تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا

شرح مفصل و معلومات للتقديم للوتري 2020
فتحي الضو في أستراليا
التحالف الديمقراطي بمنطقة ديلمارفا يدعوكم لحضور احتفاله بالذكري 54 لثورة اكتوبر
التحالف الديمقراطي بأمريكا يقيم ندوة بعنوان آفاق التغيير ما بعد هبة يناير 2018
Etihad Airways APAC
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-10-2018, 07:54 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.مهدى محمد خير(Dr Mahdi Mohammed Kheir)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
02-01-2006, 09:19 AM

Dr Mahdi Mohammed Kheir
<aDr Mahdi Mohammed Kheir
تاريخ التسجيل: 25-11-2004
مجموع المشاركات: 5328

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا (Re: Dr Mahdi Mohammed Kheir)

    مئات القتلى والجرحى فى تجريدة أمنية ضد الأشقاء السودانيين

    مذبحة المهندسين فجر الجمعة الحزين

    شبهة تواطؤ بين الحكومتين السودانية والمصرية ضد المعتصمين

    مفوضية الأمم المتحددة للاجئين تجاهلت المأساة ولم تحسمها

    محافظ الجيزة: اكتبوا اللى أنتم عايزينه.. احنا ما يهمناش!!

    الناصرى وكفاية والإخوان وحقوقيون يدينون المجزرة البشعة



    نفذت قوات الأمن المصرية مذبحة مروعة ضد آلاف من اللاجئين السودانيين أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى فجر أول أمس الجمعة بعد صدور قرار باخلاء حديقة ميدان مصطفى محمود فى المهندسين التى اعتصم فيها أكثر من ألفى لاجيء سودانى منذ 29 سبتمبر من العام الماضى احتجاجا على عدم تنفيذ مفوضية الأمم المتحدة مطلبهم بالترحيل من مصر إلى دولة أخري. كانت عشرات من عربات الأمن المركزى والسيارات المصفحة قد حاصرت ميدان مصطفى محمود بالمهندسين ليلة الخميس وفرضت طوقا أمنيا حول الحديقة واستخدمت العنف فى مواجهة اللاجئين دون مبرر سوى عقد العزم على انهاء الاعتصام. وقبل سرد تفاصيل الحادث المأساوى نشير إلى تعقيب عدة جهات عليه، فمن جانبها قالت متحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة للاجئين لوكالة رويترز إن المفوضية أبلغت السلطات المصرية رسميا أنه ينبغى معالجة الوضع بشكل سلمى ونفت ابلاغ الشرطة لمسئولى المفوضية فى اجتماع سابق للحادث أنها ستحاول نقل المحتجين السودانيين بالقوة بعد ساعات من الاجتماع.


