"نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جمة ... !!!

مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 04-24-2024, 05:50 AM الصفحة الرئيسية

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات    مدخل أرشيف اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-22-2009, 07:58 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
"نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جمة ... !!!



    فى مقال لها نشر بصحيفة المصرى اليوم دعت الكاتبة نادين البدير الى تعدد الازواج لدى المراءة

    على شاكلة تعدد الزوجات لدى الرجال ... !!!!

    فرد عليها الكاتب الكاتب فؤاد الهاشم بسخرية متناهية ...

    (عدل بواسطة الطيب رحمه قريمان on 12-22-2009, 08:43 AM)

                  

12-22-2009, 08:01 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: الطيب رحمه قريمان)

    فلنأتى بما كتبته نادين دون تعليق "باللون الاحمر"

    أنا وأزواجى الأربعة

    بقلم نادين البدير ١١/ ١٢/ ٢٠٠٩



    ائذنوا لى أن أزف إلى أربعة.. بل إلى خمسة. أو تسعة إن أمكن.

    فلتأذنوا لى بمحاكاتكم.

    ائذنوا لى أن أختارهم كما يطيب لجموح خيالى الاختيار.

    أختارهم مختلفى الأشكال والأحجام. أحدهم ذو لون أشقر وآخر ذو سمرة. بقامة طويلة أو ربما قصيرة. أختارهم متعددى الملل والديانات والأعراق والأوطان. وأعاهدكم أن يسود الوئام.

    لن تشتعل حرب أهلية ذكورية، فالموحد امرأة.

    اخلقوا لى قانوناً وضعياً أو فسروا آخر سماوياً واصنعوا بنداً جديداً ضمن بنود الفتاوى والنزوات. تلك التى تجمعون عليها فجأة ودون مقدمات.

    فكما اقتادونى دون مبررات لمتعة وعرفى وفريندز ومصياف ومسيار وأنواع مشوشة من الزيجات، فلتأذنوا لى أن أقتاد بدورى أربعة.

    هكذا رحت أطالب مرة بحقى فى تعدد الأزواج أسوة بحقه فى تعدد الزوجات. استنكروها، النساء قبل الرجال. والنساء اللواتى تزوج عليهن أزواجهن أكثر من المعلقات بأحادى الزوجة. والنساء المتزوجات أكثر من العازبات. كتب رجال الدين الشىء الكبير من المقالات والسؤالات حول عمق تعريفى للزواج وعمق تدينى وكتب القراء كثير من الرسائل أطرفها من يريد الاصطفاف فى طابور أزواجى المأمولين.

    أصل الموضوع كان تعنتى وإصرارى على أحادية العلاقات. أصله رغبة جامحة باستفزاز الرجل عبر طلب محاكاته بالشعور بذاك الإحساس الذى ينتابه (وأحسده عليه) وسط أربعة أحضان.. ألم يمتدحه الرجال؟ ألا يتمنونه بالسر وبالعلن؟ لطالما طرحت السؤال حول علة الاحتكار الذكورى لهذا الحق. لكن أحداً لم يتمكن من إقناعى لم: أنا محرومة من تعدد الأزواج؟

                  

12-22-2009, 08:02 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: الطيب رحمه قريمان)

    كرروا على مسامعى ذات أسطوانة الأسئلة وقدموا ذات الحجج التى يعتقدونها حججاً.

    قالوا إنك لن تتمكنى كامرأة من الجمع جسدياً بين عدة رجال، قلت لهم الزوجة التى تخون وبائعة الهوى تفعلان أكثر، بلى أستطيع. قالوا المرأة لا تملك نفساً تؤهلها لأن تعدد. قلت: المرأة تملك شيئاً كبيراً من العاطفة، حرام أن يهدر، تملك قلباً، حرام اقتصاره على واحد. إن كان الرجل لا يكتفى جنسياً بواحدة فالمرأة لا تكتفى عاطفياً برجل.. أما عن النسب فتحليل الحمض النووى DNA سيحل المسألة. بعد فترة لم يعد تفكيرى منحصراً فى تقليد الرجل أو منعه من التعدد، صار تفكيراً حقيقياً فى التعددية، التى نخجل نحن النساء من التصريح عن رأينا الداخلى بها.

    التعددية التى انتشرت بدايات البشرية وزمن المجتمع الأموى والمرأة الزعيمة. التعددية التى اختفت مع تنظيم الأسرة وظهور المجتمع الأبوى وبدايات نظام الاقتصاد والرغبة فى حصر الإرث وحمايته.. لأجل تلك الأسباب كان اختراع البشرية للزواج. وجاءت الأديان لتدعم أنه مؤسسة مودة ورحمة وأداة تناسل وحماية من فوضى الغرائز.

