إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين..............

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل عبد الله بولا فى رحمه الله
يا للفجيعة ............ عبدالله بولا
رحيل زميل المنبرالفنان التشكيلي عبدالله بولا له الرحمة
رحيل الإنسان الممتاز بولا فقد عظيم للوطن
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 19-12-2018, 06:09 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة منصور عبدالله المفتاح(munswor almophtah)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
13-08-2012, 11:48 PM

munswor almophtah
<amunswor almophtah
تاريخ التسجيل: 02-12-2004
مجموع المشاركات: 19205

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. (Re: munswor almophtah)

    مع من تخوض معركتك ياهاشم الإمام ، مع المعارضة أم مع أماني الطويل ؟ . بقلم: كمال الدين مصطفى محمد
    الإثنين, 13 آب/أغسطس 2012 23:15
    Share
    الاخ الكريم طارق الجزولي
    تحية طيبة
    لا يسعني وشهر رمضان الكريم يمضي نحو ايامه الاخيرة الا ان ادعو الله سبحانه وتعالى ات يتقبل صيامنا وقيامنا وان يحعلنا من عتقاء هذا الشهر الكريم . وان يثبت منبركم على كلمة الحق والدفاع عن الشرفاء والضعغاء . ويسعدني ان ادفع اليكم بهذا المقال مواصلة للكتابة قي منبركم الصامد القوي . . وتقبلوا جزيل شكري وتقديري



    إذا كان الأستاذ هاشم الامام يري في طلب الصحفية المصرية الأستاذة أماني الطويل من الرئيس عمر البشير التنحي عن الحكم نوعا من الجرأة والغرور، فلا باس أن نعيد إلي أذهانه أن نفرا من جماعة انقلاب الانقاذ كذلك اشترك في التخطيط لاغتيال رئيس بلدها محمد حسني مبارك في العاصمة الاثيوبية اديس ابابا وانقلابهم لم يكمل بعد عامه العاشر. فأيهما أكثر جرأة وغدرا السعي للاغتيال أم الطلب بالتنحي ؟!
    والأمر ليس سرا حتي يتم نكرانه فقد كشف ذلك المخطط عراب النظام الدكتور حسن عبد الله الترابي بنفسه، وتناقلته وكالات الأنباء العالمية والقنوات الفضائية، ومازال الشيخ الترابي ممسكا بيده هذا الملف وقد استخدمه السجين حسني مبارك في ترويض الجماعة ردحا من الزمن وهم ينفذون رغباته دون إبطاء أو تأخير. ولعلها عناية الله سبحانه وتعالي ان افشلت مخطط الاغتيال حتي تكمل ثورة 25 يناير ملامحها التي كانت وقتها جنينا في رحم الغيب لينال حسني مبارك مصيره المحتوم من ثوار الربيع العربي الذي استكثرت يا هاشم الإمام علي شعوب المنطقة التي أطلقت هذا "الربيع العربي" من عقاله حق الزهو والفخر بهذا الانجاز العالمي المدهش، بل لم ترا فيه خيراـ حسب ما ورد في مقالك من تعبيرـ فإذا لم يكن الخير في ان تنال الشعوب حريتها وكرامتها وعزتها فالي اي شي يا تري تريد الخير ان يكون ؟! ايكون في سيادة الطغيان والاستبداد والفساد علي رقاب العباد ... ام ماذ ؟!
    أما دعوتك للأستاذة أماني الطويل للتفضل بزيارة السودان، ورؤية الشارع السوداني عن كثب ،فأظن أن فيها قدرا من السذاجة والسطحيةـ وأرجو أن أكون مخطئا في ظني ــ لان الأستاذة أماني الطويل ليست بحاجة لان تأتي إلي السودان ،فالعالم أصبح سماوات مفتوحة وقرية صغيرة يشاهد فيها الانسان من كل بلد في العالم اخيه الانسان ان كان في حمص او طرابلس او صنعاء او حتي في نيالا وهو يذبح ويلفظ انفاسه الاخيرة وينطق بالشهادتين امام عينيه ابعد كل هذا التطور تدعوها للقدوم الي الخرطوم للتاكد من أن لبس البنطال أمرا عاديا ، وإذا كان الأمر كما تعتقد فلماذا فرت صاحبته لبني الي باريس ؟! وماذا كانت التهمة التي تمت محاكمتها من اجلها وتابعها العالم كله؟!
