لماذا يتطرف أبناؤنا؟
الرحيل المر: رحيل الدكتور/ الفاتح عمر مهدي إختصاصي طب وجراحة العيون
طريقة لاستعادة البوستات المهكرة بطريقة فردية يقوم بها كل عضو
منتديات سودانيزاونلاين    تحديث الصفحة    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest [دخول]
اخر زيارك لك: 07-31-2015, 12:21 PM الصفحة الرئيسية

مدخل أرشيف الربع الرابع للعام 2007متهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى شكل سلسلة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
12-17-2007, 10:02 PM

حسن زمراوي



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى


    الإخوة والأخوات أعضاء وزوار المنبر:

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ...

    حدث قبل عدة أيام أن كتبت تراجي مصطفي بوستا تدعو فيه لمحاربة جماعة أنصار السنة المحمدية إذا لم يتوقفوا عن الآتي (حسب رأيها):

    1. تزويج البنات دون سن الـ 18.
    2. منع البنات من التعليم.

    وكنت قد أعددت لها هذا الرد، ولكن تفاجأت بحذف الأخ بكري أبوبكر لهذا البوست وتمنيت أن لو لم يفعل ذلك أمين المنبر حتى نبين للناس تهافت هذه الساذجة. ثم كان أن فتح الأخ/ هاشم نوريت بوستا جديدا يتساءل فيه عن بوست تراجي الذي حذف. فكتبت مداخلتي هذه في بوست الأخ/ هاشم نوريت ردا على تراجي ولكن أيضا حذف بوست الأخ/ هاشم نوريت.

    أقدم لكم ردي هذا على تراجي وكل من يؤيدها في التحامل بدون دليل وبرهان على جماعة أنصار السنة والسلفيين بصورة عامة، فقط على كل من يؤيدها أن يقوم بتغيير الضماير وحذف ما إذا كان هنالك كلام خاص بتراجي شخصيا ...

    وقولوا آمين نتلاقى باكر والضراع مشدود.

    _______________________________________________________________________________________


    المستنيرة بنور الشيطان / تراجي مصطفي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

    أولا: مسألة تحديد زواج البنات بسن 18 سنة:

    الغريبة إن أمثالك من المستنيرن والمستنيرات عندما يناقشون هذه الأمور مع عامة الناس يقولون بأننا نريد تثقيف هؤلاء الناس وتعليمهم، ولمن جات على أنصار السنة عملتيها حرب عديل!!!


    شوفي ياستي:

    نحن ناس بتاعين دليل من الكتاب والسنة ، وما بنرضي واحدة زيك تاريخها أسود في هذا البورد تجي تحدد لينا متين نعرس لي بناتنا. ولا بنرضاها حتي من عالم من علماء الدين يحدد لينا سن الزواج بـ 18 سنة للبنات مالم يكن له دليل من الكتاب والسنة، فكيف نرضاها من واحدة زيك ممن ينادون بـ:
    Quote:
    الأخت تراجي
    تحياتي
    Quote: فضحتنا يا معتز قريش
    يازول انتبه وخلي عدائك اللشيوعين العايز يودك التوج.
    هذا بوست قيم جدا ويهدف لاستئصال هذه الظاهره
    وما تفعله هو معركه في غير معترك.

    والله انتو الفضحتونا يا تراجي
    شئ حقوق شواذ وشئ اعارة فروج وفي الآخر (.......)
    الله المستعان ....
    بوست قيم شنو يا تراجي
    خلاص مشكلة دارفور انحلت ؟؟؟
    Quote: نفتخر اننا شعب نناقش اي شيئ
    ونحلم بمجتمع خالي من مثل هذه الظواهر.

    لا والله هؤلاء لسنا نحن ...
    نحن نستحى ... من مثل هذه الألفاظ
    راجعي البوست شوفي كم واحد خطّأ البوست
    Quote: عيب عليك.

    عيب عليك انتي وعيب على عصام جبر الله
    Quote: لا اوقع.

    لم أكن أتوقع توقيعك ... والله جد

    أظنك تأثرتي بعيشتك في بلاد الغرب الذي يحدد فيه سن الحرية للأبناء والبنات من ولاية آبائهم عليهم بسن الـ 18 سنة. وبالمناسبة عندنا هنا في USA البنت أو الولد ممكن يتزوجوا قبل سن الـ18 فقط يكون ذلك بموافقة أولياء أمورهم.

    تحديدك لسن الزواج بـ 18 سنة يعتبر إرهاب فكري، بمعنى أنك شايفة العمر دا مناسب وعايزة تسني ليه قانون وتعمميه على الناس زي مابيعملوا الدكتاتورين. وأنا بقول ليك: إذا كان عندك بنات عايزة تعرسي ليهم بعد سن الـ 18 سنة فأنت حرة - طبعا الرأي الأول والأخير في يد زوجك - ولكن ما تجي تعملي لينا فيها شايلة هموم البنات والأمة الإسلامية بأسرها وتفرضي علينا رأيك الشخصي مالم يكن لديك دليل من الدستور الإلهي (القرآن السنة)، وإن أحضرتي لنا الدليل تكوني مشكورة مأجورة بإذن الله، وماحنقول وقتها إنو هذا رأيك. إنما حنقول بأن ذلك هو حكم الله.


    ودعيني أبسط لك الأمــر:

    هنالك قاعدة من قواعد الحلال والحرام في الفقه الإسلام تقول:

    الأصل في الأشياء (العادات) الإباحة حتي يرد الدليل بالمنع، والأصل في العبادات الحرمة حتي يرد الدليل بالإباحة

    والزواج قبل سن الـ 18 سنة تعتبر من أمور العادات وليست العبادات كالصلاة والزكاة والصيام. فالأصل فيها الإباحة حتي يرد الدليل بالمنع، فأين دليلك في منع الناس من تزويج بناتهم قبل سن الـ 18 سنة؟؟؟ فإن مصادر التشريع في الاسلام مرتبة هي القرآن ثم السنة ثم إجماع العلماء ومن بعد ذلك يختلف العلماء في ترتيب القياس منهم من يعتبر ترتيبه في المرتبة الرابعة كأبي حنيفة امام مدرسة الراي رحمه الله ومنهم من يؤخره إلي ما بعد ذلك، ومصادر التشريع في الاسلام هي اكثر من ذلك، فالقران والسنة تعتبر المصادر الاصليه، ومن بعد ذلك تاتي ما تسمي بالمصادر الكاشفة او المبينة كالاجماع والقياس والاستحسان والاستصحاب والمصالح المرسلة ودرء المفاسد وبراءة الذمة وغيرها - منها ما اجمع عليها العلماء ومنها ما اختلف فيها - وترتيب هذه المصادر يكون حسب المذهب. فبأي مصدر من هذه المصادر إستندتي في إصدار فتوتك الغريبة هذه ؟؟؟.

    إن ماذهبت إليه "فتوي" جديدة بلا شك ولكنها فتوي فاسدة، ولست أنا ولا أنت من أهل الفتوي فحنانيك ياهذه، ودونك كتب أهل العلم المعتبرين من الأئمة الأربعة وغيرهم فلتقرأيها وتأتي لنا بمن قال بما تقولين، ورحم الله الإمام أحمد بن حنبل (وليس حمبل ) الذي قعد قاعدة أصولية تكتب بماء الذهب المصفي يقول فيها:

    لا تقل برأي لم يسبقك عليه إمام

    ولله در الامام الزنجاني والذي كان إماما للحرم المكي في زمانه والذي قال قصيدة رائعة وصفها الامام الذهبي - والذي هو من ذهب السنة معدنه - قائلا: (أنها جامعة لقواعد أهل السنة والجماعة فى فهم الدين) أهديها لك لعلك تعتبري:

    تدبر كلام الله وإعتمد الخبر *** ودع عنك رأيا لايلائمه أثر
    ونهج الهدى فألزمه وأقتدي بالاولي *** هموا شهدوا التنزيل علك تنجبر
    وكن موقـنا أنا وكل مكلف *** أمرنا بقفو الحـق والاخـذ بالحـذر
    وما أجمعت فيه الصحابة حجـة *** وتلك سبيل المؤمنين لمن سـبر
    ففي الاخذ بالاجماع فأعلم سعادة *** كما في شذوذ القول نوع من الخطر

    فالمرجو منك أن تكفي من هذه الفتاوى الشاذة ودعي الأمر لمن هم أهل له ولا تقحمي نفسك في ميدان لا تجيدين فيه الفر والكر ورحم الله من قال :

    أجرأكم علي الفتيا أجرأكم علي النار

    و اذكرك أيضا بأن الفتوي مقامها عظيم والله سبحانه وتعالي جعل القول عليه بغير علم قرينا للشرك، قال تعالي:

    ( قل إنما حرم ربي الفواحش ماظهر منها ومابطن والاثم والبغي بغير الحق وأن تشركوا بالله مالم ينزل به سلطانا وأن تقولوا علي الله ما لاتعلمون).ا

    وإبن أبي مليك ذكر في اثر له قوله: (أدركت مائة وعشرين من أصحاب محمد صلي الله عليه وسلم كل واحد منهم يدفع عن نفسه الفتيا يود لوأن أخاه كفاه). ودونك قول إبن عباس منكرا علي بعض التابعين الذين كانوا يفتون في بعض المسائل قائلا: (إنكم لتفتون في أشياء لو سئل عنها عمر لجمع لها أهل بدر) ومن عمر؟ إنه الفاروق الذي قال عنه المصطفي صلي الله عليه وسلم: (أنه ذهب بتسعة أعشار العلم)، وقال أيضا عنه عندما رآه في رؤية يشرب فيها فضل شرابه من اللبن، وعندما سأله الصحابة عن تفسير الرؤية قائلين: (بم أولته يارسول الله)، قال: ( بالعلم). ذلك الفاروق الذي قال عنه الشماخ إبن ضرار الغطفاني بعد مقتله:

    جزي الله من ذاك الأمير وباركت *** يد الله في ذاك الأديم الممزق
    فمن يسعي أو يركب جناحي نعامة *** ليدرك ماقدمت بالأمس يسبق
    أبعد قتيل بالمدينة أظلمت *** له الارض يهتز العراق بأسبق
    قضيت إمورا ثم غادرت بعدها*** بوائق في أكمامها لم تفتق

    فإن كان هذا حال إبن الخطاب رضي الله عنه فأين نحن منه؟؟؟ نسأل الله لنا ولكم العافية.

    ولكن كما قال المصطفي صلي الله عليه و سلم: "التمس لاخيك سبعين عذرا" فلربما حدث لك أو لغيرك ممن تعلمين ممن تزوجن قبل سن الـ 18 سنة مشاكل كانت نتيجة لصغر سنهن - وان لم يكن ذلك عذرا صائغا- جعلك تفتين بعقلك دونما اعمال لقواعد الفقه الواضحة، فاتي عقلك بما هو مخالف للعلم الشرعي:

    علم العليم و عقل العاقل اختلفا*** من ذا الذي فيهما قد احرز الشرفا
    فالعلم قال انا احرزت غايته *** والعقل قال انا الرحمن بي عرفا
    فافصح العلم افصاحا وقال له *** باينا الله في قرآنه اتصفا
    فايقن العقل ان العلم سيده *** فقبل العقل راس العلم وانصرفا



    ثانيا: مسألة منع البنات التعليم:

    أما تعليم البنات فإن له ضوابط شرعية تحكمها لا تسمح هذه العجالة بسردها. ولا أعلم في ممن أعلم من أنصار السنة من منع بناته من التعليم، ولكني أعلم ممن لا ينتمون لجماعة أنصار السنة المحمدية من منعوا بناتهم من التعليم، فهل كنت ستحاربينهم بنفس طريقة محاربتك لأنصار السنة ؟؟؟ أم أن (الفي بطنه حرقص براه بيرقص).


    تخريمة:

    مسألة تحديد العمر بـ 18 سنة دي زكرتني بقصة حكاها لي واحد سوداني معانا هنا في أمريكا. قال إنو أيام كان بيقرأ في اليونان وذلك في عهد نميري عندما كان الدجال/ منصور خالد وزيرا للشباب، وكان عندهم معاهم في لليونان طالبة سودانية سمعتها بطالة خالص - يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز - فالإخوان في إتحاد الطلبة السودانيين غلبوا معاها حيلة في هدايتها. وكان أن زارهم الدجال/ منصور خالد آنذاك وهو في طريقه للولايات المتحدة الأمريكية، فإجتمع به الطلبة السودانين باليونان وعرضوا عليه مشاكلهم ومن ضمن ماعرضوا عليه قصة هذه الطالبة السودانية الغير شريفة، فكانت المفاجئة من منصور خالد أن قال لهم: (مدام عمرها أكبر من سن الـ 18 سنة فهي حرة، إتركوها وشأنها) !!!.