    كل الفوائد المجتمعية مكفولة به. وكثير من المصالح الدينية مضبوطة به. عدا شىء واحد. لم يحك عنه المنظمون. وهو دوام التمتع بالجنس.. ودوام الانجذاب داخل زواج خلق لتنظيم الجنس..
                  

12-22-2009, 08:03 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: الطيب رحمه قريمان)

    جاءت حماية الأمور المادية للمجتمع من اقتصاد وأخلاق على حساب الشغف الطبيعى بين الأنثى والذكر. ونسى المنظمون أن الزواج يستحيل عليه تنظيم المشاعر التى ترافق الجنس. لأن لا قانون لها ولا نظام. الجنس داخل مؤسسة الزواج واجب روتينى.. أحد طقوس الزواج اليومية. وسيلة إنجاب، إثبات رجولة، كل شىء عدا أنه متعة جسدية ونفسية.

    يقول الرجال: يصيبنا الملل، تغدو كأختى، لا أميل لها جنسياً مثل بداية زواجنا صار بيتى كالمؤسسة، اختفى الحب.

    ـ الملل.. أهو قدر طبيعى لمعظم الزيجات؟

    فتبدأ ما نسميها (خيانة)، ويبدأ التعدد لا لأن الرجل لا أخلاقيات له لكن لأن الملل أصابه حتى المرض، والتقاليد وأهل الدين يشرعون له الشفاء.

    أما المرأة فتحجم عن الخيانة، لا لأن الملل لم يقربها، بل على العكس فى الغالب هى لم تشعر بأى لذة منذ الليلة الأولى فى هذا الزواج التقليدى المنظم. لكن لأن التقاليد وأهل الدين يأمرونها بأن تلزم بيتها و(تخرس). هل كل المتزوجات فى مجتمعاتنا الشرقية مكتفيات جنسياً؟ بالطبع لا.

    تخجل المرأة من التصريح بأنها لا تنتشى (أو لم تعد تنتشى)، وأن ملمس زوجها لم يعد يحرك بها شيئاً.. وتستمر بممارسة أمر تعده واجباً دينياً قد يسهم بدخولها الجنة خوفاً من أن تبوح برفضها فيلعنها زوجها وتلعنها الملائكة. سيمون دى بوفوار بقيت على علاقة حب بسارتر حتى مماتها لم يتزوجا ورغم مغامراتهما المنفردة بقيا على ذات الشعور الجارف بالحب تجاه بعضهما.

    هل الأحادية فى أصلها الإنسانى خطأ؟ هل الحياة داخل منزل واحد والالتصاق الشديد هو سبب الملل؟ اختفاء عنصر التشويق.

    هل صحيح أن الأجساد كلما ابتعدت يرسخ الانجذاب، وكلما اقتربت الأجساد حد التوحد اليومى ابتعدت الأرواح؟ هل من الغلط انتقالهما للحياة فى منزل مشترك؟ لماذا يدوم كثير من العلاقات خارج إطار الزواج لسنوات طويلة وحين يتم الزواج ينتهى كل ما جمعهما؟ حتى يقال (انتهت علاقتهما بالزواج) وكأنها فنيت.
                  

12-22-2009, 08:04 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: الطيب رحمه قريمان)

    هل هناك خطأ فى الزواج نفسه؟ هل يكون عقد النكاح المكتوب هو السبب.. تحويل المشاعر لأوراق تصادق عليها المحكمة والشهود لإبرام تحالف المفترض أن يكون روحياً؟ أهو اختلاط الحب والانجذاب بالالتزام القانونى والرسميات.. أم أن تدخل الأهل واشتراط موافقة جمع هائل من المجتمع والنظام ومختلف المعابد قد يفرغ المشاعر من روحها..

    التعدد فى اعتقاد كثيرين هو حل لمشكلة الملل والسأم وتلبية لمشاعر الرجل، لكن فى احتكار الرجال للتعدد دون النساء تمييز وخرق لكل معاهدات سيداو. إذ كيف تلبى مشاعر المرأة؟

    إما التعدد لنا أجمعين أو محاولة البدء برسم خارطة جديدة للزواج.. تحل أزمة الملل وحجة الرجل الأبدية. وحتى ذلك الوقت يبقى سؤالى مطروحاً: ما الحل إن أصابنى الملل من جسده أو شعرت أنه أخى؟
                  

12-22-2009, 08:08 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: الطيب رحمه قريمان)
                  

12-22-2009, 08:47 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: الطيب رحمه قريمان)

