دولار ورحلة إلى " مصر"

    32 فتاة تنافسن على لقب "ملكة جمال المونديال"


    الشابة الألمانية جينيفر شيرمان ملكة جمال" المونديال2010

    التوجولية إيدويغي مادزي باداكو ملكة جمال" المونديال2006

    روست (ألمانيا) - د ب أ
    اختيرت ممثلة الأرجنتين، الشابة الألمانية جينيفر شيرمان، الجمعة 4-06-2010، "ملكة جمال المونديال" في المسابقة التي أجريت بمدينة روست الألمانية.
    ولدت الشقراء البالغة من العمر 17 عاماً والحاصلة على لقب "ملكة جمال الإنترنت"، في مدينة مونستر الألمانية، لأب أرجنتيني.
    وتفوقت شيرمان على 31 منافسة تتراوح أعمارهن بين 17 و36 عاماً، مثلت كل واحدة منهن إحدى الدول الـ32 المشاركة في مونديال كرة القدم المقرر أن ينطلق يوم الجمعة المقبل في جنوب إفريقيا.
    وستحصل الفائزة على جائزة قدرها خمسة آلاف يورو ، أي نحو ستة آلاف و100 دولار، ورحلة إلى مصر.
    وجاءت في المركز الثاني كاتيرينا جانوغلو البالغة من العمر 28 عاماً ممثلة اليونان، بينما جاءت في المركز الثالث الهولندية أفالون­ تشانيل فيزيغ (20 عاماً).
    وتقدمت نحو 950 فتاة للفوز بتاج جمال "المونديال"، وقد نظمت هذه المسابقة للمرة الأولى في مونديال ألمانيا 2006، حيث اختير منهن 32 فتاة لتمثل كل واحدة منهن إحدى الدول المشاركة.
    واشترطت المسابقة على كل فتاة متقدمة للمسابقة أن تكون ولدت في البلد التي تريد أن تمثلها، أو أن تحمل جنسيته، وكذلك أحد الوالدين.
    وقبل أسبوع من افتتاح البطولة، اصطفت المشاركات أمام لجنة تحكيم بمدينة روست جنوب غربي ألمانيا. وارتدت كل مرشحة قميص وطنها، قبل أن ترتدي فستاناً للسهرة، وأخيراً لباس بحر.
    وضمت لجنة التحكيم بين أفرادها بعض لاعبي الكرة السابقين، وبينهم الألماني بيير ليتبارسكي بطل العالم مع منتخب بلاده عام 1990 والهولندي روي ماكاي.
    ولم يقبل ترشيح أي فتاة لها صور عارية أو إباحية على شبكة الإنترنت.
    وفازت بجائزة المسابقة الأولى لملكة جمال مونديال الكرة قبل أربع سنوات، مرشحة توجو الطالبة إيدويغي مادزي باداكو (24 عاماً).
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-05-2010, 04:49 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)


    118 لاعباً يمثلون "البريميرليغ" في كأس العالم
    الدوري الإنكليزي يستحوذ على نصيب الأسد من لاعبي المونديال

    للمرة الثانية على التوالي يسيطر الدوري الإنكليزي على المونديال

    هامبورغ - د ب أ
    عندما تنطلق فعاليات بطولة كأس العالم 2010 بجنوب إفريقيا الجمعة المقبل، سيكون الدوري الإنكليزي لكرة القدم مجدداً هو صاحب نصيب الأسد من اللاعبين المشاركين في البطولة.
    ويشارك في البطولة 118 لاعباً محترفاً بالدوري الإنكليزي بعدما تقلص العدد صباح السبت لاستبعاد اللاعب النيجيري جون ميكيل أوبي نجم تشيلسي من قائمة نسور نيجيريا بسبب الإصابة.
    ولكن العدد قد يتقلص مجدداً إذا استبعد المهاجم الإيفواري ديدييه دروغبا نجم تشيلسي من صفوف منتخب بلاده بسبب الإصابة في ساعده، وإذا اضطر السويدي زفن جوران إريكسون المدير الفني للفريق إلى استدعاء بديل له.
    وتتصدر بطولات الدوري المحلية الأوروبية الخمس الكبرى قائمة بطولات الدوري التي تمد المونديال باللاعبين، وذلك كما حدث من قبل في مونديال 2006، حيث يشارك في مونديال 2010 بجنوب إفريقيا 386 لاعباً من المحترفين في إنكلترا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا وفرنسا، وهو ما يزيد على نصف عدد اللاعبين المشاركين في البطولة.
    ويشارك في البطولة 736 لاعباً مقسمين بالتساوي على 32 منتخباً. وتضم قائمة كل منتخب 23 لاعباً.
    ويستحوذ الدوري الإنكليزي على نصيب الأسد من هذا العدد برصيد 118 لاعباً (مقابل 103 لاعبين في مونديال 2006)، ويليه الدوري الألماني برصيد 84 لاعباً (75 لاعباً في مونديال 2006)، ثم الدوري الإيطالي برصيد 80 لاعباً (61 لاعباً في مونديال 2006)، والدوري الإسباني برصيد 59 لاعباً (51 لاعباً في مونديال 2006)، ثم الدوري الفرنسي برصيد 45 لاعباً (مقابل 56 لاعباً في مونديال 2006)، وذلك بعد انضمام براون إديي نجم سوشو الفرنسي لصفوف المنتخب النيجيري بدلاً من أوبي.
    ويظل الترتيب كما هو بين هذه البطولات في ما يتعلق بعدد اللاعبين الأجانب في كل منها وذلك برصيد 95 لاعباً في إنكلترا و61 في ألمانيا و57 في إيطاليا و39 في إسبانيا و34 في فرنسا.
    ويشهد هذا المونديال 454 لاعباً (61.7 % من لاعبي البطولة) يلعبون في بطولات دوري أجنبية خارج بلدانهم التي يلعبون لمنتخباتها وذلك مقابل 390 لاعباً (53 %من لاعبي البطولة) في مونديال 2006 بألمانيا.
    وسبق للمنتخب الإيطالي الفوز باللقب في مونديال 2006 عندما ضمت قائمته 23 لاعباً جميعهم من المحترفين بالدوري المحلي.
    ولا تضم قوائم منتخبات إيطاليا وإنكلترا وألمانيا هذه المرة أي لاعب محترف خارج الدوري المحلي في كل من البلدان الثلاثة بعدما ضمت صفوف المنتخب الإنجليزي لاعبين محترفين بالخارج في مونديال 2006 وهو ما انطبق أيضاً على المنتخب الألماني.
    وفي المقابل، لا تضم قائمة المنتخب النيجيري أي لاعب من الدوري المحلي بنيجيريا حيث تعتمد على 23 محترفاً بالخارج بينما تضم قائمة كل من كوت ديفوار ونيجيريا 22 لاعباً مخترفاً بالخارج مقابل لاعب واحد فقط من الدوري المحلي بكل من البلدين.
    ويضم كل من منتخبات أستراليا وصربيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وأوروجواي 21 لاعباً من المحترفين خارج بطولات الدوري المحلية في هذه البلدان مقابل لاعبين فقط في كل منها من المحترفين بالدوري المحلي.
    وقال أوبافيمي مارتينز مهاجم المنتخب النيجيري "نمتلك أفضلية أننا نستطيع اللعب بالأسلوب الأفريقي والأوروبي لأن لاعبينا متعاقدون في أندية أوروبية".
    ومع عدم تأكد غياب دروجبا عن المونديال حتى الآن، يحتل تشيلسي الإنجليزي المركز الثاني في قائمة الأندية صاحبة أكبر عدد من اللاعبين في المونديال.
    وكان تشيلسي على القمة متساوياً مع برشلونة الإسباني برصيد 13 لاعباً لكل منهما ولكن استبعاد أوبي قلص العدد في تشيلسي إلى 12 لاعباً فقط.
    وكان بإمكان تشيلسي معادلة رقم نادي آرسنال الإنجليزي الذي حققه في مونديال 2006 عندما شارك منه 15 لاعباً في صفوف المنتخبات المتنافسة في مونديال 2006 بألمانيا ولكن إصابات الألماني مايكل بالاك والغاني مايكل إيسيان والنيجيري أوبي حرمت تشيلسي من ذلك.
    ويشارك عشرة لاعبين من آرسنال في مونديال 2010 وهو نفس العدد بالنسبة للمشاركين من إنتر ميلان الإيطالي ولكن أي من الفريقين لا يضم أي لاعب من المشاركين مع المنتخبين الإنجليزي والإيطالي على الترتيب وذلك بسبب وجود عدد كبير من اللاعبين الأجانب في صفوف آرسنال وإنتر.
    ويضم المنتخب الدنماركي بين صفوفه أصغر لاعب في البطولة وهو كريستيان إريكسن (18 عاماً وأربعة شهور) بينما سيكون ديفيد جيمس حارس مرمى المنتخب الإنجليزي هو الأكبر سناً حيث يتجاوز ضعف سن إريكسن.
    ولكن نورمان وايتسايد لاعب آيرلندا الشمالية ما زال هو الأصغر سناً في تاريخ بطولات كأس العالم حيث شارك في مونديال 1982 بأسبانيا عندما كان سنه 17 عاماً وشهر واحد فحسب.
    كما أن النجم الكاميروني السابق روجيه ميلا ما زال أكبر اللاعبين سناً في تاريخ بطولات كأس العالم حيث شارك في مونديال 1994 بالولايات المتحدة عندما كان في سن 42 عاماً وشهراً واحد.
    وقد يشهد مونديال 2010 بجنوب أفريقية أول مواجهة في تاريخ بطولات كأس العالم بين شقيقين إذا دفع المنتخب الألماني بلاعبه جيروم بواتينج والمنتخب الغاني بلاعبه كيفن برنس بواتينج عندما يلتقي الفريقان في 23 حزيران (يونيو) الحالي ضمن منافسات المجموعة الرابعة بالدور الأول للبطولة.
    وولد كيفن في ألمانيا وقرر اللعب لغانا لأنه لم ير لنفسه مستقبلاً في المنتخب الألماني على الرغم من مشاركته مع منتخبات الناشئين بألمانيا.
    وبينما حصل كيفن برنس على موافقة الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) باللعب لغانا قبل فترة قصيرة من انطلاق فعاليات البطولة ، لم يكن الفيفا رحيما بمنتخب كوريا الشمالية الذي أدرج المهاجم كيم ميونج وون ضمن قائمته كحارس مرمى ثالث للفريق.
    وذكر الفيفا أن "اللاعبين الثلاثة المدرجين كحراس مرمى يمكنهم المشاركة فقط في مركز حراسة المرمى على مدار مباريات فريقهم في البطولة ولا يمكنهم اللعب في أي مركز آخر بالفريق. ولن يسمح للاعب كيم ميونج وون بالمشاركة في أي مركز بخلاف حراسة المرمى".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2010, 04:49 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    أهم 10 لحظات كروية لا تنسى في كأس العالم

    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--
    منذ انطلاقتها في عام 1930، تركت بطولة كأس العالم في أذهان الملايين أحداثاً ولحظات لا تنسى، بعضها كان مغلفاً بالإثارة والتشويق، وبعضها الآخر أثار الجدل لسنوات عدة.
    وفيما يلي، نستعرض أهم عشر لحظات لا تنسى في تاريخ بطولة كأس العالم:
    بوبي مور - 1970
    بينما كان الفريق الإنجليزي يستعد لخوض مباريات كأس العالم 1970، أطلق كابتن الفريق بوبي مور مفاجأة مدوية بعد إلقاء القبض عليه بتهمة سرقة إسورة من الفندق الذي يقيم فيه في بوغوتا، بكولومبيا.
    ورغم الضجة التي أثارها الموضوع، سمح لمور بالسفر مع الفريق عائداً إلى بلاده، إلا أنه وضع قيد الإقامة الجبرية لدى مروره بالأراضي الكولومبية في الطريق للمكسيك لمدة أربعة أيام.
    وفي النهاية، لم تكن الأدلة كافية لاتهام مور، فتم إطلاق سراحه، ولكن الأزمة التي أثارها، وصلت إلى العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.
    البرازيل والسويد - 1978
    عرف الحكم كليف توماس في تلك الفترة بصرامته والتزامه بالقواعد كما وردت في لائحة الفيفا. وخلال تلك المباراة، كانت النتيجة حتى الدقائق الأخيرة هي التعادل 1-1، وفي اللحظة الأخيرة سجل المنتخب البرازيلي هدفه الثاني، إلا أن تلك اللحظة أيضاً شهدت إطلاق الحكم صفارته معلناً نهاية المباراة، مما أثار الغضب لدى المنتخب البرازيلي.
    هارالد شوماخر - 1982
    خلال المباراة التي جمعت بين منتخبي فرنسا وألمانيا في نصف النهائيات، تمكن اللاعب الفرنسي باتستون من الوصول إلى المرمى لتسجيل هدف لمنتخبه، إلا أن الحارس الألماني شوماخر انقض عليه بطريقة مرعبة، لينتج عن ذلك كسر في الفقرات وفقدان اللاعب لاثنين من أسنانه.
    الغريب في الأمر أن شوماخر لم يتعرض للعقاب، كما أن الحكم لم يحسب للمنتخب الفرنسي أي ضربة حرة. وبعد كل ذلك، تمكن المنتخب الألماني من الفوز بالمباراة بضربات الترجيح، وبلوغ نهائي البطولة.
    إنجلترا وألمانيا الغربية - 1966
    في المباراة النهائية التي جمعت بين منتخبي انجلترا وألمانيا الغربية على ملعب ويمبلي الإنجليزي، انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل 2-2.
    وبعد 11 دقيقة من الشوط الإضافي، تمكن اللاعب الإنجليزي جيف هيرست من تسديد كرة اصطدمت بعارضة المرمى، وهبطت إلى الأرض خلف خط المرمى بسنتيمترات قليلة.
    ولم يكن الحكم واثقاً من الهدف، فترك الأمر لمساعد الحكم الأذربيجاني توفيق باكراموف، الذي أعلن تسجيل الهدف، وفوز الإنجليز بالبطولة.
    وبذلك، أصبح جيف هيرست اللاعب الأول الذي يسجل هدفاً في الوقت الإضافي بهذه الطريقة.
    تشيلي وإيطاليا - 1962
    تعتبر هذه المباراة من أكثر المباريات عنفاً في تاريخ كأس العالم، إذ أطلق عليها اسم "معركة سانتياغو".
    فبعد عامين من الزلزال العنيف الذي ضرب البلاد، نجحت تشيلي في استضافة كأس العالم، إلا أن صحفيين إيطاليين قررا كتابة مقال يصور فشل البلاد في تنظيم البطولة، مما أثار غضب التشيليين.
    وخلال المباراة، لم يتمكن الحكم كين أستون من السيطرة على مجريات المباراة، إذ كان على الشرطة التدخل ثلاث مرات لوقف العنف الدائر بين الجمهور واللاعبين.
    إلا أن تشيلي تمكنت في النهائية من الفوز، بعد طرد اثنين من لاعبي المنتخب الإيطالي، وبنتيجة 2-0.
    فرنسا والكويت - 1982
    خلال مباراة الدور الأول، كان المنتخب الفرنسي متقدماً على نظيره الكويتي بنتيجة 3-1، ولاحقاً قام آلان غيريسي بتسجيل هدفه الرابع.
    إلا أنه وقبل تسجيل الهدف بثوان، توقف الكويتيون عن اللعب بحجة سماعهم صفارة تعلن عن انتهاء المباراة، وهو ما أثار غضب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، أحمد الفهد، الذي ظن أن اللاعبين خرجوا من الملعب احتجاجاً على الهدف.
    ورغم صحة هذا الهدف، لم يحتسبه الحكم الروسي، ليسجل المدافع الفرنسي ماكسيم بوسيس لاحقاً هدفه الدولي الأول، وتفوز فرنسا بالمباراة.
    زين الدين زيدان - 2006
    خلال المباراة النهائية لمونديال 2006، والتي جمعت بين منتخبي إيطاليا وفرنسا، انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، ليتم تمديدها لشوط إضافي.
    وخلال الشوط الإضافي، قام اللاعب الإيطالي ماركو ماتيرازي بحركة استفز بها مهاجم فرنسا زين الدين زيدان، مما دفع الأخير إلى توجيه ضربة برأسه نحو صدر اللاعب الإيطالي، أوقعته أرضاً.
    الحادثة أدت إلى طرد زيدان من الملعب، وفوز إيطاليا لاحقاً بالمباراة والبطولة.
    وقال زيدان لاحقا إن ماتيرازي أهان أحد أفراد عائلته، وهو ما دفعه إلى ضربه.
    ألمانيا الغربية والنمسا - 1982
    في إحدى مجموعات تلك البطول، كان على ألمانيا الغربية الفوز على النمسا للتأهل للدور الثاني، أما النمسا، وبعد فوزها بجميع مبارياتها السابقة في المجموعة، فإن خسارتها أو تعادلها سيؤهلها على أية حال للدور الثاني.
    وبالنسبة للمنتخب الجزائري، الذي كان قد لاعب جميع مبارياته، فإن الأمر يتوقف على فوز النمسا على ألمانيا الغربية، ليتمكن من التأهل للدور الثاني.
    غير أن ما حصل هو فوز ألمانيا الغربية على النمسا، بنتيجة بدا وكأن الفريقين اتفقا عليها لإقصاء المنتخب الجزائري خارج البطولة.
    ومن هنا، قامت الفيفا بتغيير قوانين اللعبة، ليتم إجراء المباراتين الأخيرتين من كل مجموعة، في الوقت ذاته.
    أندريه إسكوبار - 1994
    بعد فوز المنتخب الأمريكي على نظيره الكولومبي في مونديال 1994 في الولايات المتحدة الأمريكية، عاد لاعبو كولومبيا أدراجهم بعد فشلهم في التأهل للدور الثاني.
    بعد هذه المباراة بعشرة أيام، تم إطلاق 12 رصاصة على مهاجم المنتخب الكولومبي، مما أدى إلى مقتله قبالة أحد النوادي الليلية.
    وبعد التحقيق، تبين أن أحدهم كان يراهن على فوز كولومبيا بالمباراة بمبلغ ضخم، وأدت خسارة الفريق إلى خسارة الرجل نقوده، وإيداعه في السجن لأحد عشر عاما.
    دييغو مارادونا - 1986
    خلال تلك الفترة، ساد التوتر الدبلوماسي بين بريطانيا والأرجنتين بسبب جزر فوكلاند.
    وفي تلك المباراة، وتحديداً الدقيقة 51، قام الأرجنتيني دييغو مارادونا بتسديد كرة طارت في الهواء ومن ثم دخلت المرمى. وحينها قال لاعبو المنتخب الانجليزي إن مارادونا ضرب الكرة بيده، غير أن الحكم احتسبها كرة صحيحة.
    ولاحقاً، قال مارادونا إن هذا الهدف ما هو إلا "يد مساعدة من الله"، انتقاماً مما يجري بين الأرجنتين وبريطانيا في ذلك الوقت.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-06-2010, 11:43 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    كوريا الشمالية تحرص على "عزلتها" في المونديال !


    أشرف أبو جلالة
    بما يتواكب مع أجواء الغموض التي تحيط بمنتخب كوريا الشمالية، الذي يشارك في مونديال جنوب إفريقيا بعد غياب 44 سنة عن الحدث العالمي، أفادت اليوم تقارير صحافية بأن بعثة كوريا الشمالية المعزولة عن العالم لم تسمح للصحافيين الأجانب بأن يدخلوا معسكرها التدريبي على ملعب ماخولونغ في بلدة تيمبيسا، بالقرب من جوهانسبرغ.
    وذكرت صحيفة التلغراف البريطانية أن مسؤولي بعثة المنتخب، الذي يشارك للمرة الثانية في تاريخه ببطولة كأس العالم، قد حرصوا على إقامة حصتهم التدريبية الرابعة منذ وصولهم إلى جنوب إفريقيا، دون السماح لأي مراسلين أو صحافيين أجانب بالدخول. ولم تسنح فرصة تغطية كواليس التدريبات إلا لطاقم التلفزيوني الوطني للبلاد ووحدة التلفزيون التابعة للفيفا. ويُعتقد – وفقاً للصحيفة – أن الاتحاد الدولي للعبة ينتهج طريقة تعامل "هادئة تماما ً" تجاه كوريا الشمالية والتزاماتها الإعلامية، بيد أن الفريق مطالب من قِبل منظمي البطولة بأن يسمح للصحافيين بمتابعة كواليسه التدريبية وآخر تحضيراته قبل خمسة أيام من اللقاء الأول الذي سيخوضه في المونديال ضد المنتخب البرازيلي في الخامس عشر من شهر حزيران/ يونيو الجاري.
    وأشارت الصحيفة إلى أنه ومنذ الوصول إلى جنوب إفريقيا الأسبوع الماضي، والفريق يتوارى عن الأنظار، لكن دون أن يحول ذلك عن تسليط الضوء عليه من الناحية الإعلامية. كما يقيم الفريق معسكرا ً في أحد فنادق الأربع نجوم في ضاحية ميدراند التجارية، شمال جوهانسبرغ، وتطير الأعلام الكورية الشمالية فوق مدخل البهو وتقوم جماعات صغيرة من رجال شرطة جنوب إفريقيا بحراسة الموقف الخاص بالسيارات.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2010, 04:01 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    الأرجنتين تمنع لاعبيها من شرب "الشمبانيا" قبل المونديال !


