شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!!

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 17-11-2018, 06:35 AM الصفحة الرئيسية

مكتبة ناذر محمد الخليفة(ناذر محمد الخليفة)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
21-07-2009, 05:33 PM

ناذر محمد الخليفة
<aناذر محمد الخليفة
تاريخ التسجيل: 28-01-2005
مجموع المشاركات: 29123

للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! (Re: ناذر محمد الخليفة)

    الحلقة الثانية من تقرير صحيفة دنيا الحوادث بعدد اليوم:

    Quote: دماء على الثوب الابيض (2)
    عندما يكلفك خطأ اواهمال الطبيب حياتك
    شكاوى المواطنين تقتلها بيروقراطية المجلس الطبي
    تجارة الدم علنية في بعض المستوصفات

    استهتار و لا مبالاة
    يواصل ناذر الرواية..صعدت وأنا في الإنتظار وزوجتي مهيأة للعملية، وهي لا زالت تنزف وتتألم، والأطباء يتحلقون حولها دون أن يفعلوا شيئاً،وتأخر (أشرف) الذي وعد بالإلحاق بي علي وجه السرعة، فهبطت إليه مرة أخرى، ووجدته يتسكع في الردهة، ومعه آخرون، وسألته فأخبرني أنه يتوجب علي أن أصبر إذا أردت أن تسير الأمور بسلام .. قلت له: زوجتي في حالة لا تسمح لي بالإنتظار أو الصبر .. سكت ولم يقل شيئاً صعدت مرة أخرى وإحتديت مع الطبيب في هوية (أشرف) هذا ؟! فقال لي بكل برود انه الشخص الذي يحضر لهم الدم ؟!! كيف هذا ؟ لم يجيبني الطبيب ؟!
    ولما كنت في غاية الغضب وحالة زوجتي لا تتحمل ما يجري أمامها من (لف ودوران)، فقد طلبت منهم فوراً إلغاء العملية لأننا سنذهب لمشفى آخر .. هنا تجمع عدد من الأطباء والعاملين بالمستشفى .. جاءت بهم الجلبة من أثر إحتداد النقاش .. والكل يريد أن يتحدث ويطّيب الخواطر (يا إبن العم اصبر شوية) ، (الموضوع بسيط وما بيستاهل الحاصل دا) ؟!!
    هنا اضطررت للإفصاح عن أني صحفي لما وجدته من إهمال عظيم وأني سأسعى لنقل كل ما يحدث هنا للرأي العام ،وأخبرتهم كذلك بأني سأقوم بفتح بلاغ ضد إدارة المستشفى ، هنا عم الإرتباك المكان .. فبادر الطبيب بالقول: أنه سيجري العملية لزوجتي فوراً دون حاجة لنقل دم !! لكن لأني بلغت مدي بعيد من الغضب، رفضت عرض الطبيب وطالبتهم بتسليمي الإقرار الذي وقعته عند قدومنا للمستوصف، فرفضوا في بادئ الأمر، لكنهم جاءوا به تحت إصراري وأرادوا تمزيقه فأخذته عنوة من أيدي الطبيب وأسرعت بنقل زوجتي لمستشفى آخر قريب ..
    تدهور الحال
    يعود ناذر لنقل المشهد الحزين بقول: أن تدهور الحال داخل المستوصف المذكور إنعكس سلباً علي صحة المريضة فتدنت صحتها هي الأخرى، مما دعا الطبيب الذي لجأنا إليه في مشفي آخر، لإخبارنا بأنه لا يمكن إجراء العملية إلا بعد نقل عدد 2 زجاجة دم لزوجتي لفقدها الكثير من الدماء بجانب دربات وعلاجات أخرى، وأن إجراء العملية وهي في تلك الحالة ضرب من ضروب الخيال.
    بعد ذلك طلب القائمون علي علاج زوجتي صورة الموجات الصوتية و التي تركناها في المستوصف الأول (و الحديث لناذر): فذهبت مستعجلاً لأحضرها وهناك أخرجت لي الموظفة ملف زوجتي، وخرجت به تريد الذهاب لمكان ما استوقفتها متسائلاً عن وجهتها فقالت: أنها تقصد مكتب الطبيب المناوب ليوقع عليها ؟! هنا أصابتني موجة الغضب وأخبرتها أن هذا ليس من اختصاصه، فقد تم أخذ الصورة خارج المستوصف بمعمل خاص،المهم توجهت الموظفة تلقاء المكتب وخرجت وقالت لتخبرني: بأن الطبيب غير موجود . وقبل أن تضيف مددت يدي لها وقلت لها أعطيني هذه الصورة ؟! طبعاً رفضت ذلك وأنا في شدة الغضب والعجلة أخذته منها عنوة (الملف كامل) وخرجت مسرعاً لألحق بزوجتي في المستشفى الآخر ، فالألم كان قد بلغ ذروته ولا يتحمل المماطلات والبيروقراطية.
