مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط

كسلا الوريفة يحاصرها الموت
الوضع في كسلا يحتاج وقفتنا
مواطنة من كسلا توضح حقيقة الوضع في المدينة و اسباب وباء الشكنغونيا حمي الكنكشة - فيديو
منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 25-09-2018, 03:53 AM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الاول للعام 2008م
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
27-02-2008, 06:40 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19772

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2008, 07:21 PM

Atif Makkawi
<aAtif Makkawi
تاريخ التسجيل: 23-03-2007
مجموع المشاركات: 2132

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2008, 07:35 PM

كمبورة
<aكمبورة
تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 2840

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: Atif Makkawi)

    انها ماساة حقيقية ماساة كل البنات اللاى يجبرن على الزواج بمن لا يرغبن فيه


    اتمنى من الاخ بكري رفع البوست عاليا


    نرجو من كل عضوية سودانيزاونلاين المساهمة في علاج سناء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2008, 07:44 PM

على محمد على بشير
<aعلى محمد على بشير
تاريخ التسجيل: 07-08-2005
مجموع المشاركات: 8648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: Atif Makkawi)

    لا حول ولا قوة الا بالله

    قصه حزينه جدا
    نتمنى ليها الشفاء العاجل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2008, 08:13 PM

amir jabir
<aamir jabir
تاريخ التسجيل: 12-01-2006
مجموع المشاركات: 5550

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: على محمد على بشير)

    Quote: ملف القضية للمحكمة غير ان تدخل بعض شيوخ واعيان والأهل أجبر والدي علي التنازل عن القضية وتم شطبها مقابل تعويض مبلغ «21» ألف جنيه، هي التي ذهبنا بها للقاهرة لعلاج سناء ولم تسفعنا لاكمال علاجها.




    يجب اعدام هذا الرجل

    Quote: قضية رأي عام

    مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!



    تحقيق /التاج عثمان





    ت 00249912904909 [email protected]







    سناء الامين عوض الكريم محمد


    سمعت بمأساتها المؤلمة والغريبة فتوجهت للمنزل الذي تقيم فيه (بالايجار) برفقة شقيقها عوض الكريم بمنطقة السلمة جنوب العاصمة الخرطوم، فوالدها ووالدتها بقريتهم «أم حجار المكاشفي» ريفي الجاموسي محافظة المناقل، ولاية الجزيرة.. المأساة كبيرة والجريمة فادحة، وبشعة وخطيرة، ولا انسانية.. بعد إلحاح مني وافقت ووافق شقيقها علي نشر قصتها مؤلمة الابعاد، غريبة التفاصيل.. وإليكم تفاصيل اغرب واكثر القصص الانسانية مأساوية والتي مسرحها قرية «أُم حجار المكاشفي» بالجزيرة.



    خيوط المأساة

    المأساة بدأت تغزل خيوطها منذ العام 2005م وقتها كانت الفتاة «الحسناء»، سناء الامين عوض الكريم محمد في المرحلة الثانوية، عمرها لم يتجاوز السابعة عشرة، فتقدم للزواج بها موظف من قرية مجاورة، ولا يمت لها بصلة قربى إلا انها رفضته لرغبتها في مواصلة تعليمها، لكن والدها «الامين» اجبرها على الزواج، وتم العقد في غيابها اذ انها كانت وقتها بداخلية مدرستها بمنطقة «الشكينيبة» ريفي المناقل تجلس لإمتحان الشهادة السودانية.. وبعد حوالي العام تمت مراسم الزواج بقرية «أم حجار المكاشفي» تحت ضغط واصرار والدها، رغم انها جهرت له بالقول: «افضل الموت على الزواج من هذا الشخص».

    غادر العروسان القرية إلى احد الفنادق بمدينة ود مدني لقضاء شهر «الجحيم» اقصد شهر العسل الذي لم تتذوقه، اذ انها لم تتجاوب مع العريس وكانت ترفضه طالبة منه الطلاق فعاد بها للقرية، وهناك اخبرت اهلها «الموت ولا....» تقصد العريس إلا ان والدها تدخل مرة اخرى واجبرها علي الذهاب معه لمسكن الزوجية بأحد مناطق شمال بحري، وقضيا هناك حوالي «4» شهور وسناء لاتزال مصرة على عدم التعامل مع زوجها فقام بإرجاعها الى اهلها بقرية «أم حجار المكاشفي»، وبعد شهرين عاد وطلب منها العودة معه فرفضت بإصرار العودة إليه نهائياً، فتركها مع اهلها وهو يضمر شراً!!.

    بعد مضي نصف عام على الزواج «المعلق» بدأ العريس «المرفوض» التخطيط للجريمة البشعة بدهاء ومكر.. توجه إلى محل بطاريات بمدينة بحري قرب مكان عمله وطلب من صاحبه «خام ماء النار» صودا كاوية وهو للعلم اشد حرقاً وفتكاً من «موية النار» خدعه قائلاً: إنه يحتاج لها لإزالة الصداء من كمر بمنزله فأخذ منه عبوة باقة كريستال ثم عاد في اليوم التالي مباشرة طالباً باقة اخرى بحجة ان الباقة الأولى كانت مثقوبة فتسرب منها خام ماء النار، فعبأ له صاحب محل البطاريات باقة كريستال ثانية..وانتهز الزوج فرصة وفاة عمه وغادر بحري لحضور العزاء بالقرية، وفي اليوم الثاني للعزاء خدع شقيق سناء «مصطفى» بأنه يرغب في العودة لشقيقته «سناء» ولذلك ذهب لأحد الشيوخ واعطاه «محاية» لهذا الغرض، وطلب من «مصطفى» ان يسكب المحاية في وجه «سناء» اثناء نومها عند الساعة الثالثة صباحاً، حسب ما نصح به الشيخ الفكي.. فسأله مصطفى ولماذا لا تسكب المحاية بنفسك؟ اجابه: لان الشيخ قال ان مفعول المحاية لا يسري إلا إذا سكبها احد اشقاء سناء!!.

    كانت «سناء» في ذلك اليوم «المشئوم» ترقد في حوش المنزل بقرية «أم حجار المكاشفي»، تتوسط والدها ووالدتها وبينما كانوا يغطون في سبات عميق وفي تمام الثالثة صباحاً تسلل شقيقها «مصطفى» وزوجها الى مرقد سناء فقام مصطفى بصب ماء النار علي وجهها معتقداً انها محاية الفكي، ولم يدر وقتها انه يحرق وجه شقيقته بالماء الحارق.



    لقاء مع سناء

    هنا ندع «سناء» تسرد بنفسها ما حدث بعد ذلك قالت لي وهي تخفي وجهها بالكامل بخمار اسود ثقيل.

    شعرت بسائل حارق على وجهي حسبته جاز فصحوت مذعورة وشاهدت امامي مباشرة شقيقي مصطفى بينما زوجي يركض بعيداً.. وبعد «5» دقائق فقط شعرت بألم لايطاق في وجهي اشبه بلهب النار فطفقت اصرخ واصرخ من فرط الألم، بينما أمي بقربي تصرخ هي الاخرى، فتجمع الجيران بل كل اهل القرية وكان أخي «أيمن» ينام مع الجيران فجاء مسرعاً علي صراخي، وقام بصب جردل ماء في وجهي وشعري، لكن الألم ظل يحرق وجهي.. بعدها تورم وجهي وتفسخ واصبحت مسخاً مشوهاً، اذ تيبست عيني واصبحتا لا تتحركان جامدتين كالحجر، وتحول لون وجهي للون الاسود واصبح عبارة عن كتلة من اللحم المنتفخ المهتريء، وتساقط شعري واصبحت صلعاء. وفقدت بصري، وغبت عن الوعي!!.

    حكاية سناء مؤلمة لحد البكاء، والألم الاكبر عندما قامت بازالة الخمار وكشفت عن وجهها، بعد إلحاح مني بأن الجميع لا بد ان يقفوا على حجم وآثار هذه الجريمة البشعة فأقتنعت اخيراً على مضض، وازالة الخمار لتكشف عن وجهها، وليتها لم تفعل.. ابكاني منظر وجهها والتشويه الذي لحق به خاصة عينها اليسرى.. الوجه مشوه بالكامل، ألجمني الصمت والحزن والذهول، ولم اجد تعبيراً مناسباً اعبر به من هول ما اراه امامي سوى ان اردد (لاحول ولا قوة إلا بالله العظيم).



    رحلة العلاج

    شقيق سناء عوض الكريم الامين عوض الكريم طالب بجامعة جوبا، كلية الاقتصاد اكثر اخوتها تأثراً بما حدث ظل ملازماً لسناء منذ بداية مأساتها، حكى لي تفاصيل ما حدث لشقيقته بعد سكب خام ماء النار علي وجهها، قائلاً في ألم وحزن دفين:

    نقلنا سناء الى مستشفى المناقل، ومكثت فيها ليومين وكانت عينها وجفونها ثابتة لا تتحرك، ووجهها متورماً ومنتفخاً، وتم تحويلها لمستشفى العيون بالخرطوم بحري - عبد الفضيل الماظ لطب وجراحة العيون - مكثت به «10» ايام، وتم تحويلها إلى مستشفى السلاح الطبي بام درمان، وبدأت المصائب تتوالى، اذ اتضح ان عينها اليسري تلفت تماماً، حيث ان خام ماء النار تسرب إليها ودمر كل خلاياها، وجفف سائل العين، واحترقت القرنية بالكامل.. وقرر لها اختصاصي جراحة التجميل بالسلاح الطبي عمليتين لتجميل وجهها، حيث قام باستئصال جزء من لحم الفخذ الايمن لترقيع الوجه والجبهة والانف، وبعد «45» يوماً قام الجراح بكشط فروة الرأس، واخذ رقاقة من جلد الفخذ الايسر وزرعها على الرأس.. وبعد «10» ايام من عملية التجميل الثانية خرجت من المستشفى، ولأن وجهها كان غريباً ومشوهاً توجهنا لخالي بالعيلفون ومكثنا معه شهرين كاملين، ثم انتقلنا الي جبرة بالخرطوم لشهرين آخرين، كنا نتابع خلالها مع اختصاصي التجميل، والذي اوصى بضرورة التوجه الى القاهرة لعلاج العين واكمال عملية تجميل الوجه، حيث ان الرقع الجلدية شوهت وجه سناء.

    وسافرت برفقتها الى القاهرة، وبمستشفى القصر العيني بدأ الاطباء اولاً في معالجة العينين، فعملوا رقع للعين السليمة - اليمنى - وللجفون، ثم رقعة تجميلية للعين التالفة - اليسرى - بعدها تم تحويلها لمستشفى «سلمى الدولي» بالقاهرة فأجروا لها جلسات «ليزر» في الوجه «6» جلسات، بمعدل جلسة كل شهر، كما تقرر اجراء عمليتي زراعة للشعر، بين كل عملية والاخرى «6» شهور.. اجريت العملية الأولى فعلاً بالقاهرة بتكلفة «11» ألف جنيه مصري وبدأ شعرها ينمو مرة اخرى في مكان العملية حتى منتصف الرأس تقريباً، لكننا فشلنا في اجراء العملية الثانية التي تبلغ تكلفتها «11» ألف جنيه مصري ولاتزال «سناء» في حاجة لعمليات تجميل لوجهها المشوه، وعملية قرنية وعدسة تكلفتها حوالي «01» آلاف دولار، بدون التذاكر والاقامة للمريضة والمرافق.. كما تحتاج لعملية زرع رموش.



    بلاغ وعفو

    سألت شقيقها: ألم تفتحوا بلاغاً جنائياً بهذه الجريمة ضد الزوج؟

    قال: فتحنا بلاغاً بشرطة المناقل بعد الحادث مباشرة، وتم القبض علي زوج سناء، واخي مصطفى والذي قال في اقواله ان زوج شقيقته خدعه بالمحاية ولم يدر انها موية نار ولذلك قام بسكبها في وجه سناء اثناء نومها لاعتقاده انها «محاية» وهو يرغب في عودة المياه لمجاريها بين شقيقته وزوجها.. كما أكد صاحب البنشر ان الزوج اشترى منه زجاجتين خام ماء النار بحجة انه سيستخدمها لإزالة الصدأ من كمر منزله، وتم حجز الزوج وشقيق سناء «مصطفى»، وافرج عن الزوج بكفالة مالية بعد «3» شهور، واحيل ملف القضية للمحكمة غير ان تدخل بعض شيوخ واعيان والأهل أجبر والدي علي التنازل عن القضية وتم شطبها مقابل تعويض مبلغ «21» ألف جنيه، هي التي ذهبنا بها للقاهرة لعلاج سناء ولم تسفعنا لاكمال علاجها.