    منع الجهاز الفني للمنتخب الأرجنتيني بقيادة دييجو أرماندو مارادونا جميع لاعبيه من المشروبات الكحولية قبل إنطلاق المونديال العالمي في 11 يونيو القادم بجنوب إفريقيا.
    وأشار دوناتو فيلامي طبيب الفريق الأرجنتيني في تصريحات لصحيفة "تايمز لايف" الجنوب إفريقية إلى أن الجهاز الفني قرر منع أي لاعب من شرب الشمبانيا أو أي نوع من المشروبات الكحولية خلال الفترة القدمة, مؤكداً أن: "القرار لا يستهدف الشمبانيا نفسها، بل تناول الكحوليات عامة التي تصيب اللاعبين بالدوخة والإغماء وفقدان التركيز وهذا أمر مرفوض."
    وأوضح طبيب التانجو أن جسم لاعب كرة القدم يحتاج إلى مزيد من الراحة والإكثار من هذه الأشياء يعرض اللاعب إلى مخاطر كثيرة ولهذا كان قرار الجهاز الفني بمنع تناول الشمبانيا.
    ويقع المنتخب الأرجنتيني في المجموعة الثانية التي تضم كل من نيجيريا ووكوريا الجنوبية واليونان, ويتمنى عشاق التانجو أن يحقق فريقهم نتائج جيدة في المونديال ويتمكن من الفوز باللقب.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2010, 05:02 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)


    والدة ليونيل ميسي: خارج الملاعب ابني الأكثر إزعاجا خلف الأبواب المغلقة

    والدة ليونيل ميسي

    ليونيل ميسي بين والديه

    لندن ـ بعيدا عن الموهبة الخجولة والصامتة التي يظهر بها أمام الجماهير، في بيئته المحيطة وبين أفراد أسرته وأصدقائه لا يختلف ليونيل ميسي عن شباب آخرين في مثل سنه.
    تقول والدته سيليا كوتشيتيني دي ميسي "إنه الأسوأ" في إشارة إلى ما يفعله نجم برشلونة خارج ملاعب كرة القدم.
    وهي تستند إلى واجهة منزلها الذي لم تغيره قط بمدينة روساريو، حكت والدة أفضل لاعب كرة في العالم لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) الوجه الخفي لحياة نجلها /22 عاما/ وعلاقته بالمقربين منه، وكشفت عن مخاوفها وأمنياتها لمستقبل ميسي، سواء على المستوى الرياضي أو الشخصي.
    وأعربت الأم عن سعادتها كونها والدة أشهر لاعبي كرة القدم "إنه أمر رائع ، فهو يجعلنا نعيش كل يوم أشياء كثيرة جميلة ، الحقيقة أننا لم نكن نحلم بذلك والآن نحن نحياه".
    ومع ذلك، أشارت إلى أن وصوله مع التألق إلى هذا القدر كان أمرا متوقعا "كان لدينا ولدان أكبر منه يلعبان كرة القدم، لكنه كان مختلفا عن الجميع، وكان من الجلي أنه يتمتع بقدرات خاصة. لم أكن أدري أنه سيصل بعيدا إلى هذا الحد".
    وتبرز سيليا ما بذلته الأسرة من مجهود كي يحافظ ميسي دوما على تواضعه رغم الشهرة والنجاح الكبيرين.
    وقالت "كنا دائما نسانده ونقف وراءه ، ونجعله يرى الحسن والقبيح من الأمور ، وشقيقاه الكبيران يخططان له كل شئ. عندما يتحدث إليه شقيقه الأكبر لا يجرؤ على الرد عليه ويحني رأسه أمامه. إننا أسرة مترابطة للغاية ، فهو يتمتع أيضا بدعم عائلتي وكل من رافقوه في الرحلة".
    وربما يظن الكثيرون أن ميسي الهادئ داخل الملعب سيكون كذلك خارجه، الأمر الذي تنفيه تماما والدته حيث تؤكد أنه شاب كبقية الفتيان.
    وتقول "إنه الأسوأ خلف الأبواب المغلقة، لا يحتمل. لو اجتمعنا فإنه دوما أول من يبدأ بقذف الأشياء أو إلقاء المياه علينا ، وخاصة مع شقيقته فهو نقطة ضعفها ، وهو قادر على إغضابها بسهولة حيث يلقيها في المغطس أو يوقعها على الأرض. معنا هو مختلف تماما".
    كما أشارت إلى أنهم ليسوا في حاجة إلى تذكير ميسي بارتباطه بمسقط رأسه "روساريو تجذبنا ، فنحن عائلة: لدينا والداي وشقيقتي وأبناؤها ونحن مترابطون تماما. الحياة في برشلونة مختلفة فربما كانت أكثر أمانا. لكننا نعود دوما ونراهن على البقاء في حينا لأن الجيران يعرفوننا منذ الصغر والأمر نفسه ينطبق على خورخي (والد ميسي)”.
    وتتابع "هنا ولد جميع الأبناء وبالتأكيد ذلك يترك في نفسك أثرا كبيرا. لكننا نحب أيضا الحياة في برشلونة. ليته كان ممكنا أن ننتقل جميعا إلى هناك بكل من نحبهم".
    ولم تبخل سيليا في كيل المديح للنادي الكتالوني "ليس لدي كلمات لبرشلونة والناس في النادي وفي المدينة وفي كتالونيا. إدارة النادي تصرفت معنا بصورة رائعة. إننا ندين لبرشلونة بكل السعادة التي عشناها ، لأنهم كانوا معنا حتى في اللحظات الصعبة. برشلونة سيبقى دائما في قلوبنا".
    لكن كوتشيتيني لا تزال حانقة على نيويلز أولد بويز النادي الذي رفض التكفل بمصاريف علاج ميسي الطفل الذي كان يعاني من خلل في هرمونات النمو.
    وتقول "نيويلز أولد بويز لا يوجد بالنسبة لي. إنني أتحدث عن نفسي ، ليس عن زوجي أو أبنائي أو عائلتي. تبقى نقطة سوداء في القلب لكن الحياة كفيلة بكل شئ".
    واثنان من أبناء خالة ليونيل ميسي هما الشقيقان ماكسميليانو وإيمانويل بيانكوتشي، لاعبي كروز أزول المكسيكي وميونيخ 1860 الألماني على الترتيب ، ما يدفع للتفكير بأن جينات نجم برشلونة الكروية جاءت من ناحية والدته.
    وتوضح الأم "إننا نقول له ذلك دائما ، لكن الواقع أن والدي لا يعرف شيئا عن كرة القدم ولم تعجبه قط، ولم يتابعها سوى في سن كبيرة عندما بدأ الأولاد اللعب، لكننا نقول ذلك دوما، إننا نحن (الوالدتان) من نقل جينات الكرة، لأن أبناء شقيقتي مارسيلا رائعون في كرة القدم".
    وتؤكد سيليا كوتشيتيني أنها حماة رائعة "ولداي الكبيران متزوجان ، وعلاقتي بزوجتيهما أكثر من ممتازة فهما رائعتان. إنني أحبهما كما لو كانتا ابنتاي. ومع أنتونيللا (روكوتسو، صديقة ميسي التي يواعدها منذ أكثر من عام) نحن في مرحلة تعارف لذا فأنا لم أحدد رأيا بعد".
    وأضافت "دائما ما أقول لميسي أن اختياره سيكون جيدا بالنظر إلى طبيعته كشخص وطيبته. إنه يحلم بإنجاب الأطفال فهو يعشق أبناء أشقائه ويعيش لهم. أتمنى أن يتزوج أفضل فتاة في العالم".
    ولم تساور الأم أدنى شكوك عن تمنياتها لنجلها سواء على الصعيد الرياضى أو الشخصى: “في مسيرته، بالتأكيد أن يفوز بكأس العالم. أمنيتي الآن هي أن يفوزوا بكأس العالم المقبلة كي تعود الجماهير للوثوق بالفتيان" لاعبي المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم.
    وأضافت "وعلى المستوى الشخصي أن يقابل فتاة تشعره بالسعادة الحقيقية وأن يبقى كما هو، شخصا بسيطا طيبا ومحبا لنا ولأشقائه، وأن يسعد دائما لأنه يستحق ذلك".
    وكذلك لم تساورها الشكوك فيما تخشى عليه منه "الإصابات بالتأكيد. وعلى المستوى الشخصي أن يقابل أحدا يبعده عنا. أريده أن ينصت إلينا دوما، لأننا نسعى لتقديم أفضل النصائح له".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2010, 06:27 PM

شهاب الفاتح عثمان



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    good done dear player
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2010, 11:51 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: شهاب الفاتح عثمان)

    شكرآ لك يا دكتور
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-07-2010, 11:59 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    شاكيرا تؤخر إقلاع رحلة المنتخب الألماني إلى جنوب أفريقيا

    د. ب. أ.فرانكفورت : تأخرت مساء امس الأحد رحلة فريق كرة القدم الألماني إلى جنوب أفريقيا للمشاركة في مباريات كأس العالم عن موعدها قليلا بسبب انتظارها قدوم مغنية البوب الكولومبية شاكيرا.
    وكان المدرب الألماني يوآخيم لوف وأعضاء فريقه الثلاثة والعشرون اتخذوا مقاعدهم في طائرة الإيرباص 380 التابعة لخطوط طيران لوفتهانزا الألمانية في رحلتها التاريخية إلى جوهانسبؤج إلا أنها أقلعت متأخرة ثلاثين دقيقة كانت تنتظر فيها وصول شاكيرا التي تأخرت رحلتها من مدريد إلى فرانكفورت.
    وتردد المنظمون في الاقلاع بدون مغنية البوب الشهيرة التي ستشدو بأغنية "واكا واكا" (لأجل أفريقيا هذه المرة) خلال حفل افتتاح كأس العالم .
    ومن المقرر أن تهبط طائرة الفريق الألماني في السابعة والربع من صباح اليوم الاثنين في مطار جوهانسبرج بعد حوالي 11 ساعة متواصلة من الطيران.
    وقال لاعب الفريق الألماني باستيان شفاينشتايجر قبيل الإقلاع بقليل:"ألاحظ فرحة غامرة على وجوه أعضاء الفريق، فالجميع متشوقون لرؤية البلد المنظم والتعارف المتبادل مع الفرق الأخرى كما أنهم متحمسون لخوض مباريات البطولة."
    وتبدأ أولى بطولات كأس العالم لكرة القدم في القارة السمراء يوم الجمعة المقبل، وسيلعب الفريق الألماني مباراته الأولى يوم الأحد المقبل في ديربان ضد الفريق الاسترالي.

    (عدل بواسطة PLAYER on 06-12-2010, 08:58 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2010, 00:17 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    جدل حول مقر الإقامة الفاره لمنتخب فرنسا خلال كأس العالم

    وزيرة الدولة للرياضة الفرنسية راما يادي

    د. ب. أ.شهدت فرنسا جدلا واسعا الاثنين بعد تعليقات وزيرة الدولة للرياضة بالبلاد راما يادي التي انتقدت فيها الفندق الخمس نجوم الفاره الذي من المقرر أن ينزل فيه منتخب البلاد الأول لكرة القدم خلال مشاركته ببطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
    وصرحت يادي للإذاعة الفرنسية أمس الأحد قائلة: "إنني شخصيا لم أكن سأختار هذا الفندق .. طالبت سلطات كرة القدم بأن يتمتعوا ببعض الكياسة. يجب أن تفكر جيدا عندما تكون في أزمة".
    ووقع اختيار اتحاد الكرة الفرنسي على منتجع بيزولا في مدينة كنيسنا مع العلم بأن هذا الفندق يطلق على نفسه "أكثر المنتجعات رفاهية في أفريقيا" ويبدو مناسبا أكثر لأحد عمالقة البترول على أن يكون محل إقامة لمجموعة من اللاعبين.
    وكتب المنتجع بموقعه على الإنترنت: "إنه أول منتجع أفريقي يتمتع بالرفاهية عن حق حيث يقع في الرأس الشرقي لمدينة كنيسنا على الساحل الرائع لإقليم ويسترن كيب مما يجعله ملاذا للخصوصية والاسترخاء في أجواء تعكس الجمال الطبيعي المحيط به".
    وقالت يادي: "كنت أتوقع أن يسعدنا المنتخب الفرنسي بنتائجه وليس ببريق فنادقه".
    وأشارت إلى أنه إذا حققت فرنسا نتائج جيدة في كأس العالم "سيكون اختيار هذا الموقع الذي يقدم أفضل ظروف للإقامة مبررا ولكن إذا لم ترق النتائج إلى التوقعات سيكون على اتحاد الكرة ومسئولي كرة القدم بالبلاد أن يقدموا تفسيرا".
    وردت وزيرة الصحة الفرنسية روزلين باشيلو على يادي بقولها إنه قبل أيام قليلة من انطلاق المونديال "فالوقت ليس مناسبا لإثارة الجدل".
    وأضافت في تصريحاتها لقناة "إل سي آي" التليفزيونية أن المنتخب الفرنسي "يحتاج السلام والاستقرار والدعم الجماهيري .. توقفوا الآن ، فهذا يكفي".
    بينما علق لاعب خط الوسط الفرنسي ألو ديارا على انتقادات يادي قائلا إن هذه الانتقادات السلبية "أثارت أعصابنا .. هذه التعليقات لا مغزى من ورائها .. لا نحتاج هذا الآن وإنما نحتاج المساندة".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2010, 02:56 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    إيتو ينفق 900 ألف إسترليني في شراء ساعات قيمة للاعبي الكاميرون


    في واقعة غريبة من نوعها ونادراً ما تتكرر، أنفق النجم الكاميروني صامويل إيتو مهاجم فريق إنتر ميلان الإيطالي حوالي 900 ألف جنيه إسترليني لشراء ساعات شخصية ثمينة أهداها لزملائه في المنتخب.
    ووفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الشهيرة فإن إيتو صاحب الـ 29 عاماً، قام بشراء ساعات قيمة لزملائه في المنتخب الكاميروني وذلك قبل المباراة الودية التي خسرها الأخير أمام نظيره الصربي 3-4 السبت الماضي في إطار إستعدادات كلا الفريقين لخوض غمار نهائيات كأس العالم بعد أيام بجنوب إفريقيا.
    وليس الأمر بغريب على مهاجم النيراتزوري الذي إعتاد إقتناء الأشياء الثمينة خاصة الساعات.
    وواجه إيتو الذي يعول عليه بشكل كبير لقيادة الأسود لمراحل متقدمة في المونديال، العديد من الإنتقادات من جانب الأسطورة الكاميرونية روجيه ميلا الذي وصف اللاعب بأنه يتقاعس عن أداء واجبه بنجاح مع منتخب بلاده مفضلاً التألق مع فريقه الذي يلعب له.
    ويبدأ المنتخب الكاميروني رحلته في المونديال العالمي بمواجهة نظيره الياباني في 14 يونيو الجاري ضمن منافسات المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً منتخبي الدانمارك وهولندا.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-08-2010, 04:41 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    بسبب المخاطر الأمنية
    زوجات لاعبي إيطاليا يرفضن مرافقة أزواجهن لجنوب إفريقيا

    حارس المرمى الإيطالي جيانلويجي بوفون وصديقته إلينا سيريدوفا

    بريتوريا - د ب أ
    اضطر معظم لاعبي المنتخب الإيطالي لكرة القدم للتخلي عن اصطحاب زوجاتهم أو صديقاتهم خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تنطلق منافساتها الجمعة المقبل في جنوب أفريقيا.
    وذكرت صحيفة "جازيتا ديلو سبورت" ، في عددها الصادر اليوم الثلاثاء ، أن معظم زوجات اللاعبين قررن عدم السفر مع أزواجهن بسبب المخاطر الأمنية في جنوب أفريقيا.
    وكانت إلينا سيريدوفا ، صديقة حارس المرمى الإيطالي ، جيانلويجي بوفون ، من بين الرافضات للسفر إلى جنوب أفريقيا.
    وتعقيبا على إصرار بعض زوجات اللاعبين على السفر مع أزواجهن ، قالت سيريدوفا :"لا أفهم تصرفهن ..ألم يتعلمن مما حدث قبل ذلك خلال كأس الأمم الإفريقية؟".
    وكان ثلاثة أشخاص قتلوا إثر هجوم نفذه انفصاليون أنجوليون على حافلة منتخب توجو مطلع هذا العام في أنغولا.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2010, 04:23 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    مهمتها شاقة وعسيرة وتضع قائمة لنجوم واعدين
    كشافة اللاعبين أمام مهمة صعبة في كأس العالم


    روميو روفائيل
    يترقب العالم كل 4 سنوات كأس العالم التي ستقدم مستويات كروية عالية، وبموازاة ذلك ستقدم أيضاً أفضل اللاعبين على هذا الكوكب في أكبر متجر لكرة القدم والذي يوفر للأندية فرصة لا مثيل لها لتجديد مخزونها من اللاعبين.حيث دأب الجميع مع نهاية كل مونديال على متابعة ولادة نجوم كروية جديدة تسطع في سماء الكرة العالمية.
    روميو روفائيل من لندن: جورجي حاجي وديفيد بلات وتييري هنري ليسوا سوى بعض من أسماء الذين انطلقوا على الساحة العالمية وحصلوا على انتقالات مربحة بعد العروض الرائعة في كأس العالم. ولكن مهمة مَن هي اختيار اللاعبين؟ وكيف يقومون بأعمالهم؟ وعن ماذا سيبحثون في نهائيات كأس العالم هذا الصيف في جنوب افريقيا؟
    يحاول بعض المراقبين استكشاف العالم السري لكشافة كرة القدم عشية انطلاق نهائيات كأس العالم من 11 حزيران إلى 11 تموز عندما يأمل أكثر من 700 لاعب في المشاركة في 64 مباراة مع 32 منتخباً وطنياً في 31 يوماً.
    مجموعة من النجوم الواعدة المتوقع بروزهم في المونديال يقول أحد المسؤولين الكبار في نادٍ من الأندية الأربعة الكبرى في الدوري الممتاز الانكليزي، الذي طلب عدم ذكر اسمه: "لدينا أشخاص يسافرون يومياً إلى كل انحاء العالم للبحث عن مجندين جدد. وبما أن هذا يعتبر أمراً مرهقاً ومكلفاً للغاية ويستغرق وقتاً طويلاً للحفاظ على هذه الشبكة على مدار السنة الكشفية الدولية، لذا فإن نهائيات كأس العالم تعتبر أمراً في غاية الأهمية، التي تتيح لنا فرصة ذهبية لتقييم أفضل المواهب على أعلى المستويات. فتحت ضغط شديد وفي مكان واحد وعبر فترة أربعة أسابيع، فإنه يمكننا تسميتها كشافة منجم الذهب".
    ومع الحصول على أجور مرتفعة لزيارة بلد رائع ومشاهدة مباراة بعد مباراة في الحدث الأعظم للعبة الجميلة، فإن الكشاف يجد في مثل هذه الأوقات أن لديه الكثير من الأنصار الذين يحلمون بوظيفته. ومع ذلك، فقد يكون هذا الشيء بعيداً بعض الشيء عن الحقيقة.
    فالمشرفون يقضون معظم حياتهم العملية بعيداً عن منازلهم، ويقطعون آلاف الأميال من المسافات يغربلون خلالها مئات من المرشحين ويتنافسون مع مجموعات أخرى في البحث العقيم في محاولة للحصول على ليونيل ميسي المستقبل. وبالنسبة إليهم، نهائيات كأس العالم ليست عطلة.
    يوضح داميان كومولي، المدير الرياضي في سانت اتيان الذي كان يشغل المنصب ذاته في توتنهام وقام بدور كشفي لارسنال أيضاً: "عند عودة الكشافة من نهائيات كأس العالم فإنهم يكونون متعبين للغاية، إذ يبدأ كل يوم في وقت مبكر جداً وينتهي في وقت متأخر. إنها فترة مكثفة حقاً. أنا اخطط لمشاهدة 12 أو 13 مباراة على مدى 10 أيام في ما لا يقل عن خمس من المدن العشر المضيفة. وبين المباريات سأقضي ساعات في الفندق للبحث عن المعلومات وكتابة تقارير مفصلة عن كل لاعب يقع عليه نظري. وأنا بحاجة للبقاء على اتصال مستمر مع النادي، وأزور اللاعبين في الفندق وحوله وفي الدورات التدريبية لتحقيق كل شيء عن أهدافنا: من هم وكلاء أعمالهم، ما هي أسعارهم، متى ستنتهي عقودهم، وكيف يتصرفون خارج الميدان؟".
    الفكرة النمطية لرجل مسن يرتدي معطفاً طويلاً ويقف على خط تماس الملعب في انتظار أن تسرق عيناه لاعباً موهوباً ويرفع تقريره إلى رئيسه، ليست عادة عفا عليها الزمن تقريباً. ولكن في العصر الحديث الكشفية هي عملية عالمية، 24 ساعة في اليوم و7 أيام في الأسبوع، والاستفادة من تكلفة مخفضة من شركات الطيران وأحدث التكنولوجيا، وكل شيء من الاحصاءات والبيانات والبرمجيات المتطورة لملفات وأقراص الفيديو الرقمية وموارد الانترنت مثل يوتيوب، ومجموعة من الأفراد على دراية عالية لضمان عدم وجود الأسواق التي لا تزال غير مستقرة، أو زلة بعض اللاعبين تحت الرادار.
    لذا يقول نائب رئيس اللجنة الكشفية في استون فيلا ايان ستوري مور: "إذا ذهبت إلى نهائيات كأس العالم على أمل الكشف عن واين روني المستقبل، فقد فاتتك القافلة بالفعل". الذي أعطى الأولوية لبطولة تولون تحت الـ21 عاماً التي جرت في أيار الماضي قبل بحثه عن الموجة المقبلة من المواهب في كأس العالم. وأضاف: "مع استثناء محتمل لكوريا الشمالية، فسيكون كل لاعب في كل فريق معروفاً من قبل الأندية حتى قبل ركله للكرة. ومن حين إلى آخر، فإن مسألة شراء اللاعب الذي لم تسمع عنه أبداً والتي تتم على أساس بطولة واحدة، فإنها تعتبر خطرة بشكل لا يصدق، لأنه من السهل أن تغرى بأداء اللاعب في إحدى البطولات الكبرى، ولكن مباراة منتصف الأسبوع في تشرين الثاني (في الدوري المحلي) قد توفر الاختبار الحقيقي. كأس العالم تمثل تتويجاً لأشهر عدة من عمل شاق. فأنت تراقب اللاعب الذي تستهدفه مسبقاً وتحاول اكتشاف كيفية مواجهته وأدائه على أعلى المستويات. هذا هو الاختبار النهائي".
    ولا يوفر الاتحاد الدولي لكرة القدم التذاكر للكشافة، لذلك يقومون بطلب الحصول على الاعتمادات من خلال اتحاداتهم الوطنية، وفي أحيان كثيرة يسافرون مع منافسيهم ويجلسون جنباً إلى جنب في الملاعب، ويضعون قاعدة مساراتهم حول الملاعب واللاعبين الذين يرغبون في مراقبة أدائهم وطلب المشورة في بعض الأحيان من زملاء يثقون بهم. ولكن كومولي يؤكد: "عندما يحين وقت العمل فقد تكون وحدك، لأنك لا تريد مجازفة اعطاء أي معلومات للمنافسين الآخرين".
    ولكن لا يعتزم كل نادٍ نشر الكشافة في جنوب افريقيا. إلا أن المرء يمكن أن يراهن بأن هذه الأندية ستظل تراقب الأمور. فعلى سبيل المثال، ويست بروميتش البيون، الذي صعد حديثاً إلى الدوري الممتاز، سيتابع الحدث العالمي على شاشات التلفزيون في مركزه التدريبي، مع المدير التقني دان أشوورت وسبعة من معاونيه يكتبون تقارير عن 11 لاعبا في كل مباراة التي من الممكن أن يستفيد النادي منهم. وقراره بعدم السفر إلى جنوب افريقيا جاء بسبب عوامل عدة، بما في ذلك مخاوف تتعلق بالسلامة والقيود المالية. إذ يقول أشوورت: "الكشافة في البطولات الكبرى عملية رهيبة. فأنت في العادة تكون جالساً خلف شخص مع قبعة برتقالية كبيرة جداً أو يلوح بعلم ضخم أمام وجهك".
    ومن الأندية الانكليزية التي تعتزم مراقبة المواهب عن بعد هي فولهام وستوك سيتي، ولكن الأندية التي لديها قدر أكبر من الموارد، فإن المشهد لا يمكن تفويته مثل مانشستر يونايتد، إذ يقول رئيس الكشافة فيه جيم لولر: "سيكون عدد من موظفينا في جنوب افريقيا والذين سيقدمون تقاريرهم طوال البطولة. هناك بعض اللاعبين الذي نعرف عن إمكانياته بالفعل، ولكننا نبحث لاكتشاف المزيد". إلا أنه امتنع عن الإجابة عندما سُئل عن أسماء هؤلاء اللاعبين. أما مارتن أونيل، المدير الفني في استون فيلا، فاعترف أن مهمة رجاله هي مراقبة اللاعبين من ذوي الخبرة في الدوري الممتاز، بينما حرص توني بيولز، المدير الفني في ستوك، على الاتفاق مع عدد من نجوم المنتخبات الأربعة من غرب افريقيا.
    وبرامج التوظيف تختلف من نادٍ إلى آخر. ففي حين أن فولهام يفتش عن مساومات لأرخص الأسعار في المباريات الاستعدادية لكأس العالم التي تنطوي على لاعبين لم يحالفهم الحظ بالذهاب إلى جنوب افريقيا، فإن خطة ويست بروميتش البيون ترتكز على اللاعبين من الدول الأقل أهمية مثل سلوفينيا وسلوفاكيا وتشيلي، لأن النادي يأمل أن يبقى في الدوري الممتاز لأطول فترة ممكنة، في حين أن تشلسي ومانشستر يونايتد وارسنال بحاجة إلى لاعبين يقودونهم إلى المجد الأوروبي.
    وتدرك النوادي أنه إذا كان هناك لاعب لافت للانتباه في هذا الصيف، فمن المرجح أن تتدافع للحصول على توقيعه، وبالتأكيد سيرتفع سعره بسرعة لا مثيل لها. ولهذا السبب تحاول ربط اللاعبين بصفقات حتى قبل انطلاق نهائيات كأس العالم. مثلما دفع ليفربول صفقة الانتقالات مع الحاج ضيوف وساليف دياو قبل مشاركتهما في صدمة السنغال في الوصول إلى الدور الثماني في مونديال 2002. وبعدها بأربع سنوات استطاع ارسنال اكتساب توماس روزيكي قبل أسبوعين من تسجيله هدفه الرائع للتشيك في مباراته الافتتاحية في مونديال 2006.
    وحتماً سيزدهر بعض اللاعبين من الغموض النسبي. فمن كان يعرف دانيال أموكاتشي قبل عام 1994 أو السنغال وكوريا الجنوبية قبل 2002 أو انتونيو فالنسيا قبل 2006؟
    المواهب التي ينبغي مراقبتها
    مسعود أوزيل (المانيا): 21 عاماً، نادي فيردر بيرمن، صانع الألعاب
    تقرير الكشافة: تقنية الرؤية والوعي ممتازان، يجري في قلب خط الدفاع، ويشترك مع زملائه في الهجوم ويلعب لمنتخب المانيا بصورة منتظمة. ساعد في تسجيل هدف الفوز على روسيا للتأهل إلى نهائيات كأس العالم.