    تجارة الدم
    ناذر ظل يحكي عدداً من المشاهد ظلت حبيسة مخيلته كانت فيها مفارقات تثير الضحك والبكاء في آن واحد يحكي ما حدث في أحد تلك المشاهد بالقول: أنه عندما أراد إسترداد المال الذي سدده أرادت الموظفة خصم مبلغ خمسين جنيهاً باعتبارها (رسوم فتح ملف) !! لكنني رفضت ذلك المبلغ، وهذا أقل مما كان يمكن أن يحدث بعد الإستهتار الذي واجهني هناك!!
    في مشهد آخر عند خروجي الأول من المستوصف برفقة زوجتي جاءني أحد المرافقين مسرعا وأوضح لي أنهم جاءوا بمريض وجلبوا له زجاجة من الدم لم يعد يحتاجها وأنهم سيعطوني لها ! نظرت إليه مستغرباً وسألته : هل تعرف الفصيلة المطلوبة ؟! تلعثم قليلاً وقال : سنرى إذا كانت هي المطلوبة !! طبعا رفضت عرضه ذاك لأنني عرفت انه يكذب، حين ذكر انه مرافق لمريض لأنني رأيته عند حضوري أول مرة، وهو يتجول بين المكاتب والعيادات ..! وأدركت من فوري أن هنالك (تجارة دم) تمارس في ذلك المستوصف بعلم طاقم المستشفى الإداري والطبي، فقد أخبرني الأطباء بما يتوجب علي فعله ..!!
    المآسي العديدة التي صادفت ناذر و زوجته في المستوصف دعته لتوجيه رسالة مباشرة للجميع ليقوم كل فرد بدوره كاملاً بقوله: ما نقرأ عنه يوميا في الصحف عن حالات الوفيات التي تحدث في المستوصفات الخاصة بسبب الأخطاء الطبية أو الإهمال هو حقيقة ماثلة لأي شخص يتعامل مع هذه المستوصفات ، وأعتقد أنني أديت واجبي في إبلاغكم بما حدث معي في مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة ، علماً أنني أمتلك كافة المستندات التي تؤيد أقوالي، منها ملف زوجتي بالكامل في المستوصف وأيضاً ملفها الأخر في المستشفى المجاور الذي أجريت فيه العملية وأنني سأقدم كل ما لدي عند الطلب ، منتظر منكم أن تقوموا بواجبكم حيال المستوصف المذكور، وذلك للحيلولة دون وفاة مريض هنالك بسبب اللامبالاة أو بسبب تجارة الدم التي تجري بعيداً عن الإجراءات ورغماً عن أنف الاحتياطات الصحية والقانون .
    إنكار بالجملة
    بعد ذلك كان الإنكار هو القاسم المشترك الذي جمع كل القائمين علي أمر المستوصف، والذين تعامل معهم ناذر..المشرف الإداري الذي أنكر حتى رؤيته.
    أخصائي التخدير أنكر أيضاً أمام اللجنة أنه أدخل (زوجة ناذر) للعملية بدون نقل دم ، وإدعى أمام من سألوه أنه رفض تخدير المريضة حتى يتم نقل الدم، وأنه هو من وجه بنقلها للمستشفى التركي ،أما المحاسبة فقد إدعت أنني ضربتها قبل أن أنتزع منها الملف، وهذا ما لم يحدث أبداً حسب قول ناذر، وإدعى الطبيب أنه مزق الإقرار الذي كتبته أمام عيني، هنا ذكرت لمدير إدارة الشكاوي أن إثبات تلك الكذبة في غاية البساطة والسهولة وهي أن الإقرار موجد معي سليم غير ممزق ومستعد لإحضاره الآن .. ولكن جاءتني الإجابة الصاعقة مرة أخرى (نحن ليس مباحث وعلينا بالظاهر) هنا شعرت بالخنق لكن في ذات الوقت كان يتحتم علي القيام بواجبي حيال الموقف، أخبرتهم بما أن عليهم بالظاهر فأقل ما يمكن فعله هو سحب ملف زوجتي من المستشفى التركي الذي لجأنا إليه، ومقارنته بملفها لدي الجعفري، لتبيين الأخطاء الطبية، ولإثبات الجريمة التي كادوا أن يرتكبوها بحقي وحق زوجتي ، فذكروا لي أن ذلك من مهام المجلس الطبي الذي سلمت القائمين على أمره الشكوى مكتوبة وأعطوني ورقة بها رقم الشكوى وطلبوا مني الاتصال بعد أسبوع إن لم يتصلوا هم ومضي الأسبوع واتصلت برقم التلفون التي أعطوني إياها فوجدت أن أحدهما وهمي لا علاقة له بالواقع، والآخر رقم كبانية يقودك لمتاهة شديدة التعقيد أو التضليل ، تابعت الإرشادات جميعها و كان الرد بعد الاتصال علي كل الأرقام التي توصلت إليها والتي يفترض أن تقود للمجلس الطبي أن لا أحد يتبرع بالرد ..
