تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن اخرى

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 23-09-2018, 09:03 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة عصام جبر الله(esam gabralla)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
17-04-2008, 02:01 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن اخرى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2008, 02:02 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" (Re: esam gabralla)

    كتب حسن موسي

    Quote: شرف الشوش
    سلام جاك و شكرا على تنبيهي لوجود لوغو مجموعة" نايكي" في كاريكاتيري عن الزميل "الشيوعي النضيف" المسلح بقوة العين و بأدب البذاءة الغليظة.و حقيقة لم انتبه لوجود اللوغو في الجزمة و سأقوم بتعديل الرسم و أعتذر لجزمة مستر نايكي( ياله من إسم) عن هذا التعدي المريع كوني استخدمت صورتها في تمثيل زميلنا "الشيوعي النضيف".
    دا كوم
    لكني با صاح أراك تكاد تموت هما من مراقبة حقوق الشركات المتعددة الجنسيات ( من نوع نايكي)التي لم تتورّع من تشغيل الأطفال في بلدان العالم الثالث حتى تنخفض تكلفة تصنيع منتجاتها، بينما أنت تغض النظر عن تجاوزات حرامية الأسافير النضيفين القريبين الذين لا يتورعون عن التفاخر بسرقة حقوق المبدعين في وضح النهار.فياخي اعمل معروف و قول لينا رأيك شنو في النهب المصلح بقوة العين في أسافير السودانيين .و مش إنت براك يا أشرف ، في زملاء كتار لابدين يقروا في بذاءات و أكاذيب الزميل النضيف و ساكتين ساكت ما قالوا بغم. إنت رأيك شنو في دا؟و أنا بسألك إنت و الزملا التانين الساكتين على الوساخات التي يرمينا بها الزميل النضيف. عشان نوع الإجابة الممكن تجي من جهتك إنت و من جهة الزملاء التانين ممكن تترتب عليها مواقف تانية فيما يخصني أنا شخصيا تجاههم فردا فردا.وهناك مثل شعبي (سري؟) وسط جمهور الماركسيين اللينينين السودانيين يقول : كل شاة معلقة من عصبتها عدا اعضاء الحزب ، فهم معلقين من عصبة الحزب . يعني مافي" إلكترون حـُر " في فضاء العمل العام البقوموا بيهو أعضاء حزب الشيوعيين السودانيين.شفت كيف؟
    سأعود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2008, 02:03 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" (Re: esam gabralla)

    كتب خالد الطيب

    عزيزي حسن موسى

    سلام جاك ( جاك شيراك؟؟)

    Quote: أرجو أن لايستبد بك غضبك المشروع من مثل هذه الإلكترونات (الحرة) فيمتد ليشمل النواة ذاتها و صفاتها . أكاد أتفهم تماما مدى الشعور الذي يمكنه أن يتملككم أنت ونجاة وبولا من جراء حملة خالد الحاج الإعلانية الدعائية , الموضوع بسيط ولاعلاقة له بالحوار أصلا حتي يأتينا في منابر الحوار : : تتهم ناس بالسرقة وأنهم لصوص , امشي أفتح فيهم بلاغ في البوليس وانتهي الموضوع . و" تمنات" البوليس الهولندي في كل شارع وكل ملف.. , لكن المحزن حقا هي تلك الإتكاءة علي الحزب الشيوعي وهذه حظوة يستغلها البعض في صراعاتهم الشخصية – مسكين الحزب الشيوعي ومساكين الشيوعيين , فالخطر عليهم لايأتي من سلطة شمولية فحسب ولكن من أبنائه وبناته أيضا ..
    ياخي كلمة "شيوعي" دي ساهلة كدة , وهذه الصفة فيها كلام كبار كبار ... يعني كون المرء ينسب نفسه لحزب من شروط عضويته بجانب دفع الإشتراكات ,والشروط الأخرى , الإستقامة والسلوك الحسن .. , يعني إنت المفروض تكون مسئول عن سلوكك وحزبك يجب أن يحاسبك على ماتقترفه يداك ولسانك ..
    مؤسف حقا أيضا إستغلال كونك رجل لإهانة إمرأة .. ياخ لينين ذاتو قال إنو الشيوعي الحق يعرف بموقفه العملي من المرأة .. وهو في شيوعي نظيف أكثر من لينين ؟؟
    ماأورده خالد الحاج في منبره مخجل ومشين ولايشرف لاشيوعي ولا ديمقراطي !!! ولولا الخوف من الوقوع في الخطأ , لكتبت كثيرا فيمااسميه "الشيوأوروسودانية" إختصارا للإسم المطول " الشيوعية الأوروبية السودانية" ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2008, 02:04 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" (Re: esam gabralla)

    كتب الوليد يوسف

    Quote: الزميل خالد الطيب ...سلام
    أخاطبك بالزميل لأعتقادي بانتمائك لـ ( الحزب الشيوعي السوداني ) الذي انتمي اليه ايضاً واذا كان ذلك غير صحيحاً فارجو المعذرة.

    شايفك مرتاح خالص لفكرة حصر الأشكال كله علي أساس شخصي ينحصر فقط في شخصيات نجاة، بولا، حسن موسي مع المدعو خالد الحاج ويمكن أن يتم حسمة فقط قانونياً او بوليسياً وبعّداك كل حي يشوف حالو، متناسياً بذلك أن القضية في مجملها تتعلق بتفاصيل كيفية أدارة الحوارات في القضايا التي تخص الشأن العام لاغير وبذلك فهي تعني الجميع وأن خطاب التخويف البذئ والتهديدات المجانية والأكاذيب الذي قام المدعو خالد الحاج بأتباعها المقصود منها تخويف الجميع بل أكثر من ذلك التأسيس لوعي "شوارعي" سوقي بالمعني المتعارف عليه لهذه الكلمات بقصد قطع الطريق علي الخطاب النقدي الفكري الفني الذي يقف علي أثير الأجتهاد المعرفي والقدرات الخلاقة ومن ثم تشويهه وهدمه والتبشيع به، هذا هو ما يرمي اليه (الزميل) المدعو خالد الحاج؟؟!!.

    أذن أن القضية هي قضيتنا أولاً كشيوعيين ننتمي الي هذه المؤسسة السياسية الأجتماعية المسماة ( الحزب الشيوعي السوداني ) في التصدي لمثل هذا السلوك الهدام الذي سوف يضر أولاً وأخيراً بهذه المؤسسة التي ننتمي اليها وأن الشعور الذي وصفته أنت بالغضب المشروع يمتد ويتسع ليشمل حتي الشيوعيين أنفسهم او هكذا أفترض ولا شنو رايك ؟ لأن الحملة الأعلانية الدعائية المجانية تبع (الزميل) المدعو خالد الحاج هي في المقام الأول والأخير ضد ( الحزب الشيوعي السوداني ) والقضية هنا مش بس تقريش دفاعي زي بتاع سليمان عبد القادر مد الله في ايامه بل هي شوت في القون عديييل تبع الحزب وهذا تيار قد بدأ في التوسع والأنتشار منذ فترة ليست بالقصيرة في بنية الحزب الداخلية واضر بها أيما ضرر ولنا في ذلك كثير امثلة أذا دعي الأمر سأقوم بطرحها هنا للملاء، لذلك اري أن لا داعياً للتخوف من لمس طرف الصوت الناقد لنواة الحزب ذاتها فالنواة والألكترون شئ واحد وبلغة أخري (عضو الحزب والحزب مثل الجسد الواحد أذا اشتكي منه عضواً تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمي).

    وهي قضيتنا ثانياً وثالثاً كشركاء للحوار في منابر الحوار وماعارف كيف جاتك فكرة أن الموضوع بسيط ولا علاقة له بالحوار مع أن العلاقة ظاهرة عياناً بياناً وأنت كلك نظر وفطنة يا خالد وما عارف دي فاتت عليك كيف ؟ وسوف لن أبالغ أذا قلت أن الموضوع ليست له علاقة مع أي شئ آخر خلاف علاقتة بالحوار وأدبة وأدبياته وطرقة وتقاليد أدارتة شبة المتفق عليها في هذه المنابر وأن الأتهامات التي سيقت جزافاً وتعسفاً لم تقدم اصلاً الا في هذه المنابر يعني (الزميل ) الألكتروني نسبة للألكترون ليس لديه ما يقدمه للبوليس الهولندي من أدلة مادية ولا موضوعية بشأن أتهاماته لذلك سعي وبقصد مبيت لتوزيع أتهاماته وتهجماتة المجانية هنا في منابر الحوار وزي ما بيقول المثل المصري ( العيار اللي مايصيبش يدوش ) والمقصود تحديداً هو هذه الدوشة و المعني كده بالعربي يعني يالباقين أعملو حسابكم.
    رابعاً صحيح قولك أن ( الزميل ) الألكتروني هو من سعي للأتكاء علي الحزب الشيوعي السوداني وذلك من خلال تصريحه داخل سيناريو البذاءات تبعه وأعلان نفسه كشيوعي نضيف.... ياربي... طيب الشيوعي الوسخان حيكون كيف اذا كانت دي النضافة ؟ المهم يا زول.. المشكلة هي عندما لم يأتي اي رد فعل من الشيوعيين الناشطين في الكتابة والمشاركة عبر صفحات الأنترنت حول هذا السلوك والتبشيع الذي يتم تمريره تحت أسم حزبهم ضمناً وعلانيةً، سوف يحق للآخرين الطعن والمساس في نواة الحزب ذاتها وعندها لن يفيد اللوم. هذا غير تصريحاته الألكترونية المتكررة بالأنتماء لـ (الحزب الشيوعي السوداني) عبر موقعة وتناول أخباره وقضاياه وتغطية الفعاليات المتعلقة بنشاطة ونشاط كادره الجماهيري امثال محجوب شريف وغيره من المؤثرين في هذا الحزب، يعني ياخالد الزميل عضو "جماهيري" وما هو بعضو سري وهذا يعني الكثير؟ ولنا في قصة الزميل السابق (اسامة سالم) عبرة لمن اراد الأعتبار. والأعتبار مهم للغاية ولكل الأطراف أعني المتضررين علي نحو مباشر من سفاهات المدعو خالد الحاج وأيضاً ( الحزب الشيوعي السوداني ) يجب أن يرد له اعتباره المفقود بسبب تصرفات المدعو ( الزميل ) خالد الحاج غير المسؤلة، هكذا يجب أن نفكر كشيوعيين نتحرك وفق ما يمليه علينا ضميرنا الذي هو اسير كلمة الحق التي لا نخشي فيها لومة لائم.واقل فعل ممكن عملياً لرد هذا الأعتبار المفقود لكل الأطراف هو أن يحرك فرع الحزب الذي ينتمي اليه ( الزميل ) المعني تنظيمياً ساكناً بطرح وجهة نظره علانيةً في هذا الأمر الذي من خلاله قام الزميل المعني بسلوكة غير المسؤل بالمساس والطعن في اساسيات ومبادئ الحزب الشيوعي السوداني في كثير من القضايا الجوهرية ؟وان كانت هذه الخطوة تستوجب تحركاً بيروقراطياً ربما جاء بطيئاً بعض الشئ، الا أنه في هذا المنبر وفي غيره من المنابر الأنترنيتية المنتشرة في الشبكة يوجد عدد من الشيوعيين يمكن ان يساهموا أيضاً وعلي نحو ما في عملية رد الأعتبار المفقود ايضاً وذلك بتوضيح وجهة نظرهم من هذا السلوك اذا قبلو ذلك الأمر ومنهم علي سبيل المثال لا الحصر هنا في موقع سودان للجميع الزميل طارق ابو عبيده والزميل عبد الله حسين والزميل صدقي كبلو والزميل عبد المنعم ابراهيم ( منعم شوف ) والزميلة هناء عبيدي والزميل حسن الجزولي وكل أعضاء الحزب الشيوعي السوداني الذين يكتبون في هذه المساحة او في غيرها وهم كثر وربما كنت واحد منهم يا خالد الطيب.