    الشرطة للمخيم فجرا

    وأدان مصدر مسئول بالحزب الناصرى الحادث واعتبره عنفا غير مبرر، وشدد على المطالبة بايجاد حل انسانى ينهى مأساة الأخوة الأشقاء الذين لجأوا إلى وطنهم مصر، وأعربت الحركة المصرية من أجل التغيير عن أسفها الشديد لعدد الكبير من الضحايا الذى سقط بين الأخوة السودانيين اللاجئين للقاهرة، وأدانت كفاية الاعتداء الوحشى عليهم واهدار أبسط حقوق السودانيين الإنسانية، وطالبت الحركة بتحقيق عاجل مع مرتكبى الجريمة ومحاسبة من أصدر أوامر الاعتداء الاجرامى على اللاجئين كما طالبت بتعويض عادل لأسر الضحايا والمصابين وبحل مشكلة اللاجئين السودانيين فورا.
    كما تزايدت المخاوف داخل الأوساط الحقوقية المتابعة للمذبحة وقالت مصادر حقوقية إن الشرطة تتكتم الرقم الحقيقى للضحايا خشية تزايد ردود الفعل الدولية والاقليمية، فبينما قالت مصادر ان القتلى يبلغون 24 قتيلا، أشارت مصادر أخرى إلى أن العدد يتجاوز 54 قتيلا ومئات المصابين، وقامت الشرطة بنقل المئات إلى معسكرات الأمن المركزى فى طرة البلد ودهشور و6 أكتوبر والقطامية.
    كما دعا وزير الدولة السودانى للشئون الخارجية على كرتى اللاجئين السودانيين بالقاهرة إلى العودة لبلادهم، وأكد قادة المعتصمين وقوع ضحايا أطفال بين القتلى والمصابين، وكانت حالة من القلق والترقب قد سادت وزارة الداخلية صباح الجمعة بعد قيام مسئول رفيع المستوى بالاتصال باللواء حبيب العادلى أبلغه الأول خطورة الوضع المتأزم الذى وضع فيه رجال الداخلية الحكومة المصرية بعد مقتل واصابة عشرات السودانيين من طالبى اللجوء السياسي.. الاتصال الذى جرى تبعه اتصال آخر تم داخل قصر الرئاسة بين المسئول ووزير الداخلية لبحث ردود الفعل الدولية على الحادث.
    وفى تطور سريع للأحداث يعقد مجلس العموم البريطانى اجتماعا هاما اليوم السبت لمناقشة اصداء الجريمة التى ارتكبتها الحكومة المصرية، على الرغم من احتفالات أعياد رأس السنة.. ومن المتوقع اصدار بيان شديد اللهجة يطالب الرئيس مبارك بتقديم المسئولين عن الجريمة إلى الحكومة البريطانية، وأشارت المصادر أن وفدا أوروبيا سيزور القاهرة لمعاينة بعض الجثث لاعلان أسباب الوفاة لبيان مدى دقة وصحة البيان الصادر عن الداخلية الذى أكد أن الوفيات جاءت نتيجة اختناقات ودهس تحت الأقدام.
    ولو كانت الحكومة المصرية تعلم أن من بين المعتصمين دمية أوروبية لفكرت مرات ومرات تكليف العادلى بفض الاعتصام.


    استخدام خراطيم المياه لتفريق اللاجئين المعتصمين

    الوقائع البشعة والمعاملة اللا إنسانية التى شهدها ميدان الشهداء "مصطفى محمود سابقا" لفض اعتصام السودانيين.. أوحت باتفاق سرى بين أطراف ثلاثة هم الحكومتان المصرية والسودانية وهيئة مفوضى شئون اللاجئين بالأمم المتحدة التى شاءت الأقدار التعسة أن تكون القاهرة مقرها الاقليمى، ليأتى إليها الأفارقة وعلى رأسم اخوتنا بالسودان للحصول على تأشيرة عبور الجنة الموعودة إلى أوروبا.
    الغريب أن محافظ الجيزة الذى انتقل إلى مكان الكارثة بصحبة الأجهزة المختلفة لازالة اثار الجريمة وتفقد متعلقات الضحايا والمصابين أشاد بجهود رجال الأمن وقدرتهم على الصبر أثناء التفاوض طيلة الشهور الثلاثة الماضية.
    واجهناه بالاسئلة فأكد أن هناك اتفاقاً مسبقاً بين الحكومتين المصرية والسودانية وأن الأخيرة أعطت الحكومة المصرية حرية التصرف!!
    وواصل الدكتور تصريحاته لنا فأكد أن حالات الوفاة جاءت نتيجة اختناقات وليست بأعمال العنف واستخدام القوة.
    ووصف وجود معتقلين بالكلام الفارغ متهما الصحافة الحزبية والمستقلة بافتعال الأزمات والعناوين البارزة بهدف جذب القراء على حساب النظام والحكومة.. والدكتور المحافظ أشار إلينا بإمكانه اصدار أوامره باعتقال الصحفيين الذين يكتبون ما يعارض اتجاهات وسياسات الحكومة وان كتابة ذلك فى العناوين لا ترهبه ولا تخيفه.


