|
Re: إنت طيّب ؟ (Re: عمر الفاروق)
|
أخي عمر الفاروق سيد الفارغة والمقدودة
Quote: المقولة التي توضح أن الرجل الطيب أو المسكين حتى الغنماية تأكل عشاهو و لا إدرى لماذا اختارت هذه الغنماية أكل العشاء من المسكين دون الغداء أو الفطور أو حتى ان تشرب الشاي !!!
|
أنا أدري وأنت لا تدري وإن كنت تدري فإن ذلك إستنارة وإن كنت لا تدري وتسأل فالإستنارة حتماً أعظم ، لقد أختاروا الغنماية لإسباب يأتي في مقدمتها أن العنز هي من أكثر الحيوانات الأليفة مسكنة وهي تسكن معنا في بيوتنا في العاصمة القومية ففي آخر إحصاء لسكان المدن الثلاث وإمتداداتها وتمددها إتضح أن من بين السكان حوالي المليون وسبعمائة أربعة وستين غنماية وتيسا – والغنماية تعتبر من الأثاث كما يحدث في بيوت اشلاق فتقوم الحكوم ببناء البيت ويتكون من أوضتين وكلب وغنماية ، والغنماية هي أكثر الكائنات المظلومة في بلادي فنحن عادة لا نعطيها قش أو برسيم أو علف إلا مرتين عند اللزوم وربما مرة واحدة ناهيك عن ستعمالها لإعادة تدوير قشر البطيخ وعيدان الخدره وجميع مخلفات حلةالملاح عندماتكون الحالة تمام ومع ذلك نطالبها بنص رطل لبن في الصباح ونص رطل عند الغروب وهي عادة لا تحتج. لذلك أصبحت الغنماية مسكينة شديد. هذا في شأن الغنماية أما في شأن القول المأثور أعلاه فأقول مستعينا بالله أن الغنم أنواع فهناك غنم الإشلاق وأكثر تواجدها بالقرب من أسواق الخضار ومحلات البرسيم والأمباز وتشتهر بالنطح وتسلق الأسوار وهرش كلاب الحنكوشات وهناك الغنم الأمريكانية 6 شنكل ويقال ن أصولها حلبية من الشام وعادة ما تتواجد بالقرب من الطواحين وزرايب العيش وهناك غنم الكوشة ، وعطفاً على المثل فإن الغنم موضوع مثلنا لا تخرج عن نوعين إما الأمريكانية طويلة التيلة وأحسب أنها إنقرضت وأختفت من المجتمع بسبب تردي الأوضاع الأمنية وسؤ العلاقات بين البلدين ناهيك عن تحويل الكثير من الطواحين إلى محلات قدر ظروفك وإتصالات وبالتالي هي خيار غير مبرر ، أما غنم الإشلاق فباقية ما بقي الإشلاق وأولاد الإشلاق بوليس كان أم سجون ، صحيح أن بعض المجمعات الإشلاقية تم تحويلها من العساكر إلى الضباط وضباط الصف لكين في ناس كده لمن تدخل بيتهم تقول داخل كركون – الولد رقيب والأخو نقيب والأب عريف والأخت بي شريط الغنماية التي تأكل العشاء هي إما ثائرة وناغمة على الأوضاع في بيت إختلت فيه القوانين فتجيب حقها بي رأسها ونطحاتها وحشر قدومها في أى ماعون وإما مجنونه حتى تتجرأ وتهاجم عشا صاحبها حتى لو كان شاي بي لبن بي عيش –وعليه أجد أن هجومها مبرر في الحالتين. أما لماذا نصف الشخص الثقيل بالبيض ، فالأمر يحتاج إلى البحث والتقصي فالبيض أو جنا الجداد هو وجبة طيبة من الوجبات التي تضع الإنسان من ضمن الطبقة المستنيرة سواء كان هذا البيض مح - أي بيض بلدي – أو حتى بيض بيطري. أيضاً عندما يمرر اللاعب الكرة من بين رجلي لاعب الخصم يكورك جمهور النظارة من السابلة والدهماء أمثالي مرددين ووووك ووووك بيضا ليهو ، وهو قول مغلوط في تقديري لأن كل ما فعله المهاجم المشاغب أن مرر الكرة من بين قدمي المدافع الرجافة وهو أمر لا يصل لمرحلة البيضة فالبيضة تخرج من أغوار غير مسبورة (التعبير للعلامة أبا جهينة).
|
|
|
|
|
|
|
العنوان |
الكاتب |
Date |
إنت طيّب ؟ | عمر الفاروق | 04-10-07, 07:15 AM |
Re: إنت طيّب ؟ | تماضر الخنساء حمزه | 04-10-07, 07:56 AM |
Re: إنت طيّب ؟ | عزيز | 04-10-07, 08:04 AM |
Re: إنت طيّب ؟ | عمر الفاروق | 04-10-07, 08:05 AM |
Re: إنت طيّب ؟ | almulaomar | 04-25-07, 12:29 PM |
Re: إنت طيّب ؟ | almulaomar | 04-10-07, 08:02 AM |
Re: إنت طيّب ؟ | عمر الفاروق | 04-10-07, 08:19 AM |
Re: إنت طيّب ؟ | الصادق صديق سلمان | 04-10-07, 08:34 AM |
Re: إنت طيّب ؟ | عمر الفاروق | 04-10-07, 08:55 AM |
Re: إنت طيّب ؟ | almulaomar | 04-10-07, 10:53 AM |
Re: إنت طيّب ؟ | عمر الفاروق | 04-10-07, 04:27 PM |
Re: إنت طيّب ؟ | almulaomar | 04-11-07, 07:15 AM |
Re: إنت طيّب ؟ | عمر الفاروق | 04-11-07, 06:16 AM |
|
|
|