غريبة يا تماضر ـــــــــ كنته قايل انا براي

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-06-2018, 03:56 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف العام (2003م)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
01-03-2003, 09:23 AM

tmbis
<atmbis
تاريخ التسجيل: 19-10-2002
مجموع المشاركات: 24862

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


غريبة يا تماضر ـــــــــ كنته قايل انا براي

    غريبة ــــــــــــــــــ كنته قايل أنا براي

    زمان لما كنا صغار .. علاقتي مع الطيارات كانت متوترة .. ولما أشوفه في السماء ما كنته بحترمه .. وما أحترمته أي زول كان بيسافر فيها ويتغرب .. اتعلمته أسافر بيها .. ومن لحظته انا زهجان .. زهجان مني انا ... عشان عملته كده .
    كان لما النيل يفيض بيتفرع ويدخل تحت كبري أبوعنجه .. يمد لسانو يغيظ ويكاوي حاجه الشول ( حاجه الشول شخصية لطيفه ...الآ أنو لسانه متبري منها ...بتشبه بت الريس في موسم الهجرة إلي الشمال كان أتصادفت معاها أي مرا بتكون في ورطه حقيقية حاجه ( الشول ) لازم تعبر الخور من الناحية الجنوبية ...للشمالية قاصده سوق المورده .. في رحلة التسويق اليومية معاها قفته .. ومجموعة من المقاشيش مصنوعه من سعف النخيل وكانت فنانه جدا في تلوين السعف وتشكيلو بؤس حياته وخستكته الذايده عن اللزوم ... بتخاف من المركب ومن ركوب المركب ... لما تشوف البحر ذاد تسبو .. وتلعنو من ما يبدا مطرو يدفق في الحبشة .. مرورا بالمقرن وكل الجزر إلي محطة الديم – كانت لما تركب معانا المركب تبدأ تسجم في رماد خشمه .. وتسكلب .. أنا أضحك أغير أتجاهي للناحية الموازية ليها أمرجح المركب طالعه ونازلة ... تتشهد حاجه الشول .. وتسجم رماده من جديد ... وأي نوع من السجم تلقاهو تركبو معانا في المركب .. تنده أولياء خاصين بيها من ابو شراء إلي آخر العنقود مرورا بكل القباب والبنايات .. بنيه ..بنيه كانت خرفته عينه ... وكنا لزاز معاها ..
    عم عمر زول عاقل جدا ... ما بتكلم كتير بيمارس حياتو الطبيعية بهدؤ عندو محل ألكترونيات وصيانة للراديو والتلفزيونات ..عيونو كبار جدا ولونم ابياااااااااااااااااض ولما يجي ينوم كان بيغمض من العصر .. لما البحر يبدا يذيد وحاجه الشول تتجرس ..كان عم عمر عيونو تبدا موسم الإحمرار ويبدا ينضم كتر ... من غير سبب .. يقفل دكان الصيانة .. ينتقل لي لحظات الجنون البحري .. ولما البحر يبدا ينقص ... كانت عيونو بتبيض تدريجيا . ويفتح الورشة .. ويرجع عمر البنعرفو ..
    في الثانوي كنته في وادي سيدنا الثانوية في سوق امدرمان .. ولما الحصة التالته تجي كان راسي بيكبس – بشوف فقاقيع زي رغوة الصابون الكنا بنعمله بي الخرطوش وننفخ عليهو .. بشوفه قدام عيوني .. ابدا اطرشقه بي سن قلم الرصاص .. أكبر واحده ما بتطرشق . الآ أغمض ليها عيوني ..يعني أتخيلي !!! زول بيطعن بالقلم في الهواء .. ويغمض ويفتح من غير سبب .. أصحابي في الفصل فاكرني معتوه كانو بيقولو لي جني – في الحقيقة انا بكون قرفان ومليان زهج .. وبحاول أطلع من المود ده بالحركه دي .. أستاذ مادة الفيزياء بيلاوز مني حسب مرجعيتو بي جنوني الجواي ده ... استغل الفرصة دي .. ارفع أيدي واقول ليهو ::
    يا أستاذ :: مواعيد الحبه ..
    يقول لي أتفضل
    اطلع من الفصل .. الشارع الأول والتاني بلاقي نفسي قدام مستشفي التجاني الماحي للمرتبين عقليا .. والغريبة كنته بلقي واحد من ناس البورد ده هناك .. في نفس الشارع لكن بيكون دايما ماشي بي سرعه وغالبا بيكون شايل كتب وعندو شنطة جلد .. كبيرة انا بعرف اسوى زيها وقاعد أرسم فيها بي اللون الموية ..الراحل مصطفي سيد أحمد .. واوعك تقولي لي سوي لي واحده .. لانو ما عندي جلد واجيبو ليك من وين ذاتو .. كدي حسع خليني في مشروعنا ده .. اها الزول ده كان الاستاذ يحي فضل الله .. وكنته مدمن لي كتاباتو وأعمالو المسرحية في الوقت داك قبل ما السودان يلفظو هو كمان . وكنته بستغرب يا ربي الول ده يكون طالع من هناك ؟؟؟ !! اضحك جنس ضحك .. والضحك ده وين ؟؟؟!! جواي بتلقيهو طوالي ساكن قدام الفقاقيع القبيل ديك الكانت في الفصل متذكراها ؟؟؟؟!!
    في المستشفي دي اصحابي كتار .. كونسولت طبي – مميز . عنابر مكتظه بي نزلاء في قمت العقلانية جابوهم اهلم قالومجانيين .. زينب من بنات الحمر – جميلة جمال خرافي .. كانت بتحب ليها واحد تاني أبوهاعرسه لي ودعمها غصب ودعت قلبه وودعت معاهو الدنيا وقالو جنت .. كانت بتحكي لي عنو .. الرضي .. طالب كان في تانية هندسه مليان رياضيات فل .. شطح .. معاهو ورقه وقلم بيكتب معادلات رياضييه ويحلها في لمح البصر .. عرفته أنو أثبت بي نظرية ما أنو 1+1 ما بتساوي 2 وشرحه لي .. والحمد لله ما قدرته افهمه ليهو .. الريح .. كان بيغني لي عبد العزيز المبارك .. اذا ما شفتو بيغني وسمعته صوتو بتقول ده هو ذاتو ..
    خفير المستشفي كان صعب عامل زي ويست أستوبر نيجيرياء موية ما بتخش من تحتو .. وشو ضخم جدا .. لما يتكلم كان بيطير من خشمو رزاز .. في خدو اليمين كان مرسوم مربع وفيهو علامة + عبارة عن وشم قبلي .. لما أصل الباب بتكون آخر زرارة في قميصي مفتوحه أكفكف البنطلون إلي حد الركبة في قدمي اليسري انطط عيوني الصغار ديل اكبر من عيون عمي عمر لما البحر يذيد .. أخفي أي ضحكه جواي .. أنكش شعري ..اقيف قدام الباب من غير عقلانية النسوان البجن المستشفي قلوبمكانت بتتقطع عشان جني الصبي ده الشايفنو قدام عيونن اسمع عباراتن العاطفه علي .. يا حليلك يا جنا حشاي .. وسجم خشم أمك .. في سري أقول ليها يا حليلك انتي .. انا عاقل بس مدبرس من الكون ده ومن الناس العامله عاقله دي .. عمي الخفير يفتح لي الباب علي مصراعيه وفهمو واضح ..ده زول مجنون وجاي بي نفسو .. داير حقنتو .. واكون ريحتو من الملاوة والمدافرة ..
    اليوم داك دخلته ..لقيت زوله أول مرة أشوفه نضيفه جدا .. لكن طويلة جدا .زكانت واقفه في الماسورة بتتشطف .. مشيت عليها سلمته .. ردت لي ..
    اسمعي : دكتورة منار وين ؟؟؟؟؟؟؟
    عاينت لي قوي وما ردت ... مشيت .. بعد شوية صاحت لي .. بجعته ليها ... فتحت خشمه كبير جدا .. قالت لي دكتورة منار هنا .. وبي الاصبع الأوسط في ايده الشمال اشارت إلي مكان هنا .. اتماديت دخلته أصبعي مكان هنا قلته ليها كدي انا داير اتكلم معاها .ز ضحكت شديد جدا .ز قالت لي انته مجنون ؟؟؟؟ وأدتني احلي كف في الدنيا لفيت حوالين نفسي .ز ومن اليوم داك فقاقيع الصابون راحت .. طبعا أكيد تكون شايفاني مجنون ...
    تعرفييا تماضر نصيحتي ليك .. وأصلي في الكلام الخارم بارم ده .ز وشوفي ليك فقاقيع صابون طرشقيها بالسهم بتاع الماوس .. يا كمان أنتظري البحر يذيد ....
    لكن أنا ده البحلني شنو .... عليك الله بس قولي لي ...........