    داني (البرتغال): 26 عاماً، زينيت سان بطرسبرغ، خط وسط مهاجم
    تقرير الكشافة: سريع ومباشر مع حركات ذكية ووعي. اختير أفضل لاعب في مباراة الفوز ببطولة كأس السوبر 2008 ضد مانشستر يونايتد. تعافى الآن تماماً من الإصابة في أربطة الركبة.

    الكسيس سانشيز (تشيلي): 21 عاماً، أودينيزي، جناح اليمين/ مهاجم
    تقرير الكشافة: صغير، سريع للغاية ومباشر مع رؤية جيدة وتمريرات مميزة. معروف في تشيلي على أنه "الصبي الرائع". شارك في أول مباراة دولية وعمره 17 سنة. وبدأ تسجيل الأهداف بانتظام لناديه ومنتخب بلاده.

    الكسندر كولاروف (صربيا): 24 عاماً، لاتسيو، الظهير الأيسر
    تقرير الكشافة: "طويل القامة وقوي البنية، يهاجم الكرات العالية وعلى الأرض ببراعة. هادئ ومتماسك في مركزه مع الطموح بالهجوم وتمريراته جيدة.

    سيدو دومبيا (ساحل العاج): 22 عاماً، سسكا موسكو، مهاجم
    تقرير الكشافة: قوي للاستحواذ على الكرات العالية ورائع أمام المرمى، فقد سجل 50 هدفاً في 65 مباراة لناديه السابق يونج بويز برن، واختير أفضل لاعب في دوري السوبر السويسري في الموسم الماضي، وسينضم إلى سسكا موسكو بعد نهائيات كأس العالم.

    جريجوري فان دير فيل (هولندا): 22 عاماً، اياكس، الظهير الأيمن
    تقرير الكشافة: سريع ويتنقل إلى مراكز عدة، منضبط في خط الدفاع ويستطيع أن يلعب في الوسط، ولديه طاقة ومهارة للاندفاع إلى الأمام ويحب مراوغة خصمه وارساله للتمريرات الطويلة. كان شاباً مضطرباً ولكنه استقر الآن.
    الشراء السيئ للاعبين في كأس العالم
    دانيال أموكاتشي: من بروج إلى ايفرتون، 1994، 3 ملايين جنيه استرليني.

    ايلي دوميترسكو: من ستيوا بوخارست إلى توتنهام، 1994، 2.8 مليون استرليني.

    ستيفان كيوارش: من أوكسير إلى نيوكاسل، 1998، 3.5 ملايين استرليني.

    أليو سيسي: من مونبلييه إلى برمنغهام، 2002، 1.5 مليون استرليني.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2010, 05:34 AM

Hassan Senada



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    والله بوست كامل الدسم وشكرا player
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2010, 03:06 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: Hassan Senada)

    أمنياتنا لك بالهنا والشفا والمتعة في مشاهدة المونديال
    شكرآ لك يا حسن
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2010, 04:00 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    عصابة مسلحة تسطو على صحافيين برتغاليين في جوهانسبورغ

    جوهانسبورغ - أ. ف. ب :
    تعرضت مجموعة من الصحافيين البرتغاليين المتواجدين في أحد الفنادق الفخمة في جوهانسبورغ للسرقة من قبل عصابة مسلحة سطت عليهم قبل يومين فقط من انطلاق نهائيات مونديال جنوب افريقيا 2010، وسرقت معداتهم من كاميرات وأجهزة كومبيوتر محمولة، وذلك بحسب ما أعلنت الشرطة المحلية اليوم الأربعاء.
    ودخلت العصابة خلال ليل أمس الثلاثاء إلى فندق "ماغاليسبورغ"، شمال-غرب جوهانسبورغ، حيث كان هناك ثلاثة صحافيين برتغاليين وقامت بسرقة معداتهم خلال نومهم، وعندما استيقظ احدهم أمرته العصابة بالتزام الصمت وهي توجه السلاح نحوه.
    ...................................................................
    الجزائر تستعين بـ "بودي جارد" لحماية اللاعبين

    الجزائر - د. ب. ا:
    استعان اتحاد الكرة الجزائري بطاقم حراسة خاصة "بودي جارد" لحماية اللاعبين خلال مشاركتهم في نهائيات كاس العالم التي تنطلق الجمعة المقبل بجنوب أفريقيا.
    كان الاتحاد جلب 7 بودي جارد خلال المعسكرين التحضيريين اللذين أقامهما المنتخب بسويسرا الشهر الماضي وألمانيا مطلع الشهر الحالي، من اجل توفير الحماية لهم ومنع اقتراب المشجعين، وفي بعض الأحيان، الصحفيين من الاقتراب منهم سواء في الفندق أو مكان إجراء التدريبات.
    تسبب احد هؤلاء في حادث اعتداء قبل أيام قليلة كادت أن تصل إلى قسم الشرطة، عندما تقدم جزائري مقيم في ألمانيا لحجز غرفته بنفس الفندق الذي كان يقيم فيه المنتخب الجزائري ،حيث منع من ذلك وتعرض للضرب، ولولا تدخل مسؤولي المنتخب لانتهت الأمور في قسم الشرطة.
    يفسر اتحاد الكرة الجزائري سبب استعانته ببودي جارد بضرورة توفير الحماية للاعبين خاصة بعد التهافت الكبير الذي أصبح يشهده المنتخب الجزائري منذ تأهله إلى نهائيات كاس العالم 2010.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-09-2010, 05:21 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    تحمل الفرحة للمشجعين والإزعاج للاعبين..قوة الصوت الذي يصدره البوق تصل إلى 127 ديسيبيل
    أبواق "فوفوزيلا".. ثقافة جنوب أفريقية في مونديال 2010... تُصنع من بوق الكوكو وتستخدم للدعوة للاجتماع




    جوهانسبورغ - ا ف ب
    سيسمع العالم بأجمعه أجواء ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبورغ، ولن يكتفي بمشاهدة 22 لاعباً يفتتحون النسخة التاسعة عشرة من نهائيات كأس العالم وذلك بفضل "فوفوزيلا"، هذه الآلة الموسيقية التي ستكون ضيفاً مزعجاً تماماً للاعبين، ومحور إحتفالات الجمهور الجنوب أفريقي الذي تحتضن بلاده العرس الكروي العالمي من 11 الشهر الحالي حتى 11 الشهر المقبل.
    صحيح أن لكل أنصار منتخب طريقته في التعبير عن دعم فريقه، فالمنتخب البرازيلي يتألق على أنغام السامبا، في حين تسمع أجراس البقر في أرجاء مدرجات الملاعب السويسرية، بينما قدمت المكسيك إلى العالم موجاتها الشهيرة، لكن "فوفوزيلا" شيء مختلف تماماً لانها قد تؤدي إلى فقدان حاسة السمع لدى اللاعبين بحسب بعض الدراسات الطبية، إحداها من جامعة بريتوريا الجنوب افريقية التي دعمت إحتجاجات بعض اللاعبين على إستخدام هذه الالة، لكن يبدو أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لا يريد المس بأحد التقاليد الكروية الأساسية في البلد المضيف، وهو الأمر الذي شدد عليه رئيسه السويسري جوزف بلاتر بقوله أنها جزء من "الثقافة الكروية الأفريقية".
    وأضاف بلاتر أن "فوفوزيلا هي ثقافة أفريقية ونحن في أفريقيا وبالتالي يتوجب علينا أن نسمح لمستعملي هذه الألة بممارسة ثقافتهم طالما شاؤوا ذلك. يُعتبر العزف على ألة فوفوزيلا والغناء من ثقافة كرة القدم الأفريقية، إنها جزء من إحتفالات هذه القارة ولذلك دعوهم يطلقون أبواق فوفوزيلا".
    و"فوفوزيلا" هي عبارة عن بوق صاخب يطلق أصواتاً يتردد صداها في ارجاء الملعب وتصل قوة الصوت الذي يصدره هذا البوق إلى 127 ديسيبيل، في حين أن المنشار الكهربائي يصدر صوتاً قوته 100 ديسيبيل.
    لكن هذه الأمور الطبية/العلمية لا تعني شيئاً للجماهير الجنوب أفريقية التي ترى بـ"فوفوزيلا" رمز فخر لصاحبها، وهذا ما أكده أحد الجماهير المحلية قائلاً "بدون فوفوزيلا لا أعتقد بأنني سأستمتع بكرة القدم. تمنح هذه الآلة شعوراً خاصاً في الملعب وهي تجعل أنصار المنتخب يؤازرون فريقهم."
    لكن مدافع المنتخب الألماني ارنه فريدريخ لا يوافق هذا المشجع الرأي على الإطلاق لأنه يرى بأن الضجة الصادرة عن هذه الألة ستجعل مسألة التواصل بين اللاعبين في أرض الملعب شبه مستحيلة، مشيراً بأن على الجميع أن يتأقلم "ذهنياً" مع هذا الأمر.
    وتُصنع "فوفوزيلا" عادة من بوق الكوكو، وبحسب التقاليد القديمة، كان الناس يستعملون هذه الآلة لكي يدعوا بعضهم البعض إلى إجتماع في مكان ما، لكن في السنوات الـ15 الأخيرة أصبحت "فوفوزيلا" منتشرة كثيراً في ملاعب كرة القدم وأصبحت شعاراً يمثل الامل والوحدة لكثيرين من سكان جنوب أفريقيا.
    ويقول أحد المشجعين "عندما بدأنا استعمال فوفوزيلا كان الحزن يلف دولتنا في تلك السنوات وقد أدخلت السعادة إلى قلوب كثيرين. فجأة أصبح الناس يذهبون إلى الملاعب بسبب هذه الالة التي تحث الجمهور على تشجيع منتخب بلادهم والتعبير عن مدى تعلقهم به. وينسى هؤلاء لبضع ساعات واقع المجتمع الذي يعيشون فيه ويستمتعون بالإستماع إلى هذه الألة."
    وقُدمت آلة "فوفوزيلا" إلى العالم على انها أداة ترمز إلى جنوب أفريقيا في 15 أيار (مايو) 2004، عندما أُعلن عن إستضافة جنوب أفريقيا لنهائيات كأس العالم. وبعد صدور القرار رسمياً قام وزير الرياضة في جنوب افريقيا ماخينكيسي ستوفيلي ووزير المالية آنذاك تريفور مانويل بالترويج لهذه الالة في حضور جمع غفير من المسؤولين الرياضيين ورجال الإعلام الذين أتوا من مختلف ارجاء العالم.
    لكن تأثير "فوفوزيلا" الكبير فاجأ كثيرين في بطولة كأس القارات العام الماضي، وترى إحدى المشجعات لمنتخب جنوب افريقيا بأنه "ربما تسبب هذه الألة إزعاجاً لبعض الذين لم يعتادوا سماع هذا الصوت، وبالتالي أعتقد انه يجب تعريف مشجعي المنتخبات الاخرى بمزايا هذه الالة".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2010, 04:31 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)


    180 ألف شرطي يحرسون المونديال و3 مليارات إنسان يشاهدون مباراة الافتتاح
    هجوم مسلح في جوهانسبرغ: عصابة تقتحم منزل الصحافيين البرتغاليين وتسرق أموالهم

    جوهانسبورغ ــ الزمان:
    نشرت سلطات جنوب افريقيا آلاف الرجال المسلحين والمروحيات وخبراء المتفجرات وكاميرات المراقبة وذلك حتي لا تترك اي ثغرة ينفذ منها مجرمون او ارهابيون او مشجعون مشاغبون، للتشويش علي افتتاح مونديال كرة القدم الجمعة في جوهانسبورغ وسط شائعات عن هجوم ارهابي يستهدف مبارتي المنتخبين البريطاني والامريكي التي ستجري السبت.
    وكان تنظيم القاعدة في العراق قد نفي اعترافات اعلنتها الشرطة العراقية عن نيتها استهداف مباريات كأس العالم .
    وقالت الناطقة باسم الشرطة سالي دي بير لفرانس برس ان "كل الاجراءات اتخذت لضمان حسن سير حفل الافتتاح والمباراة الاولي".
    ومع توقع ان يتابع ثلاثة مليارات متفرج حفل الافتتاح فان ادني خطأ قد يكون كارثيا علي البلد المضيف الذي يسعي منذ زمن طويل الي تحويل الانظار عن واقع ان ما معدله 50 قتيلا يسقطون فيه يوميا بسبب استفحال الجريمة. وسجلت حالة استنفار اولي صغيرة ليل الثلاثاء الاربعاء عندما تسلل مسلحون الي منزل فخم يسكنه صحافيون برتغاليون واسبان وسرقوا عتادهم بعد ان هددوا الذين استيقظوا منهم بالسلاح.
    وتلعب الشرطة ورقة الانتشار المكثف لردع المجرمين. وقد تعاقدت مع 44 الف شخص بالمناسبة ليرتفع عديدها الي اكثر من 180 الفاً.
    ويقوم الالاف من رجالها الجمعة بدوريات راجلة او علي الخيل في محيط "سوكر سيتي" (مدينة كرة القدم) في جوهانسبورغ حيث ستجري المباراة الاولي بين جنوب افريقيا والمكسيك في الساعة 16,00 (14,00 تغ) بينما انتشر الاف اخرون قرب ملعب غرين بوينت في مدينة الكاب (جنوب غرب) حيث ستجري مباراة فرنسا والاوروغواي
    واذا ما مارس بالرغم من كل ذلك، بعض النشالين "هوايتهم" فقد تم اعداد زنزانات في الملاعب ومحاكم خاصة لمحاكمتهم علي وجه السرعة.
    وفي سوكر سيتي سيوكل لبعض الشرطيين ايضا مهمة حماية عدد من الشخصيات (اكثر من اربعين رئيس دولة او حكومة ووزراء جنوب افريقيين واكثر من 35 مسؤولا في الاتحاد الدولي لكرة القدم والفرق والحكام) التي لدي بعضهم حراس شخصيون. ومن شأن هذا الحضور المتميز ان يزيد المخاطر الارهابية المتدنية عادة في جنوب افريقيا.
    ولفت الهجوم الدامي ضد فريق توغو عشية افتتاح كاس افريقيا للامم في كانون الثاني في انغولا الي ان كبري الاحداث الرياضية تشكل اهدافا مفضلة للارهابيين. وقد تكون جنوب افريقيا، حيث لا تزال العلاقات بين مختلف المجموعات العرقية معقدة بعد 16 سنة من سقوط نظام الفصل العنصري، معرضة بشكل خاص لخطر المتطرفين البيض اليمينيين. واعتقل العديد من الاشخاص في نيسان عندما كانوا يعدون لهجمات علي احياء السود الفقيرة "تاون تشيبس". وقال جوهان برغر من معهد الدراسات الامنية "هناك نقاش حول خطر ارهابي محتمل لكن في الوقت الراهن لم نر شيئا ملموسا" مضيفا "لا شيء يدل علي ان حفل الافتتاح او المباراة الاولي ستكون مستهدفة". الا ان جنوب افريقيا فرضت قيودا علي المجال الجوي فوق ملاعبها ووضعت القوات المسلحة في حالة جهوزية. واستكمل ذلك بنشر خبراء المتفجرات والمروحيات وبالتعاون مع الانتربول. ويشكل الانصار المشاغبون "الهوليغنز" خطراً آخر حيث تم ضبط بريطانيين ممنوعين من حضور مباريات كرة القدم من التسلل الي جنوب افريقيا عبر دبي، وتم ترحيل عشرة انصار مشاغبين ارجنتينيين نهاية الاسبوع الماضي.
    واعلنت دي بير ان شرطيين قدموا من البلدان الـ27 المشاركة في كاس العالم سيحضرون في الملعب للتعرف علي "مشاغبيهم" ورصد السلوكيات الخطرة.
    ومن اشد المخاطر التي يجب تفاديها تلك التي تنجم عن تحركات الحشود كما وقع الاحد علي هامش مباراة ودية بين نيجيريا وكوريا الشمالية حيث تدافع عن سقوط 16 جريحا.
    وقد قتل 43 شخصا سنة 2001 في تدافع وقع في ملعب مجاور في ايليس بارك في جوهانسبوراغ الذي يحتضن ايضا مباريات المونديال، واثر ذلك اشرف دركيون فرنسيون علي تدريب قوات الامن علي احتواء الحشود مجهزين بخراطيم المياه.
    وخلص المحلل جوهان برغر الي القول ان "الحكومة والشرطة بذلتا كل ما هو ممكن بشريا".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2010, 04:45 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)


