هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى

منتديات سودانيزاونلاين    مكتبة الفساد    ابحث    اخبار و بيانات    مواضيع توثيقية    منبر الشعبية    اراء حرة و مقالات   
News and Press Releases    اتصل بنا    Articles and Views    English Forum    ناس الزقازيق   
مرحبا Guest
اخر زيارك لك: 15-11-2018, 02:41 PM الصفحة الرئيسية

مكتبة نور تاور(nour tawir)
نسخة قابلة للطباعة من الموضوع   ارسل الموضوع لصديق   اقرا المشاركات فى صورة مستقيمة « | »
اقرا احدث مداخلة فى هذا الموضوع »
03-11-2004, 07:09 PM

Roada


للتواصل معنا

FaceBook
تويتر Twitter
YouTube


Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى (Re: nour tawir)

    الاستاذ عبد العاطى،

    لم افهم بماذا تعنى بقولك أننى قد عدت الى مربع متخلف ؟
    ولم افهم ماذا تعنى بأننا قد تجاوزنا هذا المربع!

    ان موقفى منك كما تدرى ليس شخصيا، انما لموقفك العدائى من الكفاح المسلح المشروع لأهل الجنوب و جبال النوبه، وموقفط هذا معلن ولايحتاج الى اجتهاد، وعندما تراجع عداءك هذا لما اختاره أهل الجنوب وجبال النوبه، نكون قد تقدمنا حينها.

    موقفى منك ناتج عن ترددك فى الأعتراف فى ان ماتم من قبل النظام الأسلامى فى الخرطوم تجاه جبال النوبه ليس الا واباده عرقيه دونما لف او دوران.

    وموقفى منك ناتج من خلطك مابين ماأرتكبته الحركه من تجاوزات فى حقووق الأنسان و بين الأباده العرقيه التى ارتكبها نظام الخرطوم .

    وموقفى منك ناتج من حين ان نقول ماورد اعلاه تأتى و تأخذ مانقول بأنه أعتذار للحركه الشعبيه وتساهل فى قضايا حقوق الأنسان.

    وموقفى منك ناتج من انك لن تدخر جهدا لأن تحور وتستخدم مثل ماكتبته الأستاذه نور الى معول للنيل من الحركه الشعبيه ، موقفى منك اننى اقرا ماتكتب وكيف تكتب فيما يتعلق بدفاع اهل الجنوب وجبال النوبه عن حقهم فى الحياه.

    يا استاذ عادل ، من تخاطب داخل الحركه؟
    الديمقراطيون؟
    الديمقراطيون من النوبه؟

    اوليس هذا هو الأسلوب الذى اتبعه كل صاحب معول للهدم على زرع اسفين التفرقه والشتات بين من يقاتلوا للدفاع عن أنفسهم؟

    يا استاذ عبد العاطى ، ان مامر به اهل جبال النوبه لمحزن حقا، وان المستقبل يقول انه ليس من خيارات لهم أو للجنوبيين سوى ان يتوحدوا فى ظل التنظيم الذى ارتضوه ، وليس من مخرج لكلاهما سوى تطوير قنوات الأتصال والتفاهم بينهما، العمل سويا، و ليس من امل لهما سوى فتح هذه الملفات بينهم لأبداع ثقافه تتجاوز ماتعرضوا له من عدوان كنتيجه لعوامل خارجيه، وما اقترفت يدى بعضهم ظلما ضد البعض الآخر.

    هنا هو المستقبل!

    ان واقع وتركيبة الحركه تضفى عليها (القبليه) ، ولهذة التركيبه شروط ، احيانا كثيره تكون غير مفرحه وغير ساره ، ورغم تطاول البعض بأخذ هذا الواقع ضد اهل الجنور وجبال النوبه والضرب عليه بأعتباره واقع (سلبى) الا انه واقعنا ...وهذا ماعلينا التعامل معه ، والعمل الأيجابى منطلقين منه، ومستخدمين لملامح هذا الواقع بايجابيه.

    لمن يكتوى بنار الحقيقه ويهمه أمر النوبه والجنوبيين عليه معرفة هذا.


    استاذ عبد العاطى كتبت:

    Quote: اولا يا استاذة رودا؛ انت لم تنفي اهمية تلك الملفات؛ ولا ضرورة الحوار حولها؛ بل انك طرحت ملفات جديدة في مداخلتك اعلاه؛ فغما الذي يعطيك الحق في نقاش تلك الملفات والحديث عنها؛ ويمنع منها شخصي الضعيف؟

    نعم لم ولن انفيها، لأنها واقع، وواقع محزن واليم، وهذا المنبر ليس المكان الوحيد الذى أطرح وغيرى فيه مثل هذه الأخفاقات القاتله.

    والآن : اين منعى من حقك فى ان تقول ماتقول؟
    وهل بيدى ان أفعل هذا وان أردت؟


    لقد كتبت رايى فى (دوافعك) التى اختبرتها مره بعد الأخرى فى حوارنا حول الحركه الشعبيه، وحسب علمى انك لم تتطور لتفهم انه لولاء الحركه لما بقى جنوبيا او نوباويا واحدا على قيد الحياة...دونما ان يعرب ويؤسلم. فأنت تنتهز اى فرصه لتعمل على النيل من هذه الحركه و بوستاتك فى هذا المنبر امام القراء.