    تعليق:

    يبدو أن منصور خالد - المثل الأعلى لبعض المستنيرين بهذا المنبر - وصلت به الإستنارة لقوة تفوق قوة محطة بري الحرارية، فما رأيك يا تراجي في رد الدجال/ منصور خالد على مسألة الطالبة السودانية باليونان؟؟؟ ، فهل توافقينه على رأيه ؟؟؟. أم أنك مازلتي خافتة الإستنارة - زي اللمبة بنية العندنا في الشمالية - ولم تصلي لدرجته من الإستنارة العالية التي تضئ الطريق لكل شيطان مريد للإستقرار في عقول الشباب.


    وأخيرا:

    أتمني من قبل أن تردوا على مداخلتي هذه أن تبتعدوا عن الردود العاطفية بقدر إستطاعتكم وأن تتفكروا في العنوان الذي إختاره الإمام البخاري ليعنون به باب العلم في صحيحه قائلاً: "باب العلم قبل القول والعمل"، ولعل في العنوان فحسب مافيه عبرة وإشارة لطيفة واللبيب بالإشارة يفهم.

    فمالكم لا تتعلمون قبل أن تتفيهقوا يا مستنيري المنبر ...

    وسوف أعود بإذنه تعالى لتعرية لمزيد من تهافت داعية الإستنارة تراجي ومن كان على شاكلتها ممن باض الشيطان في مخهم، وأناخ بكلكل الخرافة في عقولهم وأحاط بها إحاطة السوار بالمعصم. والله المستعــان ...


    وللحديث بقية ... وربنا المحمود
    ولــه المكــارم والعلـى والجـــود
    وعلى النبي محمد صلواته ماناح قمري وأورق عود

    حسن زمراوي محمد عثمان
    مدينة شيكاغو - ولاية إلينوي
    الولايات المتحدة الأمريكية


                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-17-2007, 10:05 PM

JOK BIONG



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    تراجي وييييييييييييييييييييييييييييييي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-17-2007, 10:29 PM

ترهاقا



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: JOK BIONG)

    كلامك الفوق ده لو رأى انصار السنة تبقى مصيبة ، ولو إنت بتمثلهم تبقى المصيبة أكبر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-17-2007, 10:46 PM

Muna Khugali



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: ترهاقا)

    Quote: مسألة تحديد العمر بـ 18 سنة دي زكرتني بقصة حكاها لي واحد سوداني معانا هنا في أمريكا. قال إنو أيام كان بيقرأ في اليونان وذلك في عهد نميري عندما كان الدجال/ منصور خالد وزيرا للشباب، وكان عندهم معاهم في لليونان طالبة سودانية سمعتها بطالة خالص - يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز - فالإخوان في إتحاد الطلبة السودانيين غلبوا معاها حيلة في هدايتها. وكان أن زارهم الدجال/ منصور خالد آنذاك وهو في طريقه للولايات المتحدة الأمريكية، فإجتمع به الطلبة السودانين باليونان وعرضوا عليه مشاكلهم ومن ضمن ماعرضوا عليه قصة هذه الطالبة السودانية الغير شريفة، فكانت المفاجئة من منصور خالد أن قال لهم: (مدام عمرها أكبر من سن الـ 18 سنة فهي حرة، إتركوها وشأنها) !!!.




    الزميل حسن زمراوي..

    بعيدا عن العمر الخاص بالزواج وشروطه ومايوده أي انسان..وحدود التدخل في شئون الغير..

    هل تعتقد انه من الدين والخلق الكريم..خلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام أن تذكر مثل العباره التي تحتها خط؟؟
    كيف تأكدت من أنها زانيه؟؟
    هل تكتفي بما قاله الغير عنها؟؟
    هذه تهمه..حتي ونحن لا نعرف الشخصيه التي ذكرتها..ولا يهمنا ان نعرفها..نسألك كيف تأكدت أنت انها كذلك؟؟
    حتي في الدين اثبات ذلك صعب للغايه..كيف عرفت انها كذلك وليس ذلك فقط..حتي مع جميع الجنسيات؟؟
    ان ما اتيت به هنا أمر ينهي الدين عنه..فلماذا لا تلتزم انت بالدين في خطابتك؟؟

    وشكرا علي قراءة كلماتي..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 00:14 AM

Zakaria Joseph



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Muna Khugali)

    Ustaza Muna
    The religion and God got nothing to do with it. Manhood now has become smearing women with hearsay allegations and gossips. What a bald-faced lair? Oh, the man has to sugar coat it with sex to accentuate his insult.

    Not so long ago in Sudan, that kind of talk belonged to a tiny morally corrupt groups. Now guess who is talking?
    Respects and peace.

    (عدل بواسطة Zakaria Joseph on 12-18-2007, 00:15 AM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-17-2007, 11:00 PM

حسن زمراوي



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: ترهاقا)


    الأخ/ تهرقا:

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته ...

    يا أخي أنا ناقشت موضوعي الفوق دا في أربعة صفحات ردا على ترهات "تراجيكم"، ونظمت الكتابة بطريقة ظريفة وبالألوان وجملت ليك الكلام وقنطرتو ليك علشان تقرأ بإرتياح شديد وإنت متكأ علي كرسيك أمام الكمبيوتر والأهم من ذلك كله أني كنت مصطحبا للدليل.

    تجي يا أخي ترد لي بكل إستهتار في جملة واحدة. لو عندك علم فند لي كلامي ووريني الغلط وين، ولو ماعندك علم - وهذا مايبدو لي - فبالله عليك:

    أقعد في علبك ... زي الكديسة الفي البروفايل بتاعك


    والسلام ...


    حسن زمراوي محمد عثمان
    مدينة شيكاغو - ولاية إلينوي
    الولايات المتحدة الأمريكية


                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-17-2007, 10:42 PM

M A Muhagir



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    Quote: يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز


    هذا الحديث عنصرى لا اخى فانتبه لحديثك. انت تدعى الحديث باسم الاسلام فالاحرى بك الابتعاد عن العنصرية.

    تحياتى


    محمد مهاجر
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-17-2007, 11:25 PM

Kostawi



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: M A Muhagir)

    هو البت العمرها 18 دي زاتها طفلة!!!

    يعني الواحد يتزوج ليه بت عمرها أقل من 18 سنة عشان يعمل معاها شنو?

    أربيها و بعدين أربي أطفالها....ما معقول.

    بكري بجيب الناس ديل من وين?

    و بعدين البت السودانية الفي اليونان عرفت كيف إنو هي زانية يا بتاع الدليل و الحجة.....
    غايتو الإسلام دا في ناس حاقرين بيه جنس حقارة!!!

    (عدل بواسطة Kostawi on 12-17-2007, 11:27 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-17-2007, 11:29 PM

ماضي ابو العزائم



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: M A Muhagir)

    لا اريد ان احرف النقاش و لكن:-
    Quote: مسألة تحديد العمر بـ 18 سنة دي زكرتني بقصة حكاها لي واحد سوداني معانا هنا في أمريكا. قال إنو أيام كان بيقرأ في اليونان وذلك في عهد نميري عندما كان الدجال/ منصور خالد وزيرا للشباب، وكان عندهم معاهم في لليونان طالبة سودانية سمعتها بطالة خالص - يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز - فالإخوان في إتحاد الطلبة السودانيين غلبوا معاها حيلة في هدايتها.

    معلومة بسيطة
    1- كنت طالب فى اليونان فى الفترة من 1976 إلى 1982
    2- عدد الطالبات السودانيات فى كل اليونان وقتها هو 3 طالبات
    3- الطلبه الكانو فى اليونان فى تلك الفتره و هاجرو لامريكا معروف و بالاسم
    لك ان تتخيل ما سيحدثه مثل هذا الكلام فى تلك الاسر علما بانى لم اسمع به اطلاقا و اعتقد انك لم تتبين صحته من عدمها. اضيف ان إتحاد الطلبه فى تلك المرحله كان معاديا للنظام فى الخرطوم و من المحال ان يجتمع به رجل فى وزن منصورخاد.
    لذا لزم التنويه
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-17-2007, 11:43 PM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: ماضي ابو العزائم)

    Quote: وجملت ليك الكلام وقنطرتو ليك علشان تقرأ بإرتياح شديد وإنت متكأ علي كرسيك أمام الكمبيوتر


    آها و أنت "متكأ" على كرسيك أمام الكمبيوتر رد لينا على كلام ماضي أبو العزائم
    الفوق ده
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-17-2007, 11:55 PM

Al-Shaygi



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)


    أنتوا يا جماعة الخير الخور بي وين عشان نتابع البوست!!!!!

    حبيبنا زمراوي
    ما يهبش ناس لالا الماخلت الناس في حالا يمسح بالإشارة
    وما يهبش ناس قريعتي راحت يرمى بالخور الكبير
    وما يضر ويضرع في الفسوق يترك كالزبد ولا مجال له أن يذهب هباءاً



    الله يستر


    الشايقي

    فاوضني بلا زعل
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 00:16 AM

Marouf Sanad



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Al-Shaygi)

    Quote: والزواج قبل سن الـ 18 سنة تعتبر من أمور العادات وليست العبادات كالصلاة والزكاة والصيام. فالأصل فيها الإباحة حتي يرد الدليل بالمنع، فأين دليلك في منع الناس من تزويج بناتهم قبل سن الـ 18 سنة؟؟؟
    شيخ زمراوي

    "لا ضرر ولا ضرار"

    انصار السنة يستندون على هذا الحديث في تحريم التدخين , الذي لم يرد تحريمه صراحة لا في الكتاب ولا السنة! الزواج المبكر له اضرار صحية واجتماعية كبيرة
    , اما حكاية البنت الزانية يا شيخ زمراوي دي ممكن توديك النار, عاوز تروح
    النار يا شيخ زمراوي!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 00:20 AM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Al-Shaygi)

    قال الله تعالى : ( أنزل من السماء ماء فسالت اودية بقدرها فاحتمل السيل زبدا رابيا ومما يوقدون عليه في النار ابتغاء حلية أو متاع زبد مثله كذلك يضرب الله الحق والباطل فأما الزبد فيذهب جفاء وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض كذلك يضرب الله الأمثال‏(‏ الرعد‏:17

    و قال الشايقيوما يضر ويضرع في الفسوق يترك كالزبد ولا مجال له أن يذهب هباءاً)




    فسبحان الله.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 00:28 AM

Marouf Sanad



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: سيف النصر محي الدين محمد أحمد)

    Quote: المستنيرة بنور الشيطان / تراجي مصطفي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...


    هل تجوز رحمة الله وسلامه وبركاته على الشياطين!

    دي برضو احتمال تأثر على GPA بتاعك وإحتمال برضو تدخلك النار!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 00:50 AM

hamid brgo



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Marouf Sanad)

    Quote: معلومة بسيطة
    1- كنت طالب فى اليونان فى الفترة من 1976 إلى 1982
    2- عدد الطالبات السودانيات فى كل اليونان وقتها هو 3 طالبات
    3- الطلبه الكانو فى اليونان فى تلك الفتره و هاجرو لامريكا معروف و بالاسم
    لك ان تتخيل ما سيحدثه مثل هذا الكلام فى تلك الاسر علما بانى لم اسمع به اطلاقا و اعتقد انك لم تتبين صحته من عدمها. اضيف ان إتحاد الطلبه فى تلك المرحله كان معاديا للنظام فى الخرطوم و من المحال ان يجتمع به رجل فى وزن منصورخاد.
    لذا لزم التنويه


    في انتظار رد صاحب البوست على هذه المداخلة

    فان لم يكن لديه رد لعدم وجود ادلة - نسأل الله لنا و له المغفرة و لاسر تلك الفتيات كل الاعتذار





    على الداعية ان يتخير كلماته و قبل ذلك كله تحري الصدق
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 03:20 AM

سيف النصر محي الدين محمد أحمد



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: hamid brgo)

    Quote: ودونك قول إبن عباس منكرا علي بعض التابعين الذين كانوا يفتون في بعض المسائل قائلا: (إنكم لتفتون في أشياء لو سئل عنها عمر لجمع لها أهل بدر)


    ترى هل جمع عمر رضي الله عنه أهل بدر عندما أعمل عقله و ابطل سهم المؤلفة قلوبهم؟

    و هل جمعهم عندما جمع الناس لصلاة التراويح؟

    ثم هل يمكنك الجزم بأنه لو كان يعيش في ايامنا هذه ما كان ليحدد عمر الزواج بالنسبة للفتيات ب 18 سنة؟
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 04:02 AM

Deng



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    Quote: حسن زمراوي محمد عثمان
    مدينة شيكاغو - ولاية إلينوي
    الولايات المتحدة الأمريكية


    حالتك قاعد في أمريكا؟

    لو كنت في تورا بورا كنت عملت شنوا؟


    دينق.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 04:18 AM

ثروت سوار الدهب



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Deng)

    Quote: الغريبة إن أمثالك من المستنيرن والمستنيرات عندما يناقشون هذه الأمور مع عامة الناس يقولون بأننا نريد تثقيف هؤلاء الناس وتعليمهم، ولمن جات على أنصار السنة عملتيها حرب عديل!!!