    أتمني منك يا خالد مراجعة قراءة تفاصيل المشهد كلها من جديد واعادة ترتيب العلاقات وترك هذا التناول الذي يتموضع في منظور التقليل من شأن الموضوع وآثاره فهو امر جد خطير اذا اعملت فية أدواتك التشريحية الناقدة كشيوعي ملتزم بقضاياه التي لا تتجزاء.عندها ستجد بالتأكيد أن طرف الصوت كده كده لاحق صمصميم النواة وفايتها لي غادي وصولاً حتي للجينوم أبو شفرات.

    وليد يوسف
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2008, 02:08 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" (Re: esam gabralla)

    كتب الفاضل الهاشمي

    Quote: ياأبا الحُسن
    ياصديقى وبالله الفاً نحسّ بألأذى الذى ألمّ بك وبحبيبنا بولا وزميلتنا نجاة
    ونحن لا نخشى فى الحق لومة لائم (والنون دى تخصّنى وكل من يتفق معى داخل الحزب وخارجه كمان) والحزب دا بنحبّو شديد (ومن الحب ماقتل) ولو ما كدا مادخلناه يوم تجزّ الرؤوس وساعة لا أمتياز أو كراسى ولا ظلال.
    والحق بيّن والباطل بيّن وموضوع السارق والمسروقات (واشد مضاضة كلام قلّة الأدب) وأصرار السارق ببلاهة على مواصلة السرقة ما داير ليهو تصويت voting لأحقاقه. وليك حق فى المطالبة برد حقوقك وحقوق الآخرين القانونيّة عند السرقة وغيرو ويجب مؤآزرتك حتى ينتصر الجميع لحقوق الملكية. ومن حقّك ايضا فضح السلوك امام الرأى العام وفى هذا البوست. لكن النظرة للحزب (ذو البرنامج السياسى) وكأنه بلورى تطهرى لا تصح . وأنت أدرى بآليّات التجنيد وتعدّد مشارب الفجوج العميقة والخلفيّات التى يأتون منها وطرائق الدخول اليه والخروج منه وتطبيق اللائحة والبروقراطيّة. والبلاوى القوقلية التى تقع على رؤووسنا (من Google يعنى واحد قدّامو قوقل صفر يكون كمثل تريليون تريليون مما تعدّون - ودا بتصرّف من نكتة قوقلية حلمت بها مؤخرا)
    صحيح فى سياق نظرى (مثالى) وصحّى يمكن للفرع محاسبة عضويته ولكن ماذنب العضوية الأخرى البعيدة من هذا الفرع (حيث لا يصح لائحياُ مخاطبة فرع لفرع وانما تداول الموضوع عبر اللجنة المركزية)
    ثم أن فساد زميل هو فساد حزب بأطلاق هكذا لا تجوز الا بمنطق خطّى ، منطق يا أبيض يا أسود.
    تجربتى الشخصية قد تجاوزت الدفاع الأعمى عن مطلق زميل شيوعى ، ففى الحزب أجمل خلق الله ولا يخلو من أسوئهم/ن.
    أتفق مع الكثير مما اورده الزميل وليد كون سلوك المدعو خالد الحاج (زمالتو تطير) تضر بالمؤسسة وسلوكه يدخل فى باب الظاهرة الطفيلية الفنية فى السودان وخارجه ويجب ردعها بمسؤولية لكن فى رأيئ أن فساد عضو حزب يفسّر بفساد مؤسسة (الحزب) لا يخلو من اشكالية وظلم الحزب/المؤسسة كما لا يعفى الحزب باطلاق.
    المهم ياأهل
    لا أقدر أن اعبّر عن تضامنى مايكفى لرد الأذى الذى أبتليتم به والذى لم يمسسكم وحدكم وانما ذاع وعمّ الفضاءات والأقطار وقضّ مضجع اسركم ومزاجكم فى غدوّكم ورواحكم للعمل وتعليم الصبيان المقدّس والترجمة والبحوث وأصدار منبر فى قامة سودان للجميع ، منبر للخصيم كوّاى –كما تقول الأغنية الشعبية- والخصيم هو العدو الذكورى والطفيلى كما فى هذه الحالة.
    ما أكثر أمراض الدياسبورا وأذاها وقهرها فهى كُتُر.
    المهم يازول، أخرتو، أن تلطيش الحزب كل الحزب بعضو واحد غير مناسب .
    لكن واصل فضح السرقة والسرّاقين ماأستطعت والسعى الدؤوب لترسيخ مفهوم ومؤسسة تحمى حقوق المبدعين من كل شاكلة ولون.
    مودتى
    هاشمى.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2008, 02:09 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" (Re: esam gabralla)

    نسيت التوقيع

    قوميسار الحزب الشيوعى في الاسافير

    عودة ضرورية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

17-04-2008, 02:57 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" (Re: esam gabralla)

    نسيت اشكر آش على شلاقتو و تراشقو

    شكرا لجعل هذا ممكنا يا آش

    و امسحا لينا في اقرب عصبة تلاقيك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-04-2008, 09:43 AM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" (Re: esam gabralla)

    لازالة اى لبس ، البوست ده ليس مخصص لحسن موسي و "ناسو" او فوراول ، مكرس لمحن الشيوعية و الشيوعيين و ما حولها.


    نبدا بالاوضح و نمشي قدام للغميس و معقد.
    (1)
    في تصانيف الشكلات

    "شكلة" خالد الحاج و مجموعة فوراول العابرة للمنابر هى شكلة اخرى عادية مثلها مثل باقي شكلات و عكات مواقع الانترنت سودانية او غير سودانية . حشر العمل العام والسياسة و الافكار و الاحزاب و غيره لن يحولها لتصبح "ام المواقف" ، و لا وجود بولا و حسن موسي كطرف فيها سيحولها لذات محتوى فكرى و معرفي، و لا تسريب قضايا هامة و حيوية تحتاج بالفعل لمعالجات و مفاكرات مثل قضايا الملكية الفكرية و حقوق الكتاب والمنتجين الخ. كل هذا لن يغير من حقيقة انها مجرد "شكلة" و مغايس و مكايدات مستمرة و لن تنتهى. من يشرع في الازراء بالاخرين عليه ان يتوقع ان يرد البعض بازراء مقابل شبيه او اسوا، من يمتهن كرامة الاخرين عليه ان ينتظر امتهان مضاد، من ينشر و يبشر و يستمتع بالعدوانية و الفظاظة عليه ان يتوقعها تقذف في وجهه.
    كنت من البعض الذى ناشد خالد الحاج بالتوقف عن تلك الكتابة, اسمح لنفسي بنشر رسالتى له:


    Quote: تابعت بدقة و اهتمام كل ما كتب في كل المواقع.
    لا اود الدخول في تفاصيل ما دار و يدور، فهو مؤسف و مخزى للغاية.
    فقط اناشدك بكل ما له قيمة عندك ان تتوقف عند هذا الحد.
    يمكننا ان نتحدث عند توفر الفرصة.

    ليس لتسجيل موقف لانه لا يوجد ما يستحق اخذ موقف فيه، بل محاولة يائسة لايقاف ما هو مؤذي لانسانيتنا كلنا, و لم افعل نفس الشئ مع فوراول لان حبل العشم في مجرد التفاهم او التحاور انقطع ... و للاسف يا بولا.


    لم يستجب خالد و واصل ـ و ده من حقه ـ و استجاب لاحقا لطلب من شخص اخر ـ و ده من حقه ـ ، ربما نتناول الامر في "مقام المقامات" و معه مقامات اخرى مثل مقام محمد المكى ابراهيم لدى بولا ... و مقام الانسان.

    رغم الراى اعلاه، في انها مجرد شكلة، وبما اننا فيها، خالد الحاج اخطا و اذنب, الاتهام باللصوصية المجانى و كثير من الايحاءات والاشارات الجنسية الفاضحة و المعيبة. قاتلة في حقك و حق ما تعتبره "قضية". طعنت نفسك بنفسك يا خالد، والتبرير بانك ترد بنفس العمل و السم تبرير بائس و ركيك.

    بالمقابل اقحام قضايا "العمل العام" كقضية منظمة حقوق الانسان (و هى ايضا جديرة جدا بالحوار الجاد و كل قضية التعامل مع منظمات المجتمع المدنى محتاجة وقفة حقيقية) اقحامها في المنازعات والشكلات لكسب نقاط انتصار هنا و هناك لن يفيد هذه القضايا، على العكس تماما. قد تساعد في "فش مغسة" البعض ، لكنها ما بتسوق قدام.

    و رغم انها شكلة، يمكن للمتابع ان يخرج منها بعبر و دروس اخرى مغايرة لما تبتغيه اطرافها في الحشد و التجييش لصالحها، و ده اول درس. من يريد الاستفادة عليه في الاول جر شخيت بينو و بين ما يدور و ان لا يخضع للابتزاز البحصل باشكال واساليب مختلفة للانحياز لطرف و تحت دعاوى و لافتات مختلفة، ليس حياد بل رفض واعى للانجرار و المواصلة في الكلام الفارغ ده. تقيف بره و تشوف كويس و تمرق بما يعينك على مواجهة محنك الشبيهة و محن الدنيا الشبيهة.
    انتهينا من "الشكلة" و لو رفضت الاطراف .

    نمشي لى ما ظلال "الشكلة" و ما وراءها و فوقها و تحتها و امامها.

    نقطة.