    كتبت:

    Quote: ثانيا يا استاذة رودا؛ هل لك ان تناقشي ما كتبته انا اعلاه؛ لتوضحي اين مكمن الخلل فيه؛ وهل هناك ضرورة لفتح تلك الملفات كما ازعم انا ام لا؛ وهل هناك ضرورة لان يقوم الاخوات والاخوة الديمقراطيات
    والديمقراطيين من بنات وابناء النوبة التصدي لقضية العلاقة مع الحركة الشعبية بما يخدم قضية منطقتهم وبما يوطد من معاني حقوق الانسان وحقوق شعب النوبة ومنطقة جنوب كردفان؛ وينقذ ارواح ابناء النوبة المهددة في الاستوائيةام لا؛ حتي تكوني في مستوي تلك الازمة العميقة؛ بدلا من هذا التسطيح الفظ للنقاش؟

    ياعبد العاطى ان الأخوه والأخوات الديمقراطيين والديمقراطيات ، وهؤلاء الدكتاتوريين والدكتاوريات من النوبه، ومن الجنوب يعرفوا يقينا انهم ان لم يتحدوا لقضى عليهم النازى، و يعرفوا انهمم لو لم ينتبهوا لفرق بينهم امثالك، وانت التى تسطح بالخيارات الأستراتيجيه لأبناء وبنات النوبه والجنوب ...وهكذا ، وبدعاوى ...(الديمقراطيين منكم) او (المسلمين منكم) أو (ال...منكم) ثم تبدا الشروخ.

    فالمقام ليس مقام (تصدى) النوبه للعلاقه بينهم وبين الحركه الشعبيه كما تحاول ان تمرر، انما كيف العمل بين المجموعات المختلفه داخل الحركه لمواجهة وتجاوز المشكلات ، وبما يضمن انسانية الجميع!

    فهم الحركه ياعادل عبد العاطى هم الحركه، فهل ترى ماتحاول تمريره هنا؟

    ان الحركه لاتهدد ارواح النوبه ياعادل، لأنها هى الحركه، وهم نوبه ، و الحركه للنوبه هى العدو!

    أترى ما أنت قائلا؟

    ان ضمان نجاح ابناء وبنات النوبه والجنوب فى قتالهم ضد النازى ونصرهم يكمن فى توحدهم....وفى تطوير قوانينهم و مؤسساتهم التى تضمن عدم تكرار ماوقع من تجاوزات ، ومحاسبه اى من ارتكب ظلما ضد (أهله)، و ضمان خدمة مناطق النوبه والجنوب ايضا تكمن فى التوحد والعمل المشترك ياسيد عبد العاطى.

    كتبت:

    Quote: ثالثا يا استاذة رودا؛ هل ان حوالي خمسة الاف مقاتل من ابناء النوبة واسرهم في الاستوائية مهددين بخطر التصفية العرقية ام لا ؛ او لم تتم اشتباكات متعددة بينهم وبين قيادات وقوات من الحركة في الاستوائية؛ وهل لم يرفع عدد من الكوادر من الحركة خطابا تهديديا واضحا لهم؛ وهل لا تشكل هذه - مع الحرب المستمرة بين الدينكا والديدنجا لسنوات في ذات الاقليم- ازمة خطيرة وجزءا من خطر المحرقة التي عنها تتحدثين؟

    وهنا (الخباثه الرخيصه) ياعبد العاطى.

    هنا تسطيح وتفريغ الكلمات الكبيره من محتواها.

    هنالك عدة (جبهات) حاميه ، و مناطق عده فى الأستوائيه، وغيرها مواقع يشتد فيها التوتر بين المجموعات العرقيه المختلفه من الحركه الشعبيه، وقد يتحول هذا التوتر الى مواجه وصراع مسلح ودامى وحزين كما حدث مرارا، قد يتحول الى صراع حزين ليضاف الى قائمة الأقتتال بين (الأهل)، الكثيره والطويله، والذى دائما نفقد فيه اخواننا وأخواتنا وازواجنا، وآباءنا وأمهاتنا...

    فأن تصنف اى من هذه (الصراعات) بالتصفيه العرقيه( لخساسه) رخيصه منك يا استاذ عادل عبد العاطى الهدف منها التفرقه وليس البناء.

    من يصفى من عرقيا يارجل؟
    الدينكا يصفون النوبه عرقيا؟
    الدينكا يريدون تصفية الديدنجا عرقيا؟ ام انهم يريدون تصفية النوير عرقيا؟

    اولاتستحى يارجل؟

    وهل بلغت بك مرحلة العداء (للحركه) بأن تدعى ان (الصراعات القبليه ) التى تحثدم رغم مآسيها ...
    ان تصفها بالتصفيه العرقيه؟

    مايهمنى ..عرفت ان حوارا جاريا فى جبهة الأستوائيه وغيرها ، اتمنى له النجاح دونما اهدار للدماءن والتى لافرق ان كانت لنوباوى او دينكاوى او نويراوى او ديدنجا.

