ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 03-19-2024, 12:13 PM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مكتبة جلال داوؤد(ابو جهينة)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-16-2005, 03:21 AM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 05-20-2003
مجموع المشاركات: 22443

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين

    إن كنت ممن نجحوا في السباحة ضد التيار ..
    فأنت شخص لا مثيل لك ..
    و إن إستطعت ترويض كل التيارات ..
    فأنت من طينة فريدة ..
    أن تكُوُن نفسك في هذا الزمن الصعب هو كمحاولة ترويض جواد بري جامح ..
    أو كإرجاع العسل إلى بطن النحلة ..
    معادلة مربكة .. متشابكة العناصر ..
    الوقوف في وجه العواصف .. لا يذر إلا دمارا في النفس..
    و يهرق في الروح كثيرا من آلام الجراح الغائرة التي لا تندمل حتى بفعل مرور الزمن ..
    و السفر مع إتجاه الريح لا يعطي الذات كينونتها
    حتى و إن كان السفر مع أسراب مغردة بنفس اللحن و بذات إيقاع الأجنحة و للوجهة ذاتها و في نفس الموسم .. ( من قال أن موت الجماعة عرس ؟ ) ؟؟؟

    رأيت في صغري جارنا ( الموقر و مهاب الشخصية و زول الفزعة )..
    يحاول أن يتحسس صدر فتاة مراهقة بعمر حفيدته بشبق و لهفة..
    و رغبة مجنونة تنفر من عينيه المحمرتين بحُمَّى اللحظة..
    و هي تقاومه و تحاول التملص منه مذعورة ..
    و لم ينقذها سوى دخولي المفاجيء و رؤيته لي ..
    فأسرع نحوي محاولا معاقبتي لدخولي دون إستئذان ( و كأنه يمارس حقا مشروعا ) ..
    فهرولت خارجا و الرعب و الدهشة ملْء العينين و النفس..
    ( كان شعوري وقتها بأن كل ما درسناه في المدرسة هو محض إفتراء و كذب ..
    و أن الجاذبية الشعرية سحر و شعوذة ..
    و أن الثعالب لا بد أن يكون لديها دين و دستور محترم ..
    و أن الأرض ليست بكروية ..و لا تدور حول نفسها ..
    و لا وجود لخط الإستواء .. ).
    عندما حدَّثْتُ أسرة الفتاة بما رأيت و أنا مبهور الأنفاس ..
    إتهموني بالسَّفَه و التلفيق و تضخيم الأمور..
    ( كيف تتهم هذه القامة الموثوق بها أيها المتطاول ؟ ) ..
    و صرت في نظر الكل كصاحب ( النمر .. النمر .. هجم النمر ) .....
    و ظل الرجل في نفس قامته و هيبته ( لا تنقص بل تزيد ) .........
    ( دجال في مسوح الرهبان ) ظل ينظر إلى بإحتقار و غيظ ..
    و مع أنهم إكتشفوا حقيقته كاملة غير منقوصة بعد عدة سنوات .. إلا أن أحدا لم يجرؤ على أن يقول ( البغلة في الإبريق ) .. ظلت بغلة الرجل تدخل و تمرق من فم الإبريق الضيق تحت رفض مكبوت و جُبْن يصيب بالغثيان ..

    بعدها ...
    حاولت كثيرا أن أكون كقارب صغير أَنطَلِقُ مع بقية السفن و القوارب و المراكب حيثما تقودني الرياح فارداً ما تيسر لي من الأشرعة.. و لكنني فشلت .. فشلت فشلا ذريعا ..