    «حمى المونديال»... التطعيم الوحيد الذي لم ينله زوار جنوب أفريقيا

    جوهانسبورغ - منصور الجبرتي
    قائمة طويلة من التحذيرات الطبية التي يقدمها الدليل الطبي للمشاركة في نهائيات كأس العالم التي تقام في جنوب أفريقيا، وقائمة أخرى من «التطعيمات» التي يُنصح بها الراغبون في مشاهدة «المونديال» تشمل التطعيم ضد «الديفتريا» و«الكزاز» و«شلل الأطفال» و«الحصبة» و«الحمى النكافية» و«التهاب الكبدي الفيروسي أ» و«التهاب الكبدي الفيروسي ب» و«حمى التيفويد»، وأخيراً «الحمى الصفراء».
    وعلى رغم أن بعض الأطباء يبدون أقل تشدداً في التعامل مع جنوب أفريقيا لاعتبارات مناخية ويفصلون في التعامل بينها وبين دول غرب ووسط أفريقيا، إلا أن أطباء آخرين يفضلون الحيطة والحذر، بل ويبدون متشددين تجاه «التطعيمات».
    في مطار جوهانسبيرغ، يحرص المسؤولون على مرور الزوار بجهاز الفحص الضوئي لدرجة الحرارة وينتظر الزوار إشارة الموظفة بمواصلة السير، بعد أن يضيء اللون الأخضر على زر خاص واضح في الجهة اليسرى من الجهاز، وعلى رغم أن موظفي الجوازات لا يوجهون أي أسئلة للزوار حول «التطعيمات» التي نالوها، إلا أن وزارة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب أفريقيا كانت أكثر تشدداً، إذ طالبت ممثلي البعثات الديبلوماسية المعتمدة لديها في اجتماع عقدته أخيراً بإلزام القيادات السياسية والرياضية ورجال الصحافة والإعلام بالحصول على شهادة تطعيم ضد مرض «الحمى الصفراء»، وأن يتم التطعيم قبل 10 أيام على الأقل من تاريخ الوصول.
    وألقت وفاة مغني الأوبرا الجنوب أفريقي سيفيوو نتشيبي، الذي اختاره الرئيس الجنوب أفريقي السابق نيلسون مانديلا للغناء في حفلة افتتاح بطولة كأس العالم لكرة القدم إثر إصابته بالتهاب سحائي المزيد من الضوء على أهمية التحذيرات الطبية التي حرصت الحكومة الجنوب أفريقية على إبلاغها زوار البلاد، بل إن الحادثة التي تداولتها وسائل الإعلام الدولية زادت من اهتمام المشجعين بالحالة الطبية للبلاد.
    المشجع الانكليزي جوزيف جيل، أكد أنه لم يتخذ أي احتياطات طبية غير اعتيادية، وقال لـ «الحياة» ضاحكاً: «التطعيم الوحيد الذي لم أنله لأنني لا أريده هو التطعيم ضد حمى المونديال».
    أما زميله ألكس واكسون فقال: «لم يحدثني أي أحد عن هذا الأمر ولا أهتم به كثيراً، خصوصاً اننا في أجواء باردة هنا ولو كنا في فصل الصيف الحار لربما كانت الأمور مختلفة، ما فعلته أنني اشتريت تذاكر السفر وتذاكر حضور المباريات أما الأمور الطبية فلم ألق لها بالاً».
    وتفاوت التعامل مع الوضع الطبي بين المشجعين ما بين متحررين من التحذيرات الطبية وما بين آخرين التزموا خط التعليمات الطبية بشدة.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2010, 07:30 AM

أمين يحيى



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    شكراً Player
    حقيقي بوست دسم ومتنوع وممتع
    أتمنى أن تستمر فيه اثناء وبعد كأس العالم ،،،

    ________________
    إنت بتشجع ياتو منتخب؟ ومن تتوقع له الفوز؟

    كل الود
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2010, 03:22 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: أمين يحيى)

    المحترم أمين
    شكرآ لزيارة البوست والاشادة به
    انا بشجع:البرازيل,أمريكا,الكاميرون
    وبتوقع فوز واحد من الاتي بالكاس:
    البرازيل,أسبانيا,انجلترا

    البوست بنتهي بنهاية كاس العالم
    تحياتي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2010, 03:30 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    مواطنوها أخر من تصله النتائج
    كوريا الشمالية تستأجر 1000 صيني لتشجيعها في المونديال


    متابعة : نتيجة عدم قدرة جماهيرها على السفر الي جنوب إفريقيا ، استأجرت كوريا الشمالية 1000 صيني لتشجيع فريقها المشارك في كاس العالم التي ستبدأ غدا الجمعة.
    و يحلم منتخب كوريا الشمالية لكرة القدم بتحقيق إنجاز ثان في نهائيات كأس العالم بعد الإنجاز الذي أحرزه في 1966 بتأهله إلى الدور ثمن النهائي، ولكن مناصريه لن يمكن لهم التمتع بلذة هذا الحلم نظرا لحرمانهم من متابعة مباريات منتخبهم بالبث المباشر من جهة ومن السفر إلى جنوب أفريقيا من جهة ثانية.
    و قال تقرير للقناة 24 بالتليفزيون الفرنسي :" بالرغم من أنها ليست من المنتخبات "المدللة" وليست من الفرق التي تعول عليها المراهنات هذا العام، إلا أن تأهلها لثاني مرة لنهائيات كأس العالم 2010، تجعل كوريا الشمالية تأمل تحقيق إنجاز ثاني في هذه المنافسة العالمية مثل الذي حققته في العام عام 1966 بإقصائها الفريق الايطالي في الدور ثمن النهائي" .
    ويحلم من يلقبون بـ"شوليماس" نسبة إلى حصان أسطوري كوري، بأن يذهبون بعيدا في الدورة 2010 لكأس العالم، وحتى إقصاء خصمهما السياسيين الأساسيين وهما الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، وقبلها يجب عليهم الخروج سالمين من "مجموعة الموت" التي تضم البرازيل وساحل العاج والبرتغال.
    ويحتل منتخب كوريا الشمالية المراتب الأخيرة في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الأخير، لكن الفريق أبدى إصرارا وقوة كبيرين خلال تصفيات كأس العالم وبالخصوص خلال مقابلتيها مع الجارة كوريا الجنوبية، فالمباراة الأولى لعبت بين الجارتين على أرضية محايدة بشنغهاي بعدما منعت بيونغ يانغ الرايات الكورية الجنوبية ونشيدها الوطني. كما عرفت مواجهة العودة التي لعبت بسول تجاوزات، حيث زعم مدرب كوريا الشمالية بأن لاعبيه سمموا.
    ومنذ وصوله إلى جنوب أفريقيا، يبقى الوفد الكوري الشمالي متخفيا حيث يجري تدريبات مغلقة، من دون مؤتمرات صحفية ولا أي اتصال خارجي.
    و رفضت كوريا الجنوبية السماح لجارتها الشمالية تلقي البث المباشر للمباريات مجانا كما اعتادت عليه منذ 2006 بعد حادث الباخرة التي أغرقت في الأيام القليلة الماضية، وبذلك ففي حال إقصاء فريق كوريا الشمالية من المنافسة العالمية فإن الكوريون الشماليون سيكونون آخر من سيعلمون بالخبر.
    كما أنه لن يكون هنالك مناصرين من كوريا الشمالية بجوهانسبورغ بسبب غلاء التذاكر وعدم الحصول على تصريح من السلطات المحلية بالخروج.، وهو الامر الذي دعا بيونغ يانغ لاستئجار 1000 صيني لتشجيع فريقها .
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2010, 03:47 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    كهنة الفودو الافارقة يدعمون الفرق الافريقية في كأس العالم

    مشجع لفريق البرازيل يمارس طقوس الفودو دعما للفريق

    محمود القصاص-بي بي سي - غرب افريقيا
    تشتهر مدينة "كويدا" في جمهورية بنين بانها احد مراكز الفودو الرئيسية، اذ تحتضن المدينة متحفا ومعبدا للفودو، بالاضافة الى عدد كبير من كهنة الفودو الذين يقصدهم من يعتقدون في قدراتهم طلبا للمساعدة.
    الايمان بالفودو، او السحر الافريقي، احد المعتقدات الشائعة في مختلف انحاء افريقيا، يقوم على الاعتقاد بوجود آلهة متعددة، كما يقول المرشدون في متحف الفودو بمدينة "كويدا"، ووجود حيوانات او زواحف مقدسة مثل انواع معينة من الثعابين والسلاحف، نظرا لانها تعكس قوة الآلهة.
    ويستطيع كهنة الفودو الاتصال بالآلهة لمساعدة من يلجأ اليها، كما انهم قادرون على التنبؤ بالمستقبل، كما يقولون. وترتبط مراسم الفودو ايضا برقصات افريقية قوية ذات طقوس خاصة.
    ويؤكد المرشدون في متحف الفودو ان كثيرا من فرق كرة القدم الافريقية تقصد كهنة الفودو للمساعدة على الفوز بالمباريات عن طريق ارباك الخصوم واصابتهم بفقدان الوعي والتركيز.
    وعلى سبيل المثال فقد أكد فاليري، وهو صحفي من بنين يعمل بالقسم الافريقي للبي بي سي، ان هناك اعتقادا شائعا في بنين بان فوز فرنسا بكأس العالم عام 1998 كان بسبب قيام كهنة الفودو بإرباك رونالدو، الذي كان وقتها ابرز نجوم البرازيل، ومنعه من التهديف.
    وأكد ان هناك من الفرنسيين، الذين تجمعهم روابط ثقافية واقتصادية كثيرة مع دول غرب افريقيا الناطقة بالفرنسية مثل بنين، من يلجأون ايضا لخدمات الفودو.
    من يفوز بكأس العالم؟
    توجهت مع زميل من بنين الى احد كهنة الفودو لاتعرف منه على سؤال بسيط للغاية، وهو من سيفوز بكأس العالم في جنوب افريقيا.
    قبل الدخول الى معبد الفودو طلب منا كبير كهنته، واسمه دوسو، خلع الاحذية، ثم طلب منا غسل الايدي في ماء مخلوط بالاعشاب، وطلب منا ان ندفع مبلغا من المال مقابل الخدمات التي يقدمها، وفعلنا كل ما طلب.
    سألناه ان يتنبأ بالفريق الذي سيفوز بكأس العالم من بين 32 فريقا يلعبون في جنوب افريقيا، فقال ان الامر ليس بيده بل بيد الآلهة، وانه لابد من الكشف عن الفرق المشاركة جميعا قبل ان يستطيع ان يخبرنا بالفريق الفائز وهو ما سيستغرق وقتا.
    طلبت منه اختصارا للوقت ان يخبرنا فقط عما اذا كان فريق افريقي سيفوز بكأس العالم.
    دخلنا معه الى الحجرة التي يتم فيها الاتصال بالآلهة، فقام بقرع الطبول والنظر في الاحجار، وبعد فترة قال ان حظوظ الفرق الافريقية قوية لان كثيرا من كهنة الفودو يقدمون الدعم لها.
    بعد ان انتهى من جلسته في حجرة الاتصال بالآلهة قال دوسو ان كثيرا من المهتمين بالفرق الافريقية جاءوا الى مدينته والتقوا بعدة كهنة للحصول على الدعم اللازم، لكن لابد من تقديم مزيد من التضحيات للآلهة حتى تواصل مساندتها للفرق الافريقية، وهو ما يعني انفاق المزيد من المال، وتقديم الذبائح من الحيوانات حتى ترضى الآلهة.
    تركت الكاهن دوسو وانا اتعجب من هذا الاهتمام بالفودو في افريقيا، لكن عشاق كرة القدم يقدمون المساندة لفرقهم بكل طريق ممكن، حتى باللجوء الى سحرة الفودو.
    ................................................................



    ديانة الفودو(Voodoo)

    الزومبي أو زومبي (Zombie)حسب اعتقادات ديانة الفودو (Voodoo) المنتشرة في اجزاء من أفريقيا و البحر الكاريبي هو ما يمكن ان نطلق عليه اسم الميت الحي و هو شخص مات ثم تمت اعادة الحياة اليه , أو هو شخص تمت سرقة روحه بواسطة قوى خارقة و وصفات طبية (عشبية) معينة و تم اجباره على اطاعة سيده طاعة عمياء. فطاني طبقا لعقيدة الفودو , فأن الميت يمكن اعادة الحياة اليه عن طريق كهنة الفودو و بواسطة استخدام السحر الاسود , و يبقى الميت تحت سيطرة سيده الذي اعاده للحياة حيث يكون مسلوب الارادة. و هناك الكثير من القصص عن الزومبي في الفلكلور الهاييتي , فقد وجد البحثيين عدد لا يحصى من القصص عن اشخاص تم اعادتهم إلى الحياة عن طريق الاسياد (علماء الدين في عقيدة الفودو ) , و هؤلاء الزومبي (حسب القصص الفلكلورية) يكونون عبيد لأسيادهم بدون ارادة أو وعي.
    في يوم من أيام ربيع عام 1980، وصل رجل غريب يمشي بتثاقل، وتعلو وجهه نظره غريبة، إلى سوق بلدة «لا استرا» في هاييتي، وقد أثار منظره الرعب في قلوب الفلاحين المحليين، خصوصا عندما اقترب من امرأة تدعى أنجيلينا نارسيسا، ليقول لها إنه شقيقها كلارفيس الذي يفترض أنه مات ودُفن عام 1962. ورغم غرابة الحادثة إلا أنها ليست فريدة من نوعها في هاييتي، التي تشهد سنوياً ظهور أكثر من حالة لعائدين من بين الأموات، وهي الظاهرة التي ألهمت هوليوود شخصية «الزومبي» أو «الميت الحي». ورغم أن ظاهرة «الزومبي» مرتبطة بطقوس من ممارسات «الفودو» السحرية التي تنتشر في بعض جزر الكاريبي، حيث يزعم الكهان، الذين يطلقون على أنفسهم اسم «بوكرز،» القدرة على إحياء الموتى بعد تأدية طقوس معينة، إلا ان أخصائي في علم النفس يعتزم نشر بحث علمي يثبت من خلاله أن الظاهرة حقيقية في الواقع وتستند إلى أسباب منطقية. ويقول الدكتور لامارك دويان، رئيس مركز «بورتو برنس» للأمراض العصبية إنه راقب ظاهرة «الزومبي» وتتبع حالاتها على مدار ربع قرن واكتشف الحد الفاصل فيها بين الأساطير والعلم. وقد أجرى دويان مقابلات مع 15 من «الزومبي» الذين يؤكد أن جميعهم مصابون بإعاقات عقلية أو حالات تخلف ذهني أو أنهم مدمنون على الكحول، وفقاً لمجلة «تايم». وبعد دراسة مكثفة على حالة كلارفيس، خلص دويان إلى أن الرجل الذي يفترض أنه عاد من بين الأموات لم يكن ميتاً بالفعل، بل كان ضحية سم يقوم بإخفاء المؤشرات الحيوية للبشر بشكل يجعلهم يبدون وكأنهم أموات كي يتم دفنهم وهم أحياء، لينبشون في وقت لاحق. واعتمد دويان في استنتاجاته على تحليل مادة كيماوية حصل عليها من أحد سحرة الفودو في مختبرات الولايات المتحدة، حيث اتضح أنها تتضمن مجموعة من الأعشاب المحلية التي تسبب تهيج الجلد، إلى جانب بقايا من ضفدع «بوفو مارينوس» الذي يفرز مواد تسبب الهلوسة وتشل الجهاز العصبي، والقليل من سمكة «النفيخة» التي تحمل سماً عصبياً قاتلاً يدعى تيترودوتكسين. وذكر دويان أن هذه السمكة تعيش أيضاً على سواحل اليابان، حيث يصنع منها طبق باهظ الثمن وشديد الخطورة، لأنه قادر على تسميم من يأكله إن لم يُعد بصورة جيدة تقضي على سم السمكة. وأضاف أن مستشفيات اليابان تستقبل سنوياً عدة حالات لضحايا التسمم بسمكة «النفيخة» حيث تظهر عليهم عوارض «الزمبي» إذ تختفي مؤشراتهم الحيوية مثل التنفس ودقات القلب، وغالباً ما يعودون إلى الحياة قبل دفنهم بساعات، ويعانون من عوارض تستمر لفترة طويلة، وتظهر عبر ضعف في قدراتهم الجسدية والحسية.او قديكون الزومبي من اختراع بعض المؤلفين ال>ين استغلوا هذه الاسطورة في القصص والافلام وبعض الاغاني ويمكن ان تعد احدى الشخصيات القصصية ويقول دويان إن بعض حالات «الزومبي» تتم في هاييتي بهدف استعباد الأشخاص الذين «يعادون إلى الحياة» ففي حالة كلارفيس الذي ترك عائلته لأعوام، فقد اتضح أنه عمل كعبد في مصنع لقصب السكر، حيث كان يقتات على طبق يعد من البطاطا ونبته «داتورا» المحلية التي تسبب بدورها الهلوسة وتضمن انقياد «الزومبي» لأسيادهم الجدد. ويعتقد دويان أن عملية تحويل المرء إلى «زومبي» في هاييتي غالباً ما تتم لمعاقبة الذين يخالفون إرادة عائلاتهم أو مجتمعهم، حيث كان كلارفيس على سبيل المثال مختلفاً مع عائلته حول بيع قطعة أرض، في حين تعرضت سيدة أخرى للتجربة نفسها بسبب رفضها الزواج من رجل اختارته عائلتها لها.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-10-2010, 07:33 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    من أجل فريقهم الوطني
    مشجعو جنوب أفريقيا يصومون عن الطعام والكحول من أجل كأس العالم

    بيير إدواردز-بي بي سي - جوهانسبرج
    قرر العشرات من مشجعي كرة القدم في جنوب أفريقيا الصيام عن الطعام أملا في مساعدة فريقهم في نهائيات كأس العالم 2010 المقامة في جنوب أفريقيا.
    وجاء القرار تلبية لدعوة وجهتها رابطة مشجعي كرة القدم في جنوب أفريقيا الأسبوع الماضي للمشجعين بالصلاة والصوم من أجل فريقهم الوطني الملقب بـ"بافانا بافانا".
    وقال رئيس الرابطة لبي بي سي "نعتقد أن المعجزات يمكن أن تحدث إذا اتحدت الأمة بأكملها وقامت بالصلاة".
    وستخوض جنوب أفريقيا مباراة افتتاح بطولة كأس العالم يوم الجمعة أمام المكسيك في المجموعة الأولى التي تضم أيضا أورجواي وفرنسا.
    من جانبه قال المدير التنفيذي للرابطة سيابوليلا ماكونجا إنه قام بعدد من التضحيات إيمانا منه بأنها ستساعد فريقه في مبارياته أثناء البطولة وأوضح أنه " امتنع عن الكحول والجنس والأمر ليس مزحة".
    وأضاف ماكونجا " إن علاقتي الآن ليست على مايرام مع صديقتي فأنا لا أستطيع حتى تقبيلها وذلك التزاما مني تجاه الفريق الوطني".
    واعتبر أن كأس العالم " منبر للمعجزات" مشيرا إلى أن "البعض منا مسيحي والبعض هندوسي فضلا عن عدد آخر من الديانات وإذا نجحنا جميعا في القيام بهذا الشيء فإن ذلك سيشكل فرقا بالتأكيد".
    جوي تشاوكي البالغة من العمر 36 عاما وتعمل حارسة أمن في سوبر ماركت بجوهانسبرج كانت واحدة من العشرات الذين لبوا الدعوة وبداوا الصيام وقالت على الرغم من أنها تجد في ذلك تحديا كبيرا إلا أنها تأمل في أن تستمر في الصيام على مدى الاسابيع الخمسة المقبلة.
    وأضافت تشاوكي " أريد أن أرى فريقي يفوز ثم سأتناول الطعام بعد ذلك" ولكنها أشارت إلى أنها ستتناول الطعام قبل مبارة الافتتاح حتى تكون مستعدة لتشجيع فريقها في مباراة الافتتاح ثم ستصوم مجددا.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-11-2010, 00:38 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    إستعداداً لروني ...
    حكام مباراة إنجلترا وأمريكا يدرسون الشتائم الإنجليزية

    كورابيا - جاء الاعتداء اللفظي من جانب الدولي الإنجليزي واين روني على حكم مباراة إنجلترا الودية أمام فريق بلاتينيو ستارز الجنوب إفريقي ليثير غضب عدد من الحكام في المونديال .
    وقد ذكرت وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة أن لاعب مانشيستر يونايتد قد تلفظ علي الحكم بكلمة سيئة وهو ما جعل البرازيلي سيمون حكم مباراة إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية يدرس عدد من الشتائم باللغة الإنجليزية حتى يكون علي علم بها في حال تلفظ أي لاعب في الفريق.
    ومن جانبه أكد روبرتو بيريتز وهو أحد مساعدي سيمون في التصريحات التي أدلي بها لصحيفة " ديلي ميل" الإنجليزية أنهم لا يمكنهم معرفة جميع الشتائم لكنهم يسعون إلى فهم ما يقوله اللاعبون في الملعب.
    وعلي الجانب الآخر أكد التيمير المساعد الثاني لسيمون : " نحن تعلمنا أنواع الكلمات التي يقولها اللاعبين, جميع اللاعبين يتلفظون بذلك ونحن سنسمع سباباً خلال المونديال ".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-11-2010, 05:53 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    حكاية الأبطال السبعة مع المباريات الافتتاحية للمونديال