    فواقع الحرب الطويله النزوح ، وظروف تحريك القوات فرض خريطه ديمغرافيه معقده....
    وهذا ظرف ان احتاج الى شىء انما سيحتاج الى الوحده، والعمل الحكيم واستخدام كل الآليات المتاحه، قديمها وجديدها لأحتواء مثل هذا الموقف والتعامل مه قبل ان يتحول الى مواجهات تطلق فيها البنادق للخلف.

    كتبت:

    Quote: رابعا يا استاذة روده؛ هل هناك حوالي 2 الف من المقاتلين من منطقة جنوب النيل الازرق من قبائل الكدالو؛ نقلوا من منطقتهم الي الاستوائية؛ ولا يعرف اهلهم شيئا عنهم منذ سنوات؛ وفشلت كل محاولات عشائرهم لاقناع الحركة بان يرابط هؤلاء الشباب مع قوات الحركة في منطقة جنوب النيل الازرق قريبا من اهليهم؟



    لا، لا أعرف ان هنالك حوالى 2 الف من المقاتلين من منطقة جنوب النيل الأزرق من قبائل الكدالو ، وقد نقلوا الى الأستوائيه!!!

    انا (جاهله) بهذا...

    فمن اين لى معرقة تحركات من ارتضى القتال دفاعا عن نفسه؟

    ولا أعرف ان بعض من يقاتل فى حركه ثوريه (يشترط) ان يقاتل فى مكان، وزمان معينيين، وان لم يتم تحقيق هذا يعد من باب القصور السلبى على الحركه الثوريه المقاتله...ووالله الواحده كل يوم تتعلم حاجه جديده فى هذه الدنيا .

    بكرة بعد بكره ، حايحتج أحدهم على ان الحركه الشعبيه، وانها لم تبلغ المقاتلين (الشماليين) داخاها بمواعيد هجوم كتيبة سعد ابن ابى وقاص مقدما!

    كتبت:

    Quote: خامسا يا استاذة رودا؛ هل لك ان توضحي كيف كان لامثالي ان يكونوا وراء الصراعات في الحركة ؛ اذا ما عددتني من المصفقين - واحسب انك فعلت حيث من كل المساهمين اخترت اسمي ودكتورة بيان- ؛ وهل كنت انا من القيادات الميدانية او السياسية للحركة او النظام او القوي الاقليمية او اي شي اخر يمكن ان يؤثر علي الصراعات في الحركة ؟

    لا يا أستاذ ، انت لم تتشرف بأن تكون ضمن اى من القيادات الميدانيه او السياسيه للحركه، لذا انت ليس وراء الصراعات فى الحركه، هذا ان كان كل القاده الميدانيين او السياسيين ليس من مشغله نضاليه كبرى لهم سوى اشعال نار الفتنه والصراعات داخل (حركتهم) ، أو... ليس للقاده الميدانيين أو السياسيين من مشغله سوى (التصفيق)

    ان مثل ماتقوم به فى هذا البوست وغيره ليس بالمفيد لتطوير الأدوات النضاليه و موازاتها ب(حقوقيه) داخل الحركه مما يكفل لها التصدى للعدو و ضمان حقوق من انخرط فيها واهل من انخرط فيها، فى نفس الوقت.

    وحتى (لاتنتفخ ساكت) دعن اقول لك أنت ليس بقادر.

    أنت ليس بذى مقدرى على ان تكون وراء اى (صراع داخل الحركه)...وان اردت ذلك!

    كتبت:

    Quote: سادسا يا استاذة رودا؛ هل لك بان تاتي بموثق واحد مسجل لي؛ يتضح فيه عدائي السافر لدفاع اهل الجنوب وجبال النوبة عن انفسهم؛ حتي يكون الكلام علي بينة وليس رميا بالقول علي عواهنه؟

    يارجل لاعليك الا وان تراجع بوستاتك الكثيره والتى تتحدث فيها عن الحركه الشعبيه لتحرير السودان، والتى يعرف الجميع أنها من دافعت ببساله عن الجنوب وجبال النوبه وجنوب النيل الأزرق وبعضا من شرق.

    فالحركه الشعبيه هى الجسم الذى انخرط فيه معظم ابناء وبنات جبال النوبه وارتضوها تنظيما يناضلوا من داخله، فبخيرها أو شرها هى تنظيمهم وهم مسئولين عن نجاحاته او اخفاقاته.

    كتبت:

    Quote: سابعا يا استاذة رودا هل لك بايراد توثيق واحد؛ لتاييدي للثقافة "التى ادت الى قتلنا بأنتظام واضطراد بهدف التخلص ابادتنا؟"؛ قبل ان نتحدث عن الثقافات وما ادراك ما الثقافات؟

    نحن نتحدث عن الصراع حول الوجود وانت تناضل لأجل اللبراليه!