    أعتداء اللاجئين .. على الشرطة !!!.

    المهزلة بدأت وقائعها فى الحادية عشرة مساء الخميس وظلت الأجهزة الأمنية التى قاربت الأربعة آلاف جندى وضابط بصحبة 73 مصفحة وسيارات الاطفاء ومئات الحافلات الخاصة بمرفق هيئة النقل العام.. استعدادا لترحيل المعتصمين بحديقة موقع الجريمة.. واستخدمت الشرطة خراطيم المياه الملونة التى تصيب الأجسام بالحساسية والعيون بالانتفاخ.
    وبعد أن فشلت المفاوضات مع الأشقاء السودانيين بصحبة أطفالهم وزوجاتهم.. قامت فرق الشغب بتطويق المكان ومحاصرته فى مرحلته الأولى، ثم جاءت ساعات الحسم بالاعتداء على المعتصمين بالغازات المحرمة دوليا والهراوات المكهربة وغيرها من وسائل القمع التى تستخدمها أجهزة الشرطة.. وظل الصراع محتدما حتى السادسة صباحا وأسفر عن وقوع العديد من الضحايا السودانيين ما بين قتيل ومصاب فى حين تم نقل الناجين إلى مراكز الاعتقال فى منطقة دهشور وطرة ومنشأة ناصر، بالاضافة إلى نقل آخرين بلغ عددهم 64 شخصا إلى قسم الدقى ونحو 200 آخرين إلى مقار مباحث أمن الدولة بالمحافظة، وعشرات غيرهم إلى أماكن احتجاز لم تتحدد بعد.
    وفور وقوع الجريمة أدانت المنظمات المصرية لحقوق الانسان الجريمة التى راح ضحيتها 24 شخصا كما قال حافظ أبوسعدة الأمين العام لمنظمة حقوق الانسان من معلومات جمعها من باقى المنظمات الحقوقية الأخري.
    ورصدت العربى بعض الحالات المتوفاة من مستشفيات محافظة الجيزة وهى على النحو التالى 9 حالات إلى مستشفى أم المصريين بينهم 3 سيدات وطفلان و4 رجال بالاضافة إلى عشرات المصابين باصابات مختلفة أفادت التقارير الصادرة عن مستشفى أم المصريين بأنها عبارة عن كسور وجروح قطعية استلزمت بعض الغرز واصابات أخرى مختلفة تم اسعاف بعضها وادى إلى خروجهم فور تلقيهم العلاج وخضع البعض الآخر للعناية المركزة.
    وكشف مصدر طبى بأم المصريين أن جميع المصابين تم اسعافهم ولوحظ أن من بين متعلقات المصابين أورنيكات عيادة صادرة من احدى الجهات الأمنية ولا تصرف إلا للمساجين.
    وأن التقارير المبدئية على جثث الضحايا أثبتت بعضها حالات اختناق لاحظ أن الجريمة وقعت أحداثها فى ميدان يبلغ قطره 80 مترا وأن الطقس فى تلك الليلة شديد البرودة مصاحبا لتيار هوائى عنيف.
    وواصل المسئول الادارى بمستشفى أم المصريين أن جميع الضحايا ليست لديهم أوراق أو هوية وبالتالى يصعب الكشف عن أسمائهم وهو الأمر الذى دفع ادارة المستشفى إلى ترقيمهم عبر حلقة بالصدر.
    وأضاف أن الأجهزة الأمنية أصدرت قرارات مشددة لجميع المسئولين على مستوى المحافظة بعدم الادلاء بأى تصريحات صحفية.
    وفى داخل مستشفى الشرطة بالعجوزة أفاد مصدر طبى مسئول أن هناك عددا من الجنود والضباط غير أن الأرقام الأكبر حجما كانت للسودانيين بينهم قتلى ومصابون نقلوا عبر سيارات الشرطة لعدم مصاحبة سيارات اسعاف أثناء عملية الاقتحام وأضاف أن التقرير المبدئى لبعض الجثث به آثار عنف بالرأس ومنطقة الصدر نتيجة استخدام آلات حادة ضد المعتصمين السودانيين.. وأكد المصدر أن اعداد القتلى التى تتواجد داخل مستشفى العجوزة لا يستطيع الكشف عن اعدادها.