    علي الحملي – ايلاف :
    خلد يوم (13يوليو 1930 ) في ذاكرة تأريخ كرة القدم لكونه كان اليوم الافتتاحي للمونديال العالمي الاول في الاوروغواي الذي انطلق وقتها بدون تصفيات ، ووصولاً للمونديال الكروي الثامن عشر الذي أقيمت منافساته في المانيا عام (2006) انضم ستة ابطال كرويين من مختلف قارات الأرض بالإضافة للاوروغواي إلى سجل الإبطال العالميين الحائزين على الألقاب الذهبية لبطولات كأس العالم .
    من المعلوم ان منتخبات الاوروجواي وايطاليا والبرازيل والأرجنتين والمانيا وفرنسا وانجلترا هم فقط السبعة من أحرزوا بطولات كاس العالم ونظراً لان منتخب البرازيل هو البطل المتوج باللقب الأغلى في خمس مناسبات كروية فيبدو طبيعاً الاستهلال بحكايته مع المباريات الافتتاحية على مدى النهائيات المونديالية التي لم يغب عنها اطلاقاً , فقد شارك سحرة السامبا في ثلاث مباريات افتتاحية للمونديال العالمي .
    لقطة من افتتاح مونديال 2006 بين المانيا وكوستاريكا وبدأت الحكاية البرازيلية بعد نهاية الحرب العالمية الثانية وتحديداً يوم 24 يونيو 1950 عندما فاز نجوم البرازيل أصحاب الأرض في المباراة الافتتاحية للمونديال الرابع على المكسيك 4- صفر أمام 82 ألف متفرج في ستاد ماراكانا الشهير بعد حفل افتتاح شهد إطلاق 21 طلقة نارية كتحية عسكرية .
    وفي عاشر مونديال كروي عام (1974) انتهت المباراة الافتتاحية بالتعادل بدون أهداف للمرة الثالثة على التوالي بعدما فشل المنتخب البرازيلي حامل اللقب في هز شباك يوغوسلافيا , لكنه عاد وهو حامل اللقب ايضاً يوم العاشر من يونيو حزيران 1998 في نهائيات فرنسا للفوز في المباراة الافتتاحية على اسكتلندا بهدفين مقابل هدف وحيد .
    أما منتخب ايطاليا صاحب أربعة كؤوس وحامل لقب المونديال الكروي الأخير فخاض مباراة افتتاحية وحيدة ولكنها كانت ألاكثر غزارة بالاهداف في مونديال (1934), حيث شهد اليوم الأول لتلك البطولة إقامة ثماني مباريات لكن المباراة الافتتاحية كانت بين المنتخب الايطالي ونظيره الأمريكي وشهدت فوز الدولة المضيفة 7-1.
    كما وصلت مشاركات البطل الذهبي لثلاث مرات منتخب ألمانيا مع إلى أربع في المباريات الافتتاحية المونديالية , ففي يوم الرابع من يونيو 1938 تعادل منتخب المانيا في افتتاح مونديال فرنسا مع سويسرا بهدف لمثله على ملعب بارك دي برينس في باريس .
    وفي افتتاح مونديال الارجنتين (1978) تعادلت المانيا الغربية بدون اهداف مع بولندا للمرة الرابعة على التوالي لينتهي لقاء الافتتاح بالتعادل بدون اهداف , وفي المرة الثالثة عادت الماكينات الالمانية لتحقيق الفوز على منتخب بوليفيا , عقب مرور ساعة من زمن اللقاء الافتتاحي لمونديال الولايات المتحدة (1994) .
    وجاءت المشاركة الرابعة في يوم التاسع من يونيو حزيران 2006 عندما فازت المانيا 4-2 على كوستاريكا للمرة الأولى منذ عام 1970م تلعب الدولة المضيفة مباراة الافتتاح بدلا من حاملة اللقب لتفوز المانيا بنتيجة كبيرة على كوستاريكا في ميونيخ.
    وبالنسبة لحكاية منتخب الأرجنتين الحائز على لقبين كرويين عالميين , مع مباريات الافتتاح لمونديال الكرة على مدى ثمانين عاماً فبدأت أولهما في مونديال اسبانيا لكنه خسر من بلجيكا 1-صفر وأحرز البلجيكي فاندنبرج أول هدف في المباريات الافتتاحية في 20 عاما بالدقيقة 62 ليقود منتخب بلاده للفوز على الأرجنتين حامل اللقب .
    وفي يوم الثامن من يونيو 1990 وللمرة الثانية لازمت الخسارة منتخب التانجو من جديد عندما فاز عليه نظيره الكاميروني 1- صفر في المباراة الافتتاحية لمونديال ايطاليا بعدما أحرز الكاميروني اومام بيك هدف بلاده الوحيد لكن منتخبه أنهى اللقاء بتسعة لاعبين فقط .
    وخاض منتخب الاوروجواي حامل لقب بطولتي كأس العالم (1930) و(1950) مباراة افتتاحية لاغير في مونديال 1966 في انجلترا حيث استهلت الدولة المضيفة مشوارها في البطولة بالتعادل بدون اهداف مع اوروجواي التي لجأت للدفاع القوي على استاد ويمبلي.
    ولعبت انجلترا ما يزيد على ساعتين قبل أن تحرز أول اهدافها في البطولة عن طريق بوبي تشارلتون قبل ثماني دقائق من نهاية الشوط الاول لمباراتها الثانية امام المكسيك لكنها أنهت مشوارها في كأس العالم بالحصول على اللقب للمرة الأولى والأخيرة في تاريخها .
    وكان الفرنسيون ابطال العالم بمونديال (1998) احد طرفي المباراة الافتتاحية في المونديال الكروي الاول قبل أن يلعبوا للمرة الثانية لقاء افتتاح مونديال (2002) وهم حاملو اللقب لكن خصومهم السنغاليين باغتوهم بالفوز وسجل ديوب هدف السنغال من مسافة قريبة بعد مرور نصف ساعة من زمن اللقاء .
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-11-2010, 06:12 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    دومينيك الأكثر ابتعادا عن قلوب المشجعين


    روما- تصدر المدرب ريمون دومينيك المدير الفني للمنتخب الفرنسي لكرة القدم قائمة أكثر المدربين غير المقبولين لدى المشجعين من بين جميع المدربين المشاركين في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.
    وتفوق دومينيك على الإيطاليين مارشيللو ليبي المدير الفني للمنتخب الإيطالي وفابيو كابيللو المدير الفني للمنتخب الإنجليزي وذلك في استطلاع للرأي بين قراء صحيفة "لا ريبوبليكا" الإيطالية.
    ونال دومينيك أكثر من 2000 صوت بما يعادل نحو 60 بالمئة من الذين شاركوا في الاستطلاع على موقع الصحيفة بالانترنت حتى قبل ظهر اليوم.
    ولم يكن غريبا أن يكون دومينيك ضمن أبرز المدربين المكروهين لدى المشجعين خاصة بعد عروضه السيئة مع المنتخب الفرنسي في التصفيات المؤهلة لمونديال 2010 ومنها التعادل 1/1 مع نظيره الروماني في العام الماضي.
    وربما يرجع تصدر المدرب الفرنسي القائمة في استطلاع الصحيفة الإيطالية الشهيرة إلى إثارته غضب مشجعي إيطاليا بعد اتهام الإيطاليين برشوة الحكام.
    وحل ليبي في المركز الثاني برصيد 28 بالمئة من أصوات المشاركين في الاستطلاع نظرا لإهاناته التي يوجهها باستمرار إلى الصحفيين والمشجعين الذين ينتقدونه.
    وتفوق كابيللو على الأرجنتيني دييجو مارادونا في الصراع على المركز الثالث بالقائمة نظرا لديكتاتوريته في العديد من المواقف.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-11-2010, 12:53 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    تعرّضت لحادث سير أثناء عودتها من حفل الافتتاح
    مانديلا يلغي حضور المباراة الافتتاحية للمونديال إثر مقتل ابنة حفيدته



    زيناني مانديلا (يسار الصور)

    جوهانسبرغ - وكالات
    أكد متحدث باسم العائلة أن رئيس جنوب إفريقيا السابق نلسون مانديلا لن يحضر المباراة الافتتاحية لكأس العالم في كرة القدم التي تستضيفها بلاده بدءاً من الجمعة 11-6-2010، وذلك بعد مصرع زيناني مانديلا حفيدة ابنته في حادث سير أمس الخميس بعد عودتها من حفل موسيقي خاص بالعُرس الكروي العالمي الاول في القارة السمراء.
    وكانت وسائل الإعلام تنتظر تسليط الأضواء على منصة الشرف في ملعب سوكر سيتي، حيث وعد نلسون مانديلا، رمز الحرية والتسامح في العالم، بأن يجلس "ربع ساعة على الأقل" خلال المباراة.
    وكان مكتب مانديلا أعلن في وقت مبكر الجمعة مصرع ابنة حفيدته البالغة من العمر 13 عاماً في حادث سير بعد الحفل الموسيقي الذي أطلق بطولة كأس العالم لكرة القدم.
    وقالت مؤسسة مانديلا في بيان: "كانت زيناني مانديلا (13 عاماً) عائدة في سيارة من الحفل الموسيقي الذي افتتح المونديال في ملعب اورلندو حين وقع الحادث. وتعرضت سيارة واحدة للحادث ولم يصب أي شخص آخر بجروح".
    إلا أن الشرطة أعلنت أن زوجة مانديلا السابقة ويني ماديكيزيلا مانديلا كانت في السيارة ونقلت الى المستشفى قرب وسط جوهانسبرغ.
    ولم تتمكن الناطقة باسم الشرطة نكسولو كوازا من القول إذا كانت ويني جريحة على ما أفادت وكالة سابا.
    من جهة أخرى أعلنت الشرطة أن سائق السيارة الذي يعتبر مسؤولاً على الحادث اعتقل وسيلاحق بتهمة ارتكاب جريمة قتل غير متعمدة.
    وأفاد بيان مؤسسة مانديلا بأن "زيناني التي احتفلت بعيد ميلادها الثالث عشر في التاسع من يونيو (حزيران)، كانت الابنة البكر لزوليكا سيكاميلا وإحدى أولاد الاحفاد التسعة لنلسون مانديلا".
    وأضاف "لم يكن هناك طرف ثانٍ في الحادث ولم تقع اصابات".
    ونقلت وكالة برس اسوسييشن للانباء في جنوب افريقيا عن الشرطة ان ويني ماديكيزلا مانديلا الزوجة السابقة لمانديلا كانت موجودة بالسيارة وقت الحادث.
    وقد حضرت الحفل الموسيقي الذي شارك فيه عدد من نجوم العالم في سويتو مساء الخميس في انطلاقة الاحتفالات بدورة المونديال في جنوب افريقيا التي تبدأ الجمعة بمبارتين الاولى بين جنوب افريقيا والمكسيك والثانية بين فرنسا والاوروغواي.

    (عدل بواسطة PLAYER on 06-12-2010, 08:52 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2010, 01:21 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)


    نايل سات تنفي مسؤوليته
    تشويش متعمد لبث الجزيرة للمونديال

    دعت قناة الجزيرة الرياضية مشاهديها إلى التحول من القمر الصناعي نايل سات إلى القمر عرب سات على تردد 11881 أفقي أو نور سات على تردد 11585 رأسي، وذلك لمتابعة مباريات المونديال في جنوب أفريقيا بعد التشويش المتعمد لبث القناة مباراة الافتتاح على القمر نايل سات.
    وقال مدير قناة الجزيرة الرياضية ناصر الخليفي إن بث القناة لأول مباراة في كأس العالم بجنوب أفريقيا على القمر نايل سات تعرَّض للتشويش من طرف جهات غير معروفة في الوقت الحالي.
    وأكد أن القناة ستلاحق كل من تسبب في هذه العملية والذي حرم المشاهدين في العالم العربي من مشاهدة كأس العالم.
    وأعرب الخليفي عن استغرابه من حدوث ذلك الخلل "لأن كأس العالم ليس برنامجا سياسيا للتشويش عليه وإنما هو حدث رياضي، وقد خضنا مفاوضات استغرقت أشهرا عديدة مع الفيفا من أجل العمل على جعل المشاهد في الوطن العربي يستمتع بمشاهدة بعض المباريات مجانا، ولكن للأسف هناك بعض الجهات لها أهداف أخرى سياسية وسنلاحقها".
    وأكد أن الفنيين العاملين في قناة الجزيرة الرياضية يعملون منذ بدء هذا الانقطاع على إيجاد حل لهذه المشكلة في أقرب وقت ممكن.
    وفي اتصال مع الجزيرة من دمشق أكد الخبير في مجال الاتصالات الفضائية المهندس عمر شوتر أن التشويش الذي حدث تشويش متعمد، وقد استمر طوال شوط المباراة الأول ولم يتمكن الفنيون من معالجته.
    وأضاف أن التشويش عمل إرادي من طرف جهة كانت تعرف تماما ماذا تفعل، معربا عن اعتقاده بأن نايل سات لا يمكن أن تقوم بالتشويش على نفسها، ودعا إلى اتخاذ إجراءات بشكل عاجل لمعرفة الجهة المسؤولة عن التشويش.
    وأوضحت قناة الجزيرة الرياضية أنه نظرا للتشويش المتعمد على باقتها فقد تم إطلاق باقات إضافية على القمر الصناعي عرب سات وفقا للترددات التالية: 12341 أفقي أو 11881 أفقي أو 12398 رأسي. كما أضافت القناة باقة جديدة لبثها على نايل سات على تردد 11240 رأسي.
    وسيتم الإعلان قريبا عن باقات إضافية على القمر نايل سات على قناة الجزيرة والموقع الإلكتروني للجزيرة الرياضية www.aljazeerasport.net.
    نفي واتهامات
    من جهة ثانية نفى رئيس اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصري المهندس أسامة الشيخ أي مسؤولية لإدارة نايل سات عما حدث من عطل في مباراة افتتاح كأس العالم.
    وقال الشيخ في تصريحات لمراسل الجزيرة نت في القاهرة محمود جمعة "ليس لمصر مصلحة في أن تسيء إلى سمعة أكبر وأفضل قمر صناعي عربي وهو قمر نايل سات"، موضحا أنه فتح تحقيقا مع المسؤولين في إدارة نايل سات لمعرفة أسباب هذا الخلل.
    واتهم الشيخ قناة الجزيرة بأنها "وراء افتعال هذا العطل"، مؤكدا أن "الجزيرة قررت معاقبة نايل سات بعد عشر دقائق فقط من حدوث العطل وأصدرت تلميحات تشير إلى أن هذا العطل مصدره جهات مجهولة".
    وأكد "أن الجزيرة طلبت من مشاهديها التحول إلى أقمار أخرى مثل نور سات وعرب سات وهوت بيرد لمتابعة المباريات"، مشيرا إلى أن المشاهدين المصريين -وهم أغلبية لا يستهان بها عربيا- يلتفون حول قمر نايل سات لمتابعة بطولة كأس العالم".
    وأضاف "أن الجزيرة تعاقب المعلن المصري والمشاهد المصري الذي قاطع قنوات الجزيرة الرياضية وقرر مشاهدة المباريات على شاشة تلفزيونه الوطني بعد شراء التلفزيون المصري مجموعة من المباريات من شبكة الجزيرة".
    وتحدى الشيخ "المهندسين الفنيين -وكلهم مصريون بمن فيهم المهندسون الذين يديرون دفة الأمور في جنوب أفريقيا لصالح قناة الجزيرة- أن يثبتوا أي مسؤولية لمصر أو نايل سات عما حدث".
    وختم بالقول إن "المصريين ليسوا لصوصا ولا قطاع طرق وإنما يتعاملون بتحضر ومهنية، ولا يريدون إفساد متعة المشاهدة للأسر المصرية والعربية لهذه البطولة الكبيرة".
    توضيح
    إلى ذلك نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية عن مصدر مسؤول بالشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات) مساء الجمعة قوله إنه حدث تداخل من جهة مجهولة على "عدد 2 ترانس بوندر" اللذين يتم عليهما نقل مباريات كأس العالم لقنوات الجزيرة الرياضية.
    وقد تكرر هذا التداخل من هذا المصدر المجهول خلال مباراة الافتتاح بين فريقي جنوب أفريقيا والمكسيك، الأمر الذي تعذر معه انتظام نقل المباراة.
    وقد تم التنسيق بين نايل سات وإحدى الشركات العالمية المتخصصة بهدف التعرف على مصدر هذا التداخل واتخاذ كافة الإجراءات المناسبة حيال هذا التصرف غير المسؤول والمخالف لجميع القوانين والأعراف الدولية.
    قرصنة تلفزيونية
    من جهة ثانية نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن هشام الخالصي من مركز البث الدولي للجزيرة بالعاصمة القطرية الدوحة قوله إن ما حدث "تشويش متعمد في القمر الصناعي، والجزيرة تبث على نايل سات وهوت بيرد وعرب سات ونور سات في نفس الوقت ويمكنها التنقل بين الأقمار الأربعة ببساطة".
    وأضاف الخالصي أن الأمر يعتبر "قرصنة تلفزيونية لا مجال لوجودها مع الجزيرة الرياضية، وسوف لن نتوقف وإنما سيزيدنا هذا قوة وشجاعة مهما كانت المحاولات، وسنتابع قضائيا كل من تسبب في التخريب والانقطاع".
    وأوضح "نحن الآن في مهمة إعلامية رياضية لا علاقة لها بالسياسة"، مستطردا "نتمنى أن يفهم جميع الضعفاء أمام قوة الجزيرة الإعلامية أنه لا مجال للمزح معها".
    وانقطعت الصورة أكثر من مرة خلال مباراة افتتاح كأس العالم بين جنوب أفريقيا والمكسيك على كل قنوات الجزيرة الخمس التي تنقل المباراة، ليتم الربط بين ما حدث وتدخلات من جانب "نايل سات"، خاصة أن صورة البث في قنوات التلفزيون المصري الأرضية لم تتأثر بالانقطاعات.
    وأوضحت الوكالة أنه فيما يبدو أنه رد عملي على نايل سات، قام مسؤولو الجزيرة الرياضية بقطع الصورة عن التلفزيون الأرضي المصري الذي اكتفى في الدقائق العشر الأخيرة بعرض لقطات معادة من المباراة.
    .....................................................

    بيع بطاقات الجزيرة الرياضية في السوق السوداء السودانية

    مع قرب موعد الافتتاح الرسمي لبطولة كأس العالم بجنوب إفريقيا ، أخذت أسعار بطاقات الاشتراك الخاصة بقناة الجزيرة الرياضية في التصاعد بالخرطوم ودخل بعضها السوق السوداء ، وتراوحت أسعار الخدمة قبل ساعات من انطلاق البطولة ما بين مائة دولار ومائة وسبعين دولاراً. وعبرت قطاعات واسعة من الجمهور السوداني عن رفضها دخول بطاقات الاشتراك السوق السوداء ودعت إلى إتاحة الفرصة لأكبر عدد ممكن من الجمهور السوداني لمشاهدة أول مونديال في القارة الإفريقية.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2010, 07:29 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    مدرب الفريق :قصر القامة أزمة كوريا الجنوبية


    بورت إليزابيث - جنوب أفريقيا - د. ب. أ :
    قال هوه جونج-مو المدير الفني للمنتخب الكوري الجنوبي إن المشكلة الرئيسية التي يعاني منها فريقه هي قصر قامة اللاعبين وصعوبة تعاملهم مع الكرات العالية ، وهو ما يجب أن يتغلب عليه في المباراة المقررة أمام اليونان اليوم السبت. ويفتتح المنتخب الكوري الجنوبي مشواره في كأس العالم 2010 التي انطلقت أمس الجمعة بجنوب أفريقيا، بلقاء نظيره اليوناني اليوم السبت بمدينة بورت إليزابيث. وقال هوه إن طول قامة لاعبي المنتخب اليوناني هو أكثر ما يشكل خطورة على المنتخب الكوري في مباراة اليوم التي تقام أمام 42 ألف و500 مشجع في استاد "نيلسون مانديلا". وقال المدرب في مؤتمر صحفي "لاعبو منتخبنا أقصر قامة، لذلك ربما يعتمدون (المنتخب اليوناني) بشكل كبير على الكرات العالية. ووصف بارك جي سونج قائد المنتخب الكوري، اللاعب سوتيريوس كيرياجوس المحترف في ليفربول الإنجليزي بأنه اللاعب الأكثر خطورة في الكرات العالية. وقال بارك "إنه لاعب جيد للغاية، وقد فحصنا العديد من البيانات وتعرفنا على نقاط القوة والضعف. وتدرب المنتخب الكوري على بعض الخطط الخاصة للتغلب على تفوق المنتخب اليوناني في الكرات العالية.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2010, 07:32 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    المدربون وأبناؤهم في المونديال
    بطولة عائلية