    Anasar Alsuna are vampires live in darkness
    Taragie was absolutely right! ...v
    .. you don't deserve less than war, for sake of our society
    Sorry, but, we can't compare Tragie with shikh Alhadia or shikh Abu ziad. why? because she is usful for humanity than couple of clowns and fanatic geeks, let alone the obscured like you.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 04:31 AM

Sabri Elshareef



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    يا لبؤس العقل السلفي القبيح

    السويركيله محلات التوحيد والنور شغال بها القران 24 ساعة
    عمره 55 سنة تزوج 17 امراة ونسي واحدة في حبله ولقد ادين ب1لك ولا زال يقضي فترة عقوبة 7 سنوات
    وله ماذونان واحد لتزوير اعمار الصبايا والتاني لاكمال الزواج وهو مضاجعه بالعديل والواضح

    اخسئوا ايها المافونين الاخوان المسلمين

    وانصار الدعوة الوهابية القبيحة التي اظلمت بالبلاد واضرت العباد

    سوف اتصدي للعقل السلفي بفضح فكره المتخلف

    وتراجي اشرف من لسنات الفجرة داعمي السلطان اكلي اموال السحت في السودان حيكومة وجماعات تضليل
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 05:56 AM

خالد الطيب أحمد



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    يا زمبراوي

    انتا مفروض يجلدوك مية سوط لاتهامك الفتاة السودانية تلك بالزنا
    تعرف بس المشكلة السوط ح يشتكي و يقول لية جلدوتني بالغبي دا

    بكري ابوبكر الله يســامحك يا اخي... ياخ رفقا بالقراء و المتابعين
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 06:26 AM

mohamed osman bakry



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: خالد الطيب أحمد)

    Quote: وكان عندهم معاهم في لليونان طالبة سودانية سمعتها بطالة خالص - يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز

    ما خاطي كان سلط عليكم عادل عبد العاطي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 06:30 AM

حيدر حسن ميرغني



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: خالد الطيب أحمد)

    ربنا يجيب العواقب سليمة

    أي طالبة سودانية درست فى تلك الفترة فى اليونان عليها مساءلة صاحب المنبر برسالة طويلة وعريضة عن كلام الاخ الكريم صاحب البوست

    اما عن موضوع البوست فله الحق فى مقارعة تراجي فى كل ما طرحته هنا
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 06:42 AM

mohamed osman bakry



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حيدر حسن ميرغني)

    Quote: وكان عندهم معاهم في لليونان طالبة سودانية سمعتها بطالة خالص - يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز

    والله كلامك ده شيوعي مايقوله.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 07:34 AM

MAHJOOP ALI



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: mohamed osman bakry)

    اخوتى
    حادثة شهيرة فى التاريخ الاسلامى طرفها المغيرة بن شعبة وام جميل بنت عمرو
    حيث اتهم المغيرة بالزنا وهو محصن , وشهد عليه ابى بكرة (صحابى) ونافع بن الحارث ( صحابي) وشبل بن معبد
    وكانت شهادتهم صريحة ,بانهم راوا المغيرة بن شعبة يولجه فى ام جميل ايلاج الميل فى المكحلة, اما الرابع وهو
    زياد بن سميلة فحين ساله الخليفة عمر بن الخطاب عما راى فقال : رايت مجلسا , وسمعت نفسا حثيثا وانتهازا ورايته مستبطنها, فقال عمر : ارايته يدخله ويخرجه كالميل فى المكحلة؟ فقال:لا ,لكنى رايته رافعا رجليها فرايت خصيتيه تتردد الى مابين فخذيها, ورايت حفزا شديدا وسمعت نفسا عاليا,فقال عمر :ارايته يدخله ويخرجه كالميل فى المكحلة؟ فقال : لا , فقال عمر : الله اكبر , قم يامغيرة اليهم قاضربهم , فقام يقيم الحدود على الثلاثة.*
    انظروا كيف يستسهل هذا الوهابي رمى النساء بالزنى؟
    ويدعى انه نصير للسنة , بل انهم انصال السنة وليس انصارها.
    وان الدين الاسلامى لايتجاوز (عندهم) ابن تيمييه ومؤسس الوهابية.
    اما تراجى …. وماادراك ماتراجى ….
    من يشترى منى الوهابية ونفطها وشيوخهها ببوست واحد من بوستات تراجى وهى تدافع عن المقهوريين
    من نساء ومهمشين واقليات؟ من … من …
    * ابن خلكان وفيات الاعيان
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 06:55 AM

hamid brgo



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حيدر حسن ميرغني)

    Quote: أي طالبة سودانية درست فى تلك الفترة فى اليونان عليها مساءلة صاحب المنبر برسالة طويلة وعريضة عن كلام الاخ الكريم صاحب البوست



    اخي حيدر
    السلام عليكم ورحمة الله
    الامر لا يتوقف عند هذا الحد انما... ربما هنالك اعضاء او قراء بهذا المنبر من الذين درست امهاتهم بتلك الدولة في الفترة نفسها .. تخيل معي شعورهم
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 06:51 AM

Tragie Mustafa



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: خالد الطيب أحمد)

    Quote:
    مسألة تحديد العمر بـ 18 سنة دي زكرتني بقصة حكاها لي واحد سوداني معانا هنا في أمريكا. قال إنو أيام كان بيقرأ في اليونان وذلك في عهد نميري عندما كان الدجال/ منصور خالد وزيرا للشباب، وكان عندهم معاهم في لليونان طالبة سودانية سمعتها بطالة خالص - يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز - فالإخوان في إتحاد الطلبة السودانيين غلبوا معاها حيلة في هدايتها. وكان أن زارهم الدجال/ منصور خالد آنذاك وهو في طريقه للولايات المتحدة الأمريكية، فإجتمع به الطلبة السودانين باليونان وعرضوا عليه مشاكلهم ومن ضمن ماعرضوا عليه قصة هذه الطالبة السودانية الغير شريفة، فكانت المفاجئة من منصور خالد أن قال لهم: (مدام عمرها أكبر من سن الـ 18 سنة فهي حرة، إتركوها وشأنها) !!!.
    يا سيد زمراوي
    الآيه قالت: (

    يا أيّها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تُصيبوا قوماً بجهالة فتُصبحوا على ما فعلتُم نادمين .. صدق الله العظيم .. سورة الحجرات ...

    ).....انت يا ايها التقي المدعي للاسلام...من اين لك.....
    ان تجزم بصدق...رواية صديقك؟؟؟؟ومن هو الذي شاهد المراود في المكلحه...ليدعي
    بانها زانيه.....يا من تدعي تطبيق الدين في مسار حياتك كلها!!

    خليك من باقي التهافت بتاعك قال تهافت قال!!

    (عدل بواسطة Tragie Mustafa on 12-18-2007, 03:57 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 07:16 AM

haroon diyab



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    حسن زمراوي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    هل يعقل ان نفتح بوست فيه من المعلومات والحقائق مافيه ويمس حياتنا كبشر قبل ان نكون مسلمين ونكتب فيه :

    Quote: المستنيرة بنور الشيطان / تراجي مصطفي

    بالله عليك هل هذه صفه نصف بها زميل اتفقنا او اختلفنا معه ..... الم يكن من الاجدر ان نصفها بالاخت او الزميلة .

    ثم قلت :

    Quote: وسوف أعود بإذنه تعالى لتعرية لمزيد من تهافت داعية الإستنارة تراجي ومن كان على شاكلتها ممن باض الشيطان في مخهم،


    علما بانك القائل وفي نفس البوست :
    Quote: تدبر كلام الله وإعتمد الخبر *** ودع عنك رأيا لايلائمه أثر
    ونهج الهدى فألزمه وأقتدي بالاولي *** هموا شهدوا التنزيل علك تنجبر
    وكن موقـنا أنا وكل مكلف *** أمرنا بقفو الحـق والاخـذ بالحـذر
    وما أجمعت فيه الصحابة حجـة *** وتلك سبيل المؤمنين لمن سـبر
    ففي الاخذ بالاجماع فأعلم سعادة *** كما في شذوذ القول نوع من الخطر

    اعتقد انه قد جانبك الصواب في كثير من المفردات كما جانبنا نحن كثيرا في كثير مما نكتب ففقدنا بسببه تعاطف وتجاوب الكثيرين بسبب عدم دقة اختيار المفردات في التخاطب والحوار .
    كل سنة وانت واسرتك الكريمة بالف خير
    والاخت العزيزة تراجي واسرتها بالف خير.
    تحياتي
    هارون دياب
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 07:22 AM

Ahmed Alim



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    مـن ثـمارهم تـعرفونهم
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 07:44 AM

Tragie Mustafa



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Ahmed Alim)

    اخي الفاضل محجوب علي
    كل عام وانت بخير...يا اخي نحن لم نعلن عليهم الحرب
    لكن ميولهم الانتحاريه تذهلنا بهذا المنبر كل يوم اكثر.
    الا تتفق معي انه لم يبقى لهم الا ان نورايهم الثرى؟؟!!




    Quote: اما تراجى …. وماادراك ماتراجى ….
    من يشترى منى الوهابية ونفطها وشيوخهها ببوست واحد من بوستات
    تراجى وهى تدافع عن المقهوريين
    من نساء ومهمشين واقليات؟ من … من …
    * ابن خلكان وفيات الاعيان

    اها كلام محجوب علي ده خته حلقه في اذنك ايها الدعي.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 07:54 AM

على محمد على بشير



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Ahmed Alim)

    Quote: يا سيد زمراوي
    الآيه قالت: (لو جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا عسى ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا
    على ما فعلتم نادمين).....انت يا ايها التقي المدعي للاسلام...من اين لك.....
    ان تجزم بصدق...رواية صديقك؟؟؟؟ومن هو الذي شاهد المراود في المكلحه...ليدعي
    بانها زانيه.....يا من تدعي تطبيق الدين في مسار حياتك كلها!!

    خليك من باقي التهافت بتاعك قال تهافت قال!!




    غايتو يا تراجى
    بقيتى زى الهلال السودانى
    كميه من الحظ مبالغه عديل كدا
    الراجل جهز ليكى المشنقه
    وانتى جيتى لقيتيها مقنطره وجاهزه

    غايتو جنس حظوظ
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 08:10 AM

EL fahal Abdelatif



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: على محمد على بشير)

    Quote: تخريمة:

    مسألة تحديد العمر بـ 18 سنة دي زكرتني بقصة حكاها لي واحد سوداني معانا هنا في أمريكا. قال إنو أيام كان بيقرأ في اليونان وذلك في عهد نميري عندما كان الدجال/ منصور خالد وزيرا للشباب، وكان عندهم معاهم في لليونان طالبة سودانية سمعتها بطالة خالص - يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز - فالإخوان في إتحاد الطلبة السودانيين غلبوا معاها حيلة في هدايتها. وكان أن زارهم الدجال/ منصور خالد آنذاك وهو في طريقه للولايات المتحدة الأمريكية، فإجتمع به الطلبة السودانين باليونان وعرضوا عليه مشاكلهم ومن ضمن ماعرضوا عليه قصة هذه الطالبة السودانية الغير شريفة، فكانت المفاجئة من منصور خالد أن قال لهم: (مدام عمرها أكبر من سن الـ 18 سنة فهي حرة، إتركوها وشأنها) !!!.


    تعليق:

    يبدو أن منصور خالد - المثل الأعلى لبعض المستنيرين بهذا المنبر - وصلت به الإستنارة لقوة تفوق قوة محطة بري الحرارية، فما رأيك يا تراجي في رد الدجال/ منصور خالد على مسألة الطالبة السودانية باليونان؟؟؟ ، فهل توافقينه على رأيه ؟؟؟. أم أنك مازلتي خافتة الإستنارة - زي اللمبة بنية العندنا في الشمالية - ولم تصلي لدرجته من الإستنارة العالية التي تضئ الطريق لكل شيطان مريد للإستقرار في عقول الشباب.