    معاناة الاسرة

    مأساة «سناء» تركت بصماتها على كل الاسرة، بل كل قرية «أم حجار المكاشفي» بالجزيرة.. سناء لديها «6» اشقاء ذكور، وشقيقة اكبر منها.. فشقيقها عوض الكريم الذي رافقها في رحلة العلاج للقاهرة كان يفترض ان يتخرج من جامعة جوبا منذ العام 2005م، فجمد الدراسة بعد المصيبة التي حلت بشقيقته.. الأم اصيبت بصدمة عصبية وهي بالقرية الآن غير قادرة على الحراك.. أما شقيقها «مصطفى» اداة الجريمة والذي سكب على شقيقته ماء النار مخدوعاً من زوجها فيمر حالياً بظروف نفسية حادة وعقدة الذنب تلاحقه كل وقت لدرجة انه اصبح يتحاشى النظر الي سناء أو الجلوس معها لشعوره بالذنب.. أما الاب المفجوع فلا حول له ولا قوة هزته المصيبة التي شارك في اخراجها.. بينما شقيقها ايمن ترك دراسة العلوم الادارية بجامعة أم درمان الاسلامية ويعمل حالياً في محل «بلاي ستيشن» ليسهم في اعاشة الاسرة الفقيرة، وعلاج سناء.. بينما شقيقها «عبده ربه» ترك دراسته ايضاً وهو يعمل حالياً عاملاً بمعرض للملابس باختصار الاسرة يلفها الحزن والوجوم الكامل.. اما سناء فهي حائرة تردد دوماً الشهادتين وتقرأ يس عشرات المرات يومياً.



    أهل الخير

    «سناء» في حاجة إلينا جميعاً، فهي تطمع في معاودة حياتها مثل كل الفتيات وتعاود تعليمها، وهي حاليا تقيم بمنزل بالايجار مع شقيقها «عوض الكريم» بمنطقة السلمة في انتظار الأمل، يعيشون حياة أقل من مستوى الكفاف بعد ان صرفوا كل مالديهم، رغم اجتهاد اخوتها الذين تركوا جميعهم الدراسة بعد المصيبة التي لحقت بشقيقتهم، ليقفوا بجانبها محاولين توفير ولو جزء من تكاليف العلاج لكنهم فشلوا في ذلك فهم بالكاد يوفرون لها ولأنفسهم ما يسد الرمق فقط، اما مواصلة علاج سناء ففوق طاقتهم وحسب توجيه عميد طبيب علي ادريس اختصاصي جراحة التجميل سناء تحتاج لعمليات، عملية لازالة التشوه الذي لحق بوجهها جراء «نار الحقد»، بتكلفة «11» ألف جنيه مصري.. «سناء» تحتاج لعمليتي تركيب عدسة وقرنية بتكلفة «10» آلاف دولار، وذلك عدا تذاكر الطائرات والاقامة والاعاشة بمصر طيلة فترة علاجها الطويل.. كما انها تحتاج لعملية زرع رموش والتي فقدتها جراء تفاعل ماء النار، «سناء» التي تبكي بلا دموع، فقد جفت دموعها بسبب «موية النار» تحتاج لعوننا جميعاً.. فمن يرغب في المساهمة في هذا الشرف من أهل الخير والمروءة، وعودة البسمة الى الفتاة الصابرة «سناء» واخوتها ووالدتها ووالدها، الاتصال بمؤسسة «الرأي العام الخيرية» الخرطوم على الهاتف الجوال «0912122134» عوض الكريم أحمد حسن.. المدير التنفيذي للمؤسسة.. وثقة «سناء» كبيرة ورجاؤها في أهل الخير والله لا يضيع اجر من احسن عملاً.

    عند مقابلتي سناء الأمين عوض الكريم.. لأول مرة الثلاثاء الماضي بالسلمة بالخرطوم، كانت حذرة ومتحفظة في حديثها معي، إذ ان معنوياتها ونفسياتها كانت «تحت الصفر»، ففضلت عدم الاسترسال معها في الحديث، وحصرت حديثي معها عن حادثة حرق وجهها بماء النار «الصودا الكاوية»، كما اشرنا بالتفصيل لذلك في الحلقة الأولى.. وظهر السبت الماضي عدت لها للمرة الثانية، ويا سبحان الله وجدتها انسانه مختلفة تماماً.. قابلتني بترحاب ومودة، وروح معنوية عالية، ولم تستطع اخفاء سعادتها رغم انها كانت تخبيء وجهها خلف النقاب الأسود، إلا انني من نبرات صوتها واسترسالها في الحديث معي، واجاباتها على كل اسئلتي بصراحة وجرأة تنم عن قوة شخصيتها.. جاوبت على كل الاسئلة والتساؤلات العالقة والمتعلقة بهذه الجريمة البشعة والتي تحولت إلى قضية رأي عام ذات ابعاد اجتماعية وقانونية وتشريعية متعددة يمكن ان تقلب وتعدل العديد من الاعراف والمفاهيم الخاطئة المرتبطة بالزواج في بلادنا.



    ---------------------





    مع سناء

    سألتها اولاً: ما هي الاسباب التي دعتك إلى رفض الاقتران بالشخص الذي اختاره لك والدك؟

    قالت من تحت النقاب: لانه كبير في السن ولايناسبني، فعمره «54» عاماً، وعمري «71» عاماً فقط، فكيف اتزوج انساناً في هذا العمر، والسبب الثاني انني لم اكن ارغب في الزواج، لا منه ولا من غيره لأنني اطمع في مواصلة تعليمي الجامعي وما فوق الجامعي.

    هل تربطه أي علاقة قربى بوالدك؟

    لا، فنحن جعليون وهو ليس كذلك.

    ولماذا اجبرك والدك على الاقتران به؟

    انه شخص مخادع، دخل على أبي من باب التدين فلاحظت انه عندما كان يأتي لزيارة والدي كان يحمل معه مصحفاً دائماً، وتتدلي من يده مسبحة وكثير الحديث في شئون الدين، فانطلت حيلته على أبي.

    حسب ما جاء في الحلقة الأولى، فان عقد القران تم في غيابك بقريتكم (أم حجار المكاشفي) محلية الجاموسي ولاية الجزيرة اثناء تأديتك امتحان الشهادة.. فماذا كان رد فعلك عند عودتك وعلمك بعقد القران؟

    استنكرت هذا الزواج الذي رفضته منذ البداية واصبحت في حالة نفسية سيئة ولولا ايماني لاقدمت على مكروه في نفسي، ولكني طردت الشيطان من رأسي وقررت مقاومة الزواج رغم اكتمال العقد.. ويوم الزواج في الحفل كنت ابكي بحرقة، لكن لم يلتفت إلى احد!!.

    هل مارس معك العلاقة الشرعية، بحكم انه زوجك؟

    لا.

    ولكن حسب ما ورد في الحلقة الأولى على لسان شقيقك عوض الكريم انكما قضيتما شهر العسل باحد فنادق مدينة ودمدني؟

    كنت وقتها في حالة «الطمث»، وبعد عودتنا للقرية ظللت اتحايل عليه وامتنع عنه بشتى السبل، واستمر ذلك حتى انتقالنا لمنزله بالكدرو.

    إذن انت لا تزالين عذراء؟

    اجل لا ازال عذراء، وكنت مصممة ان ابقى كذلك، ليقيني انه لوحدث لي خلاف ذلك، فانني سوف استسلم له بقية عمري.

    ألم يمارس معك العنف والاكراه؟

    لا، لكنه كان يلجأ للشيوخ والمحايات.

    وكيف عرفت ذلك؟

    كنت اعثر على اوراق صغيرة بالمنزل عليها كتابة غريبة.

    تقصدين بخرات؟

    اعتقد ذلك.

    اثناء الفترة القصيرة التي مكثت خلالها معه بالمنزل بالكدرو، هل لاحظت أيةتصرفات غريبة عليه؟

    حقيقة كنت اشك واتوجس في كل تصرفاته، فذات مرة زارنا شقيقي مصطفى بالمنزل فاحضر له زجاجة مياه غازية، وواحدة قدمها لي، فرفضت شربها، لأنني كنت اتوقع منه كل شئ، لكن أخي أصر علىَّ، فشربتها وقبل ان اتجرعها لاحظت بقايا حبوب اسفل الزجاجة، فادركت انها حبوب منومة ولم اشرب بقية الزجاجة.

    ايضاً ذات مرة وجدت بالمنزل باقة كريستال بها ماء يميل لونه للسواد ولاحظت انه يقوم باضافة كمية منها للشربات أو المشروب الذي يقدمه لأهلي الذين زارونا بالمنزل، واعتقد انها كانت تحتوي على «محاية» جلبها من احد الشيوخ، حسب مفهومه واعتقاده الراسخ في مثل هذه الاشياء والتي لا اؤيدها ولا اعتقد فيها فقمت بتفريغ الماء الاسود ووضعت بدلاً عنه ماء مخلوطا ببودرة الفحم النباتي ووضعت الباقة في مكانها، ولم يلحظ ما فعلته فظل كلما جاء احد من اهلي لزيارتي يضيف منها للمياه الغازية أو الشربات الذي نقدمه لهم..كما عثرت على بعض البخرات مخبأة في اجزاء مختلفة من الدار وعندما فتحتها وجدت مكتوباً عليها:

    (سناء تكون مطيعة لـ«......» اسم الزواج.

    وذات يوم زارني اخي الاصغر مني مباشرة «عبد ربه»، فقام زوجي لعمل شاي له بينما انا موجودة، فاستغربت تصرفه ذلك وشككت فيه فتسللت خلفة للمطبخ، فشاهدته يقوم بغسل ورقة «محاية» داخل كوب شاي أحمر، فقمت بسكب الشاي وكسرت الكباية امامه.. فهو باختصار يتعاطى مع هذه الاشياء، وكان يرتدي كثيراً من الحجبات، ويقضي الليل باكمله يكتب اشياء ويردد طلاسم واقاويل لا افهمها.

    احرزت نسبة «07%» في امتحان الشهادة، وتم قبولك بجامعة جوبا.. فيأي كلية التحقت؟

    كلية الآداب والعلوم الانسانية.

    كم قضيت في الدراسة قبل الحادث؟

    «3» أشهر فقط «سنة أولى» وجلست لامتحان السمستر الأول، وكانت نتيجتي نظيفة لكل المواد.

    اين تقع الكلية؟

    بالكدرو.

    ألم يعترض على ذهابك للجامعة؟

    حاول إلا انني رفضت وصممت على مواصلة تعليمي، لكنني لاحظت انه كان يخرج خلفي سراً، عند ذهابي للكلية.

    أكانت هذه غيرة؟

    اعتقد ذلك، بسبب تقدمه في العمر، لدرجة انني اذا عملت «الغير» كريم الوقاية من الشمس، كان يقول لأخي مصطفى: سناء تتجمل لناس الشارع وليس لي.. وكان كثيراً ما يخفي عني الموبايل الخاص بي، فقد كان كثير الشكوك.

    هل لاحظتي عليه أي تصرفات غريبة قبل الحادث؟

    قبل الحادث باسبوع قام بالاستيلاء على كل مصوغاتي الذهبية «الشبكة» في غيابي، وكنت اضعها بالدولاب بمنزلنا بقرية «أم حجار المكاشفي».

    ما نوعية تلك المصوغات الذهبية؟

    «سلسل + دبلة + خاتم + حلق + سوار + غويشتين تخصان أمي».. ولاحظت ان الدولاب تم فتحه عنوة بواسطة سكين، إذ ان اثارها بدت واضحة على حافة باب الدولاب.

    متى تم طلاقك منه؟

    بعد الحادث مباشرة، وبعد ان قام أخي عوض الكريم بفتح بلاغ جنائي في مواجهته بشرطة المناقل، هل تصدق فقد تزوج بفتاة اخرى بينما كنت وقتها بالقاهرة اتلقى العلاج!!.

    هل كنت تتوقعين رد الفعل القوي والتفاعل الكبير مع قضيتك من افراد المجتمع السوداني داخل وخارج البلاد؟

    حقيقة عندما حضرت لنا بالمنزل بالسلمة الثلاثاء الماضي، انتابني احساس بانني سأتعافى ويعود وجهي لطبيعته.. وبعد مغادرتك المنزل قبيل المغرب قمت باداء صلاة المغرب ودعوت ربي ان تكون السبب في علاجي.. وبعد قراءتي للتحقيق الصحفي بـ «الرأي العام» الخميس الماضي شعرت وكأنني تعالجت.. فشكراً لك وشكراً لـ «الرأي العام».. والحمد لله، السودان وأهله بخير.. كما اشكر أهل الخير الذين تعاطفوا معي وزرعوا الأمل في نفسي بعد ان اصابني اليأس من استعادة شكل وجهي الطبيعي، فاعتقدت انني سأقضي بقية عمري مشوهة.. فالحمدلله.. والشكر ايضاً لكل من اتصل بي، خاصة طالبات الجامعات اللائي لم اتعرف على الكثيرات منهن، لكنها اخلاق وشيم السودانيين.

    ما رد فعل والدك ووالدتك عندما شاهدا قصتك وصورك على الصحيفة؟

    اتصلوا بي وبأخي من القرية مستنكرين نشر الموضوع، خاصة الصور المشوهة، وكانا غاضبين للنشر لاعتقادهما اننا نستجدي الناس في الخرطوم - حسب اعتقادهما - واننا احرجناهما امام ناس القرية، وشقيقي عوض الكريم، اقنعهم بان النشر يهدف لعلاجي بالخارج، وهل يرضيهما ان أظل مشوهة الوجه طيلة عمري.. وقال لهما شقيقي عوض الكريم.. (ماذا فعل اهل القرية لسناء؟!) وبعد ان علموا بالتبرعات التي انهالت لعلاجي اقتنعا وذهب غضبهما - لكن أمي لم تستطع مشاهدة صوري في الجريدة، بل انها لم تر وجهي المشوه بعد الحادث حتى هذه اللحظة، وعلمت بذلك من احاديث الغير الذين شاهدوا وجهي.