    صفحة جديدة

    سطر جديد
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-04-2008, 10:34 AM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" (Re: esam gabralla)

    (2)
    في تصانيف استخدامات "العمل العام"


    الامثلة الواردة ليست لنقاش تفاصيلها بل للتامل في الاستخدامات.

    مثال اول : المنظمة السودانية لحقوق الانسان.

    ما يثار بانه حدث في فرع المنظمة في فرنسا - غض النظر عن صحته من عدمها ـ هو ليس حالة فردية او شاذة. تجربتى الشخصية في سويسرا في و حول فرع المنظمة شبيهة لحد كبير. ارتكبت شخصيا اخطاء لا يستهان بها حينها، و ارتكبت من قبل كل الاشخاص و الجهات ذات الصلة ـ بما فيها فرع الحزب الشيوعى في سويسرا ـ اخطاء تتفاوت في فداحتها. كل هذا و بعد سنوات من الصراع والمشاكل الفارغة و الملانة الشخصية جدا و الاخرى ذات الصلة بالعمل العام وصلنا لبعض الاستنتاجات والنتائج حوله ـ اعنى فرع الحزب الشيوعى في سويسرا و بعض اصدقائه و حلفاءه ـ و محاولات استعدال و تقويم طرائق و اساليب العمل العام هنا. فرع المنظمة مات ـ ونتحمل ضمن اطراف اخرى و لاسباب و عوامل مخلفة ـ مسئولية ليست هينة في مواته.
    اسوق التجربة لاقول: فعلا هناك ازمة في عقلية و منهج التعامل مع منظمات المجتمع المدنى.
    استخدام هذه الازمة في تصفية خلافات اخرى يضيف بعد اخر لهذه الازمة.

    يمكن التساؤل: و لماذا الان؟
    او : لماذا لا تثار قضية و حالة المكتب الرئيسي للمنظمة في لندن، الذى بعد ان كان "يهز و يرز" و تنتظره الدنيا ليقول حول الاحوال في السودان. الان ميت اكلينيكيا. و للمفارقة بعلم و قوة "شيوعيي" انقلترا و ونفوذهم فيها.
    الصمت على هذه الاحوال لسنوات لحسابات و اعتبارات سياسية و شخصية هو ما شجع على استمرارها ، والافدح انه يسمح بتكرارها في اماكن او مواقع اخرى. للتدليل: الان تخضع احدى منظمات المجتمع المدنى القليلة الناجحة للافتراس ، عقلية الغنائم تركت الفريسة الاولى عظم واتجهت للفريسة الجديدة و بعلم و تواطؤ و مشاركة بعض "الشيوعيين" على مرئ و مسمع و ربما اشراف بعض قيادتهم. عصر الغنائم والتواطؤ.

    ربما نرى الفريسة الجديدة تستخدم يوما ما في "شكلة" لاحقة.

    واحدة من مداخل اصلاح شان العمل العام هو ايقاف سوء الاستخدام هذا لقضاياه. رسم الحدود بوضوح بين الشخصي و العام ـ رغم صعوبته ـ، شكلة حول رزالة اوقبح احدهم تنقل لتصبح او تجر تاريخه السياسي و حقت الابتدائي. من يود نقاش القضايا العامة ليطرحها مستقلة و بعيدا عن نزاعاته الخاصة و ما يتبعها من اجندة.

    اواصل لاحقا

    مثال ثانى : الحزب الشيوعى

    (3)

    في تصانيف الشيوعية و الشيوعيين

    ربما
    (4)
    في مقام المقامات
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-04-2008, 10:24 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 26226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" (Re: esam gabralla)

    لا أعلم دافع عصام لكتابة هذا البوست؛ و لا يهمني ذلك؛
    لكني؛ و على الرغم من ذلك؛ اتفق تماماً مع وجهة نظره .. حتى الآن.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

18-04-2008, 10:19 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    (a)

    استخدامات الحزب الشيوعى في العمل تحتاج "تفرغ" لسنوات ، فهى متعددة و متباينة بتباين المستخدمين والمستخدمات ، و ممتدة بعمر الحزب، يستخدمه اليمين واليسار و يمين اليسار و وسط اليمين و لا اتجاه، و يستخدمه الشيوعيين و اصدقائهم و الحلفاء، و يستخدمه الحزب نفسه. يستخدم في التقريب والابعاد، في التودد و الكره، في التوظف و تحسين ال CV ، في بناء الاحزاب والمنظمات و الجمعيات و في هدمها، يكفي ان تذكر اسمه لينفج بحر البشر صفين: ضد و مع. سيتخدم للتخويف و الترهيب والترحيب و التغييب.

    خلينا في استخدامات حسن موسي للحزب الشيوعى .

    ذكرت شلاقة اشرف الشوش ، الاظرط منها شلاقة حسن موسي البتخليهو يفتكر انو "زرا" الشيوعى اشرف والمفروض الزميل اشرف يجى يفرش ورقو و يواجه مصايب و محن بقية الزملاء. واحدة مصايب حسن موسي انو ما شايف/ما عارف او ما عاوز يشوف/يعرف او ما قادر يشوف/يعرف انو معايير الزميل/الرفيق اتغيرت قدر كيف. الشيوعوميتر بتاعو قديم و لان الحساسية نفسها تجاه ال surroundings ناس و بشر و افكار مصدية و باردة بتحصل زى التصريجات دى. لا اعرف اشرف، لكن اى قارئ منتبه لكتاباته او لعدم كتاباته يعلم ان اشرف لا شئ يجمعه الان مع ما يخاطبه حسن. و ان مثل اللجاجة الباهتة "مراقبة حقوق الشركات المتعددة الجنسيات ( من نوع نايكي)التي لم تتورّع من تشغيل الأطفال في بلدان العالم الثالث حتى تنخفض تكلفة تصنيع منتجاتها" التى لم ينقصها الا ان يكتب في اخرها "احى انا... ما قلتو شيوعيين"!!!!
    مثلها مثل كثير من "عدة الشغل" التى يخرجها حسن - في حالته السجالية المتهافتة للغاية - من مخلايتو عند الضرورة اخرج حسن منشار الحزب الشيوعى و هو يعلم مدى فاعليته في اعادة شكة الموقف في و حول "الشكلة" الدائرة، ولكى لا يخارج الزملاء انفسهم باية منافذ لا بد من ضمان حصرهم و دفعهم داخل الحلقة، لا مخرج: انت زميل ... انت مسئول، و بالطبع لا ينسي الاستعانة بالامثلة الشعبية السرية (شعب حسنستان)

    Quote: أنا بسألك إنت و الزملا التانين الساكتين على الوساخات التي يرمينا بها الزميل النضيف. عشان نوع الإجابة الممكن تجي من جهتك إنت و من جهة الزملاء التانين ممكن تترتب عليها مواقف تانية فيما يخصني أنا شخصيا تجاههم فردا فردا.وهناك مثل شعبي (سري؟) وسط جمهور الماركسيين اللينينين السودانيين يقول : كل شاة معلقة من عصبتها عدا اعضاء الحزب ، فهم معلقين من عصبة الحزب . يعني مافي" إلكترون حـُر " في فضاء العمل العام البقوموا بيهو أعضاء حزب الشيوعيين السودانيين.شفت كيف؟


    لنقرا ما يقول حسن:
    - بسألك إنت و الزملا التانين : سؤال جماعى ، رايكم/موقفكم شنو يا شيوعيين من رفيقكم؟
    - نوع الإجابة الممكن تجي من جهتك إنت ـ اجابة منتظرة من فرد
    - ممكن تترتب عليها مواقف تانية فيما يخصني أنا شخصيا تجاههم فردا فردا - موقف من و تجاه افراد
    - كل شاة معلقة من عصبتها عدا اعضاء الحزب - مافي افراد
    - يعني مافي" إلكترون حـُر " في فضاء العمل العام البقوموا بيهو أعضاء حزب الشيوعيين السودانيين - مافي إلكترون حـُر ، و التركيز على "حر".

    كم التناقضات العجيبة هنا مدهش و متوقع. حسن يخاطب في فرد ـ اشرف ـ يطالبه براى/موقف كفرد ينتمى لمجموعة ما و يطالب اخرين ينتمون لنفس المجموعة بقول راى في افعال فرد ينتمى لمجموعتهم ذاتها، وان ارائهم ستترتب عليها مواقف تجاههم فردا فردا ، لحدى هنا معقولين و ممكن. حسن يتعامل مع افراد ، كائنات مستقلة، الكترونات حرة. لكن الكائن المستقل ده ممكن يجى يقول ليك " يا مان ده موضوعك براك مع خالد الحاج، انا ده طرفي منو اكل نارك براك!!!" ، لضمان ان لا يحدث هذا يستحضر الساحر حسن الامثال السرية لنزع الاستقلالية عن هذا الكائن، شطف الفردانية منه، الالكترون غير حر ....."

    ما اعطاه الساحر باليمين ... نزعه بالشمال ... لضمان ان تمشي اللعبة. ده جانب من الحركة بتاعت حسن.

    الجانب التانى: انو لو تم تحوير او تغيير مجرى الشكلة بما بكل ما فيها و استثارة روح القبيلة الكامنة داخل الحزب الشيوعى للدفاع عن "صورتو و سمعتو" التى يشوهها الزميل المعنى .... ممكن برضو تصدق. و صدقت لحد ما.
    حسن موسي يستعين بوعى كامل و بطريقة خفية باشياء هى في تقديري من اسوا ما يوجد في داخل الحزب الشيوعى بل و في مجمل الحركة السياسية السودانية, طبعا ليس هو المسئول عن وجودها و دوامها، لكن هل هو مسئول عن استغلالها و استخدامها هككذا؟ لا انتظر اجابة.

    نواصل في استخدامات الحزب الشيوعى لاحقا و نشوف صلتها بما يدور داخل اروقة الحزب نفسه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2008, 10:43 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    Quote: لا أعلم دافع عصام لكتابة هذا البوست؛ و لا يهمني ذلك؛
    لكني؛ و على الرغم من ذلك؛ اتفق تماماً مع وجهة نظره .. حتى الآن.


    لا أعلم دافع حسين للاتفاق مع جهة نظرى؛ و يهمني ذلك؛
    لكني؛ و على الرغم من عدم معرفتى لدوافعه اشكره على الاتفاق "خاصته" .. حتى الآن.


    للزميل وليد هذه الحكوة:

    يحكى ان الانصارى مشي الجامع لصلاة الجمعة، عاد بعدها للمنزل يحكى لزوجته: والله الليلة سيدى قال جنس كلام في الخطبة، هو يقول و نحن نبكى ،هو يقول و نحن نبكى ،هو يقول و نحن نبكى
    الزوجة: نان سيدى قال شنو؟
    الانصارى: عاد انا كمان كلام سيدى بفهمو!!!

