إقليم دار فور لقاء ( زرقة× زرقة) و(عرب× عرب) في الدور قبل النهائي

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 21-10-2018, 04:03 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف العام (2003م)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
24-03-2007, 05:33 AM

moniem suliman
<amoniem suliman
تاريخ التسجيل: 12-12-2004
مجموع المشاركات: 460

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


إقليم دار فور لقاء ( زرقة× زرقة) و(عرب× عرب) في الدور قبل النهائي

    إقليم دار فور لقاء ( زرقة× زرقة) و(عرب× عرب) في الدور قبل النهائي


    بعد تجزئتهم وتفعيل التقتيل والتشريد والإساءة الإنسانية بين شعب إقليم دارفور غرب السودان يدير نظام الخرطوم نهائيات التهشيم بين صنفي المهمشين في الإقليم (زرقة×عرب) . أول الشهر الجاري يعمل نظام الخرطوم لإدارة المباريات الدموية في الدور ربع النهائي بين أقوى الفصائل القبلية المصنوعة من قبله والمصنوعة بردة الفعل بالإقليم يقاتلون في معرض الدفاع عن النفس في حرب مفروضة . الدور النهائي للمجموعات القبلية والقبلية السياسية التي خسرت بفوزها في دوري (16).
    لعبت فصائل المجموعتين أي المجموعات العرقية للعرب السود والسكان الأصليين . ضد بعضهما في أول المونديال . ثم تطور الصراع إلى مباراة بين ( الزرقة× الزرقة) و(العرب× العرب) في الأسبوعين المنصرمين في إقليم دارفور. وذلك استعدادا للمباراة النهائية على مسرح هذا الجزء من الوطن . مجهول حتى الآن أي الفريقين سيتقابلان في مباراة الكأس النهائي. كأس العنصرية والتجهيل والتهميش المصنوع في الخرطوم. أو كاس السودان المعاصر.
    نشير ولا ندع مجالا للشك بما نؤمن به في مسيرة الثورة السودانية المعاصرة أن مركز السودان المعاصر مؤسسة لا تضع وحدة القبيلة على نحو ما يتمناه نظام الخرطوم أساسا للتنظيم ومحورا للتخلف أو للتنمية .أو القضية المدعاة للثورة والمطالبة بالحقوق لدى البعض. بل المركز ضمن مؤسسات معاصرة تعتبر الفرد ودوره في المجتمع هو الأساس في التنظيم والتنمية المعاصرة وعنصر الثورة بصرف النظر عن انتمائه العرقي والديني أو الجغرافي .وهي مكرر دعوة جيل السودان المعاصر كي لا ينظر السوداني دوما لنفسه قبليا أو اثنيا أو عرقيا بكل التداعيات التي تقود إليها تلك الصفة في عقل القروي البسيط في الهامش بالريف السوداني، وبكل الأفكار المسبقة التي تسود العقل الجماعي للمؤسسة الجلابة في السودان حول تلك الصفة.. دعوة المركز جيل السودان لثبات على الموقف والمبادئ الفاضلة.
    لكن توضيحا للمأساة الاجتماعية البالغة التي يمارسها النظام السياسي الحاكم في الخرطوم من جهة و تقبل بها بعض المنظمات السياسية المسلحة من جهة أخرى في إقليم دارفور . ذلك يحمل المركز على قراءة الأحداث الدموية المؤسفة الأسبوع المنصرم بإقليم دارفور على النحو التالي . وأيضا إلحاق توضح معين لخطى المسار نحو طريق المعاصرة للأمة السودانية.
    الزرقة والعرب تنظيمات حكومية متطورة
    احتقارا لإنسانية الإنسان. و استغلالا بشعا لإنسان الأقاليم المهمشة . وتمريرا لأفكاره المضرة بكيان الدولة والمجتمع في السودان .وعدم احترام للنظام القبلي الاجتماعي العريق بالسودان الغربي سعى نظام الخرطوم إلى تسيس وحدة القبيلة .وطور تنظيمات ما باتت تعرف باسم (مجالس الشورى القبلية ). وإمعانا في تمزيق النسيج والروابط الاجتماعية في المجتمعات السودانية، والمضي قدما في ممارسة سياسة التفرقة العنصرية على أساس العرق واللون -والعنصرية العرقية جزء من قوانين التوظيف والاستخدام والتعامل بمؤسسة الجلابة التي تدير دولاب الدولة السودانية- عمد نظام الخرطوم إلى تطوير التقسيم التعريفي بين شعب إقليم دارفور في قسمين كبيرين هما (الزرقة) ويعرف بهم السكان الأصليين .و ( العرب) ويعرف بهم الأفارقة ذوي الأصول العربية أو العرب السود – علما أن التقسيمات اجتماعيا رغم حضورها لكن لا يمكن تطبيقها بين سكان الإقليم، فضلا عن انه محرج ومسئ بالمجتمع الدارفوري العفيف اجتماعيا- وهو تقسيم عرقي عنصري بكل ما تعنيه أهداف التجزئة. وتخدم غرض بقاء النظام في سدة الحكم على قاعدة فرق تسد. وضرب العبد بالعبد. أو سحق المهمشين بالمهمشين. القاتل والمقتول خاسر.
    في عام 2004 م طور نظام الخرطوم نظريات مضللة متضادة ، عمل على اعتناقها من قبل أتباع القسمين الاجتماعيين موال كان أو معارض للنظام . والنظريات هي (التجمع العربي) (تحرير الإقليم إلا من الفور ) و(دولة الزغاوة الكبرى) .
    يذكر أن مركز السودان المعاصر لديه بعض النسخ من أوراق نشرت بين شعب الإقليم- والهدف تضلل الشعوب من الالتفات لمظاهر الظلم والتهميس . وانشغال كل عرقية بقتال العرقية الأخرى . وفي ذلك إعاقة لمسيرة المعاصرة وحربا منه للثورة السودانية.
    ودعم أجهزة امن النظام تلك المضللات بتوزيع تفاسير عدة لأسباب وظروف وشخوص الحركات السياسية المسلحة التي حملت السلاح في وجه النظام بإقليم دارفور. ومرة أخرى آمن البعض -حتى من الكفار بعقلية نظام الحكم- بسؤ تلك التفاسير وعمل الجميع بالمخطط الخرطومي لكن البعض في الاتجاه المعاكس.
    وبكل خبث أدرا النظام الحاكم من الخرطوم - والذي هو متغير ثابت - حرب الإبادة والتطهير العرقي ضد سكان الإقليم، ومارس اشد الإساءات الاجتماعية الممكنة بحق الأمة السودانية في هذا الجزء من شبه القارة السودانية.طوال الأعوام الأخيرة . وبكل بساطة ردت المنظمات السياسية المسلحة المعارضة للنظام السياسي بالخرطوم- والتي هي متغير تابع – لكن بمقدار اقل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
إقليم دار فور لقاء ( زرقة× زرقة) و(عرب× عرب) في الدور قبل النهائي moniem suliman24-03-07, 05:33 AM
  Re: إقليم دار فور لقاء ( زرقة× زرقة) و(عرب× عرب) في الدور قبل النهائي moniem suliman24-03-07, 05:35 AM
  Re: إقليم دار فور لقاء ( زرقة× زرقة) و(عرب× عرب) في الدور قبل النهائي moniem suliman24-03-07, 05:37 AM
    Re: إقليم دار فور لقاء ( زرقة× زرقة) و(عرب× عرب) في الدور قبل النهائي jini24-03-07, 05:53 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de