    اين شقيقك مصطفى الذي سكب في وجهك ماء النار مخدوعاً من الزوج؟

    لايزال متأثراً فقلت له عقب الحادث مباشرة: انا عافية منك، فانت لم تتعمد إيذائي».. رغم انني وقتها كنت اتألم من حريق الصواد الكاوية.

    واين مصطفى الآن؟

    ذهب للجنوب.

    هل هذه محاولة للهروب من عقدة الذنب؟

    لا ادري، لكنني كما قلت لك، انني عفوت عنه دنيا وآخرة، وطلبت منه التعامل معي بصورة طبيعية، إلا انه ظل يتحاشى الحديث معي او حتى النظر إلىّ، حتى غادر للجنوب.

    اخيراً سألتها: هل ترتدين هذا النقاب طيلة اليوم حتى داخل المنزل، خاصة بالنهار الحار؟

    قالت: انني مجبرة على ارتدائه لاتحاشى الضوء.

    وماذا يفعل الضوء لوجهك؟

    ليس وجهي، بل ان الضوء يؤلم عيني؟

    تقصدين العين السليمة؟

    لا اليسرى التالفة والتي احترقت قرينتها وخلاياها بماء النار.



    اصالة شعب

    عشرات الرسائل الالكترونية من داخل وخارج البلاد فاض بها موقع (الرأي العام) على الانترنت عقب نشر «مأساة سناء» جميعها تستنكر الجريمة البشعة غير المألوفة وتطالب باعادة فتح ملف القضية، ومعاقبة الزوج على فعلته النكراء.. وهذه نماذج منها:

    مها سالم مسلم - «السودان - الأبيض»

    هذه عظة لجميع أولياء الأمور حتى لايجبروا بناتهم على الزوج بالعنف وإلا كانت النتيجة عكسية كما في حادثة سناء.

    الشفيع «العسيلات»

    إن شاء الله ربنا يشفيك ويلهم اهلك الصبر والدعاء وعليك بالصلاة قراءة القرآن والذين إذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون.

    طارق ابو المبارك «سوداني معلم بالسعودية».

    قال تعالى: (وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون) فأجاركم الله في مصيبتكم وألهمكم الصبر وعظم اجركم ونسأله لكم اللطف وعاجل الشفاء واكثرى اختي الكريمة من قول (لا حولة ولا قوة إلا بالله) وقول (ياحي يا قيوم برحمتك استغيث اصلح لي شأني كله ولا تكلني الى نفسي طرفة عين) فانها والله قادرة على ان تردك الى حالتك الأولى واحسن باذن الله. وعلى المسئولين والحكام ان يهتموا بأمر الزواج «فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته» فالواضح من هذه المأساة وجود جهل كبير جداً بالشروط والاركان الشرعية لعقود الزواج راح ضحيتها الكثير من الفتيات والفتيان ايضاً والسبب الرئيسي بعد جهل الأهل بالشرع هو ايضاً المأذون التقليدي «الاهلي» والذي واجب عليه ان يطلب حضور الزوجين وسؤالهما قبل كتابة العقد وتوقيعهما عليه وفي حالة غياب احدهما كالسفر مثلاً عليه التمسك بوجود وكالة شرعية (ومن ترك شيئاً من الشرع احوجه الله إليه) فمن هنا نناشد وزير العدل وكل من له صلة بالأمر للتصحيح وتنوير العامة فكلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته والحمد لله.

    ناصر «الامارات»

    هذه بلا شك مصيبة اجتماعية كبرى، وقصة مؤلمة ومؤثرة تشكر (الرأي العام) والصحفي الاستاذ التاج على ابرازها، لكن المصيبة الاكبر هي العفو وهذا كما يقولون عطاء من لا يملك لمن لا يستحق: والمخطئ الأول هو الاب، ولقد اجرم مرتين باجبارها على الزواج تارة باطلاق سراح الزوج المجرم بعد فعلته البشعة والنكراء، حقد ومكر ووحشية ما بعدها وحشية، انظر اخي القاريء إلى الاضرار المترتبة علي هذا الفعل القبيح هل يوازيه أي مبلغ من المال؟ نرجو من السلطات الجنائية والقضائية التدخل لرد الحق الى أهله والنصاب إلى أولياء أموره والعدل الى ميزانه نناشد كل الجهات ذات الصلة التدخل حتى يرتدع من تسول له نفسه تهديد الاسر الآمنة والانفس المطمئنة، والله لا جزاء لهذا الرجل الا القصاص، وليس هناك ما يدفع عن الزوج لانه خطط ودبر واحتال وغدر، وسناء ضحية، ضحية أبيها وضحية زوجها وضحية المجتمع الذي ينبغي ان يقتص لها حقها السليب، بالله عليكم انصفوا سناء انصفوها.

    مأمون علي عبد الرحمن «سوداني مقيم في سويسرا».

    اختي سناء احسن الله عزائك في مصيبتك اسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يشفيك وان يجازي هذا الانسان بما يشفي غليل صدرك منه. الا حوله ولا قوة الا بالله اطالب المسؤولين والقضاء بالتحرك والاقتصاص من ذلك المجرم.

    محمد الفاتح «السعودية».

    لا حول ولا قوة الا بالله (أسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيك) اطلب من اخواننا الذين يتابعون هذا الموضوع ان يدعوا لابنتنا سناء سبع مرات «أسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يشفيها» وكما اهيب باخوتنا في ارض المهجر ان يسارعوا بمد يد العون انها والله مصيبة عظيمة نسأل الله ان يشفيها ويأخذ بيدها إنه ولي ذلك والقادر عليه وحسبنا الله ونعم الوكيل.

    محمد جنقال «المملكة العربية السعودية - الرياض».

    «كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته» فبمثل هذه الحادثة تقع المسؤولية على اولياء الامور وكل الأمور تترتب عليهم من تربية وتعليم والاب مسؤول مسؤولية تامة تجاه الاسرة لكي يخرج ابناء يديرون امورهم بانفسهم بما يرضي الله تعالى وبالنسبة لزواج الجبر هذا لا يمد الاسرة برغد الحياة وانما تنشب المشاكل وعدم الانسجام فعلى كل اولياء الأمور أن يدرسوا هذه الحالة كي لا تفقد الاسرة عزيزاً لديها وربنا يشفي الاخت سناء وترجع المياه لمجاريها.

    ابو أحمد «الامارات».

    (إنا لله وإنا إليه راجعون» دعونا اخوتي واخواتي نفكر في مساعدة سناء لاكمال العلاج بدلاً من ابداء الشفقة والتعاطف الذي لا يفيدها في شئ، انا اقترح الاتصال بالبرنامج الشهير في قناة الشارقة «ألم وأمل» ومقدمة الاستاذ علي الشريف وانا متأكد من التبرع بتكلفة العلاج فأهل الخير هنا كثيرون وتمت معالجة العديد من الحالات عن طريق تبرعات أهل الخير ارجو من شقيقها الاتصال أو الكتابة لهذا البرنامج والله المستعان.

    مبارك إبراهيم «مكة المكرمة»

    ها انا الآن اقف بجوار البيت الحرام ادعو الله الشفاء العاجل للاخت سناء وان يصبرها في محنتها حتى تسترد صحتها وعافيتها. وادعو الله ان يعم السواد والعذاب قبر هذا المجرم دنيا وآخرة.

    أسامة عيسى عبد الحفيظ «دبي».

    أرى ان لا يفلت هذا الزوج من العقاب حتى لو تدخل اعيان القرية، كما ارى ان يتم فتح حساب مصرفي باسم سناء حتى يتسنى لاهل الخير تقديم مساعدات مالية حتى تسهم في تكملة العلاج. ادعو الله ان يجيرها في مصابها.

    محمد عوض أحمد «السودان».

    لاحول ولا قوة إلاّ بالله العلي العظيم. أمر غريب ان يحدث هذا داخل السودان.. هذه.. العادة كنا نسمع بها في دولة مجاورة.. فقط نحتاج لوقفة مع سناء اولاً.. ونحتاج لمراجعة كثير من المفاهيم هنا في السودان.. المحاية.. والفكي.. والاب الحاد ذي القرار الواحد.. الذي لا تراجع عنه.. «الزول انا اديتو خلاص».. عبارة كثيراً ما نسمع بها.. ونرى بعدها الكثير من المآسي.. من كل قلبي اتمنى لك الشفاء سناء.. وشكراً التاج ملك التحقيقات على هذا الجهد.

    حزين لاجلك يا سناء «السعودية»

    تم شطب القضية «.......» معقول «......» مثل هذا «.......» يجب الا يتم العفو عنه بل الانتقام منه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 10:40 AM

مرتضي عباس
<aمرتضي عباس
تاريخ التسجيل: 14-01-2007
مجموع المشاركات: 182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: amir jabir)

    Quote: اجل لا ازال عذراء، وكنت مصممة ان ابقى كذلك، ليقيني انه لوحدث لي خلاف ذلك، فانني سوف استسلم له بقية عمري.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2008, 08:13 PM

Anwar Ahmed
<aAnwar Ahmed
تاريخ التسجيل: 29-01-2004
مجموع المشاركات: 2052

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)



    Quote: وافرج عن الزوج بكفالة مالية بعد «3» شهور، واحيل ملف القضية للمحكمة غير ان تدخل بعض شيوخ واعيان والأهل أجبر والدي علي التنازل عن القضية وتم شطبها مقابل تعويض مبلغ «21» ألف جنيه، هي التي ذهبنا بها للقاهرة لعلاج سناء ولم تسفعنا لاكمال علاجها.



    1- تزوجت سناء تحت ضغط واصرار والدها، فكان القرار ليس عندها

    2- تمت الجريمة عمدا مع سبق الاصرار و الترصد من قبل الزوج

    3- تم تدمير حياتها تماما و دفعت و تدفع سناء المسكينة حياتها ثمنا لاخطاء اب مخدوع

    4- وتم العفو عن الزوج عديم الرحمة بمبلغ «21» ألف جنيه، و القرار ايضا ليس عندها


    إنا لله وإنا إليه راجعون
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2008, 08:29 PM

عاطف عمر
<aعاطف عمر
تاريخ التسجيل: 26-11-2004
مجموع المشاركات: 11149

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2008, 09:16 PM

othman mohmmadien
<aothman mohmmadien
تاريخ التسجيل: 13-12-2002
مجموع المشاركات: 4666

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: عاطف عمر)

    أوجه نداء للجميع بعد التعريض لآساءة فرد من هذه الاسرة المكلومة

    فما حدث لها يكفي ويدمي القلوب .. ولسناء الشجاعة التحية بصبرها وتقديرها الموقف

    ----

    وااااا...أسفى علي ما يحدث في بلادي

    ووا أ%

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2008, 09:16 PM

othman mohmmadien
<aothman mohmmadien
تاريخ التسجيل: 13-12-2002
مجموع المشاركات: 4666

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: عاطف عمر)

    أوجه نداء للجميع بعد التعريض لآساءة فرد من هذه الاسرة المكلومة

    فما حدث لها يكفي ويدمي القلوب .. ولسناء الشجاعة التحية بصبرها وتقديرها الموقف

    ----

    وااااا...أسفى علي ما يحدث في بلادي

    ووا أسفي عليك يا سناء
    لقد أطفأ الحقد الأعمى زهرة شبابك النضرة!!
    الزوج هو المجرم الأول !! دمر بمكره أسرة كاملة
    أخوها لم يكن فطنا ودفع ثمن غباؤه في أخته وهو يتحمل وزر 
    وأبوها .. ضعف إيمانه
    كنا نسمع بهذه الغرائب تحدث في دول أخر!
    ولا حول ولا قوة إلا بالله

    وهاهي سناء تضع الجميع في جادة الصواب بقلبها الكبير عافية عن أخاها لجهله لعلمها الكبير أن هذه الدنيا دار فناء ... والآخرة هي الحياة الحقيقة للمسلم ... سناء بعقلها الكبير توجه رسالة للعالم أجمع أن الزواج ليس سلعة تباع ... وعلينا ان نخاف الله في بناتنا

    سناء توجه رسالة لعوالمنا والى  الذين تخدعهم الحياة المادية ويتمنون أن يتحقق لهم التوازن الضروري بين المادة والروح وبين أخلاقيات الصدق والكذب وبين الدين والحياة

    إن كل ذلك لن يتأتى ما لم نصدق مع ذاتنا ونحترم رغبات بناتنا في الزواج

    يا سناء لا تيأسي ... الحمد لله نحن في زمن تقدم في العلاج التجميلي وستعودين كما كنت

    وستسعدين في حياتك

    شكرا لشجاعتك

    وقلوبنا معك

    وربنا يصبر أسرتك ووالدتك الحبيبة
     

     




                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2008, 09:26 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: othman mohmmadien)

    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

    لك الله يا سناء....لك الله يا مسكينه ويا ضحيه


    كيف ممكن يا شباب ان نفكر في علاج سناء؟؟؟؟
    فكروا بذلك؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2008, 09:55 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: Tragie Mustafa)


    دموعك جفت يا سناء ودمعونا هطاله
    لاحول ولاقوة الا بالله...