    أهل الجنوب وجبال النوبه (وهذه الأيام دارفور) فرض عليهم نظام فاشى الأباده الجماعيه ، فكان عليهم الايلتقطوا انفاسهم قبل ان يحملوا بنادقهم ويطلقوا النار على العدوء الذى امامهم وجها لوجه، وهذا ماحدث... وانت كما غيرك يحدثوننا عن اللبراليه، وهل يحتاج هذا الى توثيق؟

    كتبت:

    Quote: اعتقد ان حديثك اعلاه هو التحريض بعينه؛ ولن اذهب واقول مثلك ان الصراعات الدموية داخل الحركه كان وراءها امثالك من المؤيدين لدكتاتورية قرنق ومن المروجين لثقافة الحرب؛ كما تفعلي فى هذا البورد؛فلن يكون هذا امرا "نزيها" مني؛ ولكن اقول لك ان محاولة دق اسفين ما بيني وبين العناصر الديمقراطية وسط بنات وابناء النوبة والجنوب ودارفور عن الدجل والتزوير؛ هي قضية خاسرة؛ لاننا في الحق نقف في نفس الخندق - هم/ن وانا-؛ والدليل هو هذا البوست.
    هنا تواصل التسويف ياعادل، ولهذا انت الذى لم يتقدم الى الأمام سنتميترا واحدا.

    أنا لم ولن اؤيد اى دكتاتور أو دكتاتوريه.

    وتعرف ان تاييدى للحركه فهو معلن، استقل بآرائى نعم ، ولكنى مؤيده للحركه الشعبيه لتحرير السودان.

    الآن، ان تقول ان جون قرنق هو الحركه الشعبيه هذا كذب نهارا جهارا و سنتصدى له كما تعرف.

    أن تقول ان الحركه تنظيم (دكتاتورى) هذا ايضا كذب نهارا جهارا.

    جون قرنق ارتكب الكثير من الأخطاء التى لاتنفى عنه القتال بشجاعه بجانب أهله، و سيذهب جون قرنق وستبقى الحركه.

    الحركه مرت بكل انواع الأنتكاسات، وتمت فيها الكثير من التجاوزات الغير مقيوله ، و الغير مبرره والتى لايجب ان تحدث ، وهذا لاينفى انها المنظمه الثوريه التى ارتضاها الكثير من أهل الجنوب وجبال النوبه ، انخرطوا فيها للدفاع عن وجودهم. فهى لاتساوى الدكتاتوريه.

    وان تقول أننى مروجه لثقافة الحرب (سليقه كده) هذا هو عدم النزاهه من جانبك بعينه، انا لم انكر ولم انكر وفخوره بأننى مروجه لحقى فى الدفاع عن نفسى، وحق أهلى فى الدفاع عن انفسهم، وان كانت هى الحرب ...فهل هنالك اكرم من ان يحارب الأنسان للدفاع عن نفسه؟

    محاولة دق اسفين بينك وبين (الديمقراطيين) من ابناء وبنات النوبه!!!

    يا أستاذ عادل ان كنت تريد الأنتماء الى الديمقراطيين من النوبه ...تجدههم قد حددوا خياراتهم منذ امد بعيد، فهم قد عرفوا من هم حلفاءهم بناءا على من هم، واين هم ، وبناءا على طبيعة مشكلاتهم ومافرض عليهم من قتال وبأى أدوات.

    فأن كنت تظن انهم ينتظرون لبيراليتك الفارغه من الوقود لتنعم عليه بالسلام والرخاء فأنت حالم وموهوم.

    كل من النوبه والجنوبيين يا استاذ عادل يعرفون ماهم فاعلون فوفر محاولة الأصطياد فى الماء العكر....فأهل الجبال وأهل الجنوب لامفر لهم من القتال جنبا الى جنب، وهذا ما أنا مروجه له.

    و يا استاذ عادل، أتمنى الا تواصل هذا الأسلوب معى.

    فأن كنت تنشد ان ترى أبناء الجنوب وجبال النوبه داخل حركتهم التى ارتضوا للدفاع عن نفسهم و مطورين لمؤسسات متجاوزه للمرارات الكثيره والثقيله ، ان كنت تنشد هذا فالمنبر أمامك، وان كان هدفك ان تستخدم مثل هذا البوست للقول ان النوبه فى الأستوائيه يواجهون التصفيه العرقيه من الحركه ...ستكون لم تغادر اى من مربعات الجلابه (الخسيسه)...