    فذهبت بنفسي للمجلس الطبي واستفسرت عن شكواي فذكروا لي أنهم أرسلوها للمستوصف المذكور مع مذكرة تطالب بالرد على الشكوى .. إنتظرت أكثر من أسبوع وعندما راجعتهم مرة أخرى قالوا لي أنهم لم يستلموا رداً حتى الان على الشكوى من المستوصف. الآن ناذر ينتظر رداً من قبل المجلس الطبي، وفي حالة تأخره أكثر من اللازم فالإجراء المعمول به كما أشار المحامي هو شكوى ضد المجلس الطبي لوزارة العدل .
    لا إستسلام
    ناذر لم يقف مكتوف الأيدي لقاء ما مر به من أحداث فبعد أن تقدم بشكوى لإدارة المستوصفات الخاصة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم، والتي قامت بزيارة مفاجئة لمستوصف الجعفري ونوري وإتصلوا به من هناك للإستوثاق من بعض المعلومات، بعد أن أنكر العاملون وقائع يمتلك مستندات لإثباتها كاملة، وذكر ذلك لمدير المشافي الخاصة لكن كانت المفاجأة عندما أخبره الأخير أنهم ليسوا (مباحث) وأن عليهم الأخذ بظواهر الأمور، لكنهم زادوا أنهم وجدوا المستوصف المذكور وثلاجته خالية من دم للطوارئ، وهذا ما يمكن محاسبتهم عليه فقط، و لم يعطوه رداً كتابياً على الشكوى التي سلمتها لهم كتابة !!
    رغم أنني اتصلت بهم وطلبوا مني الحضور لمكاتبهم لاستلام الرد الكتابي، ولكن عند ذهابي هناك أعطوني ردوداً شفاهة، ولم يعطوني رداً مكتوباً.
    يقول دكتور زين العابدين كرار رئيس المجلس الطبي السوداني: أن المجلس لا يعطي مكتوباً في مثل تلك الحالة، لأن الأمر يتحول إلي قضية لا يتم الفصل فيها إلا بعد الاستماع لكل الجهات ذات الصلة وأي قرار تتوصل إليه لجنة الشكاوي بعد الإستوثاق عن كل التساؤلات يعطي للشاكي بعد اكتمال كافة التحقيقات، والفترة الزمنية التي يتم فيها الفصل تحددها تعقيدات الشكوى وإمكانية الوصول إلي حقائق منطقية وفقاً للمعطيات التي توضع علي طاولة لجان الشكاوي بالمجلس، فبعض القضايا يفصل فيها في أسبوعين فيما يمتد السقف الزمني لعدد من القضايا لعام كامل.