    كتب فواد الهاشم مقالا يشن فيه هجوما على نادين بعد مقال نشرته في جريدة المصري اليوم وقد كتب مقاله في جريدة الوطن الكويتيه يقول فيه:



    untitled12.bmp Hosting at Sudaneseonline.com


    صورة لفؤاد هاشم
                  

12-22-2009, 08:50 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: الطيب رحمه قريمان)

    رد فؤاد الهاشم على نادين "باللون الاخضر"



    الزميلة السعودية «نادين البدير» - وتعمل ايضا في قناة «الحرة» الامريكية - كتبت مقالا في جريدة «المصري اليوم» في عددها الصادر يوم 11/12/2009 تتساءل فيه عن.. «حرمانها من حقها كامرأة في الزواج من اربعة رجال - في وقت واحد - يمكن ان يزدادوا الى سبعة أو ثمانية»!! وتقول - ايضا - ان من يعترض على هذا الامر بحجة ان المرأة تتعب من تلبية احتياجات اربعة - أو خمسة رجال - في وقت واحد، عليه ان يغير فكره هذا لأن البغايا ونساء الليل يفعلن ذلك منذ الازل و.. لا يتعبن»!! المقال طويل وسوف انشره كاملا في وقت لاحق. وقد تسبب في دعاوى قضائية رفعها عليها - وعلى الجريدة الناشرة - محامون في مصر، واود هنا ان اسأل الزميلة العزيزة -

    وهي بالمناسبة صغيرة وجميلة وذات وزن مثالي
                  

12-22-2009, 08:51 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: الطيب رحمه قريمان)

    «ماذا لو تزوجتها انا مع الزميل وليد الجاسم والزميل احمد الفهد والشيخ صالح النهام.. مثلا»؟! سوف نجلس - نحن الخمسة - على كوشة واحدة في صالة افراح «المعجل» في الفيحاء لنتلقى التهاني، لكن المشكلة ستبدأ بعد مغادرة المدعوين و«ذهابنا» جميعا الى منزل الزوجية حيث ستنشب معركة بيننا حول من.. يدخل على العروس.. اولا؟![/green]
                  

12-22-2009, 08:52 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: الطيب رحمه قريمان)

    الزميل «أحمد الفهد» هو «سلفي - عفريت» سيقترح العمل بنظام الحروف الأبجدية ولأن اسمه يبدأ بحرف «الألف» فسوف يدخل على «زوجتنا - نادين» اولا، ثم الشيخ صالح بعده، وانا الثالث ليصبح «وليد» هو الاخير! انتهينا من المشكلة الاولى،
                  

12-22-2009, 08:54 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: الطيب رحمه قريمان)

    وستظهر الثانية بعد تسعة اشهر حين تنجب «حرمتنا» مولودا ذكراً، لكن بوجود الفحص الجيني لن يكون صعبا معرفة الوالد الحقيقي، وان كنا لن نحتاج اليه على الاطلاق، بل يكفي التمرس في ملامح الطفل لنعرف والده، فإن جاء «اسمر ويكركر وايد» فهو ابن «أحمد»، وان جاء «ابيض ومتبتب» فهو اما ابني أو ابن وليد، وان كان «ادعم ومدلقم» فهو ابن الشيخ «صالح النهام»!!
                  

12-22-2009, 08:55 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: الطيب رحمه قريمان)

    ثم.. ماذا ستفعل «مرتنا - نادين» في وجبات غدائنا المختلفة؟ فالزميل «أحمد الفهد» يحب الدجاج الإسلامي «أبو تسعمائة غرام»، وأنا أحب المأكولات البحرية، ووليد الجاسم يعشق «ضلع الخروف المشوي مع الروب»، والشيخ صالح يحب «المطازيز» فكيف ستتفرغ لاطعام اربعة رجال اوزانهم - مجتمعين - اكثر من نصف.. طن؟! وماذا لو حصلت على بعثة دراسية للخارج، فهل سأصطحب «زوجتي - نادين» مع ازواجها الثلاثة.. الآخرين؟!
                  

12-22-2009, 08:55 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: الطيب رحمه قريمان)

    على أي حال، فأنا احذر الزميلة «نادين» من ان فكرتها هذه - لو تحققت - وتزوجت من مجموعة رجال - دفعة واحدة - فسوف ينتهي تاريخ صلاحيتها خلال ستة اشهر فقط ولا تعود «صالحة للاستهلاك الآدمي»، وقد تأتيها جرافات فريق الإزالة وتأخذها إلى مكان.. بعيد!!


    إنتهى
                  

12-22-2009, 09:00 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: الطيب رحمه قريمان)

    سلامات يا الطيـــب الطيب تحايا وود ..