    آش:

    ده زميل حاوى او حاوى زميل

    لا فرق بين الرايتين ... يا( كما"شيوعى")

    (عدل بواسطة esam gabralla on 19-04-2008, 10:46 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2008, 11:06 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    (b)

    مواصلة استخدامات حسن موسي للحزب الشيوعى

    نص قديم او (تار بايت)

    Quote: و أخيرا ـ و ليس آخرا ـ نجدنا في حضرة بعض الرفاق من" برونيتاريا" الحزب الشيوعي الذين طمحوا أو على الأقل توهّموا أن موقع سودان للجميع هو واحدة من أدوات الحزب للعمل بين جماهير الأسافير ، فتكأكأوا علينا كما " النمل"،( يضع سره في أضعف خلقه)، يبرُّوننا، بل و يبـْرُوننا بريا، بـ " الموجز في شرح العنقريب" و ما شابهه من البديهيات في ضرورة الإلتزام الحرفي باللائحة التي بذلناها لتدبير أمور موقعنا، و في خاطرهم أشياء مما هو في نفس يعقوب. ولا عجب فالقوم يعتبرون أنفسهم بيوت خبرة (أجنبية) حين يتعلق الأمر بقدس الأقداس المسمى باللائحة.فالحزب الشيوعي السوداني إنما يدين ببقاء جسمه الباسل لعقيدة اللائحةمثلما يدين لها بغياب روح الفكر النقدي في صفوفه.و الفكر النقدي مكيدة جبارة مثلما هو مخاطرة مركبة لا تتاح للبيروقراطيين من حراس اللائحة و عبدتها الذين تطمئنهم بساطة فكر اللائحة كونهم يرون فيها تأكيدا لفكرتهم البدائية عن العمل العام.و لو نظرنا في تجارب العمل السياسي المؤسسي في تراث حركات اليسار العالمي للاحظنا بيسر أن البيروقراطيين الدوغمائيين من محدودي الخيال إنما نجحوا ( في الإتحاد السوفيتي )، و مازالوا ينجحون ( في الصين)، في الإستبداد بالسلطات و إزاحة معارضيهم الفكريين بوسيلة "فكر" اللائحة وحده .
    لقد استنكر علينا عبدة اللائحة، بين صفوف البرونيتاريا الشيوعية السودانية، أننا نطبّق اللائحة بالطريقة ( اللينينية؟ ) التي تضمن لنا صيانة أداة العمل العام التي ابتدرناها " من مافيش" فلا تنمسخ إلى سلاح في يد ثلة من البيروقراطيين الذين يتوهمون أن اللائحة يمكن أن تجيب على كل الأسئلة التي يطرحها واقع هذا العمل العام الذي نحن بصدده ، و الذي هو عمل عام على درجة من التركيب ومن " اللطافة" لم يعرف لها مثيل في تاريخ الحركة الديموقراطية في بلادنا. و قد امتعض القوم من تصرفنا في اللائحة ـ في موضوع سحب و إعادة بوست عثمان ـ باسم" المحبة المنمنمة" التي بيننا و" عزيزنا" عثمان. أقول ساءهم أننا نخلط اللائحة" بالمحبة المنمنمة" وما" إستثاق" منهم أحد هذا التناقض المتعمّد المكشوف الذي ندبّر عليه شؤون موقعنا و عيننا على أولويات مشروع العمل العام..و لا يعني هذا أننا نسفـّه الإلتزام باللائحة في عمل الموقع ، اللوائح ضرورية لأي عمل مؤسسي ،بيد أننا لا ننسى أن اللائحة، مقطوعة الطاري ، هي لاحقة لهذا التأسيس المشاتر الذي إبتدرناه على منطق" المحبة المنمنمة" بين عدد محدود من الأصدقاء تضافرت إراداتهم لإجتراح مشروع سودان للجميع من العدم.و عثمان حامد ، رغم عجلته المشاترة التي كانت في أصل هذا النزاع إنما ينتفع بحظوة المحبة المنمنمة بيننا ، و هي حظوة ما زالت تحفزنا على مسك أقلامنا عنه و استحمال صمته المدوّي. وهذه أمور لا تطيقها أي لائحة، لأنها ببساطة ، و بتعقيد ، في صميم تعبير الحياة في مقام الأمور المشتبهات.و نحن لسنا على أستعداد للتفريط في حظوة تدبير الأمور المشتبهات سواء بنص اللائحة أو بدونه.و سنظل نعدل اللائحة متى ما ضاقت عن إستيعاب الإشتباهات الجديدة في عملنا و لو كره حراس اللوائح.فاللائحة في نهاية تخليلي هذا هي نفسها مشروع نقدي مفتوح لصالح خدمة أولويات العمل العام، و بالذات في هذا الموقع المكرس للمفاكرة النقدية بين قوم ليس بينهم من هو بحاجة لـ " شرح العنقريب".

    و فيما وراء منازعة" بوست عثمان حامد الأخير" أرى منازعة سياسية غميسة تتستر وراء صورة عثمان حامد المسكين الذي إنزوى، كما جرت عبارة أحدهم لـ" يلعق جراحه" في صمت.و أعني المنازعة السياسية، شبه السرية، التي تنتظم صفوف اليساريين السودانيين عند مفترق دروب السياسة السودانية . و في هذا المشهد لم تخف علينا ـ ولا على غيرنا ـ دلالة التوقيت، في أطلاق و تأجيج القلق الأسافيري لنفر من "برونيتاريا" الحزب، على مصير اللائحة عندنا، بذريعة " بوست عثمان حامد الأخيرو ليس صدفة أن يتصدّر زفـّة الملتاعين المرتاعين على مصير حرية التعبير في موقعنا قوميسير الحزب بين برونيتاريا الأسافير، الناشط الشيوعي " الإصلاحي " عصام جبر الله، الذي أتصور أن مهمته هي التحضير للإستقطاب القادم بعد الفرز المتوقع بين الشيوعيين أثر مؤتمرهم الذي تتوقف عليه أمور كثيرة في الفضاء السياسي لحركة الديموقراطيين اليساريين.و أنا لا أعرف المكاسب أو المناصب التي يمنّي بها عصام جبر الله نفسه في حاله إنتصار التيار الذي يمثله داخل حزب الشيوعيين السودانيين، لكن من يقرأ مداخلات عصام جبر الله و الأسلوب الذي يدبّر به منازعاته مع الخصوم الشيوعيين في سودانيز أونلاين يفهم بسهولة أن الرفيق جبر الله قد توغل في مسار لا رجعة فيه. و سجن سجن غرامة غرامة.

    أها يا رفيق بطريقتك، لكن أنحنا موقعنا دا ما مستعدين نقدمه قربانا على مذبح النزاعات الشيوعية الشيوعية و لا على مذابح أية نزاعات حزبية أو دينية لا تخدم أهدافنا ، و كان أصريت على أستخدام جهدنا و تعبنا لمنفعتك الحزبية نقوم عليك ننزّلك و ما ندّيك "الفريني بتاعك" زاتو .شفت " اللينينية " دي كيف؟



    بعد قراءة نص حسن اعلاه يمكن اعادة سؤال حسن ذاته و توجيهه لمن قرا هذا النص و عبر بصمت :

    أنا بسألك إنت و الزملا التانين الساكتين على الوساخات التي يرمينا بها حسن . عشان نوع الإجابة الممكن تجي من جهتك إنت و من جهة الزملاء التانين ممكن تترتب عليها مواقف تانية فيما يخصني أنا شخصيا تجاههم فردا فردا

    اعود لاحقا لنموذج الاستخدام هنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

19-04-2008, 11:39 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    خارج موضوع البوست

    طلب او رسالة لبولا مستند على نصوص احتج بها هو شخصيا على مساهمات مختلفة في موقع سودان فوراول. اتمنى ان اسمع راى بولا في نص حسن موسي السابق على ضوء نصوص بولا ادناه، للمعرفة و لان الامر يهمنى شخصيا:

    كتب بولا:

    Quote: ما يتجاوز بصورة "ساطعة" تقاليد الحوار المرعية في هذا المنبر ، ويتناقض تماماً مع طبيعته كمنبرٍ لجمعية للبحوث و الدراسات، في الآداب والفنون والعلوم الإنسانية، يستلهم الحوار فيه هذه الصفة ويستحضرها دوماً، لاسيما في بلدٍ عرف الكثيرون من أهله أشد ما عرفوه من أشكال المعاناة والهوان في أعز مكونات ثقافاتهم، وإنسانيتهم وحقوقهم وكرامتهم على وجه الخصوص.


    ايضا كتب:

    Quote: فنحن نتصور أن الذين واللاتي يأتين ويأتون إلى هذا المنبر (وهذا الموقع أيضاً) على علمٍ ومعرفةٍ مسبقين بأهدافه وغاياتهو قوانينه وتقاليده ومبادئه المرشدة. وأنهم وأنهن يدخلنه ويدخلونه بمحض إرادتهم/إرادتهن، وفي أية لحظةٍ يشعر فيها أحدهم أو إحداهن بأن قوانينه التي "تمنع" الإساءات والشتائم وكل صور الحط من قدر المحاورين والمحاورات تحرمه من "متعة" تصفية الحسابات معهم ورد الصاع صاعين أو أكثر لهم أو لهن، ليس/ليست مجبراً ولا مجبرة على البقاء فيه.
    بعبارةٍ أخرى، الممنوع في هذا المنبر يا عزيزي هو الشتيمة والإزراء بالمحاور والمحاورة في حالة الخلاف في الرأي، والتعالي على الآخرين والأخريات. وأيضاً العبارات و"الآراء" السفيهة واللئيمة والمزرية.


    ايضا كتب:
    Quote: ما في مجال لشتايم وإهانات هنا، ومافي مجال لمساخر وسخريات وتلميحات ومطاعنات تدخل مستترةً في الخطاب "تحرياً" للإفلات من معايير احترام الحوار الديمقراطي المرعية في هذا المنبر، والمنصوص عليها في قوانينه ولوائحه .



    و اسئلتى لبولا:
    - هل لا
    Quote: يتجاوز نص حسن السابق تقاليد الحوار المرعية في هذا المنبر
    ؟
    - هل لا يحتوى النص اعلاه على
    Quote: قدر من الإساءات والشتائم و صور الحط من قدر المحاورين والمحاورات؟


    - هل يحتوى هذا النص على
    Quote: إزراء بالمحاور والمحاورة في حالة الخلاف في الرأي، وتعالي على الآخرين والأخريات. وأيضاً عبارات و"آراء" ولئيمة ومزرية؟


    - هل يحتوى هذا النص على
    Quote: إهانات ،مساخر وسخريات وتلميحات ومطاعنات تدخل مستترةً في الخطاب "تحرياً" للإفلات من معايير احترام الحوار الديمقراطي المرعية في هذا المنبر، والمنصوص عليها في قوانينه ولوائحه ؟

    اعود لاحقا لموضوعنا الاخر
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2008, 01:12 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11635

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    Quote: من يشرع في الازراء بالاخرين عليه ان يتوقع ان يرد البعض بازراء مقابل شبيه او اسوا، من يمتهن كرامة الاخرين عليه ان ينتظر امتهان مضاد، من ينشر و يبشر و يستمتع بالعدوانية و الفظاظة عليه ان يتوقعها تقذف في وجهه.