    وأخيرا:

    أتمني من قبل أن تردوا على مداخلتي هذه أن تبتعدوا عن الردود العاطفية بقدر إستطاعتكم وأن تتفكروا في العنوان الذي إختاره الإمام البخاري ليعنون به باب العلم في صحيحه قائلاً: "باب العلم قبل القول والعمل"، ولعل في العنوان فحسب مافيه عبرة وإشارة لطيفة واللبيب بالإشارة يفهم.


    فمالكم لا تتعلمون قبل أن تتفيهقوا يا مستنيري المنبر ...


    وسوف أعود بإذنه تعالى لتعرية لمزيد من تهافت داعية الإستنارة تراجي ومن كان على شاكلتها ممن باض الشيطان في مخهم، وأناخ بكلكل الخرافة في عقولهم وأحاط بها إحاطة السوار بالمعصم. والله المستعــان ...


    وللحديث بقية ... وربنا المحمود
    ولــه المكــارم والعلـى والجـــود
    وعلى النبي محمد صلواته ماناح قمري وأورق عود

    حسن زمراوي محمد عثمان
    مدينة شيكاغو - ولاية إلينوي
    الولايات المتحدة الأمريكية


    اللهم ان كان هذا دينك....فغير المؤمنين اقرب اليك من هؤلاء..
    اللهم ان كان هذا دينك..فاحمه من امثال هؤلاء...واعصمه منهم..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 08:09 AM

AMNA MUKHTAR



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    المتهافت حسن زمراوى..هذا البوست من أكثر البوستات تهافتا فى هذه السنة .

    ايها الفاسق قد جئتنا بنبأ قبل أن تتبين صحته
    لذلك حق الجلد عليك مئة جلدة جزاء قذفك للطالبات فى اليونان
    فقد رميت مؤمنات محصنات بغير علم.
    وسنحاكمك بالشريعة التى تريد أن تحاكمنا بها

    Quote: لا تقل برأي لم يسبقك عليه إمام

    بعدين حتى الأئمة ديل أليسوا بشرا مثلنا رأيهم يحتمل الصواب والخطأ..
    ويحكمون حسب أزمانهم ؟ فمالك تريد أن تحكم علينا أئمة الأزمان الغابرة؟!

    يا شيخ الاسلام..!!
    وما أدراك اننا نؤمن بأئمتك هؤلاء..
    وهل نحن مجبرون على ذلك..
    وهل لن يصح اسلامنا بدون ذلك؟ّ!

    وعلى على قول كوستاوى
    انتو حقرتو بالاسلام ده حقارة ما عادية!!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 08:30 AM

ثروت سوار الدهب



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: AMNA MUKHTAR)

    العزيزة آمنة مختار

    Quote: يا شيخ الاسلام..!!
    وما أدراك اننا نؤمن بأئمتك هؤلاء..
    وهل نحن مجبرون على ذلك..
    وهل لن يصح اسلامنا بدون ذلك؟ّ!


    عندما يقول الوهابي يالعلماء فهو يقصد:
    ابن حنبل
    ابن تيمية
    ابن قيم الجوزية
    ابن الجوزي
    محمد بن عبد الوهاب
    الالباني
    ابن باز
    ابن العثيمين
    الهدية
    ابو زيد
    و احتمال، الفقيه بزعمه عبد الرحمن الطقي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 08:37 AM

ثروت سوار الدهب



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: ثروت سوار الدهب)

    Quote: تحديدك لسن الزواج بـ 18 سنة يعتبر إرهاب فكري، بمعنى أنك شايفة العمر دا مناسب وعايزة تسني ليه قانون وتعمميه على الناس زي مابيعملوا الدكتاتورين


    شوفو قوة عين الوهابي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 11:28 AM

hamid brgo



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: ثروت سوار الدهب)

    Quote: شوفو قوة عين الوهابي


    والله يا ثروت الجملة دي عاملة ماتشينق رهيب مع وضع يدك في الصورة



    احكي ليك: قريت مقال في نيوزويك(النسخة الانجليزية) قبل حوالي 3 اشهر عن موقف الصين من مأساة دارفور . و هنالك اقتباس لتصريح ادلي به السيد\ ليو قواي جين المبعوث الصيني الي دارفور . فقال فيما قال( ان الحكومة الصينية تولي اهتماما كبيرا بافريقيا و ذلك بغرض دعم الديمقراطيات و تمكين الحكومات الافريقية لتبني نظم ديمقراطية) --
    علق الكاتب قائلا ( من المؤكد ان السيد\ ليو اخذ الكلام اعلاه من مرجع غربي - و نقله الي الصحافة كما هو)





    قال ارهاب فكري : ها ها ها
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 08:34 AM

ود الباوقة



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: الآيه قالت: (لو جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا عسى ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا
    على ما فعلتم نادمين)...


    الاخت تراجي الاية الصحيحة هي ...


    يا أيّها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تُصيبوا قوماً بجهالة فتُصبحوا على ما فعلتُم نادمين .. صدق الله العظيم .. سورة الحجرات ...


    مع الشكر ..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 08:52 AM

Kostawi



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: ود الباوقة)

    حسن زمراوى!!!!!

    كرمبا

    يا خرد زمراوي حريف
    ختاها ليكم
    و خلاكم ترغوا

    و هو يضحك بملئ شفتاه
    و يمشي و يجي راجع




    و أنتم......
    including me



    best regards
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 08:44 AM

Abomihyar



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: AMNA MUKHTAR)

    ياحسن زمراوي والله بما قلت هنا لم تدع تهافتا لمتهافت

    يا أخي ماتقول به هنا يشي بأنك لا تتمتع حتى بالحس السليم

    ناهيك عن الحجة والمنطق هذه أيام مباركات لايجوز فيها الرقث والفجور.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 08:58 AM

Ishraga Mustafa



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Abomihyar)

    Quote:
    الزميل حسن زمراوي..

    بعيدا عن العمر الخاص بالزواج وشروطه ومايوده أي انسان..وحدود التدخل في شئون الغير..

    هل تعتقد انه من الدين والخلق الكريم..خلق سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام أن تذكر مثل العباره التي تحتها خط؟؟
    كيف تأكدت من أنها زانيه؟؟
    هل تكتفي بما قاله الغير عنها؟؟
    هذه تهمه..حتي ونحن لا نعرف الشخصيه التي ذكرتها..ولا يهمنا ان نعرفها..نسألك كيف تأكدت أنت انها كذلك؟؟
    حتي في الدين اثبات ذلك صعب للغايه..كيف عرفت انها كذلك وليس ذلك فقط..حتي مع جميع الجنسيات؟؟
    ان ما اتيت به هنا أمر ينهي الدين عنه..فلماذا لا تلتزم انت بالدين في خطابتك؟؟

    وشكرا علي قراءة كلماتي..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 09:54 AM

Saber Abdelhadi



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    Quote: "باب العلم قبل القول والعمل"


    الرسول محمد(ص) .. ولأسباب لا نعلمها نحن ولا أنتم..
    تزوج من السيدة عائشة وعمرها ست سنوات ..
    أي لم تبلغ الحلم بعد..
    فهل يجب أن نفعل مثله..??!!
    Quote: مسألة تحديد العمر بـ 18 سنة دي زكرتني بقصة حكاها لي واحد سوداني معانا هنا في أمريكا. قال إنو أيام كان بيقرأ في اليونان وذلك في عهد نميري عندما كان الدجال/ منصور خالد وزيرا للشباب، وكان عندهم معاهم في لليونان طالبة سودانية سمعتها بطالة خالص - يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز - فالإخوان في إتحاد الطلبة السودانيين غلبوا معاها حيلة في هدايتها. وكان أن زارهم الدجال/ منصور خالد آنذاك وهو في طريقه للولايات المتحدة الأمريكية، فإجتمع به الطلبة السودانين باليونان وعرضوا عليه مشاكلهم ومن ضمن ماعرضوا عليه قصة هذه الطالبة السودانية الغير شريفة، فكانت المفاجئة من منصور خالد أن قال لهم: (مدام عمرها أكبر من سن الـ 18 سنة فهي حرة، إتركوها وشأنها) !!!.


    بعدين ياخي الفتوى إذا كانت -زي ماقلت- حارة للدرجة دي ..
    وبفرض أن هذه الطالبة المسكينة قد قيض لها الله أربعة من أمثالك ..
    يمشوا وراها شايلين كاميرات خاصة لتصوير مكحلتها ومراود الخلق والعباد من جميع الجنسيات..
    فأصحابك ديل كانوا عايزين أمير المؤمنين منصور خالد يقول ليهم شنو..?? أقتلوها مثلا..

    خزعبلات -للأسف- إسلامية..
    غايتو إنت والجماعة الفي الرابط الفوق ده حشرتونا في ركن..
    ما عارفين نمشي وين ..
    وإذا كان فعلا في يوم يجمع الناس فيه ويحاسبوا ..
    فربنا ياخد لينا حقنا منكم اليوم داك ..
    وذنبنا معلق في رقابكم إلى ذلك اليوم..

    (عدل بواسطة Saber Abdelhadi on 12-18-2007, 10:45 AM)
    (عدل بواسطة Saber Abdelhadi on 12-18-2007, 11:04 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 10:04 AM

MAHJOOP ALI



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Saber Abdelhadi)

    Quote: بعدين ياخي الفتوى إذا كانت -زي ماقلت- حارة للدرجة دي ..
    وبفرض أن هذه الطالبة المسكينة قد قيض لها الله أربعة من أمثالك ..
    يمشوا وراها شايلين كاميرات خاصة لتصوير مكحلتها ومراود الخلق والعباد من جميع الجنسيات..
    فأصحابك ديل كانوا عايزين أمير المؤمنين منصور خالد يقول ليهم شنو..?? أقتلوها مثلا..


    ينسر دينك ياشيه
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 11:03 AM

hamid brgo



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: MAHJOOP ALI)

    هسع يا زمرواي اخوي في داعي تخلي الناس تعيد بيك الاضحى؟
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 11:01 AM

Ahmed Alim



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    كـتب الاخ مـعروف

    Quote: Quote: المستنيرة بنور الشيطان / تراجي مصطفي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...



    هل تجوز رحمة الله وسلامه وبركاته على الشياطين!

    دي برضو احتمال تأثر على GPA بتاعك وإحتمال برضو تدخلك النار!





    يا اسـتاذ مـعروف مـلاحظتك أعـلاها خـطيرة جـداً وبـتجيب الـهوا لاخـونا زمراوي خـاصة لـو قـروها شـيوخ الـوهابية الاصـليين فـي الـسعودية واكـيد حـيتم تـكفيره وإهـدار دمـه والـراجل حـيروح فـيها، فـيرجى سـحب مـداخلتك لـحماية زمـيلنا بالـمنبر.

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 01:58 PM

هجو الأقرع



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    الاخت الفاضلة ام حازم كل عام وانت بخير ، النص القرانى الذى استشهدى به ، لم تاتى به كما انزل والصحيح هو ( يا أيها الذين امنوا إن جاء كم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) صدق الله العظيم سورة الحجرات الاية سته.

    للاسف هذا ما اوردته الاخت ام حازم( يا سيد زمراوي
    الآيه قالت: (لو جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا عسى ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا
    على ما فعلتم نادمين).....والله من وراء القصد

    (عدل بواسطة هجو الأقرع on 12-18-2007, 03:27 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 02:23 PM

hamid brgo



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: هجو الأقرع)

    Quote: للاسف هذا ما اوردته الاخت ام حازم( يا سيد زمراوي
    الآيه قالت: (لو جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا عسى ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا
    على ما فعلتم نادمين).....انت يا ايها التقي المدعي للاسلام...من اين لك.....)


    Quote: والله من وراء القصد


    والله يا جماعة انا هجو اخوي دا ما داير اخش في لومه.. بس في ذمتكم الكلام الفوق داك بمشي مع والله من وراء القصد؟
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 02:25 PM

hamid brgo



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: هجو الأقرع)

    Quote: للاسف هذا ما اوردته الاخت ام حازم( يا سيد زمراوي
    الآيه قالت: (لو جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا عسى ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا
    على ما فعلتم نادمين).....انت يا ايها التقي المدعي للاسلام...من اين لك.....)


    Quote: والله من وراء القصد


    والله يا جماعة انا هجو اخوي دا ما داير اخش في لومه.. بس في ذمتكم الكلام الفوق داك بمشي مع والله من وراء القصد؟
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 03:26 PM

هجو الأقرع



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: hamid brgo)

    الاخ حامد لك الشكر على هذه اللفته الرائعة ، اخى انا فقط صححت الاية ، ونزل مع ما اوردته ام حازم الجملة الموجه للاخ زمراوى ، وسوف احزف كلام تراجى برغم من انه موجود اعلاه .
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 02:28 PM

Tragie Mustafa



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: هجو الأقرع)


    شكرا ود الباوقه وهجو الاقرع للتصحيح:
    Quote:

    Quote: الآيه قالت: (لو جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا عسى ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا
    على ما فعلتم نادمين)...