                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة07-06-09, 06:01 PM
  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة07-06-09, 06:04 PM
    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة07-06-09, 06:05 PM
      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة07-06-09, 06:07 PM
        Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة07-06-09, 06:08 PM
          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة07-06-09, 06:09 PM
            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة07-06-09, 06:11 PM
  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! أيزابيلا07-06-09, 06:04 PM
    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة07-06-09, 06:16 PM
    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! باسط المكي07-06-09, 06:17 PM
      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة07-06-09, 06:23 PM
    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! EL fahal Abdelatif07-06-09, 06:25 PM
      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة07-06-09, 06:34 PM
        Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! Al-Sadig Yahya Abdall07-06-09, 06:46 PM
          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة07-06-09, 06:57 PM
          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! Hassan Makkawi07-06-09, 07:01 PM
            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة07-06-09, 07:54 PM
        Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! طه كروم07-06-09, 06:54 PM
          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة07-06-09, 08:03 PM
        Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ashraf mukhtar07-06-09, 07:04 PM
          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! Adil Isaac07-06-09, 08:51 PM
            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! مزمل خيرى07-06-09, 09:05 PM
              Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ذواليد سليمان مصطفى07-06-09, 10:57 PM
                Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! عاصم ابوبكر حامد07-06-09, 11:29 PM
                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! نزار باشري ابراهيم08-06-09, 00:05 AM
                Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! جمال الباقر07-06-09, 11:56 PM
                Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! محمد عثمان محمد طه07-06-09, 11:58 PM
                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! Dania Elmaki08-06-09, 03:10 AM
                    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! الكباشى البكرى08-06-09, 04:41 AM
                      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! هويدا شرف الدين08-06-09, 05:00 AM
                      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ahmed haneen08-06-09, 05:08 AM
                        Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! أيمن دياب08-06-09, 05:32 AM
                        Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! حاتم شناب08-06-09, 05:45 AM
                          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! نيازي عبدالله مرحوم احمد08-06-09, 06:22 AM
                            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! حسين نوباتيا08-06-09, 07:04 AM
                          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! عبدالأله زمراوي08-06-09, 06:29 AM
                            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! احمد العمار08-06-09, 07:54 AM
                            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! محمد عبد الماجد الصايم08-06-09, 08:08 AM
                              Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! SHIBKA08-06-09, 08:43 AM
                                Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! Tabaldina08-06-09, 09:01 AM
                                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! Frankly08-06-09, 10:18 AM
                      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! الصادق خليفة08-06-09, 11:50 AM
                        Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! محمود الدقم08-06-09, 12:15 PM
                          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 02:32 PM
                            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! Dr. Ahmed Amin08-06-09, 03:07 PM
                          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 02:34 PM
                          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 02:35 PM
                          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 02:36 PM
                          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 02:37 PM
                          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 02:40 PM
                            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 02:49 PM
                            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 02:50 PM
                            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 02:53 PM
                            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 02:53 PM
                            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 02:56 PM
                              Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 03:00 PM
                              Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 03:02 PM
                              Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 03:03 PM
                                Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! بشير حسـن بشـير08-06-09, 03:20 PM
                              Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 03:04 PM
                              Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 03:05 PM
                                Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 03:10 PM
                                Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 03:12 PM
                                Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 03:13 PM
                                Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 03:14 PM
                                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 03:19 PM
                                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 03:21 PM
                                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 03:21 PM
                                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 03:23 PM
                                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 03:26 PM
                                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة08-06-09, 03:28 PM
                                    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! سيف اليزل برعي البدوي08-06-09, 04:37 PM
                                      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة09-06-09, 05:51 AM
                                        Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! عمر الفاروق09-06-09, 06:18 AM
                    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! صالح عبده19-04-11, 02:16 PM
    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! محمد الامين محمد09-06-09, 06:22 AM
      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة09-06-09, 11:28 AM
      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة09-06-09, 11:32 AM
        Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! Faisal Elrasheed09-06-09, 11:40 AM
          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! أحمد أمين09-06-09, 12:26 PM
            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! Hassan Makkawi09-06-09, 12:56 PM
          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! Faisal Elrasheed21-10-09, 07:47 PM
      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! محمد عثمان محمد طه09-06-09, 04:58 PM
        Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! نهال الطيب09-06-09, 08:11 PM
          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! نزار باشري ابراهيم09-06-09, 08:38 PM
            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! Dr.Elsadig Abdalla09-06-09, 11:12 PM
              Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! حسين نوباتيا10-06-09, 03:00 AM
                Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! يوسف الولى10-06-09, 03:56 AM
                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ابراهيم قناوي10-06-09, 05:30 AM
                    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! Tabaldina10-06-09, 06:42 AM
                      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ابراهيم قناوي10-06-09, 09:21 AM
                        Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! Dr.Elsadig Abdalla10-06-09, 12:16 PM
                          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! Tabaldina10-06-09, 12:45 PM
                            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ياسر مكاوي10-06-09, 02:11 PM
                              Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! د.نجاة محمود10-06-09, 02:47 PM
                                Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة10-06-09, 04:05 PM