    وهذا مالن نسكت عليه.
                   |Articles |News |مقالات |بيانات

العنوان الكاتب Date
هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-10-04, 05:47 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-10-04, 06:10 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-10-04, 06:25 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-10-04, 06:42 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-10-04, 07:28 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-10-04, 08:02 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى bayan28-10-04, 10:45 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى خضر عطا المنان29-10-04, 04:18 AM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir29-10-04, 05:05 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir29-10-04, 04:54 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى خالد عمار29-10-04, 12:34 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir29-10-04, 07:31 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada29-10-04, 02:01 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى bayan29-10-04, 03:29 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir29-10-04, 05:28 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir29-10-04, 05:59 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir29-10-04, 06:25 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir29-10-04, 07:03 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir29-10-04, 07:50 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir29-10-04, 08:24 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-10-04, 02:22 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir29-10-04, 05:10 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Shams eldin Alsanosi29-10-04, 08:23 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir29-10-04, 08:39 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-10-04, 02:07 AM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-10-04, 02:55 AM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-10-04, 02:55 AM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى اساسي30-10-04, 07:04 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-10-04, 08:55 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-10-04, 07:39 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-10-04, 07:58 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-10-04, 08:14 PM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-10-04, 08:29 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى bayan31-10-04, 04:41 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir31-10-04, 07:09 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Ehab Eltayeb30-10-04, 07:36 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-10-04, 08:44 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-10-04, 11:17 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى خضر عطا المنان31-10-04, 08:00 AM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir31-10-04, 01:29 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir31-10-04, 07:43 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى خالد عمار31-10-04, 10:22 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir31-10-04, 07:49 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى AnwarKing31-10-04, 11:52 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir31-10-04, 01:18 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى AnwarKing31-10-04, 04:19 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir31-10-04, 08:00 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir31-10-04, 08:17 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir31-10-04, 08:38 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir31-10-04, 08:56 PM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir31-10-04, 09:03 PM
                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى bayan01-11-04, 06:21 AM
                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir01-11-04, 02:14 PM
                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir01-11-04, 02:23 PM
                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir01-11-04, 02:26 PM
                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Abdel Aati01-11-04, 02:28 PM
                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir03-11-04, 06:52 PM
                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Abdel Aati04-11-04, 03:15 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada01-11-04, 05:27 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى bayan01-11-04, 05:44 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Abdel Aati01-11-04, 06:17 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir03-11-04, 07:18 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada01-11-04, 06:09 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada01-11-04, 06:11 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى bayan01-11-04, 06:40 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى bayan01-11-04, 06:46 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى bayan01-11-04, 06:30 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada01-11-04, 06:44 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada01-11-04, 06:49 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada01-11-04, 06:52 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى bayan01-11-04, 08:40 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada01-11-04, 07:00 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-11-04, 03:05 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada02-11-04, 06:17 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada03-11-04, 07:02 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada03-11-04, 07:05 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada03-11-04, 07:09 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir03-11-04, 08:13 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir03-11-04, 08:26 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir03-11-04, 08:29 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى معتز تروتسكى03-11-04, 08:31 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir03-11-04, 08:49 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Abdel Aati04-11-04, 12:59 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Abdel Aati04-11-04, 01:52 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Abdel Aati04-11-04, 02:16 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Abdel Aati04-11-04, 02:34 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada03-11-04, 07:51 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir03-11-04, 10:42 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir03-11-04, 11:06 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir03-11-04, 11:11 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir03-11-04, 11:15 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى برهان تاج الدين04-11-04, 06:09 AM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى bayan04-11-04, 06:45 AM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى محمد حسن العمدة04-11-04, 03:08 PM
                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir04-11-04, 07:17 PM
                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى محمد حسن العمدة07-02-05, 03:01 PM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir04-11-04, 07:30 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir04-11-04, 08:00 PM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى معتز تروتسكى04-11-04, 08:12 PM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى محمد حسن العمدة28-12-04, 01:06 AM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada04-11-04, 08:29 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada04-11-04, 08:31 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada04-11-04, 08:33 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada04-11-04, 08:35 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada04-11-04, 08:40 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada04-11-04, 08:43 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir04-11-04, 10:11 PM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir04-11-04, 10:16 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى bayan05-11-04, 01:54 AM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada05-11-04, 04:57 AM
                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى bayan05-11-04, 06:09 AM
                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir05-11-04, 04:08 PM
                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir05-11-04, 04:16 PM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada05-11-04, 07:26 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Elawad05-11-04, 03:41 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir08-11-04, 09:52 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى wadaldeem05-11-04, 04:12 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir08-11-04, 10:12 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada05-11-04, 07:25 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى bayan08-11-04, 00:31 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir08-11-04, 10:41 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir08-11-04, 11:28 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir08-11-04, 11:37 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى خالد عمار09-11-04, 03:17 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir09-11-04, 04:43 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir09-11-04, 08:29 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir09-11-04, 09:01 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir09-11-04, 09:06 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى omar ali10-11-04, 06:10 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir10-11-04, 02:46 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir10-11-04, 04:05 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى omar ali10-11-04, 03:58 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir12-11-04, 03:30 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada10-11-04, 08:32 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir12-11-04, 05:52 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir12-11-04, 06:16 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir12-11-04, 06:43 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Roada12-11-04, 08:05 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى omar ali12-11-04, 05:41 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir12-11-04, 07:19 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى معتز تروتسكى13-11-04, 04:28 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir13-11-04, 09:34 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى omar ali13-11-04, 06:37 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir13-11-04, 09:25 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir14-11-04, 04:15 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir14-11-04, 04:42 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir14-11-04, 05:03 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir14-11-04, 05:10 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir14-11-04, 05:17 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir13-11-04, 10:12 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir13-11-04, 10:24 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir13-11-04, 10:41 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir13-11-04, 10:47 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir05-01-05, 09:18 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى برير اسماعيل يوسف26-01-05, 05:12 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى omar ali14-11-04, 08:21 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir15-11-04, 05:16 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir15-11-04, 09:27 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir15-11-04, 09:53 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir15-11-04, 10:04 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir15-11-04, 10:15 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir15-11-04, 10:20 PM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir15-11-04, 10:23 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى kamalabas16-11-04, 07:32 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir16-11-04, 08:22 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir16-11-04, 09:14 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir17-11-04, 11:15 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Omer5417-11-04, 00:26 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir17-11-04, 01:30 AM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir17-11-04, 01:44 AM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir17-11-04, 01:59 AM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir17-11-04, 02:16 AM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir17-11-04, 02:29 AM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir17-11-04, 02:42 AM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir17-11-04, 02:59 AM
                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir17-11-04, 03:15 AM
                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir17-11-04, 03:33 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir17-11-04, 03:46 AM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir18-11-04, 02:59 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى نصار17-11-04, 05:04 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى محمد حسن العمدة17-11-04, 09:27 AM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir17-11-04, 10:57 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى lana mahdi17-11-04, 11:06 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir17-11-04, 11:40 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir17-11-04, 10:51 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nazar hussien18-11-04, 00:53 AM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir18-11-04, 03:21 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir18-11-04, 03:44 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir18-11-04, 04:02 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir18-11-04, 04:08 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir18-11-04, 04:39 PM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir19-11-04, 07:46 AM