    اي غبن
    واي ظلم
    واي بؤس هذا؟؟؟؟



    مرة آخرى اين ديوان الزكاة من مأساة سناء؟؟؟؟؟


    اين اعلام دولة المشروع الحضاري من تثقيف الاباء وتنويرهم بحقوق بناتهن؟؟؟

    اين دور ائمة المساجد في تثقيف مثل هذا الزوج المشعوذ بحقوق زوجته عليه؟؟؟
    وانه امساك بمعروف او تسريح باحسان
    ولا ضرر ولا ضرار!!


    وكأني ارى رسول (ص) يبكي حال امته في قبره
    كيف ننصر رسول الله هنا يا اخوتي
    كيف ننصر قيمه؟؟؟

    وانت يا بشير السجم الست انت من رعاة الحقوق ؟؟
    واين حقوق الرعية على الراعي؟؟؟

    ماذا ستقول لربك يوم القيامة بحق سناء؟؟؟؟


    السنا ننتمي للدين الذي قال عنه عمر(رضي الله عنه) لو ان بغلة
    عثرت بالشام لخفت ان يسألني عنها ربي يوم القيامة؟؟


    ماذا يا ترى سيقول عمر البشير يوم القيامة لربه عن حادثة سناء؟؟؟؟
    هل يقول له جوعت شعبي حتى صار الاب يزوج ابنته لوحش
    لاعتقاده بانه سيوفر لها حياة افضل؟؟

    هل سيقول له عذبت شعبي لحد ان صاحب الحق صار يعفي حقه
    مقابل مبلغ تافه لانه يواجه الظرف الاصعب؟؟


    هل سيقول له انشأنا ديوان الزكاة و الضرائب وجمعنا
    امواله من الغلابه وصرفناها لاصدقائنا وخاصاتنا؟؟؟
    ومنعناها عن المحتاجين فعلا؟؟!!


    اها يا كبدي عليك يا سناء.

    (عدل بواسطة Tragie Mustafa on 28-02-2008, 10:26 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2008, 09:56 PM

عصام دقداق

تاريخ التسجيل: 27-02-2008
مجموع المشاركات: 1708

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    لاحول ولاقوة الابالله

    عجزت عن التعبير بعد ان شاهدة تلك الصور

    نموزج سيئ يجب ان يعاقب اشد العقاب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2008, 10:49 PM

Rasha Hatim
<aRasha Hatim
تاريخ التسجيل: 01-05-2006
مجموع المشاركات: 1681

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: عصام دقداق)

    لا حول ولا قوة الا بالله

    وكأن قلوبنا تحتمل المزيد من الاوجاع!!!

    جعل الله حسرتها وحسرتنا جميعا نقمة ولعنة تطاله اينما حل.

    حسبنا الله ونعم الوكيل.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2008, 11:09 PM

amin siddig
<aamin siddig
تاريخ التسجيل: 21-07-2007
مجموع المشاركات: 1285

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: عصام دقداق)

    قصة مؤلمة جداً


    لا يجب السكوت على ترك هذا الرجل المختل يفلت بفعلته ، حسب معرفتي المتواضعة بالقانون فهذه قضية جنائية ، و فيها حق عام لا يجوز العفو عنه ، ثم أي نوع من العدالة هذا أن يفلت بعفلته بفدية مالية لا تكفي حتى لتعويض ماسببه من أضرار

    إن الروح الإيجابية لهذه الفتاة .. الجميلة ... و شقيقها تبعث على الأمل ...

    سناء ! حتماً ستعود جميلة ... يعينها العلم على كنس ما يفعله التخلف و إضطهاد النساء في بلادي ، و على ما يحدث حين ينصبون المنحرفين الضارين رقباء على أخلاق الناس ، ...

    في بلادنا قد تموت جوعاً ، و البوق ذي الصوت العالي و اللحية المترفة يسميك ( قذارة على وجه المدينة الناصعة ) ، أو تمارس الفتاة عملاً شريفاً ، فيطلب منها تقديم خدمات جنسية لصاحب العمل ، و معروف من هم بإمكانهم أن يصبحوا أصحاب عمل ، في بلادنا يشمت الأئمة في مرضى الأيدز ، و الحكومة تمتنع عن توعية مواطنيها ، بحجة الدفاع عن الأخلاق ، بينما الزواج بالإكراه و التحرش الجنسي و تتبع خصوصيات الناس و قصف القرى و رؤية الجوعى متكدسين فعل أخلاقي جداً

    والد سناء قد يشفع له - قليلاً - جهله ، و لكن ما الذي يشفع لمؤلفي قوانينا الذين جعلوا كل هذا ممكناً بسهولة !

    قال على فهم سلف الأمة قال !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 02:17 PM

مرتضي عباس
<aمرتضي عباس
تاريخ التسجيل: 14-01-2007
مجموع المشاركات: 182

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: amin siddig)

    Quote: اها يا كبدي عليك يا سناء.

    والله يا جماعة هذا العمل النكره كرهتني في نفسي لاني رجل . حريقه تحرق هذا الخنزير
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 11:45 PM

إيمان أحمد
<aإيمان أحمد
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 3468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: amin siddig)

    Amin Siddig

    Quote: إضطهاد النساء


    That's about it


    .ALL OUR MISERIES COME DOWN TO THIS
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2008, 11:04 PM

محمد مكى محمد
<aمحمد مكى محمد
تاريخ التسجيل: 13-10-2006
مجموع المشاركات: 4082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    هل يوجد بشر بمثل هذه الوحشيه والحقد?
    هل يوجد أولى أمر بهذا الدرك من التخلف?
    هل يوجد قانون بمثل هذا التهاون?
    حزنى عليك كبير ياصغيرتى...
    لنفعل شيئا ايجابيا ولنحاول المساعده فى تحمل نفقات العلاج,وابدى استعدادى بالمساهمة...



    ــــــــــــــــــــــــ
    بما اننى لست من انصار العين بالعين ولكن فى مثل هذه الحاله لشتريت اربع زجاجات من نفس الماده وصببتها له فى مكان لايرى الشمس وادفع بعدها 21 الف ..تكاليف العلاج..بنفس المنطق الأعوج...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2008, 11:10 PM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: محمد مكى محمد)

    اخوتي ارجو ان نركز على الفعل الايجابي ونكف عن السلبي

    الاهم التركيز بلى الدعاء لسناء اولا ان يرفع بيدها الله
    ويخفف مصابها ويهون لها طرق استعادة شيئا مما فقدت.

    الخطوة الثانيه طرق ابواب مساعدتها
    البحث عن افضل اخصائيي التجميل.
    و ايجاد اقل تكلفة.


    كما اتمنى من بوارداب الخرطوم زيارتها وتبليغها تحاينا ومحبتنا
    واتمنى من الناشطات في مجال المرأة و الباحثات الاجتماعيات و النفسيات
    ولو هنالك اطباء او طبيبات نفسانيين التركيز على مساعدتها نفسيا
    واستعادة شيئا من الامل المفقود والعمل على رزع الامل في نفسها من جديد.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 04:06 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 15894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: محمد مكى محمد)

    Quote: هل يوجد بشر بمثل هذه الوحشيه والحقد?
    هل يوجد أولى أمر بهذا الدرك من التخلف?
    هل يوجد قانون بمثل هذا التهاون?
    .

    ليتني كنت امك يا سناء لصببت ماء النار (حامض الكبريتيك ) علي وجهه كما فعل بك فالعين بالعين والسن بالسن .
    لعنه الله عليه دنيا واخري .

    .
    ولما العفو عنه ؟؟؟
    ولماذا يعفو والد سناء اليست هي بالغه ووفي كامل قواها العقليه لتعفو او تطلب العداله ؟؟؟!!
    واي عداله يمكن ان ترد لسناء بصرها وجمالها ؟؟؟
    تعديل قانون عقد القران المسمي زورا بالاسلامي في السودان علي الا يتم عقد اي زواج الا بامضاء الزوجه نفسها وبعد ان يتاكد الماذون والشهود بانها غير مجبره وانها حره في اختيارها كفي مهازل وجرائم تركتب في حق البنات علي وجه الخصوص .
    فلنتكاتف جميعا لعلاج سناء وليتخذ القانون مجراه يجب ان ترفع سناء دعوي عليه فمن عفي هو والدها وهي ليست معنيه بهذا العفو ليت احدي المحاميا ت و المحامين ان يتكفلوا برفع دعوي ضده والمطالبه بتوقيع اقصي عقوبه عليه كي يكون عظه وعبره لغيره فهو بالاضافه الي انه تافه وحقير فهو مجرم من الطراز الاول لم يقم بدلق الحامض عليها بنفسه لكنه خدع اخيها حتي يكون الدمار لهذا الاسره شاملا وكاملا .
    تلزمنا حملات واسعه بغرض التنوير بخصوص المحايات والبخرات في زمن تقدم فيه العلاج النفسي حتي لا يقع الناس ضحايا مثل هذه المعتقدات الفاسده في تقديري والتي لا تنفع بل تضر ( رحم الله امي الاميه المستنيره كانت تقول دائما لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا طويت الصحف وجفت الافلام فلم تجلس يوما امام فقير اومتشعوذ ولم نشرب محايه ولم نلبس حجابا وتقول دائما الحجاب حجاب رب العالمين )

    (عدل بواسطة doma on 28-02-2008, 04:10 AM)
    (عدل بواسطة doma on 28-02-2008, 08:19 AM)
    (عدل بواسطة doma on 28-02-2008, 10:43 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

27-02-2008, 11:44 PM

awad okasha
<aawad okasha
تاريخ التسجيل: 15-07-2007
مجموع المشاركات: 3826

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    كم من جريمة ترتكب ظاهريا بإسم الدين في هذا البلد ....
    ولكن جوهرها لا يعدو سوى عوز وفاقة وحاجة ....
    الى متى ... ؟؟
    هذا القبح الذي يدمي القلوب وينكأ الجراح ....
    هذا العبث الذي لا حد له ....
    لك الله يا شعبي ...
    ولك الله سناء ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 00:09 AM

Dr Abdelazim Abdelrahman

تاريخ التسجيل: 30-12-2004
مجموع المشاركات: 311

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: awad okasha)

    Quote: اخوتي ارجو ان نركز على الفعل الايجابي ونكف عن السلبي

    الاهم التركيز بلى الدعاء لسناء اولا ان يرفع بيدها الله
    ويخفف مصابها ويهون لها طرق استعادة شيئا مما فقدت.

    الخطوة الثانيه طرق ابواب مساعدتها
    البحث عن افضل اخصائيي التجميل.
    و ايجاد اقل تكلفة.


    كما اتمنى من بوارداب الخرطوم زيارتها وتبليغها تحاينا ومحبتنا
    واتمنى من الناشطات في مجال المرأة و الباحثات الاجتماعيات و النفسيات
    ولو هنالك اطباء او طبيبات نفسانيين التركيز على مساعدتها نفسيا
    واستعادة شيئا من الامل المفقود والعمل على رزع الامل في نفسها من جديد



    أتفق تمامآ مع الأستاذة تراجى فى هذا الكلام وأضيف بأن هنالك فعلآ مجموعة خيرة من أطباء إيرلندا قد شرعت بالفعل فى محاولة لأحضار سناء ليرلندا لأجراء العمليات التجميلية هذه . ويقود هذه الحملة الدكتور المامون أبوسن إخصائى الجراحة ويمكن للأخوة فى إيرلندا وبريطانيا التنسيق معه {تلفونه 00353879712552}.
    أتمنى من الله أن يعيد البسمة والجمال لهذا الوجه الملائكى الذى تعرض لأقسى وأبشع جريمةيمكن أن يمر بها إنسان .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 06:05 AM

Tragie Mustafa
<aTragie Mustafa
تاريخ التسجيل: 29-03-2005
مجموع المشاركات: 49964

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: Dr Abdelazim Abdelrahman)

    احي يا دوما انت قادرة تنومي؟؟؟ انا غلبني النوم !!

    شكرا د.عبد العظيم عبد الرحمن
    شكرا كثير اثلجت صدي وربنا يوفقكم كلم ويغطي عليك ويستر وليداتكم ويديكم الصحة و العافيه
    ويعدل خطوتكم ارجوكم افعلوا كل ما بوسعكم ارجوكم فما حدث لسناء يفوق الوصف.
    انا زلزلت كياني هذه القصة.
    وما كنت قادرة انوم الحمد لله ان فتحت البوست مرة آخرى وقرأت كلماتكم
    الحمد لله ان سخر لها امثالكم.
    و الحمد لله ان الله استجاب لدعائي واكيد دعوات آخرين واولهم سناء وامها وابيها واسرتها.