    هامبورج - أ. ب. أ :
    ستلعب العلاقات العائلية دورها في بطولة كأس العالم 2010لكرة القدم حيث يضم كل من منتخبي سلوفاكيا والولايات المتحدة بين صفوفهما ابنين للمدير الفني في كل من الفريقين كما تشهد ثلاثة من منتخبات البطولة وجود اثنين من الأشقاء. ويحظى المدرب فلاديمير فايس /45 عاما / المدير الفني للمنتخب السلوفاكي بشهرة طاغية في تاريخ كرة القدم السلوفاكية ولكن سجله مع الفريق أصبح أكثرتقدما بعدما قاده إلى نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا لتكون المشاركة الأولى لسلوفاكيا في المونديال كدولة مستقلة. وتضم قائمة المنتخب السلوفاكي في مونديال 2010 اللاعب فلاديمير فايس /20 عاما/ نجل المدرب ونجم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي. وما يضاعف من التشوش بالنسبة لاسمي المدرب ونجله أن والد المدرب أيضا كان له نفس الاسم (فلاديمير فايس) وكان لاعبا في صفوف المنتخب التشيكوسلوفاكي وشارك معه في أولمبياد 1964 . كما لعب فايس (الثاني) للمنتخب التشيكوسلوفاكي في مونديال 1990 . ولم يشعر المدرب فايس بالقلق أبدا من إمكانية اتهامه بمحاباة الأقارب حيث ضم نجله فايس (الثالث) إلى صفوف منتخب سلوفاكيا استعدادا لمونديال 2010 بجنوب أفريقيا. وقال المدرب فايس : "تلقيت تحذيرا لأن بعض التقارير أشارت إلى أنني أحابيه. ولكن الجميع يمكنهم أن يدركوا جدارته بالانضمام لقائمة الفريق في المونديال". ولا تبدو هذه هي الحالة الوحيدة من نوعها في المونديال الحالي حيث يتولى تدريب منتخب الولايات المتحدة المدرب بوب برادلي وتضم قائمة الفريق نجله مايكل برادلي نجم فريق بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني. وقال برادلي (الأب): "مايكل لاعب محترف ويتفهم مثل الجميع كيف تكسب الاحترام وسط مجموعة. عندما نكون في فترة العمل يكون هذا المبدأ في المقدمة". وأوضح مايكل "إنه والدي وهو المدير الفني. إنني لاعب وأنا أيضا نجله. ليس هناك أكثر من ذلك بالفعل". ولكن وجود أباء بعض اللاعبين في منصب المدير الفني ليست ظاهرة جديدة على بطولات كأس العالم حيث كان تشيزاري مالديني مديرا فنيا للمنتخب الإيطالي عندما كان نجله باولو مالديني قائدا للفريق في مونديال 1998 بفرنسا. كما شهدت بطولات كأس العالم السابقة بعض الحالات لتواجد شقيقين في البطولة نفسها كلاعبين في نفس الفريق أو في فريقين مختلفين. ولا يختلف الحال في مونديال جنوب أفريقيا. ويشهد المنتخب الإيفواري في المونديال الحالي مشاركة الشقيقين كولو ويايا توريه كما يضم منتخب باراجواي بين صفوفه الشقيقين إدجار ودييجو باريتو. ويضم منتخب هندوراس أيضا الشقيقين ويلسون وجوني بالاسيوس ويتمتعان بمعنويات عالية بعدما ساهما بشكل كبير في تأهل الفريق إلى النهائيات للمرة الأولى منذ عام 1982 . وتعرض شقيقهما إدوين للخطف في أكتوبر 2007 وتم احتجازه لحين دفع الفدية قبل أن تتأكد وفاته في مايو 2009. ومن بين العلاقات العائلية التي تفرض نفسها بقوة على مونديال 2010 يبرز الشقيقان جيروم بواتينج وكيفن برنس بواتينج حيث يلعب الأول للمنتخب الألماني والثاني لمنتخب غانا. وولد اللاعبان لنفس الأب الغاني ولكن من والدتين ألمانيتين مختلفتين. علما بأن كيفن برنس هو ابن اخت اللاعب الألماني السابق هيلموت ران الذي سجل هدف الفوز للمنتخب الألماني في المباراة النهائية لمونديال 1954 والتي أطلق عليها لقب "معجزة برن". وقال جيروم إنه شعور غريب يتولد لدى معرفة أن كيفن برنس يلعب لمنتخب غانا وليس للمنتخب الألماني خاصة وأن الفريقين سيلتقيان في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة الرابعة في الدور الأول لمونديال 2010 . وقال جيروم "عرفت مبكرا أنني أريد اللعب لألمانيا. لقد نشأت هنا وأحب الناس والبلد والعقلية في ألمانيا". وتلقت العلاقة بين الشقيقين كيفن برنس وجيروم صفعة قوية بعدما تسبب كيفن برنس في إصابة مايكل بالاك قائد المنتخب الألماني ليغيب بالاك عن المونديال. ونتيجة لذلك ، افتقد كيفن برنس لتشجيع ومساندة شقيقه مما أدى لقطع العلاقات والاتصالات بينهما. وليس منتظرا أن يتحدث اللاعبان سويا قبل يوم 23 /يونيو عندما يلتقي الفريقان في جوهانسبرج ضمن منافسات المونديال. وقال جيروم "قال (كيفن برنس) إن كل شخص يسير في الطريق الخاص به. وقلت إن كلا منا يفعل ذلك منذ زمن طويل". وكان من المنتظر أن يشهد مونديال 2010 مشاركة شقيقين آخرين ولكن المدرب خافيير أجيري المدير الفني للمنتخب المكسيكي استبعد في اللحظة الأخيرة اللاعب جوناثان دوس سانتوس لاعب برشلونة الأسباني من قائمة الفريق مما أزعج بشدة شقيقه جيوفاني دوس سانتوس نجم هجوم جالطة سراي التركي. كما يشهد المونديال مشاركة حارس المرمى سمير هاندانوفيتش ضمن قائمة المنتخب السلوفيني إلى جوار ابن عمه ياسمين هاندانوفيتش الحارس الآخر للفريق. ويضم المنتخب الكاميروني أيضا اللاعب ألكسندر سونج وعمه المدافع المخضرم ريجبور سونج. وبالإضافة إلى ذلك يضم المنتخب الأرجنتيني بين صفوفه اللاعب سيرخيو أجويرو صديق ابنة المدرب دييجو مارادونا المدير الفني للفريق. كما يلعب مارك فان بوميل نجم خط وسط بايرن ميونيخ الألماني ضمن صفوف المنتخب الهولندي تحت قيادة المدرب بيرت فان مارفيك والد زوجته.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2010, 12:52 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    فيما لم يلتزم الاتحاد المحلي بتعميم الفيفا
    إرتفاع أسعار القات اليمني بسبب متابعة مباريات المونديال

    يمنيون يمضغون القات ويتابعون مباريات المونديال
    علي الحملي/صنعاء:تزايد الطلب على شراء القات من قبل الكثير من اليمنيين خلال منافسات المونديال الحالي, وهو ما تسبب في ارتفاع أسعار هذه النبتة الخضراء التي يوجد انقساما حول اعتبار تاثير مضغها منبهًا أو مخدرًا. في حين لم يستكمل الموسم الكروي على الرغم من تلقي الاتحاد المحلي قبل أشهر تعميمًا من الفيفا يحث على ضرورة الانتهاء من تنظيم المسابقات في نهاية شهر مايو/أيار قبيل موعد انطلاق نهائيات كأس العالم .
    تسبب الهوس الكبير من قبل الجماهير اليمنية لمتابعة مباريات كأس العالم لكرة القدم في تزايد الطلب بشكل كبير على القات ، حيث ارتفعت أسعاره بشكل مفاجئ في مختلف الأسواق اليمنية متزامنة مع أول أيام منافسات بطولة كأس العالم في جنوب افريقيا .
    وشوهدت اعداد كبيرة من الشباب اليمني في أسواق بيع القات لشرائه ، خصوصًا أن اغلب المواقع التي أعلنت عن استقبال الراغبين لمشاهدة مباريات كأس العالم هي عبارة عن منتزهات واستراحات خاصة بالمقيل المخصص لتعاطي ومضغ القات خلال ساعات المساء .
    وبحسب اسبوعية (26 سبتمبر ) فإن عددًا من متعاطي القات اكدوا ارتفاع اسعاره بشكل غير عادي مع بداية مونديال جنوب افريقيا وخصوصًا بعد أن شهدت اسعاره خلال الفترة الماضية انخفاضًا بالتزامن مع دخول فصل الصيف حيث أصبح سعر القات الذي قيمته 500 ريال مابين ألف ريال و1500 ريال يمني .
    وفي حين أشار مواطنون يمنيون إلى أن الكبار كانوا وراء انتشار هذه العادة في أوساط الشباب خصوصًا أثناء مونديال كأس العالم كونهم قد انساقوا في تناول القات أثناء مشاهدة المباريات الرياضية وهو ما جعل اغلب الشباب والأطفال الصغار يقومون بتقليدهم .
    وطالبوا الجهات الحكومية المعنية بالنزول إلى الأماكن العامة التي يتجمع فيها الشباب لمشاهدة مباريات كأس العالم من اجل إلزام مالكيها بعدم استقبال وإدخال الذين يتناولوا القات .
    يأتي ذلك في الوقت الذي اعلنت مجموعة الاتصالات اليمنية استكمال تجهيز وتركيب 35 شاشة عملاقة في مختلف محافظات الجمهورية لإتاحة مشاهدة مباريات مونديال كأس العالم 2010.
    وصرح مدير مؤسسة الاتصالات السلكية واللاسلكية الدكتور علي ناجي نصاري بان هذه الخطوة تأتي استشعارًا بالمسؤولية الاجتماعية ليتمكن الشباب اليمني من متابعة المونديال وحرصًا منها على دعم قطاع الشباب وتطوير البنية التحتية للانشطة الرياضية والشبابية.
    فيما لا تزال منافسات بطولة كأس رئيس الجمهورية متواصلة في خطوة تحسب على المعنيين بالاتحاد اليمني الذين لم يلتزموا بما جاء في تعميم اتحاد الفيفا لاستكمال مسابقات الموسم الكروي الجاري قبيل موعد انطلاق مونديال كأس العالم في جنوب افريقيا .
    يشار إلى ان رئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم الشيخ أحمد العيسي كان توجه إلى جوهانسبورغ عاصمة جنوب أفريقيا لحضور إجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي والذي عقد على هامش المونديال.
    كما حضر وفد الاتحاد اليمني الذي ضم أيضا النائب الأول فتحي عبدالواسع والأمين العام حميد شيباني , حفل الافتتاح للمونديال الإفريقي والمباراة الأولى التي جمعت بين منتخبي جنوب أفريقيا والمكسيك.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2010, 02:15 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    وهيبة خطفت الأضواء في أولى مباريات الديوك بالمونديال
    الفرنسيون غاضبون من زوجة ريبيري بسبب رفعها علم الجزائر

    وهيبة بلهامي

    دبي – العربية.نت
    خطفت الجزائرية وهيبة بلهامي، زوجة نجم المنتخب الفرنسي فرانك ريبيري، الأضواء خلال المباراة الأولى لـ"الديوك" في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها جنوب إفريقيا.
    وأثار رفعها العلم الجزائري من على المدرجات استياءً فرنسياً عبّر عنه العديد من القراء في المنتديات والمواقع الإلكترونية الفرنسية.
    وظهرت وهيبة بين جماهير المنتخب الفرنسي التي تابعت المباراة أمام الأوروغواي على ملعب "غرين بوينت ستاديوم" في جوهانسبورغ في ثاني مباريات المجموعة الأولى للبطولة.
    ورغم ه########ا المستمر للمنتخب الفرنسي، وخصوصاً لزوجها المثير للجدل ريبيري، إلا أنها لم تحمل العلم الفرنسي واستبدلته بعلم الجزائر، خلافاً لصديقتها جودي ليتلر زوجة اللاعب جبريل سيسيه.
    وارتدت وهيبة قميص زوجها الذي يحمل الرقم "7"، وأحاطت وسطها بعلم جزائري كبير، وأمضت كل الوقت وهي تشجع الفريق وزوجها، وتلتقط الصور له بهاتفها المحمول.
    ومع أن المنتخب الفرنسي خرج بتعادل سلبي مخيب، لم تظهر على وهيبة علامات الحزن أو التأثر، وهو ما أثار مزيداً من الاستياء بين المعلقين الفرنسيين.
    وشكك أحد المعلقين بولاء وهيبة لفرنسا، وقال إنه ممتعض من رفعها العلم الجزائري، معتبراً ذلك استفزازاً لمشاعر الفرنسيين، خصوصاً أنها تعتبر شخصية عامة وليست مجرد مشجعة عادية. وطالبها برفع العلم الفرنسي في المباريات القادمة أسوة بزميلاتها زوجات لاعبي منتخب "الديوك".
    ووضع ظهور وهيبة وتفاعلها الكبير مع زوجها حداً لشائعات تحدثت مطولاً عن طلبها الانفصال عنه بعد الفضيحة الأخلاقية الأخيرة التي كان بطلها، إذ اعترف بممارسة الرذيلة مع فتاة قاصر مع عدد من لاعبي المنتخب الفرنسي، وهو ما صدم المتابعين خصوصاً أن اللاعب اعتنق الإسلام قبل عدة سنوات وعُرف دائماً بأخلاقه العالية.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2010, 02:26 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    المونديال ولّد خسائر اقتصادية في دول وأرباحا في أخرى
    كلفة بناء الملاعب يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار

    كلفة بناء الملاعب كبيرة

    واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) --
    مع انطلاق مسابقات كأس العالم في جنوب أفريقيا، أثار بعض المحللين قضية الفائدة الاقتصادية للبطولة التي يتابعها مئات الملايين حول العالم، وسط انقسام حول قدرة الحدث عن إطلاق طفرة في النمو الاقتصادي.
    إذ أشار البعض إلى فوائد لا يمكن حصرها للاهتمام العالمي بالحدث، بينما قال البعض الآخر إنه سيرتب أعباء كبيرة على الاقتصاد المحلي.
    وذكر عدد من المحللين أن اليابان التي استضافت بطولة عان 2002 بالاشتراك مع كوريا الجنوبية تدفع اليوم فاتورة صيانة للملاعب التي بنتها لكأس العالم تفوق بكثير الأرباح المادية للمباريات التي جرت عليها. إذ تبلغ الخسائر السنوية لتلك المنشآت ستة ملايين دولار، تعوضها الحكومة من عوائد الضرائب.
    ويقول إيشورو هيروسي، أحد أعضاء الوفد الياباني الذي تقدم بطلب استضافة بطولة 2002: "لم يكن لدى المسؤولين في طوكيو إستراتيجية خاصة للاستفادة من الملاعب بعد انتهاء كأس العالم،" وهو ما تسبب في هذه الخسائر.
    ويبدو أن كلفة البناء هي العائق الأبرز على المستوى الاقتصاد، إذ بمقارنة ما جرى باليابان بما حدث في الولايات المتحدة، فقد ترك المونديال عام 1996 أرباحاً تقدر بستين مليون دولار بسبب مبيعات التذاكر، وذلك باعتبار أن جميع المباريات جرت على ملاعب مشيدة منذ سنوات، وتستضيف نشاطات رياضية أخرى.
    أما في ألمانيا، فقد شهدت البلاد خلال استضافتها لكأس العالم عام 2006 طفرة كبيرة في مبيعات الأغذية والمشروبات والمواد التذكارية، إذ ارتفعت المبيعات إلى 2.6 مليار دولار، ولكن سرعان ما اختفت هذه الطفرة بمجرد انتهاء البطولة.
    ولكن غيرت واغنر، مدير المعهد الألماني للإحصاء الاقتصادي، قال إن اقتصاد بلاده هائل الحجم لدرجة أن تأثير المونديال كان ضئيلا."
    أما ألكسندر لو، كبير المستشارين الاقتصاديين لدى مؤسسة "كزيرفي" المالية، فقال إن التأثير الأهم للمونديال هو نفسي، ويتعلق بطمأنة المستهلكين إلى مسار الاقتصاد، الأمر الذي يدفعهم إلى زيادة الإنفاق وإنعاش الكثير من القطاعات.
    وبالنسبة لجنوب أفريقيا، فالبلاد تتوقع أن يضخ المونديال أكثر من 12 مليار دولار في الاقتصاد المحلي، مع وصول عدد الزوار إلى قرابة نصف مليون شخص، ينفق كل منهم ما لا يقل عن أربعة آلاف دولار، على أن مدى مطابقة التوقعات مع النتائج الفعلية لن يتضح قبل نهاية المونديال.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2010, 02:58 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)


    ''هوس'' عالمي بكأس العالم 2010
    زوج لزوجته أثناء المونديال: لا أتكلم..لا أرى.. لا أسمع..


    دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --
    وجه أحد الأزواج من مدمني كرة القدم رسالة إلى زوجته عبر الموقع الاجتماعي الشهير، فيسبوك، تتضمن العديد من النصائح لتجنب المشاكل التي قد تنشأ بينهما ، نتيجة لانشغال الزوج بمتابعة مباريات كأس العالم التي تنظمها جنوب إفريقيا حاليا.
    وقال الزوج لزوجته، بعد التحية :"إيماناً مني بقدسية الحياة الزوجية وأهمية إبعادها عن كل ما ينغصها ويكدر صفوها ..أقدم لك نصيحة من القلب عن كيفية التعايش، في فترة كأس العالم ..لكي نخرج بأقل الأضرار ..وهذه نصائح زوجك المحب :
    1- في الفترة ما بين 11 يونيو/حزيران حتى 11 يوليو/تموز الطريقة الوحيدة الممكنة لفتح حوار بيننا، هو أن تقومي بمتابعة الصحف الرياضية وأخبار المونديال ، فبهذه الطريقة فقط يمكننا أن نتشارك في الحوار.. وأي كلام خارج هذا النطاق سأضطر آسفاً لعدم الرد عليه وهو ما قد يزعجك .

    2-إذا أردتي أن تمري أمام التلفاز خلال المباراة، أو قبلها أو بعدها فاني لا أمانع أبدا طالما يتم ذلك زحفا على الأرض، مثل رجال الكوماندوز في الحرب العالمية.

    3-خلال المباريات يجب أن تعلمي أنني..لا أرى ولا اسمع ولا أتكلم، إلا إذا احتجت منك طعاما أو شرابا، ولن أوافق على سماع جمل مثل: رد على الهاتف، احضر لنا طعاما من السوبر ماركت أو افتح الباب، أو أريد الذهاب إلى بيت أهلي، وإلا سوف تذهبين إلى الأبد.

    ونقل موقع "أخبار مصر" عن د. يحيي الرخاوي، استشاري وأستاذ الطب النفسي بجامعة القاهرة لجريدة الشروق الصادرة السبت "إن كأس العالم مناسبة استثنائية، ولذلك على الزوجة الذكية للخروج من المونديال إلى بر الآمان بدون أي مشاجرات أو حالات طلاق، فأرجو أن تسمح الزوجة لنفسها بمشاركة الزوج في هذه المباريات وتقوم بتقبيل زوجها عند كل هدف أو تسلل.
    ودعا الرخاوي الزوجة إلى اعتبار مباريات المونديال "كالحج الالكتروني المعاصر حيث يتجمع العالم بشكل رمزي في هذا التوجه الواحد، وألا تركز على أن زوجها أهملها واستغل التليفزيون فحرمها من مشاهدة ما تحب".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2010, 04:54 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)



    محاولة لدخول غينيس بالمونديال

    أكد خمسة مشجعين متحمسين لكرة القدم في أستراليا اليوم رغبتهم في البقاء مستيقظين لأكثر من 86 ساعة متتالية لمشاهدة مباريات كرة القدم من أجل تسجيل أسمائهم في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية العالمية.
    وفيما بين أوقات البث المباشر لمباريات كأس العالم الحالية بجنوب أفريقيا، سيقوم المشجعون الخمسة بمشاهدة مباريات مسجلة وأفلام وثائقية عن كأس العالم.
    وقالت جوان أرجيرو (22 عاما) وهي واحدة من الخمسة "ستكون مهمة سهلة لأنني أحب مشاهدة مباريات كرة القدم على أي حال ولم أسع للبقاء مستيقظة طوال هذه المدة من قبل ولكنني سأحاول".
    يُشار إلى أن الرقم القياسي العالمي في عدد ساعات المشاهدة المتواصلة للتليفزيون، 86 ساعة، قد سجله الهولندي إفرايم فان أوفيرين العام الماضي.
    وستبدأ أرجيرو وشقيقتها ألانا، وهبة عياشي وتيم تشان وغويل مارتينوت، ماراثون المشاهدة التليفزيونية غدا الأحد في غرفة خاصة بفندق "ستار سيتي كازينو" تطل على ميناء "سيدني هاربور".
    ولن يسمح للمشجعين الخمسة خلال هذه التجربة بإدارة وجوههم عن شاشة التليفزيون لأكثر من خمس ثوان إلا إذا كانوا يريدون الذهاب إلى المرحاض، كما لن يسمح لهم بتناول أكثر من خمسة أقداح من القهوة يوميا.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2010, 08:18 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    المونديال يؤجل القمة الإفريقية

    القاهرة ـ من مروة توفيق‏:‏
    تقرر تأجيل القمة الإفريقية التي كانت مقررة في كمبالا أول يوليو‏,‏ إلي‏25‏ من الشهر نفسه‏,‏ لحين انتهاء بطولة كأس العالم في جنوب إفريقيا‏.
    وكانت القمة الإفريقية بأديس أبابا قد اتخذت القرار تعبيرا عن روح التضامن مع القارة التي تستضيف كأس العالم لأول مرة‏.‏
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-12-2010, 09:41 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    في نهائيات كأس العالم
    إختبارات صارمة للكشف عن المنشطات

    بلومفونتين (جنوب افريقيا) (رويترز) - اذا وجد بين لاعبي كرة القدم في نهائيات كأس العالم من يتناول منشطات أو يتعاطي مواد مخدرة فيجب عليه تجاوز الطبيب بيتر فان دير ميرفه وفريقه في معمل الكشف عن المنشطات الجنوب افريقي. وستحلل المنشأة الموجودة في قسم العقاقير بجامعة بلومفونتين عينات البول من اللاعبين بعد كل مباراة في كأس العالم. وقال فان دير ميرفه لرويترز خلال زيارة للمعمل "نحن المكان الوحيد في جنوب افريقيا الذي يقوم بهذا العمل لذلك طلب منا الفيفا أن نفعله في كأس العالم. "وأبرز فضائح المنشطات التي حدثت في كأس العالم كانت عام 1994 في الولايات المتحدة عندما استبعد دييجو مارادونا من منتخب الارجنتين بعد سقوطه في اختبار للمواد المحظورة. وزعم مارادونا الذي سيقود المنتخب الارجنتيني في جنوب افريقيا كمدرب أن النتيجة الايجابية كانت بسبب تناوله مشروبا للطاقة. واستبعد ويلي جونستون لاعب منتخب اسكتلندا من النهائيات التي ضيفتها الارجنتين عام 1978 أيضا بسبب تناوله مادة محظورة. وقال أيضا انه تناول هذه المادة علي نحو غير متعمد. وقال فان دير ميرفه "النتائج السلبية ستكون شيئا لطيفا. فرصة وجود عينة ايجابية ضعيفة. سننتظر ونري. "وتجبر لوائح الفيفا اثنين من لاعبي كل فريق علي منح عينة للبول وأيضا عينة دم اذا طلب ذلك عقب نهاية كل مباراة. ويمكن للفيفا أيضا أن يأخذ عينات بصورة مفاجئة. وسيتم توصيل العينات الي المعمل في بلومفونتين بوسط جنوب افريقيا عن طريق البر. ويرغب الفيفا في الحصول علي النتائج في غضون 24 ساعة. وقال فان دير ميرفه "سيكون الأمر صعبا. سنعمل طوال الوقت للحصول علي النتائج. "وستقام هذه الاختبارات في سرية تامة وأكد فان دير ميرفه أن الفيفا وحده يملك حق إعلان وجود أي مشكلة وليس المعمل.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 05:17 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    رواندا تعتقل رئيس اتحاد الكرة لحضوره كأس العالم

    قال متحدث باسم الجيش إن رواندا اعتقلت رئيس اتحاد كرة القدم في البلاد وهو ضابط بارز بالجيش لمحاولته حضور نهائيات كأس العالم بدون الحصول على تصريح من المؤسسة العسكرية. وسافر البريجادير جنرال جان بوسكو كازورا وهو مستشار أمني سابق للرئيس الرواندي بول كاجامي الى جنوب افريقيا في وقت سابق هذا الاسبوع لكنه استدعي واعتقل يوم الاربعاء. وقال جيل روتارمارا المتحدث باسم الجيش : توجه كازورا الى جنوب افريقيا بدون الحصول على التصريح الذي نسعى للحصول عليه في المعتاد كضباط بالجيش. تم اعتقاله لدى عودته لأنه عصيان للاوامر. واضاف : تلقى دعوة رسمية لحضور البطولة لكن هذا ليس عذرا. وقال ان احتجاز كازورا المسؤول عن التدريب والعمليات في قوة الدفاع الرواندية لا صلة له بالطلب الحالي لتسليم ضابطين بارزين آخرين في المنفى بجنوب افريقيا. وتتهم رواندا الضابطين بالفساد والتورط في سلسلة من الهجمات المميتة بقنابل في العاصمة كيجالي.