                                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة10-06-09, 04:15 PM
                                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة10-06-09, 04:15 PM
                                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة10-06-09, 04:17 PM
                                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة10-06-09, 04:19 PM
                                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة10-06-09, 04:21 PM
                                    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! abdalla osman10-06-09, 04:26 PM
                                      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! abdalla BABIKER10-06-09, 06:27 PM
                                      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! wadalzain11-07-09, 02:47 PM
                                    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! محمد النيل10-04-10, 00:14 AM
                                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة10-06-09, 04:22 PM
                                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة10-06-09, 04:25 PM
                                    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة10-06-09, 04:33 PM
                                    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة10-06-09, 04:38 PM
                                    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة10-06-09, 04:39 PM
                                      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة10-06-09, 05:10 PM
                                      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! abdalla osman10-06-09, 05:30 PM
                                        Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! خالد حاكم10-06-09, 06:29 PM
                                          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! طارق ميرغني11-06-09, 06:34 AM
                                            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! Mohammed Elhaj11-06-09, 08:05 AM
                                              Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة11-06-09, 02:38 PM
                                              Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة11-06-09, 02:40 PM
                                              Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة11-06-09, 02:42 PM
                                              Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة11-06-09, 02:44 PM
                                              Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة11-06-09, 02:46 PM
                                                Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة11-06-09, 03:01 PM
                                                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة12-06-09, 08:56 PM
  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! عاطف عمر12-06-09, 10:14 PM
    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة13-06-09, 09:55 AM
      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ياسر مكاوي13-06-09, 08:32 PM
        Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ياسر مكاوي13-06-09, 10:00 PM
          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ياسر مكاوي13-06-09, 10:02 PM
            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ombadda11-07-09, 01:00 PM
              Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! othman mohmmadien11-07-09, 02:21 PM
                Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة11-07-09, 04:40 PM
                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة12-07-09, 06:27 PM
                    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة12-07-09, 06:38 PM
                      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! مزمل خيرى12-07-09, 08:33 PM
                        Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة12-07-09, 11:54 PM
                          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة20-07-09, 01:12 PM
                            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة20-07-09, 01:17 PM
                              Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! مزمل خيرى20-07-09, 01:21 PM
                                Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة20-07-09, 04:51 PM
                                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! Osman Musa21-07-09, 00:09 AM
                                    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! يسرى معتصم21-07-09, 04:10 AM
                                      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة21-07-09, 07:23 AM
                                        Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! زهير حيدر صديق21-07-09, 07:40 AM
                                          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة21-07-09, 01:57 PM
                                            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة21-07-09, 05:24 PM
                                            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة21-07-09, 05:28 PM
                                            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة21-07-09, 05:29 PM
                                              Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة21-07-09, 05:33 PM
                                              Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة21-07-09, 05:33 PM
                                                Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة22-07-09, 06:27 PM
                                                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة23-07-09, 05:58 AM
                                                    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة20-08-09, 12:15 PM
                                                    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة20-08-09, 12:16 PM
                                                    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة20-08-09, 12:16 PM
                                                    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة20-08-09, 12:16 PM
                                                    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة20-08-09, 12:17 PM
                                                      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة20-08-09, 12:20 PM
                                                      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة20-08-09, 12:21 PM
                                                      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة20-08-09, 12:22 PM
                                                      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة20-08-09, 12:23 PM
                                                        Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة13-09-09, 08:07 PM
                                                          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! Faisal Elrasheed21-10-09, 07:51 PM
                                                            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة13-12-09, 05:49 PM
                                                              Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! محمد النيل10-04-10, 00:16 AM
                                                                Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ASHRAF MUSTAFA10-04-10, 04:59 PM
                                                                  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة02-06-10, 09:53 AM
                                                                    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! wadalzain02-06-10, 02:06 PM
                                                                      Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! العوض المسلمي19-04-11, 01:56 PM
                                                                        Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي بالكلاكلة !!! ناذر محمد الخليفة19-04-11, 04:25 PM
                                                                          Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي ب HAIDER ALZAIN21-08-11, 10:22 AM
                                                                            Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي ب وليد محمد المبارك21-08-11, 10:59 AM
                                                                              Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي ب عبدالرحيم أبراهيم العبيد21-08-11, 01:09 PM
                                                                                Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي ب ناذر محمد الخليفة21-08-11, 01:53 PM
  Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي ب نيازي مصطفى21-08-11, 02:39 PM
    Re: شكوى عاجلة للمجلس الطبي السوداني ضد مستوصف الجعفري ونوري التخصصي ب Sharif Nasirladeen31-07-12, 06:28 AM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de