    الاخت تراجي الاية الصحيحة هي ...


    يا أيّها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تُصيبوا قوماً بجهالة فتُصبحوا على ما فعلتُم نادمين .. صدق الله العظيم .. سورة الحجرات ...


    مع الشكر ..

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 03:15 PM

شول اشوانق دينق



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    Quote: بعدين ياخي الفتوى إذا كانت -زي ماقلت- حارة للدرجة دي ..
    وبفرض أن هذه الطالبة المسكينة قد قيض لها الله أربعة من أمثالك ..
    يمشوا وراها شايلين كاميرات خاصة لتصوير مكحلتها ومراود الخلق والعباد من جميع الجنسيات..
    فأصحابك ديل كانوا عايزين أمير المؤمنين منصور خالد يقول ليهم شنو..?? أقتلوها مثلا..


    خزعبلات -للأسف- إسلامية..

    غايتو إنت والجماعة الفي الرابط الفوق ده حشرتونا في ركن..
    ما عارفين نمشي وين ..
    وإذا كان فعلا في يوم يجمع الناس فيه ويحاسبوا ..
    فربنا ياخد لينا حقنا منكم اليوم داك ..
    وذنبنا معلق في رقابكم إلى ذلك اليوم..


    صابر عبد الهادى ... ما قصرت.

    حسن زمراوى يا اخوى كان فى داعى تجى للضبح براك فى عيد الاضحى المبارك


    شول اشوانق

    - المهم كلمتك ... الناس راجينك وما حيخلوك بالساهل
    - شد حيلك على الراجيك... زى ما شايفك زولاً ساكت نصرك مافى ... اها...
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 05:08 PM

ثروت سوار الدهب



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: شول اشوانق دينق)

    استاذنا حامد برقو

    Quote: ان الحكومة الصينية تولي اهتماما كبيرا بافريقيا و ذلك بغرض دعم الديمقراطيات و تمكين الحكومات الافريقية لتبني نظم ديمقراطية) --
    علق الكاتب قائلا ( من المؤكد ان السيد\ ليو اخذ الكلام اعلاه من مرجع غربي - و نقله الي الصحافة كما هو)


    وهابي يتكلم في الارهاب الفكري و صيني في دعم الديمقراطيات.

    علامات الساعة يا حبيب
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 05:47 PM

Kostawi



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: ثروت سوار الدهب)

    يا جماعة ما معقول
    الزول دا ما عندو زول يدافع عنه
    و ين جماعتو و مليشتو ....
    خجلانين ولا شنو?.

    زمراويكم دا كتفوه و ودوه لشيخ أبو زيد عشان يعضيه في أضانو.

    يا أبو زيد
    أهن ديل ناسك الرسلتهم عشان ينشروا ليك دعوتك المهببة دي عبر سودانيزأونلاين?....أها نحن ما عندنا ليهم بنات صغار هنا. أصغر بت عندنا عمرها 18+2
    و كلهم متعلمات أكتر من الرجال.

    ما عندنا زولة جاهلة هنا
    ولا زول جاهل

    عشان كدا بضاعتك دي سوف يكتب لها البوران هنا.....معليش
    شوف محلات إعلان أخرى...دي نصيحة


    لا إله إلا الله
    محمد يا رسول الله
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 09:13 PM

ماضي ابو العزائم



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Kostawi)

    Quote: أتمني من قبل أن تردوا على مداخلتي هذه أن تبتعدوا عن الردود العاطفية بقدر إستطاعتكم وأن تتفكروا في العنوان الذي إختاره الإمام البخاري ليعنون به باب العلم في صحيحه قائلاً: "باب العلم قبل القول والعمل"، ولعل في العنوان فحسب مافيه عبرة وإشارة لطيفة واللبيب بالإشارة يفهم.

    يا اخونا ما تكب الزوغه (و الاقتباس ده من كلامك) انت إتهمت (او قذفت) واحده من تلاته اكيد الاسر التلاته مستنيه تعرف مين المقصوده فيهم.و اذكرك بكلام سيدنا اباذر الغفارى رضى الله عنه و ارضاه((ربما فى كلمة واحدة فقط تجد مقتلك)) او مقتل ثلاثة اسر و اهلنا قالوا (الكلام البمرق ما برجع)دحين انت كلامك مرق و انت بالتالى مسؤل من تبعاتو امام الله و خلقو.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 09:23 PM

Zakaria Joseph



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    Where did the shikh go?
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 10:17 PM

ماضي ابو العزائم



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Zakaria Joseph)

    الاخ زمراوى
    السلام لمن اتبع الهدى
    ربما اكون الوحيد بين المتدخلين الذى يعرف من تتحدث عنهن وأغلب من درس فى اليونان و متواجد الان فى امريكا, لذلك احسست بان ما ورد يعنينى الى حد كبير( اقصد القذف) و إن كنت تعنى تراجى فدونك تراجى دون ان تقذف المحصنات بغير بينة,
    عليه يا اخ زمراوى اليوم هو الثلاثاء 18/12 وقفة العيد, بل اظن ان الساعه تجاوزت الثانية عشر بقليل,فانى امهلك ثلاثة ايام العيدأن تورد مالديك من قرائن و إلا سافتح بوست للتوقيع بسحب باسبوردك و لا اعتقد مثل هذا البوست سيحتاج منى لاى شكل من اشكال المتابعه,علما بانى استطيع الاتصال بكل المعنيات و المعنين فى الولايات المتحدة لملاحقة الامربس امامى ((من ستر مسلما))
    و السلام على من إتبع الهدى
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 10:29 PM

Abu Eltayeb



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: ماضي ابو العزائم)

    Tragie

    Kulu 3am wa anti bikhair, please follow the instruction from Hassan Zamarawi
    Quote: طبعا الرأي الأول والأخير في يد زوجك



    Lutfi
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 10:37 PM

Abu Eltayeb



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Abu Eltayeb)

    Hassan Zamrawi wrote:

    Quote: وكان عندهم معاهم في لليونان طالبة سودانية سمعتها بطالة خالص - يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز


    قال الله تبارك وتعالى { والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون إلا الذين تابوا }

    لطفي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 10:54 PM

Abu Eltayeb



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Abu Eltayeb)

    حسن زمراوي انت مطالب في الشريعة:
    4 شهود عدول والا:
    تجلد 80 جلدة ولا:
    تقبل لك شهادة ابدا وانت
    فاسق و
    باب التوبة مفتوح
    الاقلاع الفوري
    الندم علي ما فات
    الاصرار علي عدم العودة
    ولو تكرمت و توقفت عن الكتابة معاقبا نفسك كان ذالك افضل لك و لنا حتي لا نقرا مثل هذا الغثيان فان اعدا اعدائك نفسك التي بين جنبيك او كما كان يقول المعصوم عند الرجوع من الغزوات رجعنا من الجهاد الاصغر الي الجهاد الاكبر الا وهو جهاد النفس فانت في حوجة الي ذلك

    لطفي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 10:41 PM

عمار عبدالله عبدالرحمن



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Zakaria Joseph)

    Quote: الرسول محمد(ص) .. ولأسباب لا نعلمها نحن ولا أنتم..
    تزوج من السيدة عائشة وعمرها ست سنوات ..
    أي لم تبلغ الحلم بعد..
    فهل يجب أن نفعل مثله..
    ??

    معلومة زواج النبي صلى الله عليه واله وسلم من ام المؤمنين عائشه وعمرها 6 سنوات هذه من الاوهام التي اخترعت في فترات مظلمه من التاريخ المسلمين ولا تثبت عند البحث والتحقيق ,,, وهي من اوهام المحدثين والمؤرخين,,


    شيوخ السلفية تخصصهم الوحيد وضع المؤمنين في زوايا حرجه بتكفير الامه والتنكر لحق العيش المشترك بين طوائف الشعب ,, وبعد ذلك يولون الادبار ,,,,,,
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 10:45 PM

تاج الدين عبدالله آدم



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    Quote: Where did the shikh go?

    It seems that we are going to wait for Godot
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 11:09 PM

Abu Eltayeb



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: تاج الدين عبدالله آدم)

    Quote: الاخت الفاضلة ام حازم كل عام وانت بخير ، النص القرانى الذى استشهدى به ، لم تاتى به كما انزل والصحيح هو ( يا أيها الذين امنوا إن جاء كم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) صدق الله العظيم سورة الحجرات الاية سته.

    للاسف هذا ما اوردته الاخت ام حازم( يا سيد زمراوي
    الآيه قالت: (لو جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا عسى ان تصيبوا قوما بجهاله فتصبحوا
    على ما فعلتم نادمين).....والله من وراء القصد
    (عدل بواسطة هجو الأقرع on 18-12-2007, 02:27 م)


    الاخ هجو كل عام وانت بخير و شكرا للتصحيح

    Quote: والله من وراء القصد
    كما زعمت ما وريتنا رايك في قذف حسن زمراوي لطالبة اليونان واراك مدافعا عن شيخ الطقي وهو يكفر فينا يمين وشمال

    قال الله تبارك وتعالى { والذين يرمون المحصنات ثم لم يأتوا بأربعة شهداء فاجلدوهم ثمانين جلدة ولا تقبلوا لهم شهادة أبدا وأولئك هم الفاسقون إلا الذين تابوا } صدق الله العظيم
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 11:27 PM

Adam Omer



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: تاج الدين عبدالله آدم)

    Quote: شيوخ السلفية تخصصهم الوحيد وضع المؤمنين في زوايا حرجه بتكفير الامه والتنكر لحق العيش المشترك بين طوائف الشعب ,, وبعد ذلك يولون الادبار ,,,,,,




    اتفق معاك فى كل حرف



    والاخ ابو العزائم نامل ان تنفذ ما وعت بة لى اهمية الامر

    ويجب ام لا يمر مرور الكرام
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 11:59 PM

ماضي ابو العزائم



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Adam Omer)

    و انا عند وعدى اخى آدم و الراجل معه لغاية صباح الاحدإنشاء الله, و الساكت عن الحق شيطان اخرص.
    و كل عام و انتم بخير
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 11:39 PM

Zakaria Joseph



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: تاج الدين عبدالله آدم)

    Tag El Din
    This guy is stupid and a bald-faced lair. He is to be held accountable for this slanderous charge, it is offensive and unforgiveable.

    (عدل بواسطة Zakaria Joseph on 12-18-2007, 11:40 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-18-2007, 11:30 PM

Shams eldin Alsanosi



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    Quote: مسألة تحديد العمر بـ 18 سنة دي زكرتني بقصة حكاها لي واحد سوداني معانا هنا في أمريكا. قال إنو أيام كان بيقرأ في اليونان وذلك في عهد نميري عندما كان الدجال/ منصور خالد وزيرا للشباب، وكان عندهم معاهم في لليونان طالبة سودانية سمعتها بطالة خالص - يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز - فالإخوان في إتحاد الطلبة السودانيين غلبوا معاها حيلة في هدايتها. وكان أن زارهم الدجال/ منصور خالد آنذاك وهو في طريقه للولايات المتحدة الأمريكية، فإجتمع به الطلبة السودانين باليونان وعرضوا عليه مشاكلهم ومن ضمن ماعرضوا عليه قصة هذه الطالبة السودانية الغير شريفة، فكانت المفاجئة من منصور خالد أن قال لهم: (مدام عمرها أكبر من سن الـ 18 سنة فهي حرة، إتركوها وشأنها) !!!.


    كدي يا شيخنا قبلما تمشي قدام تعال راجع ثقفنا في الدرجات والمراتب الخاصة بالزنى, لانو من طريقة كتابتك شكلك تخصص..
    والله حكم ومحن..
    يعني عشان الواحد يثبت لينا انو متدين وسلفي علي السكين لازم يستفرغ مرضو النفسي علي كل ما هو انثي؟؟
    الله يكون فى عونك يا الواثق الصادق

    شمس الدين السنوسي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2007, 01:02 AM

AMNA MUKHTAR



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    Quote: عندما يقول الوهابي يالعلماء فهو يقصد:
    ابن حنبل
    ابن تيمية
    ابن قيم الجوزية
    ابن الجوزي
    محمد بن عبد الوهاب
    الالباني
    ابن باز
    ابن العثيمين
    الهدية
    ابو زيد
    و احتمال، الفقيه بزعمه عبد الرحمن الطقي

    هذا هو الكهنوت بعينه..
    حمانا الله
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2007, 01:44 AM

Tragie Mustafa



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: طبعا الرأي الأول والأخير في يد زوجك

    شايفه....يا يا ابو الطيب يا اخوي.....جنس المحن وانماط
    التعامل الذكوري البروج لها صاحب البوست وقايلها ممكن تسود
    في حياتي.
    يا زمراوي يا زول اخير تلعب على قدرك وقدر البتفلهم عليهم
    في غرف البالتوك باسم ابن حزم.