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 05:21 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    الإعلام يطلق أسماء جديدة على المدربين
    دل بوسكي (طباخ) ...وكابيلو(عصبي) ...ودونغا وماردوانا جوهرتان

    خلال بطولة كأس العالم المقامة حاليا في جنوب افريقيا أصبح الإعلام جزءا مهما من ناحية جميع الجماهير العالمية وتناقل الألقاب بين اللاعبين يعد أمرا عاديا ولكن الأمر غير الاعتيادي هو بعض الأسماء والألقاب التي أطلقت على بعض المدربين في البطولة الحالية حيث تناقلت وسائل الإعلام العالمية الكثير من الأمور وعلقت على ألقاب بعض المدربين ولعل أبرز ماتم تناقله هو تم طرحها مؤخرا في المواقع والقنوات التلفزيونية في إسبانيا حيث اعتبر البعض أن مدرب المنتخب دل بوسكي (طباخ) خاص وقصدت بذلك طريقة لعبه وكيفية تحضيرها داخل الملعب وتوظيف اللاعبين بالشكل المطلوب داخله كما تناقلت الصحف البريطانية المختلفة وعلقت على مدرب المنتخب الانكليزي الايطالي فابيو كابيلو بقولها إنه من أشهر المدربين عصبية ونرفزة على اللاعبين والحكم لذلك أقل مايقال عنه إنه (عصبي) للغاية وهو الأمر الذي جعله يخرج عن صمته ويصرخ على أحد المصورين في تدريب المنتخب الانكليزي قبيل انطلاق البطولة كما لم يكن للإعلام العالمي أن يتناسى مدربا المنتخب البرازيلي والارجنتيني دونغا وماردوانا حيث اعتبرت أنهما جوهرتان نادرتان في البطوله وكلا الدوليتين محظوظتان بتواجد مثل هؤلاء الأسماء حتى لو كان الإخفاق نصيبهما ولكن المستقبل سيكون أمامهما, بينما عنونت بعض الصحف على مدرب منتخب ايطاليا مارتشيلو ليبي بأنه (كئيب) والابتسامة تكاد تكون ممسوحة من شفاته وهو الأمر غير المعروف عن بعض الطليان.

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 03:14 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    أكثر من 9 مليارات دولار قيمة التأمين على كأس العالم
    مبالغ التأمين تشمل المنتخبات المشاركة في المونديال


    أكدت شركة "لويدز"، أكبر شركة تأمين في العالم، أنه جرى تأمين بطولة كأس العالم في جنوب أفريقيا بأكثر من 6.2 مليار جنيه استرليني (9.03 مليار دولار).
    وصدرت بوليصات تأمين لمصلحة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والمنتخبات الوطنية المشاركة ووسائل الإعلام وغيرها من الشركات التي لها نصيب من البطولة.
    وبلغت قيمة تغطية التأمين للملاعب وتسهيلات التدريب لمباريات كأس العالم، 2.2 مليار جنيه استرليني (4.6 مليار دولار)، وفقاً للضامنين. كما جرى تأمين فرص العمل الأخرى المرتبطة بكأس العالم بثلاثة مليارات جنيه استرليني (4.3 مليار دولار).
    وقال كريس ناش، الضامن لدى شركة "سبورتزكوفر" للتأمين على الرياضيين: "المنافسات والعروض، الجوائز والرعاية وحقوق البث – من المستحيل معرفة عددها، لكن كل هذه المساهمات المالية بحاجة الى تأمين".
    وقالت ناطقة باسم "لويدز" إن المساهمة غير المباشرة يمكن أن تصنف في خانة البيع بالتجزئة، عبر عرضها مكاسب مجانية في حال فوز فريق معين، وصولاً الى مشكلات في البث سببها تأخير في المباريات.
    بيع الأعلام في إحدى ضواحي جوهانسبورج
    بيع الأعلام والتذكارات تجارة راجت بسبب كأس العالم في جنوب افريقيا
    وأضافت: "اذا تأخرت حفلة الافتتاح، سيؤثر ذلك على محطات التلفزة، لأنها باعت فترات معينة من البث للإعلانات"، مشيرة كذلك الى انه "في حال تأخر الختام لأي سبب كان، قد يطلب الناس استرداد ثمن بطاقاتهم".
    وحدها ما لم تشملها التقديرات هذه هي قيمة بوليصات التأمين للاعبين في حال المرض أو التعرض لإصابة.
    وتختلف قيمة التأمين من لاعب إلى آخر. لكن وفقاً لبيتر تومسون من شركة التأمين "بيزلي"، يمكن أن تصل قيمة التأمين عن إعاقة بسبب اللعب للاعب في سن رياضية مهمة إلى 40 مليون جنيه استرليني (58.2 مليون دولار).
    أما المشاهير من الرياضيين، فقيمة التأمين على صحتهم لها سعر خاص.
    وتعتمد النوادي والمنتخبات على نجومية الأسماء الكبيرة من أجل زيادة مبيعات قمصانها، وغير ذلك من السلع.
    وهذه السمعة تحتاج الى تأمين بدورها، ويمكن أن تصل قيمة حقوق المنتجات التي تحمل اسم لاعب ذات شهرة عالمية الى 10 ملايين جنيه (14.57 مليون دولار)، على حد تعبير دان ترومان من شركة التأمين "كيلن".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 03:31 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    صحف بريطانيا تهاجم حارس منتخبها




    لم ترحم الصحف البريطانية الصادرة اليوم الهفوة التي ارتكبها حارس مرمى منتخب إنجلترا روبرت غرين، والتي حرمت فريقه الفوز على الولايات المتحدة في مباراتهما التي انتهت يوم أمس بالتعادل (1-1) ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالدور الأول من بطولة كأس العالم لكرة القدم 2010 في جنوب أفريقيا.
    وعنونت نيوز أوف ذي وورلد الأسبوعية "يد ترابية" واصفة هدف التعادل الذي سجله الأميركي كلينت دمبسي في مرمى غرين من تسديدة بعيدة أفلتت من الحارس، ودخلت مرماه بطريقة غريبة.
    وأضافت الصحيفة الواسعة الانتشار أن "الحارس المتخبط يحطم الحلم، يجب على كابيللو (مدرب إنجلترا) أن يعيد حساباته بعد خطأ غرين".
    من جهتها وصفت صنداي ميرور قفازات غرين بأنها "قفازات تالفة" وغلطته بأنها "فادحة" وتابعت "الحارس الكارثي غرين أهدى الهدف الأكثر حماقة الليلة الماضية، في وقت يستمر فيه نحس الحراس الإنجليز, المسكين روبرت غرين بحاجة لوقت طويل ليتخطى هذه المحنة".
    أما المدافع الدولي السابق غراهام لوسو فكان أكثر قساوة عندما كتب في صنداي تلغراف أنه على كابيللو "أن يرسله مباشرة إلى منزله، بالتأكيد لن يلعب مرة أخرى في الدورة، وقد يكون ما حصل نهاية مسيرته الدولية".
    وكتبت صحيفة نيوز أوف ذي ورلد عن ذات الموضوع أيضا تحت عنوان "روب ما زال صغير السن للغاية كي يلعب للمنتخب الإنجليزي" في حين قارنت صحيفة صنداي تايمز بين ما سمته "حماقة" غرين وكارثة تسرب النفط في خليج المكسيك، ووصفت هفوة الحارس بأنها "شيء كارثي".
    ووصفت صحيفة ديلي ستار الحارس الإنجليزي بأنه "قاعة الرعب" أما المدرب الإيطالي فاليو كابيللو فقال إنه لم يقرر بعد ما إذا كان غرين سيبقي في مركزه أو سيستبدله بديفد جيمس أو جو هارت في مباراة الجزائر يوم الجمعة المقبل.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 04:05 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)


    القذافي يهاجم الفيفا
    ويرى أن المليارات التي تنفق على رهانات الفيفا بكأس العالم أفضل أن تنفق على الشعوب الفقيرة لمكافحة الفقر والأمراض

    خالد المهير- طرابلس
    شن الزعيم الليبي معمر القذافي مساء السبت هجوما لاذعا على الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في خطاب أمام أنصاره في قاعدة معيتيقة (هويلس سابقًا) بالعاصمة طرابلس بمناسبة الذكرى الأربعين لإجلاء القوات الأميركية في الحادي عشر من يونيو/تموز 1970.
    وقال القذافي إن الفيفا مؤسسة "فاسدة" وتحتكر المليارات, بل ذهب أبعد من ذلك فاتهمها بالاتجار بالبشر، وتحويلهم إلى رقيق.
    وأضاف أنها تسأل الدول الصغيرة التي كانت في يوم من الأيام تحت الاحتلال الأجنبي عن البنية التحتية والخدمات، حتى يتسنى لها تنظيم كأس العالم.
    ويأتي هجوم الزعيم الليبي بعد يوم على قرار ليبيا تأجيل الاحتفالات إلى يوم السبت بسبب افتتاح كأس العالم في جنوب أفريقيا.
    وكان القذافي قد انتقد في مايو/أيار الماضي التنظيم الحالي لكأس العالم، ودعا إلى إعطاء الدولة التي تفوز بكأس العالم لكرة القدم حق تنظيم المونديال الذي يليه على أرضها، بغض النظر عن حجمها أو قدرتها المالية.
    وشدد على أن "الدولة التي تفوز في مباريات كأس العالم هذا العام يجب أن تتمتع بحق استضافة الدورة القادمة بعد أربع سنوات بخلاف المتفق عليه وبغض النظر عن قدراتها المالية".
    وأضاف أنه يجب على الاتحاد الدولي لكرة القدم أن "يمول عملية التنظيم حتى لا يكون المونديال حكرًا على الأغنياء، وحتى لا تبقى الدول الفقيرة محرومة منه إلى الأبد، وإلا فلا معنى للتنافس على كأس المباريات" على حد تعبيره.
    الشعوب الفقيرة
    وتساءل القذافي: "ما قيمة التنافس إذا كانت الدولة الفائزة بالكأس لا تستضيف الدورة التالية للتي فازت بها؟".
    ورأى في ذلك حقا لتلك الدولة للقضاء على "الغبن والحقد والمرارة التي تحس بها الشعوب الفقيرة المحرومة من تنظيم المونديال حتى الآن وحتى لا يبقى المونديال حكرًا على الأغنياء من جنوب أفريقيا إلى البرازيل".
    وهذه ليست التصريحات الأولى التي يهاجم فيها القذافي الفيفا, ففي عام 2006 قال القذافي "لقد أصبح الفقراء عبيدا للأغنياء، وأعادت الفيفا نظام العبودية والمتاجرة بالبشر مرة أخرى من قارة أفريقيا إلى أوروبا وأميركا ومن قارة أميركا الجنوبية إلى أوروبا حيث تتم هذه الاستهانة بالشبان لأنهم من دول أفريقية أو لاتينية، وأحيانا آسيوية ويجري جلبهم إلى معسكرات للعبيد".
    ولم يفت القذافي مخاطبة ضمير العالم, معتبرا أنه لو أنفقت المليارات التي تنفق على كأس العالم على الشعوب الفقيرة ومكافحة الفقر والأمراض والأوبئة وضحايا "تسونامي" أو أعطيت للفلسطينيين لكان ذلك أفضل من إنفاقها على رهانات الفيفا.
    ونبه إلى أن الاحتكار اتسع ليشمل بث مباريات كأس العالم حتى في الإذاعات المرئية والمسموعة "فالفقراء لا يستطيعون الحضور ولن يشاهدوا ولن يسمعوا.. والأغنياء هم فقط من لهم الحقّ في التمتّع بذلك", حسب قوله.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 04:23 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    التحكيم والحكام في مونديال 2010

    تدريبات حكام المونديال

    يأمل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في تحسن مستوى الأداء التحكيمي في مباريات نهائي كأس العالم في جنوب أفريقيا 2010، وذلك رغم قراره بعدم الاستعانة بحكمين إضافيين في كل مباراة وكذلك بعدم الاستعانة بالإعادة التلفزيونية أو بتقنية "خط المرمى".
    وستظل الأمور بالنسبة للحكام في مونديال 2010 كما كانت عليه في مونديال 2006 بألمانيا.
    وقرر الفيفا عدم الاستعانة بتقنية "الكرة الذكية" في مونديال 2006 بعد تجربتها في كأس العالم للناشئين (تحت 17 عاما) في بيرو، والتي تظهر تجواز الكرة لخط المرمى من عدمه. وجاء قرار الفيفا بعدما أثبت مونديال الناشئين صعوبة الاعتماد على هذه التقنية بشكل حاسم.
    ومن أجل تحسين الأداء التحكيمي بشكل منتظم ومتناسق لضمان تطبيق القواعد واللوائح بشكل أفضل في المستقبل، أقام الفيفا دورات دراسية للحكام المتميزين كجزء من برنامج مساعدة الحكام (راب) وذلك منذ بداية 2007.
    وتتضمن الدورات الدراسية للحكام التركيز على الأداء التقني والبدني والذهني للحكام.
    وأعلنت لجنة الحكام بالفيفا في فبراير/شباط الماضي قائمة بأسماء 30 طاقما تحكيميا (الطاقم يضم ثلاثة حكام) من 28 دولة مختلفة لإدارة مباريات مونديال 2010 وذلك بعد اختيارهم من بين 54 طاقما ثلاثيا للحكام من جميع أنحاء العالم.
    وبدأ نظام "الثلاثي" الذي يعتمد على أن يعاون الحكمَ اثنان من الحكام المساعدين من نفس بلده في جميع المباريات التي يكلف بإدارتها خلال مونديال 2006.
    كما سمح الفيفا لطاقم الحكام في كل مباراة بالتحدث سويا عبر جهاز اتصال مثبت على الأذن وذلك بداية من مونديال 2006.
    أسماء الحكام
    • آسيا
    - خليل الغامدي/ السعودية
    - رافشان أرماتوف/ أوزبكستان
    - صبح الدين محمد صالح/ ماليزيا
    - يويتشي نيشيمورا/ اليابان
    أفريقيا
    - محمد بنوزة/ الجزائر
    - كومان كوليبالي/ مالي
    - جيروم دامون/ جنوب أفريقيا
    - إيدي ماييه/ سيشيل
    أوروبا
    - أوليغاريو بنكيرينسا/ البرتغال
    - ماسيمو بوساكا/ سويسرا
    - فرانك دي بليكير/ بلجيكا
    - مارتين هانسون/ السويد
    - فيكتور كاساي/ المجر
    - ستيفان لانوي/ فرنسا
    - روبرتو روزيتي/ إيطاليا
    - فولفغانغ شتارك/ ألمانيا
    - ألبرتو أونديانو مالينكو/ إسبانيا
    - هوارد ويب/ إنجلترا
    اتحاد كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)
    - جويل أجيلار/ السلفادور
    - بينيتو أرشونديا/ المكسيك
    - كارلوس باتريس/ غواتيمالا
    - ماركو أنطونيو، رودريغيز/ المكسيك
    أوقيانوسيا
    - مايكل هيستر/ نيوزيلندا
    - بيتر أوليري/ نيوزيلندا
    أميركا الجنوبية
    - كارلوس أماريلا/ باراغواي
    - هيكتور بالداسي/ الأرجنتين
    - خورخي لاريوندا/ أوروغواي
    - بابلو بوزو/ تشيلي
    - أوسكار رويز/ كولومبيا
    - كارلوس سيمون/ البرازيل
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 04:51 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    المونديال يربك «تويتر»


    واشنطن - أ ف ب -
    حذرت خدمة «تويتر» مشتركيها من ان موقع المدونات الصغيرة قد يتوقف موقتاً، بسبب الارتفاع المفاجئ في أعداد الرسائل المتعلقة بكأس العالم لكرة القدم. وسبق لموقع «تويتر» الذي يسمح لمستخدميه بتوجيه رسائل لا تتعدى 140 حرفاً كحد أقصى، ان عانى من هذه المشكلة مطلع الاسبوع وتوقف عن العمل موقتاً.
    وعندما يكون الموقع خارج الخدمة يظهر على شاشة المستخدم حوت.
    وأمل أحد مهندسي الموقع الا يظهر الحوت كثيراً في الاسابيع المقبلة، على رغم الارتفاع المتوقع في عدد الرسائل المتعلقة بإنجازات لاعبي كرة القدم، متوقعاً ارتفاعاً كبيراً في النشاط خلال المباريات التي سيتابعها كثيرون على «تويتر» مثل مباراة انكلترا والولايات المتحدة. وكان بعض المنتخبات المشاركة في مباريات كأس العالم لكرة القدم، مثل: المنتخبان الاسباني والهولندي، حظر على لاعبيه استخدام «تويتر» خلال المسابقة، لكن خدمة المدونات الصغرى انشأت موقعاً خاصاً بها لمتابعة هذا الحدث.
    وقال بيز ستون احد مؤسسي شبكة التواصل الاجتماعي: «لقد اقمنا موقعاً خاصاً لالتقاط روح المونديال وهو ينبض بالنشاط والحيوية».
    ويوفر الموقع خصوصاً دفقاً متواصلاً من الرسائل حول اللاعبين والمنتخبات.
    ويمكن مستخدمي الانترنت كذلك الاطلاع على الرسائل «تويتس» المرسلة المتعلقة بكل مباراة وبكل منتخب.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 05:05 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    الأشهر بين نجوم العالم في المونديال
    رونالدو الأكثر طلباً في غوغل

    واشنطن - ا ف ب-
    تتركز عمليات البحث حول لاعبي كرة القدم عبر محرك غوغل للبحث على الانترنت على لاعب المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو في حين انطلقت الجمعة في جنوب افريقيا نهائيات كأس العالم لكرة القدم.
    وقالت شركة غوغل العملاقة على الانترنت: «في عمليات البحث يتبين ان اللاعب الفائز بوضوح هو كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي والمهاجم الموهوب».
    الى جانب كريستيانو رونالدو تظهر سجلات البحث لمستخدمي الانترنت اهتماماً كبيراً كذلك بالبرازيلي كاكا والانكليزي واين روني والارجنتيني ليونيل ميسي والهولندي ويسلي سنايدر.
    وشددت غوغل كذلك على ان مستخدمي الانترنت ابدوا اهتماماً اكبر بمصير اللاعب الهولندي اريين روبن منه بالانتخابات الهولندية التي جرت الاربعاء الماضي.
    واضافت ان عمليات البحث المتعلقة بالمونديال الى ارتفاع «مع ان الحماسة العامة حيال كأس العالم 2010 اقل من تلك التي شهدتها الاشهر التي سبقت مونديال العام 2006».
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 05:18 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)



    العداء الجامايكي يوساين بولت من أنصار المنتخب الأرجنتيني
    حمى المونديال تصل الرياضات الأخرى