    ويا دكتور المأمون ابو سن نحن في عرضك
    رجاء ان تفعل كل ما بوسعك لانقاذها.
    وربنا ينصركم كلكم ويستركم في ولادتكم وبيناتكم ويديكم الصحة وما تشفوا شر باذن تعالى:
    Quote:
    أتفق تمامآ مع الأستاذة تراجى فى هذا الكلام وأضيف بأن هنالك فعلآ مجموعة خيرة من أطباء إيرلندا قد شرعت بالفعل فى محاولة لأحضار سناء ليرلندا لأجراء العمليات التجميلية هذه . ويقود هذه الحملة الدكتور المامون أبوسن إخصائى الجراحة ويمكن للأخوة فى إيرلندا وبريطانيا التنسيق معه {تلفونه 00353879712552}.
    أتمنى من الله أن يعيد البسمة والجمال لهذا الوجه الملائكى الذى تعرض لأقسى وأبشع جريمةيمكن أن يمر بها إنسان .
    واها لو ماكنت سوداني وناس الحارة ديل اهلي.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 03:02 PM

إيمان أحمد
<aإيمان أحمد
تاريخ التسجيل: 08-10-2003
مجموع المشاركات: 3468

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: Dr Abdelazim Abdelrahman)

    Bakri,
    !!This is unbelievable, and sad. What a hateful soul this man has
    Shukran for sharing the story of this young girl who deserves much better than what she got
    ___________________________
    Dear colleague, Dr. Abdelazim
    (Azama)

    This is Iman Ahmed Ismail

    .I will try to contact Mamoon to assist from wherever I am with whatever I can do

    (عدل بواسطة إيمان أحمد on 28-02-2008, 03:03 PM)
    (عدل بواسطة إيمان أحمد on 28-02-2008, 07:15 PM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 00:03 AM

ناجية مصطفى

تاريخ التسجيل: 07-09-2007
مجموع المشاركات: 758

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    انا حزينة جدا للحصل لسناْْْْْْْْْْْْْْْْْءوهذه واحة من ابشع الجرائم فى السودان التى تحدثوتتذايد بصورة مخيفة
    ومحزنة من شعب كان يتميز بالطيبة والحنية وصفاء السريرة ونادر ماكنا نسمع عن جريمة تهز ارأى العام اما هذا الزمان كل يوم يتردد على مسامعنا ماتشمئز منه النفوس قتل اغتصاب بكل انواعه حتى
    الأطفال ألأبرياء لم يسلمومن هذه المصيبةياترى مالسبب؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 00:07 AM

محمد مكى محمد
<aمحمد مكى محمد
تاريخ التسجيل: 13-10-2006
مجموع المشاركات: 4082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    هل يمكن مدنابصوره من التقرير الطبى?
    لنرى ما يمكن عمله إذا وجدت إمكانيه العلاج بآيرلندا..
    [email protected]
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 00:07 AM

ناجية مصطفى

تاريخ التسجيل: 07-09-2007
مجموع المشاركات: 758

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    انا حزينة جدا للحصل لسناْْْْْْْْْْْْْْْْْءوهذه واحة من ابشع الجرائم فى السودان التى تحدثوتتذايد بصورة مخيفة
    ومحزنة من شعب كان يتميز بالطيبة والحنية وصفاء السريرة ونادر ماكنا نسمع عن جريمة تهز ارأى العام اما هذا الزمان كل يوم يتردد على مسامعنا ماتشمئز منه النفوس قتل اغتصاب بكل انواعه حتى
    الأطفال ألأبرياء لم يسلمومن هذه المصيبةياترى مالسبب؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 00:07 AM

ناجية مصطفى

تاريخ التسجيل: 07-09-2007
مجموع المشاركات: 758

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    انا حزينة جدا للحصل لسناْْْْْْْْْْْْْْْْْءوهذه واحة من ابشع الجرائم فى السودان التى تحدثوتتذايد بصورة مخيفة
    ومحزنة من شعب كان يتميز بالطيبة والحنية وصفاء السريرة ونادر ماكنا نسمع عن جريمة تهز ارأى العام اما هذا الزمان كل يوم يتردد على مسامعنا ماتشمئز منه النفوس قتل اغتصاب بكل انواعه حتى
    الأطفال ألأبرياء لم يسلمومن هذه المصيبةياترى مالسبب؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 00:20 AM

محمد مكى محمد
<aمحمد مكى محمد
تاريخ التسجيل: 13-10-2006
مجموع المشاركات: 4082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    شكرا د.عبدالعظيم وسنجرى التنسيق اللازم ...كما سنبحث مع HSE مايمكن عمله...
    تحياتى
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 01:04 AM

عاطف محمد أحمد زكريا
<aعاطف محمد أحمد زكريا
تاريخ التسجيل: 09-12-2005
مجموع المشاركات: 574

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: محمد مكى محمد)

    لا حول ولا قوة الا بالله
    اللهم خذ بيد هذه المسكينة واهدى افئدة تهب لمساعدتها

    Quote: ، واحيل ملف القضية للمحكمة غير ان تدخل بعض شيوخ واعيان والأهل أجبر والدي علي التنازل عن القضية وتم شطبها مقابل تعويض مبلغ «21» ألف جنيه، هي التي ذهبنا بها للقاهرة لعلاج سناء ولم تسفعنا لاكمال علاجها

    يا اهل القانون هل يجوز التنازل فى مثل هذه القضايا ويترك الجانى بدون عقوبة؟
    الا يعتبر العفو فى مثل هذه الجرائم تشجيعا للاخرين فى - مثل حالته - لارتكاب جرم مماثل فى حق ضحية اخرى؟

    Quote: «سناء» في حاجة إلينا جميعاً، فهي تطمع في معاودة حياتها مثل كل الفتيات وتعاود تعليمها، وهي حاليا تقيم بمنزل بالايجار مع شقيقها «عوض الكريم» بمنطقة السلمة في انتظار الأمل، يعيشون حياة أقل من مستوى الكفاف بعد ان صرفوا كل مالديهم، رغم اجتهاد اخوتها الذين تركوا جميعهم الدراسة بعد المصيبة التي لحقت بشقيقتهم، ليقفوا بجانبها محاولين توفير ولو جزء من تكاليف العلاج لكنهم فشلوا في ذلك فهم بالكاد يوفرون لها ولأنفسهم ما يسد الرمق فقط، اما مواصلة علاج سناء ففوق طاقتهم وحسب توجيه عميد طبيب علي ادريس اختصاصي جراحة التجميل سناء تحتاج لعمليات، عملية لازالة التشوه الذي لحق بوجهها جراء «نار الحقد»، بتكلفة «11» ألف جنيه مصري.. «سناء» تحتاج لعمليتي تركيب عدسة وقرنية بتكلفة «10» آلاف دولار، وذلك عدا تذاكر الطائرات والاقامة والاعاشة بمصر طيلة فترة علاجها الطويل.. كما انها تحتاج لعملية زرع رموش والتي فقدتها جراء تفاعل ماء النار، «سناء» التي تبكي بلا دموع، فقد جفت دموعها بسبب «موية النار» تحتاج لعوننا جميعاً.. فمن يرغب في المساهمة في هذا الشرف من أهل الخير والمروءة، وعودة البسمة الى الفتاة الصابرة «سناء» واخوتها ووالدتها ووالدها، الاتصال بمؤسسة «الرأي العام الخيرية» الخرطوم على الهاتف الجوال «0912122134» عوض الكريم أحمد حسن.. المدير التنفيذي للمؤسسة.. وثقة «سناء» كبيرة ورجاؤها في أهل الخير والله لا يضيع اجر من احسن عملاً.

    هذا هو لب القصيد فى الوقت الراهن نتمنى ان لا نقف عند حد الاسف والتعاطف فقط وانما لابد لنا من فعل شئ وكلنا مطالبين بلا استثناء فى المساهمة ولو بالقليل وباى اسلوب وبالنسبة لنا فى القاهرة كنا نتمنى لو علمنا مسبقا قبل رجوعهما للسودان ولكن لم يفت شئ
    اقترح ان بورداب السودان بامكانهم المساعدة فى ثمن التذاكر اما بورداب دول المهجر الاخرى فيساهمون فى تكاليف العلاج ونحن هنا فى القاهرة سنساهم فى السكن والاعاشة واسماء افضل الدكاترة فى مصر للقيام بمثل هذه العمليات
    فقط ما نحتاجه هو التنسيق وياحبذا لو قام الاخ بكرى بتحديد شخوص بعينها داخل السودان وداخل مصر وغيرها من بلدان المهجر وذلك لتحديد مسؤلية كل واحد بدلا من ضياع الجهود
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 02:41 AM

abubakr salih
<aabubakr salih
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 8834

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: عاطف محمد أحمد زكريا)




    احزان... احزان... احزان
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 02:54 AM

حيدر حسن ميرغني

تاريخ التسجيل: 19-04-2005
مجموع المشاركات: 20142

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: abubakr salih)

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    ربنا يعينها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 03:10 AM

Abdlaziz Eisa
<aAbdlaziz Eisa
تاريخ التسجيل: 03-02-2007
مجموع المشاركات: 22019

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: عاطف محمد أحمد زكريا)

    يا لها من جريمــــة نكراء...

    العار العار... يا أهلنا الطيبين.. لا لا للعفو عن مجمرم كهذا

    لابد من القصاص
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 04:11 AM

Habib_bldo
<aHabib_bldo
تاريخ التسجيل: 04-04-2002
مجموع المشاركات: 2350

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: Abdlaziz Eisa)


    لا حول ولا قوة الا بالله
    مآساة حقيقية
    يحب محاكمة الزوج ووالد سناء قبل الزوج لأنه هو المتسبب في الجريمة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 05:39 AM

Basheer abusalif

تاريخ التسجيل: 31-01-2005
مجموع المشاركات: 1500

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    لا حول و لا قوة إلا بالله

    أتمني أن يفلح الاخوة الاطباء في ايرلندا بأن يجدوا وسيلة لعلاجها، مثل هذه المأسي مما يمكن أن يسهم (صندوق سودانيز) البادئ في النشؤ و كل الاعضاء هنا في علاجها، القليل يبني الكثير.

    أما مثل هذا الزوج الدعي، فيجب أن لا يفلت من العقاب، مثل هذه الجرائم يجب أن لا تخضع لحرية العفو الكاملة، هناك حق عام، حق المجتمع في حمايته من مثل هذه الافعال، انظروا لهذا الوصف الذي يؤكد علي أن ليس كل من تدثر بالدين هو من الدين في شئ:
    Quote: انه شخص مخادع، دخل على أبي من باب التدين فلاحظت انه عندما كان يأتي لزيارة والدي كان يحمل معه مصحفاً دائماً، وتتدلي من يده مسبحة وكثير الحديث في شئون الدين، فانطلت حيلته على أبي.


    أما شقيقها(مع تقديرنا أنه بلا شك مكلوم فيها و متألم)، و لكن من الواجب أن نقول أن تعليمه الجامعي لم يعصمه من (الجهل)، و قديما قالوا القلم ما بيزيل بلم.

    نسأل الله الشفاء التام لسناء
    و أن يرزقها السكينة
    و يرزق والدتها الصبر، و كل اسرتها.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 05:44 AM

Sayed Bekab
<aSayed Bekab
تاريخ التسجيل: 21-09-2006
مجموع المشاركات: 1514

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: Basheer abusalif)

    Quote: «محاية»


    انا كان قالو لي رش موية إن شاء الله موية ورد علي اختي و هي نائمة بقبل ؟؟؟؟ كلام غريب و تصرف غير مسؤول من اخو المجني عليها ... بصراحة يستاهل عذاب النفس و تانيب الضمير


    تكاتفوا من اجل علاج سناء اللهم اشفها و خفف عنها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 06:13 AM

الطاهر عثمان
<aالطاهر عثمان
تاريخ التسجيل: 09-03-2007
مجموع المشاركات: 141

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    ماساة
    إنه الفقر
    تعالوا لنساهم في علاجها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 06:30 AM

محمد سنى دفع الله
<aمحمد سنى دفع الله
تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 10947

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: الطاهر عثمان)

    ياجماعة سيبونا من البكاء
    علينا بالعمل الجاد
    طالما هناك دكاترة قاموا بالإعداد
    لمعالجة سناء
    علينا ان نقف بقوة مع سناء
    في حملة نتكاتف فيها كلنا من اجل ان تصل سناء وبأسرع وقت الى اوربا
    والبركة في الدكتورة وفاء وصحبها الميامين


    (( مـن أجـــل ســـــنـــاء ))
    حملة للوعي الإجتماعي
    حملةضد إضهاد المرأة
    حملة ضد العنف الأسري
    حملة من اجل سلامة المدينة
    (( من أجل ســـــــنــاء ))
    شكرا لكل من ساهم ويساهم في رد البسمة الحقيقية
    لسناء ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 08:56 AM

سمرية
<aسمرية
تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 2802

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: محمد سنى دفع الله)

    الاخ الكريم بكري ...