    تمبس
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
غريبة يا تماضر ـــــــــ كنته قايل انا براي tmbis01-03-03, 09:23 AM
  Re: غريبة يا تماضر ـــــــــ كنته قايل انا براي wadazza01-03-03, 09:24 AM
    Re: غريبة يا تماضر ـــــــــ كنته قايل انا براي tmbis01-03-03, 10:19 AM
      Re: غريبة يا تماضر ـــــــــ كنته قايل انا براي الجندرية01-03-03, 10:38 AM
        Re: غريبة يا تماضر ـــــــــ كنته قايل انا براي tmbis01-03-03, 11:05 AM
  Re: غريبة يا تماضر ـــــــــ كنته قايل انا براي zico14-09-03, 12:41 PM
    Re: غريبة يا تماضر ـــــــــ كنته قايل انا براي james14-09-03, 12:44 PM
  Re: غريبة يا تماضر ـــــــــ كنته قايل انا براي الجندرية14-09-03, 12:48 PM
    Re: غريبة يا تماضر ـــــــــ كنته قايل انا براي haneena14-09-03, 02:16 PM
  Re: غريبة يا تماضر ـــــــــ كنته قايل انا براي AlRa7mabi14-09-03, 03:36 PM
  Re: غريبة يا تماضر ـــــــــ كنته قايل انا براي AlRa7mabi20-12-03, 02:42 PM
    Re: غريبة يا تماضر ـــــــــ كنته قايل انا براي Tumadir20-12-03, 02:58 PM
  Re: غريبة يا تماضر ـــــــــ كنته قايل انا براي hala guta20-12-03, 03:11 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de