    عاجبنى جدا..المثل الشمالى الشعبى و ( غير السرى ) الذى يقول: التسوى كريت فى القرض تلقى فى جلدها..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2008, 03:32 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: AMNA MUKHTAR)

    شكرا يا امونة على المرور و التعليق

    عارفك ملدوغة ... الناس دى مفتكرة الامثال (سرية و غير سرية) هظار ساكت...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2008, 03:36 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    (c)

    في النص اعلاه يستخدم حسن الحزب الشيوعى بطريقة شبيهة للسابقة مع اشرف الشوش, و يبعث اشارات و رسائل يفترض انها ستصل لنقاط استقبال مختلفة, عينات:

    Quote: - حضرة بعض الرفاق من" برونيتاريا" الحزب الشيوعي الذين طمحوا أو على الأقل توهّموا أن موقع سودان للجميع هو واحدة من أدوات الحزب للعمل بين جماهير الأسافير.

    - في ضرورة الإلتزام الحرفي باللائحة

    - فالقوم يعتبرون أنفسهم بيوت خبرة (أجنبية) حين يتعلق الأمر بقدس الأقداس المسمى باللائحة

    - يدين ببقاء جسمه الباسل لعقيدة اللائحةمثلما يدين لها بغياب روح الفكر النقدي في صفوفه

    - الفكر النقدي مكيدة جبارة مثلما هو مخاطرة مركبة لا تتاح للبيروقراطيين من حراس اللائحة و عبدتها الذين تطمئنهم بساطة فكر اللائحة كونهم يرون فيها تأكيدا لفكرتهم البدائية عن العمل العام.

    - إنما نجحوا في الإستبداد بالسلطات و إزاحة معارضيهم الفكريين بوسيلة "فكر" اللائحة وحده.

    - لقد استنكر علينا عبدة اللائحة

    - منازعة سياسية غميسة أعني المنازعة السياسية، شبه السرية، التي تنتظم صفوف اليساريين السودانيين عند مفترق دروب السياسة السودانية

    - في هذا المشهد لم تخف علينا ـ ولا على غيرنا ـ دلالة التوقيت، في أطلاق و تأجيج القلق الأسافيري لنفر من "برونيتاريا" الحزب، على مصير اللائحة عندنا

    - و ليس صدفة أن يتصدّر زفـّة الملتاعين المرتاعين على مصير حرية التعبير في موقعنا قوميسير الحزب بين برونيتاريا الأسافير، الناشط الشيوعي " الإصلاحي " عصام جبر الله

    - أن مهمته هي التحضير للإستقطاب القادم بعد الفرز المتوقع بين الشيوعيين أثر مؤتمرهم الذي تتوقف عليه أمور كثيرة في الفضاء السياسي لحركة الديموقراطيين اليساريين

    - أنا لا أعرف المكاسب أو المناصب التي يمنّي بها عصام جبر الله نفسه في حاله إنتصار التيار الذي يمثله داخل حزب الشيوعيين السودانيين.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2008, 03:39 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    اعيد كلام سابق في اعتقد انه يساعد على فهمو شرح جزء من الاليات التى يستخدمها مثل هذا الخطاب في تنميط و فرض صورة محددة عن الاخر المختلف معه، هذه الصورة تخدم فقط اهداف وغايات مكتوب حسن (او اى منتج للخطاب)،

    المسخ العجيب و فضح العنقريب ... عن محنة الديمقراطية و ا...مسخرة النخبة النقادة

    Quote: تمثيل الاخر هو شكل من اشكال التمثيل العام بوصفه الية من ايات الهيمنة والاخضاع،و جزءا مندغما في مؤسسات الانضباط والمراقبة والمعاقبة. و تقوم به الدولة او الثقافة او المجموعة (او الافراد) القادرة او القوية ، وتمثيل الاخر هنا يعنى الكتابة او الكلام عن الاخر و وصفه و فرض او محاولة فرض الصورة/المتخيل المكتوب او المقال لتحل محل الوجود الواقعى للاخر. ويمكن فعل هذا اذا امتلكت القوة و وسائل فرض الهيمنة بغرض فرض تمثيلاته و متخيلاته عن الاخرين." فمتخيل او تمثيل "البيض" للاخر "السود" مثلا ينبنى على رد فعل لما يعتقد البيض ان السود ليسو عليه، او لصورتهم هم البيض عن انفسهم. فاذا كان البيض يتصورون انهم الاسمى ثقافيا و فكريا فحينئذ تدل صورة السود "الاخر" على الجهل والبربرية. وللمحافظة لى هذه الافكار و الصور لا بد من خلق سياق يجبر السود "الاخر" على العيش والتصرف طبقات لتوقعات البيض" وهذه مهمة تقوم بها عمليات التمثيل للمحافظة على الحدود الفاصلة بين الحقيقة و تمثيل الحقيقة، بين ما هو جوهرى في المعرفة و بين ما هو مجرد تمثيل لا اكثر، تمثيل يزدحم فيه الخيال بالحقيقة ليجسد من ثم وعى الذات للاخر اكثر مما يجسد هذا الاخر ويصوره كما هو في الواقع. تبقي قدرة التمثيل على النجاح مرهونة في "كونه صادقا و مقنعا الى الحد الذى لا نفطن الى انه غير حقيقي" وانه يعبر عن رغبات صاحب التمثيل و اغراضه اكثر مما يعبر عن حقيقة الاخر موضوع التمثيل.
    تنطوى التمثيلات على بعدين و هما بعدان شبيهان ببعد المتخيل من حيث هو مؤسس و مؤسس (مرة بالتشديد والكسر اخرى تشديد و فتح)، او مكون و مكون (مرة بالتشديد والكسر اخرى تشديد و فتح) ومن حيث هو سبب و نتيجة معا.
    فمن جهة تعد التمثيلات وسيلة من وسائل التعبير والكشف عن الهيمنة والقوة، انها دليل على توفر هذه الهيمنة والقوة، ولهذا تكون واحدة من افرازات هذه القوة و احدى النتائج المترتبة على فرض الهيمنة. و من جهة ثانية فان التمثيلات تعمل كاداة من ادوات هذه الهيمنة والقوة، انها وسيلة من وسائل اخضاع الاخرين والهيمنة عليهم ومن ثم المحافظة على استمرار القوة و دوام الهيمنة. ويذهب بعض الدارسين الى ان هذه التمثيلات و مجموع الصور التى يكونها المتخيل عن الاخرين "لا تتضمن القوة و حسب،بل انها القوة ذاتها" وذلك من حيث انها تصورات في الوعى و اللاوعى لكنها تصورات ذات تاثير قوى على مجريات الاحداث في الواقع وعلى نوع العلاقات القائمة بين الجماعات (والافراد) بل و لها دور في تشكيل الواقع.
    كل هذا و في البال ان معرفة معرفة الاخر ليست فعلا بريئا او محايدا،والتحليل الجينالوجى للمعرفة كما يقول فوكو يبين ان المعرفة مربوطة بارادة القوة والهيمنة دائما، وان ما من معرفة الا و تقوم على الظلم والخطا (وان المعرفة لا تنطوى بالضرورة على حق الصواب او اساس الصدق) وان فيها جانبا قاتلا و شرير لا يستطيع و لا يهدف الى اسعاد الانسانيةبالضرورة، بل قد يهدف الى شقائها و ابادتها. نحن لا نسعى الى معرفة للاخرين و الكتابة عنهم بقصد المعرفة الخالصة فقط و لا هو استجابة لدافع الاستطلاع البرئ و حسب،بل انه فوق ذلك سعى محموم من اجل الهيمنة على الاخرين و من اجل المحافظة على هذه الهيمنة و تعزيزها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2008, 04:55 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    ماهى استخدامات حسن موسي للحزب الشيوعى و كيف تعمل
    فن الرسائل و manipulation
    (اقترح لحسن اصدار دليل اخر و اقترح عنوانه: دليل البعوعى في استخدامات الحزب الشيوعى )
    حسن ذو معرفة جيدة بالحزب الشيوعى السودانى و اعتقد بكيفية عمل/تفكير/دوران عقل و تنظيم المنظمات الشبيهة. و يعلم انها كرست و تكرس العقل الجمعى، نظام الطاعة و الالتزام والانضباط الاعمى عبر اليات و وسائل مختلفة و هذا شئ لا يخص ح.ش.س. وحده، فهو لحد كبير يرتبط بالطبيعة الايديولوجية للمشروع الكبير لما عرف بالماركسية، اضافت لها اللينينية بهاراتها و طعمها الخاص تحديدا ما عرف بالاسس اللينينية للتنظيم. هذا ليس مجال الحديث عنه. ما يهمنى ان حسن يستغل بخبث عالى جدا ما يعرفه هو (وينتقده في مقام اخر) عن ما يعتقد انه العقل السائد داخل ح.ش.س.، وهو محق في ما يعرفه لحد كبير , حديثنا هنا عن كيفية استخدام/توظيف هذه المعرفة .

    رسائل حسن:

    - استنفار و حشد قبيلة الشيوعيين , الاصلا معلقة من عصبة واحدة لا مكان فيها لالكترون حر.
    - الاستنفار باستخدام الاخلاقي/القيمى الذي لا تلمس له وجود في مجمل كتابات حسن الاخري، على العكس تماما.
    - حصار و قسر الكل على التعلق بهذه العصبة.