                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir19-11-04, 08:01 AM
                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir19-11-04, 08:24 AM
                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir19-11-04, 08:24 AM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Omer5420-11-04, 00:29 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir20-11-04, 08:15 AM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir20-11-04, 08:41 AM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir20-11-04, 09:14 AM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Adil Isaac20-11-04, 10:39 AM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir21-11-04, 08:07 AM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir21-11-04, 08:19 AM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Omer5421-11-04, 09:22 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir22-11-04, 09:20 AM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir22-11-04, 09:37 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir22-11-04, 08:32 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir22-11-04, 08:45 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir22-11-04, 10:10 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir22-11-04, 10:19 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir22-11-04, 10:32 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir22-11-04, 10:41 PM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir22-11-04, 10:50 PM
                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir22-11-04, 11:04 PM
                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir22-11-04, 11:41 PM
                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir23-11-04, 02:30 AM
                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir23-11-04, 02:53 AM
                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir23-11-04, 02:57 AM
                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir23-11-04, 04:55 AM
                              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir23-11-04, 09:54 PM
                                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir23-11-04, 10:09 PM
                                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir23-11-04, 10:26 PM
                                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى bayan23-11-04, 10:38 PM
                                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir24-11-04, 04:36 AM
                                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir24-11-04, 04:43 AM
                                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir23-11-04, 10:39 PM
                                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir23-11-04, 10:51 PM
                                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir25-11-04, 01:51 AM
                                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir25-11-04, 01:58 AM
                                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir25-11-04, 08:41 PM
                                              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir25-11-04, 09:05 PM
                                                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir25-11-04, 09:20 PM
                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى عبدالغني بريش فيوف02-12-04, 10:07 AM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Mahathir26-11-04, 10:52 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir27-11-04, 08:06 AM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Omer5427-11-04, 02:43 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir27-11-04, 08:18 AM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir27-11-04, 08:30 AM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir27-11-04, 08:44 AM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir27-11-04, 09:03 AM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir27-11-04, 06:56 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir27-11-04, 07:21 PM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir27-11-04, 08:02 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى محمد أبوجودة28-11-04, 00:35 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-11-04, 05:33 AM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-11-04, 05:44 AM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى محمد أبوجودة28-11-04, 07:23 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-11-04, 08:05 AM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-11-04, 06:42 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-11-04, 07:03 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-11-04, 07:24 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-11-04, 07:49 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-11-04, 08:15 PM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-11-04, 08:26 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى malamih28-11-04, 08:34 PM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-11-04, 09:36 PM
                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir29-11-04, 04:43 PM
                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir29-11-04, 05:05 PM
                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir29-11-04, 05:26 PM
                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir29-11-04, 05:44 PM
                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-11-04, 09:39 AM
                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-11-04, 10:00 AM
                              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-11-04, 10:19 AM
                                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-11-04, 10:25 AM
                                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-11-04, 10:28 AM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Shams eldin Alsanosi30-11-04, 04:02 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir01-12-04, 09:53 AM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Mahathir30-11-04, 05:17 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir01-12-04, 10:17 AM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Omer5430-11-04, 09:18 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir01-12-04, 10:41 AM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir01-12-04, 11:12 AM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir01-12-04, 11:26 AM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Abdel Aati01-12-04, 01:43 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-12-04, 02:17 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-12-04, 09:24 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Mahathir01-12-04, 07:00 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-12-04, 02:21 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-12-04, 09:10 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى محمد أبوجودة02-12-04, 02:07 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-12-04, 01:45 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-12-04, 02:05 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-12-04, 08:33 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-12-04, 09:33 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-12-04, 09:42 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-12-04, 09:51 PM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-12-04, 10:03 PM
                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-12-04, 10:13 PM
                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-12-04, 10:24 PM
                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-12-04, 10:34 PM
                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-12-04, 10:41 PM
                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى munswor almophtah02-12-04, 10:45 PM
                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-12-04, 11:47 PM
                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى عبدالغني بريش فيوف03-12-04, 03:47 PM
                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir04-12-04, 08:43 AM
                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir04-12-04, 08:51 AM
                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir04-12-04, 09:17 AM
                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى عبدالغني بريش فيوف04-12-04, 12:47 PM
                              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir05-12-04, 03:39 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Shinteer05-12-04, 07:45 AM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir05-12-04, 03:58 PM
                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir05-12-04, 04:23 PM
                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir05-12-04, 04:25 PM
                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir06-12-04, 05:23 AM
                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir06-12-04, 05:32 AM
                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir06-12-04, 05:43 AM
                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir06-12-04, 05:53 AM
                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Abdel Aati10-12-04, 12:45 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى محمد أبوجودة06-12-04, 06:44 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir06-12-04, 03:17 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir06-12-04, 03:35 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir06-12-04, 03:48 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir06-12-04, 03:52 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir06-12-04, 04:02 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir08-12-04, 09:25 AM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir08-12-04, 09:39 AM
                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir08-12-04, 09:55 AM
                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir08-12-04, 10:06 AM
                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir08-12-04, 10:16 AM
                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir08-12-04, 10:36 AM
                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir08-12-04, 10:45 AM
                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Mahathir08-12-04, 05:21 PM
                              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir10-12-04, 11:48 AM
                                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir10-12-04, 12:08 PM
                                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir10-12-04, 12:19 PM
                                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir10-12-04, 12:26 PM
                                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir10-12-04, 12:35 PM
                                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir10-12-04, 12:47 PM
                                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir10-12-04, 12:57 PM
                                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir10-12-04, 01:10 PM
                                              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir10-12-04, 01:25 PM
                                                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir10-12-04, 01:33 PM
                                                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir10-12-04, 01:43 PM
                                                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir10-12-04, 01:51 PM
                                                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir10-12-04, 02:15 PM
                                                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى عبدالغني بريش فيوف10-12-04, 04:31 PM
                                                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir10-12-04, 05:52 PM
                                                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir10-12-04, 06:30 PM
                                                              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir11-12-04, 05:54 AM
                                                                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir11-12-04, 06:14 AM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى خالد عمار11-12-04, 06:03 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Shams eldin Alsanosi11-12-04, 09:15 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Shams eldin Alsanosi12-12-04, 08:30 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-12-04, 02:05 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى محمد عبد القادر سليمان28-12-04, 04:45 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-12-04, 02:26 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى محمد الامين احمد28-12-04, 10:21 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-12-04, 01:46 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى محمد عبد القادر سليمان29-12-04, 00:07 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى محمد ابوراس29-12-04, 10:46 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-12-04, 07:36 AM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-12-04, 07:47 AM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى محمد حسن العمدة05-01-05, 02:57 AM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Mahathir05-01-05, 10:52 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir07-01-05, 11:15 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir07-01-05, 11:09 PM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى لؤى06-01-05, 02:18 AM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir07-01-05, 11:25 PM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir08-01-05, 08:34 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Mahathir11-01-05, 09:18 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir18-01-05, 09:58 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى saif massad ali18-01-05, 10:29 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir18-01-05, 10:54 PM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى محمد حسن العمدة26-01-05, 04:42 PM