    شكرا لهذه الروح الانسانية العالية والحملة التي تقودها الآن عبر هذا البوست ، اتمنى ان تتضافر جميع الجهود المبوذلة هنا وهناك لمساعدة سناء في محنتها ، وقد قمنا بالامس ومعي الاخ خالد ماسا بزيارة سناء بمنزلها بالسلمة .. برفقة الاستاذ التاج عثمان المتحمس لهذه القضية المؤثرة ..


    هنا توجد التفاصيل ...
    يا للحزن في وطني ، ( سناء الأمين ) تطرق باب الأمل !


    Quote: كما اتمنى من بوارداب الخرطوم زيارتها وتبليغها تحاينا ومحبتنا
    واتمنى من الناشطات في مجال المرأة و الباحثات الاجتماعيات و النفسيات
    ولو هنالك اطباء او طبيبات نفسانيين التركيز على مساعدتها نفسيا
    واستعادة شيئا من الامل المفقود والعمل على رزع الامل في نفسها من جديد
    .


    العزيزة تراجي ...

    انا على استعداد تام للمساعدة القصوى من اجل سناء ... سأكون جاهزة حتما لاي مبادرات اخرى !


    وساوافيكم بكل ما سنقوم به ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-02-2008, 12:03 PM

Azhari Nurelhuda
<aAzhari Nurelhuda
تاريخ التسجيل: 01-03-2007
مجموع المشاركات: 1958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: محمد سنى دفع الله)

    مـن أجـــل ســـــنـــاء
    حملة للوعي الإجتماعي
    حملةضد إضهاد حقوق المرأة
    حملة ضد العنف الأسري
    من أجل ســـــــنــاء

    كل الشرائع و القوانين لا تسامح في حالة الأذى الجسيم ...ناهيك عن هذا الفعل الشنيع القبيح و الذي إستوفى كل شروط أركان الجريمة الكاملة.......
    أين القانون و مؤسساته و من ينفذونه نساءا و رجال من هذه الجريمة البشعة و التي إرتكبها الجميع....بلا تمييز...حتى رأس الدولة....
    أين هم...؟
    و من أعطاهم حق العفو....من....؟

    و أين حقوق سناء.....
    هل لديهم الإستعداد ليظلموها من جديد......؟!!!!

    و هل سنسكت مع كل هذا ................................................؟!!!!!!!!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 06:30 AM

nada ali
<anada ali
تاريخ التسجيل: 01-10-2003
مجموع المشاركات: 5258

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 06:36 AM

ابوبكر الامين يوسف
<aابوبكر الامين يوسف
تاريخ التسجيل: 27-04-2005
مجموع المشاركات: 1051

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: nada ali)

    Quote: علينا بالعمل الجاد
    طالما هناك دكاترة قاموا بالإعداد
    لمعالجة سناء
    علينا ان نقف بقوة مع سناء
    في حملة نتكاتف فيها كلنا من اجل ان تصل سناء وبأسرع وقت الى اوربا
    والبركة في الدكتورة وفاء وصحبها الميامين
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 06:50 AM

حسن طه محمد
<aحسن طه محمد
تاريخ التسجيل: 01-03-2007
مجموع المشاركات: 3651

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: ابوبكر الامين يوسف)

    الجريمة وقعت والمجرم سينال جزاءه .


    المهم الوقوف مع هذه البريئة في محنتها ومد يد العون في سبيل علاجها دون تأخير .

    مع امنياتنا ودعائنا لها بالشفاء العاجل ان شاء الله .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 06:46 AM

othman mohmmadien
<aothman mohmmadien
تاريخ التسجيل: 13-12-2002
مجموع المشاركات: 4666

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: nada ali)

    Quote: أتفق تمامآ مع الأستاذة تراجى فى هذا الكلام وأضيف بأن هنالك فعلآ مجموعة خيرة من أطباء إيرلندا قد شرعت بالفعل فى محاولة لأحضار سناء لايرلندا لأجراء العمليات التجميلية هذه . ويقود هذه الحملة الدكتور المامون أبوسن إخصائى الجراحة ويمكن للأخوة فى إيرلندا وبريطانيا التنسيق معه {تلفونه 00353879712552}.
    أتمنى من الله أن يعيد البسمة والجمال لهذا الوجه الملائكى الذى تعرض لأقسى وأبشع جريمةيمكن أن يمر بها إنسان .


    يا ســــــــــــــــــــــلام !!!!!! ياناس ....
    يا سلام يا أهلي الطيبون
    والناس في بلدي ينشدون الحب ....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 06:57 AM

محمد سنى دفع الله
<aمحمد سنى دفع الله
تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 10947

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: othman mohmmadien)

    مـــــن أجــــــــل ســــــــنـــاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-02-2008, 11:25 AM

ابي عزالدين البشري
<aابي عزالدين البشري
تاريخ التسجيل: 28-03-2006
مجموع المشاركات: 1178

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: محمد سنى دفع الله)

    Quote: مـــــن أجــــــــل ســــــــنـــاء

    نعم أخي محمد السني، ليكن هذا شعارا يليه العمل الجاد. مع خالص تقديري لكل الجهود البناءة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 07:05 AM

ابراهيم محمد الحسن
<aابراهيم محمد الحسن
تاريخ التسجيل: 08-11-2006
مجموع المشاركات: 8154

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: othman mohmmadien)

    لا حول ولا قوة الا بالله ...
    نتمنى لها الشفاء العاجل .. وأن تتكاتف الأيدي لمد يد العون لها ولأسرتها المكلومة ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 07:29 AM

على محمد على بشير
<aعلى محمد على بشير
تاريخ التسجيل: 07-08-2005
مجموع المشاركات: 8648

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: ابراهيم محمد الحسن)

    فوووووووووووووق
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 07:55 AM

nazar hussien
<anazar hussien
تاريخ التسجيل: 04-09-2002
مجموع المشاركات: 10190

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: على محمد على بشير)

    Quote: علينا ان نقف بقوة مع سناء
    في حملة نتكاتف فيها كلنا من اجل ان تصل سناء وبأسرع وقت الى اوربا
    والبركة في الدكتورة وفاء وصحبها الميامين



    من يمكنه الاتصال بهذه الاسرة الكريمة...فليبلغهم حزني العميق...
    حد تيبس الدمع في المآقي...وغبني الشديد حد الانفجار...
    ويدنا ستكون ممدودة باذنه تعالي لرحلة الاستشفاء...
    فقط افتحوا حسابا بنكيا باسم شقيقها باحدي البنوك في السودان
    ووافونا برقمه...او اسم الشخص كاملا وهاتفه...هنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 08:17 AM

نوسة
<aنوسة
تاريخ التسجيل: 30-09-2002
مجموع المشاركات: 825

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: nazar hussien)

    حسبي الله و نعم الوكيل

    بالله زول ذي دة كيف يخلوهو طليق كدة، و يعرس تاني كمان؟؟ أجاويد شنو و شيوخ شنو و كلام فارغ شنو؟؟ القصاص القصاص القصاص


    كان الله في عون سناء و أسرتها و ربنا يكمل علاجها بالنجاح و يديها الصحة و العافية و يقويها على ما أصابها


    سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

29-02-2008, 02:17 AM

hamid brgo

تاريخ التسجيل: 21-05-2006
مجموع المشاركات: 4981

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: othman mohmmadien)

    الحزن هنا و هناك
    لا حول و لا قوة الا بالله
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 08:03 AM

Gaafar Ismail
<aGaafar Ismail
تاريخ التسجيل: 27-08-2005
مجموع المشاركات: 4619

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)


    لا حول ولا قوة إلا بالله
    جريمة بشعة فوق الوصف والخيال
    يجب أن يلقى هذا الزوج المجرم أقصى عقاب يسمح به القانون

    فالنتكاتف على علاج ســناْء .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 08:11 AM

السمؤال بدرالدين
<aالسمؤال بدرالدين
تاريخ التسجيل: 17-02-2007
مجموع المشاركات: 1989

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    لاحول ولاقوة الابالله

    اللهم اشفها يا رب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 08:33 AM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 15894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: السمؤال بدرالدين)

    همتكم يا ابناء وبنات السودان لاجل سناء
    لرد عافيتها يا اطباء
    ولرد حقها يا محامين وقضاه ,
    معاك يا سناء الي اخر المشوار
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 08:54 AM

محمد سنى دفع الله
<aمحمد سنى دفع الله
تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 10947

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: doma)

    مـــن
    أجـــــل
    ســــنــاء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 09:06 AM

mansur ali
<amansur ali
تاريخ التسجيل: 27-03-2004
مجموع المشاركات: 576

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: محمد سنى دفع الله)

    من أجل المتابعة

    Quote: هنالك فعلآ مجموعة خيرة من أطباء إيرلندا قد شرعت بالفعل فى محاولة لأحضار سناء ليرلندا لأجراء العمليات التجميلية هذه . ويقود هذه الحملة الدكتور المامون أبوسن إخصائى الجراحة ويمكن للأخوة فى إيرلندا وبريطانيا التنسيق معه {تلفونه 00353879712552}.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 08:59 AM

ismeil abbas
<aismeil abbas
تاريخ التسجيل: 17-02-2007
مجموع المشاركات: 10789

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    لاحول ولا قوة إلا بالله العلى العظيم

    نسأل الله لها الشفاء....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 09:27 AM

Amiral

تاريخ التسجيل: 16-08-2007
مجموع المشاركات: 553

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: ismeil abbas)

    لا حولة ولا قوة الإ بالله العلي العظيم

    نسأل الله لها الشفاء العاجل



    Quote: (( مـن أجـــل ســـــنـــاء ))
    حملة للوعي الإجتماعي
    حملةضد إضهاد المرأة
    حملة ضد العنف الأسري
    حملة من اجل سلامة المدينة
    (( من أجل ســـــــنــاء ))
    شكرا لكل من ساهم ويساهم في رد البسمة الحقيقية
    لسناء ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 09:07 AM

البحيراوي
<aالبحيراوي
تاريخ التسجيل: 17-08-2002
مجموع المشاركات: 5763

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)


    لا اله إلا الله ولا حول ولا قوةً إلا بالله

    أللهم أجر سناء وأهل سناء وشقيق سناء في مصيبتهم الكبيرة يا منتقم يا جبار إنتقم من هذا الوغد ولا تجعل له خيراً في الدنيا والآخرة.

    وهنا سوف يقف إبليس مشدوهاً مذهولا!!!!!!!!!!!

    وأود أن أخفف علي القراء قليلاً بهذه القصة

    حيث دخل إبليس مع عجوز كبيرة في تحدي حول من هو الذي أقوي وأدهي في المكر فبدأت العجوز وقالت هناك إمراة يعمل زوجها تاجراً للثياب أنا أقوم بتطليقها من زوجها وإنت كان شاكر ردها بعد الطلاق فوافق إبليس علي التحدي وبالفعل ذهبت العجوز للتاجر زوج المرأة في متجرة وقالت له هل لديك توب سمح أريدة لصاحبة ولدي وأعطاها التاجر التوب وعلي طول ذهبت لمنزلة ودخلت وقالت لزوجتة بعد السلام عليك الله بدور لي فنجان قهوة وفي تلك لاأثناء والمرأة بتعمل في القهوة أدخلت العجوز التوب تحت المخدة وشربت قهوتها وطوالي ذهبت . عاد الرجل لبيتة ووجد التوب تحت المخدة فسأل زوجتة عن التوب فقالت جاءتني إمراة عجوز ونسيت التوب دا وعرف الراجل التوث وإسترجع الكلام فقام بتطليقها علي تلك الخلفية .
    بعد داك قابلت إبليس وقالت ليه يلا أمسشي ردها ولم ينجح في المحاولة فقالت له أنا سوف أردها فذهبت للتاجر تاني وقالت ليه يا ولدي أنا قبل كم يوم إشتريت منك توب لي صاحبة لكني ذهبت لأحد البيوت ونسيتة هناك أديني واحد تاني فرجع بذاكرتة وبالفعل ذهب ورد زوجتة بعد ذلك.

    ألم أقل لكم بأن إبليس أحياناً بكون زول يمشي بيننا


    بحيراوي
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 09:09 AM

انعام حيمورة
<aانعام حيمورة
تاريخ التسجيل: 29-06-2006
مجموع المشاركات: 11083

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    لا حولة ولا قوة الا بالله !!
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 09:17 AM

حليمة محمد عبد الرحمن
<aحليمة محمد عبد الرحمن
تاريخ التسجيل: 02-11-2006
مجموع المشاركات: 4049

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: انعام حيمورة)

    من يعيد الى هذه الفتاة نجم شبابها الذي
    نزعه عنها الجهل والتخلف وهذا الحيوان؟
    من؟
    من؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 09:27 AM

إسماعيل وراق
<aإسماعيل وراق
تاريخ التسجيل: 04-05-2003
مجموع المشاركات: 9386

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: انعام حيمورة)

    حسبي الله ونعم الوكيل
    لك الله يا سناء
    إنها مأساة المرأة السودانية في ظل ثقافة مجتمع بائسة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 09:12 AM

AMNA MUKHTAR
<aAMNA MUKHTAR
تاريخ التسجيل: 31-07-2005
مجموع المشاركات: 11635

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    Quote: (( مـن أجـــل ســـــنـــاء ))
    حملة للوعي الإجتماعي
    حملةضد إضهاد المرأة
    حملة ضد العنف الأسري
    حملة من اجل سلامة المدينة
    (( من أجل ســـــــنــاء ))


    من اجل سناء وأمثالها...ليكن القصاص..