    في النص الاخر:
    (و لأنى لا اعرف حسن لم استطع التاكد ان كان الامر حقيقة بارانويا و نظرية مؤامرة ام استنتاجات بناء على ما يعرفه هو فقط من تجربته مع الشيوعيين ام ان الامر مخيلة خبيثة و لؤم لا مثيل له)
    - نحن ـ الشيوعيين الذين اعترضو حينها على بعض اجراءات ادارة فوراول ـ طمحنا او توهمنا ان "موقع سودان للجميع هو واحدة من أدوات الحزب للعمل بين جماهير الأسافير". (المؤامرة/البارانويا او الخبث اللئيم)

    - نعتبر انفسنا "بيوت خبرة (أجنبية) حين يتعلق الأمر بقدس الأقداس المسمى باللائحة"
    - نحن "عبدة اللائحة"
    - أرى منازعة سياسية غميسة تتستر وراء صورة عثمان حامد
    - أعني المنازعة السياسية، شبه السرية، التي تنتظم صفوف اليساريين السودانيين عند مفترق دروب السياسة السودانية (المؤامرة/البارانويا او الخبث اللئيم)
    - لم تخف علينا ـ ولا على غيرنا ـ دلالة التوقيت، في أطلاق و تأجيج القلق الأسافيري لنفر من "برونيتاريا" الحزب، على مصير اللائحة (المؤامرة/البارانويا او الخبث اللئيم)
    - و ليس صدفة (المؤامرة/البارانويا او الخبث اللئيم)
    - الذي أتصور أن مهمته هي التحضير للإستقطاب القادم (المؤامرة/البارانويا او الخبث اللئيم)
    - أنا لا أعرف المكاسب أو المناصب التي يمنّي بها عصام جبر الله نفسه (المؤامرة/البارانويا او الخبث اللئيم)
    - " الإصلاحي " عصام جبر الله

    حسن حريف جدا، مشكلتو الرئيسية انو يا اما ما متابع الخلخلة والتغيير الحصل داخل "صفوف اليساريين السودانيين" او انه تجاهلها لحظة كتابته للقطعة اعلاه، و ارجح الاحتمال الثانى لانه ينسجم مع هذا الكم من الخبث اللئيم او اللؤم الخبيث.
    الرسائل و الاشارات تمشي في اتجاهات مختلفة، داخل و خارج ح.ش.س.، وغالبا ما تحمل جزء من الحقيقة. مثلا فكرة الدخول في المواقع والمنابر كجزء من نشاط الحزب هى فكرة موجودة لدى بعض الشيوعيين، و لالتباس وعدم وضوح علاقة بولا/حسن/نجاة بالحزب الشيوعى لدى بعض او كثير من الشيوعيين (وغيرهم) ربما راى بعضهم ان موقع سودان فوراول هو المكان المناسب لهم ، فرضية حسن قد تكون سارية، علتها الكبيرة انها لا تنطبق علينا نحن. من اتى لفوراول طامح او متوهم "أن موقع سودان للجميع هو واحدة من أدوات الحزب للعمل بين جماهير الأسافير" لن يدخل معكم في اختلاف او صراع و لن ينتقد ما تقومون به، لان الاولوية هى ل "للعمل بين الجماهير" ، من ينتظم في موقعكم بهذه الخلفية سياتى حاملا تصنيفه لكم كحلفاء، ديمقراطيين، اصدقاء حزب، مثقفين ثوريين و غيرها من التصنيفات، و هؤلاء لهم دوما معزة و معاملة خاصة من شيوعيي "العمل بين الجماهير" من ضمنها عدم الدخول معهم في مواجهة حادة و شاملة كالتى حدثت مع مجموعة النمل (والتى لا و لم يجمعها شئ مطلقا عدا الراى المعلن لحظتها ان ما حدث هو خطا). و ما ينسف نظرية حسن (العمل ـ بين ـ جماهيرية) هذه ان اصوات الاحتجاج كانت متعددة ومتنوعة للغاية . هذا لا يهم حسن كثير لانه يهدم نظريات الخبث اللئيم هذا.
    و بعدين يا حسن انت لو فعلا و حقيقة مهتم بامر من "طمحوا أو على الأقل توهّموا أن موقع سودان للجميع هو واحدة من أدوات الحزب للعمل بين جماهير الأسافير" او حراس اللائحة و عبدتها ، الشيوعيين الجد جد الواقفين سيخة والف احمر انو الامر يظل كما هو "ماركسية ـ لينينية ، اللائحة ذاتا باسس التنظيم اللينيني و خضوع الهيئات الدنيا للعليا" ما قاعدين معاك و بكتبوا في البوستات و بعضهم مباريك من بوست لى بوست يلولى فيك ك " حليف ديمقراطى و مثقف ثورى" , انت ما قاعد تعتب محلاتم ليه؟ و لا لامى ليهم الكلام لو جا يوم و اختلفو معاك؟

    هاك دى امثلة لبوستات عشان تعرف منو عبدة اللوائح والماركسية يا .... حليف
    التواطؤ المتبادل ده بالمناسبة واضح و مكشوف لناس كتيرة.

    الذكرى 125 لرحيل كارل ماركس، انحناءة لصاحب «رأس المال»

    واهم من يحلم بتخطي الماركسية

    حوار حول حاضر ومستقبل الحزب الشيوعي - د. عبد الماجد بوب

    ده في الصفحة الاولى بس ... بالله ادى الناس دى طلة من باب توريهم كلام زى ده:

    Quote: فالحزب الشيوعي السوداني إنما يدين ببقاء جسمه الباسل لعقيدة اللائحةمثلما يدين لها بغياب روح الفكر النقدي في صفوفه.و الفكر النقدي مكيدة جبارة مثلما هو مخاطرة مركبة لا تتاح للبيروقراطيين من حراس اللائحة و عبدتها الذين تطمئنهم بساطة فكر اللائحة كونهم يرون فيها تأكيدا لفكرتهم البدائية عن العمل العام.و لو نظرنا في تجارب العمل السياسي المؤسسي في تراث حركات اليسار العالمي للاحظنا بيسر أن البيروقراطيين الدوغمائيين من محدودي الخيال إنما نجحوا ( في الإتحاد السوفيتي )، و مازالوا ينجحون ( في الصين)، في الإستبداد بالسلطات و إزاحة معارضيهم الفكريين بوسيلة "فكر" اللائحة وحده.


    و لا ما في مصلحة و نزاع و شكل يوجب "قولا ليهم".... احسن، لمها لي يوم اسود.

    نواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

20-04-2008, 11:50 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 31-12-2002
مجموع المشاركات: 12404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    اسمح لي يا عصام باشارة صغيرة كبيرة.
    فقد ادخلتني نجاة محمود المشهورة ببيان ضمن تلك "الشكلة"والتي اعتقد ان حسن موسى لعب دورا كبيرا في ان تكون كذلك.
    قالت بيان:
    Quote: اما قصة الشاعر حسن موسى دي عجبتني
    مشكلة المثقفين السودانين بيعشقو فكرة المبدع الشامل
    يرسم ويكتب القصة والشعر والنقد ويمثل ويغني الخ الخ
    فمثلا تركت السودان في منتصف الثمانيات
    وتركت اسامة الخواض شاعرا
    رجعت لقيتو ناقدا بعد صاحب عبداللطيف على الفكي
    بعداك طرح نفسو الناقد الاعظم في السودان
    ومازال يكتب شعره المصنوع المقلد لمحمود درويش
    وسعدي.
    ولا لما في الطيران ولا لما في الجري

    واقول لها طيب انت ما ناقدة الحماك شنو انك تثبتي شعري المصنوع المقلد من شعر درويش و سعدي يوسف؟
    طبعا هي لا تعرف ان اكثر من اثر في شعري كان حسب الشيخ جعفر؟؟؟
    والغريب انها قالت تركته شاعرا ،ولم تقل تركته شاعرا مقلدا،
    وارجو ان تثبت ذلك بالدراسة والا كان كلامها كلام اسافير ساكت،
    ويقترب من الافتراء أحيانا،
    واحيانا كثيرة من الكذب الرخيص.
    مع شكري لك.
    المشاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2008, 09:33 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 26226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: osama elkhawad)




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2008, 09:38 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 26226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: Hussein Mallasi)

    بالمناسبة .. أنا برضو شايف انو شيوعيي الداخل ناس زينا زيهم واحد!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2008, 11:00 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 26226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: Hussein Mallasi)

    لاحظت أن الخواض لم يعد ذلك الخواض؛ بعد أن طرد بتلك الطريقة المهينة من الفور أوول؛
    بينما استطاع عصام – و على الرغم من عدم تجاوزه مرارة الطرد المهين – أن يمارس
    حياته الاسفيرية بطبيعية!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2008, 11:12 AM

محمد مكى محمد
<aمحمد مكى محمد
تاريخ التسجيل: 13-10-2006
مجموع المشاركات: 4082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    عصام تحياتى
    (مبروك للبنيه مالحقت باركت ليك فى البوست المعنى...)

    لدى سؤال ..لماذا يزج الناس بالحزب فى إشكالاتها الشخصيه ?..أو حتى الفكريه نفسها علما بأن آلية الصراع الفكرى داخل الحزب موجوده ولها قوانينها وضوابتها...
    وما دخل لائحة الحزب بلائحه بالموضوع كله?علما بأن هناك عرف تنظيمى سائد (خلاف اللآئحه) لإداره العمل اليومى والخروج عليه أو محاولة ترقيته ,ليس خروجا أو أنتهاكا للائحة الحزب..
    أتفق مع جزئيه السلوك العام لعضو الحزب الشيوعى يجب أن يكون منضبطا حسب المقاييس والمعاير التى هى فى المجال الجغرافى أو السياسى أو الفئوى الذى يعمل فيه,باعتبار أن إنضمامه للحزب لم يكن من باب الصداقه أو لشله ,وإنما لأنه طليعى ومنوط به قياده الجماهير فى المجال المحدد..
    لاتوجد للحزب فروع(إنترنتيه)فهل يعى ذلك الجميع?
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2008, 12:25 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    سلام
    ردود سريعة:
    سلام اسامة

    لم اقرا ما كتبته بيان و لا اعلم في اي سياق اتى. مصيبة هذه المعارك الوهمية ان الاغلبية تخوضها او تتداخل فيها و هى تحمل غباينها السابقة و تبحث عن كيفية توظيفها لصالح هذه المغايس. دى ملاحظة عامة لا اعنى بها بيان تحديدا.

    ملاسي:

    اسامة يستطيع التحدث عن نفسه.
    عنى و عن البوست ده:
    - ما اسميته انت "مرارة الطرد المهينة" و كل التجربة مع فوراول هي ليست جزء على الاطلاق من هذه الكتابة. ولك ان تقتنع بهذا او لأ. استطيع ان اقول بثقة كاملة انى فعلا تجاوزت المرارة و اشياء اخرى في التعامل مع كل الامر.
    - اهتمامى الحقيقي هنا هو امر الحزب الشيوعى السودانى ، و الجزء الرئيسي و المهم بالنسبة لى لم ياتى بعد و لم يكتمل.


    سلام محمد
    شكرا للتباريك ... ساعدا بي استرلينى عشان نقبلا

    كلامك و تساؤلاتك فيها حاجات عاوزة كتابة بي براح ، بجيها لاحقا.

    و اشكرك برضو على العبور بالبوست "الملغم" و محظور ده

    Iam not joking when Iam joking

    و الحقوق محفوظة لحسن موسي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2008, 12:45 PM

AnwarKing
<aAnwarKing
تاريخ التسجيل: 05-02-2003
مجموع المشاركات: 11481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    Quote: بينما استطاع عصام – و على الرغم من عدم تجاوزه مرارة الطرد المهين

    ما طالبني حليفة، لكن أول مرة أعرف!