                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir26-01-05, 10:04 PM
                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-01-05, 06:04 AM
                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-01-05, 11:09 AM
                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-01-05, 11:24 AM
                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-01-05, 11:32 AM
                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-01-05, 08:34 PM
                              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى محمد حسن العمدة05-02-05, 03:32 PM
                                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir08-02-05, 07:01 AM
                                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir10-02-05, 07:15 AM
                                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir11-02-05, 09:37 AM
                                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir12-02-05, 03:47 PM
                                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir12-02-05, 07:28 PM
                                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir19-02-05, 09:27 AM
                                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir19-02-05, 09:38 AM
                                              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir19-02-05, 05:11 PM
                                                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir01-03-05, 09:00 PM
                                                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir01-03-05, 10:04 PM
                                                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir01-03-05, 10:13 PM
                                                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir01-03-05, 10:23 PM
                                                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir01-03-05, 10:32 PM
                                                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir01-03-05, 10:37 PM
                                                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-03-05, 09:31 AM
                                                              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-03-05, 08:44 PM
                                                                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-03-05, 08:54 PM
                                                                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-03-05, 09:12 PM
                                                                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-03-05, 09:27 PM
                                                                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-03-05, 09:38 PM
                                                                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى معتز تروتسكى02-03-05, 10:47 PM
                                                                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir03-03-05, 08:23 PM
                                                                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir03-03-05, 08:25 PM
                                                                              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى bayan04-03-05, 05:42 AM
                                                                                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir05-03-05, 09:41 PM
                                                                                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir05-03-05, 09:44 PM
                                                                                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir05-03-05, 09:49 PM
                                                                                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir05-03-05, 09:56 PM
                                                                                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir06-03-05, 09:09 AM
                                                                                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir06-03-05, 09:23 AM
                                                                                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى saif massad ali06-03-05, 09:23 AM
                                                                                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir06-03-05, 09:49 AM
                                                                                              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir06-03-05, 10:19 PM
                                                                                                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir13-03-05, 08:18 AM
                                                                                                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir13-03-05, 12:50 PM
                                                                                                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى معتز تروتسكى15-03-05, 08:57 AM
                                                                                                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir15-03-05, 04:00 PM
                                                                                                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir21-03-05, 08:21 AM
                                                                                                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir21-03-05, 08:39 AM
                                                                                                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir22-03-05, 05:47 AM
                                                                                                              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir22-03-05, 06:21 AM
  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Mahathir22-03-05, 10:45 PM
    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir23-03-05, 08:13 AM
      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir23-03-05, 03:14 PM
        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir23-03-05, 03:26 PM
          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir23-03-05, 03:40 PM
            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir23-03-05, 04:02 PM
              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir24-03-05, 09:16 AM
                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir25-03-05, 06:41 AM
                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir25-03-05, 07:03 AM
                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir26-03-05, 03:18 PM
                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir26-03-05, 03:41 PM
                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir26-03-05, 04:00 PM
                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى munswor almophtah26-03-05, 04:41 PM
                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-03-05, 07:11 AM
                              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-03-05, 08:03 AM
                                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-03-05, 08:20 AM
                                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir28-03-05, 09:04 AM
                                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir30-03-05, 08:58 PM
                                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى محمد حسن العمدة02-04-05, 02:40 AM
                                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir02-04-05, 08:50 AM
                                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir10-04-05, 08:12 PM
                                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir10-04-05, 08:18 PM
                                              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir11-04-05, 08:28 AM
                                                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى محمد حسن العمدة11-04-05, 03:56 PM
                                                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir12-04-05, 07:31 AM
                                                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى محمد حسن العمدة12-04-05, 12:41 PM
                                                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir14-04-05, 09:47 AM
                                                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir14-04-05, 09:51 AM
                                                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir17-04-05, 12:07 PM
                                                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir17-04-05, 07:52 PM
                                                              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir17-04-05, 08:11 PM
                                                                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir18-04-05, 08:33 AM
                                                                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Khalid Kodi18-04-05, 08:53 AM
                                                                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Khalid Kodi18-04-05, 08:56 AM
                                                                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Khalid Kodi18-04-05, 09:00 AM
                                                                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى Khalid Kodi18-04-05, 09:02 AM
                                                                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى munswor almophtah18-04-05, 09:36 AM
                                                                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir19-04-05, 07:54 AM
                                                                              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir19-04-05, 08:06 AM
                                                                                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir19-04-05, 08:39 AM
                                                                                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir20-04-05, 08:38 PM
                                                                                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir22-04-05, 11:09 AM
                                                                                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir22-04-05, 11:30 AM
                                                                                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir22-04-05, 11:45 AM
                                                                                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir22-04-05, 12:06 PM
                                                                                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir06-05-05, 03:13 PM
                                                                                              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir06-05-05, 03:42 PM
                                                                                                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir06-05-05, 04:15 PM
                                                                                                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir07-05-05, 04:33 PM
                                                                                                    Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir08-05-05, 07:52 PM
                                                                                                      Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir08-05-05, 08:04 PM
                                                                                                        Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir12-05-05, 03:27 PM
                                                                                                          Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir12-05-05, 03:47 PM
                                                                                                            Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir12-05-05, 04:21 PM
                                                                                                              Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى munswor almophtah12-05-05, 05:23 PM
                                                                                                                Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir13-05-05, 01:12 PM
                                                                                                                  Re: هذا البركان قابل للاْنفجار مرة أخرى nour tawir15-05-05, 10:31 PM