    اعتقد حتي فؤاد الهاشم صمّ اذانه وتابع الموجة في الهجوم على نادين البديـر اسوة بالمصريين
    المحترفين في التكسب من هجومهم على الكتاب والمفكرين بمجرد العنوان وتحويله لقضيــة رأي عام

    نادين البديــر اوضحت اكثر من مرة انه مقصدها من المقال هذا ..

    Quote: أصل الموضوع كان تعنتى وإصرارى على أحادية العلاقات. أصله رغبة جامحة باستفزاز الرجل عبر طلب محاكاته بالشعور بذاك الإحساس الذى ينتابه (وأحسده عليه) وسط أربعة أحضان.. ألم يمتدحه الرجال؟ ألا يتمنونه بالسر وبالعلن؟ لطالما طرحت السؤال حول علة الاحتكار الذكورى لهذا الحق. لكن أحداً لم يتمكن من إقناعى لم: أنا محرومة من تعدد الأزواج؟


    فلماذا التهجم والسخرية والدعاوى القضائية ..!
    نادين البديــر لا تقف في ذلك الموقع الذي يضعونها فيه ولك ان تتابع كتاباتها في عدد من الصحف ..
                  

12-22-2009, 09:13 AM

HAIDER ALZAIN
<aHAIDER ALZAIN
تاريخ التسجيل: 12-27-2007
مجموع المشاركات: 22434

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: HAIDER ALZAIN)

    مقال لنادين البديـر بتتساءل يا الطيــب ..
    اتمني انه فؤاد الهاشم يفتح مخه شوية ويقراهو لو يفهم الزولة دي قاصدة شنو !!

    ـــــــ
    الزولة دي كتابة شديد ومن امتع ما اقرأ ليها من كاتبات ...