    المهم...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2008, 02:59 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: AnwarKing)

    Quote: ما طالبني حليفة، لكن أول مرة أعرف!


    ياخى انت لذيذ

    المره دى عفيناك عشان البيبي

    لكن الطرده المهينة الجاية تجى "تعصر" الفراش من اولو

    Quote: المهم...


    تمارس حياتك الاسفيرية بطبيعية

    دى كلها محن بس ... الله لا كسب الكان سبب و لا غزا فيهو بركه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2008, 03:57 PM

osama elkhawad
<aosama elkhawad
تاريخ التسجيل: 31-12-2002
مجموع المشاركات: 12404

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    توضيح:
    تحدث ملاسي وقبله خالد الحاج عن فصلي او قل طردي من سودانفوراول،
    وهذا كلام غير حقيقي ،
    لقد قدمت استقالتي من ذلك المنبر.
    المشاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2008, 04:26 PM

AnwarKing
<aAnwarKing
تاريخ التسجيل: 05-02-2003
مجموع المشاركات: 11481

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    ما طالبني حليفة، لكن والله بحبك لله في لله ساكت يا عصام جبر الله...


    المهم...

    الريّح حيدوب بيسلم عليك
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2008, 11:00 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: AnwarKing)

    انور

    مالقيت ليك حاجة كده تحبنى ليها سويتا لله؟ هى لله هى لله




    ياخى انا زاتى بريدك لله في لله و حاجات تانية كمان، مره قلت ليك واحدة منها.

    يا زول البينا عامرة واتمنى تعمر زيادة


    Quote: الريّح حيدوب بيسلم عليك

    شخصيا؟

    ده كان واحد من "شفوت و تفاتيح" الكيزان، الناس العارفة انو قصة حبرتجية و استهبال، بقي ملياردير و لا لسه؟

    و .... و لا خليها دى

    Quote: المهم...

    سلم عليهو .... في داعى للاحراجات دى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

21-04-2008, 11:10 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


عن ردود الافعال للرسائل و الاشارات الموسوية (Re: esam gabralla)

    (d)
    عن ردود الافعال للرسائل و الاشارات الموسوية
    1- اسفيريا:
    ذكرت ان حسن موسي يعرف من اين تنغز عصب و مراكز استقبال "الزملاء" المعلقين في و من عصبة الحزب. و اقدر حرج حسن موسي في عدم "الشغل" على المادة الطريفة التى قدمها من هرعوا "فردا فردا" استجابة لنداءه "العصابي".

    ملاحظة اولى مهمة: كل "الزملاء" لم يتوقفوا للحظة عند مكتوب حسن ، و اندفعوا مباشرة لتاكيد شجبهم و ادانتهم لما حدث و هو يستحق الادانة. مما يعنى موافقتهم بوعى او دون وعى لما تم تصويرهم عليه :
    Quote: كل شاة معلقة من عصبتها عدا اعضاء الحزب ، فهم معلقين من عصبة الحزب . يعني مافي" إلكترون حـُر " في فضاء العمل العام البقوموا بيهو أعضاء حزب الشيوعيين السودانيين!!!

    او هم شافوا المشكلة في الكلام ده و "عملوا نايمين" لخاطر زعلة حسن. و في الحالتين مازق صعب. عدم شوف التوصيف ده والوقوف عنده و بالذات الان و قضايا جوهرية مفتوحة للنقاش داخل حزبهم ابوعصب ده و تتعلق مباشرة بان يكون الواحد معلق من عرقوب الحزب ام لا؟ يكون الكترون حر متفق و عامل مع الكترونات اخرى حرة داخل تنظيم ام لأ؟
    لكن يبدو ان ارضاء ذات حسن الما ساهلة من ناحية و الدفاع عن شرف القبيلة من ناحية تانية عمى البصر و البصيرة.
    اسه هرولتكم و حتى الحجج الباهتة والبائسة و مضحكة دى ما تاكيد اضافي لقصة العرقوب ده؟

    اسه حسن يعمل معاكم شنو؟ غايتو لو لحق واحد فيكم يوم اختلف معاهو بطلعو ليكم كلوووو من عينة
    Quote: وهو في شيوعي نظيف أكثر من لينين ؟؟
    " مرورا ب
    Quote: (عضو الحزب والحزب مثل الجسد الواحد أذا اشتكي منه عضواً تداعي له سائر الجسد بالسهر والحمي)
    لي
    Quote: وأنت أدرى بآليّات التجنيد


    غايتو .... محن دنيا و عرقوب و حزب

    ضري عيشك يا حسن ... لقيت من اكد صحة نظريتك العرقوبية.


    نجى لتفاصيل اراء الزملاء ديل "فردا فردا" لاحقا

    و يا زملاء خلو روحكم رفاقية او رياضية
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2008, 11:23 AM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    Quote: من كل الأطراف كمان يا جبر الله، مش حسن براه.


    مراحب محمد حسبو
    كنت اتمنى و اتوقع ظهورك ... الموضوع عاوز شلاقة و طلاشة زى حقتنا دى.

    اتفق معك ... و لم ازعم ذلك ويمكنك قراءة ردي المختصر ربما لدرجة مخلة في "استخدامات العمل العام"

    انا لا مع هذا الطرف و لا داك ، تركيزى ـ حتى اللحظة - على حسن و من هرول معه باحسان لان نوع الكتابة دى خطرة جدا في وقت "المنازعة السياسية الغميسة" (محفوظة لحسن) الدائرة الان. كتابة خالد الحاج ما عاوزة مجهود لكشف عيوبها الكثيرة جدا.و خطرة لانها بزعم ادانة كتابة خالد و ما شابهها هى حقيقة تكرس لبقاء الامور كما هى ، اقرا بتمعن ردود خالد، الهاشمى و وليد. ساتى لها بتفصيل

    قلت ان ما يهمنى هو المنازعة السياسية الغميسة الدائرة داخل اليسار/الحزب الشيوعى و هى ما ساتى له لاحقا، عشان نشوف لما نتكلم عن الماركسية/اللائحة/الاخلاق/النضافة/البذاءة/الازراء/العقل النقدى/حق الاختلاف ..الخ هل فعلا نحن ـ اعضاء ح.ش.س. ـ معلقين من/في عصب واحد؟

    مرحب باى كلام منك ... نتفق و نختلف و نفتح ابواب و اسئلة اضافية ... كبير الله و سيدى الحسن ...

    شوت.... اصلا ده الهدف

    سلام يا صاحب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2008, 03:08 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 26226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    Quote: استطيع ان اقول بثقة كاملة انى فعلا تجاوزت
    المرارة و اشياء اخرى في التعامل مع كل الامر.

    الحمد لله.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2008, 03:17 PM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 26226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: Hussein Mallasi)

    تصدق يا الخواض زمني دا كلو قايلك من مرافيت الفور اوول.


    ______
    يومداك جاء في صدر النشرة الإخبارية:
    تمت إقالة والي القضارف بقبول استقالته!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

22-04-2008, 05:30 PM

Omar Bob
<aOmar Bob
تاريخ التسجيل: 02-02-2005
مجموع المشاركات: 2543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    Quote: كل شاة معلقة من عصبتها عدا اعضاء الحزب ، فهم معلقين من عصبة الحزب . يعني مافي" إلكترون حـُر " في فضاء العمل العام البقوموا بيهو أعضاء حزب الشيوعيين السودانيين



    سلامات يا عصام
    لا اعرف كثير مما يدور في السايبر السوداني وبالتالي لا اعرف لب الخلاف بين حسن موسي وخالد الحاج و ح ش س
    ولكني لا اعتقد ان حسن موسي ابتعد كثيرا عن الواقع وهو يصف الحزب واعضاءه بهذا المثل-السري- او علي الاقل الحزب في منتصف واواخر ثمنيات القرن الماضي
    وساعود لافصل وجهة نظري عندما اجد كيبورد عربي

    الي ذلك الحين يا عصام اذا الكلام بتاع المناصب الموعود بيها اتحققت في حال
    انتصار تياركم بالله ما تنسي اصحابك القدام
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-04-2008, 10:26 AM

Omar Bob
<aOmar Bob
تاريخ التسجيل: 02-02-2005
مجموع المشاركات: 2543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    في علاقة المثل السري بالحزب الشيوعي
    كان اعضاء الحزب الشيوعي في منتصف ثمنيانات القرن الماضي - علي الاقل في المحيط الذي اعرفه- يدافعوت عن اطروحات الحزب جمله وتفصيلا وكانها شئ لاياتيه الباطل من اي جهه من جهات الله الاربعه
    هذا الامر ولد عقلا جمعيا في التفكير - لا اود ان اقول عقليه قطيع- فاصبح الامر للناظركانما الشيوعيين سواسيه كاسنان المشط وان الالكترون و النواه مربوطين بعروه وثقي لا انفصام لها هذا الامر لم ينسحب فقط علي اعضاء الحزب بل امتد الي اعضاء الجباه الديقراطيه - ودعني اسميهم اصطلاحا بالفوتون - والذين ايضا انخرطو - الا قليل منهم- في هذا التفكير الجمعي لا يلون علي شئ فاختلط حابل الفوتون بنايل الالكنرون بوابل النواه - في الجوطه دي- كان هناك طريقان اما ان يفتح الحزب ابوابه للنقد والنقد الذاتي الي ان يجد حلول لكل مشكلاته او يسقط شهيدا دونها واما ان يتقوقع في داخله - بدواعي السريه واشياء اخري- وهذا للاسف ما اختاره الحزب
    طرقنا ابواب الحزب في منتصف الثمنيات و نحن نظن - وبعض الظن اثم - ان مؤسسات واليات وبرامج الحزب هي وسيله وان الغايه الحقيقيه هي احاث التغيير الايجابي في السودان خرجنا من الباب الاخرلاننا وجدنا ان الغايه هي النواه وربط الكترونات والفوتونات بالنواه اما التغيير فقد يحدث في حيوات اخري او لا يحدث فذلك امر ثانوي
    ولي عوده اخري لو ربنا رفع القلم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-04-2008, 11:11 AM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    سلام عمر بوب
    متين بقيت الكترون؟ زمان كنت ديمقراطى "ساكت"!!!! مرحب متاخرة في الورطة ...