    شقت حمى مونديال جنوب أفريقيا 2010 طريقها إلى مضامير ألعاب القوى وملاعب كرة التنس وحلبات الفورمولا واحد التي انشغل أبطالها بما يجري على بعد آلاف الأميال قبل أن يتفرغوا للقيام بعملهم اليومي.
    وهذه حال الجامايكي يوساين بولت والسويسري روجيه فيدرر والإسبانيين رافايل نادال وفرناندو ألونسو الذين يتابعون عن كثب ما يجري في "أمة قوس القزح" التي أعطت أمس الجمعة إشارة انطلاق النسخة التاسعة عشرة من كأس العالم.
    وقال العداء العالمي بولت "عندما كنت صغيرا كان الجميع يشجع البرازيل"، بطلة العالم مضيفا "لكني لم أرد أن أكون مع المنتخبات التي تفوز دائما فاخترت الأرجنتين التي عاشت لحظات جيدة وضمت لاعبين مميزين مثل (غابرييل) باتيستوتا".
    أما فيدرر الفائز بجميع البطولات الأربع الكبرى للتنس فقال "من الرائع أن تستضيف جنوب أفريقيا كأس العالم, أتذكر حين فازت بلقب كأس العالم للرغبي (1995)، كان أمرا مذهلا للأمة, الآن آمل أن يحقق السويسريون نتيجة جيدة، أنا أدعم بالتالي سويسرا وجنوب أفريقيا".
    من جانبه، تمنى نادال الذي استعاد مؤخرا صدارة تصنيف محترفي التنس من فيدرر، الحظ للمنتخب الإسباني، أملا أن يرفعوا الكأس.
    ولم تكن حمى المونديال بعيدة عن حلبات الفورمولا واحد أيضا، وسيضع جنسون باتون ولويس هاميلتون جانبا صراعهما داخل فريقهما ماكلارين مرسيدس ليدعما منتخب بلدهما إنجلترا، لكن الوضع سيكون مختلفا في معسكر فريق فيراري الإيطالي في ظل وجود الإسباني ألونسو والبرازيلي فيليبي ماسا.
    "قلت لفيليبي عندما تبدأ كأس العالم سنتركهم (البرازيليين) يتفرجون علينا"، هذا ما قاله ألونسو والابتسامة على محياه.
    في المقابل لم يكن ماسا مساندا لمنتخب بلده لأنه لا يشعر بالرضا حيال الأسلوب الذي يتبعه المدرب كارلوس دونغا, وقال "لا يعجبني الأمر ولا أعتقد أن الغالبية العظمى من البرازيليين راضية أيضا"، مضيفا "عليك أن تأخذ أفضل لاعبيك إلى كأس العالم ودونغا لم يقم بهذا الأمر".
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-13-2010, 07:44 PM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    الجماهير تُحمل شاوشي وغزال مسؤولية الهزيمة
    خسارة موجعة للجزائر أمام سلوفينيا في مستهل مشوار المونديال

    دبي - خالد الغامدي، الجزائر - رمضان بلعمري، جنوب إفريقيا - ا ف ب
    تعرض المنتخب الجزائري، الممثل العربي الوحيد في مونديال جنوب إفريقيا، لخسارة غير متوقعة أمام نظيره السلوفيني بهدف وحيد الأحد 13-06-2010 ضمن منافسات المجموعة الثالثة في نهائيات كأس العالم.
    ودخل الخضر المباراة بتشكيلة مكونة من فوزي الشاوشي في حراسة المرمى، وعنتر يحيى، مجيد بوقرة، رفيق حليش، نذير بلحاج في خط الدفاع، وحسان يبدة، مهدي لحسن، كريم زياني، فؤاد قادير في خط الوسط، وكريم مطمور، رفيق جبور في خط الهجوم.
    في الملعب الآن
    وبدأت المباراة بصورة هجومية من الفريقين، وفي الدقيقة الثانية تحصل لاعبو المنتخب الجزائري على خطأ على حدود منطقة جزاء سلوفينيا بعد إعاقة كريم مطمور، سددها نذير بلحاج قوية في المرمى ولكن الحارس السلوفيني تصدى لها وحولها إلى ركنية.
    واستمر اللعب هادئاً بين الفريقين في الربع ساعة الأولى دون هجمات خطيرة تذكر على الفريقين. وبدا الفريقان حذرين من التقدم هجومياً.
    وفي الدقيقة الـ19 انطلق كريم زياني بالكرة من الجهة اليسرى، ثم لعبها عرضية جميلة لم يستفد منها مهاجمي المنتخب الجزائري.
    وتحصل المنتخب السلوفيني على ضربة حرة في الجهة اليمنى، ولكن الشاوشي تصدى لها وأخرجها خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 21، وبعدها بدقيقتين تحصل السلوفينيين على ضرة أخرى من الجهة اليسرى، ولكن الشاوشي أيضاً تدخل وأبعدها خارج منطقة الخطر.
    ثم استمرت المحاولات بين الفريقين دون أي خطورة تذكر على مرمى أي من الحارسين حتى تحصل الخضر على ضربة حرة في الجهة اليسرى لمنتصف ملعب المنتخب السلوفيني في الدقيقة الـ34، لعبها زياني بصورة جميلة في منطقة جزاء سلوفينيا، ولكن لم يستفد منها لاعبو الخضر، ليحولها الحارس السلوفيني لضربة ركنية.
    ومن ضربة ركنية ثانية جاءت أخطر لقطات الشوط الأول في الدقيقة الـ36 بعد ضربة رأسية من رفيق حليش ذهبت على مسافة قريبة من القائم الأيسر للمنتخب السلوفيني.
    وفي الدقيقة الـ40، قام نذير بلحاج بقطع هجمة سلوفينية لينطلق من الجهة اليسرى ويلعبها عرضية لكريم مطمور الذي استقبلها وسددها قوية فوق الخشبات الثلاث للحارس السلوفيني.
    وأنقذ الشاوشي الجزائر من هدف محقق في الدقيقة الـ43 بعد تصديه لتسديدة سلوفينية قوية أبعدها لضربة ركنية لم يستفد منها السلوفينيين، لينتهي الشوط الأول بعد ذلك بتعادل الفريقين دون أهداف.
    الشوط الثاني
    وبدأ الجزائرين الشوط الثاني مستحوذين على الكرة، وكادوا أن يتقدموا بالهدف الأول في الدقيقة الـ50 بعد كرة عرضية جميلة لرفيق جبور الذي لم يتعامل معها بالشكل المطلوب لتذهب لخارج الملعب، وبعدها بدقيقة يسدد كريم زياني كرة قوية تعتلي مرمى المنتخب السلوفيني.
    وتحصل الجزائريون على ضربة حرة في منتصف الملعب في الدقيقة الـ54 لعبها بلحاج بشكل رائع ولكن لم يستغلها مهاجمو الخضر بالشكل المطلوب، ثم تسديدة جزائرية ضعيفة تعامل معها الحارس السلوفيني بسهولة.
    ثم قام سعدان بتغيير أول لتنشيط خط الهجوم الجزائري بدخول عبد القادر غزال بديلاً لرفيق جبور في الدقيقة الـ58، ليتحصل بعد أول لمسة له على كارت أصفر بعد شده لمقيص لاعب المنتخب السلوفيني.
    وبدأ المنتخب السلوفيني بالسيطرة على مجريات اللقاء، وعاود الشاوشي تألقه بعد تصديه لتسديدة سلوفينية خطيرة جاءت على إثر خطأ من لاعبي الخضر في الدقيقة الـ59.
    وذهبت تسديدة سلوفينية قوية فوق مرمى المنتخب الجزائري في الدقيقة الـ63، وبعدها بدقيقة جاءت هجمة خطيرة للمنتخب السلوفيني لم يستمثرها اللاعبون السلوفينيون جيداً ليتدخل لاعبو الخضر ويخرجوها بعيداً.
    وفي الدقيقة الـ70 عاود الجزائريون هجماتهم عبر غزال الذي تصدى برأسه لعرضية جميلة من الجهة اليسرى عبر زياني، ولكنه مرت فوق المرمى السلوفيني، ثم رأسية أخرى من غزال تذهب فوق المرمى السلوفيني.
    طرد جزائري

    ثم تعرض الخضر لضربة قاصمة بعد تعرض المهاجم غزال للطرد بعد محاولته اللحاق بالكرة بيده ليشهر له الحكم البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء في الدقيقة الـ73، لتظهر الحسرة على ملامح سعدان بعد طرد مهاجمه الذي دخل وأنعش خط هجوم المنتخب الجزائري.
    ولاحت فرصة للخضر في الدقيقة الـ77 بعدما قطع كريم زياني كرة من آخر مدافع سلوفيني ولكنها طالت ليصل إليها الحارس السلوفيني أولاً.
    هدف سلوفيني
    وفي الدقيقة الـ78، تقدم المنتخب السلوفيني بهدف بعد تسديدة سهلة من قائد سلوفينيا كورين لم يتعامل معها الشاوشي بطريقة صحيحة لتعلن الهدف الأول في المباراة.
    وقام سعدان بتغيير ثانٍ بدخول رفيق صايفي بديلاً لكريم مطمور في الدقيقة الـ80.
    وفي الدقيقة الـ82، أجرى سعدان آخر تغييراته بدخول قديورة بديلاً لقادير، وبعد هذا التغيير حاول الجزائريون الاستحواذ على الكرة وتعديل النتيجة ولكن تأثير الطرد والنقص بدا واضحاً، حيث سيطر لاعبو المنتخب السلوفيني على الكرة وتناقلوها فيما بينهم لتمضية الوقت.
    وفي الدقيقة الـ88 كانت هناك تسديدة ضعيفة لحسان يبدة ذهبت إلى خارج أرض الملعب دون خطورة تذكر.
    واحتسب الحكم 4 دقائق وقتاً بدل ضائع للشوط الثاني، حصل فيها الجزائريون على كرة خطرة داخل منطقة الجزاء السلوفينية بعد دربكة أمام المرمى، لكن بوقرة يطيح بالكرة بعيداً عن المرمى.
    ومرت الدقائق الأربع المحتسبة وقتاً بدل ضائع ليصفر حكم المباراة معلناً خسارة ممثل العرب في أولى مبارياته المونديالية أمام سلوفينيا.
    سعدان: سأجدد الثقة في الشاوشي
    أكد مدرب منتخب الجزائر رابح سعدان بأنه سيجدد الثقة بالحارس فوزي الشاوشي في المباراة المقبلة ضد إنكلترا الجمعة المقبل على الرغم من الخطأ الفادح الذي إرتكبه في مواجهة سلوفينيا اليوم الأحد وأدى إلى خسارة فريقه بهدف نظيف.
    وقال سعدان لدى سؤاله عما اذا كان سيشرك الشاوشي أساسياً في مواجهة انكلترا فقال "الشاوشي هو أفضل حارس لدينا، وليس وارداً على الاطلاق أن أستبعده عن التشكيلة الاساسية إلا بطلب منه، سأجدد الثقة به، لإنني إذا لم أفعل ذلك، فانني سأوجه له ضربة ثانية واجعل معنوياته في الحضيض، المدربون يدركون تماماً أن هذه أمور تحصل ويعرفون كيفية التعامل معها بروية".
    ودافع سعدان ايضاً عن المهاجم عبد القادر غزال الذي تلقى بطاقتين صفراوين وطرد في الدقيقة 73 بعد 15 دقيقة من نزوله أرضية الملعب مكان رفيق جبور: "لن نلقي اللوم على غزال، لقد دخل المباراة في أحسن الظروف وقدم آداءً جيداً، لكن نقص الخبرة ساهم بشكل كبير في إرتكابه الخطأ الفادح فتلقى بطاقة حمراء".
    وأوضح سعدان "كنا الأفضل طيلة المباراة وكان بإمكاننا الفوز لكننا لم ننجح في ترجمة الفرص التي سنحت أمامنا إلى اهداف"، مشيراً إلى أن المباراة "حُسمت في جزئيات صغيرة، وللأسف كانت لصالح سلوفينيا".
    وتابع "قلت قبل المونديال بأن مهمتنا ستكون صعبة، وبعد مباراة اليوم أصبحت أكثر صعوبة لإننا مطالبين بالفوز على إنكلترا والولايات المتحدة. سنعود إلى التدريبات ونستعد لهاتين المواجهتين على أمل تقديم الأفضل وتحقيق الهدف المنشود"، وختم "أثبتنا اليوم بأننا نملك منتخباً جيداً تنقصه الخبرة فقط، وبعد 4 أعوام سترون منتخباً قوياً".
    غضب جماهيري وإتهامات
    من جهة أخرى، حمّلت الجماهير الجزائرية فوزي الشاوشي حارس مرمى "الخضر" مسؤولية الخسارة أمام سلوفينيا بعد الخطأ الفادح الذي ارتكبه أثناء تعاملة مع التسديدة الضعيفة التي جاء على إثرها الهدف السلوفيني.
    كما حملت الجماهير مسؤولية الهزيمة للمهاجم عبد القادر غزال الذي طُرد بعد دخوله بربع ساعة فقط في أولى مباريات الجزائر المونديالية الأحد 13-06-2010.
    وخرجت الجماهير الجزائرية من ملعب المباراة غاضبة وحزينة، خصوصاً وأن المنتخب الجزائري فرط في الفوز على أسهل فرق المجموعة، حيث تنتظره مواجهتين قويتين أمام إنكلترا الجمعة المقبل بمدينة كيب تاون، ثم الولايات المتحدة الأمريكية في بريتوريا يوم 23 يونيو الجاري.
    زين الدين زيدان يتابع الخضر من المدرجات

    ونال مهاجم "الخضر" غزال النصيب الأكبر من غضب الجزائريين بعد خروجه بالبطاقة الحمراء تتيجة لمسه للكرة بيده، بعد أن استلم البطاقة الصفراء منذ دخوله الملعب إثر خطأ تسبب به بعد أول لمسة للكرة.
    وكانت "العربية.نت" قد حضرت المباراة في واحدة من النوادي الشبابية بوسط العاصمة، وظهر جلياً على الجمهور الحاضر امتعاضهم الشديد من دخول غزال بديلاً لرفيق جبور، وتعالت صيحات الجمهور منادية بإدخال بودبوز قائلين "يا سعدان أين بودبوز؟".
    وخلال المباراة ظهرت قوة الدفاع الجزائري مقارنة بحالة العقم التي لازمت الهجوم، وكان الحارس فوزي شاوشي رائعاً في كل أطوار المباراة، لكنه فعلها للأسف في الدقائق الأخيرة، و"أهدى" الفوز لسلوفينيا عندما تساهل في لمس الكرة الدائرية.
    وكان النجم الفرنسي (الجزائري الأصل) زين الدين زيدان قد ظهر في ملعب المباراة بعد حضوره لمساندة المنتخب الجزائري أمام سلوفينيا، وبدت الحسرة واضحة عليه بعد تلقي الخضر الهدف الأول والذي أدى لخسارتهم المباراة.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2010, 00:22 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)


    بالنسبة للشركات الراعية والمتاجرة بالحدث
    كأس العالم: كرة في ملعب المال والأعمال


    منير يونس
    انه عيد المال الحلال والاقل حلالاً قبل ان يكون احتفالا عالمياً بكأس العالم لكرة القدم، ففي الوقت الذي ينشغل فيه مئات الملايين يومياً بكيفية متابعة هذه المباراة او تلك، نجد مئات الشركات تقطف المليارات في أقل من شهر هو عمر دورة مباريات كأس العالم المنعقدة حاليا في جنوب افريقيا، لقد تحولت هذه اللعبة الشعبية في العقدين الاخيرين الى «بزنس» هائل بكل المقاييس.
    فالشركات المستفيدة تغذي بشكل مباشر او غير مباشر «هوس الكرة» لتجني أموالاً سهلة.
    فاذا بدأنا بالشركات المصنعة للامتعة الرياضية مثل الالبسة والاحذية والكرة نفسها، فضلا عن عشرات الاكسسوارات الاخرى سنجد ان هناك «امتعة» بنحو 10 مليارات دولار تباع في هذا الموسم فقط، علماً ان الاجمالي السنوي لمبيعات امتعة الرياضة يصل الى 240 مليار دولار، والشركات التي لها حصة الاسد هي «اديداس الالمانية» و«نايك» الاميركية، وتأتي «بوما» في المرتبة الثالثة بعيدة عن الأوائل.
    المفارقة ان Adidas وNike كل واحدة منهما تدعي انها الاولى عالمياً في هذا المضمار.
    فالشركة الاميركية تقول انها رقم واحد ومبيعاتها تصل 1.9 مليار دولار، علماً ان انخفاض اليورو يعطيها دفعة اضافية في هذا المجال، ورقم المبيعات السنوية هذا يعد «ممتازاً» اذا عرفنا ان هذه الماركة بدأت قبل نحو 15 سنة فقط.
    في المقابل تقول الشركة الالمانية «اديداس» انها باعت بما قيمته 1.7 مليار دولار خلال عام 2008 والرقم يتصاعد منذ ذلك الحين.
    ومن نافل القول أن الامتعة الخاصة بكرة القدم تمثل ما نسبته %10 من اجمالي تلك المبيعات التي تشمل عشرات الرياضات الاخرى. لكن كرة القدم هي افضل «موصل جيد للحرارة» على صعيد التسويق لانها افضل رياضة يمكن استغلالها اعلامياً وشعبياً على مستوى عالمي لتسويق المنتجات والماركات بكل انواعها.
    ومع الحدث العالمي تنمو المبيعا ت في شهر واحد اكثر من %10. علماً أن «ادبداس» راع رسمي لنحو 12 فريقاً مقابل 10 فرق لماركة نابك و7 لماركة PUMA. فتلك الرعايات ليست للتمويل المجاني بطبيعة الحال: فكل دولار مدفوع يقابله عدة دولارات «مقطوفة».
    على صعيد آخر، يمكننا ألا ننتظر المباراة النهائية في 11 يوليو المقبل لمعرفة الفائز. فالفائز الاول معروف منذ الآن الا وهو الــ FIFA .
    فقد نمت ايرادات هذه المنظمة الدولية (التي تدعي انها غير ربحية) بنسبة %48 بين دورتي 2006 و 2010. والايرادات بلغت 3.6 مليارات دولار في هذه الدورة مقابل 2.2 مليار في الدورة السابقة ورقم 3.6 مليارات يتوزع كالآتي:
    2.4 مليار تأتي من منح حقوق البث التلفزيوني للمباريات. وهذا الرقم نما بنسبة %53 في الدورة الحالية قياساً بالدورة السابقة.
    1.2 مليار من عمليات التسويق والمبيعات المختلفة ومبالغ الرعايات المدفوعة وهي تأتي أولاً من كوكاكولا وشركة طيران الامارات وشركة فيزا انترناشيونال لبطاقات الائتمان. وهناك عشرات الشركات الراعية الأخرى بأحجام أقل، علما بأن ماركات فاخرة دخلت على الخط مثل «لويس فيتون» وHublot وغيرها الكثير.
    وتدفع FIFA من الايرادات نحو 420 مليون دولار للفرق الـ 32 منها 30 مليونا للفريق الفائز. وإذا كانت تقول انها منظمة غير ربحية فهذا لا يعني أنها لا تحقق أرباحا. ففي العام الماضي فقط بلغ الفائض الصافي لديها نحو 200 مليون دولار.
    وبالعودة إلى حقوق البث، فقد ارتفعت قيمتها المدفوعة من 30 مليون دولار في دورة مونديال 1982 إلى 2.4 مليار في الدورة الحالية. علما بأنها كانت نحو 1.3 مليار في 2006 ونحو المليار في 2002 وقبل ذلك كانت أقل من ذلك بكثير. مما يعني أن الطفرة التلفزيونية في دفع الحقوق انفجرت في أقل من عقد واحد فقط مع طفرة الاعلانات المتحصلة بفعل ذلك.
    أما الدول التي تتسابق لاستضافة هذا الحدث «المالي» الضخم فهي تبحث أولا عن الاثر الاقتصادي الممكن حصاد ايجابياته إلى جانب الحصاد الاعلامي والسياحي والوطني والاجتماعي الذي يمكن حصاده أيضا، ويقدر الاثر الاقتصادي بالنسبة لجنوب افريقيا بنحو 12 مليار دولار بعد استثمارات في تحديث وتوسعة وبناء بنى تحتية لائقة بالحدث قدرت بنحو 5 مليارات دولار، بالإضافة إلى انفاق 520 مليونا على عمليات التنظيم. وتنتظر جنوب افريقيا 350 الف زائر اجنبي في شهر واحد، لكن المانيا استقبلت نحو مليوني زائر في دورة ماضية. وسيحضر في الملاعب الجنوب افريقية نحو 3 ملايين شخص على مدار المباريات، الا ان المشاهدين حول العالم سيزيد عددهم على 26 مليار مشاهد متراكم لجميع المباريات.
    وموسم «المونديال» فرصة ذهبية للتجار على انواعهم. فكل واحد يسعى للاحتفال على طريقته لزيادة مبيعاته. واذا اخذنا مبيعات اجهزة التلفزيون فسنرى انها تنمو بمعدل يزيد على %35 في شهر واحد، وهناك قائمة طويلة من عشرات الشركات والموردين والمنتجين المستفيدين كل على طريقته من هذا الاحتفال المالي الهائل.
    .. مبروك للفائزين بالمليارات ولا عزاء لنا نحن المهووسين!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

06-14-2010, 00:46 AM

PLAYER



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: عجائب و غرائب.............................كأس العالم 2010 (Re: PLAYER)

    نيويورك تايمز:
    بطل المونديال.. لن يكون إفريقياً

    استبعدت ''نيويورك تايمز'' فوز أي من الفرق الستة الإفريقية المشاركة في نهائيات كأس العالم باللقب، حيث ذكرت ''أنه مع افتتاح أكبر حدث رياضي في القارة السوداء، يأمل كثير من الإفريقيين في فوز أحد هذه الفرق باللقب''. وبررت الصحيفة وجهة نظرها تلك بأن التاريخ يثبت أن الفرق الإفريقية لطالما اتسمت بالفوضوية و العشوائية ، خاصة عندما يتعلق الأمر بالإعداد الجيد، وتغيير المدربين المتتابع، فضلا عن تفشي الفقر والفساد، الأمر الذي سيقوض بالضرورة فرص الفرق الإفريقية. وأشارت ''نيويورك تايمز'' إلى أن إصابات أفضل اللاعبين في القارة يتآمر كذلك ضد فوز إفريقيا باللقب، خاصة أن مشاركة ديدييه دروجبا الذي يلعب لساحل العاج في المباريات باتت غير مؤكدة، بعدما تعرضت ذراعه للكسر الجمعة الماضي في حين خرج مايكل إيسيان الغاني لمدة شهر بسبب إصابة في الركبة. ولفتت الصحيفة إلى أهمية الفوز بهذا اللقب لأي من الدول المشاركة، مشيرة إلى أن الهيئة المنظمة لهذه البطولة تضم 200 فريق قومي، لم يفز منها خلال الـ 18 دورة منذ بدايتها عام 1930، سوى فرق أوروبا وأمريكا الجنوبية.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |