منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 09-23-2017, 07:36 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الثالث للعام 2009م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل...

09-21-2009, 07:47 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 22109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل...

    الأخ الـحـبـيـب الـحـبـوب،
    هشام هباني،
    تـحياتي ومـودتي،
    وكل عام وانتم بخيـر، والسنة الجاية جـمعآ في السودان باذن الله.

    *** - شوف ياهشام ياأبني، انت كتبت عن محتال سوداني " مصري " ضرب ضربتو وهرب للقاهرة وهو بس نـهب ولكنه لم يرتكب جريمة قتل او عمل مجزرة، في القاهرة في زول مسؤول سوداني مسؤول مسؤولية مباشرة عن تصفية جسديـة قام بها مع سبق الأصرار والترصـد، الزول الأنا قاصـدو ياهشام كان في شـهر ابريل سنة 1998 مسؤول عن معسكر "العيلفون" وهو معسكر لطلاب التجنيد الاجباري. يوم الوقفة بتاعت العيد الطلاب المجندين طلبوا اجازة العيد وقالو عاوزين يعيدو مع اهاليهم، مسؤول المعسكر ده رفض لهم طلب الاجازة، الطلبة قررو يشردو من المعسكر، وفعلآ قاموا بعملية هروب جماعية من المعسكر ولكن اثناء فرارهم صـدرت الاوامر من (الزول البكلمك عنو ده) باطلاق الرصاص علي الفارين، وبالفعل تمت عملية حـصد وماتوا 171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل.

    *** - الحكومة وقتها قامت بسرعة بتسفير المجرم الجزار للقاهرة حتي لايحاسب ويدان، ومنحته وظيفة حزبية كبيرة بالقاهرة ويتمتع بحصانة الحزب الحاكم السوداني وعنده جواز سفر دبلوماسي وراتب من الحكومة وكمان موظفيين تابعيين لوظيفته السياسية!!!، وبلا خجل ولاحياء بظهر في الاجـهزة الاعلامية وبقابل كبار الضيوف والوفود السودانية الرسمية!!!!

    *** - ملف جرائـمه موجـودة عند ادارة محكمة العدل الدولية، الشهود موجودين، الجرحي موجودين، شهود العيان علي المجزرة بالكوم!!!،

    *** - والله ياهشام، زعلان من الحكومة انها سـمحت للقتلة والمحتالين يلقوا مأوي لهم في القاهرة!!!، بنعرف انو مصر بلد " وادخلوها بسلام أمنيين "، ولكن ماللقتلة والسفلة واللصوص.

    ***- لك مودتـي.
    Bakri elsaieg

    ماذا حصل مع هذا المحتال السوداني!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-21-2009, 07:48 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 22109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل... (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    ( 1 )-
    لكي لا ننسى...
    -----------------------
    http://www.abritabag.net/vb/showthread.php?t=3556
    منتــديــات عــبري / تــبــج _
    11-06-2006.

    *** - وددت أن أذكر المهرولون نحو موالاة نظام القهر والاستبداد بمختلف الدعاوي بأن تغيير الجلد إرضاءا للغير ومحاولاتهم لكسب ود البعض لدرجة الترويج للغرق الجديد..

    العزم والإصرار في رسالة الحزن الطاغي
    *** - عفوا فلذات أكبادنا.. القلب يتفطر دما والمقل تفيض دموعا.. أنام باكية وأصحو باكية منذ سماع الخبر الفجيعة والنهاية الفظة لحياة شباب غض تسامى ورفض الانسياق وراء أكاذيب سلطة القهر ودعاوى الجهاد رغم إدراكي أن البكاء وحده غير مجدٍ بدون فعل.. أنام وأصحو متسائلة المرة تلو الأخرى من هم؟؟.. كم هم؟؟.. كيف يموت 260 شابا على مرأى ومسمع من الناس دون أن يجدوا من ينقذهم؟ حتى أولئك الزبانية والشياطين الذين كانوا يمطرونهم بوابل الرصاص عندما طاردوهم من معسكر العيلفون لماذا لم يحاولوا إنقاذهم ولو لإعادتهم أحياء لإتمام غسيل الأدمغة ثم دفعهم لمحرقة الحرب قسرا ليلقوا حتفهم لاحقا في ساحة العمليات؟

    *** - عفوا فلذات أكبادنا.. القلب يتفطر دما والمقل تفيض دموعا.. أحاسيسي لم ولن تتبلد إزاء القهر الغاشم.. أحاول طمأنة النفس دون جدوى بأننا لا نتفرج وإنما نختزن ليوم المواجهة الظافرة والنصر الآتي على كل الذين يسعون في بلادنا بلا أرجل كما وصفهم أحد مبدعي الشعب القابضين على جمر الانتماء لقضية الحرية والعدل.. فجذورنا ما زالت مغروسة في تراب هذا الوطن انتماءً أصيلا وحميما للوطن ولقضايا المسحوقين والمقهورين في كل أرجائه شبرا.. شبرا.

    *** - عفوا فلذات أكبادنا.. القلب يتفطر دما والمقل تفيض دموعا.. إننا نعلم أن ما دعاكم لرفض التجنيد القسري هو إدراككم أننا أمسينا نعيش في بلد ذبحته الأيادي الآثمة باسم الإسلام.. وقد دفعتم حياتكم الغالية ثمنا لهذا الرفض.. ونحن ندرك أيضا أن هذا البلد لم يعد ذاك الوطن الذي كنا نعيش فيه ونعرفه.. لم يعد ذلك الوطن الأبي الذي لم يستسلم يوما لطاغية أو متجبر.. الوطن الذي تنظم نقابات العمال فيه الإضراب والمظاهرات ضد القوانين المقيدة للحريات الديمقراطية ولا يهرول قادتهم لموالاة السلطة كما يفعل تاج السر عابدون هذه الأيام.. ذلك الوطن الذي يخرج طلابه ونقاباته ومواطنيه للشارع في الخرطوم فور سماعهم لنبأ اختناق مزارعي جودة داخل المعتقل بالنيل الأبيض حين كتب الشاعر صلاح أحمد إبراهيم الطالب آنذاك قصيدته المشهورة (لو كانوا حزمة جرجير يعد كي يباع/ لخدم الإفرنج في المدينة الكبيرة / أو كانوا فراخا تصنع من أوراكها الحساء/ ما وضعوا في قفص يمنع الهواء..). يعذبنا السؤال عن ذلك الوطن الذي يفزع أهله لنجدة المظلوم في الطريق العام بعفوية ساحرة.. ويعذبنا السؤال عن المواطنين في المواصلات العامة الذين شهدوا القسوة والوحشية التي انتزعكم بها زبانية النظام من بينهم دون حراك رغم الغضب الذي ملأ جوانح غالبيتهم.. وفي العيلفون نفسها شهد البعض مطاردتكم بالبندقية ومأساة الغرق التي أعقبت ذلك ولم يبادروا حتى بانتشال الجثث من النهر لسترها قبل أن تتحلل.. ونتساءل في حيرة يشوبها الألم والحسرة هل أصابهم ذهول من هول الصدمة.. أم هو تحسب لما قد يترتب على تدخلهم لاستنكار الجريمة أو عرقلتها ناهيك عن محاولة إيقافها بتأديب من يقوم بها.. فالسلطة عزمت على سحق إنسانيتنا.. وقد نفذت وعيدها بالإفقار والتعذيب بل القتل والإرهاب الشرس المتواصل.. ولم يعد وطننا اليوم هو الوطن كما كان.

    *** - عفوا فلذات أكبادنا.. القلب يتفطر دما والمقل تفيض دموعا وفجيعتنا فيكم لا تحدها حدود.. كانت عقولكم وسواعدكم هي أملنا في بناء سودان جديد تسود الحرية والعدل وكل حقوق الإنسان في جميع أرجائه.. والعزائم ثابتة حتى آخر ما تبقى لنا من عمر.. نزداد إصرارا كل لحظة لتحرير واستعادة وطننا المسلوب من الذين سفكوا دماءكم باسم جهاد مزعوم.. لن نترك أرواحكم تضيع هباء.. لن نترك دماؤكم تسيل هدرا.. أحمل بين جوانحي صمود مدفع عبد الفضيل وود الزين.. في وجداني شجاعة رماة الحدق والسحيني والنوير وعثمان دقنة.. وثبات جوزيف والشفيع وعبد الخالق وعلى فضل وكل الذين وهبوا حياتهم قربانا لتبقى بلادنا وطنا للبطولات ومستقرا دائما لقيم الحرية والإنسانية والعدل. قسما عظما سنبذل الجهد ونناضل ونقاوم ليقطف الشعب ثمارا باتت وشيكة بعد نهوضه لمواجهة سلطة القتلة الغاشمة صارخا في وجهها أن اذهبوا للجحيم إلى غير رجعة.. عندها ستكون الدموع دموع الفرحة باستعادة وطننا كما عرفناه.. عندها يتفطر القلب دما لافتقادكم يوم فرحة الشعب بالحرية التي شاركتم في صنعها بدمائكم الغالية.

    أمكم المكلومة سعاد إبراهيم أحمد
    أبريل 1998 (عيد الأضحى)
    ----------------------------------------------
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-21-2009, 07:49 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 22109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل... (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    ( 2 )-
    مجزرة العيلفون - امتحان لحر يـة الصحافة
    -------------------------------------
    *** - أحداث معسكر العيلفون المأساوية التي راح ضحيتها مئات الشباب من المجندين للخدمة الإلزامية من الواضح أنها كانت (بلغة التعليم) امتحانا عسيرا خارج المقرر؛ وإصابة قاتلة لمصداقية الصحافة السودانية فجعلت الحديث المتكرر عن حرية الصحافة شعارا خاويا من أي مغزى حقيقي في الواقع العملي. نستند في هذا القول على المعايير الموضوعية للإعلام ومبادئه الأولية التي نحن على يقين أن صحافتنا على علم كامل بها، فالكلمات الخمسة التي تبدأ بحرف (الدبليو) ( W ) في الإنجليزية وترجمتها بالعربية: ماذا ؟ أين ؟ متى ؟ من ؟ لماذا ؟ هي أول ما يتعلمه الإعلاميون في صياغة الخبر ومتابعته وتحليله.

    *** - نستدل على وجود تلك المعرفة من واقع ما نشرته صحافة السودان في الماضي القريب لتغطية خبر مقتل محي الدين شريف مسئول منظمة حماس وثلاثة فلسطينيين آخرين في المظاهرات التي أعقبت الاغتيال على سبيل المثال. فالخبر اعتبر حريا بالنشر بعناوين بارزة أو مانشيتات لافتة للنظر في الصفحات الأولى، وتمت متابعة تطوراته بتفاصيل وتحليلات توضح مختلف جوانبه وظلال معانيه. والمثال الآخر يأتي من أوروبا في متابعة خبر الهجوم على الألبان المسلمين في كوسوفو حيث لقي عشرات المواطنين حتفهم في مجزرة جديدة للحكام الصرب وتابعنا كل التطورات اللاحقة للحدث بكل تفاصيله والاستنكار الذي صاحبه في صحافتنا السودانية. مثال ثالث يتعلق بخبر مصرع حجاج البيت الحرام تحت أقدام المتدافعين نحو رمي الجمرات إذ نال الخبر مكانة مميزة في صدر صحافتنا (الحرة).

    *** - كل تلك الأحداث تقل حجما وشأنا مقارنا بما حدث في العيلفون التي تقع في طرف الخرطوم وليس على بعد آلاف أو مئات الكيلومترات؛ من لاقوا حتفهم في العيلفون ليسوا آحادا كالفلسطينيين.. ولا عشرات كالألبانيين، وإنما هم مئات من السودانيين الشباب المجندين قسرا للخدمة الإلزامية اسما والعسكرية فعلا.. هانوا في نظر السلطة فاختطفتهم من الطرقات دون علم أو إخطار لذويهم وحشرتهم في معسكر سيئ الإعداد والتغذية (الطيب النص بالعيلفون) وعندما حاول بعضهم الهروب والعودة لأهلهم تمت مطاردتهم بالرصاص وحصارهم بين النهر والبندقية.. فأزهقت أرواح المئات منهم بقسوة لا مثيل لها، وهي كارثة ما زال الشعب في انتظار معرفة الحقائق المتعلقة بحجمها وملابساتها لأن ما صدر رسميا هو الاستهانة بالعقول مجسدةً، ونعتبره لا شيء غبر المزيد من ممارسات التضليل الإعلامي المعهود للنظام للتستر والتعتيم الشامل على مجزرة العيد الجديدة.

    *** - غير أن النظام ظل يدعي دون كلل أننا نتمتع بحرية الصحافة ويردد في كل مناسبة أنها حرة غير مقيدة.. وصحافتنا هذه التي يتمشدق النظام بأن مساحات الحرية للرأي الآخر متاحة فيها بالكامل لم تسعفنا بما يشفي الغليل من المعلومات تداني ما فعلوه لواحدة من أحداث الخارج المذكورة أعلاه ناهيك عن إعطاء صورة مكتملة بالتحري في أسباب الحدث وظروفه وتطوراته.. إن صحافتنا (الحرة) لم تكترث لأبجديات الإعلام في كل ما يتعلق بهذه المأساة من تحديد لعدد القتلى وأسماءهم وأسباب الوفاة والمبادرة لمعرفة ذويهم المكلومين ولو لمواساتهم ، بل فقدت كل المصداقية عندما تسترت على الخبر الفاجع أياما ثلاثة دون تساؤل، وما نشر كان مبتسرا ، ولا يوازي أو يتناسب بأي معيار مع مأساة مفجعة بهذا الحجم المهول.. لم يكن النشر بجهد بذلته أو ملاحقة لصيقة لمتابعته وإنما كان نقلا عن المتسببين في الجريمة أنفسهم.

    *** - هل يجوز بعد كل هذا أن نعتبر السودان متمتعا بحرية الصحافة وهو المقهور في مجمل أوجه حياته؟ بعد كل هذا تسودون صفحاتكم بالدعوة لوفاق مزعوم بل ودعوة المعارضين في الخارج للعودة.؟ أليس من الأجدى لهم الاحتماء ببنادقهم بدلا من العودة لوطن بات يحكمه قتلة لا تأخذهم مثل إنسانية ولا رحمة حتى بالأطفال.. وطن بات أطباء فيه لا يتورعون عن تزوير شهادات الوفاة.. وطن أمسى رجال أمنه يقومون بدفن ضحاياه جماعيا بليل.. ويتمشدقون بعد كل هذا بمشروع حضاري مزعوم ونتساءل هل قتل الشباب ضمن جدول أعمال هذا المشروع؟
    أيها الصحفيون.. رجاءً ابحثوا وأوجدوا لأنفسكم سبلا أخرى لكسب العيش غير الصحافة.. فالصحافة أمانة قبل أن تكون وسيلة لكسب العيش.. وهي أمانة من الواضح أن قدرتكم على حملها في الظروف الراهنة معدومة تماما.