    إحدى قريباتي ............ زوجوها رغما عنها من إحد أقربائي تحت إلحاح الأسرة و ضغوطها و التحجج بتقريب ما تباعد من الروابط الأسرية ..
    و لكن .. لم يمض على زواجهما بضعة أشهر ..
    حتى أتتني يوما و وجهها مليء بالكدمات و الرضوض و الدم يسيل من فمها .. منظر يستفز الحجر الأصم ..
    فما كان مني إلا أن ذهبت إليه مع أحد أقاربي الذين منحهم الله بسطة في الجسم و ضمورا في العقل محاولا التفاهم معه بالحسنى..
    ( إلا أنه أستَقْبَلَنا بسيل من الشتائم و حاول أن يستعمل العنف معنا أيضا )..
    فما كان من الفحل الذي معي إلا و أن أراه عدة نجيمات في عز ذلك الظهر القائظ و كال له من ذات المكيال و سقاه من نفس الكأس..
    ( رغم إقتناعي التام وقتها بأن مكيال الفحل كان أوسع بحيث فاض كيله .. أما كأسه فقد كانت أشد مرارة ) ..
    و لأن الفحل إياه كان مكروها من كل الأسرة ( لأن مَنْطِقه يكْمُن دائما في يديه إن عجز عقله إيصال فكرته و حججه ) .. فقد وقفتْ كل الأسرة مع الزوج و وصفته بأنه مظلوم قد وقع عليه ظلمي البائن بينونة غليظة لإستعانتي بمجنزرة بشرية لإستعادة حقوق تلك المهيضة الجناح رغم أن تواجده تلك اللحظة كان محض صدفة ..
    بل و ذهبوا أكثر من ذلك فقد طلبوا مني بأن أذهب بالزوجة للإعتذار للزوج .. هكذا صارت العلقة المرتدة ظلما يتطلب إعتذار تلك المهضومة الحق .. فلما عرضت الأمر عليها طلبتْ الطلاق فورا و كان رسولها في طلب الطلاق تلكم المجنزرة البشرية .... فنكص الزوج على عقبيه خوفا و فزعا و حدث الطلاق .. و هي الآن مع زوج آخر تنعم بدفء حب زوجها و أبناءها ..
    ميزان العدل عند الناس ليس بأعمى .. بل هو مبصر و له عدة مكاييل و أوزان .. و المحاكم عند الناس تُعْقد و يكون الحكم جاهزا و القرار ممهورا قبل الإستماع إلى أي أقوا أو شهود ..
    أيام نميري .. تم إعتقال شاب جامعي بعد أن وجدوا صديقه ميتا في نفس الغرفة التي قضيا الليلة بها .. لم تأخذ القضية سوى بضعة أيام تم إطلاق المتهم الوحيد بعد أن تمت تبرئته تماما .. لم تأخذ القضية وقتها الكافي .. تم إختزال كل جوانبها بسرعة غريبة .. عرفتُ فيما بعد أن القتيل شاب من الذين يمكن أن نطلق عليهم ( مقطوع من شجرة ) ، فبينما وقف محامٍ مشهور يلعلع مدافعا عن المتهم .. كانت الشرطة الجنائية فقط هي التي قدمت للمحكمة حيثيات الحادثة دون بصمات أو أداة جريمة أو شهود .. ( حتى العدل خشوم بيوت .. ) ..

