المطامع المصرية في السودان من محاضرة للأستاذ محمود محمد طه في الستينات

المطامع المصرية في السودان من محاضرة للأستاذ محمود محمد طه في الستينات


06-23-2026, 12:27 PM


  » http://sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=515&msg=1782214047&rn=0


Post: #1
Title: المطامع المصرية في السودان من محاضرة للأستاذ محمود محمد طه في الستينات
Author: Yasir Elsharif
Date: 06-23-2026, 12:27 PM

12:27 PM June, 23 2026

سودانيز اون لاين
Yasir Elsharif-Germany
مكتبتى
رابط مختصر




الموقف السياسي الراهن والحقوق الأساسية.. أمدرمان دار الحزب الجمهوري 28 فبراير 1969

Post: #2
Title: Re: المطامع المصرية في السودان من محاضرة للأس
Author: Bashasha
Date: 06-23-2026, 04:22 PM
Parent: #1

تعظيم سلام لآخر رسل امون رع!!
للاسف الشديد حياخد مننا قرون عشان نفهم خطاب كلام نسيج وحده هذا، اللي في تقديري هو روح قديمة لاشك حلت في جسد حادث، نعم حديث، وهكذا امنو اجدادنا!
بقول كده وانا جمهوري من منازلهم فقط، وضد مستعربي الجمهوريين كما بقية اهلهم في السودان المصري الانجليزي!
أنا عرفتا قيمة كلام شهيدنا ده بعد ما افنيت أكثر من نصف قرن بحثا وتقصي لتاريخنا اللي يعتبر من محرمات عالم اليوم، لخطورة هكذا معرفة/وعي لو استعادو السوداني!!
نعم كل سادة عالم اليوم متفقين منتشين من نار الفتنة دي الصمموها هم بإتقان اعترف، ولا الوممم اطلاقا بتوظيف مركب النقص المتجذر جوانا!
الرحمة علي روح الشهيد م م طه، والوعي الكوشي قادم قادم، بإذنه تعالي وحينها يادااب حنفهم كلام اخر رسل امون هذا!!

Post: #3
Title: Re: المطامع المصرية في السودان من محاضرة للأس
Author: Bashasha
Date: 06-24-2026, 02:16 AM
Parent: #2

نعم الشهيد م م طه، بمثل فعلا لاقول ذبدة وعصارة ارثنا الحضاري الكوشي، الروحي، الصوفي، ولهذا عاش غريب بينا، حد الاعدام له، كمستلبة ثقافة احتلال ثنائي عربي/اوربي!

لاحظو، زي كلامنا ده، بضرس سنون مستعربي الجمهوريين وباكثر من سفرجية الوهابية!

مالاقاني ولا جمهوري واحد يربط طرح/رسالة الشهيد محمود بي ارثنا الحضاري، الروحي، الصوفي، الكوشي!

يكفي نموذج عقلية القراي وعداؤو كما اي جلابي، لي ثورتنا الام، الثورة "الاوسارية"، اي المهدية، البشر بيها من زمن بعيد جدنا دانفوديو من غرب افريقيا، علي روحو الرحمة!