    وفى مستشفى امبابة العام منعت ادارة المستشفى جميع الصحفيين والمراسلين والمحطات الفضائية السماح بالدخول وعللت ذلك بأن السلطات الأمنية أصدرت أوامر مشددة بعدم التقاء وسائل الاعلام مع المصابين.. وعلمت العربى أن هناك نحو 43 مصابا بينهم 11طفلا و8 سيدات بعضهم من أسرة واحدة.
    المفاجأة الأخرى كشف عنها أحد عمال مشرحة مستشفى العجوزة بأن هناك ثمانية أطفال بعضهم متقارب الملامح مع عدد آخر من النساء البالغ ثلاث نساء ويرجح أن يكونوا جميعا من أسرة واحدة.
    وفى أول تعليق رسمى من جانب أحد المتهتمين لشئون اللاجئين أشرف ميلاد المحامى والذى كان مكتبه ملتقى أهالى جنوب السودان، أن بعض الشهود بينهم شخص يدعى عامر الذى أكد أنها مجزرة وليس فض اعتصام بشكل سلمي. مشيرا أن الأجهزة لم تهمل المعتصمين بعض الوقت بعد أن علم المعتصمون نية السلطان اقتحام المكان بالقوة.
    وفى اتصال هاتفى مع عامر أكد أنه رهن الاعتقال وأنه لا يستطيع حصد عدد المحتجزين وأنه تلقى هاتفيا العديد من المكالمات التى تؤكد وقوع عشرات القتلى والمصابين، وسرد عامر بعض الأسماء الأولية لقتلى ومصابين بينهم طفل أربع سنوات وسيدة تبلغ من العمر 24 عاما وأخرى 18 سنة واعداد أخرى من الأطفال تقدر جملة تعدادهم بأكثر من 800 طفل وامرأة قامت أجهزة الأمن بنقلهم عبر أسطول هيئة النقل العام إلى أماكن احتجاز لم يتم الاعلان عنها.
    حافظ أبوسعدة أمين عام المنظمة المصرية لحقوق الانسان أكد أن المشكلة ذات شقين الأول حقوق المعتصمين ومطالبهم المشروعة من قبل المفوضية التابعة للأمم المتحدة التى قامت بتخفيض الاعانات والرواتب وحجبها عن البعض الآخر.. وأما الشق الثانى فهو استخدام الشرطة المصرية للعنف غير المبرر.
    من ناحية أخرى أعلنت المنظمات المصرية لحقوق الانسان عن اصدار بيان مشترك للمنظمات الحقوقية المصرية موقع من جميع المنظمات يعربون فيه عن ادانتهم الكاملة لما وقع للاجئين ويطالبون النائب العام بالتحقيق فى الحادث واعلان الملابسات الحقيقية وراء الحادث وتقديم المتهمين إلى محاكمات عاجلة.
    وقد أصدرت جماعة الاخوان المسلمين بيانا جاء فيه:
    يدين الاخوان المسلمون أسلوب القسوة الشديدة الذى استخدمتها قوات الأمن المصرية فى اخلاء مخيمات اللاجئين السودانيين أبناء الجنوب والذى أدى إلى وفاة واصابة العشرات بينهم نساء ورجال وأطفال..
    ويطالب الاخوان باجراء تحقيقات عاجلة ومحاسبة المسئولين عن هذه المأساة الانسانية.. إن الوشائج القوية التى تربط وادى النيل من أقصى جنوب السودان إلى شاطيء المتوسط كانت تقتضى تعاملا أكثر حكمة وبذل مزيد من الجهد لاقناع اللاجئين بالحلول السلمية، أو فض المخيمات بطريقة حضارية.
    وكذب المرصد المدنى لحقوق الانسان بيان وزارة الداخلية بعد أن أكدت مراسلتها لورا ماكسويل أحد شهود الواقعة ان قوات الأمن التى قاربت على الاربعة آلاف اقتحمت مقر المعتصمين ولم تمهلهم القدر الكافى لفض الاعتصام قبل الاشتباكات التى أسفرت عن وقوع الضحايا.. ولم تحرص قوات الأمن على الاطفال والنساء أثناء الاقتحام مما أدى إلى وقوع معظم الضحايا من الأطفال والنساء.. واتفق مركز النديم وهشام مبارك فى رصد وتكذيب الداخلية، وأعلنا عزمهما التظاهر مجددا أمام النائب العام لنفس الغرض مع المطالبة بالتظاهر أمام مقر المفوضية بشارع جامعة الدول العربية أمس السبت بمحاسبة المسئولين عن هذه الفضيحة.