    في إحدى القرى .. تنازع العمدة و مواطن في أحقية قطعة أرض زراعية خصبة .. و تطور النزاع حتى كاد يطال علاقات الناس مع بعضها البعض..
    فالبعض يقف مع المواطن سرا و لكن في العلن إما محايد أو صامت و أكثرهم في صف العمدة ....
    و إجتمع الأهالي لحل النزاع ..
    و رغم أن الأهالي كانوا على يقين تام بأن العمدة لا يملك ( شبرا ) في تلك الأرض و لا حق له حتى بالمرور على ترابها ، إلا أنهم ( وبَّخوا ) المواطن على تجرؤه على منازعة العمدة و أتهموه بالإعتداء على حقوقه و طالبوه بالقيام وسط كل الناس و الإعتراف بأحقية العمدة في كامل الأرض و التنازل عنها و الإعتذار عما سببه للعمدة من إزعاج .. ( عينهم في فيل الظلم و يطعنوا في ضلو الضبلان.. ) ..
    فوقف الرجل وسط وجوم الناس .. شامخا و لكن بإنكسار المغلوب على أمره ..
    وجم الناس ليروا ( عورة كرامتهم ) تُنْزع عنها ورقة التوت .. كل جريرته أن ( عورة الناس ) حق مشاع للعمدة و أمثاله و عليه هو و أمثاله أن يقوموا بتعريتها ( و حينئذ لا لوم عليه .. فالكل راضٍ ) .. العورة عورتنا و نحن أحرار فيها ..
    قام الرجل .. و الوجوم يخيم على الكل..
    العمدة ينتظر إعلان النصر في زهو و خيلاء منتفخ الأوداج ..
    وقف الرجل و إقترب من العمدة و قال بصوت واثق : توكلت على الله الحى القيوم ..
    ثم صفع العمدة بيده المخشوشنة التي إستهلكها إستصلاح تلك الأرض.. صفعة جعلتْ العمدة ينطرح على قفاه أرضا..
    ثم قال للعمدة : الأرض مبروكة عليك..
    ثم إنطلق لا يلوي على شيء ..
    الذهول ألجم ألسنة الناس للحظات .. قبل أن يعلنوا أن الرجل لا شك فقد عقله ..
    حاول بعض ( حارقي البخور ) أن ينالوا من الرجل .. و لكن العمدة منعهم .. فهو يعرف بأن الأرض التي نالها زورا و ظلما .. تستحق أكثر من صفعة ..


    عجبي ....
                  

العنوان الكاتب Date
ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين ابو جهينة03-16-05, 03:21 AM
  Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين lana mahdi03-16-05, 03:31 AM
    Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين ابو جهينة03-16-05, 03:35 AM
      Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين خدر03-16-05, 03:46 AM
        Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين ابو جهينة03-16-05, 03:53 AM
          Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين عزاز شامي03-16-05, 03:56 AM
            Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين Tumadir03-16-05, 04:14 AM
      Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين دورنقاس03-16-05, 04:10 AM
        Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين ابو جهينة03-16-05, 04:40 AM
          Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين ابو جهينة03-16-05, 04:51 AM
            Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين ابو جهينة03-16-05, 05:13 AM
              Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين Dr. Moiz Bakhiet03-16-05, 06:57 AM
  Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين سامى عبد الوهاب مكى03-16-05, 07:07 AM
  Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين خضر حسين خليل03-16-05, 07:41 AM
    Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين ابو جهينة03-16-05, 12:30 PM
  Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين ودقاسم03-16-05, 11:04 PM
    Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين ترهاقا03-16-05, 11:30 PM
      Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين خدر03-17-05, 00:12 AM
      Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين ابو جهينة03-17-05, 00:14 AM
        Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين ابو جهينة03-17-05, 00:16 AM
          Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين ابو جهينة03-17-05, 00:18 AM
            Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين ابو جهينة03-17-05, 00:19 AM
              Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين ابو جهينة03-17-05, 00:24 AM
                Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين خدر03-17-05, 00:29 AM
                  Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين ابو جهينة03-17-05, 00:33 AM
  Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين ود شاموق03-17-05, 01:11 AM
    Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين ابو جهينة03-17-05, 10:07 AM
  Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين almulaomar04-07-05, 06:09 AM
    Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين ابو جهينة04-09-05, 00:31 AM
      Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين A.Razek Althalib04-09-05, 01:31 AM
        Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين ابو جهينة04-09-05, 01:42 AM
  من وحي المولد النبوي الشريف.. ياسر الشريف Yasir Elsharif04-09-05, 02:07 AM
    Re: من وحي المولد النبوي الشريف.. ياسر الشريف ابو جهينة04-09-05, 03:41 AM
  Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين Agab Alfaya04-09-05, 09:48 PM
    Re: ضل الفيل المطعون و فتوى بأن للثعلب دين ابو جهينة04-10-05, 00:20 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de