    المكلومة سعاد إبراهيم أحمد-
    الحزب الشيوعي السوداني\ أبريل 1998 (عيد الأضحى)-

    ماذا حصل مع هذا المحتال السوداني!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-21-2009, 07:53 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 22109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل... (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    thanks dear Bakri Elsaieg for

    remembering us that massacre

    really it's atragedy and now

    we need all the alive witnesses

    to come here and write about that

    day, all the victims family to document

    this crime to reveal everything not clear

    seif elyazal
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-22-2009, 01:12 AM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 22109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل... (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    شكرا للاخ بكري الصايغ

    شكرا له وهو يعيد لنا الذاكرة

    شباب في عمر الزهور طلبوا العيد مع اهليهم

    فكانت النهاية الفاجعة

    يجب تقديم كل مذنب كوز للمحاكمة

    يجب ان لا يكون هناك تهاون في من ضيع هؤلاء الشباب

    وكل من له معلومة عليه ان يدلي بها

    شهادة لله وللتاريخ




    سيف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-22-2009, 07:23 AM

عبد الرحيم محمد عبد الرحيم
<aعبد الرحيم محمد عبد الرحيم
تاريخ التسجيل: 05-23-2011
مجموع المشاركات: 102

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل... (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    Quote: شهادة لله وللتاريخ

    عزيزى / سييف

    اطلعت على البوست -- وحتى لاننسى - قلوبنا معكم والامل فيكم
    وتحياتى لك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-22-2009, 01:31 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 22109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل... (Re: عبد الرحيم محمد عبد الرحيم)

    الاخ عبد الرحيم

    هذه واحدة صغيرة من جرائم الانقاذ

    لا نريد سوي العدالة

    ومحاسبة المجرم الحر الطليق

    وما ضاع حق وراه مطالب


    سيف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-22-2009, 02:17 PM

khatab
<akhatab
تاريخ التسجيل: 09-28-2007
مجموع المشاركات: 3433

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل... (Re: سيف اليزل برعي البدوي)



    الاخ سيف اليزل برعى

    جيد ان تعمل على ان تظل هذه الحادثه الفادحه حية وانت تظل على

    تطفو على سطح الذاكره فكفى ما سكن القاع من اجساد شباب معسكر

    السليت ..

    أخى لقد قمت بكتابه شبه توثيقيه لما دار .. واقول شبه هذه لاننى

    استخدمت عُة ادوات فى تلك الكتابه . ولقد نُشرت تباعاً بجريدة الخرطوم

    بالملحق الثقافى الذى كان يشرف عليه الزميل والصديق احمد الطيب عبدالمكرم

    وكان ذلك عقب الحادث 1998 وكانت الجريده تصدر من القاهره اي بعيدا عن الرقابه

    ارجو منكم محاولة الحصول على هذه الحلقات الخمس علها تساهم فى تسليط الضوء

    على هذه المأساة

    ولكم خالص التقدير

    .
    .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-22-2009, 04:22 PM

سهام أدم جمعة
<aسهام أدم جمعة
تاريخ التسجيل: 06-17-2008
مجموع المشاركات: 123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل... (Re: khatab)

    الاخ المحترم سيف


    كل عام انت والسودان بخير

    والتحية لك ولهذا البوست التوثيقى الذى يفتح احد ملفات جرائم السلطة ويعرى وجهها القبيح

    وبشاعة مشروعها الحضارى الذى راح ضحيتة خيرة شباب السودان.

    فدمائم الذكية لن تضيع هدرا .

    معا من اجل فضح كل جرائم النظام

    معا من اجل نشر اسماء كل ابنائنا الذين تم تفويجهم لمحرقة الحرب

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-22-2009, 04:47 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 22109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل... (Re: سهام أدم جمعة)

    [email protected]

    كل من لديه معلومة يمكن ارسالها الي

    علي البريد الاليكتروني اعلاه

    وسنحافظ علي خصوصية المرسل

    وكل عام وانتم بخير

    ورحم الله اولادنا وتغمدهم بواسع لطفه



    مودتي


    سيف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-22-2009, 07:31 PM

بكري الصايغ

تاريخ التسجيل: 11-16-2005
مجموع المشاركات: 19331

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل... (Re: سيف اليزل برعي البدوي)


    الأخ الـحـبـيب الـحـبـوب،

    سيف اليزل برعي البدوي،
    تـحياتي ومودتي،
    وكل عام وانتـم بـخيـر.

    *** - هناك سـكوت غريب منذ عام 1998 وحتي اليوم 2009 حول موضوع (مـجزرة معسكر العيلفون )!!!!، ولااحـدآ ( شـعبيآ... ورسـميآ ...ومن اطراف المعارضـة... وأهل الضحايا ) يود فتـح هـذا الملف الدموي بالرغم من وجـود شـهود العيان والجـرحي... ونعرف اسـماء بعض القتلة!!!

    *** - سيف اليزل لك مودتي.
    --------------------------------------------

    أطفال قتلوا في معسكرات التجنيد
    في العيلفون والسليت:
    -------------------------------------
    http://abdallamakki.maktoobblog.com/90151/%D8%B3%D9%86%...2%D9%88%D8%A7%D8%A6/

    المصدر: موقع ( مكتوب )-
    8 سبتمبر 2006.
    *** - في 2 أبريل 1998، فر أطفال بين الخامسة عشر والثامنة عشر من عمرهم تم تجنيدهم بشكل غير قانوني من معسكر تجنيد يسيطر عليه الجيش في السليت وذلك لقضاء مناسبة دينية (العيد) مع أسرهم.

    *** - لاحق جنود وضباط المعسكر الأطفال بصورة وحشية. قتل العشرات على الفور بالبنادق الآلية. في يوم الجمعة 3 أبريل 1998، وقعت نفس المجزرة في معسكر تجنيد العيلفون عندما قرر 1417 من الشباب الهرب من مضايقات الضباط الذين يشرفون عليهم. تم إطلاق النار الأطفال الهاربين.

    *** - وهلك العديدون منهم غرقى في النهر. كانت حصيلة المجزرة أكثر من 100 طفل قتلوا بأوامر مباشرة من عمر حسن البشير، القائد العام للقوات المسلحة السودانية.
    ____________________________
    المصدر: دورية حقوق الإنسان السوداني
    العدد رقم 15- يونيو ‏2003
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-22-2009, 09:19 PM

عشة بت فاطنة
<aعشة بت فاطنة
تاريخ التسجيل: 01-06-2003
مجموع المشاركات: 4572

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل... (Re: بكري الصايغ)

    هؤلاء كلهم قتلى ليس فردا فقط
    ويجب ان يحاسبوا ...
    وهذه الحادثة بالذات يجب ان لا
    تسقط بالطيبة ووتمويت الامور
    انهم اطفال وتمت تصفيتهم تحت سمع
    هذه الحكومة الفاشية الفاسدة
    اللهم يا منتقم الحق اخلص لهم
    في الدنيا قبل الاخرة .. وبالمناسبة
    هذه المعسكرات تمت تصفية اطفال كثيرين
    بنات واولاد تحت عسف المدربين وصفاقتهم
    فيما يسمى بخسائر المعسكر فعلينا احصائهم
    حتي لا يضيع دمهم هدر
    تسلم علي تزكيرنا
    بامر نرجو ان يظل حيا حتي
    تتم المحاسبة وتستقيم الامور
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-23-2009, 09:52 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 22109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل... (Re: عشة بت فاطنة)

    Hi everybody

    I will be back soon

    Eid Saeed

    seif
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-24-2009, 02:16 PM

سيف اليزل برعي البدوي
<aسيف اليزل برعي البدوي
تاريخ التسجيل: 04-30-2009
مجموع المشاركات: 22109

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل... (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2009, 05:01 PM

نجلاء سيد أحمد
<aنجلاء سيد أحمد
تاريخ التسجيل: 02-10-2009
مجموع المشاركات: 9860

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل... (Re: سيف اليزل برعي البدوي)

    الاخ سيف تحية احترام

    تم الاعداد لمسيرة نسائيةسلمية لتقديم مذكرة احتجاج للأمم المتحدة تضم اسر الطلاب والمتعاطفون معهم

    ودعاة السلام وكل الرافضين ان يكون الطلاب وقودا للحرب الدائرة بالجنوب وترفض المذكرة ربط الدخول

    للجامعة بضرورة التدريب في معسكرات الجبهة الاسلامية ومن ثم الزج بالطلاب في حروباتها ضد اهلنا في

    الجنوب وقد تم اعتقال المتظاهرات بعد عنف شديد وجه ضدهن من الامن والبوليس امام مباني الامم المتحدة

    وكان الاعتقال امام ممثل الامم المتحدة .. كنت ضمن المعتقلات


    قدمنا الى محكمة برئاسة القاضى محمد سر الختم غرباوى فى يوم 3|12 الساعة 1 صباحا

    فى المقرن محكمة النظام العام وكان الحكم علينا بالجلد عشرة جلدات وعشرةالف جنيه غرامة

    اذكر من المعتقلات:-

    سلوى سعيد

    سمية على اسحق

    نعمات مالك

    سعاد ابواهيم

    امانى عثمان

    سمية

    سارة نقد الله

    نجلاء سيد احمدالشيخ

    جيهان طالبة من الاحفاد

    ارجوا ممن يتذكر اكمال القائمة..

    ولاحقاً ذكر شيخ الترابي الذي كان وراء تجنيد وتوفيج الطلاب الي حرب الجنوب بانها حرب مقدسة ان الذين

    ماتوا ليسوا بشهداء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-25-2009, 06:36 PM

أبو ساندرا
<aأبو ساندرا
تاريخ التسجيل: 02-26-2003
مجموع المشاركات: 15487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل... (Re: نجلاء سيد أحمد)

    نضعه فوق
    قدام عين الضمير الوطني
    والأحزاب والتنظيمات والحركات
    ومنظمات المجتمع المدني
    ومنظمات حقوق الإنسان
    والضمير والمجتمع العالمي
    والعدالة الدولية

    ونضعه قدام عين المهرولين الجدد
    والناسين والمتناسين

    ليبق الملف مفتوحآ
    والجرح طازجآ
    لحين ساعة عدالة
    أو سانحة إنتقام
    أو ساحة معركة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-28-2009, 07:39 AM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 36408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل... (Re: أبو ساندرا)



    >> أحمد مطر >> احتمالات


    احتمالات

    ربما الماء يروب،

    ربما الزيت يذوب،

    ربما يحمل ماء في ثقوب،

    ربما الزاني يتوب،

    ربما تطلع شمس الضحى من صوب الغروب،

    ربما يبرأ شيطان،فيعفو عنه غفار الذنوب،

    .إنما لا يبرأ الحكام في كل بلاد العرب من ذنب الشعوب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-28-2009, 11:14 AM

Al-Mansour Jaafar

تاريخ التسجيل: 09-06-2008
مجموع المشاركات: 4116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل... (Re: Mustafa Mahmoud)

    أين التحقيقات؟ أين المحاكمات؟

    أين العدالة في دولة الإسلام؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-28-2009, 11:46 AM

Mustafa Mahmoud
<aMustafa Mahmoud
تاريخ التسجيل: 05-16-2006
مجموع المشاركات: 36408

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل... (Re: Al-Mansour Jaafar)

    ***
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

09-28-2009, 01:28 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 02-04-2002
مجموع المشاركات: 15889

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: 171 طالب مابين قتلي بالرصاص وغرقي في النيل... (Re: Mustafa Mahmoud)

    بل اين الشعب السوداني اين شعب اكتوبر ؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de