    http://www.al-araby.com/articles/991/060101-991-fct05.htm

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir30-12-05, 02:50 PM
  Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir30-12-05, 03:25 PM
    Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا صلاح شعيب30-12-05, 03:34 PM
      Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir30-12-05, 04:04 PM
        Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا محمدين محمد اسحق30-12-05, 04:07 PM
          Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Kostawi30-12-05, 04:08 PM
            Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا bob30-12-05, 04:29 PM
              Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir30-12-05, 05:35 PM
            Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Masaoud Ali30-12-05, 04:31 PM
              Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Yousif AHMED30-12-05, 04:46 PM
              Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir30-12-05, 05:47 PM
                Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Masaoud Ali30-12-05, 05:50 PM
                  Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir30-12-05, 07:20 PM
                    Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Tragie Mustafa30-12-05, 07:50 PM
                      Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir30-12-05, 10:07 PM
                        Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا عشة بت فاطنة31-12-05, 00:12 AM
                          Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir31-12-05, 12:46 PM
                            Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا خالد عويس31-12-05, 01:01 PM
                              Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir31-12-05, 01:08 PM
                                Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا أحمد أمين31-12-05, 01:13 PM
                                  Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 07:03 AM
                                    Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 07:05 AM
                                      Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 07:20 AM
                                      Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Tumadir01-01-06, 07:22 AM
                                        Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 07:33 AM
                                          Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 08:05 AM
                                            Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا عشة بت فاطنة01-01-06, 08:09 AM
                                              Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا محمدين محمد اسحق01-01-06, 08:30 AM
                                                Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 09:43 AM
                                              Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 09:33 AM
                                            Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 08:32 AM
                                              Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 08:37 AM
                                                Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 08:53 AM
                                                  Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 09:18 AM
                                                    Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 11:28 AM
  Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا أحمد علاء الدين01-01-06, 08:36 AM
    Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا عبد الغفار عبد الله المهدى01-01-06, 09:09 AM
      Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 10:05 AM
    Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Adil Osman01-01-06, 09:15 AM
      Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 10:09 AM
    Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir01-01-06, 10:21 AM
      Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا nazar hussien02-01-06, 01:52 AM
        Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir02-01-06, 08:39 AM
  Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Rawan Hamid02-01-06, 02:52 AM
    Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا nazar hussien02-01-06, 08:59 AM
    Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir02-01-06, 09:09 AM
      Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir02-01-06, 09:12 AM
        Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir02-01-06, 09:16 AM
          Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir02-01-06, 09:19 AM
            Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir02-01-06, 09:23 AM
              Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir02-01-06, 09:27 AM
                Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir03-01-06, 09:12 AM
                  Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Abureesh03-01-06, 09:15 AM
                    Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir03-01-06, 09:33 AM
                      Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir03-01-06, 12:07 PM
                        Re: تنديدا بالمذبحة .. قوى المجتمع المدنى المصرية تتظاهر غدا Dr Mahdi Mohammed Kheir03-01-06, 12:13 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de