    (عدل بواسطة Tragie Mustafa on 12-20-2007, 08:51 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2007, 02:00 AM

hamid brgo



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: AMNA MUKHTAR)

    كتب الاخ ابو العزائم

    Quote: الاخ زمراوى
    السلام لمن اتبع الهدى
    ربما اكون الوحيد بين المتدخلين الذى يعرف من تتحدث عنهن وأغلب من درس فى اليونان و متواجد الان فى امريكا, لذلك احسست بان ما ورد يعنينى الى حد كبير( اقصد القذف) و إن كنت تعنى تراجى فدونك تراجى دون ان تقذف المحصنات بغير بينة,
    عليه يا اخ زمراوى اليوم هو الثلاثاء 18/12 وقفة العيد, بل اظن ان الساعه تجاوزت الثانية عشر بقليل,فانى امهلك ثلاثة ايام العيدأن تورد مالديك من قرائن و إلا سافتح بوست للتوقيع بسحب باسبوردك و لا اعتقد مثل هذا البوست سيحتاج منى لاى شكل من اشكال المتابعه,علما بانى استطيع الاتصال بكل المعنيات و المعنين فى الولايات المتحدة لملاحقة الامربس امامى ((من ستر مسلما))
    و السلام على من إتبع الهدى


    Quote: علما بانى استطيع الاتصال بكل المعنيات و المعنين فى الولايات المتحدة لملاحقة الامربس امامى

    ارجو ان لا تقدم على ذلك - و اقولها بكل صدق



    Quote: امهلك ثلاثة ايام العيدأن تورد مالديك من قرائن و إلا سافتح بوست للتوقيع بسحب باسبوردك

    ليس مهما ان يقدم الادلة - لانه من الواضح ليس لديه دليل - لذا عليه ان يعتذر في بوست منفصل و قبله ان يستغفر الله
    ارجو ان لا نغلق على الناس ابواب الفضيلة ان رغبوا في الرجوع الي الحقيقة



    Quote: إن كنت تعنى تراجى فدونك تراجى دون ان تقذف المحصنات بغير بينة

    لم افهم هذه الجملة- و لا يمكنني ان افهما- على اية حال قد لا اتفق مع الحبيبة تراجي في بعض النقاط المطروحة في الموضوع الاساسي
    و لكن لا لاحد بالمنبر او خارجه الحق في مس الكريمة و الفاضلة تراجي مصطفى بشطر كلمة او حرف مما تفوه به الاخ زمراوي-
    - وهذا للعلم فقط-



    Quote: من ستر مسلما

    نعم و لهذا ارجو ان نمهله لتقديم اعتذار - و ارجو ان لا تبلغ تلك الاسر - هذا في حال لم تسمع بعد.... لان اثره اكبر و لا تستفيد تلك الاسر شيئا من مقاضاة الاخ زمراوي بل تتضرر نفسيا

    اما موضوع سحب الباسبورت مسألة ادارية بحتة . و على الاخ بكري اتخاذ ما هو مناسب في حال رفض الاخ زمرواي للاعتذار او تقديم ادلة
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2007, 03:35 AM

Kostawi



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: hamid brgo)

    يا جماعة ما معقول
    الزول دا ما عندو زول يدافع عنه
    و ين جماعتو و مليشتو ....
    خجلانين ولا شنو?.

    زمراويكم دا كتفوه و ودوه لشيخ أبو زيد عشان يعضيه في أضانو.

    يا أبو زيد
    أهن ديل ناسك الرسلتهم عشان ينشروا ليك دعوتك المهببة دي عبر سودانيزأونلاين?....أها نحن ما عندنا ليهم بنات صغار هنا. أصغر بت عندنا عمرها 18+2
    و كلهم متعلمات أكتر من الرجال.

    ما عندنا زولة جاهلة هنا
    ولا زول جاهل

    عشان كدا بضاعتك دي سوف يكتب لها البوران هنا.....معليش
    شوف محلات إعلان أخرى...دي نصيحة


    لا إله إلا الله
    محمد يا رسول الله
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2007, 03:02 AM

خالد الطيب أحمد



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    اين هرب هذا السلفي الجهلول.. اين انت يا زمبراوي؟؟

    الرجل يقذف المحصنات .. و يهرب !! هذا هو اخر التطرف و الهوس

    الراجل عامل فيها حريف و قافل علي الارشفة يا جماعة العندوا طريقة
    يشيل البوست دا يوديهو لي بوست الارشفة عشان ما يتأرشف و يهرب السلفي
    الجهلول بجريمة القذف و تصبح من قضايا الارشيف، نريده هنا حتي يكون عبره
    لغيره من الدراويش الغرباء علي اخلاق الشعب السوداني
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2007, 04:50 AM

AMNA MUKHTAR



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    لو ملاحظين أخونا الظلامى تشطر فقط على تراجى لأنها امرأة..
    وتجنب الهجوم على عادل عبد العاطى او صبرى الشريف او كمال عباس وغيرهم..
    وهذا دأب الظلاميين فى كل زمان ومكان يستفردون بالنساء والاقليات والفئات الضعيفة فى المجتمع
    ودونكم محاكمات الساحرات ومحاكم التفتيش فى العصور المظلمة.
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2007, 07:18 AM

hamid brgo



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: AMNA MUKHTAR)

    Quote: يا أبو زيد
    أهن ديل ناسك الرسلتهم عشان ينشروا ليك دعوتك المهببة دي عبر سودانيزأونلاين?....أها نحن ما عندنا ليهم بنات صغار هنا. أصغر بت عندنا عمرها 18+2


    الشيخ ابوزيد محمد حمزة شخص نحترمه و ان لم نكن انصار سنه- او انصار اي طائفة

    لكن لماذا سكت انصار السنة عن ما جرى و يجري بدارفور من قتل و تشريد و اغتصاب ؟ و من قبل عن ما جرى بالجنوب و انقسنا و جبال النوبة من حرق قرى باكملها و قتل للنساء و الاطفال باسم الدين المفترى عليه

    هل يوافقون الحكومة في رؤيتها . ان كان نعم فلماذا لا يشاركون في الجهاد الحكومي - يخرجون في المتحركات المتجهة الي الطينة و جبل مرة ؟

    و ان كان لا : لماذا لا يتناولون هذه المأساة في منابرهم - يطالبون الحكومة بالتوقف عن القتل ؟

    بما ان علاقاتهم بالدول الخليجية ممتازة- فلماذا لا يتحركون لجمع التبرعات من تلك الدول من اجل اغاثة الناس في دارفور؟ او على الاقل التوضيح لمواطني الخليج بان ما يجري في دارفور ليست حرب دينية كما تروج لها الحكومة (بانها حرب بين مسلمين و غير مسلمين- و ان اوضاع المسلمين في خطر)؟










    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    طبخ اليوم: ارهاب فكري
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2007, 11:28 PM

ماضي ابو العزائم



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: hamid brgo)

    الاخ حامد
    سبق و ان كتبت
    Quote: إن كنت تعنى تراجى فدونك تراجى دون ان تقذف المحصنات بغير بينة


    و المقصود واضح وهو إن كان يقصد السيده تراجى فى بعض او كل ما تطرح فاليناقشها بالمنطق دون ان يمس اى شخص آخر بسوء

    (عدل بواسطة ماضي ابو العزائم on 12-19-2007, 11:30 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2007, 11:37 PM

ماضي ابو العزائم



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: ماضي ابو العزائم)

    عن واقعة منصور خالد حدث فى فترة تولى د.مالك ابوطربوش لرئاسة الاتحاد,زار منصور خالد اثينا فلقيه عدد من الطلاب و طلبو منه ان يجتمع بالطلاب السودانين فقال(هو فى طلاب سودانين هنا؟!؟!)مما اثار حفيظة كل الطلاب و عددهم التقديرى يومها فى حدود ال1200 طالب
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-19-2007, 11:48 PM

Zakaria Joseph



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: ماضي ابو العزائم)

    Ustaz Ab Azaim
    Shikh Zamarawi made a very slanderous charge and since the man lives in the US, there is a good chance that he may find himself before a US civil court. It is a malicious character defamation and if I were to advice the victime(s), I would direct them to see a human rights lawyer or go to the nearest ACLU office and explain the whole thing.

    (عدل بواسطة Zakaria Joseph on 12-19-2007, 11:50 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2007, 03:35 AM

Abdel Aati



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: Zakaria Joseph)

    Quote: المستنيرة بنور الشيطان / تراجي مصطفي


    Quote: يعني بالمعني الواضح كانت زانية من الدرجة الأولى ومع كل الجنسيات بدون فرز


    Quote: وسوف أعود بإذنه تعالى لتعرية لمزيد من تهافت داعية الإستنارة تراجي ومن كان على شاكلتها ممن باض الشيطان في مخهم، وأناخ بكلكل الخرافة في عقولهم وأحاط بها إحاطة السوار بالمعصم.


    هذا هو تهافت الوهابية وتكفيرهم للناس وقذفهم للاعراض وشتمهم للبشر ..
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2007, 12:25 PM

شول اشوانق دينق



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    احب الزنقة والمزنوقين.


    شول اشوانق
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2007, 01:28 PM

ابوالقاسم ابراهيم الحاج



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    sorry !!

    (عدل بواسطة ابوالقاسم ابراهيم الحاج on 12-20-2007, 05:07 PM)

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-20-2007, 04:39 PM

ثروت سوار الدهب



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: ابوالقاسم ابراهيم الحاج)

    Quote: هذا هو الكهنوت بعينه..
    حمانا الله


    كل واحد منهم دراما

    كل سنة و انتم طيبين
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2007, 03:47 AM

حسن زمراوي



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: ثروت سوار الدهب)


    الحمد لله وكفي والصلاة والسلام علي النبي المصطفي ... وبعد

    مقدمة لابد منها:

    قال أبوالعلاء المعري:

    إذا عير الطائي بالبخل مادر *** وعير قس بالفهاهة باقل
    وقال الدجي للشمس أنت كئيبة *** وقال السهي للبدر وجهك حائل
    فياموت زر إن الحياة زميمة *** ويا نفس جدي إن دهرك هازل

    فهذا زمانك يا مهازل فأمرحى، هذا زمان أسوأ من الزمان الذي وصفه أبو العلاء المعري بزمان إختلال الموازين، الزمان الذى يعير فيه مادر بالبخل حاتم الطائى - وقيل أن مادر هذا كان من أبخل العرب لدرجة أنه كان يمص اللبن من ضرع شاته مباشرة بدلا من أن يحلبها فى إناء لكى لايسمع الناس صوت حلب اللبن فى الإناء، وحاتم الطائي هو من هو في الكرم - فسئم أبو العلاء المعري حال زمانه فتمني الموت، فلا أدري ماذا كان سيقول أبو العلاء المعري إن كان حيا بين ظهرانينا الآن ورأي مارأي من أمر دعاة لإستنارة بهذا المنبر!!!

    أبدأ أولا بالأخ/ ماضي أبوالعزائم

    الأخ: ماضي أبوالعزائم

    وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته ... وبعد

    أولا:

    لم أهرب من الرد على ما خطته يداي بهذه الصفحة، ولكن ظروف عملي لاتجعلني أجلس أمام جهاز الكمبيوتر بالساعات الطوال كما يفعل كثير من أعضاء هذا المنبر وهذا واضح من العدد الكبير لمداخلاتهم التي تصل أحيانا للآلاف. فهو كما قال لي شيخي الطقي: (الواحد لو قام من قدام الكمبيوتر خمسة دقايق علشان يستخدم الحمام يقولوا إنه شرد من النقاش).

    ثانيا:

    من محاسن القدر أن مصدري هذا الذي أوردت منه معلومات الفتاة السودانية باليونان قد درس باليونان في نفس سنوات دراستك بها (ليس تماما من سنة 1976 إلي سنة 1982 كما درست أنت) ولكن في سنوات متقاربة وهو يعرفك حق المعرفة.