    السودان ليس البلد الوحيد يا هاشم الامام من كل بلاد العالم العربي الذي يستطيع الصحفي العربي ان يتناول أهله وحكامه بالنقد، فالعالم كله يتجه نحو بسط مبادئ الحريات بين اركانه ومحاربة الطغيان اينما اطل براسه بفضل ثورة الاتصالات ،وتبعا لهذا التراص والالتحام بين الشعوب يستطيع اي صحفي من اي مكان في العالم ان يطلب من اي رئيس يخالف هذه المبادئ بالتنحي والحمد لله الذي جعل جيلنا يعيش هذه اللحظة التاريخية فقد وصلت هذه الرسالة قبل البشير إلي اذان مبارك والقذافي ومن بعدهما علي عبد الله صالح ومازالت تصك اذان بشار الاسد من كل صحافة العالم وليس من العالم العربي وحده .
    الم اقل ان العالم يتجه إلي قطب أحادي المبادئ، وسوف تصبح الحقيقة التي ظللنا نردد خلال القرون الماضية بأنها ليست مطلقة ،ستصبح مع مقبل الأيام حقيقة مطلقة يتلمسها الإنسان ويدركها دون مشقة وعناء، والعالم أصبح يقترب من هذه اللحظة لا سيما في مجال أنظمة الحكم التي شقيت شعوبنا من ماسي حكامه المتشبثين "المكنكشين " بكراسيه . .وما فعلته أماني الطويل ليست شلاقة وحب وصاية وإنما يأتي انسجاما واتساقا مع هذه المبادئ التي اصبحت تلوح في الأفق ،ولم تكن هي الوحيدة فشاشات القنوات الفضائية يطل من منابرها كل صباح ومساء من الصحفيين والمفكرين والعلماء من ينادون الحكام الطغاة بالتنحي "الشيخ يوسف القرضاوي علي سبيل المثال لا الحصر" أما أنها أوجعتك وغاظتك فقط عندما كتبتها الاستاذة اماني الطويل في مقال .
    مقالك كله يا أستاذ هاشم الامام يتجه للدفاع عن الرئيس البشير ونظامه وان حاولت ان تنفي في صدر مقالك هذه الحقيقة، وهذا شي أردته وقصدته بقليل وكثير وليس اصدق دليلا علي ذلك زجك للمعارضة بين ثنايا المقال في أكثر من موضع ، بمناسبة وبدون مناسبة ،فمع من تخوض معركتك في هذا المقال مع الاستاذة اماني الطويل ام مع المعارضة ؟! وماذا يضيرك لو دافعت عن نظام الإنقاذ ،فالنظام خلفه حزب عملاق فذ فاز بكل مقاعد البرلمان لأول مرة في تاريخ السودان ـ " اقصد شمال السودان "ولم يترك حتي لحزب محمد عثمان الميرغني الذي قبل المشاركة في الانتخابات ان يفوز في دوائره الخاصة المغلقة في كسلا بدائرة او دائرتين من باب ذر الرماد في العيون ! !
    علي كل حال نشكرك علي اعترافك بأنك لا تبري الانقاذ من كل ما قالته الاستاذة اماني الطويل ففي ذلك قدر من الاعتراف الصريح بان خطابها وان لم يحمل فكرة جديدة أو حتي لغة متميزة ـ كما قلت ـ الا انه يحمل الجديد من الاتهامات والتي لم تجد نصيبا من الإفصاح والتوضيح كما نالته المغالطات التي حاولت إن تدفعها ،فالبشير وان كان صحيحا فشل في الحفاظ علي وحدة تراب الوطن الا ان قولك انه حقق لشعب جنوب السودان امله الذي كان يتطلع إليه منذ الاستقلال بإقامته دولته المستقلة ليس صحيحا ولو كان الامر كذلك كما قلت فما هو تفسيرك للقسم الذي قطعه البشير في احدي خطاباته قبل اجراء الاستفتاء ــ" استلمت السودان مليون ميل مربع وطنا موحدا من الاجيال السابقة وسوف اسلمه كذلك مليون ميل مربع وطنا موحدا للأجيال القادمة " ـ
    وللحق كانت تلك هي المرة الاولي حياتي التي استبشر فيها خيرا من حديث الرئيس البشير وتغمرني فرحة لاحدود لها فقد وعد بان يبقي السودان موحدا ولم اكن اري من سبيل لوضع قسمه موضع التنفيذ الا عبر اجراء عسكري تصوب سهامه وحرابه نحو جوبا، فهذا السيناريو وان كان هو الاسوا ودواء مرا يظل الامل الوحيد الذي سيقطع الطريق علي اجراء الاستفتاء ويحقق الحلم الجميل ببقاء السودان وطنا واحدا ،وليت البشير فعلها ،وكانت نظرتي تمضي بعيدا علي نحو ان مياها كثيرة ستجري بعد ذلك تحت الجسر تجبر الكسر وتعيد الأمور إلي نصابها. فكما قطع البشير الطريق علي "اتفاقيته الميرغني قرنق" بانقلابه العسكري عام 1989م لانقاذ البلاد كما كان يري في ذلك الوقت، تلك الاتفاقية التي كانت ستجنب البلاد الكثير من المزالق والكوارث التي نعيش مراراتها منذ ذلك اليوم وحتي تاريخه ،فلماذا لا يقوم البشير باجراء عسكري مشابه ينقذ البلاد السودان مرة اخري من الانقسام المشؤوم الذي ينتظره !!!