    |نادين البدير|

    ما بكم؟ وما كل هذا الغضب؟
    بما تشعرون؟
    بالجرح؟ أم الإهانة؟ لِمَ تعتصرون؟
    تعتقدون أن سطوري تنافت ومكانتكم التاريخية العريقة؟
    ما كل هذا الغضب؟
    لطالما دوت برؤوسنا عبارة (حاتزوج عليك يا امرأة) وسكتنا. خنقتنا عبراتنا واكتفينا بتحمل المهانة وأنتم تلغون شراكة زوجية مديدة هكذا وبلمح البصر.
    خلال الأيام الماضية وبعد نشري مقالة بعنوان (أنا وأزواجي الأربعة) هاجت الدنيا من حولي وماجت.
    وانتشرت الأقوال بأني أريد لشخصي جماعة من الرجال. رغم أنه يكفيني واحد. وحتى هذا الواحد بتعريفي الرومانسي للحبيب الدائم لا أراه موجوداً... هل هناك سكن يمكنني أن أطمئن إليه؟ تتلاشى تجارب متراكمة وقصص رأيتها وسمعتها من التجبر واللامبالاة والقسوة.
    انتشرت الأقوال والاتهامات. واكتشفت دواخل ذكورية كنت أجهلها.
    أقسم رجل أن الساعة قد اقتربت وأن مقالي إحدى علاماتها... ونصب آخر نفسه قاضيا دينيا وشرع يطلق الأحكام والأوصاف داخل محكمة دينية شيدها وهم خياله الخصب. من يجرؤ على التدخل بين الله وبيني غير فاقد عقل أو معتوه؟ من يتجرأ فيحدد حجم إيماني غير متكبر يصر على ربط الدين بالوحشية ووقاحة الألفاظ... وانا أصر على أن الإيمان محبة. وإيماني أرفع من عظيم حيل تدينهم.
    ثالث قرر حرماني جنات الخلد... ورابع اعتبر المقال تشجيعا للفجور ونشرا للفحشاء.
    وخامس وسادس ومئات وآلاف الأصوات والألسنة وصلها حبر مقالي دون أن تعي سطرا واحدا مما كتبت...
    الحقيقة أني نسيت لمن أكتب....
    لشعوب تملأ الشوارع غضباً من أحداث تجهل تفاصيلها، تهتف حاملة صوراً لا تعرف أصحابها... ترفع شعارات لا تدري ما كتب عليها. تكفر أقلاما تجهل الأيادي التي امتلكتها... تحرق كتباً لم تقرأ حتى مقدمتها... تمنع أفلاما لم ترَ مقطعا منها...
    تعادي الفن والشعر واللحن معاداتها للطبيعة الأم.
    شعوب مسيرة منقادة تحت لواء فكر واحد، فكر الجماعة. الفرد في هذه المجموعة يمنع من التفكير باستقلالية... لذا فذات الفرد لم يبحث عن مقالي ليقرأه. بل شرع يعلق بناء على تعليق من سبقوه متبعاً سياسة النقل عن فلان معترفا ضمن لعناته أنه لم ولن يقرأ مقالي... اكتفى برأي جماعته، رأي اعتمد على فكر شخص قرأ مطالبتي بسطحيته اللامتناهية، ميزته أنه يملك مصداقية لامتناهية. وأشعل فتيل المجموعات الغارقة بالآهات واللعنات والصرخات على الأرصفة والطرقات... تبرع باختيار الشتائم والدعوات أكثر من براعتها باختيار الألحان والصلوات.
    لهذه الشعوب أنا أكتب.
    لم تعِ مما كتبت إلا جملة واحدة وجن جنونها.
    أخيراً ثارت ثائرتكم؟ لمجرد كلمات تحكي عن المساواة؟
    أخيرا ثارت ثائرتكم؟ حين رسمت لكم الصورة التي سكنتكم، فقط قمت باستبدال أشخاصكم.
    وأنا؟ ماذا يفترض أن يكون قد حل بي؟ وما الآلام التي تعصرني وتختزنها نفسي طوال دهور من ممارسة التعدد ضدي؟
    جواري يرقصن أمامي تارة... وعبدات يشاركنني فراش الحرية تارة أخرى... وسلاطين يعودون من الحروب وخلفهم تسير علامات النصر المبين، سبايا حرب يشاركنني الجسد العظيم. وأخريات أستمع لتنهداتهن وصرخاتهن بزوايا ليست ببعيدة عن مخدعي...
    وزغاريد وأهازيج تزف زوجي وتخرق مسمعي... أرقبه يسير ضاحكا ليختلي بعروس ترتدي البياض تماما كما ارتديته يوماً، هل اكتفوا بتعذيبي؟ لا. بل لاحقتني نظرات عتاب الجماعة. فأنا ما باركت هذه الزيجة المتعددة التي تطبق السنن الأولى.
    هل تحتملون ما احتملت؟ هل تحتمل أن أتهمك كما اتهمت بلوغي مبلغ الستين؟ وهذا الجسد العتيق، آن أوان تغييره كما قطع غيار سياراتك.
    هل كان يفترض أن أثور منذ عهود مثلكم؟ لِمَ فضلت الصمت؟ ألأنكم اتخذتم الدين ستاراً كي تمارسوا تعددكم بشكله المتطرف المجنون؟
    طبعا الطريقة المثلى لمهاجمة كاتبة تنتمي لمجتمع محافظ هو الحط من سمعتها، لا يعرفون أن السمعة عندي لها معان وتعاريف أخرى لا يفهمونها... وأن الشرف في قاموسي هو الشرف بقاموس الإنسانية لا علاقة له بالأجهزة والأعضاء...
    أفرغتم المقال من مضمونه ومعناه الذي قصدته، في السعي نحو العدالة. وبزواج أكثر سعادة. بأسئلة طرحتها لأني أعلم كما تعلمون أن معظم زيجاتنا غير سعيدة ويصيبها الملل بعد العام الأول. الحل موجود عند الرجال(عبر التعدد) لكن ماذا تفعل المرأة؟
    أؤمن بأحادية العلاقة، كونها تناسب ظروفنا وعصرنا وتناسب شيئاً لم يجربه كثيرون اسمه الحب.
    أؤمن بالمساواة الكاملة في الحقوق والواجبات رغم إيماني باختلاف الأنفس والأجساد. أؤمن أنه وجب إعادة التفكير بممارسة تعدد الزوجات لأني أعرف أن....
    - الدول العربية بل وأشدها تحفظا وقعت على اتفاقية سيد او (إلغاء أشكال التمييز ضد المرأة)... التوقيع على الاتفاقية يعني التوقيع على مساواة المرأة بالرجل... وممارسة تعدد الزوجات خصوصا بأشكاله الجديدة المدعمة بفتاوى فوضوية يفرغ الاتفاقية من مضمونها ومن روحها.
    - تونس أصدرت قانونا يمنع تعدد الزوجات، وهي دولة عربية إسلامية.
    - المغرب أصدرت قانونا يحدد تعدد الزوجات بشروط صارمة، وهي دولة عربية إسلامية.
    المهم، رغم سطحية القراءة وشطحات الردود، أزعم أني وصلت لمبتغاي واستفززت أعزائي الرجال، حققت جزءا كبيرا من هدفي في إثارة حنقهم وغيرتهم، وانتصرت بجعلهم يشعرون بنفس شعور ملايين النساء ممن مورس ضدهن التعدد بأشكاله الهمجية الكثيرة.
    وأزعم أن احدا لم يجبني عن هدف المقال الرئيسي...
    متى تتحدد خارطة جديدة للزواج يدوم بها الحب فترة طويلة بدل أن ينتهي مع انقضاء عدد بسيط من الليالي؟ وهل الزواج مؤداه علاقة أخوية كما يقول الرجال؟
    ومازال سؤالي عالقا أعيد طرحه اليوم...
    الرجل لا يطلق بل يحافظ على البيت ويمارس التعدد في آن.
    فما الحل (حين يرفض الطلاق ولا أحصل على الخلع) إن عجز عن إغرائي ؟ إن أصابني الملل من جسده أو شعرت أنه أخي بعدما ضقت من خلقه الذكوري الذي ورثه كابر عن كابر؟


