كتاب جديد للكاتب ناصف بشير الأمين:التعذيب في السودان 1989 - 2016م
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 22-11-2017, 06:29 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عبد العزيز خيري شلال(DKEEN)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »

دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين .....

21-12-2005, 02:15 PM

ابو جهينة
<aابو جهينة
تاريخ التسجيل: 20-05-2003
مجموع المشاركات: 19978

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... (Re: DKEEN)

    ود الباوقة ( أبو النسب )
    و المتداخلات و المتداخلين

    أولا يا أبو النسب في شيلة البنية الفنجرية ( وهلة ) سوف تكون هناك صفيحتان من التركين وارد الشمالية ..

    و لعلمك التركين هو الطعام الوحيد في العالم الذي لا ( تاريخ إنتهاء صلاحية له ) ..
    فعندما يضعونه في الصفيحة .. تنتهي الصفيحة بعد أن يأكلها الصدأ .. و يبقى التركين و هو يمد لسانه للصدأ و عوامل التعرية و النحت و كل الظروف البيئية و الجغرافية ..

    هذا في شأن التركين مع العوامل ..

    أما شأنه في صحة بني البشر فحدث و لا حرج ..

    فهو يفوق الفياغرا .. لأن صحن تركين بقراصة 3 بوصة بها من المحفزات ما يعادل قوة محركات 3 تراكتورات ماركة ماسي فيرجسون ..

    و هو مثبط أميني ( دي كلمة لطشتها من دكتور قريبنا ) .. و المثبط هذا يجعل الذي يأكل التركين ينام و هو مفنجل عويناتو و فاتح خشمو و مدلدل لسانو من فعل الشطة و كتمة البهارات ..
    و التركين عموماً كالماء المهدرج الذي يستعمل في مفاعلات كوريا الشمالية و طهران .. لأنه يصبح سائلا دون ماء .. و تذوب فيه كل كميات السمك التي تستعمل في صنعه بفعل كتمة ( الأزيار ) التي يصنعونها بها ..

    أما رائحته المشمومة فهي تدخل في باب ( من أكل تركينا فلا يقربن المسجد جمعتين.. و لا يهمسنّ في أذن إمرأته فقد تنخرم طبلة أذنها ) لأن رائحة التركين لها فعل الأسيد ..

    أما رائحته التي ترقد في راحة اليد ليومين متتاليين .. فقد قال أحد المصريين : أنتو بتاكلو دة ؟ دة أنتو عليكو غسل جنابة ..

    أما الفلاتي فقد قال بعد أكل التركين و لعق أصابعة العشرين ( العشرة مرتين ) : : هلو لاكين أفن : ( حلو لاكين عفن ) .. و هو معذور .. فالتركين ينطبق عليه المثل : ما بريدك و ما بحمل بلاك ...
    فإدمانه إدمان غتيت .. و نعمل الآن لفتح مصحة لعلاج إكيلة التركين يكون مقرها الرئيسي في الكلاكلة صنقعت و سيكون رئيسها الفخري ( ود عبدالنبي ) الذي كان أيام إدمانه يشرب التركين قبل أن تنضج القراصة .. من كترة شفقته ..

    قلت ذات بوست قديم .. أنني أخذت تركينا معي إلى جنيف بناءا على طلب زوجة السفير الحبيب ( عبدالمجيد على حسن ) و في مطار جنيف .. تم إيقافي لعدة ساعات .. و أتوا بكلب بوليسي و رجال المعامل الجنائية حتى تأكدوا بعد تعب أنه من مكونات السمك .. و لكنهم إستغربوا كيف تحول ذلك السمك ذو اللون الجميل إلى هذا اللون الفيراني الكئيب..

    رغم كل هذا .. فشهادتي مجروحة في التركين .. فشهادتي تبدو سلبية .. حيث أنني مدمن حتى النخاع لهذه الأكلة التي يجب أن تدخل كتاب موسوعة (غينيس ) ضمن الأكلات التي لا إنتهاء لصلاحيتها .. و تنافس في ذلك محليا ( الكول و المرس ) .. و دولياً تنافس أكلة لا أذكر إسمها أكلتها في جزيرة إسمها ( هراكيولس ) بالقرب من اليونان .. مخزونة في برمة فخار عبارة عن أعشاب و مخلوقات بحرية.. و عندما يفتحوا البرمة عيونك تحوص و يجيك أبوالشهيق.

    ود الباوقة .. شيل شيلتك.

    (عدل بواسطة ابو جهينة on 22-12-2005, 00:39 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة20-12-05, 01:33 PM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... DKEEN20-12-05, 11:23 PM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... حمد فتح الرحمن21-12-05, 00:39 AM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة23-12-05, 03:13 PM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة21-12-05, 02:41 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... نجود حسن عبد الرحمن21-12-05, 08:33 AM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... DKEEN21-12-05, 01:47 PM
        Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... نجود حسن عبد الرحمن22-12-05, 01:14 AM
          Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... DKEEN22-12-05, 06:25 AM
            Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... نجود حسن عبد الرحمن22-12-05, 06:40 AM
              Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... DKEEN22-12-05, 07:11 AM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة21-12-05, 02:22 PM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... حمزاوي20-12-05, 11:53 PM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... garjah21-12-05, 00:41 AM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... DKEEN21-12-05, 01:58 PM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة23-12-05, 03:34 PM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة23-12-05, 03:25 PM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... سيد محمد احمد سيدنا21-12-05, 01:21 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... tmbis21-12-05, 03:34 AM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 02:58 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 02:35 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... elnadeif21-12-05, 03:37 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 02:41 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... saadeldin abdelrahman21-12-05, 03:48 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... زول ساكت21-12-05, 04:00 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 03:08 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... عبد السلام أبوشنب21-12-05, 04:00 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 03:14 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... maia21-12-05, 04:11 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 03:20 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... حمد فتح الرحمن21-12-05, 04:14 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 03:25 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... سيد محمد احمد سيدنا21-12-05, 04:51 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 03:33 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... حمد فتح الرحمن21-12-05, 04:55 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... DKEEN21-12-05, 07:32 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة21-12-05, 08:01 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... abuguta21-12-05, 08:22 AM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 06:08 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... حمد فتح الرحمن21-12-05, 09:20 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... مريم بنت الحسين21-12-05, 09:23 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 06:18 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... عزاز شامي21-12-05, 11:26 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... DKEEN21-12-05, 02:08 PM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة24-12-05, 03:03 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... DKEEN21-12-05, 01:27 PM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ابو جهينة21-12-05, 02:15 PM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... garjah22-12-05, 00:25 AM
        Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... Optimist22-12-05, 00:39 AM
          Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ابو جهينة22-12-05, 01:05 AM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة25-12-05, 04:14 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... Tabaldina22-12-05, 06:52 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ابو جهينة22-12-05, 03:37 PM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... saadeldin abdelrahman22-12-05, 07:48 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... DKEEN22-12-05, 10:10 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ابو جهينة22-12-05, 03:27 PM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ترهاقا23-12-05, 00:44 AM
        Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... وليد شريف23-12-05, 02:34 PM
          Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... المسافر24-12-05, 03:48 AM
          Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة26-12-05, 10:43 AM
        Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ود الباوقة25-12-05, 04:31 AM
  Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... Osman M Salih24-12-05, 03:57 AM
    Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... Osman M Salih24-12-05, 04:10 AM
      Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ولياب24-12-05, 11:21 AM
        Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... ولياب24-12-05, 11:08 PM
          Re: دكين .. معا من اجل وطن خالي من التركين ..... صلاح الدين عبدالله محمد24-12-05, 11:34 PM

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de