    لتكن حملة شعواء ضد العنف تجاه المرأة.


    القصاص القصاص القصاص..


    شكرا للأخوة الأطباء فى ايرلندا..

    وأطمئن الأخت سناء ان علاجها ممكن باذن الله..
    فلى قريبة تعرضت لنفس الحادث ومن زوجها أيضا
    وهى الان قد عادت لطبيعتها تقريبا بعد أن خضعت للعلاج فى أمريكا.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 09:23 AM

Elhadi

تاريخ التسجيل: 06-01-2003
مجموع المشاركات: 4496

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: AMNA MUKHTAR)

    لا حول ولا قوة إلا الله

    أبوها وأخوها وزوجها ديل حا يمشوا من الله وين بس !
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 09:46 AM

محمد الطيب حسن
<aمحمد الطيب حسن
تاريخ التسجيل: 31-03-2007
مجموع المشاركات: 1609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: AMNA MUKHTAR)



    Quote: حسبي الله و نعم الوكيل

    بالله زول ذي دة كيف يخلوهو طليق كدة، و يعرس تاني كمان؟؟ أجاويد شنو و شيوخ شنو و كلام فارغ شنو؟؟ القصاص القصاص القصاص


    كان الله في عون سناء و أسرتها و ربنا يكمل علاجها بالنجاح و يديها الصحة و العافية و يقويها على ما أصابها


    سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله


    الهتافات لا تجدي والقلوب تدمي

    لا اري اي حساب مصرفي

    اين انتم بورداب السودان ؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 09:28 AM

معتصم دفع الله
<aمعتصم دفع الله
تاريخ التسجيل: 18-12-2003
مجموع المشاركات: 12683

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    لا حول ولا قوة إلا بالله ..


    لك الله يا سناء ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 09:36 AM

Shamael Elnoor

تاريخ التسجيل: 14-01-2008
مجموع المشاركات: 0

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: معتصم دفع الله)

    حسبي الله ونعم الوكيل،، حسبي الله ونعم الوكيل ،، حسبي الله ونعم الوكيل

    انا اول مرة اشوف الصورة
    على اى حال فى تجاوب كبير جدا مع قضية سناء والتبرعات فوق التصور الحمد لله وكمان عرفت انو فى طبيب فى المانيا قال هو مستعد للعلاج يرسلوها ليه

    اولاً انا اطالب بمحاكمة الاب الجاهل قبل محاكمة الزوج ليكن عبرة لكل من يجبر بناته على الزواج باسم الدين
    قال دين قال
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 09:58 AM

بكري اسماعيل

تاريخ التسجيل: 29-12-2005
مجموع المشاركات: 1040

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: Shamael Elnoor)

    Quote: لاحول ولاقوة الابالله

    عجزت عن التعبير بعد ان شاهدة تلك الصور

    نموزج سيئ يجب ان يعاقب اشد العقاب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 09:56 AM

سمرية
<aسمرية
تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 2802

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    Quote: ياجماعة سيبونا من البكاء
    علينا بالعمل الجاد
    طالما هناك دكاترة قاموا بالإعداد
    لمعالجة سناء
    علينا ان نقف بقوة مع سناء
    في حملة نتكاتف فيها كلنا من اجل ان تصل سناء وبأسرع وقت الى اوربا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 10:26 AM

سمرية
<aسمرية
تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 2802

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    Quote: الهتافات لا تجدي والقلوب تدمي

    لا اري اي حساب مصرفي

    اين انتم بورداب السودان ؟؟؟؟


    الاخ محمد الطيب ، نحنا قاعدين ومتابعين ...


    بخصوص الحساب المصرفي سيتم فتح حساب خاص باسم سناء الامين خلال اليوم او غدا في بنك امدرمان الوطني .. التاخير كان بسبب بعض الاجراءات !

    حالما يكون الحساب جاهز سافيدكم باذن الله ..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 10:51 AM

سمرية
<aسمرية
تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 2802

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    Quote: من يمكنه الاتصال بهذه الاسرة الكريمة...فليبلغهم حزني العميق...
    حد تيبس الدمع في المآقي...وغبني الشديد حد الانفجار...
    ويدنا ستكون ممدودة باذنه تعالي لرحلة الاستشفاء...
    فقط افتحوا حسابا بنكيا باسم شقيقها باحدي البنوك في السودان
    ووافونا برقمه...او اسم الشخص كاملا وهاتفه...هنا




    سنفعل باذن الله ..

    خليك متابع ...
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 11:07 AM

ابراهيم بقال سراج
<aابراهيم بقال سراج
تاريخ التسجيل: 12-10-2005
مجموع المشاركات: 10830

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: سمرية)

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    جريمة بشعة فوق الوصف والخيال
    يجب أن يلقى هذا الزوج المجرم أقصى عقاب يسمح به القانون

    فالنتكاتف على علاج ســناْء .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 11:45 AM

salma subhi
<asalma subhi
تاريخ التسجيل: 29-06-2006
مجموع المشاركات: 4817

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: ابراهيم بقال سراج)

    لا حول ولا قوة إلا بالله
    لا حول ولا قوة إلا بالله

    هي معاناة ومأساة....
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 12:28 PM

طارق عمر مكاوي
<aطارق عمر مكاوي
تاريخ التسجيل: 16-10-2007
مجموع المشاركات: 720

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: سمرية)

    ننتظر موجهاتكم بخصوص آلية الدعم .

    لاشئ سيستعيد بريق سناء .. ولكن دعونا نرد لها شئ من الإبتسام .

    ما اكرمهن الا كريم .
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 11:48 AM

الجندرية
<aالجندرية
تاريخ التسجيل: 02-10-2002
مجموع المشاركات: 9450

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    قصص تفطر القلب
    تحدث منذ زمن في هذا البلد القائل اهله بواجب الاستتار ان ابتلو
    لكن جدار الصمت آخذ في الانهيار.

    قلبي مع كل ضحايا العنف الاسري والجهل والعادات الضارة.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 11:49 AM

mahdy alamin
<amahdy alamin
تاريخ التسجيل: 01-07-2004
مجموع المشاركات: 2025

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    فوق
    من اجل
    سناء

    ونتواصل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 12:51 PM

HAMZA SULIMAN
<aHAMZA SULIMAN
تاريخ التسجيل: 20-04-2002
مجموع المشاركات: 3278

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: mahdy alamin)

    يا الله

    لا اله الا الله

    لا اله الا الله محمد رسول الله

    معقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    معقول ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لا حولة ولا قوة الا بالله العلى العظيم
    لا حولة ولا قوة الا بالله العلى العظيم
    لا حولة ولا قوة الا بالله العلى العظيم
    لا حولة ولا قوة الا بالله العلى العظيم
    لا حولة ولا قوة الا بالله العلى العظيم
    لا حولة ولا قوة الا بالله العلى العظيم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 01:33 PM

محمد عثمان محمود
<aمحمد عثمان محمود
تاريخ التسجيل: 21-02-2008
مجموع المشاركات: 464

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: mahdy alamin)

    Quote: سيتم فتح حساب خاص باسم سناء الامين خلال اليوم او غدا في بنك امدرمان الوطني



    مال الأرض يهون ... نسأل الله أن يخفف مصابهاويتولاها بعنايته.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 12:37 PM

محمد مكى محمد
<aمحمد مكى محمد
تاريخ التسجيل: 13-10-2006
مجموع المشاركات: 4082

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 12:55 PM

Halema2
<aHalema2
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 1487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    لا حول ولا قوة الا بالله
    لك الله يا اختى


    وكما قال السنى ;
    ياجماعة سيبونا من البكاء
    علينا بالعمل الجاد


    مستعدين يا بكرى على الدعم المادى ولكن كيف يتم ذلك: هل يمكن تجميع المبلغ وتحويله لى حساب اخو سناء ولا ارساله بواسطة مرسال
    الاخ بكرى سريع ورينا الطريقه ونحن مستعدين اليوم قبل غدا
    تحياتى
    حليمه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 01:01 PM

Abdel Aati
<aAbdel Aati
تاريخ التسجيل: 13-06-2002
مجموع المشاركات: 32958

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: Halema2)

    ضروي من دعم سناء مديا ومعنويا

    ضروري ايضا نشر اسم وصورة هذا المجرم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 12:56 PM

Halema2
<aHalema2
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 1487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    مستعدين يا بكرى على الدعم المادى ولكن كيف يتم ذلك: هل يمكن تجميع المبلغ وتحويله لى حساب اخو سناء ولا ارساله بواسطة مرسال

    الاخ بكرى سريع ورينا الطريقه ونحن مستعدين اليوم قبل غدا

    تحياتى
    حليمه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 12:58 PM

Halema2
<aHalema2
تاريخ التسجيل: 10-03-2002
مجموع المشاركات: 1487

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    لا حول ولا قوة الا بالله
    ;
    ياجماعة سيبونا من البكاء

    الاخ بكرى سريع ورينا الطريقه ونحن مستعدين اليوم قبل غدا

    تحياتى
    حليمه
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 01:00 PM

طارق زروق
<aطارق زروق
تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 456

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    دى العادات والتقاليد السودانية الاصيلة أأأأالبنت لود عمها البت ماعندها راى البت كان فاس مابتشق الراس أأأأأأأليس من حق البت ان تختار من تعيش معه باقى عمرهاأأأالبت شرف العائلة والقبيلة الختان الفرعونى الختان السنى واللة مافى دولة فى العالم كلو متخلفة اجتماعيا زى السودان
    ملعونة كل الاعراف والتقاليد والعادات السودانية لانة لاتوجد عادة سودانية واحدة كويسة
    السودان بلد متخلف جدا بهذة العادات التى تنتهك ابسط حقوق الادمية
    ياخى من ابسط حقوق حتى الحيوان ناهيك عن الانسان ان يختار من يعيش معة بقية حياتة
    السوال الذى يطرح نفسة كيف سمحت نفس هذا الزوج ان يتزوج اصلا من فتاة ترفضة؟ باللة عليكم دا ما قمة التخلف ذاتو؟ وكيف لابيها ان يجبرها ان تتزوج انسان لاتحبة؟
    السودان محتاج لمليارات السنين حتى يتخلص من العادات والتقاليد والاعراف بتاعت الحبوبات دى حتى يلحق بالامم الحرة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 01:05 PM

صلاح الفكي

تاريخ التسجيل: 14-09-2007
مجموع المشاركات: 1478

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.. هذا هو الجهل المطبق بعينه.. ويذكرني هذا بالبنغال.. حيث لديهم مثل الحقد الذي مارسه هذا الجاهل في حق زوجته التى هي سكن ولباس له.. أسأل الله لها الشفاء والصبر علي مصيبتها..
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 01:51 PM

محمد سنى دفع الله
<aمحمد سنى دفع الله
تاريخ التسجيل: 10-12-2005
مجموع المشاركات: 10947

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: صلاح الفكي)

    من أجل
    ســـنـــاء
    التحية والتقدير
    والإحترام
    للدكتور
    مامون ابوسن
    ولكل ـأطباء بلادي الشرفاء ـ
    فـنـعيد البسمة الحقيقية
    لســـــنا ء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 01:28 PM

سمرية
<aسمرية
تاريخ التسجيل: 16-01-2005
مجموع المشاركات: 2802

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    Quote: ضروري ايضا نشر اسم وصورة هذا المجرم



    Quote: ضروري ايضا نشر اسم وصورة هذا المجرم



    Quote: ضروري ايضا نشر اسم وصورة هذا المجرم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 01:51 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 15894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: سمرية)

    Quote: هل هي ملك للاب؟
    قبل سنوات طويلة شك قلبي بمسمار عندما دار هذا الحوار بين احد اقربائنا المتدينين
    والبعض في خلفية تزويج ابنته لابن عمها المزواج ضعيف الشخصية..(طلق قبلها 3مرات بسبب امه واخواته)
    عندما اعترض اخوتها وعدد من عقلاء العائلة حيث ان البنت جميلة وشاطرة جدا
    ولها مستقبل باهر حيث اتت في العشرة الاوائل في امتحان الشهادة الصغري في مديريتها..
    خلف قريبنا رجله ورفع اصبعه السباابة شاختا
    ما بخرب علاقتي مع اخوي فيشان "بت"
    لم اصدق ان يقول اب ذلك...
    هذه البنت بنتك وتجب عليك رعايتها وليس المجاملة بها..
    تزوجت قريبتي لم ترفض بحجة ما عايزة تكسر كلمة ابوها
    لاحظ كلمة ابوها انه ما حيخسر علاقتو مع اخيه عشان بت
    وافقت الابنة.. لانها لا تعرف ان من حقها ان ترفض ولا تعرف ان الدين الذي يتشدق
    به والدها اعطاها الحق ان ترفض.
    بعد ثلاثة سنوات اتت الى المنزل مهيضة الجناح حزينة ومطلقة ولديها طفلة وحامل
    بالثانية.. لتقهر للابد ولتلام على طلاقها بانها كان تصبر ..
    مثل هذه القصص كثيرة في السبعينات..
    الان في الخمس الاول من القرن الواحد و العشرين .. ترفض سناء وتقاوم مصيرها
    وتستمر في الدراسة ورفضها لزوجها الغير راضية عن زواجه بها
    لاختلاف العمر ولانها طموحة...
    ولكن سناء تدفع الثمن غاليا
    يتبع
    ور، واحيل ملف القضية للمحكمة غير ان تدخل بعض شيوخ واعيان والأهل أجبر والدي علي التنازل عن القضية وتم شطبها مقابل تعويض مبلغ «21» ألف جنيه، هي التي ذهبنا بها للقاهرة لعلاج سناء ولم تسفعنا لاكمال علاجها