    كاتبة وإعلامية سعودية
    [email protected]

    جريدة الرأي
                  

12-22-2009, 09:34 AM

نيازي عبدالله مرحوم احمد
<aنيازي عبدالله مرحوم احمد
تاريخ التسجيل: 08-25-2006
مجموع المشاركات: 1006

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: HAIDER ALZAIN)

    مقال الاعلاميه البدير مكتوب بلغة استشف منها اححتجاجا علي تعدد الزوجات بالاضافه
    الي لفت الانظار الي المعامله السئيه التي تتلقاها النساء علي يد بعض الازواج
    وليس لانها تطالب بتعدد الازواج هذا ما وصل الي من بين سطور مقالها
                  

12-22-2009, 10:01 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: نيازي عبدالله مرحوم احمد)

    الاستاذ نيازى

    لك التحية و اشكرك جدا على المرور و الاضافة



    Quote: مقال الاعلاميه البدير مكتوب بلغة استشف منها اححتجاجا علي تعدد الزوجات بالاضافه
    الي لفت الانظار الي المعامله السئيه التي تتلقاها النساء علي يد بعض الازواج
    وليس لانها تطالب بتعدد الازواج هذا ما وصل الي من بين سطور مقالها
                  

12-22-2009, 09:23 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: HAIDER ALZAIN)

    الاستاذ الفاضل الحبيب حيدر الزين

    لك التحية و ليك وحشة يا راجل



    Quote: سلامات يا الطيـــب الطيب تحايا وود ..

    اعتقد حتي فؤاد الهاشم صمّ اذانه وتابع الموجة في الهجوم على نادين البديـر اسوة بالمصريين
    المحترفين في التكسب من هجومهم على الكتاب والمفكرين بمجرد العنوان وتحويله لقضيــة رأي عام


    أعتقد ان الهاشم سلك نفس الطريق الذى سلكته نادين لايصال فكرته للقارى

    و أعتقد ان كلامه فيه كثير من النقاط التى يمكن ان تأخذ اكثر من منحنى

    نادين البدير أعتقد انها ارددت ان تقول ان يكون للمراءة حقوق مثلما للرجل

    و كما تعلم فنادين البدير من دعاة ان يكتفى الزوج بامراءة واحدة فهى ضد التعدد

    و لكن اردات ان تصول فكرتها بمبدأ "التعامل بالمثل" ... !!!

    كثير من القراء العرب لا يقرؤون ما بين السطور بتفحص و تمعن و لكن يكتفون بالعنوان

    و ذلك لسببين السبب الاول الافتراض المسبق و ثانيا عدم التعمق و معرفة اللغة معرفة

    جيدة و بالتالى يترتب على ذلك الفهم الخاطئ لما اراده الكاتب و هذا بصورة عامة ...

    فينبغى ان تكون لنا عين ناقدة و غلنان باللغة التى نكتب العربية كانت او غيرها

    لك الود و الشكر يا ود الزين
                  

12-22-2009, 10:00 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: الطيب رحمه قريمان)


    شكرا أخى حيدر

    على التواصل

    أعتقد أنى اورد فى ردى عليك معنا يحمل جزءا مما كتبته نادين فى الرد على مقالتها مكان الحديث

    و ما اثارته من جدل فى أواسط مختلفة من القراء و المثقفين و رجال الدين .

