الأزهريون يُكفّرون المسلمين حسب "رغبة" الحكام!! مثلا كفّروا المهدي السوداني

نعى اليم ...... سودانيز اون لاين دوت كم تحتسب الزميل حسن النور محمد فى رحمه الله
رحيل زميلنا الصلد حسن النور .. سيدني تودع الفقيد في مشهد مهيب وحزين
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 26-09-2018, 02:45 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة د.ياسر الشريف المليح(Yasir Elsharif)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
26-03-2005, 06:18 AM

Yasir Elsharif
<aYasir Elsharif
تاريخ التسجيل: 09-12-2002
مجموع المشاركات: 26666

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


الأزهريون يُكفّرون المسلمين حسب "رغبة" الحكام!! مثلا كفّروا المهدي السوداني

    تاريخ رجال الأزهر في تكفير المسلمين حسب "ضرورة" الحكام!! مثلا كفّروا المهدي السوداني.. ولكن علماؤهم الذين قالوا بردة الأستاذ محمود كانوا ينتقمون لأنفسهم منه لأنه كشف زيفهم وضلالهم في كتبه وسأبسط كل ذلك بالتفصيل في بحر هذا البوست.. ولا غرو فإن المثل الذي يقول "التسوي كريت في القرض تلقى في جلدها"، فقد رأينا السلفيون الجهاديون الذين يكفرون علماء الأزهر..

    وهذا ما كتبه مفتي حكومة السودان "شاكر الغزي" عن المهدي وقد أورده المؤرخ نعوم شقير في كتابه "تاريخ السودان" من تحقيق محمد إبراهيم أبو سليم..


    Quote: اعلموا أيها الأخوان قد أجمع أئمة الدين أن الخروج عن الطاعة من الكبائر ولو جار السلطان لا يجوز الخروج عليه ويجوز له قتالهم.. ويجب عليكم قتال الخوارج معه ونصرته عليهم لخلعهم ربقة الإسلام قال صلى الله عليه وسلم من فارق الجماعة شبراً فقد خلع ربقة الإسلام من عنقه. وقال صلى الله عليه وسلم يأتي في آخر الزمان قوم حدثاء الأسنان سفهاء الآحلام يقولون من قول خير البرية يمرقون من الإسلام كما يمرق السهم من الرمية لا يجاوز إيمانهم حناجرهم فأينما لقيتموهم فاقتلوهم فإن قتلهم أجر لمن قتلهم يوم القيامة..

    صفحة 627

    وفي موضع آخر من نفس الرسالة وصف المهدي بالمرتد:


    Quote: إن بعض العلماء قال بظهور المهدي في آخر الزمان واحتجوا لذلك بأحاديث خرجها الأئمة.. وبعض العلماء أنكرها وتكلموا فيها وربما عارضوها ببعض الأخبار.. وللمتصوفة المتأخرين طريقة أخرى في أمره. ورمز بعضهم إلى خروجه في ج ف ج إشارة إلى أنه يخرج سنة 683. ورمز بعضهم إلى خروجه في سنة 700 وكسور وغير ذلك ولم يخرج.. فللعلماء فيه قولان قول بخروجه في آخر الزمان وقول بعدم خروجه. وعلى القول بخروجه فهذا ليس زمانه. ومحمد أحمد ليس هو المهدي المنتظر لمخالفته له في أوصافه وفي مكان مولده ومكان خروجه ووزرائه ورجاله. فما ورد من ذلك أن مولد المهدي المنتظر ومظهره بمكة كما في العرف الوردي والصواعق. وقيل مولده بالمدينة. وقال العلقمي والقول بأنه يخرج من المغرب لا أصل له وعلى تسليم صحته فالذي قال بخروجه من المغرب قاله أنه يخرج بموضع يقال له ماسة وراء السوس الأقصى. [..] ومنها أنه يشبه رسول الله صلى الله عليه وسلم في الخَلق ويقرب منه في الخُلق وأنتم تعلمون أن لونه صلى الله عليه وسلم أبيض مشرب بحمرة كما في الشمائل الترمذية ولون محمد أحمد ليس بأبيض كما هو مشاهد لكم فمن اعتقد أن لون نبينا صلى الله عليه وسلم كلونه فقد انتقصه وحكم منتقصه صلى الله عليه وسلم الردة حتى قال في الشفاء لا تقبل توبته وهذا دليل أيضا على عدم صحة دعواه.


    وسأواصل

    ياسر

    (عدل بواسطة Yasir Elsharif on 26-03-2005, 06:27 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
الأزهريون يُكفّرون المسلمين حسب "رغبة" الحكام!! مثلا كفّروا المهدي السوداني Yasir Elsharif26-03-05, 06:18 AM
  Re: الأزهريون يُكفّرون المسلمين حسب "رغبة" الحكام!! مثلا كفّروا المهدي السوداني Yasir Elsharif26-03-05, 06:55 AM
  Re: الأزهريون يُكفّرون المسلمين حسب "رغبة" الحكام!! مثلا كفّروا المهدي السوداني Sabri Elshareef26-03-05, 09:30 AM
    Re: الأزهريون يُكفّرون المسلمين حسب "رغبة" الحكام!! مثلا كفّروا المهدي السوداني Yasir Elsharif26-03-05, 09:42 AM
  Re: الأزهريون يُكفّرون المسلمين حسب "رغبة" الحكام!! مثلا كفّروا المهدي السوداني omar ali26-03-05, 10:43 AM
    Re: الأزهريون يُكفّرون المسلمين حسب "رغبة" الحكام!! مثلا كفّروا المهدي السوداني Yasir Elsharif26-03-05, 10:51 AM
  Re: الأزهريون يُكفّرون المسلمين حسب "رغبة" الحكام!! مثلا كفّروا المهدي السوداني Yasir Elsharif19-05-05, 06:42 AM
  Re: الأزهريون يُكفّرون المسلمين حسب "رغبة" الحكام!! مثلا كفّروا المهدي السوداني Sabri Elshareef19-05-05, 02:34 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de