    ثالثا:

    نحن السلفيون - والحمد لله - لنا منهج في تقبل الأخبار ولا نستمع لكل من ينعق نعيق الحمار ولا نصدق الأخبار إلا ممن هو ثقة وصادق في نقل الأخبار متمثلين لقول المولى عز وجل:

    ( يا أيها الذين امنوا إن جاء كم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين) صدق الله العظيم سورة الحجرات الاية سته

    وصديقي هذا الذي حدثني يعتبر عندي ثقة بل وأحد مشايخي الذين إستفتيهم في الأمور الفقهية ولقد تعلمت منه كثيرا من دروس الفقه الإسلامي وإن كنت إختلف معه في أمور دينية أخرى.

    رابعا:

    هنالك قاعدة في علم الحديث - والتي هي أهم من أمر فتاة اليونان - تقول: (من أسند فقد أعزر) وكانت هذه القاعدة تستخدم من قبل علماء الحديث في جمع أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم. وأنا عندما زكرت هذه القصة أسندت القصة لراويها والعهدة على الراوي، وأما أنا فقد كنت ناقلا للخبر بإسناده لمصدره والذي يجب علي أن أتأكد منه قبل نقل الخبر هو مدى مصداقية من سمعت منه الخبر ولقد قلت آنفا بأنني إعتبره ثقة وصادق ولا إعتبره فاسقا.

    خامسا:

    صديقي هذا يعرفك معرفة شخصية. وهو لا ينتمي لجماعة أنصار السنة المحمدية أيدها الله بنصره.

    سادسا:

    عندما قرأت لصديقي مداخلتك عبر الهاتف وبقولك أن من درسوا باليونان وحضروا إلى أمريكا معروفين، إستنكر ذلك صديقي وقال لي: (أنا عايش في أمريكا وماعارف كل الناس القروا في اليونان وحضروا لأمريكا فكيف ماضي أبوالعزائم عرفهم كلهم).

    سابعا:

    لقد كان صديقي عضوا في إتحاد الطلبة، وقال لي أن أقول لك إنه كان في اللجنة التنفيذية لإتحاد الطلبة أيام كان مالك الطربوش رئيسا لها.

    ثامنا:

    حدثني الثقة أيضا بأنك كنت من الطلبة المنبوذين من قبل كثير من الطلبة السودانيين هنالك، ليس لإنتماءك للحزب الشيوعي ولكن نسبة لأن معاملتك مع الطلبة لم تكن جيدة والعهدة على الراوي. وبالرغم من أن صديقي الثقة هذا كان له معارف من الطلبة الشيوعيين وله معهم علاقات جيدة أمثال قريبك الشيوعي سيد أحمد الذي كان يدرس معكم باليونان وأيضا الشيوعي إسماعيل يس، ولكن صديقي هذا لم يكن يرتاح ليك أبدا ولقد كانت الشقة التي يسكن فيها صديقي هذا ملتقي كثير من الطلبة السودانيين وكان لكثير من الطلبة السودانيين - الغير ساكنين فيها - نسخة من مفتاح هذه الشقة إلا سيادتكم فلقد كنت ممنوع من دخولها والعهدة علي الراوي.

    تاسعا:

    الدجال/ منصور خالد فعلا حضر لليونان وإجتمع به إتحاد الطلبة - الذي كان صديقي الثقة عضوا فيها آنذاك - لمناقشة أمر تأخر التحويلات المالية التي كانت تأتي إليكم من السودان أيام مكتب العلاقات الثقافية. ولقد كان الدجال/ منصور خالد آنذاك وزيرا للتعليم ولم يكن وزيرا للشباب كما زكرت أنا من قبل. وإليك بعض تفاصيل هذا اللقاء وتفاصيل أخري حتى لاتحسب أنني أكتب الكلام من عندي:

    1. لقد كان اللقاء مع الدجال/ منصور خالد في مكتب القنصل الفخري (اليوناني الجنسية) حيث لم يكن لديكم قنصل آنذاك باليونان وكنتم تابعين ليوغسلافيا التي كان يحضر منها إليكم سفير السودان بيوغسلافيا آنذاك الأستاذ/ صلاح إبراهيم، الذي حضر لليونان 3 مرات - أيام دراسة صديقي باليونان - لحل مشاكل الطلبة السودانين باليونان آنذاك.

    2. لم يلتقي الدجال بجميع الطلبة السودانيين باليونان آنذاك، بل إلتقي ببعض أعضاء اللجنة التنفيذية لإتحاد الطلبة السودانيين.

    3. كانت اللجنة التنفيذية لإتحاد الطلبة السودانيين برئاسة مالك الطربوش آنذاك تعتبر أول لجنة تنفيذية تقيم عملا منظما للإتحاد بإقامة إجتماعات دورية وعكس لمشاكل الطلبة.

    4. كانت لديكم مشاكل في أمر التحويلات المالية التي كانت تصلكم من السودان لدرجة أن إتحاد الطلبة آنذاك أرسل رئيسها مالك الطربوش للسودان للقاء بوزارة التربية والتعليم ممثلة في مكتب العلاقات الثقافية.

    5. من إنجازات إتحاد مالك الطربوش - جزاه الله خيرا - بأن طالبت الحكومة السودانية بإقامة قنصلية للسودانين باليونان حتى كان لها هذا وكان أول قنصل باليونان هو الأستاذ/ الرشيد مكي والملحق الثقافي كان هو الأستاذ/ بدر الدين والذي كان معلما لمادة اللغة الإنجليزية من قبل بمدرسة بحري الحكومية، وهو نسيب ناظر بحري الحكومية آنذاك والصحفي المعروف/ محمد سعيد معروف.

    6. كان صديقي هذا عضوا في اللجنة التنفيذية لإتحاد مالك الطربوش وكان من ضمن الوفد الذي إلتقى بالدجال في مكتب القنصل الفخري (يوناني الجنسية)، ولم تكن أنت عضوا في هذا الإتحاد ولم تكن ممن إلتقوا بالدجال. الآن:

    - أنت تنكر هذا اللقاء وصديقي يقره،
    - صديقي هذا إعتبره ثقة ولايكذب وغير فاسق،
    - وأنت لاأعلم عنك شي إلا ماعرفته عنك من صديقي الثقة،
    - ولكن دعنا نقول أنك أيضا ثقة ولاتكذب، فمن منكم نصدق ؟ ومالحل ؟؟

    دعني أقول لك الحل:

    أظنك تواقني بأن المولي عز وجل وعد بحفظ هذا الدين (قرآنه وسنته)، فعليه فإن سنة الرسول صلى الله عليه وسلم محفوظة أيضا، والله سبحانه وتعالى قيض لهذه السنة رجال كالجبال الراسيات لجمعه وتنقيح صحيحه من ضعيفه. هؤلاء العلماء قعدوا قواعد لجمع الأحاديث وتنقيحها وأجمعوا عليها. من هذه القواعد قاعدة تقول:

    إذا تعارض قول نافي مع قول مقر، يقدم قول المقر على قول النافي لأن المقر عنده زيادة علم

    هذه القاعدة إستخدمت في مجال مقدس جدا وهو مجال جمع أحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم التي وعدنا الله سبحانه وتعالى بحفظه، فكان أن وجد علماء الحديث أحاديث متعارضة من قبل بعض الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين - وهم جميعا ثقات ولايكذبون - ومثل ذلك حديث: هل تبول رسول الله صلى الله عليه وسلم واقفا؟ هذا الحديث أنكرته عائشة رضي الله عنها وأقره إبن عباس رضي الله عنه. فمن نصدق ؟؟؟ الحل أن نأخذ بإقرار إبن عباس رضي الله عنه ونترك إنكار عائشة رضي الله عنها لأن إبن عباس رضي الله عنه عنده زيادة علم، ونوجد العزر لعائشة رضي الله عنها بأنها لم ترى الرسول صلى الله عليه وسلم على تلك الحالة.

    فكذلك إذا إستخدمنا هذه القاعدة في ما إنكارك وإقرار صديقي الثقة - وبإعتبار أنك ثقة مثله - فنقول: نأخذ بإقرار صديقي الثقة لأن له زيادة علم، ونترك إنكارك بلقاء الإتحاد بالدجال/ منصور خالد ونوجد لك العزر في الإنكار لأنك لم تكن موجودا في ذاك اللقاء ولم تكن أصلا عضوا في إتحاد الطلبة.

    ألم أقل لك من قبل: نحن السلفيون - والحمد لله - لنا منهج في تقبل الأخبار.


    عاشرا:

    وهذا هو الأهم:
    الطالبات السودانيات باليونان آنذاك لم يكونوا 3 طالبات كما ذكرت أنت من قبل، بل كانوا 5 طالبات وهن كالآتي:

    - أختين واحدة منهن كانت بتقرأ قانون.
    - الثالثة: واحدة من بنات الجريف.
    - الرابعة: طالبة سودانية أمها يونانية وأبوها سوداني من جنوب السودان.

    أما:

    - الخامسة: وهذه هي التي تعنينا:

    1. كانت قد حضرت لليونان كطالبة ولكنها صاعت وكان أكثر صياعتها مع بعض الدبلوماسيين الأفارقة. وهذه المعنية لم تدرس بل قضت سنواتها هنالك صياعة.

    2. لقد كان أمر هذه الفتاة - غفر الله لها - مشاع على نطاق عام، حتى أن أمرها كان على لسان كثير من الطلبة الغير سودانيين من العرب والأفارقة.

    3. حدثني صديقي الثقة بأن أحد الليبين من رواد البارات والمراقص حدثه بأنه تفاجأ بقدوم هذه السودانية للمراقص والبارات وهو له إنطباع جميل عن السودانيات والسودانين الذين إختلط بهم بليبيا.

    4. بلغ الأمر بإتحاد الطلبة السودانيين بأن أرسلوا بعض الطلاب السودانين ممن كانوا يرتادون المراقص بأن يتحدثوا إليها لكي تكف عن ما تعمل ولكنها رفضت التفاهم معهم وقالت لهم إنها حرة ولها أن تفعل ماتريد وليس أي واحد من هؤلاء الطلبة وصي عليها. يعني أنها لم تكن ناكرة لصنيعها وكان الأمر "على عينك ياتاجر".

    5.ولقد كان هذا الأمر من الأمور التي تشغل السودانيين بمختلف توجهاتهم السياسية.

    6. ولقد زكر لي صديقي إسمها ولاداعي لذكر إسمها هنا.

    فلا أدري كيف لم تسمع بهذا الأمر ؟؟؟


    حادي عشر:

    عندما زكرت بأن عدد الطالبات السودانيات آنذاك كانوا 3 فيبدو لي بأنك لم تأخذ بالحسبان الطالبة سودانية الأب ويونانية الأم وأيضا لم تأخذ بالحسبان هذه المعنية. وأنا أقول لك إن كان أسر هؤلاء الطالبات الثلاثة - حفظهن الله من كل سوء - التي أشرت إليهن لهم ثقة في بناتهن، فأين المشكلة إذا ؟؟؟ فأنا أعرف من البنات اللاتي درسن بالخارج ممن لايصلين ولايلتزمن بالزي الشرعي ولكنهن أطهر من الطهر وأشرف من الشرف، ولا إعتقد بأن أسرهن إذا سمعوا يوما ما كلاما غير سليما عن بناتهم سوف يصدقون ذلك.

    ثاني عشر:

    صديقي هذا متمسك بقوله ويشهد الله عليه ومستعد أن يصل معاك إلى أي حد تريد أن تصل إليه في هذا الأمر.

    ثالث عشر:

    عجبني كلامك عندما قلت في أول مداخلة لك:
    Quote: لا اريد ان احرف النقاش و لكن:-

    فهذه من الأمور التي أعاني منها كثيرا مع نقاشي مع كثير من السودانيين إلا من رحم ربك، تغير لموضوع النقاش وتفريعه والخروج من أصل الموضوع. والتمسك بأصل الموضوع في الجدال هو من أبجديات المناظرة الجادة وقد تعلمت هذا وكثير من فنون المناظرة من أحد الإخوة المتخصصين هنا في مناظرة النصارى.