    في الخمس الاول من القرن الواحد و العشرين يجامل الاب الاعيان والاهل ليعفوا عمن ارتكب جريمة
    حرق وجه ابنته...يجامل بابنته ويعفو.. أبنته .التي شوهت للابد دون ذنب جنته فقط رفضها الزواج من رجل لا ترغب فيه..
    اسرة بها 6 ذكور تحرق وجه اختهم بخدعة من زوجها يعفو عنه...
    هل عفت سناء؟
    سناء اسلاميا مكلفة وحية ترزق فكيف يعفو والدها بدلا عنها؟
    ثم ماذا يحدث؟؟؟؟
    يشطب البلاغ...
    هل هذا هو قانون السودان.. !!!!
    تحرق وجه زوجتك.. تدفع مبلغ من المال يييييييييييييييبي انت حر طليق..
    الانكى اسرة اخرى تزوجه بنتها .. رجل مجرم عنيف
    يجد اب اخر يسلمه ابنته التي تزوجها بسرقة شبكة زوجته التي احرق وجهها
    سناء الجميلة يحرق وجهها تتشوه للابد.. زوجها يتزوج من اخرى...
    بسالك يا بت انت ملك منو؟
    هذا الرجل خطط للجريمة البشعة ونفذها بنجاح 100%
    هذا الرجل رجل مجرم يجب ان يسجت مؤبد.. ويبعد من المجتمع,,,
    القصة المكتوبة تحاول ان تبرئ الاسرة من ما حدث
    جبروت الاب وسلبية الاولاد هي سبب هذه الجريمة البشعة
    يلاموا عليها جميعا. على تقصيرهم في حماية ابنتهم واسترجاع حقها...
    العنف ضد المرأة سيستمر مادام القوانين متهاونة جدا...
    معا جميعا لدعم ان تلقى سناء حقها كاملا.. وان يحاكم هذا الرجل المجرم
    ...
    القصة كما كتبها الصحافي يريد ان يقول ان هناك عدد من الضحايا...
    هذا النوع من الكتابة العاطفية غير مجدية..

    الضحية الوحيدة هنا هي سناء...
    الاخوة و الاب اعيان القرية والاهل والزوج المجرم هم جلادين سناء..
    يجب حتى لا يتعمم هذا الاسلوب الدخيل في تصفية الحسابات..
    ان يعاقب الزوج عقوبة تتناسب والجريمة البشعة السجن المؤبد او القصاص
    بحرق وجهه بموية النار..
    وان يكون هناك قانون واضح يمنع بيع مثل هذه المواد الكاوية للعامة لتنفذ بها هذه الجرائم البشعة
    ضد النساء..

    اقتباس:
    تعديل قانون عقد القران الاسلامي بان لا يتم عقد زواج الا بامضاء الزوجه نفسها وبعد ان يتاكد المازون والشهود بانها غير مجبره وانها حره في اختيارها كفي مهازل وجرائم تركتب في حق البنات علي وجه الخصوص .

    لفت نظري ما كتبته الاخت دومة.. العقد الاسلامي في كل المذاهب يشترط شرط صحة
    ان يكون هناك طلب وقبول.. اي موافقة الزوجين على الزواج...
    كان من الاحرى تكتبي قانون العقد في السودان...
    عشت في امريكا فترة وحضرت زيجات من مختلف الاجناس من المسلمين
    تحلس العروسة في مجلس العقد.. وتسأل اذا موافقة ام لا امام الناس
    في ماليزيا تجلس العروسة والعريس ويسالهم الماذون..
    زتشترط شروطها و تسجل...حيث ان الزواج عقد للمرأة الحرية في وضع الشروط
    يوافق عليها الزوج يتم العقد..
    وتقرا الفاتحة.. يعلنوا ازواج امام الله والجمع..
    في السودان صار هذا امر يتحكم فيه العرف اكثر من الدين..
    اي زواج جبر باطل..
    يجب ان تعرف النساء حقوقهن
    ودي مهمتنا يا اخوات.. بتكثيف الندوات
    وامر اي ماذون بعدم العقد الا بسؤال البنت شخصيا..*



    مداخله الاخت دكتوره نجاه محمود تلقيتها عن طريق الايميل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 01:52 PM

محمد الطيب حسن
<aمحمد الطيب حسن
تاريخ التسجيل: 31-03-2007
مجموع المشاركات: 1609

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: سمرية)



    سامريه العزيزه
    Quote:


    Quote: ضروري ايضا نشر اسم وصورة هذا المجرم




    ياتري من تقصدين

    الاب
    او
    الزوج
    او
    الاخ
    او
    الزمن اللعين
    او
    العادات البغيضه

    من تقصدين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 01:48 PM

بابكر الزاكي

تاريخ التسجيل: 27-12-2007
مجموع المشاركات: 349

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    السلام
    بكري
    والله جريمه بشعه تقطع القلب
    المهم اولا علاج سناء
    انا مع اقتراح فتح حساب للعلاج سناء بالداخل او الخارج
    لو في ناس من البورداب في مدني يقوموا بزياره سناء وترتييب امر علاجها
    تسال الله ان ياخذ بيدها
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 02:32 PM

Elmosley
<aElmosley
تاريخ التسجيل: 14-03-2002
مجموع المشاركات: 34383

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    فتح حساب لمتبرعين لعلاجها واجب
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 03:26 PM

مهيرة
<aمهيرة
تاريخ التسجيل: 28-04-2002
مجموع المشاركات: 463

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: Elmosley)

    Quote: يا لها من جريمــــة نكراء...

    العار العار... يا أهلنا الطيبين.. لا لا للعفو عن مجمرم كهذا

    لابد من القصاص

    وقالت د.نجاة محمود - لها التحية:

    Quote: الانكى اسرة اخرى تزوجه بنتها .. رجل مجرم عنيف
    يجد اب اخر يسلمه ابنته التي تزوجها بسرقة شبكة زوجته التي احرق وجهها
    سناء الجميلة يحرق وجهها تتشوه للابد.. زوجها يتزوج من اخرى...
    بسالك يا بت انت ملك منو؟
    هذا الرجل خطط للجريمة البشعة ونفذها بنجاح 100%
    هذا الرجل رجل مجرم يجب ان يسجت مؤبد.. ويبعد من المجتمع,,,


    Quote: العقد الاسلامي في كل المذاهب يشترط شرط صحة
    ان يكون هناك طلب وقبول.. اي موافقة الزوجين على الزواج...
    كان من الاحرى تكتبي قانون العقد في السودان...
    عشت في امريكا فترة وحضرت زيجات من مختلف الاجناس من المسلمين
    تحلس العروسة في مجلس العقد.. وتسأل اذا موافقة ام لا امام الناس
    في ماليزيا تجلس العروسة والعريس ويسالهم الماذون..
    زتشترط شروطها و تسجل...حيث ان الزواج عقد للمرأة الحرية في وضع الشروط
    يوافق عليها الزوج يتم العقد..
    وتقرا الفاتحة.. يعلنوا ازواج امام الله والجمع..
    في السودان صار هذا امر يتحكم فيه العرف اكثر من الدين..
    اي زواج جبر باطل..
    يجب ان تعرف النساء حقوقهن
    ودي مهمتنا يا اخوات.. بتكثيف الندوات
    وامر اي ماذون بعدم العقد الا بسؤال البنت شخصيا..*


    نعم د. نجاة يجب أن تعرف النساء حقوقهن
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 03:31 PM

ابوالقاسم ابراهيم الحاج
<aابوالقاسم ابراهيم الحاج
تاريخ التسجيل: 14-10-2005
مجموع المشاركات: 2456

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: Elmosley)

    لالحول ولا قوة الا بالله

    اللهم اشفيها يارب

    والدها قتلها مرتين

    عندما زوجها زوجا غصب عنها
    ثانيا عندما عفا عن هذا الزوج المجرم
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 03:28 PM

حنين للبلد

تاريخ التسجيل: 04-06-2003
مجموع المشاركات: 4796

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    هذه القضية قضية رأي عام والله ماقادرة اصدق كيف يعني يعفو عنه كيييييييييييف انا في رأي يجب محاكمة الأب اولا قبل الزوج الحاقد الحقير هو اصلا الجريمة بدات منذ ان تم تزويجها رجل اكبر منها باربعين عاما ليمتص زهرة شبابها ومن ثم يشوهها كان يمكن ان تكون سناء انا او انت او هي الى متى يتحكم فينا الجهل ودعاة التدين والدين الى متي....
    حسبي الله ونعم الوكيل
    الاخ العزيز الموصلي رجاء هل يمكن ان تمدني برقم تلفونك على ايميلي مهم جدا لدي فكرة لتوسيع حملة التبرعات بطرق اكثر فعالية لكن اود مناقشتها تفصيليا معك ارجو ان تبعث لي برقم تلفونك لو سمحت.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 04:00 PM

المكاشفي خضر بشير
<aالمكاشفي خضر بشير
تاريخ التسجيل: 10-08-2006
مجموع المشاركات: 754

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: حنين للبلد)

    من أجل سناء
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 03:35 PM

نصار
<aنصار
تاريخ التسجيل: 17-09-2002
مجموع المشاركات: 11660

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    دمعة غضب
    و دمعة حزن
    و دمعة فرح في لج المأساة
    و دمعة اعتزاز بالخير الفضل فينا
    ستشفي شقيقتي المغدورة
    و تطيب نفسها بكم باذن الله
    و يبقي الحزن علي واقع كافر فاجر مؤذي
    و هذا سيطيب بنا اذا اردنا و اعملنا اراداتنا
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 04:22 PM

بكرى ابوبكر
<aبكرى ابوبكر
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 19772

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: نصار)

    هل تصدقوا ان المجرم الندل عديم الضمير تزوج اثناء سفر سناء للعلاج بالقاهرة
    ارجو من الجميع الضغظ على منظمة الشهيد بطرده من العمل حيث يعمل موظفا بها.. ...
    امثال هؤلاء مكانهم السجون
    لا لا المشانق
    لا دى شوية سجن ابوغريب
    لا غونتنمو المكان المناسب
    لا يجب ان يعلق فى ميدان عام فى الخرطوم و يرشق بموية نار من كل من المارة

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 04:28 PM

محمد عادل
<aمحمد عادل
تاريخ التسجيل: 19-07-2006
مجموع المشاركات: 14734

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    الباشمهندس بكرى
    فعلا ماساء خياليه لايقبلها عقل ولادين
    على السلطات محاسبة هذا الرجل الطاغى الجاهل الظالم المفترئ
    كما سلفت الباشمهندس بكرى يجب ان يعلق فى ميدان عام
    حسبى الله ونعم الوكيل
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 05:11 PM

بدر الدين الأمير
<aبدر الدين الأمير
تاريخ التسجيل: 28-09-2005
مجموع المشاركات: 14383

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: محمد عادل)

    Quote: ارجو من الجميع الضغظ على منظمة الشهيد بطرده من العمل حيث يعمل موظفا بها.. ...



    يجب ان تتحول هذه الجريمة لقضية راى عام
    وعلينا كافراد مناشدة منظمات المجتع المدنى
    والاحزاب ووسائل الاعلام بتبنى هذه القضية ونشرها
    بكل وسائل الاتصال كما نرجو من الاخوة بالداخل
    مدنا بعنوان وارقاهم هواتف وفاكسات جهة عمل
    ذلك المجرم. واعلن تبرعى بمبلغ خمسمائة دولار
    علها تسهم فى شفاء تلك الملكومة
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

28-02-2008, 04:38 PM

doma
<adoma
تاريخ التسجيل: 04-02-2002
مجموع المشاركات: 15894

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: مأساة سناء ...فعلها الشقيق بخدعة من الزوج..!..توجد صورة بشعة الدخول للكبار فقط (Re: بكرى ابوبكر)

    Quote: يجب ان يعلق فى ميدان عام فى الخرطوم و يرشق بموية نار من كل من المارة

    وراجل عمره 45 سنه سناء ممكن تكون في عمر بنته
    لكين انسان حاقد بالمستوي دا مستحيل يكون عند ه اولاد
    الله لاكسبه حي ميت ولا رحمه في الدارين

    (عدل بواسطة doma on 29-02-2008, 02:05 AM)

                   |Articles |News |مقالات |بيانات


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 2:   <<  1 2  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de