[رد على الموضوع] صفحة 1 „‰ 1:   <<  1  >>




احدث عناوين سودانيز اون لاين الان
اراء حرة و مقالات
Latest Posts in English Forum
Articles and Views
اخر المواضيع فى المنبر العام
News and Press Releases
اخبار و بيانات
فيديوهات سودانيزاونلاين Sudanese Online Videos
صور سودانيزاونلاين SudaneseOnline Images
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
Sudanese Online Wikipedia



فيس بوك جوجل بلس تويتر انستقرام يوتيوب بنتيريست Google News
الرسائل والمقالات و الآراء المنشورة في المنتدى بأسماء أصحابها أو بأسماء مستعارة لا تمثل بالضرورة الرأي الرسمي لصاحب الموقع أو سودانيز اون لاين بل تمثل وجهة نظر كاتبها
لا يمكنك نقل أو اقتباس اى مواد أعلامية من هذا الموقع الا بعد الحصول على اذن من الادارة
About Us
Contact Us
About Sudanese Online
اخبار و بيانات
اراء حرة و مقالات
صور سودانيزاونلاين
فيديوهات سودانيزاونلاين
ويكيبيديا سودانيز اون لاين
منتديات سودانيزاونلاين
News and Press Releases
Articles and Views
SudaneseOnline Images
Sudanese Online Videos
Sudanese Online Wikipedia
Sudanese Online Forums
If you're looking to submit News,Video,a Press Release or or Article please feel free to send it to [email protected]

© 2014 SudaneseOnline.com

Software Version 1.3.0 © 2N-com.de