    أما قولك في وصف أماني الطويل لحديث الرئيس البشير عن الحركة الشعبية بالعنصرية بأنه وصف في غير موضعه استنادا إلي كلمة ــ "حشرة " ـ التي استخدمهاــ رغم استهجانك من أن تأتي علي لسان الرئيس ــ وإذا سلمنا بمنطقك بأنها ليست من الألفاظ الدالة علي العنصرية فالي أي شي يدل حديث العصا الذي أردفه في خطاب اخر بان هولاء القوم لا ينفع معهم إلا العصا، وأنت تعرف جيدا من أي سياق تاريخي استلها الرئيس ،أليست هذه اهانة وعنصرية ليست للسود في جنوب السودان بل للسود في العالم كله !!!!

    تحدثت كذلك ــ يا أستاذ هاشم ــ عن لبس الفتيات للبنطلون وأنت تفند ادعاءات الاستاذة اماني الطويل حول الأمر ثم فجأة قفزت نحو المعارضة وعن غرابة حديثها عن ملاحقة الفتيات والتعنت في تطبيق الشريعة وحديثها في الوقت نفسه عن تخلي الحكومة عن الشريعة وسؤالك عن أي الاتهامين تصدق؟ لكن لا باس سأجيبك علي سؤالك إن كان قد تشابه عليك البقر. . فالرئيس البشير نفسه امن علي حديث المعارضة بخطابه في مدينة القضارف الذي بشر فيه بعد الانفصال في بانتهاء عهد الدغمسة . . بما يعني أن المجال الان الان فقط أصبح مفتوحا لتطبيق الشريعة . . فماذا نفهم من حديثه غير انها لم تكن قيد التطبيق !! ثم بماذا تفسر تكوين لجنة لصياغة دستور اسلامي بعد 23 عاما من الحكم ؟!
    احمد الله كثيرا يا استاذ هاشم الأمام الذي بسط لك مكانا قصيا في العالم يعصمك عن حمل هذا العبء الثقيل الذي يتحمله الشعب السوداني منذ وقت مبكر، ولم تكن بين 68 ألف مواطن سوداني من طبيب ومهندس وأستاذ جامعي وغيرهم من الذين كتب الله لهم النجاة في الشهور الثلاثة الاخيرة للفرار من هذا الجحيم، وما تبقي من الشعب السوداني الطيب الصبور المتسامح ينتظر دوره للنجاة من ملامح الانهيار القادم .
    احمد الله كثيرا انك تعيش في بلاد تستشنق فيها عبير الحرية والديمقراطية وتستمتع فيها بسيادة مبادئ العدالة والمساواة بين أرجائها . . فلماذا تريد أن تحرمنا من مثل هذا النعم في السودان . . يا هاشم الأمام . . حرام عليك. . اتق الله. . السنا بشرا مثلهم . . إما أننا مخلوقات غير لا ينفع معها الا الطغيان والاستبداد كما يفعل بها اهل الانقاذ الان الذين لم ترا بديلا غيرهم حسب ما جاء في مقالك الاخير وساعود اليه ان امد الله في اجالنا .