    Quote: وخامس وسادس ومئات وآلاف الأصوات والألسنة وصلها حبر مقالي دون أن تعي سطرا واحدا مما كتبت...
    الحقيقة أني نسيت لمن أكتب....
    لشعوب تملأ الشوارع غضباً من أحداث تجهل تفاصيلها، تهتف حاملة صوراً لا تعرف أصحابها... ترفع شعارات لا تدري ما كتب عليها. تكفر أقلاما تجهل الأيادي التي امتلكتها... تحرق كتباً لم تقرأ حتى مقدمتها... تمنع أفلاما لم ترَ مقطعا منها...
    تعادي الفن والشعر واللحن معاداتها للطبيعة الأم.
    شعوب مسيرة منقادة تحت لواء فكر واحد، فكر الجماعة. الفرد في هذه المجموعة يمنع من التفكير باستقلالية... لذا فذات الفرد لم يبحث عن مقالي ليقرأه. بل شرع يعلق بناء على تعليق من سبقوه متبعاً سياسة النقل عن فلان معترفا ضمن لعناته أنه لم ولن يقرأ مقالي... اكتفى برأي جماعته، رأي اعتمد على فكر شخص قرأ مطالبتي بسطحيته اللامتناهية، ميزته أنه يملك مصداقية لامتناهية. وأشعل فتيل المجموعات الغارقة بالآهات واللعنات والصرخات على الأرصفة والطرقات... تبرع باختيار الشتائم والدعوات أكثر من براعتها باختيار الألحان والصلوات.
    لهذه الشعوب أنا أكتب.
    لم تعِ مما كتبت إلا جملة واحدة وجن جنونها.
    أخيراً ثارت ثائرتكم؟ لمجرد كلمات تحكي عن المساواة؟
    أخيرا ثارت ثائرتكم؟ حين رسمت لكم الصورة التي سكنتكم، فقط قمت باستبدال أشخاصكم.
    ]
                  

12-22-2009, 04:36 PM

بكري عباس علي
<aبكري عباس علي
تاريخ التسجيل: 10-26-2009
مجموع المشاركات: 2264

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: الطيب رحمه قريمان)

    الله يستر عليها من دعاة التكفير وما اكثرهم في بلدها








    شكرا الطيب
                  

12-22-2009, 08:10 PM

حاتم علي
<aحاتم علي
تاريخ التسجيل: 11-04-2009
مجموع المشاركات: 1897

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: بكري عباس علي)

    Quote: تنظيم «شق الصدور»

    بقلم سحر الجعارة ١٨/ ١٢/ ٢٠٠٩

    يحاول البعض أن يصور لنا الإسلام على أنه دين «هش»، لا تحميه إلا «دعاوى الحسبة»!!.

    وأن المسلم «ضعيف» ينال من عقيدته «مقال ساخر»، فيجعله «ملحداً» أو يتركه «فريسة» للفسق والشذوذ والتحريض على الفسق و«اختلاط الأنساب»!!. وكأنه دين يمحوه «رأى»، وتبقيه «فتوى» رغم أن معظم الفتاوى الأخيرة (على رأسها إرضاع الكبير) جعلت البعض ينال من هيبته!. يحاول البعض أن يصدر لنا ديناً لا يقبل «الاجتهاد»، يعيش على إرث عقيم من «اختلاف الفقهاء»، ديناً مغلقاً على «خوفه»، يطارد الآخر بكرباج «الأمر بالمعروف»، يعيش بسلطة «الشرطة الدينية» وسيوف «التكفير» وكتيبة «الإرهاب القانونى»!.

    هل هذا هو «الإسلام» الذى انتشر بالشرق الأقصى واستقر بالغرب، دون جهد منا؟ لا أعتقد، بل أجزم أن فصائل الإرهاب المسلح تتخذ مشروعيتها من تلك السخافات. «حى على الجهاد».. لنعلنها حرباً على سويسرا «الكافرة»، وألمانيا «العنصرية».. لكنها للأسف دول لا تهزها سيوفنا الخشبية، ولا حناجرنا الثورية، والأهم أن القانون هناك لا يعترف بالحسبة.

    ليس لدينا فى مواجهة هذه الدول إلا «أضعف الإيمان»: (أى قنوات التطرف الإعلامى، وبرامج «التوك شو» التى تلهو بهواجسنا الدينية). ليس أمامنا إذن إلا البحث فى مجتمعاتنا العربية عن «ضحية»، شريطة أن تكون ضحيتنا «مشهورة» لندخل عالم النجومية على جثتها، ونثبت غيرتنا على الإسلام بنهش سمعتها، وشرفها المهنى، ونعلقها على أبواب العواصم العربية لنثبت أننا «مسلمون».

    ما أروعها تلك الضحية التى سقطت أخيراً فى قبضة «الأشاوس»!. إنها نموذج مثالى لتطبيق الفاشية الدينية، ونفى الآخر، وتفجير عقدنا «الذكورية»، إنها الإعلامية «نادين البدير» التى تحمست جريدة «المصرى اليوم» لنشر مقالها: (أنا وأزواجى الأربعة).