    رابع عشر:

    ولماذا تريدون محاكمتي بحد الشريعة الإسلامية - حد القذف بإعتبار أنني إرتكبت هذه الجريمة - والغريب في الأمر أن بعضكم كان يعارض حدود الله من جلد ورجم في إحدي البوستات بهذا المنبر. أليس لمنهجكم المستنير قوانين أحوال شخصية ؟؟؟

    إن كنت بعد كلامي هذا كله أعتبر قاذفا للمحصنات الغافلات فأنا مستعد للعقوبة الإلهية ولكن بشرط أن يحكم في هذا الأمر:

    "ذوا عدل منكم"

    وعندنا هنا في أمريكا حسب علمي قانون يحترم حكم الأفراد، بمعنى إن كان هنالك خصيمان في أمر ما وإحتكموا لشخص ما غير القاضي - إمام مسجد مثلا - فإن القاضي يحكم بما حكم به هذا الفرد، فقط علي كل من الخصيمين أن يحضروا من المحامي مايسمى بـ "Power of Attorney"، فأنا مستعد لأن أحضر هذا الـ "Power of Attorney" وعليكم أن تحضروا من يمثلكم يامستنيري المنبر - وهم كثر هنا بأمريكا - لمدينة شيكاغو وعليه أن يحضر الـ :"Power of Attorney" بتاعه بعد أن نتفق علي الحكم العدل الذي سوف يحكم بيننا. وإن حكم علي بالجلد فأنا لا أمانع من أن أجلد على مسمع ومرأى من الناس في إحدى أيام الجمعة بعد آدائنا لصلاة الجمعة. ليس هذا فحسب بل أنا مستعد أن أصور الجلد بالفيديو وإنزاله على هذا المنبر.

    عايزين شنو أكتر من كدا ؟؟؟


    وبعد هذا كله نرجع لموضوعنا:

    - مارأيكم في طرهات تراجي التي لم تأتينا إلى الآن بدليل تستند عليه في فتواها الفاسدة في تحديد سن الزواج للفتيات بسن 18 سنة، لقد أحضر لها الشيخ الجليل/ الطقي الدلائل من الكتاب والسنة بجواز ذلك ؟؟؟
    - ما رأيكم في رد الدجال/ منصور خالد في أمر فتاة اليونان ؟؟؟ هل تؤيدونه يا معشر المستنيرين ؟؟؟
    - هل سوف نراكم مستقبلا تدافعون عن الإسلام - أيا ما كان فهمك له - كما دافعتم عن فتاة لا تعرفون عنها شي - هذا بإستثناء ماضي الذي يعرف هؤلاء الطالبات الثلاثة الغير معنيات بالأمر أصلا ؟؟؟
    - هل سوف نراكم في بوست عادل عبد العاطي الذين إتهم فيه الشيخ الطقي زورا وبهتانا، فهل سوف نراكم هنالك تطالبون عادلكم (وظالمنا) بإبراز الدليل على إتهامه للشيخ الطقي بإصدار فتوى تبيح دمه ؟؟؟ أم أنكم سوف تتخاذلون.

    ملحوظة (1):

    - الملاحظ أن كثير من مستنيري المنبر هبوا من كل فج عميق للدفاع عن عرض إمرأة لا يعرفون عنها شئ ولكنك تكاد لا تسمع لهم حسا عندما تنتهك حرمات الله في هذا المنبر، وتراهم يغطون في نوم عميق، بل وإن منهم من كان منتهكا لحرمات الله.
    - فهم نائمون عندما يدعو الجمهوريون لكفرهم،
    - وهم نائمون عندما تكون إحدي المستنيرات جمعية للصداقة السودانية الإسرائيلية، وتتخذ من هذا المنبر محطة إعلامية لجمعيتها الإنسان رخيصة هذه.
    - وهم نائمون عندما يدافع بعض المستنيرين عن الشاذين جنسيا،
    - وهم نائمون عندما يسب في هذا المنبر العلماء الربانيين وتلامذتهم بل هم أنفسهم مصدر السباب،
    - وهم نائمون عندما يستخدم بعض المستنيرين كلمات سوقية والمنبر هذا يقرأه الكبير والصغير والأم والأخت، بل عندما يأتي الساخر الصنديد معتز القريش ويطالب بحذف بوست ما لما فيه من قلة أدب:

    فتقوم القائمة علي الساخر الصنديد معتز القريش أيده الله بنصره،
    - وغير هذا الكثير، فمالكم كيف تحكمون.

    ملحوظة (2):

    من الملاحظ أن عادل عبد العاطي في موقف لايحسد عليه في بوسته:

    بإتهامه للشيخ الجليل/ عبد الرحمن الطقي بأنه أفتى بإهدار دمه ولم يأتي عادل (الغير عادل) بأي دليل على إتهامه هذا. فهل طالبتم من عادل يا إبن أبوالعزائم ومن يؤيدك ويطبل لك أن يأتي بدليل إتهامه الذي نفاه الشيخ الطقي بذاته. فلماذا تكيلون بمكيالين أم أنكم لستوا أهل نقاش بل تنطلقون من مبدأ عداوتكم لكل ما هو إسلامي أصيل.

    ملحوظة (3):

    هل أنتم مسلمون ؟؟؟
    إن كنتم كذلك فلماذا تحاربون جماعة أنصار السنة المحمدية التي تقف على ثغرة من ثغور الإسلام. إن كنتم مسلمون وتعتقدون بأن هذه الجماعة محرفة للدين وضالة عن جادة الطريق فلماذا لا تدعون للإسلام بفهمكم الذي ترونه صحيحا لإقامة شرع الله وهو سائلكم عنه يوم القيامة. لا لن تدعون لتحكيم شرع الله، لأن لكم رأي في شرع الله لأن منكم الشيوعي والليبرالي وهلم جرا. فإن كان لديكم رأي في شرع الله وإن كنتم ترون أنفسكم أفهم لكتاب الله وسنة نبيه من سلفنا الصالح الذين زكاهم رسولنا الكريم فلماذا تقولون بأنكم مسلمون، لماذا لاتصرحون بترككم للإسلام علانية لأن الإسلام مافيه خيار وفقوس من ناحية الإعتقاد، فلابد لكم أن تعتقدوا بأن الإسلام بكليته صالح لكل زمان ومكان.

    ملحوظة أخيرة:

    لقد إستغرق مني كتابة وتنظيم هذه المداخلة مايقارب السبع ساعات - إحتسبها عند الله - وذلك لأنني لا أملك "كيي بورد" عربي، فالطريقة الوحيدة التي أكتب بها هي عن طريق إستخدام الفأرة بالكتابة حرفا حرفا من "كيي بورد موقع www.islam-qa.com الإسلامي والذي أنصح به.
    فعليه لن إستطيع في هذه العجالة الرد على البقية الباقية من المتداخين المطبلين للمستنيرة بنور الشيطان تراجي مصطفى هداها الله إلى الطريق السوي. وإستثني من المتداخلين ممن أنكروا علي ذكر قصة الفتاة السودانية أو ممن أنكروا علي طريقة مخاطبتي للمستنيرة بنور الشيطان كل من الآتي:

    - الأستاذة/ منى خوجلي
    - الأخ/ معروف سند
    - الأخ/ سيف النصر محي الدين محمد أحمد
    - الأخ/ حيدر حسن خوجلي
    - الأخ/ هارون دياب
    - الأخت/ إشراقة مصطفى ...

    وسوف أعود لمحاولة الرد على جميع المتداخلين كل على حدة ماأمكن ذلك ... وقولوا آمين نتلاقى باكر والضراع مشدود.

    والله المستعان.

    وللحديث بقية ... وربنا المحمود
    ولــه المكــارم والعلـى والجـــود
    وعلى النبي محمد صلواته ماناح قمري وأورق عود


    حسن زمراوي محمد عثمان
    مدينة شيكاغو - ولاية إلينوي
    الولايات المتحدة الأمريكية








                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2007, 04:21 AM

Abu Eltayeb



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    Quote: حدثني الثقة أيضا بأنك كنت من الطلبة المنبوذين من قبل كثير من الطلبة السودانيين هنالك، ليس لإنتماءك للحزب الشيوعي ولكن نسبة لأن معاملتك مع الطلبة لم تكن جيدة والعهدة على الراوي


    و كمان فرية اخري.. اتقي الله يا هذا!!
    و ما زلنا عند سؤالنا هل عندك 4 شهود عدول؟

    لطفي
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2007, 04:34 AM

حسن زمراوي



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)


    ردا على: آمنة مختار:


    كتبت آمنة مختار قائلة:
    Quote:
    لو ملاحظين أخونا الظلامى تشطر فقط على تراجى لأنها امرأة..
    وتجنب الهجوم على عادل عبد العاطى او صبرى الشريف او كمال عباس وغيرهم..
    وهذا دأب الظلاميين فى كل زمان ومكان يستفردون بالنساء والاقليات والفئات الضعيفة فى المجتمع
    ودونكم محاكمات الساحرات ومحاكم التفتيش فى العصور المظلمة.


    فأقول لك:

    أنا لست متخصص في النساء فقط أنا ضد كل مبتدع أثيم يريد أن يغير في شرع الله، وبما إنك إفترضتي هذا الإفتراض الخاطئ، فأقول لك: الدور جايكي بعد تراجي، فقط أمهليني قليلا لكي أعود لهوايتي المفضلة من مغازلة الجمهورين فكريا ثم أعود لك بعد أن أعرج قليلا على المدعو/ عادل عبد العاطي.

    ماتستعجلي رزقك والفي النصيب حتلقيه ... والله المستعان.


    حسن زمراوي
    شيكاغو - أمريكا


                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2007, 04:48 AM

حسن زمراوي



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)


    ردا على المدعو/ عادل عبد العاطي :


    كتب المدعو/ عادل عبد العاطي قائلا:

    Quote: هذا هو تهافت الوهابية وتكفيرهم للناس وقذفهم للاعراض وشتمهم للبشر ..


    وماضيرك أنت بالأعراض والشرف، هل يوجد في شرعة الليبراليين مصطلح الزنا، أم أن الأمر كله عندكم يقوم على التراضي !!!

    أنظر من يتحدث عن الشرف والأعراض ؟؟؟ سبحان الله !!! وصحيح "الإختشوا ماتوا" و"الجمل ماشايف عوجة رقبتو".

    أنت آخر من يحتج على زكري لقصة فتاة اليونان لأنك لاتؤمن بمصطلح الزنا ... وخليها مستورة أحسن !!!


    حسن زمراوي
    شيكاغو - أمريكا


                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2007, 04:55 AM

حسن زمراوي



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)


    ردا على المدعو/ أبو الطيب:


    كتب المدعو/ أبو الطيب قائلا:

    Quote: و كمان فرية اخري.. اتقي الله يا هذا!!
    و ما زلنا عند سؤالنا هل عندك 4 شهود عدول؟


    هنالك أحد أمرين:

    1. يا إما أنك لم تقرأ ردي كله.
    2. أو أنك لم تفهمه.

    لقد قلت لك أن الأمر كان على عينك ياتاجر وحتي البنت المعنية لم تنكره فأي شهود بعد هذا تريد ياهذا.


    حسن زمراوي
    شيكاغو - أمريكا

                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2007, 05:13 AM

خالد الطيب أحمد



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)


    السلفي الجهلول

    زمبراوي
    انت شخص غير محترم و قليل ادب بالمناسبة!! كل العبث الذي تقوم به هنا لن
    يحلك و لن يخرجك من الورطة التي و رطت نفسك فيها ايها الضلال الليئم
    انت شخص علي ما يبدو ليس لك ضمير و لا اخلاق تحكم سلوكك!! كل العقلاء تحدثوا معك
    و طالبوك بان تكف عن السفاهه و اتهام الطالبة السودانية بغير دليل و لازلت تواصل في
    نفس القصة السخيفة النتنه التي تشبه فكر السلفيين المريض، ايه يعني صاحبك قال ليك
    ياخ ما تبطل قوالة انت و صاحبك!! موش عيب انت و صاحبك زاتو تغتابوا الناس و تنبشوا
    في سير خلق الله في غيابهم؟؟ موش قلت ليك انت ما عندك اخلاق؟ بعدين دا ما بحلك صاحبي
    قال لي دي ما بتحل و لا بتثبت علي زول انو زنا.. يا ظلامي يا جهلول من اي طينه من طين البشر؟

    انت عينك قوية كدة مالك يا شيخ؟
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

12-21-2007, 05:46 AM

Abomihyar



للتواصل معنا
FaceBook
تويتر Twitter
YouTube



Re: تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى (Re: حسن زمراوي)

    كان أخير سكاتك بدلا عن هذا الكلام الني..

    أنت وصديقك المزعوم كلاكما في أمر ضيق!!!
                   Subscribe on YouTube |Articles |News |مقالات |بيانات

SudaneseOnline at YouTube

Latest Posts in English Forum

Articles and Views

اراء حرة و مقالات

News and Press Releases

اخبار و بيانات

اخر المواضيع فى المنبر العام

SudaneseOnline at Pinterest

[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>

تعليقات قراء سودانيزاونلاين دوت كم على هذا الموضوع:

تهـــــافت تراجـــــــي مصطفــــى فى FaceBook

· دخول · ابحث · ملفك ·

الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
News and Press Releases
Articles and Views
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de