    خلينا في المهم:
    Quote: لا اعرف كثير مما يدور في السايبر السوداني وبالتالي لا اعرف لب الخلاف بين حسن موسي وخالد الحاج و ح ش س


    و لا انا مهتم به بشكل اساسي و التفاصيل غير مهمة الا لاطرافها الغرقانة فيها. انا ركزت فقط على توظيف و استخدام اشياء مختلفة في الصراعات دى والصراعات الشبيهة بها في اوساط تانية. ده للتوضيح بس.
    انا لا و لم اختلف مع جزء كبير من توصيف حسن للمشهد و لا مع توصيفك ايضا، و ذكرت انو الطبيعة الايديولوجية و التنظيمية المنغلقة للتنظيمات المماثلة ـ يمين و يسار ـ تفرخ بالضرورة واقع زى ده. و لا يقتصر الامر على السودان او الدول الشبيهة بيهو، هنا في قلب اوروبا يوجد يسار و يمين مشابه لحقنا، نفس الانغلاق و الجمود والتشنج ، جيش سياسي ماشي في تراك واحد.

    Quote: في الجوطه دي- كان هناك طريقان اما ان يفتح الحزب ابوابه للنقد والنقد الذاتي الي ان يجد حلول لكل مشكلاته او يسقط شهيدا دونها واما ان يتقوقع في داخله - بدواعي السريه واشياء اخري- وهذا للاسف ما اختاره الحزب


    اتفق معك 100% .... البقنع الديك شنو؟

    اختلافي مع حسن في الاستخدام/التوظيف لهذا الواقع، و حسن ليس الوحيد في المضمار ده، قيادة الحزب و جزء كبير من عضويتو هى مصدر و هدف لنفس ال manipulation ، دائرة شريرة تشل العقل ، يصبح خاضع لردود الافعال و الخوف بمجرد قراءة مثل كلام حسن او مفردات و تعبيرات بقي مفهوم انها بتحدث ياتو رد فعل في عقل المتلقي، امثلة: تصفوى، اصلاحى (بتاعت حسن زاتا), انقسامى، تحريفي، استهداف بقاء/جسد الحزب، وحدة الحزب ... الخ.

    انا لا اطالب حسن او غيره من هم خارج الحزب بالقيام بمسئولية عضويته في محاولة احداث تغيير ايجابي، لكن لما يجى كلام زى ده ممن يطلق على نفسو صقات مثل و هو كلام ـ حتى في سياق صراعات زى دى ـ هو يكرس لهذا الواقع و لاستمراره و تواصل هيمنته ، يجب الوقوف عنده وبالذات لانه يتلبس توب "الفكر النقدي ". المفاهمات و المناقشات دى مش موجهة او ماشة في اتجاه واحد، بل متداخلة ومتقاطعة شديد.

    Quote: خرجنا من الباب الاخر


    خيار مشروع جدا not for the sake of political correctness، تعرف اذا القصة بس حساب اسباب للبقاء او الخروج فاسباب المغادرة لا تحصي ، اسباب البقاء ـ لغير الموحدين ـ قليلة جدا. ربما تتاح الفرصة لاحكى عن اسباب بقائي حتى اللحظة، او ما هو واضح منها بالنسبة لى.

    Quote: الي ذلك الحين يا عصام اذا الكلام بتاع المناصب الموعود بيها اتحققت في حال
    انتصار تياركم بالله ما تنسي اصحابك القدام

    لووول .... يا زميل يا سابق، باقي ليك زول عاوز مناصب ايا كانت في حزبنا البتعرفو كويس ده بكتب و بشاتر زى مشاترتى دى؟ انا عارف ده و قبلان بيهو و بي تبعاتو ـ الشخصية والعامة ـ و دى واحدة من استخدامات حسن الئيمة، تيار و عاوز مواقع. اها انا ماضي على بياض لا عاوز اى موقع و لا منصب لا قيادى لا قاعدى و الاسباب كتيرة شخصية و عامة، برضو احتمال نلقي ليها فرقه. و تيارى هو الاراء المعلنة هنا و داخل الحزب، I don't give a damn لو بقت تصفوية، تحريفية، انتهازية، اصلاحية، خلايا نايمة لحق والخاتم الخ من الاكاذيب والاوهام.

    اها ... لسه صاحبي و لا غيرت رايك؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-04-2008, 11:29 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 26226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    Quote: اها انا ماضي على بياض لا عاوز
    اى موقع و لا منصب لا قيادى لا قاعدى

    لم أفاجأ .. واحسبه ديدن كافة المفكرين!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-04-2008, 05:20 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: Hussein Mallasi)

    Quote: لم أفاجأ .. واحسبه ديدن كافة المفكرين!


    ملاسي
    ده شكر و لا نبز؟

    يا زول انا لا مفكر لا غيرو، و ده ما تواضع و لا حركات ساكت، ببساطة لأنى بعرف قدراتى و قدر نفسي و لانو فهمى و معاييرى لكلمة "مفكر" لا ينطبق حدها الادنى على.

    انا بالفعل ناشط في العمل السياسي ، بحاول "افكر" و اتفاكر مع الناس التانية حول كثير من الاسئلة و المعضلات القائمة. و بحاول اساءل تجربتى الشخصية السابقة قدر استطاعتى و بحاول اغير على المستوى الخاص والعام برضو قدر استطاعتى.
    و قصة البعد من المناصب و المواقع دى قرار خاص مؤقت لانو القبول بموقع الان يلزمك بمساومات و تنازلات الواحد ما مستعد ليها، ده غير انو الواحد يحدد في الاول هو واقف وين و عاوز شنو (الvision )

    يا اخونا كل الالقاب من شاكلة مفكر، منظر ، قائد، زعيم، الخ عندها ناسا البستحقوها بالجد، و عندها ناسا البكوسو ليها كواسة و بتريحم في حنانم ده. انا اختانى منها لو جادى او بتسخر ... ما فارقة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-04-2008, 12:57 PM

Omar Bob
<aOmar Bob
تاريخ التسجيل: 02-02-2005
مجموع المشاركات: 2543

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    Quote: متين بقيت الكترون؟ زمان كنت ديمقراطى "ساكت"!!!! مرحب متاخرة في الورطة ..

    انت قايل الداف ومعاذ عبد الرحيم - الله يكسبهم - انا صحبتهم دي لقيتا فيها خير في حياتي غير الورطات الذي دي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

23-04-2008, 05:25 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: Omar Bob)

    Quote: انت قايل الداف ومعاذ عبد الرحيم - الله يكسبهم - انا صحبتهم دي لقيتا فيها خير في حياتي غير الورطات الذي دي


    طلعت دنقلاوى غشيم... ورطوك و زاغو

    بمناسبة المواقع اتذكرت الجلاد ، شكلو بقي واصل، اها كلنا نمشي عليهو يشوف لينا حاجة (تقول هو في حاجة غير الفقر والجرى والتلتلة)

    واصل ياخى ... انهز معاك احمد و باقي الشباب ... بوستى ده تقول كاجيهو شيطان اعور، و لا الناس دى ملاوزة من التصانيف.


    لحسن:

    كده ممكن نتناقش ... مداخلة محترمة دون الامور اياها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

24-04-2008, 08:25 AM

Hussein Mallasi
<aHussein Mallasi
تاريخ التسجيل: 28-09-2003
مجموع المشاركات: 26226

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    Quote: يا زول أمشي اقرا الوثائق من أولها و شوف القصة دي بدت من وين( و كل شئ موثّق).و لو ما عندك وكت أنا بلخصها ليك ببساطة في إنو هذا" الشيوعي النضيف" الذي يسرق حقوق المؤلفين و يزين بها موقعه لم يحتمل قولي بأن ما يفعله من تعدي على حقوق الغير يقع في باب السرقة.و لتحويل الإنتباه عن سرقته ـ التي يتفاخر بها (عجبي) ـ اختار ان يتهمنا بسرقة اموال العمل العام و شفع كل ذلك ببذاءات غليظة فاحشة انكرها كل من قرأها.و تهجماته الشخصية المقذعة و إتهاماته الكاذبة التي لا تستند على اي حقيقة تسقط عنه أهلية الخوض معنا في سبل نقد النظم و الإجراءات المتعلقة بتسيير منظمات العمل العام التي نتولاها.

    ليس هذا حسن الذي نعرف!!
    يا حسن .. أحببناك لأنك تهاجم
    و لا تركن قط للشرح و التبرير.

    _____
    عندما أقول أحببناك
    فانا أعني ما أقول.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2008, 11:55 AM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    سلام للجميع

    جزء من الغياب سببه التحضير والمشاركة في مؤتمر فروع الحزب الشيوعى في اوروبا و ده ال تصريح الصحفي

    منقول من اخبار الميدان

    Quote: تصريح صحفي

    عقدت فروع الحزب الشيوعي السوداني بغرب أوربا من فرنسا وألمانيا وهولندا والدنمارك وسويسرا وبلجيكا مؤتمرها تحضيراً للمؤتمر العام الخامس للحزب الشيوعي السوداني.

    ناقش المؤتمر فى جلستين يومي 3 و4 مايو 2008 مشاريع الأوراق المقدمة للمؤتمر العام وناقش قضايا الفروع وأصدر توصياته.

    وقد استضاف فرع الحزب الشيوعي بالمملكة المتحدة المؤتمر الذى حضره الاستاذ محمد ابراهيم نقد ودكتور الشفيع خضر ممثلين لقيادة الحزب الشيوعي السوداني.

    فهرس الأخبار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

08-05-2008, 12:13 PM

esam gabralla

تاريخ التسجيل: 03-05-2003
مجموع المشاركات: 6116

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تصانيف الشيوعية ..فرز العراقيب و العصبات ....عودة قسرية لحسن موسي و "ناسو" و محن (Re: esam gabralla)

    المؤتمر و ما دار فيه و حوله له علاقة ببعض الحوارات/السجالات الدائرة هنا و هناك. بعض الامور تحتاج اعادة ترتيب او قراية تانية قبل الكتابة فيها او عنها.

    قبلها رسائل/ردود قصيرة:
    - سلام خالد الحاج
    كنت اتوقع او اتمنى مقابلتك في لندن، علمت انك تخلفت لظروف خاصة. ورد اسمي في بعض مداخلاتك في مواضع و بصيغ مختلفة لا يمكننى الان الرد عليها، اعدك بتناولها بتفصيل في حدود اولويات نقاشي .


    "زميلنا" الغير نظامى حسن موسي

    Quote: ناهيك عن التأليب الغميس


    المشكلة في التأليب الغميس من حيث هو و لا بس تاليب حسبو؟ (ده اذا افترضنا انو حسبو الب ضد سلوى-,و دى قرايتك انت لانى لا اراه الب احد بل كشف جزء من ازدواجية المعايير والحساسية تجاه مثل هذه الكتابة)

    ما انت شغال تالب في بعض الشيوعيين بدواعى العصبة اياها و شرعوا فعلا في التحرش الغوغائي من جنس سلسلة فتاوى السياسيين المنتفعين بالدفاع عن النص ...الخ!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

    معقول بس؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de