    فهى وفقا لحسابات مرضى الشهرة: (كاتبة من أصل سعودى، تعمل فى قناة «الحرة» الأمريكية، تهتم بقضايا الليبرالية والتمييز ضد المرأة).. بالإضافة إلى إمكانية التشهير بالجريدة ورئيس تحريرها بواسطة آرائها.

    لم يلتفت «السادة المحتسبون» إلى حضور «نادين» الطاغى على موقع «العربية نت».. وهو (تمويل سعودى)، ولا لنقدها العنيف للمجتمع الخليجى!. «الأشاوس» لا يرون إلا تنورتها القصيرة، لم يسمعوا حنجرتها الذبيحة لأن صوت المرأة «عورة».

    لم يتوقف عساكر (شق الصدور) عند تأكيدها - عبر المقال - على البحث عن علاقة أحادية «عادلة»، من خلال وضع الرجل فى الموقف العكسى. لا أحد يريد أن يفهم.. لقد ختم الله على عقول «جيوش التشهير»، فلا أحد بينهم يعرف أن تونس (وهى دولة مسلمة) منعت تعدد الزوجات منذ ٥٠ عاماً، وأن تونس ساوت فى الميراث بين الرجل والمرأة. فعليكم أن تخرجوا عقب صلاة الجمعة بمظاهرة لقطع العلاقات مع تونس «المرتدة»، وطردها من جامعة الدول العربية!.

    ثم يذهب بعدها أحدكم لفقيه يسأله: (كيف يذكر «الرق» فى القرآن وتلغيه الحكومات)؟ من حقكم – يا رجال المحروسة - التمتع بملك اليمين، أنتم حماة الإسلام، الحصن الأخير للدفاع عن «حدود الله» فى الأرض. أتراكم أحسنتم «الخلافة فى الأرض»؟.. لا أعتقد، بعضكم يُضحك لدرجة البكاء من جهله، والآخر يسىء للإسلام أكثر من «أبولهب»!.

    «نادين البدير» لا تحتاج لمذكرة دفاع قانونى، بينما يحتاج «خصوم الحرية» لسرير شاغر فى مستشفى الأمراض العقلية. أولهم من لم ير لغة «نادين» الرشيقة وصرخ: (ألفاظ فظيعة.. ياى)، ولم يتورع عن وصم كلماتها بـ«الدعارة»!!. «نادين» التى شقت صمت المجتمع السعودى، وحطمت أغلاله، قادرة على التصدى لتلك الحملة الهمجية.. أما مصر وصحافتها فلها الله.


    تنظيم «شق الصدور» ، بقلم سحر الجعارة
                  

12-24-2009, 10:29 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: حاتم علي)

    الاستاذ حاتم على

    لك التحية و أشكرك على المرور و الاضافة


    Quote: ما أروعها تلك الضحية التى سقطت أخيراً فى قبضة «الأشاوس»!. إنها نموذج مثالى لتطبيق الفاشية الدينية، ونفى الآخر، وتفجير عقدنا «الذكورية»، إنها الإعلامية «نادين البدير» التى تحمست جريدة «المصرى اليوم» لنشر مقالها: (أنا وأزواجى الأربعة).

    فهى وفقا لحسابات مرضى الشهرة: (كاتبة من أصل سعودى، تعمل فى قناة «الحرة» الأمريكية، تهتم بقضايا الليبرالية والتمييز ضد المرأة).. بالإضافة إلى إمكانية التشهير بالجريدة ورئيس تحريرها بواسطة آرائها.

    لم يلتفت «السادة المحتسبون» إلى حضور «نادين» الطاغى على موقع «العربية نت».. وهو (تمويل سعودى)، ولا لنقدها العنيف للمجتمع الخليجى!. «الأشاوس» لا يرون إلا تنورتها القصيرة، لم يسمعوا حنجرتها الذبيحة لأن صوت المرأة «عورة».



                  

12-23-2009, 06:26 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: بكري عباس علي)

    أخى الاستاذ بكرى عباس

    أشكرك و لك التحية



    Quote:
    الله يستر عليها من دعاة التكفير وما اكثرهم في بلدها





    شكرا الطيب


    هل هى فعلا من دعاة التكفير ؟؟؟
                  

12-28-2009, 09:11 AM

الطيب رحمه قريمان
<aالطيب رحمه قريمان
تاريخ التسجيل: 03-21-2008
مجموع المشاركات: 12377

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube

20 عاما من العطاء و الصمود
مكتبة سودانيزاونلاين
Re: "نادين البدير" تريدهم اربعة ازواج و الكاتب فؤاد الهاشم يرد عليها بسخرية جم (Re: الطيب رحمه قريمان)

    .
                  


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات



فيس بوك تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de