    كمال الدين محمد [[email protected]]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah30-07-12, 07:03 AM
  Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Mohamed Yassin Khalifa30-07-12, 10:27 AM
    Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah30-07-12, 11:53 AM
      Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Mohamed Yassin Khalifa30-07-12, 06:34 PM
  Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. وليد الطيب قسم السيد30-07-12, 11:33 AM
    Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. معاوية الأرباب30-07-12, 12:40 PM
      Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Zakaria Joseph30-07-12, 06:59 PM
        Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Zakaria Joseph30-07-12, 07:04 PM
      Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. سيف النصر محي الدين30-07-12, 07:01 PM
        Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah30-07-12, 11:59 PM
          Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah31-07-12, 00:34 AM
            Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Deng31-07-12, 01:26 AM
            Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. خالد حاكم31-07-12, 01:39 AM
              Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah31-07-12, 05:17 AM
                Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah31-07-12, 05:44 AM
              Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Hashim Elemam31-07-12, 05:39 AM
                Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Deng31-07-12, 05:55 AM
                Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Mohamed Yassin Khalifa31-07-12, 06:07 AM
                Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. عوض محمد احمد31-07-12, 06:09 AM
          Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Mohamed Yassin Khalifa31-07-12, 10:09 AM
            Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah31-07-12, 12:18 PM
              Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah31-07-12, 10:47 PM
                Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah31-07-12, 11:00 PM
                  Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah31-07-12, 11:12 PM
                Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. خالد حاكم31-07-12, 11:16 PM
                  Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Hashim Elemam31-07-12, 11:59 PM
                    Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. الصادق اسماعيل01-08-12, 01:47 AM
                      Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Deng01-08-12, 02:01 AM
                        Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Mohamed Yassin Khalifa01-08-12, 04:38 AM
                          Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Mohamed Yassin Khalifa01-08-12, 04:45 AM
                        Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah01-08-12, 05:02 AM
                          Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah01-08-12, 05:36 AM
                            Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah01-08-12, 09:58 AM
                              Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah01-08-12, 10:01 AM
                                Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Zakaria Joseph01-08-12, 03:48 PM
                                  Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. خالد حاكم01-08-12, 04:18 PM
                                Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Hashim Elemam01-08-12, 04:14 PM
                                  Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Zakaria Joseph01-08-12, 04:46 PM
                                    Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Deng01-08-12, 09:02 PM
                                      Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah01-08-12, 10:17 PM
                                        Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Deng01-08-12, 10:29 PM
                                        Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah01-08-12, 10:49 PM
                                          Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah01-08-12, 11:11 PM
                                            Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Deng01-08-12, 11:48 PM
                                              Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah02-08-12, 00:33 AM
                                                Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Deng02-08-12, 01:09 AM
                                                  Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Deng02-08-12, 01:17 AM
                                                  Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. معاوية الأرباب02-08-12, 01:44 AM
                                                    Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah02-08-12, 05:04 AM
                                                      Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah02-08-12, 05:38 AM
                                                        Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah02-08-12, 10:19 AM
                                                          Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah02-08-12, 11:08 PM
                                                            Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah03-08-12, 05:23 AM
                                                              Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah03-08-12, 11:27 AM
                                                                Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah03-08-12, 09:55 PM
                                                                  Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. Deng03-08-12, 10:45 PM
                                                                    Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah03-08-12, 11:09 PM
                                                                      Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. yaser mostafa03-08-12, 11:56 PM
                                                                        Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah04-08-12, 10:21 AM
                                                                          Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah04-08-12, 08:25 PM
                                                                            Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah05-08-12, 05:41 AM
                                                                              Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah05-08-12, 10:54 AM
                                                                                Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah05-08-12, 07:31 PM
                                                                                  Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah05-08-12, 11:48 PM
                                                                                    Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. عبد الصمد محمد06-08-12, 00:08 AM
                                                                                      Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah06-08-12, 04:41 AM
                                                                                        Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah06-08-12, 04:47 AM
                                                                                          Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. عوض محمد احمد06-08-12, 05:24 AM
                                                                                            Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah06-08-12, 05:52 AM
                                                                                              Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. بدر الدين اسحاق احمد06-08-12, 12:49 PM
                                                                                                Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. محمد أحمد الريح06-08-12, 02:35 PM
                                                                                                  Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. عبد الصمد محمد06-08-12, 05:08 PM
                                                                                                  Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah06-08-12, 06:04 PM
                                                                                                    Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah07-08-12, 12:16 PM
                                                                                                      Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah08-08-12, 06:20 AM
                                                                                                        Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah09-08-12, 10:25 AM
                                                                                                          Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah10-08-12, 00:49 AM
                                                                                                            Re: إرعوى يا أمانى الطويل// هاشم الإمام محيي الدين.............. munswor almophtah13-08-12, 11:48 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de